كاتب الموضوع :
ضمني بين الاهداب
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: ثرثرة أرواح متوجعه
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
ثرثرة29
.
.
.
مدخل
.
.
.
أحس اني معك..مثل الشجر..!
عطيتك...وياما عطيتك..
وكلما عطيتك...
ترجع وترميني بحجر..!
البارحه..!
وينك أنت...؟
واليوم أنا ويني أنا..؟
البارحه لغيري كنت..
واليوم انا لغيرك أنا..
في دنيتي...
غير العذاب
ماشفت...فيها شي...
ميت ولكن للأسف ميت بصورة حي..!
حاول تنساني
وان ماقدرت ..حاول عشاني..!
وأن ماقدرت ...أشطب عنواني..!
وأن ماقدرت ..أترك مكاني..!
وأن ماقدرت..!
[ أرجع لي ثاني..]
لـ عبد الرحمن بن حاشر..
.
.
.
بدايه
مساء الخير يا القلوب المعطائه...مساء التكريمات الحلوه...الله لآيحرمني من هذي المحبه ..التواجد
بهذا المكان الراقي هو فوز لـنا جميعاً..كل وسام تقلدوني هو شرف لـ هذا المعرف ...وأيضاً وسام لكل قارئه
تشاركنا بـ الحرف لأن كل قارئه مرت با المتصفح هي بتأكيد تناصفني الأوسمه بجميع المنتديات..الشكر موصول
لـ المنتدى للمشرفات ولمراقبات ولكل من صوت...
أم الوليد ياجمال الأزرق على المعرف...على البركه ومنها للأعلى أن شاء الله...
.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها
.
.
.
بعد شهرين...
.
.
.
حاتم...\ماراح تلبسين عبايتك...؟
الثريا تنتهي من طلاء أظافرها الفاتح...\ ليش ماناكل هنا...أحضر لنا أكل وبناكل با الحديقه...مو أفضل...؟
حاتم يقف ويضع هاتفه بـجيبه...\ لآ حبيبتي من جينا من أيطاليا ماطلعنا ناكل برا...دايم نتمشى وناخذ كوفي ونرجع للبيت
وترفضين ناكل ..
الثريا بـ أبتسامه...\ مو مشكله نطلع ناكل اذا بخاطرك هذا الشي...أرفض لاني أدور راحتك والي تحبه..وخالتي تقول
أنك ماتحب تاكل من المطاعم كثير الا اذا كنت مضطر والحمدلله منت مضطر تاكل منها الحين..؟
أبتسم..\ مابي أتعب ها اليدين الحلوه وبعدين أنتي مانتبهتي زايد ثلاثه كيلو من أهتمامك ودلعك ..
وبعدين الليله فيه مطر خفيف..خلينا نطلع وبدلي لبسك والبسي عبايتك وبتحصليني بسياره أنتظرك لآتتأخرين...
كان يفلت كفيها بـهدوء...وأبتسامه مرتسمه على شفتي الثريا...لتتبع خطواته...من ثم تهم بـتغير ملآبسها واللحاق به..
.
.
.
بعد نصف ساعه وأمام المطعم...
همس بصوت متأني...\هاتي كفك...؟
الثريا تمد كفها لـيقبضها بـ أنامله وراحة كفه...ومن ثم يسيران بـشكل هادئ لـ الواجهه الزجاجيه الجذابه لـ مطعم فخم
قبل دخوله...سمع صوت هامس مبتسم...
..../ صدفه خير من الف ميعاد...!
أنشد للجمله...والصوت ...لـيلتفت بهدوء...من ثم أبعد الثريا قليلاً....والابتسامه الهادئه على شفتيه..
وبهمس مقصود...\ لو تواعدنا أختلفنا..!
مد الشخص راحة كفه..ليمدها حاتم...من ثم يشدها الأخر ليعانقه بـسلآم حار...من ثم أعتذار هادئ...
أبتسم حاتم بلباقه..\لآتعتذر...أقولك خطوطنا تختلف..!
غرق با الضحك..تحت نظرات الثريا لتبتعد أكثر لـجانب الأخر...
لكن الصوت الانثوي الاخر...شدها لـتنظر لعنصر النسائي الذي تدخل ...
كانت أمرأه ترتدي عبائه مزركشة الأكمام..وطرحه مرمية بـ أهمال على رأسها أهمال متقصد متشدق بـ أدعاء أناقه...
والمصيبه الفعليه انها بدأت تقتحم حاتم بسلآم حار...ومن ثم بحديث
ما متشدق يناقشها الآخر بهدوئه ويتحاورون من ثم يضحكان بـ أستثناء حاتم الذي كان فقط مكتفي بـ أبتسامه مرتسمه ترفضها
لباقته لآ أكثر ومبتعد قليلاً عنهم..!
شعرت وكأنها مرمية بـ أخر المكان منه وهو شي ينم عن قل الذوق منه...
المفترض ان يخبرهم بـ أنه سوف يأكلان وغير مرحب با المعجبين من هكذا نوعيه..
و تلك المرأه ...أف تباً لهكذا ستر..!
في معمعة ثرثرتها....ونظراتها...كان حاتم قد القى لها نظره..من ثم همس بكلمتين لرجل...
جعلت المرأه....تتجه لها من دون أستأذن منه ...وبـ أبتسامه عريضه...\ أخت الثريا...كيفك...؟
كانت تمد يدها لمصافحة الثريا...لـتمد يدها الثريا بمصافحه...
المرأه...\ أعذرينا بس زوجي جداً متمسك بـ الاستاذ حاتم لأنه بكرا بيسافر ضروري
وهم من فتره عن بعض تسمحين لي أعزمك أنا ونتعرف على بعض على مايخلصون حديث معلق بينهم..؟
آرتفعت عيني الثريا المستغربه والممتلئه غضب...
لتبتلعه ما أن رأت كف الرجل بـكف حاتم...لتهمس من بين أسنانها..\تفضلي..!
كانت هي تتقدم الثريا..التي عينيها التقطت دخول حاتم قبل الرجل لـ أحد الأمكنه والجلوس ...
بينما هي تبعت المرأه لتدخل..وتشد الثريا الحاجز الساتر تحت نظرات المرأه ....
جلست الثريا باالمقابل...ومن ثم شدت حقيبتها لتخرج هاتفها...وتكتب رساله....
همست بهدوء...\ هم أصدقاء..ومن فتره عن بعض..لآهي طويله..ولآهي بعد قصيره..!
الثريا لم تلقي لها بال...بقت تقلب هاتفها بعدها...من ثم تضعه بحقيبتها...
تكسر الهدوء بلباقه..\ أعرفك على نفسي...دلال عبد الرحمن كاتبه وناقده لـ أشهر الكتاب ومن ضمنهم زوجك...يمكن أشتكى
لك مني كثير...!
آرتفعت عيني الثريا بملل وعدم مبالاة ..\لاوالله ماذكر لي شي عنك..!
آبتسمت وهي تضع هاتفها أمامها...وبستغراب\ ولآ مر أسمي عليك بعيد عن الاستاذ حاتم..!
الثريا بهدوء...\ عفواً لكن أنا مقله بـ القراءه ...وخاصة عالم الروايات وكل شي مرتبط فيها..!
غرقت با الضحك..\لآ أرجوك...لآتصدميني...الحين زوجك الكاتب الكبير حاتم الكايد وتقولين مقله با القراءه وخاصة عالم
الروايات...؟
الثريا ..\ ليش الزواج مرتبط بـ المهنه الي يزوالها الزوج والا با التفاهم والسكنا..!
كانت الثريا في هذا التوقيت قد آبعدت نقابها وأخذت تطويه بشكل مرتب بجانبها...
آبتسمت دلال على ملآمح الانثى الواثقه بـكلماتها...\ معك حق..!
لتردف بهدوء\ زوجي من أصدقاء الاستاذ حاتم..وبودنا نكسبه كاتب معنا خاصة ان عنده ملكه كتابيه ساخره ومبطنه
بـ الف معنى...وهذي النوعيه مكسب لـ أي جهه..مثقف وأديب عنده قاعدة قراء كبيره..!
الثريا...\عفواً...بس زوجك وش يشتغل عشان تقولين نبي نكسبه..!
كتمت ضحكتها...\ زوجـي صاحب جريده مرموقه...وكاتب عمود ...وآحد رواد التوجه الفكري المنفتح...زوجي
الدكتور سعود أبراهيم الجارح...يمكن سمعتي عنه..!
الثريا تراجعت بهدوء ليلتصق ظهرها با الكرسي..وهي تنتبه للاسم...نعم...هو...بلآ..شك..من لآيعرفه..!
دلآل تردف..\ ياليت تقنعينه..نكسبه كاتب روائي ..وأكسبك انا صديقه فيما بعد وهذا شي يسعدني..؟
الثريا بهدوء..\ يمكن التوجهات بـجريدة زوجك ماتناسب حاتمـ ..أما عن فكرة الصداقه في ما بعد فا
عفواً على قلة ذوقي لكن أسلوبك ولبسك مايناسبني وخاصة
أني أنسانه مقله في الصداقات أذا ماكانت معدومه تماماً..!
آبتسمت نصف أبتسامه ساخره..\ وش فيه أسلوبي ولبسـي...أعتقد حرية شخصيه غير قابله لنقاش..؟
الثريا تبادلها الابتسامه..\ لكن قابله لـنصح والتوجيه حتى وأن كان الركيزه الاولى معادتكم لـ الامر با المعروف..لكن انا بكون شفافه
معك وطبيعتي مستقيمه..الحريه عمرها ماكانت بخلع الحجاب ولآالتميع والاسلوب المتبسط وعمرها ماكانت برمي الدين
خلف الظهر أذا أرتقينا في سلم العلم وتشبعنا با الثقفات..لكل شي حدود ونواهي..لمصلحتنا حتى با الجنه لما كانت
الجنه بكبرها ونعيمه لـ ادم وحواء..نهاهم الله عن قرب شجره...لكن لما قربوها بدأت لهما سؤاتهم وندمو بعدها وخرجو
من النعيم وهذا تخطيط الشيطان لهم..!
تراجعت للخلف ..وهي تتسور الصمت لتهمس بـهدوء..\الواضح أنك أنسانه مثقفه من الدرجه الاولى مثل زوجك..لكن يمكن
توجهك ديني...عشان كذا ماتقبلتي شكلي وبكذا ماتقبلتي حتى وجودي ولآراح تتقبلين مثل زوجك شي منا..!
الثريا بهدوء..\ شهادتي ثانويه..ولآ أرتقيت بسلم العلم..لكن لي عقل كرمني الله فيه ..!
با المقابل....
حاتم بهدوء...\ ولنفرض...وقبل الفرضيات نرجع نسمي الأمور بـ أسمائها المجرده....!
أبتسم سعود...\ مافيه مشكله...على طاولة شفافيه يا أبو تركي..!
حاتم بجديه...\ أفضل....
سعود بـملآمح هادئه\ ليبرالي..!
حاتم...\ بضبط ياسعود..ليبرالي...!
عم الهدوء المكان...
ليردف حاتم..
وهو يثني أصبعيه على ساعته ليزيحها لـ أخر معصمه \ توجهاتك الفكريه ومنعطفاتك ماتناسبني كـ رجل لي ديني الثابت
وقناعاتي المبنيه على
شي له أرضيه ثابته غير مهتزه...أنت يا سعود مكشوف بنسبه لي ومع كذا أقول يمكن أكسبك سعود القديم..ومع كذا
أنت ترفض وتحاول تكسبني حاتم جديد ليبرالي منشق عن الدين ومارق ...أبي أهديك الطيب والمسك..وأنت تبي لي الكير
والنار..!
غرق با الضحك..\ مشكلتكم وحده...مارقين عن الدين...وتحبون تضخمون الاشياء..طيب ليش ماتقولون حريه فكريه
سقف مرتفع...ليش ماتبون مجتمع متفتح يعني مو عاجبك أن نرتقي سلم الاعلام...عاجبك الهمجيه والرجعيه ...؟
حاتم بـمصارحه هادئه...\ أنت أول شي لآزم تقتله فيك الغيره...وهذا الي شفته أنا من لبس زوجتك وتبسطها بـ الكلام
الدائم وانت تدري انه هذا الشي يضايقني ونبهتك عليه ومع كذا ما أشوف أي ردة فعل منك...با العكس تأيدها وتشجعها؟
سعود..\ أنا قلت مشكلتكم وحده وبعد عويصه...هذا شغل زوجتي بتحاور الرجال وتناقشهم وانت
بصلب مهنتها...خاصة هي تبي حوار مطول معك ومعي بفكرة كسبك لـجريدتنا..حاتم حنا وصلنا لمرحله مساوة المرأه
والرجل والحريه في أمورنا وأنتم مازلتم في مبدأ الغيره واللبس..؟
آبتسم حاتم..\مسألة الجريده وأن أكون من كادر التوجه الليبرالي هذا أنساه ..أما مسألة خلطك في الامور فـ أقولك
الدكتوره هي أيضاً مهنتها تتطلب منها الاختلاط بـ الرجال ومع كذا نشوف نساء يشرفون المجتمع السعودي متمثلين
بتعاليم الاسلام في التمسك فيه..وماقالو والله المهنه فرضت هذا الشي..!
سعود يبتسم وهو يضع كفيه على بعضها البعض على الطاوله..\ماهو صلب موضوعنا قضية لبس زوجتي...
زوجتي لها حريتها الفكريه في الانفتاح ما أقيدها أنا...ولآأهدم
كينونتها وذاتها بـ تعسف مني...لكل شخص حريه ..
من ثم أردف بجديه..\أبيك معي حاتم...قولي المأخذ على الجريده عشان أقولك
التفنيد على هذا المأخذ..هل توجها مايناسب المجتمع أشوف قبول من فئه ورفض من فئه وهذي حال جميع المجتمعات..!
حاتم ..\ المأخذ على جريدتك هي أنها جريده ظاهرها الفتنه وباطنها هتك القيم والاخلاق ...وضرب المجتمع السعودي
المحافظ من خاصرته...هذأ المأخذ أم عن صلب الموضوع هو أنا مو كاتب في الجرائد وزوايا المقاهي...أنا كاتب
روائي حبري منصب بـ أوراق المكتبات العريقه..كيف أنتمي لتفكيركم ...!
سعود..\تفكيرنا هو الحريه..هو سقف من الحريه بلا حدود يخدم قلمك يا حاتم يخدم روحك ياحاتم..ياخذك لسلم
الشهره اكثر وسلم المجد أكثر..نبني مجتمع جديد بتفكيرنا الجديد..الحريه التامه للجميع..حاتم العجله تسير شئت أم أبيت..!
حاتم وهو يعفس وجه بطريقه متهكمه..\ الحريه التامه...من وين جايب الحريه التامه..من الغرب...الي أشوفه
ان حتى الديانات الي تنادون بحريتها ماشفت تطبيق فعلي لها...هذي فرنسا صاحبة أكبر النعقات الغرابيه
تمنع الحجاب بحجج واهيه...وهي المفترض مثل ماتقولون حريه فكريه وديمقراطيه منعاجه..سعود حريتكم تهدم
قيم ديني في أستحلال ماحرمه الله تحت بند حريه...!
سعود يبتسم...\ تنقلب لشخصيه متشدده جداً ومعقده بطريقه كبيره اذا نقعنك في شيء ما..تدري اني مستبسل في
كسبك لي ومع كذا تعاند...
حاتم ونبره جاده مطلقه..\مايجلهني الشبكه العنكبوتيه الي تحاولون بشتى الوسائل جذب الاقلام من كتاب روايات
وصحفين وأوجه معروفه با المجتمع لـتوجهكم..وتفكيركم ومنطقكم...جذبوك وبقوه ياسعود...وغطسوك في مغطسهم
برغم من العقل الناضج والبيئه الي كنت عليها..أشوف تم تأسيسك من جديد وكل يوم عن الثاني أعمق...سعود
صداقتنا ماراح تفيدني ولآتفيدك..صرنا ضدين مختلفين حتى لو جمعتنا ذكريات حلوه...نصيحه ونصحتك...
جفاء وجفيتك..دعاء ودعيت لك...قولي ياسعود أذا انت فيك رجاء صدقني ما أثني العزم بعدها...لكن أعتقد أنك
أنت مجتهد في شدني لك..برغم من أعتراضي...والانسان مايأمن على نفسه لن مقلب القلوب والابصار هو الله...
وأقولك وصلنا لحد فاصل في علاقتنا...والحين عن اذنك انا وزوجتي جاين نتعشى وأعتقد خذيت من وقتي الي هو
المفروض لها الحين..أعذريني...
كان حاتم ينهي جملته ..وهو يخرج من المكان ويرفع هاتفه لـتأتيه الثريا بعد ثواني...ومن ثم يتوجهون لـطاولة
أخرى ويغلقون الـساتر...
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
...\لآيحق لكم أعتقالي...ولآيحق لكم أعتقال صاحبي...نحن لم نقوم بأي عمل يستوجب منكم أعتقالنا..!
...\ أخبرنا فقط...لما تلك المعلومات موجوده في حاسب صديقك هل تخططنا لهجمه أرهابيه..كما دأبكم..؟
...\المعلومات منصبه فقط في مجال دراستنا...وأنتم تعلمون ذلك مادمت تعلمون كل صغيرة وكبيرة عنا..!
...\لقد وجدنا بشقتكم مواد مشبوه ...تقود لصنع متفجرات خطيره على الامن القومي الامريكي كما ان أيميل صاحبك
وجدنا فيه رسائل مشبوه...
..\ نطلب محامي يقوم بدفاع عنا ضد تلك الاكاذيب...نحن قيد أعتقالكم منذو يومين ولم يعلم أهلنا ولاحتى السفاره السعوديه
بهكذا أجرام بحق طلآبها...!
..\ جهاز صديقك وجدنا فيه بحث عن كيفية تركيب مواد متفجره...ماذا كنتما تنويان من وراء بحثكما هذا ...؟
..\ قلت لك...مجال دراستنا يتطلب منا البحث والتنقيب ..وأنا ليس هدفي أن أتي الى هنا وأصبح أرهابي وأصنع المتفجرات..
أنا أتيت لـدراسه الهندسه الكيمائيه...لو كنت أريد أيذائكم أذا لـ أنضممت لتنظيم القاعده وقمت بعمل أجرامي كبير يهز أمنكم
القومي المزعوم..!
..\أووه حسناً ولما لآيكون ذلك وأنك تعمل لـصالح القاعده..لقد أكتشفنا محمول صاحبك أنه يحاول أغتيال شخصيه أمريكيه
كبيره ومهمه....وأنت متورط كذلك ياعزيزي...!
..\ كذب وتلفيق...أطالب بوجود محامي ..!
..\لك ذلك ياعزيزي ولكن قبل ان نقوم بعملنا..!
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
الجموح وهي تصعد الدرجات..\مو مشتهيه عليكم با العافيه...
كانت تصعد تحت نظرات قائد الذي يتناول العشاء مع والداته والدانه وأميره..
همست وصايف\ حال حرمتك ماهو عاجبني..ماغير تهوجس ولآهي مع العرب...وانت ماعاد جلست في البيت لآتدري
في حرمتك ولآفينا شف وش في خاطرها يمكن فيه شي مضايقها..والاتعبانه...والافيه حاجة ماندري فيها..؟
كان قد اخفض رأسه لـيطعم أميره ويبتسم على غضبها منه..ومن ثم أرتدى وشاح الصمت بعد كلمات والداته...
دانه..\ والله من فتره ملآحظتها حتى وزنها نازل ياقايد..خذها سو لها فحوصات يمكن تعبانه...؟
وصايف..\لآتكون حامل..وماتدري اخذها بكره الصبح..؟
قائد بهدوء..\لآ مو حامل بس تقول مضغوطه بجامعتها...
وقف بعد أنتهاء جملته..\الحمدلله شبعت ...
الدانه \ بعافيه..بس تراك ماتعشيت...
قائد..\ كليت الي فيه الخير....ياالله عن أذنكم..
تركهم لـيصعد الدرجات هو الاخر ويعم الهدوء الـمكان...
أميره بهدوء..\ أنا..شفت جيجي تبكيي بعدين قلت وش فيك قالت مافيني شي..بس هي تـكذذب مافي أحد يبكي كذا صح دندن..؟
الدانه تلقي نظره لوالدتها مستفهمه لتزفر وصايف بقلة حيله وأستغراب...
لتهمس أميره بـستفهام..\دانه ليـش جيجي هي تبكي..عندها أمها..انا أمي ماهي عندي أنا بس الي أبكي..!
دانه بـرحمه...\ياقلبي يا أموره...أمك أخر مره قبل أسبوع رحتي لها...لاتقولين ماعندك ام...
أميره..\بسس ماهي هنا أنام معها..كله انام معكـ..وأنتـتي كله تشترين ملآبس لـنونو وأنا ماتفكرين فيني..؟
أبتسمت الدانه بقلة حيله..لتبتسم وصائف بهدوء..\أخوانك وين أمهم يا أميره...؟
أميره بنظرات طفوليه أشارت بعينيها بصمت...
لتهمس وصايف برزناه..\تكلمي وين امهم..؟
أميره بـألم..\أننتي أمهم كلهم..!
زفرة بهدوء...\وأمك بعد لو تبين..تبين تناديني يمه مثلهم ناديني...تبين تنامين معي وأعلمك بسوالف قايد يومه بعمرك
وسوالف خواتك وهم صغار...؟
أميره تشير لها بكلا كفيها..\خفيت قايد يطقني يقول لآ تززعجين أمي..هو دايم يقول لآ تنططين عند امي...؟
من ثم تكتفت بهدوء...ومحاولة تعقل ما...!
أبتسمت..\لآعادي...بنيتي الصغيره عاقله..
قفزت..\طيب..!
من ثم أختفت...!
الدانه بـ أبتسامه تقف وتعانق رأس والداته..\يالبى قلبك يايمه والله عارفه ان قلبك ابيض من الشاش عسانا مانخلا منه..
همست بضيق...\ الدنيا يا أمك من كثرها صكاتها شاب راسنا والصغيره هذي ماله ذنب في شي ان عودنا للعقل ..!
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
دلف الباب ليجدها واقفه تعلق بـ دولآبها ملآبس جديده قـد أشترتها با الامس...
همس بهدوء..\ليش ماتعشيتي..؟
آغلقت الدولآب...\ماكنت مشتهيه..
كلمتين ...أنهت حديث قد يفتح بينهم بـ أنسحابها لـ دورة المياه...!
لآيدري لما يشعر بـ أنه يتلبسها فكرة الهروب منه...وكأنها تهرب منه ..وهو ...يهرب منها...كلآهما يهرب من الاخر
هو يهرب بشكل قهري منها..فقد بات مشغولاً جداً ..وهي تهرب من أمامه بشكل لآيفهمه..
تتعمد الا تجلس معه في أوقات التقائهم البسيطه...تتعمد أن لآتكمل حوار بشكل كامل معه...تتعمد أن تتواجد معي بشكل جماعي
مع أهلي..تتبسط قليلاً...لكن تنطوي بشكل هائل جداً أذا أصبحنا لوحدنا..!
تلبسها شيء ما أجهله...!
جموح أخرى...لآ...أدري مابها...؟
ما القصه بضبط...متأكد بأنها مرتبطه بـذلك الحمل لكن العمر بيننا والعوض بيده سبحانه..
كان يقف على بعد أربع خطوات من دورة المياه...عندما أرتفعت عينيه بهدوء لها مع فتح الباب ...وخروجها
همس بـصوت هادئ...\تعالي نجلس شوي ندردش مع بعض قبل لآننام...؟
الجموح تسايره \ما أقدر أطول سهرانه..وراي دوام بكره وأنت بعد وراك دوام...
آبتسم بهدوء....\تو الساعه تسعه...والا..مثل دايم الجامعه أهم مني في كل شي...؟
الجموح تزفر بضيق وهي تجلس بـكرسي وتشبك اناملها ..من ثم تنتبه لـ العاب أميره منتثره
بجانبها على الاريكه..أخذت تـجمعها بـترتيب في علبه متوسطه تخصها...
جلـس هو الاخر بـ الاريكه الاخرى..وعينيه تتفحص
تفاصيل غير مرئيه..أصبحت تطفـو بـشكل كبيـر على سطح علآقتهم...
قائد مبتسم...\ ملآحظ أميـره صايره متعلقه فيكـ...؟
أبتسمت \ ماهي متعلقه في أحد كثـرك تطمن ماحنا ساحبين البساط من تحت رجولك..؟
غرق با الضحك وهو يخرج ساعه ورديه من جيبه...\لآوالله كذابه الا سحبتي البساط وراعيه...أخذي الهديه وياويلك
أن ماداومتي فيها بكره...!
كان يمد لها ساعه ورديه تخص الاطفال من أميره..أبتسمت وهي تأخذها منه وترتديها في معصمها بصمت...
ليهمس بهدوء..\ جموح..مستغرب تصرفاتك الاخيره...كأنك صايره منطويه.....؟
أرتفعت عينيها \ أنا مو منطويه أنا مضغوطه وأرجع مهدوده للبيت ماحصلك أنام..تجـي أنت ناكل لنا لقمتين وتنام انت
وانا أخلص الي عندي وأرجع أنام بعد..زحمة ضغوطات لآ أكثر ..
قايد..\ تبين نسافر لنا يومين نرتاح فيها لوحدنا..؟
الجموح ..\لآ...أنا مرتاحه كذا...مافيه شي يقلقك علي ...تصبح على خير قايد..!
زفر بضيق وهو يشاهد أنسحابها لـ السرير...وتخفيض نور الاضاءه...ومحاولة النوم..!
من ثم سمع صوت في الممر...ليشد الخطوات ويفتح الباب بستغراب...ويشاهد أميره تقوم بحمل ملآبسها وأغراضها
بـكلتا يديها من غرفة دانه..وكومة أغراض تخصها متساقطه خلفها..
همس بـ أستغراب...\وين بتشدين...؟
أميره بـ أنشغال تام...\ أنا ماقللت شـي..!
كان المنظر مضحك...لـذا بصوت هامس...\جموح تعالي شوفي أميره وش قصتها....تنقل أغراضها مدري وين
بتروح...؟
آبعدت الجموح المفرش منها وشدت الخطوات لتأتيه وتقف لجواره ويشدها المنظر وتبتسم...\أموره وين بتروحين وتتركين الدانه ..؟
أميره \ أمي وصايف تقول تناميين عندي..تبي تقول لي قصص حقتك وحقت خواتي..
قايد يلقي نظره مستغربه لجموح المبتسمه..\ وشلون يعني ؟
أميره\ هي تقول انا أمك الحين...
كانت أميره تنهي جملتها وهي تذهب لجناح وصايف...
الجموح بألم..\ غلب على خالتي وصايف عقلها وبياض قلبها..
قايد يبتسم بعمق...\صدقتي...!
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
زفرت بـضيق وهي تشاهده يطلب المنيوم...\وش ها الاشكال الي يعرفونكـ...وتعرفهم..!
حاتم بهدوء\ صديق قديم...و..زوجته...ليش قالت لك شي ضايقك...؟
الثريا...\ صديق قديم...سعود أبراهيم صديق قديم لك ياحاتم...جداً متفاجئه...هذي الاشكال تتعرف عليهم...والاتقبل
حتى تصافحهم...وبعدين زوجته هذي المستفزه با البس والمنطق كيف تسمح لنفسك تتحاور معها وتكلمها ؟
حاتم يترك الشق الاول ويتوجه لشق الثاني بـ أتزان ما...\ياقلبي ماتحاورت معها الا في مكان عام ومع زوجها لآأختليت
فيها ولآغيره.....!
الثريا بـعصبيه...\شوي وتنط بحلقك لولآ زوجها واقف وانا...تلزم عليك تسوي لقاء وتنضم لـجريدتهم المعروفه بـعدم أتزانها
وبلآخجل وبلآ أدنى ذرة حياء تقولك بنزعل منك ياحاتم على هذا الاسلوب الجاف..؟
حاتم بتهدئه...\ سمعتي أنتي...الاسلوب الجاف...يعني انا ماعطيتها أهميه تذكر...ترا الغيره تليق عليك بس ماتليق تغارين علي..
يعني وش يبون مني البنات كيف عاد المتزوجات..!
الثريا..\لآ والله سكتني بها الكذبه ماحد يطالع فيك وبعدين مدري عنك لو ماني موجوده يمكن تطالع وتسولف وتحاور عاد أنتم
ياشبابنا تموتون وتطالعون الكاشفات والمتبرجات لو من باب التبحلق..!
كان يغرق بضحك وهو يغلق المنيوم ويشد أناملها...\
أنا م تجذبني الحلوى المكشوفه..كيف عاد المتزوجه والي على ذمة رجال...ترى بعض الكلآم ماله داعي..
ولآيليق فيني يا الثريا...خـلي كلآمك موزون مثل ما عرفتك...!
تراجعت بظهرها لكرسي لتهمس بـ أبتعاد عن الموضوع...\ ليش يبون يكسبونك لهم...وش ها العالم...كأنه تنظيم يحاك
بـسواد ليل...غريبين..!
زفر..وطلب العشاء....من ثم ناوله المنيوم....وخرج الجرسون...ليعدل شماغه بهدوء بعدها..\ يمكن ماتفهمين هذي الامور
يا الثريا...أنتي بئيتك بريئه ومغلقه شوي...
الثريا بجديه...\بس مو جاهله ياحاتم ...وعندي خلفيه عن سعود وجريدته...!
أبتسم..\حاشاك من الجهل..لآمو المقصد..
وبـ أرداف موجز..\هم يجتهدون بكسب قلم
متزن وله منبر سواء صحفي او روائي أو شاعر يعني بنسبه لهم ثروه كبيره لأنه يدعمهم بشكل كبير من خلال مكانته الادبيه.
وهم مثل الطبل يقرع وجوفه فاضي ....
همست بـهدوء..\الله يكفيك شرهم..ويحفظكـ يارب...
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
..\ترا على فكره حست ام الغرفه..!
ماهر يضع يده على مؤخرة رأسه...\ ليش هي كذا ماهي بزينه...؟
الزين..\ راس السرير المفروض انك حطيته بهذا الاتجاه...والتسريحه تكون هنا...الحمدلله ان الدولآب له غرفه
لحاله والا كان عفسته بعد..!
ماهر يجلس على كرسي خوص معلق..\ اللون ماعجبني...فاتح..أنا بغيت الغامق من هذي الغرفه...بس دانه لما شافت
الصوره قالت مابي الاهذا اللون..!
الزين ..\مافي أحلآ من السكري المايل للبيج...ماودك نضبط غرفة النونو...؟
آبتعدت عينيه بشكل لآ أرادي \مو الحين...بعدين اذا جات أمه هي تزين غرفته....؟
همست...\طيب السرير على الاقل تعال نركبه مع بعض...والاشياء الي جبتها من الدانه تعال نوزعها ونضبطها ترا حدي
متحمسه ...!
تمدد على السرير ..\ماهو بلآزم الحين...يمدي عليه..المفروض ماتشترون شي الى ان يقومها الله بسلامه..وش له العجله
أنتي وهي..؟
الزين تميل شفتيها..\هذا حكي عاقلين وش له العجله المفروض انت متحمس اكثرنا هذا اول ولي عهد لك يا البرنس..؟
القى نظره لها...من ثم تجول بـ ارتباك في ردهات الصمت..!
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
طيلة الشهرين الماضيه كانت الامور تسير على أحسن مايرام...أذا رأينها من جانب العائله السعيده...
محمد يتفانئ بـ أسعادهم كـي تسعد روحه..و..الاطفال يبادلونه نفس العمق با الحب..وأنا سعيده لأنهم جميعهم سعداء..!
أنحلت قضية أشواق بشكل ودي..
عندما أخبرها قائد بـ أن المصروف سوف يقوم بتحديده وهذا يعني خساره كبيره
لها...
وسوف يأخذ الاطفال منها عندما يثبت أنها تمنع الاطفال وتكرهم بوالدهم...
هي فضحائيه بدرجه الاولى...هددت..توعدت..لكنها با الاخير تخلت عن تلك الفضائح عندما وجدت الامر جاد وصارم والمحاكم والقضايا تنتظرها
فضلاً عن المصروف ...
لنتفاجئ بـ أتصالها بـمحمد بشكل وديعي وأبلاغه بـ أنه يستطيع رؤيتهم وأخذهم يوم او يومين با الاسبوع ..
وهاهو يذهب لجده بشكل أسبوعي..مرهق نعم لكنه مستمتع..
الامور كلها على مايرام الا الاسبوع الماضي...
فقد حدثت مشكله بيننا ..
فـعندما ذهبت لولوه وثامر لزيارة جدتهم ...وجدا عمتهم شيخه...التي ناولت لولوه صوره لـوالدها..وأحضرتها
لولوه معها....وعندما دخلت لـغرفتها وبـدأت في تغيير ملآبسها وجدتها تخرج الصوره وتناولني هي وتأمرني
بأن أضعها في برواز بجانب كومدينتها....أنا علمت المقصد لكن لآ أريد كسر روح الصغيره...
المؤلم أنه حينما وضعت الصوره بين كفـي ...شعرت بـأنها سبيكه ذهبيه ملتهبه خرجت من النار....وأحرقت أناملي
وكفي...
بقيت أتامله...أتأمل تلك التفاصيل الغائبه الحاضره...
الشرح مؤلم..
ومسألة النسيان وأن نتجاوز هي مسألة تقال من أناس لم يخوضو التجربه ولم يتلبسهم الوجع...
بوقتها لم أنتبه لـغياب لولوه...
ولآ لدخول محمد وعندما تفاجئت به بطريقه لا أراديه خبئت صورة محمد الاخر وراء ظهري
ليأمرني بـ أن أخرج الذي أخبئه..أخبرته بـ أنه أمر خاص...
ليخبرني بـ أن الخاص بيني وبينه لآيوجد...
فيجبرني بطريقة ما بـ أخراج ما أخبئه...من ثم تسقط عينه على صورة محمد المتوفى..!
تحول لون وجه للون أخر...
أخر تماماً...
تبدل فجأه لـسواد....
وأنا كأن لساني قد أبتلعته..لم أنطق بحرف منذو أن رأيت الغضب يتلبسه ومن ثم يبتلعه وهذه ليست طريقته فـطريقته
دائما الانفجار...!
أنسحب بهدوء....ودخل غرفتنا ونام ...وفي اليوم التالي وبشكل موجز ..أخبرني بأنه سوف يسافر لجده وسوف
ينزلني في بيت قائد...
لم يعطني فرصه حتى لفتح الموضوع أو حتى شرحه أنزلني في بيت قائد ولم يتصل بنا طيلة الاسبوع...
و اليوم أتاني قائد وأخبرني بأنه سوف يـذهب بي الى منزلي..لأن محمد طلب منه ذلك...
وها أنا أسقي النعناع والحبق..والفل...واقفه أنتظره فلم أجد شي أتشاغل به..خاصة ان الصغار قد نامو...
صوت البوابه الرئيسيه تفتح في معمعة ثرثرتها....ودخول سيارته من الجانب الاخر...من ثم أطفاء السياره وفتح
الباب...وصوت أقفال الباب....
خطوات متقاربه ...وجلجت مفاتيح بـين انامله...أرتفعت عيني نجد لـه...
لتجده واقف بـهدوء بـ أولى المسافات الاقرب....!
محمد بهدوء خطواته..يلقي السـلآم....,
همست نجد بـ أرتباك...\وعليكمـ السلآم...
لم يتحرك خطوه بقى واقف بمكانه بعد ان القى السلام بينما هي قطعت المسافه الفاصله بخطوات متزنه لـتصل اليه..
و بهدوء ..\الحمدلله على سلآمتكـ...
سلآم خفيف جداً..لم يكد خده يلآمس خدها الا وأرتفع ....
من ثم همس..\الله يسلمكـ...كيف لولوه وثامر..؟
بـ أبتسامه هاربه...\الحمدلله بخير...وكيف طلال وقايد..؟
ببرود..\بخير...!
أنثنت بشكل هادئ لتحمل منه حقيبته المتوسطه...ليهمس بجديه..\أتركيها ثقيله عليكـ...؟
نجد...\ محضره أكله تحبها...
محمد بملل..\شبعان يانجد..!
كان يبعدها بـيده بشكل أقرب لـ الجفاء..لتميل نجد للجانب الاخر...من ثم بهمس رقيق توقفه..\ محمد أسبوع
ماكلمتنا ولآ سألت ..؟
همس ببرود متهكم..\ليش نقصكم شي عند قايد..؟
بـهدوء أنثى \ نقصنا حسك أول مره تتركنا كل ها الفتره الصغار فاقدينك..؟
دعك مؤخرة رقبته بـ أنامله..ونظرات بارده تتسلل بهدوء خلـسه ...
وصمت ما..علق في ثرثرة الكلام...!
الامور عالقه تماماً...
مهما تصنعنا الطبيعيه الامور عالقه...
وعجلة الوقت لآتمضي حتى لو دارت العقارب با الايام...!
.
.
.
الموتى ..و...الاحياء...
دائماً نعلم ان الاحياء يتغلبون على الموتى بنسيانهم..
لكن هنا الموتى يعلنون الانتصار علينا..!
ويثبتون لنا أن الصوره فقط قد تقوم بقلب جميع الموازين...!
.
.
.
همس لها \ كنت أمر بمشكله بـشغلي...ومدري بتنحل او لآ يانجد...!
نظراتها المتأمله..همست بهدوء تريد ان تحاوره وتكسر الموقف الذي مضى...\دخلت بمشروع وفشلت فيه يعني..
والاوش نوعية المشكله بضبط...؟
جلـس على أول عتبه من عتبات الباب...\ هو مشروع ناجح يمكن بكل المقايس..لكن مرهق من نواحي كثيره..
كأني بحلقه أدور وأرجع لنفـس المكان أوقف...تعبت من ها المشروع الي مايحس ولآيفهم ولآ يراعي صاحبه..
مافيه روح ...!
مالكه..وفي الحقيقه أنا بـ الاسم مالك فقط...ولآيحق لي أطالب من الشركاء فض الشراكه لن رأس مالـي
مايسمح لي خاصة اني موقع على بنود ماتقبل النقض..!
جلست الى جواره...تسايره..\ طيب فكر بمشروع ثاني تعوض خسارتك فيه..؟
أبتسم..\المشكله انا متعلق في هذا المشروع...لكنه أتعب روحي حيل لأني صرت أحبه بشكل جنوني..!
همست بضيق من أجله..\طيب كل شي له حل...؟
أبتسم بضجر متهكم مباشر...\ يمكن ..الا..أنتي وأنا..!
بهدوء متوجع...\ أنت كنت تقـصدني بكلامك...؟
صمت هادئ منه ونظـره مبتعده...!
.
.
.
أهـ منه..
لما كل هذا الاصرار منه..!
لما يؤذي روحه..!
روحه هو من تتأذى...
هي ليست جاهله بـاالرجال...ومحمد أصبح لـها مع الايام عاشق...والمشكله الاساسيه انه يعلم أني مغلقه باب
الحب مع رحيل رجل سبقه...
ولم أتزوجه الا لـ أجل الصغار..وظروف قد حكمت في وقتها...
من ثم تولدت الموده والرحمه والسكنـا بيني وبينه...فا أعتدنا على بعض بشكل او بـ أخر...!
هو
مع العاده تولد معها أيضاً الحب..!
لكن انا لا...!
لأني قد تذوقته مع شخص أخر وأنتهى...!
بينما هو يخبرني بأنه لم يتذوقه بـشكله الصحيح الا معي..وان الحب المزيف القصير
الذي عاشه مع أشواق هو أضحوكة كبيره...,
لآ..أعلق...ليس لأن ليس لدي شيء أقوله...بل لأني لآ أريد أن أجرحه..فـ...هو أنبل وأرقى من أن يتم قتل مشاعر رقيقه
يكـنها لي...باتت تعذبني بقسوه..
.
.
.
همسـت بعد ثرثره صامته..\ محمد أنت تستاهل عيوني..وش تبي أكثر بعد...؟
بثـرثرة رجل...\ وش أبي أكثر...!
بقايا نبض ما يردف...\ مشكلتي صارت الحين اني أبي الاكثـر...أبي قلبك...
وأبي روحكـ.وأبي أشوف أرتجاف الحب بضلوعكـ...أبـي أنثى تعشـق...أبـي عيون متلهفه وذايبه..
أبي شفايف تنطق بـكل كلمه عميقه في الحب..
نكهة وجع أخرى\ طماع..وراضـي أكون الي قال الكلام وأخلفه...وعارف أني أرتبطت فيك
وأنا الثاني بحياتكـ...
وماكان يهمني في وقتها الا فزعه لقايد..لكن الحين يذبحني ضم أنثى خاليه من كل شي..تأدي طقوس مفروضه عليها
على أتم وجه...
لكن لآنبض ولاروح أنا معك صح بس صوره..والي كان في يدك صوره هو الي معك بكل شي..!
وبـألم رجل عاشق...\هم كل الارامل كذا...والا أنتي بس من بينهم...صرت أغار من الميت خافي ربك في الحي ..!
.
.
.
المؤلم...ليـس كلآمه فقط....
بـل وتر الهدوء الخارج بشكل ميؤس منه ومتغلغل بـ الف قيد شعرت به....
شعرت بـ أنه
غارق جداً بثرثرة رجل أعياه الحب....
هي تعلم الحب...
تذوقته وفجعت بـرحيله...لذا هي مشفقه عليه...
كـحالها...عاشق لـه ميت يتنفس...لآتدري كيف للميت ان يتنفس..
.
.
.
هل ينتفس الميت..؟
هل يسير معنا...يتنفس من رئتينا...يعيش معنا..يأكل..يشرب..يبكي..يبتسم..!
هل يمارس طقوس الذكريات معنا..؟
هل ندفن أجسادهم فقط..بينما هم مازالو معنا..لآنستطيع دفنهم...لآنستطيع..!
.
.
.
يعلم بأن ثرثرته عقيمه فـهي لآتجد لها روح مصغيه...
مكتفيه بـ الصمت
وهو يعلم لما هي تصمت...حتى لآتقوم بقتله..ولآجرحه بـ أنها لآتحب الا ذاك المتوفى..!
أه من ذلك المحمد...!
.
.
عينيه الساقطه على وجها وعينيها الممتلئه بـ أحتقان دمع ...
.
.
.
ماذا عساها ان تقول له..
هو باتت سقف مطالبه عاليه جداً...
لم يعد يرضيه وجودي الى جواره ولآ أهتمامي به ولآ أي شي أخر...بات مطلبه القلب...كيف أن تلبي المطلب
الصعب .....!
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
بعد ساعه...
كان قد توقفت سيارته بـسور الفله...وهمس بـ أبتسامه..\أنزلي بقضي لي مشوار وبرجع..
الثريا بهدوء..\بتتأخر...؟
حاتم..\ تقريباً...
نزلت الثريا بعد ان ودعته...وظل ينظر اليها الى ان دخلت الفله..من ثم أتته مكالمه توقف هو عن تحريك سيارته بعدها
بينما هي دخلت الفله....
وتوجهت لـ غرفتها ...دخلت دورة المياه بعد ان انزلت عبائتها وحقيبتها....وغسلت وجها وكفيها من ثم خرجت
على صوت هاتفها...لتجد نجد المتصله...
جلست على الكـرسي...وردت بهدوء...\ أهلين نجاوي...
نجد بـهدوء..\هلآ فيك...وش أخبارك...؟
أبتسمت\بخير ياقلبي وانتي...
تبتعد عن تفاصيل ثرثرة محمد المؤلمه لتهمس..\بخير...
من ثم تردف بـ أبتسامه ..\..طالعه لمطعم وانا أدقق وتصرفيني ..أنا مع حاتم..!
الثريا أبتسمت..\وانتي ماتستحين تدقين علي وانتي عارفه ان حاتم مطلعني ومع كذا تراسلين ماتعرفين
السحا..خربك محمد مرة وحده...!
نجد..\الله أكبر من الي خرب صدق مرة وحده...أقول خليني ساكته أحسن ..
الثريا..\ وش فيك صاير شي جديد بعد ماجاء محمد..؟
نجد تشد لها نفس عميق..\ يعنـي أشياء ماتنقال صعبه شوي...
همست بضيق الثريا..\ ماقلت لك قبل كذا يوم تقابلت مع فهد كان حاتم منزلني ولآدخل لأنه كان عنده موعد مستعجل...
أول مادخلت السور كان هو طالع من المجالس وتقابلت معه هو تبلد ووقف وانا بسرعه دخلت لـداخل البيت..
نجد بهمس..\طيب..!
بذبذبه..\ مدري...!
نجد بغضب...\وش الي مدري..؟
الثريا..\ والله ماعمري شفت غير فهد زوج..ويوم غدر فيني تساوت عندي كل الالوان وكان همي بس اثبت له اني قادره
على رد الصاع صاعين وان الخيانه ماتنغفر..!
نجد بتأيد..\وأحسن شي أنك تزوجتي رجال مثل حاتم..الحمدلله وفقك الله بعد فراقك لفهد..وبعد الوجع الي سكن قلبك..وروحك
لكل شي سبحان الله تدبير من الله بس حنا ماندري عنه
بثرثره معترفه ..\ المشكله المفروض أني أحس بسعاده...وأحس اني منتصره...بس...ماحس بشي..الي أحسه اني بدوامه
سوداء..أركض فيها مابي أخسر لي رجال عشان مايروح لـوحده غيري وأخسر تحدي مع نفسي..
نجد...\ بس انتي منتي في دوامه سوداء..انتي في عالم حلو زوج مغرقك في الكلام الحلو وانتي مغرقته في الاهتمام والغيره
اللذيذه والانثى الكامله الي يتمناها كل الرجال..يعني انتم مناسبين لبعض ليش ماتقولين أني أبي أغير رأي...وان الحب
يمكن يجي مره ثانيه ولآتقتله الخيانه...!
أطلقت نفس عميق...\ماقدر أحبه ومستحيل أحبه...ما أحس بحاتم يانجد ما أحس..ولا أحس بـ أي كلمه يقولها..كل الجمل الي يقولها
أشوفها بارده مكرره..ماحسيت
بـ أحساسي الاول مع فهد...فهد ذقت معه الحب وتلذذت فيه..حاتم ذقت معه الانتصار وبس..وبعد ماحسيت با انتصاري واني ملكته
جاني شعور الهزيمه يتبختر ويقول ما الحب الا للحبيب الاولي مهما أوجعك وقلتي الخيانه أنهته...الا أنك عشتي معه
الحب...
حتى لو كذبت على نفسي وقلت ماعاد اعترف با الحب
وان الحب كذبه..هذيك الذكريات اللعينه يانجد وشلون انهيها..فهد ماعاد له وجود بس في نفس الوقت له وجود...فسرلي
يا نجد وش مشكلتي بضبط انا تعبت..
من ثم أردفت ..\ يقتلني ها الشعور المتصارع بداخلي يقتلني...يعني شلون بعد ماعطيت فهد كف
قوي وبرد خاطري بدت الحين تتصارع بداخلي أشياء كثيره ..!
نجد بجديه..\ حبـي حاتمـ تنسين ترسبات حبك لـ فهد وتنهين هذا الصراع..ولآتقولين مثل عادتك الحب ماعاد أعترف فيه..!
الثريا..\هذا انتي ماقدرتي تحبـين محمد وهو مايدري وين يحطك...؟
نجد بوجع..\أنا وضعي غير يا الثريا...لآتساوين محمد بفهد...!
الثريا...\ الا...نتشابه أن حنا غصب عنا مانقدر نتحكم بمشاعرنا...قفلنا عليها الباب وحطينا الاقفال بختلاف الظروف...أنتي ما تستقبلين
كل أشارات الحب من محمد..وأنا أرفض أي شاره من حاتم لأني ما أحبه وأرفع شعار ماعاد أعترف بحب وأمثل عليه
الاهتمام والغيره عشان بس مايركض يدور هذا النقص في وحده ثانيه..
نجد زفرت بضيق..\ يمكن نص كلامك صحيح بس حاتم مايستاهل الا الحب والحب العميق بعد...والحين بسكر بطلع انام...بكلمك بكرا ان شاء الله الصباح لاطلع محمد لدوامه..
الثريا بهدوء...\ لآتكلمين الصباح بكون نايمه..كلمي مسيان..؟
أبتسمت ..\طيب يا الله تصبحين على خير...
أغلقت نجد هاتفها..من ثم دست في أحد جيوب فستانها الناعم...من ثم صعدت لـطابق العلوي...تركته يستحم..وقد حضرت
له كل شي قد يحتاجه...
أطلت عليه بجناحهم...لكنها لم تجده...وجدت فقط روب أستحمامه ملقى على طرف الكرسي ..
وعند خروجها من جناحها..أرادت الاطلاله على صغارها لتأكد من وجود الاغطيه عليهم...وعند دخولها وجدته
جالس بهدوء على طرف سرير لولوه..وعينيه مرتكزه على أيطارين الصورتين الموجودتين على الكومدينه التي
تخص لولوه..!
عبرت الغرفه الطفولية الاثاث بخطوات هادئه لـتصل له..أبعد عينيه عن الصورتين..ليرفعها لها...
بينما هي أنخفضت بشكل هادئ لتجلس بـقرب من قدميه بينما هو أصبح يطل عليها بجلوسه...
من ثم همست بـهدوء وهي تعانق كفيه..\ لولوه الـي أصرت على صورتك وصورة ابوها بجنب بعض ..هي الي جابت
الصوره من زيارة جدتها هذاك اليوم..و...
أبعد يديها عن كفيه وقاطعها..\هذي لولوه..وهي طفله...حطت صورتي جنب صورت أبوها وأنتي وين صورتي معلقه فيه...؟
همست بوجع..\ يامحمد أنت ليش تبي تعذب نفسك وتعذبني...؟
همس بجديه موجعه...\ من الي يعذب الثاني يانجد...من الطبيعي فينا..انتي الي تحبين واحد ميت والحي فارش لك الورد ويبي
روحك موجوده معه والا انا الي أرتبطت فيك وانا كنت متعقد من النسوان وفازع لـ أخوك وماكان في راسي واحد بميه
ان أذوب في تفاصيلك مثل الحين بشكل موجع..موجع لأن مافي عدل أن خصمي يكون ميت..مافي عدل يانجد أني
أكتشف اني صرت عاشق والمعشوقه وحده مثلك ماتدري انت تضرب لها تحية اجلال لوفائها لزوجها الميت والا تبكي
على حالك...!
لم تتمالك نفسها وهي تراه بتلك الصوره التي تجعل روحها تتألم...أخفضت رأسها لكفيه ودستها بها...وهي تبكي
فا البكاء يلجم الثرثرات العقيمه...!
أبعد أحد كفيه ..من ثم وضعها على رأسها بهدوء
من ثم
آبعدها قليلاً عنه...ووقف وتركها ....
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
كان واقف مشدوهاً تماماً بما سمعه...بل مصدوم...ولم يتمالك نفسه وهو يشاهدها تقف بعد أن أغلقت هاتفها...
من ثم أستدارت لتتفاجئ بتوسطه المكان...!
همس بصوت صارم غير قابل لهدوء..\والمغفل الي أرتبطتي فيه أرضا أنتصارك وكسرتي فيه طليقك الي له وجود الى الان بينا...!
أرتبكت وهي تلقي هاتفها على طرف الاريكه وبمحاولة هدوء...\فاهم الموضوع غلط...مو القصد كذا...
قاطعها...\ الا فهمته صح...ماحسيتي بكلامي لك..لن الكلام كله توقف عند فهد..وش ها الخيانه يا الثريا...!
أرتفعت عينيها بغضب..\ وش خيانته ياحاتم..!
حاتم بغضب يتلبسه بجنون...\ أفا عليك...ما أنتي الي انقرصتي من خيانه مشروعه..خيانة جسد...وش تقولين عن الخيانه الي ماهي
مشروعه وانتي تحت ذمة واحد ثاني وقلبك وعقلك معلق في رجال ثاني...ماتسمى خيانه هذي...!!
الثريا بغضب ..\ لآ...هذي ماهي خيانه...هذي ترسبات ماضي...لآتخلط الامور..!
حاتم ..\ترسبات ماضي...صدقتي...الي بينا يا الاثنين ترسبات ماضي...الحلم الي من سنين مات وأحييته..والحين هذي
نظرتك لي..سلاح تذبحين فيه فهد...مثل ماذبحك..أنتي مافكرتي في سلآحك هذا ينكسر وانه يحس ويشعر..!
الثريا \ لآ تهاجمني ياحاتم وانت بعد مثلي حتى لو أختلفت الصوره..!
حاتم بستغراب غاضب..\وش تقصدين..؟
الثريا بدفاع\ أنت تزوجتني بعد قصة حب فاشله...أنت ذقت الحب وغبنته تركتك هي وراحت مع زوجها
عايشه حياتها واكيد مبسوطه وانت مثلي تمثل وأكثر...لكن يمكن أنت أندمجت في الدور ونسيتها لن كل
أنثى تمحيها أنثى...قاعده عريضه عندكم يا الرجال...مهما حبيتم...بلحظه تجي وحده بدالها وتنسون كل شي...بينما
الانثى..تبكي كثير...وتشكي كثير...وتنزوي على نفسها كثير..وتحاول تتماسك..وتحاول توقف...بعد أميال دمع وألم وأنتم
ببساطه حرمه ثانيه تنسى فيها كل شي عن الاولى...!
وبألم...\لو ماكنت أنثى مكتمله الاركان هل كنت بتخطبني وانا مطلقه وعندي ولد أنكر ياحاتم ان جمالي وحضوري
نساك أنثاك الاولى...!
ضحكه مقتوله خرجت منه بـشكل متهكم...\ تصدقين...صدقت كلامك انك ماحسيتي بكل كلمه قلتها لك...!
من ثم أردف..\من وين أن شاء الله عرفتي ها الحبيبه...؟
الثريا بتهكم موجع...\ تصدق من ثرثرتك با الليل وانت نايم...
تسمعت عليها مثل ماتسمعت لمكالمتي مع أختي مصادفه أخفيتها أنا بوقتها بعكسك الحين أظهرتها وجاي تهاجم..!
حاتم ...\ تكذبين...من الي قالك عنها...؟
الثريا...\ أنت...!
حاتم بغضب أكبر...\تكـلمي من الي قالك عنها ...!
بمحاولة هدوء وتحكم...\ قريتها بروايتك ...!
أمال شفتيه بسخريه...\ أنــتــي مستحيل تنشدين للحرف وللورق...الاكيد سمعتي فيها من قارئ ولآعطاك تفاصيلها..
الثريا أستثارة من نبرته الساخره لـتعيدها له \ لآصدقني قريتها بس ماكملت سخافتك فيها...!
أرتفع حاجبيه..\ قارئه فاشله..!
الثريا بكلمات متأنيه..\أنت الفاشل ضيعت عمرك كله تلحق لك حب أنتهى بـ زواجها من غيرك وتأسيسها لحياه ثانيه سعيده مع زوجها وطفلها
ويمكن أطفالها...ومع كذا تحبها...وهي مادرت عن هوا دارك...!
حاتم..\صحيح فاشل...والدليل انها تتكلم عن نفسها الحين وقدامي وهذا اكبر دليل اني صدق فاشل بـ حبي وأختياري ..
فاشل بكل التواقيت..توقيت تركها لغيري...وتوقيت زواجي فيها..!
شعرت بأن الكلمات التي بين شفتيه ...
خرجت كـا قذيفه أرتطمت بـمنتصف صدرها...
جعلها تتراجع خطوه للوراء..
وبصوت متذبذب...\وش تقصد..!
كتف يديه بـ أنهزاميه..\وش تظنين أقصد يا الثريا...من هي حبيبت المغفل الي واقف قدامك..الي صرح لك بحبه من
أول ليله لكن لآ أذان صاغيه ولآقلب نبض..!
أختنقت بكلماتها وفي عقلها يقفز جمله أولى...بـروايته..حبيبتي تسكن السماء....لتهمس بـتكذيب..\ لآتكذب ياحاتم..لآ
تمحي الانثى الاولى عشان بس تثبت لي أنك مالك سوابق بحب الفاشل...هي متزوجه...وهي..!
حاتم بثرثرة متوجعه...\ من متى نزلت الروايه...كنتي وقتهاعلى ذمة فهد ...هي متزوجه بوقتها...أسمها من السماء...هي ماتدري بحبي لها
هي تحب زوجها الوسيم...هي عندها ولد...
هي مانتظرتني وتركتها صغيره وراي وتزوجت ما أنتظرتني لنها ماتدري عن حبي لها..
هي جميله وفاتنه...هي ياحضرة القارئه الفاشله...
تملك شامه ببقعه من جسدها عضيتها بطفولتها الف مره وبكت مني الف مره...!
.
.
.
لو تهز الصبح يتساقط حمام
ولو تهز الليل أتساقط [ أنا..]
.
.
.
لم ينم...!
قد جافه النوم..بقى يتقلب بينما التي بجواره كانت نائمه بوديعيه كطفله هادئه..
تمنى أن الارق يأتيها الليله..وتشاكسه كما سبق..لكن لآشيء من ذلك...
نائمه ومطبقه كلتا أهدابها...
جلس بهدوء...وحين هم بمغادرة السرير..لفت أنتباه روشته صغيره على كومدينتها..!
آرتفع قليلاً ليتجاوزها ويشد الروشته....تأمل الوصفه...لكن لم يفهم مابها..قد يكون كريمات او شي ما يخص بشرتها
أو فتامين ..هي تهتم بـبشرتها كثيراً كـحال النساء...وأمور النساء كثيره...!
لذا شد الروشته وهو يقف وأقترب من التسريحه لـيدخلها
في محفظته ويقوم بـ أحضارها لها في الغد مادام رأها أذا هو سوف يحضرها..
فتح باب جناحه...يريد النزول للاسفل وشرب الماء لفت أنتباه..الضوء الخافت الصادر من جناح الدانه...و...صوت صغير..
لم يفسره....
لـذا أقترب بهدوء...ليسمعه جيداً...!
دلف الباب المردود قليلاً...لتسقط عينيه على الدانه تقوم بترتيب ملآبس طفل صغير...ومن ثم صوت شهقات خفيفه..!
همس بصوت متألم..\دانه وش فيك..؟
قفزت مرتعبه ..وهي تمسح خديها وبرتباك تسقط قطعة ملآبس بين يديها...
خطواته الهادئه التي قطعت الجناح مقترب منها...ليجلس لجوارها...\ليش تبكين ..قولي الصدق..مضايقك أحد...؟
زفرة بضيق وخجل...\مافيني شي...أنت ليش صحيت..؟
عينيه التي تمر على ملآمحها المحتقنه المرتبكه..همست بـجديه..\بتقولين لي والا صحيت امي الحين تشوف وش فيك..؟
الدانه بـهدوء مرتبك..ضمت شفتيها بخجل..وأطراف اناملها تمسح بها أنفها المحمر...من ثم
شدت نفس عميق مليئ بـ الارتباك وبهمس..\بكره لي موعد عند الدكتوره وماهر عشان مشكلتنا ماحضر ولآموعد معي..
هذا أول حمل بينا ..كنت
أبيه يروح معي في كل موعد ويهتم بهذي التفاصيل ..بس..
أبتسم بهدوء...وطرف أنامله تعانق خدها بهدوء..\ بس انا ناشب لكم ..ها الاخو الظاهر لو تفتكون منه أحسن...!
شدت أنامله لتقبلها بحب..\لآوالله بسم الله عليك..قايد لآتمزح كذا الله يخليك لنا..
شد اناملها الرقيقه بين أنامله..\ موعد بكره ان شاء الله هو معك فيه...لآعاد تبكين ولآتخفضين لـ أحد جناحك ..حنا
عطينه شهرين وحضرت الضابط ماشي على الخط المستقيم ومتمسك فيك وهذا الي كنت ابي اشوف اعصابه كيف هو بينط لي
بعناد عرس والا طلاق والا ثرثرة معاندين بس فاجئني انه متحمل وساكت وهذا شي من ماهر غريب التحمل والهدوء...
أبتسمت بهدوء..وهي تميل رأسها على كتفه..\يارب ياقايد يرزقك الضنا الي يخليك تحضر مع امه في مواعيده...ولآيحرمنا
منك...
أبتسم على دعوتها الجميله...وهو يضع كفه على راسها...
.
.
.
نقف هنا
.
.
.
همسة محبه..\أغسلو ترسبات قلوبكم على البشر بترديد دعاء بغسل القلب...وعودو السنتكم على الاستغفار حتى ينشغل عن
الناس وأعراضها...عودو أذانكم على التراتيل القرأنيه حتى تألف عليها وتنفر من الموسيقى ...!
.
.
.
اللقاء يتجدد السبت القادم أن شاء الله..
أستودعكم الله =)
.
.
.
|