كاتب الموضوع :
مشاعل السعودية
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
توكلنا على الله .. لا اله الا الله محمد رسول الله ..
البارت 9
التفت ...
وتوها ... توها ما اختفت ...
ماكساها الليل ... باللون الحزين ...
التفت ... وتعالت صرخته ...
في نظرته ...
صاح ... لكن بالنظر ...
وانكسر .... شوفه عثر ...
حسايف .. تذبل الضحكه وهى بين الشفايف ..
تذبل الفرحه وتضيع ...
ويصبح الكون الوسيع ...
مايكفي خطوتين .. لاكساه الليل بااللون الحزين ..
يوم مدلها يده ..
كانت الرجفه لقا ..
ودعت فيها الشقا ..
وتركت بين الاصابع ..
عطــرهــا ..
وعمرها ... ما جت على وقت الوعد ...
إلا ذاك اليوم ...
و عمرها ... ما بكت .. و ما ضحكت ...
ما حكت له .. واسكتت
مثل ذاك اليوم ...
كانت أجمل من خياله ... كانت انضر ...
كانت أكثر ... من أماني عمره الظامي حنين ..
و اختفت ... من كساها الليل باللون الحزين
اختفت في الطريق اللي معه ...
كانت تجيه ...
كيف دربٍ جمعه معها ... خذاه ...
ليتها اختارت سواه ...
تزرع الفرقا لياليها ... عليه ...
وحسايف ... حسايف ...
" بدر بن عبد المحسن "
في المستشفى ..
سند / ها دكتور ..
د.رياض / ارتفاع في حراره جسمها الداخلية سببت لها هالتشنج .. وهذا شي طبيعي
ابو سند / دكتور نبي فحوصات وتحاليل شاملة لها .." الحالة اللي شفت فيها اختي مو طبيعية ابد
د.رياض / يا عم احنا سوينا التحليل الازمه .. اقسم بالله انها سليمه .. تطمن ..
فارس مو مقتنع / والي صابها ؟؟..
د.رياض / اللي واضح انها من ارتفاع الحرارة .. وعلشان تتأكدون وتطمنون .. الحين يحضر استشاري مخ واعصاب ..
وسألوه وتطمن .. وصدقون راح يقولكم بنتكم سليمة وما فيها شي ..
ابو سند يجلس على كرسي الانتظار / ان شاء الله .. " ربي ان مسني الضر وانت ارحم الراحمين " ..
ـــــــــــ
قصر ابوسطام ..
ابوسطام بغبن / عرفت وين اخوك ..
سلطان بتعب / رجع لرياض يبه ..
ابوسطام بألم/ حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل ..
سلطان بهدوء / يبه .. ترا بنت العنود غرام ..تعيبانه وودوها المستشفى..
ابوسطام / لا حول ولا قوة الا بالله .. ويش جاها ..
سلطان / الظاهر ارتفعت عليها الحرارة .. واغمى عليها .. وانت عارف الدكاترة ..
ابوسطام بتعب / اييييه الله يقومها بالسلامه .. روح لبيتك وانا ابوك .. تعبنا الليلة واحنا نراكض وراء اخوك ..
سلطان يوقف فتعب اخذ منه الكثير ../ فمان الله يبه ..
ابو سطام / فمان الكريم ..
بعد خروج سلطان .. سرح ابو سطام بفكرة .. وراح للي صار قبل ساعات ...
وهم على طريق المزرعة اختلف سطام .. وفتح باب السيارة وهي تمشي .. وقفز منها .. وهرب ..
وقف سلطان السيارة بسرعة ورح يشوف اخوه و شافه بدون شماغ وعقال وحتى الجزمة رامية ..
راح يجري وراه وخالد معاه .. بس ما لحقوه اختفاء فجاه .. رجعوا لسيارة وراحوا يدورونه ولا لقيوة ..
اضطر سلطان انه يرجع للقصر .. نزل ابوه وتوجه لقاعة الافراح ..
سلطان دخل القسم الخلفي للقصر ..
دخل الصالة ورمى جسمه على الكنب .. وغمض عيونه .. وسرح بفكرة ..
سلطان شاف نايف واقف عند باب القاعة قريب من سيارته / نايف ..
نايف يلتفت لعمه .. بعد ما ركبت امه وسارة والعنود معاه .. رايحين للفندق اللي حاجزينه ..
وزياد معاه جده وخالته خلود ومشوا قبلهم .. اما خديجة رجعة مع زوجها اللي حضر الزواج واخذها معاه ..
وعبدالله اخذ امه وخواته .. وابوة راح المطار بعد ما حضر الزواج وبارك لراكان ورجع سافر ..
نايف باستغراب / هلا عمي ..
العنود شافت وجهه عمها التعبان والمسود .. بهمس / ابوي ..
نايف سمعها وخاف على ابوه .. سلطان / تعال ابيك ..
العنود نزلت زجاج السيارة شوي حتى تقدر تسمع ..
سلطان / انت تعرف ابوك الحين وينه ؟ ..
نايف استغرب / هو ما راح معكم ..
سلطان ارتبك / الا بس .." مو عارف ايش يقول " .. تتوقع وين يروح .. يعني .. هو ..
نايف فهم على عمه / ابوي ما يروح مكان غير الرياض .. واحنا الحين راجعين بيتنا ..
سلطان بسرعة / من فيه في بيتكم .. يعني عندكم حارس ..
نايف / ايوة عندنا صبي .. لحظة .. " طلع جواله واتصل " ..الو صبري ابوي جاء .. طيب انتبه عليه ..
نايف يقفل الجوال / ابوي بالرياض ..
سلطان / هات رقمك .. علشان اقدر اتصل عليك ..
نايف / ابشر .." وخزن رقمة بجوال عمه "
قطع عليه صوت الجوهرة .. / سلطان ..
سلطان يفتح عيونه وبتعب / نعم ..
الجوهرة بنبرة واضح فيها العصبية / غرام فيها شي ..
سلطان عقد حواجبه / لا طيبه الحمد لله .. انتي ويش فيك ..
الجوهرة بعصبية / قول ويش ما فيني .." ما انتبهت لبتال اللي واقف بأعلى الدرج " ..
.. بنت اخوك اليوم ماخلت لكرامتي شي ..
سلطان نسي بنات سطام / نوال .. ويش سوت ..
الجوهرة / مو نوال .. العنود بنت سطام ..
سلطان .. اااه من سطام / ويش سوت ..
الجوهرة تتكلم بقهر وهي تحرك يديها / العرس كانه يخصها ..الاستقبال .. والمعازيم .. والقاعة ..
والعشاء مغيره في التنظيم .. والا الزفه مغيرتها كلها بس خلت قصيدة بتال .. ولالالا بعد يوم قلت لها ليه تسوين كذا ..
تدري ويش قالت لي قليلة الحيا ..
قالت ..
في لحظة دوشة غرام .. ودخول المعازيم لصالة العشاء ... وخروج راكان وسمر من القاعة ..
الجوهرة بحدة / العنود ..
العنود تلتف لها ببرود / نعم ..
الجوهرة بحدة / ينعم عليك .. ويش اللي سويتيه ..
العنود رفعة حاجب وبغرور/ كل شي زين ..
الجوهرة / تلغين كل اللي سويته .. وتقولين زين ..
العنود ببرود وابتسامة مستفزة / ما تعديت حدودي .. يا ام بتال ..
الجوهرة بعصبية / شنو .. ما تعديتي حدودك .. وصور سمر .. والزفة والعشاء وتصميم القاعة..
والمعازيم .. وما تعديتي حدودك .. انتي من ؟ .. علشان تغيرين بزواج بنتي ويش يخصك فيه ..
العنود ببرود رفعة حاجب / خبري ان العرس عرس الولد .. واهله .. وما للعروس الا البسيط ..
الجوهرة بتنفجر من العصبية والعنود مقابلتها بكل برود .. وبفخر / انا ام بتال .. تكسرين مخططاتي ..
العنود ببرود وابتسامة / وانا اخت راكان .. والعرس عرسة ..
الجوهرة بعصبية / العرس عرس بنتي .. من خير ابوها سلطان الفارس ..
العنود استفزتها الكلمة " ومن وين له سلطان .. كل اللي انتم فيه يا الفارس من تعب ابوي وغربته " ..
.. وبغرور / حدك يا بنت الاصول .. العرس قام به ابو راكان .. الله يطول بعمره ويخليه تاج على روسنا ..
راكان ما هو مقطوع من شجرة .. امه وابوه لساتهم موجودين .. حتى لو المرض غيبهم ..
فمان الله يا ام بتال " قالتها بطريقة قهرة الجوهرة " ..
تركتها العنود وهي تمشي بثقة وغرور والجوهرة تغلي من القهر ..
الجوهرة بصراخ / اقهرتني يا سلطان .. اقهرتني ..
سلطان ماسك راسه من الصداع والضغط اللي صاير عليه ..
سلطان بتعب / انتي اللي غلطتي ... العنود معاها حق ..
انتي خططتي ونفذتي وعزمتي وكان ام العريس مو موجده ..
يوم عرس طلال و مرام صار كذا .. العنود الغت وجود مريم ..
الجوهرة متفاجأه / نـــــــــــــعـــــــــــــــم .. تبيني انا الجوهرة اخذ شور ذي المريضة ..
سلطان عصب / الــــــجــــــوهــــــرة .. طولتيها وهي قصيرة .. انتي اللي غلطتي مو العنود ..
اجل مخليه راكان كانه يتيم ... وبعد تتشمتين فيها .. ما تخافين ربك يبلاك والا يبلا به عيالك ..
تركها وهو يستغفر بصوت عالي .. استغفر الله العظيم .. وصعد لغرفته..
بتال رجع بسرعة لغرفة وقفل على نفسة الباب وهو يغلي قهر من قهر امه ..
الجوهرة جلست مكان ابو بتال وهي مقهوره .. وتحاول ما تبكي ..
بتال نزل وكان ما سمع شيء ../ صباحك الله بالخير يا ام بتال ..
الجوهرة تحاول تبلع العبرة / أي خير هذا .. " ونزلت دموعها "
بتال بجزع / اخو سعود .. من نزل دموعك يا الغالية ..
الجوهرة / مقهورة " وهي تضرب صدره " نار نار شابه يا ولد بطني ..
بتال بحده / وابشري من ياخذ بحقك .. من قاهرك يا الغالية .." وهو يجلس بجنبها ويمسك يدها ويقبلها "
الجوهرة بكره / عنيد .. الله لا يوفقها .. الله يقهرها .. اقهرتني .. وسودة وجهي .. خلتني ما اسوا ..
كل من يجي ويسالني وين سويتي الديكورات والكوشة .. لا بعد يا ليت على كذا وبس ..
بتال فكرة راح لسوداويه / ويش سوت بعد ..
الجوهرة تطالع على الصندوق / شوف شوف اللي بصندوق ..
بتال يلتفت للمكان اللي اشرت علية امه / ويش فيه " وقف وراح فتح الصندوق " هذي صور سمر ..
الجوهرة / كانت عندها وعرضتهم مع صور راكان متداخله بهذا ايش اسمه .. حق الكمبيوتر ..
بتال بتعقيده حاجب / الفوتوشوب ..
الجوهرة / ايه هذا هو .. بس المهم من وين جابت هالصور .. حتى صورها الاخيره بلبنان عرضتها ..
بتال متفاجأ / يعني مو انتي اعطيتيها اياه ..
الجوهرة بقرف / اعوذ بالله هذي يتأمن عندها .. مقهوووووره مقهوره يا بتال .. آآآه يا قلبي ..
بتال لو العنود واقفه قباله كان قتلها " لا هذي زودتها حيل .. يبي لها من يربيها "
ــــــــــ
بالرياض ..
العنود ترمي جسمها على الكنبة بعد ما اخذت دوش بارد يريح اعصابها ..
رجعت لفت الفوطة الكبيرة على شعرها الاسود الطويل والكثيف ..
وراحت تطمن على ساره شافتها نايمه وملتفه بالفرشه كالمعتاد ..
ابتسم وبهمس " حتى بنومتك يا راكان تشبهك هالسارة "
راحت لغرفة نايف لقته نايم على السرير وعيونه بالسقف سرحان ..
ويقضم أظافره ..
العنود بداخلها " غريب نايف ماعنده هالعادة "..رفعة نظرها على الطاولة اللي حنب السرير ..
وشافت علبة دواء غريبة .. اول مرة تشوفها .. لا تخص امها ولا ابوها وحتى خالتها وجدها ..
تقدمة بخفة و امسكت العلبة .. تقرا الاسم .. عقدة حاجبيها / ايش هالحبوب ..
نايف فاق من سرحانه وقفز بسرعة وخطف علبة الدواء من يد العنود .. وبحدة غريبة ..
ولاول مرة يرفع صوته بوجه العنود / وايششش دخلللك .. وكيف تدخلين علية كذا ..
العنود منصدمة من تصرفة / نعم ..
نايف يحاول يتمالك اعصابة / اطلعي برا ..
العنود ترجع تملك نفسها / نايف .. ويش ذا الحبوب ..
نايف / مالك خص وطلعي برا ..
العنود / ماني بطالعه .. قبل ما اعرف ويش هالحبوب ..
نايف يرفع صوته / لاني باقي بهالبيت تفكرين تقدرين تتحكمين فين لا يالعنود غلطانه ..
مو ناقصني شي .. اقدر اترككم مثل اخوانك واروح ولا احد يقدر يحاسبني ..
العنود متفاجئة ومتألمة .. رفعت انفها بشموخ ../ وهذا الباب يشيل .. اطلع ..ماني بحاجتك ولا حاجة اخوانك ..
نايف / راح اطلع يالعنود ولا راح ارجع .. " طلع وتركها بعد ما لبس ثوبه وسحب كيس فيه ادوية "
تركها واقفه وهي مجروحة و مصدومه .. وبهمس موجوع / الله يسمح دربك يا اخوي ..
صداع فتك براسها وضعت اصابها على راسها وهي تضغط ليخف الام .. ولكن هيهات ..
تناست الالم وتوجهت لغرفة اخوها زياد اللي اصرت عليه انه يا نام عندهم الليله ..
العنود كانت راح تفتح الباب على زياد وتطمن بس تراجعت وهي تتذكر موقف نايف ..
" اذا نايف قال هالكلام وسوا هالسواه وانا اللي مربيته اجل ويش بيسوي زياد "
تركته وتوجهت لغرفة والدتها .. وجدتها نائمة بسلام ..
توجهت لغرفة والدها .. فوجدته نائم بسلام ايضا.. رجعت بذاكرتها لساعات الماضية ..
بعد اتصال نايف على الصبي صبري ..سلطان راح لسيارته وحرك ..
نايف يلتفت على العنود ../ اسال عمي وين خذوا ابوي وايش صار ..؟
العنود بغمض / هو قالك او لمح لك لا .. فـ ليه تهين نفسك .. امشي لرياض .. واتصل على زياد وقله مشينا الرياض ..
اتصل نايف وتوجهوا لرياض .. اول ما وصل نايف .. شافوا ابوهم بحاله صعبة ..
ثيابه ممتلاه بالغبار وقدماه مجرحة .. اخذه نايف وصعد فيه للغرفة وسط صراخة المعارضة ..
العنود تكلم الصبي وسارة تطلع امها البيت / صبري .. ويش صار ..
صبري اليمني الجنسية / والله ياعمه سمعت صوت سيارة تضرب .. ونزلت اشوف مين واذا بالعم ابو راكان ..
راعي السيارة قال شافوه بالطريق و قالوه وصلني .. وقال تعرفوه قلت ايوه ..
العنود / راعي السيارة طلب فلوس ...
صبري / لالا رجل طيب ملتحي .. قال انتبهوا له .. وخافوا الله فيه ..
العنود تتنهد / يعطيك العافية يا صبري مشكور انك انتبهت عليه ..
صبري / هذا واجبي .. العم سطام له فضل كبير عليه ..
العنود / الفضل لله يا صبري .. مع السلامة ..
صبري / مع السلامه ..
العنود ترجع ../ ايه صبري اللي صار لا تقوله لاحد .. خلاص ..
صبري / ان شاء الله ولا يهمك ياعمة ..
العنود شافت سيارة زياد وصعدت فوق .. قبل ما يشوفها وقفه مع صبري .. ويسال ..
ــــــــــــــ
بعد العصر ..
ابو سطام وام سطام بالصالة الداخلية ..
ابوسطام / يامره اقولك بس اقبلنا على خط المزرعة الا هج ما شفنا الا غبارة ..
واصيح على العيال ازموا لا يروح الا هو فص ملح و ذاب ..
ام سطام بعبره / لاحول ولا قوة الا بالله .. ويش اسوه الحين ..
ابو سطام / ما يبي لها يا مره انا ابي اخذ واحد من العيال ونجيبه غصب لو مربطينه ونعالجه ...
ام سطام بنبرة مقصودة / تروح بيت الظبي ..
ابو سطام بحزم / موضي ,, هذك بيت سطام .. ولو الظبي قبلت تكلمني قبل وفاتها وتسامح كان دخلت بيتها ودخلت بيتي
ام سطام تصد عنه مو عاجبها الكلام / وتكسر كلمة اخوك رحمة الله علية ..
ابو سطام يبتسم / لو سند رحمة الله علية عرف ان مرة سطام امها الظبي كان راح وتسامح منها ..
ام سطام تمسك عصاها وتستند عليه / والحمد لله انه ماعرف والا حط حرته فين وفي بناته كاني انا السبب باللي صار ..
ابو سطام يطالعها وهي متوجه لغرفتها وتاركته لوحدة .. " الله يرحمكم جميع .. ويسامحكم .. "
وتنهد بألم على ذكريات قديمة ..و موجعه .. ورحل بفكرة لأيام مضت واسرار مخفية ..
ــــــــــــــــــ
بيت ابو سند ..
ام سند تستقبل غرام وهي توها داخله / الحمدلله على سلمتك يابنتي ..
غرام تنزل الشيلة عن راسها / الله يسلمك ماما .. انا ابي اطلع غرفتي ابي ارتاح ..
سند اللي واقف جنبه بالصالة / وانا بعد ابي انام لي كم ساعة .. وصحوني المغرب ..
غرام تحضن يد اخوها / اسفه عبتك معاي ..
سند يمسح على راسها / افاا انا اخوك تعبك راحه يا قلبي ..
ام سند بحنية وبصدق / ربي لا يحرمكم من بعض ولا يحرمني منكم ..
سند يضم اخته من كتوفها ويطلعها لغرفتها ...
ـــــــــــــ
بيت ابو بتال ..
الجوهرة جلسة بالصالة .. تعبانه معدتها قالبه عليها من الزعل ..
مر بتال من الصالة وشافها مسترخيه ..
بتال / يمه .. ويش فيك شكلك مو عاجبني تعبانه ..
الجوهرة / ايه معدتي تالمني شوي والعلاج مخلص .. راح اتصل على السواق واخليه يجيبهم ..
بتال / افاا يمه انا موجود وتخلين السواق انا اروح اجيبهم .. الا اتصلت عليك سمر ..
الجوهرة تبتسم / ايه فديتها اتصلت وتسلم عليكم .. احس البيت فاضي بدونها من غير شر ..
بتال يبتسم / الله يسلمها ويرجعها بسلامه .. " يوقف " عن اذنك يمه اروح اجيب علاجك وارجع ..
الجوهرة / اذنك معاك حبيبي .. استودعتك الله ..
ـــــــــــــــ
الرياض ..
جناح العنود ..
دخل نايف وشاف العنود تشرب القهوة وتقرا كتاب ..
نايف / السلام عليكم ..
العنود طالعت فيه بنظرة بارده ورجعت تقرا الكتاب وببرود / وعليكم السلام ..
نايف عارف انها زعلانه .. تقدم وقبل راسه / انا اسف بس كنت متضايق و طلعته فيك ..
العنود وعيونها بالكتاب وتشرب من القهوة وببرود هزت راسها .. بـ نعم ..
نايف يحاول يخليها تتكلم معاه ../ امم كيف العرس عساكم انبسطتوا فيه ..
العنود ببرود / الحمدلله " بنبرة كانها تقوله ماني فاضية "
نايف نزل نظرة للارض وبغموض / انا مسافر مع الشباب للجنوب راح اغيب كم يوم يعني ..
العنود رجف قلبها بس تماسكت ما تبي تحسسه انهم يحتاجونه .. هزت رااسها بدون ماترفع نظرها له ..
نايف انجرح من تصرف اخته وما يبيها تزعل بس مجبور حتى ما تشك فيه .. تركها ودخل الغرفة ..
العنود رفعة راسها وهي تطالع مكان وجودة وبداخلها " الله يحفطك ويحميك ويسمح دربك ..
ويكفيك شر عيال الحرام وبنات الحرام .. يارب قلبي قابضني حاسه ان فيك شي بس ماتبي تقول ..
ومهدئات ويش تبي فيها اللي عرفته من النت انها تسبب الادمان .. ياربي ويش اسوي ..
يارب افرجها عليه يارب .. يارب ساعدني ياكريم .. رفعة نظرها لسماء وتنفسه بهدوء حتى تقدر تقوي نفسها وتهديها "
ـــــــــــــــ
عند استراحة راكان ..
زياد خارج يقفلها ..
..../ السلام عليكم ..
زياد يلتفت / هلا وعليكم السلام ..
تركي بارتباك / ااا ... ماعاد بتتجمعون في الاستراحة ..
زياد / الزعيم بشهر السل لرجع رجعنا فتحناها .. ليه محتاجها شي ..
زياد / ايه والله محتاجها هالفترة .. جايب بضاعة وما عندي مكان اخزنه فيها ..
قلت استعمل الاستراحة اللين ما يرجع راكان .. واذا ماعندكم مانع طبعا ..
زياد يبتسم / لا افاا عليك المال مالك وانا اخوك تفضل المفتاح ...
مد المفتاح وخذاه تركي .. / مشكور ما تقصر يابو سطام ..
زياد / يالله مع السلامه .. توجه لسيارته وراح ..
تركي / مع السلامة ...
ـــــــــــ
الساعة 3:00 صباحا ..
بيت ابو سند ..
جناح سند ..
" في بيتنا القديم .. جالس على الدكه جلسه عربيه .. اشرب قهوه كان الوقت مغرب .. حسيت بضيق في تنفسي ..
فتحت لياقة الثوب تفأجات ان ثوبي قلب اسود اسود مخيف حسيت بشي يلتف على رجلي ..
سحبت رجلي من تحت ثوبي بس تفأجات برجل انثويه .. هذي رجل غرام اعرفها بأصبعها الصغير الملتوي ..
تفأجات بالافعى السوداء اللي تمص منها .. غرام تصيح وتطلب مساعدتي بس انا ما اشوفها ..
وقفت بسرعه بس الدكة انقلبت الا خزان موية كبير وطحت فيه .." فز من نومه ..
وهو ياخذ اكبر كمية من الهواء ويطلعه ..
سند جلس على السرير ووجهه يتصبب عرق .. ويتنفس بقوة / اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اعوذ بالله منك يابليس ..
مد يده وشغل الابجوره اللي بجنبه .. وشاف الساعة ../ سند اوه الساعة 3 الفجر .. الله يهديهم محد صحاني ..
وقف وتوجه للحمام " اكرمكم الله " واخذ دوش يصحصح فيه .. لبس بيجامه رماديه .. وصلى الصلوات اللي فاتته ..
.. طلع وشاف ياسر عند باب جناحهم ..
ياسر يبتسم / صباح الخير .. نموسيتك كحلي ..
سند عاقد حواجبة وبنبرة فيها اثار النوم / ليه ما صحيتوني لصلاة ..
ياسر رافع حاجب / لا تقول ما حسيت فينا .. يا اخي حتى مويه ورشيناك فيها وما صحيت ..
لا بعد لويت يد فارس لانه صحاك .. وامي وابوي حاولوا لكن انت مره ..
سند يمسح على راسه ومشى وهو حافي القدمين يحس بحراره باقدامه ../ طيب غرام كيف ..
ياسر / طيبه شفتها بعد العشاء ما كان فيها شي .. اسمع انا وفارس طلبنا اكل تبي معانا ..
سند بمزاج مو رايق / لا شبعان طول اليوم اكل تصدق .. ويش رايك يعني ..
ياسر / يالطيف يا المزاج خايس ..
سند وصل لجناح غرام ودق الباب ماسمع رد .. فتحه بهدوء واستغرب ان الاضاءه مفتوحه ..
سند / غرام .. غررررااام ..
سمع صوت اهات من الحمام ونين .. راح يجري للحمام ..
سند يحاول يفتح الباب بس لقيه مقفل ..بصراخ / غرام غررررااام فتحي الباب ...
زاد الونين وصوت غريب ... سند ضرب الباب بقوة برجله ..
جاء ياسر وفارس اللي كانوا سهرانين وهم ينزلون مقاطع زواج راكان الفارس لليوتيوب ..
فارس / سند ويش فيك ..
سند كسر باب الحمام ودخل .. وشاف غرام وهي ملتويه يدينها ورجوله بشكل غريب ..
ومن فمها اللعاب مثل الزبد وعيونها جاحظة وقالبه للون الابيض ..
سند يصارخ / جهز السيارة بسرعة ..
فارس راح يجري لتشغيل السيارة .. ياسر اللي وقف وهو مصدوم من حال غرام ..
سند سحب الفوطة اللي عند المغسلة .. بس وقف وهو يشوف لسان غرام داخل جوه ..
ووجهها قلب للون الازرق .. دخل اصباعه وسحب لسانه ودخل المنشفه فيها ..
حملها بين يدينه وصرخ على ياسر / ياسر نادي امي بسرعة ..
بس ياسر مصدوم ومو سامع ويش يقول سند ..
سند لف غرام بفرشة السرير الورديه ونزل بها لسيارة ..
ياسر يلحقة .. طلع ابو سند وام سند من جناحهم ..
ابوسند / ياسر ويش صار .. عسى ما شر ..
ياسر ياشر على الدرج ..وببكيه / سند .. غرام .. ااااااه غرام مادري اههئئئ سند اخذ غرام للمستشفى..
ام سند تشهق / هئئئئئ بنتي ياويلي .. ياربي دخيلك ..
ابوسند / البسي عباتك يامرة ولحقيني .. وانت لا توقف امش ..
عناد اللي كان واقف بغرفته قبال زجاج النافذة ويشرب كوفي توه صاحي من النوم ..
شاف الحركة الغريبة اللي قبال بيت عمه شاف فارس يجري بالبجامة ..
وشغل سيارته وقربها للبيت وطلع سند وهو شايل شي بين يديه ..
ترك الكوفي على الطاولة اللي جنبة ونزل بسرعة يتطمن ..
ابوسند وهو طالع من بيته .. / اذكري الله يامرة ان شاء الله ما بها شي ..
ام سند تبكي / ياويلي على بنيتي ياويلي عليها ..
ياسر يتمالك نفسة / قولي لا اله الا الله يمه ..
عناد / السلام عليكم .. عسى ما شر يا عم ..
ابوسند / ماشر وانا ابوك بس غرام تعبت وخذوها للمستشفى اخوانه .. " وهو يركب السيارة " ادعي له ادعي له ..
عناد / ماتشوف شر ان شاء الله وطمنونا وان احتجتوا شي لا يردكم شي ..
ركبوا عايلة ابو سند السيارة ومشت ..
عناد / لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يشافيها .. " ورجع للبيت "
اذان الفجر ..
طلع الدكتور ..
د.محمد " الدكتور المناوب " / البنت مافيه شيء ..
سند بمزاجة المتعكر وحالة اخته .. بصراخ / كيف مافيها شي يعني نستهبل والا نكذب عليك احنا ..
د.محمد / اذا مانت مصدقني شوفها ..
سند دف الدكتور ودخل لقي غرام جالسه على السرير وما كان فيها شي ..
سند بذهول / لا اله الا الله محمد رسول الله .. غرام انتي طيبه
فارس يدخل / بنت انتي كنتي تلعبين علينا
غرام تحس بخدر في اطرافها وثقل بلسانها ../ لا .. هيا البيت ..
ابو سند يدخل وام سند اما ياسر رفض يدخل وبقي برا ..
ابوسند وام سند / السلام عليكم ..
الكل / وعليكم السلام ..
ابو سند / بسم الله عليك يابنتي ما تشوفين شر ..
ام سند / بسم الله عليك "وهي تمسح على شعرها ".. ويش تحسين فيه .. يوجعك شي ..
غرام والقدرة على الكلام متعبتها / ولا شي ,, ابي البيت ..
سند عاقد حواجبة / اول شي نشوف الدكتور وسبب التشنج اللي يجيك .. خليكم هينا انا ابي اروح اشوفه ..
عند الدكتور ..
د.محمد / اسمعني اخوي على الحالة اللي وصفتها .. انا انصحك تطلعها الحين وتجيبها بكرة الساعة 8 الصبح ..
راح يجون دكاترة استشاريين ممتازين .. اذا تبي النصيحة الافضل لك تاخذها وتجيبها بكرة ..
سند / يعني .. هذا رايك ..
د.محمد / انت تعرف ان هذي فترة اجازة وكثير من الدكاترة اما باجازة او مضغوط نفسين ..
لكن من حضك وما شاء الله ان فيه جولة استشاريين عالميين رح تتواجد بكرة انت كون هينا قبل الـ 8 ..
وانا راح ادخلك عليهم وانت احكي حالة اختك لان بالاشعة والتحاليل مو واضح شي ..
سند يوقف / شكرا دكتور " يمد يده " واعذرني على اللي سويته ..
الدكتور يوقف ويمد يده / العفو هذا واجبنا والله يلوم اللي يلومك ياخوك ..
طلع سند واخذ اهله ورجعوا البيت ..
العصر ..
بيت ابو سند ..
مرام موجودة .. جات تطمن على اختها ..
سند وياسر وفارس بالشركة وابو سند عند عمه ابو سطام مع اخوانه وعيال عمه يتقهوون ..
ام سند لبسه عباتها ../ اقولك يامرام انتبهي لاختك انا ابي اروح مع جدتك وخالتي مزنه ازور ام عبدالرحمن ..
" تتنهد " .. قلت لامي ما ابي اروح لكن الله يهدية والله ما اروح لحالي انا وخالتك ..
غرام اللي جالسة مع اختها بصالة .. ومرام تاكل لها فراولة .. غرام بتعب / روحي ماما لا تخافين عليه ..
مرام / روحي يمه وغريم عندي لاتخافين عليها والحين البنات جايين متجمعين عندها ..
العنود / يالله هذا خالك سمعي صوت السيارة ..
مرام شافت اغنية " ياعسل لصابر الرباعي " / ياي اغنية طلولي اللي يحبها .. " ورفعة الصوت "
العنود تلبس عباتها واخذت صنية الحلى والقهوة من عند الخدامه ..
غرام " حسيت بشي يلتف على رقبتي .. اذني ضغط فيها قوي .. انا اختنق ابي اتكلم ما اقدر .. الدنيا تظلم حولي .."
مرام التفتت لغرام بابتسامه / طلال يـ اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ياااااااااااااااامااااااااااااااااااااااااااااه
العنود اللي فتحت باب البيت بتطلع شافت رعد وكانت بطلع بس صوت مرام خلاها تلتفت ..
العنود / واااااااااااااااه الحق علللللللللللللللية
رعد سمع صراخ اخته والتفت للبيت وشاف اخته تجري لداخل البيت ..
ام سطام / هي علامها اختك ..
ام عزام / انزل وانا خالتك شفها .. خبري بنيتها تعيبانه ..
رعد نزل بسرعة يلحق اخته .. دخل وشاف غرام .. بحالة تشنج فضيعة ..
صرخ على اخته تمسك رجول غرام وحاول يمسك يدينه ..
بس غرام تلتف على نفسها بطريقة مؤلمة وخاف انها تاذي نفسه ..
عناد كان جاي من الشركة وشاف صراخ جدته وقف سيارته ودخل بيت عمه بسرعة ..
رعد انتبه له وام عزام وام سطام اللي لحقوا برعد .. ام عزام سحبت مرام وغطتها ..
رعد بصراخ / عناد تعال ساعدني بسرعة ..
عناد مسك يدين غرام ورجولها وثبتها بقوة وهي تنقز وترفع جسمها عن الارض ..
رعد انتبه لبلعها للسانها سحب لسانها ودخل شماغه فيها ..
الا ان اغمى على غرام وهدي جسمها وكانها جثة ميته ..
بالشركة .. سند حس بضيق وصداع ..
مسك جواله بيتصل في البيت الا عناد يتصل ..
سند / هلا عناد .. ايش .. طيب انا جايكم ..
قفل وطلع من مكتبه وهو يجري .. فارس كان خارج ..
فارس / سند ويش فيك ..
سند / غرام ودوها المستشفى
بالمستشفى ..
رعد / دكتور كيف غرام
الدكتور رياض / بصراحة المريضة تعرضة لحالة تشنج خطيره .. سببت بالغمى .. بس ..
رعد / بس ايش دكتور ..
الدكتور / ما نقدر نجزم .. بس متوقعين ان غرام اصيبت بمرض بالنخاع الشوكي .. الحين هي بالعناية ..
اول ما تصحى من غيبوبتها .. راح نحدد هالشيء ..
عناد / متى بتصحى يادكتور ..
الدكتور / ما ادري .. العلم عند ربك ..
سند اللي وصل توه / رعد .. وين غرام ..
رعد / بالعناية ..
سند / ووين هالعناية " من الخوف ما عاد يشوف "
رعد / هذي هي .." وهو ياشر له على المكان .."
فتح الباب سند ودخل بس وقفه الدكتور / اخوي ممنوع ..
سند دف يد الدكتور بحده ودخل .. شاف غرفة معزوله وكل جهاتها زجاج .. قلبه يدله على ان الموجودة فيه غرام بس اللي قبالة مو غرام ..
كانت عيونها ملفوف عليها شاش .. ولي عريض داخل فمها لتنفس ويدينها مربوطه باطراف السرير ..
ورجولها .. غير الاسلاك اللي بصدرها والمغذية ..
سند بصراخ / ياحيووواااااااانيييييييييييين .. طلعوها فكوهاااا .." يحاول يدخل بس ما عرف اللي يفتح الباب " ..
غررررررررررررراااااااااااااااااام .. ياكـــــــــــــــ ...
دخلوا الامن وسحبوه .. ورعد وعناد معاه ..
عناد رفع عينه للجهه اللي يطالع فيها سند وشاف انثى ابد ماتوقعها انها تكون غرام ..
عناد بداخله " لا حول ولا قوة الا بالله ... شكل سند خاف انهم سووا باخته مثل ذي الله يشافيها "..
سند بقهر / رعد رععععد .. جيب غرام قلهم لا يربطونها لا يوجعونها .. طلعوا اختي اختي تناديني ..
اختي مستوجعه .. غرررررررررراااااام انا عندك سندك عندك ياروح اخوك ..
الدكتور ضرب سند ابره مهدئة لان حراس الامن ما عاد قدروا يمسكونه حتى عناد ورعد ..
ليغيب عن الوعي سند .. ووجع اخته يحرق قلبه ..
يالله تشفي من غمرني بحضوره
اللي يفرحني ليا كان موجود
بنتاً صغيره وعمرها في زهوره
والزين فيها دون شاهد ومشهود
جاها مرض واصبح عليها بخطوره
وسالت بها الدمعه على كل الاخدود
واثرالمرض فيها سبح في بحوره
والطب معها باذل كل مجهود
يالله يامجلي ظلامك بنوره
تشفي بنيه عاشة احلامها سود
ــــــــــــ انتهى ــــــــــــــ
لا اله الا الله محمد رسول الله ..
اتمنى ينال اعجابكم .. وعذرا على القصور .. وكل عام وانتم بخير ..
ورمضان كريم .. اعننا الله على صيامه وقيامة ونحن باحسن حال .. نلتقي باذن الله بعد رمضان على خير ..
همسة " احفظ الله يحفظك " تدبروا وافهموا معانيها ..
اختكم .. مشاعل السعودية ..
دمتم بخير
|