لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-15, 04:39 PM   المشاركة رقم: 291
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264541
المشاركات: 403
الجنس أنثى
معدل التقييم: عمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 586

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عمر الغياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 

الـنهاية | بارت
-30-


.
.
.


تأخذنا الحياة في منعطفاتها
فتارة تكسرنا
و أخرى تقتلنا ،،

تغرقنا في موجات
بحارها
تترك أثرا عميقا
و بعمق إيماننا و محبة أحبتنا
تعود الحياة
لأرواحنا
نرضى بالقضاء و القدر
نتسامح مع ماضينا
حين ندرك حقيقة تلك اللحظات المؤلمة
و أنها رغما عن أحبتنا ،،

و ها هي الحياة
و لله الحمد و المنه
هدأت من حولنا
و سكن الهدوء مهجتنا
و عوضنا الرحمن عن صبرنا
و آلامنا ،،

* وردة شقى – شكرًا عزيزتي..


.
.
.


جمال: ناصر وش قلت؟
ناصر: اللي سمعته حاول يهرب من عند عبد العزيز ومسكت قضيته.. اللي ما تعرفه يا جمال انه في قضايا مشربكة..
جمال زفر: لقيتوه هو حية من تحت التبن..
نقيب ناصر: مسكته العدالة بتأخذ مجراها..
جمال: اصبر ولا عليك امر انا عندي حساب بصفيه معه..
نقيب ناصر ابتسم: ولو احنا بالخدمة..

اغلق هاتفه لـ يرميه على الأرض غاضبًا وبشدة..
انتبه ليجدها ساجدة وتبكي بـ انين..

وبقهر وقلة حيلة عض باطن يده..
استغرب من استغرقها بالسجود طويلاً
ليشد خطواته واقترب منها يمد يده ليهز ظهرها
جمال: وهم ما صارت صلاة..
لـ يجدها قد سقطت على جنبها قلبه تسارعت
وصدمة ألجمت لسانه
بلع ريقه بصعوبة وبصوت خافت وهو يهز بوجهها: وهم عيوني تسمعيني لا تلعبين بـ اعصابي
اقترب من أنفها لكن لا يسمع إلا صوت تنفس مُتعب
للحد الذي شعرت فيه بوخزة عظيمة موجعة في منتصف روحها
لـ يحتضنها بحب نبضات قلبها ضعيفة
للحظة شعر باليأس وأنها فارقت الحياة
لمعت عينيه وهو يحاول أن يكتم عبرته وآه من قهر رجال..
امسك جسدها الهزيل لـ يضعها تحت دش وتشهق.. من برودة المياه
جمال: اصحي يا وهم.. اصحي
فتحت عينها وبشهقة: جمال طفي المويه باردة..
جمال بوجع: آه منك يوم بـ موت وسبة انتِ.. لا عاد تخرعيني عليك تسمعين
وهي ترتجف من البرودة التي تسكن بصدرها لتكح..
جمال: ملاحظ عليك تعبانة ويوم اسألك.. ارهاق عادي..
خرجها لـ يساعدها بـ ارتداء ملابسها..
من ثم عباءتها لـ يتجه إلى اقرب مستشفى..

ليعطيها بعض الادوية ومحلول..
هي اغمضت عينيها بتعب ونامت بهدوء..




.
.
.


بعد يومين..

قد دخل البيت ومعه وهم التي تمشي بتعب..
انتبهت عليهم أم علي..
لتردف بخوف: بسم الله عليها وش فيها وهيم؟
بتعب اقتربت من جدتها لتحضنها وتجهش ببكاء...
أم علي وهي تنظر لجمال الذي بات يحترق من داخله..
وبهمس: انتبهي عليها يا ميمتي.. أنا عندي مشوار وضروري لازم اروح له..
لـ يدير ظهره ويقف على صوت أمه
أم جمال: أبو صقر من متى الوصول ؟!
لتقع عيني ام جمال بـ وهم التي تبكي أنيناً
وتضرب بصدرها بخوف: وش فيها مرتك؟
زفر وبطولة بال: راجع يمه انتبهوا عليها..
لـ يشد خطواته للخارج، ويصعد السيارة وبسرعة متهورة حتى صوت المكابح ضجت ما في القصر..

.
.
.


أم علي: اذكري الله يا وهيم.. بسم الله عليتس يا فاطمه عطيني المويه المقري عليها..
تشعر بالخوف ولأول مرة.. الأشياء العالقة بذاكرتها سوى صوت ابيها
لتصرخ: يـــــــــــــارب
ليقلق كل من أم علي وأم جمال التي اسرعت بالمياه المقري عليها..
لتأخذها أم علي وترفع نقابها ثم ترشف بعض الماء حتى تبصقه بوجه وهم
التي شهقت..
وتكرر أم علي حتى قرأت بعض القرآن لتهدأ روحها وتصمت

.
.
.

وصوله لمركز الشرطة، والغضب قد اعمى بصيرته
يشعر بالقهر الشديد اقتربت خطواته من مكتب نقيب ومن ثم أخبره بأنه يود رؤية "جاسم"

وها هو واقف أمامه والقيود مكبله قدميه ويديه، أمسكه من تلابيب ثوبه ودفعه للجدار
ويصرخ: أنت يا الحيوان تلعب عليها.. يا ابن الكلب..
تألم جاسم وبكره: قلت لك هي تحبــ.........
لـ يقاطعه بركلة على بطنه
ويلوي ذراعه حتى سمع صوت الكسر..
جمال: ما شفت شيء يا الحقير من ثلاث سنين تخدعني وتخدعها.. أنت كفوك بنت ##### وتخب عليك يا الخسيس..
ضحك جاسم: خططت لموتك بس قطو بسبع ارواح وانا حلفت ان ما كانت وهم
يقاطعه بصفعة على خد جاسم وبشرارة نيران التي تحترق بجوفه
وبغضب: لا تنطق اسمهـــــــــا.. والله لا تشوف موتك بـ يديني..

اقترب نقيب ناصر: تعوذ من الشيطان يا جمال تراه يهمنا مو عشانه.. مير لازم نوصل لـ كبيرهم لـ راس الكبير انت فاهم علي يا جمال..
جمال ركله من بطنه لـ ينظر لـ بقعة الدم التي طبعت بثوب جاسم..
جمال: ما اسامحك ابيه يتعذب يا الناصر..
نقيب ناصر: تبشر بالخير..

جلس بتعب جمال على كرسي..
نقيب ناصر: اعترف يا جاسم.. ترى تعذيب اللي شفته قليل بحقك.. مين اللي موكلكم انت وطارق ؟
جاسم ويستفزه: انا مالي شغل بالمخدرات..
نقيب ناصر ابتسم: وش عرفك ؟ اني اتكلم على المخدرات.. انا ما نطقت بهالشيء ابد!!
جاسم والذي سقط بين ايدي لا ترحم: مالي شغل والله طارق هو اللي ورطني بهالمصيبة.. أنا مالي شغل..
نقيب ناصر وهو يرى نظرة الخوف بعيني جاسم
لـ يربت على كتفي جاسم
ويردف بهدوء: طيب يا جاسم مين اللي موكلكم ؟! طارق مات يعني عليك الأمان واحتمال كبير نخفف لك العقوبة..
جاسم بتردد: وش ضمان ؟!
جمال اتسعت عينيه لـ يبصق بوجهه: يا حيف عليك والله أبوك ما يستاهل ولد مثلك..
جاسم اغمض عينيه من شدة تعب: أبو كرم هو راس الكبير لنا..
ابتسم نقيب ناصر: واخيراً.. اعترفت.. محمــــــــــــــد يا محمد..
لـ يدخل محمد ويؤدي تحية العسكرية: نعم طال عمرك..
نقيب ناصر: خذه بالسجن الفردي وألزم عليه لا يهرب من هنا تسمع !
محمد: تم طال عمرك
جاسم بخوف: وين بـ تأخذوني
ضحك جمال بتعب: لجهــــــــنم الحمراء يا الكلب..
ويقترب منه ويركل بطنه أكثر من مرة حتى يشتد أنين جاسم
امسكه نقيب ناصر: استهدي بالله يا جمال..
أشار لمحمد لـ يأخذه وخرج بهدوء
لا سيما صراخ جاسم: فكـــــــــــوني..

صدره الذي يرتفع وتارة يهبط والقهر أبلغ أدوجه..
نقيب ناصر: ابشر بحقك.. نصر لنا يا جمال، وأخير قدرت أمسك رأس الكبير.. اللي عليك تروح لبيتك وترتاح ولا تشغل بالك..
جمال صافحه لـ يخرج بوجع

ابتعد من مركز الشرطة لـ تسقط دمعته قهرًا على سنين مضت بشك وظنون ألهمت نيران بنبضه..
وصل للقصر ليقف عند المسجد الذي بناءه أبيه بنية ملاك..

ترجل لـ يشد خطواته المتعبة ويتوَضأ.. لـ يصلي
وببكاء اثناء سجوده: رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي..

أبو زيد الذي انتبه على ابن اخيه لـ يصمت بوجع
بعد ما انهى صلاته مسح دموعه بطرف شماغه.. ليجد عمه جالس بزاوية لم ينتبه عليه حينما دخل هنا..
ليقف ويقبل رأسه ويده: عمي!! وش مجلسك لحد هالوقت ؟
أبو زيد: ضيقتي واشكي بثي لربي.. انت ما تقول لي وش فيك ؟!
ابتسم بوجع: ما فيني شيء ياعم سرينا للقصر..
أبو زيد: لا يا عمك أنا جالس هنا.. تراني مثل حسبة أبوك، وش اللي مكدرك ؟!
تنهد جمال: شيء وراح يا عم.. تأمرني على شيء..
أبو زيد: لا يا عمك روح الله يستر عليك، وهالله الله في بنت عمك يا جمال تراها من ريحة الغالي لا تزعلها بيوم.. ترى وهيم تستاهل مين يحطها بعيونه..
ابتسم بمحبة: تبشر وهي بعيوني يا عم..

خرج من المسجد وراح يمشي بين ممرات القصر والانوار الخافتة وصل لأسوار القصر من ثم دخل البوابة الطويلة وسقطت عينيه على تلك النائمة بتعب عند جدته
اقترب منهم وقبل رأسها..
أم علي: الحين تعلمني وش اللي صاير؟
جمال تنهد بوجع: ميمتي والله اني تعبان وابي اريح، هي علومها..
أم علي: ما سكتت الا لمن قريت عليها وكبيت عليها بمويه مقريه ودهنتها بزيت.. خذها الله يصلحك ويهدي سركم..
ابتسم لها بتعب لـ يحمل تلك النائمة بوضعية موجعة لصدره..
أخذ عباءتها وحقيبتها صغيرة لـ يضغط زر المصعد فتح بوابة ليدخل وسقطت عينه لملامحها المهلكة
قبل خدها.. وهو يشد طرحتها على رأسها ضغط على زر الثالث لـ تنفتح له البوابة
خرج لـ يدفع باب بيته، ويمشي نحو الغرفة الملكية
وضعها على سريرها وأخذ عبائتها بهدوء لـ يرميها نحو الاريكة التي أمام سريرهما ويليها حقيبتها صغيرة
بدأت حياته معها منذ ثلاث سنوات..
حياة قد تبدو موجعة لكلاهما، لكن كل لحظة عبرته من هذا العمر
شعر بأن الحُب الذي يسكن بداخل اضلعه ما هو إلا جنةٍ ونعيمها هي..
أخذ نفسه لدورة المياه ودش دافئ سريع.. فتح عينه على تساقط المياه
والتي تغسل ظنونه وكرهه لشكه بها.. لطهر عينيها وقبلة اكسير الحياة
مرتدي بجاما صوفية ليقترب منها ويحتضنها بحب حتى نام بتعب..


.
.
.

صباح يوم التالي..

كانت ترتب ملابسها بـ حقيبتها.. متجهين نحو السعودية
شوق إلى أطفالها وفرحة تعانق عائلتها سعيدة..
وكأن الله يغمرها من بعد الشقاء سعادة تليق بها
كـ دمعة بعد ضحكة وليل سرمدي طويل

ابتسمت بحب وهي تشتم رائحة سترته..
وهو يرى حتى اقترب واحتضنها وابتسامة لا تغادر ثغره
وبتهكم: اعترفي انك حبيتِ ماجد..
وهي التي خجلت وشهقت: الله يهديك وراه كذا تفجعني تراني ما اتحمل
ماجد: مــــلاك هو صدق تحبيني..
أدراها لـ يجد جسدها والذي امتلئ قليلا بفتنة متأنقة فستان يصل لساقيها
حريري باللون التوت.. عينيها اللوزية وثغرها المبتسم
قبل رأسها بحب: تراني اعترف اني حبيتك يا ملاك، وانتِ ما حبيت ؟! ولو تصرف بسيط مني مثلا..
ملاك نظرت لعينه وتغرق بها: يكفي يا ماجد اني مرتاحة معك.. وانك مهتم فيني لأقصى الحد، وإذا على الحٌب بحبك إن شاء الله..
ماجد وهو يتخلل أصابعه بـ أناملها الرقيقة: لا انا أناني ابيك تحبيني الا تعشقيني
لـ يفاجئها ويحمل جسدها..
لتتمسك بعنقه وبخوف: ماجد لا تتهور الله يهديك.. نزلني ماجد
ضحك بصوت عالٍ وبطفولة: اسمعها بالأول..
بخجل يغلبها كأي انثى وبمكابرة: وش تبي؟
ماجد نظر لـ عينيها مباشرة: قولي أحبك.. وإلا اقول خلاص يكفيني انك مرتاحة معي
لتشد بعنقه وتخبأ وجه الخجل بصدره: احبك.. يا ماجد واستحي اقولها..
وهو وكأنما قناديل الفرح انتشرت بـ اجواء
كـ ليلة العيد وطفل ممسك حلاوة الفرحة
ضحك وبحب: الله لا يحرمني منك.. ابي بنوته مثلك يا ملاك ابيها تشبه ملامحك وطيبتك وعفويتك..
ملاك بخجل: لولو يا ماجد تراها قطعة من قلبي هي بكري وفرحتي الأولى.. طلبتك يا ماجد لا تفرقني عنها
وبخوف: ما راح تفرقني عنها صحيح يا ماجد !؟
ليشدها لصدره ويحتضن الخوف وعينيها التي ممتلئة بالدموع وتنفسها المٌتسارع
لـ يقبل العينين من ثم خدها: لولو بنتي وغلاها من غلاتك.. لا تخافين يا ملاك..

