كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 27 ..
مادمت تنشد ياخوي .. عن الحال
........................ مالي على كتمانها عنك حيله
الصبر عن بوح الاحاسيس قتال
........................ والبوح في بعض المواقف ، فشيله
لو كل مايطري على البال ينقال
.......................... ماكان شفت ان الثقيله ثقيله
ابطيت اكافح ضيقة البال بالبال
...................... وادفع بلا , هاجوسها كل ليله
لين اقبلت مثل السحابه بهمال
........................ تشفي غليل اللي تزايد غليله
طاحت ، ولاْوفق من حناياك منزال
..................... وابطلبك ياراكان [ تكمى ] المخيله
ان قيل ترعد , قلهم : صوت زلزال
.................. وان قيل تبرق شف لها ادناة حيله
مابي .. تناقلها هل القيل و القال
..................... وتصير من بعد القصيره , طويله
ياراكان .. !
ياراكان .. ماني عال لو صحتي عال
.................... شفني من الصدمات نفسي عليله
اشيل حملٍ لو يشيلنه جبال
....................... الله ، وامانه غير تصبح نثيله
أرمي من هموم الزمن واسحب أدبال
................. وانزل عن [ الجوكر ] وغيري يشيله
من كثر ماشفت بحياتي من انذال !
........................ بديت اشك ان النذاله فضيله
ماطاح من عيني رجل , طاحوا رجال
................... ورجال [ يابن ابوي ] ماهي قليله
اقرب من اللي قالهم ضمن ما قال :
..................... راكان بن حثلين راعي الجزيله
هذا .. ولد عمٍ ، وهذا .. ولد خال
.......................... وهذا رفيقٍ مالقينا بديله
سبحان منهو ياراكان غيّر الحال
.................... وحط الجفا بين الخليل و خليله
هذا الزمن يبغاله .. لسان دلاّل !
................... من يستحي هالوقت واعزتي له
وقتٍ به [ الراعي ] غدى راعي دلال
................... كلٍ على طاريه ينفض شليله
ومن كان ساسه للردى مضرب امثال
................... اليوم يحسب من كبار القبيله !
المال !
المال .. يابن ابوي ملعون , أبو المال
................... ذل العزيز .. وعز ناسٍ ذليله !
بعد اسبوع من وفاة ام راكان ..
بعد العصر ..
عيال سطام اجتمعوا بالغرفة ..
راكان يجلس بجنب العنود / كيف الحال ..
العنود بعد صمت لثواني وهي تصب لراكان وزياد شاهي / .. زي ما انت شايف ؟
راكان فهم مغزاها / .............
العنود بنبرة مقصوده وهي ترجع الترمس على الطاولة / ما اتصلت على نايف ..
راكان يمسح وجهها بتعب / اتصل ما يرد .. حتى ما جد اخذت رقمة من طارق .. دقيت عليه ما يرد ..
العنود بخوف / ليكون صار عليهم شي .. الاوضاع ما تطمن بالخارج ..
راكان بتطمين / لالا .. طارق يقول ماجد كلمه قبل اسبوع وقال انهم ريحين لرحله ..
وراح يطولون وما يعتقد انهم راح يقدر يتواصلون معاهم ..
العنود سكتت .. نفس التبرير اللي قاله لها صلاح .. بان نايف برحله .. هي مو غبيه .. راكان وضح عليه انه مو مهتم ..
العنود بحزم / راكان .. تعتقد ان لو شخص سمع خبر وفاة والده بيطنش ويكمل رحلته .. انا حاسه انه فيه شي ..
راكان بضيق / امماااا نايف فتوقعي منه كل شي .. من بعد سواته الشينه غسلت يدي منه ..
العنود بحدة / راكااااااان .. نايف انا اعرفه اكثر منكم .. " وبنبرة مقصودة " .. اذا انت اخطيت فهو اخطاء ..
راكان التفت عليها بحده وهو عاقد حواجبه .. / ايش تقصدين ؟
العنود صدت بعيونها عنه / اسال عن اخوك ..
" التفتت عليه وبقهر " .. وبطل برود وانانيه يا اخي وحس بالمسؤولية شوي .. ترا الوضع اختلف .. مو مثل قبل ..
راكان ضاق صدره من كلامها كان بيرد بس قاطعه طق الباب و دخول رعد .. رعد بارتباك / سلام ..
الكل / وعليكم السلام ..
رعد ياشر على راكان / تعال ابيك شوي ..
العنود عقدت حواجبها وبنظرات استغراب .. راكان وقف وتوجه له وباهتمام وهو يقفل الباب وراه / خير ..
رعد بتوتر / فيه عسكري برا .. جايب بلغ .. يبون حضور العنود للمخفر ضروري ..
راكان بذهول / ............
العنود من وراه فتحت الباب .. وباهتمام / ايش فيه ..
" التفتت لراكان اللي وجهه انخطف لونه .. ورجعت تطالع رعد وبخوف ".. نايف فيه شي ..؟
رعد بتوتر / لا .. بس " وهو يطالع الورق اللي بيده " .. جاي بلاغ .. يبونك بالمخفر ..
العنود بستغراب / انا ؟؟!!!
رعد هز راسه .. والعنود سحبت الورقة تطالعها بتتاكد .. هزت راسها .. / نروح ونشوف ليش ..
راكان بحزم / هذا اللي باقي .. انا اروح اشوف ايش السالفه ..
العنود بهدوء / وانا قلت ابي اروح لحالي .. اكيد انت بتروح معاي .. " طالعت الورقة " .. هم طالبيني بالاسم ..
راكان بسخرية ممزوج بقهر / يمكن غلطانين بالاسم ..
العنود بصدت عنه زياد فتح الباب وساره معاه / ايش فيه ..؟
العنود مدت الورقة له .. وهي تدخل الغرفة .. التفتت لرعد / البس عبايتي واطلع ..
راكان يمسح جبينه / نكلم غيث ..
رعد كلمته وراح شاف الموضوع .. " وهو يطالع لساره اللي راحت وراء العنود " ..
" وبهمس " .. السالفه كبيرة واحتمال فيها روحة لـ الرياض ..
راكان بخوف واهتمام / ايش ؟ .. ايش الموضوع ..؟؟!
رعد يغمز له .. راكان انتبه لخروج العنود وهي لفه طرحتها والعباية على كتوفا والغطاء بيدا / مشينا ..
رعد يمشي قدامها / بسم الله وتوكلنا على الله ..
ــــــــــ
في تحت العريش ..
ابو سطام بقهر / انا مدري كيف طاوعتك وجلست .. لو انا معاها ما كان ذا حالي ..
سلطان / يبه الله يعافيك .. وين تروح وانت تعبان و الضغط عندك مرتفع .. عبدالعزيز ورعد وغيث معاهم ..
ومكلمين طارق ولد المنصور يشوف السالفه .. يعني ان شاء الله ما يمسي الليل الا وهي راجعه ..
ابو سطام بعصبية / معاد بقي لي شي من ريحة سطام غيرهم وتبيني اقعد .. " وقف " .. قم قم ودني لها ..
سند وهو يصعد الدرجتين اللي قبال العريش .. بصوت جهوري / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
ابو سطام / هاا سند يا ولدي وديني للمخفر ابي اشوف بنت سطام " وهو يتقدم يبي ينزل " ..
سند يوقف جده .. ويرجعه كم خطوه .. وبهدوء / يبه .. البنت يمكن وصلت لـ الرياض ..
ابو سطام فتح عيونه للاخير / انتم ما قلتوا هنيا .. ليش تروح الرياض .. انتم ليه ما تعلمون الصدق ..
سند بهدوء / يبه ارتاح وانا اعلمك السالفه .. السالفه بسيطة ان شاء الله وما منها خوف ..
ابو سطام يحط يده على راسه .. سند بسرعة دخل يده بجيبه جدة وطلع علبه الضغط واعطى جده حبه ..
سند بهدوء / يبه السالفه هينه ان شاء الله .. يوم مشوا البنات من الرياض ما قفلوا الكهربة ..
والظاهر التمست الاسلاك واشتعل النار واحترق البيت .. وهم يبون العنود تجي وتقول اللي صار وتوقع عليه بس ..
ابو سطام بعدم تصديق / احلف يا سند ..
سند يتراجع للخلف .. وبعتب / افاا يبه ما تصدقني ..
ابو سطام يصد عنه / ............
سند غمز لخاله وبدا يسولفون بسواليف مختلفه والا ان التهاء ابو سطام عن سالفه العنود ودخل معهم بسوالف ..
