كاتب الموضوع :
ضمني بين الاهداب
المنتدى :
القصص المكتملة (بدون ردود)
.
.
.
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
نظرة حقد 21..
.
.
.
مدخل..
يٌبه..
حتى المطر
شحّ بـ وجوده بليّـاك
حتى الشتى
بآرد بـ نظرة جحودك
دنيآ
من بعدك ظلآم أترجّـاك
ترجع
ترى دنياي آحلى بـ وجودك
..يٌبه..!
عـزي لقـلـب ٍ صــار هـمـه مخـاويه..
متعلـق ن .. لاهـوب شايـب ؟ ولا شاب..؟
لاقــادر ن يـفـرح بـشــي ٍ يسـلـيـه
ولا قـادر ن يلبـس علـى حـزنـه ثـيـاب..!
يٌبه..
عيبوني واتركوني في عماي..!
واتركو لي واحد يرضى عيوبي..
اتركو لي واحدا يمسح شقاي..!
كلما حط الزمن دوبه ودوبي..
ذاك والله لآذكرت انه وراي..!
آشعر الكون كله بوسط ثوبي..
يٌبه..
يٌبه شلونكـ ..؟!
ملل هآالكـون من دونكـ ..!!
وتـمضـي رحلة الدنيــآ .. بليــآ طلة عيونكـ
بليــآ طلة عيونكـ
بليــآ طلة عيونكـ
.
.
.
بداية..
سلام يطوف بأرواحكم فوق غمام من نور ..و.. طمأنينة.. و..سكينة,,
وعطر شرفات الجوري لقلوبكم..
يفوح وينشر آريجه في الأروقة..فيملئ الارواح سلآماً..
.
.
بارت اليومـ حزين..,,
آبعد الله عن قلوبنا وقلوبكم الحزن..
وجعل أيامنا فرح وشكر لنعمه التي لاتعد
ولاتحصى علينا..,,,.
ليس مقصدي في موت بعض الشخصيات ..مجرد فكرة خطرة في مخيلتيـ.. فـ وضعتها بصدفة البحته..
لآتخدمـ النص..
ولآحاجه لـ موت الشخصيه الا لذرف كلمات الحزن من المتابعات وسد فراغ..لآ..فـ
موت الشخصيه هنا تخدمـ سياق معين..
المقصد به شي آخر..
قد يفتح لنا آبواباً مغلقه..!
آيضاً..نتطرق لشخصيه آخرى.. آرهقتنا بـ صولآتها وجولآتها في عالماً مخزي ..ومهين..لها ولمن همـ على شاكلتها..
قد تجدون لها عذراً في تطرقاً..وقد..لآيتقبل بعضكمـ فكرة آيجاد لها أي عذر..قد ينفتح نقاشاً بـ مآضي طفولتها..وقد لآيعجبكمـ ذاك الماضي..
لكن ..للحديث بقيه..في آعماق تلك الشخصيه..؟
.
.
لآتلهيكمـ الروايه عن دخول وقت الصلاه..
.
.
أقتربت منه أكثر والانفاس تنتحر بقرب منها\يٌبه يٌبه ...يٌبه....
حركاتها..المرتبكه...
لتجعله يستيقض...لم تفلح..
فتتحول حركات...
لحركه..دائمه..
كانت روتينه بنسبه لها...
لكن اليومـ...
أختفت تفاصيلها من ذاكرتها...
واصبحت تتذكرها بصعوبه..
وهي تبحث عن آماكن النبض..بجسمـ والداها...
لتسقط الصاعقه على رأسها...
لآ
نبض...
.
.
.
آمسكت مكان النبض..مرة آخرى...
لعل حرارة آناملها ..
تعيد له..
شي من النبض...
آوتكذب ذاكـ الوساوس
لكن لآوجود للحياهـ...!
آقتربت آيديها بطريقه بدائيه من آنفه ..
وكئنها تجهل في تلك اللحظه..؟
آبسط قواعد الطب ...!
وآبسط طرق الأنعاش وجس النبض...
.
.
.
للحظات مرة وهي فاتحه عينيها على آتساعها...
ويدها موضوعة على يدهـ..
ببرود جليدي\يٌبه..
بسم الله عليك قوم...!
.
.
.
آستمرة لدقائق..
وعينيها متوقفه على وجه السمح..
وتراقب بـ صدمه
تنفسه المتوقف...
قلبته من جديد..
لآحياة...
تأكدة من أن تنفسه متوقف..
سآرعت بوضع كلتا يديها على صدرهـ..
من ثم الضغط..
مره..
آثنتين..
ثلاث..
راقبت التنفس...
متوقف...
ضغطت مره آخرى وهي تصرخ بـ الحياه آن تنبض بعروقه...\الا ..انت ..آلا..انت...منت بمسموح تتركني...منت بمسموح....الكل يروح..الا انت..منت بمسموح؟
ضغطت بكلتا يديها...
لآنبض..
ياملوك..
لآنبض...!
.
.
.
حركت هاتفها بتوتر..
وصوت شهقاتها تتعالى وهي تتصل بـ آلآسعاف ..
.
.
بعد ساعه ...
.
.
بمستشفى الراسي...
.
.
سطامـ بأبتسامه\حراره بسيطه انا شفتها الصباح...
مفروض ماجبتوها بعد ماحممتوها تنخفض الحرارهـ بس انتم أستعجلتو عليها.. عطوها سوائل..
انا قايل ها الكلام لسيوف...الا..وين سيوف..؟
آبتسم جسار\سيوف طلعت تسلم على آختها توها جايه من برا.. ولما طلعت هي كانت منخفضه عنها الحرارهـ...
عناد بعصبيه\والحين ها الحرمه الي انت متزوجها ماتعرف تجلس يوم وتقابل بناتها ..؟ يوم مشغل.. ويوم سوق..ويوم مشتغله لي سياري على ها الاقراب...؟
والحين تقول لي راحت لختها...!
الحين ليه ماجلست لما تطمن على بنتها وبعدها تروح لسابع آرض...
يعني وين بتروح ها الاخت..؟
بتذوب مثل فص الملح..؟
في مكانها وين بتروح...!
آردف\ماتكلم ..وراك تارك مرتك ومخليها على كيفها ماتتركها تجلس تقابل ها البنت التعبانه...؟
ابو جسار رد بعصبيه\عناد..صرت آنت الكبير وجسار الصغير...؟
عناد بعصبيه\والي يقول الصدق ينوخذ بمجداف الكبير والصغير..مرته هذي متى يلتفت لها ويعدلها...؟
رد جسار بعصبيه\ليه وش شايفه عليها..؟
آرتبك عناد...وصد بنظرهـ للجه الاخرى..
جسار يقترب منه\رد..تكلمـ..آعدلها في آيش..علمني..؟
.
.
.
كآدت دقات قلبي آن تتوقف من نظراته المتسائله..
يحمل تسائل غريب..؟
مزق قلبي ..
كيف لتلك الافعى ان تتجاهلك يـآ جسار..؟
يآهامة تناطح الشموخ..
ويآ ..رجلاً..
دفعة الرجوله حر خصالها فيه..
آين آعذارها ؟
لآعذر لديها..
فـ آنت خٌلق..وآخلآق..؟
جسار الكلمات الصادقه
آي كلآمـ تريد ان آخبركـ..
تلك الافعى..
خآئنه...!
خائنه..!
خائنه..!
لبياض رجولتك..
.
.
عناد بصوت منخفض\تهتم في بناتك..هذا الي آبيك تضبط ممشاها فيه..!
جسار بعصبيه \آذا على البنات..فـ القصور يلحقني ويلحقها في التربيه والعنايه..الومها على شي كاتبه الله..!
طلعت وآرتفعت حرارة درر بتعلم الغيب هي..؟
الواحد يحكم عقله قبل لآيتصيد الأخطاء على غيرهـ...!
.
.
عناد تحكم بأعصابه..
رغمـ آنفلاتها الواضح على تقاسيم ملآمحه..
توجه لدرر...
وطبع على جبينها قبله دافئه..
.
.
لمـ يخفى علي موت الكلمات على شفتي ذاك العنادي..!
مآباله يكرهـ زوجتي ويمقتها بشكلاً غريب..؟
حتى السلامـ...!
دائماً ومراراً..
لآ..أراهـ يٌلقيه عليها..
آو ..
قد..
تكون سيوف قللة آحترام عناد..في يوماً ما..!
آو
قد..
آفلتت كلمات..جرحته..؟
آو..
رفعة صوتها في فترة غيابي على صوته..؟
آقسمـ لو آعلمـ ذلك..
لآذيقنها ماتكرهـ..!
.
.
درر بتعب\عمومي..لآتخانق بابا..و..الله ..و..الله آنا زينه..
آبتسم لبرائتها \والله والله الزين كله كاسيك ياحب عمك آنتي..
آبتسم آبو جسار على قلب درر لمزاج عناد..
وآشار لجسار الفاقد هدوئه المعتاد..آن يهدئ..
آبوجسار بآبتسامه\بس نخلص هـ الساعه ونشوف حرارتك ..
قرص خدهـا المورد...
عناد وهو يحرك شعرها..\بطلع آجيب لها عصائر..وآرد..
.
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
السياف..
بيت البندري..
البندري\سيوف..هآ الشي مايجوز من ربك..آنتي لآتحطين شي شفتيه من صغرك عالق في ذاكرتك..سيوف..آنتي اختي وآحب الناس لقلبي وآقربهمـ..لآتودين نفسك تحت الرجلين..وش الشي الناقص في جسار..وسامه ومركز ورجال يحبك..لآتغضبين الله عليكـ..
سيوف ترتشف بقايا العصير وببرود\واذآ يحبني..؟آمي كانت تحب آبوي..! ومع كذا خآنها..!
البندري تحاول آن تسكت سيوف ولو لبضع دقائق..\ندى..بدر حبايبي آطلعو برى شوي..
بعد دقائق البندري بصوت شبه غاضب\الف مره قلت لك لآتفتحين ها الموضوع الملفق على ابوي الله يرحمه..لكن انتي ياسيوف الظاهر انك مريضه نفسيه ومرضك هذا براسك جالس يصور لك اشياء ماصارت ولآراح تصير..؟
سيوف بنظرهـ غريبه لبندري\آنا الي شفته..وماحد منكمـ شاف عثراته مثلي وتمثيله عند آمي..آنا الي كنت ..تحت الكنبه..أو بـ الحمام..او بـغرفة الالعاب ..لما كان يتودد لشغاله..آنا..!
آنا..!
آنا..!
يا البندري..
أنا الي يومـ كشف اني شفته..سكتني بكيس حلوى..او..طلعه للملاهي ..ووعد مني ماخبر آمي..آنا..الي سكتت كل ها السنين وماخبرت الا انتي وتبين مني كل مره آكذب عيوني..
عيوني ماتكذب ..
عيوني ماتكذب...والحقد فيها ..لو هو تحت التراب اليومـ...
البندري بـ صوت منخفض\بس خلآص..قومي روحي لرجلك..وآتركيني ..آبوي مايجوز عليه الا الرحمه..لآ..عيونك كذابه وماشافت شي..!
.
.
غضباً ما
يستوطن تلك الروح المريضه..
فـ يرسل..
لتلك القبور..
دعواتٍ مكبوته..
من نظرات كانت مسروقه..
فـ آصبحت نظرات حقداً مسمومه...
ذكريات صغيرهـ..
جداً
صغيرهـ..
في عالماً كان بريئ..
قتلته..
تلك الذكريات..
فـ..
تحول حاضرهـا..
لزندقة..آمرائه ..
لمـ يرضيها آميرها..
ولمـ ينهي حبه الطاهر..
آحقادهـــا..
/
/
لآعذر.!
يسكن تلك
الملامح..
يـا سيوف..!
لآعذر..!
ولمثلك يجب ان يرمى..
في قآع النسيان..
كي يخفي
جهله بما..
آنعمـ الله عليه..
/
/
.
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
قآبعه على الارض....
وهول الصدمه والخبر..
جعل كٌل خلاياها..
تعلن التوقف تماماً..
.
.
.
الدموع ليست دائماً راحه...
و..
التنفيس لو قليلاً عن الحزن...
الصراخ أيضاً...
لآيجعل النفس ترتاح كما نعتقد..
.
.
شي آخر..
جذب ملوك له...
واوقفها بجانبها...
واصبح مختال منذو اليوم بمرافقتها...
(اليتم من كلا الأبوين..!)
هو اليومـ الرفيق ..
و..
المسامر لها..!
هو اليومـ العاشق..
والمتيمـ..بها..
.
.
آهلآ بك آيها اليتمـ..
لتنزوي بين آضلعي ..
وتعلن اليومـ
ترحيبك بـ دموعي..
وآنضمامي الى شعبك..!
آهـ..
يآمواطنين مملكة اليتمـ..
آنا اليومـ
صدرة لي من حاكمكمـ
آقامة شرعيهـ..
بآرضكمـ..
فـ رفقاً بـي..!
.
.
.
.
تأكدة تماماً..بموته...
منذو جس النبض..
لكنها كذبت كل العلامات..
واقسمت بجهلها..
.
.
.
آمتلئة روحها بـ الحزن..
وعينيها آغرقت في بحراً من الماء المالح..
ينسكب ...
فيجرح الروح لسبب أنسكابه..
ويدمي القلب بفراق والداها...
عندما..آعلنو..زملائها..
عن وفاته...
وهاهم الان فوق رأسها..
مابين مواسي..
و..
معزي...
و
متأخي
.
.
.
لمـ تنتبه الا على تحريك كتفيها بعنف...
من ثم صفعه قويه تلقتها...
من فلك..!
فلك بصراخ\وش صار على آخوي تكلمي...؟
ملوك بدموع وهي تنتحب\ماااات عمتي مااااااااات...
.
.
.
صرخت فلك بصدمه..
وفجيعه..
للخبر الملقى على صدرها...
أمتلئة عينيها بدمع..
وحالة من الهستيريا ..
دخلتها...
لتردد\فهد...لآ..مااااا مات ماااات لآلآلآ...
أحتضنتها على عجاله..
أيدي دافئه...
لتعانق روح حزنها...
بتال..يحتضن فلك المنهاره تماماً...
حركاتها العصبيه ..
ونحيبها...
آستقبلها صدرهـ الدافئ...
لتفرغ فيه تلك الدموع التي أنهمرت...
بتال بصوت هادئ\آطلبو له الرحمه...يوم وأنكتب له...أنا لله وانا اليه راجعون..
.
.
.
آنحنى نظرهـ لنحيب تلك المتشبثه به...
باتت..همساته الهادئه لتهدئتها...
تجعل دموعها آكثر حرقه على صدرهـ..
توجه بـ نظراته لتلك لمفترشه الممر..
وكوكبة من الأطباء تحيط بها..
مابين معزي ومابين مستفهم...
وآثنتين بجانبها..
يحتضنونها...
آشفق عليها...
شعوراً داخلي دائماً يعانقه بأبوه لتلك الملوكـ..!
لآيعلمـ لما..؟
لكن تلك الملوك..
تلُآمس مشاعراً شفافه يحملها لها..
منذو طفولتها..
ومراهقاتها في آعين ياسر..
وآكتمال آنوثتها في قلب آبن آخيه..
حقاً آشفق عليها..
ذاك العاجي..!
.
.
.
قادم من الكافتريا ..
آستغرب تجمهر عدد من الاطباء..
في المكان..وصوت بكاء ونحيب ..!
دقق النظر..ولم يفلح في معرفة التفاصيل..؟
قد يكون
حادث..!
فضول قاتل تملكه فجئه..
لمعرفة تجمهر كادر طبي ..
فضوله يقودهـ فقط لمحاسبتهمـ ..
وآبلاغ والداه عن تسيب الاطباء بمستشفاهـ..
وعن تجمهرهم..!
آنتبه لطبيب خارج من المجموعه ويسترجع..!
عناد بستفهام\عفواً..آخوي...وش السالفه..؟
آنتبه له الطبيب وبعفويه\زميله لنا والداها توهـ متوفي..الله يرحمه..
بتلقائيه\شسمها...؟
الطبيب بستغراب وهو يهم بخروج من المكان\الدكتوره ملوك ..
.
.
.
حالة صدمه تملكته..
وعدم تصديق آحتلت حواسه..
آخترق الجموع بـعدم تصديق..
فقط ليتأكد..
ويكذب الخبر..
وأنه مجرد تشابه آسماء..
لآأكثر...
فـ..آبو مناف..قبل ساعات كانا مع بعضهم البعض...يستحيل ..!
آنصدم
آكثر...
برؤيتها ..
جاثمه على الارض...
وآحدى زميلاتها تحمل قاروة ماء بجانبها..
وهي بكاد تتمالك نفسها...
عناد آبعد بحدهـ طبيبين آمامه..
ظهر آستيائهم واضح وجلي..
بكلمات الاستغراب الملقاه..
عناد ينزل لمستواها..
ويضع يديه على كتفيها ويرفعها لمستواه..
فآصبحت مستنده على رفعه لها..
خائرة القوى..
نوال بستغراب\آستاذ عناد لو سمحت شقاعد تسوي..؟
تجاهل عناد كلام نوال...
وعيونه مركزه فقط على صف الرموش المرتخيه بأنهزاميه..
عناد بـحدهـ\ملوك...آنتي واعيه,,آنتي بخير..؟
.
.
لآجواب..يريح قلبه الوجل..
شدها...بقسوهـ ..
آردفتها رفق..لغرفه جانبيه..
من ثم آجلسها على طرف السرير الابيض..
شهقاتها المرتفعه...
وصراخها المكتوم بصدرهـا..
ولأوعي الحاصل الان معها..
يدفعها للهذيان...
وتخبط الكلمات..
في بحر الحزن..
وضياع الحنان...
يداها تعانق آيدي نوال..
وتعتصرها بوجع ..
وغصات اليتم الحقيقي الان يظهر..
بهذيانها...
ونظرات عناد المتتبعه..
لمعانقة أصابعها بأصابع نوال..
بجدية عناد\ملوكـ...عرفتيني..؟
تجاهلته تماماً..بل..لم تشعر بتواجدهـ...
فـ الدموع تغرق عينيها ..
و..
يتمها اليوم يكفيها دهوراً..
لتصبح ضريرهـ..
لآ..
تنتبه حتى لتواجد عناد بمكان..
تمسك بيد نوال لتسكب بعض من الحزن فيها..
وتضعها على صدرهـ وبحرقه\بموت نوال بموت مآآآآقدر...رآح آبوي راح...
نوال بحزن \ملوك لآتسوين كذا بنفسك ..ملوك..آستغفري ربك..
آردفت ونظراتها على عناد..\آستاذ عناد لو سمحت...تواجدك هنا مستغرب..والافضل تتفضل برا الغرفه..الدكتوره ملوك مثل ماتشوف منقبه..وبشيل النقاب عنها عشان تتنفس آكثر..
قاطعها عناد بـعصبيه\وش تنتظرين ..؟شيليه..لآيغمى عليها من ها الشهقات الي أسمعها..؟
نوال بعصبيه\نعمــــــ..؟؟؟آخوي..تفضل أطلع برا..نسيت نفسك..!!
تقدم عناد بخطوات واسعه لجهت ملوك..ورفع نقابها بسرعه وبحدهـ\آنا زوجها...!!!
آنفتح الباب بـ نفس اللحظه...
آستدار عناد بسرعه لـيشكل حاجز مرتفع تماماً بين وجه ملوك..
والشخص
المستغرب بـ الباب..
بتال بستغراب ونظراته على طرف كتف ملوك خلف جسم عناد\عفواً..آخوي..آنت دكتور..؟
خطوات عناد الواسعه بتجاهـ بتال..
جعل بتال يتراجع خطوتين ليغلق الباب خلفه عناد..
بستفهام\بنتي داخل..وابي أتطمن عليها...؟
عناد وملآمحه تقمست الهدوء\تخفف دمك..!
بتال بتقطيب حواجب\عفواً..!
عناد \مأدري عنك تقول بنتي داخل...وانا آقولك تخفف دمك..؟
آستدار عناد بتجاهل لبتال..
لـيضع بتال يدهـ على كتف عناد وبعصبيه\آخوي..آقولك بنتي داخل..ونحنى بحالة
حزن ومو فاضين نخفف دمنا مثل ماحضرتك تقول...؟
آستدار عناد...\الي داخل زوجتي...وآبوها توه متوفي...وانت ياحضرت الاخ تنكت وتقول آنا أبوها..!
بتال بهدوء\وهي مثل بنتي..آنا زوج عمتها فلك..وانت عناد الراسي..!
.
.
آنحرج عناد وتراجع لخطوتين.. \آعذرني..آجهلك...و..عظم الله آجركم..
مد يدهـ بتال مصافح لـ عناد\حصل خير...جزاك الله خير...
آردف\كيفها الحين...؟
عناد بحراج\بصدمة الخبر...يعطونها مهدئ..
تراجع بتال بخطوات\آتركك تطمن عليها..والله لآيهينك طمني عليها...
دخل عناد الغرفه والاستغراب على وجه..من الشخص ..
لباقته...
و...
ملامح وجه..
وآناقته الشديدهـ..
تكشف عن مستوى معيشي حريري ينعم به..
كيف يكون زوجاً لعمتها..!
.
.
.
صمت لثواني معدودهـ...
وهو يراها متمددهـ على السرير...
وبكاء صامت يحيط بها...
نوال ببحه وهي قريبه منها\ملوك...عطيتك مهدئ..بتهدين الحين...خذي نفس ..خذي نفس..كذا مو زين لك..
ملوك وآحدى يديها على جبينها..
وحاله من النحيب تملكتها الى حد الجنون...
آنفها المحمر...
والدموع تبلل ذاك الجبين..
آربكته..!
عناد بخطوات واسعه\ليه المهدئ ماخذا مفعوله...آشوفها مو قاعدهـ تهدى حالتها سيئه...
شوفي لها مهدئ آقوى..؟
نوال \المهدئ مناسب بس يبي له وقت...وهي بتهدئ بذن الله..
محاولآت ملوك لجمع قواها..والجلوس..بائت بـ الفشل..
يد نوال تحتضن يدهـا\آرتاحي..انا معطيتك مهدئ..
ملوك ببكاء\بستغرغ..
قربت منها نوال الكيس..
وآفرغت فيه ملوك آستفراغها..
من ثم تكورت على نفسها وبكائها يزداد احتراق..\نوال..آبي عمتي نادي لي عمتي...يارب آرحمني آرحمني...
تراجعت نوال بحركات مرتبكه..
وسارعت الخطى بـ الباب.. آستوقفتها يد عناد\وين..؟
نوال برتباك\بنادي عمتها..؟
عناد ببرود\تجهلين يعني ها المواقف..عمتها تحصلينها طايحه بعد ومنهارهـ..الي مات ماهو ولد الجيران..ألي مات آخوها بعد..!
نوال ونظرات الاستغراب تملكتها منه\طيب بعد بطلع...
عناد آفسح المجال لها للخروج..
علقت عيني عناد على الباب عندما آعلن اغلاقه..
آنتبه على صوت الهذيان
والكلمات المتقاطعه الصادر منها..
آستدار لها...
وآقترب بخطواته لمكانها...
لآحظ آبعاد نوال لنقاب وطرحة ملوك آيضاً عنها...
وتساقط تلك الخصل السوداء..
ومعانقتها
لرقبتها وغرقان بعض خصلها..
بملامستها لخدهـا..
وذاك الشي
المتوهج الساقط على وجنتيها..
لأول مرهـ ..
يتأمل شخص يبكي..
وبداخله يطلب من الله..؟
ان لآيتوقف ذاك الشخص عن البكاء..!
لآيعرف..؟
لكن تلك الصورهـ..
غريبة جداً عليه...
تزداد تلك الملوك بكاء..
فتعلق تلك الدموع..
في تلك الرموش السوداء..
فتثقل ..
فتتساقط ..
حبات..
حبات..
كسخ المطر..
و..
وقعه الندي..
على ذاك الخد..
وسحر تلك الصورهـ يكتمل..
بشهقات ..
وزفرات..
آنثويه غريبه جداً..
تمتلكها ولآتتصنع..!
وتحكم..اليومـ..
آحكام لفتها لجميع حواسه..
بتردد\ملوكـ..عظمـ الله آجرك..
.
.
.
.
فجئه..
.
.
.
آرتفعت تلك الجيوش الغازيه لمملكته..
لتعانق آعلامـ قلاعه..!
.
.
آنصدمت..
بل تخبطت بـ صدمتها..
وهي تلتفت يمنة ويسرهـ..
بحثاً عن شي يغطي ذاك الوجه العاري..والشعر...
آرتباك الآنامل ..
وتخبطها..
آوقفه آحكامـ قبضته على معصمها\تدورين هذي..؟
تحركت عيون ملوكـ على يدهـ المشارهـ الاخرى آمامها..
لتنصدم بتواجد نقابها وطرحتها بيدهـ..
آبعدها عن يدها الممدودهـ لتأخذها منه..
ببحه\تغطين نفسك ليش..آنتي زوجتي..؟
وضعت كلتا يديها على جبينها..
وبصوت غائب\آبي طرحتي ..
من ثمـ آدخلت نفسها بنوبة نحيباُ آخرى..
طرقات الباب جعلة عناد يستدير لجهته..
ويفتحه ليفاجئ بوالدهـ...
دخل ابو جسار وبكلمات هادئه..
ونظراته بتجاهـا ملوك ومتفاجئ من خلو الغرفه الا منهما..\خبروني الله يرحمه
عيون عناد المتوجه لملوك المنهاره..\آمين
.
.
.
4م..
بيت ابو مناف
حالة البكاء....التي كانت
تعم البيت...هدأت الان...
فـ ذاك الجار الطيب...
شقيق للجميع....
ملوكـ مستلقيه على آحدى البطانيات المفروشه ...
وفلك منهاره تماماً..
ومهدئه بأبرهـ وببطانية آخرى قريبه من آحدى كبيرات السن...
نساء الحي..
.كانو نعمـ الاهل...
وخبر الموت...
قد يكون آسرع الاخبار وصول للناس....
فآجتمع القريب والغريب...
للمواساة....وللتعزيه....
.
.
.
بقسم الرجال..
آحدى الأماكن أحتلها الــ راسي...
والمكان الاخر آحتلها الــ عاجي...
متمثله ببتال...
حاله من الأستغراب الشديد تمتلك بتال..
ونظراته ماتلبث تتفحص..
الراسي...
المجلس الصغير آكتض بـ المعزين...
وهم أبناء الحي ..
وبتال كان من آمسك العزاء..
في ظل غياب ياسر...
الغائب..
فـ ياسر ..
أصبح شخصاً آخر..
فقد آصبح بنسبه له غريب الأطوار..
شديد الغرابه..
كثير الغياب..؟
.
.
.
آصوات هامسه ألتقطتها ..
أذان
عناد...
عن ذاك الشخص القابع برجوله واضحه...وملفته...وجاذبيه مميزهـ..
لآيعرف القرابه الجيدهـ لتلك العائله لكن متأكد تماماَ انه ليس من أبناء الحي..
وهو يقول انه يكون زوج عمتها..!
.
.
جسار بصوت خافت..\ولد البارون..!!نسيبك..!! سبحان الله..؟
نظرات عناد المستغربه والمستفهمه\ولد مقرن العاجي...!
جسار بشبه آبتسامه\زوج عمة المدام..؟ ماتسمع همس الحاضرين...؟
عناد ببرود حرك نظراته مع وقوف بتال لسلام على المعزين..
عناد\يعرفك..؟
جسار ببرود\مايهمني..؟
عناد بستفهام\كيف تزوج من البراق..؟
جسار بممزاحه\آسئل المدامـ...!
من ثم آردف..\ليه ماتدخل تشوف حال زوجتك الحين..
نظرات عناد المستغربه والمحذره له من التمادي
الجمت جسار ...
ودخل بحديث قصير مع والدهـ..
من ثم توقفو لدخول شخص آخر المكان..
.
.
.
-السلامـ عليكمـ...
طوله الفارع..,,
وبنيته الرياضيه...
معالم وجه الممتلئه بـ الحزن..
وملامحه الحادهـ...مميزهـ..
فكه المشدود...
وآوتار صوته آرهقها شي ماء...
يبدو ان آبو مناف عزيز عليه...؟
فآ برغم عدمـ حضور الدموع ..
لكن ملامح وجه آبلغ تعبير...
وقوف الحاضرين حال دخوله...
وتوجه ذاك البتال..له...
من ثم تعزيته...
آكد له..
ان له صلة قرابه كبيرهـ..بـ فهد...
قاطع حديثه الخافت مع النفس وقوف والدهـ...
وتعزيته لياسر...
من ثم جسار...
بصوته الرخيم\آحسن الله عزاك يآخوي...كلنا على ها الطريق..الله يغفر لميتكم...
صوت ياسر المتعب رد بهدوء..\الله يجزاكم خير...
دور عناد..
تلآمسة كفيهمـ..
وكلآهم يجهل من الاخر بنسبه له...
لآيجمع تلك الغمامتين..
الا ..الموت...
يجعلها ..تمطر ..
آنكساراً لعظمة خالق الحياة..والموت..
تعزيه بسيطه..
بكلمات صغيرهـ...
من ثم آستئذن آبوجسار...
ومعه جسار وعناد...
وقف ياسر بتعب مجاملة لـ آبو جسار لحين خروجه...
جلس بتعب على الارض..
بتال بهمس\الله يغفر له كلنا لهـا الطريق..شد حيلك لآ تشوفك خالتك وبنت خالك كذا..
همس\مآآآآت..!
آستدارت آعين بتال المفتوحه على آتساعها لكلمة ياسر الغريبه..؟
ليجد تلك الملامح تزداد أسوداد..!
وتحكي وجعاً..آخر...؟
.
.
.
خالي..!
يآحزن الذكريات..
يارائحة تلك الام العطرهـ..
يابصيص نوراً لماضيٍ مشبعاً بظلمـ..
تركتني..!
رحلت...!
نعمـ..آنا كبرت...
ودلآئل كبري..
ذاك البياض في السواد..
لكن رؤيتك اليومـ..
لآحراك..
جسد بلآ روح...
ذاك أقسى على روحي من اي المـ..
يامسك مشبع بـ الطهر..
يابياضٍ غلفه آقاويل وحكايات رجعيه..
آي الم يستوطن هنا..
آي كلمات تجعل حزني يدنو من الجنون ويركن اليه..
من قال أن الدموع..!
قد تهون من مرارة الحزن..
المستوطن للخلايا..
خالي..؟
آرحلت..!
.
.
.
بـسيارة..
سطام\الله يعينهمـ على حزنهم ويجبر مصابهمـ...كيف حال آهله يمه الحين..
الجدهـ\والله يآمك انهم في حزن مايعلمه الا الله..والله اني جيت ورحت مادرو عني..ولآعن الي حولهم..ومرة عناد معطينها من ها الابر ماترفع راسها آبد...
جسار\الله يرحمه...
آردف\يٌبه ..الي دخل..هو من عيال مقرن...؟
سطامـ\ياسر..!
لآ..هذا على ولدهـ الي مات...على عبدالعزيز...تعرفه جدتك..
هذا يابو درر..يشتغل معي في المستشفى في قسمـ الجراحه...
لكن قبل كم يومـ..مقدمـ لي آوراقه..يقول بيترك الطب...ولما سألته قال بنحولها تجاريه..
آستفسرت منه..وماعطاني جواب شافي..قلت انت كفائه مانبي المستشفى تخسرك وقاطعني قال..آنا يابو جسار معزمـ...قلت الله يسهل لك...
من ثم آردف..\غريب شبابنا..يضيعون زهرة شبابهم في مجال مايكملون فيه..ويحولون على مجالات ثانيه..دام انت من البدايه عارف انك ماراح تكمل في ها المجال الي درست فيه وشو له تكمل فيه...
جسار بستغراب\غريبه...يعني بيدخل في مجال جدهـ...دم جديد يدخل في مجالهمـ..يعني مقرن جديد..!
يبه تعرف عن شخصيته شي..ها الياسر..؟
آبو جسار\ماعرف كثير..كلي اعرف عنه كم سلامـ عادي...هذا خيط المعرفه الي بينا..وكذا مرهـ كنت آشوفه مع ملوكـ خطيبة ابو رعد..وبس...
نظرات عناد التي كانت غير مباليه بحوار ..
تركزت الان للحديث الدائر..
مآ ان سمع آقترانه آسمها بأسم ياسر...!
جسار مستغرب\ليه مدخل في ها الوقت حفيدهـ الي كان مجاله طبي بحت...ويقحمه الان في مجاله التجاري ..سؤال ينطرح الحين...المقصد ورى تحرك مقرن ودفع حفيدهـ في مجاله..!
الجدهـ مقاطعه حديث جسار\وشو.. وشوله..حمدلله والشكر..رجالاً يبي ولد ولدهـ يشتغل في كارهـ وشوله المناشب والاسئله..يادفع البلا..قال الرازق في السماء والحاسد في الارض...
آردفت بهمس \آقول عنيد...ورى يمك مادخلت تعزي مرتك...؟
آرتبك...\لآحقين يمه..لآحقين...!
.
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
بفلة العاجي..
مناير بـ ستفهامـ..\ومن الي علمس..؟
مناهل تعصر الليمون على بقايا شرائح الخيار\بتال..
مناير\يامقطوعة الرجاء..آنتي وراتس ماتحطين لتس موقف ..الرجال متزوج عليتس ياسبدي بس..آنتي ماعندك آحد يفطتنس ويعلمتس..
مناهل بـستغراب\منير...آنا مو اول وحده ولآ آخر وحدهـ...وش تبيني اسوي..والله احبه ..والله احبه..شكواي لله..وش تبيني اسوي..؟
كتبة الله..!
وبعدين وين تبيني اروح ابوي متوفي ولآقدامي احد غير الاخوان وحريمهم...؟
والناس وش بيقولون...بيقولون معذور ماجابت له احد...
بتال يامناهل رجال قليل في ها الزمن مثله...عنده حنان ماهو طبيعي ..
يحسسك غصب برجولته ويخليك تحسين با الامان في ظله..وانك فعلاً خذيتي رجال...
من يوم خذيته مانكر ولآكذب ولآحاول يخلينا نصدق بشي كذب...
معترف بكل شي ومخبرنا انه يحبها وقصر الزمن او طال بياخذها...
ماجاب جديد..كلنا متوقعين ها الشي...؟
مناير تحرك فمها بقرف\آنتي مريضه ايه بـ لله مريضه...الرجال معرس عليك وانتي ماغير تخمخمين آطيافه..خليه وياك من ها الحال واردى..لكن آنا..يموت ولآعاد يحلم بطرف مني...وانا بنت طلال العاجي..
مناهل\دام فيها انا بنت طلآل..آجل بنروح ورى الشمس ابشرك..
مناير\لآ..فلك هي الي داخله علينا وتتحمل مايجيها...يامن يمسكني خشتها..!
.
.
.
بعد ساعه..
.
.
.
بـفلة الراسي...
آصوات مزعجه صادرهـ..من جناح ريان...,
تشجيع..أو...صراخ..
صوت ريان واضح وضحكاته الرنانه..
صعد الدرج ..
لفت آنتباها..
باب جناح ريان ينفتح على مصراعيه...
آبقى ناظريه بتجاه الباب..
كنوع من الفضول لآأكثر...
لينصدم من شخص بلباسه الشبابي..
برمودا...بلون الرمادي وتي شيرت خفيف برسومات معقدهـ...تشبه
جماجم..او..ِشي آخر يشبها...
آدار عينيه من جديد غيرمصدق...؟
كيف يتجرى ذاك الشخص على الصعود لهذا الركن من البيت..؟
كيف بصفاقته المعهودهـ..
يبتجح الان آمامه..؟
كيف يصعد لهذا الدور...
وهو يعلم علم اليقين ان غرفه واجنحه
هي محارم له..ولأخيه...
وفوق هذا...
هاهو يجول الان بين ممراته...
وخارج من غرفة ذاك الطفل..
.
.
.
ريان بضحكه\غلبتك لآتقول بعد غش....
صمت ريان لوجود عناد في المكان..
ووجه الاسود يخبر عن عاصفه قادمه لآمحاله..ولآمجال لردعها...
.
.
.
بصوت حاد\هي هي هي....وش مطلعك لها الدور...؟؟؟؟؟؟
وانت يا الكمخه
مطلع هذا وآختك ومرة آخوك في ها الدور..؟
رواف بهدوء\لآحول ولآقوة الا بالله انت ماعمري شفتك الا تزاعق وتبي تهاوش وتخانق...
يآآآخي وش محارم الي ابي اشوفهم...
من أي عصر او مقبرهـ انت طالع...
وافكرك بس يا بو رعد
سيوف وهي مثل آختي...
وشهد خطيبتي...؟
ريان بمقاطعه\لآ من ناحية أي عصر...آخوي عناد من عصر ماقبل التاريخ..لآتشيل بس في بالك...
.
.
صوت عناد المتقدم بغضب ونار تشق طريقها في طريقهم الاثنين..
الواقفين بتحدي لطباعه....
عناد بغضب جامح وغيره ناريه \لآخطيبه ولآ أخت لك هنا ...آنزل الحين لآتنزل جثه محمله...
آبتسم بخبث..\آيه..الحين آنت وش محرق أعصابك..عشان بس آختك موافقه علي وانت رافض وهي طالعه من شورك...وط صوتك بس...لآتطلع الخاله الحين..وتعطيك نصيبك مثل المره الي قبل...
.
.
.
ماء بالغ الغليان...
آنسكب على رأس الرجوله..
لينصبها على منصة الاعدام..
.
.
.
لكمه..تلاقها فك رواف..
جعلة الايداي بعدها تدخل بعارك شديد...
ريان المتدخل بعد لحظات...
ناله نصيبه ..
فتركهم قليلاً ليلتقط الانفاس...
.
.
.
تطور العراك بين الايدي الى الركل..!
عناد يشد قميص رواف من ثم يدفعه بقرف من الدرج..ليتلقفه
جسار بنصف الدرج...
صراخ جسار وصوته الغاضب..
لم يجعل عناد ورواف يتوقفون عن عراكهم
شد عناد قميص رواف من جديد ليقف من ثم يدفعه بوابل من الركلات..
عناد بحده\...آشوف ردك على رجال مثلك.
وقف رواف بعد ركلته ليدفع عناد ويغافلة بـ لكمه سددها با القرب من شفتيه...
ريان تمكن من رواف وآمسكه...
وجسار آحكم آمساكه بخاصرة عناد...
عناد بحده\والله العظيم لآخليك بعدي تمشي مشية رجال وقل ولد سطام قال وفعل..
رواف بتهكم\تكفى عطني دورهـ عندكم في فرقتكم..؟
عناد\لآأشكالك ماهم في الفرقه انت حدك عند محطة بنزين تعبي لسيارات...
جسار بحده لريان\آنقلع انت وهو برى الفله يالله...
آستمع ريان لغضب جسار وشد رواف لـ خارج المكان....
.
.
.
جسار بغضب وهو يترك عناد\رجال طول وعرض ماتضبط آعصابك وجاينا تعافر..ماتحترم آحد أنت..؟
يتدارك الأنفاس من شدة غضبه\ها الكلب..مدخله آخوك هنا بها الدور وحرمتك وآختي هنا..؟
وش مدخله هنا عند دورنا الخاص...بين الاجنحه الخاصه..؟
وش مدخله...؟
ليه ماتركه ينثبر تحت في مجالس الرجال...؟
لآتقول لي ولد خالتك ومن ها الكلام...؟
انا ماعندي ولد خال وعم....؟
رجال ماهو من الراسي..؟
مايدخل ها الاجنحه الخاصه...؟
شهد بصراخ من آول الدرج مقاطعته\آنت ماعندك ثقه في آحد حتى فيني وفي مرة آخوك...؟
وش قصدك بها الحركات...وش قصدك ياشكاك....؟
أستدار لها عناد...
والدرج هي المسافه الفاصله بينهم...
نظرات المتفاجئه من كلماتها الساقطه على روحه...
وحالة الغضب الذي تملكته...
ليست قابله آبداً الان لستخفاف شهد السمج..
ولآ لحالة الذكاء الخارق الذي يصيبها....
صد جسار جسد عناد قبل ان يصعد..
ويذيق شهد شي تجهله...
ويفهمها...
تعدي على الحدود المرسومه...للمحارم...
والعادات.. و..التقاليد ..المتجاهله من الاخ الطائش..
وابن الخاله الغير مرغوب به..
جسار بصرامه\وش ناوي عليه تكمل على آختك...؟
بصراخ\ها الاخت يبي لها تأديب....
جسار يرفع نظره لجهت شهد وبحده\على جناااااحك.....
آختفت تماماً شهد من بعد كلمات جسار الصارمه...
جسار بحده \ترى أنت أذا ماضبطت نفسك بتشوف شي ماراح يعجبك في التعامل من الجميع...؟
عناد يجلس على أخر الدرج\آهااا..عادي يدخلون الرجال بقسم محارمك عااادي...!
جسار بتفهم لمزاج عناد الحاد وغيرته \ماقلت كذا..بس الظاهر في
آسلوب ثاني غير آسلوب الحواري الي انت تسويه...؟
نظره حادهـ ..مستغربه...
وجها عناد لعيون جسار...
وترقب غريب..
تحتل..مشاعر..الاخوين..؟
.
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
ثالث يوم بأيام العزا..
.
.
.
يآسر بصوت مبحوح\يآآآآولد..يآآآآولد....
آنتبه جميع من كان بقسم الحريم ..لصوت ياسر الرجولي..
فأحكمو..أغطيتهم...وآلتزمو الهدوء عند دخوله....
آم جاسم كانت بستقباله...\آحسن الله عزاك يابو عبد العزيز الله يرحمه ويسكنه الجنه...
ياسر بصوت مبحوح جداً\الله يجزاك خير..أم جاسم بدخل على خالتي وسعي لي طريق..
أم جاسم\تفضل ...هي بغرفتها مافوق آحد...
دخل بخطوات السريعه..
وصعد الدرجات وهو يبتلع الغصات في الخطوات...
.
.
.
طرق الباب طرقتين من ثم دخل...
ما أن لمحت فلك.. طيف.. ياسر...
حتى وقفت بتعب...
وآرتمت على صدره...
ودخلت بنوبة بكاء حاد...
تجددة به..
ياسر بهمس\خالتي الله يهديك...مايجوز الحين عليه الا الرحمه ..آآ..
.
.
بكاء فلك ..
آسكت ياسر...
وعبرات صدرهـ..
تخنقه..
وتمنعه رجولته من البكاء..
آمام خالته..
حزنه على خاله..كبير...
قد لآتقدره تلك الدموع المذروفه..
ولآيستوعبه الحزن نفسه..
حزنه على ذاك الخال الخلوق...
لآيسطرهـ تعبير..
ولاتفلح ريشة فنان على رسمه...
حزن تلك الدموع تنافست على التنفيس..
عنه
فآ..
فشلت في تحديها بألجام ياسر لها...
وتلك الحنون..
تلقي الان دموعها على صدري..
وآنا بكاد آقف على قدمي...
آهـ..
مآمر طعم الموت ..
.
.
بتعب\خالتي ..كيف ملوك الحين...
مسحت آنفها المحمر بـ منديل مغرق من دمعها\مآآآدري...صايرهـ تأكل مهدئات..ونوال وشذى قبل ساعه كانو عندها وآخذت آبرهـ..بتنجن البنت ان جلست على ها الحال بتنجن...
آعتدلت بجلستها فلك وهي تكتم عبراتها ...
وياسر يناولها كأس الماء القريب..
ياسر بهدوء\اليومـ المعزين قلو..أذا باليل آقدر آشوفها وآعزيها..؟
فلك آشارت برأسها بنفي\لآ..هي منهارهـ..مآظن تقابل آحد..
آردفت\وين مناف ليه ماجاء..؟كل هذا علاج...يجي يمسك عزا آبوهـ..
ياسر ببحه\كنت بجيبه..لكن الطاقم المشرفين عليه رفضو...قالو راح ينكس نكسه قويه..في ظل ظروف علاجه الحاليه...فهو حتى لو يطلع بعد العلاج لآزم له مراقبه دقيقه..وآجواء تبعدهـ عن المخدارات والادمان..
فلك آسترجعت\والله مايصير مايصير...
آلتزمـ ياسر الصمت...
وظلة عيونه عالقه على دموع فلك المنسكبه..
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
سيوف&جسار..
جسار بصرامهـ\للمره الثانيه..سؤال يآ سيوف ورد جوابه..آخوي عناد بينك وبينه شي..؟
سيوف تسقط علبة الارواج بـتوتر..
من ثم تنزل يديها المرتجفه تلتقطه\لآ...وش يكون بينا يعني..؟
جسار \مضايقته بكلمه..؟رافعه صوتك عندهـ في شي...؟نادى درر مره وانتي رفضتي..؟قولي لي..موقف عناد الحاد منك كل يومـ يصير آقوى من اليومـ الي قبله..فيه شي آجهله..؟
سيوف ووجها يصتبغ بلون الاحمر والخوف يستبد بآوتارها\هــا..اا..لآ...
تدراكت الوضع فركنت للهجومـ\من يتحمل اساساً تقلب مزاج عناد..هو كذا مايحب احد ولآيواطن احد بعيشت الله...يعني اول ولآ آخر وحدهـ عناد يتضايق منها..ويتحسس...آنت تعرف شخصيته زين..ومايحتاج احد يقولك عنه..هو آنسان كل كلمه او حركه يفسرها على كيفه..وماهو ذنبي اذا يفسر كل شي بكيفه.. ويفكر انو انا غلطانه بشي بحقه...!
جسار بحدهـ\سيــــــوف..لآ أسمعك في يوم تتكلمين عن ابو رعد بها الاسلوب..انا حليمـ ياسيوف الى آبعد حد تتوقعينه..لكن آهلي آسمعك تنتقدين آي آحد فيهمـ ولو بآسلوب غير مباشر..
صدقيني بتحصليني آنسان ثاني تماماً..
وعشرة ها العمر ياسيوف مفروض معطيتك خلفيه كامله عن جسار..
وعناد بذات عناد بذات لو آدري انك مضايقته بشي..
بكلمه او حتى همسه..صدقيني ..
بتخسرين آشياء كثيرهـ..من رصيدك عندي..
آرتجفت شفايفها وبهمس\آن شاء الله..!
.
.
بقصر العاجي..
8مـ
وعلى الطاوله الممتدهـ..
مقرن بهمس\بتال ماهو اليومـ هنا..؟
مناير بـ تهكمـ\لآ والله..قال لآخيط ولآمخيط..لآفزنا با العنب ولآ البلح..ماعاد شفنا وجهه وزوله..من عقب
بنت البراق..
مناهل بهدوء\مناير ..آستغفري ربك آخوها ميت وهو في العزاء..
مناير \يآختي انتي خبله والا ربي مرسلك بس تعلين لي ها القلب فوق ماهو معتل...يـ منيهل هذي يا قلبي عقوبه من ربك..ربك مايطق بعصى لآ...
شفتي وشلون دعوات المظلوم سهام في الليل..ماجاهم شي بعد..
وين بيروحون من دميعاتي ودميعات بناتي..
ربك كريم..وهو ينقال له ذابحته السلوم الطيبه يومه يمسك
العزاء ويوقف معهم..؟
ماقول الا الله لايحوجني له يوم مات رجل آختي ماشفت وجه الا يوم العزاء الاول..وينه ياقلبي ..والا هو لناس وناس..
مقرن مقاطع كلامـ مناير\ياسر من الي شافه فيكم..هو ماجاء للبيت.؟
مناهل\الا ياعمي..جاء وتحمم وطلع..قال لي شيكي على ملابسي عند الخدمـ..والله ياعمي لو تشوفه ان
يتقطع قلبك عليه من وتينه..وجهه أسود..وصوته ماعاد اسمعه الا لما يكرر الكلام لي مرتين..الله
يمسح على قلبه با الايمان ويخفف عنهم..
مناير بمقاطعه\الله يرحم من مات لكن ولو...بتال ماله حق مانشوفه ولآيجي لبيته وحريمه وبناته..حتى لو اني طالبه الطلاق هاذا مايعطيه الحق في حركاته هذي.. ياويل قلبي..سرقوه..سرقوه...مثل سرقة الشي من النايم....؟
مقرن \القي خير يا مناير ..وآشكري لرجلك ولآتصيرين كفارة للعشير الله يرضي لي عليك..
مناير تجاوزت صمتها لثواني\عشان خاطرك ياعمي عشان خاطرك بس..ماعاد بقول شي فيه اليومـ..؟
التفت بـعصبيه لـ سنا والعصير المسكوب عليها فجئه\سنياااان وسختي فستانك عساني اشوف فيك يوم انتي وابوك ان كان انتم عالين القلب ..!!!
التقطت آذان مقرن كلآم مناير وهز رأسه بيأس من حالها..
.
.
.
بـ الصالهـ...
آنزلت الخادمه آلعشاء آمام فلك وبتال..,,,
فلك ببحه\شيليه بمجلس..آنا مالي نفس,,
بتال مقاطع وببتسامه خفيفه\ماراح آكل شي الا لما تاكلين,,ترضين آروح آنام وانا ماذقت شي من الصبح..؟
فلك بتعب وعيونها بآلارض\تكفى بتال ..آكل..آنا مالي نفس..
تجاهل بتال كلامـها وهو يسكب لكليهم كأس من العصير الطازج وبآبتسامه\آشربي آنتي نصفه..وآنا نصفه الثاني...
مد كأس العصير لها,,,,
تناولته مجامله بين كفيها الباردهـ
آردف\كيف حال ملوك الحين...؟
فلك ببحه\الحمدلله على كل حال..
بتال\لآينقص عليها شي يافلك وماتخبريني فيه..ترى من اليومـ..هي رابع بناتي...والي يصير عليها يصير علي والي يحزنها يحزني والي يجرحها يجرحني...والي يدوس على طرف ثوبها..آشق له صدر ثوبه...
.
.
.
كلماته ..تلك...
آصبحت بلسمـ لحزن عميق تملكها...
كلماته ...
هي لروح المتعبه دواء..
وفي عز احتياجها اليومـ لرجل يقف بجانبها...
كان هو اليومـ ذاك الرجل...
.
.
.
آردف\ومن الليله هي معك في الفلهـ...انا خبرت البارحه عمال عندي يضبطون لها الجناح الي جنب جناحنا..ويأثثونه...ولما بذن الله يخف حزنها..تطب هي السوق..وكل شي يرخص لها..
آبتسمت بتعب\الله لآيحرمنا منك..
.
.
.
سقطت تلك الكلمه على روح بتال المتلهفه لروحها..
كما غمامة مآطرهـ...
آمطرت على روحه بقطرات باردهـ...
عبقت بها الروح...
وآعلنت بها الاعراس...
آنتظر منها فقط نظرة حانيه..
وهاهي تسقط على قلبه كلمات..
ماحلم بسماعها قريباً...
فلك..
آنتي الحب..
ألذي آدعو الله الا يحرمني منه......
.
.
.
شد آصابعها الباردهـ برفق..آحتضن تلك الاصابع الثلجيه
بقبضته.,,
ويدهـ الاخرى مسحت تلك الغمامه الماطره التي سقطت على خدها..
بتعب\لآ آشوف دموعك وأنا حي..
.
.
بمكان آخر تماماً..
.
.
بـاحدى الاستراحات الفخمه..
دخلت بعبائتها الانيقهـ..على الرأس..
من دون زركشه او الوان..
لكنها آنيقه بآناقة مرتديها
..آنزلت الطرحه برقتها..
رافعه شعرها ..
وآكسسوار بسيط جداً بشعرها..لمعته فقط ..تثبت تواجدهـ...
آستقبلها..صف من النساء..
آشبه بـ الكوكبه..آو...آحتفاليةلوجودهـا...
فـ الظبي..وآسم والداها..الرنان..
يشبه حدث فريداً عند آهل طارق عامة...
وآخوالها خاصه...
والداتها كانت آولى المرحبين بها...
بعد زاوجها الثالث..آصبحت متصابيهـ قليلاً...
شعرها الاشقر القصير..و..الجلابيات الفخمه...آستبدلتها..بتيورات ناعمه وآنيقه...
الظبي..ليست راضيه بشكل كامل عن والدتها الان..
فهي تحب وقار الامهات وعدمـ تصابيهم بلبس...
لآ..تتذمر من تكرار زواجات والداتها...
لآتلومها آبداً...فـ خسارة مقرن العاجي..
تجعلها تبحث عن صفه واحدهـ..ولن تجدهـابين آزواجها...
فـ والداها..لن يتكرر..
آيضاً هي تؤمن بـ حرية والداتها الشخصيه..
خالاتها...
زوجات رجال أعمال معروفين...
وبارزين بمجتمع المخملي..التي تنتمي اليه...
تحبهمـ...وتقدرهمـ..وهم آيضاً..يبادلونها..ذاك الشعور...
وان بالغو في بعض الاوقات في آظهار مشاعرهمـ..!
آم الظبي\هلا والله الظبي..هلآ وغلا...
قبلةوالدتها من خديها..من ثم آرتفعت بحترام..وقبلة رآسها...
كذالك فعلت مع خالآتها...والابتسامه تعطر فمها...
آبتسمت لخالتها القادمه من هناك...من آخر الآستراحه...
آم طارق\ياهلآ..وغلا...يامرحبا بمطر الرياض..و...عبيرورودها..
آبتسمت الظبي\هلآ فيكم ياخالاتي...هلا فيكم آنتم بـ الرياض..
قبلة الظبي ام طارق..
وخطفت الانظارلآثنيتن قادمات بتبختر عجيب..
جعل فؤادها للحظات ينفطر من ثم يزداد وجع...
الظبي بتجاهل لآقترابهم...\يمه شخبارك ..وآخبار عمي مشاري...وآخواني شخبارهمـ..
ام الظبي\كلهم بخير...والله عمك مشاري..موصيني آدز له مسج اذا فضت الجلسه عشان يجي يسلم عليك...
وآسامه وحنين كلهم يسلمون عليك...ماقدرو ياقلبي يجون تعرفين دراسه وغثى...
آبتسمت الظبي بثقل..لسماع ترحيبات خفيفه تجاهلتها...
آلظبي\كيف عروب و بشار و فوز..كيف دراستهم بـ الجامعه آمورهم طيبه...
آم عروب بأبتسامه\بخير يا الغاليهـ..تعالي ياقلبي تعالي ...خلينا ندخل جوى ..
آم هنادي بأبتسامه\ياهلآ ومرحبا بـ الظبي...هو يا حافظ ماعطتونا خبر آنها وصلت..؟والآ تبون تآكلون
ها العسل وماتتركون لنا شي..!
.
.
.
كلماتك المغلفه بـ ببياض السكر..والمبطنه بـ سم العقرب..
لن يخفى علي..
سـ آفرغ لكـ..
لكن الآن..ليس..لي طاقة..ولآ..نفس...
سـ نلعب ..لعبة الكر..و..الفر...
لكن آن رئية خبث..آكثر..
صدقيني...سـ..أجعلك تبتلعين السم ..الذي تبثينه..
وبـ ..نفس قذارت آحتيالك..سـ آحتال...
..
..
..
بـ غرفة الجلوس و مساحتها الواسعه المرتبه المائله للفخامه المبطنه بـ اللون الاحمر..المتداخل بـ فخامة الذهبي..
فنجايل القهوهـ و الشاي..تدار..بـ آيدي..خادمة البعض منهمـ شرق اسيا..والاغلبيه من شمال آفريقيا..
آنيقات..بلباسهم المرتب ...
وشعورهـ ذات التسريحه ذاته..
يعكسون فن ..وآناقة أتيكت والدة الظبي
والدة الظبي بضحكه\ظبي يا قلبي..لساتك على شاي الزعفران..شوفيني حاطه لك بصحن بجنب آستكانتك..
آبتسمت الظبي..على رقة والداتها في تخصيص شي تحبه لها..
ولفته جميله تحبها من كلا والدايها وبذات بحضور الجمع الغفير..كما الان...
آم هنادي بتعجب\آلحمد لله على سلامتك يـ الظبي ..والله والله ...آرتعبت عليك يـ قلبي يوم سقطتي
فرحنا وقلنا خلآص مابقى الا الخير...مكتوب سبحان الله...
الله يعوضك ويـصبرك آنتي وطارق..مقصرهـ
مقصرهـ..يشهد على ربي مقصره بحقك..آعذريني يا الغاليه آعذرينيي ماجيتك وسلمة عليك وزرتك...
الظبي بثقل\الله يسلمك..بس آنا حالفه على آغلب وخوالي..ماحد يتعنى لي ويزورني بـ المستشفى او بـ البيت..دامني بخير وصحه وسلامه...فـ السؤال بـ التليفون يكفي...
هنادي بـ مداخلهـ ونبرة التهكمـ تطل من حروفها\الا الظبي..كمـ..حمل سقطتي الا اليومـ..؟؟؟
.
.
.
شعرت بلفحة هواء حار ..
آنسلق بـ حرارته وجها...
وآشتوى...
لآتعلمـ..
هل هناك مقياس..يقيس ثقل الطينة والدمـ..
كي تضع تلك الهنادي و والداتها عليه..
لآبد..آن يتعطل ذاك المقياس بعدهـ..
لآشك آبداً..!
.
.
.
بـ ثقة نفسً تُعرف بها الظبي \سلامتي هي راس المال..سقطة ماسقطة..شي مكتوب..ومآجادل فيه علآم الغيوب وآقعد آحسب آمتحانته لي...هي بس لو ترنفع عني ها العيون..كان آنا وطارق بخير..
آرتبكت هنادي وصمتت بخجل...
آم طارق بعفويه\والله الي صدقتي يابنتي وانا آشهد..والله العيون الي ماهي بشوي..مبققه عليك وعليه
عسى ربك يعدلها ويرزقك ويرزقه بـ الذريه الصالحه الي تقر عيونكم بها...
آبتسمت الظبي ونثرت القليل من الزعفران بشاي..وآرتشفت..
آهتز جوالها بنغمة رساله..
فتحته...
آنا بدخل آسلم على خالاتي...!!!!
.
.
.
مِتى كِانّ الفَرَحْ يضويّ دِجى لِيليّ ؟! وَ حَظّي زِيرّ !
........................تِعثّر مِن على صَهوة جَوادَهُ , .. وَ إنكِسَر بَه : سَاسّ !
.
.
.
غرفة ملوكـ..
تتساكن الأوجاع قرابة من بعض...
كل الم يحفز أخاهـ حتى لاينسى الحزن سريعاً..
كفكت الدموع أحيان لآتٌعالج المـ بل تزيدهـ..
حتى يكون دليلاً ملموس وحقيقي
على فقدان الشخص الذي تذرف الدموع له..
لآتريد أن تهدئ ولو قليلاً..
لآتريد لوجعها التضائل ولو قليلاً...
تريد ان تظل واعية بما يدور حولها...
لآتريد لهذهـ المهدئات اللعينه
ان تخفف من حزنها ولو قليلاً..
تريد ان تتجرعه كاملاً...
وتتذوقها كأس..
كأس..
قطرة..
قطره...
فاالمفقود اباهـ...
المتوفى..
الراحل..
الميت..
كل هذا المصطلاحات تختصر بـ كلمة تحت التراب..!
أيٌها التراب..
تعال..!
بيننا حديثاً يطول..
وليلاً سرمدياً..
به لدموع معانقه..
لآتشيح بوجهك ذاك الكريه عني..
تعال فا بيننا كلام يجب أن يتم..
فهو ظل مبتوراً لسنين وسنين..
يجب لهذا الكلامـ..
ان يكتمل...
مابالك تأخذ الأحبه...؟
واحداً تلو الاخر عني..
من ثم يقولون لي ..
آصبري..
فـهم تحت التراب الان..!
احبتي كلهمـ..تحتك..!
أبتعد عنهمـ قليلاً..
دعني أرى تلك الوجوهـ الباسمه..
من دفنتهمـ بـجوفك..
ونسيت ان لهمـ أحبه فوقك يذرفون الدموع..عليهمـ..
آمي..
جدتي..
آبي..
آرجوك كف..
لآيمتد غبارك الى آخي..
و..
لآ..
لعمتي..
فما بت آحتمل...
وصدري أصبح ممزقا...
لآنبض ولاحياهـ...
آنطفئة تلك النار الدافئه التي تنير عالمي...
بذرات نثرتها انت بقسوهـ..فوق تلك الوجوهـ..!
.
.
.
فتحت الباب فلك..
لتسقط عينيها على ملوكـ..
المرتديه لعبائتها...
لفتهآآ..
آحاديث النفس..
وهذيان حزن...
ودموعاً تعانق الخد المبتل...
وعيون معلقة بسقف..
كانت هي ..
امام فلك..
فلك ببحه\عناد تحت...يبي يشوفك..
ملوك ببحه\عمتي شوي بس..وآجهز..
فلك بهدوء وهي متأكدهـ عدمـ سماع كلماته\نزلي عباتك...خطيبك تحت ويبي يسلم عليك ويعزيك...!
.
.
حاله من الذعر تملكة روح ملوك فجئه..
وهي ترتعش..
كـ
بتلة ورد..
آصابها
قطرات من السماء..
وجعلتها ترجف...\عنـــــــآد..!
فلك تمتص تفاصيل الخوف الساكنه بجوف ملوك\بسم الله عليك..آكيد بيعزيك ويطلع...
ملوك بحزن و آرتباك\خلآص يعزي عمي بتال وخلآص يروح..ماقدر عمتي ماقدر...آستحي من عمي بتال ومنه..
فلك آبتسمت\الحين وش دخل بتال في الموضوع..بتال ماراح يكون تحت...آطلعي لرجلك بس..
.
.
.
بـ المقابل..
عناد بـ السور الصغير \آبو مقرن...آنا أساساً مستعجل ومابي آربك ترتيباتكم ونقلكم..
بتال بـ هدوء\آبد..بتدخل وبتنقهوى..ولآمربك شي ولآمأخرنا على شي..مثل ماتشوف كل شي يقومون فيه
العمال...
والاهل ماهم ماخذين لآآثاث ولآشي ..
لكن يحفضون الاثاث من الغبار وهذي بس انشغالنا فيه..تفضل يـ آبو سطامـ...!
عناد بحراج\مره ثانيه آن شاء الله..ولآعليك آمر..بس آستعجلي الاهل..آسلم عليهم وآمشي...
بتال بـآبتسامه\على راحتك ..لكن المرهـ الثانيه في بيتي ..قول تمـ...
عناد بهدوء\آن شاء الله ..والجايات آكثر...
فتح باب المجلس ودخلهـ بحراج عناد..
ودخل بتال داخل البيت يستعجل ملوكـ..
.
.
.
نقف هنا..
.
.
.
همسة محبه..\سنن نبويه..
>1-مسح أثر النوم عن الوجة باليد : وقد نص على استحبابه النووي و ابن حجر
>لحديث (فاستيقظ رسول الله (عليه الصلاة والسلام) فجلس يمسح النوم عن وجهه بيده) رواه مسلم
>
>2- الدعاء و هو: (الحمدلله الذي أحيانا بعدما أماتنا و إلية النشور ) رواه
>البخاري
>
>3- السواك: (كان صلى الله عليه و سلم إذا استيقظ من الليل يشوص فاه
>بالسواك) متفق عليه
>
>4- الاستنثار: قال الرسول(صلى الله عليه وسلم) : (إذا استيقظ احدكم من منامة فليستنثر ثلاثا
>فإن الشيطان يبيت على خيشومة) متفق عليه
|