.
.
.

بالمقابل

كانت تتقلب على سريرها متوجعة وألم أسفل بطنها تحاول أن تكتم صوتها بالوسادة
لـ ينتبه عليها حسين واقترب منها..
وبهمس: ياسمين وراك كذا تتقلبين؟
وجه ياسمين اصبح شاحباً يعتليه الاصفرار
وتحاول أن تخبئ وجه الارهاق: انا بخير..
امسك الوسادة لـ يشدها: وخريها عن وجهك !!
شد وسادتها بقوة لـ يتفاجأ من ملامحها المتعبة
وبقلق: وش فيك؟ وراه لونه كذا ؟
وبوجع اغمضت عينيها بشدة: شوي الم بسيط يروح ويرجع
حسين امسك يدها: وينه الألم ؟ من وين يجي لك ؟!
ياسمين شدت الوسادة لـيمسكها ويحتضنها: اهِدي من وين متوجعة ؟
تشعر بالنوم الآن مفعول الحبة التي أخذتها لـ يسكن الالم لو القليل..
لتغلق جفنيها وتنام في غير موعدها.. استغرب وهو يهز رأسها
حسين: ياسمين اصحي.. يا بنت
ياسمين بانزعاج: ابي انام..
لـ تتوسد بحضنه وتنام دون أن تشعر، وهو ابتسم ويتخلل ليلها القصير..
وقبلة عميقة بجبينها.. حتى ينام معها..
وستار وجعهم قد ينجلي، وليل الهوى بات قريبًا..

.
.
.

بالمساء..

بدر والذي يرفع ثوبه الابيض ويربطه عند بطنه وبفوضوية
بدر: يا ولد هنا سرير جعلك العافية..
عبدالمحسن: خلف الله على امن جابتك يا رجل هديتهم بالحيل..
بدر: شف هو التصميم حلو ما شاء الله.. بـ تنصدم ملاك..
عبدالمحسن: آها بس لا يكثر.. وعلى هونك على العمال.. بشوف بيت ياسمين..
بدر: هالله الله.. لا توصي حريص يا أخوك..
كتم ضحكته عبدالمحسن: الله يستر عليك..
خرج وبدر يصرخ على احد الرجال..

نزل للطابق السفلي ويجد والداته وجدته..
اقترب منهم: مساكم الله بالخير.
أم علي بترحيب وبمحبة: حي الله عبدالمحسن يا مرحبا اقلط يا ولدي..
قبل رأسها ويدها: وش لونك يا ميمتي ؟ عسى امورك طيبه..
أم علي: طيبه يا ما شاء الله خلصتوا من بيت اخواتك..
عبدالمحسن: أفا عليك.. الخوف من ماجد انه يرفض..
أم علي: ما عليك فيه انا بكلمه..
عبدالمحسن وهو يبعد شماغه وعقاله من رأسه: المشكلة ان ابوه بروحه..
اقترب بدر منهم وبفكاهة: ما عليك ميمتك بـ تأخذ كبيرهم..
ضحك عبدالمحسن.. بينما أم علي ضربته بعكازها العتيق: قم يا ولد حسبي الله على العدو..
بدر: الحق يا محسين أم علي تستحي.. ترى مقرن مزيون بالحيل يا ميمتي انشهد انك بتجبين لنا ورعن زين الا يطيح طير من سما..
ليجد بأن العكاز قد يعلم بظهره لينهض ويركض للمصعد ويشير لـ عبدالمحسن
وبـ أنفاس سريعة: استودعتكم الله يا جماعة، ولا تنسين يا ميمتي تعزيمنا..

أم علي: يا جهد البلا.. يالله لا تسخط علينا.. قم يا امك وشف بيتك انت بعد..
عبدالمحسن: إن شاء الله كل الامور زينة.. الا يمه بغيت اسأل متى تبون الملكة ؟ واجهز اموري مرتن وحده..
أم علي: يا ولد لا يكون مغصوب على هالزيجة ؟!
عبدالمحسن بضيق: ماني مره عشان انغصب.. وبنت عمي وابيها.. انا عندي دورة عقب 3 شهور واحتمال اطول عشان كذا قلت تحددون موعد زواج والملكة مره وحده..
أم جمال: والله يا أمك شوف اللي يناسبك متى تبينا نملك.. أخوك بدر وحدد ملكته مع زواجه عقب شهرين، وإذا ودك مع أخوك يكون ازين..
عبدالمحسن: اساسا ابوي وعمي اتفقوا من اول عقب شهرين لكن بغيت اسمع منكم.. دام كذا على بركة الله يمه بطل على بيت ياسمين وبروح للشغل تأمروني على شيء؟!
أم جمال: الله يستر عليك ويسرها لك يا امك..

.
.
.

مركز الشرطة..

بعد اعتراف جاسم بمكان ابو كرم الذي دائما يتجه إليه..
حتى اتفق نقيب ناصر وفريقه بوضع كمين له كان من اخطر الاعمال له وخاطر بحياته حماية لوطنه
نقيب ناصر: محمد مثل ما اتفقنا..
لـ يهز رأسه محمد: تم طال عمرك..
كان الناصر مرتدي بنطال جينز وقميص اسود قطني.. مرتدي نظارة طبية تغير من ملامحه قليلاً
اتصل على أبو كرم لـ استلام البضاعة بـ الوقت الذي اتفقا عليه مسبقاً هو وطارق وجاسم لكن تغير ما بالخطة بأن طارق قد مات، ولكن جاسم مجُبر أن ينفذ الخطة كما اتفق بهما مسبقًا..

وصلوا للمكان المنشود ..
لينزل الناصر ومعه جاسم وصلوا لمكان أبو كرم..
جاسم الذي يفتح الحقيبة السوداء حتى يبتسم أبو كرم وهو يتأمل بالبضاعة جيداً
لـ يتفاجأ بأن المسدس متجه نحو رأسه مباشرة، ورجال الشرطة قد داهموا المكان بحرفية..
نقيب ناصر: ارفع يدك يا ابو كرم..
اغمض عينه وهو يشتم: يا ابن الكلب تخدعني يا جاسم التبن..
نقيب ناصر وهو يشد على الزناد: ارفع يدك يا ابو كرم..
رفع يده بـ استسلام..
جاسم والذي يحاول الهرب وبغفلة عنهم ركض بصعوبة.. ويحاول أن يقطع الشارع وعينه يلتفت لخلفه
لم ينتبه للسيارة المسرعة..
محمد والذي قيد أبو كرم بيده.. ووضعه بسيارة، ونقيب ناصر انتبه عليه ليركض
من خلفه ويطلق عليه الرصاصة: جـــــــــــــــــاسم
وفي لحظة طار جسد جاسم وأصبح مهشماً..
اغمض عينه بشدة نقيب ناصر: الله يمهل ولا يهمل.. لا حول ولا قوة إلا بالله..

