كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي
"
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 51 ..
البارحه مابين وشلون يمديك ... في يوم واحد ياحبيبي تغيّرت
الليل خلاني وخلا طواريك ... تلعب بقلبي كل ماداخلي ثرت
سويت شين حدني غصب ماجيك ... والا قبل لاسير الليل سيرت
هدمت كل اللي بنيت بتجافيك ... هدمت لا والله بالعون دمرت
خليتني ماقلت لي شلون اخليك ... ليتك بحالي قبل مارحت ناظرت
الله كريم يصبر اشواق مغليك ... لاقام ينثرني غلاك وتناثرت
والله يسامح قلبي اللي مواليك ... اخذت كل اللي تبي منه وانكرت
منهار جيت العام تسبق خطاويك ... واليوم ماكنك قبل جيت وانهرت
في ذمتك لامن تذكرت ماضيك ... من يطري في بالك اليامن تذكرت ؟
من كثر مافكرت وشلون اراضيك ... وياك في نفسي ولا يوم فكرت
على كثر ماكنت متمسكن فيك ... وعلى كثر ماحتجتني ماتعذرت
جيتك وعندي حاجتن بين اياديك ... والمشكله تقدر عليها وقصرت
رح بشر اللي ملتفت لك يناديك ... قله تركته لخاطرك ماتأخرت
صدقني انها غلطتي يوم اداريك ... ولا انت لولا غلطتي كان ماصرت
كبرتك بعين البعيد وحواليك ... ابيك تكبر والمصيبه تكبرت
حاولت اغيّر فيك من كثر مغليك ... قدرت لكنك عليّه تغيّرت
" المبدع .. ثامر شبيب " ..
:
:
:
سند رفع عينه وشافها تاشر على الالبومات .. و بحزم / لا .. " وبجدية " ..
بس فيك تشوفين الألبوم الي مكتوب عليه اسم عناد ..
غرام عقدت حواجبها / ليه ..
سند طالعها بنظرات .. / علشان تعرفين كيف تتفاهمين مع عناد .. و تعرفين كل شي عنه ..
غرام طالعت اخوها .. وبعدها طالعت بالألبومات .. شافت اسم " راكان , عناد , بتال , طلال , سيف , رعد ,
راشد , البنات ..... " رفعت طالعت سند و هي تاشر له وبنبرة استغراب " .. / البنات ..
سند وهو يسحب ابريق الشاهي الي سواه ويسحب صحن يحط فيه الاكل .. وبجدية / يالله خذي حق عناد و اطلعي ..
عطيتك وجه .." غرام كشرت و هي تسحب الألبوم و نفسها تسحب غيره .. تنهدت و طلعت وراء سند "..
نزلت الالبوم على الفرشة .. و رجعت للغرفة حتى تغسل يدها و سند معاها ..
:
:
بعد ما تعشوا و هم يشربون الشاهي و غرام من عجلتها تصفحت الالبوم وهي تاكل ..
و سند يهددها ان طاح شي من الاكل على الالبوم و اخربه راح يكسر يدها ..
:
:
غرام وهي تنزل فنجال الشاهي / يعني هو من جد كان يحبها ..
سند وهو متكي / لا .. بس هي اغوته .. بنت حلوه .. وصغيرة وهو شاب مراهق ما شاف من الحريم الا امه و خواته ..
سحرته بكلامها وغنجها .. و احترامها .. و الي اعماه زود انها من اصول عربية ..
غرام بنبرة غيره / اهاا .. و ايش عجب استاذ عناد ..
سند كتم ابتسامته و بجدية / غرام انا ما قلت لك السالفه و اسرار عناد الا علشان تقدرين تتملكين عناد ..
لايغرك كلامه المعسول الحين وروقانه ترا عناد ميزاجي درجة اولى .. و بعد اللي صار معاه صار عصبي وبقوة ..
غرام بهمس خافت / تعلمني فيه ..
سند طالعها وهو كان حاس بان بينها و وبين عناد شي .. / ايه انا بعلمك عن عناد .. عناد من نفس الي راسمتيه بعقلك ..
غرام طالعته .. وبمسار مخالف عن المحور الي يتكلمون فيه / انتم يا الفارس فيكم ميزة وحدة ..
سند عقد حواجبة / الي هي ..
غرام بكل بساطة / الظلم ..
سند تفاجاء / الظلم .. " وباستغراب وهو يجلس " .. ليه تقولين كذا ..
غرام تتكلم وبنبرة تميل للعصبية / ايه الظلم .. اول شي جدي سند الله يرحمه .. ظلم جدتي الظبي ..
و بعدها ظلم جدتي شيخة .. و قبل جدي سند جدي جابر .. ظلم الكل لمن ابعد الظبي .. خلها تحقد علينا ..
و ربت العنود على الكره لنا .. و بعد عمي راشد .. ظلم نفسة و خالتي مياسة وبناته .. " شافت استغراب سند " ..
ترا كلنا ندري عن عمي راشد .. اقصد البنات .. بس نسوي انه ما ندري عن شي .. علشان بناته ..
مو علشان شي ثاني .. وراكان ظلم ابوه و امه .. و ظلم اخواته .. و ظلم سمر .. وبتال ظلم العنود ..
ورعد ظلم نفسه و ظلم ابوة و امه و عبير ظلم الكل .. وعناد ظلمنا يا البنات .. وغيث ظلم ريما ..
و خالي سلطان ظلم خالتي الجوهرة ..وبعد نفسه .. و جدي سعود ظلم بناته و اولادة ..
وخالي عبدالعزيز و عمي خالد و ابوي .. كلكم .. وبعدها رجعتوا .. ولا كانكم سويتوا شي .. تغيرت الملامح ..
بس المضمون نفسه .. " تنهدت وهي تطالع لبعيد وكان لسع باقي شي في قلبها تبي تطلعه بس مو عارفه كيف تقوله " ..
سند طالعها " و بعد صمت لثواني طويلة " .. بهدوء ../ وانت الحين يا البنات ملائكة ما تغلطون ولا تسون شي ..
غرام التفتت له .. و رفعت حاجب / منكم .. انتم السبب ..
سند طالعها مسك ابريق الشاهي وصب له .. وطنش كلامها .. وبنبرة مقصودة / كيف علاقتك مع عناد ..
غرام كشرت ولمت شفايفها / مزاعلته .. وما ابي اكلمه ..
سند ابتسم / للحين ..
غرام طالعته .. سند اشر لها على الالبومات / حتى بعد ماشفت ذي .. " وغمز لها " ..
غرام صدت عنه بارتباك / ............
........ / ماشاء الله .. ايش الجلسة الحلوة هذي ..
سند وغرام طالعوا على جهة الصوت .. سند ابتسم / هلا وغلا .. و بتحلو اكثر بجيتكم ..
رنيم تجلس و تجلس فهد بحضن ابوه / السلام عليكم ..
غرام و سند / و عليكم السلام ..
رنيم بجوع / مافي من عشاكم .. ليه ما سالتوا عني .. و الله من البخل .. حنا عيد ..
سند ابتسم / يخسى الجوع يا ام فهد .. شوفي تركت لك قسمك بالميكروويف هينا .. " وهو ياشر لها على الغرفة " ..
رنيم بتعب تنهدت / يووووووه مالي حيل اقوم .. جسمي مكسر مره ..
غرام باستغراب / انتي ايش فيك بس تعبانه .. وتنامين .. ومعصبه .. صايرة كوكتيل ..
رنيم تثاوب / لا تجبين طاري النوم على طول انام .. " قالتها وهي تنسدح بنص الجلسة وغمضت عيونها " ..
سند يطالعها بنظرات .. جلس فهد بجنب امه و رمى عليه الجوال .. و وقف راح لـ الغرفة .. جاب الاكل و رجع ..
سند بهدوء / رنيم قومي الاكل .. رنيييم .. بنت نمتي ..
رنيم بكسل وهي مغمضة عيونها / هممممم ..
سند ابتسم / قومي كلي ..
رنيم تجلس بتعب / ايش الاكل ..
سند / سندويتشات كباب .. من المطعم التركي ..
رنيم بضيق / فيه بيبسي .. نفسي في بيبسي ..
سند ابتسم وهو يبعد القصدير عن الساندويتش .. / ايش تبغين بالبيبسي .. مافيه فايدة ..
رنيم تاكل بشراهه .. وتشرب من العصير .. وسند يراقبها .. وغرام تلعب مع فهد ..
ـــــــــــ
ثاني يوم في العيد ..
بيت ال عزام ..
الجوهرة رافعه حاجب و بعصبية / وين الظبي ..
بتال تنهد وهو يقبل راس سلطان الي جالس بحضنه اللي و داه المستشفى ..
واعطاه ابرة المضاد و راح لامه .. / يمه الظبي ماتتحرك الا مع امها .. وامس شفتيها بالمسجد كيف حالتها ..
الجوهرة بحزن / يا روحي .. خايفه من الكل .. " تنهدت بقهر " .. حسبي الله ونعم الوكيل في امها ..
بتال غمض عيونه وبضيق / و ايش دخل امها ..؟
الجوهرة بحدة / وايش دخلها .. لو هي مهتمه بعيالها ماكان رمتهم على فلان و علان ..
غيث يدخل و بنبرته الباردة الي يتكلم بها من اول ما وصل من السفر في يوم 28 رمضان .. / يعني انتي الي مهتمه ..
الجوهرة طالعته باستفهام .. غيث يجلس جنبها / جاوبي انتي الي مهتمه بعيالك .. وليد كم مرة داخ و دخل المستشفى ..
وانتي ولا اهتز رمشك .. على الاقل ام سلطان تحاول تعالجهم .. و ما كانت متقصدة الي صار .. ولا اختها متقصدة ..
مو انتي الي ماسكه على اخر العمر كرامتي و حقي .. ورامية عيالك .. تراها طالت و مسخته يا ام بتال ..
الجوهرة ترفع حاجب وبنظرات حادة تطالع اخوها .. سعود ضاغط على شفايفه بضيق .. بتال يراقب ردة فعل امه ..
سامر ماسكه جواله و يطقطق فيه و وليد يلعب بجوال جالكسي نوت 2 عيدية ابوه له .. ومطنشين الكل ..
الجوهرة برفعه حاجب / ليكون مضايقتك .. وانت وين زوجتك .. " وبعصبية " غيث اا..
قاطعها عزام وهو معاه محمد ولدة الصغير .. / الجوهرة .. انا تكلمت مع ابو بتال .. قبل رمضان ..
واعطيته كلمه ترجعين لبيتك قبل زواج سعود .. وغيث و موضوعة مالك دخل فيه ..
هيفاء وهي تمشي شوي شوي ويدها على بطنها / ايش فيكم .. صوتكم واصل لغرفتي ..
غيث طالعها ووقف ببرود / ولا شي .. " التفت للكل " .. انا بكرة مسافر .. وبما اني مشغول و ماراح اشوفكم ..
فمن الحين اودعكم .. اشوفكم على خير .. وانتي يا اختي .. اهتمي بعيالك و شيليهم اليوم حتى يشيلونك بكره ..
هيفاء بغصة / بس كذا ببساطه ..
غيث يطالعها ببرود / ايه كذا .. ببساطه ..
هيفاء نزلت دموعها وهي تستند على عامود الرخام و هي تشوفه يتوجه لجناح امه ..
طالعت بعزام / عاجبك وضع اخوك..
عزام طالعها و بعدها صد عنها و طالع محمد وهو يلعبه / خليه .. خليه الحين .. وخله يسافر ..
بتال طالع خاله وهز راسه " يعني ايش الموضوع " .. خاله غمض عيونه وهز راسه يعني " بعدين " ..
ـــــــــــــــــــ
بيوم زواج سلطان ومشيرة ..
قرروا يسوونه بالمزرعة .. حفله صغيرة مرتبه ..
طارق يطالع بمشيرة الي لبسه فستان ذهبي ومسوية شعرها بطريقة الرومانية و عليها تاج ناعم ..
مشيرة رفعت عينها وجات بعين طارق ابتسمت ونزلت راسها ..
طارق تقدم منها وحضنها .. يقبل جبينها وبهمس / امانتك وانا اخوك اذا ماتبين الزواج قولي ..
والله ماتسرين مع سلطان لو يوقف العالم كله بوجهي ..
مشيرة رفعت راسها وعيونها مدمعه ... ابتسمت / ربي يخليك لي ولا يحرمني منك .. والله راضيه .. و مقتنعه ..
طارق بضيق / وليش شكلك يقول متضايقه .. ايش فيك ..؟
مشيرة هزت راسها / ولا شي .. بس مشتاقة لمنصور ..
طارق ابتسم بحنان / عند اهله ما عليه اخلاف ان شاء الله .. لا تخافين عليه ..
الجوري دخلت / طارق .. يالله ..
مشيرة تنهدت و هي تهز براسها .. طارق / توكلنا على الله ..
جات البندري وهي لبسه عبايتها ومعاها شنطة يد صغيرة تخص مشيرة ..
الجوري ساعدة مشيرة في لبس العباية .. وبهمس / لا تحطين هرج عمتك في بالك .. اعذريها .. و انتي تعرفينها ..
مشيرة ترفع عيونها لسقف حتى لا تنزل دموعها / ما راح احطه .. ما راح احطه .. " اخذت نفس طويل " ..
البندري بغصة وهي ترمي الشيله على وجهها / طارق يستعجلنا .. يالله ..
نزلوا وهم يتوجهون من مزرعة ابو عبدالعزيز لمزرعة ابو بتال القريبة من مزرعتهم ..
:
:
:
بعد ساعات ..
نوال الي كانت لبسه فستان اسود طويل و فاتحه شعرها وحاطة كحل و روج وردي بس .. / مشيرة تجنن ماشاء الله ..
ابرار وهي تاكل كيكة بضحكة / شفتي خالي سلطان ..
الكل / ههههههههههههههههههههههه ..
ريهام وهي مبتسمه / كان مرتبك مرة مسكين ..
غرام بضحكة / امي لاول مرة اشوفها ترحم احد من تعليقاتها ..
ريهام طالعت بالصالة الي مابقي فيها احد .. / الكل نام ..
نوال وهي تطالع بالصالة / ايه .. لان بكرة راجعين ..
ابرار تطالع بريما وبهمس / ريهام .. " التفتت لها ريهام و نوال " .. ريما ما تتكلم معاكم ..
ريهام هزت راسها / لا .. بس مع امي .. و الا نايمه بغرفتها .. " تنهدت " .. حسبي الله ونعم الوكيل ..
رنا الي انتبهت لهم / تدرون انه جاء و رجع سافر ولا سال و لا مر عليها ..
ابرار و نوال / مين ..
ريهام بقهر / من غيره .. غيثوة ..
غرام الي ما كانت معاهم بالهرجة و تسولف مع اماني و روان / يا عمري يا الظبي ..
البنات طالعوها .. " غرام تكمل بحزن / شفتوها كيف كانت خايفه ..
نوال بحزن / و سلطان ضعفان .. والعنود مسكينه .. حتى الحمام " اكرمكم الله " .. يدخلون معاها ..
سمعوا صوت صراخ و بكي .. وقفوا بخوف و راحوا لجهته الصوت ..
:
:
:
العنود حاضنه الظبي وهي تبكي معاها وتسمي .. العنود تبعد الظبي عن حضنها الي مغمضه عيونها و تبكي / الظبي ..
ماما .. فتحي عيونك ماما .. " حتى تسكب ساره مويه بيد العنود وتمسح بوجه الظبي " .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
الظبي فتحت عيونها شافت امها حتى ترجع تبكي و تشهق وهي ترمي وجهها على صدر امها ..
الي حضنتها و صارت تبكي معاها .. و هي تقرا عليها .. و تسمي بالله ..
البنات كل وحدة واقفه وحاطه يدها على فمها وعيونهم مغرقه دمع .. ام سطام بضيق وحزن / لا حول ولا قوة الا بالله ..
" وهي راجعه لغرفتها .. و هي تستغفر و تدعي لـ العنود و عيالها " .. استغفر الله العظيم .. استغفر الله ..
ام سند تاشر للبنات يطلعون .. و هي تهمس / ربي يلطف بحالهم ..
ام عناد الي خفضت الاضاءة وهي ترد الباب بشويش .. وهي تهمس / لا حول ولا قوة الا بالله ..
البنات يطلعون في بعض .. نوال بتساؤل / ايش صار ..
ام عناد بضيق / العنود راحت الحمام و صحت البنت و ماشافتها .. و انفجعت وصارت تصيح ..
البنات بأصوات متفرقه / ياروحي .. يا قلبي .. مسكينه .. يا الضعيفه ..
ام سند بحدة / هشششششش و يالله روحوا باتوا .. بكرة ورانا مشوار .. يالله ..
ـــــــــــ
بأحد الفنادق ..
جالسة بالغرفة .. هدوء .. ماتحس باي غربة .. كانها تعرف سلطان من سنين ومتعودة عليه ..
راحه غريبة ساكنة قلبها .. تلعب بالجوال في يدها بحركة دائرية .. و عيونها على الفراغ سرحانه ..
سلطان الي كان جالس بالصالة .. و استغرب فترة غيابها .. طق الباب عليها لكن لا مجيب ..
فتح الباب بهدوء ودخل .. شافه جالسه على طرف السرير و سرحانه .. وغرقانه بفكرها ..
ما انتبهت لوقوفه .. احساسه غريب ولذيذ .. و ده يضمها ويزرعها بصدرة .. عمرة ما حس بها الشعور ..
بهمس / مشيرة .. " ما ردت عليه , رفع صوته " .. مشيرة ..
التفتت باستغراب وهي عاقدة حواجبها / هلا ..
سلطان ابتسم / الي ماخذ عقلك يتهنا به ..
مشيرة تنهدت / افكر بمنصور .. مدري متعب جابة عند امي والا لا ..
سلطان بهدوء / طيب اتصلي ..
مشيرة انتبهت لوضعهم .. وبخجل / اسفه .. اممم .. دوشتك ..
سلطان ابتسم وهو يتقدم لها .. كان بثوب وراسة ماعليه شي .. جلس جنبها و بهدوء / لا دوشة ولا غيرها ..
اتصلي عليه و اساليه مافيها شي .. و لساته الوقت " رفع يده و طالع بالساعة " .. بدري .. تو ما اكملت الوحدة ..
مشيرة وهي تفرك الجوال بيدها طالعته و انتبهت لشعره الكثيف الاسود و تخلله بعض الشعيرات البيضاء ..
بهدوء لا يخلو من الخجل / اتصلت لكن طلع مقفل ..
سلطان بحنان رفع يده و مسح على ظهرها / ماعليه .. يمكن بمكان مافيه شبكة ارسال او خلص شحنه ..
" وقف " .. قومي الحين غيري ملابسك .. وسمي بالرحمن و تعشي .. و بعده ارجعي اتصلي ..
مشيرة و قفت و هي تهز راسها / ان شاء الله ..
سلطان وهو يتوجه لصالة وقف عند الباب / ايه قبل انسى .. ترا العشاء وصل ..
مشيرة ابتسمت بخجل و فشلة وهي تنزل راسها .. فهمت قصده .. سلطان بضحكه طلع و هو يقفل الباب خلفه ..
مشيره وهي تتوجه لشنطتها و تفتحها .. وطلعت روب الحمام منه و ملابسها .. وادوات الاستحمام ..
وبداخلها " يارب استودعتك منصور احفظه وارعاه يا كريم .. يارب يسرني لكل خير وصلاح يارب "..
وتوجهة للحمام " اكرمكم الله " .. اخذت دوش سريع وتجهزت و طلعت لسلطان ..
ــــــــــــــــ
يوم جديد ..
بيت ابو سند ..
في المجلس الداخلي ..
غرام تدخل و هي لبسه بنطلون ابيض .. و بلوزة طويله لحد الركبه وعريضة بالون الرمادي ..
عليها كتابات بالابيض والاسود .. فاردة شعرها .. و حاطه كحل و مرطب .. / هلا ..
عناد رفع راسه و شاف ملامحها متفاجأه .. ابتسم / من كنتِ متوقعه تشوفين ..
غرام تنهدت وهي تتقدم له .. / سند .. لانه قال انه بالمجلس ويبيني ضروري .. ما قال لي انه انت ..
عناد وهو مازال جالس .. بخبث / لو قالك ايش بتسوين يعني ..
غرام الي عرفت طبعة .. ببرود / ولا شي ..
عناد وقف و هو يضحك / طيب تعالي عايديني .. والا ما تبين ..
غرام وهي تقدم منه بغنج .. / برغم انها متاخره .. " حتى تمد يدها تصافحه "..
عناد شدها له و هو يقبل خدها / كل عام و انتِ بخير " و هو يبتعد شوي " و ابشري برضاك .. " و يقبل جبينها " ..
غرام بخجل ابتعدت عنه ويدها مازالت بيده وبهمس / وانت بخير ..
عناد ماترك يدها شدها حتى يجلس و تجلس جنبه .. سحب شماغه و حطهم على الطاولة الي جنبه / ها .. اخبارك ..
غرام زمت شفايفها بضيق / ايش ها ذي ..
عناد التفت عليها وهو مبتسم / على كل شي بتعلقين و تكشرين ..
غرام ابتسمت / كيفي .. الي ما يعجبني اكيد راح اعلق و اكشر ..
عناد / ههههههههههه طيب يا الي على كيفك .. بس لا تنسين ان فيه كيف غير كيفك ..
غرام صدت وهي تقوس شفايفها / بدينا ..
عناد تنهد وبجدية / غرام .. ما فهمت لك والله .. ان سالتك و استفسرت منك .. قلتِ تحقق ..
وان تركتك زعلتي .. و ان تصرفت بطبيعتي ماعجبك وقلتي بدينا .. " وبحدة " .. وبعدين ..
غرام بهدوء / ولا شي ..
عناد وقف وهو يسحب شماغه و بعصبية / تدرين .. الشرهه مو عليك على الي يجيك يبي يسال عنك ..
غرام وقفت قباله وهي تمسك يده وبهدوء وهي تطالع بعيونه / عناد ..
عناد طالعها و بعصبية وهو يسحب يده / نعم .. ايش عندك ..
غرام بهدوء / اجلس وتعوذ من الشيطان .. و خلني اجيب القهوة و الشاهي ونروق ونسولف وناخذ علوم بعض ..
عناد رفع حاجب .. و بسخرية / لا والله .. " وبعصبية " .. ما ابي لا شاهيك و لا قهوتك و لا اخبارك ..
وخري عني .. خليني اطلع .. " مشى خطوه حتى ترجع توقف غرام قباله " ..
غرام بابتسامه / وانا ماراح اخليك تطلع الا لمن تتقهوى و تعطيني اخبارك ..
عناد بعصبية و حده / ايش بتسوين يعني بتمنعيني .. " رفع يده حتى يبعدها "..
بس تفاجاء وهي ترتمي عليه و تلف يدينها حولين رقبته ووجها دفنته برقبته .. وبهمس / لا تروح مشتاقتلك ..
عناد بسرعة تبخرت كل عصبيته .. ابتسم و هو يلف يدينه حولين خصرها / طيب يا الي مشتاقتلي ..
" ابعدها عنه شوي حتى يشوف وجهها " .. راسي مصدع ابي اتقهوى و اذا فيه حلا من الي تسوينه برمضان ..
وترسلينه على خالتك بطريقة جحا .. جيبي منه .. " وبتكشيرة " .. والا لتكونين مثل خواتي ..
خلاص خلص رمضان معاد فيه مطبخ و حلى زين ..
غرام وهي تفلت يدينها .. وبضحكه / ابشر .. وحتى لو مافي اسوي لك .. كم سيد عناد عندنا ..
وهي تبتعد بسرعه عنه و تطلع من المجلس .. عناد وقف بنفس مكانه .. دخل يدينه بجيوبه والشماغ على كتفه ..
رفع حاجب مستغرب من تصرفها ويحس بنشوة فرح .. رجع جلس في مكانه الاول و طلع جواله يطقطق فيه ..
الا ان ترجع له ..
:
:
:
بعد وقت ..
عناد بهدوء / خلاص ما راح اسالك .. هي كلها يومين و تتزوج ابرار وراح افضى لشجون ..
غرام بجديه / اذا مافضيت لها الحين ما راح تفضى لها بعدين ..
عناد تافف وهو يشرب من فنجان القهوة .. وبضيق / خلاص غرام .. المهم .. بدات بتاثيث الشقة ..
غرام التفتت عليه بستغراب / لقيت شقه ..
عناد ابتسم / ايه .. برمضان .. مو بعيده من هينا .. وتوها جديدة .. تعرفين ابو عوض الله يرحمه .. صاحب جدي ..
غرام تنهدت .. وبلعت الغصة .. بتذكر لابو عوض / الي يسمونه الاحمر ..
عناد ابتسم وهو يمد يده بفنجان القهوة حتى تصب له غرام / ايوووه .. هو .. عياله باعوا بيته القديم الي و راء المسجد ..
غرام شهقت وبقهر / هئئئئئئ .. لالالا .. بيته كان يجنن و تاريخي .. خاصة شجرة اليمون الي فيه .. لذيذه ..
عناد ابتسم / العنود اشترت البيت وهدت البيت و بنت عمارة من 5 ادوار .. وشجرة اليمون موجودة ما قطعتها ..
غرام بهدوء / ماشاء الله الله يرزقها .. والحمد الله ما قطعت شجرة اليمون ..
عناد ابتسم / عاد هذي فكره سند ..
غرام بحنين / يا حبيبي ..عاد اليمون حقهم كبره كبر التفاح .. ماشاء الله .. و طعمه .. " وهي تبلع ريقها " .. يجنن ..
عناد انفجر ضحك على برائتها و عفويتها / ههههههههههههههههههه .. شوي شوي .. ههههههههههههههههههه ..
غرام ابتسمت بخجل و هي توقف وتبعد ترمس القهوة و تقرب ترمس الشاهي / ايش قلت علشان تضحك ..
وانا صادقة ليمونه يجنن .. " عناد يطالعها و هو يهز راسه و مازال يضحك " ..
عناد يتنحنح / احححم احححمم .. طيب .. ههههههههه .. بكره اجيب لك منه .. بس لا تغرقينا ..
غرام فتحت عيونها للاخير .. و عناد انفجر ضحك عليها ..
عناد بعد ماهدي من نوبة الضحك .. بنبرة مقصودة و سؤال مفاجأ / ايش غيرك ؟..
غرام طالعته باستغراب / ايش تقصد ..!
عناد طالع قدامه .. وبهدوء / انتِ ما كنتِ كذا .. كنتِ مو مرتاحه .. ايش الي غيرك .. غير ..
" وهو يمد يدينه " .. حضنتك و منعك لي من الروحة ..
غرام بخجل ابتسمت وهي تصد عنه / زوجي وحضنته فيها شي ..
عناد سكت و هو يتأملها و بهمس و ابتسامه خفيفة على شفايفه / لا .. خذي راحتك ..
ـــــــــــــــــــ
بعد يومين ..
بيوم زواج سعود .. و فارس .. و زياد ..
بالصالون ..
نوال تصارخ و تبكي / ايشلون عادي .. شوفي الساعة .. وشوفي مكياجي .. وهذا انا مسوية بروفه قبل و مفهمتها ..
ام سيف / يا بنتي خلاص لا تبكين .. كل شي يتصلح .. و الوقت معانا وقت .. بس انتي هدي نفسك ..
جات يارا الي صلحت مكياج ابرار وابتسمت وبهدوء / ليش العروس زعلانه ..
نوال انفجرت فيها / ايش برايك .. ماتشوفين الي بوجهي ..
يارا ابتسمت / بس هيك .. هلا كل شي بيتزبط و ما بيصير الا الي بدك اياه ..
بس انتي ريحي اعصابك و نشفي هالدموع .. " ومسكت الاسفنجه و بدات تعدل بمكياج نوال ..
و تسوي الي نوال تبيه مع شوي لمسات خاصة من يدين خبيرة التجميل يارا ..
بعد 45 دقيقة ..
نوال تنهدت براحه / ايه الحين ارتحت ..
يارا ابتسمت / انتي عينيك اسم الله اكتير حلوه .. ومابدها مكياج غامئ وتيئل .. " غامق و ثقيل " ..
نوال وقفت و توجهت للمرايا الكبيرة وهي تقرب وجهها من المرايا / ايه ادري .. يمه .. اتصلتي على المصوره ..
ام سيف وهي ماسكه عباية بنتها وبستعجال / البسي عباتك و امشي .. سيف برا .. هاااا بعد تبين تعدلين شيء ..
نوال وهي تشوف الطرحه .. و شعرها والمكياج / لا الحمدالله .. الحين كل شي تمام ..
ام سيف بتعب / طيب يالله امشي اتعبتيني الله يصلحك ..
:
:
:
في القاعة ..
بعصبية / اليوم كل شي خارب من بدايته .. الطرحة نسيتها اماني .. والصالون ما قصر ..
الفستان و انقطعت السوسده .... و الحين المصورة صار عليها حادث و ماتقدر تجي .. هاليوم منحوس من اوله ..
الا الزواجه بكبرها نحس .. " وبغصه " .. و ين ابوي .. ابي ارجع البيت .. ما ابي اتزوج .. ابي اتطلق ..
اذا هذي اولها ينعاف تاليها ..
ام طلال بهدوء / بنت استغفري .. و اذكري الله .. قولي لا اله الا الله ..
نوال وهي تحاول تمنع دموعها من النزول / لا اله الا الله ..
ام طلال / مصورت ريهام خلصت و صورتها .. و كلمتها .. و طلع معاها كم فيلم زياده .. واتفقت تصورك ..
مو هي الي كنت تبين تحجزينها بس سبقتك ريهام ..
نوال هزت راسها كاطفل وعيونها تلمع بدمع / الا ..
ام طلال ابتسمت / اجل اهدي و روقي .. واكثري من الاستغفار .. وربي بيسهل عليك كل شي ..
نوال بتوتر / امين امين .. استغفر الله استغفر الله .. " وبلهفة " .. متى تجي تصور ..
ام طلال بهدوء / اذا انتِ هديتي و ارتحتي .. ورجعت موية وجهك تجي تصورك ..
نوال تاخذ نفس و تزفره / خلاص هديت ..
ام طلال ابتسمت / الله يهديك يابنتي و يوفقك ..
طلعت من الغرفة حتى تدخل المصورة .. شافت ام سيف جالسة على الكرسي بالممر وترضع بنتها ..
طالعتها .. ام سيف بضيق / ها ايش صار ..
ام طلال ابتسمت / كل خير .. كلمة مصورة ريهام و وافقت تصورها ..
ام سيف براحه / الحمدالله .. و يارب ما يصير شي ثاني يعكر علينا و يربشنا ..
ام طلال / اذكري الله و ادعيه .. و ربك يتمم هاليله على خير ..
" وتوجهت لصالة .. شافت عند الاستقبال ام سطام و ام سند و ام عناد و العنود و معاها اولادها ..
ام طلال وهي تطالع بالعنود الي حاضنه الظبي و تهزها و واضح الضيق عليها .. بحنان / نامت ..
العنود تنهدت / ايه .. " طالعت بسلطان الي جالس على الكرسي بجنب امه ومسند راسه على امه "..
هيفاء يالي خلصت توها 15 يوم دخلت والجوال باذنها تقدمت من العنود وهمست لها / العنود ..
العنود حطت عينها بعين هيفاء .. هيفاء كملت / بتال يقول يبي سلطان .. يكفي الظبي .. و انت تعبانه ..
العنود بتعب / اي والله خليه ياخذه .. سلطان يسكت مع ابوه ..
هيفاء ابتسمت وهي تسمع رد بتال .. العنود ابد ماكانت مركزه معاهم ..
وقفت و هي تمسك سلطان وتحطه بالعربية و بجنبه الظبي .. وبدات تدفعهم .. التفتت على هيفاء ..
وبتعب / خليه يوقف عند الباب الخلفي للقاعة .. راح اخلي سلطان هناك ..
هيفاء وهي تجلس على الكرسي بجنب ام طلال / طيب .. " وبهمس " .. اكيد سمعت ..
بتال بسرعه وصوت انفاسه وكانه يمشي / اي سمعت .. سلام ..
هيفاء ابعدت الجوال عن اذنها وهي تطالع بالجوال / قفلة بوجهي ..
ام طلال بحزن / ياروحي يالعنود .. الهم مرسوم بوجه مرة ..
هيفاء بحزن / مسكينه .. النوم ماتنام مثل الخلق ..
ام طلال تنهدت / الحمدالله الي جاء وضعهم على ذا الحال .. والا سمعتي عن البنت الي شدت انتباه العيال الي شافوها ..
هيفاء عقدت حواجبها / اي وحدة .. الي كانت بالغرفة و قالعين عينها حسبي الله عليهم ..
ام طلال بحزن / لا الي انخطفت من شهرين هي من الرياض .. الي كان على راسها زي الطين او عجين على راسها ..
هيفاء هزت راسها / ماسمعت عنها ..
ام طلال / هذي وحدة شافها سند وطلال .. واستغربوا من شكلها والي على راسها .. و يوم سالوا واحد عنها ..
قال حالقين شعرها .. و حاطين عليها مواد تخرب المخ .. حسبي الله عليهم .. حتى يختل عقلها ..
ويضحكون على الناس ويقولون مريضة .. ويشحدون و يعطونهم الناس .. حسبي الله عليهم ..
هيفاء وهي حاطه يده على فمها / يا حرام .. ربي يشافيها .. والحين ايش صار عليها يقدرون يعالجونها ..
ام طلال تنهدت / ربي رحم حالها واخذ امانته .. توفت في العشر الاواخر من رمضان ..
هيفاء وهي تصد بغصة / الله يرحمها .. " سمعت صوت امها ووقف بتعب وتوجهت لها .. حتى تاخذ ولدها الي صحي "..
:
:
عند الباب الخلفي ..
كانت واقفه وراء الباب .. بتال سحب سلطان وحضنه وبحنان / كيفك بابا .." رفع صوته " شكله بينام ..
العنود من خلف الباب / او بترتفع حرارته ..
بتال عقد حواجبة .. و طالع سلطان الي نايم على كتفه .. تنهد / انا رايح البيت .. الرجال خلص عرسهم ..
اذا احتجتي شي اتصلي عليه .. " وبتدارك " .. اقصد الظبي ..
العنود براحه / طيب .. شغل القران علشان ينام و لا تبعد عنه ..
بتال ابتسم .. / ان شاء الله ..
:
:
:
اول مارجعت العنود لصالة ..
شافت مشيرة واقفه عند الباب بتدخل .. ابتسمت ونادتها / مشيرة ..
مشيرة التفتت وابتسمت حتى تتقدم منها وتسلم عليها ../ كيفك ..
مشيرة مبتسمه / الحمد الله .. انتي كيفك .. " وباست الظبي على خدها " .. وكيف الحلوة ..
العنود / الحمدالله على كل حال .. " بنبرة " كيف اوضاعك انتي ..
مشيرة ابتسمت وهي تغمز للعنود / تمام التمام ..
العنود ابتسمت / ربي يتمم عليك .. ويجعلها دائم " وهي تغمز " .. تمام التمام ..
مشيرة تنهدت / امين .. تعالي ندخل ابي اسلم على الجميع .. " وهي تشد شفايفها " ..
العنود رفعت حواجبه وهي فاهمه / ترا شابه ضوء ..
مشيرة هزت اكتافه / انا مالي دخل .. " دخلت بكل ثقة وتقدمت من الكل الي رحبوا فيها بطريقة عادية " ..
مشيرة وقفت قبال الجوهرة ومدت يدها .. بس الجوهرة صدت و هي ترفع حاجب ..
مشيرة تركتها وهي تبتسم .. وتوجهت لطاولة اهلها ..
:
:
:
قبل الزفة ..
العنود حاضنه الظبي وبهمس حاد / كيف مايبي يدخل ..
ساره بهمس والجوال بيدها / ما ادري ..
العنود بضيق من وضعها ومن وضع اخوها .. بعصبية / اتصلي على راكان .. وهو يتفاهم معاه ..
انا معاد فيني حيل .. " سارة اتصلت على راكان وبلغته بالي صار "..
:
:
:
راكان بعصبية / زياد .. احد قالك بنزفك على الحريم .. انت بتدخل على عروستك بس ..
زياد برتباك / ما ابي اتصور .. ولا ابي انزف خلاص خليني على راحتي ..
راكان بغضب وهو يوطي صوته / زياد .. لا تخليني اتوطى في كبدك قدم خلق الله ..
انت كيف تفهم .. مافي لا مصورة ولا زفه .. انقلع وادخل وخذ زوجتك .. الله لا يبارك فيك ..
" دخل راكان لقاعة الرجال .. وطلع سلطان ورعد و عبدالعزيز و صقر .. ودخلوا مع زياد على العروسة " ..
زياد مشي معاهم وهو متوتر و يتصبب عرق .. ورعد وعبدالعزيز ما خلوا من تعليقاتهم شي ..
:
:
:
ريهام واقفه وهي منزله راسها بالارض .. خجلانه من خوالها و من زياد ..
دخلت ام سطامو ام صقر.. و ام عناد وام سند .. وباركوا لهم وطلعوا .. وطلع بعدهم صقر حتى تدخل العنود وساره ..
العنود واقفه بجنب سارة وهي معاها كاميرا كانون .. وتصور زياد و ريهام ..
زياد يحاول يتمالك رجفته ويهدي نفسه .. ماكان قادر يتكلم ..
ساره من لمحت وجه اخوها بدا يتغير وقفت التصوير .. والتفتت على العنود ..
شافت العنود ملتهيه ببنتها .. دخلت ام صقر حتى تعلن موعد زفة ريهام ..
العنود طالعتهم وبمفاجاه / زفيتوا نوال وابرار ..
ام صقر مسكت ضحكتها / ايه .. يالله يمه سمي بالله ..
التفتت على زياد ... وابتسمت / ربع ساعه ونرجعها لك ..
زياد ابتسم مجمله .. ووقف وبارتباك / انا .. انا برا .. الشباب عند السيارة ..
ام صقر ماكانت منتبه لوضعه .. كانت تعدل فستان بنتها وتمشيها .. / الله يسهلكم و يوفقكم ..
العنود كانت تطالع بتفحص لاخوها .. طلعت بساره واشرت لها تطلع وراء العروس ..
زياد بتوتر يعدل غترته .. وبشته .. العنود بهدوء / زياد ..
زياد طالعها .. العنود / ايش فيك ..
زياد هز راسه / ولا شي ..
العنود فزت من صرخت بنتها حتى تحضنها و تسمي عليها وترجع تهزها على كتفها ..
زياد طلع من الغرفة و وقف بجنب سيارته .. ابتسم وهو يسمع تعليقات الشباب ..
فتح الباب و طلع سيارته .. حتى يطلع جواله .. و يطقطق فيه ..
:
:
:
بعد ساعات ..
بجناح سعود و نوال ..
سعود بصاله ينتظر نوال ..
نوال بالغرفة .. عدلت نفسها وغيرت فستانها .. ابتسمت وهي تتذكر زفت ابرار ..
نوال بهمس وهي تطالع بالمراية / الحمدالله عدت زفتي على خير .. والا انتحر لو صار لي الي صار لـ ابرار ..
ابتسمت وهي تتقدم بخجل للباب فتحته وطلعت .. سعود اول ما سمع صوت الباب وقف وتقدم لها ..
سعود بابتسامه / ياهلا بعوبتي ياهلا ..
نوال وقفت بزعل و طالعته وهي مكشرة .. سعود بضحكه وهو يحضنها ..
وبهمس / واحلا عوبه بحياتي ربي لايحرمني منها ولا من عوبتها ..
:
:
:
بجناح فارس و ابرار ..
فارس جالس جنبه على الكرسي .. و بحنان / طيب تبين المستشفى ..
ابرار وهي تمسح دموعها وتشهق هزت راسها وبهمس / لا ..
فارس بحنان وهو يمسح على ظهرها / طيب ليش تبكي .. " حط يده على رجلها " .. توجعك ..
ابرار من تذكرت كعب جزمتها الي انكسر وهي بالزفه وفشيلتها .. زاد بكها ..
فارس حضنها وهو يطبطب على ظهرها / خلاص يا روحي .. خلاص .. اهم شي سلامتك ..
ـــــــــ
بعد صلاة الفجر ..
بيت راكان ..
العنود بخوف / لزم اوديه المستشفى .. الخافض ما سوى شي ..
راكان يوقف / البس ثوبي و انزل .. و نروح المستشفى ..
العنود توقف وهي تلبس عبايتها .. والظبي صارخت بصوت عالي مفزوعه تبي ترتمي على حضن امها ..
العنود حملت الظبي .. وراكان الي لبس ثوبه ونزل حمل سلطان ..
:
:
:
بعد ساعات ..
:
:
:
بتال واقف وبجنبة راكان قبال سرير سلطان بغرفة الملاحظة .. ويتكلم مع الدكتور ..
العنود واقفه وراء الستارة .. والظبي و سلطان نايمين على سرير واحد ..
راكان بتعب ونعاس / ايه .. " تثاؤب " ..
الدكتور بارتباك / امممم يعني هو .. مش موكد ..
بتال بخوف واهتمام / ايش .. قول ..
راكان حس بان الموضوع خطير ركز معاهم وصحصح .. وهو يعدل وقفته ..
الدكتور برسمية / لوكيميا .. سرطان الدم ..
بتال وراكان بصدمه يطالعون الدكتور .. نقزوا بفزع من سمعوا صوت الطيحه ..
التفتوا بسرعة وشافوا العنود طايحه على الارض .. مغمى عليها ..
انتهى ..
لا اله الا الله محمد رسول الله ..
سبحان الله .. و .. الحمدالله .. و .. الله اكبر ..
اتمنى ينال اعجابكم .. و اعذروني عن القصور و الاخطاء الاملائية ..
و لا تنسوني من دعاكم ..
مشاعل السعودية ..
كونوا بخير ..
|