لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-14, 06:05 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264701
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: صُمودْ الأنفُس عضو على طريق الابداعصُمودْ الأنفُس عضو على طريق الابداعصُمودْ الأنفُس عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 253

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صُمودْ الأنفُس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صُمودْ الأنفُس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مذكرات مطلقات في كتب ازواجهن !

 





(3).








سبعَة عشَر من أيّار ، كُنت مختنقًا فِي رثَاءِ غُرفتِي المُعتِمة ...
ألملم بقايا الأوراق التي تكاثَرت عجْزًا في كَتبِ رسَالة تحمِلُ معانيَ * مِصدَاقية* . .

هَممتُ لأن أنظفّ هذهِ المقَبرة .. إنها تجُوع كل يَوم لتشَحد عناء الرسائِل الكاذبِة !
والأوراق المبعثَرة ، سأمت الكَذِب في أحرفِي ، وسأمت الصدّق في ذلِك أيضًا .....!!
الحقيقة : أن لا أحرف تمضغ كلماتي ....

كلّ مرة ألوك القهَر كمضغَة عويصَة في فمي ، وتكرهها أسناني المتشبثة بردَاء الصدقِ والطُّهرِ الأزلي .!
خَتمت عجزِي ب*سُحقًا * ، وهرعتُ إلى خِزانتِي كالقطّة المشمئزة شُعيراتها من عبَثِ المياه . .
نثرت جميع ملابسي وألقيتها أرضًا أبحث عن شيءٍ من بينها ...
كان طردًا من أمي قبل أن تمُوت فيه صور طفُولتي . !


ابتسمت كالطفل الذي قد رأى لعبته توًا ، أ حقًا الأموات يعُودون ليسعدون المكتئبين من الأحياء ؟
أم أنني دخلت توًا طائفَة المجانين * عقليًا * . . .
تضورّت معدتِي جوعًا ، منذ وقت طويل لم يدخل معدتِي طعامًا شهيًا .
أخرجت قميصًا وبنطالًا ولبستهما بعجل ، أضأت الأنوار فانصرعت عيناي من منظر الضوء في الفُجاءة !
نظرت إلى غرفتي لقد مُلأت بالأوراق والطاولة مقلوبًة رأسًا على عقِب . .
ابتسمت في الآونة الأخيرة أحاول رسَم ابتسامة جميلة ، !

لكن هناك سكينة تطير في الهواء لتقصف عقلي وينهُر عن الابتسامة ، هناك شيء شعرت بالشك ناحيته !
كيف التقى والدي بوالدتي ، بينما يفصل بينهم عدّة دول وقارّات مستعَمرة ؟
أشبعت نهمي بأفكار لا تبرر أساسًا ما أذرع إليه !
انتهيت من اغلاق أزرار القميص وتركت الأزرار العلوية ، أخذت هاتفي المحمول وأنا أعلم الحرب في الخارج !
جولة غامضة تخبأها جدتي بعيدًا عن الأيام السابقة !
جدتي أصبحت في أرذَلِ العُمر . . .
تكره الأشياء الغير مألوفة تمَامًا ، و بالنسبة إليّ ! فأنا غير مؤلفٌ لديها !
الكل يشتكي عقليتها التي بدأت تترواح الى الخلف دُون رجُوع . .
والكل أيضًا يريد الإعتناء بها ، ولكن بطريقة سلبية .
فتحت الباب ، وعيناي تستديران نحو المطبخ وأنا أشتم الطعام ورائحته ، معدتِي تتضور جوعًا بلا شكّ . .
ابتسمت وأنا أحاول ان أتناسى الإدارك في الشجار مع جدتي ، ولنبدأ صفحة جديدة ....
سُبحان الله ويكأننا زوجات لرجل واحد ، هيَ لا تطيقنِي بغيرَة نهمية تشبع غرائزها كعجوز هَرِمة ...!
دخلت الى المطبخ ووجدتها هي وعمتي سارة وأولادها الصغار على طاولة الفطور ...


ابتسمت بحب\صباح الخير ...
تجاهلت حركتها وهي تسدل الغطاء على وجهها وتشيح برأسها عنّي...

ابتسمت لي سارة\صباح الخير مازن ..وش أخبارك يازين هالطلة بس؟!

مازن يمسح بيده على رأس " طلال " ابن عمته\الحمدلله بخير ...وش اخباره طلول البطل مع أولى ابتدائي ؟!

سارة بتعب\المنهج مغيرينه وتاعبنا مع دماغ هالاطفال ...يالله على مايكتب ويالله على مايرسل ويقرأ الكلمات ...

مازن بحب يقبله\شوي شوي ويتعلم ..
سارة بحب\أكلت شيء...

مازن بجوع\مهلوووك من الجوع ...
الجدة تهمس لسارة\قوومي حطي له فطور دامه جوعان ...

سارة بعتب وبنفس الهمس\دام انك تخافين عليه لا جاع ولا تأذى ليه جافيته وانا بنتك ؟!
الجده بغضب\ماهو وقتك هذا ببيتنا مثل أي ضيف ثقيل بس واجب اكرامه ..

سارة تحاول تصديق التبرير\ماهو مبرر يا يومـــه ...وراك حساب لازم تستألفينه ...
أشاحت برأسها عن سارة ونظرت إليه ، قتلتها ملامحه ، ملامح ورث فيها والده بشموخ جبينه ، وطول أنفه ، وحدّة عيناه المرشقتان ، كانت تلوك الآه في فمها وتزرعها كنبتتة جارية ، !