.
.
.

بعد سماعهم للخبر.. وتلقيهم الفاجعة
بكاء فرح وصرخة الأم المكلومة انهيار وهم وسقوطها للهاوية الوجع
الوجع اجبرها على عدم الوقوف يومًا سقطوها المفاجئ، انتبه عليها جمال والذي أتى بها هنا للمستشفى
وهم بضيق: خالتي جمال صوتها يوجعني.. أنا ادري اني دعيت بس والله ما كنت ابيه يموت ما كنت اقصد..
امسكها بخوف ومن فجائعها الصغيرة والتي تكبر يومًا عن الآخر.. أخاف على قلبها أن ينكسر
وهم بُبكاء: جمــــــال خالتي تتوجع هي قطعة من ريحة أمي.. مابي افقدها.. مابي اجرب شعور الفقد من جديد..
جمال: أذكري الله يا وهم يابعدي لا يصير فيك شيء اهِدي
وآه من روح تختنق..
لينادي على احدى الممرضات وضعوها با احدى الغرف
حتى تأخذ بعض المحلول من ثم إبرة تنويم حتى لا ترهق نفسها أكثر..
جلس بجانبها وامسك بيدها صغيرة رقيقة تأمل أهدابها النائمة ودمعةٍ باقية على خد الورد
ليطبع قبلة عميقة بخدها ويمسح دمعتها
وبوجع: سامحيني يا روحي بظل مقصر معك طول العمر.. أم صقر ترى دنيا ما تستاهل كل هالحُزن.. قوي نفسك عشان عيالك.. انا ما استاهلك..
كتم عبرته موجوع من قلب يخشى الوقوع.. أخاف عليك من هذا الحزن لن ينتهي، لا أملك من أمري إلا أن اعشقك يا وهم حياتي..
ويدس أصابعه في كفها يحاول أن يمنع الحزن أن يطوقها من جديد، يشعر بوحدتها الرمادية، ويضع يديه على وجهها وينظر لعينيها المهلكة لقلبه..
قبل عينيها من ثم وجنتيها حتى أدمن بثغرها، وهي لا تشعر به سوى تغضنات تشعر بها لم تنم براحة ملامحها المتضايقة..
لـ يمد اصبعه ما بين حاجبيها ويمسدها برقة وقبلة شفافية..
ابتسم لها: بـ تصحين و أوعدك وعد الحر دين يا وهم.. اني ما اثقل عليك واضايقك..

.
.
.

وصباح آخر يشرق عليهن وهي مستلقية على ذات سرير مغلقة العنين لتفتحها وترمش الاهداب، قوة الضوء لتغمضها من جديد تشعر بـ الآم بمفاصلها، لتلتفت وتجد جمال نائم ممسك يديها بكل تملك
لتتذكر ما حدث عندما تلقت الخبر وجنت سماعها لنشيج خالتها وبكاء فرح..
وبهمس: جمال أبو صقر..
انزعج من ثم انتبه على نفسه ويستيقظ ليجد عيني وهمه..
ابتسم بحب وقبل رأسها: حمد لله على سلامتك..
وهم: الله يسلمك.. من متى وانا هنا؟
جمال: كملتِ يوم كامل..
لتحاول أن تنهض لكن يد جمال: ارتاحي للحين جسمك مهو راضي يتقبل الوقوف.. اجهدتِ نفسك
وبغصة: بروح لخالتي..
جمال: خالتك ما عليها شر إن شاء الله.. لا ارتحتِ انا اللي بأخذك بنفسي..
اغمضت عينيها بوجع من ثم أردفت: الا هي يا جمال لا تحرمني منها.. ابي اروح لها..
لو اجلس على كرسي متحرك..
وبالفعل خلال دقائق لتجلس عليه وتتجه نحو غرفة التي تضم فيها خالتها..
لتجدها تبكي بـ انين احتضنا بعض وكلاهما يحاول أن يصبر ما بداخله..
تنهدت بحزن: خالتي لا تسوين بنفسك كذا..
أم جاسم: الله لا يسامحه الظالم.. سود وجهي يا بنتي والله اني زعلانه عليه ليوم يبعثون.. الله لا يبيحه..
وصدمة من تغير خالتها الجذري: اهِدي فديتك خالتي لا يصير فيك شيء..
أم جاسم وتبكي وتعانقها: سامحني يا بنت اختي يحللني.. ما عرفت اربيه بعد كل هالعمر ويجازيني بـ انه يشتغل مع حثالة ما يخافون الله.. الله لا يبيحه..

.
.
.


 
 

 

عرض البوم صور عمر الغياب   رد مع اقتباس
قديم 26-09-15, 04:41 PM   المشاركة رقم: 292
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 264541
المشاركات: 403
الجنس أنثى
معدل التقييم: عمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جداعمر الغياب عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 586

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عمر الغياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 

بعد اسبوعين..


وقوف سيارة ماجد بالمواقف تحت اسوار القصر.. الامطار التي تهطل بشدة..
ماجد: ادخلي داخل يا ملاك، عندي عملية ومضطر امشي الحين..
امسكت بيده: طمني عليك اول ما توصل، الجو ما يساعد يا ماجد..
ابتسم ماجد: وكلي أمرك لله.. وسلم لي على خالي وخالتي، وميمتك بعد
ابتسمت بحب: إن شاء الله يوصل.. تأمرني على شيء ثاني..
ماجد: سلامتك..
ملاك: ماجد لا تسرع ولي يسلمك ترى مالنا غيرك سند وعزوة
قبل يدها: روحي عسى الله يحفظكم ويخلكم لي.. يمكن أمر عليك بالليل..
لتهز رأسها وتترجل من السيارة متجهة نحو الباب الطويل.. لتدخل وتجد
ابنتها مستلقية على جحر جدتها وبكاء صقر ومناغاة صالح
وهم والتي بقيت صامتة في أجواء هكذه من ثم وضعية جمال
والذي جلس بجانب زوجته محتضن كفيها اقتربت منهم
وبحب: السلام عليكم..
لتهلل الفرحة بوجيه الكل
أم جمال: ارحبوا حي الله أم خالد..
احتضنت أمها وتشدها ملامح وهم المرهقة..
وبعقدة حاجبيها: يمه وش فيها وهم؟ وراه وجها كذا مخطوف..
تنهدت أم جمال: لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالتها تعبت بـ السكتة الدماغية..
لتشهق ملاك وبفاجعة: لا حول ولا قوة إلا بالله..
اقتربت منها وهي ترى عيني وهم ساكنة لا سيما الاهداب ورعشة الدمع
ابتسمت بحب: وهم.. أم صقر انا وصلت
لترمش اكثر من مرة من ثم تنتبه على ملاك
وبهمس: مــــــلاك.. خالتي
واغمضت عينيها بإرهاق كبير..
لـ تحتضنها ملاك وبخوف كبير: بسم الله عليك.. يا روحي يا وهم تصبري وهذا انتِ المؤمنة المصلية.. صبرت على مصاب أبوك وأمك، قوي عزومك وأنا أختك، أمر المؤمن كله ابتلاء وخيره.. يعني يمكن لا عاشت تتوجع تبينها تتوجع يا وهم..
لتهز رأسها ودمع بـ مقلتيها وقسوة الحنين الذي يسود ما بقلبها: تعبت يا ملاك.. والله تعبت دعيت عليه بس والله ثم والله ما هقيت انه بـ يموت جاسم مات بسبب دعائي
لـ تصفعها ملاك بخد وهم
وتلك وكأنما سُكب عليها دلو من المياه..
ملاك: اصحي يا وهم وبطلي تفكرين في أوهام.. هذا اللي تقوي من عزومي.. ابد ما تمس لصلة وهم اللي اعرفها قوية وثقتها بالله كبيرة..
وهم بوجع حضنتها..
ملاك وهي تتأمل نظرة الخوف بـ عيني جمال.. وتبتسم له بحنان وهي تربت على كتفي وهم
وبهمس: مسكين أخوي بلاه مخترع من شكلك.. في احد يقابل زوجه بهالقميص الاسود كفانا الله شر.
سقطت عيني وهم وتتأمل في فستانها الاسود الخالي من أي زينة.. من ثم التفت لتنظر لـ جمال
الذي بدوره ابتسم لها بحب كبير..
وهي دون شعور بادلته الابتسامة..
جمال بفكاهية: اثر ملاك تأثر عليك، وانا لي اسبوع مقابل وجهك ومعطتني طاف كبير..
ضحكت ملاك وبخبث: ايه افا عليك يا ابو صقر، قم خذ مرتك وتوكلوا..
جمال قبل رأس أخته لتتراجع ملاك بخجل لـ يشدها جمال لحضنه
وبخبث وبهمس بين أذنيها: اعترفي ان مجيد مأثر عليك..
لتضحك ملاك وهي تلتقط خبث أخيها وبهمس: ارفق على وهم تراها قبل تكون زوجتك صحبتي وتوأم روحي وبنت عمي وش بعد
جمال: بل بل كلتيني من قشوري..
من ثم غمز لأمه وجدته: هالله الله في الصغار.. انا وزوجتي اجازة هالأيام..
لـ يشد وهم والتي بقيت مصدومة من جرأته أمام والداته..
لتعدل طرحة وتضعها برأسها متجهين للمصعد..


بينما ملاك والتي سلمت على جدتها من ثم احتضنت لولوة بكل شوق..
لولو: ماما لا عاد تغيبين عني..
ملاك وتدمع عينيها: يا روُحي ابشري كم لولو عندي أنا..
لولو بفرحة: يعني بتنامين عندي اليوم ماما..
ملاك وهي تعدل جديلة ابنتها: لا يا ماما بنروح البيت..
لولوة: أي بيت ماما.. بيت عم ماجد..
ملاك تهز رأسها: ايوه يكون بيتنا بعد..
لولوة: هو كبير زي كذا..
ابتسمت ملاك: ايه بس اصغر شوي..
دخول عبدالمحسن ليجدها
وبترحيب كبير: حي الله ملاك يا مرحبا بك..
لتقف وتسلم على رأسه ويده، لـ يشد يده
وبـ ابتسامة وهو يداعب ذقنه: أفا يا ذا العلم.. وراه مكبرتني؟! ترى خرجت قبلك للدنيا بـ خمس دقائق بس..
لتضحك ملاك: فديتك كيفك يا عبدالمحسن؟ ومبروك يابعدي..
ابتسم بحب: بخير يوم شفت هالوجه المبتسم، والله يبارك فيك..
ملاك: وش عليه بـتأخذ سوير يا اخوي..
ضحك لخبثها: ايه شفتي كيف؟ انتِ بشريني علومك مع أبو مقرن؟ عسى ما غثك بس..
ملاك: لبى قلبه.. أبو مقرن ما فيه مثله..
عبدالمحسن: هالله الله وينك يا ابو مقرن تسمع؟ بما انكِ جيت به مفاجأة وعساها تعجبك..
ملاك وهي تفتح عبائتها: ليه يا اخوي تكلف على نفسك الله يهديك..
عبدالمحسن وهو يمسك يدها، متجه للمصعد ليضغط على زر سادس، وخلال دقائق انفتحت بوابة المصعد
لتجد المدخل مزين بـ فخامة الورود الطبيعية بين زوايا المكان اعطى راحة واسترخاء..
ملاك تتسع عينيها: لا تقولها..
عبدالمحسن: وهذا البيت اللي حلمت فيه وتحقق مناك يا ملاك..
لتدمع عينيها وتحضنه: حسون ليه كلفت على نفسك وانت على وشك زواج؟
عبدالمحسن قبل رأسها: هذا شيء بسيط.. سمي بالله وادخلي برجلك اليمين..
لـ تدخل بقدمها اليمين يغلب على البيت كلاسيكية باللون البياض والبيج..
لـ يغمز عبدالمحسن لها: اللي عليك تقنعين أبو مقرن..
ملاك: يهبل البيت وشلون عرفت انه احب هاللون؟
عبدالمحسن: قلب المؤمن دليله ولا تنسين انك توأمي واحس فيك..
ملاك: جعلني ما اذوق حزنك يا عبدالمحسن.. عز الله سارة صبرت ونالت..
عبدالمحسن: أي صحيح على طاري سارة.. ابيك تشوفين وش محتاجة؟ وش اللي تبيه؟ لا تنسين انها بنت عمك..
رفعت حواجبها: علينا.. طيب يا الحنون يديك على خمس مئة ريال..
لـ يعطيها المبلغ.. وهي تضحك
وبهمس: امزح معك..
ليمسك يدها ويفتح باطنه: وهذه الف ريال.. فوقها
وغمز لها: الحين بعد ما تطمنت عليك بروح اريح شوي..
ملاك بحنان: تسلم يابعدي لا خلا ولا عدم

.
.
.

بعد مرور شهرين

في اكبر قاعة احتفالات..
أهازيج الفرح ورائحة العود الفاخر..
الشمعدانات، والورود الطبيعية تزين ممرات الكوشة..
في غرفة العرائس..
والتي تضم سارة وسلطانه وعد..

ملاك وهي تذكر الله: بسم الله عليك.. يا ما شاء الله تبارك الله وش هالزين حصنتوا انفسكم
سارة بتوتر: ملاك كيف شكلي؟
ملاك: جميلة ربي يحفظك..
ياسمين: بطلوا توتر يا عرايس..
وهم وهي تقبل وجنتي سلطانه: الليلة بـ تكتمل فرحتكم بلاها توتر وضيقة صدور
ياسمين ابتسمت: صدقتي يا أم صقر..
سارة بخوف: والله يا خوفي اطيح قدام امة لا إله إلا الله.. هو صحيح فيه حضور كثير..
ملاك تكتم ضحكتها: ما عليك انتِ بطلي هالتوتر وكل الأمور تصير زينة..
سلطانه بخوف ويديها ترتعش: انا مابي انزف..
وهم والتي تشعر بها لتبتسم لها: وش اللي ما تبين.. كل وحدة لها نص ساعة تنزف ثم مع رجلها..
ياسمين: قسم اشكالكم راحين لمذبحة روقو..
وهي تمسك بكوب العصير الانيق، وتعطيه بداية بـ سلطانه
لتبتسم لها: تفضلي يا حرم بدر..
سلطانه: ما اشتهي..
وهم بحنان: لا يا بعد قلبي اشربي بلي ريقك شوي.. هاتي ياسمين
لتأخذ الكوب وتعطيها سلطانه التي رشفت..
بينما ياسمين ابتسمت لها: يالله يا حرم عبدالمحسن..
ملاك: سارة والله ما له داعي هالخوف كله.. وبعدين ما انتِ بواثقة بنفسك.. زين مكملك ما شاء الله..
سارة بحزن تغمض عينيها وبداخلها: الله يرحمك يا أخوي..
لتأخذ كوب العصير...
من ثم تتبعها بـ وعد..

بعد ساعتين ونصف..

كانت تجلس على كوشتها من بعد اكثر من ساعات متواصلة بالتصوير ، لـ تصور مع وهم وملاك وياسمين
سارة بتوتر: هو أنا أول وحدة ليه ما خليتوني الأخيرة..
وهم ابتسمت لها: ياللا يا سوير وبلاش هبال. خليك ثقل والرزين مثل ما تدربتِ من قبل..
سارة: يا عزتي لك يا سوير.. طيب سلطانه المفروض قبلي هي اكبر وحده فينا..
ملاك بحب: ما عليه عبدالمحسن مستعجل.. ورافض بعد تصوير..
سارة بضيق: وشو..
ياسمين: ما عليه يا سارة اهم شيء انكِ تصورتِ انتِ..
وترقص ياسمين بفستان دانتيل باللون الزيتي أنقاتها لا تضاهى الليلة، وتتمايل معها وهم والتي ترتدي فستان من شيفون باللون الخربزي، وملاك والتي تبتسم لهن تتأنق باللون البحري الداكن..

.
.
.

على الجانب الآخر..

جمال: والله من قدكم الليلة ثلاث عرسان ما شاء الله تبارك الله..
ماجد ابتسم: أي والله.. الا يا أبو صقر..
جمال: سم يا أبو مقرن..
ماجد: ما عليك زود.. خالي يناديك..
جمال انتبه على أبيه ليذهب له.. وقبل رأسه
وبمحبة: آمر يا أبوي
أبو جمال: العشاء يا ابوك جاهز..
جمال: ايه يا أبوي جاهز.. كل الأمور زينة..
من ثم باشر الحضور: يا جماعة الخير العشاء جاهز اقلطوا..


بينما عند عبدالمحسن والذي يشد بشته الاسود بفخامة ويعدل نسفة شماغه..
بدر والذي انتبه على توتر اخيه: محسين وراك يا أخوك..
عبدالمحسن بضيق: يخي ماله داعي هالتكلفة..
ابتسم بدر: ما عليه يا أخوك وراه كذا ضايق صدرك تبي تهرب بنت عمي من هالوجه..
عبدالمحسن: اسكت يا شيخ يكفي اني متوتر..
بدر: ما عليه خلي الحياة عندك ايزي..
أبو جمال اقترب منهم: ها عبدالمحسن ندخل على عروسك
ليقف عبدالمحسن: أي يبه توكل على الله.
أبو جمال: هذاني اقولها مرة ثانية لا تجرح بنت عمك في يوم..
ابتسم عبدالمحسن: تأمر يا أبو جمال..
ويقبل رأس أبيه وبدوره يبتسم له: بارك الله فيك.. ما عليك خوف الله يستر عليك..


.
.
.

بعد نصف ساعة

لمح تلك الواقفة بفستان ابيض كـ حكاية ألف ليلة وليلة.. شد الخطوات ليسلم على والداته من ثم اخواته
والفرح يعانقهن جمعياً، من ثم اقترب من عروسه
لـ يتأمل عينيها وزينتها الناعمة الهادئة..
ابتسم وقبل جبينها وبهمس: مبروك..
سارة التي شدت على باقة وردة التوليب، وبهمس مماثل: الله يبارك فيك..

وخلال دقائق
كانت ترتدي عباءتها بمساعدة والداتها ودمع الذي بات قريبا من الخد
أم زيد: الله يستر عليتس ويوفقتس يا بنتي..
سارة: يمه فديتس تراني بخير لا تقلقين علي..
عبدالمحسن وهو يقبل رأس والداته ثم خالته..
أم زيد: يا امتس يا عبدالمحسن حطها بعيونك..
عبدالمحسن: ابشري بالخير يا خالتي..

امسك بها لـ يتجه نحو سيارة.. حتى تصعد ويغلق الباب، من ثم صعد هو مبتعداً عن القاعة..


.
.
.

وعد من الخوف رفضت أن تنزف حتى تذهب مع زوجها دون زفة..
أم عبدالعزيز: يا امك يا نواف حافظ عليها..
نواف ابتسم: بعيوني يا خالتي.. بشريني على سلطانه عساها بخير..
ابتسمت أم عبدالعزيز: بخير حمولتها معهم ما يقصرون.. لا تخاف يا امك..
قبلت والداتها وبكاءها من ثم ذهبت مع نواف..

وقبله بدقائق عند الرجال..

بدر: نواف يا اخوك استهدي بالله..
نواف: بدر حافظ عليها وحطها بعيونك، ولا تنسى انها خايفة..
ابتسم بدر: بعيوني يا نواف لا تفكر فيها خلك بـ ليلتك..
نواف وهو يربت على كتف صاحبه وبـ ابتسامة: مبروك يا أخوك مين يصدق انك بتأخذ اختي..
بدر: صحيح.. والله يبارك فيك.. ياللا اقلب وجهك وراه متأخرين؟
ضحك نواف: مثل ما وصيتك يا بدير ياويلك لا جات اختي زعلانه منك بيوم.. وقتها ما اعرفك
ابتسم بمحبة بدر: آها بس لا يكثر..
وهو يضبط بشته: وشلون شكلي ؟
نواف: لك هيبة والله رغم شخصيتك اللي تمثل العكس..
ضحك بدر: منك لله يا شيخ.. ياللا انقلع واخذ عروسك خلنا نشوف دربنا..
نواف سلم عليه متجه للحريم..

.
.
.

بعد ساعة ونصف..

بينما سلطانه والتي تنزف على قصيدة منسابة كـ ليل سرمدي
ممسكة بباقة الورد تحمل اللونين الابيض والليلكي..
تنظر للفرحة بمقلتي وهم وضحكة ملاك وتصفيق ياسمين.. لتجد خالتها واقفة عند احدى الكراسي وبجانبها أم علي، شدت خطواتها وقبلت رأسها من ثم يدها
أم جمال بهمس: مبروك يا بنتي..
سلطانه ابتسمت بتوتر: الله يبارك فيك يا خالتي..
من ثم قبلت أم علي، والتي ترتدي جلابيه فخمة باللون العناب..
وبفرحة عميقة: مبروتس يا بنتي جعله زواج مبارك ومنه المال ومنتس العيال..
ابتسمت بمحبة: الله يبارك فيك يا ميمتي.. ويخليك لنا..

من ثم تتجه على كوشتها يحاولون أن ترقص معهم لكنها على استحياء جلست على كوشتها والتي ممتلئة بالورد الطبيعي رائحة المكان وكأنما جنة دنيا..

ومن ثم تصور مع الجميع ملاك وَ وهم وياسمين.. وخلال دقائق وهم والتي نزلت من الكوشه لتجلس بـ عباءتها على احدى الكراسي..

لـ يدخل كل من أبو جمال وبدر.. على زفة
اقترب من والداته وجدته ليسلم عليهم من ثم احتضن اخواته..
لـ يجدها بفستان لؤلؤي بفخامة منثور بورود ناعمة.. القلادة الماسية والقرطين استدارة الخاتم والاسورة الناعمة التي تعانق معصمها..
قبل رأسها من ثم ابتسم للأهداب التي ترتعش: مبروك يا سلطانه..
وبتوتر: الله يبارك فيك..
لتجد أبو جمال شد الخطوات واقترب منها..
بدر: ها يبه هذا هي عروسي..
أبو جمال سلم عليها: مبروك يا خالك..
سلطانه بخجل كبير: الله يبارك فيك يا خال..
أبو جمال: ها يا بدر لا اشوف سلطانه زعلانه منك في يوم، وإلا والله ما انت بولدي..
قبل رأس ابيه: ابشر يا أبو جمال ما طلبت إلا عزك..
أبو جمال: الله يبارك فيكم، ويسعدكم..

لـ يأخذها ويحاول أن ترقص معه وبتشجيع ملاك وياسمين..
ضحكت ملاك: والله بدر مهو هين ما هقيته كذا..
ياسمين بـ ابتسامة: فديتهم لايقين لبعض، البنت راحت فيها..

.
.
.

بعد ساعة ونصف..

وهي تحتضن وهم، والتي تهمس بين اذنيها: لا تخافين يا قلبي.. ترى بدر ما فيه مثله مزوحي وبتسعدين معه..
سلطانه ببكاء: الله يستر..
أم جمال بمحبة: يا امتس اهِدي وانا اضمن لك بدر ربي يوفقكم ويزين حظكم..
سلمت على خالتها وترتدي عبائتها، لتخرج بمساعدة بدر وملاك..
لتصعد بالمقاعد التي بالخلف ويجلس بجانبها بدر والذي احتضن يدها الباردة بـ يده الدافئة
ملاك: بدير لا اوصيك على صديقتي حطها بعيونك تسمع..
بدر: ابشري بالخير..
لـ يحرك جمال سيارة ومبتسم: مبروك واعتبريني أخوك من الحين ان ضايقك أبو محمد بلغيني وابشري باللي يسعدك..
سلطانه بهمس: الله يبارك فيك..
بدر بهمس مماثل: سوسو تراني ما اعض لا تخافين مني..
سلطانه والتي التزمت الصمت..


.
.
.


بعد ساعتين..

بقصر أبو جمال – طابق سادس..
بغرفتها..

ملاك والتي تبعد القلادة والقرطين..
ماجد بتهكم: وراك كذا لابسه؟
ملاك: وش فيه لبسي ساتر وجميل...
ماجد: هاللون لا تلبسينه الا لي.. يبون يخطبونك ها..
لتضحك ملاك: أبو مقرن الله يهديك تراني مره وبعمر ثلاثين بعد، وين يخطبوني؟
ماجد: والله العصفورة قالت، وجاك العلم...
اقتربت منه وهي تقبل خديه: سم ولبيه عيوني.. تأمرني على شيء ثاني..
ماجد هز رأسه بضيق: لا..
ملاك: جد ماجد وش فيك؟ ليه مكدر نفسك وش له؟
سماع اخته سعاد بكلماتها والغيرة تشتعل بعروقه..
ماجد: ما فيني شيء.. أنا بنام تصبحين على خير..
لـ يستلقي على سرير ويشد لحافه مغلق الاضاءة التي بجانبه..
وبعقدة حاجبيها وبخبث: وانت من اهله عيوني..

تتجه نحو تبديل الملابس وأخذت قميص حريري باللون البياض من ثم شدت خطواتها لدورة المياه
لتزيل الميكاج من ثم أخذت دش دافئ لترتاح اعصابها، وتخرج وهي تشد روبها من برودة التكييف لتجده قد نام..
ملاك بهمس: ماجد حبيبي..
لـ يفتح عينه وينظر لها بتهكم: انتِ ليه ما تنامين
ليصمت ويجدها باللون الذي يعكس على ملامحها، ليلها الغجري الطويل..
امسك بها وبهمس: يا ويلك لو سمعت انك لبستي هاللون مرة ثانية
ملاك: طيب حبيبي من عيوني.. في مجال تخليني اشوف عيالي..
ابتعد عنها ماجد لتذهب وابتسامة لا تفارق ثغرها..


.
.
.


بعد مرور 5 سنوات

كانت تحاول أن تركض خلف ابنائها..
جمال بضحكة: يا بنت الحلال اجلسي، بـ تتعبين حيل..
وهم: أبو صقر الله يهديك يكفي متوجعة من هالحمل.. تكفى ما فيني ألبسهم من جديد لا يتسبحون بـ يغرقون المكان مويه..
جمال: روحي اجلسي عند امي وميمتي وعيالك معي..
وهم بخوف كبير: لا بالله انجنيت..
صقر: ماما شوفي كيف اطب..
لـ يقفز ويسبح بمهارة لـ يصل عند ابيه، وضحكات جمال يتردد كـ صدى بهذا المكان
وهم وهي تضع يدها على صدرها: الله لا يسامحك يا جمال كان بتهبل فيني أنا وعيالي.. خلهم يخرجون
صقر وبصراخ: ماما أنا كبير شوفي كيف؟
لـ يغطس داخل المياه..
وهم بخوف لتقوى على الوقوف ودمع يختنق بمحاجرها: جمــــــــــــــــال خاف الله فيني..
امسك بصقر: قم يا أبوك أمك متوعده فيني، وبعدين إن شاء الله وين انام الليلة معصي اجلس بالصالة.. اطلع انت واخوك يكفي تسبح..
لـ يخرجون متجهين إلا أمهم..
صالح والذي يرتعش برد، أمسكت المناشف لتمسح البلل..
وتمسك يده لتدخله نحو دورة المياه، ومن ثم نظرت لـ جمال والذي غرق بالضحك ويرسل قبلة عبر الهواء
لتبتسم وهم: الله يهديك بس قم اخرج انت بعد.. ملاك مسوية لنا المشاوي الحق عليه..
جمال: ما شاء الله على أم خالد ما تقصر دوم راعية واجب..
رفعت حاجبيها وهم: احلف بس.. يالله تعطيني صبر.. جمال قوم حبيبي خليني ارتاح شوي..
جمال: يا خوفك اللي ما له امه داعي.. قلت لك اجلسي عند الحريم وأنا لا تعبت جيتك..
لتسمع كلامه وتذهب نحو الصالة.. بعد ان غيرت ملابس اطفالها لتعبر الطابق الأول..

بعد أن سلمت على الجميع..
أم جمال: الله يهديك يا بنتي وراه ما جلستي..
وهم بتعب، وهي تشعر بـ آلام الطلق: وش اسوي يا خالتي ولدك مُصر إلا يجنني معه..
أم علي: الله يهديه.. قربي عيالتس خلهم يأكلون..
ملاك: يا بعدي حي، هلا والله بصقوري حبيبة عمه..
صقر بـ ابتسامة: خالتي انا بنتك لولو تصير حليلة لي..
لتضحك ملاك وهم والتي وضعت يدها على رأسها: يالله لا تسخط علينا..
أم جمال ضحكت: والله انه تصرفات أبوه اسم الله عليه، ما كمل 5 سنوات ومنطوقه مزيون وليدي..
لـ يحتضن جدته: ها يا جده تعطيني لولو لي..
لولوة: انا اكبر منك يا صغيرون..
صقر بضيق: مين قاله؟
أم جمال: انت لك ليان شوف وش زينها..
صقر يقلب بوجه: ليان صغيرة وانا ابي الكبيرة..
ليان ذات ثلاث سنوات..

لـ تدخل عليهم ياسمين، وهي التي تتألم من وجع
أم جمال: الله يهديك يا أم عناد، وراك جايه كذا..
ياسمين بتعب: يمه ظاهر بولد.. وعناد نايم وأبوه مسافر..
أم جمال: زين يا امك.. يا أم خالد ازهمي على أبو صقر..
ملاك وهي التي تترك سيخ الكباب: ابشري يمه.. ارتاحي ياسمين..
وهم: ظاهر الآلام الطلق
لتكتم وجعها هي الأخرى..


.
.
.

بعد ساعة ونصف..

تمت ولادة ديم ابنة جمال، وسديم ابنة حسين...
المباركات وباقات الورود، بين ممرات اجنحتهم...

دخول جمال لجناح زوجته، اقترب منها..
لطالما ضممت قلبه بين يديها حتى صار باطن كفيها هو نعيم جنته.. ولطالما كانت قريبة للحد
الذي أشعر معه بأنفاسها على غشاوة قلبه..
ما دامت عينيها تبتسم..
وهم: وينها ديم؟
جمال قبلة عميقة بجبينها: حمدلله على سلامتك، وديم قطعة منك تشبه لكِ كثير..
لتضحك بوجع: بعدي هي.. صقر وصالح مع مين ؟
أمسك خصلتها ليرجعها حول أذنها اليمنى
وقبل عينيها: بخير مع أم خالد.. يا ما شاء الله متفقين انتِ ويا أم عناد..
لتبتسم وهم: حسين جاء هي كانت قلقانه..
جمال: أفا عليك على اول طايرة جاي.. خبرك دوراته مطلوبة بالأماكن الاجنبية..
وهم: الله عوضها خير ياسمين..
جمال بحب: شدي حيلك وجبي لنا اخت لـ ديم..
وهم بضيق: تكفى لا توجعني بهالكلام، ما لك غير صقر وصالح وديم..
جمال: أي زين.. ارتاحي الحين ونامي..
وهم: ابي ديم.. كلمهم خلني ارضعها..
جمال: زين..
لـ يضغط على زر من ثم تأتي ديم
لا أحد ليفهم كيف أن سعادتها هي أن ترى ديم، أو أن تضم إلى صدرها طفلتها.. ونشوة التي تعانقها بحب كبير
شعرها ناعم، وصوتها التي تخرج من الحناجر كـ بُكاء جائعة
لا أحد يفهم كيف أنها تبكي وتضحك وتحزن وتنتشي بفعل كلمة
مـــــــاما..


.
.
.

تمت بحمد الله وفضله..
26/Sep

همسة أخيرة/ سامحت من اغتابِني وذكرني بسوء سواء بصفحتي بإذن الله تكون باللون البياض، واتمنى قراءة مُمتعة لكم وأن تكون الرواية ذكرى تستوطن قلوبكم، وعما قريب بإذن الله تنظرون إلي من غلاف كتاب..

بحفظ الله ولا تنسوني من دعواتكم الطيبة فعلًا احتاج لـ هالدعوات لا تحرموني منها، ولله الفضل كله ولا لي فضل لي بهذا العمل الذي وهبني بهذه الفكرة رغم قصة ملاك واقعية بحته رغم انني اضفت عليها بعض الخيال الذي يمس للواقعية، واتمنى أشوف ردود وتقييميات تسعدني ولأن بقرأ اكثر من مرة بكل ود وحب وامتنان كبير..

اللهم إن كانت عملاً حسنًا أغفر لي به سيئاتي وإن كان عملاً لا فائدة منه فـ يارب لا تجعلهُ بميزان سيئاتي، اللهم أغفر سلبياتها بإيجابيتها و أغفر لنا أخطاءنا وارحمنا .,



.
.
.

عمر الغياب

 
 

 

عرض البوم صور عمر الغياب   رد مع اقتباس
قديم 26-09-15, 04:41 PM   المشاركة رقم: 293
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 
دعوه لزيارة موضوعي

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب مشاهدة المشاركة
  
يابعدي يَ هموسه، ابشرك النهاية تمت ولله الحمد
إن شاء الله تشوفيني يوم من الأيام بين غلاف كتاب..

حبيبة قلبي انتي
في انتظارك ...و اكون من اوائل المهنئين بروايتك الورقية الاولي و الثانية و العاشرة بعد

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح   رد مع اقتباس
قديم 26-09-15, 05:48 PM   المشاركة رقم: 294
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 
دعوه لزيارة موضوعي

احم ...
لان النهاية روعة ..
و تستحق احلي الكلمات ..
باقول لك مشكوووووورة حبيبة قلبي ..
الصراحه ..فرحانه لكل ابطالنا و بطلاتنا ..
و باقولك سر صغنون
مع كرهي لجاسم و سواياه ..حزنت علي نهايته
يمكن لاني حسيت بوجع امه ..
لي عودة ..

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح   رد مع اقتباس
قديم 26-09-15, 08:31 PM   المشاركة رقم: 295
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عمر الغياب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: المواجع والظنون

 
دعوه لزيارة موضوعي

وهم و جمال ...
مع ان جمال اقتنع ببراءة وهم من فترة ..لكن سماعه كل شي من جاسم حسسه بمرارة الذنب ..
احس بانه كان غبي و مخدوع ..و الاهم انه حسسه بحبه لوهم ...
كان لازم يمرون بكل ذيك المواجع ..و الظنون لين يوصلون للختام .و تسكن نفوسهم في زواج محبة و مودة و رحمة ..
وهم ..قد ايش ذي البنت حساسه و طيبه و شفافه ..يعني واحده ثانيه كانت قالت الحمد لله اللي فكني من جاسم ..اما هي ..فحزنت و دخلت في شبه صدمة نفسيه لانها حست بالذنب لانها كانت تدعي عليه
شخصيه طيبه و رقيقة و علي الفطرة السليمة ..
ختامهم كان حلو ..
و بقدر ما زعلت عليهم اثنينهم و اغتظت من جمال في البدايه ..بقدر ما سعدت لختام قصتهم علي خير ...
ربي يسعدك حبيبتي عمر الغياب ..

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المواجع, والظنون
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t193461.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 11-12-14 10:55 PM


الساعة الآن 03:36 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية