كاتب الموضوع :
نبضي آبها
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية
البارت الثامن
بعد مرور شهــــــــــــــــرين
في الديرة وقت العصر نادية وهي تضحك على الخالات اللي يدرسون عندها موقادرة تشرح كلمة
معترضين على كل شي
الجدة فاطمة: نادية فديتش خلينا من آم كذاب ذا كله وهبي لنا شين على قدنا تراش متتعبين روحش
وحنا والله ماندري ماهو تقولين
نادية: وهي تضحك المنهج كذا ياخالة فاطمة ولازم ادرسكم نفس اللي عندي
الجدة فاطمة: إلآ انت مقروعه باالله ماتقولين لنا منه شين يابنتي ترى ولادرسنا مثلكم ولاشي
بتتعبين روحش وتشقين علينا
نادية : لاياخالة ضروري تعرفين تكتبين الحروف والآرقام
الجدة فاطمة: علي الحرام ما اطب ورقة ولاقلم هيا ريحونا وإلآ اروح بيتي ذحين
نادية : وهي تضحك طيب ياخالة فاطمة وش تبغين ادرسكم
الجدة فاطمة: ورينا الفاتحة وتوابعها ثلاث او اربع سور ولاتزيدين علاها والصلاة
والحديث وقال الرسول(صلى الله عليه وسلم) وبس
نادية : الفاتحة من يومين حفظتكم بس انت كنت غايبه
الجدة فاطمة: والله كنت مشغولة رحت اسير
نادية :وهي تضحك ابشري راح ارجع احفظك والواجب اللي تبغى تحله بكيفها
بعد المغرب
الجدة حليمة: بسمة تعالي وريني كيف اسوي معي واجب نادية تقول لازم نكتبه ولاعرفت
بسمة : بضيق من جدتها اللي من درست وهي ناشبه لها جده وبعدين تراى طفشتي آمي
وانت بسمة بسمة قسم باالله كآنش تحضرين الماجستير
الجدة حليمة: تعالي وريني كسر حظش
بسمة: استغفري ياجده حرام عليش كفاية الكسر اللي انا فيه حظي مايل وانت ناوية عليه
ينكسر وبعدين غيبي عادي شوفي جدتي فاطمة تغيب كل يوم وانت دافوره كآنش آخت مصطفى
الجدة حليمة: تعالي بلا خبال يقولون معنا راتب مدري صدق اولا
بسمة: إلا صدق والله ميزانية الدولة كلها في بطنش ياجده عليش حظ يفلق الحجر
عبد الرحمن: وهو مقهور من ابوه طيب اعطني عيب واحد في فاطمة
علشان ماتزوجها
حسن: امها صالحة وبعدين ممرضة كيف تتزوجها وهي مع الرجال من تصبح لين تمسي
عبدالرحمن: وش فيها آمها ياابوي والله حرام عليك عمتي صالحة طيبة بس انت تكرهها
انا وش ذنبي طيب وحكاية ممرضة عادي انا واثق فيها
حسن: قلت لك دور وحدة غير فاطمة وابشر ماراح اخليك تدفع ولا ريال لكن
بنت صالحة والله انها تحرم عليك وانا راسي يشم الهواء
عبدالرحمن: ابويه انت تبغى سعادتي وراحتي صح
حسن : اكييييييييييييد
عبدالرحمن: راحتي وسعادتي مع فاطمة وغيرها والله مااتزوج
حسن : بعصبية انت خبل والله ان تزوجت فاطمة ان تركب على ظهرك وتسوي
بك مثل ما امها مسوية بعمك محمد مايقدر يقول لها لا
عبدالرحمن: بضعف وهو يناظر في آمه يطلب منها تدخل يمه قولي شي
ليلى: تعوذ من الشيطان ياحسن وخل ولدك يتزوج اللي يبغى حرام عليك
حسن : يغسل يده من بنت صالحة ويشوف غيرها وانا معه وغير ذا الكلام
ماعندي وخرج..
ليلى : عبدالرحمن فديتك خله ذحين بعدين راح اكلمه انا وإذا ربي كاتب فاطمة
لك راح تتزوجها غصب عن ابوك ريح نفسك فديتك .
عبدالرحمن : خرج وهوساكت ابوه ناوي يقهره بس غير فاطمة ماراح اتزوج
فتح جوالها وعلى تطبيق الواتس آب اخذ رقمها من جوال فاطمة اخته بدون ماتعرف كل
يوم يفتح يشوف آخر ظهور لها اليوم مغيرة صورة العرض
( ويبقى كلام الناس درجآ اضع حذائي عليه) سبحان الله كآنها عارفه ان ابوي يتكلم
فيها اعجبني شخصيتها واصرارها على وظيفتها رغم انتقاد الناس لها يارب اجعلها
من نصيبي كلمت عمي وقال انت ولدي ولابلقى لفاطمة احسن منك لكن ابوك سبق
وقال انه مستحيل يخليك تتزوج عندي وانا مستحيل ارخص بنتي
عبدالرحمن: بس ياعم انا اللي بتزوج مو ابوي وبعدين الكلام اللي قاله قديم
ابوخالد: عبدالرحمن ياولدي ابوك يكرهني انا وعيالي واعرف بس
روح كلم ابوك وان رضي ياهلا ومسهلا وراح اساعدك وابشر لكن
إذا رفض ابوك مستحيل ازوجك فاطمة وابوك مو راضي والله
يرزقك بآحسن من فاطمة ....
في الجبيل/
فايع ابو زايد: جالس مع عياله ومعصب انا اليوم جمعتكم علشان اقول لكم شي
عمتي رحمة رفضت تجي الجبيل مرة تقول تبغى عند بنات زينة وجدكم زايد الله
يرحمة حطها امانة عندي ماتخرج من بيتها إلآ على قبرها وذحين لها شهرين وهي
في الجنوب واليوم طلبت مني شي ضاق صدري منه وانا جمعتكم وابغى فزعة منكم
يزيد: بدون مبالاة لوجينا للحق ياابوي وجوده عند بنات بنتها افضل من عندنا
زايد: وهوحاس بضيق ابوه خير ياابوية وش صار ...
فايع :تقول تبغى تاخذ بنت زينه خلود معها هنا وقلت مرحبا بها لكن قالت مايجوز
تجلس عندك انت وعيالك وانت مو محرم لها واليوم طلبت مني صورة لعقد الشركة
وصك العمارة اللي في مكة والعمارة اللي في الخبر تقول بتعطي خلود بنت زينة لها
زياد: وقام مثل المقروص ايش سلامات تعطيها حنا نتعب وهي تجي تاخذها على الجاهز
لاتكون اعطيتها ياابوي
فايع : اجلس يازياد لوجينا للحق كل الخير اللي حنا فيه في الآصل ترى مالنا فيه شي
كل شي بأسم عمتي رحمة وهي المتفضلة علينا ومن حقها تعطي اللي تبغى واليوم
رسلت لها كل الآوراق ماقدرت امنعها حقها ذا
زايد: والحل ياابوي يعني خلود ذحين صارت شريك معنا في الشركة
زياد: لا وازيدك من الشعر بيت هي مو أي شريك هي تملك اكبر نصيب
في الشركة يعني انا وابوي موظفين عندها
زايد: ابوووي والحل
فايع : الحل واحد فيكم يتزوج خلود علشان مايروح تعبنا لواحد ثاني
زياد: انا عن نفسي مراح اتزوجها لوجبرتني راح اكفر فيها ليت
السيل سحبها وارتحنا منها
يزيد: وانا باقي ادرس يعني هي اكبر مني
زايد: بضيق وهو يشوف وجه ابوه خلاص انا باخذها ياابوي ولايضيق صدرك
كلم ابوها واروح انا وانت الآسبوع ذا الجنوب ونخطبها وترجع معنا جدتي رحمة
في آبها /
خلود الحمد لله تحسنت صحتي مره وفكيت الجبس وارتحت من الدوام
واتصلت على هيلة علشان اطمن وش صار عليهم قالت انها سقطت وجواهر
عندها كسرمضاعف في رجولها وابو فرحان عنده كذا ضربة يعني انا احسن
منهم بكثير وكمان ماعاد بداوم وهم راح يرجعون يداومون بعد ماتنتهي اجازتهم
مسكين اللي ماعنده واسطه راح يتعب كثير لين متى كل شي بالواسطة ..
اهتمام امي وابوي فيني بشكل كبير امي مره متعلقة فيني لدرجة انها شهر كامل
تنام معي ولاتخليني حتى اشيل الكوب وابوي فديته نفس الشي
وجدتي رحمة معي كل وقتها تخليني احيانآ انام في حضنها وتحكي لي عن آمي زينة
وانا عادي مااحس ناحيتها بآي شي عكس جدتي فاطمة ارتاح لما اشوفها ..
جدتي رحمة جابت لي هدايا وسوت لي عزيمة على سلامتي من السيل
وكذا مره تسآل انا مرتاحة هنا اولا وعادي لورحت معها الجبيل وتقدر
تطلب لي نقل قلت لها مستحيل اعيش في مكان غير آبها وبعيد عن آمي وابوي
وفايع طلب منها ترجع ورفضت وجابت لي اوراق اوقع عليها ورفضت لين
ابوي يشوف ايش فيها وجود جدتي رحمة مخوفني حيييييييييل والله يستر
ابو خالد/ ضايق من جت رحمة وهو مو مرتاح مره يحس وراها شي
امس جتني ام خالد وقالت جدتي تبغاك في المجلس واروح اسلم عليها واجلس
رحمة: ياابو خالد انت ماقصرت 24سنة وانت شايل خلود وماجاء منك
قصور وذحين جيتك اطلب خلود تروح معي الجبيل خلني اتونس بها باقي
عمري ويشهد ربي علي مااقصر معها ومتى مافقدتكم اجيبها
ابوخالد: وكل عرق فيه ينبض من الصدمة مو عارف وش يرد عليها
رفع عيونه علشان يشوف ردة فعل صالحة حصل عيونها مليانة دموع
قال بحكمة: خلود بنتي وربيتها وهي عمرها سنة ومستحيل اخليها تروح معك هناك
مين لها محرم لوجدها زايد عايش كان قلت تروح عند جدها لكن تروح عند فايع وعيالها
لاوالله ماتخرج من بيتي إلا على بيت زوجها ..
رحمة: طيب هذا هي عندك وانت مو محرم لها
ابوخالد: بصبر كلمة وحدة خلود مالها خرجة من البيت ذا وانا حي
وحكاية اني مو محرم لها ربيتها وهي صغيره ولا اشوفها إلا بنت لي
وربي يشهد
رحمة : مالك حق تحرمني منها يامحمد تكلمي ياصالحة قولي شي
ابو خالد: إلآ لي حق امنعها بنتي وانا الوكيل الشرعي عليها
رحمة: وليه رفضت انها توقع على الاوراق انا اعطيتها من عندي بيع وشراء
ابو خالد: الشركة والعمارة اللي في الخبر مو ملك لك وحدك فايع وعياله شركاء
معك يعني راح يعارضون خلود في كل شي إذا تبغين تعطين خلود الشركة اشتري
نصيبهم منها تكون لخلود وحدها او هم يشترون نصيبك من الشركة وافضل ان فايع
يشتري نصيبك من الشركة وتعطين خلود المبلغ لآن خلود ماراح تعرف تتصرف
والعمارة اللي في مكة باقي بروح واشوف اوراقها وذا الكلام اللي عندي وبس
رحمة : طيب فايع اتصل عليك
ابوخالد: ايوه اتصل وقال يوم الآربعاء راح يجي ...وقام قال صالحة تعالي
ابغااك ..
في جناحهم/
ابوخالد: بضيق واعصابه تفور فاهم حركة رحمة من الشركة واكبر دليل اتصال
فايع عليه وطلبه
صالحة: وهي تشوف وجهه متغير حبيبي تعوذ من الشيطان ليش العصبية ذي
انت تعرف خلود كيف تحبك ومستحيل تسوي شي وانت مو راضي جدتي
خلها تتكلم لين تشبع قد قالت لها خلود مستحيل تروح معها وخلود كبيرة محد
بيجبرها
ابوخالد: قفلي الباب وتعالي اجلسي جنبي وحط راسه في حضنها افضل مكان
له لمايكون متضايق صالحة هي مصدر الراحة له
صالحة : وهي تمرر يدها على وجهه قالت تصدق اني اشتقت لك
ابوخالد: وهو عارفه انها تبغى تغير مزاجه قال حتى انا مشتاق لك بس
انت من جتنا جدتك وانت هاجرتني عمومآ ياصالحة ابغى اقولك لك شي
بس اول اتمنى انك تحطي مصلحة خلود قبل كل شي والمرة ذي راح
انا اوقف في وجهك ياصالحة لحد ذحين وخلاص
صالحة : بخوف محمد ايش صار
ابو خالد:وهو مايدري كيف يفتح الموضوع مع صالحة خاصة خطوبة احمد لخلود
عارف انها راح ترفض
جدتك ياصالحة مااعطت خلود نصيبها من الشركة والعماير إلآ لغرض
