كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 28 ..
هذا الخطا اللي ماتوقعت يخطيه شف كيف كشر طيب القلب نابه
............ أثر الحسد لاعشعش بصدر راعيه يزرع من قلوب الحبايب ذيابه
اللي تعلم من سكوتي تماديه علمني استقبل خطاه برحابه
.......... والواجب انه لوجحد فزعتي فيه مايجحد حقوق النسب والقرابة
وانا اللي يوم ان المصايب تبكيه كنت اقرب إله بضيقته من ثيابه
.......... اللي تعاف اوله ينعاف تاليه وانا كفى صدري من الحزن مابه
من لاوقف لي وقفة رجال مابيه يغني عن حضور المقفي غيابه
............ من لافزع بالكايدة مع بني خيه وقت الرخا مايحسب حساب لابه
علمت غيري كيف لاصد ماجيه وانا تعلمت الصبر والصلابة
........... اصد والضحكة من هنية لهنيه وازداد بوقوعي شموخ ومهابه
لان الكتوم ان مالقى من يواسيه ان ما نشدته ماعلمت بمصابه
........... لصار بعدي عن رفيقي بيرضيه نذر علي اني فلاطق بابه
الضعف ماطيقه ولااطيق طاريه والدمع ما يرقى ولا ينرقا به
............ان ما جمعت اوجيه ما فرق وجيه ومن لا بنيته ما سعيت لخرابه
مثلي يعيش برفعته ومعاليه وان طاح طاح من الثرى لسحابه
.............. قناعة اللي كسرة الخبز تغنيه وشجاعة اللي ما يخاف المجابه
بدري عليه احسب احسابه واحاتيه وبدري عليه يشيلني من حسابه
............. كاني عتقته بأعتقه رأفة فيه بعض العرب معزتك باجتنابه
مهو على شانه ,عشان المشاريه صرت احتمل زلات حضرت جنابه
................. وانا لو اني بلتفت بلتفت ليه الرمح غالي والفريسة ذبابه
اليا كسر في خاطرك شخص تغليه حتى المعاتب تستحي من عتابه
............... اللي سكن صدري من الحزن يكفيه ملت تفاصيلي سكوت ورتابه
شف من متى وانا اتحمل بلاويه واليا متى وانا احترق من عذابه
...........احزان تنثرني من التيه لتيه واحزان تجمعني كابه كابه
كان احترامي للقرابه مجريه ياشيخ ملعون امها من قرابه
............. من لا يراعي خوتك لا تراعيه ومن لا يقدر هيبتك لا تهابه
لو كل مخطي بستحي منه وارضيه نزلت قدري لردي والزلابه
......... من هالدقيقة عطف واخلاص مافيه والله لابدل طيبتي بطلابه
ياهيه مثلي مايقولون له هيه مثلي يخاطب بحترام و الذرابه
.......... اللي بيدخل في مزاجي بأسويه واخاطب الفظ الغليظ بخطابه
مثل الغلا اللي باخذه منه بعطيه يسمع جوابي مثل ماسمع جوابه
............. وانا الي من قلت لك قول بوفيه ومثلي لي من وكد العلم جابه
سمه تحدي سمه اللي تسميه بس الوكاد انه مهوب استجابه
.......... اللي مهب قد المواجه يخليه ومن لاقدرت تهيبه منك هابه
الله يعز وجيه ويطمن وجيه وحنا بشر لكن بشر وسط غابه
............ ومن لافزع بالكايدة مع بنيخيه وقت الرخا مايحسب حساب لابه
" حامد زيد " ..
بالرياض ..
لهم يوم .. كملوا 24 ساعة وهم بالرياض ..
بعد انتهاء التحقيق .. وكال ابو بتال .. بتال بولاية الامر ..
اخذها من مكتب المحامي غيث .. وارسالها عبر الفاكس لمركز الشرطة .. تقفل المحضر ..
بتنازل ابو بتال عن القضية .. خرجت مها مع عمها .. و خرج بتال وسعود من مركز الشرطة .. ركب بتال وسعود السيارة ..
سعود بقهر / كل ذا صار وانا ما ادري ..
بتال عاقد حواجبه وحرك سيارته ومشي بسرعة / ................
سعود بحدة / بتال رد عليه .. ليه ما قلت لي السالفه ..
بتال بغضب / ...........................
سعود كان بيتكلم بس شاف بتال مسود وجه وعاقد حواجبه يدل على غضبه .. سكت والتفت لطريق ..
بتال يقود السيارة بسرعة .. بعد مسافه من خروجه من الرياض .. فجاه لف على يمينه ودخل لداخل الصحراء ..
سعود التفت لبتال وباستغراب / وين بتروح ..
بتال وقف سيارته بسرعه .. فتح الباب ونزل .. مشي لمسافه لهي بعيده ولا هي قريبه ..
جلس على الرمل .. تنهد بقهر وضيق .. مسك طرف شماغه ولفها حولين وجه ..
سعود طالع لـ اخوه وشافه صافن لبعيد ... نزل من السيارة و توجه لدبت السيارة .. فتحها وطلع فرشه .. قفل الدبه ..
تقدم مسافه و فرش الفرشه وقعد على الارض ..
وصار يلعب بجواله .. بداء الوقت يظلم اكثر .. سعود طالع لبتال ..
وبهدوء / يا اخوي .. مشينا ..
بتال صفن شوي ووقف ... تقدم بتعب وركب السيارة بمكان سعود نزل المقعد وريح نفسه ..
سعود مازال قاعد على الفرشه .. اول مره يشوف اخوه بهالحال .. وقف ورفع الفرشه .. توجه لسياره ..
و فتح الدبه ورمى الفرشه فيها .. توجه لمكان السائق وحرك سيارته وتوجه للخبر ..
وبتال على حاله ..
ـــــــــــــــ
يوم جديد ..
بعد صلاة الفجر .. بيت ابو سطام ..
ام سطام جالسه بالصاله الداخليه .. بالجلسه الارضية .. تسمع اذاعة القران ..
دخل ابو سطام وهو يهلل ويستغفر ../ لا اله الا الله .. استغفر الله استغفر الله .. " الا ان جلس بجانب ام سطام " ..
العنود تدخل وبابتسامه " وهي حامله صينية الفطور " .. / السلام عليكم .. صبحكم الله بالخير ..
ابو سطام وام سطام بفرحة / وعليكم السلام ..
ابو سطام / صباحك الله برضا والسرور ..
العنود تقدمت وحطت صينيه الفطور قبالهم .. وبابتسامه / ايشلون اصبحت يبه ..
ابو سطام بحنان ومحبه / بخير وانا ابوك .. انتي ايشلونك عساك مبسوطه ..
العنود تذكرت اللي صار امس وابتسمت / بخير يبه .. ما اشكي باس .. الحمد لله ..
ام سطام بحنان / و ين ساره .. ماتجي تفطر ..
العنود بحنان / ساره الله يهديه .. سهرانه مع بنات عمتي مياسه للحين .. توها صلت ونامت .. الله يصلحهن ..
ابو سطام وام سطام / الله يصلحهن ..
" قدمت العنود صحن الافطار .. " "وهو عباره عن خبز بر .. وحليب .. وعسل .. وترمس قهوة .. وحافظة تمر "..
بصوت فيه بحت النوم / السلام عليكم .. .........
صوت اخر من الخلف / السلام عليكم .. ............. صوت اخر / السلام عليكم ..
العنود التفتت للخلف .. وابو سطام وام سطام رفعوا روسهم عن صحن الافطار / وعليكم السلام ..
العنود وقفت احتراما لهم .. وقبلت راس سلطان وعبدالعزيز ..
رعد بمزح ممزوج ببحة النوم / وانا لا ..
العنود بدلال / انت صب القهوة الين اروح اشوي وارجع ..
تركتهم وتوجهت للمطبخ .. جابت ترمس قهوة ثانية وخبز وعسل .. كانت مسويتهم لراكان اللي قال انه رايح لمشوار
صغير بعد الفجر وراجع .. دخل الصاله وكان فيه حديث بين الجد وعمها سلطان و واضح انه مهم .. ويخصها .. اول
ما دخلت سكتوا .. تقدمت حطت صحن الفطور .. وبهدوء / عن اذنكم .. " توها بتروح لجناحها " ..
سلطان بنبرة فيها عتب / على وين يا ام سلطان ..
العنود عرفت الموضوع التفتت له .. وبنفس النبرة / على جناحي يا اخو سطام .. لا ازعجكم ..
سلطان وفنجان القهوة بيده كان يشرب منها فهم المغزى / ....................
عبدالعزيز ورعد ابتسموا / ...........
العنود بهدوء / اسمحوا لي .. " وراحت وتركتهم "..
عبدالعزيز وهو يطالع قفاها .. مبتسم وبهمس لرعد / ما شاء الله عليها قوية ..
رعد بابتسامه وهمس / ولعوب ..
ابو سطام بعد ما خرجت العنود .. بحدة / انا ما قلت لك ما تكلمها .. الظاهر اني شيبت وشاب قدري .. معاد لي حشمه
بينكم .. " مسك عصاته ووقف بصعوبه " ..
سلطان يوقف بسرعة ويقبل راس والده / اعذرني يبه .. بس والله من حرقة بصدري .. انا اذا ما تكلمت معاها وفهمت
السالفه ما ارتاح ..
ابو سطام بحده وهو يهز عصاته / وجعلها ما تطفي .. ابنيتي قهرها ولدك وظامها وجاي الحين تزعل منها .. رب ولدك بالاول وازعل منه وعقبها تعال حاسب بنيتي .. " ابعد سلطان وطلع من الصاله " ..
عبدالعزيز تنهد بضيق / مالك مدخال يا ابو بتال على العنود .. حنا اخطينا وخطينا كثير .. سلطان طالع اخوه وصد ..
وتوجه لجناح ابوه ...
ام سطام / لا حول ولا قوة الا بالله .. ابوكم ما يبي احد يزعل عيال سطام .. ما نبي نبعدهم عنا .. لا توجعونهم وانا امك
لا توجعونهم .. هذي ريحة سطام .. "وغصة بالعبرة " ..
عبد العزيز ورعد يتقدمون منها ويقبلون راسها .. عبدالعزيز / وجعهم وجعنا يمه .. ولا يضيق صدرك ..
رعد يلتفت للباب والا ابو سطام وسلطان داخلين ..
رعد بمزح / ابي اعرف السر اللي معاك .. ابوي لزعل مني تحفى ركبي ويجف لساني وما يرضا عليه بسرعة وانت
ثواني ويطيح الحطب وترجع المياه لمجاريها ..
عبد العزيز بزعل / سلطان وماخذ قلب ابوي وانت ما خذ قلب امي .. وانا " تنهد " .. آآآه ضايع مالي قلب يلمني ..
ام سطام بمزحه / صادق انت مالك قلب يلمك .. انت لك قلبين .. الله يخليهم لك ..
الكل / هههههههههههههههههه
جلس ابو سطام بمكانه وجلس سلطان بجانبه .. سلطان يقرب الفطور من ابوه / كمل فطورك يبه ..
ابو سطام / ما ابي .. " التفت لرعد " .. ناد ميري تنادي العنود ..
رعد رفع جواله / ليه يبه انادي ميري وازعجها من نومها ثم تفتح حلقها و وتتحلطم .. اتصل على العنود وتجي ..
رعد انتظر الرد .. " العنود تعالي بسرعة ابوي يبيك .." .. وقفل المكالمه ..
ابو سطام بحدة / ارعبت البنت .. " فعلن ثواني والا العنود داخله بسرعه وهي تلف جلال الصلاة " ..
العنود باهتمام / سم يبه .. امر ..
ابو سطام يرفع عصاته ويضرب رعد اللي كان جالس بجانب والدته ../ هالخبل ارعبك ..
رعد يبعد شوي .. وبضحكة / هههه يبه تحلطم العنود ولا تحلطم ميري .. خايف على عميري ..
الكل / هههههههههههه
العنود ابتسمت وتقدمت من الجلسه / امر يبه ..
ابو سطام ياشر على ترمس القهوة .. وبمحبه / معاد اطعم الفطور الا بشوفتك .. ولا تطيب لي القهوة الا يوم تمدها لي يمناك ..
العنود ابتسمت وجلست قبال جدها .. صبت فنجان وقدمته لجدها .. وصبت لعمامها .. وجدتها تشرب حليب ..
........../ السلام عليكم ..
الكل رفع عينه وشاف راكان / وعليكم السلام ..
راكان يتقدم من جده وجدته .. قبل راسهم .. رجع خطوتين للخلف .. وجلس جنب العنود / ايشلونك ..
العنود بابتسامه / بخير فديتك ..
راكان / جهزوا اغراضكم .. بنمشي بكره ان شاء الله .. اذا ناقصك شي بلغيني ..
العنود هزت راسها .. وهي تصب فنجان قهوة لراكان / يصير خير .. راكان مد يده واخذ القهوة ..
رعد باستغراب / وين بتروحون ..
راكان بنبرة مقصودة متلاعبه / بنرجع لرياض ..
ابو سطام بجزع / ليه .. احد ازعلكم ..
العنود منزله راسه تطالع بفنجان القهو ة الفاضي اللي امامها كاتمه الضحكة ..
راكان على نفسة النبرة / ماني بمرتاح .. والعنود تقول متضايقه من البيت .. العنود رفعت راسها وطالعت راكان
بابتسامه استغراب .. وبداخلها " أي والله متضايقه .. ومو مطولين القعده هنيا " ..
ابو سطام بضيق / من ضايقك .. العنود والا سلطان والله لو واحد منهم انه ما يطب البيت ولا لساني يجي على السانه
.. سلطان فتح عيونه للاخير وابتسم / افااا ..
العنود بضحكة ممزوجه باستغراب / محد يبه .. وراكان يمزح معك يبه ..
راكان / هههههه يبه انا ما قلت لك البارحه ان خاطري اخذ خواتي ونروح مكه ..
ام سطام بضحكة / الا .. الا .. قلت .. بس جدك كبر و خرف الله المستعان .. ابو سطام بنظره / يعني انتي الي صغرتي
.. ام سطام / الا كبرت .. بس ما خرفت ..
عبدالعزيز / الا يبه ليش قلت العنود وسلطان ليش يعني ..
ابو سطام / لان العنود اللقافة فيها ما تبي تترك شي .. وسلطان قلبه " وهو ياشر بيده يعني ضعيف " ..
رعد ابتسم / يعني انت يبه قلبك قوي ..
ابو سطام ابتسم / قوي الا عـ..
قاطعه دخول ساره الغاضب / العنود تعالي شيلي ولدك والـ ... " احمر وجهها خجل وهي تشوف الكل يطالعها " ..
راكان / ههههههههههههههههههههههههههه تعالي تعالي .. ساره رجعت بسرعة للجناح وهي متفشله والدمع بعينه
.. شعرها محيوس و لابسه بجامة ..
الكل / ههههههههههههههههههه
العنود وقفت .. وتوجهت لجناحها .. اول ما دخلت شافت سلطان يناغي ويحرك يدينه والظبي نايمه .. اخذت سلطان
دخلت الحمام " كرمتوا " وغيرت لبسه وطلعت .. التفتت لساره وشافتها مغطيه وجهها بالمخده .. ابتسمت وتركتها ..
توجهت لصاله وهي تحصن سلطان بذكر الله وخلصت قبل لا تدخل ..
ابو سطام اول ما شاف سلطان .. بفرحه / يالله حي الشيخ .. الكل رفع عينه .. رعد شافه اكثر من مره ..بس كانت سريعه ..
سلطان متلهف يشوفه من لمن قالت له العنود " ام سند " عنهم .. عيونه تراقب العنود ..
ابو سطام رفع يدينه / هاتيه .. " العنود ابتسمت .. وقدمته لجدها " .. بسم الله ما شاء الله .. يالله تسعد صباحه ..
سلطان بفرحه .. مد يده وباستئذان / اسمح لي يبه ..
ابو سطام حاس بشعور سلطان .. / سم واذكر الله .. سلطان ياخذ الصغير .. واحساس غريب متملكه .. / بسم الله ما
شاء الله .. " قبله على جبينه " ..
سلطان الصغير ابتسم وهو يدخل يدينه لفمه .. ابو بتال يطالع بوجه سلطان بشغف وحب كبير وهو يسمي عليه ..
عند العنود وراكان .. يتكلمون بهمس .. راكان / ايش تبون ..
العنود / لمن تجي الغرفة راح اقول لك ما يصير الحين .. راكان بضيق/ كثير والا قليل ..
العنود ابتسمت / ايش هو ..
راكان بضيق / طلباتكم .. العنود بنغزة / بأخل علينا يا ابو شيخة ..
راكان رفع حاجب وهو يعطيها فنجان القهوة / والله ياختي الحال ماش .. اللحاف ماهو طويل .. بس ساتر ..
العنود بنغزة / افا عليك يا ولد سطام .. بيت السبع ما يخلا من العظام ..
راكان عقد حواجبة / ايش تعنيـ.. " والتفتوا كلهم على الإضاءة القوية اللي طلعت " ..
ابو طلال " وهو ينزل الجوال " / ههههههههههههههههه .. والله ما تاخذها ..
ابو بتال يمسح فمه .. وهو مبتسم / سويتها يا ولد بتال .. مثل ما سواها ابوك قبلك ..
العنود وقفت بسرعة .. وباعتذار / العذر والسموحه يا عمي .. " وهي بتاخذ سلطان " ..
ابو بتال بمحبه بسلطان / والله ما تاخذينه .. وعلى قلبي احلى من العسل .. العنود تراجعت بخجل والابتسامه على وجهها / ..........
ابو سطام لعبدالعزيز / عطني اشوف انا انشغلت مع ذا الورع ..
العنود التفتت وشافت الضيق بوجه رعد وواضح بانه معصب .. رعد وقف وبجمود / اشوفكم على خير .. " وتركهم
وتوجه لشقته " ..
ابو سطام بنظرات غريبه و واضح فيها الضيق يطالع قفى رعد ..
ابو طلال وهو يبتسم / شف يبه .. ابو سطام / هههههههههههه .. ابو بتال طلع الـ أي فون .. ولقط كم صورة لسلطان
.. ثواني وبكي سلطان معلن جوعه ..
العنود وقفت واخذته من عمها .. وبهدوء / اسمحولي ... " كانت راجعه لجناحها لو ما وقفها صوت ابو بتال " ..
ابو بتال / اذا ما عليك كلافه يا بنتي .. جيبي لي الظبي ..
العنود باحترام / ابشر يا عمي .. دقايق بس .. راكان وقف / واسمحولي بعد ..
ابو سطام / زياد وينه ..؟ راكان وهو واقف / راح يشوف سيارة عناد اذا يبي لها تعديل او شي ..
ابو سطام عاقد حواجبة / وليش وين عناد ..
راكان بتفهم / يبه .. سيارة عناد اللي معي .. ابي اخذها ونروح مكه ..
ابو سطام ياشر بيده برفض / ما لك حاجة بها .. عندك سيارتي واقفه خذها توها جديده ما استعملتها رح افحصها وخذها..
راكان يهز راسه / يصير خير .. " تركهم وراح لجناح اخته " ..
ابو طلال عارف ان اخوه عنده سالفه خاصه مع ابوة .. وقف / وانا اشوفكم على خير .. مع السلامه ..
ابو سطام وابو بتال / مع السلامه .. ابو سطام بهمس ونبرة مقصودة / ايش عندك .. ابو بتال بضيق يطالع فنجان
القهوة / ............
ابو سطام بنبرة مقصودة / انت عندك علم باللي سواة بتال ببنت عمه .. قوله لي .. ايش سوا ..
ابو بتال يهز راسه بضيق / اعذرني يبه .. يجيك بتال واساله .. والا اجمعهم اثنينهم وحلها .. انا رافع يدي ..
ابو سطام بحدة / ايش لون ترفع يدك ..
ابو بتال بضيق / يبه .. انا كاني بالع موس على حدين .. ما اقدر اكذب ولدي ولا اقدر اصدقه .. بتال مو صاحي به بلا
.. ماهو ولدي اللي اعرفه .. بتال راكز .. ماهو متسرع .. " وهو ياشر بيده " .. هو خوفه على اخته .. هو حبه لامه
.. هو غروره .. " التفت لأبوه " .. يبه انت اللي ربيته وانت تفهمه .. بتال يقول غصبتوني عليها .. وانا حر ما احب
الغصيبة .. مثل الصقر ما اكل فريسة غيري .. " وهز راسه بضيق " ..
ابو سطام صد عنه .. وبنبرة مقصودة / هو يقول كذا زين .. زين .. والله ما يرجع عقله غيري .. " التفت لـ ابو بتال "
.. هو درا عن عياله ..
ابو بتال / لا .. جاء متاخر البارح من الرياض وكان تعبان ونام ..
ابو سطام باستغراب / ايش عنده بالرياض ..
ابو بتال . بعد صمت لثواني / يبه تذكر يوم قلت لك .. ان سمر زلقت بالجامعه ..
ابو سطام / ايه .. وهذا ينسي ..
ابو بتال بضيق / البنت ما ازلقت كذا .. البنت ادفعوها بنتين بالقصد .. وهم ...... " سكت " .. ابو سطام يحثه على
استكمال الكلام / .. وهم .. ايش ..
ابو بتال يصد بعيونه / وهم مرسولين من خالة راكان وبنتها .. مخططين ياذون البنت ..
ابو سطام عقد حواجبه / انت ايش تقول ..
ابو بتال تنهد بضيق / يبه السالفه كبيرة .. والافضل انك تسمعها من بتال .. " رفع يده واشر على مدخل الصاله " ..
والعنود .. بحضور راكان .. حتى الكل يكون على بينه .. وصاحب الحق ياخذ حقه .. انا ما نمت البارح وانا افكر .. ولا
ابي ادخل نفسي بالسالفه خوف اني اظلم العنود وراكان .. والظلم الكبير على العيال الصغار .. قلبي رهيف من جهة
بتال وسمر .. " تنهد بضيق " .. يبه انت حلها ..
ابو سطام يهز راسه بتفهم وصد بعيونه .. طالع الباب وشاف العنود داخله .. ابو سطام يطالعها بغموض / .........
ابو بتال ياخذ الظبي اللي متضايقه وتتحرك بضيق .. ابو بتال ابتسم على ملامح وجهها وهو يسم ويذكر الله .. قبلها
على جبينها .. وحطها بحضنه .. طلع الـ أي فون وصورها كم صوره .. وكان كلها وجه الظبي احمر ومتضايقه وهو
يبتسم .. لحد ماسمعوا صوت غريب يطلع من عندها ..
العنود حمر وجهها خجل .. ابو سطام ضحك من قلب / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
ابو بتال يضحك / هههههههههههه مستقصديني عيال بتال ههههههههههههههههه .. العنود ابتسمت بحرج .. وابو
بتال وابو سطام / هههههههههههههههههههههههههه
العنود اخذت بنتها بحرج وتوجهت لجناحهم ..
ـــــــــــــــــــ
|