كاتب الموضوع :
وجـــدد
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: بين الماضي والحاضر تاهت عناويني
البـــــار ت13
________
آلعبِثْ معَ آلذكرِيآتَ
قبّيل [ آلنّومَ ]
. . ي?شُبہ ?ألعبّثَ ?
بـ قطِعة جمّرِ مُلتہبهَ
______
طوت السجاده بجلال الصلاه
وقفت
تقدمت لسرير ورمت حالها فيه بعد يوم طويل متعب من المستشفى لبيت عمها
وجلستها مع مشهور تراضيه عقب الي صار بقصر رواد قبل سبوعين
مو بيدها سلطان هو الي حرك السياره وساقها وطلع فيها واخر شي مشهور يزعل منها هي
صحيح معارضت لنها بتطلع بي شكل مايهم وش يصير وهاذي النتيجه
.تنهدت.الي يقهر انه مو زعلان من سلطان بلعكس على طول رضى عليه
ناظرت لساعه 11:00
سرحت تتذكر الموقف
..بعد ماطلعو من القصر تكلم سلطان وهو مركز على الطريق
:وجد تعرفين رواد
وجد بربكه :هااه وش يعرفني فيه
سلطان مو مصدق:ابد ابد ماتعرفين عنه شي
وجد وهو محاصرها فامبغت تطلع عنده كذوب وبتوتر ورتباك:مممم كنت قبل ا. اقصد من زمااان يوم كنت طفله هو يعني .,اخذت نفس,ولد ابوي نايف
زوج امي
سلطان مصدوووم كان شاك وتاكد مو معقوله رواد كان يشكيله حبه وحزنه على بعدها وهي تطلع بنت عمه شي فوق طاقته
:اها بس كيف قلتي صديقتك هنا
وجد تنهي الكلام:تو عرفت قبل سبوع وصلتها وشفته كان على بالي انه يشتغل هنا ماتوقعت يملك المكان ,وضافت بضيق,واسرع ترا حركتك اكيد اغضبت
مشهور
سكت سلطان واسراع لين وصل البيت نزلها واول مادخلت حرك بسرررررعه راجع وماتعرف وش صار عليهم,
اقتلبت على يمينها وعينها على البجوره الخافت ضوها تحاول تنام
وراها طريق ..تاففت.. عارفه نفسه لصار وراها سفر يصيبها ارق
استغفرت عشر مرات .قتلبت على ظهرها.صارت تطالع لسقف .دقااايق طويله وهي مركزه نظرها فوق وباله سرح لحائل وبكرا تمايم ترف بنت محمد
الي جت قبل سبوعين فرحانه وخايفه بنفس الوقت وهاذا شعورها كل مره تروح لاحائل فيها,
فجائه حست باحد جلس على طرف السرير بخوف لفت بطئ من الي تجراء ودخل بدون مايستاذن .طاحت عينها عليه
بشكله المرعب لها كابوسها بالحياه كيف لحقها للقصيم ..فزت برعب تحاول تهرب منه تحركت بتهرب من السرير بس
سحبها له وكتف يدينها ..
صرخـــــت بكل ماتملك من صوت.. تتمنى احد يسمعها ينقذها منه..
:لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يمــــــــــــــــــه
يمـــــــــــــــــــه محمــــــــــــد
مشهووووووووووووووور
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الحقوني
يحاول يمسكها وهي تتفلت منه وتصرخ برعب
سحبت نفسها بقوووه منه ونلفتت
الرعب الي تحس فيه خلاها بقوت عشر ارجال
ماقدر يسيطر عليها طاحت على الارض وهي تنتفض بقوه .وترجع على وراا عقلها بينفلت باي لحضه من صراخها ورعبها
لف من ورا السرير بسرعه ونزل لها وهو يمسكها
صرخت صرخه شرخت قلبه مات رعب عليها حضنها بقووه وهو يصرخ عليها
:وجـــــــد وجــــد اصحــــي انتي تحلمين وججدد
تدفه عنها تحاول تبعده مكان قدامها الا هذاك الشخص الي مسبب لها الرعب بالطفوله وبالصبى كوابيس تلاحقها كل فتره
سحب علبة الماء الي على الكوميدنا وصب بيده ومسح على وجهها وهو يسمي ويذكر الله
:وجد حبيبتي اصحي انا بـــدر اصحي
وجد صحت بخوف وهي تتلفت مرعوبه :هاه انا انا ابموت
بدر يمسح على ظهرها :كان كابوس اهدي حبيبتي مافيه شي
وجد ناظرت فيه وبعبره تمتمت:الحمدالله يارب
بدر ابتسم يطمنها:ماعليه حبيبتي قومي توضي وصلي وارجعي نامي
وقفت بكل ارهاق وراحت تمشي للحمام (تكرمون)
اتكت على المغسله وصارت تغسل وجهها ناظرت للمرايه شافت ووجهها شاحب من اثر الكابوس والأرهاق الي حست فيه
مرر ببالها الحلم خنقتها العبره بالحقيقه يام حاول يقرب كذا بس كانت تصده كيف بالحلم قدر ياصل لها لو بس مجرد مسك ..نفضت راسسها.
بس هي تحس فيه وفي مسكته لها انهبلت من تذكرت ان احلامها دايم تصير لها كاتنبيه يعني تتحلم بالشي بكرا تلقاه صاير في الواقع
او راح يصير ضربت وجهها بالماء بخوف وهي تهمس لنفسها:لا لا مارح يصير شي ان شاءالله
سمعت بدر يناديها بخوف
توضت بسرعه وطلعت له
بدر جالس على طرف السرير يراقبها
وجد راحت لسجاده فرشتها وصلت ركعتين .خلصت ولفت السجاده وقامت
بدر وقف ببتسامه:هاه ارتحتي الحين
وجد بهمس متعب:الحمد الله
بدر مسك يدها وجلسها على السرير:يالله حبيبتي نامي
انسدحت وهو غطاها نزل على راسها وحبه:تصبحين على خير
وجد بهمس: وانت من اهل الخير يارب
طلع بدر وسكر الباب
نزل تحت شاف سلطان جالس ويتابع التلفزيون راح عنده ورما حاله على الكنبه بضيق
سلطان سكر الصوت ولف عليه انتبه لشكله الضايق:خييير ابو الشباب متضايق
بدر تنهد وهو يفكر بوجد:اااااااه مدري ياسلطاان وجد حالها مو عاجبني رغم قوتها الي تضهرها لنا فيها شي شي مادري وشو بس الي واضح انها
مسبب لها العذاب
سلطان ومر بباله رواد:شي مثل شنو
بدر بحسره يسند راسه على فوق يناظر السقف:ياليت اعرفه ياليت ياسلطان كان ماشقيت بالتفكير
سلطان صد لشاشه وهو يفكر برواد حاله منقلب من شاف مشهور تغير صار قليل يتكلم معه وصار مايشكي له نهائي صحيح تضايق
وبنفس الوقت ارتاح لنه يعتبر وجد اخته ومايرضى يسمعه عنها كذا حتى لو هي مالها دخل بالسالفه وباين انها ماتسئل فيه يعني مايهمها
طفى التلفزيون ووقف :يالله تصبح على خير ابنام ورانا طريق
بدر مغمض عيونه همس:وانت من اهل الخير
.وسرح فكره لوجد قبل شوي كيف كانت تصرخ برعب وتناددي اشخاص سمعت اسم محمد بينهم معقوله
........
.
:يلااااااااا لاتتاخرون راح الوقت ترا مو راجع لكم مره ثانيه
راما ركضت وهي تتعثر بعبايتها:متعب حرام عليك تو الوقت الساعه ماجت 7الناس الفجر وش فيك
متعب بطفش:انا وراي طلعه مو فاضي لكم بوصلكم وامشي
طلعت لاما وهي تتحلطم:وهاذا مالقى ينتقل لبيته الا هالوقت ااااف ويقاله مسويه مفاجئه للحبيبة لو هو عندنا كان مرتاحين وماقمنا الا الظهروالله حاله
متعب طلع مع باب الصاله :شوفو اذا ركبت السياره وماشفتكم عندي كلكم والله لاممشي واخليكم ونتظرو واحد من هالخملق يوصلكم
وجدان بصراخ :الخملق على قولتك كلن خامن مرته وهي اهم شي ,وبحسره,اااااه وينك يارود تشوف حالنا من بعدك يرمونا على بعض
من وراها :يخسون ياروح رواد انتي
وجدان لفت وشافت رواد طالع من باب الرجال صرخت :رواااااد حبيبي.وركضت له رمت نفسها بحضنه
ومن وراها راما ولاما يدفنها بيسلمن:وخرييييييي خلينا فرصه
رواد ضحك وهو يحضنهن كلهن ويبوسهن وحده وحده:هههههه كلكن اضمكن مره وحده
لاما تحضنه:وحشتـــــنا رودي
طلع من الغرفه يفرك عيون صحى على الصراخ ركز نظره للواقف استوعب اخيرا:باااااابااا.وركض له.
رواد بعد خواته وفتح يدينه لولده:يااااروح بااابا انت
يمان ارتمى بحضنه:بابا وين لحت وخليتني
رواد يحضنه:ياروحي مارحت هاذا انا جييتكك ومراح اروح واخليك اباخذك معي
يمان بفرحه يضم ابوه:وتلعبني بالملاهي
رواد يدفن وجهه برقبت ولده ويبوسه:ههههه اجيب الملاهي لعيونك بالبيت
وجدان بضحكه:هههههههه لاوالله
رواد بثقه:ايوالله اجيب له اكبر ملاهي بالعالم لو يبي زي اليابان
لاما بغيره :لنا الله جا يمان واخذ غلانا والظاهر .وبنغزه.كلنـــــــا
رواد فهم وش تقصد:افا عليك انتي الأساس تغارين من يمان البزر
لاما جت بترد بس قطع عليها دخول
:رواااد هنا ياهلا وغلا ماعطيتنا خبر يالغالي انك بتجي
رواد فز ولف عليها تقدم لها وهو يرد بفرحه لشوفتها يغليها وبقوه يعتبرها اكثر من ام له
شوفتها تجلب لها السعاده والكل يلاحظ فرحته اذا دخلت مجلس او كلمته مادري كيف اغلاها يمكن لن بنتها تشبه لها كثير او هي نسخه منها
:ياهلا فيك وش دعوا يمه ادري لو قلت لك بتتعبين عمرك فاقلت اجي وبعدين ابسوي لكم مفاجئه ههههههه
.قرب لها وحضنها وهو يقبل راسها وخدها .وشلون عساك طيب كيف صحتك
ام وجد:بشوفتك صرت بخير بشرني عنك طولت غيبتك يابو يمان هالمره
رواد تذكر ايامه الي فاتت كلها مثل الحلم من عرف انها صديقت كاترينا:من الله بخير ياالغاليه الحمد الله على كل حال
مسكت يده وهي تمشي فيه:تعال اجلس وقلي اخبارك زين مانت معجبني احس ان فيك شي.لفت على البنات .رحن للمطبخ وهاتن الفطور لااخوكن
بسرعه عجلن
طلعن البنات وهو جلس على اول كنبه بالصاله
جلست بجنبه على نفس الكنبه لشخصين:هاه يارواد وش هي علومك منت على بعضك
ناظر فيها وحس بحزن امه ماحست فيه ولااسئلته وش سوا بغيبته عنهم وهي على طول عرفت انه متضايق تنهد بحرقة قلب:ااااااااااه يايمـه
الجرح رجع يينفتح مره ثانيه من يداويه يايمه اجرحوني بدون اسباب وانا قبلهم جرحت نفسي واخطيت بحقها
ام وجد بحزن على حاله :الله كريم يايمه الله كريم الي لك نصيب فيه بتاخذه ون كنت لين الحين ياولدي تبيها هالمره خذ ابوك وعمك وابوي
ابوي يكفي يدق اخشومهم كلهم لو شافهم ومايقدرون يعترضون
بحزن رد: يمه انا مطلق ومعي ولد كيف بترضى فيني
ام وجد بحب:ومن يرفضك يارواد انت الكل يتمناك ويوم السعد الي اشوف بنتي بجنبك على الكوشه
ضحك بسخريه على حاله وموقف قبل 6 سنوات ييمر بباله:هههه الكل بس هي مااضن .وبتنهيده حاره احرقت جوفه.اااه ماضن يمه
ام وجد بترد عليه شافت راما تدخل بالقهوه سكتت:
راما بمزح:خلصت اسراركم يا ترف طار]تنا كلنا نصلح قهوه عشان تستفردين باابو يمان
رواد :ههههههههه عيب يا ياام السان
ام وجد بحسره:علمها يارواد شف طولها وتناديني ترف ماتستحي ماتسني امها تسني وحده من صديتزاتها
لاما الي كانت تمشي وراها:وراما صادقه ليش تطرديننا وش عندتس مع هالي م
قاطعتها بستهبال:بس بس سكتي ورانا روحه لايشوتنا من عاد يودينا وربي نجلس بها وابو شاص طلع خلانا
لاما بغيض :مايقدر لنه اصلا مو رايحين بتجي وجد هنا هي و تاليا وبنروح سوى
راما لف بسرعه: من قالك
لاما :هي اتصلت علي مشوين وقالت لاتروحون انا ماشيه وقريب ناصل
وجدان بسرعه وبحماس قالت :والله ياسلاااام اخير يموو
راما قاطعتها:وجدااان محمد اتصل عليك مشوين
وجدان انتبهت وبتصريفه: مانتبهت وينه جوالي
راما طلعت جوالها الي يشبه لجوال وجدان ومدته لها عشان ماحد يحس :هاتس من اليوم يدق رديت عليه وقال خليها تدق
وجدان سحبت الجوال وحطته بجيب بنطلونها :ايه مو الحين بعد شوي .الفت على خالتها ورواد وشافت رواد يناظر فيها.خالتي نجيب الفطور
ام وجد وهي تناظر لرواد الي قلب حاله من سمع طاريها :ايه جيبيه عشان اخوك يفطر ويريحه قبل نمشي
طلعت وجدان ولحقتها راما ولاما
عم الهدو هي سكتت ورواد صاد وخايف انها تتكلم مايبي يقول حرف زايد
دقايق ودخلن البنات الي كانن مجهزات الفطور بس شالنه وجابنه لهم
فرشت لاما السفره وراما نزلت صينية الحليب والشاي وبعض المعلابات
والباقي كانت وجدان شايلته رتبنه على السفره
راما وقفت :يالله حياكم
قامت ام وجد:يالله يارواد قم افطر .لفت على بناتها .وينه غالي مااشوفه
راما ردت بضيق :عيا لايقوم يقول ابنام
ام وجد بحزم:وشو ينام يقوم يفطر ويرجع ينام على كيفه
وتحركت بتروح له .مسك يدها رواد .:والله ماتروحين وحده منهن تروح تصحيه وتجي
ام وجد بضيق:مراح يقوم عنيد به طبع وجد الي متطبعه ااف الله ايهاديها على كثر طبايعه الزينه ماورثته الا العناد
البنات فقعن ضحك:هههههههههههههههه
راما :لو على كيفها ماورثته بنتك بخيله بااوصافها حتى السيئ منها تبخل به
ام وجد بغضب:اش ولا كلمه بنتي مابها اوصافن شينه يابنت نايف
:وش فيه نايف ياترف تحشين فيه على هالصبح ماهقيتها منك
راما لفت على ابوها الي دخل من برا بعد رياضة الصبح:يــــبه الحق علي من اليوم تخانق فيني
ابو سعود بدفاع :افا وانا ابوتس انا اوريتس فيها بس علميني وش قالت لتس
لاما بشماته:غردي يااختي العزيزه وقولي وش السبب عشان يفزع لك صدق هههههههههه
راما انقهرت لنها عارفه لو عرف وش السبب اقرب شي بعقاله يمحطها فيه:هاه اممزح معك .وبستهبال.هههههههه صادوووه
وجدان ورواد انفجرو ضحك"هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
هههه
وجدان :ههههههه حلووه التصريفه
ام وجد واقفه بمكانها ضحكت وبتشفي ببنتها:ههههههه قولي خبري ابوك وش فيك ياروح ماما
راما بقهر اضربت رجلها بالارض :ااااف ماحبكم.وركضت برا
رواد بصوت عالي:ههههههههه صحي غالي بطريقك
ابو سعود:ههههههه حرام عليكم وش هي مسويه
لاما بتحريش :ابد بس دقت وجد بكم كلمه
ابو سعود :وشو انا ولد ابوي ليش ماقلتو لي قبل تطلع
راما الي رجعت بعد مافرغت حرتها بغالي:وانا وش قلت انا صادقه
ابو سعود ببتسامه:ايه صادقه بنتي تعال اجلسي بجنبي
راما اساتنست جت وجلست :فديييييـ. وصرخت بوجع قبل تكمل
ابو سعود ماسك اذنها ويشدها:اها تتكلمين على وجد وتبيني اسكت لتس
راما صرخت باالم :اااااخ يبه حرام عليك الحين منو بنتك انا ولا هي
ابو سعود بتاكيد:انتي بنتي بس هي اغلى منك
وجدان ولاما :هههههههههههههههههههههه حلووووه
وجدان بضحك:هههه بنص الجبها تسدييده موفقه دادي
لاما :ههههههه بابا هدف اخر بليييز
رواد يضحك ومحاول الدفاع عن راما:ههههه لا عاااد كلش ولا راما ماارضى عليها
راما بنص عين تناظر له:من قلبك روييد
وجدان بنغزه:اسكتي خليه ينصب علينا هههههههههههههههههههه
رواد وقف عرف انه لو طاح بالسنتهن بينفضح:انا طالع .ولف على خالته.يمه متى تبيني اوديكم
ام وجد تلف على ابو سعود:مدري وشرايك يانايف متى نروح
ابو سعود يناظر للبنات:متى ماخلصو بناتك نمشي يمكن مااجهزو لين الحين
لاما بسرعه ردت:لا يبه احنا مو رايحين الحين بننتظر وجد بتجي هنا
ابو سعود ابتسم وبفرحه:على خير يابوتس خلاص احنى بننتظرها بعد
ام وجد تقاطعه:لا وش ننتظرها البنت الحالها اصلا المفروض يروحون هناك ووجد تنزل عند اختها
راما الي متفقه مع وجد :لا يمه وجد بتجي هنا عشان هي ببتاخر مراح تحضر االا بعد العشاء
ام وجد بصدمه:وشو هاذي ماتخلي طبعها وش يخرها لين هالوقت ماينفع فيها الاتاليا
وجدان بضحكه:هههههه هالمرره خالتي تاليا متفقه معها وماوفقتها الراي الباراح تقول انها مراح احضر الا متاخر والحين عرفت ليش بتجلس مع وجد
ااكيد متفقات الكلاب بدوننا
ابوسعود زقرها:بنـــت عيب
نسيت ابوها :سوووري بابا
ام وجد بملل :انا مليت من حركات هالبنت ومن راحت لاابوها وهي من جنه جنونها والي براسها تسويه
ابو سعود بدفاع:وانتي وش بيضرك ياترف كيفها على راحتها يمكن ماتعجبها جلسات هالناس الي تقعد معهم
لااما تأيد ابوها:صح بابا وبعدين هي بنفسها قايله الكلام هاذا .وتقلد صوتها ودلعها.اااااووف وربي تطق كبدي من الجلسه ياخي
ماهضمهم كيفي مو لازم احب الناس كلهم ياربـــــي
وجدان :ههههه ياشين السرج على البقر ياختي لاتقلدين وجد مره ثانيه وخاصه دلعها مجنونه انتي تقارنين نفسك فيها
راما ناظرت فيها بقوه وبحزن مصطنع:اهنتيني وجرحيتي مشاعري
دخل غالي مسرع والمنشفه على راسه:وينها وين وجد
لفو عليه بصدمه
ام وجد تسمي عليه:باسم الله عليك حبيبي تتحلم شكلك
غالي يتلفت وثبت نظره على راما:لاااا يمه راما تقولـ ,وصرخ بعد ماستوعب,كـــذبتـــي علي ياحمااااار
راما ولاما وجدان فقعن ضحك على شكله:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه
هههه
راما ميته ضحك:ههههههههههههههه والله عاد ماقدر على امي وابوي وتحمل كل مازعلوني افرغ فيك ههههههههه
ههههههههه
غالي بقهر :هين وربي ماخلييك والله لعلم وججـــــد عليك وتشوفين وش راح تسوي فيك
راما بتريقه:ياامااااما خوفتني طيير وحرشها يابيبي وجد
غالي وهو معصصب :تجي واعلمك منو البيبي
لاما بحماس :هههههههه وقسم لتطلع تريقتك من عيونك كل شي ولا حبيب قلبها,وتقلت وجد,هاذا غالي ولدي وسندي ياويل الي يمسه بكلمه
حتى لوهي مزحه
كانا ملتزم الصمت من اول ماجا طاريها وقف و انسحب بدون ماحد ينتبه له على اخر كلام راما
وهو يتذكر كلام وجد بصوت لااما تخيل انه كان يسمعه بصوتها
تنهد بحسره متى اصلا اخر مره سمع صوتها ..تذكر اخر مره قبل 5 سنوات ببيت جدها ابو تركي رد على جوال تركي بدون شعور كانت جنونه تزداد
كل ماجا طاريها ..صار يحاول يسيطر على مشاعره ويخفيها شوي شوي لين صار محد يعرف وش يفكر فيه ناظر لساعته وشافها تشير الى 8:40
طلع من البيت وراح لبيت امه مع الباب الفاصل الي فتحه قبل 3 سنوات لخواته عشان مايطلعن برا البيت
دخل البيت هادي الناس نايمين مثل ماتوقع عشان كاذ اول ماوصل راح لبيت خالته
صعد على طول للغرفته
....,
دخلو داخل حائل وقبل يدخل حي ابو سعود تكلمت وجد
:مشهور مر بالله السوق قبل توصلنا
مشهور بصمت غير طريقه لاسوق
:اي سوق تبون
وسن بحمماس :سماح سنتر
وجد اخذت نفس ولفت على وسن:تبين شي محدد
وسن :لا ليش
وجد تتنفس بصعوبه من الكتمه الي تحس فيها:اجل رح لبرزان
وسن صرخت بصدمه:برزااان لااااا
وجد ومالها خلق تتكلم:وسن ريحينا من صراخك انا لي حاجه اباخذها واطلع اانتي وش تبين الحين
وسن بقهر:وحاجتك ماتلقينها بسنتر
سكتت وجد وصدت على النافذه وغمضت عيونها
فتــره وحست السياره توقف ومشهور يتكلم
:يالله ربع ساعه وتطلعن لاتتاخرن ولا دقيقه
فتحت عيونها وشافته واقف عند محلات ملابس
سمت بالله ونزلت ومعه وسن
اخذت عشر دقايق تلفلف وسن ظلها متدري كيف تصرفها
وهي ماشيه بطريق يجمع محلات ابوابها على متاوجهها شافت محل هدايا اطفال لفت على وسن :وسن انتي اشتريتي هديه لترف
وسن متحسره :لوالله وميته قهره ماودوني لااسوق وانا ناشبه فيهم من سبوع
وجد وفرصه جتها :خلاص ولا يهمك حبيبتي شوفي هذاك,وتاشر للمحل قدامها:محل هدايا روحي اختاري هديتك وانا ابدخل المحل هاذا واجيك على
طول
وسن بفرحه وحمااس :طيــب .وراحت تدخل المحل
تراجعت وجد على وراها
ولفت ودخلت محل نزوي شوي
خــاص بالواني المطبــخ
وصارت تلف يمين يسار تدور هدفها
تكلم العامل :اقدر اساعدك بشي
ماردت عليه وهي تتلفت وبسرعه كانها مطارده
العامل بملل :اختي اقولي وش تبين وافوره لك احسن من تعبك بالبحث
وجد سكتت شوي
وبعدها تكلمت بصوت هامس
:سكيـــن جيـب
انتهـــــــــــى
_______________
فائده \\\\\\\\\
.........
.....
س : مامعنى ( الصراط المستقيم ) ؟
ج : الصراط المستقيم باللغه : الطريق الذي لا اعوجاج فيه.
س : ما المقصود ب( الصراط المستقيم ) في الآيه ؟
ج : المقصود بالصراط المستقيم:
"طاعة الله تعالى وطاعة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم"
وهذا الصراط هو بالظبط صراط الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين.
( أسال الله ان يجعل قارئ هذي الرساله منهم.. )
|