لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (10) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-10, 10:33 AM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

.
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
نظرة حقد 20..
.
.
.
مدخل
.
.
.
تقهويتكـ. سنين ولا نويـت أهـز ّ فنجالـي..
عليك الله وامآآنه لا تجيـب الع’ـيـد واهـزّه..





تحمّلت الج’ـفا .. والهم مال .. وميّل عقالي..
تنام وصاحبك يسهر طوال الليـل ويحـزّه ,,






الا يا كم ّ دمحت لك الخطا يالصاحب الغالي...
وحبك عاش فيني ما يشوف الـذل واعـزّه ...






معاذيرك كثيره في وصالي ضيّقـن ّ بالـي...
أبيّن لك رضا .. وجه ٍ يجيك بحب ومنـزّه ...






بعد ما قدر ّ الله صرت في حلي ّ وترحالـي...
ورايات القصيد اللي براس الشوق مرتـزه ...





تسيّرني هجوسي لين اسجّ المرقب العالـي...
واجر ّ الصوت بأشعار ٍ على المرقاب وتهزّه ...






رسمتك بالفضاء من حبر ليل وريشة اهلالي...
تشوق البيد لمزونك ويهواك الضمى مـزّه ...






واشوف بتالي الايام غرك ّ ما حصل تالي ...
ليا.. لديت عيني في عيونك ما بها .. فـزّه...








تجيني بالسهوله ما حشمت القلب وآمالـي...
غلاك اللي بصدري برخص الاثمان تبتـزّه ...






حرام ان كان طيفك في دروبي دوم يبرالـي...
عليه امن الصدود بسيفها فالعنـق وتجـزّه ...





خلاص .. الله يديمك يوم كفك عاف فنجالي...
وابهديك الفراق اللـي يلـزك بعـد ويلـزّه ...

.
.
.
بدايه..
مساء الورد..,,
آفتقدة للكوكبة جميله من الاعضاء الدائمات الحضور..كل رجائي ان يكونون بصحه وعافيهـ..
كما وعدتكم قبل بارتات عديدهـ...هناك حدث ينتظركمـ...في نهاية البارت تتوقعونه..!
.
.
بوح قلمـ..عدمـ تواجدكـ لأول مرهـ منذو نزول الروايه ..كان في البارت التاسع عشر..دائمة الحضور كنتي..بجميع الاقسامـ..وبصفوف الكاتبات..لك يا الغاليهـ آحتراماً المصفى بحب آخوي..نرجو ان لآيطول غيابك..
.
.
البارت العشرون اهداء خاص لـ..بوح قلمـ....
.
.
.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن دخول وقت من اوقات الصلاهـ..
.
.
.
بصالة الاستقبال لفلة الراسي..
جسار..يوقف بـ القرب من الفازه الكبيره القابعه بفخامة با الاستقبال..\الليله يبي لها أحتفاليه..!
ابو جسار غارق بضحكه وجلس على اول كرسي من كراسي الاستقبال\هاااا..ابو رعد وين تبي تعشي الراسي الليله.!
آبتسم عناد بتلقائيه \جدتي هيااا هي الي بتعزمكم..هي الي تبي تزوجني وهي الي بتحتفل معكمـ...
قالها وهو يضغط على الاصنصير..\ذابحني النومـ..!
انفتح الاصنصير تلقائي وام جسار وشهد تلقاهم وجوه الراسي بـ الدور الارضي...
آم جسار بأبتسامه \هااا بشرو..؟
ابو جسار بضحكه\ملكنا..
آبتسمت آم جسار وهي تطبع على خد عناد قبله\الف مبروك الله يوفقكم ..
تراجع عناد بشبه أبتسامه..
لتعانقه كفي شهد من ثم تطبع قبله على خدهـ..
كفيله تلك القبله..آن تربك عناد..فيتراجع قليلاً الى الوراء..
شهد بخجل\الف مبروكـ
من ثم تجاهلة عناد بشي من الارتباك .. لتطوق يديها الرقيقه آطراف رقبة والدها\لآالليله صدق غيييير..
آبتسم ابو جسار على معانقة شهد الطفوليه له..\هلآ..وغلا..بشهد القلب..
طبعة شهد قبلتين مشتاقة على خدي والداهـا..
آم جسار..\تعالو حياكمـ بصاله..مجهزه لكمـ قهوه وشاهيه ونعناع وكيك..يالله حياكمـ..
آلابتسامه تعانق الجميع ..
ويد ام جسار تشد برقه يد عناد المتخاذله...
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
بيت ريان...
ضي ترفع كرتون صغير على الطاولهـ...لتسبقها يد ريان وبعصبيه\مجنونه انتي..؟
ضي بأرتباك\مو ثقيل...
ريان بعصبيه\ولو..؟لآترفعين شي ثقيل مره ثانيه...
ضي وعيناهـا تدور على لبس ريان\وين..؟
ريان بضحكه\وين..؟
ضي\لآبس..؟
ريان\مممم ابوي ببيت وجاتيني رساله من شهد ان الليله سبشل للعائله ولآزم نجتمع...
ضي بأبتسامه\ليه..وش فيه..؟
ريان يضع آصبع خفيف بثلاث طرقات خفيفه متجانبه على كتف ضي وكأنه يشير لرتبة عناد\عناد..تملك الليله..ابشرك..بيفكنا لو شوي..
ضي تعلو الابتسامه شفايفها\والله.. الف مبروك...
آشار ريان بالامباله\لآتقطعين بتهرب منه..!هذا ماحد يعاشرهـ..!اللهم لآشماته....؟
ضي بتقطيب\والله انتم الي ماعرفتو له...هو مايحب آشياء وانت وشهد تتعمدون تسونها وترفعون له ضغطه..
ابتسم بتهكم وأصبعه يضرب بخفه انف ضي\نسيت ياستاذه ضي انك علم نفس...!
آدار ظهره لـضي...وتوجه لصاله...
تبعته بهدوئها الجميل\قلت لك شخصية عناد شخصيه مركبه..وخليط من الماضي والحاضر...خليط من الذكريات...
آيه منغلق على نفسه...
لكنه حاول كذا مره يحتك فيكمـ وانتم الي تصدونه..
آخر شي كلام شهد له قبل كمـ شهر....بدل ماتقول له كلامـ
حلو ..وجميل...
تروح تصده وتجرحه وماكئنه أخ...يبي منها فقط الاحترامـ
وأنت ياريان..ممكن تقول لي السبب الرئيسي لمواقفك الجافه الدائمه معه..؟
حرك كتفيه بالامباله\هو دايم محتقرني وماهو شايفني شي قدامه أبد..
حتى ساعات يوصلني شعور..انه قاعد يملى راس جسار من ناحيتي..وانا جسار آحترمه كثير وأقدره واحبه..ومابيه في يوم يزعل او ياخذ بخاطره مني..
بس هذا العناد لو تشوفينه با البيت ماحد يحب تصرفاته الا جدتي ..؟
انا وشهد وحتى امي وابوي...
امي ساعات احسها بارده جليديه من ناحيه كل ماكنت اشكي لها قبل سنوات منه ..
ومن تصرفاته وطريقته الدايمه في تحقيري ..
حتى قدام اصدقائي وزملائي ..
تقول لي خاف ربك في عناد..تراهـ ماعاش معكمـ ..وماذاق حناني..
وابوي وش يقول..
.أخوك الكبير وتراه المبدى..!
بفهم انا بفهم..؟
ضي تمتص ترسبات عالقه برأس ريان\ياحبيبي هذي الحركات العدوانيه من عناد بس جذب أنتباهـ لآاكثر ولأ اقل يبي بس يندمج معك انت وشهد بس بطريقته هو واسلوبه هو...
مايعرف غير ها الأسلوب يدخل لكم فيه..
ريان بتهكم\دخيل المحلل النفسي..لآيكثر ضيو..خلي بس آهتمامك في الي ببطنك..الي خارج ها النطاق
مالك شغل فيه..
آشار بأصابعه مودعها...
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
الراسي...
صوت مسج..أخر...
راقبته عيون متوجسه...ببحه..\أستئذن شوي معي مكالمه..
آبو جسار\لآ تتأخر..؟
اشار برأسه وهو متوجه لجهت المطبخ....
تقدم بخطوات واسعه ودخل المطبخ الواسع...
عناد بصوت واطي\نينا..نينا...
-يس ..!
- هاو ار يو..؟
نينا\أي ام بتر تو دي...
-بليز فرنش كوفي...؟
نينا\يس...
آدار عيونه عناد بسرعه في أركان المطبخ ...
ليلتقط سلة صغيرهـ...
بها جوال صغير يخص نينا..!
أمتدت يدهـ بخفه وأدخله بـ جيبه..!
خطواته الواسعه ..
يترك الدور الارضي كله..
وينتقل بـ الاصنصير...لسطح الفلهـ..!
.
.
.
آرقام سريعه يحفظها..
آلو....
-سيدي..شكوكي..كان لها محط آهتمام عندكمـ..؟
-آتمنى ..؟
-علمـ...!
-آكيد ...الخط آمن...؟
-وصلني خط سير العمليه..والتقطت الاشارات...؟
-جاري التنفيذ الآوامر..؟
آقفل الخط...
ودس الجوال الصغير بجيبه بعد مسح الرقم الاخير..
أطلق زفرهـ..باردهـ...
وعيونه تتقلب في ظلمة الاجواء..
واضائة المباني المنخفضه و المرتفعه..
تنعكس على عيونه..
لتعكس سحراً غريب يمتلكه وحدهـ...
وحزن غريباً يسكن في صدرهـ..يمتلكه وحده..
آنتبه لتو..في ظلمة الاجواء..
واختلاس الانوار طريقها لشق الظلامـ..
انٌه جداً وحيد...
لآيؤنس وحدته..سوا تلك الجدهـ....
وذاك العمل المغرق نفسه به...
آغمض عينينه..
وتلك الرائحه تداعب آنفه..
آبتسم...!
مضى وقت طويل..
غابت هي آيضاً عنه...
قد تكون تلك الرائحه..
الخائف والفزع منها..
مسلي آخر..له...
يكرهـ الفراغ ..
تجعله يغرق في ظلمة يجهلها..
هو المطارد والخائف..والباكي فيها..!
قشعريرهـ تسري به..
ولمحة ذكريات ..تعبر حدودهـ..
بشي يشبه همهمات حلمـ...
ليل..؟
وبكاء..؟
و..وجه قبيح...؟
ورائحة عبقه تسكن روحه..
لآيجد لتلك..الاشياء تفسير...ولن يجدها..!
فهو لآيكاد يتذكر شي..
سواء..آحلام متلاحقه..
هو فيها خائف مذعور..
في ظلمة الليل ..
وسوادهـ..
وتلك الرائحه..
وذاك القبيح هم آبطالها...!
آطلق تنهيدهـ.....و..ببرود \يا حلوك يا الريـــــــاض..يا سرب من الحمام بسماء هارب..!
ببحه\ياليتني في ها اللحظه الرياض..وتحضنك عيوني..؟
التفت لجهتها بصدمه ليجدها خلفه تماماً..تراجع ليصتدمـ بـ نصف الحائط خلفه..
سيوف وعيونها ممتلئه دموع\من جديد ..؟من جديد..؟بتخطب وتزوج..وتسوي نفسك سعيد..؟ماتقدر ماتقدر..بتهرب من الكل وآخر شي..بتجيني...عبير ثانيه..؟
وطلآق ثاني..لآتعذب روحك عشانه..
دفعها بقرف..وتقدم خطوهـ\لآ ياسيوف..ماهي بعبير ثانيه..ولآزواجي ها المره منها هروب..هذي من يوم لمحتها آستوطتني تفاصيلها..هذي آحسب الوقت حسبة مشتاق يخطي في حسبته عشانها...!
خطت خطوه واسعه لتكون آمامه\ تكذب ها الكلام بس عشان تخليني آبعد مثل المره الي قبل..؟
آبتسم وعيونه ترتفع لسماء..
ليبعد آنظاره عن وجها العاري ويتوسل الى الله بـأعفافه عنها\لآوالي خلقني ماكذبت...
دفعها من جديد..لكنها طوقت من جديد معصمه\من الي بيدري يـا عناد من الي بيدري...؟لآهي ولآهو..؟
.
.
شعر بدوار..يلف رأسه...
ويضع غشاوة من ظلآم دامس على عينيه..
غثيان...
غثيان...
من ذاك الجسد الشبه عاري الذي لمحه من دفعه لها..
شديدة الجمال...نعم...
لكن جمالها يشعره بتقزز ..
لآيجذبه لها..
ولآحتى يركن الى التفكير بها...
.
.
آردفت وبرجاء يائس وغريق يحاول من جديد الامساك بشي ماء \آترك منك ها الخجل ..{لآ}..تقول جسار وهي...عشانك..كل شي في همس الخفى يصير..!
بنهاية جملتها كان رنين صفعته ..
تصرخ بهـا..اركان سطح الفله...
بحده..و..عيني عناد تنظر مباشرة لعيني سيوف المصدومه\آنا شلون آخبر جسار فيك..آنتي حرام بعد اليوم تجلسين دقيقه في ها البيت...انتي ماتخافين ربك..ماتستحين منه...خوفي من ربي هو الي معففني منك ومن غيرك...
آبعدها بقرف..للتترنح للجه الاخرى...
وينزل عناد بخطوات واسعه الى الدور الارضي...
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
العاجي..
مستغرقه في صراخها الذي يصم الاذان..
مناير\فلوس و عيال وصحه و سمعه...!
احمد ربك واشكره على ها النعم الي منعمها ربي عليك وغيرك حارمه...
علمني يا بتال وش تدور فيها مالقيتها فينا..؟
لأتقول ابي ولد...؟
عمرك مافرقت الولد من البنت..
كلهم عندك سوا...
وش الي فيها وماهو فيني انا ومناهل...؟
آبتسمـ ببرود\مناير..تعالي....
قالها وهو يشير لكرسي قريب منه...
آردف\تعالي..!
بعصبيه\حتى ابوك ماهو براضي ..واختك شوي وتموت نفسها من القهر والغبن..
فشلتها وفضحتها عند حمولتها وعند نسابتك..
لحظات وتوسطت مناهل المكان\يمكن يقول لك..تجدد الحب القديم..وماقدرت أنساه..أو خلينا نقول مراهقه متأخره...ونزلها الله على روسنا من ذنوبنا..!
مناهل بعصبيه\أذا ها العائله ساحرتك...بنعالجك..بروح لئ شيخ..ونخليه يقرا عليك الا اكيد بيطلع اثار السحر عليك من القرايه....!
مناير تصفق يدينها بتهكم\سحر أحباش ماقلت لك...ماعاد يجي منه فود..!
ولأترجين لراعيه الصحايه والقوم...
مناهل بعصبيه\على الاقل عطنا خبر..قلنا ...علمنا..طقنا لنا الراي ماهو تعمل عملتك وتنحاش..!!!
.
.
.
آبتلعت ريقها ..وخطوات بتال الواسعه تقطع المسافه لهم...
.
.
.
بتال بهمس غاضب مبطن بتهديد واضح\انتي وهي...ماقصرت في حق ولا وحده فيكمـ..وماظلمتها معي لأ با السنين الي مضت ولا با اليوم ولابعدين..
وزواج وتزوجت لآهمتوني ولآبرد لكم الراي..
دامني مرضي ربي فيكم وفي حقوقكم..هذا اولاً...
ثانيا يا مناهل...
انا معطيكم الخبر من زمان...
بس انتم الظاهر فهمكم بطيئ..
انا قلت لكم بتزوج...الي انا ابيها واختارها...
فلك هي أختياري وهي الي بخاطري..
الي بيرضى فيكم ياهلا فيه العين أوسع له من المكان..
والي ماهو براضي ...؟
بعد على العين والراس..
ماراح انشب بحلقه..
أمساك بمعروف او تسريح بأحسان...
بطلقها بهدوء..
وحقوقها توصل لها كامله مكمله..
وحق العشره محفوظ..
مناير بعصبيه تقطع كلامه\انا أبي طلاقي يا ولد مقرن...راسي ما يتساوى مع راس بنت البراق ابد...!
عيون بتال المتوجه لمناير ببرود..أشبه بصقيع..
حولها لجهة مناهل بشبه أستفهام...؟
مناهل بهمس\اذا وعدتني با العدل يابتال..؟
بتال بهمس\طيب يامناير ..لك الي تبينه...!وانتي يا مناهل انا بتال بن مقرن ماتغير فيه شي...
مناير\ومتى بتطلق..!!
بتال بهمس\آبشري..ماطلبتي...بس خذي لك وقت فكري فيه..الطلاق ماهو لعبه وخاصة في الي بعمرنا...وبنات بينا وبنص...
مناير بحده\ماراح اخذ احد من بناتك.. خلهم يجلسون على قلبك وقلبها... خلها تربيهم...
مناهل تشد يد مناير وبهمس\مناير تعوذي من ابليس وش جاك...
مناير بصوت عالي\وش جاني..ماتشوفينه بايع ماهو بشاري...ماقعد معه عقب اليومـ ساعه..
قطع حديثهم الصارخ....صوت عكاز مقرن..
يضرب التحفه العاجيه الواقفه بفخامة بـ القرب من الجلسه...
ويصدر صوت...يجعل الواقفون يتوجهون بنظرات اليه..
مقرن بعصبيه\ماتباع بنت الاصول ولو ثقلت بـ الذهب والماس.. تثقل كفتها وتخسر كفت الماس..وش ها الكلام يامناير..من الي بايعك...؟
مناير بصوت باكي وهي متوجه له\عمي...ماترك فيها ولدك اصول وحمايل..هذا هو مساوي راسي فيها...؟وهذا هو بايع العشرهـ...وبايعني وماهو بشاري....ومانقص الا يحرج علي..!!!
بتال بعصبيه\منــــــــــــــــــــاير...لآتحطين نفسك في موقف تندمين عليه..والي خلقك لأخليك تندمين على ها الاسلوب...
مقرن بحده\ناقص بعد تمسك العقال على ظهرها...؟
بتال بصوت غاضب\يبه...هي تعرف طبعي زين..وماظنها جاهله..او ناسيه...مشاكلنا نحلها بينا..ومايتدخل فيها آحد وهي عارفه ها الشي...والحين آشوفها شاده الظهر فيك ...؟تبي تطلعني من طوري
والا وش المطلوب...مااااتتكلمين...
مناير بحده\والي منحرق دمه...و..ساهراً ليله..عادي ..مايخالف..في ها الحال واردى...عساه مايقومـ..
والا انت اذا احرقنا دمك عشر دقايق..تقوم الدنيا وماتجلسها...لآ..يارجال..ذق مر الكاس شوي...
خلك تعرف ان كل طير فوق راسه طير..وكل قوي فيه الي اقوى منه...
واسمعني...انا ماني في حاجتك...جالسه هنا والله عشان ها الشايب ..والا انت..مثل ماخبرتك يا الله يسلمك
ماعاد فيك رجا..ولافود..!!
آلقت كلماتها وهي شبه متهكمـه...
بتال بعصبيه\لآ..آجل والله آبشري بنوم الليل...وزوداً عليه نوم القوايل...وبردي ها الدم بزيادة تركيز
التكيف..ودامك مانتي في حاجتي..فانا والله لو كان لي حاجة عندك فا انا زاهداً فيها..ومابيها...
ودام الفود والرجاء منقطع مني مثل ماتقولين...آبشري بطب يبري العله...
قاطع كلامه صوت مقرن الغاضب\والله لآتطلق بنت آخوي..ان غضبي عليك ليوم يبعثون..!!!
.
.
آلجم بتال من كلمات مقرن.. و..وعيدهـ...
بطرف رجله..ضرب كرسي قريب منه...
فذهب الكرسي يترنح لأخر المكان..
و..آعلن رحيله...بصوت صامتاً...
آشبه بزفرات بركان...آن له..الثوران..
.
.
مناير ببكاء\شفت ياعمي شفت كان بيطلقني....
مناهل بصوت معاتب\لسانك متبري منك..وش ها التخبيص الي ظهر منك..زين انها وقفت على كذا...
الله يهديك الله يهديك....
مقرن بغضب يجلس على الكرسي القريب\كم ليله مع بنت البراق..سوت فيه كذا...آجل لو بعد كم سنه وش بيصير...
مناير تجلس با القرب من قدميه\تكفى ياعمي انا وبناتي مانرجي الا الله ثم انت...
مقرن بفزع\مناير..لآأسمع منك ها الكلامـ...قومي الله يهديك تعالي جنبي..قومي...
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.

بيت فلك&بتال
ياسر يبعد فلك برقه \كبستي على صدري تجيني ذبحه او شي ثاني وش مأكلك عمي ها اليومين...
ضربت فلك بخفه كتف ياسر\ياثقل دمك...
ياسر بأبتسامه يقلب عيونه بفله\ااااوو..ذوق بتال فخمـ..مو كذا خالتي...
غمز لها في الكلمه الاخيرهـ...
فلك بنحراج\بجيب لك عصير خلك عاقل وأهد شوي...
ياسر بخطوات واسعه يٌلقى بجسمه على الاريكه المخمل...\آمرك يـ آميرتي..
فلك بـ المطبخ وبصوت عالي\تبي برتقال او مانقا...؟
ياسر بتهكم\من هذا حته ومن هذا حته..وزيدي بطرف اصبعك عليه..!
فلك تطل \آقول..ترى انا خالتك ..؟مو وحدهـ ثانيه ..؟
ياسر غرق بضحكه صافيه\الله على أيام اول وسنين اول...يالله خيرهـ بنجدد العهد القديمـ..قريب..
فلك تنزل العصير وقطع من الكيك\وشو تجدد..ياسر خاف ربك..ها الشي ياقلبي حرام ...ومايجوز من الله...بدل ها المغازله والمشي البطال..تزوج...
آبتسم وهو يمد يدهـ لكأس العصير\زواج فرغنا منه..جدي بيزوجني..وحدهـ مصنوعه من الكرستال...!!!
رفعت حواجبها بصدمه\وشو..كرستال؟وش دخل جدك..!ياسر صاير شي ماعرفه..؟
آرتبك\هههههه لآ وش بيصير..؟بس جدي بعد تطليقي لملوك ...
.
.
.
رجفه بسيطه سكنت شفتيه.....
.
.
.
قال بزوجك بنت واحد يعرفه..؟
آبتسم بطعم الم\وانا والله ابي الزواج ..كبرت ..وشيبت...
قالها وهو يضحك وأصابعه تتخلل شعيرات البيضاء..!
فلك بأرتباك\شف نصيبك ..لآتوقفه كثير..هي بعد شافت نصيبها والله يوفقها مع الي خذته..
.
.
.
القت فلك عدة كلمات جهلت
او تجاهلت وقعها
الناري ..
القاسي..
الموجع..
دخل الى أضلاع صدره ..
شي ماء حاد..
عبث بها..
وحولها بقسوه الى حبات رمل..!
او
بقايا رماااااد...
لآ..{لآ}.~مستحيل..
سمعه لم يجعله يستوعب كلام خالته جيداً..
أعاد أرهاف السمع..
.
.
ببحه\خالتي..!ماسمعت زين..او..مافهمت عليك..!
{ش}قلتي..؟
فلك..آحمر وجها..بأرتباك\ياسر ..ملوك..قبل ساعتين تملكت..!
.
.
.
شعر بسمـ يجري بكل عروقه النابضه...
حرقة هذا السم ..
تصل الي قلبه ..
فآتشطرهـ...
الى شطرين...
آوردته..
تمزقت من وقع الكلمتين..
هل هي كلمتين..
ام قيوداً من شوكاً تلتف به..
تملكت..!
تملكت..!
تملكت..!
.
.
.
ببحه\تـــــمـــلــــكــــت..!خالتي ..ملوك تملكت ..؟
يعني...تزوجت...؟
يعني في رجال دخل حياتها غيري الحين..؟
يعني دخلت تحت ذمة رجال ثاني...؟
يعني أ..أ..أ...
قاطعته فلك برحمه \آيه...ياسر..آيه...ليه منصدمـ ليه..؟
أكيد بتشوف نصيبها..
وانت ان شاء الله بيوفقك مع غيرها الي تسعد قلبك وترتاح روحك معها...
.
.
.
أستغرق لحظات..ليتمالك نفسه...
فـ تحكم بزمام نفسه..ظاهرياً...
وانفلتت منه كـ طفلاً تائه باطنياً...
.
.
.
ببحه\ليه ماخبرني خالي وانا الصباح كنت عندهـ ليه تجاهلني كذا..؟
فلك أستغربت صوت البرود الذي سكنه بعكس تلك الملامح أمامها..
أبتسمت\يمكن مايبي يضياقك اكثر..والا سعادة قلبه..انك توقف جنبه انت ومناف في مثل ها الوقت..!
.
.
.
آه..
لأول مرهـ..
اعلمـ أن الميت يحضر جنازته..
ويئم المصلين..!
.
.
.
بتعب روح..ومهاجرتها\قلت لي من خذت..؟
بأرتباك\واحد..من الناس..؟
ياسر بأبتسامه ميته\أبي أعرف بس الي خذاها بعدي..منهو..؟
فلك \ياسر...ملوك أذا طلقتها مو يعني أنتهت علاقتها معك وخلصت..لآ ياولد عبد العزيز..ملوك بنت خال..
وأخت..
أول ماتحس بأن أبواب الدنيا تسكرة في وجها...
من تروح له بعد الله ..
ما تطق الا باب أبوها او أخوها...
أو بابك..!
.
.
آرواحاً متعثرهـ..
وصراخ عتب ..
يصرخ بها ذاك النابض بين أضلعه..
يلومه..على التفريط بذاك الطهر...
ويقسم ان يذيقه ويلات العذاب..
على ماصنعه بحق نبضاته...
وحالة خفقات تصيبه...
لآيلوم ذاك القلب الذي آقسم على معاقبته..
بأن يظل كما هو...
مختوماً عليه..بأسمها...
ذاك القلب الواقف بصفها..
هاهو يفتح مجلد العقاب له...
ويترصد اليومـ تلك الهفوات..
من ثم يعيدها له...
ويثقل روحه...
بأنواع العقاب...
لآيقبل اي تبرير صبياني يمر عليه..
فقد نصب اليومـ نفسه قاضي..
وحكم على روحه الخائنه بأالاعدام..
على أبواب مدينتها...
لكن تلك الروح...
تصرخ بوجع...
البرود قتلني...
و..انا روح بشر...خطائة ...
آقسم لك ايه القلب...
ان عشقها يسري أيضاً بتلك الروح...
لكن صبيانية الشباب أخذتني..بموجها...
خفقات قلبي صارخه\وهاهي اليومـ تقترن بقلب آخر...مافائدة الاعتذارات...
آنطلقة آوردتي كآ جنوداً مأمورهـ...
لتعدم تلك الروح الخائنه على آبواب مدينتها ,,(قلبي)..!!
.
.
.
فلك\يــــــــــآآآآسر....
آنتبه ياسر.. و..وقف..
بتعب\لآتطلبين مني بعد أدعي لها..!
بصدمه فلك و يدها على صدرها\لآ تكفى...لآ تصير كذا..!
أبتسم\انا مسافر يومين..وراد...عن أذنك..
طبع قبله على رأس فلك...وخرج بصمت..
.
.
.
بسيارهـ...
ما قدر يسوق..
وقف بمكانه..والعبرهـ
تخنقه..؟
تخنق من..؟
يآآآآسر...!
شعر أن الدنيا كلها جاثمه فوق صدرهـ..
طلاقها..
ووجعه وألمه كومـ..
وحرقة جوفه اليومـ شي آخر..
وطعم وجعاً مختلف..
وضع رأسه على الدريكسون..
ليمضي في سحابة الذكريات..
-وش فيك..؟
بطفوله\طاحت ربطة شعري وانفكت جديلة شعري...
ياسر\طيب تعالي...
ملوكـ والربطه بيدها\تعرف..؟
أبتسم\آتعلمـ..أنتي قولي فلك كيف تصلحها لك..؟
ملوك بطفوله\كذا..وكذا..بعدين كذا...
آبتسم أكثر على أصابعها الصغيره ووصفها لطريقة ...
لحظات وانتهت المهمه..
بنظره ناجحه بكل المقايس...
وبنظر الطفله الباكيه..
فاشله بلا مقايس..!
ملوك ببكاء\ماتعرف ..!ماتعرف...!
رفع رأسه من الدريكسون..
والابتسامه الذابله تعبر شفتيه..
صمت لدقائق...
وعيونه على الشارع والأنارات التي تزين طرف الآرصفه...
والهواء يلعب ببقايا أوراق شجر ساقطه....
لتأتي سيارة أخرى...
وتقضي على البقيه المتبقيه من ذاك الغصن...
بحرقه\ماحبتيني ياملوك والله ماحبتيني...



تنسيتني علمنـي وشلـون ابنسـاك
في هالزمن نسيان الأحباب عادي

شلون لأمرت علي البـال ذكـراك
وطيفك سرق مني لذيـذ الرقـادي

وشلون لا قالوا لي الناس وش جاك
من كنت في لـذة منامـك تنـادي

شلون أعيش اللـي بقالـي بليـاك
لامن غدينـا كـل واحـد بـوادي

لو قلت أداوى جرحي اللي تباطاك
ماكل جرح يفيـد فيـه الضمـادي

أعلنت حبـك ليـن كـلٍ تمنـاك
غلطه وغيري من خطاي استفادي

لولي مثل قلبـك تمنيـت فرقـاك
واكيد قبلك بالجفا صـرت بـادي

حلوه عذاريبـك وحلـوه مزايـاك
حتى بيوم فرا قنـا كنـت هـادي

كن الليالي ودها تكسـب رضـاك
وآنا يطول مـع الليالـي جهـادي

في ذمتي ماهي غريبـة خطايـاك
مبطي وقلبك لـو تنبهـت غـادي

علمني اكره ذكرياتـك وطريـاك
وانسى من الليلة صدوق الـودادي

ولاني بقايل عقبهـا ويـن ابلقـاك
راضي ولو إن جروح قلبي جدادي

وإلا القصايد جعلها مـن فدايـاك
لبستهـا مبطـي ثيـاب الحـدادي


.
.
.
ببيت ابو مناف...
أبو مناف بحيره\والله ها الولد مامنه فود ولامنه رجاء..أتصل عليه وجواله مقفل...ماعهدت الا مكالمته لي قبل اسبوع..
أبي أعلمه بملكتك يجي او يحضر ها اليومين...
مافيه رجاء الله لآيجعله عقوبه...
والله لو ما ياسر يطمني عنه ان اقول الولد ميت ولافيه بلا...
ملوك تمد له فنجال القهوه\بسم الله عليه يبه..لآتقول كذا..هو لو ماهو بشي زين له ماتركه ياسر...ياسر مطمن عمتي بنفسه يقول متوظف عند ناس يعرفهم...
وهو بأخر مكالمه لي يقول بجيكم اخر الشهر هذا في البريك حقي...
يعني ان شاء الله مافيه الا العافيه...وبعدين يا الغالي نسيت انه تؤمي
نسيت ان التؤم يحسون على بعض...
قالتها وهي تخنق عبرة سكنت حلقها طوال اسابيع غيابه ..
والم يغتالها تتجاهل مصدره ..وتعلل النفس وتصبرها بأنه بخير...
وياسر لآيكذب وأن اسودت صفحاته عندها...
لكنه لآيخفي مكروه عنهمـ...اذا اصاب مناف..
ابو مناف \الله يكتب الي فيه الخير له....ولك انتي بعد...ابوي ياملوك..العمر مافيه زود كثر ماراح..لآواصيك بها الرجال...طيب ومن وجه باين مواري الطيب والمرجله ...انتي داخله على عرب اجواد الله الله في الاخلاق الطيبه لصغير قبل الكبير...ترى الآنسان اخلاق..عشان يحبه القاصي قبل الداني
ورجلك يابوك الله الله بخاطره..
انا من يوم شفته وصدري انشرح له وحبيته وربي الشاهد..
لآوصيك فيه يابوك ولآوصيك في نفسك...ازرعي الطيب يابوك تجنينه...!
آبتسمت ملوك بعذوبه ووقفت تطبع على رأسه قبله\يابوي الله لايخلاني منك انت منبع الطيب وساسه...
آبتسم وتمتم بدعوات عذبه...
ملوك\يبه عشاك جاهز ..تبيه..؟
ابو مناف\لآ يابوي...بعد ساعه انا بنسدح الحين..
ملوك بأبتسامه\طيب ...أقوم..أخلص الشغل الي وراي اجل..
ابتسم ووعيونه تتبع خطواتها الناعمه
.
.
.
يومـ جديد..,,
.
.
.
بتال واقف بقرب من المرائه..فلك تقف بـ المدخن قريبه منه..\تطيب..؟
بتال بخبث\أنا مطيب..!
فلك برتباك\طيب على طيب....!
غرق بـ ابتسامه مصفاهـ..تزيدهـ رجوله ..\خاطرك بشي..قبل لآ اطلع...
فلك \بزور أهلي بعد أذنك..,,
قرب بتال من المدخن...وبخرته فلك..و..ألابتسامه ترتسمـ على شفتيها...
بتال بهمس\تذكرين..؟
آرتبكت ورجعت خطوهـ صغيره للخلف\هاااا..؟
بتال\يومـ أحرقتي شماغي بجمر...يقال لك تدخنين..؟يازين الطفولهـ لآبقه لهلها..؟

.
.
.
قلبها وقع صريعاً بين خفقاته..
وجمهور الخفقات لآيهدئ صوته..
يتذكر ..حدثاً صغيراً...
طوته ليالي وسنين بعيدهـ...
يوم عيد...
وطفوله آبتسمت لعمر الزهور وأيناعها..وتسربلة بـ ثوب الانوثه وتبخترت بـ أتقانها...
آحراقها لشماغهـ...هي طفله..وهو ايضاً..لآيعدو كونه مراهق..
كيف يتذكر حدث..بهذا الصغر..؟
.
.
.
آرتبكت وهي تنفخ الجمر بجمريتين تحت أنظاره الهائمه بطيب..وبحامل الطيب..\هااا تذكرين..
قالها..وآصبعه السبابه والوسطى تعانق شعرها برتباك وتسير معه في رحلة شيقه لأطرافه..
فلك برتباك\تأخرت على شغلك...
آبتسمـ..\مو مشكله..؟
رفعت عيونها برتباك له ..فلك بتردد\البارحه..شفيك..؟
تذكر بتال مناير وتحاميها بوالدهـ\ولآشي...ليه..؟
فلك\لآ..بس حسيت فيك شي..كأن خاطرك متكدر..
آبتسم...
حتى همسات الملامح تشعر بها...
ويكثرون اللومـ...
آقسم ..انها ..[ين آوردة القلب متعلقه]..
بتال\رايح لشركه تبين شي..؟
فلك\سلامتك...

.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
جناح عناد..
رمى جواله بنرفزهـ..
أستقر جواله بأخر أرضية الغرفه...
رمى المفرش\وهذا وقته بعد..؟وش يبي داق علي مع ها الصبح..؟
آستقرت نظرهـ على ساعته الرقميه بجانبه..\11ص..وش يبي امس كنا عندهـ..لآيكون عندهـ طلبات بعد..؟
ياليل النسابه الي مايخلص..
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
العاجي...
الظبي جالسه بأريحيه على كرسي آنيق يتوسط الجلسه الداخليه لقصر العاجي...
بيالة شاي ترتشفها بهدوء...
وصحن آنيق به قليل من الزعفران ..
بتمايل عجيب تمتلكه..
تأخذ بخفه من الزعفران وتلقيه بـ بيالة المذهبه ..
من ثم تدير الخيوط المذهبه بملعقه صغيره..وأنيقه...
ملامحها الهادئه..
لآتعكس البراكين القابعه بروحها..
لكل منا شخصيه يمتلكها...
لكل منا بداخله تلك اللبوهـ
التي تفترس من يقترب من حدود ممتلكاتها..
بذوراً سقيت من مياهـ كبرياء النسب وعاجية الحسب...
كيف لتلك البذور التي أينعت وتوردت...
أن تجبر على ان تسقى من جديد من أيدي ساقي زرع أخر...
وعذوبة ماء أخر...
رفض تامـ..
وموت محقق..
هامت لامست الشموخ..
وأندلآق عطراً من دماً أصيل..
وصياحات قبليه بداخلها...
خصوماً وأعداء..
بها فوائدهـ يقطع لآجزاء..
من الخصيمـ..؟
و..الخصم..!
أراحام تتراء لها من جديد تنقطع..
التاريخ يعيد نفسه..؟
تباً لهذا التاريخ...
ماينفك من أغلاق مجلدهـ الكئيب..
حتى ينفتح على مصراعيه..
ويطل من رأسه ذكرى غابت..
وبتأكيد ..
هي اليومـ حاضرهـ...
سواد في غيمة سوداء قادمـ..
لآيبشر برذاذ مطر...
وانما طوفان يأخذ معه من تحب...
آنقطع فجئه سيل تفكيرها...
بغمامة هوجاء أعلنت دخولها..!
.
.
.
مناير بصوت أشبه بـ العلو..\صباحك خير ياسلطانة القصر..؟
ياربي من وين الشمس اليومـ شارقه...
نزلتي علينا...وتباركنا أخيراً...
آبتسمت..و..ببرود\تعالي آشربي معي شاهي...وأقضبي ها اللسان وقولي ياصباح الخير...يعمك الخير ويجيك..!
مناير بتهكم..وهي تلقي بجسمها على الاريكه من ثم ترفع قدميها قليلاً ليتضح الحناء المنقوش\آيه..بسوي وبحط...يحرم على العاجي..من بعد عبد العزيز..مخالط الدمـ القديمـ...
ونحارب ونطامر ورى ياسر ماياخذ بنت خاله..
وميبسين الراس..ورافعين الخشمـ..
واخر شي..
ترك ولد آخوك البنت..
وطاحت في راس الي ماحسبنا لنكسته حساب..
ماقول ياالظبي الا عزي من حطك على يمناهـ..وكبر مخدته..!
من ثم أردفت بعد لحظات صمت..\
آيه ها البراق..جدتهم مرة جدهم..ها المنهوب الجد..
فارشه سجادتها ليلة القدر..
ورافعة ذيك الايدين الشهب وقايله..
يالله ياكريم دمنا خله يختلط بدمـ شيوخ الرياض..
والا..السحر..
أمداه فكه ها الأيات الي تنقرى وها المويه المقري فيها...
شي الهي..من ربي..ياقلب لآتتعب ولآتشقى...
صمتت للحظات...
من ثم أردفت..\
آقول...الظبي..يأختي أنتي ماكله حبوب مهدية ها الاعصاب مثل ها المفلوجه الي خامده وراي..!
وراتس مسميه بـ الله اليوم وهاجدهـ..فيتس شي..!
آرتشفت بيالتها...\لآ...مافيني اليومـ شي...
مناير\ماحكيتي شي...؟
الظبي برفعة حاجب بسيطه وهي تلتفت لـ مناير\وش تبين أسوي...؟
مناير\تكلمي يأمي تكلمي..الكبت ماهو بزين...
يجيب الهموم..وكبر السن..والشيب
بردي ها القلب لو بس تدعين عليها ها البلوى..
الظبي\ عليها بتال با العافيه...!
أرتفعت حواجب مناير بصدمه...\وشوووو..!لآوالله الا في البيت واهله بلا...لآوالله الي شي ماعاد ينسكت عليه..!
شي كايد ها الي اشوفه...شي ماينقال ولايصدق..شي لآوالله مايرضاه العاقل ولايصدقه المجنون...!
ياناس انتم وش فيكم..؟
ها السحر الي بلعتوهـ..ليه مابلعته وارتحت معكمـ ورضيت..
الظبي آسكتت ثرثرة مناير \تراك أزعاج...تجلسين تشربين معي الشاي ولآ اطلعي لبناتك بلاش أزعاج..
آنفاس مناير المبعثره من الظبي\ظبي..لآ..منتي بصاحيه..الحين هذا الي قدرك ربتس عليه..تطرديني ..ولا بنت مناف..قاضبتاً الكايل والمكيل..وانتي جالسة لي هنا..ضابطه لي كيف الشيوخ بها الزعفران...وجالسه تقولون تناظر ملكوت الله ..كأنه واحد ينتظر له شي..
الظبي تمسك رأسها بطرأف اناملها الموردهـ..\يارب..مأعترض على مصابيك..لكن رحمتك أرجو...
من ثم أردفت بعد ما رفعت راسها لجهت مناير\الحين وش تبين تقولين..خلصيني قولي كل شي وأطلعي فوق...بتال وتزوج...وش تبينا نسوي..؟
آروح اشق الثوب بـ الشارع وأقول ياناس مجنون ولآيلحقه ملامه..!
ولا تبيني أزود الغبن الي فيني بتحلطم والصراخ...
مناير بمقاطعه\لآحطي لك موقف ..انا اليومـ طلبت الطلاق منه..وقال لي فكري ها اليومين...
حطي لك موقف انتي بعد..وقفي في وجه...كلنا مع بعض بوجه..يخليه يترك خباله...
شوفيني يوم قلت له وشاف مني
قوة الموقف وثباتي فيه..غزاه الندم.
الظبي بنظرة أستخفاف\ماشاء الله وش ها العقل الي عندك..تصدقين تنحسدين عليه...
آجل تهددين ولد مقرن..!
لآوالله مريضه..!
تبينه وش يسوي بالله سمعيني..!
أقولك أنا..
مثلاً يتراجع ويطلقها ..؟
ويجيك راكع عند أطراف رجولك ويقولك..
حقك علي يابنت عمي...؟
والله مافيني الا البطره يوم رحت أخذها..؟
والحين عرفت قدرك وقدر بناتك..
لآتتركيني تكفين...؟
مناير مستغربه\تتطنزين وانتي الي جناحك مبتور..؟
الظبي أنزلة الشاي\صح..خسرت لي جناح..بس باقي لي جناح..ومصير الي أنقص يطلع له ريش من جديد..ويرجع لي...
مناير بستفهام\وش تقصدين..؟
الظبي\وش تبين با المقصد والزبدهـ انتي..؟
التهي بس بمشاكلك...!
قالتها وهي تلقي بقايا الزعفران على الصحن الصغير وتوقف...
بخطوات واثقه توجهت لـ مكتب مقرن وعيون مناير تتبعه...
بهمس\والله يا الظبي مايندرى وش ورى ها الهدوى الي نزل عليك..
.
.
.
طرقات خفيفه...ودخول هادئ..
بهمس\السلام عليكمـ...
رفع رأسه بهدوء..
أرتسمت أبتسامه صافيه على وجه مقرن..
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
4م...
....
في ها الوقت
واقف عناد بقرف قدام البيت الي قدامه..
ومواسير المياه المفتوحه تجري بما يسد نفسه اكثر...
وش ها الحي...
قرف في قرف...
معقوله
الي وصفتها جدتي هنا...
يااااه والله مافكرت با العرس وهمه...
تجيني ياجده تدخليني بداومته با الغصب..
رفع ثوبه ومشى بقرف بين مياهـ الخارجه من الاسوار المغسوله و الشارع يطفح بها...
وقف عند الباب ...
دخل له فاين من جيبه بيدق الجرس...
لما انتبه لشخص وراه
-السلام عليكم...
التفت عناد له وبستغراب\وعليك السلام...!
الشخص بعصبيه\انت مناف ولد فهد...؟وينه ابوك...؟اختك هذي ماصارت تدفع لي الاقصاد..؟تحسبون الدنيا سايبه..؟ترى ماضاع حق وراه مطالب..انا بروح
اليوم..اشتكيكم...
معي اوراقي..وكل شي قانوني..
ماصبر عليكم مثلي...
اجل اختك دكتوره وماهان عليها تخلص ها الدين الي على ابوها...!
عناد بتكشيره قاطعه بنفاعل\حصل خير يارجال...ترى الدعوه كم الف...وانا مو مناف ولا ولد فهد ....
الشخص\اكيد انك ديان بعد..!لاتكون بس مناف وتلعب علي عشاني ماعرفك!!!
عناد بحده\اقولك ماني بمناف ماتفهم!!خايف منك يعني...؟
الديان بصوت عالي\أجل وش انت دامك منت بمناف ولأانت ديان...آجل ياسر ولد عبد العزيز..!!
عناد وصلت أعصابه لصفر..تماماً..
.
.
.
وذاك الملتهم له سيدي لايتوقف..
يكاد يجن ويخترق السكون المحاط به..
متقرف من المكان...
وتفكيرهـ كان محصوراً بـ سبب أتصال والد زوجته..!
أهااا...
آلان فهمـة..؟
تذاكي ام أستغباء...
يريدون الان مني تصرف شهمـ..!
آقع في شبكة ذاك الدائن...
وبـ نخوه وشهامه وفوران رجوله..
أسدد البقيه المتبقيه من الدين...
آذاً يريدون الخزنه المتنقله..
الجدهـ هيا وتوابعها...
ولآمانع من رجلاً طائش يبدد المال يمنة ويسرهـ..
تأخذه الحميه...
فأينقذهمـ من براثن ذاك الدائن..؟
.
.
عناد بتهكم\آنا رجل بنتهمـ..!
الديان بحراج\اعذرني ياخوي لكن واصل حدي...
عناد بتقطيبة حاجب\كم تطلبهم..؟
الشخص بضحكه\ليه..؟بتسدد عنهم...؟
آبتسم\ليه ..؟شايفني جمعية ضمان الاجتماعي..؟
الدائن بتهكمـ\لآ...
آنتقلت نظرت الدائن بتفحص..لمظهر عناد..وتفحصه بنظراتها وانتقل بنظره لسيارة عناد\آبيض اللبس مثقل المخابي..؟ورى ماتفزع لعمك وتشيل عنه حموله..دام بنته مافيها خير...؟
بتهكم\ولآتزر وازرة وزر اخرى...مالي عندهم..الا ها البنت..وشلي بحمول أهلها..؟
الدائن بيئس\آجل علم عمك..آن ماجاب لي حقي مثل الخلق والمسلمين..بـأشتكيه في محكمة الرياض..
يسحبونه لما تسددون الي عليكم،..
والله يبونا نصبر وبناتهم دكاترهـ...
وين تروح رواتبهم وين تولي...!
قالها الدائن وهو يتوجه لسيارته...ويغادر...
صد بنظره عناد وتمتم بستغراب وكره\بعد دكتوره وماحاولت تساعد ابوها....خوش بنات..!
انتبه للباب انه مردود....
دخل بهدوء وهو يتنحنح\ياولد...
ماستغرق وقت وهو يمشي بخطواته الثابته با السور الصغير ...\ياولد...
كرر ها الاستئذان كم مره...
بس اعتقد ان فهد راح يكون با المجلس...
وبما انه مريض..
فاصوته مايظهر...
كما المرتين السابقه...
التي جاء فيها هنا...
عناد وهو يفتح باب المجلس المردود وبهدوء صوته الدائم\ياولد...
.
.
وقف بصدمه عند الباب ..
وماقدر يتراجع ولو خطوه وحده...
.
.
تعلقت عيونه با الكائن الجميل النائم بهدوء وطمئنيه أمامه,,,,
ماقدر يرفع عيونه
عن معالمها الهادئه الخجوله..
بجمال رباني اكتساها ...
علقت عيونه با الرموش الكثيفه النائمه باأميريه ...
الى الانف الصغير والشفتين الجمرتين..
الغريبتين...
تئكد انها هي..!
با البالطو المهمل على طرف الكنبه....
ارتسمت ابتسامه صغيره على شفايفه..
وتراجع بخطوات قليله للخلف وبصوت عالي \ياولد..!!
انتبهت ملوك من غفوتها..
وقفزة بخوف...
وهي تسمع صوته المرعب يتردد في أذانها...
أخذة عباتها وطرحتها وخرجت بسرعه من المجلس
انتبهت لوالدها وهو خارج من الحمام وباابتسامه\يابوك شوي شوي لاتطيحين.....؟
ملوك باارتباك\يبه في رجال عند الباب...؟
سارعت ملوك الخطى قبل ينتبه لوالدها لتفاصيل الرعب المرتسمه على وجها الجميل...
.
.
في المجلس...
مشى بخطوات ثابته وواثقه ..
مرر عيونه بهدوء...على الاثاث البسيط بنسبه له..
لمح البالطو تبعها...
ما خذتها من السرعه الي قامت منها...!
آبتسم بهدوء..وهو يجلس بمنتصف المجلس..
ويشتم بعبق رائحة عطرها الهادئ الى حد السكر..
آنتبه لنفسه حاول يستبعد فكرة التملك من رأسه...
لكن تعود لتسيطر من جديد..!
لم يتوقع ملامحها التي سرقها على عجاله..
بهذا الرقه والانوثه المثقله..
با الهدوء الملائكي الجميل الخجول...
كانت عيونه كما الكنترول تتفحص المجلس ...
اي شخص ينظر له..
يعتقد انه يتفحص المكان بتفاصيله الصغيره..
لكن الحقيقه هذا كانت طريقة عناد با التفكير..
لآيعرف بضبط لماذا اذا فكر اعتقد الذي أمامه انه فعلا مستغرق بـ درس المكان الذي أمامه بصغر تفاصيله بينما هو في عالم اخر مستغرق با التفكير...قد تكون
طبيعة عمله الدائم المتطلب منه اليقضه الدائمه ..
.
.
ابتسم وهو يغرق بتفكير فيها...
صحيح انا محتاج لزوجه...
طبيعي...
لماذا لا يتقبلها..!
وهي ...جدا مقبوله..!
لكن ..
حركة الدائن..؟
أي خبثاً ينطوي من تلك المصادفه..
.
.
.

انتبه بغفوة سرحانه الصوت الضعيف الغارق في ضعف السنين متوجه له بعكازته \يامرحبا ياولدي يامرحبا..
ابتسم عناد وهو يوقف بسرعه ويسلم على ابو مناف\ياهلا فيك يابو مناف ...
ثبت الكرسي قريب من ابو مناف عشان يجلس عليه وهو كرسي خاص فيه ..
اما الجلسه فكانت ارضيه
ابو مناف بهدوء\الله لا يهينك.....
سحب عناد باابتسامه الترامس القهوه الي قدامه وصب لبو مناف فنجال\سم
ابو مناف بحراج وهو يمد ايده\مفروض والله انا الي اصبها...
عناد بثقل\وانا ماني بضيف..انا من اهل البيت يابو مناف....
ابتسم ابو مناف بفرحه\ايه والله ياولدي من اهله....
عناد بهدوء\يابو مناف انت اتصلت علي وقلت ابيك بموضوع ضروري..آمر..؟
ابو مناف برتباك\والله يابوك مايمر عليك عدو..لكن ..أنا أتصلت عليك عشان أبيك تشوف اهلك..وتاخذ رقمهم..وتشوف وش في خاطرها..وهي بعد تشوف وش في خاطرك..و..
قاطعه عناد بأدب\والله ياعمي...أمي هيا ما خطبتها الا هي عارفه انها الي في خاطري...وقبل هذا وذاك
الزين عندي ماهو أساس...
تربية البنت وأخلاقها وحشمتها هي الاساس...
شدد على الكلمه الاخيرهـ... وكأنه يتطرق لمواضيع أخرى من خلف الستار..
آبتسم ابو مناف...على كلمات عناد الواثقه ونبرة الرجوله المستقاه من حروفه..
أردف بمكر\والمكالمات والاخذ والرد..ماهي عندنا يا الراسي...
آبو مناف بحنان\والله انها بعد ماتدري عن شي..فيها خجل وحياء..لكن قلت...
قاطعه عناد بأبتسامه\بسيطه...اذا خذيتها بتفهمني ..
.
.
.
خجل..!
اي خجل...ومهنته تطلب منها مزاحمة الرجال...!
ترمي ذاك المسمى بـ الخجل خلف ظهرها...
آو..
تدفنه في باطن الارض..قبل ان تذهب الى وظيفتها...؟
يبدو..ان الله ابتلاني...
بـ عائله ..
كاذبه..
مرواغه...
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
خارج المملكه...
مستشفى متخصص لمعالجة الادمان..
نظرات ياسر لمناف القابع على السرير الابيض...
مناف بتعب\كيفك انت وملوك..؟
آبتسم\بخير...؟
مناف \آشوفك ناحف...؟
بتهكم\وأشوفك متحسن عن المره الي فاتت..؟
بضعف\تكفى ياسر برجع معك...والله العظيم مارجع لسم الي كنت اكله..خلاص تبت..تبت ..تبت..
تكفى ياخوي...والله تلاقيني من يدك اليمن ليدك اليسار..العلاج هنا صعب وماعاد فيني حيل..
مسح شعره وبأبتسامه\لآمناف..علاجك يبي له وقت...لازم يكون عندك رغبه..وانت الحين متقدم في العلاج..
مناف\ايه حكي...اذا انا متحسن طلعني..وانت تكمل لي العلاج...كأني سجين الايدين والرجلين مربطه بـ السرير...حالي مايسر لآعدو ولآصديق....
ياسر \مناف..خلك رجال..ومثل مادخلت في ها السم آطلع منه....وانا آراقب حالتك مع الاطباء...وبذن الله تتحسن قريب وتطلع معي..
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
فلة الراسي...

آبتسامات تنتقل من الوجوهـ..المبتسمه...
آم جسار بأبتسامه\آخبارك واخبار آمك وصايف...
رواف\آنا بخير وهم كلهم بخير ويسلمون عليك خالتي...كيف ياريان وكيف شغلك..؟
ريان ينزل العصير\والله بخير...كيفهمـ الاهل...
رواف\الكل بخير..
ساد الصمت بعدها للحظات...,,
رواف \هآآآ خالتي شخبار الموضوع الي برد..؟
ام جسار\لآ...ياقلبي..مابرد شي..بس نتظركم...تقدمون رسمي...وبيني وبينك يارواف...عناد خاطب..
وبنشغل معه ومع زواجه...متى مانخلصه ويلتهي بمرته...حياكمـ..
رواف بعصبيه\خالتي الله يسلمك..الكل موافق...وش له طول السالفه...آنتظر عناد يتزوج .؟ماهو بعذر..قولو يارواف مالك نصيب وانتهينا...
ريان بمقاطعه\ انت من جدك...رواف وين نلقى لشهد آحسن منك..ولد خالتها وآقرب الناس لها...وانتمـ...مهتوين بعض وتبون بعض..من يوم عرفتك وانت تبيها ومن يوم عرفتها وهي تبيك...ومسوين تستحون وسوالف افلام الابيض والاسود....
غرق رواف بضحك..وأبتسامات ام جسار تغرق المكان..
ريان\آحسب حسابك بس على العشى معنا..وبنطقها سوالف وبلاستيشن..
رواف بقلق\وين ابو رعد..
ام جسار\لآ.........لآيهمكم..آطلعو لجناح ريان..وكل شي بيطلع لكم...وهو آساساً...مايجي الا على الفجر دوم،...
ريان بخبث\ واذا..خير ياطير...
نظرات ام جسار المطالبه لـ ريان بـ الصمت لم تفلح..مع ضحكات رواف المؤيدهـ...لريان..
.
.
مواقف سيارات الراسي.....
آغلق باب سيارته..ليفاجئ بجسار يحمل درر بين ذراعيه..وملفوفة بشرشف آبيض مبلل..
عناد يسارع الخطى\عسى ماشر وشفيها ..؟
جسار بخوف\عناد..شغل سيارتك..حرارتها مرتفعه..و..حممناها ومانخفضت..
عناد يتراجع بخطوات سريعه لسيارهـ..
ليركب جسار بمقعد المجوار...
وتتحرك السيارهـ..بسرعه جنونيه ..خارج المكان...
.
.
.
بعد عدة دقائق
ثاني آشارهـ مروريه يتجاوزها عناد..
.
.
جسار بحدهـ\عنااااد..الدعوهـ كلها حراره مرتفعه أن شاء الله ماهي بخطيره ..هد السرعه ولآتقطع ها الاشارات..ولآتودينا كلنا جنايز...
التفت عناد لجسار...
آنزل نظراته الى الدميه الصغيره الجميله بحضن جسار...
آبعد بهدوء طرف الشرشف الصغير عن وجها..لينصدم بتورد وجنتيها..
بحدهـ\شوف خدودها صاير حمراء..آكيد درجة حرارتها مرتفعه حيل...
جسار ببحه\شف ها البوابه حقت الطوارئ آدخل معها...
.
.
.
بمواقف الطوارئ...
خطوات عناد السريعه ليفتح باب جسار..
ويستلقف درر من جسار..
جسار بخوف\آتركها عناد الله يرضى عليك...آتركها بشيلها...
عناد ودرر بين آيديه...كشف الشرشف عن وجها..وبحه يطبع على خدودها الحاره قبله\الحين عمومي بيشوفك بابا سلطام،..وترتاحين..آصبري شوي حبيبتي..
سارع الخطى لداخل المستشفى..
وجسار يطفى السيارهـ..ويركنها ...
آستقبل سطام عناد بمر المستشفى ونقلها لغرفة الكشف...
.
.
.
خِنقنيّ كَفّ حِزنيّ , وَ إرتِفَع صَمتيّ .. أمَامّ الغيرّ !
........................ وَ سَالْ منْ العِيونّ : أسْرابّ جَرحّ .. وَ [ آه ] ما تِنقاسّ !
.
.
.
بيت آبو مناف
ملوك ..تحمل الفواكه وبخطوات هادئه تتوسط السور الصغير...
بأبتسامه\يبه جبت الفواكه....
آنزلت الصحن..
ابو مناف مستلقي بهدوء..ومسحه ملائكيه تعتلي وجه..
ملوك\يبه يالله قوم الله يرفع درجاتك عندهـ..قوم...هذا انا شاحنه جوالي...وبنستلم فلك ..
غرقت بضحكها....
آردفت ملوك\آبو منااااف...وش ها النوم،...توني داخله بشاي..ماأمداك تنام ..؟يالله هذا انا مقطعها لك التفاح مثل ماتحب...
.
.
.
لآجواب...
.
.
.
ملوك والخوف يتملكها فجئه..
من صمت الانفاس..
الذي يترائ لها او يوسوس لها الشيطان كما تعتقد...
آقترب برجفة أغتالة وعانقة أصابعها لتلهم خفقات قلبها...
وضعت يدها على كتفه..\يبه..تشكي من شي..؟
.
.
.
لآجواب..
.
.
.
حركت جسمه النحيف..
وآرتسم الخوف على وجها...
أقتربت منه أكثر والانفاس تنتحر بقرب منها\يٌبه يٌبه ...يٌبه....
حركاتها..المرتبكه...لتجعله يستيقض...لم تفلح..
فتتحول حركات...لحركه..دائمه..كانت روتينه بنسبه لها...
لكن اليومـ...
أختفت تفاصيلها من ذاكرتها...
واصبحت تتذكرها بصعوبه..
وهي تبحث عن آماكن النبض..بجسمـ والداها...
لتسقط الصاعقه على رأسها...
لآ
نبض...
.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
دمتم بحب ضمني بين الاهداب...
.
.
.
همسة محبه...سبحان الله و الحمدلله

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 02-10-10, 06:24 AM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 


.
.
.
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
نظرة حقد 21..
.
.
.
مدخل..

يٌبه..
حتى المطر
شحّ بـ وجوده بليّـاك
حتى الشتى
بآرد بـ نظرة جحودك
دنيآ
من بعدك ظلآم أترجّـاك
ترجع
ترى دنياي آحلى بـ وجودك



..يٌبه..!
عـزي لقـلـب ٍ صــار هـمـه مخـاويه..
متعلـق ن .. لاهـوب شايـب ؟ ولا شاب..؟
لاقــادر ن يـفـرح بـشــي ٍ يسـلـيـه
ولا قـادر ن يلبـس علـى حـزنـه ثـيـاب..!


يٌبه..
عيبوني واتركوني في عماي..!
واتركو لي واحد يرضى عيوبي..
اتركو لي واحدا يمسح شقاي..!
كلما حط الزمن دوبه ودوبي..
ذاك والله لآذكرت انه وراي..!
آشعر الكون كله بوسط ثوبي..
يٌبه..
يٌبه شلونكـ ..؟!
ملل هآالكـون من دونكـ ..!!
وتـمضـي رحلة الدنيــآ .. بليــآ طلة عيونكـ
بليــآ طلة عيونكـ
بليــآ طلة عيونكـ


.
.
.
بداية..
سلام يطوف بأرواحكم فوق غمام من نور ..و.. طمأنينة.. و..سكينة,,
وعطر شرفات الجوري لقلوبكم..
يفوح وينشر آريجه في الأروقة..فيملئ الارواح سلآماً..
.
.
بارت اليومـ حزين..,,
آبعد الله عن قلوبنا وقلوبكم الحزن..
وجعل أيامنا فرح وشكر لنعمه التي لاتعد
ولاتحصى علينا..,,,.
ليس مقصدي في موت بعض الشخصيات ..مجرد فكرة خطرة في مخيلتيـ.. فـ وضعتها بصدفة البحته..
لآتخدمـ النص..
ولآحاجه لـ موت الشخصيه الا لذرف كلمات الحزن من المتابعات وسد فراغ..لآ..فـ
موت الشخصيه هنا تخدمـ سياق معين..
المقصد به شي آخر..
قد يفتح لنا آبواباً مغلقه..!
آيضاً..نتطرق لشخصيه آخرى.. آرهقتنا بـ صولآتها وجولآتها في عالماً مخزي ..ومهين..لها ولمن همـ على شاكلتها..
قد تجدون لها عذراً في تطرقاً..وقد..لآيتقبل بعضكمـ فكرة آيجاد لها أي عذر..قد ينفتح نقاشاً بـ مآضي طفولتها..وقد لآيعجبكمـ ذاك الماضي..
لكن ..للحديث بقيه..في آعماق تلك الشخصيه..؟

.
.
لآتلهيكمـ الروايه عن دخول وقت الصلاه..
.
.
أقتربت منه أكثر والانفاس تنتحر بقرب منها\يٌبه يٌبه ...يٌبه....
حركاتها..المرتبكه...
لتجعله يستيقض...لم تفلح..
فتتحول حركات...
لحركه..دائمه..
كانت روتينه بنسبه لها...
لكن اليومـ...
أختفت تفاصيلها من ذاكرتها...
واصبحت تتذكرها بصعوبه..
وهي تبحث عن آماكن النبض..بجسمـ والداها...
لتسقط الصاعقه على رأسها...
لآ
نبض...
.
.
.
آمسكت مكان النبض..مرة آخرى...
لعل حرارة آناملها ..
تعيد له..
شي من النبض...
آوتكذب ذاكـ الوساوس
لكن لآوجود للحياهـ...!
آقتربت آيديها بطريقه بدائيه من آنفه ..
وكئنها تجهل في تلك اللحظه..؟
آبسط قواعد الطب ...!
وآبسط طرق الأنعاش وجس النبض...
.
.
.
للحظات مرة وهي فاتحه عينيها على آتساعها...
ويدها موضوعة على يدهـ..
ببرود جليدي\يٌبه..
بسم الله عليك قوم...!
.
.
.
آستمرة لدقائق..
وعينيها متوقفه على وجه السمح..
وتراقب بـ صدمه
تنفسه المتوقف...
قلبته من جديد..
لآحياة...
تأكدة من أن تنفسه متوقف..
سآرعت بوضع كلتا يديها على صدرهـ..
من ثم الضغط..
مره..
آثنتين..
ثلاث..
راقبت التنفس...
متوقف...
ضغطت مره آخرى وهي تصرخ بـ الحياه آن تنبض بعروقه...\الا ..انت ..آلا..انت...منت بمسموح تتركني...منت بمسموح....الكل يروح..الا انت..منت بمسموح؟
ضغطت بكلتا يديها...
لآنبض..
ياملوك..
لآنبض...!
.
.
.
حركت هاتفها بتوتر..
وصوت شهقاتها تتعالى وهي تتصل بـ آلآسعاف ..

.
.
بعد ساعه ...
.
.
بمستشفى الراسي...
.
.
سطامـ بأبتسامه\حراره بسيطه انا شفتها الصباح...
مفروض ماجبتوها بعد ماحممتوها تنخفض الحرارهـ بس انتم أستعجلتو عليها.. عطوها سوائل..
انا قايل ها الكلام لسيوف...الا..وين سيوف..؟
آبتسم جسار\سيوف طلعت تسلم على آختها توها جايه من برا.. ولما طلعت هي كانت منخفضه عنها الحرارهـ...
عناد بعصبيه\والحين ها الحرمه الي انت متزوجها ماتعرف تجلس يوم وتقابل بناتها ..؟ يوم مشغل.. ويوم سوق..ويوم مشتغله لي سياري على ها الاقراب...؟
والحين تقول لي راحت لختها...!
الحين ليه ماجلست لما تطمن على بنتها وبعدها تروح لسابع آرض...
يعني وين بتروح ها الاخت..؟
بتذوب مثل فص الملح..؟
في مكانها وين بتروح...!
آردف\ماتكلم ..وراك تارك مرتك ومخليها على كيفها ماتتركها تجلس تقابل ها البنت التعبانه...؟
ابو جسار رد بعصبيه\عناد..صرت آنت الكبير وجسار الصغير...؟
عناد بعصبيه\والي يقول الصدق ينوخذ بمجداف الكبير والصغير..مرته هذي متى يلتفت لها ويعدلها...؟
رد جسار بعصبيه\ليه وش شايفه عليها..؟
آرتبك عناد...وصد بنظرهـ للجه الاخرى..
جسار يقترب منه\رد..تكلمـ..آعدلها في آيش..علمني..؟
.
.
.
كآدت دقات قلبي آن تتوقف من نظراته المتسائله..
يحمل تسائل غريب..؟
مزق قلبي ..
كيف لتلك الافعى ان تتجاهلك يـآ جسار..؟
يآهامة تناطح الشموخ..
ويآ ..رجلاً..
دفعة الرجوله حر خصالها فيه..
آين آعذارها ؟
لآعذر لديها..
فـ آنت خٌلق..وآخلآق..؟
جسار الكلمات الصادقه
آي كلآمـ تريد ان آخبركـ..
تلك الافعى..
خآئنه...!
خائنه..!
خائنه..!
لبياض رجولتك..
.
.
عناد بصوت منخفض\تهتم في بناتك..هذا الي آبيك تضبط ممشاها فيه..!
جسار بعصبيه \آذا على البنات..فـ القصور يلحقني ويلحقها في التربيه والعنايه..الومها على شي كاتبه الله..!
طلعت وآرتفعت حرارة درر بتعلم الغيب هي..؟
الواحد يحكم عقله قبل لآيتصيد الأخطاء على غيرهـ...!
.
.
عناد تحكم بأعصابه..
رغمـ آنفلاتها الواضح على تقاسيم ملآمحه..
توجه لدرر...
وطبع على جبينها قبله دافئه..
.
.
لمـ يخفى علي موت الكلمات على شفتي ذاك العنادي..!
مآباله يكرهـ زوجتي ويمقتها بشكلاً غريب..؟
حتى السلامـ...!
دائماً ومراراً..
لآ..أراهـ يٌلقيه عليها..
آو ..
قد..
تكون سيوف قللة آحترام عناد..في يوماً ما..!
آو
قد..
آفلتت كلمات..جرحته..؟
آو..
رفعة صوتها في فترة غيابي على صوته..؟
آقسمـ لو آعلمـ ذلك..
لآذيقنها ماتكرهـ..!
.
.
درر بتعب\عمومي..لآتخانق بابا..و..الله ..و..الله آنا زينه..
آبتسم لبرائتها \والله والله الزين كله كاسيك ياحب عمك آنتي..
آبتسم آبو جسار على قلب درر لمزاج عناد..
وآشار لجسار الفاقد هدوئه المعتاد..آن يهدئ..
آبوجسار بآبتسامه\بس نخلص هـ الساعه ونشوف حرارتك ..
قرص خدهـا المورد...
عناد وهو يحرك شعرها..\بطلع آجيب لها عصائر..وآرد..
.
.
.

مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
السياف..
بيت البندري..
البندري\سيوف..هآ الشي مايجوز من ربك..آنتي لآتحطين شي شفتيه من صغرك عالق في ذاكرتك..سيوف..آنتي اختي وآحب الناس لقلبي وآقربهمـ..لآتودين نفسك تحت الرجلين..وش الشي الناقص في جسار..وسامه ومركز ورجال يحبك..لآتغضبين الله عليكـ..
سيوف ترتشف بقايا العصير وببرود\واذآ يحبني..؟آمي كانت تحب آبوي..! ومع كذا خآنها..!
البندري تحاول آن تسكت سيوف ولو لبضع دقائق..\ندى..بدر حبايبي آطلعو برى شوي..
بعد دقائق البندري بصوت شبه غاضب\الف مره قلت لك لآتفتحين ها الموضوع الملفق على ابوي الله يرحمه..لكن انتي ياسيوف الظاهر انك مريضه نفسيه ومرضك هذا براسك جالس يصور لك اشياء ماصارت ولآراح تصير..؟
سيوف بنظرهـ غريبه لبندري\آنا الي شفته..وماحد منكمـ شاف عثراته مثلي وتمثيله عند آمي..آنا الي كنت ..تحت الكنبه..أو بـ الحمام..او بـغرفة الالعاب ..لما كان يتودد لشغاله..آنا..!
آنا..!
آنا..!
يا البندري..
أنا الي يومـ كشف اني شفته..سكتني بكيس حلوى..او..طلعه للملاهي ..ووعد مني ماخبر آمي..آنا..الي سكتت كل ها السنين وماخبرت الا انتي وتبين مني كل مره آكذب عيوني..
عيوني ماتكذب ..
عيوني ماتكذب...والحقد فيها ..لو هو تحت التراب اليومـ...
البندري بـ صوت منخفض\بس خلآص..قومي روحي لرجلك..وآتركيني ..آبوي مايجوز عليه الا الرحمه..لآ..عيونك كذابه وماشافت شي..!
.
.
غضباً ما
يستوطن تلك الروح المريضه..
فـ يرسل..
لتلك القبور..
دعواتٍ مكبوته..
من نظرات كانت مسروقه..
فـ آصبحت نظرات حقداً مسمومه...
ذكريات صغيرهـ..
جداً
صغيرهـ..
في عالماً كان بريئ..
قتلته..
تلك الذكريات..
فـ..
تحول حاضرهـا..
لزندقة..آمرائه ..
لمـ يرضيها آميرها..
ولمـ ينهي حبه الطاهر..
آحقادهـــا..
/
/

لآعذر.!
يسكن تلك
الملامح..
يـا سيوف..!
لآعذر..!
ولمثلك يجب ان يرمى..
في قآع النسيان..
كي يخفي
جهله بما..
آنعمـ الله عليه..
/
/
.
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
قآبعه على الارض....
وهول الصدمه والخبر..
جعل كٌل خلاياها..
تعلن التوقف تماماً..
.
.
.
الدموع ليست دائماً راحه...
و..
التنفيس لو قليلاً عن الحزن...
الصراخ أيضاً...
لآيجعل النفس ترتاح كما نعتقد..
.
.
شي آخر..
جذب ملوك له...
واوقفها بجانبها...
واصبح مختال منذو اليوم بمرافقتها...
(اليتم من كلا الأبوين..!)
هو اليومـ الرفيق ..
و..
المسامر لها..!
هو اليومـ العاشق..
والمتيمـ..بها..
.
.
آهلآ بك آيها اليتمـ..
لتنزوي بين آضلعي ..
وتعلن اليومـ
ترحيبك بـ دموعي..
وآنضمامي الى شعبك..!
آهـ..
يآمواطنين مملكة اليتمـ..
آنا اليومـ
صدرة لي من حاكمكمـ
آقامة شرعيهـ..
بآرضكمـ..
فـ رفقاً بـي..!
.
.
.
.
تأكدة تماماً..بموته...
منذو جس النبض..
لكنها كذبت كل العلامات..
واقسمت بجهلها..

.
.
.
آمتلئة روحها بـ الحزن..
وعينيها آغرقت في بحراً من الماء المالح..
ينسكب ...
فيجرح الروح لسبب أنسكابه..
ويدمي القلب بفراق والداها...
عندما..آعلنو..زملائها..
عن وفاته...
وهاهم الان فوق رأسها..
مابين مواسي..
و..
معزي...
و
متأخي
.
.
.

لمـ تنتبه الا على تحريك كتفيها بعنف...
من ثم صفعه قويه تلقتها...
من فلك..!
فلك بصراخ\وش صار على آخوي تكلمي...؟
ملوك بدموع وهي تنتحب\ماااات عمتي مااااااااات...
.
.
.
صرخت فلك بصدمه..
وفجيعه..
للخبر الملقى على صدرها...
أمتلئة عينيها بدمع..
وحالة من الهستيريا ..
دخلتها...
لتردد\فهد...لآ..مااااا مات ماااات لآلآلآ...
أحتضنتها على عجاله..
أيدي دافئه...
لتعانق روح حزنها...
بتال..يحتضن فلك المنهاره تماماً...
حركاتها العصبيه ..
ونحيبها...
آستقبلها صدرهـ الدافئ...
لتفرغ فيه تلك الدموع التي أنهمرت...
بتال بصوت هادئ\آطلبو له الرحمه...يوم وأنكتب له...أنا لله وانا اليه راجعون..
.
.
.
آنحنى نظرهـ لنحيب تلك المتشبثه به...
باتت..همساته الهادئه لتهدئتها...
تجعل دموعها آكثر حرقه على صدرهـ..
توجه بـ نظراته لتلك لمفترشه الممر..
وكوكبة من الأطباء تحيط بها..
مابين معزي ومابين مستفهم...
وآثنتين بجانبها..
يحتضنونها...
آشفق عليها...
شعوراً داخلي دائماً يعانقه بأبوه لتلك الملوكـ..!
لآيعلمـ لما..؟
لكن تلك الملوك..
تلُآمس مشاعراً شفافه يحملها لها..
منذو طفولتها..
ومراهقاتها في آعين ياسر..
وآكتمال آنوثتها في قلب آبن آخيه..
حقاً آشفق عليها..
ذاك العاجي..!
.
.
.
قادم من الكافتريا ..
آستغرب تجمهر عدد من الاطباء..
في المكان..وصوت بكاء ونحيب ..!
دقق النظر..ولم يفلح في معرفة التفاصيل..؟
قد يكون
حادث..!
فضول قاتل تملكه فجئه..
لمعرفة تجمهر كادر طبي ..
فضوله يقودهـ فقط لمحاسبتهمـ ..
وآبلاغ والداه عن تسيب الاطباء بمستشفاهـ..
وعن تجمهرهم..!
آنتبه لطبيب خارج من المجموعه ويسترجع..!
عناد بستفهام\عفواً..آخوي...وش السالفه..؟
آنتبه له الطبيب وبعفويه\زميله لنا والداها توهـ متوفي..الله يرحمه..
بتلقائيه\شسمها...؟
الطبيب بستغراب وهو يهم بخروج من المكان\الدكتوره ملوك ..
.
.
.
حالة صدمه تملكته..
وعدم تصديق آحتلت حواسه..
آخترق الجموع بـعدم تصديق..
فقط ليتأكد..
ويكذب الخبر..
وأنه مجرد تشابه آسماء..
لآأكثر...
فـ..آبو مناف..قبل ساعات كانا مع بعضهم البعض...يستحيل ..!
آنصدم
آكثر...
برؤيتها ..
جاثمه على الارض...
وآحدى زميلاتها تحمل قاروة ماء بجانبها..
وهي بكاد تتمالك نفسها...
عناد آبعد بحدهـ طبيبين آمامه..
ظهر آستيائهم واضح وجلي..
بكلمات الاستغراب الملقاه..
عناد ينزل لمستواها..
ويضع يديه على كتفيها ويرفعها لمستواه..
فآصبحت مستنده على رفعه لها..
خائرة القوى..
نوال بستغراب\آستاذ عناد لو سمحت شقاعد تسوي..؟
تجاهل عناد كلام نوال...
وعيونه مركزه فقط على صف الرموش المرتخيه بأنهزاميه..
عناد بـحدهـ\ملوك...آنتي واعيه,,آنتي بخير..؟
.
.
لآجواب..يريح قلبه الوجل..
شدها...بقسوهـ ..
آردفتها رفق..لغرفه جانبيه..
من ثم آجلسها على طرف السرير الابيض..
شهقاتها المرتفعه...
وصراخها المكتوم بصدرهـا..
ولأوعي الحاصل الان معها..
يدفعها للهذيان...
وتخبط الكلمات..
في بحر الحزن..
وضياع الحنان...
يداها تعانق آيدي نوال..
وتعتصرها بوجع ..
وغصات اليتم الحقيقي الان يظهر..
بهذيانها...
ونظرات عناد المتتبعه..
لمعانقة أصابعها بأصابع نوال..
بجدية عناد\ملوكـ...عرفتيني..؟
تجاهلته تماماً..بل..لم تشعر بتواجدهـ...
فـ الدموع تغرق عينيها ..
و..
يتمها اليوم يكفيها دهوراً..
لتصبح ضريرهـ..
لآ..
تنتبه حتى لتواجد عناد بمكان..
تمسك بيد نوال لتسكب بعض من الحزن فيها..
وتضعها على صدرهـ وبحرقه\بموت نوال بموت مآآآآقدر...رآح آبوي راح...
نوال بحزن \ملوك لآتسوين كذا بنفسك ..ملوك..آستغفري ربك..
آردفت ونظراتها على عناد..\آستاذ عناد لو سمحت...تواجدك هنا مستغرب..والافضل تتفضل برا الغرفه..الدكتوره ملوك مثل ماتشوف منقبه..وبشيل النقاب عنها عشان تتنفس آكثر..
قاطعها عناد بـعصبيه\وش تنتظرين ..؟شيليه..لآيغمى عليها من ها الشهقات الي أسمعها..؟
نوال بعصبيه\نعمــــــ..؟؟؟آخوي..تفضل أطلع برا..نسيت نفسك..!!
تقدم عناد بخطوات واسعه لجهت ملوك..ورفع نقابها بسرعه وبحدهـ\آنا زوجها...!!!
آنفتح الباب بـ نفس اللحظه...
آستدار عناد بسرعه لـيشكل حاجز مرتفع تماماً بين وجه ملوك..
والشخص
المستغرب بـ الباب..
بتال بستغراب ونظراته على طرف كتف ملوك خلف جسم عناد\عفواً..آخوي..آنت دكتور..؟
خطوات عناد الواسعه بتجاهـ بتال..
جعل بتال يتراجع خطوتين ليغلق الباب خلفه عناد..
بستفهام\بنتي داخل..وابي أتطمن عليها...؟
عناد وملآمحه تقمست الهدوء\تخفف دمك..!
بتال بتقطيب حواجب\عفواً..!
عناد \مأدري عنك تقول بنتي داخل...وانا آقولك تخفف دمك..؟
آستدار عناد بتجاهل لبتال..
لـيضع بتال يدهـ على كتف عناد وبعصبيه\آخوي..آقولك بنتي داخل..ونحنى بحالة
حزن ومو فاضين نخفف دمنا مثل ماحضرتك تقول...؟
آستدار عناد...\الي داخل زوجتي...وآبوها توه متوفي...وانت ياحضرت الاخ تنكت وتقول آنا أبوها..!
بتال بهدوء\وهي مثل بنتي..آنا زوج عمتها فلك..وانت عناد الراسي..!
.
.
آنحرج عناد وتراجع لخطوتين.. \آعذرني..آجهلك...و..عظم الله آجركم..
مد يدهـ بتال مصافح لـ عناد\حصل خير...جزاك الله خير...
آردف\كيفها الحين...؟
عناد بحراج\بصدمة الخبر...يعطونها مهدئ..
تراجع بتال بخطوات\آتركك تطمن عليها..والله لآيهينك طمني عليها...
دخل عناد الغرفه والاستغراب على وجه..من الشخص ..
لباقته...
و...
ملامح وجه..
وآناقته الشديدهـ..
تكشف عن مستوى معيشي حريري ينعم به..
كيف يكون زوجاً لعمتها..!
.
.
.
صمت لثواني معدودهـ...
وهو يراها متمددهـ على السرير...
وبكاء صامت يحيط بها...
نوال ببحه وهي قريبه منها\ملوك...عطيتك مهدئ..بتهدين الحين...خذي نفس ..خذي نفس..كذا مو زين لك..
ملوك وآحدى يديها على جبينها..
وحاله من النحيب تملكتها الى حد الجنون...
آنفها المحمر...
والدموع تبلل ذاك الجبين..
آربكته..!
عناد بخطوات واسعه\ليه المهدئ ماخذا مفعوله...آشوفها مو قاعدهـ تهدى حالتها سيئه...
شوفي لها مهدئ آقوى..؟
نوال \المهدئ مناسب بس يبي له وقت...وهي بتهدئ بذن الله..
محاولآت ملوك لجمع قواها..والجلوس..بائت بـ الفشل..
يد نوال تحتضن يدهـا\آرتاحي..انا معطيتك مهدئ..
ملوك ببكاء\بستغرغ..
قربت منها نوال الكيس..
وآفرغت فيه ملوك آستفراغها..
من ثم تكورت على نفسها وبكائها يزداد احتراق..\نوال..آبي عمتي نادي لي عمتي...يارب آرحمني آرحمني...
تراجعت نوال بحركات مرتبكه..
وسارعت الخطى بـ الباب.. آستوقفتها يد عناد\وين..؟
نوال برتباك\بنادي عمتها..؟
عناد ببرود\تجهلين يعني ها المواقف..عمتها تحصلينها طايحه بعد ومنهارهـ..الي مات ماهو ولد الجيران..ألي مات آخوها بعد..!
نوال ونظرات الاستغراب تملكتها منه\طيب بعد بطلع...
عناد آفسح المجال لها للخروج..
علقت عيني عناد على الباب عندما آعلن اغلاقه..
آنتبه على صوت الهذيان
والكلمات المتقاطعه الصادر منها..
آستدار لها...
وآقترب بخطواته لمكانها...
لآحظ آبعاد نوال لنقاب وطرحة ملوك آيضاً عنها...
وتساقط تلك الخصل السوداء..
ومعانقتها
لرقبتها وغرقان بعض خصلها..
بملامستها لخدهـا..
وذاك الشي
المتوهج الساقط على وجنتيها..
لأول مرهـ ..
يتأمل شخص يبكي..
وبداخله يطلب من الله..؟
ان لآيتوقف ذاك الشخص عن البكاء..!
لآيعرف..؟
لكن تلك الصورهـ..
غريبة جداً عليه...
تزداد تلك الملوك بكاء..
فتعلق تلك الدموع..
في تلك الرموش السوداء..
فتثقل ..
فتتساقط ..
حبات..
حبات..
كسخ المطر..
و..
وقعه الندي..
على ذاك الخد..
وسحر تلك الصورهـ يكتمل..
بشهقات ..
وزفرات..
آنثويه غريبه جداً..
تمتلكها ولآتتصنع..!
وتحكم..اليومـ..
آحكام لفتها لجميع حواسه..
بتردد\ملوكـ..عظمـ الله آجرك..
.
.
.
.
فجئه..
.
.
.
آرتفعت تلك الجيوش الغازيه لمملكته..
لتعانق آعلامـ قلاعه..!
.
.
آنصدمت..
بل تخبطت بـ صدمتها..
وهي تلتفت يمنة ويسرهـ..
بحثاً عن شي يغطي ذاك الوجه العاري..والشعر...
آرتباك الآنامل ..
وتخبطها..
آوقفه آحكامـ قبضته على معصمها\تدورين هذي..؟
تحركت عيون ملوكـ على يدهـ المشارهـ الاخرى آمامها..
لتنصدم بتواجد نقابها وطرحتها بيدهـ..
آبعدها عن يدها الممدودهـ لتأخذها منه..
ببحه\تغطين نفسك ليش..آنتي زوجتي..؟
وضعت كلتا يديها على جبينها..
وبصوت غائب\آبي طرحتي ..
من ثمـ آدخلت نفسها بنوبة نحيباُ آخرى..
طرقات الباب جعلة عناد يستدير لجهته..
ويفتحه ليفاجئ بوالدهـ...
دخل ابو جسار وبكلمات هادئه..
ونظراته بتجاهـا ملوك ومتفاجئ من خلو الغرفه الا منهما..\خبروني الله يرحمه
عيون عناد المتوجه لملوك المنهاره..\آمين
.
.
.
4م..
بيت ابو مناف
حالة البكاء....التي كانت
تعم البيت...هدأت الان...
فـ ذاك الجار الطيب...
شقيق للجميع....
ملوكـ مستلقيه على آحدى البطانيات المفروشه ...
وفلك منهاره تماماً..
ومهدئه بأبرهـ وببطانية آخرى قريبه من آحدى كبيرات السن...
نساء الحي..
.كانو نعمـ الاهل...
وخبر الموت...
قد يكون آسرع الاخبار وصول للناس....
فآجتمع القريب والغريب...
للمواساة....وللتعزيه....

.
.
.
بقسم الرجال..
آحدى الأماكن أحتلها الــ راسي...
والمكان الاخر آحتلها الــ عاجي...
متمثله ببتال...
حاله من الأستغراب الشديد تمتلك بتال..
ونظراته ماتلبث تتفحص..
الراسي...
المجلس الصغير آكتض بـ المعزين...
وهم أبناء الحي ..
وبتال كان من آمسك العزاء..
في ظل غياب ياسر...
الغائب..
فـ ياسر ..
أصبح شخصاً آخر..
فقد آصبح بنسبه له غريب الأطوار..
شديد الغرابه..
كثير الغياب..؟
.
.
.
آصوات هامسه ألتقطتها ..
أذان
عناد...
عن ذاك الشخص القابع برجوله واضحه...وملفته...وجاذبيه مميزهـ..
لآيعرف القرابه الجيدهـ لتلك العائله لكن متأكد تماماَ انه ليس من أبناء الحي..
وهو يقول انه يكون زوج عمتها..!
.
.
جسار بصوت خافت..\ولد البارون..!!نسيبك..!! سبحان الله..؟
نظرات عناد المستغربه والمستفهمه\ولد مقرن العاجي...!
جسار بشبه آبتسامه\زوج عمة المدام..؟ ماتسمع همس الحاضرين...؟
عناد ببرود حرك نظراته مع وقوف بتال لسلام على المعزين..
عناد\يعرفك..؟
جسار ببرود\مايهمني..؟
عناد بستفهام\كيف تزوج من البراق..؟
جسار بممزاحه\آسئل المدامـ...!
من ثم آردف..\ليه ماتدخل تشوف حال زوجتك الحين..
نظرات عناد المستغربه والمحذره له من التمادي
الجمت جسار ...
ودخل بحديث قصير مع والدهـ..
من ثم توقفو لدخول شخص آخر المكان..
.
.
.
-السلامـ عليكمـ...
طوله الفارع..,,
وبنيته الرياضيه...
معالم وجه الممتلئه بـ الحزن..
وملامحه الحادهـ...مميزهـ..
فكه المشدود...
وآوتار صوته آرهقها شي ماء...
يبدو ان آبو مناف عزيز عليه...؟
فآ برغم عدمـ حضور الدموع ..
لكن ملامح وجه آبلغ تعبير...
وقوف الحاضرين حال دخوله...
وتوجه ذاك البتال..له...
من ثم تعزيته...
آكد له..
ان له صلة قرابه كبيرهـ..بـ فهد...
قاطع حديثه الخافت مع النفس وقوف والدهـ...
وتعزيته لياسر...
من ثم جسار...
بصوته الرخيم\آحسن الله عزاك يآخوي...كلنا على ها الطريق..الله يغفر لميتكم...
صوت ياسر المتعب رد بهدوء..\الله يجزاكم خير...
دور عناد..
تلآمسة كفيهمـ..
وكلآهم يجهل من الاخر بنسبه له...
لآيجمع تلك الغمامتين..
الا ..الموت...
يجعلها ..تمطر ..
آنكساراً لعظمة خالق الحياة..والموت..
تعزيه بسيطه..
بكلمات صغيرهـ...
من ثم آستئذن آبوجسار...
ومعه جسار وعناد...
وقف ياسر بتعب مجاملة لـ آبو جسار لحين خروجه...
جلس بتعب على الارض..
بتال بهمس\الله يغفر له كلنا لهـا الطريق..شد حيلك لآ تشوفك خالتك وبنت خالك كذا..
همس\مآآآآت..!
آستدارت آعين بتال المفتوحه على آتساعها لكلمة ياسر الغريبه..؟
ليجد تلك الملامح تزداد أسوداد..!
وتحكي وجعاً..آخر...؟
.
.
.
خالي..!
يآحزن الذكريات..
يارائحة تلك الام العطرهـ..
يابصيص نوراً لماضيٍ مشبعاً بظلمـ..
تركتني..!
رحلت...!
نعمـ..آنا كبرت...
ودلآئل كبري..
ذاك البياض في السواد..
لكن رؤيتك اليومـ..
لآحراك..
جسد بلآ روح...
ذاك أقسى على روحي من اي المـ..
يامسك مشبع بـ الطهر..
يابياضٍ غلفه آقاويل وحكايات رجعيه..
آي الم يستوطن هنا..
آي كلمات تجعل حزني يدنو من الجنون ويركن اليه..
من قال أن الدموع..!
قد تهون من مرارة الحزن..
المستوطن للخلايا..
خالي..؟
آرحلت..!
.
.
.
بـسيارة..
سطام\الله يعينهمـ على حزنهم ويجبر مصابهمـ...كيف حال آهله يمه الحين..
الجدهـ\والله يآمك انهم في حزن مايعلمه الا الله..والله اني جيت ورحت مادرو عني..ولآعن الي حولهم..ومرة عناد معطينها من ها الابر ماترفع راسها آبد...
جسار\الله يرحمه...
آردف\يٌبه ..الي دخل..هو من عيال مقرن...؟
سطامـ\ياسر..!
لآ..هذا على ولدهـ الي مات...على عبدالعزيز...تعرفه جدتك..
هذا يابو درر..يشتغل معي في المستشفى في قسمـ الجراحه...
لكن قبل كم يومـ..مقدمـ لي آوراقه..يقول بيترك الطب...ولما سألته قال بنحولها تجاريه..
آستفسرت منه..وماعطاني جواب شافي..قلت انت كفائه مانبي المستشفى تخسرك وقاطعني قال..آنا يابو جسار معزمـ...قلت الله يسهل لك...
من ثم آردف..\غريب شبابنا..يضيعون زهرة شبابهم في مجال مايكملون فيه..ويحولون على مجالات ثانيه..دام انت من البدايه عارف انك ماراح تكمل في ها المجال الي درست فيه وشو له تكمل فيه...
جسار بستغراب\غريبه...يعني بيدخل في مجال جدهـ...دم جديد يدخل في مجالهمـ..يعني مقرن جديد..!
يبه تعرف عن شخصيته شي..ها الياسر..؟
آبو جسار\ماعرف كثير..كلي اعرف عنه كم سلامـ عادي...هذا خيط المعرفه الي بينا..وكذا مرهـ كنت آشوفه مع ملوكـ خطيبة ابو رعد..وبس...
نظرات عناد التي كانت غير مباليه بحوار ..
تركزت الان للحديث الدائر..
مآ ان سمع آقترانه آسمها بأسم ياسر...!
جسار مستغرب\ليه مدخل في ها الوقت حفيدهـ الي كان مجاله طبي بحت...ويقحمه الان في مجاله التجاري ..سؤال ينطرح الحين...المقصد ورى تحرك مقرن ودفع حفيدهـ في مجاله..!
الجدهـ مقاطعه حديث جسار\وشو.. وشوله..حمدلله والشكر..رجالاً يبي ولد ولدهـ يشتغل في كارهـ وشوله المناشب والاسئله..يادفع البلا..قال الرازق في السماء والحاسد في الارض...
آردفت بهمس \آقول عنيد...ورى يمك مادخلت تعزي مرتك...؟
آرتبك...\لآحقين يمه..لآحقين...!
.
.
.

مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
بفلة العاجي..
مناير بـ ستفهامـ..\ومن الي علمس..؟
مناهل تعصر الليمون على بقايا شرائح الخيار\بتال..
مناير\يامقطوعة الرجاء..آنتي وراتس ماتحطين لتس موقف ..الرجال متزوج عليتس ياسبدي بس..آنتي ماعندك آحد يفطتنس ويعلمتس..
مناهل بـستغراب\منير...آنا مو اول وحده ولآ آخر وحدهـ...وش تبيني اسوي..والله احبه ..والله احبه..شكواي لله..وش تبيني اسوي..؟
كتبة الله..!
وبعدين وين تبيني اروح ابوي متوفي ولآقدامي احد غير الاخوان وحريمهم...؟
والناس وش بيقولون...بيقولون معذور ماجابت له احد...
بتال يامناهل رجال قليل في ها الزمن مثله...عنده حنان ماهو طبيعي ..
يحسسك غصب برجولته ويخليك تحسين با الامان في ظله..وانك فعلاً خذيتي رجال...
من يوم خذيته مانكر ولآكذب ولآحاول يخلينا نصدق بشي كذب...
معترف بكل شي ومخبرنا انه يحبها وقصر الزمن او طال بياخذها...
ماجاب جديد..كلنا متوقعين ها الشي...؟
مناير تحرك فمها بقرف\آنتي مريضه ايه بـ لله مريضه...الرجال معرس عليك وانتي ماغير تخمخمين آطيافه..خليه وياك من ها الحال واردى..لكن آنا..يموت ولآعاد يحلم بطرف مني...وانا بنت طلال العاجي..
مناهل\دام فيها انا بنت طلآل..آجل بنروح ورى الشمس ابشرك..
مناير\لآ..فلك هي الي داخله علينا وتتحمل مايجيها...يامن يمسكني خشتها..!
.
.
.
بعد ساعه..
.
.
.
بـفلة الراسي...
آصوات مزعجه صادرهـ..من جناح ريان...,
تشجيع..أو...صراخ..
صوت ريان واضح وضحكاته الرنانه..
صعد الدرج ..
لفت آنتباها..
باب جناح ريان ينفتح على مصراعيه...
آبقى ناظريه بتجاه الباب..
كنوع من الفضول لآأكثر...
لينصدم من شخص بلباسه الشبابي..
برمودا...بلون الرمادي وتي شيرت خفيف برسومات معقدهـ...تشبه
جماجم..او..ِشي آخر يشبها...
آدار عينيه من جديد غيرمصدق...؟
كيف يتجرى ذاك الشخص على الصعود لهذا الركن من البيت..؟
كيف بصفاقته المعهودهـ..
يبتجح الان آمامه..؟
كيف يصعد لهذا الدور...
وهو يعلم علم اليقين ان غرفه واجنحه
هي محارم له..ولأخيه...
وفوق هذا...
هاهو يجول الان بين ممراته...
وخارج من غرفة ذاك الطفل..
.
.
.
ريان بضحكه\غلبتك لآتقول بعد غش....
صمت ريان لوجود عناد في المكان..
ووجه الاسود يخبر عن عاصفه قادمه لآمحاله..ولآمجال لردعها...
.
.
.
بصوت حاد\هي هي هي....وش مطلعك لها الدور...؟؟؟؟؟؟
وانت يا الكمخه
مطلع هذا وآختك ومرة آخوك في ها الدور..؟
رواف بهدوء\لآحول ولآقوة الا بالله انت ماعمري شفتك الا تزاعق وتبي تهاوش وتخانق...
يآآآخي وش محارم الي ابي اشوفهم...
من أي عصر او مقبرهـ انت طالع...
وافكرك بس يا بو رعد
سيوف وهي مثل آختي...
وشهد خطيبتي...؟
ريان بمقاطعه\لآ من ناحية أي عصر...آخوي عناد من عصر ماقبل التاريخ..لآتشيل بس في بالك...
.
.
صوت عناد المتقدم بغضب ونار تشق طريقها في طريقهم الاثنين..
الواقفين بتحدي لطباعه....
عناد بغضب جامح وغيره ناريه \لآخطيبه ولآ أخت لك هنا ...آنزل الحين لآتنزل جثه محمله...
آبتسم بخبث..\آيه..الحين آنت وش محرق أعصابك..عشان بس آختك موافقه علي وانت رافض وهي طالعه من شورك...وط صوتك بس...لآتطلع الخاله الحين..وتعطيك نصيبك مثل المره الي قبل...
.
.
.
ماء بالغ الغليان...
آنسكب على رأس الرجوله..
لينصبها على منصة الاعدام..
.
.
.
لكمه..تلاقها فك رواف..
جعلة الايداي بعدها تدخل بعارك شديد...
ريان المتدخل بعد لحظات...
ناله نصيبه ..
فتركهم قليلاً ليلتقط الانفاس...
.
.
.
تطور العراك بين الايدي الى الركل..!
عناد يشد قميص رواف من ثم يدفعه بقرف من الدرج..ليتلقفه
جسار بنصف الدرج...
صراخ جسار وصوته الغاضب..
لم يجعل عناد ورواف يتوقفون عن عراكهم
شد عناد قميص رواف من جديد ليقف من ثم يدفعه بوابل من الركلات..
عناد بحده\...آشوف ردك على رجال مثلك.
وقف رواف بعد ركلته ليدفع عناد ويغافلة بـ لكمه سددها با القرب من شفتيه...
ريان تمكن من رواف وآمسكه...
وجسار آحكم آمساكه بخاصرة عناد...
عناد بحده\والله العظيم لآخليك بعدي تمشي مشية رجال وقل ولد سطام قال وفعل..
رواف بتهكم\تكفى عطني دورهـ عندكم في فرقتكم..؟
عناد\لآأشكالك ماهم في الفرقه انت حدك عند محطة بنزين تعبي لسيارات...
جسار بحده لريان\آنقلع انت وهو برى الفله يالله...
آستمع ريان لغضب جسار وشد رواف لـ خارج المكان....
.
.
.
جسار بغضب وهو يترك عناد\رجال طول وعرض ماتضبط آعصابك وجاينا تعافر..ماتحترم آحد أنت..؟
يتدارك الأنفاس من شدة غضبه\ها الكلب..مدخله آخوك هنا بها الدور وحرمتك وآختي هنا..؟
وش مدخله هنا عند دورنا الخاص...بين الاجنحه الخاصه..؟
وش مدخله...؟
ليه ماتركه ينثبر تحت في مجالس الرجال...؟
لآتقول لي ولد خالتك ومن ها الكلام...؟
انا ماعندي ولد خال وعم....؟
رجال ماهو من الراسي..؟
مايدخل ها الاجنحه الخاصه...؟
شهد بصراخ من آول الدرج مقاطعته\آنت ماعندك ثقه في آحد حتى فيني وفي مرة آخوك...؟
وش قصدك بها الحركات...وش قصدك ياشكاك....؟
أستدار لها عناد...
والدرج هي المسافه الفاصله بينهم...
نظرات المتفاجئه من كلماتها الساقطه على روحه...
وحالة الغضب الذي تملكته...
ليست قابله آبداً الان لستخفاف شهد السمج..
ولآ لحالة الذكاء الخارق الذي يصيبها....
صد جسار جسد عناد قبل ان يصعد..
ويذيق شهد شي تجهله...
ويفهمها...
تعدي على الحدود المرسومه...للمحارم...
والعادات.. و..التقاليد ..المتجاهله من الاخ الطائش..
وابن الخاله الغير مرغوب به..
جسار بصرامه\وش ناوي عليه تكمل على آختك...؟
بصراخ\ها الاخت يبي لها تأديب....
جسار يرفع نظره لجهت شهد وبحده\على جناااااحك.....
آختفت تماماً شهد من بعد كلمات جسار الصارمه...
جسار بحده \ترى أنت أذا ماضبطت نفسك بتشوف شي ماراح يعجبك في التعامل من الجميع...؟
عناد يجلس على أخر الدرج\آهااا..عادي يدخلون الرجال بقسم محارمك عااادي...!
جسار بتفهم لمزاج عناد الحاد وغيرته \ماقلت كذا..بس الظاهر في
آسلوب ثاني غير آسلوب الحواري الي انت تسويه...؟
نظره حادهـ ..مستغربه...
وجها عناد لعيون جسار...
وترقب غريب..
تحتل..مشاعر..الاخوين..؟
.
.
.


مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
ثالث يوم بأيام العزا..
.
.
.

يآسر بصوت مبحوح\يآآآآولد..يآآآآولد....
آنتبه جميع من كان بقسم الحريم ..لصوت ياسر الرجولي..
فأحكمو..أغطيتهم...وآلتزمو الهدوء عند دخوله....
آم جاسم كانت بستقباله...\آحسن الله عزاك يابو عبد العزيز الله يرحمه ويسكنه الجنه...
ياسر بصوت مبحوح جداً\الله يجزاك خير..أم جاسم بدخل على خالتي وسعي لي طريق..
أم جاسم\تفضل ...هي بغرفتها مافوق آحد...
دخل بخطوات السريعه..
وصعد الدرجات وهو يبتلع الغصات في الخطوات...
.
.
.
طرق الباب طرقتين من ثم دخل...
ما أن لمحت فلك.. طيف.. ياسر...
حتى وقفت بتعب...
وآرتمت على صدره...
ودخلت بنوبة بكاء حاد...
تجددة به..
ياسر بهمس\خالتي الله يهديك...مايجوز الحين عليه الا الرحمه ..آآ..
.
.
بكاء فلك ..
آسكت ياسر...
وعبرات صدرهـ..
تخنقه..
وتمنعه رجولته من البكاء..
آمام خالته..
حزنه على خاله..كبير...
قد لآتقدره تلك الدموع المذروفه..
ولآيستوعبه الحزن نفسه..
حزنه على ذاك الخال الخلوق...
لآيسطرهـ تعبير..
ولاتفلح ريشة فنان على رسمه...
حزن تلك الدموع تنافست على التنفيس..
عنه
فآ..
فشلت في تحديها بألجام ياسر لها...
وتلك الحنون..
تلقي الان دموعها على صدري..
وآنا بكاد آقف على قدمي...
آهـ..
مآمر طعم الموت ..
.
.
بتعب\خالتي ..كيف ملوك الحين...
مسحت آنفها المحمر بـ منديل مغرق من دمعها\مآآآدري...صايرهـ تأكل مهدئات..ونوال وشذى قبل ساعه كانو عندها وآخذت آبرهـ..بتنجن البنت ان جلست على ها الحال بتنجن...
آعتدلت بجلستها فلك وهي تكتم عبراتها ...
وياسر يناولها كأس الماء القريب..
ياسر بهدوء\اليومـ المعزين قلو..أذا باليل آقدر آشوفها وآعزيها..؟
فلك آشارت برأسها بنفي\لآ..هي منهارهـ..مآظن تقابل آحد..
آردفت\وين مناف ليه ماجاء..؟كل هذا علاج...يجي يمسك عزا آبوهـ..
ياسر ببحه\كنت بجيبه..لكن الطاقم المشرفين عليه رفضو...قالو راح ينكس نكسه قويه..في ظل ظروف علاجه الحاليه...فهو حتى لو يطلع بعد العلاج لآزم له مراقبه دقيقه..وآجواء تبعدهـ عن المخدارات والادمان..
فلك آسترجعت\والله مايصير مايصير...
آلتزمـ ياسر الصمت...
وظلة عيونه عالقه على دموع فلك المنسكبه..
.
.

مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
سيوف&جسار..
جسار بصرامهـ\للمره الثانيه..سؤال يآ سيوف ورد جوابه..آخوي عناد بينك وبينه شي..؟
سيوف تسقط علبة الارواج بـتوتر..
من ثم تنزل يديها المرتجفه تلتقطه\لآ...وش يكون بينا يعني..؟
جسار \مضايقته بكلمه..؟رافعه صوتك عندهـ في شي...؟نادى درر مره وانتي رفضتي..؟قولي لي..موقف عناد الحاد منك كل يومـ يصير آقوى من اليومـ الي قبله..فيه شي آجهله..؟
سيوف ووجها يصتبغ بلون الاحمر والخوف يستبد بآوتارها\هــا..اا..لآ...
تدراكت الوضع فركنت للهجومـ\من يتحمل اساساً تقلب مزاج عناد..هو كذا مايحب احد ولآيواطن احد بعيشت الله...يعني اول ولآ آخر وحدهـ عناد يتضايق منها..ويتحسس...آنت تعرف شخصيته زين..ومايحتاج احد يقولك عنه..هو آنسان كل كلمه او حركه يفسرها على كيفه..وماهو ذنبي اذا يفسر كل شي بكيفه.. ويفكر انو انا غلطانه بشي بحقه...!
جسار بحدهـ\سيــــــوف..لآ أسمعك في يوم تتكلمين عن ابو رعد بها الاسلوب..انا حليمـ ياسيوف الى آبعد حد تتوقعينه..لكن آهلي آسمعك تنتقدين آي آحد فيهمـ ولو بآسلوب غير مباشر..
صدقيني بتحصليني آنسان ثاني تماماً..
وعشرة ها العمر ياسيوف مفروض معطيتك خلفيه كامله عن جسار..
وعناد بذات عناد بذات لو آدري انك مضايقته بشي..
بكلمه او حتى همسه..صدقيني ..
بتخسرين آشياء كثيرهـ..من رصيدك عندي..
آرتجفت شفايفها وبهمس\آن شاء الله..!
.
.
بقصر العاجي..
8مـ
وعلى الطاوله الممتدهـ..
مقرن بهمس\بتال ماهو اليومـ هنا..؟
مناير بـ تهكمـ\لآ والله..قال لآخيط ولآمخيط..لآفزنا با العنب ولآ البلح..ماعاد شفنا وجهه وزوله..من عقب
بنت البراق..
مناهل بهدوء\مناير ..آستغفري ربك آخوها ميت وهو في العزاء..
مناير \يآختي انتي خبله والا ربي مرسلك بس تعلين لي ها القلب فوق ماهو معتل...يـ منيهل هذي يا قلبي عقوبه من ربك..ربك مايطق بعصى لآ...
شفتي وشلون دعوات المظلوم سهام في الليل..ماجاهم شي بعد..
وين بيروحون من دميعاتي ودميعات بناتي..
ربك كريم..وهو ينقال له ذابحته السلوم الطيبه يومه يمسك
العزاء ويوقف معهم..؟
ماقول الا الله لايحوجني له يوم مات رجل آختي ماشفت وجه الا يوم العزاء الاول..وينه ياقلبي ..والا هو لناس وناس..
مقرن مقاطع كلامـ مناير\ياسر من الي شافه فيكم..هو ماجاء للبيت.؟
مناهل\الا ياعمي..جاء وتحمم وطلع..قال لي شيكي على ملابسي عند الخدمـ..والله ياعمي لو تشوفه ان
يتقطع قلبك عليه من وتينه..وجهه أسود..وصوته ماعاد اسمعه الا لما يكرر الكلام لي مرتين..الله
يمسح على قلبه با الايمان ويخفف عنهم..
مناير بمقاطعه\الله يرحم من مات لكن ولو...بتال ماله حق مانشوفه ولآيجي لبيته وحريمه وبناته..حتى لو اني طالبه الطلاق هاذا مايعطيه الحق في حركاته هذي.. ياويل قلبي..سرقوه..سرقوه...مثل سرقة الشي من النايم....؟
مقرن \القي خير يا مناير ..وآشكري لرجلك ولآتصيرين كفارة للعشير الله يرضي لي عليك..
مناير تجاوزت صمتها لثواني\عشان خاطرك ياعمي عشان خاطرك بس..ماعاد بقول شي فيه اليومـ..؟
التفت بـعصبيه لـ سنا والعصير المسكوب عليها فجئه\سنياااان وسختي فستانك عساني اشوف فيك يوم انتي وابوك ان كان انتم عالين القلب ..!!!
التقطت آذان مقرن كلآم مناير وهز رأسه بيأس من حالها..
.
.
.
بـ الصالهـ...
آنزلت الخادمه آلعشاء آمام فلك وبتال..,,,
فلك ببحه\شيليه بمجلس..آنا مالي نفس,,
بتال مقاطع وببتسامه خفيفه\ماراح آكل شي الا لما تاكلين,,ترضين آروح آنام وانا ماذقت شي من الصبح..؟
فلك بتعب وعيونها بآلارض\تكفى بتال ..آكل..آنا مالي نفس..
تجاهل بتال كلامـها وهو يسكب لكليهم كأس من العصير الطازج وبآبتسامه\آشربي آنتي نصفه..وآنا نصفه الثاني...
مد كأس العصير لها,,,,
تناولته مجامله بين كفيها الباردهـ
آردف\كيف حال ملوك الحين...؟
فلك ببحه\الحمدلله على كل حال..
بتال\لآينقص عليها شي يافلك وماتخبريني فيه..ترى من اليومـ..هي رابع بناتي...والي يصير عليها يصير علي والي يحزنها يحزني والي يجرحها يجرحني...والي يدوس على طرف ثوبها..آشق له صدر ثوبه...
.
.
.
كلماته ..تلك...
آصبحت بلسمـ لحزن عميق تملكها...
كلماته ...
هي لروح المتعبه دواء..
وفي عز احتياجها اليومـ لرجل يقف بجانبها...
كان هو اليومـ ذاك الرجل...
.
.
.
آردف\ومن الليله هي معك في الفلهـ...انا خبرت البارحه عمال عندي يضبطون لها الجناح الي جنب جناحنا..ويأثثونه...ولما بذن الله يخف حزنها..تطب هي السوق..وكل شي يرخص لها..
آبتسمت بتعب\الله لآيحرمنا منك..
.
.
.
سقطت تلك الكلمه على روح بتال المتلهفه لروحها..
كما غمامة مآطرهـ...
آمطرت على روحه بقطرات باردهـ...
عبقت بها الروح...
وآعلنت بها الاعراس...
آنتظر منها فقط نظرة حانيه..
وهاهي تسقط على قلبه كلمات..
ماحلم بسماعها قريباً...
فلك..
آنتي الحب..
ألذي آدعو الله الا يحرمني منه......
.
.
.
شد آصابعها الباردهـ برفق..آحتضن تلك الاصابع الثلجيه
بقبضته.,,
ويدهـ الاخرى مسحت تلك الغمامه الماطره التي سقطت على خدها..
بتعب\لآ آشوف دموعك وأنا حي..
.
.
بمكان آخر تماماً..
.
.
بـاحدى الاستراحات الفخمه..
دخلت بعبائتها الانيقهـ..على الرأس..
من دون زركشه او الوان..
لكنها آنيقه بآناقة مرتديها
..آنزلت الطرحه برقتها..
رافعه شعرها ..
وآكسسوار بسيط جداً بشعرها..لمعته فقط ..تثبت تواجدهـ...
آستقبلها..صف من النساء..
آشبه بـ الكوكبه..آو...آحتفاليةلوجودهـا...
فـ الظبي..وآسم والداها..الرنان..
يشبه حدث فريداً عند آهل طارق عامة...
وآخوالها خاصه...
والداتها كانت آولى المرحبين بها...
بعد زاوجها الثالث..آصبحت متصابيهـ قليلاً...
شعرها الاشقر القصير..و..الجلابيات الفخمه...آستبدلتها..بتيورات ناعمه وآنيقه...
الظبي..ليست راضيه بشكل كامل عن والدتها الان..
فهي تحب وقار الامهات وعدمـ تصابيهم بلبس...
لآ..تتذمر من تكرار زواجات والداتها...
لآتلومها آبداً...فـ خسارة مقرن العاجي..
تجعلها تبحث عن صفه واحدهـ..ولن تجدهـابين آزواجها...
فـ والداها..لن يتكرر..
آيضاً هي تؤمن بـ حرية والداتها الشخصيه..
خالاتها...
زوجات رجال أعمال معروفين...
وبارزين بمجتمع المخملي..التي تنتمي اليه...
تحبهمـ...وتقدرهمـ..وهم آيضاً..يبادلونها..ذاك الشعور...
وان بالغو في بعض الاوقات في آظهار مشاعرهمـ..!
آم الظبي\هلا والله الظبي..هلآ وغلا...
قبلةوالدتها من خديها..من ثم آرتفعت بحترام..وقبلة رآسها...
كذالك فعلت مع خالآتها...والابتسامه تعطر فمها...
آبتسمت لخالتها القادمه من هناك...من آخر الآستراحه...
آم طارق\ياهلآ..وغلا...يامرحبا بمطر الرياض..و...عبيرورودها..
آبتسمت الظبي\هلآ فيكم ياخالاتي...هلا فيكم آنتم بـ الرياض..
قبلة الظبي ام طارق..
وخطفت الانظارلآثنيتن قادمات بتبختر عجيب..
جعل فؤادها للحظات ينفطر من ثم يزداد وجع...
الظبي بتجاهل لآقترابهم...\يمه شخبارك ..وآخبار عمي مشاري...وآخواني شخبارهمـ..
ام الظبي\كلهم بخير...والله عمك مشاري..موصيني آدز له مسج اذا فضت الجلسه عشان يجي يسلم عليك...
وآسامه وحنين كلهم يسلمون عليك...ماقدرو ياقلبي يجون تعرفين دراسه وغثى...
آبتسمت الظبي بثقل..لسماع ترحيبات خفيفه تجاهلتها...
آلظبي\كيف عروب و بشار و فوز..كيف دراستهم بـ الجامعه آمورهم طيبه...
آم عروب بأبتسامه\بخير يا الغاليهـ..تعالي ياقلبي تعالي ...خلينا ندخل جوى ..
آم هنادي بأبتسامه\ياهلآ ومرحبا بـ الظبي...هو يا حافظ ماعطتونا خبر آنها وصلت..؟والآ تبون تآكلون
ها العسل وماتتركون لنا شي..!
.
.
.
كلماتك المغلفه بـ ببياض السكر..والمبطنه بـ سم العقرب..
لن يخفى علي..
سـ آفرغ لكـ..
لكن الآن..ليس..لي طاقة..ولآ..نفس...
سـ نلعب ..لعبة الكر..و..الفر...
لكن آن رئية خبث..آكثر..
صدقيني...سـ..أجعلك تبتلعين السم ..الذي تبثينه..
وبـ ..نفس قذارت آحتيالك..سـ آحتال...
..
..
..
بـ غرفة الجلوس و مساحتها الواسعه المرتبه المائله للفخامه المبطنه بـ اللون الاحمر..المتداخل بـ فخامة الذهبي..
فنجايل القهوهـ و الشاي..تدار..بـ آيدي..خادمة البعض منهمـ شرق اسيا..والاغلبيه من شمال آفريقيا..
آنيقات..بلباسهم المرتب ...
وشعورهـ ذات التسريحه ذاته..
يعكسون فن ..وآناقة أتيكت والدة الظبي
والدة الظبي بضحكه\ظبي يا قلبي..لساتك على شاي الزعفران..شوفيني حاطه لك بصحن بجنب آستكانتك..
آبتسمت الظبي..على رقة والداتها في تخصيص شي تحبه لها..
ولفته جميله تحبها من كلا والدايها وبذات بحضور الجمع الغفير..كما الان...
آم هنادي بتعجب\آلحمد لله على سلامتك يـ الظبي ..والله والله ...آرتعبت عليك يـ قلبي يوم سقطتي
فرحنا وقلنا خلآص مابقى الا الخير...مكتوب سبحان الله...
الله يعوضك ويـصبرك آنتي وطارق..مقصرهـ
مقصرهـ..يشهد على ربي مقصره بحقك..آعذريني يا الغاليه آعذرينيي ماجيتك وسلمة عليك وزرتك...
الظبي بثقل\الله يسلمك..بس آنا حالفه على آغلب وخوالي..ماحد يتعنى لي ويزورني بـ المستشفى او بـ البيت..دامني بخير وصحه وسلامه...فـ السؤال بـ التليفون يكفي...
هنادي بـ مداخلهـ ونبرة التهكمـ تطل من حروفها\الا الظبي..كمـ..حمل سقطتي الا اليومـ..؟؟؟
.
.
.
شعرت بلفحة هواء حار ..
آنسلق بـ حرارته وجها...
وآشتوى...
لآتعلمـ..
هل هناك مقياس..يقيس ثقل الطينة والدمـ..
كي تضع تلك الهنادي و والداتها عليه..
لآبد..آن يتعطل ذاك المقياس بعدهـ..
لآشك آبداً..!
.
.
.
بـ ثقة نفسً تُعرف بها الظبي \سلامتي هي راس المال..سقطة ماسقطة..شي مكتوب..ومآجادل فيه علآم الغيوب وآقعد آحسب آمتحانته لي...هي بس لو ترنفع عني ها العيون..كان آنا وطارق بخير..
آرتبكت هنادي وصمتت بخجل...
آم طارق بعفويه\والله الي صدقتي يابنتي وانا آشهد..والله العيون الي ماهي بشوي..مبققه عليك وعليه
عسى ربك يعدلها ويرزقك ويرزقه بـ الذريه الصالحه الي تقر عيونكم بها...
آبتسمت الظبي ونثرت القليل من الزعفران بشاي..وآرتشفت..
آهتز جوالها بنغمة رساله..
فتحته...
آنا بدخل آسلم على خالاتي...!!!!
.
.
.

مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
غرفة ملوكـ..
تتساكن الأوجاع قرابة من بعض...
كل الم يحفز أخاهـ حتى لاينسى الحزن سريعاً..
كفكت الدموع أحيان لآتٌعالج المـ بل تزيدهـ..
حتى يكون دليلاً ملموس وحقيقي
على فقدان الشخص الذي تذرف الدموع له..
لآتريد أن تهدئ ولو قليلاً..
لآتريد لوجعها التضائل ولو قليلاً...
تريد ان تظل واعية بما يدور حولها...
لآتريد لهذهـ المهدئات اللعينه
ان تخفف من حزنها ولو قليلاً..
تريد ان تتجرعه كاملاً...
وتتذوقها كأس..
كأس..
قطرة..
قطره...
فاالمفقود اباهـ...
المتوفى..
الراحل..
الميت..
كل هذا المصطلاحات تختصر بـ كلمة تحت التراب..!
أيٌها التراب..
تعال..!
بيننا حديثاً يطول..
وليلاً سرمدياً..
به لدموع معانقه..
لآتشيح بوجهك ذاك الكريه عني..
تعال فا بيننا كلام يجب أن يتم..
فهو ظل مبتوراً لسنين وسنين..
يجب لهذا الكلامـ..
ان يكتمل...
مابالك تأخذ الأحبه...؟
واحداً تلو الاخر عني..
من ثم يقولون لي ..
آصبري..
فـهم تحت التراب الان..!
احبتي كلهمـ..تحتك..!
أبتعد عنهمـ قليلاً..
دعني أرى تلك الوجوهـ الباسمه..
من دفنتهمـ بـجوفك..
ونسيت ان لهمـ أحبه فوقك يذرفون الدموع..عليهمـ..
آمي..
جدتي..
آبي..
آرجوك كف..
لآيمتد غبارك الى آخي..
و..
لآ..
لعمتي..
فما بت آحتمل...
وصدري أصبح ممزقا...
لآنبض ولاحياهـ...
آنطفئة تلك النار الدافئه التي تنير عالمي...
بذرات نثرتها انت بقسوهـ..فوق تلك الوجوهـ..!
.
.
.
فتحت الباب فلك..
لتسقط عينيها على ملوكـ..
المرتديه لعبائتها...
لفتهآآ..
آحاديث النفس..
وهذيان حزن...
ودموعاً تعانق الخد المبتل...
وعيون معلقة بسقف..
كانت هي ..
امام فلك..
فلك ببحه\عناد تحت...يبي يشوفك..
ملوك ببحه\عمتي شوي بس..وآجهز..
فلك بهدوء وهي متأكدهـ عدمـ سماع كلماته\نزلي عباتك...خطيبك تحت ويبي يسلم عليك ويعزيك...!
.
.
حاله من الذعر تملكة روح ملوك فجئه..
وهي ترتعش..
كـ
بتلة ورد..
آصابها
قطرات من السماء..
وجعلتها ترجف...\عنـــــــآد..!
فلك تمتص تفاصيل الخوف الساكنه بجوف ملوك\بسم الله عليك..آكيد بيعزيك ويطلع...
ملوك بحزن و آرتباك\خلآص يعزي عمي بتال وخلآص يروح..ماقدر عمتي ماقدر...آستحي من عمي بتال ومنه..
فلك آبتسمت\الحين وش دخل بتال في الموضوع..بتال ماراح يكون تحت...آطلعي لرجلك بس..
.
.
.
بـ المقابل..
عناد بـ السور الصغير \آبو مقرن...آنا أساساً مستعجل ومابي آربك ترتيباتكم ونقلكم..
بتال بـ هدوء\آبد..بتدخل وبتنقهوى..ولآمربك شي ولآمأخرنا على شي..مثل ماتشوف كل شي يقومون فيه
العمال...
والاهل ماهم ماخذين لآآثاث ولآشي ..
لكن يحفضون الاثاث من الغبار وهذي بس انشغالنا فيه..تفضل يـ آبو سطامـ...!
عناد بحراج\مره ثانيه آن شاء الله..ولآعليك آمر..بس آستعجلي الاهل..آسلم عليهم وآمشي...
بتال بـآبتسامه\على راحتك ..لكن المرهـ الثانيه في بيتي ..قول تمـ...
عناد بهدوء\آن شاء الله ..والجايات آكثر...
فتح باب المجلس ودخلهـ بحراج عناد..
ودخل بتال داخل البيت يستعجل ملوكـ..
.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه..\سنن نبويه..
>1-مسح أثر النوم عن الوجة باليد : وقد نص على استحبابه النووي و ابن حجر
>لحديث (فاستيقظ رسول الله (عليه الصلاة والسلام) فجلس يمسح النوم عن وجهه بيده) رواه مسلم
>
>2- الدعاء و هو: (الحمدلله الذي أحيانا بعدما أماتنا و إلية النشور ) رواه
>البخاري
>
>3- السواك: (كان صلى الله عليه و سلم إذا استيقظ من الليل يشوص فاه
>بالسواك) متفق عليه
>
>4- الاستنثار: قال الرسول(صلى الله عليه وسلم) : (إذا استيقظ احدكم من منامة فليستنثر ثلاثا
>فإن الشيطان يبيت على خيشومة) متفق عليه

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 04-10-10, 07:21 AM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 


بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد 22..
.
.
مدخل
.
.
.

قالت قدر,,؟

قلت يومك تبيني..!

غصباًعن الدنيا يدك في يديني

لاتظلمين الوقت وش ذنب الايام

لاتظلمين الحظ لا تظلميني

غديت مابين الرجافيك والياس

هذا يبي مني وهذا يبيني

ان قلت شنت وخاطري طاب كذاب

وان قلت ابيك ارخصت نفسي بعيني

خيرني امري بين اصعب خيارين

موتي انا او موت الاحساس فيني

لكن زماني المر علمني اني

اموت ماحني لجل قلبي جبيني

والله ماتلقين حبي مع الناس

روحي وهالايام بينك وبيني ..!





(طلال الرشيد..الملتاع),,رحمه الله
.
.
.
بدايه
سَلامٌ تغار من شذاه الـ عَبيَر

‏ وَ رَحمَاتٌ ترفرف على قلوبُكمْ الطَاهِرَه

‎َو بركاتٌ تعانق بياض تلك الارواح...

تحت آحدى الغيومـ يحلو هناك الاعتكاف..
على بساط ورقاً وقلمـ..
هُنْا فنجان قهوة سَـ يَنسَكبَ..
لينتثر معه..آحاديث طال صمتها..,,
شكراً..مداد قبائل من بياض الارواح..
لمعانقة قلمي لعذوبة تقديركمـ لبعض العيون..
شكراً لكل من مر.. و.. آهتمـ.. او.. ناقش ..او ..وضع بصمته هنا..لترتقي بعض العيون فـ ينسكب عليها تميزكمـ آنتمـ..ولمشرفاتنا كل التقدير لـدعمـ.. الا..محدود ..لـ ضمني بين الاهداب..
بارت اليومـ خفيف..قليل الدسمـ=)
كما يميز دائماً بارتات يومـ الاثنين لبعض العيون..قصيرهـ لكن تحتل آروقتها آحداث كثيرهـ..
.
.
لآتليهكمـ الروايه عن دخول وقت لصلاهـ..
.
.
.
طارق بـآبتسامه صافيه وعذبه\الله يسلمكمـ الحال يسر كل غالي..
ام الظبي بحب\وصحتك آن شاء الله انها بتمام وعافيه..
طارق يقلب نظرهـ في المتواجدات بحثً عن الظبي \بخير ياخالتي..
آم عروب \ماتجينا وماتزورنا ياخالتك وراك ..؟
طارق \بآقرب فرصه يا الغاليه..آهم شي الحين ان نحن سلمنا عليكم وتطمنت على كل غالي..
آم هنادي بـمداخله صغيرهـ\الله يطمن قلبك على غواليك..!
آبتسم طارق بـمجارهـ..لم يفلح في معرفة مكان الظبي..فبرغم تقليب عينه بمتواجدين لم يفلح..فـ المتواجدين با الاستراحه ماهم الا خالاته وبناتهمـ..الذي أغلبهم دخلو الى غرفه آخرى ..وتركو المجال فقط للمتزوجات من بنات الخال و الخالات الا ان شخص اخر تمكن من التمركز بمكان
هنادي بهمس\كيفك طارق..و..كيفها آمورك..ماصرنا نشوفك ابد..!
طارق \الله يسلمك..هذا انا قريب..
ام هنادي\لا والله مانتي بقريب مانشوفك الا بلمحات البصر ماتجينا وتسلم وناخذ آخبارك وتاخذ آخبارنا
طارق \قريب بذن الله لما يحصل وقت او فرصه...
ام هنادي\ عاد لآتخلينا تعرفنا نحبك ونغليك...
دخول الظبي في تلك اللحظه..
والتقاطها للطرف الحديث..
جعل ظاهرها قلعة لاتقهر..
و
داخلها
آعلاماً منكسه من الغيرهـ و..التوجس من تلك المراهقه و والداتها..!
آبتسم طارق وآعينه تلتقط دخول الظبي..
بـ آبتسامه\عن آذنكمـ..
ودعوهـ الخالات ..بدعوات قلبيه برزقه بـ الذريه عاجلاً غير آجل..
وتلك الدعوات ..
ماهي الا خناجر..
قتلة الظبي في كل وريداً ينبض..
عيني الظبي التي التقطت..آبتسامه خبيثه..جالت وصالت في وجه هنادي بعد خروج طارق
وهي ترفع طرحتها عن وجها..
آجبرتها تلك الابتسامه على دق ناقوس الانذار..
وهو الذي لمـ يهدئ لحظه..
فآحساسها دائماً يصدق..
وتلك الهنادي..
طارق هو فارس أحلامها..
تباً لها..
و
تباً له..

.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
البراق..
ماهي الا لحضات بعد خروج بتال من المكان...
للتتوسط هي المكان برتباك وآضح...
وصوتها الهامس المتضح له بأنه القاء سلام..
وقف برجوله تعشق تشبثها به \وعليكمـ السلامـ...
جلست بطرف المجلس بهدوئها..
والهدوء يخيم على المكان..
وصوت آنفاسها ..
يتضح له بمراقبته لها
سحابة آرتباك ..
تخيم عليها ..
وتمطرها..
بـ مئات الحبات من غيثها...
مآجمل الخجل..
حين يستوطن الانثى
ويرتسم بتهادي على تقاسيمها..
لكنه هنا..
يجهل سبب ذاك الخجل..!
لمـا تخجل..؟
اليست طبيبه..؟
ومعتادهـ على مخالطة الرجال..!
لما الخجل اذن..؟
آبتسم بخبث\كيفك ملـوك...؟
آبتسم على همس الرد الذي لآيكاد يصل الى آذانه...
عدة خطوات فاصله بينهم...
آبتلعها هو..[بـــ
ركل ( المركى )بخفه ليتدحرج بتجاهـا..
ويقبع بـقرب منها..
دقات قلبها تكاد تقف..
ولآتشعر بها...
ركلته في
المركى..!
آثارة جنون الخوف..
لم يعد خجلاً الان..
فـ
ذاك العناد
آقُسم
انٌه به مس من
الجنون..!
.
.
.
جلس على طرف المركى..
لتكون هي تحت آنظارهـ تماماً...
طرف الخجل منسدل..
فلآيبدى له من تفاصيلها سوى..ذاك الانف الشامخ ..
وتلك الشفتين الصغيرتين المكتنزتين..
آبتسم على شدها لشفتيها من شدة آرتباكها..
من ثم ظهور تلك الغمازهـ..الجميله بخدها الأيسر...
بشرتها آشربة بحمرهـ جميله..فاتنه..وحزن مخيم على التفاصيل..
وذاك الليل السرمدي المحتضن وجها وكتفيها ..
ولمـ تفلح تلك..< البنس بلمه>...يحتضنها ذاك السرمدي بحريرية قاتله...
آنفاسها المرتبكه..
كـ معزوفة آتقنها عازف ..
.
.
.
نظرات ذاك المجنون...
آوقفت دقات قلبي كلها.....
ماعدت آحتمل آسهمها ..
كيف للوقت يمضي ويفلتني...
آشعر برتباك جامح يأسرني هو بتلك العينين الغريبه...
يالهي لم آتوقع آن آكون في يومـٍ ماء بقرب منه بتلك الشدهـ..
شي ماء يفلح في جر آنفاسي لتكون..آسيرة لديه...
.
.
.
بهدوء\ملوك طالعيني...؟
.
.
.
لآجواب..
.
.
حماقه..!
آدخلت نفسي بها..!
وفلتان لسان ماعدت آتحكم به..منذو...
أن حجب ذاك السرمدي صف الرموش
القاتل والفتنه التي تسكن تلك العيون...
تدراك الوضع الان ضروره لآبد منها يـا لساني...
.
.
آبتسم بهمس\آسمك غريب..؟
من ثم آردف برقه يجهلها\من سماك..؟
.
.
كدت آختنق...
وذاك السؤال كاد جوابه ينفلت مني..
فتسقط كارثه..
على رأسي..!
فيمطرني بأسلئه ..
قد تجرح روحه آلآجوبه...
وآنا في غنى عنها..؟
.
.
لآجواب..
.
.
بطرف عيني راقبت حركاته المدروسه...
وهو يخرج من محفظته عملات نقديه من فئة الخمس مئه..
من ثم يطوق معصمي بيده العريضه المائله لسحنة أشبه بـ السمراء..
ويودع ذاك الكف تلك العملات النقديه..
برتباك مؤجج بـ الخجل\معااااي..
عناد غرق في ضحكه بسيطه\لو كنت آدري...كان قبل آسلم عليك عطيتك فلوس..عشان تتكلمين...؟
.
.
آغرقت نفسي في حرج آستحقه..

.
.
وقف و بهدوء\ماراح أخركم..حبيت آسلم عليك ..وآتطمن..
وقفت ملوك تتبعه بـ الخطوات المرتبكه لباب المجلس..
آلتفت بهدوء\ملوكـ..جوالك معك..؟
ملوك برتباك\فوق..
آدخل يده بجيبه من جديد وآخرج قلم، آنيق...آبتسم وهو يشد كفها البارد ويدون الرقمـ وآصابعها الرقيقه تحاول بتلقائيه ان ينالها باباً للهرب وبهدوئ عنادي بحت\شوي بس ..ترى ماآعض..؟
آنهى الرقم والابتسامه لاتفارق ثغرهـ..\هذا رقمي اول مااطلع دقي علي يتثبت الرقم..آشوفك على خير...
آبتسم مودع\لآتنسين..!
آبتسمت بهدوء وخجل\الله معك
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
خارج الاستراحه بسيارة طارق..
عاصفه من التجريح دخلا فيها الاثنين..
وعندما يدخل التجريج المصحوب بغيرهـ..
فـ الوداع يكون من نصيب الاحترامـ المتبادل..!
الظبي بحدهـ\لآ..والله..وصل هذا والا ايش..ليه ماناديت خالاتي عند باب الاستراحه دام صلة الرحم فيك ...
طارق بحدهـ\تراك جننتيني يا الظبي بزر لآطارت ولآجلست في الاخير ..التفت لها ليش..؟
الظبي بتهكم\وش بزرهـ ..؟ماهي ببزر ولآآنت بجاهل..وحركات الاستغفال ماتجهلني ولآهي بجديدهـ علي...وهي ذابحها حب الزواج واي واحد والسلام..وانت ماعندك الظاهر اي اشكاليه..آرض خصبه ونفسك خضرا..!
طارق بعصبيه\ظبببببببببي..لآتجلسين تزنين على راسي وآدخل ها الفكره براسي بس عناد...ترى والله بسماه ساعتها ماتهميني..!
آبتسمت بمكابرهـ\وآنت ساعتها مانت بـ آكبر خسارتي..!
التفت بـحدهـ\لآتجربين صبري..؟
الظبي بعناد\ولآتجرب غيرتي...آنا ماهو نقص فيني آغار..لكن النقص فيك تلتفت لغيري..؟
طارق بعصبيه ومن بين اسنانه \والله العظيم لآندمك يا الظبي على كل كلمه الحين قلتيها...اذا ما آعتذرتي..والحين..؟
التفت الظبي بـ تعالي لشباك الجانبي..
والصمت خيم فجئه بعد تهديد طارق..
وطآرق اصبح كتله من الغضب تتحرك..
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
آنطوت الايامـ ليمر أسبوعاً كاملاً على الجميع..,,
.
.
عينيه تتقلب في المكتب الفخم..
وبـأحدى يديه..أيطار صورهـ..ثبتت في مكانها في المكتب منذو اسبوع..
وبين عينيه في كل حين..صورة عبد العزيز..!
بأبتسامه\لو آعطيكم فصل نهائي..بصير شي..؟
البرود المتملك الشخصين القريبن منه\لآطال عمرك..مايحصل شي..لكن نرجع لوضعنا الطبيعي مع الوالد الله يطول بعمرهـ..
آحداهم هو ضخم البنيه..ليس بنيه رياضيه..
لكن طبيعة جسدهـ ضخمه..والاخر يميل لنحافه لكن بنيته الرياضيه تجعل جسدهـ ذا عضل...
لم يرفع عينيه الماكره فيهما آبداً..
بل بدى لهمـا وكأنه متشاغل بألاوراق آمامه\كم لكم مع جدي..؟
آحدهم\من سنين..من طلعتنا لها الحياهـ..
آبتسم\حسين..و..مترك..وبعدين..؟
مترك صاحب البنيه الضخمه\بعدين ..طال عمرك..آوامرك لنا..
ضحك برجوله \لآياشيخ..؟بتقنعني ..!
حسين بأبتسامه خفيفه قريبه من الدبلوماسيه\طال عمرك..ماظن تشوف منا الي مايعجبك..
آغلق الدوسيه ورفع نظره لهم\وانتمـ حاطين في بالكم مثلاً يحصل لكم تسون شي مايعجبني..!
حسين\آلعفو طال عمرك
وقف ياسر وبهدوء\على العموم..آساساً انا آحتاج لمرافقين آثنين معي دايم..ويكونون يعرفون آجواء الشغل..لكن معلومه صغيره وبسيطه حبيت ان تكونون تعرفونها..الي يحصل بـ المكتب يظل فيه..خيره لكمـ...!
مايدري عنه آحد...؟
ماظن آنكم بتخالفون كلآمي..!
ختم جملته الامره بـ آبتسامه غريبه جداً...
آشارة يدهـ للخارج ..
رساله وصلت للمرافقين بخروج..
.
.
مرة لحظات وهو قابع لا حراك في ذاك المكتب الواسع..المخملي...
عينيه لآتتحرك..
لآتدور ..
مثبته..في شيٍ ماء
غرق في ذكرى قريبه..لمـ..تتعدى الايامـ..
.
.
.
بمكتب العاجي بفلة...
مقرن ينزل فنجال القهوهـ..وبصوته الرخيمـ\بتال راضي انت بها الشي آو {لا}..
آبتسم بهدوء\وليه مآرضى..!حمل ثقيل ونزل نصه..!
مقرن بسخريه\الحين شغل آبوك حمل ثقيل ونزل نصه..؟
بتال\ماقصدة الي فهمت..قصدة يـ الغالي..الشغل كبر..وآنا ماصرت الحق على الشركات كلها ويالله قايم بشركه الام..دخول ياسر معنا في ها الوقت..آعتقد قرار مناسب جداً..مع انه تنقصه الخبرهـ..لكن بذن الله ماراح نقصر معه في الوقوف بجنبه والمشورهـ..آذا احتاجها...
مقرن\لآ..تشيل هم الخبرهـ..ياسر ..دم العاجي يجري في شريانه..
الظبي بخطواتها الهادئه\آقترح يترئس الشركه الام..ويمسكها سواء الادراه او التنفيذ..يكون هو مسؤال عن كلآ الفرعين في الشركه..وكمان..ترجع له القرارات المهمه .. بشركات الفرعيه..تكون كل خيوط الشركه الام او الفرعيه بيدهـ...خاصة ان ياسر ماراح يكون وحدهـ..وراح تكون آنت يا آبوي بظل..اومن وراهـ..
بتال بمقاطعه لتلك المتجاهله وجودهـ منذو دخوله\ آظن..يلغى وجودي آحسن..من الشركات..الحين ياسر
يمسك الشركه الام والشركات الفرعيه...ويرجعون له الموظفين في الشارده و الوارده والقرارات الادرايه
تصدر من جنابه..وانا آحمد الله اذا صرت بشركات المقرن كومبارس..!
الظبي تجلس بهدوء بجوار مقرن\آنت الي حددت مكانك يـ آبو سنا..ماحد حدده لك..
آدار عيونه بتال مستفهم من آضغاث احلام الظبي\والحكي هذا موافق عليه يبه...
مقرن بـهدوء\لآ..الحكي هذا من الظبي ماهو بمني..انت بمكانك.. آما ياسر خذا مكاني..وعطيته كل الصلاحيات..
بتال مقاطع\لكن ماتقاطع مع صلاحياتي..؟
الظبي مقاطعه بتال\شلون يعني..أنت تغار من المكانه الي بيعطيها آبوي لياسر ولد عبد العزيز..
وقف بعصبيه وآشار بيده لظبي\لآتقعدين تحطين شي ماهو بموجود..آنتي عارفه زين من بتال..وياسر..مابي صلآحيته تتعارض مع صلآحياتي عشان ماتخرب الدنيا..لأنه بيكون المارد الي طلعتوه من الفانوس..
وبيوقف الشركات وماراح يقعدها...السوق يا يبه ماتتحمل مقرن جديد..الناس تعبو من النهب الي يصير..والناس ماعاد فيهمـ حيل لمعارك جديدهـ بينا وبين التجار هم الضحايا فيها...
يا يبه..آترك صلآحياتي آكبر من صلآحيات ياسر..عشان آقدر آوقفه في الوقت المناسب وآعدل مساره في الشي الي آشوفه صالح لنا وللكل...
آبتسم مقرن وبتهكم\آيه ..شايف شغلك..يابتال ها التجار اذا ماكسرت روسهم كسرو هم راسك...وها الناس لو ماتعطيهم على قفاهم حطوك تحت نعالهم..لآمعلين الاسعار شاكرين ولآمخفضينها حامدين..هم كذا..السنتهم تعودت على الشكوى..لآجزاء ولآشكورا...
الظبي بنظره مستقبليه \ياسر بيحقق نجاحات جديده لشركات العاجي كلنا نطمح لها..دم جديد يدخل..خط مسار بيتجدد..آشوف ها الخطوه مهمه جداً على جميع الاصعدهـ..سواء بمجال الشركات والشغل والربح او بمجال الداخلي في شخصية ياسر وآنجذابه آكثر وآكثر لنا...
مقرن بآبتسامه خفيفه\آنا متأكد من ياسر..ولو مو متأكد ماغامرة بأسمي وشركاتي وحطيتها تحت آيده من اليومـ...وهو قد ها المغامره وها الرهان...وكل من يشكك بها الشي..بكرا هو الشاهد على كلآمي...
جلس بتال وهو يحكم زمام آعصابه..\وهو وينه..؟
.
.
آبتسمت آنا من وراء الباب...وصوتهم وحديثهم وصل الي..!
طرقات الباب آذنت بدخولي..!
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
-شراااايكمـ...!
عيني ام جسار كادت تخرج من مكانهااا...
وآبو جسار آنزل الكتاب الذي بين يديه..وفمه مفتوح لأخره..
ريان بصوت مبهور\بيتوفل ...بيتوفل...ِشهودي آنتي ستآآآآيل السنه...
آم جسار بحدهـ\آيش ستايل..؟الا مسخرهــــ...وش ها المسويه بروحك وانتي على وجه خطبه وزواج..؟
وجه آم جسار المحمر لم يكن آقل من آبو جسار الذي وقف بصدمه وآنهال عليها توبيخ..
-وش ها القصه وش ها الستايل الجديد الي تتكلمون عنه...وين شعرك..؟كيف آخفيتي الانوثه منك الحين..؟
شهد \يبه ..هذا الستايل الي بيكتسح الجامعه وبكون انا الرائده فيه...وش فيكمـ..آول مره يعني آقص شعري يعني...
آبو جسار بحدهـ\آول مرهـ يصير ها التخبيص...
التفت لجهت آم جسار وبحدهـ\شفتي آخر آرخاء الحبل...والتدليع المالغ...
ام جسار بعصبيه\من الي مرخي الحبل آنا آو آنت...آنت الي دوم تقول كله ولآبنتي لآحد يجرحها آو يكدرهآآآ..
شهد مقاطعه\مآآآصار شي...شعري وقصيته بمزاجي وهواي..وش صار يعني..لآتحطون هوشه بينكم وتقيم لتربيه..ماسويت شي خلى كل واحد منكم يقط على الثاني كلآم...
آبو جسار رمى الكتاب وترك الجلسه...
في نفس اللحظه كان دخول عناد ومن ورائه كان بـصدفه جسار...
آم جسار بصوت عالي\كيف نقدر نحط لك تسريحه ناعمه آو نقدر نسوي لك شي الحين..؟وش نسوي بخطبتك..وش بنهبب بها الكم شعره الي حاطته بجنب..الله يغربلك مثل ماغربتيني الحين...
جلست آم جسار بعصبيه على الاريكه..
دخل عناد بهدوء...وعلآمات الاستفهام تدور على وجه بصراخ الكائن..
توجه لجهت والداته وطبع قبله على رأسها وكذلك كان جسار من خلفه..
جلس عناد بقرب منها...وبهدوء\وش صار صوتكم طالع...؟
آم جسار بعصبيه \شف آختك وش مهببه بشعرها..
آرتفعت عيني عناد لتتوقف عند شعر شهد..
ذاك الناعمـ القصير..
المضفي على وجهاا نعومة آكثر وآنوثة مشبعه بطفوله يحبها ..
آنصدم بشعر قصير جداً جداً بل..لم يقص..
ماكينة حلآقة هي تلك التي مشت عليه لتجتث تلك الشعيرات الناعمه فتحولها لشكل رجالي بحت...
لكن عدة خصل متساقطه من جهة اليمن من غرتها والجه اليمين..الى حد ذقنها...من ثم ملونه شعرها بلون ترابي ..!
فتح فاهـ...!
هذا ردة الفعل التي تملكة عناد لم يوقضه من صدمته سوى صوت جسار الهادي\لآحول ولآقوة الا بالله الله يهديك شهودي وش ها الستايل..؟
ريان مقاطع جسار بأدب ومحتضن كتف شهد\بآالعكس ستايلها حلو ..ولآبق لها...لآيهمك شهودي شوفي بس اذا نزلتي للجامعه شلون البنات بيستخفون على ها القصهـ...
تراجع للخلف..
ووضع يده على خدهـ..
آجبر نفسه على الصمت..
وهو يرى لمعة دمعه في عيونها..
قاطع الحديث برمته...بتوجه حديثه لوالدته\يمه...ترى الاهل يسلمون عليك..قابلتهمـ اليومـ..
آم جسار توجهة له\ليش قابلتهم اليومـ..
عناد\آيه...
كلآم عناد كان مجرد كذبه مفتعله فقط ليجعلهمـ يصمتون عنها..!
-بسم الله الرحمن الرحيم..وش هـ الشوشه..!
التفت الجميع للجدهـ الخارجه من غرفتها...
آلابتسامه اعتلت وجه جسار وعناد وكتم الضحكات بدى الان..
الجدهـ\يـ عزي لها القلب..آنتي وش مسويه بشعرك يا ملآ العرس الي يفكنا من خبالك..غير والله ماظنتي مع ذاك المطفوف كود يزيدهـ..!
شهد تسابق الخطوات لدرج\أساساً مايعجبك الا عناد..لآ..تقولين غير ها الحكي ياجدهـ...
الجدهـ تراقب هروب شهد ونظراتها لام جسار\لآبالله كدينا خير يا سطامـ في عيالك وآحد ماسكه الكهرب وحده مطيره الشوشه بمقص..الله يجبر قليبي وقليبك..
آردفت \عنيد..تعال يامك..
آبتسم عناد على كلمات الجدهـ التي تصيب دائماً في الصميم وسارع الخطى لغرفة الجدهـ المتوجه لها..
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
ملوكـ الواقفه آماما باب الفله..
تذكرت ان المفاتيح قد نستها بمكتبها..
بحثت عن هاتفها ..لتجدهـ منتهي الشحن..!
كادت تبكي..من حرارة الجو..
ووقوفها الذي سوف يطول...
آستغرقت في آحكام آصابعها على الجرس..لكن يبدو ان فلك..نائمه..وهولآء الخادمتين..آموات لآأحياء..
صوت آخر خلفها آرعبها لثواني معدودهـ..
من ثم آشعرها بآلآرتياح بعد التفاتها له..
بتال بهدوء\آآآوهـ...بنتي ملوك سابقتني ..؟
ملوك بـ ربتاك\عمي بتال كيفك ـ..
آرتبكت آكثر وهي تلمح طيف ياسر خلفه..
بتال بحب\بخير...لآتقولين ناسيه مفاتيحك..
بخجل\ايه نسيتها بـ المكتب..
آبتسم وهو يفتح الباب بمفتاحه \خيرهـ..
دخل بتال من ثم دخل ياسر بعد ان القى سلآم خفيف جداُ بكاد سمعته..!
.
.
.

فلك تنزل الاطباق على الطاولهـ..
ياسر بـ هدوء\وش طابخه لنا خالتي..! ولآ الخدم خربوك علي..؟
فلك بآبتسامه\آفا عليك..مسويه كل الي تحب..ومصلحه لك الحلى الي تحبه فطيرهـ بـ القشطه والجبن..
آبتسم بـ هدوء\اوووهـ..مدري ها الدلع حصري لي ولأ مشاركني فيه آحد..!
آبتسمت بخجل وركنة لهدوء الجميل...
وهي تدس خصلات الشعر المتشبثه بـ خدها للخلف..
بتال بـتعقيب\لآ..كرتك محروق من يوم خذيتها لآتطالب ولآتعاند في شي ماهو لك..حتى هي يوم خبرتها انك بتغدى معنا قالت يوووه هذا وش يبي..؟
شهقه بسيطهـ خرجت من فم فلك وبـحراج\لآ والله يا يسوري ما قلت كذا..بتآآآآآل الله يهديك..؟
آبتسامة ياسر آرتسمة عليه\مشكله الي يغارون ..ترى انا عارف مكاني عندها ماهو انا الي ينحرق كرتي وبـ الواسطة وحب الخشومـ يالله نلنا الرضا..
آهتز قلب فلك من مقصد ياسر..
آما بتال فـستغرق بضحكه صافيه ..
آردف ياسر\تغدين معنا..؟
فلك\لآ ياقلبي ..لآزم اكل مع ملوكـ ماتحب تاكل لوحدها انت تعرف..
تغيرت ملآمحه\خليها تاكل بلحالها بيصير لها شي..!جيبي لك صحن بس من زمان عنك..يالله..؟
فلك آتنتقلت عينيها بستغراب لصحن بتال وهي تنزله آمامه..
بتال بمقاطعه وهـو يتلاحق الموضوع \لآ...الرجال مع الرجال والحريم مع الحريم ..لآ..لختلآط والمسواهـ..!
القى مزحته لآمتصاص تلك الشخصيه البغيضه التي اصبحت متلبسه لياسر..
ومربكة العائله بـأكملها..
يآسر تراجع بظهرهـ للكرسي\بسرعه علينا جيبي لك صحن جنبي وآتركي عنك الدلع الماسخ لـ ملوك..؟
بتال بـ آستغراب\لآ آسمع هـ الحكي منك مرهـ ثانيه..والله بسماهـ لعيش ملوك دامها عندي مثل آسمها ولآ يجرحها آحد ولآ يجبرها احد..وآنا عايش ..؟ماهو بس دلع..!
ياسر تجاهل كلآم بتال وهو يآخذ قطعه من المخلل وبـ آبتسامه\ لآتكثر حكي يابو فلك..آنا آقرب لها منك..!
.
.
.
بـ المطبخ..
و
ملوكـ متوجه لطابق الثاني خارجهـ من المطبخ وبيدهـا كأس عصير..
فلك تهم بدخول لمطبخ\وينـ والغدى..
أبتسمت بخفه\مالي نفس..عليكمـ با العافيهـ..فيني نومـ ماهو بطبيعي..
آبتسمت فلك وقلبها مشتعل دقاته كـ الطبول ..
شكرت ربها بداخلها..الف مرهـ..
ولآتدخل بمواجه مع ياسر..من جديد..\طيب ياقلبي بخلي لك غدى لما تصحين..
ملوك تصعد الدرجات\مو مشكله..
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
آبتسم عناد وهو مستمر في تقليب آدراج الجده\يمه وش آدورين الله يرضى عليك..تراني ادور على عماها...
الجدهـ\مالك شغل..أنت بس اذا حصلت كيس صغير قديم مخمل عطني الكيس..دور بس لآتهذر على راسي..
آبتسم على مشاكسته المحببه للجده\يمه..وش مخبيه فيه ها الكيس..؟مر ه و عنزروت مثلاً>>لغير الناطقين بـ النجديه هي آدويه شعبيه..=)
الجده من غير اهتمام\مخبيه الي مخبيته انت دور بس..
عناد بضحكه\هذا هو..لغيت آعشابك يمه...الله من الريح الخايس..؟
الجدهـ تأخذ الكيس\آعشابي..!يازينك مقلل هذرتك الي على غير سنع..
عناد بضحكه\آفا ..كنها سبه..؟
تجاهلته الجده وفتحت القماش ليسقط منه خاتم فخمـ قاعدتهـ فص فيروزي اللون ..
غريب جداً..
وجميل جداً..
وشرقي التصميم جداً..
عناد متفاجئ من الخاتمـ\ايه والله ياهويا تعرفين والله تخبين الغالي..وش ها الخاتم يمه..؟
آبتسمت\عناد جدك مهديني آياهـ ..ياعسى عضيماته في الجنه ويشرب من حوضها وينال شفاعة رسوله مصلي مسمي ياعساهـ بنعيمها اليومـ..
غرق بضحكه صافيه على الدعاء المحبب للجدهـ لزوجها الراحل منذو سنوات بعيدهـ..
الجدهـ تمد كفهاا المجعد ليعانق كف عناد وتودع الخاتمـ يدهـ\هذا لمرتك..آهدها آنت ها الخاتم ..
عناد برتباك\لآيمه واا..
الجدهـ بعصبيه\ترد هديتي لك..؟لآبو ها الشنب =)
عناد \يمه هذي ريحة جدي ..خليها ..وبكرا بدخلك السوق آختاري آنتي هديتها على كيفك..
الجدهـ\آبداً..خاتمي لبنت فهد بن مناف الله يرحمه مايلوق الا عليها..آقصر الهرج..
آحتضن بعدها عناد الخاتم..
غريب شكله..
وجميل جداً..
آدخله بصبعه الصغير بقوهـ..
من ثم آرتفع ليقبل راس الجدهـ\الله يطول بعمرك يمه..
الجدهـ ببحه..\الله لايخلاني منك ياعنيد..
آبتسم وهو يطبع على كفها قبله \ولآمنك يا كل عناد..
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
بعد الغد..
فلك تنزل طبق الفاكهه امام ياسر المبتسمـ من دون سبب..!
جلست با القرب منه وقطعة التفاح وآمتدت يدها
بخجل الى بتال المستغرق في مشاهدة التلفاز..
آبتسم بتال بحب لها وهو يتلقف قطعة التفاح...
ياسر بـستفهـآمـ\من كم سنه و عبد الرحمن اليعقوب مع آبوي مقرن ..؟
بتال من دون آهتمام يذكر\عبد الرحمن عشرة عمر..حتى آتفاقياتهمـ آغلبتيها شفهيه..ثقتهم في بعض متبادله ..
ياسر بستغراب\آتفاقيات شفهيه.......!آبوي مقرن ماهو بأي واحد يعتمد عليه وشلون صار كذا..؟
بتال التفت له وبستغراب\يعرفه معرفه قديمه..آتوقع من طلعتهم على سوق الحديد..بس ليه تسئل..؟
ياسر يأكل قطعه من البرتقال\جالي اليومـ ..
بتال بستغراب\عبد الرحمن..؟
ياسر\آبو ابراهيم..
بتال بهتمام\وش صار..؟ماهو من عادته يسوي زايرهـ لشركه اذا آبوي ماهو موجود فيها..؟وآساساً زيارته تنعد على الاصبع بعد ماكبر في العمر...
آبتسم ياسر من جديد ونظراته كانت متوجه لصحن الفاكهه..
نظراته لم تكن خفيه على بتال الذي توقف فجئه عن آكل التفاح وآنزل طبقه \فيه شي جديد آنا مادري عنه..
ياسر\لآ..
فلك بهمس\ياسر ياقلبي ماتسمع..
آبتسم ياسر على همس فلك وتعلقها بذراعه منذو مايقارب العشر دقائق\لبى روح ياسر..
غرقت فلك بضحكه هامسه\آزعجتونا با الشغل..آنا آبيك بشغله مهمه..
التفت لها ..
اردفت\مناف متى بيطلع...
همس\قريب ها الاسبوعين..
آردف بعد صمت\خالتي..؟
فلك بحب\سم ..
ياسر بهمس\منهو خطيب ملوك..؟
فلك برتباك\واحد..من..عيال الحمايل..؟
آبتسم بخبث..\وعيال الحمايل مالهم اسم..؟
فلك\آظن مايهمك كثير..
تجاهلها وآنتقلت آنظاره الى الشاشه..
.
.
آرتباكهآ...
ولفها ودورانها ..
حول نقطه معينه..
لآ..
يعجبني أبداً..
من يكون ..
ذاك الرجل..
الذي ترفض..خالتي آخباري..؟
آيكون..
آعرفه..؟
آو
معرفتي لأسمه..
تغضبني..؟
لما هـذا الغموض..؟
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
العاجي..
بتال يدلف الباب بهدوء ويتوسط المكان..ليتلقى ترحيب خفيف من مناهل..
مناهل \ماقلت لنا آنك اليومـ بتجي..؟
بتال ينزل شماغه من ثم يناوله مناهل\ماصار شي..هذاني جيت بريح شوي وراجع لشركه..
آستقبلت الظبي الصغيرهـ بعربتها وهي تنطق اسمـه بطفوله غامرهـ..
بتال بحب\روح بابا..آشتقتي لي مثل ماآآآ انا مشتاق..؟
الظبي تحرك ايديها الصغيره برقه ليحملها بتال ويتوجه للاريكه...
مناهل \آجيب لك شي..؟عصير ..؟قهوهـ..
بتال\لآ...بريح وبطلع مابي شي...
جلست مناهل بقرب منه..
بتال يبتسم على ملامسة الظبي لشعيرات الصغيره بذقنه...
بتال\هــا آمس قلتي لي بيطلع تحليلك ..؟وش صار..؟
مناهل بضيقه..\نفس النتيجه قبل سنه..
صمت لدقائق..من ثمـ اردف\لآتضيقين خلقك..آهم شي صحتك وانتي بخير..
آبتسمت بـ مجامله..لتلتقط ضيقها عيون بتال..فـ يحتضن خدهـا بكفه بلطف\كل شي من الله زين..
آبتسمت بـ حب..
مناير بـتهكمـ\وش بيضرك ياحظي..مااا بنت الاصول هي الي بتجيب لك مقرن والا ها الضعيفه في الي مايحفظها عساها ماتحمل..آكبر همومك يعني...!
بتال آنصدم من تواجد مناير..فـ آكتفى بملاعبة الظبي متجاهلها..
مناير بـغيره ناريه\غريبه فاك الاستلام اليومـ .معطتك آجازهـ..؟
بتال بـخبث\وآنتي وش يهمك..آنتي طلبتي الطلاق عايفتني..والا يمكن هذي تبعات غيرهـ..!
مناير بهجومـ ووجها اصتبغ با الاحمر\غيرهـ..لآ...وش آغار شايب ماخذ له عجوز..!جمال يوسف كاسيك...!شابعه منك ها السنين وماخذتك هي ياحظي الا في تالي شبابك..خلها تشبع فيك دام شبابك كان معي...
بتال بمقاطعه ومرادهـ يلعب مع مناير بملعبه\وش عجوز..آنتي ورى كلامك كله دش..آنتي شفتيها..؟
مناير بحقد\وش آشوف..؟من زينها اعني عمري في شوفتها ابد عجوزاً شعرها كاسيه الشيب بعد..
بتال بضحكه خبيثه\لآآآآ..لو شفتيها ..آشهد انك بتقولين للخلق شفت القمر بينا يمشي..
مناير بقهر\ياعساني اسمع ونينها من ورى سلك المغذي ماهمتني ولاهمني شوفها..
تجاهلها بتال تماماً ليصعد لطابق الثاني وصوته من هناك\مناهل ..لآتنسين تصحيني بعد ساعه والظبي بتنام معي..وعلى فكره يامنير تراها اصغر منك..
مناير بحنق وصوت منخفض\آيه..بنت آبليس كاذبه عليه حتى بعمرها والا هي تشوفينها الحين مجدله الشيب..الله يوريني فيها ماتكرهـ..
مناهل بـخجل\الله يهديك عليك الفاظ تشق القاع..!
.
.
عطيتك × وطــن × "
" وعطيتني × منفــى ×"
.
.
في المساء..
العاجي..
ياسر آوقف سيارته خارج سور القصر لأستعجالهـ الشديد..لكن لفت آنتباهـ خروج سيارة طارق ويبدو ان التي بجانبه كانت عمته الظبي
لم يعجبه حال عمته هذا اليومين..
يبدو واضحاً خلاف حاد يستطون عش الزوجيه ذاك..
والظبي..من النوع الكتومـ جداً..؟
ولآ
تحب ان يطلع آحد على مشاكلها الخاصه..
تكرهـ الثرثرهـ...
بـ عكس زوجات عمي..
فـ برغمـ حبه لهمـ
لكن
ان جلست معهم دقائق فقط..
لم آنم تلك الليله من الصداع..؟
آنتبه الى وقوف الجد آمام البوابهـ...
آبتسم ياسر وهو يسارع الخطى لجدهـ ويقبل رأسه\مساك الله با الخير يا الغالي..
آبتسم بـ حب \مساك طاعة لربك ولنبيك..
ياسربستغراب\وين الظبي رايحه مع طارق..؟
مقرن\عزيمة كبيره لواحد من معارف طارق..
آبتسمـ\يالله ندخل ...
مقرن\لآيآبوك..بتمشى في ها الشارع تمشي معي..؟
ياسر آبتسم\مع اني مشغول لكن مافيه خلآف معك يا بوي آمشي لي ربع ساعه او آقل...
آبتسم ياسر وهو يسير مع الجد..وعكاز الجد يعلن رناته على الارصفه..
مقرن\وش علوم عبد الرحمن يوم جاك...؟
ياسر\مافيه علوم تذكر..قال لي ان التجار والاعلانات الي كانت بـجريدة جسار سحبها وانه الان جالس تقريباً يمول الجريده من جيبه الخاص..
مقرن\زين زين..!
ياسر وجه نظراته للجد وبـبرود\وش زينه يابوي..بقعد آنتظر لما يطيح الي في راسه..وذا ماطاح وذا حصل معه من يوقف ويبنون قدامنا جدار طوبه من العناد..؟
مقرن\هذا الي قدامنا وش نسوي..؟
ياسر\لآ يابوي..شبلك آسد...قدرت الف لك ذراعه لكن آنتظر الفرصه الي آكسر لك ها الذارع..
مقرن بستغراب\ليه وش فيه..
ياسر ببرود\زوجته...عطتنيها باردهـ مبردهـ وعلى طبق من ذهب...مرته يابوي تدير لها مشغل *****ـ..وفوق هذا تصور بنات الناس بلآه الله بحيه من تحت تبن..والا هو بس واجه اعلاميه ومن داخل منتهيه صلآحيته..
نطق تلك الكلمات ياسر ووجه مظهر التقزز والقرف..
مقرن بـصدمه\لآحول ولآقوة الا بالله ..الله يستر علينا ولآيبلانا..آنت وش مأكدك..
ياسر\وشهد شاهد من آهلها..موظفتها تحت ايدي الحين ومستعده تشهد بكل شي..وهو عاد وذمته وضميرهـ...سكت كان بها ..يوقف ها الطوفان الي شايله ضدنا..ويقلب ها الطوفان لماء صافي...آو يفضح نفسه ويطيح من عيون الناس وكل الي كرهم فينا بيشككون في كلآمه...وبكذا..او..كذا..جسار الراسي آنتهى ..
آبتسم ياسر ورافقته آبتسامه من الجد مقرن...
آردف الجد...\شفت ها القصر...
رفع رأسه ياسر لجهه المشار لها من عكاز الجد\وش فيه يابوي....؟
الجد بحبور\هذا بيت الدايس...جواهرجي معروف ولد حموله وآصولاً عروقه طيبه...ماعندهـ الا بنت وحده..وعمرها في بحر العشرينات او على شواطئها... ساكنين هنا من اربع سنين او اقل..والله مدري...وش رايك يابوي...
آبتسم بذبول\راي في آيش..
الجد \في كلآمي..!
.
.
.
نقف هنا..
.
.
همسة محبه..السنن الرواتب..لفائدهـ..
الذي ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي مع المكتوبات عشر ركعات أو اثنتي عشرة ركعة؛ ركعتين قبل الظهر أو أربعاً وبعدها ركعتين، وبعد المغرب ركعتين، وبعد العشاء ركعتين، وقبل الفجر ركعتين‏.‏

وكذلك ثبت في الصحيح أن / النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏من صلى في يوم وليلة ثنتي عشرة ركعة تطوعا غير فريضة بني الله له بيتا في الجنة‏)‏، ورويت في السنن‏:‏ ‏(‏أربعاً قبل الظهر وركعتين بعدها، وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء، وركعتين قبل الفجر‏)‏‏.

‏ وليس في الصحيح سوي هذه الأحاديث الثلاثة‏:‏ حديث ابن عمر وعائشة وأم حبيبة‏.‏
.
.
دمتم بحب..موعداً السبت اذا الله كتب لنا عمر =)
















 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 09-10-10, 06:03 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيمـ..
.
.
.
نظرة حقد 23
.
.
.
مدخل..
(((تــــعــــــــــــــــــــــالــــي)))


تــــعـــالى نسكت احسن من كلام تاليته جروح
نــحـب بصمت دام الصمت ما يجرح مشاعرنا

انا وانتى يطول الصمت والدمعه وكثر البوح
ولــــــــيل ما بقى به حيل ينهانا ويامرنا

بكى ما كنه اللى كان يغرينا فرح ومزوح
سكت ما كنه اللى كان ملهمنا وشاعرنا

توحّى تسمعين الليل مدرى وش بلاه ينوح
على ضحكاتنا والا على كسرة خواطرنا

اذا يبكى من الفرحه علينا علميه يروح
واذا يبكى حزن تكفين قوليله يسامرنا

ويجبر خاطِرِ قامت هواجيسه تجى وتروح
يشوف الحال ويكف السؤال اللى محيرنا

صحيح انا صبرنا واعتبرنا صبرنا مصلوح
ولـــــــــــكن ما بقى شى عقب هذا يصبرنا

تعالى نسكت احسن من كلام تاليته جروح
نحب بصمت دام الصمت ما يجرح مشاعرنا
نحب بصمت دام الصمت ما يجرح مشاعرنا
نحب بصمت دام الصمت ما يجرح مشاعرنا
.
.
.
بدايه..ـ
صباح الرقه والحب على قلوبكمـ النقيه..
هذرتي اليومـ الظاهر والله العالم ماراح تعجبكم...=)
بارتات بعض العيون..خلال الفترهـ الحاليه راح تكون آسبوعيه..
لضيق وقتي وعدمـ ترتيب أوراقي..
وهذا اولاً وأخيراً يصب في مصلحة الروايه..
آعذروني لكن هي فترهـ معينه..وراح تعدي ويرجع بارت الاثنين يتثبت من جديد..
لكن ان شاء الله الانضباط موجود ,,وقربكمـ مني موجود=)
.

.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن دخول وقت الصلاهـ..
.
.
.
الجد بحبور\هذا بيت الدايس...جواهرجي معروف ولد حموله وآصولاً عروقه طيبه...ماعندهـ الا بنت وحده..وعمرها في بحر العشرينات او على شواطئها... ساكنين هنا من اربع سنين او اقل..والله مدري...وش رايك يابوي...
آبتسم بذبول\راي في آيش..
الجد \في كلآمي..!
عض طرف شفته بـهمس\بدري على زواجي ها السنه..؟
الجد توقف من ثم التفت لـياسر\بدري..؟لآيكون عاد هذا يدق فيها..!
القى كلامه الجد وهو يشير بصبعه على صدر ياسر..
آبتسمـ\آكذب عليك...ولآ..تبي الصدق..؟
مقرن\لآتصدق معي في شي يكدرني..ولآتكذب معي في ـ شي بيزعلني..؟
تراجعـ خطوتين ونظراته ترتفع للفله الفخمهـ وتجاهل كلمات الجد\كنت آظن هـ الفله مهجورهـ والا اهلها برى ومايجون الا في العطل..ماكنت آظن يسكنها آحد..
مقرن\يآبوك..هذولا من الدايس..معربين الاجداد..رضاي عليك ياولدي تناسبهم وترفع راسي...
ياسر\وان خذيت لي وحدهـ شينه وجلست على كبدي..وش لي بمعربين الاجداد..يابوي تعرفني ماحب الا الزين...وآنا ماحب التعداد زي عمي...ولآ ني بمطلق مرهـ ثانيه ..وش السواة وقتها..!
رفع حواجبه و بخبث وهو يردف \ولو آنك شايف بنت البراق..عفت البنات بعدها..!
كتم غيضه الجد وبهمس\بسيطه..يشوفونها حريم عمك..؟
بـصدمه \حريم عمي..بايع عمري انا يابوي..والله ان يزوجوني القرد ويقولون هذا غزال خذه وانت مغمض عيونك..مانسوى الي سويته فيهمـ..بعده في قلبهمـ جمره علي!
القى بعدها ياسر ضحكه ساخرهـ...
الجد\ آجل عمتك الظبي..
ياسر\لآ...
مقرن بـستفهام\ليه..لآ...معاند هو..
ياسر بآبتسامه \هو .. لآ.. وبس...
مقرن\يعني ماتبي بنت الدايس..الجواهرجي الي كل يبي رضاه..عساه بعد ياولد عبدالعزيز يوافق عليك...حد يحصل بنتهم ويقول لا..
ياسر\ولد العاجي..ويرفضه..هذا بيوافق ولآبعد قمنا من المجلس..ولآهو بعد بـ مشاور آحد..يحصله هو وبنته ياسر..!
مقرن\آجل تعوذ من آبليس ونروح نخطب عندهـ..دامك ماتبي احد يشوفها..
ياسر\ لآ لآ لآ ماهو بمشكله..حريم عمي والظبي عمتي خلهم يشوفون المرهـ..والخيره الله يكتبها..ويكفيني شر منير ..!
ابتسامة مقرن آزاداة وهو يلتقط كلمات ياسر المحببه الان على قلبه..
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
يومـ جديد..

الكادر الصحفي..متواجدون حول الطاوله الطويلهـ..المترئسها جسار..,,
والنقاش محتدمـ..
حول آوضاع الجريدهـ
جسار بستفهام\عبدالله..ممكن توضح آكثر..؟
عبدالله بـآريحيه\آستاذي...مقرن العاجي وشركائها ماهم بأهم قضاينا الي تهمنا...مقالتك..وآغلبية تغطيتانا صارة عنهمـ..
فيه ..مشكال آخرى تدعونا لمناقشتها..و..فلسطين..
يكفيها المطبلين والمزمرين
و المتسلقين بأسمها...
جسار مستمع لكلامـ..وتعليق الصحفي..
وملامحه الهادئه..لم تعكس الا شدة الهدوء..
والاريحيه..
عبدالله بـ آستفهام\آرجو مايكون تعليقي عنك وآنتقادي لشخصك..ماتجاوز لحدود الادب..فـ آنت استاذنا ومن له الفضل في جر خطى اقلامنا...!
جسار بـهدوء\كلامك له جزئين..وجزئين مختلفين تماماً...كما آختلاف الليل والنهار..
جزئية مقرن العاجي وشركائه..عدواتي لشخص مقرن العاجي لآيتعدى لكرهـ ومقت لأسلوبه التجاري
الاستغلالي هو وشركائه و تحويله لساحةبيع الحديد لساحة سوق سوداء ..البقاء فيها للاقوى..وآستغلالهم
لمواطنين ...
جزئيتك الاخرى..آستغرب من كلامك..!
فلسطين تحتاج لأي قلم من أقلامنا لأن قضيتها متجددهـ..والجرح
فيها مازال يبعث رائحة الدم ..ولونه.....
آنت طبقت كلام الآسرائلين..في كلامهم..عنا
الكبير يموت..والصغير يكبر وينسى....وتضيع فلسطين..!
مادامت جريدة صوت المواطن ..واقفه..
وكل صباح لها عدد..فـ بين طيات هذا العدد..هناك وقفه لفلسطين ..
آردف..صحفي آخر...\آستاذ جسار..سياسة التحدي المتخذينها ضد مقرن عبدالعزيز العاجي..آخضعت
الجريدهـ لأتوقف اكثر من50% من الاعلانات فيها..وهذا فيه خساره كبيرهـ بحقها..
قاطعه جسار بصرامه\لو خفضت بنسبة 90%..انا بوقف بوجه مقرن الى ان يعتدل اسلوبه..او تنتهي جريدة صوت المواطن...الحرب بينا وبين مقرن...حرب نفسيه آكثر من آنه تزتنف آشياء آخرى..
انا ماحتاج رأس مال من ها الشركات ..
جريدة صوت المواطن آمولها لو من جيبي الخاص ماعندي اي مانع..
لكن تركع او تسقط في وجه أي شخص يريدها ترضخ..آبداً
الكادر الصحفي الاغلبيه فيها ماعجبهمـ كلآم جسار..فـ فضلو الصمت..
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
مقهى ..
يوسف بـستغراب بريئ\مآآآصدق انك تركة وظيفتك........من جدك آنت..؟
عناد يحرك كوب القهوهـ\خيرهـ..الشغل هناك فوق طاقتي..
يوسف يرتشف بقايا قهوته\والسواة...كيف تركوك الرتب العاليهـ..تترك وظيفتك كذا وانت عندك خلفيه عن فرقة الموت..!
صمت بعدها يوسف بقلق من زلة قدمه تلك..!
.
.
لمـ ترتفع آعين عناد آبداً..
بل
ترك الامر طبيعي جداً..
.
.
بـ هدوء\مآظن فيه آشكاليه في ها النقطه..شكلهمـ كان آختبار من آختبارتهم لردات فعلي...او.. شي آجهله..
يوسف \وكيف بتوظف..؟
عناد\بفتح لي مشروع ..
يوسف\والي عندهـ لك مشروع..يكسبك ذهب..
رفع آعينه عناد بهتمامـ\وش مشروعه..؟
يوسف بهمس\تدرب لك ناس..يحبون الصيد والقنص وكذا يعني..وانت تدربهمـ تدريب عسكري بحت في تدقيق الاهداف..و...كل شي عندك من خبرهـ..لآنهم يبون بعدين يشتركون الظاهر في مسابقات..برى المملكهـ..
آبتسم بخفه\مو مشكله...!
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
مكتب ياسر العاجي..
مرتخي على الكرسي الجلدي ..
ويستمع لـمناقشة بتال لـآوراق تخص الشركات..
بتال غارق بين أوراقه\الحين المستورد من الحديد صار ينفاس المحلي عندنا...والمواطنين
مقبلين آكثر عليه خاصة آرتفاع الحديد مانخفض من آربع شهور...الحين نحنى خفضنا الاسبوع
الي راح 200 ريال لطن الواحد...
آقتراحي الحين نستمر في تنزيل الاسعار الى المعدل الطبيعي عشان ماتطلع من المنافسه..؟شرايك ابو عبد العزيز..؟
ياسر\بس المستورد خارج المنافسه اذا شفنا انه مايدخل في المنافسه في المنشئات الحكوميه.. وهذا لنا فيها نصيب الاسد خاصة ان المملكه ماتقبل الا معاير ومقايس خاصه؟
بتال\شو ف ياسر الحين أسعار الحديد في طريقها للتراجع.. ترى أعلنت وزارة التجارة والصناعة ان الأسعار الجديدة للحديد المستورد على موقعها ، ان بلغ سعر الحديد القطري 2850 ريالا، الصيني 2800 ريال، والتركي 2850 ريالا. و الشركة السعودية للمواد الإنشائية طبقت في حزيران (يونيو) الأسعار المخفضة للحديد المستورد في السوق المحلية... الي تراجع بحدود 385 ريالا عن أسعارها القديمه، سمعت انها أرسلت تعميما على جميع موزعيها يأكد عليهم التزامهم بالتسعيرة الجديدة الي جات طبقا للتغيرات العالمية في سلعة الحديد. .!
فـ قطر سعر الحديد عندهم تراجع بنسبة 370 ريال..الصيني 50 ريال..التركي 70 ريال..نحنى في السعوديه ثابت بسعر2900 ريال..!
آظن هي مسئلة وقت ويطولنا ها التراجع..
ياسر يرفع ورقه مدون فيها آرقامـ تجاريه \مو مشكله..بنشوف لهمـ حل على رواق..!
بتال آنزل جميع الاوراق والدوسيهات ورجع على الاريكه ليطلق زفرة آرهاق..\قلق ها الشغل..؟
ياسر\با العكس تعطيك سيادهـ في السوق..
بتال \السيادهـ يفرضها الشخص بحترامه..ماهو بظلمه...ياالله..الله يكون با العون...
ياسر وكئنه تذكر شي\عمي...؟
بتال ينتبه لنبرته \سمـ..
ياسر بتهكمـ\بخطب بنت الدايس..!
بتال بمفاجئه\الدايس الي ساكنين قبالنا...؟
يآسر\آآآوه عندك خلفيه تعرف آسم بنتهم..؟
بتال بـستغراب\لآ..
آردف\..لآتغلط غلطاتي..؟
ياسر بتهكمـ\آه الحب ياعمي..الحب ذبحتني بنت الدايس بهواهـا ..غير الله يقلع آبليسها ماعرف اسمها..!
بتال آبتسم بـ ستغراب وعاد لآوراقه\انت....والا آقول الله يشفيك..!
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
جسار وقف بآبتسامه وهو يستقبل شخص عزيز عليه..
بـ ترحيب صادق\ياحي الله طارق...ياهلا..ومرحبا..نورت الجريدهـ...
طارق \الله يسلمك..
سلآم حار كان من جانب الشخصين من ثمـ آبتسامة جسار لم تفارقه وهو يشير على طارق
بـ الاريكه الجانبيه..
جلس طارق بهدوء\كيفك وكيف امورك ..؟
جسار يمد علبة من الشكولا الفاخرهـ\يسر حالك..
طارق بآبتسامه\عساهـ دومـ...
جلس جسار با الاريكه المقابله..\آخر اخبارك...مارزقك الله الى الان...
طارق\لآ...في آلآنتظار...
جسار آبتسم وهو يتناول فجال من القهوه..\غريبه ماتزوجت مثل كل الرجال الي آعرفهمـ..مايصدقون خبر الا ويطقون الثانيه..؟
طارق بضحكه\لآ..صاحي انت..مآلقيت اتزوج الا على بنت العاجي..؟يعلقني ابوها على بوابة مصانعه..!
.
.
آنصدمـ
جسار..
وطارق يهذي آمامه بكلامـ..
لآيكاد يصدقه..
ذاك العاجي..
قريب منه
الى
ذاك الحد...
.
.
.
جسار بستغراب\مافهمت..؟العاجي ماغيرهـ..والد زوجتك..؟
طارق بآبتسامه\مقرن ماغيرهـ..عدوك اللدود..!
جسار بمفاجئه\يعني هي زوجتك بنته..ليه ماكان لي خبر من قبل..؟
طارق من دون اهتمام\واذا صار عندك خبر..؟
جسار يتراجع على الاريكه آبتسم\وكيف ممشي أمورك..معهمـ..؟
طارق\عادي..مع انهمـ ماعندهم خلفيه عن صداقتنا..وهم آساساً قرايبي من ناحية النساء...
وقف جسار من جديد وآتجه لشباكـ..\فاصل صداقتنا عن الي آكتبه يا طارق
طارق بـصدق\آفا عليك يابودرر الكلام هذا مايجي منك..
جسار بـسؤال\تعرف ان مقرن جالس يسوي لي حرب نفسيه وماديه لكن مايعرف جسار زين ..؟
طارق\وش الموضوع بضبط..
جسار\منسحبين اكثر التجار الي يسون اعلانات هنا معارضه لكلامي الدائم عن مقرن وامثاله..
قلب طارق مقالة جسار..اللي كانت بين ايديه بـ الجريدهـ...
آبتسامته تعانق وهو يقراء المقال...
والله وآرتفع سعرك يا الطماطـ..!
جنون الأسعار..شملتك يا الطماط..؟
من قدك...؟
نافسة الحديد فـ زيادة الأسعار وجنونها..!
عادي..؟
مافي آحد آحسن من آحد...؟
وش الحديد يزيد عنك في شي..؟
همـ نفسهمـ التجار الشجعين الي يمسكون المواطن وهااات يـ ريااااال...
آساساً الريال اليومـ ماتحصل فيه شي..!
مسكين يا الريال..؟
مالك نسب ولآ قرابه ترفعك..؟
مالك الا تدعي ربك..في آخر الليل ..
وترسل سهامك لباب الي ماعترف بكبير وصغير...
وترجيه يرجع يرفع أسمك من جديد..؟
تصدق ماعاد لك قيمه ..؟
ضاعت هيبتك يـا ريـــــال....!
ياخسارهـ..!
علبة بيبسي ماتجيب..؟
حتى البيبسي ترفع عليك..؟
ماعلينا...
نرجع لطماط..!
ياطماط هي غيره والا غيرهـ..من آرتفاع سعر الحديد..؟
نصيحه مني راجع قرارك..؟
مالقيت الا تنافس الحديد..؟
ياطماط أنت طالع من التراب وهو منزل..؟
كيف يرتفع التراب للي منزل ..؟
شي عجيب..؟
ياحديد..!
ترفق فينا..؟
ترى حتى الطماط غااااار...!
بقلم، جـــــسار الراسي
آبتسمـ من جديد\لآتهتز ولآ تميل...ترى المشوار قدامك طويل..و..ياسر في الطريق والله يستر منه..!
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
العاجي..
مقرن\منير ..آعقلي وش ها الحكي..!
مناير \مابردة حرتي الى الان من ياسر..آجل يذبح القتيل ويمشى مع آهله في جنازته ..يبيني أخطب له وهو مزوجن رجلي..؟
لآ..
ومعصي..
من ..
ثمـ معصي...
وان رحت والله لحط الي ماينحط فيه..ولآعلي منه ولآمن عمه من وراهـ..
آجل يبيني أخطب له...
والله ان حتى شغالتي تكرمـ منه..!
مقرن بحده\تخسين..ماعاد الا ها الحكي ينقال في ولد عبد العزيز وانا عايش...
مناير بعصبيه\ايه بنت الناس على العين و الراس ..وبنت العم خلها مداس.. وش يهمك ياعمي ..وش يهمك مانحرق جوفه الا انا ..وماسهر ليله الا عيني.. والا انت أولي وتالي.. بتروح مع ولدك علي.. والا انا ياخلاف علي وعلى شبابي الي ضاع مع بتال..
زيني و جمالي كان مطلب القاصي والداني..
وماتركتني اتوفق مع غير ولدكـ كان الحين مدلل هـ ومحشومه ..ماهو متزوج علي ثنتين ..ومحذوفه الحين مايدري عن هوى داري..ماغير يداري شمعته بنت منهوبين الجد لآتطفي عساني اسمع ونينها من ورى سلك المغذي قريب..و..ونينه فوق راسها يبكي عليها..
مقرن يمسك رأسه والصداع اجتاحه\الحين من فتح موضوعك الله لآيربح عدوك..الحين اقول لك بخطب لولدي ياسر وانتي تقولين انا وبتال..ماعلي منكمـ عساكم ماتقومون..أهم شي عندي ها الي ماهقيت مرجاعه..الظبي يابوك ماتكلمي..وراك ساكته..
الظبي بابتسامه\خلآص يا عزي و نبراسي اليوم بنسوي لهم زياره ونخطب ..لآيهمك...
مناير\روحي بلحالك..آنا مـاراح اروح..خطابه اخر عمري عند ولد عبد العزيز..آبد.أبد..
الظبي با بتسامه\بيهديك ربي ان شاء الله..هدي هدي..وراك شاده اعصابك..!
مناير\ياعميري بس..لو آنه آنتي معرس عليتس كان مفزعه الي في القبور..من قشرك ..روحي بس لحالك..لو يقوم طلال العاجي من قبرهـ ماني برايحه..الله من زين العوينات اخطب له..آبشرك بعد ياعمي ماالله موفقه..نيته ماهي بصافيه والي نيته ماهي بصافي ماالله بموفقه...؟
مقرن بعصبيه\وجع يوجعك لاتفاولين على ولدي ..قومي..قومي فارقيني قومي...لآبارك الله فيك...
وكز مقرن..كتف مناير بعصاهـ..لتقومـ بحدهـ\قايمه قايمه..غير ماربك بموفقه الي يسعى في عرس الرياجيل المتزوجين....!
مقرن\آلخلا..آلخلا ..!
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
دخل الجناح الهادئ..
ورائحة الورد تعبق بزوايه برقه...
وأنارات هادئه تزينه...
آبتسم..
وقلبه يسابق خطواته..
يبحث عنها ليودعها ذاك القلب...
نظراته توقفت برقه...
على القابعه بجهة اليسار..من السرير...
آقترب بهدوء...
وعينيه تلتهم التفاصيل الصغيرهـ..
جلس على ركبه ...ليشد برقه..يدها الرقيقه
فتحت عينيها بخوف..
من ثم هدئت..\معليش غطني النومـ..تبي آجيب لك شي..
وضع يدها الناعمه على صدره وبهمس..\ غمّض عيونـك .. ثـم قـرّب يدينـك .. !!
ابيك تشعـر .. كيـف يشعـر .. ضنينـك !!
لا دورك .. بيـن المحانـي .. والاهـداب !!
.
.
آمتلئ وجها دم أحمر قاني خجول تعطر به طهرها..
دسة خصلات المشعثه قليلاً من آثر النومـ.. وراء أذنيه وهي تأخذ وضعية الجلوس...
ببحه\ياسر معكـ...؟
آبتسمـ وهو يجلس بطرف الأخر\لآ...
فلك تهمـ با الوقوف \آحضر لك شي خفيف ..؟
آمسك معصمها برقه\بروح بيت أبوي الحين..وبآكل هناك..بس جيت آتطمن عليك..وآشوف اذا تبين شي..لآني بنام عند مناهل..وياسر بجيكم الليل..
.
.
آه..
آي قلباً ينشطر الان..
وهو يعلم علم اليقين..
ان لغيري فيك نصيب..
يـآآآ
صبراً
اليس فيك لرجولة باباً..
آناديه..
فتنتخي فيك الرجولهـ..
فيأتي ملبي لي..
آرجوك..
آفرغ ..
معانيك كلها..
على ذاك الذي لآيتوقف بحبه..
آجبرهـ يركن للهدوء قليلاً...
آغار عليهـ..
من نسمات الصباح الباردهـ..
و
من همسات الليل الدافئه..
آغاااار..!
كلمه آخرى آبحث فيها عن سراديب المعاني..
لـ تقارب ما يخالجني الان..
شي آخر..
والم آخر..
ومراً آخر...
آمرتان..!
وانا
الثالثهــ
يارصيف الصبر..
كيف تسوقني تلك الأضلع العاشقه ..له ..و.. لرصيفك تجهل..
لآ..
آحتمل مشاركتي فيه..
ولآ
آحتمل..البعد عنه..
كمن..
آبتلع الجمرات بجوفه..
فـ آحترق..
.
.
بتال\عن آذنك..
آرتفعت آعين فلك بـضيق لبتال الواقف بجانب الباب ويودعها بـابتسامه..آكتفت هي بمبادلته
بآخرى لكنها باردهـ..فقط ليخرج سريعاً..
فـتفرغ مافي جعبتها من الدموع ..على وسادة لملمة المـ..!
فهي ماعادة تحتمل مشاركة آحداً فيه..
لها..
ولها وحدها..
هي آولى الحاضنين لذاك القلب..
ولآ
يمكن ان يفتح آبوابه
لغيرها آبداً..
لها ولآتسمح بمعانقة حبه لأي كان..!
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
العاجي..
طارق بعصبيه\آنتي الحين ماتقولين لي..؟من آسبوع ماده البوز وماتكلميني مثل العالم والناس..؟
آنزلة عطرها على الطاوله\ليه ماتدري..؟
طارق\لآ والله نوريني ..لآيكون تبعات الاستراحه..والبزر ..
آرتفعت لتقف مقابله له تماماً\بزر..! لآ..ماهي ببزر ..هذي الله يسلمك مخططه على ثقيل..والي مخططه نفس تخطيطها ماهي والله بزر..
آجل تقول لبنت خالتي فريدهـ ..
والله لآآخذ طارق..؟
وان مايليق فيه الا انا..!
آنا الي استاهله.. وانا الي بهنيه ..وانا الي بجيب له العيال..!
من هي أساساً عشان تقول ها الكلامـ..؟
وش ها الثقه الي تركتها تطاول الظبي..
انا الظبي..
تجي هاا المراهقه وتقول هـا الكلامـ..
لآ
لآ
ماحكت ها الشي الا شايفه منك القبول والاشارهـ..
والا هي داريه واثقه انها ماتقدر توقف قبالي..
لآفي الجمال.ز ولآفي شي ثاني ..تقدر تنافسني فيه..
وش له ها الثقه الزايدهـ...
الا هي شايفه الاوكيه منك ولو بنظرهـ..
انا الي العب الناس في ميداني..
تجيني هي تبي تطردني من مكاني..!
لآ
والله لآخليها فوق راسها هي وآمها...
واذا ماوقفهمـ خالي ..
ودبر آمر حرمته وبنته ها الي مافقشت لسا من بيضتها..
آنا..ألي بوقف قلة الادب هذي ..ويا انا ..ياهم ..في المجالس ..
خلني آشوف..بتميلح هي وامها وين عندكـ..
طارق بعصبيه\والله ياظبي ..والله..لو ادري انك داقه على خالي وقايله له شي..آن يصير شي ..مايسرك ولآهو ببالك...
الظبي بحدهـ\دقيت عليه..ودق لي الصدر..وش بتسوي..؟حق من حقوقي ادافع عنه..
ومايلحقني كلمه فيه من آحد...
طارق يمسك ذراعها..\أتأكد من السالفه يا الظبي اتأكد وساعته لآتلوميني فيك..
دفعها بقسوهـ لتسقط على الاريكه بجانبها...
شرع الباب بحدهـ...
ونزل الدرج بخطوه درجتين...
وهي تبتلع علقمـ الغيرهـ..وتتجرعه..
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
آنتظار...!
آنتظآر..!
آنتظآر...!
آغلق جواله بعصبيه والقاهـ بكرسي السياره الجانبي..\من تكلمـ هذي..؟
_عنـــآآآد..عنآآآآد..بابا..عثير بارد ..
التفت عناد بـحنان\رعودي..طيب آتركه يدفى شوي..
رعد بشبه بكاء\آبي آكل..
عناد بقلة صبر\عندك البطاط كل ..؟
آنتقلت آعينه لشاشة الجوال وهو يعلن عن رقمـهآ..
التقط السماعه.. بثقل\مرحبآآ
من ثم آردف بعد ان سمع صوتها في الرد..بعجاله\
من كنتي تكلمين ..وتاركتني آنتظار..؟
ملوكـ برقه\عمي بتال..هو الي كان معي في المكالمه...
عناد بحدهـ\عمك بتال..!تكلمينه آنتي دايم بـجوال عادي..؟ليه وينها عمتك عنه..؟
ملوكـ بستغراب\عناد..هد آعصابك..بتال مثل عمي..و..عمتي كانت نايمه وقلق عليها لما ما ردت..؟
.
.
شعر عناد بـحرج يبتلعه..
ولمـ
ينقذهـ من ذاك الشعور...
الا صوت رعد الباكي..؟
.
.
ملوكـ بهدوء\عناد لو سمحت..آنا ماعرفك آبد..راع ظروفي الحاليه..ولآ..يكون آول مكالمه بينا تحقيق..؟
عناد بـحده\مافهمت عليك..يعني لآتسئل ياعناد عن شي..!
ملوكـ قطعت طرف الحديث وبرقه وبخجل\آنت شكلك اليومـ مو رايق..من صوته الي جنبك..؟
عناد كتمـ غيضه\ولدي رعد..؟وآنا قريب منكمـ آحتمال آمرك في موضوع ضروري..؟
ملوكـ صمتت بآحراج..
وآقفله هو الخط بتوديع سريع..
.
.
قلة حياء..
تكلم زوج عمتها وتقول راع ظروفي...
ياكثر الاشياء..
الي لو آعدها في ملوكـ ماحبيتها...؟
لآزمـ
لها آعادة تأهيل
ومن جديد..!
.
.
رمت الجوال
وآعصابها آنفلتت بوابل من الهذيان..!
هذا الي أساساً ناقصني...
رجال يشك..!
وغيره ..!
ناقصني انا ..
.
.
فتح الباب فلك وبتثواب\وش فيك تكلمين روحك..منهبله ..ولا..داخلك شي..؟
ملوك بعصبيه\هـا المجنون الي خذيته..يحاسبني على مكالمه من عمي بتال يطمن عليك يوم مارديتي على جوالك..والله مافي شي ناقصني الا مريض با الشك..شي ماينطاق..
.
.
رمت نفسها على السرير لتتمدد وتكتمـ غيضها منه..
رغمـ آشتياقها لسماع صوته..!
فـ ..هو لمـ تصبه خفة الشخصيه..كاعادة الخاطبين الجدد..
بـل ثقل شديد جداً..
من آسبوع..لمـ يتصل ...
وعندما آتصل..سكب عليها وابل من الاسئله التي قتلة شوقها لصوته..
فلك بضحكه\ياهو مزيون يذكرني بحقين الابيض والاسود الجمال الرجولي..!
حركت ملوك رأسها بآسترجاع من آلآحلام الورديه التي تلف فلك..وآردف\وين كاميرات الاستشعار لقطته..
بخبث\من شباكي الجميل..!!!
.
.
.
بيت الدايس..
آم عساف بآبتسامه تشير لظبي ومناير ومناهل بـ الجلوس مرحبه بهمـ..\يآهلا وغلآ..حياكمـ الله ومرحبا فيكمـ..آعذروني الي مايعرفك يجهلك لكن آنتمـ آي جيران بضبط..
الظبي بـ ابتسامه صافيه\الي قبالكمـ..مقرن بن عبدالعزيز العاجي..وآنا بنته وهذولا حريم ولدهـ بتال..
آبتسمت بحب صافي\يامرحبا والله ..والنعمـ وسبعة آنعامـ بـ العاجي..آشهر من نار على علمـ..
الظبي \ماعليك زود يا الغاليه..آعذرونا قل الوصل بين الناس وماصار الواحد يعرف جاره الي قباله..
آبتسمت ام عساف وهي تناولها الضيافه\والله الخطى يشمل الجميع..لكن الله يعين ظروف ها الحياه ماتخلي الواحد حتى يوصل أرحامه..ياهلا والله ياهلا فيكمـ...
مناير بضيق تكلم الظبي بعدما رجعت ام عساف تأمر الخادمات بـا العصير يقدمونه..
مناير بهمس\ياكثر بربستها وهذرتها..آنتي بعد لآتبربسين مثلها..عطيها الزبدهـ وقولي لها نبي نشوف البنت..عساها تجي مايقبلها آنس ويعافها الجن من شينها وتطيح بكبد ولد آخوك..
الظبي بهمس صارمـ\مناير جملينا بسكوتك..زيارتنا ماهي خطبه نبي نشوف البنت يمكن ماتعجبنا..!
مناير\آيه هين هو مرقمها مرقمها ..بيخطبها او لا..خلآص درى ان في ها البيت بنت والله ماتسلم منه لين ياخذ رقمها..خبز آيديني وآعرفه..ما والله عرفت له الا بنت منهوبين الجد عطته على قفاه بعد ماشبعت منه ومن الي في جيبه..
الظبي\مناير آسكتي وآحشمي ياسر من حشمة ابوه دامك كرهتيه..خلآص استحي اسكتي المره جايه...
مناير بتمثيل ابتسامه \يا الغاليه وش آسمـ آكبر عيالك عشان آناديك فيه..؟
ام عساف ببحه\عساف..نادوني بآم عساف..
مناير بمداخله سريعه قبل الظبي\وماعليك الاعساف وين الباقين ماشوف آحد..ماشاء الله البيت هادي ولآآسمع فيه حس..الله لآيضركمـ..؟
ام عساف تجلس وبهدوء وابتسامه صافيه\علي غير عساف..رهف الله يخليها لي..وآحمد الله يرحمه..
مناير بحزن\ياسبدي سبداه..صغير يوم مات والا رجال..؟
الظبي مقاطعه لـ مناير قبل ان تفتح آحاديثها من ثمـ لآياتي مجال لآغلاقها\الله يرحمه..وينها رهف..؟بنشوفها ونتعرف عليها..؟
آم عساف بآبتسامه\شوي ونازله يا الغاليه..تو..آناديها
مناير\ياسبدي بس عليكمـ الله يجبر قليبك فرق الضناء غالي..ايه والله غالي ماقول الا الله مسبب الاسباب موته فيه رحمه له ..وآن شاء الله تلقينه يسبقك للجنه ..آيه يافرقا الضني ايه..!
آم عساف\الله يرحم آحمد..ويرد لي كل غايب..
الظبي تحد النظر في مناير كـ تلتزم الصمت ..
ومناير تبتسم لظبي متجاهل تحذير النظرات وآوامرها..
مناير\متزوجه والا خاطبه..؟بنتس رهف..؟
ام عساف\لآوالله مالله كتب لها الى الحين..؟
مناير بمكر\ابرك لها ياختي..؟وش ها الشباب ..؟ماوراهم الا الصياعه ومغازل الحريم والاسواق..الواحد ماعاد يستحي على وجه..خليها بس تستمتع بشبابها ولاحقه على العرس وغثاه..
آبتسمت آم عساف وظلت صامته..
والظبي احترقت بمكانها من آسلوب مناير وحديثها..
ماهي الا دقائق لتطل رهف بترحيب لهمـ...
.
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.
بيت الراسي..
سيوف تلبس درر تأخذ الريموت وبحده\درر وبعدين معك ليه ماتسوين مثل حبيبتي وسن..؟
وسن بـتهكمـ\عادي ماما هي نفس عمي عناد..عنيدهـ..
درر تدخل في نوبة بكاء محمل بموجه كبيره من الدلع..
ليدخل في هذه الاثناء جسار وبستفهام\وش فيك..؟
لآ جواب من درر بل مستغرقه بـ البكاء..
جسار بصرامه\قلت لك وش فيك..آسكتي وكلميني..؟
درر بصوت طفولي خائف\ماما تبي انام..وانا مابي...آبي اشوف سالي..!>>اه ياسالي=(
جسار آنزل شنطة الابتوب..وطبع قبله هادئه على خد سيوف وجلس على الاريكه با القرب منها..\طفي التي في وتعالي لي انا ابي اسولف معك..وان لحقك نوم زين..!
درر تمشي لوالدها بدلع لتسابقها وسن بطفوله وتتشبث بآذرع جسار المبتسم لكليهما..
تراجعت درر بـحنق\هو قال درر..ماقال آنتي ..!
وسن بطفوله متجاهله لدرر الحانق لحد لاحتراق..
سيوف بعصبيه\درر دلعك هذا الى وين با الظبط..تعال يالله سلمي على بابا وسولفي شوي وبعدين خليني آنومك يالله..
جسار يراقب تصرفات درر الغريبه\درر بابا وسن آختك..كل واحد احبه نفس الثاني ليه تسوين كذا تعالي..
رمت نفسها درر بعصبيه على الارض واطلقت صوتها بصراخ حاد وموجه من البكاء الغير مبرر ظاهرياً..
جسار بصراخ\وش تسوي هذي..؟
سيوف بحقد\من دلع اخوك فيها ماتبي اي احد يشاركها فيك ولا في عناد ولاحتى فيني..ذابحها الدلع..الحال هذا مايعجبني ابد لازم آربيها ها الي ماتسمع الكلامـ..
وقفت سيوف وبحدهـ سحبيت يد درر لغرفة درر و وسن وهي تتوعدها با العقاب..
وسن بطفوله\بابا هي ليه كذا..؟
جسار بستغراب\مادري يابابا بس الي أعارفه ان اختك هذي آخوي عناد بضبط..
.
.
خاطرك هذا مسوي بي سوايا
كلما قالوا عشانه..!
قلت قدام..!
.
.
.


فلك ببحه\تراه تحت..!
هزت رأسها ملوك بصمت من ثم نزلت من السرير..
وهمت بخروج..أستوقفتها يد..فلك..\وين..؟بتروحين له كذا...
آرتفعت عيون ملوك لجهة المراءه...لتلقط عينيها الذابله..
ملامح الحزن على وجها..
وقميصها الأبيض..
و شعث شعرها..
آستدارت لفلك..
وهي ترتب شعرها بملامسة آطراف أصابعها للخصل متمردهـ.. \كذا آحسن..ولآتبني البس فستان واطق التسريحه..واحط له فل ميك اب..!
آردفت بهمس\لآتقولين لي شي..ترى قلبي أحسه مية قطعه وقطعه...
آبتسمت بحزن فلك\مايبي منك الا الرحمه الحين..أنزلي لرجلك تحت...يالله ياقلبي لآتنتطرينه اكثر..
حركت جسمها بثقل لخارج الغرفه...
.
.
.
بصاله الفخمه..والذوق الرفيع المنتقى با الاثاث..
وعنصر الرفاهيه بأركانه...
الاريكه التي تتسم بطولها الجميل المخملي..بلون الاسود...
والخداديات المرمية بعشوائيه مرتبه بلون..
الاورانج..والرمادي...
من ثم الطاوله الجلديه البيضاء المتناثر عليها الاكسوارات الجميله..
عبث الالوان..بحرفنة فنان..خبير بتناسق المتضاد..!
عيون عناد المتقلبه بين الاثاث..الفخمـ...
وعنصر الثراء الواضح ببذخ بين أركانه..
تطرح مئات علامات الاستفهام في مخيلته..؟
كيف لتلك الاسرهـ الفقيرهـ...
ان ترتبط ببذخ باهم العوائل المعروفه برياض..على الرغم من التواضع
الشديد في مستواهمـ المادي..؟
آنتبه في غمرة حديثه بـ رعد يحرك الاكسسوارت الفخمه..
ويفتح علبة الشوكلاهـ المذهبه ..فايكتشف الكنز الثمين المخبئ...
من ثم يعتزم سرقته وأحتضانه بكلتى يديه الطفوليهـ...
عناد \رعد..لآلآ..تعال هنا بسرعه..يالله اشوف..اتركها وتعال..
العلبه بيد رعد..
وخطواته تتسارع لخارج الصاله..
وصوت عناد الغاضب\رعد..تعال..
توقف رعد فجئه...
وعيونه تعلقت بـ شخص واقف امامه..
نزلت ملوكـ لمستوى رعد وبأبتسامه خفيفه\الكاكو حق رعد..مو حق غيرهـ..صح رعودي...
آلابتسامه ارتسمت فجئه على فم رعد..\ثح..ثح..كاكو ..
طبعت بخفه ملوك وجنتين رعد بقبلتين..سريعتين..\رعد ريحته تدنن..تدنن..!
رعد أستدار لعناد وبهمس طفولي\تدنن..تدنن..
آبتسامه عابره عانقة شفايف ملوك وهي تقف وتمسح شعر رعد وخطواتها المرتبكه تقترب منه..\آسفه خليتك تنطر كثير..؟
آمتدت يد ملوك لتصافح يد عناد..
لكن عناد شد يدها برقه فـشد عودها الرقيق معه..
وطبع قبلهـ على خدهـا..
الحرج تملك ملوك..
والارتباك بلغ فيها حد الآرتجاف
.
.
.
مسحت الحزن على وجها..ومعانقتها لخدي رعد..
آشعرني بغيرة لم..أجد..لها مبرر..
حيائي الدائم وخجلي..
لم يقيدني معها..
ولم يستيقض من سباته الآ عندما عانقة شفتي خدهـا الدافئ...
فجن جنون حيائي..
وساق لي العتب على آحمرار وجنتيها...
لآ ..آدري..
أي غيمة بيضاء هي..
وأي حب دافئ لها أستوطن روحي فجئه وسكنها..
كعذوبة الماء في يومـٍ حاراً وصيفياً هي لي..
كـ لذة دفئ..
في صقيع بارد..
وزخات ثلجاً جليدي..
كطفولة بريئه..
كـ ورداً ربيعي..
وكـ هالة نوراً سكنت تفاصيلي بخجل ملآمحها امامي ..
آي تناقض يسكني ولآآستطيع ترتيبه..!
.
.
.
آرتباك ملوك وهي تأخذ كوب العصير من الصينيه الممدودهـ لها من الخادمه من ثمـ تمده له بحترامـ
غلفه خجلاً قاتل...
عناد ببحه\كيفك الحين ..ان شاء الله أرتحتي من ألاول..
آبتسامه باهته تعانقها وهي تهز رأسها وكئنه لم يقرعها بتحقيق قبل قليل ...بنعمـ...
يد رعد الممدودهـ لها بقطعه من الشكولاه...
ملتهم رعد نصفها..وببراءة اطفال يطالبها بأكل نصفها الاخر...
أبتسمت ملوك..وأرتخت بهدوء لمستوء رعد..
وفتحت شفتيها..ليدخل رعد برقه قطعة الشكولاه الصغيره..بفم ملوكـ..
عناد بأبتسامه\قلت أجيبه يتعرف عليك..وتعرفين عليه وتطلعين شوي من الجو...لكن باين انه راعي طويله..
آبتسمت ملوك \لآزين جبته..يهبل عناد..الله يخليه لك..حيل حيل نسختك..
.
.
.
لآ..
طريقتها في الكلام وفي موسيقى الحروف..!
شي آخر يجهله..!
دلع آنثوي رباني..آكتساها..من الله..وأبدع الخالق في خلقه..
حتى في نبرات الصوت ونطق الحروف..يظهر الرباني منها من غيرهـ...
بين ليلة وضحاها..
أصبح مفتون ..حتى بموسيقى الحرف من شفتيها..
لآيدري..كيف ساق المبرارات الغبيه في رفضه لها...
وهو من بعد روئيته لها وهي نائمه..
آقسم حينها..عشقه لتلك الرموش الغازيه لذاك الاسيل الابيض..وآلانف المتناسق مع جمرة الشفتين..
وأرتماء الحرائر السوداء..
ومعانقتها لذاك العنق الابيض..
.
.
.
نظراته المتفحصه لها وسرحانه فيها..جعلت ملوك ترتبك أكثر من تلك العيون..
فآتشاغلت بملاعبة خصلات شعر رعد الجالس بقرب من قدميها...
ببحه\ملوك..مرتاحه هنا..ولآ متضايقه..سألتك بالله تقولين لي الصدق..
أرتبكت ملوك وهي ترفع عينيها بعيني عناد\لآ مو متضايقه..

.
.
.
تلك الاهداب..!
حقيقه.!
طيلة الايام الماضيه..أكاد اقسمـ..بأنها غير حقيقه..؟
لكن اليومـ..أقسمـ..ببرائتها من اتهامي...
.
.
.
آنفاسي تكاد تهرب مني ويستوطن الاختناق روحي..من الارتباك..
ماتلك الوسامه المتفجرهـ..فيه..
لأأول مرهـ..أراه هكذا..بذاك القرب الشديد...
ملامحه..!
يالله...
عينيه الواسعه..
من ثمـ شي يشبه الذوبل بنهايتها والنعسان يستوطنها برجوله قاتله..
ملامحه قاتله وتمتلك اي شخص يشاركه اطراف الحديث لدقائق معدودهـ..
فما مصير من سـ تشارك الليل والنهار..!
آكاد آجن من فكرة آقترابي الشديد هكذا منه..
آنصهار...واحتراق..من تلك الملامح لابد..
.
.
.
ملوك بأرتباك\عناد..من بعد أذنك بفتح معك موضوع..؟
آبتسم عناد وأستمع بشوق..لموسيقى الحرف الأسره\تفضلي..
ملوك\زواجنا..آبيه عائلي من بعد أذنك..
أبتسم بهمس\انا جايك اليومـ بخبرك فيه..وسبقتيني..من يومين وانا مشاور الاهل وموافقين ..
دست الخصله خلف اذنها بتوتر...
عناد\هآ الاسبوعين مناسب لك..
صمتت لدقائق..من ثم\مابي آي مظاهر حفل الله يخليك..
وقف عناد وبأبتسامه..\ أنا اساساً ماحب الحفلات والعروس..العروس بذات اكرها..يالله ان عندي موعد مهم يالله يمديني ...يالله رعودي نمشي..
وقف بسرعه رعد وعلبة الشكولاه محتضنه\يلاااا عناد..
عناد بأبتسامه\وش يلااااا..نزل العلبه بسرعه...
ملوك بضحكه\لآ..وربي ماينزله..بيروح فيه..
عناد وعينه على رعد المتعاند\طيب روعدي..طيب..!
.
.
.
عند الباب ..
وألاضائات السور الجميل المتناسق تعانق الورد الصغير المزورع ..
عناد يفتح محفظته ويخرج 3الالاف ريال..\خلي هذي مصروف بيدك ها اليومين..لما آقدر أشوفك مره ثانيه..
ملوك برتباك\لآلآلآ عناد..انا والله عندي ..
عناد بصيغة الأمر\آخذي ها الفلوس..آنتي مرتي الحين..لآتقولين لي لآ..وخاصة في مصروفك...هذا حقك..
.
.

بعد آكثر من عشر دقائق..
توقفت سيارة ياسر آمام بوابة فلة خالته الفخمه وعينيه تراقب بستفهام رحيل سيارهـ من النوع الثمين ..و..الثمين جداً..آستغرابه وصل آقصاه وهو يبحث عن تفاصيل تلك السياره بذاكرته واين مرة عليه..؟
لكن الان مالذي كانت تفعله هنا..؟

.
.
نقف هنا..
السبت موعدنا اذا كتب الله لنا عمر ..في بارت أنكسارات الشموخ...
همسة محبه..\حكم النمص..؟
قال العلامة محمد بن عثيمين ـ رحمه الله: ( حكم هذا - أي النمص - أنه من كبائر الذنوب، لأن ذلك نمص، وقد ثبت عن النبي أنه لعن النامصة والمتنمصة، ويدل هذا الفعل على قلة الدين، وعلى ضعف العقل أيضاً وإلا فما الفائدة أن تقلع الشعر ثم تضع بدله خطاً أسوداً تلوث به جلدةَ وجهها مع كونه مشوهاً للوجه أيضاً ). روى البخاري عن عبدالله بن مسعود قال: { لعن رسول الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى }. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: { كان النبي ينهى عن الواشمة والواصلة والمتواصلة والنامصة والمتنمصة } [رواه أحمد].

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
قديم 16-10-10, 11:30 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم...
.
.
.
نظرة حقد 24...
.
.
.
مدخل..

ارسم لي سما .. بكذب على نفسي و أطير
و ازرع لي بصدري سحاب .. وغمامه

لولا الفضا / ما تم حلم
العصافير
ليه أنحبس ! ما دام صدري ( حمامه ) ؟!

ليت السما تحضن هموم
المساهير
زي ما حضنت هم الليال و
ظلامه .. !

لو كان في صدر المسا دم
و ضمير /
ما عذب عيون صحت .. ما
تنامه !!

ظنيت بك يا ليل ظن المخاشير
الي يزيحون النكد ب ( إبتسامه )
!

وجيتك تواسيني / لقيت أكثري ( طير )
و كنك ( قفص ) يصعب علي
اقتحامه !!

خذني على قد العنا والمشاوير
و كاني وصلت ل شي : وين
السلامه ؟!

خذني بشر / لكن بشر دمعته :
غير !
لو طاح دمعه / مايطيح مقامه
..

يا خير ! هو وعدك متى ؟! كان به
خير !
مت انتظر ما شفت غير الندامه !

و الوقت لانفاس الوله شخص
ضرير
مادل شرهاتي و كبر الملامه !

الي تركني ( لي ) . . وخلاني
كسير
قولوا له إني ما تحمل خصامه
..

راح و تركني بعين حزني / كبير
و مابه سوى دمع عجزت
احترامه !

لو كان لذنوب المحبين تكفير ؛
كفرت ذنبي ب ( ارتكابك ) ..
مدامه :

ثقل الخطايا تدمحه سجدة /
حقير ؛
من نفس مليانه ( ورع )
واستقامه !

يرسم على وجهي الخطا ( طفل
صغير )
تخفي براءة دمعتيه : اتهامه ...

ويطيح من عيني ( أمل ) شوفته
: مير
ترفعه في قلبي معزة غرامه ..

و يوم إن جنحي تكسرت / قلت
لي ( طير ) ؟!
ما طار غير الفرح وقت
انسجامه !

و يوم الأمل فيني طفى ! .. قلت
لي : خير ؟!
كل الخير / و الحظ الردي في
تمامه !

يا ( موووت ) تكفى ( ضمني ) /
ماني صغيير !
شف للشقا في وسط وجهي (
علامه ) !

خل السما ( تابوت ) .. ماعدت
ابآطير
مابي أعيش العمر كله ندامه ..
.
.
.
بدايه..
هدوء...!
فـ هنا نحتاج لـ قلب يعي آنكسار الشموخ تماماً .... /
اخفضوا اصواتكم عند القراءه
و اقرؤها كـ [ همس ]
فـ الشموخ عندما يتهاوى...
تغاضي العيون عنه آفضل...!
.
.
ومضه |
متابعتي ريماس 2007,,يآ نقاء وجمال.. آهنئ نفسي بمتابعه وقارئه تقرئ سطوري المتواضعه وتستنتج من الاحداث مثلك..,,
هنيئ لي بك..,,
متابعتي المنتظرين بارت الصباح اسف اسفه اسفه..فـ والله التأخير ماكن زيادة شوق لكمـ للبارت لكن الاتصال اليومـ الصباح كان سيئ جداً عندي..لقلوبكم الدافئه مشاتلاً من ورد...
.
.
.
لآتلهيكم الروايه عن دخول وقت الصلاه..
.
.
.

بعد آكثر من عشر دقائق..
توقفت سيارة ياسر آمام بوابة فلة خالته الفخمه وعينيه تراقب بستفهام رحيل سيارهـ من النوع الثمين ..و..الثمين جداً..آستغرابه وصل آقصاه وهو يبحث عن تفاصيل تلك السياره بذاكرته واين مرة عليه..؟
لكن الان مالذي كانت تفعله هنا..؟
متأكد ان تلك السيارهـ صاحبها كان ببيت..؟
لآ مفر..
فـ الفلل من هنا متباعدهـ...؟
آآآآ....يعقل.؟
نزل على عجاله..
حتى سيارته..
نسى آقفال آمانها..
لآيصدق..!
لآيصدق..؟
لآيصدق...!
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
بـ الجانب الاخر...
ملوكـ تسارع الخطوات بـ الصاله لتستقبلها فلكـ...وآرتباك ملوكـ بدى وآضح على تقاسيمها..
فلك بــحس فكاهي لآيخلو من الضرب تحت الحزام\يالبى الرومنصيات الي سمعتها مع الدرج ماعاد تستحين هذا انتي تبين العرس بسرعه وسكاتي ..يمه منك يمه..!
ملوك بـرتباك\عمتي..لمحة سيارة ياسر من البوابه لآنها شبه مفتوحه..ياسر هنا..
صوت ياسر حسمـ الامر بآدلآلفه للباب وآعلاء صوته بـ\يآآآولد..!
شدة فلك ملوكـ لصاله من ثمـ آقفلت الباب وقبل آقفالها..بصرامه\لآتطلعين مهما سمعتي..؟
.
.
.
دخول ياسر السريع لمـ يعطي فلك حتى فرصة الاستداره الكامل لهـ...
ياسر\السلام عليكمـ...مساك الله بخير ياخالتي ..
قبل رأس فلك وهمس بحب\مشتاق لك ياريحة آمي ..
آبتسمت وهي توكز صدره بخفيف\دق قبل..او..وقف شوي على الباب لآ عاد تدخل كذا..؟
همس بستفهام\ليه كان عندكم احد قبلي..؟
فلك برتباك\ نآس وراحو في حال سبيلهمـ..
تقدمته بخطوات ليشد معصمها برفق ويعيدها له..\من ها الناس..؟
فلك تحاول آفلات معصمها برقه\ناس مايهمونك تعال بس في الجناح الثاني..مجهزه لنا قهوه وحلى...
شد معصمها من جديد وبصرامه\آنا الي آحدد يهموني ..او ..لآ...؟من الي كان عندك قبل شوي...؟
فلك بستغراب\ناس مسوين زيارهـ..وشفيك..هدني شوي..؟
ياسر بحدهـ\آهااا..الي هم ..؟ها الناس مالهمـ آسم..؟السيارهـ هذي شفتها قبل ببيت خالي فهد الله يرحمه..؟من هي له..؟
فلكـ بتوتر وتحاول آضاعة الموضوع\مرسلك بتال لي تحقيق انا عارفه هـ الشي..! هو مايوثق فيني مادري وش يحس فيه..؟ يحسسني دومـ بشعور ناقص..يالتني تميت عندك انت وآخوي الله يرحمه ومارجعت آحس انه دوم مراقبني..!!يآآآآسر أأأ
قطع حديثها ياسر الكاذب\لآتلفين علي وتدورين كل الكلام الي قلتيه تو تبين تطلعيني من الموضوع..كلمتين ورد غطاهمـ...الي قبل شوي كان خطيب ملوك..صحيح كلآمي او لا..؟
فلكـ بآستسلام\آيه...مسوي زيارهـ لـ خطيبته....!!!
.
.
.
شوكاً من الحب..
آجبر نفسه على المشي حافياً على بساطه..
غصة غيرهـ..!
تستوطن روحه ..
وتعبث ..وتعبث..وتعبث...!
ناراً وعروق..؟
آي جسداً يصبر..؟
واي ..عروقاً عاريه...
مازالت تنبض ..؟
حب لتلك الملوكـ..
الهاربه لغيرهـ..
والعاشقه لفراقه...
بل عشقاً حُرم علي..
لآ آطاله..
و
لآيتركني..
كـ
المعلق بين السماء والارض...
يراها اليومـ شخصاً اخر سواي...
وانا..
محرمـة هي علي..
وحلالاً مصفى هي له..!
آعانق نارها الان..!
امـ
تعانقني مشاعلاً من ناراً هي أضلع صدري..!
.
.
.
ببحهـ\خطيبها...؟
آردف على عجاله\وعمي داري انه هنا..؟
فلك برقه\آيه..لآهو عيب ولآحرامـ...بيحددون الزواج و...
قاطعها بهجومـ شرس\آيييييش..؟زواج...؟ماتستحي هي على وجها ابوها توه مانشف ترابه
وتبي تزوج..؟وطقطه وعرس..؟
ماتو الي يستحون.. و...الا مات الحزن في الناس..؟
قليلة الادب والحياء..؟
زوااااااج..؟
هذا الناقص والله هذا الناقص..!!
فلك بمقاطعه حادهـ\بس ولاكلمه...الحياء كاسي ملوك وانت آعلم الناس فيها..لآتجي الحين تخانق وتزاعق على شي مالك دخل فيه..؟
أيه بتزوج..
وتروح تنستر ببيت زوجها مثل باقي الخلق...
وأبوها مات وهو يبي ها الشخص لها...
لآتجي تفتي في الحياء والمساخه..؟
ماسوت شي حرام..ولآعيب...؟
تتباعد الانفاس عن ياسر وتتلاحق وبفورة عصبيته وحدته\ههههه..قال حياء...قال؟اكيد الي ماخذها قليل حياء وآصل مثلها...ولآ ليه ماقدر حرمة الامواااات..؟
فلك بحدهـ..و..وجع يعتصر روحها الان\آآآآآسكت...ولآ....كلمه...آآآآسكت..انت بعد مرتبط في قليلاً الاصل على قولك..؟
والله وبانت مواري العاجي فيك يا ولدهمـ...
ملوك ماخذت قليل اصل مثلك انت وفعولك...؟
ملوك خذت لها مكمل والكامل وجه الي مايضيمـ...
ملوك خذت ولد الراسي...عناااااد..!!
.
.
تبلد تماماً..
وهو يستمع لأسم الشخص..
من..؟
من أي عائله..؟
الراسي..!
حاله آخرى تملكته...
حزن..
يأس..
حقد..
فراق..
وجع..
مرارهـ...
آحسايس كثيره آختلطة الان لتذيقه من عذابها ..
كؤؤس وليس كأس..
.
.
.
هل ذقت وجعاً من قبل ياياسر..؟!!
لآ..
الوجع الان..
والمرار الان..
وعلقم اليآس .ـ الان...
تذوقه رويداً رويداً..فـ..الخيانه ..كـ لهيب الغيره الان...موجعه..
.
.
.
ياليته كان مجهولآ بنسبه لي..
ليت خطيبها لمـ آعرفه..
ودامـ جهلي به..
ليتني كنت متعلق بسراب آمل..
وان كان يستحيل تحقيقه..
مجهول..!
بينه وبين الكذب شعرهـ..!
آمني نفسي بنقطاع تلك الشعرهـ..
فيصبح كذب..
وهي لآتنتظر لهذا مجهول...
لكن..
تعلقة الان بـ شخصٍ ...
لآآعرفه ..
لكني لآ آجهله..
.
.
تراجع لخطوات قليله.. و..وجه يتخبط بملامح وتقاسيمـ آخرى.. وكئنه التقط الاسم الان بغضب\الراسي..!
قلتي الراسي..؟
فلك بخوف من شكل ياسر الظاهر لها بثورهـ لمـ تعهدها قبل ..صمتت بخوف لثواني..
ليشدهـا آكثر\قلتي ولد ..الراسي..؟
فلك بـآرتباكـ\آيه..ولد سطامـ الراسي..ليه وش فيكـ..؟
آبعدها \ولد الراسي..!من بين خلق الله ماخذت الا هو ..؟
تراجعت الخطوات للورى..
وشرع الباب معلن خروجه الكاسح..
ليترك فلك تبتلع غصة خوفاً..
استوطنتها من ملآمحه..
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
بعد ساعه ونصف..
.
.
الراسي..
جناح عناد..
عناد غارق بضحكه صافيه وهو يشد رعد لحضنه\نآآآمـ هنا يا دب..الله يقطع ابليسك امك وش تأكلك ماشاء الله..!
رعد متعاند تماماً وهو يحتضن جوال عناد ليعبث بنغماته ...
عناد بتهكمـ\وش البسك يادب..ماحسبت حساب نومتك الليله هنا..
حمل رعد بذراعه وتوجه لكبت وفتحه ليشد تي شرت لعناد..
آبتسم وهو ينزله ويبدئ في نزع بدلته\مالك الا تيشرتي ..مستحيل اخليك تنام بهـ اللبس الي كله كاكو يابو كاكو..
رعد بابتسامه\كاكو..كاكو..عناد..آبي..!
البسه التي شيرت على الحاحه با المزيد من الشكولا ..
ليرفعه عناد متجاهل توسلاته با المزيد..ويتوجه لـ السرير...
صوت فتح الباب وطرقات خفيفه خلفه وصوت ناعم \عناد انت نايمـ...؟
بثقل آمتلئ بـ الاستغراب\آدخلي شهد مانمت لسا..؟
شهد تدخل بـخجل وارتباك\نفسي اكلمك في موضوع..؟
طل رأس رعد من خلف مفرش عناد ليظهر ترحيب خاص بشهد ..وصرخات ترحيبه لآيفهمها سواهـ...
شهد بفرحه وهي تسارع الخطى \رعودي هنا الليله...أيا الدب..
حملته شهد ليعانقها رعد بحب ويطبع على خدها مئات القبل ..
شهد بصدمه\وش ذا..؟وش ها اللبس..!!عناد وش ملبس ولدك...؟
عناد بتهكمـ\تي شيرت عندي..لبسه وسخه..
شهد \عندي ملابس له كان قلت لي..
عناد بدون اهتمام\مو مشكله روحي لبسيه..وش بغيتي الحين..؟
شهد بحراج آنزلت رعد بحضنها وجلست على طرف السرير..
عناد بطرف عينيه متجاهل ارتباكها الواضح\فيه شي ضروري..؟
شهد\آيه...كنت ابي اكلمك عن ..!
صمتت شهد لثواني ..من ثمـ آبتلعت ريقها الجاف\ابي آكلمك بزواجي انا و رواف..عناد ااا..
قاطعها عناد بشدهـ\مابي هـ الانسان ينذكر اسمه عندي..خلآص تبينه خذيه انتمـ مافيكم رجاء الظاهر...خلآص خذيه راي مايشكل عندكـ انتي وامي اي آهميه؟
شهد ببحه\عناد لآتسوي كذا..؟لآتصير جاف كذا معي وعنيف..وبعدين يعني معك لوين بنوصل وهـ العلاقه الي بينا شد في شد في شد...عناد ذبحني وهدني التفكير..أنا ابي رواف
وانت معارض ..مابي اتزوج لي واحد..يكون احد من اخواني رافض ها الشي وبينهم خلآف ومتطاقين قدامي..عناد ارحمني لو مره الله يخليك..!
آفهمنــــــي..؟
.
.
آريدهمـ حولي..!
وذاك العناد بتحديد..
آريده بجانبي ...
رواف من آحب..
وعناد وجسار وريان همـ آخوتي..
لآيمكن ان آرجح كفة آحدهمـ
فآنا الخاسره الوحيدهـ...
ان خسرة احدهمـ...
.
.
.
ماتلك الرقه التي تخفينها ياشهد عني..!
آوا يهمك عدمـ موافقتي لتلك الدرجه..!
آو قد يكون ..يهمك امر رواف الى درجة ان قد تدوسين على كرامتك لكسبي ..
فـيصبح الزواج من دون مشاكل لذاك التافه الأمعه..؟
آقسم انه آمعه ياشهد..
وآنتي سـ تتجرعين الحزن معه آضعافاً ..مضاعفه..
فراستي لآتخطئ ابداً..
وذاك الرواف..
لآيرتقي حتى ..
الى ظل رجل..
.
.
.
عناد بصرامه\راي ماهو لآزمـ اذا تبينه خذيه..طفي النور واطلعي..وخذي رعد معك نوميه..
دخل عناد با المفرش وقطع الحوار با الكامل بوضعه للمفرش على رأسه...
هزأت شهد رأسها بيأس من ذاك العناد وآحتضنت رعد وخرجت..
لتخفي شيٍ ماء خلف تلك الاهداب؟
قد تكون دمعه منكسره..!
وكاسرها..
تجاهلك ياعناد..؟
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
العاجي..
الظبي&طارق
طارق بـحدهـ وصوته زلزل شموخ الانوثه هناك\آنا قلت لك قبل كذا يا الظبي لآ تنسين ان طارق الفهد رجلك..وآنتي تجاهلتي هـ الشي..؟وماكئني الا خروف تسحبينه وراك وين مايروح..!
الظبي بـتهكمـ..\ليه..؟البزر دقت عليك آمها تشكي..؟لآتطمن ماجاها الا الربع..؟
طارق بشدهـ يشد ذراعها..فـ يرفعها لمستواه\مالي دخل بـ هنادي او آمها...آنا كلآمي يمشي على المراه الي متهاونه بـ آبسط حقوقي..وهي ان كلآمي يمشي عليهااااا...
الظبي تحاول التملص لكن تفشل\آبسط حقوقي انا ماسمح لآي آنثى تطمع بزوجي وآظل اتفرج على مسرحيه نهايتها انا الزوجه الاولى...
صرخ \آناااااا بزر عندكـ...تروحين بعد وتكلمينها وتهزئينها بعد ماكلمتي خاااااالك..؟
الظبي بصدمه\آاآآآناااااا.؟ماااااصار...؟
طارق بعصبيه\توكـ تقولين ماجاها الا ربع..؟تلعبين على بزر..انتي..؟
افلتت يدها بـصعوبه\آنا قلت لك ماااااصار..؟آنت اساساً تدور الزله علي عشان ماجبت لك عياااال ...وتبيها اساساً من الله ومآآآآردك الا ماتخسر كل هـ السلطه والفخفخه الي ترافق اسم العاجي..
ضغط على فكها بصابعها ومن بين اسنانه\لآانتي ولآآهلك تهموني وماتسون عندي قررررش ....
آفلتها...لتمسك هي ذراعه بشدهـ..\هاااااا ...آلي يهمك هنادي وآمها ورضاهم وأنهم مايزعلون...لآياولد الفهد..لآ..تغلط في العاجي...مايبونك هـ الهنادي وامها الا تكسير روس وحلم مراهقه كبر...؟
وانت..انت..آسمك الكبير ماجاك الا من التجارهـ..والتجاره كيف جتكـ ..
لو ماالتجار عارفين انك نسيب مقرن...وزوج بنته الوحيدهـ...
والا كان تناهبوك نهب الكلاب للعظااااااامـ...
.
.
.
تلك الكلمه الاخيرهـ...قطعت الشعرهـ المشدودهـ بين طارق والظبي...!
.
.
.
شدها بقسوه وهي تعلن آنسحابها المذيل بجبروت العاجي..
ليلقي على ذاك الخد المصقول
صفعه..!
جعلتها تترنح للجه الاخرى وتسقط على الأرض بقسوهـ...
طارق بنفعال\ يا بنت العاجي..دامني بحسابك مجرد عظمـ ..فـ آنتي طالق وانتي محرمه علي ليومـ الدين...
.
.
.
طعمـ الشموخ عندما يغمس في وحل الحب المبطن بـكرامه...
طعمـ الم صفعة الشموخ..
لمـ..يكن..
بآقسى ..
من كلمته تلك..
.
.
.
لم تنطق بكلمه..
تركته يرحل..!
فتلك الصفعه...
عندما تلقتها...
هي ورقة طلاق دونة وسلمت...!
لآتقبل طعمـ الذل والانكسار...
ولآتركن الان للخسارهـ..
خسرتك..
طارق..!
فـليكن..!
مهما كان حبي لكـ نبعاً من الماء صافياً..
الا ..
مد يدك..
لآ..
تقبلها بنت كريماً ابداً...!
وأن كنت آخطئة..فـ خطئك لآيغتفر الان..
.
.
.
بخروج طارق كآن بتال يقف بممر ليتلقف وجه طارق المسود ويشد ذراعه بشدهـ\عسى ماشر ياولد الفهد..؟وجهك مايبشر بخير....؟
كآن آخر جملته...
القائه لنظرهـ للجناح المشرع ليتفاجي بـ آفتراش الظبي للارض ودموعاً تنسكب بصمت..!
بحدهـ\وش صار....؟
طارق بحدهـ\آسئلو بنتكمـ....!
نفض يدهـ..
ليترك يد بتال تسبح بـ الهواء ..
ويخرج..!
بتال سارع الخطى لظبي المفترشه للارض..
ويدها تعانق خدها..
وبكاء مرير ..
يعانق الصمت بروحها..
تلك الروح المعانقه دائماً للكبرياء..
تلك الروح الساقطه الان من علو العاج..
تلك الروح الان المتشبثه..بصدر بتال ..والغارقه الان بـ دموع
بتال بـحده وهي تعانق صدرهـ.. وهو مستند بجلسته على ركبيه بقربها..وبكاء مرير يعانقها..\وش صار...؟وش صار... علميني..؟
.
.
.
بـ الجه الاخرى....
مناير المراقبه دائماً لتحركات بتال...
كانت تسارع الخطى بحثاً عن مقرن لتخبرهـ بحالة الظبي..
فهي تنبئة منذو رؤية طارق خارج وبتال يستفسر منه وذاك متجاهل تماماً له..
من ثم دخول بتال على الظبي المفترشه الارض والبكاء الذي يعانقها...
ان شيً ما حدث...وكبيراً جداً
طلاق..
آو
ضرب...
او..
الاثنان معاً...
لتنصدمـ بتواجد ياسر بمنثصف الدرج...
آحكمت وضع الشرشف عليها..
وبسرعة في تسابق الحروف\ياسر ياعميري الحق على عمتك الظبي مدري وش مسوي فيها ولد الفهد..؟
ياسر..التقط فقط كلمات( الحق على عمتك) ليصرخ بـمناير \وينها فيه..؟
مناير بخوف ورجفه من آسوداد وجه ياسر\بحناحهااااا مع عمك...؟
قطع ياسر الدرج بخطوات لم يحسبها.. ليصبح فجئه امام باب جناح الظبي..
ويرى منظراً ابداً لم يعهد من الظبي...
.
.
كل الشموخ المرافق لها دائماً
الان..
لآوجود له..
وبكاء مريراً..
وشكوى كبيره على صدر بتال...
ودموع سنين من التحمل لكلام الناس عن عدمـ آنجابها له..
وكلآم آخر كثيراً..
تبثه اي انثى في حرقتها لآخيها...
وبتال كلماته كانت فقط..
تهدئه..!
تهدئه..!
تهدئه..!
.
.
طارق..!
يتجرئ..!
على ماذا..؟
لآ
آفهمـ..
الكلمات لآتصل لي واضحه...
وآنهيار الظبي الان يقتلني..
ويشطر روحي...؟
ويقلبها على صفيحاً ساخن..!
حتى تحترق تماماً
شموخها..
شموخي..
عنفواني..
مستمد من عاجيتها الدائمه...
عجرفتها في كلماتها..
تصرفاتها آعتزازها..
حبها لكبرياء الشموخ..
كيف تتهاوئ..؟
كيف تسقط..؟
الظــــــــــبي تبكي آنكساراً...!

.
.
.
تقدم بغضب...ليصرخ بـ ببتال\الظبي وش فيهاااااااا...؟
رفع رأسه بتال بـصدمه..
آخر شخص يريده الان هناااا...
ذاك المقرن الاخر...
آذن الموضوع لن يحتوى...
ولن يرى بصيص معالجه...
طوفان الان لآ يبشر بـخير...
.
.
بتال بشده\آطلع واتركني انا وعمتك...شوي...؟
تجاهل ياسر تماماً..كلام بتال..
ليمسك الظبي بآحدى آذرعها ..
ويرفعها له بقسوهـ..
جعلت بتال يتراجع بجلسته قليلاً للخلف..
ياسر بصرامه وحدهـ\ضـــــــــــــــربك..؟
الظبي تتماسك..
تترنح..
تهتز..
تنكسر...
تميل مع الريح الان..
با الاتجاه الاخر...
ياسر يهزها بعنف\طويرق سوى لك شي...؟تكلمي...!
الظبي من بين الم \طارق خلآص..طلقني...طلقني..طلقني..!
ياسر بصرامه\آقولك ضربك..؟
بتال بحدهـ\آتركها....مالك شغل فيها الحين..آتركها..
ياسر\تكلمي...!
الظبي \آيه..طقني...بس انا الي غلطة عليه..
آفتلها ليتلقفها صدر بتال ..من قوة دفع ياسر.. و.. آنهيار الظبي...
بقسوه وهو يهم بـ الخروج\غلطتي عليه ..ها الكلب يجي لنا نعدلك... ماهو يضربك...
ليتوقف عند مقرن العاجي الواقف بهيبته آمام جناح الظبي.. بـ حدهـ\يبه...طويرق الي مايسوى مد يده على ظبيك..؟
مد عكازه ليكز ذراع ياسر بقسوهـ\وانت وش دخلك..؟طلقها..؟
ياسر بثوره\اقولك ضربها...وتقول طلقها...؟
مقرن بصعوبه\آسمع انه طلقها اول...طلقك يا الظبي..؟
الظبي بنكسار\آيه...طلقني يبه..
مقرن بصرامه\خلآص مالنا عنده شي...!مارفع يدهـ الا هو واصل حدهـ..واذا صاحت المره افزع لرجال ..!
ياسر بصراخ هزت جنابة الجناح\يمد يده على ظبي العاجي..!!والله والله ماآفوتها ولآتروح وأنا حي وماوسدة اللحد...
رمى ياسر عقاله بـنفعال كبير على الارض\والله والله محرم علينا لبس العقل ان عرفنا ان الظبي مضروبه من رجالها وماخذينا حقها..,,
حركته السريعه للخروج آوقفته يد جدهـ \بيروح بتال يخليه يكتب ورقتها..وبينا وبينهم صله ورحم..لآتفضحني انا وعمتك بين خوالها..رجال وضرب زوجته..وآنتهي الي بينهم بكلمه ..خلآص مافي حقوق وراها...,
ياسر بقسوه\يكتب ورقتها وهو مجبر على فعلته بـ المستشفى...
خرج ..
ليصرخ الجد ببتال يتداركه..
لكن بتال ليس بـآحسن حال ..
فـ منظر الظبي كفيلاً بـئن يسدد له لكمات على وجه جراء فعلته..
لكنه الان ممسك بزمام أعصابه وهي كادت ان تنفلت لمعرفته التامه بتعقل طارق الى ابعد حد
وبجموح الظبي و عاجيتها الى ابعد حد..
سارع الخطوات ليلحق بـذاك المقرن الصغير..
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
البراق..
بكاء مرير تخوضه الان ملوكـ...
وتهدئه من فلك..
فلك\لآيهمك وماعليك منه..هذا بس لنه يحبك ولآهو هاين عليها انك تروحين منه لشخص
ثاني..والا تراه من جوئ ياملوك يغليك ويحبك وعارفك وعارف حياك ومايرضى عليك بشي..
مايرضى..؟
لآتاخذين على خاطرك من ياسر ..ترى خاطرك عنده كبير ..
ولو هو يدري انك كنتي تسمعين الكلام ماقاله ولآنطق فيه..
ملوك بـقهر\مايهمني ياعمه شعوره عني ..مايهمني ..بس ليش يجرحني حرام عليه.. حرام عليه.. والله هذا ظلم ..ومايرضاه الله ليه يسوي فيني كذا ..؟
الي يحب مايتكلم عن الي كان يحبها بها الكلمات.. الي تذبحها من الوريد للوريد..
ليه يسوي فيني كذا ليه...؟
ناولتها كأس الخادمه لتشربه برتجاف\والله العظيم مايسوى علي ها الي يصير مايسوى علي..
فلك\طيب خلاص هدي روحك هذا انا طردته من البيت يستاهل ماجاه وانا الي عمري ماطولت صوتي عليه ..ولآقهرته اليوم طردتي له.. قهر له..
والله ياملوك والله انه بعد صعب على روحي..
بس عشانك... والا ياسر هو روحي الي تسكني...
القت رأسها على صدر خالتها لتسكب شي من الوجع هناكـ...!
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
بيت الدايس
ابو احمد\غريبه وش عندهمـ...
ام عساف تقدمـ العصير له\مدري بس انا حبيتهم..فيهمـ طيبه وحسن آخلاق..عكس مظهر البذخ الي ظاهر على بنته الظبي لكن هي طيبه حيل..
رهف بمداخله\صحيح عكس شكلها عندها طريقه في ادراة الحوار وجذب الجلسه لها بشكل تلقائي وعفوي ...
لكن هذي الي متزوجه ولدهمـ مادري احس فيها شي..؟ ماعندها لباقه كثيره با الحكي تقاطع سوالف الظبي كل شوي..
ابتسمت ام عساف\لآ..حبيتها عفويه ترى حركاتها وماتقصدها..
رهف\اوف بس مره مره ماعندها اسلوب الله يهديها دفشه بزيادهـ...
ام عساف بصرامه\عيب يارهف ها الحكي على الحرمه من وراها..خلآص انهي الموضوع
رهف بزعل\ماقلت شي..؟
ابو آحمد\وش طرى لهم في ها الزياره..؟
ام عساف\والله مافيه اي طاري..زياره خفيفه ولطيفه مرهـ آسعدة قلوبنا الله يسعدهم..آكيد
قصدهم بس التعرف..لآاكثر ولآ اقل..
أبو احمد\مقرن العاجي انسان محترمـ.. و كل الي اسمعه عنه في السوق بين التجار شي طيب..
ام عساف\تجاريا مدري والله لكن انا ارتحت لأهله..
رهف با ابتسامه\جد والله الظبي تآخذ العقل في اسلوبها وحكيها..ياليت يزورونا دومـ..
آم عساف بآبتسامه صادقه\أن شاء الله ماتنقطع زيارتهمـ..

.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
مواقف سيارة العاجي
ياسر يهم بركوب سيارته..ليغلق الباب بتال بحده\وين بتروح بتضرب ولد الفهد..؟صاحي والا مجنون..
ياسر بحده\مجنون..ماني بصاحي...ومخلي العقل لك انت وآبوي...
هم بفتح الباب ليمنعه بتال ويآخذ المفتاح منه بقسوه\بنتصرف معه بالي يسر خاطرك..لو كانت الظبي ماهي بمخطيه بحقه..لكن نحنى (إحنا) الحين ماندري وش السالفه والظبي معترفه انها اخطة بحقه..آذا عرفت انه هو الي مخطي بحقها انا الي بكفيك ضربه وانزل وجع دموع الظبي اليوم بقلبي عليه مثل الخناجر تقطعه..
ياسر \وش..؟الظبي تخطي..!
بتال\آيه..ليه وش الي يرفعها عن الخطى..؟
ياسر\الظبي مايجي منها خطى..دايم هي المره العاقله المتفهمه ..اكيد انه قاهرها بشي او شايفه عليه شي ..
بتال يمسك ذراع ياسر لتهدئة..\تعوذ من الشيطان الحين..ونعرف السالفه لما تهدئ الظبي وماحد برادك ساعتها...
اصرار بتال والحل المنطقي الذي طرحه..
جعل ياسر يتراجع قليلاً..
حتى لايعاتبه احد بعدها..
.
.
بنفس المكان لكن با جناح مناهل..
مناير تمسك رأسها وبصدمه\طلقها ولد الفهد طلقها...يمه من الرجال يمه..؟يه يه والله نصير علك المجالس بكرا..
مناهل تنزل علبة المكياج\لآحول ولاقوة الابالله..ياربي ها الظبي بتنكسر ..يارب ابغض الحلال عندك الطلاق وها العالم هو اول كلمه تجي ببالهم اول ماتصير المشاكل..يارب يارب ترحمها..
مناير بنظره متفحصه ومبتعده نهائياً عن الموضوع\ياحليك متزينه لبتال..ياعميري عليتس بس..؟اليوم ماهو بيمك..وحتى لو مافيه شي ولآطلاق..بنت البراق ماخذه عقله ها اليومين طالع داخل ونفسه براس خشمه...آيه...تزيني ..تزيني..
مناهل بتحطم\مناير..مالك دخل في ها الشي...ممكن تسكتين وتوكلين على الله شوي ويجي بتال...وآنتي على كلامك ماتبين حتى تشوفين رقعه وجه..
مناير بثوره\وانا صادقه من حلاته وحلاة وجه...مخليته لك آشبعي فيه..
خرجت بثوره عارمه وصوت الباب اعلن مقياسها..
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
ياسر يضع يده بعصبيه على مقبض الباب\آفتحي يا الظبي..علميني وش صار...؟
بتال \ياسر..من آصبح افلح اتركها الحين ترتاح..لآتزيده عليها..
ياسر متجاهله وبثوره\بعلق له ايده على رقبته يا عمتي ..والله بسماه لآكسرها له الي مدها عليك افتحي الباب ..آفتحيه...بس شوي..بعطيك على الاقل مهدئ عشان ترتاحين..
بتال يشده\تعال معي ماهي بفاتحه الباب...
مناير مقاطعه بظهورها بوجه ياسر وبتال\ضربها ها الي مايستحي على وجه..والله العظيم انه ها الرجال إكالين نكارين..لآعشره ..ولآضمير..يردعهمـ..!
صرخ بتال بوجه مناير\مالك شغل بكل الي شفتيه ...وياويلك يامنير يظهر لحد...يالله روحي لبناتك ولآشوف وجهك هنا ...
صرخة بتال بوجه مناير آرعبتها لدرجة انها آختلف عليها مكان جناحها فتخبطة يمنه ويسره حتى آهتدة له..
ياسر يبعد يد بتال عنه بقسوهـ\وآنت بعد..؟ماتقول لي كيف تخلي الرجال داخلين طالعين على بيتك...؟
بتال بعدمـ استيعاب لكلامـ\اي رجال..؟اي بيت..؟
ياسر بغضب\بيت فلك..؟و..ولد الراسي هناكـ قال يقابل خطيبته قال...آنت ..تبي تجلط أبوي..تبي تذبحه ناقص عمر...
وش تبي بضبط وش تبي..؟
بتال بغضب\لآ تطول صوتك علي...؟آحشمني لآ آخليك تعاف الحشيمه..البنت بنتي والرجال رجلها..ومال احد دخل فيها...دام خشمي يشم الهوى..
ياسر بثوره|آها..آخو جسار الراسي..في بيت بتال بن مقرن العاجي يقابل من..؟خطيبته الي هي بنت خال ياسر ولد عبد العزيز العاجي...؟
تصدق..؟لو آحد من قبل مخبرني عن هـ الشي..قلت له انت مجنون رسمي..؟
بتال مواجه لوجه ياسر تماماً\المجنون الي ناسي كسرة جناح آهله عشان حب ماصانه..ويدور له آعذار يبرر لقلبه ويسكته..!
ياسر آستدار بغضب ليتوجه الى جناحه وصوت الباب آجفل بتال من مزاجها الغاضب جداً..



.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.
الراسي..
جناح ريان..
آم جسار تفتح جناح ريان وبصرامه\نينا ..ميري..يالله بسرعه خذو ملآبس ريان وعلى الغسيل وانتي رتبي جناح..كل يومـ لآزم وحده منكمـ تجي ترتب الجناح كله..آوكي..
قالتها ام جسار وهي تجلس على طرف السرير..
نينا\مدامـ ريان كلآم مافي آحد في آدخل جناح..الا اذا هو في موجود...وهو كل يوم مافي شوف انا كتير اذا انا في شوف فيه شغل تاني..
آم جسار\مو مشكله الحين رتبو انا موجودهـ...حسبي الله على بليسك يا ريان لو ماحصلت نسخه لجناحك ماترتب..وياليته على سنع الا على قل سنع ها الحرص...الله يهديك الله يهديك...
رتبت بهمس الاوراق المتساقطه على السرير...لتدخلها با الكومدينه..فتسقط عينها على شي آخر تماماً..
لمـ تتحرك عينيها المضطربه على شي سوى تلك الصور..!
خمس صور قلبتها بـصدمه من بين ايديها..
ودموعاً حارهـ هاجمتها فجئه..
وغصات الم سكنت حنجرتها فجئه..
.
.
.
فاجعه..
فاجعه..
فاجعه..!
تلك الصور ليست لك يا ريان..!
لآتخصك..
لست انت من تحتضن تلك الفتاهـ..
شخص اخر..ليس انت..
ليس قطعة من القلب تتحرك على الارض ..
ليس من ربيته على مخافة الله يفعل هكذا..!
ريان...وآمراءه...!
ريان..!
وآمراءهـ..
وبعد عن الله ومعصيه..؟
هنا بين أبنائي..؟
سقف حرام يجمع بين آحدى ابنائي وامراءهـ...؟
صغيري..؟
لآ..
آصدق...
آعادة الصور وبصرامه\لآترتبون شي...يالله آطلعو برى الجناح..
حملة نفسها ام جسار بصعوبه وخرجت وآخرجت الخادمتين..
وآغلقت الباب كما كان..!
لكن ليس القلب كما كان..؟
.
.
.

يوم جديد..
.
.
.
الراسي..جناح شهودي..
شهد بصوت خافت\لآ..وكيفها الحين..؟
طيب متى تطلعون من المستشفى..؟
انتبه عليها..
لآ
لآ
ماحد آنتبه ان انت مانمت البارح هنا...
صوت ولد عناد...
ايه نايم عندي البارح..
طيب
طيب
خلآص..
يالله مع السلامه..
آغلقت الهاتف والقته على الاريكه...
وآحتضن من جديد رعد الباكي..\تبي بابا..عناد..ولآ شو..؟
رعد ببكاء\بابا...عنااااااد...
آستدارت لتلتقط عدة آدويه لها...وتأكلها من ثمـ ترتشف كأس من الماء..
رعد صمت لثواني وهو يرى دخول عناد وآعلن ترحيبه بتصفيق بفرحه شوهتها تلك الدموع..
عناد يحمله من ثمـ يقرب آنفه من صدر رعد\مممم ياحلو هاالصباح الي فيه ريحتك..
شهد بأبتسامه\تحسسني ياعناد دومـ انك ماتحب رعد..وماتهتمـ فيه..؟
آبتسمـ\عادي...شوفي انتي مثلاَ ذابحك الدلع عشان امي محسستك بحبها واهتمامها..وريان آردى منك..لكني شوفيني انا وجسار..مافي وجه مقارنه...؟
شهد بعبوس \الحين انت تتكلمـ بآي عقليه..هذا صغير..؟
آبتسمـ\لآ ..من شب على شي شاب عليه..آسكتي بس.لآتقعدين تهذرين علي لين تعكرين مزاجي...
آستدار وهمـ با الخروج للتتلا قه درر..وفجئه صوت بكائها دوى با المكان...,!
.
.
.
مـا يجرح [ الصادق ] الا غدر من يامنه
لا جت من احباب قلبك ! لا تلوم السنين
.
.
.

الجريدهـ..
(ضيفاً..و..مساومة على الشموخ)
.
.
جسار بأبتسامه\آظن سبق لنا شفنا بعض..
آبتسم \مآتذكر..! بس ملحوقه..اليومـ..تتعرف علي..بما أني آعرفك زين..
آبتسم جسار بهدوء وهو يعرف ياسر تماماً\ساعه مباركه بذن الله ..من حضرتك..؟
ياسر بهدوء وهو يستوي بجلسته بآريحيه\البارون..؟
جسار تراجع بظهره للكرسي\يآسر العاجي البارون الحين ..!
آبتسم وهو يأخذ أحد الاقلام\عليك نور..ياسر العاجي..او ..خلنا نقول..البطل الجديد لمقالتك ياحضرة المجاهد في سبيل الكلمه الحره..!
جسار وعينه على القلم بيد ياسر\حي الله اي شخص بمكتبي سواء كان عاجي او اي طبع يرجع لأي معدن من معادن الارض...!
ياسر\اليوم حبيت آعمل زيارهـ خفيفه لحضرتك..منها آتعرف شخصياً بشخصك..ومنها آنت تتعرف علي..وحبيت آعطي شخصك الكريم..سبق صحفي..بما أنك الراعي الرسمي لجميع آنشطة العاجي وصفقاتهم الصغيره او الكبيرهـ..الظاهريه..او الخفيه..ان العاجي اليومـ..تجارياً..متمثل بشخصي..
ختم جملته بأبتسامه صغيرهـ..
جسار بعصاب باردهـ\وآتمنى ان تكون مسيرتك مغايره تماماً لمسيرة مقرن..ونفتح مع بعض صفحه جديده لصالح المواطن اولاً وأخيراً..فـ مايخفى عليك...الحديد..وتحوله لسوق سوداء النهب والجشع والاحتيال هم الاصوات المسموعه والمتحكمه فيه...
بتغير مساركم تجارياً يتغير مسار مقالاتي صحفياً..
وهذا تابع لطريقتكم في التجارهـ
ياسر \آخ جسار..آنت طال عمرك لحقت على كبرت مقرن العاجي ..بس آذا تبي تشوف مقرن العاجي في وقت شبابه..دس له طرف اليومـ
وقف ياسر ..
جسار بهدوء\يعني يتجدد فيك العهد القديم..؟
ياسر\صدقني ..كل الي عادتيهم كومـ...وياسر العاجي كوم ثاني..
جسار \تهديد..غيرك كان آشطر..
ياسر\ههههه..غيري..!قلتها بنفسك..!لكن انا قلت لك..اناغير عن الي عادتيهم..يمكن الي قبلي هددو بس بتوقيف قلمك..لكن آنا..آقسم لك آخلي ها الناس يمرون ويشوفون ها الجريدهـ مسكره وبشمع الاحمر..!
جسار\مافي آكثر من الكلام....؟
آدخل جيبه ليخرج جواله الفخم ويضغط على مقاطع الصوت لينطلق صوت آنثى..
أستاز جسار..!
آنا مدام جاكلين..
المدام تبعك كانت بتجربنا على آعمال مش كويسه بمشغل والبوتيك تبعها كـانت بتأمرنا نعمل تصوير لزباين وآشياء كتيره مش منيحه بنصور الزباين بـ جلسات المساج او الجلسات التانيه..
انا ماكان بدي..
بس هي بتهددني بـترحيلي لبلدي..
وانا هلآ مابدي منها شي..
انا هـ اسافر بس راح آخلي ضميري مرتاح...
مدام سيوف ست مش منيحه..ست مش شريفه ...ست منحطه تماماً..!!!
آوقف التسجيل الصوتي والابتسامه ترتسم على وجه ..وعينيه تراقب صدمة جسار ..
مد الظرف الابيض\وهذي صور الضحايا..وباين ديكورات المحل للاسف..واضح..؟
آذا بيتك من زجاج لآترمي الناس بحجارهـ...
وآذا انت مو قد السباحه لآتدخل الماء وتسبح عكس التيار...
اذا سكتنا لك قبل كذا..هذا مو معناته طول الخط راح نسكت..هذا معناته ماتفضينا لآشكال الي من براء براقه ومن داخل ماهي مشرفه...
لآتدعي المثاليه..!
ولآ
تخدع الناس بمسرحيه كذابه. . .لصحفي صاحب الحقيقه ..!
آنت مانت بقد العاجي اذا كسرت لك روس ثانيه قبل...!
العاجي بشخطة قلمـ يودونك ورى الشمس..!!!!!
مالك اي خط ثاني بعد اليومـ.. الا.. الالتزام الصمت ..او .. تطبل لبهرجة الآعمال الخيريه للعاجي..
رمى الظرف لتسقط الصور وتتبعثر على طاولة جسار الانيقه...
وتبعثر معها ..
الشموخ..
المثاليه..
روح الاخلاص..
والقلم الحر..
بعثرة معها كل شي..
وآبتلعت كل شي بنسحاب ياسر من مكتب جسار والصمت والصدمه تحول كل شي حول جسار.. لصمت ..وصمتاً رهيب..رهيب..رهيب..!
.
.
.
نقف هنا...
همسة محبه..فضل النوافل..
1 - أنها مما تُنال به محبة الله ، كما في حديث أبي هريرة وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه . رواه البخاري .

2ـوالمحافظة على هذه الركعات من أسباب دخول الجنة؛ لما ثبت في صحيح مسلم،

عن أم حبيبة رضي الله عنها ، أنها سمعـت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول( ما من عبد

مسلم يصلي لله كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعًا غير الفريضة ، إلا بنى الله له بيتًا في الجنة )) [ رواه مسلم: 1696 ].
.
.
نلتقي اذا كتب الله لنا عمر يوم السبت القادمـ..=)

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمبدعة / ضمني بين الأهداب, ليلاس, بعض العيون حقدها في نطرها, نظرة حقد, قصص من وحي قلم اأعضاء, كاملة بدون ردود
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t162529.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ† ط­ظ‚ط¯ظ‡ط§ ظپظٹ ظ†ط¸ط±ظ‡ط§ - ط§ظ„طµظپط­ط© 3 - ط§ظ„ظ‚طµطµ … - ظ…ظ† ظ‡ظٹ ط²ظٹظ†ط© ط·ظپظ„ط© ظˆظ…ظ† ط§ط¨ظˆظ‡ط§ This thread Refback 17-03-16 06:56 PM
طھط؛ظٹظٹط± ظ„ظˆظ† ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ† ظپظٹ ط§ظ„طµظˆط± This thread Refback 12-09-14 07:58 PM
ط§ظ„ظ‚طµطµ ظˆط§ظ„ط±ظˆط§ظٹط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ„ط§طھ This thread Refback 10-09-14 02:42 PM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 25-08-14 08:59 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 19-08-14 06:40 PM
ظ…ط¬ظ†ظˆظ†ط© ظٹظˆط³ظپ ط³ظ†ط§ ط§ظ„ط¹ط§ط¬ظٹ pdf This thread Refback 12-08-14 10:22 AM
طھط§ط³ 20 ط¨ط؛ط³ظ„ ظˆط¬ظ‡ظٹ This thread Refback 06-08-14 08:19 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 05-08-14 07:55 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 04-08-14 03:15 AM
ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ط¨ط´ط± ظˆط¯ظƒ طھط­ط·ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط§ط³ This thread Refback 02-08-14 08:23 AM


الساعة الآن 10:16 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية