كاتب الموضوع :
جورية الدوحه
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
تاريخ : 15-12-1999
يوم الاربعاء
هذا اليوم حلو بالنسبه للبنات كلهم
ويوم تاريخي بالنسبه لشوق
يوم عرسها
الي كل امانيها بتتحقق فيه
مع الانسان الي غيرها وخلها تجوف الحياه بشكل ثاني
خل عندها امل ثاني في هالحياه
(خلونا نجوف شوق وهي تتكلم عن نفسها في يومها التاريخي )
شــــــــــوق :
اليوم ماقدرت انام الا ساعتين
احس اني متوتره حدي
قمت على صراخ البنات وسوالفهم في الصاله
طلعت لهم وانا نعسانه
كانت رهف وموزه ومنيره ومريوم
ينطروني عشان نروح كلنا الفندق
اول ما جافوني كلهم قامو يسلمون علي وبعدها بدو استهبالهم
اتصدقون اني صحت
وهاذي اول مره في حياتي من عرفوني يجوفوني اصيح
حيااااتي البنات كيوت قامو يصيحون معاي
بعدها امي سكتتنا وقالت لنا مافي وقت حق الصياح
دخلوني البنات الغرفه
وقعدو يجهزون لي الشنطه الي بستخدمها اليوم
وانا دخلت الحمام اتسبح وبعدها .. جهزت ولبست
رحنا كلنا انا والبنات وامي وخواتي الفندق
كنا ماخذين سويتين واحد لي وللبنات والثاني حق امي وخواتي اول ما وصلنا حسيت بالتوتر زياده واحس ان بطني يمغصني .. صار العصر طلبو البنات غدى تغدو وريحو شوي وبعدها خلو شوق شوي تقعد في الغرفه يعني تنبطح على السرير ونزلو هو يجوفون القاعه .. بعد ما تاكدو من التجهيزات .. رجعو فوق عند شوق الي مللتهم كل شوي تتصل وتقول لهم يرجعون .. اول ما وصلوا لغرفه حصلو مالت المكياج والشعر تنطرهم .. قعدو يسون شعرهم ومكياجهم .. وبعدها جات الي بتمكيج شوق والي بتسوي لها شعرها .. سوو لها كل شي وطلع شكلها يجنن .. بعد ما خلصو راحو بس المصيبه في شوق الي بدت حنه
شوق : واااااي بنات خلاص خلاص ما ابي
رهف : شوق اعقلي .. شنو ما ابي
شوق شوي وتصيح : ابيي لا جد جد ما ابي .. ردوني البييييت
موزه : شوووووق تسنعي عاد
مريووم : وااااي البنت استخفت .. تبين تفضحنا
منيره : شوق استهدي بالله .. ترا المعازيم تحت .. لاتفشلينا
شوق : مالي خص خايفه خايفه مابي .. مب نازله
رهف : استغفر الله ياربي
وبدا صوتها يعلى لانها تنرفزت من شوق
: عن السخافه يلا عاد .. لاتستهبلين وقومي خل نلبسج فستانج مابقى شي على زفتج
شوق عصبت : رهوووووف جب مالج خص فيني مب نااااازله .. نادولي امي الحين
منيره : شووووق لا تصيرين ياهل اعقلي عاد
رهف : واااي ياربي هاذي الي بطلعني من طوري
وقامت تمسك شعرها وتسوي نفسها تسحبه : واااي وااي ما استحمل بنتف شعري .. ياهل انتي ياهل
موزه تحاول تهدي الوضع : رهوف .. خلاص عاد خفي شوي على البنت بروحها متوتره .. وانتي شوقي ياحبيبتي ياااقلبي اهدي والي تبينه بنسوي لج
شوق : موزو جب انتي الثانيه مب ياهل عندج .. نادوا مي لا اسوي لكم عرس اهني فوق
لبسوا مريم ومنيره عبيهم ونزلو ينادون ام شوق .. الي كانت تحت في القاعه .. تستقبل المعازيم .. ووجها منور .. كانت كاشخه حدها .. بس مب زياده عن اللزوم يعني كشخه بس تناسب عمرها .. تحس ان فرحتها اليوم عن الف يوم .. ركبت معاهم وهي تحس بتوتر من الي قالوه عن بنتها .. دخلت الغرفه وعلى طول راحت اقعدت جنبها
ام شوق بحنان : شفيج حبيبتي .. ليش مب راضيه تلبسين .. وتنزلين
شوق وصوتها بدا يتغير معلن عن قدوم صياح : يما مابي انزل .. خلاص يخي هونت .. مابي اعرس
ام شوق الصدمه خلتها تفهي : شنو حبيبتي
رهف ماقدرت تسكت وصرخت على شوق : شوووووق جب .. انتي اشفيييج استخفيتي .. تبين الناس يضحكون عليج .. انتي ليش تسوين جي
شوق وهي تصيح : مابي اشلون اعرس وابوي محد السند الي لازم يكون معاي في هاليوم ويسلمني حق ريلي .. مب جي جني مقطوطه عليه
موزه : ياربي .ز انتي من يعطيج هالافكار
ام شوق بعصبيه : شووق كلمه وحده قومي لبسي والحين بيجي خالج بينزل معاج .. مب انتي دايما تقولين انه حسبت ابوج .. خلاص هو الي بيدخلج اليوم القاعه .. عشان الناس تجوف سندج في الدنيا
شوق : اووووف مااابي .. خالي غير عن ابوي الله يرحمه .. انا قلت لكم خلاص هونت .. اشفيكم انتو ماتفهمون
رهف بعصبيه وصراخ : شوقي لا ترفعين ضغطي اكثر من جي .. اسمعي كلام امي الي هو الصح .. ونفذي وانتي منجبه
وكملت كلامها بعصبيه زياده وحزم
وبدت اتهدد لان مافي طريقه ثانيه تنفع مع شوق غير التهديد :
اسمعيني ترى والله والله اذا ما قمتي تلبسين وتجهزي وتنزلين حق المعازيم والله .. وكاني حلفت .. لا اتصل في نايف واقوله انج هونتي وماتبينه .. وهو بيتصرف عاد عقبها .. وعلى طول بيطرش لج اورقت طلاقج .. هني في السوي تالي تعدلتي فيه حق العرس .. بنخليج تكملين حق الطلاق .. سامعتني
الكل سكت يوم جاف عصبيت رهف .. وتخرعو من الكلام الي قالته حق شوق
شوق بخرعه : لا لا خلاص خلاص بسكت
وتقوم من مكانها : كاني قمت جفتيني .. الحين بلبس وبنزل .. بس تكفين لا تكلمين نايف مسكيين .. وبعدين الله يهداج حبيبتي انتي رهوف .. شنو طلاق ما طلاق فديتج .. لالا الحين دقيقه وحده وتلاقيني مثل المسطره .. قدامج واقفه
ودخلت رك على غغرفتها .. وصج في دقيقه بالضبط طلعت وهي لابسه وجاهزه ... الكل تم يطالع ومستغرب منها .. ومن رهف .. شلون قدرت تخليها تغير رايها في دقيقه وحده .. حطو عليها البنات مثل المظله من الحرير كبيره تغغطيها من راسها لين ريلها .. وما تخرب ولا شي من تسريحتها ولا مكياجها
وهم في طريجهم حق الاصنصير ام شوق مسكت رهف .. وتمت تمشي معاها بشوي شوي وراهم
ام شوق باحترام وحنان : مشكوره ياامّج .. والله من غير الي سويتي جان ضعنا والحين البنت على يباست راسها جان فضحتنا بين الناس
رهف وهي اصلا مب مستوعبه الي سوته من شوي : لا شكر على واجب فديتج .. هذا واجبي يمه .. انا يوم جفتها معنده .. خفت تفضحنا في الناس وفي اهل المعرس .. جان اقول هالكلام .. والله اني مب قاصده يمه سامحيني
ام شوق : لا يامّج .. ما سويتي شي مسموحه .. هذا الصح .. زسن انج وعيتيه من غفوتها .. مادري شالي صار لها
رهف : ههههه شكلها من التوتر ضربت فيوزاتها
تمو يضحكون ام شوق ورهف على الي سوته شوق .. وبعدها ركبو الاصنصير وراحو للقاعه
اول ما وصلوا عند باب القاعه من داخل راحت موزه بسرعه .. وطلبت من الطقاقات انهم يغنون اغنيه الزفه .. دخلت شوق على اغنية (هب الساعااااااااد ) << معلي اندمجت مع العرس اشوي
وصلت شوق المسرح والبنات يساعدونها .. ركبت وتمت تمشي على المسرح متجهه لكرسيها الي متوسط اخر المسرح بكل فخامه ورقي .. بمفرشه الذهبي وابيض الي من شامواه وارضيته القزاز .. الي ساعدتها في المشي بسهوله عليه .. وقفت بعد ما خلصت الغنيه .. وحو الناس يباركون لها ويكتون عليها الفلوس .. كانت فرحانه ومتوتره في نفس الوقت وهي تجوف عشرات النسوان يركبون المسرح يسلمون ويكتون عليها
بعدها بدقايق .. قعد على الكرسي وصاروا اهلها يصورون معاها وبعدها ربعها
(على فكره مادخل خالها معاها .. بس كانو يقولون لها جي عشان تسكت )
وبعد ساعتين
على الساعه 11:00
كان المعرس بيدخل .. بدت درجات التوتر تعلى عند شوق وهي تجوف القاع هالي من دقايق كانت مليانه بالالوان تصير .. بلون واحد محدد .. الي هو الاسود .. كلهم لبسو العبايه .. استعدادا لدخول المعرس
\
/
\
/
اشرايكم .. ننطر على دخلت العرس شوي
ونرجع بالوقت
لاربع ساعات قبل
الساعة 7:00
بتوقيت الدوحة المحلي
كانت ريم .. واقفة قدام المنظرة .. وتحط اخر لمسات مشختها .. دهن العود .. لما دخل عليها هو بعصبيه .. خلتها تنقز من مكانها
هو بعصبيه : الشيخ ريم .. على وين انشالله .. ووش ذا الي مسويته في البيت ناس دداخله وناس طالعه .. انتي وش عندش
ريم بخرعه وصراخ : يمه .. اشفيك انت .. ماتعرف تطق الباب .. يخي الواحد ماعنده شويت خصوصيه في غرفته
هو بعصبيه : ريييم .. احترمي نفسش .. ماني باصغر عيالش .. تصارخين علي .. وبعدين ادخل عليش بكيفي مرتي وبكيفي .. ويلا خلصينا وش عندش كاشخه ومتعدله .. على وين العزم .. من غغير شور .. انت تتحسبين ما وراش رجال .. تستاذنين منه .. اذا يسمح لش .. ولا لاء
ريم : استغفر الله .. انت بس تدور السبه عشان تصارخ .. وبعدين انا متعدله ومتكخه حق عرس رفيجتي .. وانا قلت لك من يومين على الغدى وانت قلت لي عاي روحي .. ولا الحين غيرت رايك
هو وتوه يتذكر بس بعد هذا مب عذر كان المفروض اليوم بعد تجي مره ثانيه وتستأذن : لا انا ما ادر عليش الزله .. الي الي تجيبين لنفس الصراخ .. وش بينقص منش لو جيتي بع اليوم وعدتي استأذانش .. بينقص منش شي
ريم : خلاص اسفه .. نسيت .. ما جا في بالي اني لازم ارجع استاذن .. ممكن الحين تخليني اروح لاني بتأخر
هو : خلاص سامحتش .. زين من بيوصلش .. وبعدين
قطع كلامه وهو يطالع ملابسها .. كان ضهرها طالع لين نصه وشوي من صدرها
عصب :: وبعدي وش ذا الي لابسته .. ضهرش وصدرش كله طالع .. ماتروحين كذا .. خلاص مافي طلعه
ريم بصدمه : لا لا تكفى شنو مافي طلعه هاي عرس رفيجتي .. وبعدي بس شويه مبين من صدري وضهر .. والحين لو نزلت شعري بيغطي ضهري
هو : انا قلت كلمه وحده .. يا انش تغيرين الفستان يا مافي طلعه
ريم وشوي وتصي : ياربي والله ما عندي شي ثاني .. اشلون اغير
هو ببرود : خلاص .. عجل مافي طلعه وانتي بهذا اللبس
ومشا وخلها متجه حق الباب
ريم انقهرت مستحيل .. شنو يعني يبي يحرمها من عرس رفيجتها
راحت بسرعه وراه ومسكته من ذراعه قبل لا يطلع
هو تكهرب من مسكتها .. اول مره يحس بملمس ناعم على ذراعه التفت عليها بقوه وتم يطالعها .. كانت عيونها متروسه دموع وقال لها بتسائل : وش فيش
ريم باحراج من مسكت يده الي اول مره تسويها : امم احم .. اقصد يعني تكفى خلني اروح بس هالمره والمره الجايه ماراح البس جي
هو تم يطالعها وحس انها بتصيح وهذا الشي الي يكرهه .. مستحيل يجوف وحده تترجا وتصيح قدامه ويرفض قال لها وهو يحاول يضبط نفس من عقب التبعثر الي صار له من مسكتها .. بس هالشي ما طلع مع حزم صوته الي تعودت عليه ريم في الفتره ألي طافت : خلاص بخليش تروحين .. بس اخر مره تلبسين هالثياب .. وبعدين حاولي تغطين ظهرش وصدرش .. ويلا بسرعه .. انا بروح انتضرش في السياره
اول ما طلع ريم حست ان توه الهوى رجع لها بعد الي صار كله .. قعدت على الكرسي تهد توترها .. وبعدها فلت شعرها الطويل الي طانت رافعته والحمدالله ان رفعته كانت بسيطه يعني تنفتح بسرعه .. وحاولت من عند الصدر انها قرب الطرفين من بعض وخيطتهم عالسريع ولبست عباتها وشيلتها .. وتغشت ورككبت معاه في السياره وقالت له عن الي سوته في الفستان .. وهو ما علق تم ساكت .. وصلها وراح عرس الرجال يسلم عليهم ويبارك
\
/
\
/
نرجع للقاعه
الي صارت كلها بلون واحد
ولشوق الي ترجف فوق المسرح وماسكه في يد موزه ورهف ومب راضيه تهدهم
رهف بفشله وهي تسمع زفت المعرس الي بدت : واااي شوق تكفين لاتفضحينا خلينا ننزل
موزه وشوي وتصيح : شووووق تكفين والله الرياجيل اركبو على المسرح .. وااا يافشيلتنا
شوق من تحت المظله .. وصوتها يبين انها شوي وتصيح : لا لا الله يخليكم لا تخلوني بروحي
رهف : شووووق جب والله بسطرج .. يماااا لازم ننزل بتفضحينا وصلو الرياجيل قريب
وتركت يد شوق الي كانت ترجف .. ونزلت هي وموزه بسرعه من الدرج ألي جنبهم .. وقعدو على الطاوله الي جنب المسرح
صورو الرياجيل .. وبعدها طلعو تم المعرس مع العروس ركبو خالاته وعماته يسلمون عليه .. وعلى العرسو .. كانت شوق تحس نفسها بتختنق من الاحراج .. اول مره نايف يجوفها بهالشكل
بعد ساعة .. نايف نادى أمه
نايف باحراج : يمه فديتج .. يلا نبي نروح فوق .. معلي تنادين احد يساعد شوق
ام نايف بابتسامه ترد الروح .. وبحنان : من عيوني فديتك .. الحين بنادي امها
وراحت ام نايف تنادي امها .. بس ما لقتها قالت حق رهف وموزه .. الي على طول راحو لها
بس قبل لا يوصلون لها .. وهم يمشون على المسرح
شوق هتفت بتوتر وخرعه : نااايف .. ليش مستعيل .. خلنا نقعد شوي
نايف لف عليها وهو حابس الضحكه على شكلها .. المتخرع : ليش حبيبتي .. ماتعبتي من القعده
شوق : ها لا بس يعني ابي اقعد شوي .. للحين وهل
نايف بظحكه خلت شوق تفهي : حبيبتي شدعوه عاد خايفه مني .. يلا عاد ما اعرفج جي خوافه وجبانه .. وييين ايام شوق والي مايهمها شي
شوق طالعته بنظره جانبيه خلته ينفجر من الظحك زياده : اقول مب انا الي جبانه .. ومب خايفه من شي يعني شنو عادي .. والحين بخليهم يغطوني وبنركب فوق
نايف طالعها بحب وسعاده .. يعرف شلون يغير رايها .. يحب اسلوبها .. يحب عفويتها .. يحب طفولتها وعنادها
وصلو رهف وموزه عندهم .. سلمو على نايف وباركو له من بعيد .. وبعدها طلبو من الطقاقه تحط لهم زفة الطلعه حق المعاريس .. مشوا وراها لين باب القاعه لبسو شوق المظله وودعوها
ركبت معاها امها فوق .. وركبت المصوره معاهم .. خذو لهم شوية صور .. وطلعت امها من بعد ما سلمت عليهم
.
.
.
(خلنا نجوف شوق وهي تتكلم)
بعد ما امي طلعت حسيتا ني ممكن انفجر من الصياح .. ياربي انا ونايف بروحنا .. الفكره بس تخليني احس بالمغص .. شلون وانا اجوف الوضع .. مب قادره ارفع عيني من الأرض .. أحس نظراته تحرقني .. ما نزل عينه من علي من اول ما وصلنا السويت .. استئذنت منه بصوت يادوب ينسمع .. ورحت والحمام بسرعه شوي واركض .. دخلت الغرفه وبعدها الحمام تسبحت ونشفت شعري .. طلعت غرفت التبديل ادور لي شي البسه .. ياربي حسبيالله على البنات كل الي حاطينه ياقصير يامفصخ ياشفاف انا شلبس الحي .. انا شوق على اخر عمري البس هالاشياء .. وااااي ياربي رحمتك بصيح ..
(ونقزت فجاه من مكانها) يمه خرعني هاي اشفي بعد ينادي .. خذت اول قميص نوم كان لونه سكري طويل وشوي صدره طالع تميت احاول ان اصكره لين ما قدرت شوي اغطي منه .. ياربي انك ترحمني وما اتفشل تعطرت وطلعت من غرفة التبديل ما حصلته في الغرفه بس جفت ثيابه محطوطه على الكرسي طلعت وانا شوي وادخل في الارضيه من كثر ماكنت منزله راسي .. واااااي حدي منحرجه .. قعدت بعيد شوي .. وما مرت كم ثانيه الا واحد لاصق في جبدي
.
.
.
شوق في نفسها يمه طيح قلبي في بطني : هلا نايف بغيت شي
نايف وههو لاصق فيها .. شوي ويقعد في حضنها من الوناسه : ياااافديت هالويه .. مابغغينا نقعد بروحنا .. دايما عواذل معانا .. ابي سلامتج
شوق ووجها صار طماطه من الاحراج : احم اقول نايف .. ممكن شوي توخر
نايف باستهبال : واااي ياقلبي .. اتصدقين اتحسب عصفور الي جنبي .. شهالتغغريد .. شهالصوت الحلو
شوق عصبت لان صج خنقها وهو لازق فيها وهي خلاص ذابت من الحيه وهو قاعد يستهبل : نيووووف وخر عاااد .. يخي خلاص احرجتني .. يعني لازم اردم لسونه عشان توخر
نايف : اللهم لك الحمد واخيرا رجعت لي شوق الي اعرفها .. يايبه خلي المستحى على صوب وخلج كول
شوق شوي وتقطع شعرها: واااي نايف انا مرتك مب واحد من الربع .. استح شوي .. على الاقل اليوم حسسني اني انثى
نايف ماقدر يمسك نفسه وقام يظحك .. شوق انقهرت وعصبت دزته وقامت من عنده .. بس قبل ما توصل الغرفه مسكها
نايف بجديه : شوق حبيبتي ما ابيج تزعلين
شوق وشوي وتصيح : اصلا مب زعلانه .. بس كنت بروح انام
نايف عرف انها زعلانه ومتضايقه بس تكابر : شوق حياتي ادري انج زعلانه تراني اعرفج من زمان .. بس كنت بقولج شي انا الكلام الي قلته .. هدفي منه اني اكسر هالحاجز الجديد الي حطيتيه بينا اليوم
شوق باستغراب : انا حطيت حاجز بينا
نايف بصراحه وحب : أي وهالحاجز هو حاجز المستحه .. انا ما اطلب منج انج ما تستحين .. بس انتي وااايد مستحيه ومنحرجه .. شوق انا احبج الا اعشقج على طبيعتج .. طبيعتج الي خلتني اتعلق فيج .. بليز خلينا على طبيعتنا .. الي مافيا حلى منها .. اوك ياقلبي
شوق باحراج بس اخف من مساعه : اوك موافقه حبي .. بس بشرط انك ماتحرجنيي
نايف ويسوي روحه بيغمى عليه : واي ياقلبي تقولي حبي . وما تبيني اتغزل فيها .. اقول شوق انتي مب كنتي تبين تنامين .. اشرايج اصير صديقج اليوم وانام معاج معليه
\
/
\
/
|