كاتب الموضوع :
#الكريستال#
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
طلال : شوف ...
فهد بصوت عآلي أمتلى أمر : هالموضوع منتهي عندي وبنت العم بتملك عليهآ .. عآآد تسود
عيشتهآ .. تحبهآآ .. فكر بكلامي وحطه في بالك زين.. أنآ قررت والموضوع أنتهي ..
تحرك بخطوآآت وآآسعه تآآرك أخوه في جمود يطآآلع فيه ...
**************
بآآريس ...
تسآآند على الكرسي يفخآآمة تصميمه وهو يحس في التعب يتملك كل جزء في جسمه ...
حرك كرسيه بهدوء حتى يلف لوآآجه من الزجآآج وحبآآت المطر تنزل بغزآآرة على الزجآآج
حآآجبه الرؤيآ عن مبآآني بآآريس ...مآل برآسه على الكرسي أكثر وهو يتأمل المطر بصمت ...
في باله لحظآآت مآآ وآدعهآ من زمآن ... ببسآطة معآني الحروف المكآن أشهر في وجهه بطآآقه عصيآآن دآآيمه ...
حرك يده وصآآر يفك أزآرير بلوزته وعلى طول سحب ربطة العنق ألي حسهآ أنهآ
تخنقه في لحظآآت كل شي متشتت فيه ... نطق بغيض ...
( الغبي .. أنآ معرفش أزآآي بيفكر ...؟!!)
رفع يده بعد مآآفتح أزآآرير بلوزته وصآآر يفرك جبهته في قهر تملكه مع هالتعب .. صوت البآآب
أول مآآنفتح تردد في غرفة المكتب المتألقه بتصميم مبهر وكل أثآآث يحتضنه هالمكتب
تحتويه البصمة الفرنسيه المتميزة ...صوت كعب تعآآنق صوت الخطوآآت حتى حس بيد نآآعمه
تمسح على صدره بلهفه .. أول مآآلف شآآف المسآآعدة الفرنسيه بطولهآ الملفت تجلس
على حآآفة كرسيه مقيدته عن الحركة ...ظل يتأمل قوآآم جسمهآ ألي أشعل بدآآخله
وردة نآآريه وريحة عطرهآآ تغزو حوآآسه ... تكلمت بلغتهآ الفرنسيه المتقنه
وهي تتأمل ملامحه بأبتسآآمه سآآحرة ...
المسآآعدة : ألم تحن الفرصة بعد لتعطي جسدك قليل من الرآحه ..
عمر : وألم أعطك للمرة المليون التوجيهآت لعدم الدخول دون أذن ..
المسآعدة تميل بجسمهآ الفآتن صوب كتفه متعمده تلامسه : أعتذر ... لكن هل لي بدعوة
في أحدى مقآآهي بآآريس لنتسآمر قليلا بعيدآ عن مشآآغل العمل ..
عمر يميل بجسمه شوي يبيهآ تبتعد عنه : بل هل لي أنآ بطلب صغير لتقديم أستقالتك على الفور والأن ....
جمدت في جلستهآ وظلت تطالعه وهو يطآلعهآ بنظرة غآآضبه ... طالع شعرهآ الأصفر ألي
يوصل لحد كتوفهآ ومسرع مآ ألقى نظره على رقبتهآ الطويله ... قوآنين العمل وآآضحه
وصريحه .. تجآآوز أي أحد من الموظفين لهالقوآنين مرده تقديم أستقاله أجبآآريه ... قآآم من كرسيه
برسميه وحضور صآآرم حتى يتقدم من الزجآج بوآجهته البآريسيه المذهله .. حط أيديه
في جيب بنطلونه الأسود وقال بصوت مرتفع ..
عمر : الأستقاله مقبوله ... الأن عليك الخروج دون رجعه ...
........... : أوووه أومر .. أنتآ في كتيييير عصبي .....
حرك رآآسه رآآسه بعصبيه وهو يرفع حآآجبه اليسآر أول مآآسمع صوت ميشيل يدق
حدود الخطر ... يدخل بمكتبه بدون حتى مآآيعطي خبر أو حتى يحجز موعد بلقآء في يوم خآآرج
حدود العمل ...
عمر يتحرك بجسمه صوب مكتبه وبصدمة : ميشيل ...؟
ميشيل يتقدم له بسعآآدة مصطنعه : نعم .. ميشيل ....
بس فجأة أنهآآرت المسآآعده تبكي على كرسي مكتبه ...
ميشيل يوقف بذهول يطآلع البنت الفرنسيه حتى يتكلم بفرنسيته : لم أعلم أنك تجيد كسر قلوب فتيآتنآ يآرجل ...
عمر : ..................
المسآآعدة تنحني حآطه أيديهآ على فمهآ : أرجووك ... لا أريد تقديم أستقالتي ..
ميشيل يقرب من عمر ويضرب كتفه بخفه : ألم تشعر بالأسف لحالهآ ..
عمر بعصبيه : لا شأن لك بهآ ..
ميشيل يحط يده على صدره : من أجلي يآرجل .. لنشرب نخب عودتهآ للعمل الليله معآآ..
عمر بشك : ومن أين علمت أنهآ ستغآدر هذه الشركة ...
ميشيل وأبتسآآمته المآكرة للحين على شفآته : ألم تسمع مآقالته لتو .. قالت أنهآ لاتود تقديم أستقاله
أجبآريه ... أذآ أنت تود طردهآآ
عمر بحزم : لا مكآن لمخآلف أنظمة الشركة بيننآ هنآ ... ولا شأن لك أنت بمآ يحدث ...
المسآعدة تقوم توقف وبرجآ : أرجوك سيدي .. أرجوك ..
عمر بخطوة وآسعه يقرب منهآ ويدفهآ لقدآم : ستخرجين على الفور وألا أستدعيت الأمن لك ...!!
حركت عيونهآ صوب ميشيل ألي بحركة خآطفة مآآنتبه لهآ عمر أشر لهآ تطلع بدون أي مشآآكل ...
تحركت بطولهآ الملفت وبخطوآآت وآآآسعه توجهت صوب البآآب وطلعت .. تقدم عمر
ببدلته الرسميه المتألقه عليه وأنحى حتى يسحب كلينكس من على المكتب وقبآآل نظرآآت ميشيل
مسح مكآن مآآكآآنت جالسه مسآآعدته ألي صآآرت لدقآتق معدودة مسآآعدته السآبقه
عمر يجلس على كرسيه ويحط رجل على رجل حتى يتكلم بلغه فرنسيه بحته : مآذآ تريد مني ...؟
ميشيل يروج يجلس على كرسي قبآل المكتب : بل أريد معرفة ألا متى سيظل المخترع بعيدآ عن وطنه ..؟
عمر يرفع حوآجبه بأستنكآر : وهل تملك الحق لسؤآل عن خصوصيآت الأخرين ..
ميشيل بخبث : نعم .. أن كنت سأسير بهآ نحو التقدم للأم فرنسآ ..
عمر يشبك أصآبعه بتوتر وبكل رسميه يرفع رآآسه لميشيل : لا أعلم ...
ميشيل بحده : ألا تعلم ألا متى سيظل مديرك في الكويت .. هل هي مدة قصيرة لا تتعدى الثلاث أشهر
مثلا
عمر : ومآ شأنك أنت ..؟
ميشيل بغضب : أنت تعلم جيدآ أن فهد ثروة لا نقدرهآ بثمن هنآآ ...
عمر بهدوء : فلتقم بالأتصآآل له وسؤآل هكذآ سؤآآل له لا لي أنآآ ..؟
ميشيل يضرب الطآوله بيده ويقوم بعد مآتأكد أنه عمر مآرآح يفيده بشي : لتخبره أنني قآآدر على الذهآب أليه
هنآك فالكويت وأجبآآره على المجئ هنآ ... ولتخبره أيضآ خيآرآت الرجوع لمآ كآن عليه مستحيله ..
سيسير نحو الموت بقدميه صدقني .. فنحن حين نشتري العقول لا نبيعهآ ...!!!
تحرك ميشيل بيطلع وعمر ظل سآآكت مآآنطق بكلمه قبآآل تهديد صريح بالموت
لصديقه ... ومسرع مآآفز عمر بذهول أول مآآدخلت أمه شآآيله بيدهآآ شنطه صغيره
وهي تتمآيل بخصرهآ النحيف يمين ويسآآر ... لابسه فستآآن قصير لحد ركبهآآ وشعرهآآ
الأشقر يوصل لحد كتوفهآآ بنعومه ...
عمر فتح عيونه على الأخر : مآآآم ..!!
أبتسمت أول مآآلمحت ميشيل ألي أنحنى لهآ وسحب يدهآآ حتى يبوسهآ برقه ..
ميشيل وهو يحآآول يهدى : مآآري لم أرك منذ مدة طويله ..؟ .. أهلا بك في فرنسآآ
مآآري وهي تبتسم وتتكلم فرنسي : ميشيل .. لا أصدق أنني أرآك هنآ في مكتب أبني عمر ...
ميشيل طآرت عيونه وعلى طول لف لعمر ألي الصدمة خلته وآآقف : أيكون عمر أبنك ..!
مآآري بأبتسآآمة فخر : نعم .. ( طالعت ولدهآ بشوق ) لم تذكر لي أنك تعرف ميشيل .. أنه أحد
الأعضآآء النآآشطين في حملاتنآ والدعوة لديننآ .. يوجد في فرنسآ أحدى الكنآئس
التي يترأسهآ وقد سآآعد في بنآآئهآ معنآآ.. بآآرك الرب في أعمآآله دومآ وأبدآآ ...
حس برجوله تتهآوى قوآهآ قبآآل هالحقيقه المره ألي أنكشفت أولى خطوآتهآآ ...
لعبه تدور أحدآثهآ في ملعب الحيآآة ...
حس بالهوآآ ينقطع حوله والدنيآ تدور فيه لدرجه قآآم يعرق ... ومآآحس غير بأيدين
أمه تلتف حوله بشوق ... ضمته بقوة تبي تروي أحسآآس الأمومه المشتآآق بقلبهآ ..
لكن هالحضن كآآن يخنقه بقوة ... يحسسه بخيآآنه رآآح يوآآجه فيهآ صديقه ...
أمه تعرف ميشيل وتتعآمل معه ...؟!!
شلون بيتصرف بهالموقف ... كيف رآآح يبعد شر ميشيل عن صديق عمره وفي هاللحظة
تيقن أنه مآرآح يكون غير ظله .... ظله في كل شي
ميشيل أنهلت أسآآريره من عرف أن مآآري تكون أم عمر : أهلا بكم جميعكم في فرنسآآ ....
( أشر بأصبعه صوب مآآري ) سيكون بيننآ لقآآء قآآدم فالكنيسه تنتظر أعمآآلك المبآركة ...
مآآري وأيدينهآ لافتهم حول عمر : حسنآ ...
طلع وسكر البآآب ورآآه
مآآري تبوس خد ولدهآ : لقد أشتقت أليك .. منذ يومين كنت في أسترآليآ ...وعندمآ عدت
لكندآ وددت أن أفآجئك
عمر يصد بعيونه بعيد وينطق ببعثره : وأنآ أيضآ أشتقت أليك ..
مآري تبعد عن ولدهآ : تفآآجئت حقآ بمعرفتك بميشيل .. أقسم لك أنه رجل خير ..
عمر بضيق : أنآ متعب .. وأعتقد أنك مثلي متعبه ..؟
مآآري تقرب منه : متعبه جدآ .. لكن شوقي هو من حملني أليك ...
عمر بخطوآت وآآسعه يبعد عن مكتبه : أذآ فلنذهب بعيدآ من هنآآ ...
خطوآآت مآآكآنت غير خطوآآت مشتته ..
قسمت الحقيقه لنصفين ...
نصف ملاه الغربه والشوق لوطن مآزآل يحن لرجعته ..
ونصف أنكسر لجروح يملاهآ الألم تعلقت أطيآفهآ بشجره خريف تعرت
بصمت ...!!
************
بعد صلاة العصر ...
دخلت المطبخ بخطوآآت بطيئه صآآرت تجرهآآ لين وقفت قبآآل الطآوله .. سحبت الكرسي
وجلست بملل والبيت هآآدي مآآيسمع غير صوت مكنسه من بعيد يتردد صدآهآ على
مسآآمعهآ .... حطت يدهآ على خدهآ وطالعت الشبآك ألي يطل على الجدآر الفآصل
بين بيتهم وبين بيت سآآرة .. البنت أنقطعت أخبآآرهآآ عنهآ ولا عآآدت مثل قبل
تصبح عليهم وتمسي ... تحس قلبهآ مقبوض من نآآحيتهآ وبسرعه قآآمت
وطعت من المطبخ
ليليآن بصوت عآآلي : يمآآآآآآآآآآه ... يمآآآآآآآه ...
.........: يآآرب رحمتك ... قصري حسج يآآمال صوت عدوينج للقطع ..
كملت خطوآتهآ الوآسعه ودخلت غرفة التلفزيون حتى تشوف جدتهآ قآآعده متربعه والسبحه
في يدهآ اليسآآر ..
الجده تأشر على التلفزيون : تعآلي صكيه .. أووجع رآآسي هالبليه ..
الشبآآك مفتوح على الأخر والنور مندفع بقوة والشمس أشعتهآ متنآثره حوآآلي الشبآآك ...
توجهت صوب التلفزيون وسكرته
ليليآن : يمه بدق على سآآرة بعزمهآ ..
الجده وهي تحرك شيلتهآ الملتفه حول رآسهآ : تعآلي .. ( رفعت رجلهآ وسحبته ) هذآ هو
ليليآن تتقدم وتمد يدهآ للجده حتى تسحبه: ورآتس يمه دآآعسته تحت
الجده بحذر : خآآيفه من هالشغاله لا تدق على أحد من ورآنآ ... لازم الوآحد يآآيمه يفتح عيونه زين ...
ليليآن : ألا هي وش تكنس ...؟
الجده : ديوآنيه الريآجيل .. وأخذت فرآش عبدالله هنآك
ليليآن تنحت : وشووو ..؟
الجده تطآلعهآ : بسسسسس .. كلمة زيآدة والله لا أوصي بفهد يشري لي عصآآ
ليليآن بخرعه : يآآربي مآآقلت شي ..
الجده : عآرفه شنو بتقولين ... أخوي ليش يروح هنآك .. أخوي أبيه يقعد عندي
ليليآن وهي تطآلع شاشه الجوآل : تجيك التهآيم وأنت نآآيم ... ( حطت الجوآل عند أذنهآ وهو يدق
ومسرع مآردت ) بنسووور مآدآآم
سآآرة بصوت غليض : يآآآشين السرج على البقر بسس
ليليآن : صليتي الفجر والظهر والعصر أول
سآآرة : والله توني مصحصه .. نمت حوآآلي 2الفجر وتخيلي تو مآصحى
ليليآن بخنآق : أي تركتتس مو مثل قبل أدق عليتس ... بس بيجيني رقم وجوآآل جديد
سآآرة : بلا الهذره الزآيده بصلي صلوآآتي وأيي لج .. مش حتأخر كتيير ..
ليليآن تلوي فمهآ : طيب .. بس لا صليتي على طوول تعآلي ترآآ حدي مشتآآقه لتس ولسوالفتس
سآآرة بأبتسآآمة : أووكي ..
أبعدت السمآآعه عن أذنهآ وأنحنت تبوس رآآس جدتهآ ..
ليليآن : مشكورة يمه .. بالي من أولى مشغول عليهآ بس الحمدالله صوتهآ طمني ..
الجده : ألله يكملهآ بالعقل والصلاح .. وأنتي يعطيج العقل ..
ليليآن تصغر عيونهآ وتجلس قبآل جدتهآ : أنتي وش بلاتس علي ..
الجده تطالع يد بنتهآ : هآآ .. تعورج
ليليآن ترفع رآآسهآ : اليووووم كله مآآأوجعتني الحمدالله .. عوآر الفجر والحمدالله هجدت ..
الجده تآخذ نفس : موعدج بالمستشفى متى ..؟
ليليآن : مدري يمه عند فهد ..( سكتت وبتردد سحبت بعبث خيوط شيلة جدتهآ ) يمه
أقدر أسألتس ..
الجده تطالع بنتهآ بدفآ : ورآج تقول مستحيه ..
ليليآن تأشر على وجهآ : بالله يمه هالوجه يوجه وحدة تستحي ... قولي متردده
الجده تهز رآسهآ بقلة حيله : أيه ورآج متردده ..
ليليآن بصوت هآآدي : يمه .. أنآ .. أبي ..يعني ..
الجده رفعت حوآجبهآ : ورآآح تكلمي زي الأوآآدم
ليليآن تبلع ريقهآ : أبي أعرف وش بين فهد وتغريد ... ليش تركهآ .. وهو صدق
كآآن معآق مآيمشي قبل .. طيب كيف صآآر فرنسي وشلون رآآح ... أبي يمه
أعرف كل شي عنه .. كل شي .. والله مآعرف عنه غير أنه ولد خالي ويقولون عنه
الشيخ لافي ... بسس ..
الجده سكتت : .............
ليليآن تطالع جدتهآ : يمه ليش سكتي ...؟ يعني حنآ خلاص تزوجنآ أقل شي أعرف من هو
هالي مآآخذني ..
الجده تصد بعيونهآ وبحزن : والله يآآبنيتي مآلي قدرة أفتح جروح وأتحملهآ مثل مآهي ..
ألي صآآر شين كبير .. والكل طوى وجعه ونسى ألا ولدي لافي ...!!
ليليآن تطالع جدتهآ وبفضول : لهدرجه الشي كبير ..
الجده تحرك عيونهآ صوب ليليآن ومسرع مآسحبت يدهآ : لاصرتي للافي عيونه ألي بدونهآ
مآآيشوف بقولج كل شي ...
ليليآن مآفهمت : كيف أصير عيونه ... وبعدين يمه .. أذآ مآآقلتي لي أقدر أسأل أمي ..
بتقولي
الجده أبتسمت على كلامهآ ألي طلع بنيه صآآفيه : لاتخآفين كل شي بيوصلك يآآبنت أبوج ,,,
خآآفي بآآجر لا غفت عيني وش بتسوين ..
ليليآن : يمه ليش تخوفيني .. بعد عمرن طويييييل ...
الجده تشد على يدهآ وبصوت أمتلى نبرة تأكيد : أكسبي فهد من هالحين ... أحتوي زوجج
وخليه عيونج عشآآن تكونين له عيونه بعد ... لافي لاشآآفج مسلمتله قلبج بيسلمج روحه كلهآآ ...
جودي كل كلامي زين وخليه في بالج .. أمشي عليه مثل الصرآآط المستقيم ... عشآآن
مآآحد يركب عليج ..
ليليآن : والله يآآيمه دخلتينآ بسوآآلف ولا فهمت وش قصدتتس بهالكلام ...
الجده بنفس النبرة : أنتي الذكآ مآآخذه منه كثير ... لا تخلين النآآس يضحكون عليج يمي ولا لافي نفسه ...
الولد منصبه كبير وعقله كلن يشهد له فيه لا تقللين نفسج عنده بقل معرفتج .. مآآيصير يآآيمه ..
أذآ قالج شي ومآفهمتيه أسكتي ... لا توضحين له علومج من هالحين ... بعدين تنقصين من قدرج
عنده ... ترآ تغريد تلاعب فهد بأصآآبعهآآ مثل مآآتبي قبل لأنهآ مشت على ألي يحبه وأبعدت عن ألي يكرهه ...
ولولا ألي صآآر كآآن كفة تغريد مآآتسوآي الكون كله عنده فهد
ليليآآن : .................
الجده : الرجآل خليه مآيآخذ منج لا خير ولا شر ....مآآهوب مثل اليوم لسآآنج شنو طوله
وهو قآآعد يطآآلعج بسكآآت .. عيب يمي هالحركآآت ... أنتي مآنآآقصج شي .. زين ودلال وعقل ...
بالريق الحلو والأستقبآل والأبتسآآمه بتلقينه عندج ... والله لا يقول لج يآآدهينه لا تنكتين ...
ليليآن : صدمتيني يمه .. مآبقى غير تقولين عني عربجيه ...!!
الجده تفك يد بنتهآ وتتسآند بظهرهآ على الجدآر : شوفي ثيآآبه مكومتن في الديوآآنيه مآطق على قلبج
تقومين تغسلينهن ... طالعي لبسج .. نعنبوآ أبليسج اليوم يوم فتحت البآب ورآ مآدخلتي
وعدلتي شكلج ولبستي من هاللبس الزين وتعطرتي وأرتزيتي عندنآ قعدتي ...
ليليآن تقوم وتمسك قميصهآ من الخصر وتسحبه : وش رآآيتس في قميصي هذآآ ...أحسن قمييص
عندي فالكبت ..
الجده تحط يدهآ على رآآسهآ : يآآمكبرهآ يآآمعبرهآآ ... لالالالا .. أنتي يبي لج تعلوووم من جديد ..
ليليآن : ليه .. وش سويت أنآآ
الجده : اللبس الزين بالقمصآن .. أنتي يوم رحتي الجآآخور مآآشفتي البنآت وش لابسآآت
ليليآن أنفجعت : تبيني ألبس هالقصير ألي لحد الركب وتحته سروآآل ...!!
الجده تطالع بنتهآ بطول صبر : أنتي يوم رحتي لذيج العزومة ألي سوتهآ أمج وش لبستي ..؟
ليليآن : أن شالله تبيني ألبس هنيآآ كل شوي فستآآن تقول بحفله ...!!
الجده بعصبيه : برآآآآآآ ... أطلعي برآآآآآآ ...
ليليآن تمد أيديهآ : والله بسكت .. خلاص يمه ... أنتي بس أشري لي وأنآ بقول لتس حآآضر
بس لاتعصبين .. تكفييين يآآم فلاح ...ولو أني مقرره أقرى في مآآء المعوذآت وأرشرش
فيهآ البيت .. كود يطلعون شيآآطينه ...
أنحنت الجده وبسرعه سحبت الريموت ,,, نطت ليليآآن بدون مقدمآت ورآآحت تركض صوب
البآآب .. أول مآآحذفت الجده الريموت صرخت بقوة وطلعت حتى يضرب الريموت
البآب الحديد مطلع صوت قووي
الجده بقهر : تقرين في مآآي .. والله أنتي ألي يبي لج قرآآيه ..
ليليآن تحط يدهآ على صدرهآ : يممممه ... والله جدتي مي بهينه ... هذآ كل عشآآني مزحت
عليهآ ..
الخدآمه تدخل مبوزة : مآمآ...
ليليآن تلف لهآ : كنستي الديوآنيه ....؟
الخدآمة ترمي المكنسه تحت الدرج : أيييه ..
ليليآن تحط يدهآ على خصرهآ : وأنتي ورآآتس مبووزززة يآآدآآفع البلا ..
الخدآآمة بدون نفس : أنآ يبي يقول كلام وآآجد مهم ..
ليليآن : لي أنآ
الخدآآمة : يس .. بس مو هنيه .. تعآآل عند مطبخ ...
تحركت بخطوآآت وآآسعه ورآآحت للمطبخ وليليآن وقفت تطالع فيهآ وعيونهآ
طآيره ... رآحت تمشي للمطبخ ومن دخلت سكرت الخدآمة البآآآب بسرعه
الخدآمه تطالع ليليآن وتمد يدهآ : أنآآ يبي فلووس ..؟
ليليآن بعدم تصديق : فلوووس .. خييير بدري على المعآآش توتس مآآخذته مآآلتس أسبوعين
الخدآمه : مآمآ أنآ محتآآج فلوس وآآجد .. بجآ وآآجد تعبآآن
ليليآن : وش دخلني أنآ تقولين لي ...؟
الخدآآمه تحط يدهآ على خصرهآآ : أذآ مآآفيه يعطي أنآ يروح لفهد يقول أن أنتي مآمآ يطرد برآآ هوآآآ...
يرسل أنآ في غدآ مو زين .. عشآ مو زين ... أنتآ يمسك ملابس فآآهد يرمي برآآ ديوآآنيه ..
يسكر بآآب شآآرع الفجر علييه ...!!!!
>
>
>
كـــــــــــــت
لعيونكم بصير متوآآصله في تنزيل بآرتآت كل ثلاث أيآآم لأني حيل تأخرت عليكم\ولازم
أعوض أنتظآآركم والله ..
تحيآآتي
|