لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (5) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-12, 02:36 AM   المشاركة رقم: 196
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 248410
المشاركات: 428
الجنس أنثى
معدل التقييم: ترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالق
نقاط التقييم: 2549

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ترانيم الصبا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

السلام عليكم .......
يسلموا ميشو .... على الإبداع ببدأ بالعنود اللي الكل هاجمها على أسلوبها مع راكان بصراحه هذا اقل شئ تسويه وجزاه واقل من جزاه لأن أقوى ضربه توجع االمرأه لما ماتلقى من يسانده فالعنود كررت كلمة العضيد على ركان حتى تذكره بسمؤليته لكن لاحياة لمن تنادي كانت تنصحه قبل لوحدهم لكن هو مايفهم في ناس كذا تحتاج تحرجينها قدام الناس وركان غبي وثقيل طينه
أما العنود لازم تهدي أعصابها عشان ماتخرب اللي بنته أتوقع هي مالكة شركات النايف والفرس الللي عند بتال لاتنسونها صحيح ميشو ماجبتي خبر عنها هل أخذها متعب وش الكلمه الي مايعرفها اللي راعي الخيل عاد أنا حارتني سالفتها ولاعاد ذكرتيها (( من حبي للخيل ماعد أجمع ))شطحاتي تقول انها للعنود وكلمة يالعنود ياللي ماتتسمى(( الظبي ))اللي رافعه الضغط لا حيه رحمه الخلق ولاميته بعد .... وانتقام العنود والوجه الثاني لها بدأ بركان وبعدها راح تقضي على شركة الفارس ياليت يصير ....... فيس حاقد عليهم
والظبي اللي ميشو عيت علينا تطلعه من صندوق الأسرار ......أحسه صاير الصندوق الأسود
ماأدري وش اللي يشككني إن الجد سند كان ....... محيره .....لأني استبعد يكون تزوجها ثم طلقها لان ببساطه الناس زمان صعب تطلق ولا هو منتشر وكان عيب ومنقود مو مثل الحين على أتفه الأسباب واستبعد رأيكم أنه تكون زوجته وطلقها لتهمه في شرفها لأنه لما قابلت سطام سألته عن أهلها
وأحوالهم وماتوقع إنسانه تتهم أو يشكك في شرفها وتسأل عنهم طال الزمن أو قصر اوتزوجهم بنتها مهما كان
وبتال من هال حال واردا
ميشو منت ملاحظه انك غيرتي شخصية عناد اللي كان الشر يتطاير من عيونه وشرس وصاير يضحك ويستخف دمه الله لايبلانا عز الله ضاعت علومكم يعيال الفارس مع الحب
هالحين نايف وش صار عليه اللي فهمته من كلام سند وركان انه بين الحياة والموت حدسي يقول أن ل تركي يد في الموضع

وطلال إذا كان راضع من شيخه يعني أخو عيال سطام كلهم ومحرم للعنود وسارة بس الغريب انه مايكشف عليهم هل طلال يدري بهذا
الشئ أو لا بس مريم ليش تخاف انه يروح لشيخه والله يا ميشو حيرتينا صندوق الأسرار صاير ألغام وقنابل فجرت عقولنا ههههههههههههه

 
 

 

عرض البوم صور ترانيم الصبا   رد مع اقتباس
قديم 05-12-12, 10:35 PM   المشاركة رقم: 197
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227060
المشاركات: 383
الجنس أنثى
معدل التقييم: مشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامشاعل السعودية عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 625

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مشاعل السعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..





البارت 31 ..




يا زمان العجايب وش بعد ما ظهر
كل ما قلت هانت جد علم جديد
إن حكينا ندمنا وان سكتنا قهر
بين قلب عطيب وبين راس عنيد
لو تفيد المدامع كان اسيل نهر
مير كثر التوجد والدمع ما يفيد
اصبر ايام واشهر واتصبر دهر
وان حصل لي مناتي جيت لوني بعيد
ارجي الله وارقب كل طالع شهر
يجلي الهم عني او عسى ما يزيد
يا غزال فضوح الزين عنه اشتهر
في عيوني ملاك ووسط قلبي وحيد
مخطي اللي يشبه وجنتك بالزهر
الزهر ماله رماح تصيب وتصيد
لو جحدت المحبه سقم حالي جهر
مير كل قلب ياصل اللي يريد




" خالد الفيصل " ..




بيت ابو بتال ..

جناح سلطان والجوهرة ..



خرج من دورة المياة وهو لبس ثوب النوم .. كان ينشف شعره ووجه من اثار الماء ..
بطرف عينه شافها واقفه بجنب الكنب اللي بالغرفة ..
كانت واقفه وهي تفرك يدينها .. ندمانه .. لا مو واضح عليها الندم ..
شافها بتفتح فمها بتتكلم .. صد عنها قرفان رمى الفوطه على طرف الطاولة وطلع من الغرفة متوجه للمكتب ..
موناقص شوفتها .. مشاكل الشركة .. مرض ابوه .. مشاكل اولاد اخوه .. مشاكل أولاده ..
و عقابها .. ما نسية بس الوقت نصفها ..
اما هي حست بالكسر والمهانه .. جلست على الكنبة وغمضت عيونه والدمع عانق اهدابها ..






ــــــــــــــــــ





يوم جديد ..




بيت ابو سطام ..



اليوم العملية المقررة لجدهم ..

كل نساء العائلة متواجدات في البيت ..
و البنات اتفقوا يتجمعون ويقضون باقي اليوم كله ويعملون الفطور بمطبخ الجدة ..





باحد زوايا الصالة ..




غرام وجهها بوجه سمر / عادي ..
سمر بضيق / اشلون عادي .. اقولك باس بنته وحط راسه على المخدة ونام ولا قالي حرف واحد ..
غرام بعصبية وسخرية / وانتي ان شاء الله مفكرة انه اول ما يشوفك بيحط بالاحضان .. لا يا قلبي ..
اكيد بيعاقبك .. و احمدي ربك ان اول ليلة عدت كذا .. انتي مو مقتنعه ان اللي سويتيه خطاء ..
سمر بعبرة / الا بس والله مو قاصدة .. وبعدين انا كذا ما اعرف اخبي شي عن اهلي .. يعني ما اعرف ..
غرام بسخرية / لا والله ما تعرفين .. " وبحزم " .. الا والله هذي من الخباله .. خلك كذا اللين يعرس عليك ..
وتخسرينه نهائيا وتقعدين بحسرتك والناس تتشمت عليك .. خلك ..
سمر شهقت بخوف / هئئئئئ لا ما يسويها راكان ..
غرام وهي تحط يدها على خصرها وهي جالسه وتاشر بيدها الثانية / ليه مو رجال .. ايش يعيبه ..
والشرع محلل له اربع بدال الوحدة .. بدال ليعيش مع وحدة منكدة عليه .. وبيبي كل كلمة والثانية ناقلتها وكارهه اخته ..
ومفرقه بين اخته وزوجها .. " سمر كانت بتتكلم " .. لا تقولين مالك دخل بطلاق بتال والعنود ..
صح العنود كانت مغرورة .. بس والله الحين شكلها ابد مو مغرورة .. او يمكن موت امها وابوها غيرها ..
بس انتي وامك .. غلطتوا وغلطتوا كثير بعد .. فالحين لا تشرهين على صد راكان لك .. اذا اوجعك هجره ..
فحسي بوجع طلاق العنود .. وهجر اخوك لها .. وكلام الناس .. " وبحنان " .. ادري اني قسيت عليك ..
بس يا قلبي حبيب يقسى عليك .. ولا حقود يتشمت فيك ..
سمر هزت راسها وصدت تفكر بالليله الباردة من هجر راكان لها .. شافت العنود تبتسم لجدتها وتسولف مع عماتها ..
سرحت فيها وفي جمالها وابتسامتها .. انتبهت لصوت غرام تتكلم مع ابرار اللي توها وصلت و واقفه قبال غرام ..





غرام باستغراب / ضيفه .. ومن ذي الضيفه والصباح .. والناس صيام .. من قليلة الذوق ذي ..
ابرار تهز كتفها / ما ادري .. اول مره اشوفها وبيني وبينك ما ارتحت لها ..
سمر باستغراب / ايش السالفه ..؟
ابرار وهي ترفع شعرها بالربطه / تسالني عن شجون " تقصد غرام " .. قلت عندها ضيفه ..
سمر باستغراب / ضيفه وصباح و بأيام صوم .. من ذي ..؟
ابرار بضيق / ما اعرفه ؟ .. " وبتذكر " .. ايه اذكر انها ندتها ساميه او سميه او اسماء زي كذا ..
غرام قرصة عيونها وباستفسار / شفتي وجهها ..
ابرار باعجاب تهز راسها / ايه ما شاء الله كانه من ملكات جمال الهند ..
غرام تهز راسها و عرفت من الضيفه / هاا قلتي جمال الهند .. " صدت بقرف " .. سميه ..
ما ادري ايش عجب شجون فيها .. لا وهذي مو بالجامعه بعد ..
ابرار جلست جنب غرام وباهتمام / مو بالجامعه ؟ .. وكيف تعرفت عليها شجون اذا مو بالجامعه ..
غرام تنهدت / هي كانت بالجامعه .. بس لانها ما تحضر المحاضرات و مسويه ازعاج تم فصلها ..
ابرار / اهااا .. " شافت البنات جالسين بزاوية ثانية من الصالة فقامت وتوجهت لهم " ..
سمر بعد ما ابتعدت ابرار .. باستغراب وهمس / ايش قصة شجون و اسماء ..
غرام تميل عليها وبضيق / مو اسماء .. سميه .. " وبتكشيرة " .. هالبنت ما حبيته احسها بتجيب المصايب ..
سمر رفعت حاجب / ليه ايش اللي مو عاجبك فيها .. وبعدين شجون مو اي احد يقدر يصادقها ..
غرام بقهر / الا ذي كان الله مسلطها .. مسيطره على شجون تسيطر .. الله يكفينا شرها ..
سمر / امين ..





ـــــــــــــــــــــــ





عند الجدة ..



العنود بضحكة / الله الله .. بكرة تلقينه داخل وبيدة ممرضه ..
بالاول يقول ابيها تطببني ثم يقول ابي اعرس عليها عن الحرام والحلال .. هههههههههه
ام سطام بضيق / قمي قمي عني .. ابو سطام ما يحط عليه شريكه .. ما هو بخوان ..
ام سند تصفق وتصفر / عاشت امي عاشت .. قاضبة ابوي عدل ..
ام سطام تنهدت بضيق / الله يقومه لي بالسلامة وخله ياخذ عشر ..
الكل / ههههههههههههههههههههههه
العنود / ههههههههههه الدعوة ماهي بصادقة عشر مره وحدة ما يجوز ..
الشرع محلل اربع .. قولي الله يقومة لي بالسلامة ويدخل عليه معاه ثلاث ..
ام سطام تضربها بالعصاه وبعصبية / اعقلي يابنت لا والله الا هذول اللي بهبلون فيني واصير ادعي على الرجل ..
الكل / هههههههههههههههههههه
العنود بضحكة / انشوف يا ام سطام .. عقب العملية راح يقوم وينادي اسمك والا ينادي الممرضة ..
ام سطام فتحت عيونه بخوف / ظنتك ينادي المرضة ..
الكل / ههههههههههههههههههه
مريم ام طلال / هههههه لا يمه .. هههههههههه يمزحون معك .. هو عساه يذكر حاله لطلع من العمليه ..
ام سطام تنهدت بضيق وشدت يدينها لسماء / يالله يا شافي يا معافي .. تشافي لي عديل الروح وتقومه لي سالم غانم ..
الكل / امين ..





ـــــــــــ



خارجه من بيت ابوها منزعجة ..

اشعه الشمس على عيونها .. عاقدة حواجبه وتمشي بعصبية متجهه لبيت الجد ..


...... بعصبية وهي تاشر بيدينها وكانها تكلم نفسها / حسبي الله عليك ياسعيدان ..
لو مو بياختك ونذالتك كان انا بشغلي .. ايش له ترسل على الرجال هدية وتبلغه عن الملكه ..
لو انتظرت شهرين وبعدين ناطحته .. كان هو ذلف ويا اخته وانا قعدت بشغلي .. لكن مسوي فيها الفالح الكسبان ..
حسبي الله عليك .. ما ريحتني من شرك .. لا يوم غبائي وحبي لك .. ولا في كرهي لك .. ولا بعد الملكه ..
اجل بعد الزواج ايش بتسوي فيني .. بتوديني مستشفى المجانين .. هههئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ ..
" شهقت شهقه قوية حست روحها بتطلع من جسدها .. فجاة يدين التفت على خصرها وسحبتها على جنب ..
وسحبت برقعها "..
..... بابتسامه / بعد الزواج ابي اضمك كذا .. " وهو يضمها لصدرة " .. وابوسك كذا " وهو يبوسها بخدها " ..
" وبخبث " .. وابوسك كذا ... " وهو يقرب بهدوء لشفايفها " ..
نوال من الرعبه مبحلقه عيونها وتطالعه .. واول ما حست بقربه انتفضت ودفعته ..
اختل توازن سعود وكانت راح تهرب بس هو مسكها بسرعة .. ورجعها مكانها ..
كان حاشرها في زاوية ركنية خلف البيت .. سعود بابتسامه / تبين تنحاشين معصي مانتي منحاشه ..
نوال بعصبية / سعودوة .. هات برقعي .. و انقلع عن وجهي ..
سعود بابتسامه / انا ما سحبته عن وجهك الا علشان اشوفك تبيني اعطيك اياه علشان تحرميني من شوفتك لا معصي ..
نوال بقهر صدت عنه / سعود والله لاقول لابوي انك قليل ادب و خطفتني ..
سعود / ههههههههه قولي له انتي مرتي و حلالي ما فيها شي ..
وبعدين لو ما منعتوني من الزيارة والمكالمات ما كان سويت ذا الشي ..
نوال بخبث / اول شي ادفع المهر وعقبه تشرط وزور وتكلم ..
سعود بسخريه / مهرك الـ 500 الف .. اييييه احلم به .. " وبجدية " .. ان قاله الله ان بعد خروج جدي ..
قلت افلحوا بعرسي واجيبك في جناحي " وهو ياشر باصباعه على جهة احد الشبابيك فوقه " .. ذا بيتك ..
ومهرك ما يزود عن 50 الف وكثيرة بعد .. والسواق والخدامه مالهم داعي وظيفة وماعاد فيه يعني مالك حاجه بهم ..
نوال تلف يدينه على خصرها .. وبتحدي / قد كلامك يا سعودوة ..
سعود يقرب لها .. وهي تراجعت للخلف برعب .. وبهدوء / وقدووووود " قرب اكثر بيقبل شفاتها " ..
نوال رفعت رجلها لتضربة بقوة في رجله .. سعود ابتعد بالم وهو يمسك رجله ..
نوال راحت تجري لجهت بيت جدها .. اماني اللي كانت طالعه من بيتهم ..
شافت نوال تجري لبيت جدها وسعود يعرج وراها رايح لسيارته ..
اماني بقهر وهي تضرب يدينها في بعض / اكيد فاتني اكشن قهههههههههههررررررررررر ..
" وراحت تجري لبيت جدها بتسال نوال ايش صار " ..





ـــــــــــ





داخل بيت الجد ابو سطام ..


رنيم جالسه قريب من المطبخ .. تشرب عصير مانجا وتاكل فطاير ..
" الصيام سنه وبما انها حامل رفض سند صيامها " ..
نوال بسرعة جلست جنب رنيم وهي تتنفس بسرعه ..
رنيم باستغراب / ايش فيك ..
نوال تمسك كاست العصير وتشرب منها / سعودوة الله لا يبارك بعدوينه .. مسكني كان بيخطفني مره ثانية ..
" رجعت تشرب من العصير " ... بغى يوقف قلبي ..
رنيم باستغراب مع ضحكة / سعود مو عند جدي بالمستشفى ..
نوال بقهر / لا .. قاعد في البيت .. قالب ثلج على قلبه .. وعله على قلبي ..
" ورجعت تشرب من العصير اللين خلصته " ..
اماني دخلت عليهم وبقهر مع حماس / انتي هينا .. " وباستغراب " .. ايش اللي بيدك ..
نوال تطالع بيدها / عصير رنيم شربته .. هئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ " شهقة وكانها تذكرت شي " .. انا صااااااااييييييييمه ..
اماني جلست وهي ميته من الضحك .. ورنيم وقفت تحاول تتنفس من الضحك وماسكه اسفل بطنها ..
نوال بدموع / حسبي الله عليك يا سعيدان بيخبل بعقلي .. " التفتت لرنيم " .. الحين اكمل صومي والا خلاص ..
رنيم مو قادرة تتكلم تاشر بيدها روحي داخل .. وهي توجهة للمطبخ ..
نوال تحط كاسة العصير على الطاولة وتتوجة لصالة الكبيرة اللي متجمعين فيها وهي معصبة ومقهورة ..
اماني تجري وراها وهي تسالها ايش صار .. وايش قالك ..





ـــــــــــــــــ





بعد ساعات طوال ..



بالمستشفى ..



سلطان والكمام على فمه ولابس .. لبس غرفة العمليات الاخضر .. نزل الكمام / ها يبه تونس شي .. تامر على شي ..
ابو سطم ياشر بيده وبتمتمه خفيفه / سند .. سند ..
سلطان / ابشر الحين يجيك ..
" طلع سلطان من العناية وكلم سند ودخل سند " ..
سند / سم يبه امر ..
ابو سطام وهو يحاول يتكلم وريقه ناشف ونفسه صعب يطلعه ويدخله / ان صار لي شي .. العنود امانه برقبتك ..
سند هز راسه / العنود واخوانها بعيوني بس انت ارتاح ولا تشيل هم ابد ...
ابو سطام غمض عيونه بقوة وفتحهم اكثر من مره .. غمض عيونه وريحها لـ النوم ..
طلع سند وهو يمسح على وجه بارهاق .. سلطان / الدكتور يقول نجحت .. ليه ما طلعوة بغرفة لحاله ..
ابو عناد / مو الحين بدري وهذي بالقلب مو بمكان هين .. الله يقومة بالسلامة .. اهم شي تطمنا على نجاحها ..
ابو سند يوقف بتعب وبصوت ثقيل / انااا .. " ليختل توازنه وبسرعه سند و خالد مسكوة وجلسوة على الكرسي " ..
ابو عناد / بسم الله عليك ايش جاك ..
سند يهز راسه بقهر/ انا قايل لك يبه .. طول المقعاد مو زين لصحتك وانت صاحب سكري بس الله يهديك ..
ابو سند / مااااا ببببننننييييي ششششششي عاااادي سسسسسككككككررررري ..
سند طلع جواله واتصل على فارس / الو .. انت وين .. تعال ابوي تعب ..
سند يلتفت لابوه بعد ما رجع الجوال لجيبه .. / الحين يجي فارس تكشف وتاخذ لك اكل وترجع للبيت يبه ..
ابو سند باصرار / ماله داعي انا بخير خلاص ..
سند يهز راسه / الحمد لله بس مهما كان لبد تفحص .. " وصل فارس " ..
فارس بخوف / ايش فيه ابوي ..
سند يعضد ابوه ويساعدة فارس .. سند / رح وسوي لـ ابوي تحاليل سكري .. و اعطيه عصير خله يشرب ويريح ..
ابو عناد / انا رايح معاك عارف انك بتقدر على فارس وما تحلل ..
وقف ابو سند وطلع مع فارس وابو عناد ...
سلطان التفت لسند / ايش قالك ابوي ..
سند / يوصيني على العنود ..
بتال الي توه دخل يبي يتطمن .. بضيق مع عصبية / وليه يوصيك انت ..
سند معصب ومتضايق التفت له وببرود / لاني ارجل منك .. " جلس جنب خاله صد عن بتال وابتسم " ..
سلطان ببرود / وانا اشهد ..
بتال بقهر / يبه ..
سلطان / ها تبي ابوي يوصيك عليها علشان تزيد بقهرها ووجعها ..
لا .. ابوي وصاني ووصى سند عليها لانه مو مامن فيك مامن فينا ..
بتال حط يدينه بجيوبه وصار يشد فيها وبقهر / محد مسؤول عنها غيري وتشوفون ..
سند ببرود وهو يمسح على شاربه / ردد .. ردد ياليل ما اطولك ..
يشيب راسك وتطيح عظامك وانت ماراح تقدر تلمح طرف شعرها ..
بتال بقهر / اعوذ بالله منك .. يا اخي تمنى لي الخير .. عدو انت منت صديق.." صد عنهم وابعد وهو يتحلطم مقهور " ..
سلطان وسند / ههههههههههه
سلطان تنهد / والله ان حاله موجعني ..
سند يهز راسه / هو وجعه اكبر من وجعك ..
سلطان بقهر / ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..





ــــــــــــــــــــ




بيت ابو سطام ..



بالمطبخ ..


العنود / لا الافضل تخلين بالموية الحارة مرقة ماجي .. حتى لزدتي الاكل مايفتح ويصير فاك طعمه ..
نوال تهز راسها وهي واقفه جنب العنود / اهااااا .. طيب الحين ايش تحطين ..
العنود / الخضرة اللي قطعناها .. واقلبيها مع الحم .. كذا ..
نوال تراقب حركات العنود وطريقتها بالطبخ ..



ريهام / لالا .. لا تحطين الكافيه الحين .. يخرب ..
ابرار / الكافيه والكاكاو على الوجه مع قشطة وزبدة ..
غرام / انا احطها كلها مع بعض وطعمها مرة جنان ..
ابرار بضيق / لا لتحطين الحين .. جربي الطريقة الثانية وراح تعجبك اكثر ..
غرام / طيب ..




شجون / كثرتي الملح ..
رنا / لا ما كثرته ..
روان بضحكه / على رنيم رنيم ..
شجون / ايه صدق .. " غرست الملعقة بالصلصة واخذت جزء وتوجهت لرنيم .. اللي جالسة عند باب المطبخ ..
وقبالها صينية فيها قطع صغيرة من الاطباق اللي عملوها البنات وهي تتذوق وتبلغهم عن ملوحتها وحلوتها " ..
رنا مع شجون / ذوقي .. ذوقي ملحها كثير والا تمام ..
رنيم تذوق / لا تمام هذي صلصة ليش ..
رنا / لـ المعكرونة ..
رنيم / لا تمام ..
رنا لشجون / هي شفتي .. ياله نكمل ..
شجون / طيب بس لا تعصبين ..



غرام بسخرية ترفع صوتها / غريبه شجون .. توقعت تفطرين بسبب الضيفه اللي جاتك ..
شجون ببرود / لا ما افطرت .. اذا جاك ضيف مو صايم يعني لزم تفطرين ..
غرام بسخرية / الا من ذا الضيف الي ما نديتينا علشان نستقبلة معاك ..
شجون بتجاهل .. وبنغزة / رنا لا تكثرين الفلفل تره بيضرك انتي مو انا ..
رنا مافهمت باستغراب / ما حطيت فلفل حار كثير بس 4 حبات فلفل اخضر حار ..
شجون هزت راسها وكملت شغلها ../ ...............
غرام رفعت حاجب وهي تطالع شجون بعصبية وقهر .. دخلت سمر وبابتسامه / تاخرت عليكم ..
العنود التفتت عليها .. وبعفوية / سمور شفتي سلطان والظبي ..
سمر طالعت غرام ورجعت طالعت العنود / ايه خليتهم مع زينتي مع امي ..
العنود هزت راسها وصدت / .............




ــــــــــــ





بالصالة ..




ام سند / لا تقولين .. والله صدك وراح لمكتبه ..
الجوهرة بضيق / ايوة .. والله اني ندمت .. خلاص عاد ..
ام سند بسخرية / لا والله خلاص .. الا انت ماتعرفين سلطان .. واللي سويتيه عاااادي ..
" وبجدية " .. وندمت ما ندمت اضحكي بها على غيري وغير سلطان انا اعرفك مثل ما اعرف كف يدي ..
الجوهرة بضيق / العنود انا يوم شفت المتعه والحياة اللي عايشينه انبهرت ..
انا من يومي وانا محرومه .. تزوجت وعمري 10 سنين .. كله لاني قلت لابوي ابي ادرس مثل بنت جيرانا ..
عمي وعمك ماخلوا كلمه ما قالوها اللين زوجوني .. وعشت بقهر وضيم وحرمان .. ناسية ليالي البرد ..
وانا حرمة توني والد بكري بتال وسلطان رايح لي يتمشى مع اصدقائه .. جوع وبرد وخوف والم ..
كبروا عيالي وخفت يده عن الضرب والتفت لنا .. تقولين ما قصر وقالك كلمتين حلوة .. ولبسك ..
اقولك ايه قالي كلمة حبيبتي .. لكنها ناشفه .. ضمني لصدرة وانا اللي احاول ادفيه واقنع نفسي بدفاه ..
سلطان يتعامل معي مثل الشركة وشغله .. الا الشركة يحبها اكثر مني ..
العنود تنهدت بضيق / مو انتي لحالك .. انا حالتي مثلك .. والهنوف وامك وامي ومياسه .. بس نتحمل مانبي نهدم بيتنا ..
الجوهرة تهز راسها / لا منتم مثلي .. انتي فهد يعشقك .. ماعمرة مد يدة عليك .. من لمن تزوجتوا ..
يمكن مرة او مرتين .. بس كان مغصوب عليها .. وتعرفين من كان يغصبة .. ولمن تبكين يبكي معاك ويراضيك ..
اما الهنوف ولا مره رفع صوته عليها .. بينهم احترام ومحبة وتقدير.. مياسه الله اعلم عنها بس اكيد زوجها مثل اخوانه ..
العنود طالعتها بضيق / يعني سواتك اللي سويتيها عن العمر اللي مضى كله .. بس سواتك خطاء ..
الجوهرة تهز راسها / خطاء .. وانا مرة مايصير اخطي .. اما الرجل يخطي ويخطي ويخطي ولا يعيبه شي ..
العنود تنهدت / ادعي بان الله يزيح هالغيمة بسلام .. و سلطان يعديها ويسامح ..
الجوهرة التفتت على الصغار وشالت سلطان الصغير قبلته وحطته بحضنها / ان شاء الله .. ان شاء الله ..
العنود بابتسامة / ما شاء الله يا سلطان الصغير كل ما يكبر كل ما احلو اكثر ..
الجوهرة بابتسامة / ربي يحميه ويخليه .. " وهي تقبلة مره ثانية " ..
ابوه شفقان عليه شفقه .. افكر اليوم اخذة واخليه ينام عندنا ..
العنود شهقت / وامه .. والله ما تخليه ..
الجوهرة بقرف صدت / ومن بياخذ اذنها.. باخذ الحليب والرضعه و اطلعه لابوة .. حتى البنت ابي اخذها ..
اصلن افكر اني اغير اسم الظبي .. بس امي وخالتي رافضين ما ادري ليه ..
العنود بحماس / علشان بنت عمهم الظبي ..
الجوهرة باستغراب / اي بنت عم ..
العنود بحماس / ما تدرين .. هذا الله يسلمك ......





ـــــــــــــــــــــ





بزاوية اخرى ..



الهنوف / طيب انتي ليش ما احتسيتي واخذتي موانع ..
الجازي بضيق / انا مركبة لولب .. عارفه الحبوب اخبص فيها .. لكن الله ارد .. لو تشوفين عبدالعزيز ..
مخرف على ذا الحمل كان ما عنده عيال من قبل ويقول ان شاء الله انها بنت حتى يتساوون عندي العيال والبنات ..
مريم بهدوء / الحمدلله على كل حال .. وان شاء الله مولود كامل وبصحة وعافية وربي يزرع فيه الصلاح ..
الكل / امين ..
مياسه بابتسامه / وريان واماني بطلوا تليعن والا اماني لساته قاضبة ترعب بالولد ..
الجازي تنهدت بضيق / سببت له رعب .. صار ماينام الا بحضني .. وان قلت له ضايقتني ما وقفت تعابيرة وتشرهه ..
مريم تضحك / هههههههه والله يا اماني هبلت فيه مسيكين .. ولا تهتم لا بتهديد اخوانها ولا ابوها ..
الكل / هههههههههههههههههههه
مياسه / الله يصلحها .. والله يعينك عليهم ..
الجازي بتعب / امين .. بس والله احسني مفتشله .. اشلون بعد هالعمر احمل ..
الهنوف عقدت حواجبه / ايه والله صدقتي .. الحمد لله انها قطعت عندي من كم شهر ..
مريم باستغراب / تقولينه صادقة ..
مياسه بضحكه / وفرحانه .. لا يدري عنك ابو عناد ويعرس يقول كبرت خلاص ..
الهنوف بثقة / لا يروحي فديت خلودي ماهو مفكر بغيري .. وبعدين ليش ما افرح ..
اعتبريني توني بنيه صغيرة ما هي .. " تغمز لاختها ^_*.." .. " التفتت لمريم " ..
ايه والله صادقة لها حول الثلاث شهور قاطعه .. الحمد لله لا عاد حبوب منع حمل ولا غثاء مرتتتااااحه ..
مياسة بضحكة / الله عاد ياللي توك صغيرة وماااا .. خفي علينا بس ..
الكل / ههههههههههه
الهنوف بضحكة ومزاح / وازيدك من الشعر بيت .. افكر اني اقول لخالد يرجع يخطبني من جديد ..
ويدفع لي مهر ويسوي لي عرس من جديد والبس فستان ابيض من جديد ...
هذا مرحلة مهمه بعمري ولزام يونسني لكتئب .. " وهي ترفرف بعيونها ببرائه مضحكه " ..
الكل / هههههههههههههههههه
مريم / الله يقطع شرك يا ام عناد ههههههههههه الا بيسوي هالعرس والمهر لعروس جديدة ..
الهنوف بضيق مزوح / انتم ايش فيكم تتفاءلون عليه .. تبون لي الحرة والضيم ..
الجازي بضحكة / لا بسم الله عليك الا الله يجعلك جوهرة بين عينين وحلوة بين سنين ..
الهنوف تشهق وتحط يدها على صدرها بمزح / جوهرة من .. الا قولي جعلك هنوف بين عينيه وحلوة بين سنيه ..
الكل / ههههههههههههههههههههه





ـــــــــــــــــ




عند المطبخ ..


مرام تدخل / سلام ..
الكل / وعليكم السلام ..
مرام بابتسامه وهي تاخذ من قطعه معجنات مطلعتها ريهام من الفرن / اووو سخنه ..
ريهام بابتسامه / انتي بعد مثل رنوم ..
مرام بضحكة / ايه .. " وبضيق ".. والله ودي اصوم بس الدكتورة رفضت لان عندي شوووي فقر دم ..
العنود بهدوء / سلمت قلبك .. اجل الكبدة اليوم من نصيبك .. توني مسويه كبدة خروف طازه يحبها قلبك ..
مرام بتقرف / يعععععع ..
رنيم من وراها / عنود يا الدبة اذا موجود زيديني والله طعما جنناااان لا يفوتك مروم ..
مرام باستغراب / اكلتي كبدة .. غريبه انتي ريحتها ما تطيقينها ..
رنيم باعجاب / بس مثل الكبدة اللي مسويتها العنود ما ذقت .. جربي وتشوفين ..
العنود جهزت صينية فيها مجموعه من الكلات / تعالي مرام ذوقي وشوفي ..
غرام بمزح / لا والله مابقي من الاكل شي ..
الكل / هههههههههههههههه
العنود بابتسامة / اذكري الله .. والخير وافر الحمد لله ..
غرام / لا اله الا الله .. كلي .. كلي يا اخيتي واكلي ببونك .. الحمد لله ان وحامك مو مثل الاول ..
والا كان ماشفناك الا بعد الولادة ..
مرام بصدق / لا الحمد لله هالحمل ياربي لك الحمد خفيف مو مثل مريوم .. مريوم بس اكل ونوم وغثيان ذابحني ..
العنود بهدوء / اكثري من الحمد والاستغفار باذن الله يسهل عليك كل شي ..
ريهام التفتت للعنود / صح .. انتي كيف كان حملك وولادتك ..
العنود بهدوء / الحمدلله .. وصلت للموت ورجعت .. ربي يجعل امي بجنات النعيم ..
الكل / امين ..
العنود / الوحدة لجات عند الولادة المفروض تدعي ربها وتحمدة ..
رنيم بعبرة / ممكن تغيرون الموضوع .. تراني على وشك ولادة والنوم مجافيني .. والقلق ذابحني ..
العنود تلتفت عليها / ليه ..
ريهام بضحكة / خايفه تولد مثل مرام .. في البيت ..
مرام / لا ان شاء الله .. " التفت لرنيم " .. اسمعي .. انت من يوم تقول لك الدكتورة دخلتي التاسع ..
انتي حسي بنفسك اول ما تجيك مغصة على طول روحي المستشفى لا تصيرين مثلي ..
والي يقولون لك لا تروحين بدري ترا يعذبونك وما ادري ايش طنشي .. ان رحتي بدري احسن ..
تولدين بالمستشفى ولا تولدين في البيت وتشوفين الموت .. في المستشفى ابرة وماعاد تحسين بشي ..
العنود تطالع مرام وتاشر لها والحرمة مندمجه بالكلام .. العنود بصوت جهوري / بناااات ..
مابقي على المغرب شي يالله روحوا المقلط وفرشوا السفرة الرجال على وصول .. رنا نادي لي ميري ..



رنا راحت تنادي ميري .. غرام و شجون و سمر وابرار و ريهام وميري ونوال ..
بداوا ياخذون الصواني ويتوجهون للمقلط .. والعنود تقسم وتوزع ..
دخلت هيفاء / سلام ..
العنود التفتت لها وبابتسامه / وعليكم السلام حي الله القاطعه ..
ريما من وراها / ولا ماكانت تبي تجي بعد ..
هيفاء التفتت على ريما وبضيق / لا تفتنين ..
العنود بابتسامه / لا مو مفتنه .. ياله تعالوا خذوا الصواني ذي و ودوها لطاولة الحريم .. ساعدوني يالله ..
رنيم عند المغسلة / الا العنود هالحافظات الصغيرة ايش فيها ..
العنود التفتت لمكان الي اشرت عليه رنيم / هذي حافظات فيها اكل مقللة الملح فيها ..
لعمي ابو عناد وجدتي " وبضحكة " وليه .. والحمد لله على كل حال ..
هيفاء بضيقة / سلامة قلبك عنوده ما شوفين شر ..
رنيم بضيق / يا قلبي .. ربي يشافيكم جميع ..
الكل / امين ..





ــــــــــــــــــــــــ





بعد صلاة المغرب ..


مازال الجميع على سفرة الافطار ..


العنود جالسه باحد زوايا الصالة على الارض .. وقبالها كم صنف من الاكل .. واولادها جنبها ..
ام سطام التفتت عليها / يا امي يالعنود ليه قاعدة لحالك ..
العنود بابتسامه / اكل مع عيالي يمه ..
الهنوف / بداتي تطعمينهم يمه ..
العنود وهي تمسح فم الظبي من اثر الزبادي .. ابتسمت على ملامح الظبي اللي مو متقبله الزبادي ..
التفتت لعمتها / ايه بدات الحمد لله ..
مريم بصوت عالي / لا اله الا الله .. ما شاء الله تبارك الله ..
الكل / ما شاء الله تبارك الله ..
مرام باستغراب / مو صغار لسع ..
العنود التفتت عليها / سته شهور ربي يبارك لي فيهم .. يعني لزم يتطعمون .. مو بس على الحليب ..
(( يتطعمون يعني تذوقهم بعض انواع الاكل .. فواكة خضار لحمه .. << فيس الامهات )) ..
مرام / انا ما طعمت مريوم ..
ام سند بسخرية / ايه حنا لو اعتمدنا عليك ماتت البنت .. انتي من يوم ما جيتي ما طالعتي فيها ..
مرام التفتت على امها بصدمه .. رجع طالعت خالتها مريم وشافت تاكل بنتها مو تطعمها .. سكتت مو عارفة ايش تقول ..
الكل من شاف نظرات مرام قعد يضحك عليها ..
غرام بضيق / لا والحين حامل .. وكانه اشغال العالم كله على راسها .. لا كحل لا روج لا لبس عدل ..
نوال / اصلن من لمن تزوجت مرام ما شفتها مرام الانيقة اللي زمان الا شهرين بداية زواجها وشهرين بعد الاربعين وبس ..
مرام بضيق / طيب اتعب ما افضى وبعدين ايش دخلكم انتم ..
ام سند / ايه ايش دخلكم .. وحده دخلها انها اختك .. وحدة اخت زوجك .. وكلهم يبون مصلحتك ..
انتي شايفه وجهك كانك عجوز .. والا شعرك يا رابطته بربطه ما ادري من اي عصر جايبتها يا لفته وماسكته بشباصه ..
حتى تغير لربطة والشباصة مافي .. والكحل والروج ما عاد يعرف لوجهك طريق .. لو طلال يتزوج عليك ما الومه ..
مرام شهقت برعب / هئئئئئئئئئئئئئئئئ يممممممممممممممه شنو يتزوج عليه ..
الهنوف / ايه والله يابنتي .. طلال انيق ويحب الاناقة وانتي كنتي ما شاء الله عليك ملكة الاناقة بالعائلة ..
والحين عجوز العائلة .. وطلال ما شاء الله عليه كل يوم يحلو اكثر ويتأنق اكثر ..
مرام بعبرة / انا عجوز العائلة ..
ام سند / ايه والله .. انا كل يوم ادعي ان الله يصبر طلال عليك ..
مرام صدت عنهم وهي تحاول تبلع غصته .. طلال زعلان عليها من يوم ابوها بلغه بحملها ..ومو عارفه كيف تراضيه ..
بداء الكل يسولف ويمزحون على بعض .. العنود توجهت للمطبخ بعد ما جلست ساره عند الظبي وسلطان ..





ــــــــــــــ





بالمقلط ..



ابو عناد باعجاب / ما شاء الله تبارك الله .. هذا الفطر الزين ..
عناد بابتسامه / يبه ما شاء الله شفتك اكلت الاكل المخصص لك كله وما تذمرت من خف الملح ..
ابو عناد / هذا بس الملح خفيف شوي مو ماسخ ما ينبلع .. مبهر زين ومزينينه .. يفتح نفسك ويناكل ..
بدر يسند ظهرة على الجدار ويحط يده على بطنه / اااااااااااااه اكلت اكل سنه بيوم ..
راكان بهدوء / بالعافية .. " وبثقة " .. اكثر الاصناف طباخ ام سلطان ..
سند بخبث / ما شاء الله علشان كذا فيه ناس انتفخوا من يوم كلوا اكلها .. " وبهمس مسموع " ..
وفيه ناس من يوم عرفوا .. انها هي اللي طابخه وهو يصيح متى ياذن .. طلع لانهم عندهم خبرة ..
" وبصوت عالي " .. الله ليحرمنا من يدينه وجعل النار ما تمسها ..
بتال مارفع نظره وياكل من صينية الباشميل اللي قباله .. وعلى فمة ابتسامه يحاول يخبيه عن انظار الكل ..
راكان بضحكة .. ومافهم نغزة سند بضبط / لا اله الا الله .. حسدني على دلع اختي لي ..
يا اخي ابي ارجع وزني اللي راح .. ما شاء الله ما تشوف نفسك لو تطيح على واحد تكسرة ..
ابو سند / لا اله الا الله .. اذكروا الله ..
الكل / لا اله الا الله ..
فارس بابتسامه / هذا علشان سند والا علشان العنود ..
بتال عصب من كثر مايطرون اسمها كذا ببساطة ويتغزلون فيها .. بس سكت لو بيتكلم بيقولون له ايش دخلك ..
ابو سند / لا الاثنين .. الله يحفظ ام سلطان ويرزقها بر عياله ويرزقها بالرجال الصالح اللي يعوضها ..
بتال هينا انفجر .. وهو يحاول يمسك نفسه / ابو سلطان هو اللي الرجال الصالح والي بيعوضها ..
راكان بنغزة / ايه ردد يا ليل ما اطولك .. احلم بس ..
بتال بعصبية / انت ليه مـ
رن جوال راكان وهو ينتظر هالمكالمة من زمان .. فز واقف وبحزم / اصص هذا رعد ..
" فتح المكالمه وهو يتوجه للخارج " .. الو .. هلا رعد .. كيفكم .. ها بشر .. متى ..
انا خلصت امور وحجزت بكرة ان شاء الله الفجر طيارتي .. " بعصبية " .. ليه .. لا ابد انا جايكم ..
" هدئ شوي وهو يسمع " .. يعني متى .. " بضيق " .. اعطيني احتمال .. والاكيد متى .. " وبقهر " ..
خير .. خير ان شاء الله .. " وباهتمام " .. هو كلمكم .. عرف بوجودكم .. " جلس على الدرجه وحط يده على راسه " ..
" وبضيق " .. الحمد لله على كل حال .. العنود ما تدري عن شي .. ما قدرت اقول لها شي ..
" سحب يده وحطها بحضنه .. هز راسه وهو يسمع لكلام رعد باهتمام " .. لرجعتوا بسلامه نتفاهم وقتها ..
مع السلامه فمان الله .. " انهاء المكالمة ونزل الجوال لحضنه " ..
سند من وراه / ها ايش قالك ..
راكان تنهد بضيق / يقول لا تجي .. ما يحمل اروح وارجع بنفس الحضه ..
سند ينزل من الدرج ويوقف قباله .. والثوب يتحرك من قوة الهواء وخصل من شعره تطير على جبينه / متى الجيه ..
راكان بضيق / يومين او ثلاث ان شاء الله ..
سند بنبرة مقصودة / والعنود متى تبي تقول لها ..
راكان تنهد وبضيق / العنود " وقف " .. هذي لو تدري ايش فيه نايف لتشب نار كبيرة ..
و تقطعني قطع صغيرة وترميني فيها .. وتروح لبريطانيا جري على رجولها من جنانها ..
سند ابتسم / لا عاد مو لها الدرجة ..
راكان ابتسم / العنود محد يعرف لها ابد .. كائن غريب .. كثير الي يقولون انت الوحيد اللي تفهم لها ..
وبصراحة انا بعض الاحيان اضيع معاها ولا افهملها .. توصلك للبحر وترجعك عطشان ..
............ من وراهم / رجعها لي وانا افهمها ..
سند / هههههههههههه انت ما فهمت لها بالاول تفهم لها الحين .. ما لك امل ..
راكان يطالع لسماء .. رفع يده واشر على القمر .. وبسخرية / لطلعت هناك ..
ممكن تسمع العنود خبر انك تبي ترجعها .. مو ترجعها ... خبر انك تبي ترجعها .. " التفت على بتال " .. ردد ..
بتال بعصبية / يا ليل ما اطولك ..
سند / ههههههههههههههههههه فعلن شر البلية ما يضحك .. " وتركهم ودخل للمجلس وبعدة للمقلط " ..




ـــــــــــــ






في المطبخ ..


سمعت رنين جوالها .. مسحت يدينها بالفوطة البيضاء الصغيرة من اثار الماء .. وتوجهت لمكان جوالها ..
كانت حاطته على الطاولة قريب من علبة المناديل .. شافته رقم غريب .. فتحت الخط وسكتت..واول ماسمعت الصوت ..
العنود ابتسمت / هلا .. وعليكم السلام .. بخير .. كيفك انتي .. الحمد لله .. ها متى بترجعون ما خلصتوا اشغالكم ..
" عقدت حواجبه " .. افاااا .. لالا .. زهرة .. صبري اغلية من غلاة جدتي الله يرحمها له .. واللي صار ماله ذنب فيه ..
وهذا انا اقولك اياها المرة الالف .. صبري لو عرف ان خلاص امي وابوي بهذيك الحفرة كان ذبح روحه ولا احرقوها ..
بس هو مايدري ولا اصدقاءه .. وانا اعرف قد ايش صبري يعز ابوي ويحبه.." ابتسمت ".. يالله بسرعة تعالوا لـ الخبر ..
وحشتيني .. ومحتاجة لك حيل .. انتي عارفه انا قد ايش احتاج لك انتي وصبري .. " ابتسمت اكثر " .. بانتظاركم ..
" انهت المكالمة ونزلت جوالها على الطاولة " ..
تنهدت بضيق .. وبصدق / يارب افرجها ... " توجهت لباب المطبخ وبصوت عالي شوي " .. ميييررررري ..
دخلت ميري / نئم يا ام شلتان .. امري ..
العنود كتمة ضحكتها .. ميري ماخذه كثير من كلام وتصرفات جدتها ...
العنود بابتسامه / تعالي خذي صينية القهوة والشاهي ووديها الرجال .. والا كلمي خان خليه يدخله عليهم ..
ميري / كلاص صار ..
العنود اخذت صينية القهوة والشاهي وتوجهت للحريم ..




ــــــــــــــ




يوم جديد ..



بيت ام عزام ...

ام عزام بضيق / عجبك كلام خالتك امس ..
هيفاء بتعب / يمه .. انا كذا مرتاحه .. و رعد مسافر .. وبعدين راكان وزياد ياخذون حريتهم اكثر بدخلة والخرجة ..
ام عزام بنغزة / يعني قعدتك عندنا بس علشان رعد مسافر ..
هيفاء خلص وصلت عندها / لا يمه .. يمكن على طول .. " وقفت وكانت بتروح لغرفتها " ..
ام عزام بحزم / بنت .. ايش ذا الكلام .. انتي واختك مانتم بناتي ولا انا امكم .. كانكم عدواتي .. بتموتوني ناقصة عمر ..
هيفاء تنزل نفسها وتقبل راس امها / بسم الله عليك يمه .. جعل عمرك طويل بطاعة ربك ..
" وبغصة " .. بس يمه انا تعبانه نفسيتي .. وابي ارتاح وانتم بس ضغط .. ضغط عليه والله حرام ..
" تركت امها وراحت غرفتها وهي تحاول تكتم شهقاتها " ..
ام عزام التفتت على لطيفه " زوجة عزام .. ام رهف " .. وبضيق / يا بنتي تعرفين ايش اللي بينها وبين زوجها ..
لطيفه تهز راسه / ما رضت تقول لي شي يا خاله .. انتي ادعي لها بالهداية والصلاح وربك ييسرها لها ..
ام عزام تهز راسها / يارب .. يا رب ..



ـــــــــــــــ




بيت ام سطام ..



مجلس الحريم ..
البنات مسوين مسرحية يستهبلون فيها ..


ابرار لبسه قميص بيج ولفه شال بني غامق على راسها والخيزرانه بيدها وجالسه متربعه على الكنب ..
وباندماج ... / ايش فيك يا عبله .. نسيتيني .. انا عنتر حبيبك ..
غرام اللي لبسة من جلابيات جدتها لونها زرقاء وموردة باحمر طبعا بالخش عنها ..
لو جدتها تدري اكيد العصا على ظهرها بترقص .. وهي ترفرف بعيونها / الا ذكرتك يا عنتر ..
" تمثل انها تبكي " .. / بس خلاص يا عنتر راح الحب وايام الهياط ولت ..
ابوي غير اسمي لـ ليلى وبيزوجني للمجنون قيس ..
ابرار فزت واقفه على الكنبة ورفعت العصاية وكانها سيف / اخو نفلا .. والله ما يزوجونك علشان تغيير اسم ..
اغير اسمي لمهند واشوف قيس وايش بيسوي .. " سحبت الشال عن راسها ورمته لبعيد ..
وسحبت القميص ورمته على جنب " .. وكانت لبسة تحت القميص بنطلون جينز ازرق وبلوزة بيضاء ..
" جلست جنب غرام وهي ترفرف بعيونها وبصوت ناعم " / اليك نور تئبري عداكي انا بحبك وبدي اتزوجك ..
نطت رنا بينهم وهي لبسه بنطلون احمر وبلوزة بيضاء وفيها رسمات ورود حمراء / ولئك مهند .. عم بتخوني ..
" اعطت لـ ابرار كف " ... وبعصبية / انتي طالق ..
ابرار فتحت عيونها للاخير .. وبعصبية وهي تصارخ / يا حيـ****.. احنا قنا كف كذاب مو حقيقي ..
رنا راحت تجري هربانه وهي تضحك / هههههههه تحمست .. ودخلت جوا ..
ابرار بعصبية تصارخ على البنات اللي فاطسين ضحك على شكلها / الشرهه مو عليكم ..
الشرهه على اللي يسليكم مالت عليك .. " وكشت بيدينها وطلعت من المجلس وهي تصارخ تنادي رنا بتضربها كف " ..
غرام تسحب الجلابية وهي تضحك ... / هههههههه رهيب شكلها وهي فاتحه عيونها ..
ابرار شكلها ما عمرها اخذت كف واول كف تاخذه من رنا ههههههههههههه ..
نوال / ههههههه لالا وهي كانت شاده يدها كذا " وهي تقلد ابرار " ... تنتظر رنا تنبهها ..
علشان تحط يدها على خدها ورنا تعطيها الكف تموية يعني .. بس جاها الكف صح .. ههههههه ..
الكل / هههههههههههههههه
ريما بابتسامه التفتت على ساره / ساره وين العنود ..
ساره / العنود ورنيم و مرام عند عماتي بالصالة يتقهون ..
نوال وقفت بسرعة / الخاينات .. " وطلعت لصالة تلحق على القهوة " ..
طلعوا البنات مجموعات .. ماعدا غرام وسمر .. و شجون جالسه بالزاوية وتطقطق بالجوال على الواتس اب ..
غرام التفتت على سمر .. و بهدوء / ها كيف الوضع ..
سمر بضيق / مثل ما هو ..
غرام قرصت عيونها / طبقتي اللي نصحتك به جدتي ..
سمر هزت راسها وبخجل / لا .. اصلا خجلت ..
غرام بهدوء / ليه تخجلين مو هو زوجك .. الفتي نظرة لك مو تكونين باردة ولا يحس بوجودك اصلا ..
سمر تهز كتوفها / ما ادري كيف ابدا ..
غرام / اسمعي انتي استشيري احد يقدر يفيدك .. يعني خالتي الهنوف خالتي مريم امك زي كذا وشوفي ايش يقولون لك ..
سمر تعضي شفاتها وبخجل / انا افكر بشي بس ابي مساعدة ..
غرام تدق الصدر / افاا عليك انا موجودة ..
سمر ابتسمت / لا مو منك .. من العنود .. بس محرجه منها ما ادري كيف اقول لها .. وبنفس الوقت خايفه ..
غرام عقدت حواجبه / كيف يعني .. ايش محتاجه منها وليش خايفه ..
سمر / محتاجتها علشان بنتي شيخة ..
غرام تفتح عيونها / اووووااااااووووه صارت شيخة ..
سمر بابتسامه / شيخة الزين على قولة العنود ..
غرام بضحكة / هههه لالا تطور ملحوظ وملموس وابو كل شي .. " وغمزت لها " ..
سمر ابتسمت بخجل / دوبا .. اسمعي .. ابي العنود تمسك شيخة لان راكان اول ما يدخل ويشوفها ينساني ولا يلتفت لي ..
غرام تفتح عيونها للاخير وبضحكة / غيرانه من بنتك .. هههههههههههه ..
سمر تضربها على كتفها / بنت لا مو غيرانه.. بس .." وبحرج ".. كذا يعني .. اخليه هو يجيني بدون لا اعرض نفسي ..
يعني .. " وبضياع " .. ماني عارفة كيف .. بس ما اهين نفسي او احرج نفسي .. يعني .. " بعصبية " .. افهمينيييي ..
غرام تهز راسها .. وبابتسامه خبيثه / فهمت خلاص .. " تغمز لها بعينها " .. طيب يا خطط .. وبعدوه ..
سمر بخبث وهي تغمز لها / ومنها اتقرب من العنود ..
غرام بخبث مماثل وهي ترفع حاجب / وليه يعني ..
سمر بضحكة / بتال طلب مني .. " وبجدية " .. وبيني وبينك .. يعني خلاص احس قلبي تعب من الحقد والكره ..
ابي انظف قلبي .. والعنود صارت غير .. مو مغرورة و مو هي السبب باللي صار لي .. يعني ابي افتح صفحة بيضاء ..
غرام تصفق لها / عاشت .. عاشت ام شيخة الزين ..
شجون من مكانها / يعني صدق الحين اسم بنتك شيخة .. الله يعينها على العقد اللي بتجيها ..
غرام بنغزة وبصوت حاد / الا قولي بتكون عاقلة وشيخة العقل مو تغير اسمها وتغير اطباعها ..
شجون شمقت وصدت عنها / ................
سمر عقدت حواجبها وبهمس لغرام / لا البنت مو طبيعية ..
غرام بضيق وهمس / انا شاكه بشي بس خليني اتاكد منه راح اوريك ايش اسوي فيها ..
سمر طالعت غرام وطالعت شجون وصدت عنهم وهي تقول بداخلها .. " الله يستر لا تجينا مصيبة جديدة " ..





ـــــــــــــــــــ




بعد ساعتين ..


العنود بهدوء وهي تلتفت وراها لسمر اللي نادتها / هلا ..
سمر بحرج / ممكن اطلب منك خدمة ..
العنود ابتسمت / امري يا ام شيخة ..
سمر رفعت يدها اليسار وحطتها على راسها وصارت تحك شعرها وبحرج / اممم ابي " صارت تطالع حولينها بخجل " ..
العنود مسكت يدها اليمين وسحبتها معاها لجناحها .. دخلت سمر وقفلت الباب ..
اشرت على الكنبة .. / اول شي اجلسي وقولي اللي تبينها براحتك وبدون خجل ولا حرج .. اعتبريني اختك ..
سمر زاد حرجها / امممم ابي اخلي زيونتي عندك الليلة .. اذا ما فيها ازعاج ..
العنود عقدت حواجبها في بداية الموضوع .. بعدين فردت وجه بابتسامه / يا مرحبا بها احطها بعيوني الثنتين ..
سمر ارتاحت شوي / شكرا .. انا راح اجهز لها رضعتها وكل شي .. وقبل لا تنام ارسلها لك مع الشغاله ..
العنود بجديه / لالا لا ترسلينها مع الشغالة ولا شي ..
سمر عقدت حواجبها باستغراب وصدمة / ...............
العنود بابتسامه / من الحين خليها عندي وروحي انتي لمشوارك وريحي بالك ..
سمر ابتسمت وكانها تذكرت شي / اهه .. راكان ..
العنود هزت راسها / ايش فيه ؟ ..
سمر بخجل / ما ابيه يدري اني ابي اخليها الليلة عندك ..
العنود رفعت يدها اليمين لخدها وصارت تحك خدها بتفكير وبابتسامه مشاغبه / اهممم يعني الليلة فيه مفاجئة لراكان ..
سمر حمر وجه خجل .. وبارتباك / يعني .. امم .. كـ .....
قاطعتها العنود بضحكة / هههههه لا تبررين والا شي .. خذي راحتك واذا تبين اي مساعدة قولي لي .. وانا بالخدمة ..
سمر بضحكة / لا شكرا .. يكفي زيونه .. غرام في غرفتي ترتب الاشياء اللي طلبتها ..
العنود تذكرت شغله وعضت شفايفها / اممم طيب روحي جهزي نفسك .. " وبخبث " .. و قبل لا راكان يوصل للبيت ..
راح يكون عندك خبر .. " اشرت لها بيدها يعني راح اتصل عليك " .. " غمزت لها " .. ماشي ..
سمر هزت راسها وبخجل / ماشي .. شكرا ..
العنود با ابتسامه / العفو .. ايه قولي لسارة تجيب لي شيخه ..
سمر هزت راسها وطلعت من الجناح .. العنود بعد ما طلعت سمر قفلت الباب وراها ..
توجهت لتسريحة .. سحبت الاي فون الابيض تبعها .. واتصلت على راكان ..
راكان بهدوء رد عليها / هلا ..
العنود / السلام عليكم ..
راكان / وعليكم السلام ..
العنود / متى راجع البيت ..
راكان باهتمام / خير تبين شي ..
العنود تنهدت وبصدق / ايه في موضوع لزم تعرفه ..
راكان بخوف من نبرة صوتها / عسى ما شر ؟ ..
العنود / انت تعال وبعدين تعرف ..
راكان / انا الليلة ابي ارافق على جدي ..
العنود عارفه هالشي وعرفة ان سمر ما عندها خبر / ما تقدر تعتذر وينام بدالك احد ..
راكان التفت على بتال / ما ادري لحضة .. " التفت على بتال " .. عندك شي الليلة ..
بتال التفت عليه / لا .. خير ان شاء الله ..
راكان بخبث / لا الاهل يبوني بشغله وانا الليلة ليلتي عند جدي فا....
قاطعة بتال وهو يوقف و بخبث اكبر وفرحه / افااا عليك انا بالخدمة يامرون بس ..
" العنود اللي كانت تسمع الاصوات والكلام بوضوع رفعت حاجب وبسخرية هامسه / جعل ربي لا يحوجني لامثالك " ..
راكان بحزم / وراء ما تنثبر بس .. ابيك تنام انت عن جدي وانا رايح لهم اخلص شغلتي ان شاء الله وارجع لك ..
بتال يجلس وبقهر / يا حبك يا ابو شيخة لكسر المجاديف ..
راكان بسخرية / محد كسر مجاديفك غيرك ..
راكان يكلم العنود / ايه ام سلطان خلاص ساعة او اقل وانا عندكم ان شاء الله ..
العنود / طيب لا جيت اعطيني اتصال وخلك بمجلس الحريم .. لان البنات معبين البيت .. ماشي ..
راكان / طيب واصلا انا ما ابي ادخل البيت .. يا لله سلام ..
العنود ابتسمت بخبث / ايه طيب .. فمان الله " وانهت المكالمه " ..
راكان يطالع بالجوال مستغرب ردها الاخير وتقفيل الخط .. وبهمس / الله يستر منك ..
بتال بخبث / ما لك خاطر لروحه انا اروح بدالك ..
راكان وهو يرجع جواله لجيبه وبدون لا يلتفت على بتال / على تبن ..
سند اللي جلس باخر المكالمة وبتال قاله الموضوع / هههههههههههه ياخي خلاص احفظ ماي وجهك الباقي ..
بتال بقهر / الله لنا ..





ـــــــــــــ





بعد ساعة وربع ..


في مجلس الحريم


العنود بحزم / ماني مصدقة يا راكان ..
راكان يمسح وجهه / طيب وبعدين ..
العنود بقهر / ابي اعرف الحقيقة .. بس انت قولي لي الحقية وانا اريحك ..
راكان وهو يوقف / بكرة يوصل وانتي اساليه على راحتك ..
العنود توقف بسرعة وهي تمسك يده / تقوله صادق بكرة .. بكرة ..
راكان بضيق / ان شاء الله .. بس ما ادري باي ساعة ..
العنود وهي تحس برجفه في كل جسمة / طيب سليم .. ما فيه شي ..
راكان بغموض / يوصل وانتي تشوفينه بنفسك ..
العنود جلست على الكنبة بتعب حطت يده على راسها وغمضت عيونه / ...............
راكان بخوف / العنود .. " مد يدة على كاسة الماي اللي على الطاولة وقربها من العنود " ..
العنود فتحت عيونها وبتعب اخذت الكاسة وشربت الكاسة كلها وبقهر / بتذبحوني انت واخوانك ..
راكان تنهد / والله انتي اللي تحملين نفسك شي اكبر من طاقتك .. ريحي نفسك و اتركي امور غيرك ..
اهتمي بنفسك وصحتك وعيالك محد بيفيدك لصار فيك شي ..
العنود تطالعه بسخرية / قصدك اقعدي مثلي بفريزر .. وثلجي نفسك ..
راكان ينفض يده بالهواء / انتي الكلام معاك ضايع ..
العنود تنهدت وهي توقف بتعب / شكرا .. المهم روح شوف زوجتك قبل لا تطلع ..
راكان بعصبية / مالك دخل فيها ..
العنود وهي طالعة من غرفته وبخبث / طيب .. بس لوصلك الخبر من برا لا تزعل ..
راكان يلحقها وباستغراب / اي خبر .. هينا ... العنود ... تعالي ... بنت ..
" والعنود مطنشة ولا كانه يكلمها " ..





ــــــــــ




عند جناح سمر وراكان ..



غرام لبست عبايتها .. وبابتسامه / يالله بتوفيق .. ولا تخجلين و تخربين كل شي .. خليك قدعه ي بت ..
سمر / ههههههههه .. شكرا ..
غرام ابتسمت / العفو .. " طلعت وقفلت باب الجناح وراها " ..
انتبهت سمر لرنة جواله توجهت له وشافت الرنه من العنود عرفت ان راكان جايها ..
توجهت لتسريحة رشت كم رشة عطر عليها .. وبسرعة راحت لمكبس الإضاءة وخفضتها ..
راكان بستعجال تاخر على بتال ويبي يرجع للمستشفى .. فتح الباب و وقف مصدوم من اللي يشوفه ..
سمر بخجل واقفه جنب الطاولة تفرك بيدينها .. راكان تقدم خطوتين وقفل الباب ..
طالع بسمر من فوق لتحت .. لبسه فستان ابيض ومن الاكتاف تول اسود يوصل لفوق الركبة بشوي ..
جزمة كعب اسود بابيض .. شعرها فاردتها يوصل تحت كتفها بشوي ومن الجنب حاطه وردة صغيرة بيضاء ..
سمر تقدمت منه بهدوء باست خده وبابتسامه وهمس / ممكن تفرد وجهك وتبتسم ..
راكان بلا شعور ابتسم وكانه مخدر .. سمر مسكت يده وسحبته لطاولة يكملون السهرة ..







" يالله .. خلاص عيب ايش لكم بكلام المتزوجين " ..


ـــــــــــــــ







يوم جديد ..



غرام بس تصدد عن سمر وهي يالله قادرة تمسك ضحكتها ..
سمر لبسه بلوزة ورديه باكمام طويله وبنطلون ابيض .. ولفة شال ابيض حولين رقبتها ومغطية صدرها ..
وفالته شعرها على وجهها .. العنود رفعت عينها بتطلب من غرام تعدل السفرة ..
اليوم قرروا سفرتهم على الارض مثل الشباب .. عقدت حواجبها وباستغراب / غرام ايش فيك ..
غرام انفجرت ضحك وغطت وجهها .. سمر عصبت / هي من لمن جات وهي بس كذا ما ادري ايش متسحره البارح ..
ام سند من وراها .. بخبث / والله بنتي البارح كانت عندك يعني البلا من عندك .. سمر عروس خانم ..
سمر احمر وجهها وخجلت وبدون شعور صارت ترتب الشال خايفه ليكون وضح شي ..
ام سند بضحكة / لالا ههههه مو واضح شي اصلا ولا احد يدري عن شي ..
سمر حمر وجهها اكثر وبارتباك .. تركت السفرة وتوجهت للمطبخ / ...........
ام عناد / ههههههههه حرام عليك يا ام سند احرجتيها ..
ام طلال / ههههههههه حسبي الله على عدوينك ..
العنود تهز راسها وهي مبتسمه / .................
غرام وقفت وراحت للمطبخ .. دخلت ميري / ام شلتان جات هرمة تقول انها زهله ..
العنود باستغراب / من ؟..
...............من وراء ميري .. بابتسامة / السلام عليكم ..
سارة اللي كانت جاية من جناحهم معاها رضاعة الظبي .. نقزت بفرح وهي تجري لها / زهررررررررررة ..
زهرة فتحت يدينها وضمتها / حبيبتي ..
العنود توجهت لها وبسعادة / هلا .. الحمدلله على السلامة ..
زهرة تسلم عليها / الله يسلمك .. " دخلت مع العنود اكثر لصالة وسلمت على الباقي مصافحة باليد " ..
العنود / هذي زهرة زوجة صبري الحارس اللي كان يشتغل في بيتنا ..
الجوهره بغرور / يعني شغالتك ..
العنود بصوت واثق حازم / صديقتي .. مو خادمة .. وبحسبت اختي ..
ام سطام / يا مرحبا بك يا بنتي بين اهلك .. والبيت بيتك ..
التفت العنود لزهرة وبابتسامه / اكيد تعبانه من السفر تعالي جناحي ريحي فيه ..




الــــــلـــــــه اكــــــــبــــــــــر .. الــــــلـــــــه اكــــــــبــــــــــر ..



ام سطام / الله اكبر الله اكبر .. تعالي يا بنتي افطري وعيني من الله خير ..
وعقبه روحي معها .. انتي يا زهرة وانا امك علقي عباتك وتعالي كلي ..
سمر وابرار و ريهام جاين من المطبخ ومعاهم اخر صواني ..
سمر عقدت حواجبها وبتذكر / زهرة .. كيفك .. الحمد لله على السلامه ..
زهرة برسمية / الحمد لله .. الله يسلمك ..
زهرة علقت عباتها وغسلت يدينها ورجعت لصالة جلست جنب العنود على السفرة وبدات تخبر العنود كيف كانت سفرتهم ..






ــــــــــــــ






بعد الفجر ..
وعلى شروق الشمس ..




طول الليل و العنود مجافيها النوم .. زهرة وصبري اخذوا غرفة قريبه من غرفة خان وميري ..


كانت على سجادتها توها خلصت من صلت الفجر وقاعدة تقرا الاذكار وتسبح وتستغفر .. وتردد تكبيرات العيد ..

اليوم صباح يوم عيد الاضحى ..

غصت بعبرتها ... تنهدت بضيق وبداخلها " معقولة يا نايف بيمر العيد الثاني لذا السنه وماتكون معي ..
الله يسامحك يا راكان له تكذب عليها .. قلت زي امس يوصل وغاب امس وطلع يوم جديد ولا سمعت خبر " ..


ساره تصارخ من الصالة ودموعها تصب / العنوووووووووود العنوووووووووود ..
العنود فزت واقفه رفعت جلال الصلاة لتتعثر فيه وراحت تجري لجهة اختها .. خافت ان جدتها والا احد صار فيه شي ..
العنود بخوف / ايش فيه ايش صار .. ليش تبكين .. تكلمي ..
ساره تشهق بقوة / نننااااا .. ناااااايف .. نااااايييف .. " وهي تاشر لصالة "..
العنود راحت تجري لصالة وشافت عمتها وبنات عمتها يطالعون من شباك الصالة على الحديقة وهم يبكون ..
العنود راحت تجري للمدخل .. سحبت برقع جدتها المعلق عند المدخل .. ولبسته وطلعت ..
اول ما طلعت شافت شخص بين راكان وزياد .. ولا تمنت ان الشخص الواقف بينهم هو اللي تمنت شوفته من شهور ..





انتهى ..


لا اله الا الله .. محمد رسول الله ..


سبحان الله والحمد لله والله اكبر ..


اتمنى يعجبكم .. واعذروني عن القصور و الاخطاء الاملائية ..


هالبارت اهداء لـ " انثى بجنون طفلة " و " غيمة عطر " ..
ولا تزعلون ..
" ام العمر " ... استفقدتك كثير .. عساك بخير ..
" زيتونه .. ام جميل .. لك كم بارت غايبه عسى ماشر .. يا تعتدلين يا ها المنشار بالمخزن ما رميته " ..



ال ليلاس اعذروني اذا ما جاوبت تسالتكم او شفت تعليقاتكم لابي عطلان ..
وما ادخل الا من لاب زوجي .. فـ انزل البارت واطفيه .. المنتديات الاخرى اقدر اتابعها من التاب ..



لا تنسوني من دعائكم ..


اختكم .. مشاعل السعودية ..

 
 

 

عرض البوم صور مشاعل السعودية   رد مع اقتباس
قديم 06-12-12, 06:48 AM   المشاركة رقم: 198
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 248410
المشاركات: 428
الجنس أنثى
معدل التقييم: ترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالقترانيم الصبا عضو متالق
نقاط التقييم: 2549

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ترانيم الصبا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

مشكورا...... ميشو ارحمينا من حرق الأعصاب
جيتي ل نايف و وقفتي الله يستر عادشطحتي تقول انه مبتور له رجل وكمان يد لا تنفجعون شغل عصابات وش تتوقعون منهم و.ماستبعد عليهم عيونه بعد .....
بسم الله فال ماقبلنها بس صدمة العنودخلتها تمنى أنها ماشافته تدل علي شئ كبير

 
 

 

عرض البوم صور ترانيم الصبا   رد مع اقتباس
قديم 06-12-12, 07:06 AM   المشاركة رقم: 199
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 159930
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام ايلاف عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام ايلاف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

ميشو تسلمي على البارت الر ائع وقفلة جدا جدا قوية خصوصا مع شوقنا لمعرفة ماحدث لنايف
هل هو مشوه او نحيف جدا بسبب السم الذي كان في دمه لكن موقف العنود وبكاء لبنات وطيحة الجد لاتبشر ان الامر فيه خير
بانتظار البارت القادم

 
 

 

عرض البوم صور ام ايلاف   رد مع اقتباس
قديم 07-12-12, 09:04 AM   المشاركة رقم: 200
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 248449
المشاركات: 28
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضلع إعوجاج ! عضو له عدد لاباس به من النقاطضلع إعوجاج ! عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 112

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضلع إعوجاج ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشاعل السعودية المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي

 

سلامٌ من الله عليكم



،



بدآية .!

بردان ياحضن الدفا عشان واظماني الجفا وهوة فتنه عبقت بـ معراج التذكر الأثيث , يزجرها الضوء ب شاكليته اللاملموسة وتغن لها الفصول بنكهة الشرود

بدهي الألم الماسخ للهيئة وحرز الآهة الثكلى حينَ تمتطي أسهاب الجنون فكرا ً حتى يبتلع الجسد وتختنق العبرة , لتزفر ملاذ الشقاء


مشاعل // الراقية


ل سرداب الروح انهمار غيثٍ أسود ول عتمتك ألسنة ملتهبة ثوت ب أمراض الوحدة تشهق اليباس !

بذخ إمتثالٍ قرأت !


.
.
.


هي : صور تخر لها شواهق الدنا رحمة
و ضعت عيني عليها ف انبثقت من شعبي زفرات خانقة
ما استطعت لها قراءةً وافية ، ففتحت قلبي و خبأتها فيه
و نأيت أقضم اهتراء قلمي علني أسد ثقب الحزن و ما فعلت !
حرفي ب كفكم ف اعدلوه يَ برادن ياحضن الدفا عطشان واظماني الجفا

إهداء بسيط لـ بردآن

ناحت عليك صواعق الضحكات
واستبشرت برحيلها آهاتي
إني أراك و عبرتي تجتاحني
و الحزن يندب للزمان العاتي
تتناولين الخبز بعد مضاضة
ما ساغه حلق به غصاتي
للفقر فيك عزائم قد أزمعت
أن تحتويك بفرقة و شتات
و إرادة و عزيمة و قادة
ترسو على مينائها بثبات
ويلي على فَرح الطفولة ينتحب
ويلي عليه و لهفتي و شكاتي
قسمات هذا الوجه تبدي قوة
لرغيف خبز أو لبعض فتات
عبس الزمان بوجهه حتى غدا
عمر الطفولة ضاع في الطرقات
و لسان حال ضميرها متسائل
لم صرت وحدي في ذرى العقَبات !
غيري تنعم في الحياة لأنه
ابن الملوك فعاش في الجنات
شح الزمان علي حتى إِنني
أغفو على ألم و أندب ذاتي
و بقيت أرسم أحرفي بتناغم
و أصوغ أحزاني على أنّات


.
.
.



الـيوم .. معجونة أنـا بحزن اعتصرني صـلصال ألم لا يبرح أبداً .. سألقي أثقالي هنا و أرتحل حيث صبر مجدداً ...

،



ثِقل ٌ أَول ...:

{ آه ٍ }

ثنائية الحرف .. لا متناهية التوجع .. تلامس بـ هدب نار طـرف الروح .. فـ ترديها ثقوباً من وجع ..
ثُقب / ثُقب / ثٌقب
و هنـا فواد مثقوب .. و مرار على وشك التدفق منه لـ كل جزءٍ مني .. و بـ رغم التوسل شرياناً و وريداً بـ إزالته إلا أنه انسل من بينها .. وتبعثر بـ كليهما مثقلا ً بالحنين عذاب .!

،


ثِقل ٌ ثان ٍ ..:

هو نصفي الثاني .. و بعد الرحيل .. تلاشى النصف عني .. و بقي لدي نصفي .. و من حـرقة الاشتياق .. وهبته نصف نصفي .. و تبقىى الربع و ظلي .. فـ هرب الربع إليه حنيناً ... و اختفى ظلي ..!!


،


ثقل ٌ ثَالِث ..:

وحدي هنا مثقـلة دواخلـي .. بـ مخلوقات شوقية .. منسابة في الأوداج بدم الفقد و ممزوجةٌ بـ دمع الوجد القاني
الحارق لـ الأضلاع بـ حرارة الوله !


،


ثِقل ٌ رَابِع ..:

على بساط خذلان .. أجدني في اندهاش .. أحاول الاستيعاب .. بــ ! كبيرة .. و ألملم بقاياي هنا .. بـ وهنٍ قد أخذ مني النصيب الأكبر .. و اتخذ الزاوية مكاناً لي .. و اقبع فيها دون حـراك .. بـ سكوت متعمد .. و غضب على مودة طاغية تبخرت .. و أتلو في نفسي آيات دعاء .. و ياربي أمنن علينا بـ رحمتك .. !


،


ثِقلٌ خَامِس ..:

الصبر .! و أقسم أنه ملني .. و ملني أكثرت الزفير .. و اكتويت به حرقة .. لست هنا .. ولا هناك .. لن أجدك يا روحي أبداً .. و أهيم في العتمة .. في النور .. والله لن أجدك ! في القلب أنت .. و الموت أحبك و أخذك .. و أنت أجبته .. وهو وأنت تركتماني .. غضباً / قهراً .. أصيح بكلماتي .. لم لا تسعفني أبداً ...؟! اشتاقك والشوق لظى .. أكثرت ترديدها ..و أكثرت بي ضعفاً .. يا وطني المغطى بالتراب .. ضاعت الأوطان بعدك .. و ضعت أنا .!


،


ثِقل ٌ سَادِس ..:

أطوي من الآمال كثير حلم .. فـ ترهقني نظرات الأمس .. و تغشاني عواصفه المشبعة بـ لآه !
تستنطق الأحداث بالصدق الموجع .. على أعتاب حياة طفلة تتأرجح شرقاً و غرباً .. و طناً و اغتراب ..
و تستقر في وادي نبضٍ مشؤوم مجردة من كل لون ترى به الحياة عدا الرمادي و الأسود ..



و لا تزال عواصف الأمس تثور .. و آمال اللقاء بهم تنتحر .. و تبقى الذكريات مؤرقة الأجفان على فراش غربةٍ تحتويني .. ! و لحين غفوة .. تتساقط مني الهموم وهناً .. و ترتحل إلي مجدداً ... ! أي قلبٍ يكسوه الوجع وحدة المرارة انا عنود والألم استوطن يسار صدري أسال الله أن يلهمني صبر على فقد الابوين والعوض بالاخوة راكان وزياد ونايف وسارة وابنائي الظبي وسلطان ..! وبتال لن ينطالني وسوف يتجرع بعض المرارة ربما يحن قلبِ حينها
كفاني بكم أثقال حرف مهترئٍ.. و وجع ..! مودةٌ لـ كل من قدرني و عرٌج على نزفي بـ طيبه..


.
.
.






هو اضطرابات ، تغزوني فـ يلفظ بها حرفي حتى يجف حبره .:

تعتريني ريح من فقد ، تلسعني برداً و تنخر بـ العظام هلاكاً ، فـ تنتهي قوة الصبر المنزوية ما بين مفاصلي .. و تهلل عروقي ضجراً لـ مكنون الشوق الراقص على سبيل قلبي ،! و أُسند ثقل رأسي على أنياب الوله ، أمتهن الراحة في مرمى إشتياقٌ موجع ، يتسربل مخدرٌ من نكهة الهجر ، ألعنها ألف مرة ، يخنقني .. يدخلني بغيبوبة الانكسار ،
يتنهد ما خلفته تلك اللعنة ، فـ أتشهد كفى دون صوت .. على بساط خذلان .. أجدني في اندهاش .. يعجن الهم بـ دمي ، و يسقط شعرِ بـ سواد منهمر .. لـ تعلن أن للوجع عتمة ، تؤدي صلاتها في محراب جبيني .. و تؤول كل سعادةٍ عنوانها القرب للـ ذبول ، !

في حين تجربة النوم ، قرر الـ أرق تقبيل ثغري ، والتودد لـ أجفاني .. و دثرني طيفك المضاد للـ نسيان .. و رمى بي على فراشٍ من حنينٍ جارف .. ومن ثقب رِئتي، انسلت أنفاسي خيوطَ عشقٍ عطرها أنتِ .. و تلبستني شرنقة ، تهديني زفيري المتشظى وجداً .. شهيقاً لي ، و لا زلت أعجز عن كسر ضلعِكَ المتشرنق بي ، و أخاف أن اختنق بك ، ! وعذراً يَ أم سلطان على ثقوب وجعك ارفقِ بي فحال قلبِ بدأ ينهمر على عشقك كـ نهر جارف




.
.
.





لا تحدثني عن الوجود يا سيدي الفقير من نعمة الإبصار .. لا تحدثني عن اللون الذي أمقته في عينيك لأنه أبكى الدمع الذي بقي يحملك بداخلي، ولتحدثني عن صوتي الذي ضاع في البكاء .. حدثني عن الموت الذي أفزع دمي حتى أصبحت فقيرة الدم غنية بكل لا شيء .! فلم يكن الطريق صعباً ولا هوائه نتناً ولم تكن أنوثتي عرجاء ولا أصابعي ناقصة .. لم أكن مجنونة كاذبة وليس بيدي طعنة ملوثة ولست وجعاً به من الغبار ما قد يضرك ، لكنني كنت هادئة صامتة كنت رياح تجفف الدمع حتى لا يرى ، كنت سأحترق من أجلك نحو الدفء لأخطف كل الألوان الربيعية وأغرسها في وطنك .. كنت سأبكي كلما عاتبني الغياب أينك أينك ؟!

لكن الوطن يبرد وأنا بجانب فوهته أحاول أن أدفأ بإسمك .. والنور ينطفئ وعيني تبقى بريق يشعل في الظلمة دمعة جرحك، والربيع الذي يسكن أصابعي ذبل نحو الغروب الحزين المثقل بأصوات مثقوبة بلسعات موجعة جداً ، وكلما حاولت أن أكتب كلاماً يشعرني أني أبتلع الكرز حبة حبة تعثر بالبكاء مذاق السكر في صوتي .. وحين أتحدث نحو الغيمة الماطرة بوجهك تنمو فقاعة ماء كبيرة تزاحم صفاء عيني ، لذا حاولت أن أسير بقارب نحوك عبر البحر الذي أحبه ليخطفني إليك .. ولكن! للأسف وجدت الجزر يعرقل كل مداً يحاول أن يجمعك بي ، يالله ماذا علي أن أفعل وقلبي هواء مبصر لا يربك النوافذ بشراسة الإثم ؟!

ماذا علي أن أرتدي وجسدي رداء يعيش برائحتك المتسللة إلى وطن حاستي اليسرى لتوقظك كل ثانية بي ؟!
أنا لن أهتم إذا حزنت حد الإنحناء بك، ولكن إذا غضب حزني عليه أن يتوضأ أو يجلس على عتبة بعيدة عن عيني حتى لا أبصره فأغضب أكثر .. فأنا لم أكن أضايق ممرات ذاكرتك بل كنت أطرق باب قدمي لتسير بي نحو ناحية أخرى .! حتى لا تثور العاصفة التي ستهدم أسوارك بلا مرأى العين والقلب في حضرتها صامت، وحتى لا ينفصل مابقي لي من جسد الفرح الذي يربت على جدار قلبي بأمنية تخلت عن نفسها ليس لذبولها بل لرحيل الدفء من أمام عينها ، فقد علمني الموت الذي لم يرحل به جسدي أن الحياة تمتلك فاه يبتسم لي عند الفرح .!

ولكنها لن تستطيع أن تمتلك لي منديلاً لا يتمزق عند البكاء .. فربما سأحاول صدقاً أن أكرهك .. حتى يسقط العالق بقلبي والذي لازال يتلذذ بنثر حرارة الدمع على جفني ، وربما لن أمتلك وقتاً لأكرهك .! لذا علي أقفل الآن نافذة الحرف قبل أن تتكون فقاعة الدمع المرة من جديد في عيني .. يَ راكان أي عقاب تجريه علي أم انا لك انثى بين ضلعك الذي يخطأ علي بكل الاحوال انا متيمة بك فـ لا تجعل أي مصيبة تكترث علينا وتجلبنا الحزنْ ومساؤنا كـ خيوط الفجر ،،،



.
.
.




هكذا أنا حين أتوق إليك .. أجدني أزورك هنا وهناك وحيث أنتِ ,, أعلم حاجتي إلى شيءٍ مني تركته عامداً عندك
حين استعجلت المغادرة ,, شيئاً ينتمي لي ,, بعضاً مني ,,من مشاعري الصادقة ,, شيئاً تعمدت أنتِ فقده في ساعة إبتعادٍ أحمق ,, قد تظنين أنني في عودتي لي أنني لم أركِ في داري تقفين من خلف النافذة .! تتسللين هنا وهناك فقط لتقنعي ذاتك بخيانتي عهدك ,, أو ظننت بأن قلبي كداري التي استحللت كسر جدرانها .. لجعلها أكثر إتساعاً بالفراغ حولها فاختلست لنفسي أنثى دونك أستعيض بها عنك ساعة غيابك ,, أو أنني حين اخترتك لم أكن أعلم .! حجم الرغبة الطاهرة الصادقة في الوفاء بحبٍ نقيٍ أخصه لكِ ؟؟ أو أنني لم أكن أدرك أنني في عقلك المشوش إلا محض عابثٍ خائن ؟؟

أو أنني سأنفي علمي بعلمي بأنك تقنعين ذاتك بأنني أقلُّ من قدرك، وأنك مع كلِّ غيابٍ تنكرين قناعتك الساذجه وتؤمنين بقدري ؟؟ أو سأنكر معرفتي بأنك حين أغلقت بابك دوني ما كانت لتلج إلى علبة رأسك .. تلك الأفكار السوداء تدخل مع الغبار من تحت الباب ؟؟
أو أنني لم أكن أعلم أنك حين أغلقتي نافذتك دون زاجلي ما كانت .! أضواء الوهم تنفذ مع خيوط الشمس عبر تلك النافذة ,, أو أن الكون حولك يتقاذفه الشك تجاه ذاته ,, فتعاجلين بإزهاق عدلك وأمانتك وحبك
لتطمئني قلبك أنك مني في مأمن ,, أو أنني يوم رغبت القرب حقاً ,, ما كنت أرى في عينيك سكينة الغدر تتوهمينها تقترب من ظهرك المحدودب أو من بطنك الفارغ ,, و أن سندان رأسك ما كان إلا ليستقبل مطرقة خيانتي ,,
أو أنني ما أجد فيما كنت أقرأ في تمتمات حبرك أن مسدس الكذب .! لا أجيد تصويبه إلا نحو جبهتـك ,,
وعبثاً تنكرين يقينك بصدقي ,,وتنكرين أمري ,,


أميرتي الصغيرة .. لست بحاجةٍ اليوم لأعلمك أنني في كل ثانيةٍ ما كنت إلا لك ولكنك مع كل رحيلٍ تأخذين معك من قلبي شيئاً فأضحيت في بعيدك بدون قلب .. فهلا أعدته لأكون وقلبي لك
هل لي بقلبي ؟؟ يَ أم شيخة




.
.
.




في هذا الشتاء مالت الساعة نحو التوقف .. فلم أعد أملك دقائق تنبض ثوانيها لأجل الغد ، في هذا الشتاء الدمع ندف ثلجية تجرح وجهي .. لأني لم أستطيع أن أغيّر تاريخ الألم وأكسره على الأرض ،في هذا الشتاء أيضاً بكى الشوق على أكتاف الظلام التي لا أحد يستطيع رؤيتي بها، وكلما سندت رأسي عليها جرحني صوتها يخبرني أنك تحتاج قلبي وصدري .! وكل هذا وريد يعيش في جسد الوهم ، سأعبث بقلب الموت حتى لا يهز الدمعة العالقة على وجه الغيمة المقهورة .. سأسكن مدن الأحلام وسأبتلع الذكريات المرهقة كبندول يخفف صداع الأمنيات المكسورة .! أني أتنفس عارية من البكاء ومن كل شيء يشفيني ومع ذلك أشعر أن دمي يبكي وقلبي يبكي وهذا الحرف يبكي ، أني أسير كالضياع ولكن أقدامي تنزف علامات استفهام لا يفهم مغزاها سوى الهواء والجماد الذي حفظ حزني ، إني ابنة شتاء حزينة ، ينمو بين عينيها زهر لا يسقط .


زهر شتوي أبيض يحمل صورتك التي جمدها البرد في عيني حين لم أعرف كيف أجعل البكاء .. نهرا يغازل برقته خدي ، ولكن أراهنك لو أن دمعتي سقطت على أرض الجفاف لأزهرت . لو أن دمعتي داعبت ليل الظلام لأشرق النهار على عجل .. فأنا لم أعد أستطيع أن أسمع صوت نبضي ،وقلبي كأصابع تفرقت وعلى وجه جليد نامت دون أن تأخذ مابقي مني ،حزين هذا الشتاء وليست المرة الأولى التي أبكيك فيه ،ولكنها المرة الأولى التي أجدني عارية من معطفك الذي كان يجفف دمعي ويمتص بردي .. ليتكون وجهك شيئاً فشيئاً حتى أراك من خلال دمعي الذي نسبه جسدي اليك وكأنه يترجمني ليقول لك بملامحي :
إني أشتاقك بصوت رفض أن يزرع بداخلي وطن نسيان ينتسب لشخصك .. إني أشتاقك ولكني قد مزقت عند جرحك كل التذاكر التي تأخذني مني إليك .. مزقتها رغم إيماني أن قلبي الذي بي لن يناسب غير وجهك وحواسك أنت ،
ليتك كنت تعرف بكتاباتي لتقرأني .. ولتخبرني بعدها إن كان الذي أكتبه مؤهل لمعانقة النور أوغير صالح للكتابة بعد
فأنا الآن أكتب وقلبي لبرودته قد غلبه النعاس فتجمد وسقط على عتبة قاسية وأنكسر دون أن أشعر .. حتى أخذ الصقيع يتجول في مسامات قلبي .. يقتلني دون أن أحتاج البكاء .. يقتلني دون أن أحتاج صدرك فليس هناك حاجة لتسرق البرد الذي لم أعد أشعر به .. البرد الذي كان يجمدك بعيني لتبقى بداخلي حتى أموت بك .. يَ سعود اعتراضك على شغلي شيء لا يخصك بتاتاً وأي من شروط سوف تنفذها ولا تعلب من خلف العيون السود




.
.
.







هي كباقي حالات العطش .. تشد بأصفادها على حلقومي .. وتشد أوتاري الصوتيه .. توشوش وجهي أن ملامح الماء ذقني ،وأنفي ممرغ بظمأ الماء .! أشد معصم الجبين .. لأرد موارد الخواء بصوت أجش .. يحلك بعتمة فاه فج من غرغرة ظمأ .. تومئ إلي بطرف كوعها .. ووشم المدينة على كتفها شاح بنظري عطش .. ظننت أن مد الماء بين اللجين من عينها .. مد الساقي على حانة الجوع .. خبز وساعي البريد .. ورسالتي ومداد الركوع .!

كسرة العارفين الغارقين المنصتين .. وبعض وشاء جفاف حلقي .. يدي تمسك معصم خصره .! وحلقوم سقف الفيه
يطبق بصراخ الجفاف .. عطش يدمي ساعد الأصفاد .. وأعصر عيني بعيني .. وكأنها لباب نزف ماء بسراب بسربال وعاء .. أي وعاء يحوي إعتصار الجفاف ..؟ واين أنا من سقف حلقوم الشبع ..؟ لتخبرني أرصفة ذقن طرف نحرها !! لتشي إلي ببعض خبز الجياع .. كسرة تعبث باصابع الاهثين .. خلف مسمع العطش من وكز الرمق ..؟ يا لحاف المدينة .. يا قطار السارقين .. اين أعين اللصوص من لقمة العطش .. ما للصوص شهوة بسرقة جفاف حلقي ..؟ تباً إن لم يسحق جمجمة اللهاث .! خلف وريد الطريق .. وهو بزئير الجباء لحاف جياع .. مساكين أنتم إن ظننتم أني .! بلقمة الكرامة اشتهي الجوع ..!! وإن غمست دمي بدمع العطش بوع .. ما فمها يسقي قبلة البؤساء
ولا يسكن غريزة الروح ..

تعالي إلي يا أوتار شدها الصفد .. وتصنفت توجس بهلام الجوع .. اسقي عزفها بهلوستي طلاسم وجهي ..
واعصريني كرامة وحرية وشموخ ماء ينبوع .. سأبكي بمعصم جلد رأسي .. وأخنق الركب خلف اليد .. رئة وساقاً وترياق كوع .! لا انحني إن مد حلقي .. ساق الخوار بهندام رأسي المرفوع .. مذاقه مر وفوه فوق الكوع مرفوع
رأسي مرفوع ،وساق الخوار بصوت الجوع رأسه ..



وركبة العطش .. وكرامة الجوع يَ نوآل اتضحكين علي بشروط تصيبني العجز ليس عندي جاه وانما لذه سوف تتلقيها قريباً وبالعاجل ،،،



.
.
.





دوما ما نخطيء حينما نربت على الجرح
بنثر ملح العين بين يدي اللحظه و تاليها
محاولة منا لخلع معطف الألم الى حين
و لكننا لا نجني سوى معزوفة شاهقة على مسرح الوجع !
و ربما غوص ب أعماق حلم يلقمنا فنون الغرق ..!

مشاعل
عين القلب تبصركِ حسناء حرف .. دافئة حالمة و أكثر يَ ميشو
لـ روحك الأمتنان يَ شقية


،

أختكِ في الله:

ضلع إعوجاج

 
 

 

عرض البوم صور ضلع إعوجاج !   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة مشاعل السعوديه, مشاعل, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, الدفا, السعوديه, اظماني, بردان يا, حضن, روايات خليجيه, روايات و قصص, روايه بردان يا حضن الدفا عطشان واظماني الجفا, روايه سعوديه, صعود, عطشان, نوال
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t176859.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 10-07-17 05:40 AM
Untitled document This thread Refback 30-11-15 03:29 PM
Untitled document This thread Refback 06-09-15 06:24 PM
ط±ظˆط§ظٹط© ط¨ط±ط¯ط§ظ† ظٹط§ ط­ط¶ظ† ط§ظ„ط¯ظپط§ ط¹ط·ط´ط§ظ† This thread Refback 31-08-14 02:26 AM
Untitled document This thread Refback 18-08-14 04:28 AM


الساعة الآن 05:27 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية