كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي
"
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 58 ..
تعبت اناظر فوق ..
واتعلق بشوفي ..
تحتي الثرى مشقوق ..
وهمك على كتوفي ..
ولاتناظرين بعيد ..
وبلادي في عيونك
توي قطعت البيد ..
لرضاك .. وبدونك ..
ماعاد فيني اعروق ..
ودمي على سيوفي ..
لاتمطريني ورد ..
مشقوقه كفوفي ..
مثل الثرى .. والقلب ..
قمح ونخل محروق ..
وجدراني حروفي ..
تعبت اناظر فوق ..
تحتي الثرى مشقوق ..
قمح ونخل محروق ..
ماعاد فيني عروق ..
ماتنزلي لخوفي ..؟
" بدر بن عبدالمحسن " ..
" واقفين على البلكون .. العنود وهي تمسح على كتوفه / اووووه برد ..
مشيرة ببرود وهي لفه يدينه لصدرها / لا .. حلو ..
العنود طالعتها بستغراب / ايش فيك ..
مشيرة بغصة / مشتاقه لمنصور ..
العنود وهي تلف يدينها على يد مشيرة اليسرى / بكره راح يجي وتشبعين منه ..
مشيرة تهز كتوفها .. " تنهدت " .. عقدت حواجبها وهي تشوف ساره وروان يتمايلون بالمشي ..
اول ما اقتربوا اكثر كانوا يشهقون .. بخوف / بسم الله .. ايش فيكم ..
شافوا اماني الي جاتههم وي تنافخ وتبربر و تصارخ و مشيتها غريبه ..
و بعصبية وهي ترمي نفسها على الدرج جنب ساره و روان / قال رومانسية قال ..
روان و ساره الي صاروا ينحنون على بطنهم من شدة الضحك ..
العنود ابتسمت / ايش صار ..
محد رضي يتكلم ساره وروان يضحكون و اماني معصبة ..
مشيرة سحبت جوالها الي يرن من جيبها .. حتى تدخل للبيت تكمل مكالمتها ..
:
:
:
شجون واقفت بارتباك سلمت على ام طارق و البندري .. و طلعت من الصالة ..
شافت مشيرة تمشي للبوابة .. لحقتها و كان ودها تقول لا ان امها و اختها بصالة ..
مشيرة بفرحه و هي تشوف منصور .. فتحت يدينها وهي تميل / حبيبي .. روحي ..
منصور وهو يجري و يرمي نفسه بحضن امه .. مشيرة حملته بين يدينها وهي تشم ريحته و تبوسة بكل مكان ..
شجون الي وقفت بصدمه و خجل من شافت طارق يحضن اخته و يسلم عليها ..
مشيرة انتبهت لرتباك طارق وهو يصد .. مشيرة التفت وو شافت شجون بترجع حتى تناديها / شجون تعالي ..
طارق التفت و هو يبتسم / ااها .. شجون .. على بالي وحدة ثانية ..
شجون بخجل تقدمت .. مشيرة انسحبت من المكان و تركتهم ..
طارق بعد ما صافحها / ايشلونك .. عساك بخير ..
شجون مع لسعات البرد .. و وقف طارق قدامها صارت ترجف شوي و يدينها جمدت .. وبهمس / الحمدالله ..
طارق وهو يشوف رجفتها و حس بيدها الي مثل الثلج .. رفع يدينه حتى يحطها على كتوفها و يمسح عليهم ..
وبحنان و تنبية / مانتي لبسه شي يدفيك .. و الجو بارد .. انتبهي لتتعبن ..
شجون غصة بخجلها .. طارق ابتسم .. حتى ينحني و يقبل جبينها .. / استودعتك الله ..
" تركها و راح لجهة جلسة الرجال .. شجون الي حست بان رجولها راح تخونها من الخجل .. بسرعة دخلت البيت " ..
:
:
:
العنود مبتسمه و بيدها كوب حليب بزنجبيل / كذا يعني ..
اماني بزعل / لا بعد ينافص و انا مدخلت قفصة .. " وبحزن " .. حسرة عليه بنيت احلام و امال على اوهام ..
ساره وهي تضحك / هههههههه انتي الي تمنيتي جيتها ..
اماني تطالعها بنص عين / ......
ساره بابتسامه وهي تلتفت لـ العنود / قالت ليت نيوفي قريب يدفيني .. هههههههههههههههههه ..
وزلقت رجلها بالحفرة .. من العمى ماشافتها .. ونايف كان قريب و مسكها ..
العنود ابتسمت وهي تطالع بالجوال و تطالع بسارة واماني .. / تدرون انه يحسبك ساره ..
اماني بتاكيد / هاا قلت .. قلت لو يدري انه انا كان شلني من الارض ..
سارة و روان فتحوا عيونهم على الاخر / .....
اماني بثقه تطالعهم / وانا صادقة .. ماسمعتوه ايش قال .. عمياء عيونك بالكاميرا مو بالارض ..
من الي مهووسه بالتصوير و الكاميرا .. مافي غيرها .. سوير ..
العنود وقفت وهي تضحك و تركتهم .. وهي تسمع مناقرة سارة مع اماني ..
ـــــــــــــــــ
عند الرجال ..
نايف يهمس لصقر / طلعت المدام ..
صقر بضحكه وهو يهمس / من جد ماعرفتها ..
نايف تنهد وهو يمسح على حاجبه / زعلانه ..
صقر يغمز له / ارضيها ..
نايف بهمس / ظنك تستقبل ..
صقر بضحكه / لا تصدر ..
نايف طالعه بنص عين / انقلع بس ..
ماجد يدق نايف .. و بهمس / خير .. ايش فيه وجهك منقلب ..
نايف بسخرية / مسوي حادث ..
ماجد رفع حاجب / اجل جعلة دايم .. و لا تسلم منه ..
نايف عقد حواجبه / استغفر .. استغفر ..
ماجد بضحكه و تشفي / لا .. تستاهل ..
نايف بضيق / من اخذت حبك و انت مانت رفيقي الاول .. الله يعوضني فيه ..
ماجد بضحكة / لقيت الي اطلق من وجهك ..
نايف كشر بوجه / يعني الي انا فقران و ميت على خشتك .. " وتنهيدة عاشق وابتسامه " .. عندي امونتي ....
ماجد يقاطعه بسخرية / ليمونتي ..
نايف يطالعه و بسخرية / لا ريحانتي ..
صقر ضحك وهو يصد عنهم و يسمع لسوالف سامر مع بدر و سند ..
ـــــــــــــــــ
عند البنات ..
..../ وين غرام ..
شجون وهي لفه الشال على كتوفها وكوب النعناع بالزنجبيل بين يدينها / نايمه .. تغدت و اخذت ادويتها و نامت ..
العنود بهمس لمرام و مشيرة تسمع / كيف صارت ..
مرام تمد شفتها السفلية و ترفع اكتافها / تقول طيبه .. سند و عناد يودونها لشيخ .. و يقول تقدر تحمل ..
بس لزم لها رقيه من قبل الحمل و وقت الحمل الا بعد الولادة .. " تنهدت " .. الله يشفيه و يشافي جميع مرضا المسلمين..
مشيرة و العنود / امين ..
مشيرة تطالع بريما وهي تسولف و تضحك / كيف ريما .. مصدقين عدم المبالاة الي تمثلها .
العنود تطالع بريما / .........
مرام بهمس / كلمتها قبل كم يوم .. قالت انها مو مهتمه خلاص و بتعيش حياتها ..
العنود ابتسمت / برافو .. تكون اعطته اقوى رد على طريقة طلاقة ..
مشيرة بقهر / طريقته في الطلاق .. طريقة همجيه ..
العنود تلتفت / وين ريهام .. من جات ما شفتها و لا جلست معاها ..
مرام باعجاب / ماشاء الله عايشين رومانسيات هي و بعلها ..
العنود مافهمت قصدها / كيف يعني ..
مرام بهمس و هي تقرب راسها من العنود و مشيرة / البارح مانامت بالغرفة سحبها زياد ..
و اليوم الصبح من جات مسكتها امي .. وتعالي شوفي التعليقات من امي و خالتي الهنوف ..
العنود باستغراب مع ضحكه / وانا وين كنت ..
مرام ابتسمت / كنتوا نايمين ..
مشيرة بابتسامة / الله يهنيهم ..
الكل التفت على تعليق العنود " ام سند " .. على رنا / هاا مياسه تقول و عزي عن حض بنياتي ..
الا قولي و اقردي على عيال اخواني .. كلهم مسحبينهم وراهم ..
ام صقر تكش بيدينها / قل اعوذ برب الفلق .. اذكري الله يا حرمه ... انا ماصدقت الوحده فيهم يزين حالها ..
ام سند بضحكه / لا اله الا الله .. الله يسخرهم لبعض و يوفقهم ها .. ارتحتي ..
رنا بضحكه رمت الشيلة على نقابها و اشرت للبنات بيدها تودعهم و طلعت ..
اماني بقهر وهي ترفع صوتها / عمه .. اعطيني سر بناتك .. مخرفنين ازواجهم .. بخرفن الي متزوجته ..
العنود " ام سلطان " بضحكه / بتتعبين يا اماني .. تراه اخو العنود و تربيتها ..
اماني بسخرية / وزياد اخو العنود .. ها ريهام مخليته مثل الخاتم ..
العنود وهي تاشر على سمر بعيونها / زياد تربية راكان الي مخرفنته سمر .. اما ذا نـــايـــف ..
اماني وهي تضرب الطاولة وتطلع فوقها / انا بنتك يا ابتي .. ان ما خرفنت اخوك ما اكون اماني بنت امتاه ..
الجازي تطالع فيها وهي تسلم على يدها وجه وقف / الحمد الله على نعمة العقل ..
الكل / هههههههههههههههههههههههه ..
ــــــــــــــــــــــ
عند الشباب ..
...../ ها ايش رايكم ..
سيف بحماس / انا موافق ..
سند / وانا ماعندي مانع ..
بتال تنهد براحه / يا اخي البرد ذبحنا و دنا بالدفا ..
سند بضحكة / طيب البزران ..
بتال عض على شفايفه / ما لقيت لهم دبره ..
سيف بشماته / اللهم لا شماته ..
سعود بتاكيد / الدور الي تحت لاصاحب البزران .. مانبي ازعاج ..
راكان / يا حبيبي انت ما بتاخذ جناح بالحالك .. غرفة لك و غرفة لرعد و غرفة لبتال .. بنفس الجناح الي تكون فيه ..
والجناح الثاني الصغير .. انا و زياد .. و عناد و بدر و فارس .. و سند و طلال و سيف ..
بتال وهو يمسح على انفه / انا مو مهم مع من .. ابي بس مكان يجمعني بعنود و بس ..
رعد / انا اقول الاجنحه ام ثلاث غرف .. نخليها للي عندهم بزران .. غرفة نخليها لصغار و غرفة لنا ..
راكان و بتال / تم ..
سند وهو يوقف / المهم الحين العشاء .. البنات يقولون يبون هم يتبلون وزينون عشاهم .. يبونه بالقصدير كله ..
راكان يطالع فيه / انت ماسمعت قرار جدي .. كلنا سوا الليلة ..
سند يطالعه / السهره مو العشاء .. يالله قوموا ساعدوني ..
ـــــــــــــــ
العنود جالسه جنب شبة النار و بجنبها زهرة ..
زهرة بابتسامه / كيفك مع المزيون ..
العنود تنهدت / احاول اعيش وانسى .. مثل ما قالتوا لي ..
زهرة طالعتها وبجدية / يعني بتقولين لي .. ذاك الزين ماله بقلبك مكان ..
العنود بضحكه / هو يلفت و يجذب .. بس ايش فايدة زين الوجة بلا اخلاق ..
زهرة بجدية / لا حرام .. هذا ظلم .. ابو سلطان اكثر من مرة يجي المزرعة والله يشهد ماشفنا منه الا كل زين ..
ويوم ابو محمد تعب .. كان واقف على مراجعاته .. وهذي ام محمد تشهد ..
ام محمد الي كانت تزين بهارات القهوة .. / اي والله بنتي زهرة صادقة .. يمك لا تخلين الي فات يحط قدامك سور ..
و حواجز لسعاده .. اهدميه و امشي .. انتي مو لحالك .. صرتي ام .. يعني لا تفكرين بنفسك بس ..
العنود تنهدت و هي تبتسم / و انا علشانهم لساتني اضحك و اسولف ..
ام محمد بصدق / الله يخليهم لك و لا يحرمك منهم ..
زهرة والعنود / امين ..
ــــــــــــــ
بالخيمه ..
طارق و طلال و سند و بتال و راكان و بدر و سعود و زياد و سيف و فارس و عناد جالسين على الارض ,
و الي منهم متكي .. ياسر و سامر و صقر و ماجد و نايف جنبهم جالسين يلعبون كيرم ..
ابو عبدالعزيز و ابو سطام وابو بتال و ابو طلال و ابو سند و ابو عناد يسولفون وهم جالسين على الجلسة المرتفعه شوي عن الارض ..
دخل وليد و ريان وهم ماسكين بيد عبد العزيز الصغير و بيد سلطان الصغير .. وصوت شباشبهم تصفر ..
دخلت اماني وراهم و بعدها رنا و ام عناد و ام صقر و ام سند و ام بتال و ام طلال .. / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
اماني بشهقه وصراخ / يالحرامية وانا قاعدة ادوره من العصر وهو عندكم .. من سمح لكم تاخذونه وتلعبون فيه ..
الكل يطالع فيها بخرعه .. ابو طلال فهم عليها وبعصبية / وانا اقولكم حق من ذا تقولون حقنا ..
اماني بقهر تطالع فابوها / امحطهم يبه بالعقال هالحرمية ..
ابو سطام عض على شفته وبقهر / والله انتي الي يبي لك محطه ..
( محط/ه يعني لسعه او ضربه اما من عقال او خيزرانه المهم شي يخليك تشهقين و تضيعين كيف تتنفسين من قوة الالم )
ماجد عرف انها اماني من دفاع ابو طلال عنها اشر على نايف / هذا الي جابه وقال انه حقه ..
نايف فتح عيونه بصدمه .. و ياسر فقع ضحك هو وصقر و سامر ..
ابو طلال يوقف و ابتسم / مادام انه حقك .. ايش رايك نلعب سوا ..
اماني بحماس / تم ..
ابو عبدالعزيز بضحكه / روعة العيال ..
الشباب الي كانوا يسولفون من شافوا رجة اماني و صراخها طنشوها وكملوا سواليفهم ..
اكثرهم يعتقد بان اماني مازالت طفله .. و لا هو مقتنع بانها كبرت و راح تتزوج ..
سند بهدوء / بس فيه حب الي يجيك بارد .. يعني ما يكون واضح ان ذا الشخص يحبك و الا يكرهك ..
بدر اصدر صوت من فمه كاعدم فهم احد على كلامه / لالا .. ما اقصد الحب العادي اقصد العشق ..
راكان بتفهم / فاهمين عليك .. بس انا اشوف الحب الي صح او العشق يكون بعد المعاشره ..
اما الي من نظره و من سمع .. او من ذكرى .. ما احسه صادق ..
سعود عقد حواجبه / كيف يعني ..
راكان بجديه / يعني تكون هي طفله انت تعجب بها و تحبها او تسمع احد يقولك هذي لكبرت بتصير زوجتك ..
وانت تكون على مشارف المراهقه .. فترسم شي و تتخيل شي وهذا الشي يكبر .. الا ان فجاه تنصدم فيه ..
الشباب كانوا مركزين مع راكان .. و ماانتبهوا لمجموعة البنات الي دخلت والقت السلام بهمس ..
ابو عبدالعزيز و ابو عناد و اماني و وليد جلسوا حولين الكيرم ..
طارق بهدوء / وفيه بعض الحب يبنا على اعجاب بمواقف ..
بتال بتاكيد / بس صدق الحب الحقيقي يجي بعد الزواج .. ما العشق الي قبل كذب ..
سند ابتسم / وليه كذب .. والله كل صقار على قنصه ..
فارس ابتسم / ايه اخوي صادق .. انا وياه حبينا من قبل لا نتزوج .. وها يا جعلني فداها ..
" وهو يطالع جهت البنات و جهة ابرار خاصة الي حشرت نفسها بين البنات حتى تتخبى " ..
سند التفت لخلفه و تفاجاء / ما شاء الله متى دخلوا ..
العنود كانت اقرب وحده من جدها ابو سطام و جدها ابو عبدالعزيز و تسولف معاهم و تعطيهم من الحليب الي مسويته ..
ابو بتال اعطى طارق كوب فيه حليب .. طارق بهمس / من قبل شوي .. بس انتم متحمسين .. وفيه منكم من اخربها ..
سند ابتسم / انا امان .. لكن غيري يمكن ..
راكان طالعهم و بتال / انا ما قلت شي .. " راكان ../ ولا انا ..
عناد رفع حواجبه / كل الي قلته و لا شي .. " ابتسم " .. انا الي الحمد الله ما فتحت فمي ..
التفتوا الجميع على صوت اماني و ابو عبدالعزيز / ووووقققووووووووولللللل ..
ابو عناد ابتسم / انا شايب و وليد صغير .. لكن تعالي يا شجون ..
انا و بنتي خلنا فريق و انت و بنتك فريق و نشوف من الي يفوز ..
شجون وقفت و تقدمت وجلسة بنص الجلسة وكان قبالها ابو عبدالعزيز .. وخلف ابو عبدالعزيز يكون طارق ..
طارق عقد حواجبه و سحب الجوال و صار يطقطق فيه و هو واضح عليه الضيق ..
العبه كانت حماس .. و التشجيع و صوت التصفير والتصفيق و الضحك عالي ..
جات لحضة حاسمه وهي صيد الخمسين و غطاها .. شجون كانت تجهز المضرب و تحدد الهدف و مركزه ..
ابو عبدالعزيز يحاول يلهيها .. ابو عناد يشجعها ..
طارق رفع عينه و شاف شجون الي مع الحماس ما انتبهت لوسع فتحت النقاب ..
ضاق اكثر .. وقف وطلع من المجلس .. في وقت الكل صفق على نجاح شجون بصيد الخمسين و غطاها دفعه وحده ..
سند و راكان وبتال و طلال انتبهوا لطلوع طارق .. طلال بهمس / شكله تضايق من جلسة شجون ..
راكان رفع كتوفه / مو اول مره تصر عندنا و بعدين هي بحجابها مو مفسخه ..
بتال بهمس / مهما كان .. المفروض تستأذن من زوجها ..
راكان بعدم اعجاب / امااا عااااد ..
طلال التفت على عناد و غمز لها على مكان طارق واشر على شجون ..
عناد فهم المقصد .. طالع بشجون الي كانت ناويه تدخل بالجولة الثانية ..
فقال بصوت عالي / خلاص انتهت العبه خلوا المجال لغيركم ..
شجون طالعت بعناد .. حتى عناد يشد فكه و يرفع حواجبه و هو فاتح عونه للاخير .. يعني قومي " بتهديد " ..
شجون اول ما وقفت دخل طارق و بيده طفل صغير .. طارق ما طالع شجون .. ودخل وهو يتقدم من ابو عبد العزيز ..
دخل متعب وبصوت / السلام عليكم ..
الكل متفاجا من جيته / وعليكم السلام ..
ماجد الي وقف بسرعة و طلع يجري .. ولا سلم على متعب .. متعب يطالع وراه و بصوت عالي / ما جات ما جات ..
نايف و طارق / ههههههههههههههههههههههه ..
وبدوا الحريم و البنات يتسحبون ويطلعون من الخيمة راجعين لجلستهم بالفله .. بس الصغار بقيوا مع ابائهم ..
ــــــــــــــــــــــــــــ
فجر يوم جديد ..
مشيرة واقفه جنب العنود قدام الشباك يطالعون المطر وهي ترجف / برررد ..
العنود ابتسمت و بخبث / لا والله الجو حلو .. بس انتي توك متحممه ..
مشيرة طالعتها بنص عين / ايش قصدك ..
العنود وهي تشرب من كوب الحليب كتمت ضحكتها .. مشيرة تضربها على كتفها وبضحكه / وسخه ..
العنود بضحكه / لسع ما قابلتي عمتي العنود ..
مشيرة زمت شفايفها / لا تقولين ..
العنود جات بتتكلم لكن رن جوالها .. رفعته و شافت بتال يتصل بك .. باستغراب / هذا بتال ايش يبي بذا الوقت ..
مشيرة / يمكن يبون فطور ..
العنود رفعت كتفها وهي تفتح الخط / الو .. هلا .. الحمدالله .. لا ابد .. الحين .. " عقدت حواجبها " .. وين .. طيب ..
قفلت المكالمه وطالعت بمشيرة بقلق / يبيني ضروري والحين ..
مشيرة وهي تتثاوب / طيب روحي شوفيه ايش يبي .. انا بنام شوي ..
العنود هزت راسا وراحت لغرفتها .. وشافت ساره تطقطق بجواله من تحت البطاية و اماني و روان نفس الوضع ..
العنود بهمس علشان مايصحون عيالها / انتبهوا لصغار انا عندي شغلها اخلصها وارجع ..
" اخذت عبايتها والشال الاسود العريض و طلعت على عجل وهي قلقانه " ..
ـــــــــــــــ
...... بهمس / والله عادي عندنا .. متعوده ..
...... الصوت الحازم من خلف سماعة الجوال / انتي وضعك الحين غير ..
..... باعتذار / طيب اسفه ..
....../.................
....... بغصة / طارق ..
طارق / اممممم ..
شجون بضيق / ............
طارق ابتسم / انا واحد غيور ..
شجون نزلت راسها وصارت تلعب بطرف البطانية ..
طارق وهو ينفخ هواء / ترا انا واقف برا .. والبرد ينفخ فيني نفخ .. ماتبين تقولين كلمة لي ..
شجون مو عارفة ايش تقول / انا اسفه ..
طارق بضحكه / اسفك مقبول .. خلاص ..
شجون ابتسمت بخجل / .........
طارق بهمس / شوشو ..
شجون عضت على شفتها / .......
طارق يحاول يكسر خجلها / ترا راح اموت من البرد ..
شجون بعفوية / بسم الله عليك حبيبي ..
طارق ابتسم / لا انا الحن طيب .. سخنت خلاص .. يالله مع السلامه ..
شجون بابتسامه / مع السلامه .. " وقفلت المكالمه " ..
من تحت البطانية / ترا كلنا لحضنا انه تتضايق من جلستك ولعبك ..
شجون برعبه طالعت بجهة الي تتكلم .. / بسم الله ..
ابرار ترفع البطانية وبلقافه / قبل اعتذارك ..
شجون طنشتها .. ورفعت بطانيتها و انسدحت و رجعت البطانية عليها ..
ابرار بقهر / بنت ردي عليه ..
شجون ترفع البطانية عن وجهها وبطفش / ايش رايك يعني .. " ابتسمت " .. حبيبي فديته قلبه حنون ..
ابرار بضحكه وهي ترفع حواجبها / عـــشـــتـــو ..
شجون ترجع تعطي اختها قفاها و ترجع البطانية عليها حتى تنام لها شوي .. و ابرار نفس الشي ..
ــــــــــــــــــ
طلعت من الفله وهي تلتفت يمين و يسار .. مشيت للجهه الي قال لها عنها .. شوي و شافته واقف ينتظرها ..
تقدمة منه بخوف .. / بتال .. ايش فيه ..
بتال بضحكه وهو يفتح يدينه و يشها لحضنه / مافي شي .. بس " وبهمس " اشتقت لك ..
العنود تنفست براحه وهي تبتعد عن حضنه / الله يهديك .. ارعبتني ..
بتال وهو يرفع يدها و يقبلها / والله ما اعرفت كيف اسحبك بدون الصغار ..
العنود وهي تمشي معاه مطاوعته / امممم .. لهدرجة مضايقينك ..
بتال ابتسم / لا مو مضايقين .. بس ان حضروا هم انا مالي قيمة عندك ..
العنود ابتسمت / ...........
بتال يمشي معاها .. العنود التفتت على المكان / وين بتوديني ..
بتال بهمس / مكان نكون فيه لحالنا .. بدون ازعاج ..
وصلوا لكوخ صغير .. فتح الباب بتال ودخل ودخلت وراه العنود .. فسخ بتال جزمته " اكرمكم الله " .. والعنود كذالك ..
العنود التفتت بالكوخ و شافت المشب شغال و المكان مجهز .. شافت جهه من الكوخ كلها زجاج ..
وقفت قبال الزجاج وهي تشوف الفله الثانيه .. والميدان و الاسطبل .. ومزرعة النخل . كان المنظر جميل ..
وخاصة مع شروق الشمس .. حست بيد بتال تلتف على خصرها .. واليد الثانية يسحب الشال و وراها النقاب و الشيله ..
العنود حطت يدها على الشيله .. و التفتت له / المكان مكشوف .. " تقصد الزجاج " ..
بتال ابتسم / برغم من ان الي برا مراح يشوفون الي داخل .. لكن علشان ترتاحين .. ها ..
" وهو ينزل ستار غطت على الزجاج " .. وبعد نريحك اكثر .. " توجه للباب وقفله بالمفتاح " ..
التفت عليها وهو يفتح يدينه .. و ابتسم / ارتحتي ..
العنود تنزل شيلتها و ابتسمت و بداخلها " حسبي الله على عدوينك يا مشيرة شكلك دعيتي عليه بس عندي عذري " ..
حست بيدين بتال تلتف عليها وهو يهمس / وين رحتي ..
العنود رفعت راسها .. بتال حط انفه على انفها .. العنود بهمس / عندك ..
بتال بوس خدها .. / جوعانه ..
العنود بصدق / موووت ..
بتال ابتسم / افاا .. طيب .. فيه شي انا مسويه و ابي اخذ رايك فيه ..
العنود فتحت عيونها و هي تمشي مع بتال وهي مازالت لبسه العباية والشيلة بيدها .. / اماا ..
بتال قبل لا يجلس / طيب فسخي عباتك وخذي راحتك ..
العنود نزلت عبايتها .. وكانت لبسه بلوزه رماديه برقبه واكمام طويله .. و عليها بلوزة صوف ابيض لتحت الركبه ..
وبنطلون اسود .. كانت رافعه شعرها بعشوائية و ماسكته بشباصه صغيره و الخصل متناثره ..
بتال كان لبس بلوزة زيتيه برقبه و بنطلون بني فاتح و عليه جاكيت جلد رمادي .. نزل الجاكيت و خلاه على جنب ..
اخذ قطعه من الحطب و رماه بالمشب .. وحرك النار حتى تشتعل اكثر ..
العنود تطالع بترتيب الفراش .. و بستغباء / من نام هينا ..
بتال وهو يقرب دله القهوة من النار و يلمس ابريق الحليب الي ماكان بعيد عن المشب ولا قريب .. حتى يكون ساخن ..
التفت لها و بخبث وهو يلقط استغبائها / محد بس ان شاء الله بينام عليه احد ..
بتال يقرب منها .. وهي صدت بضحكه .. بتال رفع الغطاء عن الصحن .. حتى تشوف العنود قدامها ..
" بيض , لبنه , جبنه , زيتون اخضر و اسود , خيار و طماطم مقطعين شرايح , و فطاير " ..
العنود ابتسمت / من جهزة لك ..
بتال بفخر / انا الي جهزته .. مو مصدقتني ..
العنود بضحكة / حتى الفطاير ..
بتال ابتسم و بصدق / لا والله ماقصرت ام محمد .. سوت فطور لشيبان .. وقلت لها تكثر من الفطاير ..
وماقصرت يعطيها العافيه .. وبعد البيض .. اما الجبن و البنه و الزيتون انا الي حطيتهم .. وقطعت الخيار و الطماطم ..
العنود تمد يدها على الخيار و ترفع وحده / واضح من التقطيع منحرف ما شاء الله ..
بتال ضحكه على مقصدها / طيب لانه بسرعه وحدة كبيرة وحده صغيرة وحدة نص ..
العنود وهي تحط الخيار بفم بتال ابتسمت / طيب شكرا ويعطيك العافية ..
بتال وهو ياكل الخيار / بس ..
العنود / والقهوة لا تفور وتنكب ..
بتال نقز على القهوة و ابعدها عن النار .. اخذ ابريق الحليب و الاكواب و قرب من العنود و افطروا ..
بعد ما خلصوا فطور .. العنود تطالع بساعته .. / صار لزم ارجع ..
بتال فتح عيونه على الاخير .. / وين .. لا مو بدري .. مالك ساعة .. " ورفع يده و هو يشدها لحضنه " ..
العنود بهمس وهي تمس على صدره / حبيبي ..
بتال بعشق / عيونه ..
العنود شدت على شفايفها / امممممم .. معي عذري الشرعي ..
بتال رمى راسه للخلف بصدمه .. ورجعه وهو يضغط على عيونه ../ قدر الله وما شاء فعل ..
" وبهمس " .. بس بتقعدين معاي الين انام .. " قرص ارنبة انفها " .. ماشي ..
العنود بخدر وهي تحس بدفا حضنه / بس خايفه انا انام ..
بتال ابتسم وبروقان / عز الطلب ..
العنود وهي تغض عيونها و تدخل لحضن بتال اكثر / و سلطان والظبي ..
بتال وهو مستمتع بقربها / استودعيهم الله .. و هم مو لحالهم عندهم اهلهم ..
العنود الي غلبها النوم .. عدل نومتها بتال ابعد الاكل .. و دخل معاها بالفرشة حتى ينام هو بعد ..
ــــــــــــــــــ
عند البنات ..
ريما / ههههههههههههههههههههه ..
روان ابتسمت / طيب ايش بتسوين ..
اماني وهي تجلس فوق الكنب متربعه / قولي ايش الي ما ابي اسوية .. " سمعت صوت جوالها ورفعته " ..
" طالعت بساره " .. انتي معطيه اخوك رقمي ..
سارة وهي تمسح فم الظبي من اثر الشكولاتة .. / ايوه البارح طلبه مني و اعطيته .. فيها شي ..
ريما بابتسامه / يمكن يبي يراضيك ..
ساره / اصلا هو يحسبها انا علشان كذا خرشها ..
ريما ابتسمت / اهاا .. طيب رديتي عليه ..
اماني مثل الي يقولون عنها مشتهيه مستحيه / ارد عادي ..
سارة وروان فتحوا عيونهم على الاخير وبصوت عالي / الله اكبر ..
اماني طالعتهم و بسخرية / ما سالتكم .. " طالعت بريما " .. ارد عادي ..
ريما ابتسمت لها / اتثلي على ابوك .. وقولي يبه اصير اكلم نايف .. وشوفي رده ..
اماني بثقه / بابا .. اووووه .. موافق وعادي عنده .. اذا انا راضيه ..
ريما ابتسمت / اجل ردي ..
روان بسخرية / الا يسمعك يقول ذي ما بترد و بتسمع لكلم الغير ..
ساره بحسره / ما اقول الا واعزي عن اخوي وحضه المنحوس من يوم يومه ..
اماني وهي توقف وهي حاطه يدينها على خصرها / والله زان حضه من خذاني ..
اماني تركتهم وهي تفتح الجوال .. ريما طالعت بساره / على الكلام والقصص الي سمعتها عن نايف ..
يحزني .. جد . جد .. حياته كانت صعبه .. " ابتسمت و بامل " .. اتمنى يعيش حياة سعيدة مع اماني ..
ساره تنهدت / يارب ..
:
:
:
..... بحزم / نعم ..
.... ابتسم / يعني زعلانه ..
...... ابتسمت / ايش رايك ..
.... بجرائه / طيب تبيني اراضيك تعالي عند العريش ..
....... ابتسمت اكثر / لا والله متاكد اني باجيك .. " وبدلع " .. بعد ما تخرشني تبيني اجيك ..
..... بضحكه / موقصدي .. كنت احسبك ساره و خفت عليها .. لان دايم عيونها بالي تصوره مو بطريقها ..
اماني بغنج /لهدرجة نتشابه انا و ساره ..
نايف بروقان / اممممم ما ادري .. بس فز قلبي من شفت الحلو يميل قلت بس هذي ساره ..
اماني بغيره / لا والله ..
نايف / ههههههههههههههههههههههه ..
اماني بقهر / طيب .. هي انقلع ..
نايف بضحكه / لحضه لحضة ..
بس اماني قفلت الجوال بوجهه .. وهي معصبة ..
ــــــــــــــــ
جلسة نسائية ..
فرشه على الارض وترمس القهوة والشاهي وصحون الحلا والمعجنات قبالهم ..
وصوت ام سند وام عناد وهم يسولفون ويعلقون والضحك على مايقولونه ..
نغزات و همسات .. و مزح .. مع جو بارد ممتع .. ورائحة اشجر من حولهم ..
مايخلي بالقلب محل الا للفرح و الوناسة ..
:
:
:
:
جالسة على احد الكراسي و ولدها يلعب قبالها ..
طفشانه العنود من الصباح ما شافتها الا ساعات بسيطة ..
وكل بنت مع زوجها او مشغولة بشي ثاني ..
تحس مشتاقة له .. تاففت .. وبقهر تهمس لنفسها / ما اشتاق لي ..
رفعت جوالها حتى تراسلة على الواتس ..
:
:
:
:
سمع صوت تنبيهات وصول رسائل ..
من سمع اكثر من تنبيه توقع قروب عيال عمه ...
رفع الجوال حتى يخليه على الصامت ..
بس من شاف " ام فهد " .. ففتح الرسائل ..
ابتسم حتى ينزل فنجان القهوة ويوقف ..
عدل لفة الشال على رقبته .. ورفع الجوال لأذنه ..
....... وبنبرة العاشق / وانا اشتقت لك اكثر من الشوق نفسه .. تعالي ..
:
:
:
:
كانوا جالسين على الكراسي الي بين النخل وهيه بحضنه ..
مو مستحية من احد ..
و لا خايف ..
مشتاقه له ..
مشتاااقه لريحته ..
لكل شي فيه ..
سند كان لف حضن جسمها بيد .. وحط يده الثانية على خدها وبهمس / تعبانه ..
رنيم تنهدت / بس شوي ..
سند نزل يده على بطنها ومسح عليه وبخبث / اشلون حبيبتي ..
رنيم فتحت عيونها وبغيره / والله ..
سند ابتسم وهو يداعب ارنبة انفها بانفه / والله حبيبتي احبا من حب امها ..
رنيم ابتسمت وبشقاوة / وليه تقول حبيبتي ماتقول حبيبي ..
سند بحنان / لاني حلمت .. باني مشتري مهره ومهرة اصيله ..
رنيم وي ترع تستكين بحضنه وتغمض عيونها / ويمكن راح تشتري مهرة صح ..
سند ابتسم وبخبث / يعني مهر .. عروس .. آآآآآآآآه ..
" وحط يده على بطنه وهو يضحك محل ما ضربته رنيم " ..
رنيم بقهر / ســــنـــــد ..
سند وهو يضمها ويضحك / ربي خلق القلب واحد و ماسكنه غيرك .. ارتاحي ..
ــــــــــــــ
التفتت يمين ويسار ماشافت احد من البنات ..
طالعت ام خزامى وهمست لها .. / وين البنات ..
ام خزامى بهدوء / سارة وروان و اماني و شجون .. وريما و البندري وخزامى ومشيرة ..
راحوا يمشون .. وباقي البنات كل وحده رجلها نادها .. تمشى معاه ..
الجوري بغيرة هزت راسها وهي توقف .. تاخرت عليهم لانها راحت تغير ملابسها وطولت ..
ولمن نزلت مالقت احد .. رفعت جوالها واتصلت بسيف .. وبعصبية مكتومه / وينك ..
سيف ماعجبته النبرة / ايش فيه ..
الجوري بغصة / محد فيه من البنات كلهم راحوا يتمشون مع رياجيلهم ..
سيف التفت وشاف عناد وراكان جالسين جنب بعض بفرشة الشيبان والباقي ماهم فيه ..
وقف و توجه للفله وهو يعتذر له / والله ما انتبهت ..
الجوري بعتب و غنج / قصدك ما اشتقت لي ..
سيف ابتسم و مسح على شعره .. وبحرج / لا والله ..
الجوري شهقت بصدمه / طيب ياسيف ..
سيف بتدارك / لالا اقصد .. " انتبه لها وين واقفه " وبصوت عالي " .. الجوري تعالي تعالي ..
الجوري لفت وكانت بترجع للفله لو مالحقها سيف ومسك يدها واعتذر وفهمها مقصده .. وما ارتاح الا ان رضت ..
:
:
:
كانت جالسة داخل البلكون .. وتشوف المزرعة من فوق ..
اخذت الكوب من يد سمر وبدات تشرب منه ..
سمر وهي تشم ريحة النسكافيه .. / امممم ريحتها تهبل ..
غرام ابتسمت / متى شربتي نسكافيه اخر مرة ..
سمر هزت اكتافها / مدري .. المهم .. كيف صرتي الحين ..
غرام تنهدت وهي تلف يدينها حولين الكوب / من الله بخير .. " التفتت لسمر " .. انتي كيفك ..
سمر وهي تبعد الكوب عن شفايفها / الحمدالله ..
غرام بهمس / فيه شي بينك وبين راكان ..
سمر هزت راسها / لا .. " تنهدت " .. كل ما اقول خلاص انتهى البرود والروتين ..
القيه البرود والروتين يرجع .. مدري ايش اسوي .. " تاففت " .. احس احس .. " هزت راسها " .. ما ادري ..
غرام بهدوء / بما ان مابينكم مشاكل ولا هواش ولا ضرب ولا هو يهينك و لا مقصر معاك بشي ..
فاحمدي الله .. حياتك احسن من حياة غيرك بكثير .. احمدي ربك واشكريه ..
سمر هزت راسها / الحمد الله .. و الشكر له ..
ـــــــــــــــ
بعد رجوعهم من المزرعة ..
العنود واقفه عند الطاولة .. وتجهز الاكل وترتب الصحون ..
بتال دخل الشقة وهو يشم ريحة الاكل / ما شاء الله .. ايش هالريحه ..
العنود ابتسمت / اليوم خطر في بالي برياني هندي و صلصة هنديه و مورقي بعد ..
بتال وهو يجلس على الطاولة / اوووه هنديا كولوه ...
العنود ابتسمت / علشان البرد .. ارسلت على بيت عمي و بيت اخواني ..
بتال وهو يمد يده ياكل من الرز / اوووه .. حاااار .. " العنود ضربته على يده "
رفع راسه بتال باستغراب .. العنود بامر / قوم غسل يدك ..
بتال ابتسم و قام راح يغسل يده ورجع للاكل .. وهو ينفخ من فمه / اوووووووه .. مووووت ذا ..
العنود تقرب منه كاس العصير / برد بذا ..
بعد ما خلص اكل بتال وهو يمسح جبينه من العرق / اوووه احترقنا ..
العنود ابتسمت / ووواااوو جنان والله ..
بتال وهو يمسح انفه / عساه هني .. " وقف وارح يغسل يده وفمه والعنود نظفت الطاولة " ..
بتال وهو يجلس قدام التلفزيون .. / اقول العنود ..
العنود من المطبخ / هلا .. " وبسرعة " .. تبي مهلبيه ..
بتال / يبيلها بعد الحريقه الي صارت بالمعده ..
العنود ابتسمت و هي جايه جهته و بيدها صحنين مهلبيه و ملاعق .. جلسة جنب بتال / تفضل ..
بتال بعد ما اخذ المهلبية من يدها / اقول حبيبي .. ايش رايك نطلع لنا يومين لحالنا ..
العنود طالعته / وين نروح ..
بتال ابتسم / خاطري بالبحر .. وخاصه ان ذا الايام الجو مجنون على البحر ..
العنود بهدوء / انت قلتها بنفسك .. مجنون .. وبعدين لا تنسى الظبي وسلطان ما يتحملون الهوى والبرد القوي ..
بتال ينزل الصحن على الطاولة و يقرب من العنود ويحضنه / اذا ما تبينهم يروحون نخليهم عند امي ..
وامي كلمتها موافقه .. " العنود بتتكلم بس بتال سكتها " .. ترها بخاطري تكسرين بخاطري ..
العنود سكتت .. وبعدها بهدوء / طيب نروح بس عيال ما اخليهم ..
بتال و هو يقبل خدها / فدية الحنون انا .. " التفت يمين و يسار " .. الا صح وين الظبي و سلطان من جيت ما شفتهم ..
العنود وهي تنزل صحن المهلبية / عند سارة .. من جات من المدرسة اخذتهم ..
بتال وهو يفرك بيدينه / بعد الاكل الزين و الحلا الحلو .. يبيلها .. " وهو يغمز بعينه " ..
العنود توقف و بسرعه / المواعين مكــ..... " وقاطعها سحبة بتال لها وطيحتها بحضنه " ..
ــــــــــــــــــــــــ
........ باستغراب / والله ..
هيفاء بضيق / اي والله ..
رعد بعصبية / البيت بيتها .. مو هي الي تطلع ..
هيفاء بقهر / الجوهرة قاهرتني .. مدري ايش جاها .. فجاه تغيرت وصارت بارده ..
رعد بعصبية / سلطان مو مخليها ..
هيفاء بسخرية / لا تعتمد على واحد باع عشرة سنين ..
رعد بتنبية / هيفاء .. هذا اخوي الكبير مرضى عليه ..
هيفاء تاكل من السلطة / .............
رعد بثقه / راح يطلع مشيرة من البيت ..
هيفاء رفعة راسها تطالعه بستغراب من نبرته الواثقة ...
انتهى ..
سبحان الله .. و الحمدالله .. و لا اله الا الله .. و الله اكبر ..
اعتذر عن القصور والاخطاء الاملائية ..
اختكم ..
مشاعل السعودية ..
|