وضعت سارة الطعام أمام مازن ، ابتسم طلال له وقبله مازن ...

مازن يبتسم له\يلا يابطل اكل معي ..
طلال\شربت حليب ..ماما عطتني..

مازن\بس حليب؟! اكل يارجال لا تصوفر علينا ..
الجده\ماهو مصافر علينا الا انت تاكل وتبي موتك في ذمتنا ...

مازن أُحرجَ من كلامها له لكنه همس بابتسامة\فدآك ياجده ...
طعنتها كلماته ككل مرة الا ان شموخها لا يشبعه نهم ، ولا يغره انتصاب أحرفٍ أو كلمات ....
بدأ يأكل بأدب ، ابتسم وهمس\وش سرك ياسارة شكلك تعرفين اني احب الزيتون ؟!
سارة تحاول جذب امها لمحور الحديث\امي خبرتنــي بالموضوع ...
التفت الى جدته وابتسم وهو يهز رأسه بشكرٍ وثناء...

جدته همست\وش فيك انت ؟!
ابتسم مازن بضحك\مافيني الا العافية ...تسلمين خابزة علومي وخابرتها !
الجده\لاتخاف ماتغرني هبة رياح !
مازن بحب\ياليت رياحك تجي لعندي ...مابي أفقد أمي مرتين ...
الجده شعرت بكلماته المتألمة ، همّت لأن تنهض والا دموعها سوف تهزمها أمام شبح هذا الرجل ...
تركها تعبر ، لا يريد أن يزيد الضغط عليها ، لازالت امًا وتنتظر رجوع ابنها لها ولأحضانها !
لكنها لم تستوعب بعد أن ابنها عاد بـ *مازن* ، وجاء مرة أخرى اليها ينشُد أحضانها ....يريد الوطن !
انهى فطور وابتسم لسارة\تسلم يدك...
سارة بحب\سلامة قلبك ياروحي شبعت ؟!
مازن\الحمدلله...

سارة بتساؤل\قريت روايتك بعد ما تم ترجمتها لانها مكتوبة بالانجليزي...روعـة يامازن ..اسلوبك أدهشني!
مازن\سقف البّبار...!؟
سارة هزت رأسها\ايــــه ..خصوصا شخصية "معروف" ..بطل ، ونقل صورة واضحة عن المكسيك...الله يكون بعونهم..
مازن\وش أكثر مقطع أثر فيك ؟!
سارة\لما دخل معروف للجيش الأمريكي وتنكر بشخصية أمريكي ...اللي في الجيش كلهم حبوهـ لطيب نفسه وشخصيته ومحد شك انه مكسيكي ...من أرض العدو ...ولما عرفوا استصعبوا قتله ...ويوم حاولوا يقتلوه اثر فيني الموقف...!
مازن بابتسامة\اكثر موقف تأثرت فيه لما كنت اكتبه ...كنت متقصد أبين غربة الشخص مع ناس آخرين ..

يقدر يأثر فيهم بكل سهولة حتى لو كان مقصده في انقاذ ارضه مو ارضهم..!
ابتسمت سارة له ... ابن أخوها كاتب مبدع يستحق الإلهام وبجدارة ...
ابتسمت له وهمت لأن تجمع ادوات الفطور ، بينما ذهب هو في الخارج ليشتم بعضًا من الهواء النقي !





،




انتَفض مِن الصّوت وهو يقرع في أذنه\أبو يآسر ؟!
استصعب كون المتصل يعرفه وقرر عدم تصديق نفسه\تفضل ؟!
صدَح صوتُه فِي الهاتِف\معاك أبو سيف .. نسيبك السابق ..!

أراد أن يصرخ في أذنه ... لقد جرحت الجميع حينما قتلت زهرة المنزل النضرة والحيوية بيننا ...!
هممت لقتلها دون مواربة أو تصديق لذاتك ... *ليس* لديك أدنى مبرر !


وقفت الشتائم كلها في لسان علي وأراد أن يصرخ لكنه استغفر الله وردّ بأدب\تفضل يابو سيف لك حاجة عندنا ؟!
زيد وهو يُطلق تنهِيدة عميقة تصعد إلى أبعد حيز من الفراغ وهمّ لأن يقُول\الحاجة ماهي مقصوفة ياعلي ..

انا جاي بعد يومين أشوف ولدي اللي ماشفته ..وانت عارف اني كنت في سفر وماقدرت أرجع لشوفته ..
علي بسخرية\معذور يابو سيف ..كل الاعذار معك !
شَعر بلكنة السخرية في كلمات علي وهمّ لأن يقول\مـآ تقصر ..متى الموعد بعد يومين خلاص ؟!
علي "بنذَالة"\ لا انتظر أشاور الجميع ..أشوف راي أم الولد .. والوالد والوالدة ..ليا جاوبوا هذيك الساعة ارتب لك موعد ..
زيد ابتسم\ماهو مشكلة المهم اشوف ولدي ..ولا هو بعازني عنه ايام ولا مسافات حقه برقبتي ..ولو انا موجود ماقصرت عنه ولكن سافرت قبل لاينولد وضاقت بي الظروف !
علي\خلاص يابو سيف..أشاور الوالد وارد لك خبر..محد مانعك هو ولدك وواجب علينا نخليه يشوفك..
لكن لازم امــه تعرف !
زيد\خلاص مو مشكلة ..
علي\وداعة الله يابو سيف...
زيد\فمان الله ..


التفت للشخص الجالس في حضنه ، طفل بريء لو كان يعلم أن هذا والده لما توانى عن السكوت بل نهض يصدر صوت باكيًا يريد والده بكل مرارة ! ، لكنه لا يعلم عنه شيئًا حتّى الآن ..!!
عينا هذا الطفل كعيني أختي *رحيل* ...
تضعفان من حوليهما بكل سهولة ، يصوبان أسهمًا في وترٍ حسّاس بكل براعة !
مسحت جبيني وقد تغيرت ألواني بالفعل ....
قبلته وأنزلته أرضًا يلعب مع ابنتي لمَى ، أشفقت عليه كوالد وأبَ !
يلعب وهو يشعر بالنقص ...يشعر بأن هناك عامل مهم انتفض من حياته ولم يعد معه ...
رغم اننا كلنا حوله ..وحول والدته ...الا انه يشعر بذلك لا محالة !
استنشقت الهواء عميقًا ، كان والدي في *المجلس* يتابع التلفاز ونشرة الأخبار ...

وكان أخي محمد معه ، بينما أنا وحدي في *الصالة* مع سيف وابنتي لمى ...
وياسر في المطبخ مع جدته وخالتيه رحيل وياسمين ، وأمه ...!
ذهبت الى دورة المياه لأغسل يداي لأستعد لوجبة الغداء ..
الحياة ستصبح أصعب بكثير يا رحيل ...
وسأبذل قصارى جهدِي لحمايتك حتى لا تكسر مشاعرك كالسابق ...


في المطبخ ،

ياسر يهمس لرحيل\ام سيفو...وش السر اللي تبينه مني ؟!
رحيل ابتسمت\عجوووول من يومك ماتصبر ..
ياسر بحماس\قاعد آكل بنفسي من مساااععععة يارحيل ...مو قادر وش هي علومك ؟!
رحيل بهمس\يسووور بعدين اعلمك ..
ياسر يشتم رائحة الطعام\لبيه ريحة الكبسة ..جدتي ام علووش تزينها زين ..

ام علي ابتسمت له\متى مابغيت تعال واسوي لك..مو تقطعنا اسبوع كامل ولا اسبوعين مانشوفك...
تعال بوسط الاسبوع واسوي لك انت وخالك محمد ...وتقابلوا
جنى بابتسامة\كل ماسويت له يقول ماتزينينها مثل جدتي ...
ام علي ضحكت\هههههه وش حليل طبيخ امك يا يوسير ...وش له دبّقة هاللسان اللي عليك...
ياسر\للأمانه كبستك احلى يام علي...
جنى بصراحة\فعلا ..من اول ماجيت حبيت طبخك ...حتى خواتي وامي في بداية زواجنا جو في رمضان عندكم يتسحرون واكلوا من طبخك وللحين يذكرونه...
ام علي بحب\قولي لهم يجون عندنا...بعد بابنا من بابهم واحد...
جنى بحب\ماتقصرين يــايمـه فديت راسك...والله ان مكانتك من مكانة الوالدة...
ام علي\الله يحفظك...
ياسمين وهي تأكل منذ وقت طويل من الطعام ، انتبهت لها رحيل وهمست\عنبوك يا كراااش كل هذا تزطينه زط بمعدتك...معذوور هالرجل وش بيسوي لا خذاك ...
ياسر بخبث\يمديها تاكله ...
ياسمين بغضب\اسكتوا اصلا مافي احد يقابل اللي اقابله بالجامعة...عشان كذا احط حرتي بالاكل...
ام علي\عنبوك ياياسمين ماتأدبين عن هالطبع ...قوممي روحي بالمجلس بجيب الاكل الحين...

توجهت إلَى المجلِس لتتبعها والدتها والبقّية ...
وضعوا السفرة ليجلس الجميع ملتمون حولها بكل حب وانسجام ...
مشاعر الدفء في هذه العائلة لازالت تنضح ، وكل وعاء بما فيه يَنضحُ ! ، والحب شيء ملموم فيهم بلا محالة يلمون اطراف الشتات بهذا الاجتماع العائلي في كل خميس ليتجمع الكل في سُفرة واحدة ومكان واحد ...
ضجة سيف ولمى تملأ المكان بحيويتها ، والحديث المتناور به بين الجميع اسلوب ممتع لجذب طيات الجميع ، ...
*أفظل* الأمور الحديث الأبوي الذي ينطق به أبو علي بكل حب وانسجام مع عائلته الحبيبة ، حضن أبوي يضم الجميع ...ويستعدّ بكل مايملك أن يفدي أبناءه واحدًا تلو الآخر ....!
* لكن * علي ..وجهه قد تغيرت ألوانه ولا يبشر بالخير ! ، رحيل شعرت بما فيه ....
هناك بقعة سودَاء تدنس اوجه الخَير لا محالة ، يقينًا سيحدث شيء . . .
وتأكدت من ما في علي ، لأنه تركَ الطعام أول شخص وقام بسرعة ليغسل وجهه !
ام علي\وين وانا امك ماكليت !؟
علي\شبعت الحمدلله ...
ام علي تكلّم ياسمين\طيب ياسمين وانا امك قومي سوي الشاي...
ياسمين\طيب ..
كانت تنظر له وتوجه نظراته له ، رغم انه يتهرب منها ويعرف مقصد نظراتها . . .
تركته يذهب ليغسل يديه ويرجع ، قامت بتوضيب السفرة مع والدتها واختها جنَى . . .
ساعدتها جنى في غسل الصحون . .
همست لها\علي فيه شيء جنوو !؟
جنى\والله مدري عنه مساعة يضحك والوضع ازون بس من حطينا الغداء تغيرت ملامحه .. حاسة ان وراه شيء بس مايبي يتكلم ..
رحيل بخوف\خايفة ياجنى والله خايفة يصير شيء وحنا مو حــآسين ...مدري الخوف ملاحقني هاليومين ...
جنى تطمئنها\لاتخافين يارحيل مابه الا اللي يكتبه الله . .

انتبهت لسيف ابن رحيل متعلق بها ، غسلت يديها لتحمله\واخيرًا صدتك ياولد رحيل ...
رحيل لازالت تغسل الصحون\هههه صاير دلوع هاليومين مايبيني الا انا ولا خاله محمد . .
وكل ماطلع جده بيروح المسجد يقوم يصيح يبي يروح معه . .
جنى بابتسامة\هذا مثل لمى .. كل ماطلع ابوها لحقته لعند باب البيت تصيح ..أحيانا تأخره عن الصلاة ..
ساعات يخورها ويقول يبي ياخذها بس مارضى له ..قلبه بسرعة يحن عليها ..
رحيل بحب\يافديتك ياعلي ما اطيب قلبك يابو ياسر ...
جنى تقبل سيف\يلا يابطل روح داخل عند خوالك وخل نخلص شغل انا والماما ..
أنزلته ارضا لكنه ذهب لأمه وتعلق في بنطالها كالعادة يبكي يريد منها ان تحمله\ماما سيووف روح قاعدة اشتغل ...
جنى ضحكت\ههههه معووزك ياولد رحيل رح مناك خل امك تشتغل ...
ياسمين حملته\شرايك بس وانا خالتك اصب لك شاي ولا قهوة وتقهوا وصير رجال مثل جدو ؟!
رحيل انتفضت\وجع ياسمين مجنونة تبين تذبحين ولدي...وش تصبين له في عقلك انتي ؟!
ياسمين بضحكة\ههههههه نعوده على سلوم العرب...
رحيل بغضب\سلوم العرب يالوسخة ..جيبي ولدي لاتذبحينه...
ياسمين ابتسمت لسيف\شف شف امك عصبناها ..رح قول لها خلاص ياماما الجميلة ماراح اشرب..
رحيل ابتسمت\والله لو تشربينه ياياسمين يمين بالله اشربك كلوركس ولا فلاش اخلي الوانك تكشف مثل الملابس...
ياسمين بخوف\هههههههه اعوذ بالله كل ذا عشان هالفصعون...
رحيل بحب\ايه فديته ولدي ...
ياسمين تقبله\يافديته والله انه شمعة هالبيت ..امي ماتسميه الا وليد البيت ...
رحيل\ههههه يافديتها ..يلا ياسمينو روحي به لابوي خليه يلعب معه شوي ..وانا بس اخلص بجيب له القهوة والشاي والتمر ...
جنى بحب\خلاص انا اجهزهم عنك..
رحيل\طيب بس تخلصين قولي لي عشان اوديهم..
جنى\طيب...

انهت من غسل الصحون ..وانتهت جنى من تحضير القهوة والشاي والتمر ...
بدأت بتجفيف يديها عن الماء ..ثم قامت بحمل الشاي والقهوة والتمر الى والدها وجنى تتبعها وهي تطفأ اضواء المطَبخ وتغلق الباب بعد تنظيفه .. حتى لا يدخل اطفالهم الى المطبخ بحكم خطورة المكان بما فيه ! .
توجهن الى المجلس وجلست رحيل امام والدها وهي تصب القهوة له\يافديته ابوي سم يوبه ..
أخذ فنجان القهوة من يديها وهمس\سم الله عدوك ..طاب فالك وانا ابوك ...تسلم يمينك..
رحيل تقبل رأسه\يسلمك الله ياشيخنا وتاج راسنا ..خذ التمر يوبـه بس لاتكثر لانك مريض سكر ..
ابو علي يضحك\هههههه لاتخافين ام علي مابتخليني ..
رحيل ابتسمت لوالدتها\يافديتها اللي تخاف على زوجها ..
ام علي بحب\بعد مانرضى يصيبه شييء ..وينه سيفك جيبيه ..
ذهبت لتحمله لهما ..كل يوم بعد وجبة الغداء تأخذه ام علي ليلعب في احضانها الحانية مع جده ...
تعويضًا لفقد حنان الأب ، هذه الهبة البشرية يجب ان تطلق حسيًا عند والدي كل مطلقة !
الطفل ضحية تحكمها أيمانٌ جائرَة لا تعِي في الدين شيء !
لذلك يجب ان تكون الأيمان خير أيمنه ..تحمي الطفل وتعوضه حنان الفقد ..
قبلته ام علي الجالسة بجوار ابو علي...
ابتسمت له\يالله حيّ هالزين ..الله يسلم لي قلبك يالشيخ ياسيفنا وعروتنا ..وولد عصبتنا ..يالله ان تحفظه وتبقيه لكل عين ترجيه..
ابتسم لجدته\اممممه..
قبلته بحب\فديتك وفديت امك ياجعل ربي يحفظك ياشيخنا ..*وجهت كلامها لجنى* جنى وين لمى جيبيها عندي ..
ابتسمت جنى وهي تعطيها لمى\خذيها بسم الله...
ام علي تضعها على الرجل الاخرى امام سيف\يالله ان تبقيها الزينة الدرة بنت المزايين..يالله ان تحفظها لنا ..
انتبهت لسيف الذي يحاول ان يبعد لمى بغضب وعصبية تامة بينما هي تبكي بخوف من حركته...
ابتسمت رحيل وهي تنهى ابنها\ماما سيييف عييب...اشتغل هالحين عرق الغيرة في هالولد...
ام علي\يومـــه سيف عيب ...
لم يهدأ لسيف بالا الا حينما اخذت جنى ابنتها لمى\تعالي يومــه لا ياكلك ولد رحيل...
رحيل ابتسمت وهي تضحك\ههههه بطل ولدي غيووور من يومه وزعوولي...
اخذ ابو علي سيف\اعقل ياولد...
لازالت العصبية في ملامحه الطفولية مما اضحك الجميع ...
ابو علي ابتسم وهو يخرج من جيبه 200 ريال .. اعطها لجنى بإسم " لمى " واعطها سيف يلعب بها قليلا\خذ ياولد...
ابتسم لجده وبدأ يلعب ...حاول ان يشق الـ 100 ريال الى نصفين . . .
رأته والدته وأخذت منه الـ 100 ريال\ عيب ماما ..ماتستاهل يالشراااني..عيب
قام بغضب يحاول ان يلتقط منها مااخذته ...لكنها اخذته هو ايضًا ووضعته في حضنها وبدأت تقبله وتضم يديها علي ..وابتسمت في وجه علي الذي بقي صامتا طوال الوقت بينما محمد وياسر جالسان بجوار بعضيهما البعض ويتحدثان...
تمردت اليه وهي تهمس\علي...وش بك ياضي عيوووني ؟!