صالحة: محمد لاوالله جدتي مره تحب خلود بشكل ماتتصورة
ابوخالد: تحبها صح بس تبغاها عندها في الجبيل
صالحة : محمد لاتشيل هم خلود كبيره ومستحيل جدتي تجبرها وانت
عارف وشو كثر خلود تحبك يعني تطمن
ابو خالد: صالحة افهمي هي اعطتها نصيبها من الشركة وهي ضامنه ان فايع
وعياله مستحيل يسكتون وعلشان كذا فايع اتصل علي وقال بجيك الخميس انا
وولدي زايد جدتك سوت كذا علشان واحد من عيال فايع ياخذ خلود وتضمن تكون
معها في الجبيل
صالحة : بخوف من مجرد انا خلود تروح محمد والحل
اسمعي ياصالحة: ابراهيم زوج صفية اتصل البارح وقال بجيك يوم الآربعاء
نخطب خلود للآحمد وناصر كلمني اليوم وقال بخطب خلود مره ثانية انا باقي
ابغاها
صالحة: مستحيل اخلي بنتي تتزوج ولد صفية ماشبعت منها واحطها عند اختك
تاخذ ناصر احسن على الآقل عمتي محاسن تحبها
ابوخالد: ناصر ياصالحة ابوه مو موافق على خلود هو يبغى ناصر يتزوج بنت
عمة وإذا تزوج خلود وابوه مو راضي مصير ناصر يرجع يطلب رضى ابوه
وابوه ماراح يرضى إلآ بطلاق خلود او يتزوج عليها وانا مستحيل اضحي بخلود
صالحة: والحل طيب يامحمد لاتقول احمد مستحيل لاتنسى اختك انها تكرهني
انا وبناتي
ابو خالد: انا بكلم خلود وتختار بين احمد وولد فايع وانا متآكد ان جيتهم علشان يخطبون
خلود وهي تختاربينهم
صالحة: تروح الجبيل يامحمد حرام عليك لاولد فايع ولا ولد اختك الله يعوض خلود بآحسن
منهم
ابوخالد: بحزم صالحة خلي البنت تشوف حياتها كفاية كم مره تنخطب وترفضين لين
متى اليوم جدتك تبغى تاخذ خلود والله العالم مين بكره بيطلع يطلبها تروح معه وانا
مااقدر اتكلم بحجة اني مو محرم لها وكفاية يوم السيل ماشفتي قهري وانا اشوفها تعبانة
ولاقادر اشيلها ووالله ياصالحة ان جاني خبر انك قلتي لخلود انك مو موافقة سواء على
ولد فايع او احمد ليصير شي مايرضيك احترمتك وقدرتك بمافيه الكفاية إذا سآلتك
خلود وش رأيك قولي بكيفك هذا انا حذرتك ياصالحة ويوم الآبعاء بسوي مناسبة
لخلود والخميس غدا لفايع وولده اول مره يدخلون بيتي شوفي وش ناقص وقولي لي
في الديرة/
صفية : ايش تخطب لولدي وانا آخر من يعلم وبنت صالحة لاوالله ماياخذها
ابراهيم: اصلآ محد يدري وقلت لك ذحين مو علشان اخذ رأيك حبيت اعطيك خبر
صفية: احمد وش تبغى في بنت صالحة مدلعة ولا راح تقدر عليها بخطب
لك وحدة من بنات عمك او خديجة بنت جارتي احسن من خلود
احمد: يمة قلت لك انا عندي شروط ولا وحدة فيهم حصلت اللي بغاه فيها
وخلود مناسبة لي
صفية : وش تبغى في الجمال تراه يروح اهم شي الآخلاق
احمد: وش اسوي باخلاقها وهي شينة اهم شي عندي الجمال
صفية : حسبي الله على صالحة ام الآسحار سحرتك وانت عندها مثل خالك
لو تزوجة بنت صالحة لااعرفك ولاانت ولدي ولا بحضر زواجك
ابراهيم : صفية وبعدين معك انت ماعندك سالفة إلآ السحر وحكاية انك مابتحضري
والله ابركها من ساعة واستحي على وجهك احشمي اخوك اللي مايقصر معك بشي
اسمعي يوم الآربعاء معزومين كلنا عند ابو خالد وراح نخطب خلود رسمي وانت تحضري
وانت ساكتة ووالله ان جاني خبر انك قلتي كلمة وحدة لصالحة وبناتها شوفي حلفت لتزوج
وحدة من الديرة من هنا واجيبها البيت وماتوقف على الفلبينية ..
يـــــــــوم الآربعاء
زينة: حماااااااااااااااااااااس اهل عمي حسن خلاص قدهم في آبها وكمان اهل جدي محمد
وبسمة مع اهل عمتي صفية مو مصدقة نفسي اول مرة الآجتماع ذا
خلود: وهي تمشط شعرها زينة احس ان آمي مره متضايقة مدري وش فيها
من امس اكثر من مرة احصلها تبكي
زينة: صادقة والله امي مرة متغيرة سآلتها قالت مافي شي يمكن خايفة
من جيت عمتي صفية
خلود: الله يستر يله قومي نشوف فطوم تعبت لوحدها في المطبخ
بعد العشاء /
في مجلس الرجال حسن وعياله ومحمد (ابوعلي ) وعبدالله ولده وناصر وابراهيم واحمد وسعود
ابراهيم : الحمدلله على سلامات خلود ياابوخالد
ابو خالد: الله يسلمك
ابراهيم : ياابوعلي (يقصد محمد ابو خلود الحقيقي) جيناك اليوم طالبين القرب منك
لولدي احمد
ابوعلي:بفرحة ياهلا ومرحبا بك ماراح القى احسن من احمد لكن مين من البنات
زينة وإلآ اماني
ابراهيم : الله يحفظهم لك لاوالله خلود الله يسلمك
ابوعلي : بغضب ماعندي بنت اسمها خلود وخرج من المجلس
عبدالله : بغضب قام ولحق ابوه
ابوخالد: بآلم حياك الله ياابو احمد وماراح القى لخلود احسن من احمد راح اكلمها
وارد لكم خبر وخير إن شاء الله
ابراهيم : إن شاء الله انها من نصيب احمد وحنا نستآذن بنروح
ابوخالد: ناموا عندنا
ابراهيم : جعلك تسلم معنا شقه الآهل بيغون السوق ويتمشون بكرة إذا
ماعندك ارتباط خلونا نتقابل في أي حديقة او مول
ابوخالد: إن شاء الله
يوم الخميـــس :
ابوخالد: احس بتعب نفسي كبير اليوم جاني فايع مثل ماتوقعت جاء يخطب خلود
لولده والسبب معروف قلت راح اكلم البنت وارد لك خبر واخذ عمته رحمة وراح
على نفس الرحلة بعد المغرب الله يكتب لخلود مافيه الخير
زينة: ابوي لايكون نسيت طلعتنا ابوخالد لا مانسيت تجهزوا يله
احمد: فرحاااااان مره ويارب خلود توافق رغم ان آمي مو موافقه مره لكن
مصيرها ترضى وذحين ننتظر خالي ونطلع مول مع بعض
احمد: كتمة انت ومنال وحليمة وزهرا راح نطلع لمول ووالله لو شفت وحدة
فاتحة النقاب خرمت عيونها واللي بتعلق الجوال برقبتها راح اخنقها به واللي
بترد على جوالها راح اكسره على راسها سامعين وحركة زايدة ياويلكم مني
اتقنا على مول معروف ووقفت سيارتي خالي جنب سيارتي ونزلوا البنات
كلهم مع خالد وهي باقي مع آمها تشيل مشاري وجيت عند خالي اتميلح خال تبغى شي
قال: احمد روح مع عبدالرحمن وخالد اكبر تفشيله بس بتحمل
واروح مع خواتي وامي ونجلس مع خالي والعيال على طاولة بعيد عن الحريم
وانا اقز خلود بعيوني قاعدة توزع قهوة وحلا على الحريم والباقي تعطي خالد يجيبها
عندنا وشوي راحوا الحريم كلهم يتمشون إلا هي قاعدة مع جدتي فاطمة وبعدين اخذت مشاري
وتولين وراح معها سعود وانا جالس مع ناصر اكره ذا الإنسان احسه ثقيل دم
شوي قمت اتمشى وانا اقز خلود من بعيد وهي مع مشاري وتولين في الآلعاب
وجاء سعود واعطى ناصر شنطة خلود انا انقهرت مرة لماناصر حط راسه عليها
الله ياخذك ياسعود الخبل ...
شوي واشوف خلود جاية ناحية ناصر شكلها تبي تاخذ الشنطة ولماشفته رجعت هي وتولين
ماشاء الله عليها عبايتها ساترة ولابسه جونتي اعجبني سترها وانا ادعي ربي تكون من نصيبي
قلت تولين تعالي وش تبغين قالت نبغى فلوس من شنطة خلود بس ناصر نايم عيب ناخذها
وافتح البوك واعطيها 50ريال وتروح شوي مدري وش قالت لها خلود جتني قالت خذها شكرآ
بنروح عند بابا هين ياخلود من اولها طيب
انتهى
|