لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (5) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-12, 09:56 PM   المشاركة رقم: 216
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 195114
المشاركات: 106
الجنس أنثى
معدل التقييم: ريم السعودية عضو له عدد لاباس به من النقاطريم السعودية عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 147

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ريم السعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

رواية رائعة والاروع ميشو

بانتظار البارت الجاي

على احر من الجمر

ونتظر ماسيحل على

شخصيات العنود وبتال

ونيم وسند وهيفاء ورعد

ونايف وراكان وسمر .....الخ

تحياتي لكي وشكرا


 
 

 

عرض البوم صور ريم السعودية   رد مع اقتباس
قديم 22-12-12, 07:11 PM   المشاركة رقم: 217
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224988
المشاركات: 622
الجنس أنثى
معدل التقييم: اموولهـ عضو ذو تقييم عالياموولهـ عضو ذو تقييم عالياموولهـ عضو ذو تقييم عالياموولهـ عضو ذو تقييم عالياموولهـ عضو ذو تقييم عالياموولهـ عضو ذو تقييم عالياموولهـ عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 896

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اموولهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

مساء التميز
مبروك ميشو الوسام وعقبال اللي أكبر من كذا
حلو والله الإهداء يستاهلون آل غرام ومديرهم

العنود
تغيرها للعباة وكلام راكان وش يقصد من وراه
كان يقصد انه شاف فيها الضبي والا ايش
وراك اسرار مدري متى بنعرفها
الفلوس اللي معك وش معنى انت أبوك مأمن لك من بدا عياله وهي في الأساس باسم راكان ماكان واثق في راكان لذا الدرجه والا عشان راكان تركه في آخر سنينه بس

سند
وش الاتصال اللي جاك ومخليك متوتر أكيد عمك راشد مسوي له مصيبه هناك في المغرب
وجأت الحلوه وكملت عليك مدري وش محببك فيها وحده مريضه هي اللي يبلها عالج نفسي
الا اذا ولدها اللي بيجي بيغير نفسيتها وتتعدل وتصير حرمه سنعه

رعد وهيفاء
ياشين الدلع عليكم ابد مو لائق
يعني كنت عارفه انه مريض طيب ليش زعلانه
ومخذه في خاطرك
بعدين تبينه وش ذا الدلع
هذا اللي يقول اغصبني واتغيصب


شجون
ياترى السهر مع بنات عمك والا مع ياسر
متى بتحطين عقلك في رأسك وتعرفين اللي تسوينه غلط
والا انت متعبك شئ ثاني وسميه لها يد فيه

ام بتال
ما غلط بتال صدق يبلك عالج نفسي اللي جالسه تسوينه ما يسويه احد عاقل
تخربين بيت بيدك مافيه شئ اذا رحتي وشفتي يمكن ترجعين ام بتال الأولى

نايف
الله يكون في عونك ويصبرك اذا عرفت بموت أمك وأبوك
صدمه بتكون لك بس عسى ما ترجع تنتكس حالتك


ميشو بارتاتك هاديه على غير العاده
هذا الهدوء اللي يسبق العاصفه

ابدعتي

 
 

 

عرض البوم صور اموولهـ   رد مع اقتباس
قديم 23-12-12, 11:34 PM   المشاركة رقم: 218
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 248410
المشاركات: 428
الجنس أنثى
معدل التقييم: ترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالق
نقاط التقييم: 2549

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ترانيم الصبا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

صباح الخيرات ...
ميشو تسلمين والله يعطيك العافيه

بس خفي علينا كثرتي في الألغاز فكي شفرة الضبي وسند أول بعدين نشوف المليارديريه بنت سطام علي ايش ناويه ....
وأعدائهم مين والله يستر لا يوصلونك انت و سوير وعيالك وزياد عاد الضعيف يروح في شربة ماي ....

 
 

 

عرض البوم صور ترانيم الصبا   رد مع اقتباس
قديم 24-12-12, 03:55 PM   المشاركة رقم: 219
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218737
المشاركات: 1,290
الجنس أنثى
معدل التقييم: قرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عاليقرة عين امي عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 950

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قرة عين امي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح برائحة القهوة المنعش .........صباح برائحة الندى في البكور
كيفك غاليتي ميشو يسعدلي ربي هاالصباح المبتدي بجمال ماتخطه اناملك الساحرة لتنعشني وتمدني بإحساس الراحة والسرور بارت هادي وجميل وممتع سلمت يمناك
واخيراً رست سفينتهم بعد ان طال بها التقلب بين الامواج العاتيه حبيت تفهم رعد واحتوائه لهيفاء وكبر بعيني كثير الله يسعدهم ويقر عينهم بالذرية الصالحة قريب
لا بالله انسه جوجو عامل نفسك مصلحة اجتماعية صلحي وضعك بعدين انشري نصائحك الزكية على من حولك ههههههه صدق شر البلية مايضحك اقول ترى بتالوه صادق روحي وياه عياده نفسيه كود يروح منكم البلا وتطيبون ههههههه
والله ماينعرف لهم عيال سطام اوقات رايقين ومتفاهمين واوقات قنابل نووية موقته بتفجر باي لحظة ببعض .... العباية اللي لبستها العنود وهي خارجه نفس ماكانت تلبس الظبي عشان تستمد القوة وتشعر بقرب الظبي منها امممممممممم يعني البيت بنفس الحوش بس ماحد يملك مفتاحه وش يحمل لهم هذا المكان من ذكريات مؤلمة او مفرحة والله ماعرفت هو كان بيت العائلة وبعدين تفرقوا وخرجوا منه والا كيف ؟..... ايش سبب تواجد الجد سند فيه كانه مطرحه وبيته .... ويش التوصيات والاسرار اللي تكتنف هذا البيت وايش تحت الشجرة من خفايا الله يستر من القادم باين انه اعظم من الفايت ...... وين كان راكان يوم ابوه يملك كل هذه الثروة ومسجلها باسمه وهو هارب منهم والله ماهو كفو تكتب باسمه كان كتبها باسم العنود دام هي عارفة بكل الاسرار والخفايا ..... ايش الاوراق اللي يبيهم راكان وايش الغرض منهم مدري ليش عندي احساس انه بيسوي شيء بيندم عليه لاعرفت فيه العنود
الله ياخذك يا... ماني قايله بس مابي اجرح نفسي على ناس ماتستحق الاحترام والله لو اني من سند لادفنك بمكانك وماعاد تشمين هواء بس ويش نسوي بقلبه الكبير الله يجبر كسرك يالغالي ويعوض صبر باللي تسواها وتسوا طوايفها والله لو مو حبك لها لازوجك ست ستها بس الشكوى لله .... الله لا يوفق السبب بضيقتك ولا يطعمه الراحة يارب عندي احساس انه جاك خبر عن سواد وجه ابو صقر
قرة عينكم يال الفارس برجعت الغايب بدر وبشفاء المرضى الجد ونايف الله يتمم عليهم صحتهم ومايفجعنا فيهم ياكريم
ياجعلك تشوفين الموت وماتذقيه بولادتك وتخرج حرت سند من عيونك استغفر الله بس والله ان هالريوم تستحق من يدعي عليها
الله يقيم ولدها بالسلامه وتقر عين ابوه فيه يارب
تقبلي مروري السريع هذا بس والله اني امر بظروف وعاد النت لوحده حكاية الله يعين بس ... ساكون في الانتظار
المحبه اسمــــــــــــــــــــــــــــــاء

 
 

 

عرض البوم صور قرة عين امي   رد مع اقتباس
قديم 26-12-12, 05:05 AM   المشاركة رقم: 220
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227060
المشاركات: 383
الجنس أنثى
معدل التقييم: مشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 625

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مشاعل السعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 





بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..

توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..






البارت 34 ..





سلامتك والله يحفظك ويبقيك
ويقبل دعاتك في صلاتك وصومك

ياجعلني ماذوق حزنك ولا ابكيك
يافرحة سنيني عسى الله يدومك

ليت التعب فيني حبيبي ولا فيك
وياليت يومي ينتهي قبل يومك

ودي اضم ايديك واقبل ايديك
وفرش لك ذراعي مخده لنومك

وان قمت من نومك وعيني تراعيك
سولف عن احلامك وعطني علومك

استأذنك لحظه دقايق بخليك
بروح ابشر عالمي في قدومك

في غيبتك احلم اشوفك واحاكيك
سمتني الدنيا بعدك محرومك

ياما تخيلتك بدربي واناديك
واقول : وشفيها تردت عزومك

لك وقت متغير على قلب مغليك
ماكنه الي شال عنك همومك

ابيع من عمري على الناس واشريك
لو باعتك دنياك مارخصت سومك

ماهو على شانك على شان ماضيك
مهما تسوي اعذرك ما الومك

هذا خيالي كل ما مر طاريك
والا الحقيقه عايش ارجي غيومك

اضحك على نفسي اذا قلت مابيك
انت القمر والناس هذي نجومك

حببتني في كل حاجه حواليك
مانيب من قومك واحامي لقومك

ماقول غير الله يحفظك ويبقيك
وياجعل يومي ينتهي قبل يومك




" ثامر شبيب "









بيت ابو سطام ..



بجناح مياسة ..


غرام بفرحه / انا ابي ادخل على طول ..
سمر بضحكة / يعني علشان سند هو اللي بيوصله .. هههههههه ..
نوال توقف وتروح لطاولة الاكل .. وتاخذ من المعجنات / كلنا بندخل ونسلم ..
ما يكفي ما خلونا نروح نزوره بالمستشفى ..
رنيم تحس ببرودة برجولها وثقل .. ريحت جسمها اكثر على الكنبة .. وبتعب / لا تتاملون المجلس ملين بالرجال ..
ريهام بضيق تدخل / بنات ما نقدر نروح نسلم على جدي ..
غرام / والله ودي اشوفه ..
نوال رفعت حاجب وهي بترجع للكنبة / كلنا ودنا ..
رنيم حست بالم اسفل بطنها وبسرعة حطت يدها اسفل بطنها وصرخت بقوة / ااااااااااااااااااه ..
البنات فزو على صرختها برعب .. غرام بخوف / ايش فيك ..
رنيم تعدلت وهي تتنفس بخوف و بالم / ابي اولد .. اولد .. ااااااااااااااااااااه يمممممممممممممممممممممه .. يمممممه ..
العنود دخلت تبي تكلم ساره .. بس فزعت من الصوت / بسم الله عليك ..
روان راحت تجري تنادي امها وهي تبكي .....
رنيم من شافت العنود انفجرت بكي / عنـ .. عنـ...ــود .. ااااااه .." وهي تحط يدها اسفل بطنها " ..
العنود تريح رنيم على الكنبه .. وبهدوء / رنيم .. رنيم طالعيني .. " رنيم تهز راسها وهي مغمضه عيونها " ..
العنود تمسح على راس رنيم بحنان / حبيبتي انتي اكثري من الاستغفار ..
" التفتت وراها وهي تشف كل البنات عيونهم مفتوحه للاخير على رنيم و واضح الرعب بوجههم والارتباك "
دخلت مياسه وام سند وام طلال وام عناد وام عزام ..
ام سند بخوف / كلمت سند الحين يجي ..
رنيم صرخت / ما ابيه ماااااا اابيه .. كلموا صقر .. ابي صقرررر ..
الكل صار يتلفت في بعض باستغراب .. / ...............
ام عزام للبنات بحزم / انتم ايش له واقفين هينا .. يالله اطلعوا .. يا الله ..
البنات تقافزوا برعبه وطلعوا ...
ام سند تفتح المكالمه / هلا .. ايه .. خلاص .. طيب .. " وقفلت المكالمه " ..
ام سند بسرعة / وين عبايتها .. سند برا يستناها ..
العنود ومياسة ساعدوا رنيم على الوقف .. وام عناد راحت تجيب عباية رنيم .. وعباية ام صقر .. وعبايتها ..
رنيم تهز راسها وهي يصب من جبينها العرق .. بصوت متعب / ما ابيه .. نادوا صقر ..
مياسه بعصبية / تبين صقر ليش هو زوجك وابو الي في بطنك .. زوجك هو الموجود وهو اللي برا ..
رنيم ابلعي لسانك .. وادعي ربك واسكتي .. اللي فيني مكفيني ..
رنيم انفجرت بكي وصراخ / مااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااابببببببببيه .. ما اااااااااااااااااااااابيه ...
العنود تمسح على ظهرها وبتهدية / خلاص خلاص .. راح نكلم رعد يوديك ..
مياسه نفضت يد بنتها وتركتها وراحت وهي يادوب تحارب عبرتها وضيقتها ..
حال بناتها وحال ولدها .. وكلام الناس والي صاير ولا احد يدري عنه ..
خلاص قرب ينكشف الامر واللي سنين تستر عليه سطام .. راشد بيكشفه بدون لا يفكر ببناته وعياله ومصيرهم ..
مريم تساند رنيم وتمشيها لبرا .. وهي تدعي وتستغفر وتطلب من رنيم تدعي ..
ام عزام اتصلت على رعد وقالت له هو يوصل رنيم ..





عند باب المدخل ..
رعد بهدوء / سند .. ايش فيك .. انا ابي اوصلها خلاص .. " وبضحكة " .. بس بسيارتك لا تولد بسيارتي ..
سند وجهه مسود من الغضب بصرخه مرعبه / رعد فارق عن وجهي لادفنك ..
" توجه لباب المدخل وبصراخ " .. بعد عن الطريق ..
ام سند اللي كانت تلبس عبايتها فزت برعب / يا ويلي .. هذا سند ..
الجوهرة اللي كانت بتشوف الوضع قفزت برعب / هئئئئئ .. هذا عمي سند طلع من قبرة ..
ام سند والغصة خنقتها والدمع على راس اهدابها / الله يستر .. الله يستر .. " رفعت الجوال واتصلت على فهد " ..
.. الو .. تعال بيت ابوي .. ايه .. لا سند .. يصارخ ومعصب .. ما ادري .. بس الظاهر علشان رنيم ما ....
" وانقطع كلامها وهي تشوفه يدخل بغضب لوسط البيت " ..
الجوهرة دخلت المطبخ بسرعة .. مريم والعنود لبسوا رنيم العباية وطلعوها من الجناح ..
سند اول ما شاف رنيم سحبها بقوة ولا انتبه من اللي معاها .. رنيم صرخت بوجع ..
سند بصراخ / الظاهر ما تفهمين بالكلام .. ما تفهمين الا بضرب مثل الحـ** و ** " وبدا يتلفظ باللفاظ البذيئة " ..
البنات اللي خلف باب الجناح شهقوا بقوة .. اول مرة يشفون سند بذا الشكل ويسمعونه يتلفظ بذا الكلام ..
غرام جلست على الكرسي وهي تشاهق وتبكي .. حال اخوها متغير من فترة .. ما تدري ايش غيرة ..
ام سند والهنوف يبكون مرعوبات .. وتذكروا خالتهم .. وايش كان يصير عليها ..
العنود كانت لبسه عبايتها وشيلة .. بس وجهها فاتح .. ورافع البرقع على فوق ..
غطت وجهها ورفعت الشيلة الثانية على راسها و غطت عيونها .. وطلعت وهي تسحب معاها عمتها ام سند والهنوف ..






خارج البيت ..
سند ركب رنيم بعنف السيارة ..
رعد فتح عيونه للاخير وهو يشوف سند يسحب رنيم بجنون ويدخلها السيارة بعنف .. راح يجري له ..
بس سند طلع سيارته وحرك بسرعة .. رعد وقف مكانه بذهول و صدمة وهو حاط يدينه على راسه ..
العنود من وراه / رعد .. ابو سعود ..
رعد التفت عليها وبصدمة / ذبحها ..
ما قال الكلامه هذي الا الهنوف والعنود يولولون ويبكون ..
العنود نفضت يد عمتها الهنوف وتوجهت لرعد .. وبحزم / وين سيارتك .. خلنا نلحقهم بسرعة ..
رعد توجه لسيارته و طلع هو والعنود و حرك سيارته بسرعة يلحق سند ..
ابوسند وفارس وابوعناد وسلطان وراكان طلعوا من المجلس وتوجهوا لمدخل البيت مستغربين صوت البكي والصراخ ..
ابو سند بستغراب / انتم ما رحتوا مع البنت ..
ام سند جالسه على درج المدخل و تبكي وتضرب بفخذها .. / راح الولد .. بيذبحها .. ياويل حالك يا العنود ..
سلطان عقد حواجبة / ايش فيكم انطقوا ..
الهنوف تبكي / سند سحب رنيم سحب .. مثل ما كان عمي يسحب خالتي شيخة والله انه هو طلع من قبرة ..
يا ويل حالي على البنية بيذبحها الحقوة .. فكوها من بين يدينها ..
ابو سند برعب وخوف التفت على فارس / جيب سيارتك خلنا نلحقه قبل لا يذبحها ..
فارس ما يدري ايش يقولون .. ولا فاهمهم .. بس سمع كلام ابوه وراح جاب سيارته واخذ ابوه وامه وراح المستشفى ..
ابو عناد بضيق / لا حول ولا قوة الابالله .. قومي قومي ياحرمة وادخلي داخل .. قوم الرياجيل الحين يطلعون ..
قامت الهنوف ودخلت البيت .. راكان اللي كان يتكلم تلفون قفل المكالمة ودخل جيبه .. توجه لعمة وابو عناد ..
راكان بضيق / ترا رعد والعنود لحقوة .. والحريم داخل قالبينها مناحه .. " وباستغراب " .. سند ايش فيه ؟
سلطان مو ناقصة هم فوق الهموم اللي على كتوفه .. كبرته فوق عمرة اضعاف .. جلس بتعب على الدرجة ..
تنهد بضيق وهو يمسح وجهها بكف يده / والله ما ادري .. له كم يوم رايح نار .. لسانه ويده شغال ..
خرج بتال من المجلس وتوجه لهم وهو لف يده اليمنى بمشد ابيض / ايش فيه ؟..
راكان يهز اكتافه / ما ادري .. سند وحاله الغريب ذا الايام .. مع زوجته اللي تبي تولد ..
بتال بعصبية / هذا جن على الاخير .. قبل يومين بغى يكسر يدي والسبب لاني سالته ليه سارح ..
سلطان يوقف وبحزم / خلاص .. سند وهو معصب لا تقربونه ابد .. ولا هدا هذك الوقت عاتبوه ..
" تركهم وتوجه للمجلس .. " .. بتال بضيق / عمري كله ما شفت سند بذا الحال .. يا اخي وحش ..
راكان ابتسم بتعب / عاد انت يا صاحبه واكثر واحد مقروص منه ..
بتال بضيق وقهر / من قال اني اكثر واحد مصاحبه .. شف طليل ووجهه الاسود .. " وهو ياشر على طلال " ..
هو وسند بنفس اليوم وجههم سودت .. اذا ما كان العلم بطنه ما اعرف شي ..
راكان التفت على طلال وشافه سرحان ويفكر ولا همه الي حوله .. وباستغراب / صح .. وبعد عمي ابو طلال ..
بتال رفع حاجب وبتاكيد / لا عمي عبدالعزيز علشان السخونه واللي جاته قبل فترة من تغيير الجو ..
راكان يرفع كتوفه .. وبضيق / والله ما ادري .. انا داخل لنايف العنود راحت المستشفى مع رنيم ..
بتال فتح عيونه للاخير وبصدمة / هاا .. راحت مع من ؟..
راكان رفع حاجب / ايش اللي ها ومع من .. راحت مع رعد ..
" راكان تركه ودخل من باب مجلس الحريم الخلفي لغرفة نايف " ..
بتال يقهر عض على شفايفة السفلية ورجع للمجلس بقهر / ...............




ـــــــــــــــــــــ





بالمستشفى ..



بغرفة الكشف النساء ..
رنيم ترجف من الالم والخوف والقهر والغضب .. الكحل سايل على وجهها ..
رنيم تشهق / الحيوانه .. وجعتني ..
العنود تمسح دموع رنيم و وجها / بس برضه المفروض ما تتلفظين عليها كذا ولا ترفسينها ..
" وبضحكة " .. وبعدين هذا هو كشف الولادة .. اجل وقت الولادة ايش بتسوين ..
رنيم تبكي وتصارخ / خلاص ما ابي اولد .. خلاص راح الالم .. ابي ارجع للبيت .. ما ابي اولد خلآآآص ..
العنود بهدوء حازم / رنيم .. وبعدين لاتصارخين كذا ترا تتعبين وتتوجعين اكثر ..
استغفري وهللي وادعي ان الله يفرج لك ..
دخلت ام سند عليهم / السلام عليكم ..
العنود / وعليكم السلام ..
رنيم من بعد كشف الدكتورة .. وزاد الالم رفست الدكتورة برجلها وطردتها من الغرفه .. زاد عليها الالم ..
ام سند بخوف / كيف حالها .. وليه ما دخلوها غرفة الولادة ..
رنيم نايمه على السرير .. تون وتوجع وهي صاده عن خالتها تطالع جهة الجدار ..
العنود تنهدت / تقول بس مغص عادي ولا فتح الرحم .. بس رنيم مرة متوجعه ..
" قربت لعمتها وبهمس " .. رفست الدكتورة برجلها والدكتورة تاذت منها وهي ما خلت كلمه ما قالتها ..
" تنهدت بضيق " .. واللي واقف برا كان بيذبحها لانها تصرخ وصوتها عالي ..
ام سند غطت فمها بيدها و هي تشهق / ..........
العنود / انا ما اقدر اقعد اكثر .. لازم ارجع لعيالي ونايف .. ما اقدر اخليهم ..
ام سند تهز راسها وبتعب / روحي يا امك .. اللي فيك مكفيك ..
العنود التفتت على رنيم وشافتها مغمضه عيونها وتنفسها منتظم .. بهمس / شكلها غفت ..
ام سند تهز راسها وبهمس / احسن .. الله يفرج لها ويقومها بسلامه ..
العنود بهدوء / امين .. واذا اتجتي اي شي اتصلي عليه .. فمان الله ..
ام سند وهي تجلس على الكرسي القريب من سرير رنيم / يعطيك العافية حبيبتي .. فحفظ الرحمن ..
طلعت العنود من الغرفة .. واول ما رفعت عينها شافت واقف قبالها .. وجهه جامد واسود من الضيق والغضب ..
سند انتبه لها التفت عليها ورفع حاجب بطريقة ساخرة وكانها يقول " مو عاجبك " ..
العنود صدت عنه وهي تغطي عيونها .. ومية سؤال يدور في بالها .. " هل سبب غضبه .. امر متعلق با اخواني "..
" تعرف سند ايش يكون ومن يكون .. او الاصح .. تعتقد " ..
رعد وقف / يالله سلام .. وبشرونا لولدت ..
ابو سند رفع نظرة لولدة و شافه شاد على فكه وعرق في صدغه منتفخ وواضح يدل على غضبه لف يدينه على صدرة ..
تنهد بضيق / ان شاء الله .. ان شاء الله .. " بعد ما ابتعد رعد والعنود " .. انت ما تقولي ايش فيك ..
سند بجمود / ولا شي ..
ابو سند بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. انت متى تترك ذا الطبع عنك ..
سند تنهد / يبه ما ابي اتكلم بالموضوع والي يخليك ..
ابو سند يهز راسه / الله يفرجها عليك يا ولدي .. الله يفرجها ..
سند بهمس صادق / امين ..





ـــــــــ





بالمجلس عند نايف ..



متعب بضيق / بتطول كذا ..
نايف بنبرة مقصودة / ايش باقي ..
متعب بهدوء / ولا شي .. خلاص كل شي انتهاء ..
نايف صد عنه وبجفاء / اجل لا عاد تسال .. ولا تتدخل ..
متعب يوقف وهو يتنهد بضيق / المهم تنتبه لصحتك .. واي شي تحتاجه تـ.....
نايف يقاطعه بحزم / انت تدري اني لو ما شفت فيها مضرة لأخواني .. كان ما جيتكم ..
متعب بجمود يهز راسه / طيب طيب .. انا رايح .. سلام .." وطلع من المجلس " ..
دخل راكان وباستغراب / وين راح .. ما تقهوا ..
نايف بجمود / مو لازم ..
راكان يحط الصينية على الطاولة .. وكان فيها قهوة وحلى .. / تقهوا معي ..
نايف بضيق / لا .. ما اشتهي ..
" وبعد صمت لثواني .. بنيرة مقصودة " ...
راكان / ماودك تقولي ايش الي صار ؟ ..
نايف بعد فترة صمت ظن راكان ان نايف رافض يتكلم .. مسك ترمس القهوة وصب له فنجان ..
نايف بنبرة مقصودة / تركي صديقة كلمك ..
راكان عقد حواجبة باستغراب / تركي ايش اللي جابه على بالك ...
نايف بغوض / جاوبني وبعدين ..
راكان يفكر والفنجان بيده / من زمان .. حتى من قبل لا ...... " وسكت " ..
نايف فجاءة بكلمته وبنبرة الباردة / قبل لا تاخذك المباحث و تنسجن ..
راكان من صدمته طاح الفنجان من يده / ......................
نايف بهمس مسموع وهو يطاع التلفزيون المعلق قباله / اللي صار لك وصار لي منه ..
راكان يطالعه باستغراب ولا هو فاهم .. من لمن طلع وهو يحاول يمسك خيط واحد ويفهم الموضوع لكن لا اثر ..
العنود دخلت بسرعة وهي بعبايتها توها واصله من المستشفى / السلام عليكم ..
نايف رفع نظرة لراكان وشاف الصدمة على وجهه .. / وعليكم السلام ..
راكان انتبه رفع عينه بالعنود ورجع يطالع بنايف .. وبصوت مجهد حتى يطلع / وعليكم السلام ..
العنود ما انتبهت لانها دخلت وتوجهة لكيس الادوية .. وهي تفتش بالكيس / اخذت علاجك ..
نايف تنهد / لا ..
راكان وهو يحاول يجمع قواه و يوقف حاس ان الغرفة تضيق فيه .. تنحنح / انا طالع الحين ياذن المغرب ..
العنود هزت راسها ..وهي تفتح علبة الدواء وهي منحنية و مقفية ولا انتبهت لخروج راكان / جيب خبز معاك ..
" عدلت وقفتها والتفتت خلفها " ... واا ... " وباستغراب " .. طلع ..
نايف بجمود يطالع التلفزيون .. وكان على قناة السعودية القران الكريم ../ ............
العنود عقدت حواجبها باستغراب .. وبداخلها .." ايش فيهم " ..





ــــــــــــــــــــ






الساعة 12 ليلا ..



امام جناح نوال ..


مرام / وهذا رضعتها .. " وبابتسامه " .. تسلمين تعبتك معاي ..
نوال / لا تعب ولا شي .. اتعب على خالتي مريم لو خليتيها عندها ...
مرام وهي لبسه جىل الصلاة ومتبرقعه بستفسار / الا ما عرفتي ايش فيها ..
نوال تنهدت / سالت امي وليتني ما سالتها ..
مرام باستغراب / ليه ..





نوال تفتكر الحادثه اللي صارت قبل كم يوم ..



نوال نازلة مع الدرج وشافت مريم طالعه وواضح انها تعبانه ..
نوال بهدوء / يمه مريم .. تبين شي .. محتاجة شي ..
مريم ابتسمت لها / لا حبيبتي .. تسلمين .. " وكملت طريقها طالعه لجناحها " ..
نوال التفت لطالة وشافت امها جالسه قبل التلفزيون .. راحت لها وجلست جنبها ..
نوال باستفسار / يمه .. ايش فيها امي مريم .. شكلها تعبانه .. والله ضيق صدري عليها ..
الجازي اللي كانت تعبانه من الحمل ومن اهتمام عبدالعزيز لحال مريم جات نوال وكملتها ..
الجازي بعصبية / لا والله فيك الخير .. شايفه مريم تعبانه وانا لا ما تشوفيني ..
عندي بنت يا كبرها بدال لا تساعدني تزيدني هم .. " وقفت بعصبية " .. يا ربي عوضني فيهم خير ..
الجازي توجهه لجناحا وهي معصبة ونوال ما زالت جلسة على الكنبة بصدمة ..




مرام بضيق / لاااا .. والله كلهم واضح التعب فيها ..
نوال تهز راسها / اسمعي .. انتي شوفي طلال وحاولي تتشيطرين وتعرفين الموضوع ..
واذا قدرنا نساعد امي مريم .. راح يتعافون اهل البيت كلهم .. لان السر هو روقان البابا ..
مرام بضحكة / طيب .. يالله انتبهي لمريومتي .. استودعتكم الله . " وطلعت لشقتها " ..





ــــــــــ





بشقة رعد ..




رعد دخل ولا شاف هيفاء سمع صوت باب الحمام ينفتح .. توجه له ..
وشاف هيفاء طالعه و هي لفة على جسمها الروب وتنشف شعرها وشكلها ما انتبهت له ..
هيفاء شهقت بخوف وهي تحي بيدينه على خصرها / هئئئئئئئئئئ ..
رعد وهو يقبل عنقها / ههههههه .. يا خوافه ..
هيفاء بضيق / اكيد اخاف .. ما انتبهت لك .. " بتعب ابتعدت عنه " ..
رعد باستغراب وخوف / ايش فيك .. شكلك تعبانه ..
هيفاء بخجل / لا .. عادي .. " وهي تروح لغرفة الملابس " ..
رعد راح لصالة وجلس قبال التلفزيون شغله وهو يسحب الشماغ والعقال من على راسه ويرتبه جنبه ..
هيفاء طلعت من الغرفة بعد ما لبست بجامة قطنية شتوية باكمام طويله بالون الرمادي والابيض ..
و نشفت شعرها بالاستشوار بسرعه ورفعته بربطه بيضاء ..
رعد المن حس فيها ابتسم وهو يلتفت لها .. بس عقد حواجبه وهو يشوف لبسها وبضيق / فوفو ..
هيفاء بتعب / هممم .. " وجلست جنبه على الكنبة " ..
رعد حط يده على خدها .. وبحنان / ايش فيها حبيبتي ..
هيفاء ابتسمت بخجل / لا عادي ... اممم .. التعب الشهري ..
رعد عقد حواجبة وبضيق / لا .. " وبخبث " .. تمنيت تكونين حامل ..
هيفاء بستغراب وهي تفتح عيونها للاخير / اشلون حامل ..
رعد رفع حاجب / اشلون يعني ... " وبخبث " .. والا ناسية اللي صار بينا .. " وغمز لها " ..
هيفاء احمر وجهها خجل .. صدت عنه / رعد .. لا تصير بايخ مثل غيث ..
رعد / هههههههههههههههههه .. " وهو يقبلها بقوة على خدها .. و ابتعد وهو يوقف " .. انا ابي اتحمم ...
" وبابتسامة " .. ممكن تجهزين لي عصير بعد الحمام .. " اكرمكم الله " ..
هيفاء بابتسامه وحب / من عيوني ..
رعد / تسلم لي عيونك .. " وهو يتوجه للحمام .. وهيفاء توجهت للمطبخ تجهز عصير .." ..





ـــــــــــــــــــ





بشقة طلال ..



دخل طلال وهو يفكر بأمه وحالها المتغير ..
دخل الشقة وشافها هاديه .. توقع مرام ومريومه نايمين .. توجه للكنبه اللي قبال التلفزيون ..
وهو يرمي نفسه عليها .. سحب الشماغ والعقال ورماه على الكنبه الثانية ..
مرام طلعت من الغرفة وهي لبسه فستان اسود و بيج لحد الركبه .. وصندل بيج باسود ..
فاتحه شعرها ولفه اطرافه .. ومسوية مكياج ناعم .. تقدمت منها بهدوء .. وبهدوء / هلا .. متى وصلت ..
طلال عقد حواجبه باستغراب وهو مغمض عيونها .. حاس بصداع بيفجر راسه ..
وبضيق / مرام اذا بتسون لي ازعاج ابي اطلع من الشقه تراني مالي خلقك ولا لي خلق غثاك ..
مرام انجرحت وتراجعت خطوة للخلف .. طلال تنهد وهو يفتح عيونه شوي .. وبالم / ممكن تجـ...
عقد حواجبه وهو يشوفها كاشخه قباله .. وباستغراب / وين بتروحين ..
مرام طالعت فيه مصدومه .. وبغصه / ولا مكان ..
طلال باستغراب / وليه كاشخه كذا ..
مرام نزلت راسها مجروحه ومحرجة .. هي السبب فاللي فيه ..
طلال تنهد بضيق .. وبالم وهو يغمض عيونه ويضغط على راسه / ممكن تجيبن لي بندول راسي بينفجر ..
مرام اخذت نفس وتوجهت لصيدليه الصغيرة الي موجودة بالمكتب .. اخذت علبة البندول ورجعت لطلال ..
طلال اخذ الحبة وشرب ماي ورمى راسه على طرف الكبة ..
" دقيقة او اقل "..
و حس بيدين مرام تعمله مساج على راسه .. بعد ساعة من المساج المتواصل ..
طلال حس باصداع خف .. بس مازال مرهق وتعبان جسمه .. سحب يدين مرام وقبلهم بعمق ..
وبعدها شد مرام لحضنه وهي استجابت .. نايم على الكبة وهي بحضنه ..
طلال وهو يهمس لها باذنها / وين مريم .. نايمه ؟!!
مرام بخفوت / لا عند نوال ..
طلال بهمس / همممم .. " حط يده على بطنها البارز خفيف " .. دخلتي الشهر الرابع ..
مرام ابتسمت / ايه من 3 ايام ..
طلال بهمس / امممم .. " وبتعب " .. ابي انام .. تعبان وابي انام ..
مرام بخوف / بسم الله عليك .. " قامت من حضنه بهدوء وانتباه .. وقفت " .. قوم نام على السرير اريح لك ..
طلال وقف بتعب وتوجه لغرفة النوم .. مرام ساعدته بتغير ملابسه ولبس البجامة .. وهي غيرت فستانها ونامت جنبه ..







ــــــــــــــ








يوم جديد ..



اليوم هو اليوم الثالث لرنيم وهي بالمستشفى ..


بالمستشفى ..
بغرفة الولادة ..


رنيم تصارخ / توبه توبه ما اعيدها .. والله ما ارجع له .. انا اكرهها اكرهم كلهممم ..
الدكتورة السودانية تضحك وهي تستغفر / لا تحلفي لانك بتعيديه ان شاء الله ..
رنيم حس بطلقه قويه وصرخت / ااااااااااااااااااااه ياسنننننننننننند .. اااااااااااااااااااااااااااااااه ...
الدكتوره تهلل وتدعي وتستغفر وتطلب من رنيم تدعي .. وهي بس تصارخ وتتالم ..
رنيم تعبت بهالثلاث ايام .. كانت تحس بطلق لكن ما فتح الرحم الا ان فتح سانتي وبعدها برد طلقها ..
فاضطروا يعطونها طلق صناعي .. لان مياسة رفضت العملية ورنيم خافت منها فرفضت ..
الدكتورة حست بان رنيم بدات تفقد الوعي .. بس فوقوها بالماي والظرب على وجهها وطلبت مساعدة دكتورة ثانية ..





برا غرفة الولادة .. جن جنونه .. له ثلاث ايام وهو مرابط بالمستشفى ما شافه الا مرتين وبالمرتين ليته ماشافها ..
كان واضح عليها التعب .. وقلبه بيجن عليها .. رايح جاي بالممر ويضغط على قبضة يده ..
خرجت ممرضة فلبينيه تجري رايحه تنادي دكتورة ثانية .. سند وقفه وبحدة / كيف رنيم ..
الممرضة مرتعبه منه منقبل فخايفه منه الحين / هدا مدام مره فيه تئبان انا فيه يوتلب دكتور استساري ..
سند تركها بجنون وهو يدخل غرفة الولادة .. وبما انه مستشفى خاص فالغرفة مافيها غير رنيم ..
رنيم بدات ترجع لوعيها .. اول ما فاقت شافت سند داخل .. بكت بجنون وهي تصرخ عليه / خلاص بموت ..
ارتاااااااااااااااااااااح .. اااااااااااااااااااه .. اكررررررررههههههههههههههههك .. بمووووت .. اااااااااااااااه ..
يممممممممممممممااااااااااااااااااااااااه .. اكرررررهههههههههههك .. موووووووووت .. مووووووووووت ..
" سند تجمد مكانه تتمنا الموت له .. الدكتورة طلبت منه يطلع .. طلع وهو ما يشوف قدامه من الغضب و الخوف " ..
مشى في الممر و توجه للبوابة وطلع من المستشفى كله وهو يمشي بيبعد وبيفرغ غضبه ..







بعد ساعات طويله جدا ..





ابو سند يمسح دموعه وهو واقف ورا زجاج الحاضنه .. / ما شاء الله تبارك الرحمن .. لا اله الا الله ..
ياسر وغرام وفارس اللي واقفين جنب ابوهم يطالعون البيبي و الضحكة شاقه الوجه ..
فارس يسحب هواء لصدره وهو نافخه ويمسحه وبفرحة / صرت عم والله مو مصدق ..
ياسر بفرحة / وانا بعد .. " التفت لبيبي " .. والله ما تلام يوم اخذ ثلاث ايام الين طلع .. الا كم وزنه ..
غرام وابو سند بخوف / قل اعوذ برب الفلق .. اذكر الله ..
ياسر بخرشة / لا اله الا الله .. لا اله الا الله .. " ومن خلف الزجاج " .. تف تف تف .. ها ارتحتوا ..
ابوسند بغضب / رح .. رح انت واخوك دوروا اخوكم .. قولوا له تعال شف ولدك ..
فارس / طلال وبتال قالوا هم بيدورونه ..
ابو سند التفت عليه بحدة وغضب / .......
فارس بسرعة / هم اللي يعرفون الاماكن اللي يحبها .. ويروح لها ..
سمعوا صوت جوال يرن .. ابو سند يدخل يده في جيبه ويسحب الجوال / هااا .. ايه .. والله .. طيب جيتكم ..
" التفت لعياله " .. سند رجع وهو عند مرته .. خلنا نروح نشوفه ..
ياسر يطلع جواله وبيصور البيبي .. لكن ابو سند صرخ عليه / نزل .. نزل ذا الخربان ..
والله لو واحد منك صورة وارسل صورته ليشوف شي ما يعجبه .. امشوا قدامي اشوف ..
غرام بمزاح / راحت علينا والله .. الله لو تشوف الوضع مرام كان تنتحر ..
ابو سند بضحكه وهو يمشي وعياله معاه / كلكم غالي .. وكلكم لكم مكانه بقلبي .. بس ذا فهد الصغير غير ومكانه غير ..
الكل / ههههههههههههههههههههههههه







بجناح رنيم ..




كانت نايمه مازالت تحت تاثير المخدر والتعب والالم ماخذه الشي الكثير منها ..
سند قبل جبينها بعمق وهو يتنفس ريحتها .. وبهمس خافت / اعذرني يا روح سند .. والحمد الله على سلامتك ..
" لمن وصله خبر ولادتها .. سجد شكر لله .. انه ناجاها .. وارزقه بولد .. " فهد سمي ابوه " ..
ام سند من الصالة بهمس / سند ..
سند التفت عليها وبهمس / هلا ..
ام سند ابتسمت وهي تاشر له يجيها .. وهو بالمقابل ابتسم لامه .. تقدم لها بهدوء ..
انحنى وقبل راسها / امري يا جدة فهد ..
ام سند بضحكة .. / اي والله جدة وجعلني ما انحرم منه واشوفه عريس يارب ..
سند / لك طولة العمر يا الغالية ..
ام سند / بوجودك ياروحي .. اسمع ابوك واخوانك برا .. وشف المستشفى ترا جاتني الممرضة تقول يبونك ..
سند هز راسه / طيب .. تبون شي محتاجين شي ..
ام سند / لا يا روح امك .. العنود بتجيب معاها اللي ناقصنا ..
سند عقد حواجبه / اممم طيب .. اذا احتجتوا شي كلموني .. " وطلع من الجناح " ..
شاف ابوه واخوانه عند الباب .. انحنى على ابوه وقبل راسه .. وفارس وياسر قبلوا راس سند ..
اما غرام فقبلت كتفه يدوب توصل له .. والكل بارك له وهناه ..
سند بتعب / يبارك فيكم ..
غرام دخلت للجناح عند امها و رنيم ..
ابو سند / رح وانا ابوك شف ولدك .. وكمل الاوراق ..
سند هز راسه / وانا رايح لهم هالحين .. " وراح يشوف فهد تسبقه خطوت الهفه ..
يبي يشوف الشي الي سنين عمرة كلها يتمناها .. يتمنى يجمعه شي بينه وبين رنيم .. عشقه وجنونه .." ..
واول ما وصل الحضانه طالع بكل الاطفال .. ما حس ان قلبه يرف لحد فيهم .. تعوذ من الشيطان ورجع يطالعهم ..
تنهد وهو يلتفت يمين ويسار يبي يسال الممرضة .. شاف وحدة واعطاها الاسم وهويته ..
الممرضة بابتسامه / ايوه بيبي هلو .. هينااا .. " وهي تفتح باب ثاني لقسم ثاني من الحضانه ..
حس قلبه بيطير من بين ضلوعة ويروح لطفل الملفوف بشال السكري .. ترك اللمرضة اللي يحسها تمشي ببطء ..
و قف قبال الزجاج وعيونه طالع تفاصيل الصغير .. حس عيونه بتخونه .. بس ما منع الدمع من النزول لاجله ..
كانت فيه ممرضة سعودية واقفه قريب منه .. تطالع بملف بين يدينها .. الممرضة سحبت ملف وتوجهة لسند ..
الممرضة / سير .. لزيم فيه وكع هدا وركه ..
سند صد عنها وهو يمسح دموع الفرحة .. التفت عليها ووقع الاوراق وكل البيانات .. واخذ الاوراق الي محتاجها بتبليغ ..
الممرضة السعودية دخلت الحضانه .. ورفعت فهد الصغير وحطته بحاضنه متحركه وطلعته لسند ..
سند وقف قدامها مو عارف ايش يقول او ايش يسوي .. مرتبك ..
الممرضة تحسب انه ما يعرف يشيلة .. ابتسمت بهدوء / صدقني ما راح يصير له شي ..
حط يد حت الرس والرقبه ويد تحت الظهر .. كذا " ورفعت فهد ونزلته " ..
سند عيونه على الصغير والا يسمع لكلامها ولا انتبه .. قلبه يدق بقوة وجنون ..
الممرضة شافت مراجعين عند مكتبها فرجعت لمكتبها وانشغلت عنه وبدات تشوف الاوراق ..
سند انتبه لحركت ولده وواضح انه انزعج .. ابتسم على حركاته .. تقدم بهدوء وخوف ..
مد يدينه برجفه شوق رفع فهودي الصغير بين يدينه .. رفعه لانفها واستنشق ريحته ..
قبله بحنان على خده .. وضمه لصدره .. الممرضة تذكرت ورفعت راسها من بين الاوراق ..
طالعة بسند من فوق لتحت وابتسامة اعجاب على وجهها .. ناسية انه متزوج وذا ولدة ..
سند بهدوء رجع فهد بالحاضنه .. الممرضة الفلبينية اخذته ورجعته في مكان ..
سند سحب نفس عميق لصدره .. رفع يدينه لوجه وضمها على انفه .. ما زالت ريحته بيده ..
ابتسم على كان راح يضحك لو ما انتبه ان فيه عيون تراقبه .. صد عنها وطلع من قسم الحضانه ..
.. و وجهه متغير .. اللي يشوفه قبل ساعات ما يقول انه هو نفسه الحين ..







ــــــــــــــــــ





صباح يوم جديد ..




بجدة ..
الساعة .. 8:00 ..



بيت منار ..



منار بفرحة / والله ما تصدق قد ايش فرحت بشوفتك ..
راكان ابتسم بهدوء / حبيبتي .. طمنيني عنك .. وكيف ظهرك ..
منار كانت ببتكلم .. بس قاطع كلامها عمر .. بلهجته الجداوية / والله اختك مجنونه ..
الدكتور يقول لها ممنوع تشيلي حاجة ثقيله .. هي تعاندوه وتشيل .. " وهو يفتح عيونه وكانه مفجوع " ..
يا اخي شايله شنطة قد كيدا .. " وهو يسحب خدادية كبيرة طايحة بالارض " .. وحاطة فيها تسريحتها كلها ..
بلاهي ايش تبغي بدي الحاجات .. تقولك بلكن انعزمنا ... وبلكن وبلكن .. حاجات .. " هز راسه بعدم الرضا " ..
اصعب حاجة بالحياة هي فهم عقل الحرمة .. لا كمانا .. " وهو يرفع يده للأعلى وكانه تذكر مصيبة " ..
قالها الجزمة الكعب لا تلبسيها .. وهي كانت تلبس كعب قد كيدا .. " وهو يرفع اصبعه ويشير لمنتصفه "..
دحينه تلبس لك كعب قد كيدا .." ,هو يشر بطول كف يده " .. " وبقهر " .. ما ادري هي تعاند مين بصحتها ؟؟ ..
الدكتور .. وهو يهتم ليكي انتي اللي بتتوجعي وبتخسري صحتك .. " وبخبث " .. وزوجك ..
منار تطالعه بنظرات عدم الرضاء استغربت من العبارة الاخيرة / انته .. ليه ؟؟!!!
عمر بخبث / اكيد راح اتزوج عليك .. انا ايش ابغى بوحدة مريضة ولا هي قادرة على حاجه ..
منار شهقت بقوة وهي تفتح عيونها للاخير .. وبحدة / كذا طيب ياعمروة اجل خلك لحالك هينا ..
وانا ابي اروح مع اخوي .. وما راح ارجع اللين انت تحب رجولي وتتسامح مني .. قال اتزوج عليك قال ..
راكان ابتسم وهو يطالع الساعة .. وقف وبهدوء / يالله يا دوب اوصل للمطار .. والحق طيارتي ..
منار بضيق / راكان .. " طالعت بعمر يعني ممكن تخلينا لحالنا " ..
عمر وقف / انا الي راح اوصلك للمطار .. " راكان كان بعترض " .. والله محد يوصلك غيري ..
" وطلع بسرعة قبل لا يحلف راكان عليه " .. منار قربت من راكان ..
منار وهي تحط يدها على كتف راكان و بخوف / راكان احلف لي .. انه مافي شي كبير صار لنايف ..
راكان تنهد بضيق يوم تذكر نايف .. وبهدوء / بخير ومافيه الا العافية .. بس شوية خدوش علشان الحادث ..
منار بنبرة مهتزة / انا صحيح بعيدة عنكم .. بس احبكم كلكم .. واعرف كل واحد فيكم من عيونه ..
انت فيك شي مضايقك ومزعلك حيل .. ايش اللي مضايقك ياروح اختك ..
راكان ابتسم وهو يسحبها لحضنه ويضمها .. صحيح منار ماقضت كل عمرها معاهم .. بس عاشت الكثير معاهم ..
راكان بهدوء وهو يبعدها / لا تفكرين فينا .. انتبهي لصحتك .. ولا تعاندين .. " وهو يقرص انفها " ..
و بعد ما تشدين حيلك وتطيبين تعالي لنا .. " ابعد يده .. و بحزم " .. واياك تضغطين على زوجك ..
اذا مو فاضي يجيبك لا تجين لحالك .. والله ان جيتي لحالك لازعل عليك وما ادخلك بيتي ..
منار بضيق لانه خرب كل ماخططت له .. / راكااااااان .. اذا ابي انتظر عمر مطوله وما زرتكم ..
راكان بحزم / مناااااار .. الا زوجك .. شكله حباب ورجال يعتمد عليه ويحبك .. لا تخربين بيتك ..
" حط يده على ظهرها ومسح عليه بحنان " .. يا الله وانا اخوك انتبهي لنفسك ولزوجك .. اشوفك على خير ..
منار والدموع بعيونها / توصل بسلامه .. سلم لي على العنود ونايف وزياد وساره وبوسلي الصغار ..
راكان قبل جبينها وهو طالع / ان شاء الله .. فمان الله .. " وطلع " .. منار بعد ما قفلت الباب انفجرت بكي ..
اول مرة تشوف راكان بذا الحال .. شعر لحيته مو مرتب سواد تحت عيونه ووجه هزيل واضح رسوم الهم عليه ..






ـــــــــــــــــ





بيت ابو سطام ..



العنود خرجة من غرفة نايف ..
من بعد صلاة الفجر .. فطرت نايف و زياد وسارة .. زياد طلع لشركة الفارس اللي بدا يداوم فيها ..
وسارة راحت للمدرسة اعطت نايف الادوية ونظفت الجروح وغيرت الفات والصق ..
وبعد ما نام نايف .. طلعت .. .. اطفالها نيام بجناحها .. زهرة عند زوجها تفطر معاه ..
توجهت لصالة عند جدتها ام سطام .. دخلت بهدوء واستغربت ان جدتها جالسه لحاله ..
العنود / السلام عليكم ..
ام سطام وترمس القهوة قبالها / هلا وعليكم السلام ..
العنود بستغراب وهي تسحب برقعها و تجلس جنب جدتها / يمه ليه جالسه بالحالك هينا ..
ام سطام بحنان / مو بالحالي .. مياسة توها مشت راحت لاخوها سلطان عند جدك بالمجلس ..
وهيفاء راحت دوامها عسى ربي يرزقها بالولد الصالح .. الا كيف نايف .. وراكان ما كلمك ..
العنود تنهدت بضيق فحال اخوانها كل مرة يزود سوء .. نايف اصبح دائما شارد الذهن وعصبي ..
وكثير السؤال عن والدية .. والحجج بدات تقل وتوضح بانها اكاذيب .. زياد وشروده الدائم .. وخوفه الواضح ..
ولا تعلم لما .. هل يهدده احد .. هل توقعاتها بان احد يريد لهم الضرر .. لما صلاح ينفي ذالك ..
ولما اخبرها بان الوضع امن .. لما لا تشعر بهذا الشي .. راكان يرفض فكرة الحراس .. وزياد اعترض ..
ولا تستطيع ان تضعهم لسارة .. لا تريدها ان تنتبه لوجود خطر حولها ..
يكفي بان كل صباح زهرة و صبري يوصلانها للمدرسة .. وهي منزعجة .. تريد الذهاب مع اماني و روان ..
ستجن .. والله ستجن .. اصبحت لا تنام نوم الهني .. تصحوا بنص نومها فزعه .. تطمان على اختها واطفالها ..
وعلى جدتها و نايف واخوانها .. وتطمان خلسه على جدها ومن ينام عنده .. جدها " ابوسطام " ..
من بعد خروجه من المستشفى استقرا بالمقلط .. منها يبقى عندها احد شباب العائلة للاهتمام بصحته وتلبيت ما يحتاجه ..
ومنها يستطيع الضيوف زيارته بسهوله .. تذكرت ليلة اختفاء راكان قبل ثلاثة ايام .. فجاة اختفاء ..
وبعد ساعت جنون طوال .. كادت ان تنهار اعصابها .. وسط بكاء سمر .. و الاوهام التي سيطرت عليها ..
لياتيها الخبر بعدها بانه بمكه .. لما ذهبت لهناك فجاة .. اعرفك ياراكان كما اعرف كف يدي ..
تنبهت ليد جدتها الدافئة على كفها البارده .. التفتت على جدتها وابتسمت بتعب / .......
ام سطام بحنان / تعالي حطي راسك هنيا .. " وهي تشير على حجرها " ..
العنود ابتسمت ولبت الطلب بدون اي اعتراض .. كانت بحاجة ان تشم رائحة والدها .. ان تشعر بحنان امها ..
ان تشعر بدفاء جدتها .. اشتاقت لتلك الايام .. ايام مليئة بالحب و السعادة ..
سحبت نفس طويل لعله يطف القليل من الهدوء لجوفها .. حست بيد ام سطام وهي تحاول تسحب شيله العنود ..
العنود رفعت راسها شوي و سحبت شيلتها ورجعت راسها لحجر جدتها .. الجده بدات تمسح على راس العنود ..
و شعرها وهي تقرا الايات .. شايفتها هالايام زايد تعبها وهمها .. ما تدري هو لحال اخوها والا لشي ثاني ..
ثواني لتسمع صوت تنفس العنود يعلن دخولها لنوم عميق .. ابتسمت وهي تتخلل اصابعها شعر العنود ..
الاسود الحالك .. العنود كانت نايمه على جنبها الايمن .. الجدة وهي تشوف زهرة اشرت لها بصمت والهدوء ..
زهرة اشرت براسها وذهبت لجناح العنود تشوف الصغار .. الجدة رجعت تطالع لشعر العنود الاسود الناعم الطويل ..
وهي تسمي وتذكر الله .. عقدت حواجبها وهي تشوف الشعر اللي فوق الاذن " نسميه الصابر " ..
انزلت راسها وهي تركز النظر .. لتفتحه للاخير بصدمة .. رفعت طرف الشيلة بيدها اليسرى لتكتم شهقه ..
قد تستيقظ العنود منها .. انسابت الدموع من عينيها .. سمعت صوت خطوات رفعت راسها واذ سلطان ..
اشرت له بسكوت .. دخل سلطان بهدوء والقى السلام بهمس فانحنى وقبل راس ولدته وجلس بجوارها ..
سلطان يطالع وجه العنود الذي بدا يوضح عليه ملامح الارهاق والتعب والهم .. وبحزن / تعبانه ..
ام سطام وهي تنزل الشيلة على عيونها حتى لاينتبه لها سلطان .. لكن سلطان انتبه .. همس بخوف / يمه ..
ام سطام اشرت له بيدها اليسار ان يتركها لكن سلطان رفض .. وبهمس / يمه .. دخيلك .. لا تخوفيني .. ليش هالدموع ..
ام سطام بعد ان استطاعت ان تتمالك شهقاتها .. بصوت توغل به الحزن وتسلطن .. بهمس ليخلو من الوجع / عيال اخوك ..
سلطان صمت بحزن .. هو ايضا يعلم بحالهم المتعب والحزين .. ولكن لم يستطع ان يعرف ما بداخلهم ..
كل واحد منهم يستوطنه شي من ذالك الاخ الغامض الذي لم يستطع احد ان يعرف كيف يفكر ..
وهو يعرف بحال الجميع واسرارهم .. كان يظن سلطان بانه يعرف بحال الجميع ..
ولكن ما اخبرته به مياسه الان افاقه من حلم كان يعيشه من سنين طوال .. سطام .. آآآه يا اخي رحلت وتركتنا لضياع ..
ام نحنن تركناك لضياع .. انتبه على امه وهي تطلب منه ان يرا شي بالعنود ...
نزل راسه وركز النظر على ما تشير والدته .. ليرفعها وبهمس موجع .. / شيب يمه ..
ام سطام بوجع هامس / والله انه ما جاها كذا .. هالبنت شافت شي شيب راسها ..
سلطان تنهد بضيق / لا حول ولا قوة لا بالله .. " كان صوت مرتفع قليلا .. لتفزع تلك من منامها وتجلس بهلع "..
ام سطام تضمها بسرعه .. / بسم الله عليك يمه .. علامك ..
العنود التفتت حولها بخوف .. كان حلم .. انتبهت لنظرات عمها المتفحصه .. وبخجل ..
وهي تحاول تلف لف شعرها الطويل .. الذي فتح جميعه ليتناثر على اكتافها ووجها وليغطي ظهرها و وصل للارض ..
ابتسمت بخجل وهي تسحب الشيلة .. وبصوت مرتبك / اا .. هلا عمي .. " وقف لتقبل راسه "..
سلطان ابتسم بحنان / ارتاحي وانا عمك .. ارتاحي .. ماني بغريب ..
العنود ابتسمت بخجل / والله جدتي قالت تعالي بحضني .. وقلت ابي اشوف سر رعد بهالحضن والا ادري كيف نمت ..
ام سطام بحزن / كان حضن سطام قبل .. وكان يجلس فيه وينام اكثر من رعد .. الله يرحمة ويسكنه فسيح جنانه ..
الكل / امين ..
سلطان يطالع للعنود وهي تصب لهم قهوة .. وبداخله .." والله ما تنلام يا بتال على جنونك بها .. " ..
تنهد بضيق / حسبي الله ونعم الوكيل .. " العنود رفعت راسها تطالع عمها باستغراب " ..
سلطان ابتسم وبحنان / وين الصغار خلني اتصبح بهم قبل لا اروح الشركة ..
العنود ابتسمت وهي تقف / ابشر الحين اجيبهم .. " و راحت لجناحها "..
سلطان بهمس لامه / يمه .. ما كلمتيها ..
ام سطام بضيق / وين اكلمها وانا امك .. انت ما شفت حالها .. خل الامور تهداء وبعدها اكلمها .. الا بتال يدري ..
سلطان بهدوء / ايه .. وهو اللي قال اكلمك .. تكلمينها .. هو كلم ابوي واقنعه ..
ام سطام / ما يلام .. ابو ويبي يلم عياله بحضنه .. هو الله يهداه ما تعوذ من ابليس وقت الغضب ..
وظلم البنية .. ها هذي هي الحقيقة طلعت وهي مالها ذنب .. كل الذنب على بنت خالتها ..
سلطان يهز راسه بقهر / وبعد امه .. امه تحمل الاثم الكبير ..
ام سطام بحزم / لا ياوليدي .. لا .. الجوهرة مالها دخل .. هي ضايقه من ولدك يوم خطب وملك ولا قالها ..
سلطان يطالع لامه بنظرات .. وبداخله " تبين تنظفين صورتها يمه .. خلاص .. الجوهرة حرقة صورتها .. " ..
التفت على صوت صراخ الاطفال .. ابتسم بحب لهم .. وقف وتوجه لعربيتهم .. سحب الظبي وقبلها ..
العنود حملت سلطان الصغير ونزلته بحضن جدتها ..
ام سطام بفرحة / صبحهم بالخير .. يا هلا ويا مرحبا .. تو مازان صباحي يوم شفتك ..
" وهي ترفع جاهدة سلطان .. العنود رفعت سلطان لتقبله الجدة " ..
ابو سطام ينزل الظبي على الفرشه لتعود الظبي للبكى التقط سلطان من العنود لتلتقط العنود الظبي لتقفها وتاعبها ..
سلطان يضحك / ههههههههه ما تبي تنسدح تبي العب ..
العنود بضحك / عودوها البنات على المشاوير والتنقز .. وصارت ما نحطها على الفراش الا بكت .. حتى سلطان ..
سلطان يحاول يمسك القلم اللي بجيب جده ويشده .. وسط ضحكات سلطان الجد والجده ..
سلطان وقف ونزل سلطان لعربيته ليصرخ الصغير بانزعاج .. سلطان بضعف نزل واخذه / والله ما يبكي ..
" التفت على العنود " .. ان ابي اخذه معي .. جهز اغراضه ..
العنود بخوف / وين بتاخذه ..؟ .. يا عمي يتعبك ..
سلطان بفرحه / لالا مو تاعبني .. انا رايح لشركة .. وكلها ساعة وارسله لك .. ابوه وعمامه هناك ..
العنود كانت بتتكلم بس فرحت عمتها وهو يتكلم مع سلطان اجبرتها على الطاعه ..
اخذت الظبي ورجعت للجناح .. جهزت رضعه لسلطان وطلعت جاكيت صوفي مع قفازات مع غطاء لراس وشال ..
ورجعت لعمها والظبي بيدها .. لبست سلطان واعطت عمها رضاعه .. وبابتسامه / عارفه لوسخ ما تقدرون تغيرون له ..
سلطان / ههههههههه ما نعرف لشي وانا عمك ..حتى الرضاعةة يمكن ما نعرف لها ..
العنود / ههههه علشان كذا الله و رسوله اوصوا بالام اكثر من الاب ..
سلطان / والنعم بالله .. يالله سلام .. فمان الله ..
العنود بخوف / فحفظ الرحمن .. استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه ..






ــــــــــــــــــ






بالمستشفى ..


بجناح رنيم ..

ام سند بعصبية / انتي بتجننيني .. فيه ام بدنيا ما تبي تشوف ولدها ..
رنيم بدموع / ايه فيه انا ..
سند الغضب تملكه صرخ بقوة / انت مانتي صاحية .. والله والله والله .. ان ماسميتي بالرحمن وارضعتي الولد ..
لتشوفين شي عمرك ما شفتيه .. تراك ما تعرفين جنون يا رنيم ..
رنيم بجنون صرخت / ماااااااااااا اااااااببببببببببببببببببببيه اطلعوا اكرهككككككككككككككم ..
دخلت الدكتورة و الممرضة.. الدكتورة بهدوء / السلام عليكم ..
الكل زفر بهدوء / وعليكم السلام ..
الدكتورة / لو سمحتوا ممكن تطلعون برا .. " تقصد ام سند وسند " ..
طلعت ام سند وسند .. وبقيت الدكتورة والممرضة اللي باشرت بعملها .. قاست الحرارة والضغط ..
وسجلتهم و وقفت على جنب .. الدكتورة بهدوء لرنيم مع ابتسامة / الحمد الله على السلامه ..
رنيم بجمود / الله يسلمك ..
الدكتورة بهدوء / فيه شي متعبك او تبين تسالين عنه ...
رنيم بجمود / ابي اطلع .. متى اطلع من هينا ..
الدكتورة ابتسمت / اليوم او بكره بس ننتظر بعض نتائج التحاليل .. وبعدها تطلعين ..
رنيم تنهدت بضيق وصدت عنها .. الدكتورة راقبت حركاتها وطلعت .. شافت ام سند وسند جالسين بصالة الجناح ..
الدكتورة بهدوء / الحمد الله على سلامتها ..
سند وام سند وقفوا / الله يسلمك ..
سند بهدوء / متى راح يكتب لها خروج ..
الدكتورة / ننتظر بعض نتائج التحاليل لا تنسى انها تعبت كثير بالولاده و طولت .. عن اذنكم ..
سند هز راسه / اذنك معاك .. شكرا ..






ــــــــــــ




البارحه يوم كلـن نـام يـا نايـف
اخوك ماهـوب لا نايـم ولا واعـي

يحوف قلبه من همومه ميـة حايـف
من غير هـمٍ قديـمٍ بيـن الاضـلاع

همٍ يزعزع جبـال طويـق والطايـف
مخفيه لي مدةٍ مـع باقـي اوجاعـي

لا شك ماني من غدر الزمـن خايـف
اعرف دخولي بعدما اعرف مطلاعـي

لكن الايـام منهـا خاطـري عايـف
لو انهـا تجربـة عمـر وتمتاعـي

يلوفني عن مقاصد خاطـري لايـف
وامشي مع الدرب وعيوني لمرجاعي

لا عاد تنشد عيوني ويش انا شايـف
مافي عيوني يسولف لك عن اوضاعي






بيت ابو سطام ..




دخل راكان بهدوء لصالة .. وبصوت جهوري / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
راكان انحنى وقبل راس جدته .. وقبل العنود على خديها و سمر واخذ شيخه لحضنه ..
وبعد السؤال عن الحال والاحوال .. وقف وتوجه لغرفة نايف ..
العنود وقفته عند مدخل الغرفة .. بحزم / لحظة ..
راكان وقف والتفت عليها بتعب / لا تسالين .. ولا تقولين شي .. تعبان و مالي حيل ابد ..
تركها ودخل لنايف القاء السلام .. وساله عن الحال ورجع لغرفته ..
العنود كانت تراقب كل تحركاته ونظراته بينه وبين نايف بنظرات تفحص .. متاكدة انه فيه شي صار ..






ــــــــــــــــــــــــــ





بعد العصر ..



بيت ابو عناد ..



ابو عناد وام عناد .. و عناد و بدر بالصالة امام التلفاز ..
عناد وهو يشرب من فنجان الشاهي / وين البنات ..
ام عناد / ابرار راحت مع بنات عمها لرنيم .. وشجون تقول تذاكر عندها اختبارات الله يوفقها ..
بدر بستغراب / لا اله الا الله .. كل اللي في البيت تغيروا من بعد ما سافرت ..
ابرار صارت تسولف وتطلع ورجعت لحيويتها .. وعناد صار يمزح ومن زمان ما عصب ..
وامي ما شالله عليها احلوت وتختخت وابوي بيستخف عليها .. وشجون عقلت ..
" وبضحكة " .. ليكون انا للي كنت مسبب لكم الجنان وانا ما ادري ..
عناد يلتفت له وبضحكة / اقول اذكر الله لا تصكنا بعينا الا كلنا طايحين ..
بدر / ههههه قايلها قبل لا ابدا كلامي .. وها اعيدها .. ما شاء الله ولا اله الا الله وتبارك الرحمن والله يتمم هالعقل ..
الكل / ههههههههههههه
ام عناد بابتسامه وحنان / والله يكمل فرحتنا و اشوفكم وعيالكم يالعبون حولكم ..
ابو عناد بابتسامه / امين .. وخلاص هانت .. الحمد الله عمي طلع بسلامة وولد سطام وهذا سند ولدت حرمته ..
وان شاء الله بتم باقي الامور .. برجعة راشد .. ويملكون العيال ..
عناد كان ماسك فنجالة ورافعه لفمة يشرب منه .. شرق من الكلام الاخير اللي سمعها .. وبصدمه / كح كح .. نعم ..
ابو عناد بستغراب / ايش اللي نعم .. بسم الله عليك ..
عناد يحاول يهدي اعصابه / يبه .. ممكن توضح الكلام الاخير ..
ابو عناد بستغراب / ايت كلام .. " وبحزم " .. انا خطبت لكم من بنات عمك راشد .. انت ريهام وبدر رنا ..
وبس يشد حيله عمي تروحون تسون التحاليل ثم تملكون .. وخلاص قضينا ..
عناد يوقف بصدمة ممزوجه بعصبية / ايش اللي قضينا يبه .. اول شي متى خطبت .. وحنا وينا فيه .. وليه ما قلت لنا ..
ابوعناد بعصبية / عناااد ... الظاهر نسيت نفسك .. انا ابوك مو انت ابوي .. وبعدين انت كل ما قالنا لك نبي نزوجك ..
قلت ما ابي وما ادري ايش .." وبحدة " .. وهذا اخر كلامي يا عناد اسمعه زين .. انا خطبت لك ..
وبتم الامور غصب عنك .. وان رفضت والا سويت سواياك الشينه .. والله لغضب عليك ليوم الدين ..
وهذا الكلام لك ولاخوك .. " بدر ساكت ويراقب اللي يصير " ..
عناد شد على قبضة يده و سحب شماغه اللي على الكنبة وطلع من البيت بغضب ..
بدر بهدوء / يبه ..
ابو عناد بعصبية / ليكون انت مثله ..
بدر بهدوء / لا يبه .. بنت عمي وابيها .. وعناد بعد ماهو معيبها .. بس انت الله يهديك طريقتك كانت خطاء ..
ابو عناد بعصبية / ما بقى الا تعلموني كيف اتصرف .. هذا اخرتها .. " وقف بغضب وتوجه لمكتبه "..
بدر / لا حول ولا قوة الا بالله ..
ام عناد بخوف / يا ربي سترك .. ابوك معاه الضغط وانتم ازعلتوه .. عسى بس ما يرتفع .. " وقفت ولحقت زوجها "..
بدر يراقب مشي امها المتثاقل والغريب .. رفع حاجب .. و وقف متوجه لغرفة شجون ..





ــــــــــــ






في المستشفى ..




سند جالس بصالة ويسمع كلام امه و صرخات رنيم الغاضبة ..
دخل بغضب وهو يرفع يده .. / انتي بتبلعين لسانك والا والله لصفعك كف يهد فمك ..
...... من خلفهم / السلام عليكم ..
الكل التفت على الباب / وعليكم السلام ..
ام سطام وهي تعتكز على عصاتها / ايش بلاكم ..
سند بغضب يبتعد عن رنيم وهو يتوجه لجدته .. / بنت بنتك فضحتنا .. مغير تصارخ وما تبي ولدها ..
" راجع بحرج وهو يشوف العنود تقف خلف جدتها .. قبل راس جدته سريعا وخرج من الغرفة ..
توقف للحظه عند روية الممرضة تدخل بـ " فهودي " .. ليقف بصالة الجناح ويسحبه له " ..
الممرضة / هدا مدام لزم فيه ردء بيبي .. " هذي الحرمة لزم ترضع ولدها << ترجمه سعودية ^_* "
سند هز راسه بسخرية / طيب طيب .. لمن تكون امه صاحية ..
الممرضة رمشت بعيونها تطالعه بستغراب وبعدها طلعت وهي مو فاهمة شي ..
ام سطام والعنود بعد السلام والتهنية والتحمد لها .. ام سطام بفرحة / وين الولد ..
" التفتت لسند ".. وبفراحة / هاته .. هاته .. خليني احبه واعطه هديته ..
سند وهو حاملة بين يدينه وبفرحة .. " شوفت فهد تنسية كل اللي يصير " .. / ما نبي الا سلامتك يالغالية ..
ام سطم اخذت الولد وهي تسمي وتذكر الله .. سند منحني على الجدة وفهد بين يدينه .. والعنود خلفه بمسافة بعيدة ..
العنود جالسة بطرف السرير .. رنيم بهمس / ما ابيه ...؟
العنود باستغراب وهي تهمس / من .. زوجك ..
رنيم بغصة / اثنينهم .. هو وولده .. " وبالم " .. اوجعوني ..
العنود كتمة ضحكتها .. رنيم دلوعه .. وناعمه .. بس تتصرف عكس طبيعتها لسبب مجهول بنسبة لها ..
العنود بهمس / عاد سبحان الله .. شفتي كل الالم وكل اه هذي تمحي لك سيئة ..
والام بعد ولدتها يقولون تتجرد من كل الذنوب وتصير مثل طفلها خالية ..
رنيم بقهر / خلاص ما عاد ابي لا زواج ولا حمل ولا ولدة .. اااااه يوجع موت ..
العنود بهمس / رضعتيه ..
رنيم بغضب / اقولك ما ابيهم تقولين رضعتيه .. انا ما شفت شكله ..
العنود ابتسمت وصدت عنها .. وبهدوء / عمتي ممكن تعطييني الصغير ..
سند حس بحرج .. مد يده لامه وكان بيطلع .. بس جدته امرته بان ياخذ السلة ويشوف اللي فيها ..
العنود توها تاخذ الولد .. بصوت هدي / ما شاء الله تبارك الرحمن .. " توقفت فجاة .. وبتمثيل الاستغراب " ..
عمه .. ايش فيه لولد .. " ام سند تقرب بخوف .. وسند ترك السلة والتفت لها بخوف .. تاكدت ان الكل يصغي لها "..
ام سند وهي تطالع بملامح الولد .. وبخوف / ايش فيه ..
العنود تراجعت للخلف وجلست على الكرسي القريب من رنيم .. وما زالت على نبرة المستغربه / ما ادري ..
" وقفت " .. اشوف شي .. " تقدمت من رنيم ووضعت الطفل بحضنها رنيم كانت تطالع بملامح الطفل "..
العنود اقتربت من عمتها لتهمس / ما فيه الا الزين ربي يحفظة بس ذي خدعه للدلوعه علشان تاخذ ولدها ..
رنيم عيونها تطالع بوجه فهد .. احساس غريب .. كهرباء سرت بجسمها .. سببت لها رعشة ..
ام سند همست لسند بانها مزحه .. لتتقبل رنيم ولدها .. العنود تقرب من رنيم وبهمس / ما شاء الله .. الله يحفظة لك ..
رنيم حست بغصة تصل لبلعومها .. ودموع امتلات بها عيناها .. العنود بهمس / رضعيه راح ترتاحين ..
رنيم رفعت راسها للعنود .. العنود بهمس / طلعي صدرك و لقميه فمه .. وراح تحسين بشي جميل ما ينوصف ..
سند طلع من الغرفة .. وام سطام وام سند .. العنود جلست جنبها .. و بدات تعلمها كيف ترضع ولدها ..
رنيم بخوف بعد ما ان بدا فهد بصراخ / ما ينزل حليب .. ايش اسوي .. خلاص نادي الممرضة ..
العنود بهدوء / هشششش .. انتي استرخي وحني على ولدك راح ينزل ..واستغفري .. يالله لا تتوترين ..
رنيم بعد محاولات استطاع فهودي ان يمسك بثدي رنيم ويبدا يرضع ..







ـــــــــــــ






صباح يوم جديد ..



نايف قبل يومين .. علم بوفاة والدية اخبره راكان والعنود ..
بكاء بكائا مرير مصحوب بانين موجع .. ليلة كامله وهو يبكي ويان ..
وبعدها تجلد بالصمت .. ولم ينطق بكلمه واحدة ..
العنود وراكان اصبحا ملزمين له ..




خرجت رنيم من المستشفى قبل يومين .. وقررت ام سطام انها تنفس عندها ..
مياسة مازالت غاضبة من رنيم ..


سند جالس على الكنبة .. وبحضنه فهد .. من لمن طلعت ما زارها ولا اتصل ..


رنيم بقهر / وليش جاي اجل ..
سند ببرود / جاي اشوف ولدي .. ما اشوفك انتي .. " قبل فهد وابتسم و بداخله ..
( ادري انك عارف اني مشتاق لامك .. بس وانا ابوك امك زودتها ولازم لها شر الرسن وعسفها ) ..
انزل فهد على سريرة ووقف " .. و بهدوء / محتاجين شي ..
رنيم بقهر مع عصبية / لا مانا بحاجيك .. " وصد عنه وهي تطالع لشباك الغرفة "..
سند ببرود / احسن .. " وطلع من الغرفة وبعدها من البيت .. وابتسم ابتسامه عريضة "..





ـــــــــــــــــ






جناح العنود ..



العنود بهدوء وهي تسحب برقعها / زهرة ... خلي سارة تروح لنايف اللين اتحمم واخلص ..
زهرة بهدوء / بس سارة للحين ما رجعت ..
العنود التفتت بسرعة على زهرة وبحدة / نعمممممم ..
زهرة ارتبكت من حدة العنود / ااا .. ساره ..
العنود رجعت ربطت برقعها بسرعة وراحت لجناح عمتها مياسة .. لتصادف روان واماني جالسات بجنب بعض ..
العنود وهي تجول بعيونها فالجناح .. بخوف وترقب / وين سارة ..؟
اماني وروان بستغراب / ما جات لسع بـ....
العنود تصرخ بخوف ورعب / وين راحت " لم تسمع لاجابتهم وهي تركض خارج المنزل لتنادي على راكان بجنون " ..
العنود بخوف / راكان .. راكان .. " راكان الي توه طالع من غرفة نايف رايح يجيب بعض الادوية اللي تخص نايف " ..
راكان تقدم لها برعب .. / بسم الله .. ايش فيك ..
العنود برعب والفكرة بدات ترتسم امامها والهواجيس بدات تصيب / سارة .. سارة ما رجعت من المستشفى ..
يمكن انخطفت .. الا اكيد .. انا قلت لك .. قلت لك .. " راكان يطالع باخته بخوف على حالها .. ضمها لصدرة " ..
راكان / العنود بسم الله عليك اهدي .. وسارة طيبه ..
العنود تبتعد بخوف وهي تحس بان الارض بدات تهز من تحتها / كيف اهداء .... و بخير .... كيف ....
راكان يمسكها قبل لا تطيح بالارض .. وبخوف عليها / العنود اسمع .. سارة مع عمتي مياسة ..
البنت ارتفعت حرارتها والمدرسة اتصلت على البيت وكلمتهم عمتي وراحتـ....
العنود حست بان ريقها نشف و دوخه اعتلت راسها .. ليثقل جسهما بين يدين راكان ..
راكان برعب رفعها بين يده وقت وقف سيارة بتال ووصوله من الشركة ..
بتال بخوف وهو يترجل من سيارته .. و يرفع صوته لينتبه عليه راكان / ابو شيخة عسى ماشر ..
راكان ينزل من الدرجات ويصرخ / الظاهر الضغط .. فقدها الوعي .. ودينا للمستشفى ..






ـــــــــــــــ






بعد شهرين ..




انتهى ..




انتظروني في البارت القادم ..


مع احتفال الفارس بسلامة ابو سطام ..





ولقات بين .. العنود .. و ...

( لطام .. متعب .. بتال .. طارق .. و الكاسر ) ..






سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ..



اعذروني على القصور والاخطاء الاملائية ..


اختكم ... مشاعل السعودية ..

 
 

 

عرض البوم صور مشاعل السعودية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة مشاعل السعوديه, مشاعل, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, الدفا, السعوديه, اظماني, بردان يا, حضن, روايات خليجيه, روايات و قصص, روايه بردان يا حضن الدفا عطشان واظماني الجفا, روايه سعوديه, صعود, عطشان, نوال
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t176859.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 10-07-17 05:40 AM
Untitled document This thread Refback 30-11-15 03:29 PM
Untitled document This thread Refback 06-09-15 06:24 PM
ط±ظˆط§ظٹط© ط¨ط±ط¯ط§ظ† ظٹط§ ط­ط¶ظ† ط§ظ„ط¯ظپط§ ط¹ط·ط´ط§ظ† This thread Refback 31-08-14 02:26 AM
Untitled document This thread Refback 18-08-14 04:28 AM


الساعة الآن 05:18 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية