بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم يا مهلك الطغاة يا من اهلك فرعون اهلك بشار الاسد واخوانه وعائلته وكل من يتبعه ويعينه
اللهم ارنا فيهم عجائب مقدرتك
الله احمي أهلنا في درعا وفي جبلة وفي الشام وفي جميع انحاء سوريا
اللهم فك قيد الأسرى والمعتقلين وشافي الجرحى والمصابين وارحم أمواتنا وأموات المسلمين وتقبلهم مع الشهداء والصالحين
اللهم انت قلت وقولك الحق ، ادعوني استجب لكم
وها نحن ندعوك
يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
اللهم انا ندعوك الله ، اللهم انا ندعوك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به استجبت
يا الله انصر عبادك المستضعفين فلا ناصر لهم غيرك
اللهم انصرهم على من عاداهم
اللهم احقن دماء المسلمين واهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
اللهم هذا الجهد وعليك التكلان
اللهم تقبل الدعاء
.
.
.
هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي المتواضع سواء با لردود او الاعجاب او التقييم او الشكر..,
او با الرسائل الي تجيني على الخاص ممتنه للجميع..,
ولا يرضيني ان اي رد با الروايه يحذف وخصوص اذا كان نقد ولا طالبت بحذف اي رد..,
البارت اهداء لكل من سطر في متصفح نوح الحمام ولو بكلمه وحده من دون استثناء..,
سواء مدح اونقد اوحتى يسأل عن مواعيد البارتات دليل اهتمامه با الروايه..,
والله العظيم انه في ردود من روعتها اوقف ما اعرف اكتب كلمه
وفي ردود احسكم معاي يوم كتبت الروايه لدرجة ان في اشياء حذفتها يوم عدلت با الروايه
لقيتكم تبارك الله كاتبينها ومتوقعينها...,
فخوره ان متابعات راقيات ومثقفات يمرون على متصفحي المتواضع ويسطرون فيه من درر ابداعهم..,
.
.
واهداء خاص للغوالي loost & ارجوانة الياسر
اليوم بنشوف عوق المزايين والتطورات الجديده
يا الله تعالوا معاي...!!
وسالفه جديدة؛
.
.
.
البارت الرابع والعشرون
.
.
.
وقفت عند باب الشارع بنصايص الليول من شافني يحسبني شحاذه..!
وتقولين يمه ما سمعنا منه شي..؟!
طلاق بيطلق ورجله فوق رقبته..؟!
والله الغني عن ها الرجال عووع يا جدوع خلاص نفسي عافته عارفه وش معنى عفته ما ابيه..,
ام عوق ساده اذانها بيديها\ خلصتي بربرتس الفاضيه..؟
ترى ما سمعت كلمه من الي قلتيه..,
الرجال وهو زعلان كل شي يقوله واذا رضى ما كأن شي صار..!؟
لو كل حرمه تهاوشت مع رجلها وغلط عليها بساعة زعل شالت قشها وقالت يالله
والله يابنتي ما شفتي بيتن عامر ..!؟
انا كم مره اعلمتس ان الرجال اليا زعل مثل اول شبت النار
ان جيتي بوجها ان مااحرقتس اخنقتس بدخنها..,
واذا هدت النار قربتي لها وتدفيتي بها واتنفعتي منها..,
عوق بتهكم موجع\واضح زعله الي ماقالي وش لونتس من ماتت امه لين طلعت من قدامه..؟!
يطلق وينقلع مثل يوم قالي يوم انا في بيته خلوها تنقلع وجه النحس ..!
الحين انا اقول خله ينقلع غراب البين وجه البومه..!؟
هو الي من دخل حياتي صار فيني منه ستين عله..!
بغيت انجن في بيته ما غير اكلم الجدران كرهني با الدنيا ..؟!
ام ابراهيم بحيره \والله ما ندري من نصدق انتي ولا هو..؟!
كل شي يجي با الخناق الا الزواج با الاتفاق ..؟!
هذي عشرة عمر وخصوص الطلاق محد يقدر يظلم حظه ويتدخل فيه..؟
عوق بمراره\انا ما ابي شي منتس لكن مثل ما جمعتينا..!
الله يجزاتس خير فرقينا فكيني منه وهذا اخر ماعندي ..!
ام ابراهيم بقلة حيله\والله نواف يقول زياد تشوفين الهموم بوجهه يمشي الضعيف بلا روح ..!
عوق تتنهد بوجع\ زياد خلاص مالي خبزتن اكلها معه النصيب انقطع بينا..!
ورقتي تجيني وفلوسه با البنك ..,
ياخذها اذا جاب ورقتي وفوقها هديه كل الي خليته في بيته هذا مريض ما ينعاش معه..!
وان كانه رجال عنده كرامه وفيه خير يطلق با الحسنى احسن ما اجرجره با المحاكم ..,
ام عوق با استنكارلأم ابراهيم \انتي صاحيه تبين تقولين لرجال ها الكلام ..!
والله لوانه يشرق بغلاها غير يعافاها ويطلقها ما عليتس منها يا نوره
هذي تهذر زعلانه والله لويجي ها الحين ويضحك عليها بكلمتين انها تنسى كل سوالفها قدامتس
وكل واحد وقف ضد رجلها فازعن معها غير تشوفه عدو الي ها الحين ماخلت شي ماحطته بظهره..!
ام ابراهيم تتنهد بقلة حيله \وش تبيني اسوي الذنب ذنبي يا وضحى انا الي طاوعتس ..,
لكن يعلم الله اني ما بغيت لها الا انها تعرس وترزق الله..!
ما دريت انهم بيتخالفون وتوصل لطلاق وهي توها معرسه..!
ام عوق تضحك بتهكم \ يا بنت الحلال وش طلاقه عوق حامل ..!
ويمكن وحامها جاي برجلها..!
ام ابراهيم بفرح \ما شاء الله ازين علمآسمعته مبروك ياربي لك الحمد ..!
عوق بذعرتلفت لنوره وامها \و ش مبروكه وش طاوعتس فيه..,
اردفت بقهر وهي تضرب على ر كبها\ الله لا يبارك بزياد ابو المصايب الله لايسامحه كانه قاهرني وغابني حاضر والا غايب..
ام عوق بضحك\عيني خير وانا امتس يمكن ها الحمل يصلح حالكم ..,
عوق بتحدي وغضب \من قال اني حامل من قااااااال وش تبين اسوي يمه علشان تصدقين اني مانيب حامل..!
ام عوق بحده وحزم\ لا تقولين ولا تسوين وبينا الايام ياعويق هي الي تجيب العلم الوكاد..!
التفتت عوق لنوره بذعر وارتباك\ خاله ترى امي تمزح معتس..,
ام عوق تهز راسهاوتضحك بتهكم \لا والله ما امزح والعلم الصحيح بين جنوبتس..,
عوق بذعر وتهديد\والله لو ادري ان اشاعة اني حامل طلعت من ها البيت ..,
اني لأاذبح نفسي ومحاولاتي قبل اني انتحر يوم دريت اني لقيطه لأاعيدها..!
و بتنجح ها المره وذنبي برقابكن انتن وغراب البين وجه البومه زياد ..
استغربت من امي ان ردودها بارده ولا همها كل الكلام الي قلته..؟!
طلعت من عندنا ام ابراهيم وهي تبكي ..!
ام عوق بملامه وحده\وش ها الهرج الي قلتيه قدام نوره ..,
عوق با اصرار \ماقلت غير الصدق الغلط راكب زياد من ساسه لراسه..,
ام عوق \ واذا رجلتس غلطان تروحين تفضحين به عند العرب
باتسر تصالحين انتي وهو وتنسين كل ها الي قلتيه لكن الي سمعوتس ما ينسون سوالفتس
وعلى اداناة الدون يذكرونتس بها..,
والحمدلله انها نوره ولا غيرها...,
عوق تبكي بقهر \يعنى انا ما اهمتس وطلعت الحين انا الغلطانه والله لو يموت ما رجعت له ..؟
ام عوق با انتقاد\وش الي يبكيتس ياعوق انتس ماعرفتي تجيبين راس رجلتس..
ورحتي تفزعين عليه تبين المعونه من الحريم يا بنتي الي مايعين نفسه الناس ماتعينه
كان صبرتي عليه وجيتيه با المسايس يبي يلين ويرجع لتس على ماتبين..,
الحين وش استفدتي كم لتس مع رجلتس ولا فهمتيه..,
رحتي تشاورين نجلاء الي اجهل منتس لو كبرت شهادتها ..,
لو انها حرمتن تفهم كان عطتس حل بينتس وبينها ولا يحتاج تنصح رجالتس وانتي تسمعين
والا صبرت لين يمرها في بيتها من كيفه وان كان عندها نصيحه صبتها با اذنه وانتي كنتس ما تدرين بشي..,
دخلت بينكم بحسن نيه لكن ماش وانا امتس دخلتها غلط
رجالتس ضايقن خاطره من موتت امه ويوم اخته بغت تنصحه في بيته شاش راسه وزعل وقال الي قاله
وانتي نطيتي بحلقه وثار الرجال وفرغ حرته بتس
وماقصرتي قمتي تراددين هو يقول كلمه وانتي تقولين عشر..,
عوق \انا وش قلت هو الي ماخلا ولا بقى علي..
ام عوق تهز راسها بقهر\بنتي واعرفتس تطق روحتس انا ماراددتي تحسبينها شطاره
والله لو انتس مبعده عنه ساعة بس ساعةوحده انه غير يرجع يحب مواطي رجليتس مهو راستس
وخصوص ان شك انتس سمعتيه وحشمتيه وعذرتيه
ولا رديتي عليه يبي ينفشل من نفسه ويجي يترضاتس
حتى لو انه عند نفسه ما ازعلتس الله يهديتس ويكفيتس شر نفستس ..,
ام عوق تتنهد بقهر\ترفقي بنفستس ترفقي تراتس حامل وخلي عنتس العناد..,
وكلمتي حطيها بين عيونتس زياد راجعه راجعه له
من انتي مرتكيه عليه وانا امتس
على اهل والا عزوه..؟؟!!
مالتس غير الله ثم ها الرجال ..
وان كانتس اليوم مستظله بظلالي باتسر الله العالم ..؟
قامت امي لغرفتهاوتركتني ماقدرت اقول كلمه ..؟!
كلام امي عارفه انه كله صحيح لكن فات الفوت ماعاد اقدر اتراجع زياد مرحله وانتهت من حياتي
وامي صادقه من انا مرتكيه عليه ياخذ حقي من زيادويرجع لي كرامتي..,
دخلت غرفتي وبكيت على حالي الي عمري مافرحت بشي الي وجا شي نقص علي..؟!
الي فيني كلها اعراض حمل وامي صادقه..,
هذا الحمل الي ياماتمنيته وصار ..!
لكن عقب ايش عقب ما كسرني زياد وقهرني..؟!
وطلعت من بيته مذبوحه والحين كملها يحط بينا مراسيل من غير ملامة امي لي .؟!
الحين وش بسوي كان كلآ درى ان زياد طاردني واهاني ومرمط بكرامتي الارض ..,
مافي الا الطلاق قرار الطلاق هو القرارالصحيح وهو الي بيرجع لي كرامتي ..!؟
والطفل الي بجيبه بربيه مثل ما ربتني امي..,
ان طلع علي والا على زياد ماراح اندم ..!
زياد ما اظلمه مهما كان الي سواه فيني الا ان حنانه على امه غير..!
وانا امي وضحى عندي با الدنيا كلها..,
شهادتي معي اتوظف واعتمد على نفسي...,
ماكذبت امي يوم كنت ابكي من صعوبة المواد واجي عندها..!
اقول يمه ما افهم شي تقول عيدي وزيدي لين تفهمين ..!
الشهاده هذي سلاحتس الي يحميتس من جور الايام..!؟
محد يدري ياعوق وش يصير بعدين..!
لو بتكشر الدنيا عن انيابها شهادتس هي الي تحميتس بأذن الله ..
الحاجه ومدت اليد لناس شينه والي يعطيتس اليوم باتسر يمن عطاه والايطردتس..!
وهذي الدنيا بدت توريني وجها الشين..!
الظاهرما طلعنا من ها العرس الا بها الحمل..!
زياداكيد ماهو حريص عليه ماراح ينشب لي ..!
والا كان شك والا لاحظ ان فيني شي كل من شافني قال ياعوق وش الي مغيرتس الاهو..!؟
وكلها كوم وطلعته للمسجد وماكأنه يشوفني كوم ثاني كل ماتذكرتها احس قلبي ينحرق كيف هنت عليه ..!
لو انا مدعوسه والا مخطوفه من قدام الباب محد درى عني..؟
يومين مرو على اخر مواجهه بيني وبين امي وخالتي نوره..!
الصداع فك عني شوي لكن على طول احس اني متضايقه وادوخ..؟!
ولا عاد لي نفس للاكل ولا حتى الكلام..؟!
امي مرات اجلس عندها بغرفتها ما تعطيني وجه..؟!
اوالقاها بمظلتها جالسه تسمع الرادو الا تتقهوى مثل ما اجلس اقوم..!
ادري زعلانه علي وهذا طبعها اذا زعلت صدت ما تعطي لاشين ولا زين ..!
بعد اسبوع من مواجهتي معاها هي وام ابراهيم
دخلت عليها الصباح
عوق \ يمه..!
ام عوق بعدم اهتمام \خير..!
عوق بوجع\بطلع مع السواق بشوف المدرسه الاهليه الي جنبنا..!
كلمت وحده من البنات الي كانوا يدرسون معي قالت محتاجين عربي بقدم اوراقي..,
ام عوق بضيق \انتي للحين راكبه راستس..؟
عوق با الم\تكفين يمه خليني على راحتي ..,
ام عوق تتنهد بقلة حيله\ روحي عسى الله يهديتس ..!
وصلت للمدرسه وقدمت اوراقي هم عارفيني ما يحتاج اشرح عندهم..!
باقي بس اوراقي الثبوتيه قلت لهم بكملها لكم ما توقعتكم تقبولني...!
وانا اكذب كل اوراقي في بيت زياد..!
صورة لوثيقتي بس هي الي كانت معي حتى كنت ناسيتها في بيت امي..!
قالوا لي من بكرا تباشرين البنات متأخرات..!
وبسرعه كتبت العقد وطلعت..!
فكرت ليش ما اطلع مستوصف خاص احلل اتأكدمن الحمل واقطع الشك با اليقين
وافتح ملف عندهم اذا ثبت ان فيه حمل
ولا من شاف ولا من درى..!
طلعت للمستوصف دخلت عند الدكتوره وقلت لها الاعراض الي احس فيها..!
الدكتوره \انتي متزوجه..!
عوق\ ايوا من شهرين ونص..
الدكتوره\لازم تحليل حمل ..
عملت التحليل ورجعت لدكتوره با النتيجه
الدكتور\مبروك يا مدام النتيجه في حمل ...,
بكيت ولا ادري ليش بكيت ..!؟
الدكتوره تبتسم \ايه يا مدام دموع فرح دي والا ايه..؟!
عوق بوجع\ لاوالله دموع خوف...!
الدكتوره\ ما تخافيش علشان اول حمل بتحسي كدا..
خلاص لو عاوزه تابعي معايا لازم تعملي التحاليل دي..
ونعملك ملف رعايه شامل من دلؤتي لحد الولاده ان شاء الله ..
والنتيجه بعد المغرب بأذن الله ..,
عوق \خلاص بتابع معاك ..
طلعت وسويت كل الي طلبته الدكتوره دفعت الحساب من بطاقة امي..!
عسى بس امي ما تذكر البطاقه وثم عاد اقعد بها..,
رجعت للبيت وانا احس خلاص ما عاد فيني حيل ابي بس اصلي الظهر وانام..؟!
قبل انزل شفت سيارة زياد عند بابنا حسيت بدقات قلبي زادت وعرقت..,
ما اقولكم دايم فرحتي ناقصه اليوم تأكدت من حملي والمدرسه قبلوني والحين زياد داخل بينكد علي..,
نزلت وانارجليني ما تشليني ما ادري كيف دخلت البيت ..؟!
الا على صوت امي تضحك وزياد عندها جالسين با الصاله ..,
ياربي ما ابي اشوف وجهه وهو مرتز با الصاله..!
وابي ادخل غرفتي يعني لازم امر الصاله ويشوفني زياد..,
اخذت نفس ودخلت من شافني زياد وقف يتبسوم ومد يده بيسلم..
ما عطيته وجه ولا مديت يدي ..
عوق بحده \ عساك جاي ومعك ورقة الطلاق علشان ننهي ها المهزله..!
ام عوق با انتقاد\الناس اذا دخلت تسلم ماتدخل متسلحه لسنها
تعوذي الشيطان وتفاهمي مع رجلتس وانا بقوم اجهز لصلاه..!
عوق بسخريه\رجلي جاي يتفاهم والا انتي وام ابراهيم سحبتوه يجي يرحم عوق المسكينه..!
مثل ما تزوجها يبي يفكتس منها جاي يتفاهم بعد علشان يريحتس من همي..!؟
يمه الي يبي يتفاهم من طلعت لحقني..
ماهو كنه داخل غرفة عمليات ..,
والحين اصلن عنده فترة غدا..,
بدال ما يقضيها با المستشفى جا على قولتس يتفاهم ماكلف على نفسه حتى يغير لبسه ..,
زياد واقف وساكت وانا وامي بس الي نتكلم..,
ام عوق بتهديدوتحذير\ الكلام معتس ضايع وذنبتس برقبتس..!
زياد جاي يصلح الي بينكم لا تهدمين بيتس بيدتس يا مره..!
عوق بوجع\كلمه وقلتها له قبل اطلع من بيته ان طلعت مارجعت ..!
امي دخلت غرفتها وخلتني انا وزياد واقفين با الصاله..
زياد يقرب من عوق وبترجي و يمسك كتفها \ طيب عطيني فرصه نتفاهم...,
انتي من دخلتي اكلتيني ما ني عارف اسولف معك اسمعي الي عندي واحكمي..؟!
عوق بعناد وسخريه وتنفض يده\ما ابي اسمع شي يكفي الي سمعته منك يوم كنت في بيتك..!
وش تبي بمنحوسه نحسها بيذبحكم كلكم..!
احمد ربك وقفت على امك والا كان نحستكم ولابقى منكم احد..!
اردفت عوق بغصه\انت صادق انا منحوسه والا ماكنت لقيطه..!
لوكان لي اهل وسند ماخلوا احديهيني ولا يشوفني شي..!؟
هذا انت دخلت وضحكت على امي علشانها عجوز وضعيفه..,
اردفت عوق بتهكم\ضحككم اسمعه من فتحت الباب ما اسرع ماخليتها توقف معك..,
زيادبترجي \ طيب هدي اعصابك خلينا نتفاهم ادري مالي عذر ..؟!
عوق بمقاطعه\ وش نتفاهم عليه انا من طلعت من بيتك طلعتك من حياتي
يا اخي ما تفهم وش معنى ما ابيك ما ابيييييييييييك..؟
زياد بنفاذ صبروقلة حيله\ والمطلوب..؟!
عوق بسخريه\المطلوب الطلاق زواجي منك كان لعبه بينا..!
لعبنا واستانسنا وانتهت كلن يروح بحال سبيله..؟!
انت ما قصرت عمي مسلط وخالتي عرضوا عليك الضعيفه عوق..!
وانت ماشاءالله نفذت لهم الي طلبوه منك..!
عوق با انكسار\لكن شي ماهو بيدك المحبه من الله يمكن انا ماكنت الانسانه الي انت تمنيتهاوحلمت فيها..!
وفوق هذا نحس وش يجبرك علي..؟!
بتقعد كل مازعلت تدعي على الي كان سبب ها الزواج
الافضل انا نتفارق علشان نرحم ها المساكين من دعاويك...؟!
اردفت عوق بوجع\سبحان الله يا زيادعلمتني كيف تزوجتني علشان ما يجي يوم واسمع من احد كلمه تجرحني
ان زواجي منك كان عن طريق جيراناالي عرضوني عليك
وانت اول من عايرني وحسستني كنك متفضل علي بها الزواج واني ما استاهلك
زياد بوجع \ لا ياعوق لا تقولين كذا والله انك اكبر واحلى من كل احلامي..,
انا كانت نفسيتي بعد امي مدمره امي كانت كل حياتي..,
وفجاءه فقدتها حسيت ان الدنيا كلهابعيني اضيق من خرم الابره
ولا عاد لي رغبه با الحياه بـ
عوق تقاطعه با استهزاء\ والله حياتك ماهي حياتك شي ما يخصني
يوم كنت احاول اصير جزء من حياتك رفضتني الحين انا ابي ورقتي وبس ..!
وخلني حلم حلو مر بمنامك اذا كنت فعلن صادق اني كنت اكبر من احلامك مع اني اشك بها الكلمه
الي كم مره ترددها على مسامعي ولاعاد لها قيمه عندي..,
زياد بوجع انكسار\تكفين يا عوق لاتقولين كذا..؟
عوق تتنهد بحسره وتذمر\لا تطولها وهي قصيره وتعاند معك مهله الي آخر الاسبوع..!
طلق وخذ مهرك الي عطيتنياه كامل من غير الي تركته في بيتك حلال عليك وش تبي اكثر من كذا..
اردفت عوق بتهديد\اذا ماارسلت ورقتي راح ارفع ضدك قضية خلع..؟
وبعدين المؤذن اقام الصلاة الحق عليها..
ترى كلك مساوئ الحسنه الوحيده فيك انك ما تترك صلاتك..
لا تقول بعدالمنحوسه اخرتني عن صلاتي وسكر الباب بطريقك..,
اتوقع وراك دوام ماراح ترجع بعد الصلاة..!
ماهو كل زيارة بعد صلاة الظهر مرغوبه ..؟
بعضها عسل وبعضها سم
وانتي من النوع الثاني
طلع زياد و دخلت لغرفتي وانا ماني مصدقه اني قلت لزياد كل الكلام الي قلته..,
بردت حرتي فيه رديت له كل تهزيئه لي يوم انا في بيته ..!
خلاص من اليوم مافيه دموع انتبه لنفسي ومستقبلي ولأمي وحملي ..,
هذا زيادجاي يتفاهم معي في فترة البريك حتى ماكلف على نفسه يتعنى على شاني..,
اكيد امي هي الي كلمته..!
خلاص يا عوق خوذيها قاعده محديحب عوق الا عوق..,
الحين ما عاد في حياتي الا امي وطفلي ..,
امي الحين زعلانه علي بحاول اترضاها واعيش حياتي مثل قبل
ما قصرت معي من يوم طلعت لدنيا وهي تراعيني الحين با ارد لها الدين
صليت الظهر وطلعت بشوف امي ..,
لقيتها للحين تصلي امي تطول بصلاتها الظهر تصلي 12 ركعه..,
طلعت للمطبخ احس اني بموت جوع ودايخه ولا لي نفس بشي..!
قلت لشغاله صلحي لي سلطه او اي شي بدون طبخ ابي اسد جوعي اكره ريحة الكشنه...,
رجعت لأامي
ام عوق\وش سويتي..؟
عوق\المدرسه قبلوني خلاص من بكرا بباشر ..!
ام عوق بتذمر\ ما سئلت عن المدرسه وش سويتي مع رجلتس..,
عوق \ رجلي انتهى موضوعي معه من طلعت من بيته..!
يمه تكفين خلاص ماابي ادوخ راسي فوق وجعه..!
ام عوق \والله انتي الي مدوخه نفستس..؟!
يا بنتي وين البيت الي يخلا من المشاكل ...!
هذا حال الدنيا لازم يمر الانسان يوم زين ويوم شين..,
الدنيا ماتمشي على طريق واحد..!
ورجلتس والله ما تلقين مثله رجال طيب وحبيب وعاقل..!
الحريم صابرات على رياجيل واحدهم مايسوى التاليه من الغنم
وتشوفينها قال ابو فلان وسوى ابوفلان
الرجال اذا ماهو بخيل ولا يشرب ما حرم الله ..,
تقدرين تعيشين معه وتمشين حياتس
وهذلين كلهن ماهن به
رجال يخاف الله والي يخاف الله ما ينخاف منه ماشفتي وجهه وشلون صاير
موتت امه ولحقاها مفارقتس له ..,
ماكسرت قلبتس فزته بتس يوم دخلتي والله ياشهق شهقه يوم سمع صوت فتحتس للباب ,
انه اضحكني المسلم تقل رادتن عليه روحه..
عوق تتنهد بوجع وتمسح دموعها\انا عارفه با لكلام الي تقولينه كله..!
وفوق حبه لي اخلاقه عاليه وكريم معي بدون حدود لكن انا طابت نفسي منه..!
مالي با الطيب نصيب وش تقولين بي مقروده..!
هو بيلقى الي احسن مني وانا خلاص اكتفيت بنصيبي منه..!
ماعاد افكر بشي اسمه زواج ..!
يمه تكفين لا تضغطين علي انا تفاهمت معه وهو شكله وافق على الي طلبته منه..؟!
وخلال ها الاسبوع بينتهي كل شي ونرجع انا وانتي مثل قبل ..!
ام عوق بتوجس\وش طلبتي منه..!
عوق\طلبت منه يطلق..!
ام عوق با استنكار\ لاحول ولاقوة الا با الله وش طلاقه انتي مافكرتي بحملتس..!
عوق با ارتباك\وش حمله انتي للحين مصره اني حامل..!
تراتس وهمانه ولا يكون بعد قلتي لزياد ظنونتس..!
ام عوق تتنهد بقلة حيله\لا اله الا الله ما قلت لزياد شي الله يعين ها الزياد عليتس
عوق بترجي \يمه انا جايه استسمح منتس والله حتى بنومي ماتهنيت وانا اشوفتس صاده عني..!
تكفين يمه ارضي علي تكفين ولا ترخصيني وتكسريني..,
لا تربطين ارضاتس برجعتي له ترى والله لو ارجع اني لأاموت غبن عنده..!
ام عوق با الم\الله يرضى عليتس ياعوق لكن بطلب طلب منتس
وعقبه سوي الي تبينه انتي ما تقولين خلاص ماعاد تبين العرس عقب زياد..!
عوق بذعروتأكيد\ يويلي يمه التوبه والله ماعاد البس ثوب العرس غير ما لبسته..!
ام عوق \اجل خلاص اقطعي سالفت الطلاق وهو يروح بحال سبيله وانتي تقعدين عندي..!
ان تطلقتي ودرت الناس ما سلمتي من القيل والقال ..!
والله لوتوقف سياره عندبابناباالغلط ان تسمعين الي يغبنتس ويقهرتس..!
لكن يوم تدري العرب انتس متزوجه محد بيتعرض لتس بكلام ..!
واذا انشدوني ورى بنتس عندتس قلت رجلهاما قصر..!
انا طلبته وخلاها عندي تونسني وش رايتس بكلامي..!
عوق بتردد\ خلاص لكن انا..
ام عوق بترقب وحده \وش لكن في شي ما ادري عنه بعد..!؟
عوق\لا يمه مافي شي بس انا عطيت زياد مهله لآخر الاسبوع اذا ما طلق با اشتكي عليه واخلعه..!
اواكيد هو مايبي فضايح بيطلق من نفسه وقلت له بعوضه خسايره ..؟!
ام عوق تهز راسهاوتتنهدبحسره \لا اله الا الله يا بنتي فكرتي وش تعوضين زياد عن خسايره عليتس علشان يتركتس
ولا فكرتي بخسارة نفستس وحياتس
يا بنتي اللي يبيع الجمل ما هو متحسفن على الرسن ..,
اردفت وضحى بقلة حيله\خلاص بنتركها للقسمه والنصيب علشان انتي ترضين وانا ارضى..!
ان طلق بها اسبوع بكيفه هذا الي ربي كتبه عليتس وان ما طلق بنخليه على وجهه..!
عوق بترجي واستعطاف\يمه لا تدقين عليه وتخبرينه با اتفاقنا..,
ام عوق تضحك \ ما نيب داقه عليه لكن ان كلمني قلت له يارجال رح انت بنصيبك ولا تطلق عوق
هي راضيه انها تصير معلقه وانت دور لك حرمه واعرس..!
واذا درت الناس ان عوق زعلانه قل انا راضيت حرمتي لكن خليتها عند امها..
والعرب خابره اني وحيده محد بقايل شي ..,
الا بيقولون كفو من عوق وزيادماتركوا عجوزهم ..!
حتى ام ابراهيم بقولها عوق تصالحت مع رجالها لكن بتقعد عندي خلاص اتفقنا..!
عوق تبتسم بحب\قولي الي تبين اهم شي انتس رضيتي علي ..,
ام عوق تبتسم\اي والله رضيت عليتس تدرين ان مالي با الدنيا غيرتس..!
يالله روحي تغدي وارقدي قبل العصر والله ان التعب باين بوجهتس انا ما ابي غدا كثرت تمروقهوه..!
سلمت على راس امي وايدينها وطلعت لغرفتي..!
اهم شي امي رضت علي ما عاد يهمني شي حتى التعب الي كنت احس فيه احس خلاص راح عني..!؟
هل هو فعلن من تأثير رضى امي والا شوفتي لزياد يعتذر لي قوتني..,
بناااام على شان اصحى العصر واكلم خوله زميلتي اشوف كيف الوضع با المدرسه..!
والبنات وين واصلين با المناهج واطلع المغرب لدكتوره يا كثر اشغالي..!
حسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..
صحيت بعد العصر صليت وكلمت خوله..؟!
خوله\ترى متأخرين كثير وبتاخذين ثالث ادبي خمس فصول نحو وبلاغه..!
عوق\ لا خوله صعبه علي ثالث وادبي بعد وانا عندي مسؤليات..!
خوله\داريه يا عوق انك ما انتي فاضيه مثل قبل زوج وبيت ومسؤليه..!
والمديره ما صدقت انك رجعتي..!
بس وش نسوي انتي ما شاء الله مدرسه متمكنه..!
وعندك قدره على توصيل المعلومه لطالبه بسهوله..؟!
اول العام يوم كنتي معانا صراحه البنات نسوا هم البلاغه والنحو ..!
ولا واجهتنا شكاوي من صعوبة المواد مثل كل سنه تبارك الله حتى رسوب ماكان فيه..!
عوق بضحك\وش رسوبه خوله تدرين احنا بمدرسه اهليه نقعد وراهم لين ينجحون..؟!
خوله\اهليه صدق لكن في بنات ما ينرقع لهم مهما تحاولين تدفين با الدرجات توقفين خلاص ما ينفع معاهم..!
عوق\ اول العام مسكت ثالث علمي فصلين واولى ثانوي فصلين لكن ثالث ادبي ماعندي خبره..!
خوله\عوق لا ثالث ادبي هم الي محتاجينك ومتأخرين..؟!
عوق\مو مشكله لكن حاولوا تخففون علي شوي خوله..!
وانا شاده الظهر فيك صديقتي ومساعدة المديره اكيد بتسند على ظهر قوي..!
خوله\خلاص نشوف بكرا كيف الوضع انتي الاسبوع هذا خوذي المناهج ..!
وادخلي للبنات وتتدبر ان شاء الله..!
هذا نص شغل اليوم طاح بقى الحين كيف اطلع للمستوصف ..!
في الليل ما اقدر اطلع مع السواق الا والشغاله معنا ..!
اخاف امي تسألها والخدامه ثرثاره ما تصدق بس احد يسولف معها..؟!
طلعت لأامي
عوق بتردد\ يمه بطلع لسوق با خذ لبس باكر بباشر با المدرسه
تحتاجين سورينا والا اخذها..!
ام عوق\معتس وقت تو العصر والا بتأخرين
عوق\ اخاف يجي المغرب وانا ما خلصت شغلي..!
ام عوق\اجل خلاص خوذيها ولا تأخرين ..!
عوق تبتسم \ابشري بسرعه باخذ لي لبس ماني مكثره الشتاء جاي..!
ام عوق بضحك\وانتي صادزه الشتاء جاي والبطن بيكبر ولبس اليوم ما ينفع باتسر..!
يا الله برزقآ تمده ما يقدر الحاسد يرده..!
ما قدرت ارد والا اعلق الا اني ضحكت بسري على تعليق امي ومشيت
ودي اعلمتس يا ميمتي بحملي لكن اكيد بتخبرين زياد وانا ما ابيه يدري..!
علشان ما ينشب لي هو وجهه يقطع الرجا برجعتي ويطلق من نفسه ..,
طلعت لسوق وربي يسر بسرعه لقيت لبس وشنط وجزم..!
دولابي فاضي الي في بيتي والي تصدقت فيه مافي شي غير قمصان البيت ..!
اخذت الي يكفيني ها الفتره..!
ما ابي اسحب واجد من رصيد امي احس اني اسرق منها..!
على انها كم مره تقول كل الي بحسابي لتس مسامحه فيه دنيا وآخره..!
واذا نزل راتبي برجع لأامي كل الي اخذته منها
اخاف ما يجوز لي اني اخذ منها من دون علمها حتى لو انها اباحتني وحللتني قبل زواجي
بعدها طلعت لدكتوره اشوف النتايج ..!
دخلت عندها ماكان في زحمه والممرضه احضرت ملفي..؟
الدكتوره\تحاليلك كلها كويسه مدام عوق والدم نسبته ممتازه
وحا اكتب لك على حديد وحمض الفوليك تحسب لفقر الدم ..!
عوق\ دكتوره انا في اي شهر..!
الدكتوره\انتي في الاسبوع الثامن..!
عاوزه اعملك سونار علشان تتطمني على الجنين
عوق بملل\ لا انا مستعجله ..!
الدكتوره\ان شاء الله في المره الجايه حنعملها لك ..!
لكن الي الآن ماشاء الله وضعك مطمن تعالي بعد 4اسابيع من النهار ده ..,
تبئي خلصتي الشهر التالت وتدخلي في الرابع واهم حاجه الاكل المفيد والراحه..
طلعت بسرعه وصرفت الادويه من الصيدليه ..!
واكلت قلبي الخدامه با الاسئله ليش عوق ينزل هنا..!
على اني خليتها مع زوجها با السياره علشان لا تسمع ولا تشوف شي الا اني ما سلمت من فضولها...!؟
رجعت للبيت امي كانت جالسه تنتظرني ..!
ام عوق بقلق \وراتس تأخرتي روعتيني ..!
عوق\لا يمه الشوارع زحمه ولا خلصت بسرعه
دخلت الخادمه اغراضي لغرفتي ..
ام عوق\ تعالي اجلسي عندي مبطين ما تقهوينا مع بعض..!
عوق\ ابشري لكن اخرت صلاة المغرب بصلي وارجع لك نتقهوى
صليت وجلست عند امي نتقهوى ونسولف مثل قبل ..؟!
عوق بتردد\يمه بقولتس شي يقرقع بقلبي..!
ام عوق\ قولي كل شي بسمعه منتس الا انتس ترجعين لزياد
عوق\ لا مانيب راجعه وبعدين غريبه ما تبيني ارجع
ام عوق\وانا صادقه وش يرجعتس له تقعدين عندي تونسيني وهو ماهو ضايع عقبتس ..!
الحريم واجد وان كانه جا اليوم يتعذر ماهو بجاي باتسر ..!
بيدور له حرمه وهو تكتور كلن بيقوله ياهلا ومرحبا
لا بعد بيكيفون العرب حرمته ماهي عنده هاجه وتاركه بيتها مقابله امها..!
عوق بتذمر\ ايه زين الله يوفقه لكن سالفتي غير..,
ام عوق بتوجس \ وش عندتس ..!؟
عوق با ارتباك\يمه انا اخذت بطاقة الصراف حقتس وسحبت فلوس مامعي شي..!
ام عوق ضحكت\اثا ريتس سروق..!
عوق با اعتذار\سامحيني والله انحديت طلعت من بيت زياد يد ورى ويد قدام ماخذت معي ولا شي ...!
ام عوق\ ماعليه وانا امتس الخير واجد بعدين انا داريه انتس ساحبه فلوس..ّ.ّ
والا وشلون طلعتي لسوق وبطاقتي ما رجعتيها والا تحسبين امتس خرفت ..!
عوق بخوف ومحبه\لا يمه بسم الله عليتس والله ما قصدي لكن تخبريني قلبي يوجعني اذا سويت شي انتي ماتدرين عنه..؟
ام عوق\مسموحه يا عويق اليوم ودوم والي تبينه خوذيه والي في خاطرتس سويه..!
عوق با امتنان\يا ربي يخليتس لي يمه وبأذن الله من يوم ينزل راتبي ارجع لتس كل الي اخذته..؟
ام عوق\وش ترجعين احفظي دراهمتس وانا امتس محد نا فعتس وانتي وراتس مسؤليه ومصاريف الله يعينتس عليها..!
سكت وغيرت الموضوع خفت امي تجيب طاري حملي ..!
من يوم قالت مسؤليه عرفت انها تقصد حملي ..!
عوق\يمه وش تبين عشا بزين عشاتس واصلي وانام وراي بكرا دوام..!
ام عوق\الي تشتهينه صلحيه ما اخالف..!
صلحت عشا لأمي وصليت العشا جهزت لبس بكرا ونمت مهدود حيلي من مشوار السوق والمدرسه...,
صحيت الفجر وانا احس اني تعبانه واستفرغت حتى حسيت ان روحي طلعت ..!
ياربي امس ماكان فيني شي وش جاني اعوذ بالله ..,
ماصدقت هدت معدتي صليت وتجهزت للمدرسه..!
دخلت غرفة امي لقيتها جالسه على كرسيها شكلها توها مخلصه صلاة
سلمت على راسها..؟!
ام عوق بخوف\ بسم الله وش بلا وجهتس وعيونتس محمره..؟
عوق بتعب\ لا مافيني شي بس ما شبعت نوم..!
ام عوق\افطري قبل تطلعين وجهتس اصفر..
.
.
.
(كلمه اخيره)
مَتَى رَأيتَ صَآحبَكَ قَد غَضِب, وأخَذَ يتكلَّمُ بِمَآ لآ يصلُح, فلآ ينبغِي أن تعقِدَ عَلى مَآ يقُولُهُ خُنصُرَاً,
ولآ أن تُؤآخِذَه بِه,فِإنَّ حَآلَهُ حَآلَ السكرَآن لآ يدرِي مَآ يجرِي, بل انظُر لَه بعَين الرَّحمَة, وتلمَّح تَصرِيفَ القَدرِ لَه,
وتفرَّج بِلعِب الطبع بِه, واعلَم أنَّهُ إِذَآ انتبَه نَدم عَلى مَآ جَرَى, وعرفَ لَكَ فضلَ الصبر.
ابنُ المقفَّع
.
.
.
الي الملتقى قريبآبأذن الله
وسالفه جديده
طيف الأحباب
ام الوليد
تذكروني واحبابي بدعوه طيبه