،







عودَة إلى هيفَاء وفَارس ...
في شقتيهما البسيطة ، انتهَا من وجبة الغداء وجلست امامه بابتسامة\فارس ؟!
فارس بحب نظر الى عينيها\سمي ياروحه ؟!
هيفَاء\أبطلب منك طلب !

فارس\تفضلي كلي لك؟!
هيفَاء بخجَل وتوتر\فارس بودي أن أرجع أكمل دراستي بكلية الطب...

فارس وقد تغيرت ملامح وجهه\هيفاء..سكري الموضوع ..
هيفاء بتساؤل\ليـــه أسكره وانا مابديته ؟!

فارس\هيفَاء اللي فيك مايسمح لي اسلمك لأي مكان مو مضمون ...
هيفاء بألم\بس انت تظلمني بمنعك لي...

فارس يحتضنها\ياقلبي انا مامنعك من الشغل ابدًا ...بالعكس اذا تبين تشتغلين اشتغلي بس مابي اسلمك لأي مكان الا وأنا ضامنه .. أخاف يجي لك ماجى لك من قبل ..

هيفاء برجفة\الطب مافيه عيب...ولا هو حرام..
فارس بقرار\أنا زوجك..ومن حقي أخير لك المكان الافظل..صح ولالا؟!

هيفاء بتأييد\صح ..
فارس\انا مو من النوع اللي يمنع..لكن من النوع اللي يختار الأفظل...وبعدين مو قاصرك شيء ياهيفاء!

هيفاء\حشاك يافارس تقصر ..من يوم عرفتك كرييم والكرم منبعك ومطبعك..بس قلت ابي اشتغل اسلي نفسي شوي...
فارس\طيب شرايك ترسمين ؟! سمعت ان رسمك حلو ؟!

هيفاء واستهوتها الفكرة\حلوو ..ابي مرسم !
فارس ابتسم\افتح لك بالبيت مرسم..الشقة فيها غرف مقفلة ..فتحي لك غرفة واجيب لك كراسات والوان ..وارسمي لوحاتك... وبيعيها

هيفاء بحب\كأني أجيب لك شيء مو متعلقة فيه..وتنفي اجابتي بشيء أفظل منه..مثل لما قلت لك ابي تمريض..جاوبتني بـ صيري رسامة...فاهمني يافارس..
فارس بحب يحتضنها\اتمنى لك كل خير...صح مو معناها امنعك من التمريض...بس لو قدر الله صار لك ماصار لك قبل ...مو من خاف سلم ؟!

هيفاء تقبله\صح ..
فارس بخبث\اعوذ بالله منك ياشياطيني ..مابىى اتهور...
هيفاء بخجل\ههههه قسم بالله بس عطيتك بوسة ...

فارس\عاد هذي فيها عمايل...
هيفاء تغير الموضوع\تبي شآهي ؟!
فارس\أبي بوسة...

هيفاء بخجل\فارس وش رايك نطلع ؟
فارس يقبلها في خدها\نطلع ..وين ماتبين..

هيفاء\نروح نشتري لوحات حتى ارسم عليها
فارس\كويس..خلاص بعد الصلاة ارجع من المسجد اشوفك جاهزة عشان نطلع...نشتري ونتعشاء بالمطعم ثم نجي ..شرايك؟
هيفاء بمرح\خلاص اتفقنا ...






،





في مكان عملِي . .
بعيدًا عن عالم الكتابة ، في عالم الحسَابات والأرقام الجبرية . .
شركَة لصنَاعة السيَارات اليابَانية . .
بعيدًا عن مبنَى السيارات ، لكنها بالحقيقة شركة رابحة . .
في مكتبي ، كُنت جالسًا أنظر لهذَا الهاتف يرنّ ، علي قد أطال الإجابة . . !
ماذها التشاور الذي قد يستمر لساعات *طائلة* ؟!
سيلقى جزاءه على هذا التأخير ، هنَا أنا أحترقٌ شوقًا لرؤية طِفلي ، لو أن ظُروفي في فرنسَا سمحِت لي العَودة لرؤية طفلي لما توانيت عن ذلك !

كُنت أخبص الأوراق بكل فوضوية ، وأسجل الملاحظات والتواقيع بكل مرارة غاضبة ...
كانت الأوراق تتطاير من امامي بينما أنا أخبص بها ، وأخلط الحابل بالنابل .. و هذا في ذاك !
استسلمت لغضبي المكبوت ، أوراق العقود في استلام السيارت ، اما دفعة كاملة يدفعون المبلغ ..
أو يدفعون بالتقسيط .. وينقص هذا توقيع مني أو ملاحظة بالرفض أو القبول ..
على هذا الجانب توجد ملاحظات عن السيارات وألوانها ومواصفاتها ...
وفي ذاك الجانب اسم المشتري وتوقيعه والرسوم ..
وفي الجانب الآخر اسمي كمندوب للمبيعات التجارية ..
وفي الأسفل توقيعي وتوقيع مدير هذه الشركة !
سأمت وأنا أرى هذه الاوراق تتكاثر أعدادها في المئات يوميًا ، وأصبح رأسي يؤلمني ..
طلبت كوبًا ساخنًا من القهوة ، علّني أهدأ بعد هذه العاصفة العويصة . .
استنشقت هواء بعدما ان نهضت من الكرسي أمام نافذة واسعة زجاجية تطل على شوارع الرياض..
أرى المشاة والسيارت تعبر ، والبرج واقفًا أمام البنايات كلها ..
ضجيج السيارات والاصوات الاخرى اخترق ذهني..
لكنه كان بمثابة نقلة نوعية مريحة من هذا المكتب السقيم الى هذا الحال الذي ساعدني في استعادة راحتي ..وصفاء ذهني...
وصلت القهوة ، أخذتها وعدت الى جوار النافذة اشرب القهوة بكل هدوء ...
وكالعادة طيف رحيل يعود امام وجهي ...
أتخيلها أمامي ، حاولت مرارا ان أصرفها عن ذهني ولكنها لا تذهب لازالت واقفة بكل صمود تطلب مني الحرية والخلاص من عبثِ الإنخراط الذهني هذا ...!
لقد ركلتها الى أواخر المجتمع حيثُ تفتح لها بوابات الجحيم بكل انشراح وسهولة ..
كنت أتسائل حينها كيف لم يخطر في ذهني معاناتها حينما انجبت طفلي دون والده ؟!
مهما التمت عليها العائلة فإن غياب الزوج سيخنقها بكل مرارة .....
لأنها ترى معاناة طفلها دون والده ؟!!
كنت أتذكر علي ، حينما اتصل علي في فرنسا وطلب مني البيانات لكي أسجل طفلي الى بطاقة العائلة الخاصة بي...
وانجزها علي واخذ منها نسخة لكي يستفيد منها سيف في حال كان مريضًا لإنجاز بياناته الطبية وفتح ملفات طبية اخرى في أي مكان ...
تنفست الصعداء ....لقد عانت بالفعل ، ولكن كيف سأستعيد من رحلته الى آخر العالم ، فمجيئه بعد الرحيل طريق طويل ....!
هممت لأن أجمع الاوراق وبعثرتها في الدرج الضيق الذي امتلأ بالاوراق ...
حاولت اغلاقه . . تركت كوب قهوتي واغلقته ،
ثم انسحبت إلى الخارج ..وانا انظر لساعتي ، انه وقت الخروج من العمل ..
في غضون 3 ساعات سأنتظر إجابة من علي والا فإن لي تصرف آخر بلا شك !




،





تمردت اليه وهي تهمس\علي...وش بك ياضي عيوووني ؟!
سمع صوتها بصعوبة وقرر أن يغمض عينيه ويتهرب ، لكن من الواجب عليه أن يتكلم في هذا الموضوع ..
ولا يترك هذا الموضوع معلقًا في ذمة هذا الشخص الى يوم القيامة ...
همس\رحيل ..قومي فوق نتكلم انا وانتي...
رحيل بخوف\علي صاير شيء؟!
علي بابتسامة يمحو بها معالم الصراع الداخلي\قومي معي وجيبي سيفك ..
ابتسمت بحب له وهي تكظم مشاعر الخوف والقلق...
انسحبت امام الجميع باعتذار وحملت طفلها معها ...التقطت حقيبته من " الصالة" وعلقتها على كتفها الآخر..
نزل من حضنها سيف الى خاله علي ..الذي مسكه وحاول ان يجعله يصعد الدرج ..
ثم حمله الى حضنه ليصعد معه ورحيل خلفه . . .
ولازالت مضطربة من الخوف الأزلي الذي لازال لا يشبعها نهمًا !
انتبهت لوصولها الى الغرفة .. جلست على حافة السرير وعلي أمامها وهمس\ام سيف ابيك بكلمة راس..
مابي من الخوف وتصرفي بعقل...
رحيل بارتجاف\سم وانا اختك وش صاير؟!
علي يمّهد الموضوع\رحيل ولدك محتاج لشيء فاقده حيل...ومصير الولد اسمه بإبوه ..وابو سيف رجع من غربته هالحين وينشد ولده ...وجاني اتصال منه يبي ولده !
رحيل برجفة وخوف قوي\رججججع ليه ؟؟! هو له وجه ياعلي ؟؟! علي لاتذبحححني انت وياه ...
عانيت لوووحدي مع سيف وهو بكل قووواة عين يبي يشوووفه!
علي بعقل وهو يعرف ان كل ام معرضة لردة الفعل هذه\يا رحيل الرجال ماطلب ياخذه...طلب بس يشوفه!
رحيل بخوف\لا مااابيه يشوفه ...انت تدري لا جى يشوفه بياخذه مني وبيحرمني ...هذا طبعهم كلهم !
علي يحتضنها\رحيل صلي ع النبي واتركي الخوف وتكلمي بعقل...ادري انك مو بوعيك الحين...بس حاولي تستجمعي قوتك عشان هالولد...شوفي الولد انصرع من منظرك...
رحيل التقطت علبة ماء لتشرب منها قليلا ...وابتسمت لطفلها كي يطمأن من خوفه وهمست\علي انا مابي امنع ولدي من ابوه ..لان هذا مو تصرف واعي مني ولا هو تصرف عدل احرم الولد من ابوه...ومابي احرم ولدي من هالشيء...
بس خوفي كل هالايام ان ابوه يرجع وياخذه له ولا يرده لي... ردة فعلي كانت قوية قبل شوي لاني مصدووومة وكنت خايفة ...
علي\خلك بصمودك يا رحيل...ولا اكبر راس يقدر يمنعك من ولدك...الولد بقدرة قادر هو معك..ماهو مع ابوه ..لكن مانبي نمنعه من شوفة ولده حتى لايصير حق الحضانة معه مو معك...
رحيل هزّت رأسها تحاول استجماع قوتها المتلاشية\طيب...خله يجي ويشوفه..بس ياعلي طالبتك انتبه له اخاف يطلع وياخذه ويهج به بعد هو يسويها !
علي يطمنها\خلك قوية يارحيل...يمين بالله ولدك تحت عيني...وحق الحضانة معك بالاسلام ...الطفل لأمه طول ماهي متزوجة رجال ثاني...
رحيل\الحمدلله يارب لك الحمد والشكر...ماتحط احكام الا وانت واليها...
علي\بعد بكرة بيجي زيــد يشوف ولده... اباك تصيرين قوية يارحيل ولاتهتزين ولا تبكين...ابوي مايحب يشوف دموعك اخاف يضعف وياخذ سيف ومايقبل ان ابوه يشوفه... ان بكيتي دخلي غرفتك وصلي ع النبي وحاولي تكووني قوية...
رحيل تهز رأسها\طيب..اللي كاتبه ربي بيصير...بس امنتك الله انتبه لسيف من ابوه...
علي\يارحيل هذا ابوه مو عدوه...يعني مستحيل يسوي فيه شيء
رحيل تهز رأسها\مو قصدي كذا...قصدي انه ياخذه ويروح به عني...
علي يحاول أن يهدأها ..اخته لازالت صغيره وتعاني من عبء الامومة و تدفع غريمة هذا الطلاق\هدي يارحيل...خلاص قلت لك انا معك مو ضدك...ولكن حرمانك لطفلك من ابوه يخلي حق الحضانة عنده...
رحيل بنفي\لا ما احرمه ...لكن مابيه يروح يعيش مع ابوه...
علي\خلاص اللي تبيه يصير...ابو سيف جاي بعد بكرة..جهزي ولدك ع الساعة 3 ونص بنخليه يــجي بعد الغداء ..
رحيل\طيب..
علي يوقف\يلا انا نازل هالحين ...بروح اخبر الوالد والوالدة...
رحيل\طيب..

خرج من جوارها علي...لازالت تنظر إليه...عيناها تنظر لذاك الطفل الذي كان يلعب بألعابه . . .
ويبتسم بكل مرح وبراءة لأمه التي امتلأت عينيها بدموع مقهورة ...
احتضنت نفسها لتمنع نفسها من البكاء حتى لا ترعب بهذا التصرف طفلها ...
لم تستطع ذلك ..حاولت ان تشغله وتفتح له التلفاز ...
واستجاب لمقصدها ذهب يحبو إلى حيث التلفاز وجلس امامه . . .
بينما هي * تبكي* بألم أمام هذا التلفاز . . والطفل
لازال طفلي صغيرًا بريئًا ، لا يستحقّ أن يعيش بهذه الطريقة الوحشية ...
كل هذا العناء راجع إلى والده الذي تلاعب بي كدمية رخيصة ...
ثم رماني إلى حيث مجتمع ينهشني من كل صوب واتجاه ، لا اعلم ما سر تصرفه ولكن اعلم بمدى حقارته ووقاحته !
تلاعب بذهني وكنت انا العاشقة الصغيرة التي تتبعه بكل سهولة ، حتى استفقت على صفعة منه استقرت على خدي...
ذهبت الى طفلها بشكل مفاجئ أرعبه...واحتضنته باكية من اثر الخبر الذي اقحمها ...
أجل ...قد حان وقت انهيار الامومة ...حان وقت البكاء الصريـــــــع . . . . . . *
وطفلها مرعوب من هذا التصرف ، واستفاق على انفتاح الباب بخوف من هذا الصراخ الغريب...
نظر الجميع لها . . منهارة وفي حجرها طفلها الذي قد بكى !



















 
 

 

عرض البوم صور صُمودْ الأنفُس  
قديم 22-02-14, 08:15 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 253712
المشاركات: 15
الجنس أنثى
معدل التقييم: حياة ! عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 36

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حياة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صُمودْ الأنفُس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مذكرات مطلقات في كتب ازواجهن !

 

حبيييبي سيف اللي أنا مثله هههههههههه
يختتتي عليك وه بس
الله يخلييييك و يسعدك ياااارب شقد انتي جميييله
جيتي بوقت كنا متعطشين لمثل هالرواياات والله يديم عليك ياكريم

المهم نقرا لك والله وماتنقطعين عنا والا عاذرينك لو تتأخرين

نجي للبارت :

رحييل :

معها حق تنفجر كذا بس لازم تعرف مرد الولد لأبوه

زيد :

زين ماسوا فيه علي و نشوف ايش هو التصرف الثاني ! يعني يا رجل ترا بتزيد الطين بله فتركد احسن

مازن :

الحمدلله طاح شوي من عناد الجده و يسلم لي اسلوب دهن السير خلك كذا تمام وان شاءالله بتعاملك احسن من احفادها . وتلاقي لك مره تغير من حياتك
الباقي :
ننتظر وش يصير عليهم :)

 
 

 

عرض البوم صور حياة !  
قديم 22-02-14, 09:29 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 215941
المشاركات: 93
الجنس أنثى
معدل التقييم: شرقاوية عسل عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 99

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شرقاوية عسل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صُمودْ الأنفُس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مذكرات مطلقات في كتب ازواجهن !

 

مرحباً بالجميلة

التي كانت نائمة واستيقظت لتمتعنا بروايتها الرائعة ما شاء الله تبارك الله

تعلمين يا صمود الانفس

أني دائما أشعر أن النساء في امتحان صعب في هذه الدنيا المتدني مكانتها بالنسبة لمكانة الآخرة فهذه هو جهادها بالصبر لتحمل مصاعب الحياة...

رحيل وما أقسى رحوع لافظها من حياته إلى حياتها.......

،

تساؤلات مازن عن كيف تعرف والده بوالدته وراءها قصة طويلة

،

هيفاء ربما تدريبها في مجال التمريض هو من فتح عليها أبواب الطيش وضياع

وقلب فارس دليلة لذلك لم يوافق على عودتها لهذا المجال.....

،

متأكدة أن القادم أحلى يا قلبي

سعيدة جداً بروايتك يا صمود الأنفس

شرف لي قراءة روايتك

لذا لا تتأخري ننتظرك

 
 

 

عرض البوم صور شرقاوية عسل  
قديم 23-02-14, 11:24 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264701
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: صُمودْ الأنفُس عضو على طريق الابداعصُمودْ الأنفُس عضو على طريق الابداعصُمودْ الأنفُس عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 253

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صُمودْ الأنفُس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صُمودْ الأنفُس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مذكرات مطلقات في كتب ازواجهن !

 





حيَآة ، شرقَآوية عسل . .
يسعدلي هالطلة بس ..فديتكم جعل ماتمسكم نار ..
تسلمون على هالتوآجد اسعدتوني بالفعل ‘

أتمنى من الجميع الظهور ..
حتى اللي من خلف الكواليس شرفونا وتشاركوا معنا حب المتابعة والقرآءة ..
لازلت استمع بتواجد الجميع وافرح به ..

* كونُوا بالقُرب ‘



 
 

 

عرض البوم صور صُمودْ الأنفُس  
قديم 23-02-14, 01:21 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 236809
المشاركات: 305
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 707

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباالجنووب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صُمودْ الأنفُس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مذكرات مطلقات في كتب ازواجهن !

 

يااامساء الآبداع والتآلق يامساء الجمااال وبااارت غير متوووقع😁تسلم يدك

ماااااااااازن واااااه على مااازن😫😫😫العجوز ذي وش نااويه عليه خلاص اللي جاااه يكفي انا اللي اخبره ان العجيز تحب عيال عيالهاا وبجنون طيب ذي وش وضعها لا وبعد عندها علامات كبر السن لا باالله انها قووويه حيييييييييييل 😞اصلا هي تحبه مهما كاابرت وسووت نفسهاا ماتبيه بااقي محرووقه ع ولدهااا..بس ماازن ماله ذي يااقلبي هو ليتهااا تحضنه بس راح يكفيه او تفكه شر لسانهاالسليط😝عليهاا كلام العجيز ذي يطحن النفسيه طحن 😭😭
عمته العسسل ام طلال ياابعدي هي ان شاء الله انها تحنن قلب العجوز ع مازن ..

زايد مدري زيد ابوسيف الشاااااااااايب ياكرهي لك بس ..راح يحب سيف كثير بعد مايشووفه وسيف المفعوص العسل راح يتعلق به كثيرررر وابوه بعد مايشوف حركاته العسل بيزيد في تعلقه به وراح يجي له كل مره او بضغط على رحيل انه ياخذه عند اهله شووي ..وكل الحركااات ذي علشاان ترجع رحييل ..واتمنى انهاا ترجع رحيييييييل ..اتمنى انهااا ترجع صمود رجعيها له تكفين😍😎علشاان تذووقه الويل وشكل رحيل ماراح تصمد كثير ياخوفي بس خااصه انها حبته بسررعه....
فااااااااارس وهيفاااء ايه ب الله انه صادق ان اﻵختلاط شر وبلاء تجلس ببتها افضل لهااا ..
وبعدين صموود عندي سؤال ..علاقة فارس في هيفاء كييف يعني ماصاروا ازواج يعني وإلا كييف...
علشان حكااية تحررش السائق في هيفاءء..

في انتظاااااااااار باااااااارت صاااااروخي مفاااجئ يبرررد القلب 😚😍

 
 

 

عرض البوم صور صباالجنووب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذكرات, مطلقات, ازواجهن
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t193569.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 29-08-17 07:29 PM
Untitled document This thread Refback 17-11-14 08:26 AM


الساعة الآن 02:53 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية