كاتب الموضوع :
قرة عين امي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج
البارت الواحد والعشرون
؛؛؛؛؛
؛؛؛؛؛؛؛؛؛
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
ياتي الربيع بكل عام
فيحل بالدنيا السلام
وتشد فيه عرى اللقاء
على المحبة والوئام
وبليلة النيروز هذا
العام ينبجس الظلام
عن مهرجان الشمس إن
قرنت الى بدر التمام
بمناسبة زفاف الجوهرة المصونة
عايــــــــــــــــــــــــــدة
تتشرف بدعوتكن حرم الاستاذ \ أوس عبدالواحد حسن ال .....
وحرم المرحوم \ قاسم ناصر ال......
لحضور حفلنا الميمون في تمام الساعة الخامسة مساء ٍ
في بيت اوس
؛؛؛
؛؛؛؛؛
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
البيت قائمة قاعدة بللي فيها ولازم تكون كذا اليوم فرحتهم مش واسعتهم ...اليوم عرس بنتهم الوحيده والغاليه على قلوبهم كلهم .....من امس امها ما جفت لها دمعه حزينه على فراق بنتها وبنفس الوقت سعيده انها عاشت لحدما شافت بنتها عروسه
تدخل وفاء الغرفه : الله يهديك عمتي ليش البكاء الان وبعدين حرام عليك بتحزني عايدة والله انها ماسكه نفسها بالغصب لا تبكي وتخرب مكياجها
: والله يابنتي انه غصب عني مش قادرة امسك دمعتي وانا اشوفها كذا ما شاء الله قمر
: أيوة ....حتى سعيد لمن شافها ماصدق انها اخته قال يمكن غالطونا ..ماتوقع تكون حلوة كذا
: الله يحرسها ويحفظها من كل عين
: امين ...يلا عمتي روحي لها بتكون محتاجه لك هذا الوقت لكن كوني قويه عشان ما تبكي هي كمان ....الكوفيره قد خلاصت شغلها وخرجت
: إن شاء الله .... وانتي خلي بالك من سناء وبنتها والله انها كاسرة نفسي هذه البنت مالها الا عشرين يوم من ولدت وهي قايمه معانا بكل شيء ...الله يصلحها ويقويها ويخلي لها بنتها
: امين ....وسناء بعيني لا تخافون وبعدين خالتي ام محمد كمان بتكون موجوده وبتنتبه لها ...يلا لا تتأخرون لزم الان نروح القاعة
: من بيوديكم الان وسيف مشغول معنا
: سعيد قد هو خارج ينتظرنا يلا لا تتأخروا انتم الان اتبعونا قد الوقت متأخر ...يلا مع السلامه
: الله معاكم
وصلت وفاء وسناء القاعة شافوا ان وضحى وخاله ام محمد وام علي قد سبقوهم
وضحى : ها وفاء وينكم ليش تأخرتوا كذا
سناء : والله كله من الكوفيره والا سعيد من بدري ينتظر لنا
: طيب وين عايدة وخاله ام سيف
: جايين في الطريق ...سناء يلا نروح نجلس بتتعبي من الوقفه
: طيب بس بودي بنتي لإمي ..وين هم جالسين ؟
تشير وضحى الى احد الطاولات القريبه من الكوشه : هناك هي وامي جالسات مع بعض هاتي انا بوديها وانتي روحي مع وفاء فسخي عبايتك وعدلي شكلك وتعالوا ...وين ريان ياوفاء
: خليت سعيد يجيبه لعلي الله يحفظه ويطول عمره
: يلا روحوا فسخوا ما تتأخروا بتوصل عايدة الان ولازم نكون ننتظرها
تذهب وضحى بابنت سناء الى جدتها
ام محمد : هاتيها اسم الله عليها هذه النتفه
ام علي : وصلوا كلهم ؟
: لا يمه ....بس وفاء وسناء بيفسخوا عباياتهم وبيجون ...وعايدة وخاله ام سيف عادهم في الطريق الان واصلين
وفاء وسناء كانتا ترتدين نفس الموديل فستان من الساتان الامع المطرز بفتحت صدر كبيرة مزموم من الخصر بحزام كرستال بفصوص كبيرة ومسدول الى اسفل وبفتحة الى الركبه من الحانب الايسر على شكل كرفته لون فستان وفاء تدرجات البندفي مع العسلي وفستان سناء تدرجات التركوازي مع الازرق
بصوت واحد : السلام عليكم
الجميع : وعليكم السلام
وضحى : ماشاء الله عليكم ...ايش الحلاوة هذه كل وحدة احلى من الثانيه ...والله وطلعت هذه الكوفيرة مرة خطيرة وشغلها حلو
ام علي : اسم الله على بناتي ...اذكروا ربكم
ام محمد : اقراءوا على نفوسكم لا يصكوكم عين
سناء : تطمني يمه تربية يدك ماخرجنا من البيت الا قارين على نفسنا
ام علي : الله يحميكم من كل شر
تأتي حنان راكضه بفستانها الوردي المشكوك بالكرستال ماسك من اعلى ويتوسع الى الاسفل على شكل كلش : العروسه وصلت ...العروسة وصلت ...تعالوا شوفوها
سناء : ايش الحلوة هذه وتجذبها اليها الناس تسلم اول ياقمر
حنان : اهلاً عمه ...والله ما شفتك بس العروسة وصلت والله
وضحى : يلا وفاء بنروح نزف
سناء : وانا ....يعني وفاء بس؟
ام محمد : لا انتي خليك هنا عادك نفاس بترجعي تمرضي ...وبعدين هي بتوصل لعندنا والناس ماترحم ومحد يذكر ربه الا من رحم
: ان لله وان اليه راجعون ...امري لله ...يلا حنان روحي معاهم
تنزف عايدة على موسيقى ورمانسيه كلاسيكيه هادئه بفستانها الابيض الدانتيل المشكوك من الاعلى على فتحت صدر كبيرة من غير اكمام وعلى الخصر حزام عليه فص كبير مزموم وغير نافش خلاف فساتين الافراح ينساب على جسمها بشكل سلس مبين جمالها الرباني بتسريحة شعر مرتفعة وناعمة ومكياج صارخ مما جعلها تبدوا جميله جداً لا تشبع النفس من النظر اليها وبعد جلوسها على الكوشه جاءت حماتها وقرائبها للسلام عليها والمباركه لها
احد الحاضرات : يوه يام ماجد هي هذه الذي اختارها ولدك وقيم الدنيا يشتيها وما يشتي غيرها وش فيها زود على بنت اختك والله انه ما عنده نظر
ام ماجد : الله لا يهنيهم ...وبعدين هو الخسران يصطفل هو ونفسه ...والله ماني عارفة ايش الذي خلاه يشتيها ومايشتي غيرها ...لكن ما اكون ام ماجد ان ما خربت عليهم حياتهم
الحرمه : هذه انتي كذا خليك قوية وما تخلي احد يكسر كلمتك حتى لو يكون حبيبك حمد
ام ماجد : ما عاش من يكسر كلمتي وبتشوفي ايش راح اعمل وتقولي ام ماجد قالت ...الايام بيننا بس خليني اللتقط انفاسي بعد العرس واشوف لي طريقه اطيرها من بيتي وازوجه بنت اختي مثل ما انا مخططه من زمان
وطبعاً كل الكلام كان بمقربة من عايدة التي سمعت كل شيء وكان قلبها يدق طبول من الخوف والقلق " ياربي وانا ايش عملت لها ليتني ما قبلت بولد هذه الحربايه اللي ناوي تخرب عليا حياتي ليتني انسحبت من البداية ...يارب فرج همي واكشف غمي ونور دربي ياكريم "
دخل حمد متقلد سيفه وتصور مع عروسه ثم اخذها في زفه جميله وصاخبة الى الفندق
وهو مبهور بجمال زوجته : ما شاء الله ...تبارك الله .....اسم الله عليك قمر واحلى كمان
بحياء وخجل مخلوط بخوف : الله يسلمك
: قومي غيري ملابسك وبنصلي عشان ننام بدري بكرة ورانا رحلة من الفجر
تقوم عايدة لتغير ملابسها وتصلي مع حمد وتستعد للنوم
: ما تشتيش تعرفي وين بنسافر بكره او بالاصح وين بنقضي شهر العسل
بحياء وبصدق : ما يهمني المكان بقدر ما يهمني اكون معك مبسوطة ومرتاحة
: الله لا يحرمني منك وعد اخلي ايامنا كلها شهر عسل بس الله يقدرني وانتي ساعدينا عشان نكون اسعد زوجين في الكون
بصوت هامس لا يسمع : الله يسمع منك ونكون اسعد زوجين ...ويبعد عنا اولاد الحرام ويصلح حياتنا يارب ....ثم اردفت تقول يلا قول لي لوين بتكون رحلتنا بكرة ان شاء الله
: بنروح ماليزيا والا انتي ايش رايك نقدر ناجلها كم يوم ونغير اتجاهنا لو نفسك مكان ثاني
: الحمدلله ماليزيا حلوة وانا نفسي اروحها من زمان اسمع عنها واتشوق اروحها ....ان شاء الله نستمتع فيها
: ان شاء الله ...يلا ننام قد انا مرهق ...تعالي جمبي نامي
: بغلق النور واجي الان
وهكذا قضيا احلا ليله وهي ليلة العمر وهما يحلمان بحياة سعيدة مليئة بالافراح والمسرات دون ان يعلما ما يخبي لهم القدر وما تحيك لهم ام ماجد من موأمرة لتفريق شملهم وتلطيخ حياتهم بالسواد الذي يملآ قلبها حقداً
وصباح اليوم التالي انطلقا الى المطار للذهاب الى ماليزيا لقضاء شهر العسل والحب والسعادة تلفهما من كل مكان
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بعد اسبوع بيت الحاج سالم
؛؛؛؛
؛؛؛؛؛؛
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
: ها يمه ايش قال لك محمد متى ناوي يجيب عروسه
: الا يابنتي الود وده اليوم قبل بكره بس الاسبوع الذي طاف كان معه شغل وماقدر يأخذ اجازة عشان كذا اجل لهذا الاسبوع
: يعني متى ناوين ان شاء الله
: انا شاء الله يكون الخميس
: يعني بعد يومين من الان ...بس يمه ما بنلحق نعمل شيء
: ليش وش ناوي تعملي ...اصلاً مابتعمل حفله ولا شيء مثل ماقالت وضحى ما تشتيش نعمل حفله ومحمد قال بيعمل عزومة غداء وبيجيب الذبايح من المطعم يعني ما علينا شيء
سناء : يوه يمه احس انه بيكون عرس إسلامي على طريقة الصحابه يعني كلها عقد وغداء وإن العروس في بيت زوجها بلا خسائر ولا مظاهر ...الله يسعدهم ويفرح قلوبهم
ام محمد : امين الله يسمع منك .....يلا خلينا نروح بيت فضل نبلغهم ان الزفة بتكون الخميس
سناء : ليش للان ما عرفوا ؟
ام محمد : إلا قد قال ابوك لابوها ...بس محمد قال اودي لها الهدية اللي مجهزها لها واشوف اذا بخاطرها شيء نسويه يوم الزفة
سناء: ياعيني على الحب ....اول مرة محمد يفضح مشاعره لنا
: والله يابنتي ما ني عارفة انه حب وإلا شفقة ورحمة على حالها
: مثل ما بيكون المهم انه مهتم بأمرها وهذا المهم ....يلا خلينا نروح قبل يرجع لي سيف ونرجع البيت
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
في مكان بعيد يبعد اللاف من الكيلو مترات حيث الخضرة والماء يجلسون على العشب الاخضر يستمتعون بجمال الطبيعة
حمد يمسك يد عايدة بحب حقيقي : احلى حاجة انه يكون الواحد معه كل مقومات الحياة السعيدة الخضرة والماء والوجه الحسن ...يارب قدرني اشكر النعمة التي وهبتها لي
عايدة بمتنان : الله لا يحرمني منك ويقدرني واسعدك مثل ما انت تدور سعادتي
: يلا قومي خلينا نروح نأكل لنا شيء قد انا جوعان بالموت
: ههههههههه ...إلا الاكل ما تصافط فيه ....بس صدق حتى انا جوعانه اليوم مشينا كثير واحرقنا سعرات حراريه كثير
: ههههههههههههههه.....وانتي الصادقه ..بس انا ما اشتي ارجعك اليمن نحفانه يقولوا عليا كنت اكل وحدي ومااكلك
وهي تضع راسها على كتف زوجها وتتمتم بهمس : الله يتمم لنا السعادة وما يحرمني منها يارب
: انتي وش تقولين كل ما ضحكنا ليكون تقراءين تعاويذك وانا مش عارف ههههههههههههههه
: ههههههههههههه بايخه ...ايش ناوي تأكلنا اشتي اكل معتبر
: اللي بيسمعك بيقول بتأكلي جد مش معك معدة طير انا ابداء وانتي انتهيتي قال ايش شبعت ... ليش اكلتي عشان تشبعي ؟
: ههههههههههههه ....طيب تطنز عليا حضرتك ان ماوريتك ماكون عايدة
يحتضنها ويقبل راسها : خلاص فديتك لا تزعلي انا اسف بس والله اننا صادق
: يوه قد غيروا اسمك قدك صادق مش حمد
: هههههههههههههههههههههههه
:ههههههههههههههههههههه
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
وعدنا الى احضان الوطن لكنه وطن قلبين صغيرين ذقا الويل والالم رغم صغر سنهما
سناء : يلا حبيبي بندر احفظ اية الكرسي وانا بصلح شاي ونأكل
بزعل طفولي وهو يزم شفتيه ويمدهما الى الامام : ما بحفط سيء اثلاً انا مااثتي ثاي وحبز تل يوم حلاث قد إبحت واثتي حاته تاني زي الناس يأتلوا ابنه وبيط وابادي ليس احنا بث الذي ناتل تل يوم حبز وثاي
" ما بحفظ شيء اصلاُ انا ما اشتي شاي وخبز كل يوم خلاص قد ضبحت واشتي حاجة ثاني زي الناس يأكلوا جبنة وبيض وزبادي ليش احنا بس نأكل كل يوم خبز وشاي "
: حرام تقول على نعمة ربك كذا وبعدين احمد الله انه الخاله جابت لنا شاي وسكر عشان نصلح شاي ونقدر نأكل ....يلا حبيبي عشان لمن ماما تلقانا نكون حافظين الاية وحبوبين ونسمع الكلام مثل ما تقول لنا كل يوم
: بس وينها تل يوم انتي اولي تلقانا وهي ماتاات انا استي الوح عندها
: اششش خلاص ما تبكي وماما بتلقانا بس انت ماتقول لبابا عشان مايضربنا زي هذك المرة تمام
: حلاث تمام .....انا أتمل احفط وانتي لوحي آلحي ثاي عثان نأتل قبل بابا يلجع ويعلف انه معنا ثاي ويأخده علينا ويطلبحنا
" خلاص تمام ....انا اكمل احفظ وانتي روحي صلحي شاي عشان نأكل قبل بابا يرجع ويعرف انه معنا شاي ويأخذه علينا ويضربنا "
: شفت انك تفهم ....انت لمن تكبر وتتعلم وتشتغل تجيب لنا كل حاجة صح
وهو يمسح دموعه بقفى يديه بطريقه طفوليه محزنه : صح ...انا ماابتي ...انا لتال
: يلا قوم احفظ عشان مايجي الشيطان بيتنا وعشان مايصلح لك حاجة مش حلوة
: تمام
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
في بيت فضل
وضحى: يمه ليش لحد الان ماقلتوا لزياد اصله انا اخاف يكبر ينصدم بالحقيقه
ام علي بخوف : اص نقصي صوتك لا يسمعك
وفاء : مابيسمع خرج مع ريان برع يلعبوا بس يمه كلام وضحى حق
: والله يابناتي ان قلبي ماهو مطاوعني اقول له
وضحى : كيف يعني ...هو بيعرف بيعرف وانا اخاف يكبر ويكتشف الحقيقه بتكون الصدمه اقوى واعنف
وفاء : يمه الله يحفظك لازم نقول له الان هو في سن يسمح له انه يعرف وكونه صغير بيستوعب احسن من لمن يكون اكبر من الان
ببكى : ليش مش قادرين تفهموني انتم من جهه وابوكم من الثانيه فطرتوا قلبي ياويلكم من الله
وفاء : يمه هذا لننا نحبك نشتيك تبري ذمتك
: أي ذمه تتكلمي عليها ....انا اخاف يعرف اخسره …هذا ابن قلبي ضميته لي وعاد عمره 4 ايام كيف تشتوني اخسره كذا
وضحى : يمه ماراح تخسريه ولا شيء بالعكس بتكسبيه لصفك لانك علمتيه قبل مايعرف من الناس
: اصبروا عليا وانا بشوف الوقت المناسب وبكلمه بس لا تضغطوا عليا وخلوني براحتي
وفاء : خلاص يمه وعد ماعاد افتح معك هذا الموضوع
وضحى : بس يمه لازم تقولي له باسرع وقت قبل لا يعرف من غيرنا وساعتها راح نخسره جد
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
نهاية البارت الواحد والعشرون
ودمتم بالف خير
المحبة لكم اسماء
|