●●●
●●●
(
البارت السادس )
القارعة الثانية /
في السياره..
رتيم:الليث شفيها رنوم وقسم طيحتوا قلبي
ليث:مافيها شي بس تعب خفيف
رتيم:طيب واذا عرف عنها ابوي تتوقع شراح يسوي
ليث:بكل بساطه بيطلع جراح لو من تحت الارض وحنا اصلاً راح نقوله انها راحت لبيتها او بيت عمي
"قطع عليهم رنة جوال رتيم"
طلعت الجوال من شنطتها وشافت المتصل "فجر"
ردت عليها:اهليين فيك جولآي
فجر:اهلينات رتووم كيف الحال
رتيم:عايشين انتي كيفك
فجر:الحمدالله تمام ..اقوول وين رنومه اتصل فيها ولاترد
رتيم:اييه ياقلبي طاحت علينا وودينها للمستشفى
فجر"شهقت وانفجعت":شفييييها وانتي دوبآ ماقلتيلي ليييه
رتيم:انا توني ادري عنها
فجر"بإستهزاء":ولييه وينك
رتيم"ببساطه":بغرفتي
فجر:اممممم طيب هي بتتنوم بالمستشفى
رتيم:من اللحين بقولك ياقمر هي بتترقد واليوم حناعندها
فجر:فهمت مايحتاج توضحين اكثرزيين لاتخليني اقووم علييك اللحين اقوول اقوول بس شكلك بسياره
رتيم:يب بسياره "بخبث":لييه بغيتي شي
فجر"ببرائه":ايييه الله لآيهينك وقفي السوآق
ع اقرب باسكن روبنز تشوفينه بطريقكم اللحين او بالرجعه
رتييم:اهاا اوووك اجل "والتفتت على ليث":لييث اممم فجر تقول وقفي السواق الله لايهينك ع اقرب باسكن
فجر"شهقت ومن الفجيعه قفلت الجوال"
ليث"التفت ع رتيم وناظر فيها بطرف عينه وبإبتسامة استهزاء على جنب ":من عيوني وش تبغى هي بس
رتيم"صدقته وارفعت الجوال لإذنهابعد ماكانت مقربته لليث عشان تسمع رده فجر":الو فجـ ـ افآآ "وشافت شاشة الجوال":الحماره مسكره بوجهي من سمعت اسمك
ليث"عيونه لمعت بشي وبوجه جامد ناظر قدام يكمل سواقه"
.
.
همُ أعرفُ مافيني ف لِمــآ
"يستغبوون"
فأنآ كنت مُـــغرم لكنِ على "يـقيـــــــن"
بِ أنــــي .. "سـ أتغير"
..على آخر الليل..
منسدح على الكنب وبيده الريموت ويقلب من قناة لقناة باله اصلاً مو معه كل بآله بعيد هوو مقهوور من نفسه ليه يعذب روحه لوحده تعده كولد عم غثيث مع انه من زماان عنها يمكن اخر مره يذكرها كانت هي بالمتوسط وكان هوو بأول سنه له بالجامعه كانت تكرهه هو واخوانه بس اما اخته صديقتهاومن اخذ اخوه الكبير اختها الكبيره بدا يخف كرهها لهم وبدت تسمي اخوه المغرور اما هو وتوأمه ماكانت تطيقهم ابداً ومافي اسم موو زيين ماسمتهم فيه وكأن بالدنيا مافيه تؤام متشابهين إلاهو واخوه "رفع روحه من على الكنب وجلس "اوووف انا ليش تفكيري محصوور فيها "ظرب صدره من جهة اليسار قريب قلبه":هذا الغلطان التآفه مآحب غير هالطفله "تنهد ورفع رآسه وبصوت مسموع:اوووووف يااارب انساها "فز من مكانه لماسمع صوت توأمه جهاد"
جهاد:سلامتك من الاووف اشوف رتيم القلب ماخذه عقلك وروحك انا جالس لي نص ساعه ابغاك تحس فيني والله ولادريت عني
جواد"مصدووم وساكت يسترجع لحظآته يشوف فيه شي غلط صدر منه"
جهاد :هه شكلك ناسي طلعتنا الليله
جواد"توه يتذكر":اييييه صح واقول شناسي انا
جهاد"ضآيق من جد من هالحالة الي فيها اخوه بس مابيّــن":الله يخلف عليك يارب امش قوم يالله
جواد:زيين يالله"وقام رايح يغير ملابسه"
بعد ربع سآعه ..
واقفين عند باب بيت عمهم اتصل جواد يستعجل سيف اللي بياخذونه معهم
جواد:هآه وينك انت انزل لنا
سيف:ايييه انا ياخي هه توني طالع متروش انزل وتعال شيل الشوي معك تشوفه فوق طاولة الطعام
جواد:لاوالله
سيف :والله مافيه احد بالبيت امي ورنيم بالمستشفى ورتيم عند اختك او خالاتي
جواد"نغزه قلبه":طيب وانا ناسي بيتكم من داخل
سيف"بإستهزاء":لا هو هو على اللي انت تخبره
جواد"تنهد":زين طيب
"وبعدها سكر الجوال وحطه بجيب بنطلونه "
جهاد :هاه يبغاك تنزل صح ..خلك مكانك انا بنزل لأني عارفك لا نزلت
جواد"فتح الباب بلآ إهتمام ونزل معطي اخوه طآف"رن الجرس وفتحله سواق البيت
دخل للحوش وراح مع مدخل النساء دخل للصاله البيت ظلاام إلا نوورالصاله ونور خفييف جآي من فوق راح للمطبخ دخل واخذ صينية الشوي راح وطلع من البيت وعطاها لأخوه جهاد
جواد:بروح ادخل عنده تجي معي شكله مطوول
جهاد:لالا بس عجلووا علينا
جواد"سكر الباب وراح يدخل للبيت وكان ناوي يروح للمطبخ عطشااان ويبغآ يروي ظمآهـ دخل للمطبخ وشرب مويه باارده وفيها ثلج وكان بيطلع من المطبخ بينادي سيف بس انتبه للجسم الأنثوي اللي بيدخل للمطبخ تصلب ظهره وكله تصنم عيونه مو مصدقه اللي يشوفها تقرب لعنده وباين انها مو فوعيها عآجز عن الحركه كل شي توقف عنده وبحكم النور الخفيف قدر يشوف شوي من ملامحها و لبسهاكان عليهآ بجآمة نووم نااعمه وطفووليه لونها بينك وفوق الصدر فيونكه كبيره بنفس درجة اللون وفيها رسمات باللون الفوشي واكمامها طويله والبنطلون برمودا واسع كانت رابطه شعرها ورافعته وصاير لنص ظهرهاومطلعه غرتها بإختصار شكلهآ خيـآل ..صبخت فيه مع كتفه وماانتبهت له رتيم"وبنبره كسوله وبدفاشه":سييييف ياازفت تراني ميييته جوووع ومالي خلقك وفيني نوووم لاتخليني اللحين اكلك من جوعي
جواد"مصدووم "شتقوول ذي ووش جابها اللحيين":احـ ـ ـم مـ معلييش
"وراح بسرعه قبل ماتنتبه له "
رتيم"استغربت الصوت والنبره ابد مو لأخوانها التفتت بسرعه بتشووف ميين بس مالقته شافت سيف نازل"اييه اكيد يستهبل علي وبصوت عالي ":هيييه انت تستهبل
سيف"فز من سمعها وشهق ":هيييه انتي شجابك بالبيت لحالك وبعدين وين جواد
رتيم"بصدمه وصراخ":جواااااد يآآآآآآآآآآآآع الله ياخذه شجااابه
سيف:نعم وانتي ماتعقلين كم مره قلتلك لااتسبيييييين ذولا عيال عمك رتيم:وحطبه بعيال عمك عامل البقاله احسن منهم عندي.
:(طعنه بصميم القلب ومنين من رتيم القلب قالتها وببساطه وبلآمبالآة وغير اهتمام بالحب اللي مالي قلبي
اناغبي وغبي وغبي لآفكرت فيهآ هه هذا رآيهآ فيني اجل. خلااص عرفت قدري عندهآ انآ ولآشي ..ولآشي بالنسبه لهـآ
وبداخله اعترف لنفسه:وهي بالنسبه لي كانت كل شي بس بتشووف هي"فتح باب المدخل وطلع وهو مقهوور من كل شي ركب السياره بالمرتبه اللي بجانب اخوه وباين عليه انه متنرفز حيييل "
جهاد:هآه وش فيك بعد
جواد"سآكت ماله نفس يتكلم":....
جهاد:هيييه ياخوك لاتصير بنت عمك طلعت لك من تحت الارض وإلآ من الحب تخيلتها بكل مكان
جواد"عصب من جهاد لأنه فاهمه":جهييييد كل جبن وانطم وبعدين من قال ان السالفه فيهابنت عمك
جهاد"هز راسه بتفاهم يدري ان اخوه لو تكلم من العصبيه قال شي مايدري عنه":بخليك اللحين واذا خلصت من مقابل البحر والسباحه فيه جيت وكلمتك
جواد"عصصصب لأن روتينه دايم زي ماقال اخوه":تراني والله موو نااقصك اناا انطمم وانثبر وانت سااااكت
جهاد:خلاص اش جاء سيف
جواد"تعدل بجلسته":.....
"ركب سيف ورآ وهو منحرج لايكون جواد سمع اخته الخبله":السلام عليكم شباب
جهاد :وعليكم السلام
سيف:هـ ـلآ هممم جوييد انت متى ركبت السياره
جهاد"بينقذ اخوه من الموقف":من ربع ساعه وبعدين ليه تأخرت علينا
سيف"ارتاح شوي":اشغال وانا اخوك تعرف هالدنيا واشغالها
جواد"بإستهزاء":إييه صح صدقتك
جهاد"حس لو بيسكت اكثر بيدري عنه سيف":ايييه وانا بعد صدقته ماتشووف ماشاءالله بالمووت
طآع يجي معنا بسبب اشغاله
سيف:جوييد وجهييد اركدوا حدكم عااد تراني سكت لكم
.
.
فجر "حطت يدها على فمها ووجههااحممرجوالها قفلته وجدعته على السرير ":وااااااااااااي ياربي احراااااااااااج كيف انا غبيه بعد وامووون هيييييييي شراح يقول عني ليث هالدباا النذللله حماااره لعبت علي يالله وش بيقوول عني وقسم احراااج
"ابعدت يدها وابتسمت" احسسسن خلي هالقالب ثلج يحس ان احد يموون عليه مو كلهم يهابونه المشكله مدري شعليه صح هووفيه هيبه بس والله لوانا مكان خواته والله مااهابه ولاشي دامه اخوي وابدأ اخلييه يتخبل ويصير فلله موو كذا كأنه جبل الجليد الصامد
.
.
هل هي حقــاً
عــآئلتي. !
أنــاا..
راكب الخيل وتارك اللجام وحاط يديني على خصري اليوووم خص مدري شذكرني بالساالفه انا بين مصدق وبين ماصدقت
انا مااريد اكذب امي وابوي يوم يعلمووني صح انصدمت وبكيت وسويت وحطيت بس مااتخيلت للحين ان ابوي وامي ماتوو وابوي هوو اللي سلمني لهم..! ذكرى كاانت اقل مايقال عنها مريره لطفل عمره ست سنوات صغير بعدهاكرهت كل بلاد الغررب بس من كبرت بديت احن لأخر مكان ضمني مع اهلي بديت كل مامرت فتره طويله اروح للندن واشوف المكان اللي ولدت فيه وسكنت فييه مدري ليش بقلبي احساس غبي يقول يمكن تلقآ احد هناك من اعمامك او خوالك او اخوك او اي احد بس يوصلني لاهلي معقوله يجي يوم والاقييهم وانا اخاف على امي ام سعود لو قلتله شي لانه تبدأ تبكي وتقولي انت امانه عندنا بس مانعرف اهلك نوصلك لهم كيف ماتعرفهم وهي قالتلي ايش عايلتي بس انا صراحه مادخلت مزاجي وماصدقتها يعني لو مثلاً اخذووني من ابوي مايصبروون لما يجون اهلي هه حظ اخواني انهم كانوا عند جدتي وانا اللي رحت مع امي وابوي يكملون دراستهم بس وش الفايده دام النهايه موتهم انا وش استفدت من رحت معهم غير الفقد والفراق الأبدي والله اعلم واليتم شعور مؤلم ومر كمرارة العلقم اذا كنت ماتدري عن اهلك ولا هم يدرون عنك وعلى بالهم إنك شخص ميت مع والدك أووووف يااااارب إرحمني نفضت الهواجيس عن افكاري ومسكت اللجام وضربت فالخيل وبدا يركض ويسرع فيني وأنآ احااااول ابعد ذكرى الليله المشؤمه.
.
.
فيمآ مضى ..
وبعد ولآدة طفلين يحملون للبرآءةِ معنى يشعان سطووع كالشمس العروس في ذات صباح..
انثى و ذكر
امل و ثامر
بعد مااغتربآ وآلديهم
منهم من هوو اغترب عن اهله
للدراسه وزياده لطلب العلم
والآخراشغال خفيفه للعمل
ولعلاج مريضته..
هم جيرآن ..
وكلٌ لجيرانه كأهله
فهم كجسدٍ واحد
اجتمعوا على ملةٍ واحده
ويؤمنون برب واحد
لآ إلٰه إلآهو سبحآنه
.
.
مستلقيه على السريرالموجود في مجلس
-الشقه-والخاص فيهابعد مااستنزفها
القيام بعملٍ مآ وبجآنبهآ أخت لها في الله
ف اليوم ذهبت للكشف ومثل قولهم دآئمآ
يجب عمل عمليه للقلب فهوو لآيحتمل الكثيـر
وهي متردده وخائفه فهي من شهرين انجبت طفلها الأول وقآلوا الحمل خطر عليك
لكنها مستعينة بالله وموكلة امرها له سبحانه
أتآهآ صوت جارتها الصديقه المخلصه الطيبه..
ام سعود:نوره انتي تعبانه انتبهي لروحك لاتهلكينها بأشغالك عندك شي قوليلي
ام ثامر:ماتقصرين يالغاليه وانا ماسويت الا اشياء خفيفه بس وبعديت تراك نفسي لاتنسي
ام سعود: لا ياقلبي انا نفسك بس بالولاده ومافيني القلب وبعدين حرام عليك خليك انتي منسدحه عند ولدك وبس
"قاطعهما صريخ طفل وبعده استيقظ الاخر صارخاً كما الاول والاكبر فيهم القى بالعابه وجرى بحماس طفولي ليشاهدهما"
ام سعود:وهـ بس بسم الله على بنتي "اخذتها وبدت تهدهدهابكفها وبحضور ابنها سعود ذا السنتين من عمره ليتأمل ملامح الوجه الصغير"
أمآ الأم الاخرى فتشعر ان الالم يمزقها الم فضييع لا تستطع بعد ذلك غذاءابنها من حليبهآ ذو الصنع الطبيعي تريد فقط إغلاق عيناهاو تمت موتة صغرى فقالت لجارتها بصوت منهك وناعس:ام سعود انتبهي لثامر
ام سعود:اوك حبيبتي انتي نامي بس ترضين ارضعه
ام ثامر:ايـ ـه انـ ـا بنـ ـام
ام سعود"وقفت لتأخذ الطفل":نامي وارتاحي ياقلبي وانابروح لشقتي و اذا صحيتي او بغيتي شي ارسلي الخدامه تناديني وانا بخليها قريبه منك
ام ثامر"اغلقت عينيها بإرتياح ونامت"
.
.
وتبـــــقى ذكــرى أشــــــد ألـــــــم..
أرآئكم تهمني
أنتظركم
.
.
●●●