كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 12
إنكسار القلب مايعني ضيـاع.
كلهـا مـدّه و ترجـع تجبـره
الهوى قصّه نهايتهـا الـوداع
إعتبرها نهر حـزن ٍو اعبـره
قاوم الدمعه بقدر المستطـاع
وكانها طاحت تحجّج بِشْعَـره
" منقول "
بيت ابو نايف " وبيت سطام " ..
بالمجلس بالطابق الاسفل ..
شريفة / والله يالعنود يا بيت العروس بدبي يهبل .. وحلف عبودي ان يخذلك احسن فستان عرسك قرب ..
واخذ هذاك الفستان اللي ياحلوة اخر واحد بالسوق ومافي منه بالعالم .. الحين لجاء عبودي قولي له يوريك صورته ..
هو صورها بالجوال وكل يوم يقول متى اشوف العنود لبسته هههههههههههه ياحبيبي منهبل على الفستان ..
العنود من وراء برقعها تطالعها وهي بتنفجر من الضحك / والله ماقصرتوا فيكم الخير ..
مها / بسراحه وااايد الفستان غاوي هههههههههه حبيت دبي وصرت اتكلم مثل اهلها ..
العنود بهمس لساره / الله يلوع كبدك ..
ساره / كنت احب الكلام الاماراتي بس ذي ..." وهي تهز راسها " .. انهت الذوق عندي ..
حنان وهي تنفح بشعرها مره يمين ومره يسار / ويش رايكم بشعري ..
العنود بسخرية / يهبببببل مررررره
خديجة ساكته طول الوقت وتراقب وفي نظراتها شي غريب غير عن المره الاولى ..
..../ والله اللي يهبل صوتك يجعلني فداها ..
فزت واقفه هي وساره .. العنود غطت عيونها ..
عبدالله / كيف حالك يالعنود ..
العنود الصداع بدا يهز الصوره امامها ومعاد توضح .. حست بتشنج برجلها اليمنى ..
ساره تطالع بعبدالله بخوف وهي متغطيه وما توضح ملامح وجهها ..
.... / عبيد ويش عندك بمجلس الحريم ..
عبدالله متفاجئ / نايف ؟
نايف بسخرية / لا خياله اطلع من مجلس الحريم ياعبيد ولا قلت ان البيت ما فيه احد واذا غاب القط العب يافار ..
عبدالله بارتباك / اااا اناا كنت مسافر واااا جيت اسلم بس ... مافيها شي ..
حنان ومها بالجهه المقابلة للعنود وساره وهالجهتين مايشوفون نايف اللي واقف بالصاله ..
مايشوفه الا اللي بوسط المجلس .. شريفة وخديجة وخلود .. واللي واضح على وجههم الصدمة ..
نايف بحدة / عبيد اطلع من المجلس ..
عبدالله ومازال بحالة الصدمة / طيب .." وطلع من المجلس .."
شريفة اللي كانت تاكل المكسرات ومن لمن شافت نايف وقفت اكل وهي متفاجأه / تشوفون اللي اشوفه ..
خلود وخديجة ملتزمات صمت المفاجأة ..
حنان ومها اثار فيهم تغير وجه عبدالله وامهم وبغريزة الفضول المعروفة فيهم اطالوا براسيهما من عند الباب ..
حنان بشهقه / ههههههههئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ انت من ؟
نايف صد عنها بقرف .. وبصوت عالي / ساره العنود ..
خرجت العنود وهي ماتشوف .. الصورة مو واضحة بسبب الصداع .. ومستنده على ساره ..
ساره / العنود ويش فيك ... ايش صار لرجلك ..
العنود وهي وساره الا الان ما رفعوا روسهم وشافوا نايف .. بالم / شكله شد عضلي ..
طلع نايف لطابق الاعلى قبل خواته ..
العنود تطلع الدرج بصعوبه .. وساره تحاول تساعدها ..
وبعد ما وصلوا لجناحهم ..
ساره بذهول / انت مين ؟
العنود رفعت راسها وشافت ...
بالاسفل ..
مها برومانسية / يالبيييييييييييييه يهبل ..
حنان برومانسية / يسحر ابد ماتوقعت ان نايف بهذا الجمال ..
شريفة / هو وين راح وايش سواه .. ظنك تجميل يامهيه ..
مها / يمه ويش تجميلة .. هي شوية رياضة مع نيو لوك ولبس كول .. بس ختيييررررر
شريفه بهمس بينها وبين نفسها / رياضة ... قلبي مو مرتاح منك يا نايف ..
شريفة تلتفت للخلف / شفتــ .. وين راحوا خديجة وخلود ..
حنان / طلعوا قبل شوي ..
شريفة / وين راحوا وكيف راحوا وانا ماشفتهم ..
حنان / يمه خلود قالت لك انها تعبانه وخديجة رجلها ناداها ..
شريفة / قلعة تقلعهم .. اقول شفتوا زوجة صبري ..
مها بقرف / يعععععععع يمه دوبيه وشيفة وتتكلم كلام يمني مو مفهوم ابدا ..
حنان بقرف / لا والا ريحتها وييي مره قرف مامي ..
شريفة / قدرة والا من وين يتزوج هاللي بلا اصل بوحدة مزيونه ..
اقول مها انا رايحة مشوار ضروري .. وابي اتاخر هااا .. وانتم ارجعوا البيت ..
مها / ماااااممييي انا مشتاقة لستيقاتي " صديقاتي " ابي اروح لهم ..
حنان / ايه ماماااا هم متجمعين بالمملكة .. ماراح نتول ..
شريفه بستهزاء / يمه مامي ماما .. ستيقاتي ونتول .. " وبتشميق " لا بتفعدون بحلقي من بيتزوجكم وانتم كذا ..
روحوا وانبسطوا ومتى ما خلصتوا ارجعوا البيت .. بس ها اذا مالقيتوني في البيت لاتطلعون ..
مها وحنان بس قالت لهم روحوا نطوا وطلعوا قبل لا تكمل كلامها ...
بالطابق الاعلى ..
العنود عاقدة حواجبها / انت ويش مسوي بنفسك ..
نايف بجفاف / ويش مسوي ..؟
العنود تطالع شعرة المقصوص بطريقة غريبة .. ومظهر لبسه ازارير بلوزته العلوية مفتوحه لنص صدرة ..
سلسال حولين رقبته .. اساور مالية يدينه .. / نايف انت وين سافرت بالضبط ومع من ؟
نايف رافع حاجب وبسخرية / وليه ان شاء الله اجاوب على اسئلتك باي صفه ..
العنود عصبت / نااااايف ..
نايف بحدة / العنود انتي فيه مره سالتي راكان وين رايح ومع من .. ؟ . ولا مره سالتيه لاهو ولا زياد ..
مخليتهم يعيشون بهواهم .. وانا تبين تتحكمين فيني .. انا رجال والشعري ملا وجهي ..
" وبتنهيدة " لا تعصبيني يالعنود وتخليني اسوي شي مايعجبك ولا يعجبني ..
ساره تحاول تلطف الجو / اقول نيوف من الاخر ويش جبت لي من هدايا ..
نايف يبتسم / هدايا هي هدية وحدة .. " وطلعها من جيبه " جهاز أي فون 4 اس وبشريحته ..
ساره تنط وتحضن اخوها / واااااااو نايف اخيرااااااا جهاز لي وحدي احسن من ابو كشاف ..
نايف يضربها على راسها / تستاهلين احسن .. عن اذنكم رايح اخذلي دوش .. " اكرمكم الله "
قرب من العنود وقبلها على راسها قبله عميقه واليمه .. وتركهم ..
العنود واقفه بصمت الحيرة والخوف والضياع ..
وساره واقفه وهي تتصنع فرحة الحصول على جهاز جديد ..
ـــــــ
بالخبر ..
بيت سلطان ..
بتحديد جناح سمر
الجوهرة / ها كيف الوضع ..
سمر / تمام .. كل شي اقوله لك ماما ..
الجوهرة / انتي رحتي بيت عمك .. ابي اعرف ايش اللي صار كل حركة وكل كلمة سوتها ام راكان وبنتها العنود ..
سمر / خالتي ام راكان شفتها يمكن ربع ساعة وبعدين اخذتها العنود علشان وقت علاجها ونومها ..
تصدقين ماما مره حزنتني شكلها مره تعبان .. وكنت ابي اقول لراكان بس هو ماعطاني فرصة ..
قال أي شي صار في بيت اهلي وشفتيه وسمعتيه انسيه .. " ترفع كتوفها " ما ادري احسه ما يحبهم ..
ااامممممم مدري كيف ماما .. وساره حبوبه هالبنت فرفوشة مره تجنن .. وبس ..
الجوهرة / والعنود ويش سوت ..
سمر ببراءة / ولا شي عادي ..
الجوهرة بحدة / بننننننت سمر مو تصيرين غبية مثل خالتك كل ما اقول لها سوي كذا تسوي عكسه ..
العنود ايش سوت قولي لي حركة حركة سوتها حتى لو عطست ..
سمر / ماما ماسوت شي اصلن ماجلست معاي .. حتى الضيافة ارسلت ساره ..
الجوهرة بكره / لانها قليلة ادب لو فيها شوية ادب كان جلست معك .. اسمعي ياسمر ..
لا تعطين هالعنود وجه ولا تطبين بيتهم خير شر اما ساره تراها دودة من تحت تبن ..
لاتغرك وتمثل عليك الطيبة هي مراية لاخته كلها خبث وشر .. ابعدي عنهم .. واقطعي كل علاقاتك فيهم ..
سمر سكتت وماردت على امها محتاره .. اذا قاطعة ساره من تكلم بالرياض وتزورها ويزورها ..
راكان طول الوقت بالشركة .. والبنات منقطعات عنها ..
الجوهرة بحدة / سمررر اكلمك ماتردين عليه .. فهمتي اللي قلت لك علية ..
سمر ما سمعت ايش قالت .. وبارتباك / هااه ايوه ايوه فهمت ..
الجوهرة بعصبية / والله ما يموتني ناقصة عمر الا انتي وخالتك وابوك ..
سمر / ابوي ايش سوى ..؟
الجوهرة بقهر / مايكفي عمري اللي راح وانا محرومه من التمتع بهالدنيا .. بيزيد عليه وبيحرمني بهالعمر ..
سمر موفاهمه / ايش تقصدين يمه ..
الجوهرة تنهد / ام خزامى عندها صديقات نسوان رجال اعمال يعني من العوائل الكبيرة بالسعودية ..
يسوون سهرات كل نهاية اسبوع سوالف واخبار وغناوي ورقص .. " تنهد " جمعات عمري ما شفت مثلها ..
وكل وحدة تجيب بناتها معاها او خواتها او بنات خواتها .. رحت لهم مرتين ..
ياني تفشلت في اول مره رحت لهم حسبتها مثل جلسات عماتك .. وصديقاتنا .. رحت لهم بجلابيه من جلابياتي ..
هي مافيها شي وكاشخة بس مو مثلهم انا بينهم كاني امهم .. هم لبس غير وسوالف غير ..
وكل وحدة تتكلم عن سفرتها لأوروبا والا امريكا والا والا والا شي ياسمر ماعمري سمعت فيه ..
وانا جالسه بس اتبوسم لك .. حدي سفراتي الطايف والا الجنوب .. وان سافرت للخارج الخليج والا لبنان وسوريا ..
لا بعد مجموعه القبيلة كلها معاي .. ويوم شافني ابوك مستانسه واروح اسهر عندهم ..
صار يصارخ علية ويهدد ويتوعد فيني .. " تنهدت " فوق ماني صابره على هالعيشه اللي تنقص العمر ..
بيحرمني من الفرحة باخرتها .. علشان كذا يابنتي اقولك اسمعي كلامي حتى لاتعشين بالحرمان والنقص ..
وتشوفين غيرك يشوف هالدنيا ويعيشها بطولها وعرضها وانتي لا .. اسمعي كلامي ونفذية .. انا اكبر منك وافهم منك ..
سمر اول مره تسمع هالكلام .. هم صح عمرهم ماراحوا رحلة لوحدهم كل عمامها وعماتها مع بعض ..
ولا مره سافروا للخارج .. الا مرتين او ثلاث .. وبعد ما طولوا .. وندموا على خروجهم لها وكرهوها بعد ..
صوت رنين الجوال ..
رفعته سمر / هلا نوال .. الحمد لله .. ايه .. ياليت .. خلاص تم .. اصلي المغرب وانزل ..
قفلت .. " سمر لامها " .. هذي نوال تقول اتفقوا هي والبنات انه نزور غرام اليوم ..
الجوهرة / وانا بعد رايحة لام سند .. والله خجلان منها .. من يوم ماطلعت بنتها مارحت لها ..
" توقف " .. يالله نصلي ونروح لهم ..
سمر / ان شاء الله ..
ـــــ
بالرياض ..
بالشركة ..
راكان يمسح على شعره / الحمد لله مابغينا نخلص ..
غنام واقف ويحرك جسمه يمين يسار / انكسر ظهري وانا جالس ..
زياد / الحين نقدر نريح شوي ..
راكان / اتعبناك معانا ياغنام .. اعذرنا .. وان شاء الله حقك محفوظ ..
غنام ياخذ شماغه / هذا واجبي .. ومافيها حق ما حق ..
راكان / لا .. ان شاء الله اول ما تتعدل الاوضاع المالية راح تاخذ مكافاءة على مجهودك ..
غنام يبتسم / مانقول لا اذا فيه فلوس انت كريم وحنا نستاهل .. هههههههههه ..
راكان وزياد / ههههههههههه
زياد / الا مانت ناوي تنزل لشرقية يا راكان ..
راكان بمزح / وانا ليه ادهن سير غنام .. لان بكره نازل لشرقية .. اشتقت لها ..
غنام / اشتقت لشرقية والا المدام ..
راكان يوقف وياخذ شماغه / ما ابي اكذب عليكم .. للاثنين ..
زياد / وانا رايح بعد معاك لي حول الشهر ماشفت جدي وجدتي ..
غنام / روحوا ولا تشيلون هم .. مافي شغل مهم هاليومين .. كله خلصناه اليوم ..
راكان وزياد / الحمد لله .. اجل تصبح على خير ..
غنام / وانتم من اهله .. استاذن ..
راكان / اذنك معاك ..
زياد لراكان .. وبعد طلوع غنام / متى نمشي ..
راكان / انا ودي الليله ..
زياد / قدام مشينا ..
ـــــــ
بيت ابو نايف ..
بالمطبخ الطابق الاسفل ..
العنود / بسم الله الرحمن الرحيم .. من انتي ..
زهرة /هههههههههه ماعرفتيني انا زهرة ..
العنود بضحكة / ويش مسوية بنفسك .. وليش كذا .. لا والله راح فيها صبري .. بذبحين الرجال لو شافك كذا ..
زهرة اللي حاطة شامة كبيرة بوجهها و ملبسه اسنانه بلبس اسود مقرف .. وحاشية ملابسها وصايرة دوبية ..
والشعر منفشته .. وريحتها مقرفة ../ هذا كله علشان اكره شريفة وبناتها فيني يصيرو كول ما نظرو فيه ..
قرفو وطردوني .. افتك من شرهم ومن غثاهم .. وصبري مبسوط ومكيف على الاخر ..
العنود / ههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه ااااااااااااه يابطني هههههههههههههههههه من هههه من زمان ماضحكت
هههههههههههههه الله عليك يازهرة هههههههههههههههههههههه
دخلت ساره عليهم بسرعة / ايش فـ اااااااااااااااااااااااااااااه يمه انتي مين ..؟
العنود وزهرة / هههههههههههههههههههههههههههه
زهرة / انا زهره هههههههههههههههههه
العنود تحاول تهدا من الضحك / يالله اطلعوا ابي اسوي العشاء ..
زهرة / لا ياعمه هذي المره سبقتك وسويته .. ذوقوا طبخي ..
العنود / ليه يازهرة انتي توك عروس ..
زهرة تتنهد / خليني ياعمة اشتغل الهي نفسي عن ذكر اخوية الله يرحمه ..
العنود / الله يرحمه .. مادام فيها راحتك فسوي اللي تحبينه ..
ساره / عنود نايف خلص حمامه ويبي شاهي .. يقول ابيه ثقيل وحلو يعني حق الكيف ..
انا مافهمت اذا انتي فهمتي سوية ..
العنود عاقدة حواجبها .. تصرفات نايف مو مريحتها .. جوال جديد وبرمز قفل جديد .. ملابس غريبة ..
سيارة جديدة .. مبلغ مالي كبير في محفظته .. كل شي فتشته .. فيه شي ما يريح ..
قطع عليها سلسلة افكارها .. صوت زهرة ..
زهرة / ياعمه هذا الشاهي اللي طلبه نايف .. ياعمه ..
العنود انتبهت / هممم ايه .. ااامم .. شكرا ..
ــــــ
بالخبر ..
بيت ابو سند ..
البنات حولين غرام ..
سمر تبكي / انا اسفه تاخرت عليك بس ماكان عندي خبر قبل يومين قال لي راكان وبتال وعلى طول جيت لك ..
غرام تطالعها بجمود ..
شجون اللي مغطيه وجهها ماتبي غرام تشوفها وهي تبكي ..
نوال تحاول ماتبين تقرفها من الريحة ..
مرام ماقدرت تدخل بسبب الوحم .. وهي بالاصل لها اسبوعين ماشافت غرام من اخر مره طاحت فيها ..
ابرار تقضم اظافرها ماتوقعوا غرام بهذي الحاله ابد هم مازاروها ولا مره ..
رنا وروان واماني وريهام طلعوهم البنات لانم فضحوهم بصوت البكى وكان احد مات ..
نوال بابتسامه ../ كيفك غرام ان شاء الله تحسين نفسك احسن ..
غرام جامدة ما ترد عليهم ولا تعطيهم أي اشاره .. ماتبي تبين ضعفها ولا تبي احد يشفق عليها ..
وزعلانه من صديقاتها وبنات عمها .. الي مازاروها .. ماكانت تبي البنات يزورونها ..
بس لمن سمعت ان الشباب مسوين سهرة بالاستراحة وسند كان رافض الروحة علشانها ..
فقالت ان البنات بيسهرون عندها .. وسند علشان ترتاح نفسيتها وتقدر تقاوم المرض ..
رضخ لامرها وطلبها .. ومره وحدة ياخذ راحه حتى يقدر يعيد ثباته و اتزانه .. ويرجع سند السند لعائلته ..
رنيم / غراام انتي تسمعينا ..
غرام لا رد ..
ريما / لنكون ازعجناها ..
نوال مهي قادره تتحمل اريحة .. / عن اذنكم رايحة الحمام " اكرمكم الله "
ابرار في نفسها " معقوله هذي غرام .. اللي كانت ماتقعد في مكان واحد ولا تسكت .. معقول هذي نهايتها "
رنيم / ابرار انتي تسمعينا ..
ابرار / هاا
رنيم / اقول ايش رايك نقعد عند غرام غصب عنها ونراضيها والا نتركها ونروح ..
ابرار / كيفكم ..
ريما تضحك / لا بنقعد عندها اللين تتكلم .. وتضحك معانا ..
سمر ثبتت الاي باد قبال غرام وكتبت ..
" ادري انك زعلانه لاني ما كلمتك .. بس انا ماكنت ادري عن مرضك صدقيني ..
لو عرفت كان شفتيني عندك من اول يوم .. غرام ردي عليه لا تخليني .."
غرام حركت يدها ..
البنات / ههئئئئئئئئئئئئئئ .. " شهقة خوف وعطف .. اصابع ملوية بطريقة مؤلمة "
غرام تكتب " اتركوني لحالي " طبعا اخذت وقت طويل الى ان كتبت هالكلمتين ..
شجون سحبت الغطاء عن وجهها وكتب .. " اذا قدرتي تركبيني على الخيل تقدرين تطلعينا من عندك الليلة " ..
سمر / ههههههههههههه ما اتخيل شكله شوجي وانتي فوق الخيل ..
شجون / من وأنوثتي الطاغية والا ركوب الخيل بس لرجال ..
غرام .. فيس رفع حاجب ..
وبدا البنات يدخلون شوي معاهم طبعا يخرجون شوي ويغيرون جوا .. مو كلهم سوا .. كل بعد شوي تطلع وحدة ..
وقفت رنيم وريما و فتحوا شبابيك الغرفة .. وبعد وقت دخلت ريهام وقدرت تسيطر على دموعها ..
واتفقوا انهم يتعشون عند غرام ..
ـــــــ
عند الشباب بالاستراحة ..
توه وصل راكان وزياد ..
راكان / والله لكم وحشة ..
عناد / صدقناك .. من لمن صار اللي يجيبك الشرقية عندك وانت قاطع ..
راكان / هههههههههه لا والله لا تظلمني .. وهذا انا اتصل عليك في اليوم اكثر من مرة ..
تقول كذا اجل لو قطعت ايش بتسوي فيني .. وتعلق مشنقتي على مدخل الخبر ..
بتال / اقول من عند طلال .. احد راح يساعدة ..
ياسر / لا لوحدة .. فارس وسيف راحوا لهم مشوار .. وبيرجعون بعد اشوي ..
سعود وصقر يلعبون بلاي ستيشن وسامر و زياد يشجع ..
بتال / اجل انا رايح له ..
سند قاعد قبال المسبح ويفكر .. كان بينه وبين الشباب اللي داخل الجلسه جدار زجاجي ..
راكان / كيف غرام ..
عناد يتنهد / على الكلام اللي تقوله امي انها بالحيل تعبانه .. انا شفتهم لمن جابوها من المستشفى وكمان اول ماطاحت ..
تصدق تمنيت يرجع الزمن لورا وما اضايقها بوالا كلمة صح قبل تنرفزني بحركاتها بس مو كره فيها ..
خوف عليها غرام ماتجي مكان الا تغير كل جوه تخليك تضحك وتعصب بنفس الوقت ..
راكان سرحان بسند / وهو كيف عايش ..
عناد / من يوم طيحت اخته وهو مايتركها الا الليلة وعلى اللي قاله فارس ان غرام هي اللي طلبت ..
راكان يقاطعه / هي تتكلم ..
عناد عقد حواجبة / كلامها ما ينفهم بس سند يفهمه وبعض الاحيان يقول اللي تبيه قبل ماتتكلم او تبين ..
وقبل يومين قالت لي امي انه حطوا جهاز قبالها اتوقع أي باد تكتب فيه ويفهمون عليها ..
راكان / انا اختنقت من جو الجلسة خلنا نطلع للحديقة ..
عند طلال ..
بتال / كيف الوضع عندك ..
طلال / متقلب ..
بتال / طيب متى بيستقر ..
طلال / المشكله مرام مو راضية تفهمني عندها شي في راسها ماني فاهمه ..
الكلام اللي قالته لي امي عنها كله عشته وقت الخطوبه .. هدوئها واناقتها ..
غيرت كل تفكيري عن الزواج وبدات اتقبلها بس بعد الزواج انقلبت 360 درجة ..
لا تلبس ذا لا تقول كذا لا تروح هينا ولا تسوي كذا لا تزعلني ..
وانا انفذ اللي يريحه .. واذا طلبت شي نفذت العكس تماما .. مانبي عيال الحين ..
اول شهر حامل .. احمد الله ياطلال وهذا مكتوب .. لا تتصلين عليه وانا بشغل ..
كل دقيقة اتصال والا رساله غزل .. اجي البيت ليش ما ترد ليش ماترسل ليش تطنش ..
انت ماتحبني ... هييييييييي موال البكي والدلع .. هههههه بس ربي اخذ حقي منها ..
وحامها كله نوم اروح واجي نايمه .. هذا احسن شي بس اللي مضايقني انها راكنتني على الرف ..
بتال / يا اخي صدعت راسي وانت بس تقول ايش يصير اجل كيف لو اعيشه .. واحسن خلها تركنك على الرف ..
طلال / لا .. اقولك شي بس ما تضحك .. تعودت على موالها اليومي ..
بتال / هههههههههههه حالتك صعبه ههههههههههههههه ..
طلال / اقولك لا تضحك وتضحك الشرهه مو عليك عليه انا اللي اشكي لك .. صدق الشكو لغير الله مذله ..
بتال / هههههههههههههههههه
راكان وعناد ..
عناد / ها يالعاشق كيف المعشوقة ..
راكان يتنهد / والله ياعناد ما ادري ايش اقول ..
عناد عاقد حاجبه / عسى ما شر ..
راكان / احس فيه شي .. ما ادري هينا " وياشر على صدرة " فيه شي ما اعرف اوصفه ..
عناد / انت قبل تقول احساس بقص ماراح يكمله الا سمر .. ويش الاحساس الثاني " وبمزح " ليكون احساس الابوة ..
راكان صد عن عناد وهو مو مقتنع .../ يمكن ..
عناد / اجل شد حيلك وخلك مثل طلال ..
راكان يبتسم / ابو سنتين .. هههههههه ..
عناد / لا يسمعك يعصب .. ههههههههههه ..
دخل عليهم بالجلسة .. / السلام عليكم جميعا .. ما وحشتكم ..
الشباب / هلا وعليكم السلام ..
سعود / الحمد لله على السلامه ..
رعد / الله يسلمك ..
فارس / مفاجأة حلوة صح ..
سيف / ويش مفاجأته اصلا الكل يدري انه جاي الليلة ..
طلال / حياكم يا شباب العشاء جاهز ..
الشباب / الله يبقيك يابو عبدالعزيز ..
ــــــ
بمكان اخر ..
...بابتسامة نصر/ طال عمرك .. لقينا اللي طالبته ..
... بفرحه / واخيرا .. انتبهوا له وخلوه تحت عينكم .. و انتظروا الاوامر ..
..../ سم طال عمرك ..
وبمكان اخر ..
... بعصبية / ويش تقول انت ..
.. بارتباك / هذا اللي صار طال عمرك ..
.... بعصبية / جهز نفسك راح تهرب معي برا المملكة .. الا ان تضيع السالفه ..
ـــــــ
يوم جديد ...
بيت ابو سطام .. على الغداء ..
ابو سطام / الله يبلغنا الشهر الكريم وحنا باحسن حال ..
راكان وزياد ورعد / امين يارب ..
ام سطام / متى بترجع لـ الرياض يا راكان ..
راكان / اذا الليلة اعلنوا انه رمضان بكرة بعد الفطور ان شاء الله ارجع ... واذا لا بكرة العصر ..
ابو سطام / الله يوفقكم ان شاء الله ويحميكم من كل شر .. الا يازياد وشلون ابوك ..
زياد / الحمد لله هالايام صحته زينه ..
ابو سطام بفرحة / هاا تقوله صادق انت تجلس معاه ..
زياد / والله ياجدي الشغل ما خلا عندي وقت .. بس اكثر من مره تغدا معانا ..
ام سطام / حلفت بالله ياراكان ان تجيب ابوك معاك لو بالغصب المره الجاية .. طلبتك يمه لا تكسر بخاطري ..
راكان بضيق / ان شاء الله يمه .. يصير خير ..
ام سطام / لا ابيك توعدني ياراكان .. والله ياراكان ان ما جبته المره الجاية لا اقاطعك طول العمر ..
رعد / ابشري يمه ولاتزعلين خاطر ان ابو راكان ماجانا انا اخذتك واخذت ابوي وطبينا عليه ..
ابو سطام / تقوله صادق يارعد ..
راكان / لا والله ما تتعبون نفسكم بالمشوار انا برسم الخدمه واجيبهم لكم وبعد نعيد عنكم باذن الله ..
ابو سطام وام سطام .. بابتسامه فرح .. واستبشار بالخير .. / الله يخليك ويسهل دربك .. ويحفظك من كل شر ..
ــــــ
حبّوا من تحبّـون مـن غيـر تقصيـر
وأعطوا بلا منّه
وعيشوا بلا غيـاب!
ما من ورى العزلة
سرور وتباشيـر
غير الحزن والدمع
لأصحابها اصحاب!
وان شحت الأفراح
فأستبشروا خيـر
ما صك بـاب إلا فتـح غيـره ابـواب! ..
اعلن بان الليلة ليلة رمضان ..
وتسارعت ايامه ..
غرام .. وبتلاوة القران تحسنت واصبحت تستطيع الجلوس لوحدها .. وتحريك يديها ..وبدا يوضح قليل من كلماتها ..
سند .. عاد الا اتزانه .. تلك الليلة اعتذر من والده .. وابو سند " فهد " مازال غاضب من العنود زوجته .. وهي لم تعتذر بعد ..
ابو بتال " سلطان " .. مازال اعصابه مشدودة .. خوفا من الخساير المحتمة على الشركة ولا احد يعلم بها ..
الا خالد وعبد العزيز .. والجوهرة تزيد علية بتذمرها من الوضع تريد السفر وتريد السهر .. لولا تساله عن حاله ..
غيث .. بدا مكتب المحاماة بالاشتهار .. قرب موعد وصول اخيه يعني قرب موعد عقد قرانه بريما ..
التي لم يراها الى الان .. وطلب النظرة الشرعية .. والموعد .. اول العيد ..
راكان .. مشغول بالشركة والمشاريع التي يحاول ان تكون قفزة لشركة .. سمر محتارة هل ستكمل دراستها بالرياض ..
ام تعتذر لهذة السنة وتقدم السنة المقبله مثل شجون .. ساره قطعت الاتصالات بها ..
العنود ما زالت متواصلة مع ام طارق بالذهاب معها الى الشيخ وعلاج والديها .. دون ان يلاحظ احد ..
زهرة وساره ساعدوا العنود بالشي الكثير .. فصبري اصبح يراقب بوابة المنزل الرئيسية ..
وكلما راء عبدالله وشريفة بلغ زهرة .. لتتنكر والعنود لتختفي وتخفي والديها .. خلود اما بغرفتها او مع والدها ..
خديجة كثرت غيابها عن المنزل ولا احد لحظ غيابها ..زياد كما هو ظل راكان .. ابو نايف في غرفته ولا يروح ولا يجي
نايف .. غيابة عن المنزل باليومين والثلاث .. العنود كل ما تساله يعصب ويصارخ عليها ..
رعد ماهمه موضوع ملكته وان فيه وحدة بتشاركة حياته قرر وراح يتنفذ وبدون نقاش " زواج على ورق وبس "
بتال طول فترة شهر رمضان وهو يفطر ويتسحر مع سمر وراكان وبعدين يروح شقته اللي ماخذها بالرياض ..
اليوم .. 20 / 9 .. الموقع .. مدينة الرياض .. الساعة .. 12:30
بيت ابو نايف ..
صحيت العنود على صوت طق الباب .. بصوت نعسان .. / مين ؟
... بصوت مازح / انا الذيب ..
العنود عقدت حواجبها لفتره وبعدين ابتسمت .. وهي تفتح الباب / ويش تبي يالذيب ..
منار تحضنها وهي تضحك / ابي اكل كممممممممممممممم هههههههههههههههههه
العنود / الحمد لله على السلامة متى وصلتي ..
نايف اللي كان غايب عن البيت من ثلاث ايام بصوت مبحوح / اتصلت عليه على السحور وقالت استقبلها ..
منار / ماعرفته بالبداية الا لمن قربت .. والله تغيرت يانيوف .. والا السيارة كاااااااااششخه ..
نايف / اذكري الله .. لا تصكيني عين ..
العنود بنبرة / لسه ما شفناها ولا ركبناها الا ايش نوعها ..
منار / لاااااااا تقوووووليننننننننن اني انا اول وحدة ركبتها ..
العنود / بضبط .. ما قلتي لي ايش نوعها ..
نايف هو داخل طالع من جناحهم رايح غرفته الجديدة .. / اودي .. " ودخل غرفته وقفل الباب " ..
منار / الا ايش السالفه ليش نايف متغير ..
العنود ترفع كتوفها / مدري ..
ساره وهي تتثاوب وتحك شعرها / ليش هالازعاج ..
منار بعصبية / ساررررررررووووووووووه كم كره قلت لك لا تلبسين بجايمي ..
ساره بفرحة تنقز / منووووووووور " وطراخ " ..
العنود ومنار / هههههههههههههههههه
ساره بعبرة / هذا بدال ماتطمن عليه لصار فيه شي ..
العنود وهي تضحك تحاول تقومها / هههههه هههههه قومي ههههههههه انا قلت لك البارح انتبهي ههههههه
منار / ههههههههه ما دام انها كبيرة عليك وبس تطيحين وانتي تلبسينهم ليه تلبسينهم مرة ثانية تستاهلين ..
ساره بزعل / انقلعي .. اللهم اني صايمه اللهم اني صايمه ..
منار / ايه صح تذكرت .. اللهم اني صايمه ..
العنود واقفه تطالع فيهم وهي تضحك ..
ـــــ
بالخبر ..
الساعة .. 8:00 م
عناد / ابرار .. تعالي ابيك شوي ..
ابرار تقوم من قبال التلفزيون .. وتلحق عناد .. ودخلت وراه غرفته ../ خير فيه شي ..
عناد بجدية / قفلي الباب وتعالي اجلسي ..
ابرار وهي مستغربه قفلت البار وجلست قباله / خير عناد خوفتني ..
عناد / مِن مْن البنات معاها بلاك بيري ..
ابرار ببرائة / رنيم بنت عمي راشد .. ليه ؟
عناد / بس ..
ابرار /ايه بس .. والباقي يا أي فون يا جالكسي .. مانحب البلاك بيري ..
عناد عقد حواجبة / طيب روحي ولا تقولين لا حد عن اللي صار ..
ابرار وقفت وهي مستغربه / طيب .. " وراحت وخلت عناد " ..
عناد تنهد / رنيم ..
ـــــــــ
بالرياض ..
العنود بسرعة / نايف قوم .. ناااايف ..
نايف نايم كانه ميت .. العنود تعبت وهي تحاول تصحيه .. ومو راضي يصحى .. تركته وراحت لغرفتها ..
العنود بسرعة / سارة انا رايحة المستشفى ابوي مرتفعه حرارته ونايف مو راضي يصحى ..
ساره / طيب كلمتي زياد والا راكان ..
العنود / لا .. " اخذت عبايتها بسرعة وطلعت " ..
العنود وهي نازلة مع الدرج صادفة منار وهي طالعه معاها كاسة عصير مانجو ..
منار / عنود ايش فيم على وين رايحة ..
العنود / رايحة اودي ابوي المستشفى تعبان ..
شريفة اللي واقفه عند غرفة الجلسة وماكانت تدري بجيتها العنود / ويش فيه ابوك ..
العنود لفت لها متفاجاة / تعبان .. عن اذنكم ..
راحت العنود بعد مالبست عبايتها تنادي زهرة حتى صبري يجهز السيارة ..
زهرة / ياعمة صبري دوبه حرك راح يجيب اغراض البيت اللي ناقصة .. وخلا جواله هينا عندي ..
العنود وقفت ضايعه ماتدري ايش تسوي رجعت بسرعه لغرفتها واخذت جوال ساره واتصلت على راكان ..
راكان وبتال وزياد وغنام بمجلس راكان اليوم معزومين عنده للفطور .. اول اتصال من ساره مارد ..
قال اكيد تطلب منه يجي يفطر عندهم وهو مشغول هالايام حتى صار يجيب شغله للبيت معاه ..
وهذا الشي بدا يضايق سمر .. علشان كذا راح يخليها تروح لشرقية مع بتال بعد يومين وتقعد عندهم الا بعد العيد ..
سمع صوت رنة رساله فتحها وكانت من العنود ..
" راكان انا العنود ابوي مرتفعة حرارته مره محتاج مستشفى لا تخذلني يا اخوي تكفى ماعندي احد يسعفه " ..
راكان مايقدر يترك الشغل الحين والضيوف .. بهمس / زياد روح للبيت ابوي تعبان ..
زياد رفع عينه في راكان .. ركان بهمس / لا تخلي بتال و غنام يحسون ان فيه شي .. بسرعة ..
زياد وقف / عن اذنكم ..
بتال / خير فيه شي ..
زياد بارتباك / لا ابد .. اا .. بس تذكرت مشوار مههم كنت ناسية .. اسمحولي ..
الكل / مسموح ..
ـــــــ
بعد يومين ..
بيت راكان .. اليوم بتال ما افطر عندهم عازمة غنام للفطور وقال مره وحده يخلي راكان وزوجته يرتاحون من وجهه ..
راكان / ها سمورتي مبسوطة انك بتروحين الشرقية ..
سمر / ما تتصزر قد ايش .. والا طفست وانا هينا ..
راكان بابتسامه ورفعة حاجب / لا والله وتقولينها كذا بوجهي ... حتى مراعاة لمشاعري ما في ..
سمر / هههه لا حبيبي بس انت مشغول هالايام كثير وانا قاعدة لوحدي ما تعودت ابد ..
راكان بخبث / بس تدرين انه مافي شي ببلاش ..
سمر رافعه حواجبها / احلف .. ويش تبي ..
راكان / الكتاب باين من عنوانه ..
سمر بغنج / اااااممممممممممممم والله على حسب مزاجي ..
راكان يرمي الملعقة اللي كان يكل فيها الحلى .. / لا والله مزاجك ها .. انا اوريك يام المزاج ..
سمر نطت من الكرسي وراحت تجري .. وراكان وراها .. وهي تصارخ جد خايفه وهو يضحك على صراخها ..
ــــــــ
بتال بعد ما خلص فطور مع غنام استاذن من بدري وراح يزور عمه ..
بتال عند الباب الرئيسي / ياولد يا اهل البيت ..
صبري / اهلا اهلا .. تفضل ..
بتال / وين اهل البيت ..
صبري / العم زياد دوبوه طلع .. والعم نايف من امس مسافر .. والعم ابو نايف نايم بغرفته ..
بتال / وعم ابو راكان وين ..
صبري / في غرفتوه هو تعبان هاليومين اذا تبغى تزوروه تطلع لوه في غرفته .. دقائق بس ..
راح صبري كلم زهرة ودخلت زهرة لعند العنود ..
ساره / العنود ماتلاحظسن ان شريفة وعيالها هالايام خافه زياراتهم ..
العنود / جعلها دوم ..
ساره / لا انـ ..
زهرة دخلت / ياعمه في راقل يبغى يزور عمي ابو نايف ..
العنود وقفت عند الشباك بظنها ان محد يشوفها .. بس بتال لمح الظل اللي واقف عن الشباك وراح ..
بتال بداخلة / ويطلعون مع الشبابيك على الرجال .. هالعنود كل مره اقول احسن الظن بها يا بتال بس ماش ..
هذي مو حقت احسان الظن .. من يوم اللي قالته امي و اخذها صور سمر واللي سوته بالزواج .. ابد مو هينه ..
صبري يقاطع تفكيرة / تفضل ..
بتال يطالع بصبري من فوق لتحت .. وبداخله " رجال غريب وسطهم بلا حسيب ولا رقيب ..
لا ابد مو عاجبني الوضع .. راكان لا زم يعرف بالموضوع كله .. ويشوف له حل "..
وهو طلع مع الدرج سمع صوت ضحك بنت واصل لا اخر الصالة .. وكلامها كله واضح ..
منار / هههههههههه حبيبي كلاها ايام ونكون مع بعض على طول .. خلاص ..
ما بقى الا كم يوم من رمضان وكم يوم من العيد واحون معاك .. يا لله حبي بلا زعلا .. حياتي انته ..
وهذي احلا بوسة اممممممممممممممممممممواح ..ههههههههههههههههههه لا لا تذوب بعدين من وين للي حبيب .. "
بتال ما قدر يستحمل الكلام وحاس ان النار شاعله في صدرة .. دخل على عمه وسلم بسرعة وتحمد له بسلامه وطلع ..
زهرة / الضيف راح ياعمة ..
العنود / ما امداه .. ماتقهوا ولا شي ..
زهرة / لا ابدا ..
ساره / يمكن استحى قال ما فيه احد من الشباب ما يصر اجلس ..
العنود / يمكن .. الا وين منار لساتها تكلم الحبيب ..
زهرة / ايوووه تكلموه " وبمزح " ابغى اروح اسمعها واحفظ كم كلمه منها يمكن اهبل بصبري ..
العنود بضحكة / اكثر من كذا .. حرام عليك .. هههه ..
زهرة بكوميديا / يامئمنه لرقاله يامئمنه المية بالغرباله ..
ساره والعنود / ههههههههههههههه
ــــــــــ
بالخبر ..
طلال / عناد انت متاكد ..
عناد / ايه .. مافي احد من البنات معاها بلاك بيري غيرها ..
طلال / طيب يمكن واحد من الشباب بس مسوي انه بنت ..
عناد / لو واحد من الشباب يقول انا من بنات الفارس .. طلال صحصح معي ..
طلال / الموضوع مو مهم .. وحدة حاطة صورة شاب وتقول هذا خطيبي .. مو شي فاضح ..
عناد بعصبية / ادري ان هذا تافه ومو فاضح .. بس اللي مو تافه ولا فاضح اسم عايلتنا .. هذا يمس شرفنا ..
وبعد الكل يدري ان بتال مو خاطب ولا متزوج .. وبعدين اللي ارسلوها لي يقولون كنا نكلمها ..
تدري ايش يعني نكلمها .. ويمكن يواعدونها وتطلع معاهم .. اووووووووووووووووف ..
طلال / في هذي معاك حق .. طيب من ارسلها لك ..
عناد / واحد كان معانا من ايام الثانوية والجامعة والكل يعرف انه صايع تذكر توفيق الـ ..
ارسلها لي ويقول خويتي بنتكم ..اتصلت عليه وسالته ويش يقصد وحلفته وانا اعرفه زين انه مايكذب ..
ولا يخاف وقالي كل شيء .. في البداية ماصدقته .. لان اللي اعرفة البناتنا مايحبون البلاك بيري ..
بس قلت خليني اسال اختي يمكن وحدة عندها و ماندري .. وقالت ان الوحيدة اللي نعاها هي رنيم ..
طلال / وسواه الحين ..
عناد عصب من برود طلال وتناحته / طلال تدري خاطري في ايش ...
طلال / في ايش ..
عناد ينط عليه وبصوت عالي / اذبححححححححححححك ..
ــــــــــــــ
بيت راكان ..
راكان يفتح الباب / ياربييييييي انت ماتخلي احد يتهنا ..
بتال بعقدة حاجب / فينا نكلم مع بعض شوي .. وتقول لسمر تجهز ..
راكان بقلق / خير فيه شي ..
بتال يدخل / اول شي قول لسمر تجهز وخلينا نمشي يدوب نلحق .. وانت تعال المجلس ابيك بموضوع مهم ..
راكان راح لسمر وقال لها تتجهز وبسرعة راح لبتال ../ خير ويش فيه ..
بتال يحاول ينسق الكلام ويكون هادي حتى مايسبب مشكلة كبيرة لراكان / قفل الباب اول شيء ..
راكان حاس بان فيه مصيبة قفل الباب وجلس جنب بتال / بتال تراك ارعبتني ويش فيه انطق بسرعة ..
بتال / راكان انت تدري ان ابوك كبر وان غياب الرقابة عن البيت يسبب ضياع للبنات ..
انا بصراحة ماني عارف ايش اقول بضبط بس اللي ابي اقول لك .. انك تنتبه لأخواتك ..
راكان باستغراب / اخواتي .. اخواتي انا .. انت ايش عرفك بأخواتي .. وليش تقول هالكلام .. بتال ويش السالفه ..
بتال ذكر لمواقف اللي شاف فيها العنود وسماع المكالمات وما ذكر لراكان الخلاف اللي بين العنود وامه الجوهرة ..
لانها سوالف حريم ما يبي يتدخلون فيها ..
راكان / هههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني هههههههههههههههه
بتال عاقد حواجبة / راكان هذا الموضع يضحك ..
راكان / هههههههههههه اخواتي انا يا بتال كذا ومن العنود ههههههههه ..
بتال عصب / راكااااااااااااان بطل ضحك ..
راكان يهدا / اول شي العنود لو اشوفها بعيوني وسط شباب انا ما اشك فيها واحد بالمية ..
اما انك تقول تكلم ولبس وانت شفتها وسمعتها .. اصدقك .. لن الفترة اللي كانوا اهلي يجون فيها الشرقية ..
كانوا معاهم بنات خالتي شريفة وهذي اهي وبناتها ما استغرب أي شي منها .. وخاصة بنتها الكبيرة ..
اللي بعمر العنود او اكبر منها بسنه تقريبا .. انت ماتعرف اختي .. انا اعرفها اكثر منك ..
واللي شفتها بالعباية والمكياج هذي بنت خالتي شريفة خواتي عباياتهم عريضة وساترة وبدون زينه ..
ولو شفت وحدة منهم مايلة كان كسرت رجلها ..
بتال ماعجبه رد راكان .. وما يبي يقول له انت سمر ي اللي قالت له عن العنود بليلة عرس طلال ..
خايف يدخلها بمشكلة .. ولا يبي يقول لراكان عن اللي سوته العنود بامه ..
بتال بجدية / بس ولو يا راكان انت لازم تنتبه انت تدري يكلمون بجوالاتهم ..
راكان يقاطعه / ايه .. الرقم الاول اللي عندهم باسمي .. انا اعطيته نايف يعطيه العنود ..
وطول ماهو معاهم مكانوا عارفين انه باسمي وان انا اللي اسدد الفواتير .. وكل الارقام اللي يتصلون فيها اعرفها ..
والحين ساره عندها شريحة .. بدون اسم بكره احولها باسمي وكل المكالمات راح اعرف لمن ..
بتال سرح بفكرة شوي .. وبعدين .. تذكري شغله / امممم راكان انت ما تقول وعدت جدتي تعيد بالك في الشرقية ..
راكان / ايه ان شاء الله ..
بتال / قلت لاهلك ..
راكان / لا ليه انا ابي اخذم بعد كم يوم .. على 27 او 28 رمضان ان شاء الله ..
بتال / اهاااا يكون احسن ..
راكان / حس ان ورا هالاسئلة سر ..
بتال / بصراحة ايه .. اللي سمعتها تتكلم في بيتكم تقول بتقابل حبيبها بالعيد .. وبتكون معاه على طول ..
خلنا نتاكد اذا بنت خالته او اختك .. وايش يعني تكون معاه على طول .. بتهرب مثلا " قالها بسخرية "
راكان / هههههههه اتراك مانا بسعوديين ههههههه ..
بتال ابتسم .. وفي صدره زحمة افكار و هواجيس ..
ــــــــــــــــــ
بعد يومين ..
بيت ابو نايف ..
ساره كالمعتاد جاية تجري للعنود / العنننننوووووووووووود الحقي ..
العنود / خييررررررررررر
ساره / خالتي شريفة مسوية البطايق حقت عرسك انتي وعبدالله وتقول قولي للعنود تنزل وتشوفهم ..
العنود بسخرية / مصدقة عمرها خالتك .. وواثقه مررررررره ..
ساره / العنود جدي هالايام بس ساكت والحين لمن قلت له جدي من جد عبدالله بيتزوج العنود ..
قال اللي تبيه شريفة تسوية .. جدي ليه يخاف من شريفة ..
العنود وهي تلبس عباتها وبنبرة غريبه / مايخاف منها بس في راسة موال نشار يبي يغنية على حسابي ..
" وهي واقفه عند الباب " .. خليك هينا ومستعدة لقفل الباب ..
ساره واقفه عند الباب .. وشافت العنود تدخل ابوها غرفته وتقفل عليه و امها غرفتهم / انتبهي لامي ..
وقفلي عليكم الباب .. ولا تفتحين الباب مهما صار فاهمة ..
ساره تمسكها وبخوف / وانتي .. نايف مو موجود ولا زياد ولا احد ..
العنود / لا تخافين واخوانك حتى وههم مو جودين ماراح يقدرون يسون شي ..
هذا المهزلة اللي تسوية خالتك وجدك ماراح ينهيها غيري .. انتبهي لنفسك .. ولا تنسين لا تفتحين الباب لاحد ابد ..
طلعت العنود وساره قفلت الباب التفتت لامها وشافتها تبكي وتهز جسمها امام وخلف ..
ساره تقدمة من امها / يمه ايش فيك .. ليه تبكين ..
ام راكان / روحوا .. روحوا ..
ساره اللي تعودة تسمع هالكلمة بس مو عارفة لها تفسير / وين نروح يمه ..
ام راكان رحلت لصمت الضياع ..
بالاسفل ..
بمجلس النساء ..
شريفة تاكل علك وتقلب في البطايق ... دخلت عليها العنود وبصوت قوي / طلبتيني ..
شريفة نقزت / وجع .. فجعتيني ..
العنود تطالع بالغرفة / لحالك ..
شريفة وهي تضحك / اااايه البنات فرحانين بزواج اخوهم وراحوا السوق يكملون اغراضهم ..
وعبدالله يشوف جناحة فيه عمال يسوون البوية والديكور .. وااي لو تشوفينه يالعنود راح يهبل ..
ياحبيبي فرحان بعرسة .. وكله على شانك انتي يا العنود .. يحبك ..
العنود قفلت الباب بقوة وقفلته بالمفتاح .. وتقدمة بهدوء من شريفة ..
شريفة تغير لونها ../ بنت العنود ويش فيه .. ويش بلاك تطالعيني كذا .. تخوفين يا بنت ..
العنود تبتسم / جد خفتي يا ..........,.............,...............,................,.. .............,.........
شريفة تسمع باقي الكلام وكل بعد شوي يتغير لونها من الخوف .. قامت شريفة ولبست عباتها وطلعت بسرعة ..
العنود تطالع بالبطايق المرمية على الارض .. لمتها وقطعتها كلها ورمتها بالزبالة ..
وخرجت من الغرفة .. شافت منار وزهرة داخلين البيت .. ومحملين اكياس جايين من السوق ..
زهرة / بسم الله الرحمن الرحيم .. هذي ام خبله ويش جابها ..
منار / ويش فيها تجري كذا كانها احد يطاردها ..
العنود تهز اكتافها وببرود / مدري .. " وطلعت فوق ولحقتها منار "
طقت الباب العنود .. ساره / مين ..
العنود / فتحي انا ..
ساره فتحت الباب / هاا ..
العنود / وين امي ..
ساره / نامت .. العنود امي كانت تبكي و تـ
العنود تقاطعها / هششششششش تعالي بالصالة الكبيرة ..
منار / ايش صاير انا زي الاطرش بالزفة واقفه معاكم ..
العنود / مو صاير شي بس ورينا ايش جبتي ..
منار / تعالوا شوفوا .. بس قبل كل حاجة .. انا حجزت وطيارتي قبل الفجر يعني سحروني بدري ..
العنود / ومن بيوصلك المطار ..
منار / الحلوة زهرة وزوجها صبري .. تجنن ذي الادمية ..
العنود تبتسم / أي صح .. يالله ورينا بسرعة وخلينا نرتبهم لك لا تتاخرين عن عمرك ..
منار بابتسامه / وه فديتوه ..
العنود وساره / خفي علينا يا جولييت .. ههههههههههههههههه
ــــــــ
بالخبر ..
عناد / ها ايش نسوي ..
بتال / نقول لصقر ..
عناد / صقر بمكه هو وسامر وياسر .. ويبون يطولون وماهم راجعين الا ليلة العيد مع بدر علشان عندة اجازة ..
بتال / طيب .. لزم نجيب هالبلاك ونفتشه .. بس كيف .. محتاجين مساعدة وحدة من البنات ..
طلال / مانبي نسبب مشكلة بين البنات وبعدين لو وصل العلم لرنيم راح تزعل ..
عناد / بطقاق وخلها تزعل ..
بتال / وهو صادق ..
طلال / لا حرام عليكم ..
رعد يجلس جنبهم / ويش فيكم تتوشوشون ويش العلم ..
عناد قال لرعد كل السالفه ..
رعد / انا عندي الحل ..
بتال / ويش هو الحل ..
رعد / انا اروح ازورهم في البيت واتغفل رنيم واخذه ..
طلال / حلو هالحل .. ومافيها مشاكل ويوصل العلم عند الكبار وتصير مشكله مالها حل ..
ــــــــ
بيت ابو عبدالله ..
عبدالله بعبية / وشلون يعني مافي زواج بالعيد ...
شريفة بصراخ / يعني مافي انا ويش اتكلم اعجمي ..
عبدالله بصراخ / ويش السبب طيب انتظر هالفترة واخطط واخر شي مافي ..
شريفة تحاول تهدا / انت خطبتها .. حللت .. ابوك خطب .. انا نسيت ان اخطبها من اخوها ..
كنت اظن ابوي يكفي لكن اليوم ابوي قال ما خطبتوا البت ولا كلمتوا راكان ..
عبدالله / بس هذا بسيطة الحين ادق على ابوي يجي بكرة ونروح نخطبها وانتهت المشكله ..
شريفة بارتباك / وشلون انتهت العنود ماتبي تسكن هينا تبي بيت لحاله وتبي تجهز عمرها ..
تبي تفرح .. انت ماتبيها تفرح ..
عبدالله ارتبك / العنود .. طيب على اللي تبيه بس نملك ذحين وبعدين الزواج على راحتها ..
شريفه تحاول تفتك من هالمشكلة اللي ماتوقعتها / طيب اصبر خلي ابوك يجي ..
ويكلم راكان ويخطبها ونعيد نرتب الامور بهدوء وعلى اللي يرضي العنود لاتزعل ..
عبدالله بعصبية /اوووووووووووووووووف " وتركها وطلع "
شريفه بداخلها " هذا اللي ماحسبت احسابه طيب يالعنود تهدديني انا .. ان ماخليتك تركعين عند رجولي ..
تترجيني اسامحك .. وامك وابوك واخوانك راح اخليهم كلهم خدم عندي .. اصبري يالعنود اصبري .."
ـــــــ
بالخبر ..
بيت ابو صقر ..
مياسة بفرحة / من وين الشمس شارقة اليوم رعد جاي يزورنا ..
رعد / هههههههههه والله ادري اني مقصر معاكم ومو بس معاكم مع الكلا بس الدنيا ملاهي ..
رنا / ملاهي و الا سينما ..
رعد بسخرية / ياااااا الله ضحكتيني ههههههههههه بايخة لا عاد تعيدينها ..
رنا برطمت .. البنات / ههههههههههههههههههه
رنيم الله جالسه جنب رعد والبلاك بينهم / اشولن تجيزاتك لزواج ..
رعد / على ابو سطام وسلطان انا ويش دخلني ..
رنيم " هه كلكم زي بعض عندكم الحرمة قطعة اثاث تستخدمونه متى ما بغيتوا وترمونها متى مابغيتوا "
وقفت / عن اذنكم .. رايحة اشرب موية احد يبي ..
مياسة / ايه يمه رنيم وقلي لشغالة تجيب الضيافة ..
الكل كان يطالع مياسة ورنيم .. في هالاحظة رعد اخذ الجهاز ودخة جيبه بسرعة وبدون ما احد ينتبه ..
مياسة / ماودك تشوف هيفاء مثل ما غيث طلب ..
ريما دوروها ما تلقونها ... راحت تجري للمطبخ تلحق رنيم ..
رعد ومياسة / ههههههههههههههه
رعد / احرجتيها ..
مياسة / لا تتهرب من السؤال ما ودك تشوف هيفاء ..
رعد يوقف وبضيق / لا .. وانتي تدرين اني ما احب اتكلم بموضوع الزواج ..
مياسة / حبيبي لا تزعل .. اجلس وخلاص ماراح نفتح هالموضوع مره ثانية ..
رعد يبتسم / انا ما زعلت .. ومافين اطول .. الشباب متجمعين بنتسحر سوا وغيث معزوم عندنا فافشلة اجي انا متاخر ..
رنا / علشانه اخو العروس ..
رعد يلتفت عليها / ريهام ورنا طول الجلسة ساكتين ما يتدخلون في اللي مالهم فيه .. انتي ليش غير ..
خلك ساكته احسن سوالفك ماسخة ..
رنا زعلت هالمره من جد ووقفت بتروح غرفتها .. مسكها رعد وسحبها لحضنه وهو يضحك / هههه ..
زعلت روح خالها .. لاتزعلين كنت امزح معاك والظاهر ثقلت .. ضيعت طريقة المزح مع البنات ..
ومزح الشباب ثقيل .. يالله رنوووووووو لا تزعلين ولك اكبر عيدية مني بس ارضي الحين ..
رنا برفعه حاجب / عديتي تكون كبيرة ..
رعد / ايه اكبر شي ..
رنا / طيب سماح روح الحين بس العيد اسالك عنها .. لا تنسى ..
رعد / ههههههههه مو ناسي .. اوسطهم اهبلهم صدق ..
رنا / هئئئئئئئئئئئ انا هبلا .. اولا انا مو اوسطهم يعني مو هبلا ..
رعد / هووووهوووو علينا فتحنا باب .. اقول سلام لو اقعد عندكم ماني طالع الا الصبح .. مع السلامة ..
الكل / مع السلامة ..
رنيم وريما بعد ماطلع رعد / وين رعد ..
الكل / راح من زمااااااااااان ...
ـــــــــــ
بيت ابو نايف ..
بعد خروج منار مع زهرة وصبري يوصلونها المطار .. بحوالي النصف ساعة ..
..../ السلام عليكم ..
نقزت العنود وساره اللي كانوا ياكلون من صحن فواكه قبالتهم / بسم الله الرحمن الرحيم ..
ساره / بغى قلبي يوقف ..
العنود / وعليكم السلام هلا .. ويش هالمفاجئة الحلوة ..
راكان / حبيت اتسحر معاكم اليوم فيها شي ..
العنود بابتسامه / لا ابد تشرف باي وقت تحب يامرحبا بك ..
ساره / وين سمر ما اشوفها ..
راكان يدخل غرفتهم اكثر ويجلس جنب ساره / سمر راحت الشرقية لها خمسة ايام ..
العنود تمد له قطعت تفاح / افاا وانت كيف تفطر وتتسحر ..
راكان / اما يجيب زياد معاه من اللي تسوونه او او غنام او المطاعم المعبية البلد ..
العنود / ليه ما قلت لي كان سويت لك اللي تحبة وارسلته لك .
راكان / ماصار شي يالله ملحوقة راح اتسحر عنكم اليوم وبكره نفطر سوا ونمشي لشرقية ..
العنود / بكرة بتروح لشرقية ..
راكان / اية بس مو لحالي بنروح كلنا ..
ساره نقزت بفرحة / احلف ..
راكان / ههههه والله ..
ساره / احلا شي ان زوج خالتي خديجة جا قبل شوي واخذ جدي وخالتي خلود وقال بيروحون لعيال عمة ويعيدون هـ ..
العنود تقاطعها / بس حنا مارتبنا وضعنا على هالشي ..
نايف يدخل .. بعد غياب 4 ايام .. / وعلى ايش مرتبه نفسك على زواجك من عبدالله ..
العنود وقفت متفاجأه .. وبصدمة / نعم ..
نايف / ايه صدق انت ماتدري عن شي " وبتمثيل " اخي الاكبر الاستاذ راكان ..
انت معزوم على زواج اختك الكبرى العنود على عبدالله 6 من شوال .. وبحضوركم تتم افراحنا ..
تتتاااا تتتتااااا ... عجبك الاعلان ..
راكان يوقف وهو يرمي عنقود العنب من يده .. باستغراب / ايت زواج .. ومن عبدالله .. ومتى انخطبت ومن من ..
نايف يجلس على كنبة مفردة امامها وياخذ عنقود العنب / عبدالله ولد شريفة .. وانخطبت من جدك ..
وحددوه واختك عاجبها .. ماوراها احد فليش تهتم بروحه لاهلها .. وحبيب القلب راح يكون لها بعد ايام ..
ساره تطالعهم خايفة وموع افة ايش تسوي ..
العنود بصراخ / ناااااايف ...
نايف بصراخ اعلى وهو يوقف / وطي صوتك .. ماني اصغر عيالك حتى تصارخين علية كذا ..
ساره صارت تبكي او مرة تشوف اخوانها يتهاوشون كذا وبهذي الدرجة ..
زياد دخل وما حسوا فيه وسمع الحوار ولمن شاف ساره تبكي قرب منها سحبها لحضنه يهديها ..
راكان بصراخ / بببببببببببببببسسسسسسسسسسسسسسسسسس بس .. ما كان احد كبير واقف قدامك ..
ما في أي احترام .. ايش هذا .. " صمت عم المكان " وبعد دقائق " بكرة تجهزون نفسكم ..
وبعد المغرب نمشي لشرقية .. الكل حتى انت يا نايف .. وما ابي أي اعتراض .. وانتي " يقصد العنود "
بلغي ابوك وامك بهذا الشي وقولي لهم اجباري مو اختياري الروحة .. " وتركهم وطلع "
زياد جلس ساره على الكنبه ولحق راكان ... نايف طلع وراهم وتركوا العنود واقفه وكانها جدار بلا احساس ..
ـــــــــ
بالخبر ..
رعد / ها ما قدرتوا تفتحونه ..
عناد / لا ..
بتال / هذا اللي ما خطر في البال والحل ذحين كيف نشوف الجهاز ونفرمت اللي فيه ..
طلال يمسك الجهاز / وليه التعب فرمتها ومدري ايش .. هاااه ونتهينا " رماه في المسبح اللي قدامها " ..
رعد / لاااااااااا .. يوه منك يا طلال كيف ارجعه ذحين ..
عناد / ومن قال لك اصلا بترجعه .. هو تصادر والا التلاف على طول ..
بتال / واذا عرفنا انها بتاخذ جهاز جديد .. بلاك بيري لا ..
طلال / وكيف بتعرفون ..
بتال / اكيد صقر بياخذ احد الشباب ويروح يشترية .. فاذا عرفنا .. قالنا له ممنوع البلاك بيري بين بناتنا ..
رعد / كذا حلو .. وخلصنا من الصورة ومن الرقم ومن المشكله ..
عناد وهو واقف ومتخصر قبال المسبح ويطالع في الجهاز / ما ظنيت ..
ـــــــــــ
اليوم الثاني ..
بيت ابو سطام ..
ابو سطام يحاول مايبكي / ياهلا ياهلا ..
سطام / هلا بك يبه ..
ابو سطام هينا ما قدر يتحمل وبكى ..
سلطان يحاول ما ينهار مثل ابوه / لا تلومه وانا اخوك من الغيبة وحشتنا ..
سطام عاقد حواجبة / غيبه ..
سلطان تدارك الامر .. / اكيد ما افطرتوا زين تفضلوا للعشاء تفضلوا ..
بمجلس النساء الداخلي ..
العنود ساكته وتفكر باللي صار وكيف تقدر تحله .. اليوم ما قدرت تتكلم مع احد ..
كل ما جات تتكلم سكتوها بصرخة .. حست بصداع بيفجر راسها والروية انعدمت قبالها ..
ساره بهمس / العنود جدتي تكلمك ..
العنود انتبهت / هلا اسفة ما زمعتك جدتي امريني ..
ام سطام عاقدة حواجبها / بسم الله عليك ويش فيك ..
العنود / سلامتك يا جدتي بس لي يومين مانمت وطول الخط اتعبني ..
الجوهرة بهمس / عساك ما تطيبين ..
ام سطام توقف / ماتشوفين شر وانا امك .. هذا هو العشاء جاهز تعشي وعيني من الله خير ..
وروحي حطي راسك نامي جناحكم نظفناه وجهزناه لكم .. روحي ارتاحي وريحي امك ..
العنود توقف وقبل راس جدتها / الله يطول بعمرك ويخليك لنا ..
ام سطام تبتسم وتحضنها / انتي بنت الخالي ريحة الغوالي .. "وبعدتها عنها " .. يالله للعشاء قبل يبرد ..
العنود التفتت لامها ومسكتها وراحت تتعشاء .. ولاول مره عايلة الفارس مجتمعه بلا غرباء ..
ـــــــ
اول ايام العيد ..
بيت الفارس ..
ابوسطام كل بعد شوي يلتفت لسطام والبسمة مو مفارقة شفاته .. ولدة الواضح ان صحته متحسنه ..
يطالع سلطان وياشر له براسه .. ويرجع يلتفت على سطام ويسولف معاه ..
خالد " ابو عناد " لسلطان / ما شاء الله على عمي كانه صغر 20 سنه وراء ..
سلطان يضحك / ههههههه حاسدة ..
خالد / اعوذ بالله .. انا احسد عمي .. وبعدين انا قلت ما شاء الله ..
سلطان / الحمد لله جعل هالفرحة دوم .. غرام بدات تتحرك وتلين اعصابها .. بس هالريحة ياللي ماعرفنا سببها ..
خالد / امين .. تدرين ان قبل يومين امها قصت شعرها كله .. وزعل سند وقام حلق راسة مره ..
سلطان / ايه ادري .. ورحت شفت غرام .. وعايدتها وونستها شوي وتغزلت بالقصة ..
ياروح خالها فرحت وستانست واجد ..
خالد / اية وانا بعد رحت لها واخذت راشد مع وحكينا له قصص عن ايام طفولتنا وايش كنا نسوي في رمضان ..
وضحت معانا واستانست .. يقولون ان الراحة النفسية هي اللي تسرع بالعلاج ..
سلطان / ايه صدقت ..
عند الشباب بزاوية في المجلس ..
راكان عاقد حواجبة وباين الضيق علية ..
عناد / انت ماتقولي ايش فيك .. ليه متضايق ويش صاير معاك ..
راكان / وكم مره قلت لك ماقيني شي .. ماتفهم انت .." وقام وترك عناد متفاجأ " ..
عند باب المجلس المطل على الحديقة .. بتال واقف يشرب فنجان قهوة انكتم من ريحة البخور وحب يغير جو ..
...../ بتال ..
بتال يلتفت خلفه / هلا ..
راكان / بغيتك بموضوع مهم ..
بتال عقد حواجبة / امر ..
راكان / مو هينا .. امش معاي ..
بتال رمى فنجان لقهوة وراح وراه وهو قلقان حاس ان الموضوع فيه مصيبة ..
عدا صباح العيد بفرحة ... واستقبال المعايدين ببسمته ..
مساء ..
بيت ابو صقر ...
راشد بصراخ صحى اهل البيت كلها .. / رنننننننننننننننننننننننيييييييييييييييييييييييييم ..
مياسة تركض وراه وهو يخطي بخطى سريعة ولا كان رجله عرجاء ...
رنننننننننننننننننننننننيييييييييييييييييييييييم ياكـ*** يا حيــ*** .. اطلعي ..
رنيم فتحت باب الغرفة وطلعت مفجوعة من الصوت / ويش فيه ..
مياسة بسرعة / ارجعي وقفلي البابـ ..
ما كملت كلمتها الا راشد يضربها بعصاتهه على وجهها خلاها تطيح على الارض ..
رنيم وباقي البنات اللي خرجوا من غرفهم على الصوت صرخوا .. اما صقر فصحي قبل وراح للاستراحة ..
رنيم / يممممممممممممممممممه " وراحت تجري لها وقبل ماتوصل مسكها راشد وراماها على الارض "
راشد وهو يرفس رنيم بكل مكان تطاه رجله بدون رحمه .. ريما والبنات يصارخون ويرجونه يتركها ..
بس راشد ما يسمع لهم هو يصارخ ويلفظ على رنيم باقسى الكلام / يا **** يا *** تبين توطين راسي بالارض ..
هذي كله من امك ما ربتكم مـ .. " ماكمل كلمته لان مياسة ضربته من الخلف باقوى ماعندها علشان تقدر تبعد رنيم "
راشد اختل توازنه وطاح على الارض مياسة وريما سحبوا رنيم وحاولوا يقومونها بس رنيم فقدة الوعي ..
راشد استعاد قوته ووقف وابعد مياسة وريما باقوا ماعندهم وضرب ريما بالاعصى وبعده رجع لرنيم ..
ريهام رنا وروان انتبهوا لامهم مياسة اللي ما طاحت الا على حافة الطاولة وانضرب راسها فيها ..
ونزل الدم منها على السراميك الابيض اللي انتبهوا له رنا وروان .. و ريهام تصرخ / يمممممممممه ..
ريما مسكت يد روان وباذنه / روحي نادي عمامي بسرعة ..
روان راحت تجري مع الدرج وتوجهت لبيت عمها خالد وكانت يدينها مليانه بالدم ..
بيت ابو عناد ..
ابو عناد نازل مع الدرج .. صوت الجرس والدق على الباب يبلغهم بمصيبة / طيييب طيييييب ..
فتح الاب وشاف روان بدون عباية و وجهها مليان دموع ...وبصراخ وهي تبكي /ابوي ذبح امي ..
ااااااااااااااااااههههههههههههههه عمي ابوووووووووووووووي ..
ابو عناد اللي ارتعب من الدم الموجود بيدين البنت وراح يجري لبيت اخوه ..
بيت ابو سند ..
سند كان توه يفتح شباك غرفة غرام .. وسمع صوت صراخ باين انه فيه شي مو طبيعي ..
رجع قفل الشباك ... وبتبرير لغرام علشان ماتشك بشي / الجو مغبر .. انا رايح اقضي حاجة وارجع لك ..
طلع من عندها بسرعة وراح يجري لبيت عمه راشد ..
بيت ابو راشد ..
خالد يحاول يبعد راشد عن رنيم البنت راحت تحت رجليه ..
البنات يبكون عند راس امهم ..
دخل سند ووراه سلطان .. سلطان اللي كان واقف عند بلكونه مكتبة بالدور الثالث ..
وشاف حركة غريبة في حديقة عيال عمه .. فخاف وراح يتطمن عليهم ..
سند بعد راشد بيد وحدة عن رنيم .. سلطان راح لاخته اللي السراميك تحتها صار بحر من الدم ..
والبنات يصارخون كانهم مجنن .. روان تصارخ / ابوي ذبح امي ورنيم .. امي ماتت ..
سند دخل وحدة من الغرف وسحب فرشة من احد الاسرة ولف فيها رنيم وحملها بين يدينه وطلع ..
سلطان صرخ على ريهام / قومي جيب شي الف فيه امك بسرعة ..
ريهام بسرعة راحت جابت جلال صلاة ولفت فيها امها .. سلطان حمل مياسة بين يدينه ونزل وراء سند ..
بعد يومين ..
بيت ابو سطام ..
ام سطام والعنود وسمر رايحين يزورون مياسة ورنيم بالمستشفى ...
العنود كانت ماتوقعة ان راكان يكلمها ويقول لها تجي معاهم تزور ..
سمر متضايقة من وجود العنود معاها بس سكتت لوجود جدتها ..
ام سطام / حسبي الله ونعم الوكيل .. ما خلا محل ما ضربها فيه ..
كسر البنت تكسير .. يا روحي يا بنتي فج راسها لها الله لا يبارك بيده ياجعلها الكسر ...
سمر / الا عمي راشد ليه سوا كذا ..
العنود ملتزمة الصمت وفكرها مشغول باللي غايب عنهم له 3 ايام شافته اول العيد وبعدين ما شافه احد ..
سمر بصوت عالي / هههههههههههيه انتي ماتسمعين ..
العنود باستغراب تطالع من تكلم ذي / انا ..
سمر / لو الجدار اللي وراك ينطق كان نطق من صراخي .. يالله راكان يواقف برا ..
تغطت العنود ومشيت وهي ساكته مالها خلق غرور وتفاهات سمر ..
بعد ما ركبوا السيارة .. راكان بعصبية / كان طولتوا ليش تكلفون على نفسكم ..
سمر / هذي اختك .. مو انا ..
ام سطام بعصبية / ذحين بتمشي والا بتطول وانت واقف ..
راكان حرك السيارة وهو يفكر باللي بيسوية ماله حل الا ذا الشي ..
بعد ماوصلوا وزار راكان عمته مياسة .. ودخلت جدته وسمر لرنيم .. وقبل ما تدخل العنود مسكها ..
راكان / انتي لا .. ابيك بشغله ..
العنود بهمس / امر ..
راكان يمسك يدها ويمشي .. والعنود اتبعته بسكوت .. الا ان وصلوا لغرفة ..
راكان / ادخلي ..
العنود تطالع فيه وتطالع بالغرفة / هذا ايش ..
راكان / ..........
لاتقلق ..
كل اللي فينيّ خيبة أمل
خيبة أمل وشوية قهـر !
و الله معيّ .. كل ما يأست أحسه معيّ ..
يعنيّ بـس أزمه , ... أزمه وتمر !
انتهى ...
اتمنى يحوز على اعجابكم ويكون تعوض لكم عن البارتات اللي قلتوا انها قصيره ..
واعذروني على القصور .. والاخطاء الاملائية ..
وعندي سؤال اللي يجاوب عليه صح راح تكون لها جائزة بكشف سر صغير بالرواية ..
شنوا الشي اللي خال ابو صقر يثور على رنيم ويضربها بهالشكل ..؟
اختكم " مشاعل السعودية " .. " كونوا بخير " .. << متى تمر علينا صاحبة هالكلمة ..
[/COLOR]
|