كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: رواية بردان يا حضن الدفا .. عطشان واظماني الجفا / بقلمي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 25 ..
ألا يالله يا عالم بحالي
تزيل الهم عن قلبي تزيله
خذت مني الليالي أعز غالي
تفارقنا ولا باليد حيله
كفانا الله من شر الليالي
وياما فرقت خل وخليله
ألا ليت البكى بيرد غالي
لسيّل واديٍ ما سال سيله
سهرت أيام مع عدّة ليالي
وحالي من سبايبهم عليله
وأصيح صياح من صابه هبالي
على اللي نافلٍ بالزين جيله
ألا يا عين منك عز تالي
على الحمى تزيدينه مليله
عليّ الوقت يا مشكاي كالي
ألا يالله عدّل كل ميله
الا يالله يا عالم بحالي
ويا معطي عطاياك الجزيله
الا طالبك يا منشأ الخيالي
وسيع المد ما يخيب سويله
صبرت ايام وشهور وليالي
شكيت ومن يشاكي اشتكيله
الا ليا طرالي ما طرالي
تساوت الدقيقه والجزيله
في المستشفى ..
واقفه امام العناية .. حست بيد دافئة على كتفها .. نقزت والتفتت للخلف .. اذا بالممرضة الفلبينية ..
الممرضة / مداااام في واهد نفررر .. برررر .. هوووو يقول يبقى هدااااا .. مدااام آنوت ..
العنود هزت راسها و بضيق / شكرا .. " وبهمس " .. اكيد صلاح وصل ..
عدلة عبايتها و طلعت من قسم العناية .. رفعت نظرها الا شافته واقف ولف يدينه لوراء .. ويقرا بلوحة على الجدار ..
ابدا ما توقعت تشوفه بعد هالسنين اللي مرت .. ليش رجع .. ايش يبي .. ليكون مفكر يحصل مراده بعد موت ابوي ..
انتبه على خروجها التفت عليها وابتسم ابتسامته المستفزة .. وبصوت رخيم / عظم الله اجرك يا اخت نايف ..
العنود شافت تركيزه على عيونها .. تذكرت انها ما غطت عيونها .. صدت عنه وغطت عيونها بطرف الشيله ..
العنود بحدة / جزاك الله خير يا ابو صايل .. " وكانها تذكره بانه تزوج " ..
ابتسم وتقدم خطوة ومازالت النظرات السوداء على عيونه .. اللي يشوفه يقول يقط الطير من السماء من الزين ..
بس لنزل النظارة تلوع كبدك .. بنبرة مقصودة / ابو تركي .. ولدي تركي وبنتي العنود ..
العنود بحده / ايش تبي يا لطام ..
لطام رفع راسه وبنفس اسلوبة المستفز الساخر / جاي اعزي .. صحيح متاخر .. بس جيت ..
العنود بحدة / وهذا انت عزيت ومشكور .. " قفت وجات بتدخل العناية " ..
لطام بحدة / وقفي ..
العنود ولا كانه كلمها والا عبرته دخلت القسم وطنشته ..
لطام عصب .. شخصية لطام غريبه استفزازية يسوي اللي يبيه بلا حيا ولا مستحا ..
تقدم بخطوات واسعه وكان ناوي يدخل العنايه ..
صلاح من وراه .. واللي شافته العنود من اول ما دخل الممر .. بحدة / على وين يا ابو تركي ..
لطام التفت على صلاح وبسخريه / انت ..
صلاح بسخرية ونبرة مقصودة / ايه انا ..
لطام بستفزاز .. ونبرة مقصودة / سطام مات .. عظم الله اجركم ..
صلاح بنفس اسلوبه / والموت حق وكلنا على ذا الطريق .. ويا حظ من مات ولقى من يترحم علية بعد موته ..
لطام بنفس الاسلوب / ظنك ما احد يترحم عليه لو مت ..
صلاح بحده / الله العالم بنوايا ..
لطام رفع حاجب / ايييييييه الا راكان وينه وصغير نويف .. ماشفتهم بعزاء ابوهم .. ما شفت الا الخبل ..
صلاح بحده واعصابه بتفلت منه .. / الخبل اللي تقول عنه يسواك ويسوا طوايفك ..
" وبنبرة قهرت لطام " .. لا تنسى انه ولد سطام واخو العنود ..
لطام بغضب / سطام مات .. والعنود لي .. طال الزمن والا قصر ..
صلاح ابتسم بسخريه / وان سطام مات .. بعيال الفارس مية سطام ..
لطام فهم المقصد ترك المكان وطلع وهو يغلي من القهر ..
بعد دقايق طلعت العنود وهي تشوف صلاح معصب ..
العنود توجهت له .. وبضيق / امي تعبانه .. تعبانه حيل ..
صلاح مسح على وجهه بضيق / لا حول ولا قوة الا بالله ..
العنود بضيق وهي تتقدم .. وضعت يدها على ذراع صلاح / انا تعبت من الوقفه خلينا نروح الجناح ..
وبعد خالتي ام طارق على وصل هي وساره والعيال ..
صلاح بضيق / يالله .. وبعد سالفة صبري ابي اقولك عليها ..
العنود هزت راسها وهي تمشي معاه .. بعد ما وصلوا الجناح .. العنود فتحت وجهها وفتحت الشيله على خفيف ..
العنود بضيق / ايش قالك صبري ..
صلاح بضيق وهو عاقد حواجبه / الافعى مالها اثر .. جبت شركة لها بهالامر .. وفتشت البيت كله ابد مالها اثر ..
دخلت المخزن .. وشفت حفرة بركن الغرفة .. وكانها كانت مشيوله ومركبه مره ثانيه .. قال صبري انه شاف الافعى ..
وبعد زوجته .. ودخلت للغرفه .. وبعدها جاب اصحابه " كان يتكلم وياشر بيده " .. ويوم رتبوا المكان ونظفوه ..
الا ويشوفون الحفرة .. ويوم قربوا منها الا ويشمون ريحة عفن .. قالوا هذا مكانها وبيضها .. بس استغربوا من شي ..
العنود باهتمام / واللي هو ؟ ..
صلاح وهو يوصف باستغراب / حبل مربوط اكثر من ربطه .. وعليها شي غريب كانت ريحته تلوع الكبد ..
تركوه بنفس الحفرة وولعوا النار فيها .. قالوا يمكن الافعى تطلع ..
العنود وعيونها مفتوحة للاخر وبنبرة مقصودة .. وهي تهز راسه / شفته .. شفته ..
صلاح بضيق / جبيت شيخ .. وقلت له اللي صار .. وقال انه .. " وسكت بضيق .. العنود فهمت " ..
العنود تراجعت على الكنبة وحطت يدها على راسها وآآآه طلعت من قلبها بوجع / آآآآآآآآآآه يا قلبي ..
صلاح اسود وجه وهو يشوف حزن العنود ولا قادر يسوي شي ..
العنود بعبرة وقهر وحسرة وهي تضرب على صدرها / ايام وشهور وسنين وانا ادور وابحث واخر شي ....
انقطع صوتها بشهقة غريبه وضعت يدينها على راسها بسرعه و وغمضت عيونها التوات على نفسها ..
فز واقف صلاح وهو يناديها عليها بخوف / العنود بسم الله عليك .. " توجه لـ الجرس وضربه اكثر من مره "..
دخلت الممرضة باستغراب / نعـ .. انقطعت كلامها وهي تشوف الدم يسيل من انف العنود بغزاره ..
خرجت من الغرفة وطلبت مساعده .. دخلت ممرضتين ودكتورة .. طلع صلاح برا الجناح وقلبه يرجف من الخوف ..
ــــــــــ
بيت ابو سطام ..
ابو سطام جالس بغرفته .. جسمه نحل .. والهم دايم مستوطن ملامح وجهه ..
ام سطام تستغفر و تسبح وتدعي لولدها ..
مياسه دقت باب الغرفة .. ودخلت .. / يمه خالتي ام عزام عزمتنا على الفطور .. وهي تحلفك ما تردين العزيمه ..
ام سطام بضيق / والله رجلي ما تشيلني .. ولا لي خاطر بروحه ..
مياسه التفتت لابوه / وبعد يبه العزيمه لك انت .. تقول ان عزام موجود عندهم وحابه تسوي العزيمه ..
ابو سطام يهز راسه تنهد / على خير ..
مياسه طالعت امها .. ام سطام هزت راسها .. مياسه / خلاص ابلغه بجيتنا ..
ابو سطام / كم باقي على المغرب ..
مياسة تطالع الساعة / ساعتين يبه ..
ابو سطام يمسك عصاه ويمشي بوهن / انا ابي اطلع للعريش صدري ضايق من الجدران ..
عند العريش ..
سند وبتال وزياد وصقر وبدر مع جدهم ..
سند جنب جده بحنيه / يبه بكره بتبدا العشر الاواخر .. تبي تعطيني شي اوديه لجمعية البر ..
ابو سطام بضيق / ايه والله يا ولدي .. ذكرتني الله يذكرك بالشهادة .. انا حط ظرف دحت وسادتي فيها ظروف ثانية ..
كل ظرف علية اسم .. كتبتهم بنت مياسة الصغيرة .. كل ظرف عليه اسم وصله لصاحبة .. وبعد ام عِزيز لها ظرف ..
سند بحنيه / ام عِزيز رحت لها قبل رمضان .. والليلة ابي امر عليها واعطيها اللي فيه النصيب ..
لاني سمعت انها بتروح يمن قرايب لها باملج .. قلت استعجل واعطيها اللي فيه النصيب قبل لا تبعد ..
ابو سطام / الله يجزيك بالخير .. " التفت لصقر وضربه بالعصا " .. يا ولد وين ابوك ..
صقر اسود وجه وبصراحة / والله ما ادري عنه يبه .. ادق عليه ولا يرد .. ودايم مقفل جواله ..
ابو سطام صد عنه / ............
سند بهمس يستغفر / استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم ..
ابو سطام انتبه لزياد وباستغراب وكانه توه فطن / يا ولد انت ما رجعت لامك خواتك ..
زياد بتعب / هاا .. لا انا عند راكان ..
ابو سطام عصب / راكان حرمه .. بالخلا .. حنا مانا بحوله .. قم قم روح لخواتك .. " وبحدة " وانت ..
بتال رفع راسه وبارتباك / سم ..
سند يراقب بصمت .. وصقر سرحان بوادي ثاني وبعيد ..
ابو سطام بحدة / سم الله عدوك .. انت تخبرني خبل والا اعمى .. يوم هالشهور كلها تارك حرمتك وقاعد عندي ..
علامك .. بينكم شي .. حولكم خلاف ..
زياد التفت باستغراب لبتال وبهمس خافت جدا / شهور .. " نزل نظره للارض وهو يكلم نفسه " ..
ماله شهر عندنا لالا شهرين " هز راسه وكانه يحاول يجمع " ما ادري ما ادري ناسي متى تقوم يا راكان متى انا تعبت..
بتال يبرر لجده وبارتباك / لا ابد يا يبه .. بس سمر وراكان واا ..
الجد بحده خلت زياد يرجع لواقعهم / قم انت واياه وروح للبنيه كود انها محتاجة شي .. وانتم متبطحين هنيا كنكم حريم ..
" تذكر شي " .. هاك هاك " وهو يدخل يده لجيبه " .. اسصلي " اتصلي " .. عليها كل ما قلت لحد قال ما اعرفه ..
بتال ارتبك اخذ الجوال ويمثل انه يسجل الرقم .. مال على زياد وهو مازالت عيونه على الجوال ..
وبهمس / اعطيني الرقم انا ما اعرفه ..
زياد يطالع فيه باستغراب / ما تعرف رقم زوجتك ..
بتال رفع راسه مستغرب وسند يسمعهم يطالع بجده وبدر ولا يسمع ايش يقولون مركز مع زياد وبتال ..
بتال رفع عينه الا وسند التفت عليه غمض عيونه سند بشده وفتحها .. يعني صرف نفسك وروح ..
بتال يقفل جواله / يا جدي انقفل جوال الظاهر خلص شحنه انا رايح اشحنه "اعطى جوال جده لزياد وقام بسرعة وراح "
زياد ماسك جوال جده باستغراب طالع سند والجد .. / ......
الجد بضيق / الولد مو خالي به بلا .. اعرف لي بلاه يا سند ..
سند يصرف الموضوع / ان شاء الله ..
بدر / ما انتم رايحين لبيت عزام ..
ابو سطام / الا .." وقف " انا ابي اغير ثوبي وامشي .. توديني انت يا سند ..
سند / تامر ..
ــــــــــــــ
بالمستشفى ..
جالسه على السرير .. وبتعب / عادي صلاح ..
صلاح عصب / ايش اللي عادي .. لك كم يوم ما نمتي .. والضغط مرتفع ..
اذا ما اهتميتي لنفسك اهتم لعيالك .. من بيهتم فيهم لصار فيك شي لابوهم ياللي ما يدري عنهم ..
العنود تنهدت وبحده / ايش تبين اسوي .. اخذ حبوب مهدئة يعني .. والا اطنش الدنيا واروح انفه عن نفسي ..
صلاح كانك مانت عارف وضعي وحياتي .. لا اخو ولا عم ولا عزوه كل يسعى نفسي نفسي ..
تبين اذل عمري واسع لهم واقول انا كسيرة اجبروا حالي لو اللي خلقني ما ذليت هالرس ولا خضعته لغير ربي ..
صلاح بحدة / انتي محاصره نفسك بين جدران الضيق وكانك حابه هالعذاب .. ما خليتينا نسال زوجك و...
قاطعته العنود بحده / مو بزوجي ..
صلاح بحده اكبر / العنود انا طفح الكيل .. ما اني قادر اسكت عن الخطاء .. متعب معاه حق باللي قاله ..
انتي ما انتي طبيعيه يبيلك دكتور نفساني يعالجك من هالمرض ..
العنود وقفت وبشموخ / اجل اتعبتك يا خال .. مشكور وماقصرت .. ومن اليوم ماني بطالبه منك شي روح الله يسهلك ..
صلاح تقدم وبعصبية / انتي كيف تفهمين نجيك يمين تجينا شمال ..
العنود بغضب صدت / ......................
صلاح تنهد وحاول يمسك اعصابه / ارتاحي الحين .. وبكرة نتكلم ..
العنود بغضب / ......................
صلاح هز راسة عرف انه خلاص ما راح ترجع مثل قبل .. تنهد / فمان الله ..
العنود بغضب / .........................
صلاح طلع وهو معصب رفع جواله واتصل بمتعب .. وهو ينتظر الرد شاف ام طارق والصغار ومعاها ساره ..
صلاح / السلام عليكم .. " وهو متعدي وبسرعة " ..
ام طارق وساره بحياء / وعليكم السلام .. " ام طارق استغربت خروجه بسرعه " ..
دخلت الغرفة وشافت العنود واقفه بجانب الشباك .. وهي بدون عباية .. لبسة قميص روز زيتي يعلن عن كئبها ..
نزلت سلطان على السرير و ساره نزلت الظبي جنبه .. وباستغراب / السلام عليكم ..
العنود لتفتت وبضيق / وعليكم السلام ... " تقدمت من ساره وضمتها على صدرها وقبلت جبينه " .. كيفك حبيبتي ..
ساره بضعف / بخير الحمد لله .. " انتبهت ليد العنود " ايش ذا ..
العنود طنشت وسلمت على ام طارق / ايشلونك خالتي .. و ايشلون البندري ..
ام طارق / بخير " وابهتمام " ايشلون امك .. علام يدك بها لصق ..
العنود تجلس بجنب الظبي وسلطان .. حملت الظبي واستنشقت راحتها / مابها شي .. " حطت يدها على صدرها " ..
وبضيق / مابه حليب .. نشف ..
ام طارق / لا ان شاء الله .. به الخير .. بس تغذي .. وكلي عسل وقشطة وحليب .. وان شاء الله يدر ..
رمت الشيله على رقبتها وغطت صدرها .. طلعت صدرها والقمته بفم بنتها .. وهي تسمي تنهدت / بسم الله ..
" رفعت راسها لخالتها ".. اما حال امي يا خاله .. على الله .. والله تعبانه .. " وبغصه " .. اذا تبين تودعينها قبل ...
ساره شهقت ونزلت دموعها .. ام طارق بضيق / ليه يا بنتي .. الدكاترة ايش قالوا لك ..
العنود تهز راسها بضيق / ..............
ام طارق توقف وبضيق / انا رايحه اشوفها ..
العنود بغصه / خذي معاك ساره ..
ساره هزت راسها رافضة والدموع على خدها .. العنود بضيق تمسك يدها وتسحبها له ..
حضنتها وبهمس / حبيبتي لزم تشوفينها وتطلبين السماح وتعتذرين ..
ساره تبكي وتشهق / مـ .. مـ.. ما اا اا اقـ.. اقددااارر .. ااااااااااااااااااااااااااءءء ..
العنود تمسح على ظهرها .. وبحنان / صدقيني اذا ما رحتي الحين راح تندمين بعدين .. مثل ابوي ..
ام طارق تصدد عن هالبنتين والعبره خانقتها .. / مشينا يا بنيتي مشينا ..
سمعت طرقات على الباب .. وبتذكر / يوووه نسيت طارق والفطر ..
العنود تبعد ساره والظبي بيدها كانت متضايقه من اختناقها .. العنود نزلتها جنب سلطان ..
وبامتنان / اتعبتك يا خاله .. اعذريني ..
ام طارق وعتب / افا يا الغالية بنت الغالية .. والله لو تطلبيت الروح ترخص لك ..
تركتهم وتوجهت لباب الجناح .. اخذت سله من يد ولدها ودخلت السله لداخل الغرفة ..
ساره طلعت مع ام طارق لقسم العناية وطارق توجه لغرفة الدكتور ..
يسال عن ام راكان .. وصاة متعب اللي بالدمام عنده شغل ..
داخل قسم العناية .. امام الزجاج العازل .. الفلبينية داخل الغرفة واقفه وماسكه حبل الستار حتى ترخية بعد روحتهم ..
ساره تبكي وام طارق تحضنها وبعبرة ودموعه تسيل على خدها من تحت الغطاء / ادعي له وانا امك بهـ الايام الفضيلة ..
ربي يشافيها ويعافيها .. الله يرحما برحمته الوسعة .. الله يرحما برحته الواسعة ..لا حول ولا قوة الا بالله ..
سامحيني يا ام راكان .. سامحيني يا وخيتي .. مسموحه .. دنيا واخره .. " غصة بالعبره وسحبت ساره وطلعت " ..
دقايق وخارج طارق من عند الدكتور وجه اسود من الضيق .. كلم امه / ها يمه نمشي والا بتفطرين عند العنود واختها ..
ام طارق بضيق / لا والله وانا امك .. ابي اروح معاك البيت .. وعقب التراويح اجيهم واخذ الصغيرين وساره ..
دخلت ساره عند العنود وقفلت الجناح .. طارق وام طارق يمشون لسيارة .. طارق بضيق / كيف ام راكان ؟ ..
ام طارق تستغفر وبضيق / الله يرحمها برحمته .. منتفخه لا الـــه الا الله .. " وهي تفتح يدينها بحجم كبير " هااا ..
طارق بضيق وهو يفتح سيارته بالريموت كونترول / الدكتور يقول لو نشيل الاجهزة ارحم لها " فتح الباب "
" وام طارق فتحت الباب من جهة المساعد " .. " طارق يكمل وهو يشغل السيارة ويقفل الباب " ..
بس يقول ان ام سلطان رفضة .. " وهو يحرك سيارة طالع من المواقف " ..
يقول اصلا هي ميته ما فيها شي حي الا الا بـ الاجهزة ..
ام طارق بعصبية / يهبا .. هو عالم بالله .. يمكن الليله ربي يقول كن فيكون وتقوم بخير وعافيه .. الا يبي يموتها يهبا ..
طارق بهدوء / يمه .. هو يقول حس معرفته يعني مـ ..
ام طارق تقاطعه بعصبية / اص الا انه ما يبي الا الفلوس .. بنيتي شورها صحيح .. امها شفتها دواء لها ..
" وبضيق " .. والله يا هالبنيه شايله حمل لو يشيلونه رجال ما تحملوه .. الله يعينها و يشافي لها اميتها ..
طارق بضيق .. ومن قلب / امييييييين ..
ـــــــــــــ
يوم جديد ..
بعد المغرب على الفطور ..
ابو سطام بعصبية / انا ايش قلت لك امس .. ما قلت لك تروح لاخواتك .. انت علامك .. ما تستحي .. وما بك نخوة ..
" التفت لبتال " وانت يا جعلك للي ماني بقايل .. حرمتك من شهور تاركها وقاعد عندي ..
" اخذ فنجان القهوة ورامه عليه بحدة ليتجنب بتال عنه بسرعة " .. قم قم انقلع عن وجهي ..
سند سحب بتال وبهمس حاد / اطلع بسرعة ..
بتال عصب وبداخله " انا انهان علشانك يا عنيد ماني مفتك منك ابد .. بتقعدين لعنه عليه لاخر عمري حسبي الله عليك "..
ابو سطام داخل المجلس / انت ما تعلمني ولد ايش بلاه .. والا ذا الولد " يقصد زياد ".. كانه بزر يخاف يضيع ..
تبون تذبحوني تبون تقهروني فوق قهري .. " زياد ترك السفرة وطلع من المجلس " ..
سند قفز وجلس جنب جده .. وبتهدئة / يبه اذكر الله .. وصلي على النبي ..والله ما يصير الا اللي بخاطرك ..
سلطان يقبل يد والده / اذكر الله يبه .. لا يرتفع ضغطك يبه ..
رعد راح لداخل البيت بسرعة جاب جهاز الضغط وعلاج الضغط .. ورجع للمجلس ..
قاس ضغط ابوه واعطاه العلاج .. ابو سطام هدي شوي / اسمع يا سلطان .. بكره ولدك وزياد يروح للبنات ويجيبونهم ..
سلطان يضع اصبعه على راس انفه / ابشر تامر امر .. مالك الا طيبه الخاطر ..
ابو سطام يتنهد ويستغفر .. ويذكر الله ويهلل .. الا ان هدي ..
بالخارج .. في الحديقة ..
زياد جالس على الكرسي و يأكل بنفسه قهر وخوف .. " ما اقدر اروح .. ما اقدر اروح .. كيف اروح .. وراكان .."
بتال بخطوات سريعة تقدم منه .. وبفرحة مع ارتباك / راكان .. راكان صحي ..
زياد وقف وبفرحة / والله .. ابي اروح للمستشفى .. خلنا نروح ..
بتال رفع جواله واتصل على سند / الو سند .. توني مكلم عناد .. وقال لي ان راكان صحي .. انا رايح للمستشفى سلام ..
ـــــــــ
بالمستشفى عند راكان ..
عناد قاعد برا بالممر اللي فيه غرفة راكان ..
ماشاف راكان لمن صحي .. كان بالمسجد .. لمن وصل شاف الدكاترة حول الغرفة .. ومنعوه من الدخول ..
خرج الدكتور من غرفة راكان واخذ عناد معاه لمكتبه ..
عناد باهتمام / ها دكتور .. بشر ..
الدكتور بابتسامه / الحمد الله صحي .. بس يحتاج لعناية ..
عناد باهتمام وخوف / ايش لون ما فهمت ..
الدكتور / يحتاج لراحة نفسية .. وغذاء .. هزل جسمه .. و مع التحليل الاخيرة تبين انه معاه فقر دم ..
عناد بثقة / الغذاء لا تشيل همه .. بنذبح له وناكله غصب .. ازهلها ..
الدكتور ضحك / هههههههه .. " وبجديه " .. بس اهم شي الراحة النفسية .. لا يسمع خبر سيئ او شي يعصبة ..
انتبهوا لهذا الشي .. " وبتاكيد " .. اهم شي النفسية واعيد وأكد النفسية ..
عند تراجع على الكرسي ..وبضيق / يعني ما نقدر نبلغه بوفاة ابوه .. ولا حال امه ..
الدكتور بتنبيه وحده / لا .. هالفترة لا .. لو اضطر امنع عنه الزيارة نهائيا ..
عناد تنهد بضيق ومسح وجهه / لا حول ولا قوة الا بالله ..
سمعوا طق على الباب ليدخل سند وابو سطام و سلطان .. وبتال وزياد وعبدالعزيز وطلال واقفين برا ..
عناد وقف وراح قبل راس جده وخاله .. الدكتور / تفضل ياعم .. ولزم تسمعون اللي راح اقوله باهتمام ..
عناد فتح الباب وطلب من الكل الدخول ... الدكتور استغرب .. عناد / لازم الكل يسمع حتى نقدر نساعد بعض ..
الدكتور اشر براسه / طيب .. " وعاد نفس الكلام اللي قاله لعناد " ..
ابو سطام بضيق / لا اله الا الله .. لا حول ولا قوة الا بالله .. واسوة الحين ..
سند بهدوء / دكتور .. متى راح يقدر يطلع من المستشفى ..
الدكتور / يومين بالكثير .. بعد ما ناخذ كل الفحوصات وتطلع النتيجة ممكن يطلع ..
سند / ممكن تطولون الوضع .. يعني كل يوم تطلع فحص شي ..
الا ان نقدر نبلغه بالي صار .. لان استحاله ما يعرف لو طلع ..
الدكتور باهتمام / ممكن ..
ابو بتال / الحين نقدر نشوفه ..
الدكتور وقف / ايه اكيد ..
زياد على طول توجه لراكان كان بيدخل لو ما مسكه سند وبتنبيه / اياك تصيح او تحسسه بشي ..
لو مو قادر تمسك نفسك لاتدخل الحين اجلها ..
زياد يهز راسه / لالا اقدر اقدر .. " فتح الباب وبابتسامه " .. الحمد لله على السلامة ..
راكان التفت عليه والجمود مستحل ملامح وجهه / .........................
سند / الحمد لله على السلامه .. " تقدم منه سلم " ..
عناد دخل وهو قلبه بيطير .. ضمه وابتسم / الحمد لله على السلامه يا الدب ..
دخل الكل ويتحمد له بسلمه ويسلمون عليه .. وهو جمود .. ولا كلمه او تعبير ..
الكل ما استغرب هالشي لان الدكتور بلغهم باحتمال تغيره ..
هذروا عند راسه شوي وسولفوا وضحكوا وطلعوا .. وبقي زياد وعناد ..
راكان يطالع زياد وبصوت مبحوح / ايشلون ابوي ..
زياد يطالع فيه باستغراب وارتباك / ابوي طيب ..
راكان اطال النظر فيه وبنظراته تشكيك وشي غريب ../ ..............
عناد بمزاح / يا الدب ايش فيك ..
راكان التفت عليه .. وبغموض / ابوي وينه ..
عناد بثقة / بالرياض وينه يعني .. ايش فيك راكان .. انت تحس بشي تونس شي انادي الدكتور ..
راكان بغموض / .....................
عناد تقدم من حافظة الشوربة .. واخذها وفتحها / اشرب هالشربة .. تغذا يا ولد صاير عصيعص ..
راكان تنهد واخذ الحافظة بس ما شرب شي .. قاعد يلعب بالملعقة ..
عناد / رويكين .. ما ني بقايل وجع .. كِل لا بارك الله بعدوك .. وشد حيلك ترا ريحة المستشفى غثتني ..
راكان بصوته المبحوح / اليوم ايش .. كم التاريخ ..
عناد / اليوم الاربعاء 23 رمضان ..
راكان هز راسة وسكت / ...............
عناد باهتمام / ايش عندك ..
راكان بغموض / ابي اروح لابوي .. " ورفع عينه لعناد وزياد " ..
عناد اختلف لونه وزياد نزل راسه .. راكان يترك الملعقة وبحدة / عناااااااااد ايش فيه ابوي ..
عناد يطالع فيه بنظرة / ايش فيه .. ابوك وخابر انه تعبان .. بس ابشرك الحين طيب ومرتاح ..
راكان وكانه شاك / متى شفته ..
عناد بصدق / والله العظيم شفته قبل اسبوعين .. وهو طيب ومرتاح .. لا تخاف عليه ..
راكان ارتاح وبدا يشرب من الشوربة وبعدها بداء يأكل من باقي الاكل .. بنفسية اريح ..
عناد اشر لزياد يعني ارجع للبيت .. زياد كان راح يرفض بس تذكر تنبيه سند ..
انه اذا حس بان راكان راح يضغط عليه يطلع .. وقف وتعذر بانه طالع يشوف جده سعود لانه يبيه ..
بعد خروج زياد .. راكان يحاول ياخذ الاخبار من عناد وعناد يسولف مره ويضحك ويعلق الا ان يضيع الموضوع ..
ـــــــــــ
بعد العشاء بالرياض ..
بيت ابو عبدالله ..
شريفه لبسه و كاشخه .. واقفه عند المدخل تلبس جزمتها .. العباية على يدها ..
حنان وفي يدها صحن فيه حلا وترمس قهوة صاعدة لاختها وباستغراب وهي عند الدرج .. / يمه ..
شريفة والعلك في فمها والروج الموف الغامق على سمارة مقرف / هااا ..
حنان بتساؤل / وين بتروحين ..
شريفه لبست جزمتها وتقدمت خطوتين لبنتها .. ابتسامة شماته / لـ العنود .. ابي اروح اعزي واشوف امها ..
حنان باستغراب / وواا .. كذا " وهي تطالع امها من فوق لتحت .. وريحة العطر يفحفح " ..
شريفة تطالع بنتها بنظرة قاسية / ايه .. اجل كيف تبيني محزنه ومضيقه صدري علشانهم .. الا جعلها بهالحال وارد ..
حنان والدمع اعلن خروجه بعينها / يمه ليه .. ليه تحرمينا من اهلنا .. خوالي وعمامي .. صديقاتنا .. ليه يمه .. ليه ..
شريفه بحدة / بنت .. انقلعي لاختك الخبلة .. الي حابسه نفسها بغرفتها .. وكل مادخلت عليها ..
لقيتها يا اما تصلي والا تقرا تقران والا تبكي .. ما ادري ايش عندها .. ايش اللي غيركم ما تقولون لي ..
حنان وهي تبكي / تعبنا يمه ... خلاص .. ما عاد نتحمل .. ما يهمك الا عبدالله ..
وهذا هو برمضان وقدام خلقه جاينا مو صاحي .. ما راح تفرحين فيه يمه ما دام هذا حاله ..
شريفه تقدمة بسرعة واعطت حنان كف قوي .. طاح الصحن وتكسر واختلط الحلا بالقهوة ..
شريفة بحدة / راح ازوجة وبغصب عنكم .. وراح ياخذ العنود غصب عنها ..
حنان بقهر / ما راح توصلون للعنود راح تموتون وانتم ما وصلتوا له .. واولهم ولدك راح تموته قهر ..
" تركت امها بسرعة وطلعت لغرفة اختها .. دخلت وقفلت الباب وهي تتنفس بسرعة وخوف " ..
شريفة لبست عباتها وطلعت وهي متحلفه في حنان بس ترجع راح تتصرف معاها " ..
التفتت حنان على مها وشافتها ترجف بزاوية الغرفة وجوال حنان متكسر ..
حنان تقدمة منها .. وبخوف تضمها / مها .. مها ايش صار .. ايش فيك .. تكلمي ..
مها تبكي وتشهق / سـ .. سهـــــى .. وو .. ووصلت لجوالك .. اتصلت .. وببعدين ارسلت رساله ..
حنان تبكي على حال اختها / ايش قالت ..
مها تبكي وهي تبعد اختها / تقول اذا ما جيتي راح افضحك .. يا ويلي يا ويلي .. برمضان برمضان يا حنان وما خافت ..
حنان تضمها .. قد ما مشوا بطريق المغازلة بس حدهم تلفون ومسجات بس ولا مره طلعوا مع شباب ولا تجرؤا ..
الوحيدين اللي تجرؤا عليهم راكان ونايف لانهم عارفين و متأكدين انهم ما راح يؤذونهم ..
ــــــــــ
في الفلة الخاصة ..
....../ هاا يا سهى كيف الغزال ..
سهى / بتجي طال عمرك متى تامر بس ..
تركي يطالع راشد اللي بس سرحان ويفكر .. التفت على سهى / قريب قريب ..
بس اسمع الخبر اللي في بالي .. ونحتفل احلى احتفال .. هههههههههههههههههههه ..
راشد عاقد حواجبه / .........................
تركي يسكت ويطالع فيه باستغراب / انت ايش فيك ..
راشد على حاله / ............
تركي يعدل قعدته / الا ايش صار بعيال سطام ..
راشد بضيق / ما ادري ..
تركي باستغراب / انت ما حضرت العزاء .. انا عزيتهم ثاني يوم .. ما شفتك ولا شفت راكان .. وينكم فيه ..
راشد اللي كان يطالع جهة التلفزيون طالع سهى واشر لها تطلع هي البنات الموجودات ..
تركي باستغراب / ايش عندك ..
راشد بغموض / انا ابي ابعد .. ابي اروح ولا عاد تدوروني ..
تركي ابتسم بسخرية / لاتقول لي قول للكنج ..
راشد بغموض / الكنج يعرف وضعي .. قبل فيه من يطلعني لكن الحين .. ماعاد حولي احد ..
تركي يصد عنه وبأمر / تخلص ذا العملية وبعدين " التفت له وبسخرية " .. تقاعد ..
راشد يهز راسه / وهذا اللي بيصير .. " رجع ظهرة على الكنب وريح جسمه " ..
ــــــــــــ
بالمستشفى ..
دخل وهي تعلك .. / كيف امك ..
العنود وهي واقفه بعبايتها / بخير ..
شريفه / وينهي ..
العنود بسخرية / راحة السوق تقضي للعيد ..
شريفة بقهر وهي تاشر و تهز اصبعها في وجه العنود / تكلمي زين معي يالعنود لا اسـ..
العنود تمسك يد شريفة وبغضب / ايش بتسوين يا شريزة .. تبين تذبحين ابوي والا امي ..
خالتك اللي كنتي مرتكزة عليها وهذي هي قام الحد عليها وقصوها .. والخدامة الاندونيسية الي اخذتيها ..
واخفيتيها .. انمسكت .. وانتي .. انتي موتك على يديني .. بس شوي شوي .. كل هالشهور اللي مرت ..
وانا احشمك على شان الحليب اللي رضعتيه .. لاكن بنت الحرام ما تمري فيها فعايل بنات الحلال ..
دورت على فعلك الشين .. ورجيتك تعطيني اياه وانسى اللي سويتيه .. لكن تجبرتي وخالتك والشغاله تجبروا معاك ..
هم راح اخلي الحكومة تتصرف معاهم لكن انتي لي .. راح اوريك ايش اسوي فيك ..
شريفة بخوف وهي تحاول تسحب يدها / ايش بتسوين .. هاا ايش بتسوين .. ما تقدرين ما تقدرين ..
العنود والغضب مسيطر على ملامحها .. والشر يطلع من عيونها / راح اخذ كل من حبيتي .. راح اعذبك ..
واقهرك .. مثل ما قهرتيني فيهم .. اولهم ولدك عبدالله .. وفلوسك .. وبناتك .. كل شي تحبينه كل شي ..
ولدتي في الشارع وارجعك لشارع .. مالك احد وحيدة .. ماراح اخليك تتهنين يا شريزة .. ما راح اخليك تتهنين ..
انتظرين وراح تشوفين النار شاعله بصدرك .. وتموتين قهر ووجع وانت تشوفين اللي تحبينهم يموتون ..
" رمت يد شريفة وكانها قرفانه " .. انقلعي عن وجهي وانتظري موتك ..
شريفة خرجت وهي تسحب عبأتها و تجري خايفة وتفكر بكلام العنود ...
العنود جلست على السرير وهي تتنفس بغضب .. وقهر .. تذكرت صلاح يوم قالها ان خالة شريفة ماتدل المكان ..
اللي حطت شريفة السحر فيه والخدامة ما تدري .. بس اللي اخذ الاثار هي الشغله يعني هي اللي ساعدتها ..
ـــــــــــــ
يوم جديد ..
بالخبر ..
سمر لبسه عبايتها .. وحالفه ما تقعد الا يودونها لراكان ..
بتال بلغ الدكتور وقال له ممكن انها تجي .. بس لا تبلغه بالأخبار الشينه ..
بتال / يالله مشينا .. بس اسمعي الدموع والصياح والاسئلة الزايدة ما نبيها فهمتي ..
سمر تهز راسها / طيب طيب ..
توجهت هي وبتال للمستشفى .. ولمن وصلوا كانت خايفه ومستحيه .. كانه اول مره تشوفه .. مسكت يد بتال بخوف ..
بتال التفت وابتسم / يالله تخيلي بانه ليلة عرسك ..
سمر حست بمغص اسفل بطنها وتحرك البيبي .. وبخجل وهي تضربه على كتف بتال / عيييييييييييب ..
بتال ضحك .. طق الباب طقتين وفتحه .. وبابتسامه / استاذ عناد ممكن تطلع .. مدام راكان وصلت ..
عناد ابتسم / اهاا " وقف " اجل اخليك تفتك من وجهي شوي ..
راكان كان ينشف شعرة .. توه متحمم .. وطالع من الحمام .. كان لبس ثوب النوم باكمام قصيرة ..
خرج عناد وبتال دخل سمر وترك السلة قريب من الباب داخل وقفل الباب .. وهو راح مع عناد للكافتيريا تحت ..
راكان نزل الفوطة بهدوء على الطاولة وباستغراب وعيونه على بطن سمر .. سمر سحبت الغطاء عن وجهها الاحمر ..
راكان تقدم خطوتين .. سمر تدقق بملامحه وجسمه الهزيل .. حست بيدينه تضمها وهي ما قدرت ما تبكي ..
راكان ابتسم / سمور .. اذكر انا اللي ابكي وانتي تريحيني ..
سمر وقفت بكي وهي مستغربه .. متى حضنها وبكي في حضنها .. طول زواجهم يحضنها وينام بدون ولا كلمه ..
راكان ابتعد عنها .. وباهتمام وخوف / ضايقتك ..
سمر تمسح دموعها وتهز راسه .. وبخنقة / الحمد لله على السلامة .. وحشتني ..
راكان يمسك يدها ويجلسها على السرير .. ابتسامه متعبه على وجهه / الله يسلمك ..
وكانه انتبه / الا تعالي .. " وهو يحط يده على بطنها " ... ليه ما بلغتيني انك حامل ..
سمر بصدق / ما كنت ادري .. وبعدين الدكتور لمن سوي الفحص قالي ..
راكان تذكر اخر حدث / ايه صدق .. ايش صار بالسالفه ..
سمر بارتباك / أي سالفه ..
راكان بحزم / سالفة طيحتك بالجامعة .. أيش صار ..
سمر بخوف / ما ادري اسال ابوي وبتال ..
راكان بحزم / ابوك وبتال .. وايش دخلهم ..
سمر كانت بتتكلم وتخر الاول والتالي .. لو لا نقزت راكان وهو يسحب يده بسرعة .. وبخوف / ايش ذا ..
سمر / هههههههههههههه هذا البيبي مشتاق لك ويسال ليه طولت الغيبة ..
راكان واحساس غريب داعب قلبه .. رجع يده على بطن سمر .. حس بحركات ورفس وضحك ..
سمر بنبرة مقصودة / شكله بيطع مثلك .. بيتعبني ..
راكان ابتسم / افاا انا تعبتك .. والا انتي " وقف وحرك الكنبه على الباب وقفل الباب بالمفتاح "..
سمر حمر وجهها خجل .. راكان رجع لسرير ونام واشر لها تنام على كتفه ..
سمر وقفت ورنزلت عبايتها .. وبخجل / الحين يرجع عناد ..
راكان ابتسم / خله ينقلع لوع كبدي وهو جالس كل يوم بخشتي ..
سمر تريح نفسها على السرير وانامت على كتف راكان .. وبصدق / احمد ربي انك رجعت قبل لا اولد ..
راكان بلهفه / متى راح تولدين ..
سمر / امم هالايام .. الا صدق تدري ان طلال جاله بنت ..
راكان ابتسم / ايه .. " سمع صوت رنين جوال سمر رفع نفسه وسحب الجوال اللي كان بالجيب الخارجي لشنطة سمر "..
راكان بخبث / هذا بتال .. " فتح الخط " .. " وبابتسامه " .. انت يالغثيث روح لاختي وخلي اختك عندي ..
سمر تغير وجهها وعضت شفاتها وقلبها يدق .. سكتت وما نطقت حرف خايفه تزلق بكلمه ..
بتال كان بالكوفي قبال عناد .. اختفاء لون وجهه وبارتباك .. اجل خلاص الفجر امر عليك .. سلام ..
" قفل الخط بسرعة ".. عناد استغرب / ايش فيه ..
بتال تدرك الموضوع / لا ابد .. " ابتسم " .. يبي سمر تنام عنده الليلة ..
عناد ابتسم / هههههههه الله يهنئهم ..
بتال هز راسة وهو يشرب من القهوة .../ امين .. امين ..
ــــــــــــ
بالرياض .. بالمستشفى ..
اليوم غصب دخلت على امها .. مسحت شفايف امها ونظفت فرجها .. وغطت شعرها ..
دخل الدكتور وخاصمها .. وهددها اذا ما التزمت بالقوانين راح يمنع الزيارة نهائيا عنها ..
لان تاذي المرضى الاخرين اللي بالغرف المجاوره ..
طلعت من القسم وهي حاطه يدها على صدرها .. تنهدت بضيق وصوت عالي ..
... بنبرته المستفزه / جعل الضيقة بصدر عدوينك ..
رفعت نظرها فيه وطنشتها وتوجهت لجناحها .. لطام بنبرة رجاء / العنود .. لحضة ..
العنود وقفت .. وبحزم وعينها با الارض / ابو تركي استح على وجهك .. والله اللي تسوية عيب ..
لطام / ناديني لطام والا ابو صايل .. لا تناديني بغيرة ..
العنود تنهدت / عيب والله عيب اللي تسوية .. الحين لو احد شافني واقفه معاك ايش يقول ..
وكانها منجمه .. طل عليهم طارق وهو يحمل سلتين .. واحده فيها سحور والثانية قهوة وشاهي ..
وقف ووجهه اسود من الغضب .. ترك السلتين على الارض وتقدم بخطوات غاضبة ..
لطام ابتسم ابتسامته الساخرة المستفزة / ها طويرق .. ايش جابك ..
طارق بغضب / انت ايش جابك ..
لطام واقف بوجه ورافع عينه بعين طارق وبكل وقاحه / جاي لـ العنود ..
العنود بحزم / ابو عبدالعزيز .. لا تحط عقلك من عقله خلك كبير ..
طارق الغضب متمكن منه وواضح انه راح يتضارب معاه .. ولطام عادي الابتسامه الساخرة على الوجه ..
ويلعب بسبحه على اصبعه بحركه دوران معاكسه وبسرعه .. والعنود مو عارفه بمن تستفزع ..
ان مسكوا بعض ما راح يقدر احد يفكهم .. شافت جدها ابو عبدالعزيز توجهت له .. / يبه الحقني ..
ابو عبدالعزيز اللي شافهم .. طق بعصاته على الارض بقوة .. وبحدة / طارق .. ولد ..
طارق التفت لجده والغضب بوجه .. ابو عبدالعزيز / تعال .. تعال هنيا ..
لطام بهمس مسموع والابتسامه على وجهه / رح يا ولد رح ..
طارق بنفس الهمس / رايح مو علشان خايف منك .. لا " وبخبث " .. علشان العنود طلبتني ..
لطام التفت والا العنود واقفه وماسكه يد ابو عبدالعزيز وعيونها على طارق .. انقهر وانغبن ..
برغم ان الشيلة على عيونها لكنها شفافه وواضح تطالع بمن .. حس بخنجر ينغرس بقلبة ..
تركهم وراح .. طارق اعصابة فلتت التفت على العنود وبحدة / ايش جاب ذا هينا ..
العنود تركته وراحت لجناحها دخلت وسلمت على ام عبدالعزيز وام طارق وجلست والغضب بصدرها ..
ساره كانت نايمه بجنب سلطان والظبي .. صحيت على الحركة وابتسمت بخجل .. قامت وسلمت ودخلت الحمام ..
دخل ابو عبدالعزيز وقفت العنود وقبلت راسه ويده .. ابوعبدالعزيز بنبرة / ها يا بنتي ايشلون امك ..
العنود بضيق / والله حالها ما يسر .. اذا تبي تشوفه يبه فيك تدخل ..
ابو عبدالعزيز يجلس .. / لالا .. خلي ام عبدالعزيز وام طارق بالاول وبعده انا ..
ام عبدالعزيز وام طارق فهموا وقاموا .. ابو عبدالعزيز بحزم / اسمعي يا بنت .. وضعك مو بعاجبني ..
العنود بجمود / ولا هو عاجبني .. ايش تبيني اسوي يبه ..
ابو عبدالعزيز / تروحين معنا لشرقية ..
العنود وقفت / امي وين اخليها يبه ..
ابو عبدالعزيز / امك بالمستشفى .. وهذا انتي ما تقدرين تدخلين عندها ولا تسوين شي .. مغير مراقب من وراء القزاز ..
العنود تحمل ولدها سلطان بين يدينها الي صحي تقدمت ورجعت جلست على الكنبة ..
وبنبرة اوجعت ابو عبدالعزيز / وايش اللي صبرني على الضيم غير ريحتها وشوفتها ..
هذي جنتي يبه .. ماني بتاركتها الا اذا الله اخذ امانته ..
ابو عبدالعزيز تنهد / لا حول ولا قوة الا بالله .. يابنتي اذا مو علشانك علشان هالصغيرين .. اخيتك وعويلك ..
العنود / المكان اللي اكون فيه يكونون فيه .. ما اقدر اممن عليهم وهم بعيدين عني ..
ابو عبدالعزيز يهز راسه بالرفض وفي راسه موال وقف / انا رايح اشوف امك .. " وطلع " ..
خرجت ساره من الحمام .. وبارتباك / العنود .. فيه شي ابي اقوله بس ..
العنود باهتمام / ايش ..؟
ساره بارتباك / انا سمعت ان راكان رجع وهو بالمستشفى مريض .. ما ادري بس يمكن مو صدق ..
العنود عقدت حواجبه .. محد جاب لها علم .. اشتدت ملامحها .. وبداخلها " كذا يا صلاح .. تبيني ارجع لك معصي " ..
سمعت صوت الظبي .. رجعت سلطان على السرير وحملت الظبي .. شافتها موسخه دخلت الحمام وغيرت لها ..
ـــــــــ
عند العناية المركزة ..
ام عبدالعزيز وام طارق يمسحون دموعها .. / الله يرحمها برحمته .. الله يغفرلها .. الله يشافيها ..
ابو عبدالعزيز يطالعها باسى / ان لله وان اليه راجعون .. " طلع وطلعت معاه ام عبدالعزيز وابو عبدالعزيز " ..
ام عبدالعزيز / اهاا ايش قالت ..
ابو عبدالعزيز بضيق وهو ياشر بيده على عدم اللتفات لامرها / اتركيك منها .. جاهل مو تشوف حولها ..
ام عبدالعزيز / اجل ايش بتسوي ..
ابو عبدالعزيز / بكرة بعد الفطر نمشي للخبر ونفطن ابو سطام وازور راكان واشوف علمه البنية ما تقعد كذا لحالها ..
ام عبدالعزيز بتأييد / هذا الفعل الصحيح ..
طلعت ام طارق ومعاها سلطان وسارة شايله الظبي .. والعنود لبسة عبايتها رايحة لامها تقرا قران عندها ..
ابو عبدالعزيز مشى بدون لا يودعها .. العنود طالعت فيه بنظرة وتنهدت وراحت لامها ...
ـــــــــــــ
يوم جديد ..
بيت ابو طلال ..
بعد المغرب ..
مرام بصدق / يااارب ما يصير شي يخرب حفلتي ياااارب ..
نوال واماني / ههههههههههههههههههههههههههههه
مرام بقهر / انتم من اول ما جيتوا وانم تضحكون .. امحق مساعدة ..
نوال واماني / هههههههههههههههههههههه " وهم ينثرون الورد بالغرفة وعلى السرير ..
دخلت غرام .. وهي شايله مريم .. وببراءة / مرام كان مريم مرتفعه حرارتها ..
مرام غرقة عيونها دمع / لا لا تقولين .. " جلست على الاريكة " .. ياربي هذي خمس مره ..
نوال واماني انفجروا ضحك وجلسوا على الارض يضحكون .. / ههههههههههههههههههه
غرام بتراجع .. ماتبي اختها تزعل / لالا امزح امزح ..
مرام توقف وتروح لبنتها لمست جبينها وخدها .. وبقهر / لاعاد تمزحين كذا .. ماعليها حراره الحمد لله ..
نوال واماني / ههههههههههههههههههههههههههههههههه
مرام بقهر / انقلعوا اطلعوا برا .. " التفتت لغرام " .. مريومه نامت ..
غرام / لا ما انتي قلتي لاتنام علشان انيمها قبل لا يوصل ابوها ..
مرام / ايوه " توجهت للمراية وعدلت نفسها .. تطالعت بالطاولة وشافت كل شي جاهز " .. خلاص كذا تمام ..
" رفعت يدها وطالعت الساعة " .. الحين طلال يوصل .. يالله هوني واطلعوا يالله ..
غرام ابتسمت / هذي اخرتها .. يالله اهم شي تسوينها بس ها اذا خربت والاشي ما عاد تسوينها ..
مرام تكش بيدينها / بسم الله علينا .. لا تتفاولين ..
غرام ونوال واماني / ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
غرام لبست عبايتها وطلعت .. مرام نيمت بنتها وخفضت الانارة وطلعت من غرفة بنتها .. وتوجهت لغرفة النوم ..
شعلت الفواحات والشمع وصبت العصير بالكاسات .. رفعت يدها تشوف الساعة الا طلال داخل ..
ابتسمت بخجل .. وهو ضحك / ههههههههههههه سويتيها .. هههههههه ..
مرام لمت شفايفها / ايه .. وما راح ارتاح الا لمن اسويها ..
طلال ضمها وقبل جبينها / اهم شي تعقلين وتسمعين كلامي ..
مرام باستغراب / أي كلام ..
طلال يقرص راس انفها / هاااا .. مرومااا .. لا تنسين اللي قلته ..
مرام بدلع / طيب لو ربي كتبه و صار .. ايش اسوي ..
طلال بهدوء / اذا انتظمتي على الكل الحبوب بوقتها وما نسيتيها ما راح تحملين ..
مرام تضمه وبدلال / طيب وان صار ..
طلال ذاب بدلعها ومكياجها الفرنسي والروج الاحمر والفستان الحمر / وان صار ..
مرام بغنج / راح تزعل ..
طلال ابتسم / اذا ولد يشبهك ابي ازعل .. واذا يشبه سند راح افرح ..
مرام ابتسمت / طيب ابي اقولك شي بس ..
طلال يقرب وجه من وجهها اكثر .. وبهيام / قولي ..
مرام تبلع ريقها / امم انـ ... وووووووووووووووووواااااااااااااااااااااواااااااااااااااااااا اااااااااا " من الغرفة الجانبية " ..
طلال كشر وبضيق / ليه ما نزلتيها تحت ...
مرام تبتعد عنه / ثواني حبيبي وارجع .. " وراحت لبنتها " ..
طلال دخل لغرفة الملابس وغير الثوب ولبس قميص وبنطلون وكشخ لمن شاف مرام كاشخه قال لازم اكشخ ..
خرج من غرفة الملابس بعد ماطول وهو يكشخ قال اكيد الحين مرام تنتظرني وهي معصبه ..
بس تفاجاء انه مافي احد .. دخل غرفة بنته وشاف مرام تحط الكماده على راسها ..
طلال بخوف / ايش فيها ..
مرام بضيق / علشان الابرة اللي خذتها اليوم .. عادي حبيبي اعطيتها خافض .. والحين الكمدات وراح تخف ..
طلال رفع يده وشاف الساعة .. هز راسه وطلع .. دخل غرفته واخذ القاتوه ونزل لغرفة سيف ..
ــــــــ
تحت ..
سيف ونوال واماني بالغرفة .. ياكلون معجنات ويشربون الشاهي وسيف يطالع مع خواته على مسلسل ..
دخل طلال وهو مقهور نزل القاتوه على الطاولة .. وبضيق / اماني قومي جيبي السكين والصحون ..
نوال وسيف واماني باستغراب / ايش صار ..
طلال ياكل من المعجنات وبقهر / مريم سخنت .. وقعدت تصيح وتبكي ..
نوال واماني وسيف انفجروا ضحك / هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابو طلال يدخل واستغرب منهم / ايش فيكم ..
طلال يطالع في ابوه وبقهر / يضحكون على حظ ولدك الردي ..
ابو طلال شاف القاتوة وايش مكتوب فيها / هههههههههههههههههههههههه ايش صار ..
طلال بقهر / وانت بعد يبه .. مريم سخنت ومرام التهت فيها ..
ام طلال من وراء ابو طلال بحنان / يا روحي لو نزلتوها عندي كان انا اهتميت فيها ..
ابوطلال بغيرة / لالا ايش ينزلونها عندك وانا وين اروح .." مسك يدها " .. هم يتونسون وانا اضيق ..
ام طلال تمشي معاه وهي تضحك / ابو طلال لحضه " ما تركها الا لمن دخلوا الجناح وصوت ضحك العيال مالي الفله "
ابو طلال يسحبها / تعالي تعالي .." جلسها على السرير " .. " وباهتمام " .. انتي ما تقولين لي ايش فيك ..
ام طلال باستغراب / ايش فيني ..
ابو طلال / سلامتك .. بس شكلك مو عاجبني .. انتي تشكين من شي بس ماتبين تقولين لي ..
ام طلال ابتسمت ومالت لتقبل كتفه / يا روحي والله ما فيني شي ..
ابو طلال يضمها بوجع / اجل ليه تونين بالليل .. ايش اللي مضايقك يا روح عبدالعزيز ..
ام طلال ريحت نفسه بحضنه / يمكن لاني شلة هم خالتي .. شكلها تعيبانه بس ماتبي تقول لنا ..
ابو طلال يضمها اكثر وبنبرة موجعه / دخيلة يا مريم لتوجعيني فيك ..
ارتجفت بحضنه من نبرته ونبرة الخوف اللي فيها / ...................
ابو طلال تاكد ان فيها شي بس ما تبي تقول .. بس بعد راح يسال ويتاكد واذا تاكد راح يسوي اللي براسة غصب عنها ..
ـــــــــــ
بفلته الخاصة ..
....../ طال عمرك .. اللي تبيه صار ..
........ / هههههههههههههههههههههههه واخيرا .. اااااااااه .. واخيرا ..
رفع الجوال .. وبفرحة / سوسو ابي حفلة حلوة تكون على كيف الكيف والغزال ابيها ابيهاااااااااااااا ..
سهى / تامر ..
تركي / تراها ختامية يا سوسو وبعدها راح اطول الغيبة .. يعني راح تكون عامرة عامرررره فهمتي يا حلوة ..
سهى / فهمت طال عمرك ..
قفل و رمى الجوال على المكتب .. وهو يبتسم ابتسامة نصر ..
ــــــــــــ
يوم جديد ..
بيت ابو سطام .. بعد المغرب ...
ابو عبدالعزيز وام عبدالعزيز افطروا عند ابو سطام وام سطام ..
ام عبدالعزيز / يا خيه لو تشوفينها لا اله الا الله ما تقولين هذي شيخة .. هاا هااا صارت .. " وهي تفتح يدينها للاخير " ..
ام سطام تمسح دميعاتها / الله يرحمها برحمتها .. وبنياتها ..
ام عبدالعزيز / وهذا اللي انا جية علشانه ..
ام سطام / والله اني البارحة قايلة لابو سطام نبي نروح لهم ونجيبهم مالهم مقاعد هناك ..
ام عبدالعزيز / وهذا الي لازم يصير .. بس العنود راسها يابسة ابد ما تبي تترك امها لحالها ..
ام سطام / معاليه لرحنا له جناها صغيرات وانا اختك ما يفهون ..
ام عبدالعزيز توقف / ها يا خية قرب ياذن العشاء .. ما ودك تصلين التروايح ..
ام سطام / الا والله " وهي توقف " انتظر مياسة ومريم يمشون معي ..
وتوجهوا لدورات المياة يتوضؤون ويروحون للمسجد ..
ـــــــــــــ
عند ابو سطام ..
ابو عبدالعزيز بحزم / البنية قاعدة بالحالها .. هي واخيتها .. من يوم مات ابوها ولا احد طل عليها ..
ابو سطام / والله انك صادق .. قعدوا حولي تقال حريم .. لا زوج ينفع ولا اخو ..
ابو عبدالعزيز بقهر / ولا جد ولا عم .. " وهو ياشر على سلطان وعبدالعزيز ورعد " ..
" والتفت على ابوسطام " .. واي زوج تقوله .. هذا الخامل .. " وهو ياشر على بتال " ..
بتال عرف انه خانت وقت اعلان طلاقه .. صد عنهم / ................
ابو عبدالعزيز / سويد الوجه ماقالك انه طلقها وطردها ..
...........بذهول / طلق من ..
الكل التفت لباب المجلس وشافوا راكان وقف .. سلطان / راكان .. متى طلعت ..
راكان بقهر وهو يلتفت لابو عبد العزيز / طلق من وطردها ؟؟
ابو عبدالعزيز الي مايدري عن حالة راكان النفسية / طلق اختك .. الي تزبنته وزوجته ياه .. قهرها وضامها ..
اسود وجه راكان غضب وحمرت عيونه .. وبخطوات غاضبة وبصوت عالي حاد / طلقته ..
بتال وقف وبحدة / راكان .. تعال معاي اهدا واسمع السالفه مـ .... " توجهت له لكمه على وجهة " ..
سند مسك راكان الثاير على ضعف جسمه الا كان فيه قوة غريبه ..
سند يسحبه برا المجلس ويحاول يهديه .. عناد وزياد دخلوا للفلة بسرعة و راحوا يجرون لجهتهم ..
سند يصارخ / اذكر الله وصل على النبي .. قول لا اله الا الله ..
راكان يصارخ / يا حيـ** يا *** يا*** .. " نار شاعله بصدرة ومقادر يطفيها ..
عارف انهم طول هالفترة وهم يسايرونه وكانهم يغطون على بلوة والا مصيبه ..
ما توقع انه طلاق العنود .. قهر العنود وكسرها .. ون ونه اوجعت عناد وسند وزياد " آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..
ابو سطام داخل يصارخ على بتال ويخانقه / انقلع لا بارك الله فيك .. انقلع ..
بتال طلع وهو يمسح فمه الدم ينزل منها .. ولحقه سعود وسامر ..
ابو طلال " يدفع ولده طلال " / رح رح وشوف راكان " طلع طلال وشاف سند وعناد يشيلونه وهو فاقد الوعي لسيارة "
طلال التفت لهم / الظاهر اغمى عليه .. وبيودونه المستشفى ..
ابو عبدالعزيز يصرخ / لا اله الا الله .. لا اله الا الله ..
سلطان نقز لـ ابوه وهو يفتح ازارير ابوة العلوية .. ويصرخ باخوة رعد / حبة الضغط .. بسرعه ..
رعد سحبها من جيب ابوة وطلع حبة وحطها بفمه .. سلطان يقرا ايات من القران وينفث على ابوه ..
ابو طلال بعد ما فاق ابوه شوي ../ خلنا ننقلة للمستشفى ..
وبالفعل نقلوه وابو عبدالعزيز يتعذر ويتسامح و وابو سطام بالعكس كان يشكره انه قاله وفطنه عن العلم ..
ــــــــ
بالمستشفى ..
صلاح و متعب عند العنود ..
صلاح بهدوء / العنود .. يا روح خالك .. والله اللي يصير ماهو عاجب احد ..
العنود / ...................
متعب / ولطيم أيش يجيبه .. وهذي مو اول مرة .. الاوله وشافه صلاح والثانية ابوي وطارق والله اعلم بالمخفي ..
العنود بحدة / ايش تقصد ..
متعب بحدة / اقصد ان قعدتك هينا معاد لها داعي .. ترجعين للبيت .. هذا هو تجهز .. وتزورين امك كل بعد كم ساعة ..
وانتي ساكنه قريب مو بعيد حتى تباتين بالمستشفى .. وصلاح وطارق حولك .. وانا كل مالقيت فرصة نزلت ..
وراكان كم يوم وجايكم .. انا طلع له زابي اقوله كل شي صار .. سمعنا كلامك ما شفنا غير العنا ..
العنود كل يوم يزيدونها هم والم ووجع .. / وانا لقيت من سالني والا وقف معي وقفت امن له ..
كل ماجيت اشرع بابي لعزوة لقيت من وجه لي طعونه .. كل يبي يذلني وانا ما تربيت على المذله ..
طول عمري وانا عايشة عزيزة نفس الا تبوني اكون مذلوله وكسيرة .. لا والله ما عشت الا عزيزة نفس مثل ماتربيت ..
صلاح وقف وصد عنها .. متعب يتقدم لها ويجلس قريب من رجلينها / وماعاش من يذلك ..
بس انتي تشوفين قعدتك هينا زينه .. " وبنبرة وطت على الجرح " .. ضنك لا قعدتي قريبه بتمنعين الموت عنها ..
العنود حطت عينها بعين متعب وبنبرة موجعه حد الثم / اوجعتني يا متعب اوجعتني .. " وصدت عنه " ..
متعب بالم /...................
صلاح بضيق والم / .....................
العنود تنهدت بضيق ووقفت / انا رايحة اشوف امي .. وبعدها نمشي للبيت ..
متعب ابتعد عنها ووقف التفت لصلاح وهز راسه .. وبهمس / اخيرا ..
العنود دخلت لامها وقبلت راسها .. والممرضة تتلفت يمين ويسار خايفه ..
العنود مسكت الممرضة .. وبالإنجليزي .. / ارجوكِ ان حصل مكروه له اتصلي على الرقم التالي ********05
الممرضة / اجل ..
خرجت العنود وعيونها على امها .. وكانها تودعها الوداع الاخير .. وبهمس موجع / وداعة الله يا الغالية ..
ــــــــ
يوم جديد ..
بعد المغرب ..
راكان اخذ يوم في المستشفى و بعدها طلع من المستشفى غصب بعد ما سوا اللي ما يتسوا .. صراخ وسب ولعن ..
بيت ابو سطام .. في المجلس تحديد ..
راكان بحزم اللي جالس بين جده وعمه سلطان / وايش صار كمان ..
سند جالس قباله / الشركة .. خسرت واعلنت افلاسها .. والمبنى اخذته شركة النايفه ..
وفلتك واستراحتك عليها حجر من المحكمه .. حتى سيارتك .. وماعرفنا ليش ..
راكان بغموض / والا الحين عليها ..
سند / هذا عند غيث .. ما ادري عنها ..
غيث جنب سند / لا .. ما عاد عليها .. انسحبت ولا كان فيه شي .. ولمن سالت قالوا خطاء بالاسماء ..
راكان يهز راسها / اهاا .. اهم شي ابوي ما تضرر ..
ابو سطام تنهد وبدون انتبه / الله يرحمه ويسكنه الجنه ..
الكل سكت وراكان عيونه على الارض كانه يحاول يستوعب اللي انقال ..
سلطان حط يده على كتف راكان / عظم الله اجرك وانا عمك .. كلنا ما شين بذا الدرب ..
راكان الا الان عيونه على الارض .. / .....................
ابو سطام بعبرة / وانا ابوك لاتسوي كذا رترحم عليه ..
راكان غمض عيونه وببحة / متى .. متى ..
سلطان / قبل 20 يوم ..
راكان تنهد وبغصة / وين .. وين دفنتوه ..
سلطان / هينا بالخبر ..
راكان وقف والكل استغرب وقوفه معدا شخص وقف معاه ../ ابي اروح لقبرة ..
سند / انا اوصلك .. " وقف عناد وزياد وراحوا معاه " ..
ــــــــــــ
في بيت ام عبدالله ..
مها بغرفتها تبكي وهي جالسه على رخام غرفتها وحنان عندها تضمها ..
مها تبكي وترجف وبيدها ظرف / ارسلت هالصور لبيت .. ااااااااااه .. شوفي التهديد ..
حنان تبكي و تمسح دموعها وترجع تسيل /مها .. مها انا مره .. مره سمعت ان الهيئة تساعد البنات بدون ما يدري احد ..
مها ارتجفت بخوف / الهيئة ..
حنان / ايه .. الهيئة ..
مها تهز راسها بقوة وبخوف وهي تبكي / لالالا لا حنان لا .. راح انفضح ..
حنان تبكي / لا والله لا .. ما راح يصير لك شي ..
مها تبكي / لالا .. ما ابي الهيئة .. اههههههههئئئ ..
حنان / اجل ايش بتسوين .. بتروحين ..
مها تمسح دموعها / ايه راح اروح سهى وعدتني انه مراح احد يلمسني وانا وسهى صديقات من زمان ما راح تاذيني ..
حنان / ...........
مها وقف / انا راح اغير ثيابي وماراح البس لبس حلو وراح احط مكياج يشوهني يرعبهم مني وماراح احد يقرب مني ..
حنان بخوف توقف / بس تقولين لي وين مكان الاستراحه علشان لاصار شي اعرف مكانك .. تمام ..
مها تهز راسها / تمام .. " توجهت للحمام وغسلت وجهها وطلعت .. لبست بلوزة سوداء كبيرة وتنورة سوداء ..
ووضعت مكياج اسود وطلعت لحنان .. حنان طانت تطالعها وهي خايفه عليها ومو عارفة ايش تسوي .. "
ارسلت لسهى .. " ارسلي لي عنوان المكان .. راح اجي بالتاكسي .. " ..
دقيقة وجاها الرد .. كتبته في ورقه واعطتها حنان .. مها تضم حنان / انا رايحه .. بس وعد ما اخليهم ياذوني ..
حنان هزت راسها وهي ابد مو مرتاحه .. / ..........
ـــــــــــ
بالاستراحة الخاصة ..
غناء وطرب ورقص ..
والمساجد تختم القران في صلاة التهجد ..
هناك باحد الزوايا يتمايل مع احد البنات .. التفت ليرا حسن ..
عبدالله / ههههههههههه حسن .. ايش جابك بعد هالغياب ..
حسن اللي حاقد على عبدالله من سنين .. لان عبدالله يعتبر قتل اخوة الصغير لمن باع عليه مخدرات مغشوشة ادت الى موته ..
حسن ابتسم / دنيا دواره ..
عبدالله يترك البنت ويقرب منه / اااا .. شايفك هالايام مع الكبير ..
حسن / ليه ما تدري اني انا ذراعه اليمنى ..
عبدالله با عجب / صدق .. " ابتسم " ما تعطي صاحبك من الخاص ..
حسن ابتسم بغل / افا عليك دقايق بس .. " خرج حسن وعبدالله رجع يرقص مع البنت " ..
حسن ينادي عبدالله / يا صاحبي تعال ..
عبدالله ترك البنت وراح له .. شاف كيس صغير ابيض على الطاولة .. حسن ابتسم / عدل المزاج وفلها ..
عبدالله / حبيبي .. ههههههههههههههههه .. " وتوجه لطاولة واخذ الكيس ووواااا ..." ..
ـــــــ
بالخبر ..
عند المقبرة ..
واقف عند المقبرة صلاة على ابوة ودعاء له بالرحمة .. وبكى بكى الا ان حس روحه راح تتنتزع من بين ضلوعه ..
سند متلطم بشماغه قرب لراكان ووقفه .. / مشينا وانا اخوك .. خلاص .. كذا انت تعذبه ..
راكان وقف بتعب وهو متلطم بشماغه .. وبكي / راح وانا ما طلبت منه السماح .. انا اللي ذبحته انا ..
سند / استغفر ربك .. وهذا اجله .. لكن والله اني مثل حنازته ماشفت الله يرحمه خفيف ..
ومبتسم ووجه منور وريحة قبرة لا اله الا الله اللي يشوف موتته مايحزن عليها ..
راكان هز راسه وطلعوا من المقبرة .. مر من عند جمعية البر وحط مبلغ اعطه جده سند قبل لا يمشي وقل انها لراكان ..
عناد وزياد بصمت يطالعون فيه .. ويدعون لسطام برحمه ..
ــــــــــ
في الاستراحة ..
دخلت وهي ترتجف .. سهى استقبلتها .. / هلا هلا .. " كشرت " ايش مسوية بنفسك ...
مها بحدة تقوي نفسها فيها / ايش مسويه .. يالله هاتي الصور وخليني اطلع ..
سهى تمسك يدها .. وتسحبها بقوة / ليه ياحلوة قالوا لك دخول الحمام مثل خروجه .. ههههههههههههه..
مها تحاول تسحب يدها وتخرج / سهى اتركيني .. سهىىىىى ..
سهى عصبت وسحبتها بقوة / بت اقولك .. اذا ما مشيتي عدل اذبحك ..
مها خافت .. سهى اطول منها واضخم سمراء تخوف .. مشت وراها كانه ورقه طايره بالهواء ..
غيرت لها لبسها بالقوة وضبطت مكياجها وشعرها .. سهى ابتسمت وهي تغمز / انتي ليه زعلانه ..
الليلة انتي عروس راح نزفك للكنج .. الكبير .. طويل العمر تركي .. " مها صابها الرجفه وماعد قدرت تتكلم " ..
سهى سحبتها ودخلتها لنص الصالة .. تركي بنص وراشد بالزاوية وبحضنه بنت شامية صغيرة ..
تركي من لمن شاف سهى ومعها البنت اللي اعجبتها من شافها المرة الاولى وقف ابتسم / هلا بالعروس ..
مها تتلفت يمين ويسار .. وبداخلها " وين انا .. هذا مو بالسعودية .. البنات الوان اشكال والشرب والمنكر بكل انواعه " ..
ابد مو متوقعه ان فيه ز كذا بالسعودية .. قد ما سمعت ما تصدق .. كل اللي تتوقعه تلفون وبس ..
حست باليدين اللي تلتف حولها .. التفت جهت سهى الا وجه رجال مو وجه سهى .. شهقت بقوة من الرعب ..
تركي يرفع حاجب / اووف ما عجبتك .. برغم ان الكل يقول عني مزيون ..
مها فاتحه عيونها للاخير والرعبه تملكت جسمها .. وبداخلها " سهى وعدتيني ما احد يلمسني سهى تعالي " ..
تركي يسحبها ويجلسها بجنبه .. مها متصلبه وعيونها للاخير مفتوحه .. تركي قبلها على خدها وعنقها و كتفها ..
واحد من خلفه همس له وقمز وترك المكان وراشد مو منتبه .. فجاة الكل صرخ ..
راشد وقف وكان بيهرب بس رجال الهيئة ورجال الامن ما تركوا له المجال ..
ــــــــــــ
يوم جديد ..
بيت ابو نايف ..
توها العنود داخله البيت راحت تشوف امها مع صلاح ورجعت .. الا زهره في وجهها لبسة العباية ..
العنود / زهرة خير فيه شي ..
زهرة تمسح دموعها / انا وصبري مسافرين جدة ..
العنود للحين تحس بنار الغضب في صدرة جهت صبري .. لانه هو السبب بحرق الحبل ..
كان المفروض يبلغها قبل الحرق .. بحزم / ليه مسافرين ..
زهرة تمسح دموعها / عمتي توفت .. والزم نحضر دفنها ..
العنود هزت راسها / عظم الله اجركم .. ومسهل دربكم ان شاء الله ..
زهرة تقدمة من العنود وحضنتها وسلمت عليها .. / جزاك الله خير .. سامحينا ..
العنود هزت راسها و تنهدت / وانتم بعد سامحونا ..
وطلعت .. الا ام طارق داخله و البندري معاها .. وسلمت على زهرة وودعتها ..
ام طارق و البندري / السلام عليكم ..
العنود / وعليكم السلام ..
" بعد السلام والسؤال عن الاحوال وتجهيز السفر .. واذن المغرب وافطروا " ..
ام طارق / يبنتي .. اليوم رايحين لشرقية .. وانتي لازم تروحين معانا ..
العنود / الله يسهل دربكم .. انا ماني رايحه .. ولاني تاركه امي ..
ام طارق بحزم / ومن بيقعد عندك .. هااا .. يا بنتي العيال يبي لهم مراقب ومداراه .. والله ساره ما تعرف لهم ..
العنود / انا حولهم .. وهذا انا اروح لامي وساعة وارجع .. صلاح عندي ومو مخليني ..
ام طارق تنهدت / لا حول ولا قوة الا بالله .. حنا ماشين الليلة .. وانتي صلي الاستخارة وفكري وبعدها قولي لنا ..
العنود تهز راسها بتصريف / يصير خير يصير خير ..
ــــــــــــــــ
بيت ابو عبدالله ..
حنان حابسه نفسها بالغرفة تبكي .. اختها من امس ما جات .. ولا وصلها خبر ..
امها اكثر من مرة دقت الباب ولا ردت عليه .. وشريفة فكرتها نايمه ..
شريفه تحت تدور بالصاله .. تتصل على عبدالله مايرد .. قلبها يدق بقوة .. خايفه انه صابه شي ..
دخل ابو عبدالله والشرار يطلق من عيونه .. / يا كلــ*** يا حيـــ*** " ورفع عقله وطقها طق الموت "
شريفة تصارخ عليه وهي تحتها .. / انت ليش تطقني .. لو يجي ولدي ليذبحك ..
ابو عبدالله مسكها من شعرها وشدها لجهته بقوة / ولدك .. ولدك يالخايسة مات البارحة .. مات مقتول بالسم الهاري ..
حنان اللي نزلت تحت على صراخ امها فكرت انها جاها خبر عن مها ..
بس من سمعت خبر موت عبدالله وهي شهقت بخوف .. / ماااااااااات ..
ابو عبدالله يرمي شريفه بعيد عنه ويرفسها .. / ايه مات مقتول بالسم .. واختك .. اختك الكلـ** الثانية ..
ماسكتها الهيئة بحفل كلاب مثلاها .. ولا خويتها اللي معاها قايله كلام ثاني .. وانتي انتي ايش وراك من بلاوي ..
حنان تهز راسها .. / والله ما سويت شي .. والله .. " وهي تاشر على شريفه " امي .. امي هي هي السبب ..
ابو عبدالله / الله ياخذكم كلكم .. ما جبتوا لي الا الهم .. " وجاء بيطلع مسكته حنان " ..
حنان برجاء / تكفى يبه .. لا تخليني تكفى خذني معاك ..
ابو عبدالله بضيق / لبسي عباتك وتعالي .. " التفت لشريفة " وانتي .. طالق طالق طالق ..
شريفه جالسه على رجولها بالارض وهي تهز جسمها وشعرها المنفوش والكحل السايل على وجهها ..
صارت تضرب على صدرها وتقطع من الخرز والتطريز الاحمر اللي بجلابيتها البنيه .. وتشهق وتبكي بلا صوت ..
خرجت حنان مع ابوها ولا التفتت خلفها ابد .. خلاص . .اللي شافته من ويل من امها عيفها الحياة بهالبيت ..
ـــــــــــ
بمكان غريب ..
تركي / اسمع يا حسن .. ما راح اطلع من السعودية والاوراق مو معي .. انا متاكد انها عند نايف ..
واستحاله سافر به للخارج .. ابيك تفتش كل البيت .. ايش شي مهم تجيبه .. هذا الملف اذا طاح بيد الشرطة طحنا كلنا ..
حسن / ابشر طال عمرك .. بس اللي نعرفه انه فيه خواته في البيت ..
تركي بغل / ايه صدق تذكرت .. لهم اخت .. كلهم يحبونها .. اسمهااا اسمهاا .. اممم .. نسيت المهم ..
اذا لقيت أي احد اقتله .. ابي اقهرهم اذوفهم معنا القهر والحرمان .. فهمت يا حسن .. فهمت ..
حسن / فهمت .. " رفع جواله واتصل علة الثنين المهابيل .. الرجال اللي معاهم كلهم امسكوا ما بقى الا الثنين المهبيل "..
ـــــــــــــــ
بيت ابو نايف ..
ساره وبجنبها الظبي وسلطان .. نائمين على السرير .. العنود جالسة بجنبهم على الارض وتطالعهم ..
توها قفلت كل الغرف .. ما تبي أي شي ياذيهم .. وهي تراقب ملا محهم .. غفت عينها ..
كانت تمشي بطريق وعر .. مظلم .. طويل .. كانت وحيده ... لالا فيه احد معاها . تحاول تركز بالرؤيا ..
ساره .. الا هذي ساره .. كانت خايفه والدموع على وجهها .. رفعت يدها تبي تمسح دموعها ..
بس حست بشي ثقيل على يدها رفعت يدها الا بشنطة وفيها طفلين .. الظبي وسلطان ..
كانت مستغربه من المكان والوضع ..
فجاه .. سمعت صوت غريب ..
فتحت عيونها .. الا امها واقفه وزعلانه منها ..
العنود وقفت / يمه .. يمه انتي جيتي ..
شافت باب الجناح مفتوح .. وجدتها قاعده بزاوية الصالة وتخيط بقماش ابيض ..
ام راكان بزعل / ليه يا العنود .. ليه ؟
العنود / ايش يمه .. ليه ايش ..؟!!
ام راكان / ليه ما رحتي .. روحي روحي ..
العنود / وين اروح ..
ام راكان التفتت لسارة وعيال العنود / روحي لجدك سعود .. روحي قبل لتذبحين الصغار .. تراهم مالهم ذنب ..
العنود طالعت ساره والصغار .. ورجعت لفت لامها .. بس مالقتها .. طالعت لجدتها ..
الظبي " ام نايف " / روحي روحي وانا امك .. لا تعيشين وحيده مثلي .. تراي مليت وتعبت ..
العنود تقدمت خطوة لكن عثرت وطاحت ..
شهقت بقوة وصحت من النوم مفزوعه ..
التفتت لوراها وشافت ساره تطالعها مفزوعه .. ساره / ايش فيه ..
العنود وقفت وتوجهت للحمام .. توضأت وتوجهت لسجادتها وجلال الصلاة .. صلت ودعت ربها ..
بعد ما خلصت صلاتها التفتت الا سارة رجعت ونامت .. توجهت لشباك الغرفة .. وشافت طارق يجهز سيارته ..
ــــــ
طارق رفع عينه لجهة الشباك وشاف الظل .. قلبه دق بقوة .. دخل للبيت .. وتوجه لامه ..
طارق / يمه ..
الا ام طارق تاشر له يسكت / خلاص خلاص ننتظرك .. ابشري ابشري .. ان شاء الله ان شاء الله ..
" قفلت المكالمة " وابتسمت / الحمد لله اللي ربي هداها .. تبي تروح للخبر ..
طارق ابتسم / الحمدلله .. والله كنت بالي مشغول ايشلون نروح ونخليها .. بكرة عيد الفطر ..
ام طارق / الحمد لله .. الله هداها .. الحمد لله .. اها راح نتاخر شوي .. تقول ساعة بس واجهز ..
طارق ابتسم / لها ساعتين .. بس عساها ما تغير رايها ..
ام طارق / بعد هالعمر كله ما تعرف العنود .. لا قالت كلمه ما تثنيها ..
طارق بنبرة مقصودة / مو قالت مو رايحه .. والحين بتروح .. جعل ما دام غيرت هالراي تغير الراي الثاني ..
ام طارق / يا ولدي اذا كاتب ربك نصيب فيها بتاخذه وان كان لا مانت ماخذه لو تسوي اللي تسوية ..
طارق يهز راسه وهو ساكت .. رفع جواله وراسل رساله لمتعب .. " جاي وجايب العنود معي " ..
ـــــــــــــ
في بيت شريفة ..
من ساعات وهي على وضعها تصيح وتنوح ..
شريفة تبكي وتشاهق / قتللللللللللتك .. قتللتتتتتك .. قتلللللللللتتتتك قتللللللللللتتتك ... قتلتك العنود ياروح امك ..
قتللللللللللتتتتتتتتتك قتلك .. والله مااخليها تتهنا .. لذبحها .. اذبحهااااا ..
" وقفت وراحت تجري اخذت عبايتها وطلعت من البيت "..
ــــــــ
اول ما قفلت المكالمه من خالتها ام طارق .. صحت ساره وطلبت تلبس وتلبس الصغار ..
ساره تلبس وتلبس الصغار وهي مستغربه .. سحبت شنطة رياضية مربعه .. دخلت لغرفة المكتبة ..
فضت الرفوف من الكتب .. سحبت قطعه خشبيه خفيفه .. وفتحت خزنه .. كانت داخل الجدار مخفيه ..
طلعت مجموعة ملفات .. واطقم ذهب رتبتهم بالشنطة .. ورتبة مجموعه من رزم الفلوس .. شالت الشنطة ..
وطلعت من الجناحهم وتوجهت لجناح ابوها .. فتحت الدولاب .. وفتحت الخزنه الخاصة بابوها .. سحبت الملفات ..
والصكوك التمليك .. شافت السلاح اخذت معاها .. وقفت وشافت شماغ ابوها وبشته سحبتهم ورتبتهم وحطتهم بالشنطة ..
توجهت لغرفة امها .. فتحت الدولاب واخذت صندوق خشب صغير كان فيه صور ورسايل وذكريات ..
شافت شيلة وقميص روز عنابي لجدتها الظبي اخذتهم .. واخذت جلابيه لامها وشيلة وحطتهم بالشنطة وطلعت ..
دخلت على سارة وشافتها لبسه عباتها .. ساره باستغراب / وين بنروح ..
العنود / لبيت جدي سعود ... " سحبت شنطة ثانية " .. وفتحت الدولاب ..
ونزلت مجموعة ملابس مطبقة لـ الظبي وسلطان .. وساره .. فتحت رف ثاني ..
وسحبت مجموعه ملابس بلا تنظيم ورمتهم بالشنظة وقفلتها .. توجهت لعبايتها ولبستها ..
اتصلت على ام طارق وبلغتها انها جاهزة .. سحبت الشنطتين ونزلتهم لتحت وفتحت الباب الا طارق واقف عند الباب ..
طارق / عنك يا ام سلطان .. " اخذ الشنطتين وطلعهم لسيارة " ..
العنود بسرعة طلعت لفوق زقفلت الغرف اللي فتحتها وحملت سلطان وسارة حملت الظبي ..
طلعت سارة والظبي .. والعنود قفلت باب الجناح ونزلت .. تحت كانت واقفه ام طارق ..
اخذت الظبي من ساره .. واعطتها طارق الي ضمها وقبله .. ام طارق اخذت سلطان من العنود ..
العند قفلت الباب ورمت المفاتيح بالشنطة .. اللي كانت فيها الاوراق الثبوتية لها ولسارة وسلطان والظبي ..
مشت الى ان وصلت لسيارة اللي موقفها طارق بالساحه امام البيت .. طالعت البيت وكانها تودعه وطلعت السيارة ..
ـــــــــــــ
خارج البيت ..
شريفة قربت من البيت .. كانت تمشي من بيتها الا ان وصلت لبيت ابو نايف ..
حاولت تدخل بس ماقدرت .. توجهة للباب الخلفي ولقته مفتوح ..
دخلت وهي تصيح وتنادي .. / وييينك .. ويننننننننننك .. دبحتي ولدي وتبين تعيشين ..
راح اذبحك مثل ما ذبحتيه .. ااااااااااااااااااه .. " بجنون توجهت للمطبخ وسحبت سكين " ..
المهابيل الاثنين ..
الاول / اسمع اسمع ..
الثاني قرب من حافة الدرج وطالع تحت.. الا شاف الكشة طايرة .. والبس المقطع .. بخوف / مجنونه ..
الاول وبيده جالون بنزين .. / اقول لينا ندور .. ما صدقنا نفتك من الرجال اللي برا ..
الثاني والرعب تملكه / مجنونه مجنونه ..
الاول طنشه وحاول يفتح البيبان .. وما فتح .. قرر يكسر الباب .. راح يرفس برجله الباب وما انفتح ..
تحت شريفة سمعت الصوت وطلعت وهي الشر يتطاير منها .. السكين بيدها وهي تصيح ..
.../ ويننننننننننننك .. راح اذبحك .. ويييييييييييييييينننك .. قتلتي ولدي وراح اقتلك ..
الثاني الرعب كل ماله يتملكه اكثر .. طلع سلحه .. وجهزة ..
الاول مو معاه .. يبي الملف اللي طلبه .. البيبان كلها مقفله .. ولا باب قدر يفتحه ..
رفس احد البيبان بقوة وبقهر / ما ينفك .. وال ايش ذا البيبان والاقفال ..
الثاني يتراجع لوراء بخوف وتاتاه / ااا .. ااا .. الممججننوووونننه . المجججننننوونه ..
الاول سحبه وتخبى وراء الكنبه ..
شريفة تدور بالصالة وتنادي / وييييييينننننننننننننننك .. وييييييييييييننننك .. ابي اذبحك مثل ما ذبحتي ولدي ..
تقدمت من الكنبه اللي كانوا تخبين عليها .. توجهت لباب جناح العنود وجات تبي تفتحه بس مقفل ..
التفت لليمين وشافت الثنين يطالعون فيها .. شريفة تهز السكين بوجهم / من انتم .. من ؟
الثاني على طول رفع السلاح وطلق رصاصه اصابتها.. لتسقط جثة هامدة بلا حراك ..
الاول يوقف بسرعة وبخوف / ايش سويت ..
الثاني يبعد عن الجثة برعب / تبي تصير مجنون ..
الاول بخوف / لا .. حنا لزم نسوي اللي قاله حسن .. ونقول قتنا اختهم .. خلاص ..
بدا بصب البنزين بكل البيبان في البيت الدور الاول والثاني كل مكان سريع الاشتعال .. الا ان وقف عند الباب الخلفي ..
واشعل عدو الكبريت وراماه .. لتشتعل النار بسرعة في البيت .. خرجوا بسرعة وصعد سيارتهم وهربوا ولم يلتفتوا خلفهم ..
ـــــــــــــ
بيت ابو سطام ..
راكان انتشر خبر قومته بالسلامة .. وجوا مجموعه من الرجال يعزونها وما تركوا له مجال يحك راسه ..
راكان بتعب / انا رايح لرياض ..
ابو سطام / الحين ..
راكان بصد / اجل متى ..
ابو سطام بحزم / ولد .. يوم اكلمك اعتدل معي ..
راكان يوقف ويقبل راس جده .. / اعذرني يبه .. ولا تشره علي هالايام .. فيني من الضيق ما يكفيني ..
ابو سطام يهز راسه .. / انت ما تسوق .. خذ معك واحد من العيال .. اما انت لا .. ومو الحين ..
ريح وتعشاء وبعدها امشي ..
راكان يهز راسه / خير ... " التفتت لشباب " .. وعناد عندك شغل والا تمشي معي ..
عناد / لا ابد ما عندي شغل .. الله يخلي لنا ابو مريم ..
طلال بنظرة / وراء ما تنثبر .. وتخلي غيرك ..
عناد ابتسم وبنبرة مقصودة / افا ما ودك تحتفل بالعيد مع ام مريم .. ههههههههههههه
الكل / ههههههههههههههههههههههههه
طلال ابتسم / والله ما ردني عن مخاواتك يا راكان الا عيونهم ..
راكان ابتسم / الله يخليهم لك .. " وطلع من المجلس وتوجه لكرسي بزاوية الحديقة وجلس عليها " ..
ـــــــــــ
في الطريق ..
باقي ساعة على وصولهم ..
العنود / ابو عبدالعزيز .. الله يعطيك العافيو .. وصلنا لبيت جدي سعود ..
طارق تفاجاء / بس متعب ..
العنود تقاطعه وبحزم / لا .. اترك متعب عنك .. ابي اخواني .. راكان وزياد ..
طارق التفت لامه وهزت راسها .. نبرتها غريبه .. وكانها ناوية على شي ..
وصلوا على اذان الفجر ..
عناد جهز سيارته وقربها لبيت جده ..
ابو سطام وراكان وعناد وزياد وسلطان وطلال وعبد العزيز ورعد وسعود وسامر وسيف خارجين لصلاة الفجر ..
الكل وقف مستغرب دخول السيارة لبيتهم ..
طارق وقف سيارته قبال بيت جده .. العنود وبيدها سلطان فتحت الباب و نزلت ...
وبشموخ / لنا مكان تحت جناحك يا بو سطام ..
...... تقدم وبخوف / ................
انتهى .
لا اله الا الله محمد رسول الله ..
سبحان الله و الحمد لله والله اكبر ..
اتمنى يعجبكم .. واعذروني على القصور .. والاخطاء الاملائية ..
تعبت بهالبارت حيل .. فابي توقعات حاميه وحلوة وتشجع ..
وشكرا
اختكم .. مشاعل السعودية ..
|