●●●
●●●
(
البارت السادس )
القارعة الأولى /
..
بجناحه جآلس على الكرسي الوثير وعلى مكتبه اوراق مبعثره ويقلب الاوراق بيده وبأطراف اصابعه زهقان من هالدنيا ومايبي اللحين غير انه يعرف عن جراح بس مايدري وينه هو متأكد انه ماسافر بطياره"لايكون ساكن هنا بس بشقه "اوووه مدري عنه"سمع طق خفيف ع الباب ودخلت امه:السلام عليكم يااليث
ليث"بطيف إبتسامه":وعليكم السلام ياهلا بالغاليه
ام ليث"بخوف":ليث اختك كل مالي اشوفها متغيره وذبلانه حييل وين جراح عنها
ليث"يتنهد":يمه بقولك شي
ام ليث:عارفه وش تتقول ياولدي اكيد انهم متهاوشين بس وينه ماله اثر وبعدين يسافر ويخلي بنتي بهالشكل
ليث:يمه انا خليت احد يشوف لي عنه وطلع ولد ابوه لاسافر لالأستراليا ولا حتى بطياره اساساً ويوم يقولي انه بيسافر كان يوصين ع رنيم وولدها وقالي طيارتي بالليل ويوم جاءالليل ورحت اطق عليه بالبيت واتصل ع جواله يعطيني مغلق وبالاخير عرفت انه ماشي عني عشان مااوصله وعقب عرفت انه ماراح للمطار اساساً
ام ليث :لاحول ولاقوة إلا بالله
ليث:يمه لازم نتصرف ياخوفي يصير مطلقها ولا واحد علمنا منهم
ام ليث:لابالله لعب هو بسم الله على بنيتي لاطلقها ولاشي بس اكيد انه زعلان لأنه قبل مايسافر اتصل على ابوك وقاله انه حاصلٍ بيني وبين رنيم سوء تفاهم ويقول بعد اني بخليها عندكم وانا بسافر واحتمال مااجي مبكر "قاطعها ليث":وطبعاً ابوي واعده وهدده لو يصيرشي بينهم موو
ام ليث:اييه الله يهديه وإلى اللحين يشيل ويحط عليه مير الله يكفيه شر ابوك مير حطه براسه والله يعينه هو و رنيم من تحقيقه
ليث:ياخووفي فيه شي معقوله مااتصل حتى على اهله يعني صار فيه سوءتفاهم يقطع العالم لالا اكييد وراه سالفه موبس كذا الدعوى
ام ليث:الله يعين حتى امه ميته عليه ودمعتها بعينها تبي بس تشوف طلته عليها قبل مايطلع ولده"قامت بتطلع وهي تمشي على مهل بسبب خشونةالركبه عندها فتحت الباب وانتبهت ع بنتها رنيم واقفه وتبكي بصمت مجرد ماشافت امها طالعه ركظت من غير شعور راقيه مع الدرج وهي تتخبط سمعت صرخت امها وهي تنادي بليث ..من الدموع اللي مغيمه على عيونهاطاحت طيحه قويه ع يدها وجانبها صرخت بس مااكتملت صرختها وبدت تفقد وعيها "
سيف كان توه داخل للبيت مجرد ماسمع الازعاج راح لجهة الصوت وشاف اخوه ليث شايل رنيم وامه وراه تبكي بهلع
ليث"بصراخ":سيييف جييب عبااتها بسررعه
سيف"انفجع منهم":زين زين
"نزلت ام ليث من الدرج":اناا برووح معكم "وراحت لإحدى الدواليب وطلعت عباتها وعباة بنتها ولبستها عالطاير ولبست بنتها ع السريع"وبعدها طلعوا رايحين للمستشفى وبقى سيف بعد ماوصاه ليث ع اخته رتيم
.
.
رتيم"تكلم ميسم":اووف وقسم قاهرني اخوووك شوفي كيف حالة اختي بعده وقسم ارحمها
ميسم:رتومه حتى حنا فاقدينه انتي اختك قدامك انا اللي اخوي سافر ولا ادري وينه ولا كلم ولاشي وقسم ابكي كل يوم عليه امي ماتتخيلين كيف شكلها يدها بس عـ صدرها تقول حاسه ان فيه شي ومن راح وهي تحاتيه
رتيم"بعصبيه":طيب هوو وينه موكذا يروح ولايتصل ولايسأل
مميسم:خلاص تكفيين ادعي ربي يرده لنا سالم والله راحمه امي بس تردد فقدت الغالي عساي ماأفقد غاليه
رتيم"تسمع سيف عند الباب يناديها":ميسموو انا بسكر سيفووه يطق علي
ميسم:اوك باي
"سكرت منها وقامت تفتح لاخوها واول مافتحت الباب :هااه وش يبي بعد سيد سوسه "شافت شكله وفتحت عيونها لاخرحد:سيف شفيييك احد فيه شي
سيف"تأكد انها ماسمعتهم لبعد جناحها عن الدرجه" :وينك فيه اناديك ولاتردين
رتيم"تنهدت من قلب وظربت سيف مع كتفه":خرعتني يادب لان وجهك يقول فيه مصيبه
سيف:لا بس روحي سويلي عصير فريش
رتيم:نعم نعم روح بس خلي رنومه تسويلك وتطلع من هالجو اللي عايشه فيه
سيف:انقلعي "وراح نازل لتحت"
اماهي"دخلت غرفتها "
.
.
فتحت عيوني اوووف ابغى افتحهم يوم وانا بوسط اهلي او بلاش افتحهم اهم شي ابي ارتاح آهـ راسي بينفجر من كثرة احلامي المزعجه الى متى وانا ببقى على حالي مااعرف ولااذكر غير اسمي ويمكن بعض من اهلي بس القهر عايلتي اييييش انا ولد نااس ومااعرف غيير اسمي شي بداخلي يشتعل قهر قطعه بيساري تتعصر جالس وساكت كل ها عشان اهلي ذولا عندي خلاااص انا ابي اهلي من لحمي ودمي الاهل هم اللي يربون وهذولا ربوني احسن تربيه بس لا صرت ابغا اللي دمي من دمهم قهر قهر خاايف يكون صاير فيهم شي عقب ذاك اليوم الله لاايعيده وقسم الخوف ينهشني عليهم ابغى امي ابغى ابوي ابغى تامر وتاله التؤام الشقي ابغى جدي وجدتي ابغى اعمامي وخوالي من زمااان عنهم آحن لهم بكل مافيني سمعت طق خفيف ع الباب اكيد هذي اموله اختي الله يخليها لي":نعم
امل:ثمووري يالله اصحى
انا:زين باخذ شور والبس
امل:اووك خيوو
قمت بكسل وملل الدنيا فيها اشياء غريبه وعجيبه من جميع النواحي زينها وشينها خسرت اهلي وعوضني بالغالين بإخت واخوو واهم شي الام امي عاشه ام سعود وابوي محمدابو سعود مافقدته إلا وعمري ست طعش وعمر سعود كان ثمان طعش وكان ابوي بكل معنى وفقدانه طلعنا رجال انا وسعود وكانت امي تعتمد علينا بكل شي ومكبره روسنا بقولها انتم رجال البيت كنا وقتها نبي اي شي بسيثبت رجولتناوبدينا نهتم بامل اللي تعلقت فينا ومن صغرناكان ابوي يعلمنا الرمايه والسباحه وركوب الخيل حتى صرنا فرسان وبدينا ندخل نوادي واللحين بنشارك بسباق السنه اللي يعرض على t.v واول مره انا اشارك اما سعود متعود يشارك دووم وانا كنت بوقتها مالي مزاج سباقات اما اللحين متحمس مدري ليه بس يّ ربي وفقنا اخذت الفوطه ودخلت الباث روم اخذ شور يبعد عني الهواجيس والافكار اللي مدري وش تبي ولعله بعد يبرد ولو شوي من اللي بجوا قلبي يشتعل وينخمد لو بس لدقاايق اهم شي ابي ارتااااح راحه نفسيه
.
.
منهك حد الثماله
يشعربضجيج وله صدى تآيه لآيعرف شي
لآيعلم من هم هؤلآء بل هو حتماًلآيرى بعينيه حتى يعرفهم ولآيستطيع الكلام حتى يكلمهم ولآ حتى يستطيع الحركه حتى اذا سمح الله دافع فيها عن نفسه لايستطيع فعل شي البته
لكنه منزعج تماماً فهويشعربإختناق مميت اثقال اسطوانيه واشكال واحجام منها مختلفه حول جسمه وعليه ومنغرزه فيه يشعرانه وحييد لآ أحد قريب منه اظطراب جازع يعصف داخله تساؤل التبس بملامح وجهه. شي يصعب وصفه فوجهه بملامحه الحاده والصارخة الرجوله والهيبه امتلأهاواكتساها الخوف والجزع والضعف والإنكسار. جسمه العريض الانيق الطويل المعجب به الكثير الأن التهمه الجبس الثقيل والشاش الملفوف عليه مستلقي بسرير ابيض مكرووه لدى المرضى ومقزز لدى المعافيين . حآول يفتح عيونه لكن يشعران جفونه ممتلئه بالطحين شعربهكذا لأن الدنيا امامه سوداء فشعربالطحين ليلون الاسود بالابيض ولو كان وهمياً"سمع خطوات انثى ذات الكعب الرفيع والمزعج معلوم انه ملبوس بمكان لايليق به لانها بمكان يملؤه المرضى ولايجوز لها الإزعاج فهي بمستشفى ليس مكان للاعراس والإجتماعات النسائيه بدأت له رائحة عطرها قويه والعياذ بالله فهي لم تهتم بمن تراهم وتمر بجانبهم من الرجال انزعج منها وراودته امنيه بالقيام بسحقهافهوشعربجروحه تبدأ تستشم من رائحة عطرها الغبي اقتربت منه ووضعت كفها بنعومه فوق صدره العاري وبكل ميوعه :جرووح حبيبي قعدت من النوم
تقزز منهافهي من تكون حتى تضع يدها على صدره وهو هكذا هل هي زوجته لتفعل به ماتشاء وفجاءه تذكر زوجته واهله"انا ويني رنيم وش فيها انا كم يوم نمت "
لم تدعه يغرق اكثر واكثر بأفكاره فانتزعته من من غرقانه بقبله سريعه وهادئه ع كفه
انصدم وتمنى فعلاً ان يقوم بكل قوته ويجعل هذا المكان اخر مكان تعرفه هي.
ليلى"شافت ملامح وجهه كيف هي منصدمه وظحكت بكل ميياعه ":هههههههههههه يالله جآآو حبي اجوفك على خير "وطلعت برا الغرفه"
جراح"جوفه يشتعل ويشتعل من نيران القهر "ياحيوااانه ظحكتي بليا ظرووس شغلك عندي بس انتظري والله لآ تعرفين من يكوون جراح هه وش قال حبيبي قال الله يقطعك ياقليلة الحيا" وبدأ يغرق ويغوص من جديد بأفكاره المتعجرفه.
.
.
ماسك جواله بعصبيه :اووووف الحقير هذا مو راضي يرد "صبخ الجوال المرتبه واخذه ثانيه واتصل ع رفيقه وحصله مقفول :الكلب قفل عشان مااتصل صدق حمار وانا شعلي طيب اذا هالبهايم ردوا لبعض او لا بس لااازم لاااازم اسوي اللي بغاه صقيييير وإلآ مستحيييل فجر تكوون من نصيبي آهـ يابعد قلبي هي إن شاءالله ماتطير مني..
.
.
على ذلك المقعد الخشبي الطويل..
وعلى بيانو الحب اعزف أنواع لحن الحب..
على إيقاع وترانيم المطر تعزف اناملي..
أصوآت رعد مدويه زآدت..
وظلمه وأشباح ومتآهآت بآنت..
وحيده لآأهتم لهذآ غير عزفي..
يتآأكل بداخلي جمر الأنين ..
وغرقت روحي في برآكين الآهآت..
تختفي عني معآلم حيآتي ! وملآمح عآلمي !
ظلآم حآلك لآرؤية لي بعد اليووم..
كالأغصآن أنحني وأتمآيل ..!
أنتظر من ينقذني..
فلآ شي من بعدك أنقذني
من ميلآني وانحنآئآتي..
أنتظر لقآئك ..
تذرف دموعي وتهدأ أنآملي العزف ..
شعري يتطآير..
أتمآيل بهدوء ..
تصرخ صآعقة وتصوت رعود
وبروق تلون سمآي..
أعزف من جديد ..
تصرخ عبرة في جوفي..
كلـ هذآ ســرآب..!
وسـ تبقين وحيـــــده ..
زفرآت تتلوهآ زفرآت ..
غربتي زآدت وأمتدت
وأنآوحيــدهـ ..
"تحس بإبرة المغذي مغروزه بيدهآ مآتدري فقدت جنينهآ او بعده سآكن بأحشآئهآ المهم أبوهآ هي تعرفه لو يدري عن ولد اخوه كان مايخليه دقيقه وحده بعافيته ابوهآ موته ولآأحد يدوس لهم على طرف تتخيل ابوها لو عرف صدق بالسالفه ولدها هذا كيف بيطلع على الدنيا هذا واصلاً اذا صار موجود "قطعت عليها امها اللي باستها من بين عيونها وبدت تسمي عليها وتقرآ من ايآت ربي الكريم ..حست بيدين امها تمسح دموعها عرفت انها تبكي وحتى وهي نايمه "
وينك ياجراح جرحتني ومشيت مآصبرت اوضح لك الأموور حتى"
"فتحت عيونها"وبصوت بآكي": ولدي
امها"ماتحملت تشوف بنتها بهالشكل "مسحت دمعتها":يمه ولدك بخير مافيه إلآالعافيه الحمد الله يارب اهم شي انتي لاازم ترتاحين وتهتمين بروحك
رنيم "ماصدقت ان ولدها بخير إلآوبكت من جديد ":مـ ـ ـ آمـ ـ ليه ابوي يدري
ام ليث"تبغى تريح بنتها "وابتسمت غصب":ياقلب مام انتي من زمان ماناديتيني كذا هآه حبيبتي تبين شي يجيب لك ليث
رنيم"تضايقت ان امها صرفتها"وبإستغراب":ليه
امها:ياقلبي لازم ترتاحين عندهم وانا خليت رتوم ترتب لك ملابسك وملآبسي وتجي هنا .
"التفتت ع الجانب الثاني وتحاول تكتم شهقاتها"اكيد ابوي مو مخليني وجراح براحتنا انا ابي اجلس معه لو ع الأقل لما اولد مستحيل اخلي ولدي يطلع على الدنيا واناوابوه منفصليين مستحييل آهـ
حـ ـ ـ ـ رآآآآم عليـ ك
جراح تجرحني والجرح من بعدك ينزف..
،
و بقـوآ على قآرعتهم صآمتين ..
.
.
●●●