ــــــــ
بالرياض ..
بعد وصول العنود لمركز الشرطة ..
اخذوه لطب الشرعي .. حتى تشوف الجثة ..
الضابط فتح جزء بسيط من الجثة الي فيه ملامح واضحه برغم من اثار الحروق ..
العنود حاطه يدها على انفها من الريحة الكريه .. وبداخله " يا رب عفوك وسترك .. يارب حسن الخاتمه يارب " ..
راكان ليعه كبدة وبالغصب واقف مع العنود .. وهو متلطم بشماغه وحاط يده فوقها ..
العنود انتبهت للخاتم اللي كان لصق في اصبع الجثه .. فضي والفص فيه احمر غامق وحوله نقوشات ..
العنود فتحت عيونها للاخير وبداخلها " ايش لون دخلت البيت .. انا متاكدة انه مكان فيه احد .. والبيبان مقفله " ..
الضابط اللي الكمام على انفها وماعاد يقدر يتحمل الريحة / هاا تعرفتوا عليها ..
العنود اشرت براسها نعم وطلعت .. وبهمس / لا حول ولا قوة الا بالله .. يارب حسن الخاتمه ..
راكان على طول اول ماطلع اتجه لزباله " كرمتوا " ورجع اللي ببطنه ..
الضابط اشر لهم على مكتب قريب .. دخلت العنود وراكان وغيث ومحامي اخر ..
الضابط وهو يكتب .. والعنود امامه سواد بسواد .. اشر لها بالجلوس / ها اختي تقولين عرفتي الجثه ..
العنود بهدوء جلست بالكرسي الثاني وبينها وبين الضابط راكان والطاولة / ايه نعم .. شريفه سعد ال سعد ..
راكان التفت عليها باستغراب وصدمه / ............
الضابط باستفسار / القرابه ..
العنود بعد هدوء / خالتي ..
الضابط رفع نظره في العنود بسرعة ورجع نظرة يكتب / عظم الله اجركم ..
العنود على نفس النبرة / جزاك الله خير ..
الضابط مستغرب النبره .. ما تاثرت ولا ارتبكت .. واثقه با جواباتها .. شاك بالموضوع ..
الضابط بغموض / الجثة مقتوله بطلق ناري على الراس .. قبل احتراقها ..
العنود / ................
راكان بذهول / .....................
الضابط رفع نظرة في العنود وبتفحص / اللي عرفناه من التحقيقات .. ان ما كان احد موجود في البيت غيرك ..
انتي واختك ... والسائق صبري والخادمه زهرة .." رجع يكتب بالمحضر .. بس استغرب من نبرة صوتها " ..
العنود بحزم / زوجته .. مو خادمه ..
الضابط طالعها بنظرات تفحص / ...........
رجع على المحضر يكتب / فيه عداوة بينك وبين المغدورة ..
العنود بسخرية وبداخلها " لو ما ماتت بيدين غيري كان ممكن اقتلها " .. / لا ..
الضابط رفع نظرة يطالعها ورجع يطالع المحضر / متى اخر مرة شفتي المغدوره ..
العنود بتفكير / 25 او 26 .. " بعدم تاكد " .. قبل .. برمضان ما اذكر بالضبط .. جاتني بمستشفى *** ..
الضابط باهتمام / ليه كنتي بالمستشفى ..
العنود " بداخلها .. العب " / مرافقه على امي الله يرحمها ..
الضابط رفع نظرة ورجع يكتب في المحضر .. حيرته / نقلتي سكنك لـ الخبر ..
العنود حست بان الضابط يتماد طالعت براكان وطالعت بالمحامي / ...........
راكان استوعب اللي يصير / ايه .. ايه .. بعد وفاة الوالد والوالده نقلنا لـ الخبر ..
الضابط يطالع راكان مقهور / متى نقلتوا بضبط ..
غيث بيتكلم تكلم المحامي الاخر وكان استاذ لـ غيث بالجامعه ومن اكبر المحامين بالمملكة ..
الاستاذ احمد / الاستاذ احمد .. محامي المدام العنود ..
الضابط تفاجئ / متزوجة ..
العنود رفعة حاجب / ..................
الاستاذ احمد " اطلع على تقرير الطب الشرعي قبل " / طال عمرك .. " وهو يضع ملف قبال الضابط " ..
المغدورة تاريخ الوفاة الي اقره الدكتور لطب الشرعي يقول انها توفت الساعة 3:25 صباحا ..
وموكلتي .. كانت بالخبر .. الساعة 4:55 دقيقة .. ولو قارنا بين وقت الوفاه ووقت وصل موكلتي ..
لراينا انه مستحيل ان تكون هي الفاعله .. ولدين شهود بذالك ..
الضابط مسح حاجبه / الان نحقق بالموضوع .. يعني ما نتهم احد بحد ذاته .. " التفت للعنود " ..
المغدورة لها اقارب غيركم .. ابوها اخوانها اخواتها ..
راكان / ايه .. ابوها بشمال .. عند عيال عمه .. مريض ومنوم بالمستشفى .. وعامل عمليه بالقلب ..
وزوجها ما اعرف عنه شي .. غير اسمه .. واخوان ما لها ..
المحامي / هذا ملف شامل عن المغدوره " وهو يطلع ملف اسود من حقيبته السوداء " ..
الضابط فتح الملف وصار يتصفحه .. قفل الملف / شكرا لتعاونكم .. وعظم الله اجركم ..
راح تطلعين بس بكفالة ولي امرك وضمان مكان الاقامة ..
راكان اشر للعنود و وقف / الله يعطيك العافية .. "وطلع .. كان يحس باختناق من المكان ومن التحقيق ..
كل اللي صار له تذكره التحقيق المكان الايام .. يمشي بسرعة ومفكر العنود وراه .. العنود بعد ما وقعت على المحضر ..
ووقع المحامي وغيث ايضا .. طلعوا من المكتب والعنود تستغفرالله لا تنفجر في راكان ..
اول ما وصل راكان لسيارة التفت للخلف وما شاف العنود ..
بعد دقائق طلعت العنود والمحامي وغيث وعبدالعزيز اللي وقع عن ولي الامر بدل راكان .."
العنود بعد ما طلعت سيارة رعد وعبدالعزيز معاها بحدة / انت ايش فيك .. رحت تركض مثلا المجنون ..
راكان بعصبية وضيق وتعب وهو يحط اصبعه على فمه / اصصصصصصصصصصصصصصص ..
العنود تطالعه بصمت واستغراب / ......................
عبدالعزيز التفت عليهم وهز راسه بضيق .. حال عيال اخوه ابد ما يسر .. اشر لرعد امشي ..
رعد حرك السيارة ..ورجع لـ الخبر ..
ـــــــــــ
بالخبر ..
شقة سند ..
قاعد على الكنبة وقباله الاب توب يشتغل فيه .. عاقد حواجبه وواضح اندماجه ..
اهتز جواله اللي راميه على التسريحة .. رنيم وهي لفه الفوطة على شعرها ..
وتحط مرطب على يدينها من بعد الحمام .. طالعت بالجوال اللي اهتز اكثر من مره ..
وبضيق / الجوال يرن .. " وبلقافة الحريم رفعت نفسها وباهتمام " .. صقر ..؟!!
سند التفت عليها ووقف وتقدم لها .. اخذ الجوال واعطها نظره حدة على القافة ورد / نعم ..
عقد حواجبه وباهتمام .. فجاه وضح الضيق وغير لون وجه لسواد / طيب طيب ..
قفل المكالمة وتوجه لغرفة الملابس .. رنيم لحقته وبخوف / ايش فيه صقر ..
سند يغير ملابسه .. نزل التشيرت .. ولبس الفانيله ..
رنيم بالحاح / سند ايش قالك صقر .. ليش تغير وجهك .. فيه شي .. صاير لاحد شي ..
سند ينزل البنطلون ويلبس السروال .. ورنيم ابد مو منتبه ..
رنيم تسمك يده قبل لا يلبس الثوب .. وبعصبية / انت ليش ما تقول لي شي ..
سند ببرود يبعد يدها ويلبس ثوبه .. وبسخريه / لاني اكرهك .. " وسحب شماغه وعقاله وطلع من الغرفة " ..
رنيم واقفه مكانها فترة تستوعب .. وبعدها / هئئئئئئئئ راح .. " وبعصبية " .. مالت عليك عاد انا اللي اموت فيك ..
سند كان عند الباب طالع ابتسم وخرج .. وبهمس / استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ..
ـــــــــــــــ
بعد وصولهم للخبر ..
كان الوقت تعدا منتصف الليل سويعات وياذن الفجر ..
دخل راكان ودخلت العنود وراه ودخل رعد .. زياد كان واقف برا ينتظرهم الا ان وصلوا ودخل معاهم ..
رعد بتعب / الحمد لله على السلامة ..
العنود وراكان / الله يسلمك ..
رعد اشر لهم بيده مع السلامة وتوجه لشقته ..
العنود توجهت لجناحها عند الباب .. راكان / انا رايح اتحمم واغير وانام شوي قبل الصلاة .. تامرين على شي ..
العنود هزت راسها بلا / سلامتك ..
راح راكان وزياد وراه / تصبحين على خير ..
العنود ابتسمت بتعب / وانت بخير ..
دخلت ورمت عبايتها على الكنبة ودخلت الغرفة .. " جناحهم صغير صاله وحمام وغرفة " ..
دخلت بهدوء للغرفة .. شافت ساره نايمه جنب سلطان ونومتها خطا الرضاعه في يدها مايله ..
وسلطان على شفايفه اثر الحليب .. الظبي نايمه وواضح انها مستغرقة بالنوم .. الظبي هادئة حيل عكس سلطان ..
الظبي ضعيفه اكثر من سلطان .. تقدمة ومسحت فم سلطان وعدلت نومه ساره وغطتها ..
دخلت الحمام و خرجت وهي مبلله .. فرشت سجادتها وصلت كم ركعه لله ودعت فيها بالفرج ..
بعد ما خلصت التفتت لصوت خلفها شافت مياسه داخله .. وتشوف الصغار ..
مياسه انتبهت لـ العنود .. ابتسمت وبهمس / تقبل الله ..
العنود ابتسمت بتعب .. وهمس / منا ومنك ..
العنود تقدمت من الظبي واخذتها .. وتوجهت لصاله .. وطلعت معاها مياسه ..
مياسه وهي تجلس على الكنبه / حاولت اخذهم وانيمهم عندي لكن ساره عندت وبكيت الا ينامون عندي ..
العنود ابتسمت بحنان / يا فديتها .. والله حملت حمل مو قدها ..
مياسه ابتسمت .. وباهتمام / هاا ايش سويتوا .. ابوي قطع قلبي من المحاتاه .. ماصدقت انه دخل غرفته ونام ..
العنود .. صدت وصاارت تصحي الظبي لزم ترضع ..
رفعت رجل الظبي وقرصت اذنها وبدات تضغط برجلها الا ان صحيت الظبي ..
مياسه تراقب تحركاتها .. وعرفت ان العنود مو حابه تتكلم عن الموضوع .. وقفت وبهدوء / اخليك ترتاحين .. فمان الله..
العنود بهدوء / شكرا .. فمان الله ..
مياسه طلعت بهدوء .. وهي متضايقه من تصرفات العنود .. مو حابه تكون بينها وبين بنات اخوها حبيبها حزازيات ..
العنود فتحت ازارير القميص اللي لبسته .. وبصدق وهي تطلع صدرها / ياااارب يااا حبيبي يااا رب ..
القمته بفم بنتها وبدات الظبي تمص .. وبحنان وي تمسح على شعر بنتها وضعت الظبي يدها الصغيرة على صدر امها ..
سبحان من خلق هالتناغم بين الام وطفلها .. احست بنزول الحليب .. واوهبت كل احاسيسها لطفلتها ..
كانت تخاف انقطاع الحليب من صدرها .. اوقات ينزل و اوقات يكون قليل و اوقات ما ينزل شي ..
اهملت صحتها بالفترة الاخيرة .. وكانت راح تخسر اجمل احساس بهالدنيا ..
رضعت الظبي واكتفت ونامت .. سمعت صوت سلطان وابتسمت .. نيمت الظبي براحه وحملت سلطان ..
العنود وهي تقبل وجه سلطان بشغف .. وبهمس / غيران غيران حبيبي .. " وهي تستنشق ريحته " وه يافديت هالريحه ..
جلست على الكنبه والقمة صدرها الاخر لسلطان .. ورضع واكتفاء .. وبعد ما نام سلطان .. سمعت صوت اذا ن الفجر ..
نيمت سلطان بجنب اخته .. وتوجهت للحمام .. تحممت بسرعه .. وطلعت صلت وتوجهت للمطبخ ..
ــــــــــــــــ
يوم جديد ..
الساعة 10:00 صباحا ..
امام السجن .. بالرياض ..
ابو عناد بقهر / حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل ..
سند بغموض / مو كل مرة تسلم الجره ..
ابو عناد يهز راسه بقهر / صدقت ..
صقر باستغراب / ايش تقصدون ..
سند / ولا شي .. " رفع ساعته وطالع الوقت " .. تاخر ..
ابو عناد / عسى يمر كل شي على خير ..
سند التفتت على صوت المفاتيح اللي تضرب بالباب الحديد .. دقيقة وخرج وهو لف شماغه على وجهه " متلطم " ..
ابو عناد يركب السيارة ويقفلها بعصبية / الله يرحمك يا سطام .. الله يرحمك ..
سند بهدوء ركب السيارة وقفل الباب وشغلها ..
صقر توجه لـ ابوة وقبل راسه وركب راشد وراء سند وصقر وراء عمه ..
خالد بعصبية وسند يحرك سيارته / انت متى بتكبر .. انت ما تخاف على عارك .. بيتك مليان ايناث ..
وبكرة بتصير جد .. ولدك طولك .. والله ولدك يستحي يسوي سواياك .. الله يرحم سطام غطا على بلويك ..
هذي المرة قدرنا نغطي عليك ونطلعك .. المرة الثانية والله لتخيس ولا احد دراء عنك .. انت ما تحتشم احد ..
لو انتشر هالخبر ليقطعون وجيهنا الناس ..وبناتك بيطيحون بكبدك .. ذنبهم برقبتك طول العمر ..
وهكذا طول الطريق من الرياض الى الخبر .. مافي كلمة ما قالها ابو عناد ... الى ان انبح صوته ..
ـــــــــــ
بمركز الهيئة ..
مها تبكي " ابوها رافض يجي يستلمها .. تبرا منها والحين راح ينقلونها لدار الفتيات " ..
سهى بجنبها عادي ما اهتمت طول عمرها اهلها ما اهتموا فيها .. ضيعه ضايعه ..
الشيخ / راح تروحون قبل لمركز الشرطة يحققون معاكم بقصة البنت اللي كنتم بتقتلونها بالجامعه ..
مها رفعة راسها وطالعه الشيخ بذهول .. التفتت على سهى .. سهى / ايش بك ..؟
مها تبكي بقهر وبداخلها " حسبي الله ونعم الوكيل فيك يمه .. دمرتي حياتي دمرتيها .. انتي مو ام مو ام "..
دخل احد العسكر / يا شيخ ولي امر مها وصل ..
مها مسحت دموعها ووقفت .. الا دخل رجال يشبه ابوها ركزت شوي الا عمها عبدالله ..
عم مها / انا عم البنت .. وجاي اخذها ..
الشيخ / تروح لمركز الشرطة ومن هناك تشوف تقدر والا لا ..
عم مها مفكر الأجرات كذا تنهد بضيق / خير .. خير ان شاء الله ..
مها نزلت راسها بذل بعد ما شافت النظرة النارية المرسوله لها من عمها ..
دخل العسكري و نقلت مها وسهى لمركز الشرطة ..
ـــــــــــــــ
بيت ابو سطام ..
قاعد بالصاله .. في الجلسة الارضية .. قباله ترمس القهوة وحافظة التمر ..
دخل راكان وقبل راس جده وجدته .. وتوجه لغرفة العنود ..
بعدة بدقائق بسيطة ..
........بهدوء / السلام عليكم ..
الجد صد عنه وبهمس / وعليكم السلام ..
بتال يطيح على راس جدة ويدينه ورجوله / يبه الا زعلك .. اذبحني يبه بس لا تجفاني كذا ..
ابو سطام يستمع لـ الاذاعة / قم قم .. اوجعت عظامي ..
بتال يهمز رجلين جده / يبه .. انفس وما تهوا وانا حولت .. لكن يبه والله غصب .. ما تالفنا ..
لقدرت احتملها ولا بغيت اظلمها .. وجعل ربي يرزقها باللي احسن مني ..
ابو سطام بقهر / انا مو مزعلني الا اني قلت ابي ازوجها رجال .. لكن زوجتها رخمه ..
بتال انجرح من الكلمه / قول اللي تقوله لو تبي تضربني تذبحنيا فدا لك .. بس لا تجفاني ..
" نزل راسه بحضن جده " .. ها وهذي رقبتي اذبحني .. " وابتسم يوم شاف جده صد عنه بضيق " ..
بتال / جعلني اموت بـ
ابو سطام بجزع / تهبا .. استغفر استغفر .. جعل عيني ما تبكي احد فيك .. روحي ما عاد هي قادره على فراقكم ..
بتال يجلس / جعل عيني ما تبكي ..
ابو سطام بضيق / اصصص .. " وبقهر " .. يا الخبل انا بغيت لك الزين .. لكن ثور ما تفهم ..
ام سطام تنهدت بضيق / الله يكتب لكم اللي فيه الخير لكم جميع .. تقهوى وانا امك " وهي تشر على ترمس القهوة " ..
بتال وهو يتعدل بجلسته ويرتاح / وانا اقول ايش هالريحة الزينة .. طلعت عندكم قهوة ..
ابو سطام يضربه بعصاته / ليه عمرك بيوم مريت بيتي ولقيته ناقص من الضيافه ..
بتال وهو يصب له فنجان / لا والله .. جعلك سالم .. " وبدا يشرب من القهوة ولا ارتوا الا ان خلصت تلامس القهوة " ..
بتال تنهد براحه وهو يحس شي غريب انفك براسها .. مسح العرق بطرف شماغه ..
ابو سطام بنغزه / ولد القهوة ثلاث فناجيل .. ضيف وكيف وسيف .. وانت شربت دله كاملة .. هذا ايش يسمونه ..
بتال يوقف وبابتسامه / هبال .. " وهو يرمي شماغه على كتفه " ..
ابو سطام بنبرة مقصودة / والله انهبلت من يوم انك فارقت بنت الظبي .. مثل سند .. رحمة الله عليه ..
بتال صد بسخرية /...............
ام سطام تهز راسها تنهدت بضيق / الله يرحمه ..
ام سطام / الا يا ولدي سمر طلعت نمن المستشفى ..
بتال / ايه يمه طلعت البارح .. " وبضيق " .. يبه راكان ما راح لبنته ..
ولا طلعها للحين بالمستشفى .. حاولنا نطلعها لكن ابد ما رضيوا ..
على كلمته دخل ابو بتال / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابو بتال بضيق / راكان هينا ..
ابو سطام / ايه داخل عند اخته .. تعال اجلس الحين يجي ..
ـــــــــ
بجناح العنود ..
دخل راكان وجلس على الكنبة في صاله الجناح .. باب الغرفة مردود شوي ..
خرجت ساره وهي لبسه بنطلون ابيض وبلوزة طويله لحد الركبة نيليه يتوسطه حزام ابيض ..
راكان رفع عينه من الجوال وشافها .. صفر وبغزل / يهوو يحلو .. خف على قلبي ..
ساره ابتسمت وبدلع / كله هذا علشان بنتك .. نبي نروح لها ..
راكان نزل نظرة لجواله بضيق / ............
العنود اللي واقفه على باب الحمام والفوطة على شعرها وسمعت حوار سارة وراكان.. توها متحممه ..
العنود بنبرة مقصودة / ما رحت لها ..
راكان رفع عينه وبضيق / لا ..
العنود تنهدت بضيق وتقدمت منه / ليه ؟
راكان بضيق / ما ادري .. بس مو حاب اشوفها ..
العنود رفعت حواجبها / لا .. وليش ؟ ..
راكان قفل جواله ورماه بجيبه / لان بتال طلقت ورماك ولا سال فيك تبيني انا اسال فيه ..
العنود بحدة وعصبية / لا والله .. غلطك انت ترميه على غيرك .. اللي المفروض انت تتعاقب عليه تعاقب به غيرك ..
انت مو صاحي .. مو انت اللي رميتني على بتال .. وتركتنا سنين وشهور علشان هالحب المزعوم .. والحين ..
رامي بنتك اللي مالها ذنب في المستشفى وتقول مو حاب اشوفها .. " رمت الفوطة على الارض " .. قوم ..
" توجهت الى عبايتها وسحبتها بتلبسها .. الا بصوت صراخ طفلين منزعجين من الغرفة المجاورة " ..
العنود وهي تحط شيلتها على كتوفها وتدخل لهم / ازعجكم خالكم الخبل .. " حملت الظبي .. وسكتت " ..
ساره حملت سلطان واعطته الرضاعة .. راكان باستغراب ومفاجاه / من عياله هذول ..
زياد اللي كان واقف عند الباب من لمن خرجت العنود وصارخت على راكان ..بهدوء / عيال نايف ..
العنود التفتت له .. وباستغراب / أي عيال نايف .. هذيل عيالي .. " قبلت الظبي بشغف " .. فديتهم ..
راكان عاقد يدينه بنص صدره / ........................
العنود بعد ما سكتوا عيالها نيمتهم على السرير .. وبحنيه / حبيبتي ساره انتبهي لهم نص ساعه ونرجع ..
راكان واقف وهو لف يدينه على صدره ويلعب بلسانه في فهمه مره فوق ومره تحت وهو مقفل فمه ويطالع العنود بقهر ..
العنود بتعدل الشيلة رفعت عيونها وطاحت بعيون راكان .. بهدوء / خير ايش فيك ..
راكان على حاله رفع حاجب .. وبتهكم / سلامتك ..
العنود عارفه راكان .. تقدمت بعد ما لبست نقابها / امش .. امش .. خلنا نطلع بنتك وبعدين تكلم ..
راكان بحزم / لا .. نروح مكان هادي ونسولف ونتكلم بكل المواضيع ..
العنود رفعت حاجبها بسخريه / كل المواضيع .. الله يا مكبرها يا اخوي .. امشي بس امشي " وهي تخرج من الجناح " ..
راكان عض على لسانه بقهر ولحقها .. زياد جلس على الكنبه والتفت لساره وبعتب / ليش تقولين لي عيال نايف ..
ساره باحراج وزعل / نايف قال لي .. وانا قلت .. اسفه ..
زياد ابتسم ووقف تقدم ودخل الغرفه وقبل سلطان والظبي .. بتذكر / ايش اسماهم ..؟
ساره بفرح / هذا سلطان وهذي الظبي ..
ــــــــــــ
اول ما توسطت الممر الي يؤدي لصالة هي وراكان ..
سمعوا صوت عمها وجدها ..
راكان بعصبية يمسك يدها ويسحبها لممر الثاني وطلع مع الباب لخارج القصر ..
العنود تسحب يدها بضيق وترمي الشيله على عيونه .. سحبت العباية وحطتها على راسها ..
العنود بقهر / انهبلت انت .. بغيت اطيح على فمي .. " تركها وتوجه لسيارة ولحقته " ..
بعد ما ركبوا السيارة وحرك .. خرج من السور .. لف لليمين وطلع من الحي لشارع العام ..
راكان لبس النظارة الرمادية و عاقد حواجبه بعصبية / ...............
العنود طالعته و رجعت تطالع الطريق قبالها .. فتحت الشنطة الصغيرة وطلعت الجوارب والقفازات السوداء ولبستهم ..
بعد دقائق .. العنود بهدوء / مر على أي مجمع خلينا ناخذ لبس للبنت اكيد ما عندها ..
راكان بغموض / هي ليش تاخرت با المستشفى ..
العنود بستهبال / من ؟
راكان بقهر / بنتي من يعني ..
العنود بسخرية / لا والله .. وليه ما رحت لها من قبل .. ما دام مره شايل همها ..
راكان صد بضيق .. بعد فترة صمت لثواني وهو يلتف ليوقف قبال احد المجمعات .. بهدوء / شيخه ..
العنود التفتت له بستغراب / من شيخه ..
راكان يفك حزام الامان .. رفع عينه فيها وبابتسامه نورت وجهها ومحت الضيق / بنتي .. اسمها شيخه ..
العنود ابتسمت بفرحها الا ان ضحكت / هههههههههه فديت شيخة البنات انا .. " فتحت الباب ونزلت ونزل راكان " ..
دخلوا لمحل الاطفال .. واخذت العنود ملابس لشيخة والظبي وسلطان .. وراكان انهبل .. كل ما شاف قطعها اشتراها ..
العنود وهي طالعه شافت محل عارض بواجهة المحل فستان مشمشي ناعم وبنطلون رمادي وبلوزة حمرة .. تذكرت ساره ..
العنود بضحكة / ظنك لو سارة شافت الاكياس اللي بيدينا تتوقع ايش تسوي ..
راكان وهو يتوجه للمحل / تذبح شيختي وظبيك .. ههههههه ..
العنود دخلت وخذت القطع المعروضة بسرعة وكم قطعه ثانية وطلعت ..
راكان يرفع يده ويطالع الساعة .. وبعجله / يا الله العنود استعجلي بقى اقل من ساعة على اذان الظهر ..
العنود تبتسم / متشوق لشوفتها ..
راكان وهو يفتح السيارة / لا ..
العنود وهي تركب وبضحكة / كذاااااااااااب ..
راكان ابتسم / عييبببـ ....... " التفت لها بعد ماسمع صوت رنين الجوال " .. " وبنبرة مقصودة " .. جوالك ..
العنود وهي تفتح الخط .. وراكان يحرك السيارة خارج من المجمع / ايه .. " وللمتصل بابتسامه حنونه " ..
هلا وغلا ومرحبا .. كيفك يا قلبي .. " وبضيق " .. حبيبتي خلاص .. منااااار .. انتبهي لصحتك ..
" وبحزم " .. يعني ولو جيتي ايش بتسوين يعني .. ابوي وامي بيرجعون .. " صمتت تسمع لما تقوله منار " ..
" وبضيق " .. اوووف .. بلا كلام فاضي .. " وباهتمام " .. المهم .. كيف صحتك وصحة زوجك ..
" وهي تسمع بتركيز واهتمام " .. امم .. امم .. طيب .. اهم شي ظهرك والمشد .. والحوض كيف .. اممم ..
وزوجك .. ضلوعه .. امم .. طيب .. " وبتنبيه " .. تغذي زين .. والحمل ربي يعوضكم فيه .. اهم شي الحين صحتك ..
وان شاء الله اول ما تسمح الفرصة راح نزوركم .. " ابتسمت " .. الا صدق تدرين ان راكان صار ابو شيخه ..
هههههههههههههه .. جات له بنت سماها شيخه .. " استمعت لمنار والتفتت لراكان " .. هههههههههههههههههههههههه ..
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. " وبضحكة " .. خذي خذي وتفاهميم معاه .. " مدت يدها لراكان " ..
راكان وهو يوقف لسيارة قبال المستشفى .. اخذ الجوال .. وبمزحة / ايش تبين شرشبيل ..
" سكت لفترة ومازالت ابتسامته على وجهه رفع حواجبه " ههههههههه .. منير يامال اللي ماني بقايل .. " سكت " ..
" وبضيق " .. لا منور لا تبكين .. حبيبتي انتي .. سلامات عليك .. والا ما دريت عنك .. لا لا ..
ما ابي ادعي عليك بالشر .. " وبخبث " .. بس ابي ادعي ان عمر يتزوج عليك وحدة ثانيه ..
" ابعد الجوال عن اذنه بسرعة .. وهو يسمع لصرخات منار المرتفعه والواضح عصبيته " .. ههههههههههههههههههه ..
" التفت للعنود وبضحكة " .. اقهرها كمان ..
العنود بحنان وهمس / .. لالا .. تعبانه مسكينه ونفسيتها متحطمه .. لا تزيد عليها ..
راكان يرجع الجوال لأذنه .. وبهدوء / منار .. منااار .. ايشلونك الحين .. " وبضيق " .. لا تبكين ..
مناروه ماني بخابرك رقيقه كذا اخبرك ابو الشباب .. " ابتسم .. وبتلعب ليكسب عطفها " ..
افااا وهذا انا افكر انا نجيك نهاية الاسبوع .. لالا بطلت خلاص لابطلت ابد ما اجيك ..
" ابتسم بحنان " .. بعد قلبي منور .. " وبهدوء " .. ان شاء الله بس فيه كم شغله اخلصها وننزل انا واخوانك ..
" وبحنان " .. يا لله حبيبتي انتبهي لنفسك ولصحتك .. سلمي لي على زوجك .. فمان الله .. " قفل الجوال " .. يالله نزلنا ..
العنود وهي تاخذ جوالها وتدخله الشنطة .. وتسحب كيس متوسط فيه ملابس شيخة الصغيرة ..
وبهدوء / من جد نازل نهاية الاسبوع لمنار ..
راكان وهو يلتفت ويطالع باب المستشفى .. وبهدوء / ايه .. " رجع طالع العنود وبضيق " اظن محتاجين هالروحه كلنا ..
انا وانتي وزياد وسارة .. ابي بيت الله .. ابي اغسل قلبي وادعي بالرحمة والمغفرة .. ابـ " سكت والعبرة خانقته " ..
العنود حطت يدها على يده .. وبضيق هزت راسها / والله تسوي خير .. انا تعبت .. معاد اقدر اتحمل ..
راكان تنهد بضيق / انتي حاله ثانية .. " ابتسم بالم " .. راح احقق معاك واخنقك الا ان تعترفين بكل الصار ..
العنود بضحكة .. وبخوف كاذب / يوووووه اجل بطلت من الروحه ابي انحاش ..
" وهي تضرب يده بمزح " .. يالله نلحق على شيوخ .. " التفتت للباب وفتحته ونزلت " ..
تقدمت ليمسك راكان بيدها وياخذ الكيس منها .. ليدخلا المستشفى ويصعدان لقسم الحضانه ..
ـــــــــــــ
بيت ابو سند ..
ام سند وابو سند جالسين قبال التلفزيون بصالة .. غرام عند سمر .. وفارس وياسر بالشركة ..
رنيم بشقتها نايمه ..
ام سند وهي تشرب من فنجان الشاهي .. / انا ابي اروح لها العصر وابي اسولف معاها واعرف سالفة هالعيال ..
ابو سند بثقة / انا متاكد ان العيال ماهم عيال نايف .. الولد ما له سنه من يوم ما سافر ..
وانتي تقولين العيال حق الشهرين والا ثلاث .. ايشلون .. لمرة بحمالها 9 اشهر والعيال ثلاث اشهر .. احسبيهم سنه ..
يعني بالعقل ما تجي " وبسخرية " .. لا اذا خاطفهم يمكن ..
ام سند بتفكير / وليش ما تقول انه كان متزوج من قبل لا يسافر ويوم ولدت المرة ..
اللي كان متزوجها جاء واخذ العيال ورماهم على اخته ورجع سافر ..
ابو سند بسخرية / والله ما خرب عقولكم الا هـ المسلسلات التركية .. " وبجديه " .. ايشلون كذا لو هو بديار بر يمكن ..
..........بهدوء وتعب / السلام عليكم ..
ام سند وابو سند / هلا وعليكم السلام ..
تقدم وقبل راسي والديه ويدهم .. جلس بجانب والده ووالدته بكرسي مقابل منفرد ..
ابو سند / سند .. انت وينك الفجر ما صليت معانا ..
سند بضيق / جاني شغل ضروري يبه واضطريت اروح الرياض ..
ام سند بخوف / عسى ما شر ..
ابو سند / عيال عمك بهم شي ..
سند بتعب / لا يبه مو صار شي .. شغل يخص الشركة وحليته خلاص " وقف هارب " .. تامرون شي تعبان وابي انام ..
ام سند وابو سند / سلامتك .. نوم العوافي ..
ابو سند / بس يا ولدي لو تنتظر صلاة الظهر يكون احسن .. وبعد نام ..
سند بابتسامه حنونه / وهذا اللي بيصير يبه .. عن اذنكم .. " وتوجه لدرج الخلفي وصعد لشقته " ..
دخل وشاف رنيم نايمه بطرف السرير وكان واضح الارهاق على وجهها .. وبداخله " شكلها ما نامت " ..
اخذ الفوطة و دخل الحمام " اكرمكم الله " .. وتحمم وطلع .. وهو لف الفوطة على خصرة والثانية ينشف فيها شعره ..
رنيم بتعب وضيق / انت جيت ..
سند ولا طالع فيها .. ينشف شعره .. بعد ما انتهى تنشيف رمى الفوطة على طرف الكنبه .. فتح الدولاب وطلع له لبس ..
رنيم وقفت وبتعب .. وهي تحط يدينها خلف ظهرها / سند .. ايش فيه صقر .. اتصل عليه ما يرود بعدين قفله ..
سند يلبس / ................
رنيم تقدمت منه بضيق وعصبية وصوت عالي / سند .. ايش فيه صقر ..
سند سمع صوت الاذان / صوت الحق لا اله الا الله .. " وبدا يردد وراء الاذان " ..
رنيم بغضب تقدمت منه وقبضت يدها وضربت عضدة بقوة .. وبقهر / اكرهك ..
سند ضايق جدا وتعبان ومعصب من حال عمه وما كان ناقصه الا رنيم .. رنيم لفت تبي ترجع لسريرها ..
ما حست الا باللي يشدها من عضدها وبغضب من بين اسنانه / والله ان مديتي يدك مره ثانيه لقصها لك .. فهمتي ..
رنيم فاتحة عيونها للاخير .. ابد ما كانت متوقعه ان سند يوصل لحاله هالغضب .. دب ارعب في قلبها ..
سند يضغط على يدها بقوة اوجعتها .. وتوقعت رنيم كسرها / احمد ربك واشكريه انك حامل ..
ولا كان شفت شي عمرك ما تمنيتيه .. " رمى يدها وابعدها بضق .. ليختل توازن رنيم وتجلس على الكنبه " ..
رنيم بالم / ااااه .. " وحطت يدها على عضدها " .. " وبهمس خافت جدا تدعوا عليه " .. كسر ..
سند لبس ثوبه وسحب شماغه وطلع للمسجد .. ولمن رجع شاف رنيم تصلي ..
طنشها ورمى الثوب والشماغ على الارض .. اخفض الإضاءة .. و رمى جسمه على السرير بتعب .. وبدا يستغفر و نام..
رنيم خلصت الصلاة والتفتت لخلفها وشافت سند نايم .. انقهرت ..
قامت ورمت جلال الصلاة على السجادة ولفتهم مع بعض ورمتهم على الكنبه ريحت نفسها على الكنبه ودقائق وغفت ..
ـــــــــ
بشركة الفارس ..
رفع جواله وشاف رقم ثابت .. مفتاح الخط يدل بانه من الرياض .. فتح الخط ..
...... وبهدوء / نعم .. وعليكم السلام .. ايه نعم .. تفضل ..
" باهتمام " .. ايه .. طيب .. طيب .. ان شاء الله .. بس لزم حضور البنت ..
طيب اهي توها والد يعني ما تقدر تحول القضية للخبر .. ايه .. تو لها اسبوع ..
اممم .. طيب .. جزاكم الله خير .. يعطيك العافية .. " انهاء المكالمه " ..
رفع تلفون المكتب وطلب بتال ..
بتال يدخل / هلا يبه امر ..
ابو بتال / اتصل عليه مركز شرطة الرياض .. تستدعي اختك سمر ..
بتال بخوف / ليه .. ايش صار ..
ابو بتال يقرص عيونه وبنبرة مقصودة / عن حادثة الجامعه ..
بتال باستغراب / بس حنا قفلنا القضية .. ولا عاد طلبنا فتحها .. ايش صار وخلاهم يفتحونها ..
ابو بتال يهز كتوفها / ما ادري .. المهم تنزل الرياض .. وتشوف السالفه .. وكلم ولد المنصور اذا يقدر ينقلها لهينا ..
بتال بضيق يوقف / يصير خير .. اجل انا امشي الحين .. تامر على شي ..
ابو بتال / انتبه على نفسك .. وخذ سعود معاك .. لا تروح لحالك ..
بتال يهز راسه / ان شاء الله ..
طلع بتال وتوجه لمكت اخوه ..
فتح الباب وشاف اخوه معصب ورمى الجوال على الطاولة ... ابتسم غصب / للحين ماتبي ترد ..
سعود بعصبية / الكـ*** .. اتصل الف مرة وارسلت رسايل ايش كثرها ولا ترد .. بس خليني اشوفها ..انـ ..
بتال يقاطعه بسخرية / قم قم .. رايح لرياض وابوي يقول خذ سعود معاك .. قم .. " وهو يخرج من المكتب " ..
سعود بسرعة يالتقط جواله ومحفظته ومفاتيح سيارته بسرعة .. شاف بتال واقف عند المصعد .. وقف بجنبه ..
سعود باهتمام / ايش عندك بالرياض .. ايش فيه ..
فتح المصد وخرج كم موظف ودخل بتال وسعود .. بتال / بالسيارة اقول لك السالفه ..
طلع من المصعد .. والشركة .. صعد سيارته .. وصعد بجانبه سعود ..
بتال قفل الباب و ربط حزام الامان .. سعود كذالك .. سعود التفت عليه / هاا ايش الموضوع ..
بتال تنهد / طالبين سمر لمركز الشرطة ..
سعود باستغراب / لا يكون غلط بالاسم ..
بتال يجاريه / يمكن .. علشان كذا نروح نشوف " حرك سيارته وتوجهوا لـ الرياض " ..
ــــــــــــ
بمركز الشرطة بالرياض ..
عم مها بعصبية / حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل .. بغيتي تذبحين البنت ..
مها تبكي وتشهق وتهز راسها / والله من انا .. والله .. امي .. امي هي السبب .. مووو اناااا ..
عم مها / وهذي فضايحها ما تنتهي حتى بعد موتها حسبي الله ونعم الوكيل .. جهنم وبئس المصير ..
مها فتحت عيونها للاخير / ماتت ..
عم مها بكره / ايه ماتت .. ماتت موته شينه .. لا حول ولا قوة الا بالله .. مقتوله ومحروقه ..
واخوك عبدالله .. مات بجرعة كوكائين ملوثة مخلوطه بقزاز .. فجرت دماغه ومات ..
ما نقول اللا الله لا يبلانا .. ويا الله حسن الخاتمه .. وانتي لطلعتي من بلوتك ذي والله لـ اربيك انا من اول وجديد ..
مها من سيل الفاجعات اللي سمعاتهم .. جف دمعها وانكتم صوت البكى .. لتفقد الوعي وتسقط من الكرسي ..
عم مها وقف بخوف / لا اله الا الله .. ماتت .. ماتت .. " وبعدها تم الاتصال بالاسعاف وحملوا مها للمستشفى "..
ـــــــــــ
بالمستشفى ..
راكان خلص اوراق التبليغ .. والخروج .. ووقع عليها ..
دخل على دكتور الاطفال .. ومعاه العنود ..
راكان / السلام عليكم ..
الدكتور / وعليكم السلام ..
راكان / انا ابو الطفلة .. شيخة ..
الدكتور باستغراب / شيخة مين ..
راكان يعطيه الاوراق .. الدكتور / اهااا .. بيبي سمر سلطان .. الحمد لله على السلامة .. امم ..
هي الحين طيبه .. الحمد لله نزلت نسبة الصفاري .. راح نعطيها دواء بسيط راح تسخدمة في البيت ..
راكان بخوف / صفاري .. صفاري ايش ؟..
الدكتور ابتسم / لا تخاف يا اخوي هذا شي عادي وكثير من الاطفال يصيبهم ..
راكان بخوف / تحتاج لعلاج يعني والا ايش بضبط .. ايش نسوي يعني ..
الدكتور يبتسم وبتهدئه / لالا .. ابدا الحمد لله البنت الحين تمام ووزنها تمام وكل شي طيب الحمد لله ..
بس نسبة بسيطة جدا صفار .. وراح يكون لها مراجعه بعد 10 ايام راح نسوي لها تحليل وراح نتطمن اكثر ..
راكان التفت على العنود بخوف العنود هزت راسها تطمنه .. راكان التفت لدكتور / يعني الحين نقدر ناخذها معانا ..
الدكتور ابتسم / طبعا تقدر تطلعها ..
راكان وقف وشكر الدكتور وطلع هو والعنود على الحضانه ..
دخلت العنود ولبست شيخة وهي تسمي عليها وتدعي بالصلاح والبر والصحة والعافية لها ..
بعد ما خرجت شافت راكان واقف يطالعها .. العنود تقدمت .. رفعت شيخة وبحنان / مد يدك وشيلها ..
راكان بخوف وارتباك وتوتر احساس غريب اجتاحه / لالا .. ما اقدر .. ما اعرف .. اخاف تتطيح ..
العنود تحطها قريب من صدره ابتعد شوي لكن الجدار منعه .. مد يدينه وحطت العنود شيخه وهي تسمي ..
راكان حمل شيخه بين يدينه وهو يطالع وجهها الصغير الاحمر .. وده يبكي لالا يضحك .. مو عارف ايش حاس ..
رفعها بخوف واستنشق ريحته .. حس بحركتها ابعدها وضحك على تعابير وجهها واضح بانها ضايقه ..
راكان بابتسامه / ضايقتها بالحيتي .. " وبحب لطفلته " .. الحين يابابا اروح للحلاق واشيلهم ولا تتضايقين ..
" رجع واستنشق ريحتها وضمها لصدره .. ابعدها شوي " " وبخوف " .. شليها انتي انا اخاف تزلق مني ..
العنود مدت يدينها واخذتهم وهي تسمي وراكان ينبها / انتبهي لا تطيح .. شوي شوي ..
العنود بسخرية ضاحكة / لا والله تعال علمني .. انا شايله ثنين الله يخليهم لي .. امشي بس تاخرت على عيالي ..
راكان بنبرة مقصودة / سالفة عيالك ذي .. " وهو يهز راسه بضيق " .. ما راح اعديها ..
العنود بسخرية / لا تعديها .. بس عجل .. عيالي جوعانين ..
راكان باستغراب / ايش دراك ..
العنود / قلب الام ..
" طلعت من المستشفى وركبت السيارة .. وبضيق / كنت مسوية اكل لسمر وابي اطلع لها .. شكله برد .. مـ ..
راكان بعصبية قاطعها / نعم نعم نعم .. تبين تروحين لها فين .. اسمعي ان طبيتي بيتهم حشيت رجولك حش ..
العنود باستغراب / ليه ياكافي .. ماراح ازور زوجـ...
راكان بغضب / والله والله والله يالعنود وهذي ثلاث حلوف .. ما تطبين بيتهم .. ايش تبين الناس تقول عليك ..
رايحة له في بيته تبيه يرجعها .. لا والله ما تطبينه عمرك كله .. " وهو يضرب دريكسون السيارة " ..
العنود بضيق / استغفر الله العظيم ..
ــــــــــ
بيت ابو عناد ..
بجناح ابو عناد ..
بعد ما تناول الغداء مبكرا ..
خالد بضيق / والله ما ادري وايش اسوي معاه .. لهو صغير ينضرب .. ولا مراهق ينعذر ..
الهنوف بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله .. سنين ومياسه شايله سره وساكته عن الضيم .. وهو يبي يكشف عمره ..
سطام مات الله يرحمه .. لو ينمسك والا يصير مثل اللي صار يروح ورا الشمس ولا احد درا عنه ..
خالد / الله يرحمه .. والله ما عرفت ايش لون لقين رجال يعرفه سند وساعدنا و فك عمه ..
يا قلب عمه يا سند وجه اسود من فعال عمه .. وجهينا كلا اسودت والا صقر " هز راسه بضيق " ..
يا حبيبي كاتم القهر ولا يبي يعلم به هاج للاستراحة .. ما يبي عمي يشك بش ..
الهنوف بضيق / الله يهديه .. ولا يفضح هالبنيات اللي على اسمه ..
بكره لصار شي لقدر الله بيطيحون بحلق امهم ولا بيمشي نصيبهم ..
خالد سكت وهو يفكر / ...........
الهنوف التفتت له . وباستغراب / ابو عناد بايش تفكر ..
خالد التفت عليها وصد واريح جسمه على السرير / ولا شي ولا شي .. بس تعبان وابي انام .. صحيني العصر ..
الهنوف توقف / نوم العوافي .. " اخفضت الإضاءة وطلعت من الغرفة " ..
وابو عناد مقفي عن الباب يفكر / ..................
ـــــــــــــ
بيت ابو سطام ..
وصلوا البيت ..
نزلت العنود وراكان اخذ كل الاكياس ونزلهم ولحقها ..
دخلت العنود لصالة ولقتها فاضية طولت ودخلت لجناحها .. لقيت ساره جالسه تلعب الظبي وسلطان ..
ساره بتعب / اتعبوني عيالك .. مغير صياحة ..
العنود تنزل شيخه بجنبهم .. وبحنان / يا فديتهم والله .. " نزلت برقعها و عبايتها والشيلة " .. ايش سويتي يالاكل ..
ساره / تقصدين حق سمر .. اخذته عمتي مياسه وجدتي وصعدت لها ..
العنود باستفسار / نزلوا ..
ساره وهي تقبل شيخه / ايه من زمان .. " وبابتسامه " .. هذي بنت راكان ..
راكان يدخل ومعاه الاكياس .. نزلهم وقرب من بنته وباسها .. بكيت شيخه من الضيق والازعاج ..
راكان بخوف / بكت .. اوجعتها .. " وهو يحط يده على لحيته " ..
العنود وساره / هههههههههههههه
ساره تضم وجه اخوها بيدينها .. وبضحكه / من حقها شعرك كثير و يعور ..
راكان يقرب من وجهها ويحك لحيته فيها .. وساره تضحك / والله والله .. يعور صدق ..
" ضم ساره لحضنه .. وبحنان " .. يالدلوعه ..
ساره تبعد عنه بضضيق وتمسح وجهها .. وبدلع / جرحت وجهي .. الحين اكيد تشوه ..
راكان بسخريه / لا يا الرقيقه .. " حمل شيخة بين يدينه " .. الحين من يطلعها لامها ..
العنود بهدوء / اكيد انت ..
راكان بغضب / لا .. " وخرج با شيخه لصاله .. بيشوف عمته مياسه تطلعها لـ امها " ..
العنود تلبس جلال الصلاة واخذت البرقع بسرعة .. وهي طالعه .. سالتها ساره ..
ساره / صليتي الظهر ..
العنود وهي تربط البرقع / ايه بالمستشفى .. خليني الحق هالمجنون ايش بيسوي بالبنت ..
" خرجت بسرعة من الجناح وراحت بخوات سريعه تلحق راكان " ..
دخل صاله الجلوي وشاف جده وجدته و عمته جالسين ..
راكان بجمود / ام صقر .. اذا ما فيها كلافه فيك تطلعين البنت لامها ..
العنود وراه بضيق / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابو سطام ابتسم / ما شاء الله هذي بنيتك يا ولدي ..
العنود بحنان / ايه يبه .. " مدت يدها بتاخذها من راكان راكان بنظرات للعنود لا " ..
العنود بهمس خافت / عيب راكان .. اذا ما بريت ابوك بالدنيا بره بقبره ..
راكان انطفت الغضب اللي بداخله جهت جده .. ابتعد عن العنود وتقدم من جده حطها بحضن جده وقبل راسه جده " ..
راكان والعبره خانقته / ايه يبه .. هذي بنتي شيخه ..
ابو سطام والدمعه فرت من عينه حمل الصغيره بين يدينه وقبلها / الله يجعلها من البارين بك ولا يذوقك حزنها ..
ام سطام تمسح دموعها / عطني اياها خليني احبها .. " ابوسها .. اقبلها " ..
راكان ابتسم .. حملها واعطاها جدته .. ام سطام / الله يخليها لك .. الله يحميها .. الله يرزقك ببرها ..
العنود تهمس لعمتها مياسه / والله حلف عليه ما اطلع لها ..
مياسه وهي ما كانت حابه طلوع العنود لسمر .. الجوهرة هالفترة ابد مو صاحيه والسانها طولان ..
مياسه بهدوء / لا تزعلين اخوك .. و الناس ما لها الا اكلام .. ان رحتي مو خالصه وان ما رحتي مو خالصه ..
اخصري الناس ولا تفكرين برضاهم .. واكسبي اخوك مالك غنا عنه .. " وبالم " .. الله لا يذوقك حر فرقاه ..
العنود هز راسها والتفتت لراكان اللي يسولف ويضحك مع جده وجدته .. بداخله " وانا ما فقدته ..
هالشهور كلها ما فقدته .. الا فقدته وتمنيت شوفته .. بخاطري كلام وحكي ادري انه لو عرف عنها بيكون راكاني ..
بيكون سندي .. بيكون سيفي .. بيكون درعي .. لكن الظروف ضدي وضده .. وزادهم عنادي وجفاه ..
" التفتت على مياسه وشافت الدمه بطرف عينها " .. وبداخلها .. " فقدتيه يا مياسه .. هو ما نساك ..
وقت صحوته من غربته كان يسولف لي عنك .. عن العنود .. عن الهنوف .. عن سلطان .. عبدالعزيز ومريم ..
رعد ودراسته .. عن معاناتك مع راشد .. وصاته عليك .. عليك انتي اكثر من العنود والهنوف .. كنت استغرب ..
لكن الحين عرفت ليه .. لأنك ضعيفه وحنونه وطيبه .. وزوجك زوج ما يتكل عليه .. و ولدك صغير وماله بالتجارب "..
قطع عليها التفاتت مياسه وضحكته / مره وحده اتدرب قبل ولادت رنيم .. ههههههههه ..
ابتسم وهي مو عارفه على ايش كانوا يتكلمون .. التفتت لراكان وشافت يسالها بعيونه ايش فيك ..
العنود ابتسمت وانتبهت لرحيل مياسه .. رجعت التفتت عليه .. غمضت عيونها بهدوء وفتحتها .. " ما فيني شي " ..
رجعت مياسه وهي لبسه جلال الصلاة .. حملت شيخة وراكان يقبلها بشغف .. وقف وطلع من البيت ..
ومياسه توجهت للممر الخلف وبعدها طلعت الدرج الخلفي لدور العلوي اللي يسكنها سلطان .. وتوجت العنود لجناحها ..
طلعت اغراض شيخة وارسلتهم مع الشغاله لبيت عمها .. وهي دخلت المطبخ تشوف الغداء ..
ـــــــــــــ
يوم جديد ..
بيت ابو صقر ..
صقر بضيق / ما يبون يرجعون بدون امي ..
راشد بضيق / امك ما تبي ترجع ؟ ..
صقر التفت عليه / والله يبه هذا بيت جدي وامي فيه .. روح لها وتكلم معاها .. انا كل ما كلمتها سكتتني ..
راشد بتفكير / خلاص اروح لعمك فهد واقول له يساعدني ونروح سوا انا ما اعرف لها السوالف ..
صقر صد عنها .. وبداخله " تعرف غيرها يبه .. " غص بالحكي والقهر يشتعل بصدره ..
تذكر اتصال الرجل الغريب اللي بلغه بمكان تواجد ابوه ..
وعرف ان ابوه اعطاه الرقم وقال له يتصل لانه ممنوع من الاتصال ..
ـــــــــــ
بيت ابو سطام ..
جناح العنود ..
العنود تكلم متعب بالجوال / كيفك وكيف ابوي منصور ..
متعب / بخير انتي كيفك .. عسى مو متضايقه ..
العنود تنهدت / لا الحمد لله .. بعد كم يوم رايحين مكه .. بنعتمر ونغير جو ونزور منار ..
متعب / الحمد لله .. تقبل الله مقدما ..
العنود / مشكور .. متعب ؟
متعب / سمي ..
العنود بنبرة مقصودة / وشلون نايف .. طيب ..
متعب / ..........
العنود بنبرتها / انا داريه عن كل شي ..
متعب باستغراب / كيف ..
العنود بخبث / متتتععععب انا العنود بنت سطام .. لا انت ولا صلاح ولا نايف تقدرون تلعبون عليه ..
متعب سكت لفتره .. وبعدها / بخير .. بس لزم يغيب هالفتره ..
العنود سكتت تحاول تتماسك وتمشي الخطه / ليه .. ايش الي فيه الحين ..
متعب انتبه انه تلعب عليه .. / الحين هو برحله مع ماجد للغابة يستكشفون فيها ويوسعون خاطرهم ..
العنود بعصبية / كذاااااااااااااب .. " سكتت واخذت نفس تهدي نفسها " .. متعب ..
متعب بتهرب / انا بشغل الحين مو فاضي .. اكلمك بعدين .. " انهاء المكالمه " ..
العنود بقهر رمت الجوال على التسريحة و قعدت على الكنبه تفكر بكلام متعب ..
جمعت كفيها ووضعتهم تحت فكها .. وبداخلها " هالفتره لزم يغيب .. ليه ..
" تتذكر الحبوب تحاول تتذكر اسمها .. او تجمع الحروف .. لكن ما قدرت " ..
ـــــــــــــــــ
بصاله ..
ابو سطام وام سطام .. و ام طلال وام سيف وام سند وام عناد وام صقر .. كلهم حولهم ..
ام سند / الا يبه ما سالت العنود عن الصغار ..
ابو سطام بحزم / اصصصصصص لا اسمع احد يسالها والا يكلمها ..
ام سند / بس يبه ما يصير لـ ..
ابو سطام بعصبية / هذا اللي باقي يا عنيد تعليمين ايش اللي يصير والا ما يصير ..
ام سطام بحزم / اصص يا بنت .. لا احد يكلمها .. البنت ذاقت من الحزن والقهر ما كفاها ..
ابو سطام تنهد بضيق / انا ما صدق ان عيال سطام يالتفون حولي تبيني ازعلهم .. لا والله ما زعلتهم ..
وهذا انا قولها لكم وصلوها لرياجيلكم وعيالكم .. اللي يزعل عيال سطام يزعلني ..
وان قالوا عيال سطام هالبن اسود اقول اسود .. انا فقدت سلطان وما ابي افقد ريحته .. واللي يبي يوجعني يوجعهم ..
ام طلال بتغير الجو / يعني راحت علينا .. مالنا بالغلا مكان ..
ابو سطام يلتقط مزحهها / ايه .. معاد لكم مكان .. ولو لقيت لكم سوق بعتكم فيه ..
مياسه صدقت وبخوف / صدق يبه ..
ابو سطام / ههههه لا عاد انتي الماسة الروح .. انت نور عيني ..
الهنوف / واناا ..
ابو سطام / انتي روحي ..
العنود / وانا بنت البطة السوداء ..
ام سطام / انتي قلبي .. انتي عقلي انتي بكري من البنات ..
مريم والجازي / راحت علينا ..
ابو سطام / انتم عندكم عبدالعزيز تقاسموه .. ههههههههههه ..
الكل / هههههههههههههههههههههههه
ـــــــــــــــ
بجناح العنود ..
ساره تدخل / عنود عماتي كلهم مع جدي وجدتي .. ليه ما تطلعين لهم ..
العنود تنهدت .. وقفت .. تقدمت خطوتين .. / الحين طالعه .. طلعي لبس لصغار .. ما دام اغسل وجهي واطلع ..
ساره ابتسمت وتوجهت لدولاب وصارت تقلب بالملابس الا ان طلعت لبس يعجبها وحلو ..
العنود خرجت من الحمام " اكرمكم الله " .. ولبست عيالها .. وهي طلعت لها جلابيه هادئة ولبستها ..
لبست جلال الصلاة واخذت البرقع .. حملت سلطان .. وساره لبست جلال الصلاة وحملت الظبي ..
طلعوا من الغرفة وتوجهوا لصالة ..
العنود بصوت انثوي واثق جهوري / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ام سند عيونها على الصغار .. ودها تعرف من عيالهم ..
ابو سطام بمحبه / هلا .. بريحه الغالي هلا.. تعالي .. تعالي هنيا .. " وهو ياشر بالمكان اللي بجنبه بينه وبين ام سطام" ..
العنود تقدمت وجلست بالمكان .. مريم اشرت لساره تعطيها الظبي .. ساره ما مانعت واعطها الظبي .. وجلست جنبها ..
ام طلال تمسح على ظهر ساره وبحنان / كيفك حبيبتي ..
ساره تعلقت بمريم كثير وارتاحت لها .. بخجل / بخير ..
ام سند تقبل الظبي / ما شاء الله تبارك الرحمن .. الله يحفظها لاهلها ..
ابو سطام يطالع ام سند بنظرات حازمه .. وبنبرة مقصودة / امين ..
العنود ابتسمت / امين و يحفظ لك عيالك ..
ام سطام بعفوية / لا اله الا الله .. والله هالولد كانه سلطان ولدي ..
العنود ابتسمت وهي تطالع سلطان بحنان وتسمي عليه بقلبها / ...........
ابو سطام وهو يطالع سلطان الصغير / ما شاء الله تبارك الرحمن .. " وبعفوية " .. عم ابوه يجيب الشبه منه ..
العنود باستغراب / عم ابوه .. " ابتسمت بعفويه " .. بسم الله عليك يبه .. شكلك دايخ .. قصدك جده ابو ابوه ..
الكل رسمت على وجيههم صدمة.. ما خطر في بال احد منهم انهم اولاد بتال .. معادا واحده كانت متوقعها هالشي ..
انتهى ..
سبحان الله .. والحمد لله .. والله اكبر ..
اتمنى يعجبكم .. واعذروني على القصور .. والاخطاء الاملائية ..
عسى هالبارت يميح اثار الحزن والكئابه اللي سببتهم البارتين الاخيرة ..
هالبارت اهداء لعبق الرياحين واموله .. وسامحوني ..
وانتظروني ببارت المواجهه .. بين ( ؟؟ - ؟؟ ) اكيد تعرفونهم ^_* ..
احووووووووووووبكم ..
اختكم .. مشاعل السعودية ..
|