بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم يا الله عليك ببشار واعوانه ومن سانده وداهنه,
اللهم احصهم عددا وابدهم بددا ولا تغادر منهم أحد,
اللهم إنهم طغوا وبغوا وعاثوا في الارض الفساد,
وساموا المسلمين سوء العذاب ,
اللهم عجل بنهايتهم واشفي صدور قوم مؤمنين ,
اللهم لاترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم عبرة وآية,
اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد,
وفرق جمعهم وشتت شملهم ,
أنك ولي ذلك والقادر عليه,
ولاحول لنا ولاقوة الابك,
انك على ذلك شهيد وبالاجابة جدير.
.
.
.
هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي المتواضع سواء با لردود او الاعجاب او التقييم او الشكر..,
او با الرسائل الي تجيني على الخاص ممتنه للجميع..,
البارت اهداء لكل من سطر في متصفح نوح الحمام ولو بكلمه وحده من دون استثناء..,
سواء مدح اونقد اوحتى يسأل عن مواعيد البارتات دليل اهتمامه با الروايه..,
بمناسبة عودةالمبدعه انفاس قطر بيكون في بارت استثنائي يوم الاثنين..,
.
.
اليوم بنشوف عوق المزايين في اول ظهور لها خارج بيتها
يا الله تعالوا معاي...!!
وسالفه جديدة؛
.
.
.
البارت الرابع والثلاثون
.
.
.
زياديضحك\والله ما بعد صورتك وانتي وهو بيكون عندي خيارات..,
ضابطه ام ولدها والشنطه اكبر من الام والولد..,
زياد يتثاوب\خلينا ندخل نناااااااام ورانا دوام واجيال جديده تنتظر من يساعدها تطلع لدنيا
ثاني يوم صحيت الصباح زياد كالعاده يطلع ما يصحيني..؟
امي من اكثر من يومين ما سمعت صوتها ضايق صدري عليها ولا معها جوال علشان اكلمها..!
رقم جوالي معاها ليتها تكلمني من اي جوال تطمني عليها..,
دق جوالي ان شاء الله امي..؟
شفت الرقم طلعت نجلاء..
نجلاء\صباح الخير لا يكون نايمه وازعجتك..؟
عوق\وعليكم السلام صباح النور لا صاحيه..
نجلاء\ بشريني عنك وكيفك مع الحمل..,
عوق\طيبه وحملي ان شاء الله ماعليه ..
نجلاء\ الله يقومك با السلامه عوق اليوم دينا بتطلع من المستشفى مع ولدها..
بنقهويها تجين معانا..
عوق\بشوف زياد واردلك ..,
نجلاء بضحك\زيادعلى ضمانتي ماراح يمانع الا اذا انتي مشغوله..,
عوق\ لا والله عادي ما عندي شغل متى بتطلعون لها..
نجلاء \بعد المغرب..؟!
عوق \على خير بأذن الله بحاول اجي معاكم..
سكرت من نجلاء وكلمت زياداسأله متى يطلع من دوامه..؟
قال كالعاده على وقت العصر..؟
صليت العصروجهزت الغدا ..!؟
اذن العصر حسيته تأخر كلمته بتطمن قال عند الباب ...
دخل زياد وغير لبسه الي كل ما شفته احس بخوف وجلسنا نتغدى..
عوق بتذمر\ ليش ماتلبس ثوب عادي اذا رجعت ترى شكلك يخوف
غير ريحة المعقمات معاك تروع..
زياد بضحك\ يا خوافه با العكس لبسي عادي والمعقمات ماليه البيت ليش ماتخافين منها ..
لكن علشان بالك مشغول با الولاده صارت عندك ايحاءت غريبه..
تغدينا ودخلنا للمقلط غرفة نومنا الجديده..,
عوق بحزن\امي ما كلمتني من يوم راحت لبيت وضحى قلبي مشغول عليها..
زيادبقلة حيله\لو معها جوال كان تطمنا عليها..
اليوم وانا جاي مريت من عند بيتكم شكل البيت مافي احد وحتى سيارة السواق ماهي موجوده
عوق\مع امي السواق والخدامه ماتتركهم وراها اذا انا مو موجوده..؟!
زياد بحب\خلاص اذا ما كلمتك اليوم بشوف طريقه تكلمينها..
عوق با امتنان\الله يجزاك خير..
زياد يبتسم\ولو ما سوينا شي مهما كان هذي جدة العنود
عوق تبتسم\اليوم كلمتني نجلاء...
دينا طلعت من المستشفى با السلامه وتبغاني اروح معهم..
زياد \عندي خبر ناجي مرني الصباح الله يخلي له ها الولد ويبلغه بره فرحان فيه..
اصر اجي اشوفه وطلعت معاه كسر خاطري انتي عارفه كيف النطق عنده..,
من فرحته با الولد اسأله مايرد يناظر ولده ودموعه تصب عجز يعبر عن فرحته با الكلام بكى..
عوق بتأثر\حتى دينا مره مبسوطه انها ولدت ولد..
تدري زياد استغرب يوم تقول ناجي عنده صعوبه با النطق..
زياد \ليش !
عوق\مره جاتني دينا هنا وماكان لها كلام الا قال ناجي وسوى ناجي..
زياد يبتسم\ ناجي حبيب وقلبه ابيض يوم رحت املك عليك اصرانه يشهد على زواجنا..,
و بعدين ناجي يستاهل بنت مثل دينا انسانه فاضله وبنت متربيه..
اكيد ما تكذب لكن توصل لك تصرفات ناجي بطريقتها ونظرتها هي..
عوق\شفته معك با المحكمه وحتى ثاني يوم زواجنا تذكر سلم علي وعرفت انه نطقه بطيئ ..,
زياد \دينا قليل با الحريم مثلها ما شاء الله عليها..,
عوق\الطيبون لطيبات..,
زياد\بعد زواجها اهلها جو عندنا هنا وعملوا زوبعه..,
كان معاها موضي صغيره يبغونها تترك ناجي ورفضت قالت انتوا زوجتوني من البدايه..
وانتو عارفين وضعه وزعلوا منها فتره وبعدين اتصالحت مع اهلها..
عوق\الله يجزاها خير لو كان وحده ثانيه كان لقتها فرصه تتركه ..
زياد\لا ام خليل ماتسويها حتى كلموا امي تتوسط با الموضوع
وانها تقنعهاانه ما في فايده انها تجلس مع ناجي..
وهو فيه عاهه وحتى القدره على الانجاب يبغى لهم وقت مع العلاج..
امي الله يغفر لها تقول ناديتها في بيتي وقلت لها..
اهلك معاهم حق وانتي شوفي نفسك ناجي ماهو ضايع..
من يوم تطلعين من حياته بنزوجه ماراح نتركه بدون حرمه..
عوق بدهشه\كلام امك صراحه جامد..,
تقول من تطلعين نزوجه وش كان رد دينا..؟!
زياد بضحك\ام زياد ماعندها لف ودوران سيده با الوجه..
قالت لها ما تزوجت وابغى اتطلق ناجي ماقصر علي بشي ولا اعيبه بدينه..
اول شخص با المسجد والي فيه من الله سبحانه ماهو من يده
ولماخطبني ماخدعنا اهلي عارفين عيوبه قبل الزواج..
وبنتي اتركها لمين..؟!!
لزوجة اب غيرتها مني تاخذها منها..؟؟!
اوعماتها الي كل وحده مشغوله في بيتها وعيالها ولاهم فاضين لها؟؟
واهلي تحسفوا الحين بعد ما الناس اكلتهم ليش بعتوا بنتكم..
عوق بتعجب\في قصص تسمعها توقف عندها ما تعرف ترد..
زياد بضحك\عش رجب ترى عجب..؟!
عوق \ الله يرحم امك المهم بطلع بعد المغرب مع البنات عندها..
زياد\مو مشكله لكن عوق اذا حضرت سناء معاكم لا تحسسينها بشي او انك نافره منها..
مهما كان هذي بنت نجلاء وساري لا تخليني اندم اني قلت لك عن الموضوع..
عوق با استغراب \اعو ذبالله زياد وش شايفني..
زياد\لا والله عوقتي لاتصيرين حساسه وبعدين لا تستغربين كل شوي جايب لك قصه..
من كثر ماحولي بنات صرت احب اخذ واعطي معك على راحتي بالكلام..
عوق بغيره\خير..خير وش بناته..
زياديضحك ويضم عوق\سوري يا قلبي لا تفهميني غلط اقصد اني عشت بين خواتي وبناتهم
ترى نجلاء وبشرى اول ما ولدوا البنات وبعدين الاولاد
من غير الحالات الي تجيني كلها من العنصر النسائي..؟!
عوق بتهكم\احسب بعد..
زياد\وترضيه لأم العنود هدية ولد ناجي علي..
عوق\اذا فيها ترضيات بحاول ابحث ورى زلاتك..
زيادبضحك\اجل تبطين تحصلين ترضيات..
اردف بتعب\ بريح ساعه وعلى صلاة المغرب صحيني ..
زياد نام وانا طلعت للمطبخ بشوف وش باخذ معاي صعبه ادخل ويدي فاضيه..
دينا والده وانا اول مره ادخل بيتها..
عملت حلى مستعجل وقهوه ..,
وطلعت من المطبخ ابغى اغير لبسي واتجهز ما بقى شي على المغرب ..
ما ابي اصحي زياد ينزل لي لبس ولا ابغى ارسل الخادمه لغرفتي..
وانا راح علي الوقت بحاول اطلع وانزل لبسي قبل يصحى زياد..
صعدت لغرفتي مستعجله ..
دخلت الغرفه مكتومه باين شكلها مهجوره..
وطلعت لي لبس اخذت دش فوق بماان كل الي احتاجه هنا..
لبست واستشورت شعري من زمان ما فكيته خليته على طوله ولميته من فوق بكلبس ..
وحطيت مكياج خفيف وطلعت عبايه جديده وطرحه
وشنطه من جهازي الي مافكيت منه شي ...
فتحت علبة اكسسوارات عندي كان فيها تعليقه قديمه من امي وسلسال
التعليقه على شكل سيفين ونخله امي اشترتها لي وانا ادرس خامس ...
حاولت البسها السلسال صغير علي..
مع الحمل احس كل جسمي متورم ..
تذكرت عندي سلسال يناسبها بدور عليه والبس عليه تعليقة امي
واذا رجعت امي من عند وضحى تشوفني لابستها..
سبحان الله كأنها البارحه يوم نجحت بخامس اشترتها امي ولبستني تقول لااشوفتس منزلتها
امي تعتقد ان الذهب يمنع العين والحسد..,
ونزلت وناديت الخدامه
عطيتها العبايه والطرحه تكويهم وبرقع من البراقع الي جابته لي امي يوم حضرت عشا نواف
حسيتها انها تبيني البسه..!
ابشري يا الوضيح ووالله لو تبيني ادفن نفسي با الحيا ما قلت لا ..
الخادمه اول مره تشوفني فاكه شعري..
الخادمه بتعجب\مدام هذا شعر والا عبايه..,
عوق بضحك\ لا شعري هذا..,
ما ادري خفت من كلمة الخدامه نغزني قلبي منها ولميت شعري بكلبس..
دخلت على زياد وصحيته خلاص اذن المغرب..
طلعت من الغرفه صليت وجلست انتظر زياد..
رجع من المسجد..
زياد يبتسم با اعجاب \ماشاء الله وش ها الزين..
عوق بخجل \بالله شكلي حلو احس اني منتفخه حيل
زياد بضحك \ حلوه بكل حالاتك اقري على نفسك بس ..,
اردف زياد\توقعت ما القاك..
عوق تبتسم \ كنت انتظرك بتطلع مكان..
زياد\مواعد جزاع ونواف تبين شي..
عوق\سلامتك تقهوى..
زياد\ لا ما ابي ااخرك لا تتركين الخدامه وراك خوذيها معاك..
عوق\اكيد باخذها من بيشيل الاغراض الي معي..
زياد\ذكرتيني بهدية ولد ناجي بطلع فوق وراجع..؟!
صعد زياد وانا لبست برقعي وعباتي
رجع زياد
زياد بدهشه \غريبه وش عندك لابسه برقع ام العوق ..,
عوق تضحك\لاتخاف مانيب مطلعه عيوني بتغطى عليه..,
زيادبضحك\لاماهو قصداكيدبتغطين عيونك اجل بتطلعين وعيونك كذا لكن اول مره اشوفك طالعه ببرقع..,
عوق تبتسم بحزن \اجل عود نفسك اذا زرت احد او زارني بتشوف علي برقع ام العوق..
زيادبمزح\اهم شي اذا انتي معاي لا اشوفه غيره بكيفك سوي الي يريحك كم ام عنودي عندي
اردف بضحك\سبحان الله يا عوق شكلك كأنك امك با اختلاف المراحل العمريه..!!
عوق با ارتباك\وش كأني امي البرقع يبين ان كل الحريم يتشابهون وياالله تأخرنا على الناس
زياد \هذا ظرف فيه فلوس يستفيدون منها اكثر وخصوص انه ولد هديته محيره..,
عوق بتهكم\ما شاء الله عليك وش هالظرف لا بعد لونه احمر..,
زياد بضحك\ عادي بس كنت محتاج اشياء من المكتبه
وصيت عيال نجلاء لقيتهم جايبينه لي مع اغراضي..,
احتفظت فيهم بمكتبي قلت يمكن يجي لهم يوم واحتاجهم..
عوق بضحك\والله ما انت سهل تخطط لبعيد والظرف حلو وذوق والاحلى انك كاتب هديه من ام العنود..
زياد يبتسم\تعرفين البيت والا اطلع معاك..
عوق \اطلع معاي عمري مادخلت بيتهم اشوفه بس من بعيد..,
زياد بندم\لو ما سوء التفاهم الي صار بينا كان صارت زيارات بينكم..,
اردف \ايام تنذكر ولا تنعاد ان شاء الله..
عوق تبتسم\ راح الوقت يا دكتور خلنا نطلع..,
طلعت لبيت ناجي مع زياد با السياره على ان البيت قريب..
دخلت عليهم بيتهم صغير لكن مرتب ونظيف حتى الاثاث كان متواضع..
لكن الترتيب والذوق معطيه فخامه..
سلمت على الموجودات كانو نجلاء وبناتها كلهم ماعدا عبير كانت مسافره مع زوجها..,
وبشرى وبناتها وفي وحده شكلها من اقارب دينا تشبه لها كثير..,
باركت لدينا الي فرحتها بولدها منسيتها الي حولها..,
بشرى بقلق \تأخرتي عوق ..
عوق\ما اعرف البيت انتظرت زياد وصلني..
نجلاءبا اعتذار\ما عليش عوق غلطتنا نسيت انك عمرك ماجيتي هنا..,
عوق منحرجه\لا عادي..
جلسنا نسولف كلنا الا سناء ما سمعت صوتها..,
تناظرني واذا التفت عليها اشغلت نفسها بطفل معها شكلها والده قريب.
اصايل با اعجاب \عوق طالع شكلك وااااااو با البرقع ودي البسه ما افكه مثلكم..,
حنين بسخريه\بسم عليك اصوله ليش حبيبتي تتوقعين ان شكلك بيصير مثل عوق با البرقع ..,
دينا \ليش عوق ما بتنزليه كل الي جالسين حريم متلك متلهن..,
قاطعتها نجلاء\عادي ديناخلي عوق براحتها..,
دينا منحرجه\والله مو أصدي لكن بحس موماخده راحتها..!
عوق بضحك\لا بلعكس انابا البرقع اخذ راحتي اكثر ..,
مجدبممازحه\عوق لا تصيرين مثل امك بموت اشوف وجها ولاشفته..
نجلاءتناظر مجد بحده \عوق في بيتها ما تلبسه الا اذا طلعت صح والا انا غلطانه..,
عوق بضحك\تهبل امي بسم الله عليها ولبس البرقع من عوايد اهلها واحس اني اذا لبسته تستانس امي..,
وفاء بتساءل\عوق تعرفين ازهار..,
عوق با استغراب\من ازهار..,
وفاء بتأكيد\كانت معاك عربي قابلتها قبل كم يوم..؟!
تذكرتها وقلبي عورني هذي بعد وش عندها لايكون مطلعه علي اشاعه ياربي سترك...,
عوق با ارتباك\ايه تذكرتها لكن ماهي بقاعتي..,
وفاء \ قلت لها انك زوجة خالي وانبسطت كثير..
حتى تقول انهم خطبوك لواحد من اخوانها لكن رفضتي..,
عوق بتوتر\هي صادقه ما صار نصيب بينا وبينهم..
مجد بفضول \ ليش رفضتيهم..!
نجلاء بحده \مجدعيب وش ها التحقيق..؟!
مجد\والله ماما سؤال عادي...,
عوق تبتسم\ نجلاء وش فيك عليها
اردفت عوق\استخرت مجد ولا ارتحت وان شاء الله انه لقى الي افضل مني ..
وفاء\ازهار مره والله تمدح فيك وكانت تتمنى انك من نصيب اخوها..
وقالت ان خالكم محظوظ لما تزوج وحده با اخلاق والتزام عوق..
بشرى بضحك\اكيد هذي دعوات خالتي الله يرحمها لزياد..,
نجلاء \عوق وش رايك بولد دينا..
عوق \ تبارك الرحمن الله يحفظه حلو بسم الله عليه..,
مجد \الا الحلو ان شاء الله انتي بتولدينه عاد من زينه ولد دينا صغير واسمه خليل..!
دينا بممازحه \حرام عليك مجوده شو ها التحطيم والله خلو بيجنن ياريت بيطلع على عمي خليل الله يرحمه..,
نجلاء بتوعد\اليوم مجد فاضيه لكم المره الجايه ان شاءالله جنة الاطفال بيوتهم..,
مجدبترجي \ماماتكفين اجلي القرار لبعد ولادة عوق يارب تولد بنت وتكون نسخة خالي زياد..,
وفاء\ عوق ما سألتي ولد والا بنت اكيد خالي خبرك..,
عوق \والله يا وفاء خالك ما ينعرف له..!
رافض اني اسأل من وراه لكن يقول اذا بنت بيسميها العنود..,
اصايل \طيب انتي مقتنعه با الاسم عادي يسمي على جدتي الله يرحمها...,
عوق\اكيد مقتنعه ولو ما فكر انه يسمي انا طلبته يسمي على خالتي..
نجلاءبا اعجاب \الله يكملك بعقلك ماشاء الله عليك الله يقومك با السلامه..
بشرى بألم \والله ماتندمين اذا سميتها العنود وبتكونين محظوظه اذا جات بنتك بطيبة خالتي وحنانها...,
مجدبممازحه \تدرين عوق خالي رهيب يومه حيرك حملك ولد او بنت..,
نجلاءبقهر \ثانويه عامه ومدري متى تكبرين..,
ولد دينا ماخذ بياض امه وملامح ابوه ونجلاء كانت تشبهه في ولد الحرمه الي موجوده..!
مع انه ما يشبه له بنظري...,
عرفت منهم انهااخت دينا متزوجه واحد من اصدقاء زوج بشرى..
اشتقت اني اولد بسرعه بعرف طفلي من يشبه ان شاء الله يشبه زياد..,
قبل امشي لبيتي سلمت على ولد دينا واعطيتها الظرف الي من زياد..,
رجعت للبيت مع نجلاء الي اصرت توصلني ..,
انبسطت كثير مع البنات وتعليقاتهم على ولددينا وبنتي العنود الي ما بعد شرفت لدنيا..
والله يجزاها الف خير ازهار على مدحها لي ولا حاولت تشوه سمعتي اني رفضت اخوها..
او حكت بتفاصيل الخطبه والي صار فيها ممنونه لك يا ازهار الله يوفقك وين مالقيتي وجهك...
مثل ما حفظتي ماء وجهي قدام اهل زوجي وكبرتيني بعيونهم..,
دخلت بيتي وانا افكر بولد دينا طلع للحياه بين عماته وخالته وتعليقاتهم عليه
كل وحده تقول الصفه هذي ماخذها منكم انتم..,
حتى هذي حرموني اهلي منها تشبيه طفلي لأقاربه..!
دخلت غرفتي وانا احس بضيقه وقعدت ابكي ما ادري ليه
هل هي غيره من دينا الغريبه واهلها الي يكلموها ويتطمنوا عليها من اماكن بعيده
وفي منهم ما سمعت صوته ومقاطعها على كلامها من سنين طويلة وفرحتهم انها ولدت ولد خلتهم يكلمونها..,
والا من الم ظهري الي احسه بينقص من الوجع..!
او اني فاقده امي من كم يوم حتى صوتها ما سمعته..,
من زمان ها الضيقه ما حسيت فيها..,
استعذت بالله من ابليس وصليت العشاء..,
كلم زياد يسأل انا وين قلت با البيت كان بيمرني في بيت ناجي..,
على طول خفت يلاحظ بكاي غسلت وجهي بمويه بارده وغيرت لبسي وجلست با الصاله انتظره..,
دخل زيادوهو مبتسم..,
زياديبتسم \السلام عليكم توقعتك تتأخرين عندهم ان شاء الله انبسطتي معاهم..
عوق تبتسم بوجع\اي الحمدلله كثير والله استانست معاهم وخصوص مجد عليها تعليقات..
زياد بضحك\لايكون استلمتك..؟!
عوق\ لا بس تدعي ان بنتنا تشبه لك..؟!
زيادبمزح\ان شاء الله تشبه امي ما ابيها تشبهني ..,
اردف زياد\مجد جدآمشاكسه وتعليقات عليها مو طبيعيه وكيف خليل ان شاء الله طيب..,
عوق تبتسم \ماشاء الله لو تشوف ام موضي وبناتها كيف مهتمين فيه ما يبونه يفتح فمه..
ضحكتني سمر تلعب مع البزارين وتحس عيونها واذانها عنداخوهاوكل شوي تجي تركض تشوف سريره ..؟!
زياد يبتسم\الله يحفظه لهم جدآتعبوا نفسيآوماديآهي وناجي الله يعوضهم خير..,
عوق تبتسم \ ام موضي راجعت عندك علشان حملها ..,
زياد بضحك\لا رفضت تقول ما بخلي زياد يفحص علي
هي تراجع بنفس المستشفى الي انا فيه رشحت لهاالدكتوره سديم متا بعه حالتها
وهي الي اشرفت على ولادتها.. ,
عوق بغيره\ماشاء الله
زياد يبتسم بتهكم \شامم ريحة غيره ..,
عوق با انتقاد\ لا غيره ولا شي بس سديم كم مره يتكرر اسمها..,
زياد\حرام عليك دكتوره سديم متزوجه وبعدين اكبر مني بكثير ..,
اردف زياد\على فكره ترى سديم عقيم
عوق بدهشه \سبحان الله اخصائية نساء وتوليد وعقيم ..
اردفت عوق \غريبه ليش ماتعالجت او عالجت نفسها ..
زياد\دكتوره سديم عندها عيب خلقي في الرحم وهذا الي منعها من الحمل..,
عملت عمليه وماكانت ناجحه سبب لها عقم تام ..!
عوق با استغراب\بيت ناجي ماتوقعته كذا..؟!
زياد بدهشه\ليش..؟!
عوق\صغير مره لكن ما شاء الله مرتب وحتى اثاثهم ذوق
دينا مستغله كل مساحه با البيت ما شاء الله عليها..؟!
زياد\الحمدلله ان ربي وفق ناجي بزوجه مثل دينا..؟!
وبعدين عوق ترى الحي هذا اسعار الاراضي فيه فلكيه وعايلتنا حالتها متوسطة
والحمدلله ان ربي قدرنا واخذنا ارض هنا وبنيناهااول كنا في حي اقل من عادي..,
عيال عمي خليل يدهم وحده وناجي وظيفته جدآبسيطه..,
لكن ساعدوه امي وخواته وقدر يسكن في بيت ملك..,
عوق بتردد\ ما قدرت تلقى طريقه اكلم امي ..!
زياد يبتسم\وهذا الي مخلي عيونك الحلوه حمرا ومن اليوم تطلعين من موضوع وتدخلين بموضوع!؟
عوق بارتباك \لا ابدآ عيوني حمرايمكن علشان مانمت ..,
زياد بقلق \مو مسألة نوم وش فيك عوق..؟
سامعه شي ضيق صدرك..؟!
عوق بضيقه\ما ادري زياد مخنوقه حاسه بضيقه طابقه على صدري ..,
زياد \لا تقولين علشان امك لأني ماراح اصدقك..,
عوق تتنهد بوجع\من كل شي..؟!
زياد با استنكار\كيف من كل شي..؟!
عوق \اليوم عند دينا الكل فرحان بولدها ويشيل ويحط فيه..,
اهل ناجي كلهم حولها وهي غريبه بينكم الا ان جوالها ماوقف...!
اقارب ناجي يكلمونهافرحانين ان ربي رزقها ولد..,
اخوانها واقاربها بقارات ثانيه كلموها وهي مره تضحك مره تبكي من الفرحه..,
زياد بدهشه\شي طبيعي مولود جديد وهي وناجي يتمنون ها الولد من زمان..؟!
عوق ببكى \انا من راح يفرح فيني والا ينتظر عوق وش ولدت بنت والا ولد..!
انا وانت محرومين من ابسط شي حتى انا ننسب شبه اطفالنا لأهلنا..,
اطفال بينولدون محرومين من عم وخال وعزوه..؟
زياد يتنهد بضيقه\عوق مهماقلت او حاولت اهون عليك ماراح اقدر اخفف عنك قوة الالم الي تحسين فيه لأني مجربه..,
لكن وش بيدي والا بيدك عطيني حل واقعي للي مثل وضعنا..؟!
عوق تمسح دموعها\وين الحل يا زياد كل شي له حل الا مشكلتنا..؟!
زياد بحزن وشرود\انابفتره من حياتي لما فهمت معنى لقيط صح وبمعناها الحقيقي..,
وطبعآالبركه بزملاء المدرسه وبعض الجيران..؟
كنت راح انجن مرات اتمنى اني يتيم امي وابوي توفوا بأي شي المهم اني اعتبرمعروف النسب..؟!
وتجيني خيالات واحلام اما اني انولدت نتيجة زواج مسيار ولا قدرت امي تثبت نسبي..,
او سرقوني حراميه بيساومون اهلي علي يبون فديه
واهلي رفضوا و خافوا الحراميه ينكشفون ورموني بعيد عن اهلي ..؟!
يرجعني لواقعي وارضخ لمرارة الحقيقه لما اتذكر كيف لقاني ابوي مساعد..,
انا اول اسباب دراستي با امريكا اني ابعد عن المجتمع الي كنت فيه ونظراتهم لي...
كثير لحظات كنت اتمنى اقدر اسوي فحص واشوف نفسي لأي جنسيه انتمي..,
من كثر ما اشوف نظرات الاستغراب بعيون الي اتعرف عليه اول مره..
يستغربون لما اقول اني سعودي بعدين لما كبرت شوي..
وخالطت الناس وخصوصآدراستي الطويله با امريكا..
ماعادت مسألة اني مجهول النسب تشغلني كثير..
لأنه شي مالي يدفيه والمجتمع قاعد يعاقبني بذنب وجريمه ما اقترفتهم..
واذا جاتني حالتك هذي كنت افكر با اسوء الاحتمالات الي ممكن تكون صارت لي..
اتخيل نفسي مكان حالات مرتني با المستشفى وحالات قريت عنها للقطاء ..!!
مثل الطفل الي لقيوه ماكل جسمه النمل وهو حي اصيب با التهاب وعاش فتره وتوفى..
وطفله كانت مولوده قبل وقتها ولقيوها مرميه ولو لقيت رعايه وقت ولادتها يمكن راح تتعالج..
الحين مصيبتهامصيبتين مجهولة النسب ومصابه بشلل بسبب ان العمود الفقري ماكان مكتمل..
او الطفل اللقيط الي لقيوه بمكان مهجور وطالعه عليه قوارض وماكله جزء كبير من اطرافه
وعايش الحين با اعاقة كامله..,
انا وانتي كنا محظوظين احتضنونا ناس اهل خير احسنوا تربيتنا وربي سخرهم لنا..
والدوله كانت ترعانا واحنا داخل الاسر ولنا مخصصات ماليه ورعايه..
صحيه اتوقع انتي مثلي كانوا كل فتره يتطمنون علي ويشوفون كيف امي وابوي يرعوني..
وهذا انا دكتور وانتي معلمه واهلنا الحقيقيين لهم رب يحاسبهم يعني على بالك هم مرتاحين..!
عوق بمراره \كل الي فكرت انت فيه انا لما اكتشفت حقيقتي فكرت فيه كنت اتمنى اي شي الا اني بنت غير شرعيه ..
والمخصص الي كان يصرف لي امي حالفه ما اصرف منه بحساب مستقل لي..,
حنا تعبنا ماهو مادي تعبنا نفسي ذبحنا استحقار الناس لنا ..,
زياد بوجع وقهر\ذكرتيني في واحد سعودي تعرفت عليه با امريكا مجهول نسب
عايش هناك ومتزوج امريكيه ومستقر على طول ..,
تخيلي كفلته حرمه ماعندها اطفال عارفه ليش
اردف زياد بتهكم موجع \علشان المخصص الشهري الي ينزل لليتيم هي تاخذه وتستفيد منه..
يعلمني بنفسه يقول ليتها ما كفلتني..!
كانت كل يوم ترميني عند ناس مايهمها بأي وضع انا وكثير تعرضت لتحرشات غير اخلاقيه
من الناس الي ترميني عندهم وحتى من ابناء عايلتها ماكانو يعتبروني بشر دم ولحم
مجرد ابن حرام منبوذ واي ممارسه او تحرش بنظرهم و تصورهم عادي..,
ولما اشتكي لها تضربني وتقول انت قليل ادب..,
ما ارتحت الا بعد ما الرعايه اكتشفو الي صار لي واخذوني منهم
فتره وهو يتعالج من الي صار له تخيلي على ان الاشياء الي صارت له وهو صغير
تأثيرها النفسي عليه حتى بعد ما كبر..,
زياد با الم \حاولي تنسين او تتناسين ها المشاعر
ترى اذا اشغلتي نفسك فيها فعلن هي الي بتذبحك ماهو نظرة الناس واصلن ماراح تستفيدين شي..,
عوق بحزن\والله ادري زياد لكن احساس ماني قادره اتخلص منه..
تدري حتى حملي مافرحت فيه زي العالم والناس خفت من نظرة المجتمع له..
زياد يبتسم بحزن\ لا تكفين لاتكون نظرتك سوداويه مثلي زماااان..
انا اخرت زواجي سنين بسبت ها الافكار اطفالي وش بتكون نظرة الناس لهم..
لأن نظرة المجتمعات لمجهولين النسب وحده منبوذين عالميآ..,
فكنت اسعى اني ادرس واطور نفسي علشان اسعد نفسي..
مقوله سمعتها مره جربتها لقيتها حقيقيه..
َمن لآ يملِك السعآدَة في نفسِه فلنْ يجدهآ في الخآرجْ ،
لِذآ تعلّم كيفَ تكونُ سعيداً حتى لَو كنت وحِيداً .
فإذآ أسعدتَ نفسَك إستطعت إسعآدَ مَن هُم حولِك ،
فَ التغيير يبدأ مِن الدآخِل !
عوق تبتسم بحزن \زياد تدري اني ما اغبطك انا احسدك..
زياد بضحك\ما يحسد المال الا اصحابه ليش طيب..,
عوق\رغم الجراح الي داخلك والي ما يشوفها الا الي يقرب منك..,
الا انك عندك قدره على العطاء عجيبه تاخذ وتعطي وعندك امل ..,
زياد\طيب وحطيت يدي على خدي وقعدت وش راح يصير يعني..؟!
بتبقى على خدي ولااحدراح ينفعني با العكس انا جديت واجتهدت وخليت لي مكانه...,
واحلم اني اكون اسره كبيره اولاد وبنات واشوف بشر من لحمي ودمي حقيقه..
وبحط شعار لحياتنا الزوجيه بما اني دكتور نساء وتوليد لايوقف..,
عوق بدهشه \وش لا يوقف ..!!!؟
زياد \يعني مافي لاتنظيم ولا تحديد نسل ..,
الاسره الي كنت انا وانتي نتمنى انا ننتمي لها..!
بنكون اسره كبيره بأذن الله تنتمي لنا ..ّ!
عوق\الحين تأكدت من جد انك دكتور..
زياد يضحك بسخريه\ليه ماكنتي مقتنعه يا استاذه عوق..,
عوق\ماهو المقصد لكن مهنة الدكتور انه يعالج نفسية مريضه وبعدين جسده كلامك احس هداني شوي..!
زياد\وبمناسبة هدوء اعصابك عندي لك مفاجئه..؟
عوق\ماابي الا شوفة امي هذي احلى مفاجئه ..
زياد يبتسم \وامك بكراترجع لبيتها الصباح اليوم جزاع يبشرني يقول
ام ابراهيم مكلمه الحرمه الي عندها امك وقالت لها ان ام عوق بترجع لبيتها..
عوق بفرحه وامتنان\الله يبشرك با الخير احس غياب امي عني سنين..
زياد با ارهاق \المهم في عشا لأني دايخ وابي انام..
عوق\العشا دقايق واجهزه ماشاء الله صاير نومك بدري..,
زياد\اول شي صاحي من الفجر ولا ريحت يمكن ساعه بعد العصر..
ثاني شي لو ادركنا فايدة نوم الليل كان ما شفتي احد سهران..
عوق \ اكيد اي شي يخالف الفطره بيكون مضر لا محاله..
جهزت عشا زياد والم ظهري احسه يزيد..,
زياد با استغراب\وش فيه وجهك احسك تعبانه...!
عوق \لا عادي يمكن علشان تحركت كثير اليوم رجلي شوي تألمني وظهري..
زياد \ خليني اخذك للمستشفى..,
عوق بخوف \تكفى زياد لاتخوفني احس اني خلاص طبت مافيني شي ..,
زياد بتحذير\المهم لا تتهاونين بأي اعراض تحسين فيها على طول خبريني لا تغامرين ..
عوق \حاضر دكتور اتوقع لو اتمدد شوي بيروح الالم..
تعشى زيادودخل ينام وانا انسدحت على كنبه با الصاله احس اني تعبانه ولا فيني نوم ..
بطني وظهري ماني قادره حتى اخذ نفس الخدامه دخلت غرفتها وزياد نايم وتو الليل بأوله..
حسيت الالم زاد علي انادي زياد ما يسمعني ابي امشي ادخل الغرفه ما قدرت ..,
ماكان قدامي الا الجوال ادق على جوال زياد مايردشكله صامت..!!
.
.
.
(كلمه اخيره)
إذا التقمك حوت الهمّ والغمّ وأحاطك الحزن
فسبّح كثيراً وتذكّر يونس في بطن الحوت
(فلولا أنه كان من المسبحين للبث في بطنه إلى يوم يبعثون
د.سلمان بن فهد العوده .
.
.
.
الي الملتقى قريبآبأذن الله
وسالفه جديده
طيف الأحباب
ام الوليد
تذكروني واحبابي بدعوه طيبه