لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (21) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-12, 02:21 AM   المشاركة رقم: 3501
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 240427
المشاركات: 6
الجنس أنثى
معدل التقييم: اما غرام يشرح ... عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اما غرام يشرح ... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

انا كنت خلف الكواليس بس ماحبيت وجودي في الكواليس وقلت خليني اظهر لايف واقول اللي بخاطري كلهـ
من احللللللى الروااااااااايات اللي قريتها ابداااااااااااع ماشاء الله اختي صددووك لاهنتي ودمتي لنا وربي يحفظلك جوجو ...
بس الشي اللي يضحك فيني اني لسى توني بادئة اقرأ الروايه بعد مادلتني عليها صحبتي والحين انا في البارت 57 تقريبا يعني وراايا مشوااااااار بس الله يعيييين ...
وكمااان حبيت اقوول اني انضميت لرابطة عازي وكمان رابطة هديل لاني امووووووووووت فيهم الاثنين ..
شؤالي مافي رابطة لطلووبي وراجح هع هع
المهم الشي اللي بوصله لكي ياصدوود ياكاتبتنا المميزهـ اني بكرة ورايا مدرسه وانا للسى سهرانه اقرا الراوايه ابغى اوصل لكم بس ابغى اعرف متى المواعيد حق تنزلين البارتات عشان اضرب حساب الاوقات اللي اقرأ فيها عشان اوصلكم
المهم من الهرررررج ذا كله استمري ياقلبي قووووو اهيييييييييييييد عسولتي ...

 
 

 

عرض البوم صور اما غرام يشرح ...   رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 02:32 AM   المشاركة رقم: 3502
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,516
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباح الخير والسعاده .......صبااح الراحه وامااااان........صباح الابدااع والتميز

تسلم يدينك ياقلبي على البارت الرائع مبدعه دووووما ياقلبي وابدااااعك له نكهه مميزه لاتشابه احد

وحرفك دائما يبهرنا ويجعلنا نعيش مع شخوووووصه ونحس باللامهم وافراحهم


مااا قول غير حسبي اللع على غويزي كنت كااااتبه فيه معلقه لاصااارت ولا ستوت وحطيت كلشيء بخاطري فيها
بس ضغطت زر بالغلط وطاااار طير الله عقل غويزي وجعله يمشي بشوارع وهو فاسخ عقله

واسفه على ردي الصغيربس قفلت من كل الجهات ارهاق وتعب والرد الي طاااااار والله حدي مضغوطه منك العذر والسموحه
غاااازي ما قول غير ياجعلك الماحي الي يمحااااك انت واعذارك الوااهيهخ الي حتى بالمسلسلات ماتنصدق
ومهما قلت او بررت مايشفعلك ابداااااااا ولا يبررلك كل جرايمك وتصرفاتك البربريه والهمجيه غي هدوله
والله لو انها عدوتك ما سويت فيها كل هذذذذذذذذ وان شاء ربي ينصفها وياخذ حقها منك

هدول ان الله مع الصابرين وانتي جالسه تدفعين ضريبه اخطاء غيرك من غير لاحول لك ولا قوه
صايره مثل الحمامه المكسوره الي موقادره تطير وتبعد عن قناصه

تسلم يدينك ياعسل لاخلاا ولاعدم

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين   رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 02:58 AM   المشاركة رقم: 3503
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 238576
المشاركات: 4
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس السعوديه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس السعوديه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

صدود كاتبتنا المبدعه اتعب وانا اقول ابداع خلود ومسفر اعطوا رونق خاص للروايه هديل الكلام اللي بتسمعه بيكون له الاثر بنفسها وممكن تغير معاملتها لغازي وتتقبل مشاعره اتوقع ضحى عشان بنته او علي فيس محتاررر

 
 

 

عرض البوم صور همس السعوديه   رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 03:04 AM   المشاركة رقم: 3504
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي



البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 170181
المشاركات: 1,484
الجنس أنثى
معدل التقييم: صدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1281

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صدووود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



صبــــــــــــــاح الرضى من رب العالمين ..


كيــــــــــــفكم أحبتـــــــــــــــي ..؟؟



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 357 ( الأعضاء 107 والزوار 250)
‏صدووود, ‏ج ـــود الح ــــزن+, ‏douaa hammad, ‏miss u both, ‏انا شي, ‏علة قلب, ‏فتاة الاسلام, ‏عطر العبير, ‏cerly, ‏كدلك, ‏سعوديه وكلي عز, ‏te-amo, ‏الحب 1414+, ‏وحشتني ايامك, ‏خاطري لاتجرحونه, ‏امــي حـيـاتــي, ‏صحراوية, ‏reem2008, ‏ark_a, ‏سآرونهk.s.a, ‏فيحا, ‏هلاليّهـ, ‏امل مقتول ~, ‏حكايه}..+, ‏يتيمة الراحه, ‏.. ديم .., ‏خَجَـل, ‏Chemitry, ‏جروح غامضه, ‏omsoud, ‏ليلاس 20, ‏منية القلب, ‏Dorra, ‏حويرش, ‏سوالييف, ‏Joryta, ‏ممزمز120, ‏بقايا تناهيد, ‏فتاة الامواج, ‏نور العرب, ‏سجينه ذكرياتي, ‏الأسيفه, ‏بنت المطــر+, ‏ام راماا, ‏روووح عبودي, ‏رموســه, ‏رفيقة السهد, ‏تعبت من الغربه, ‏lo0o0li, ‏الوزيره+, ‏rhaf, ‏Kesha.!+, ‏موزانه, ‏الاميره روزي, ‏**بيلا ماريا**+, ‏بحة حنين, ‏mcarsh, ‏زوبعةماضي, ‏شہمےـوَخ نہفہسّےـيً+, ‏المعشوقه, ‏قمر الكوون, ‏جوهرة الالماس, ‏yoyo cute, ‏نسايم هوى, ‏الروح العذبة, ‏وي وي, ‏نجلاء الريم, ‏لاتنسي ذكر الله, ‏sonass, ‏ام غزل+, ‏بوح البوح, ‏امجاد جده, ‏اميرة الورد 93, ‏غرام الكادي, ‏inay, ‏الصمت البعيد, ‏فجر الالم, ‏عاشقة مسفر, ‏لميشه+, ‏اشجار, ‏الحياة حلوه, ‏صباح ويدلعونها غلا, ‏سعوديه_شامخه, ‏أنوار البتول, ‏جرح الذات+, ‏عيون الـ غ ـلا, ‏كيوت قيرل+, ‏منــولl, ‏ورده شاميه, ‏الاجودية, ‏صمت الجليد+, ‏كازا, ‏إبتسامه طفل, ‏سوزورا, ‏lalola, ‏فياصل, ‏عبق الرياحين+, ‏..CINDERELLA.., ‏زهرةالاقصى, ‏ملكةالقمر, ‏اسيل الشوق, ‏حورآء إنسية+, ‏عـسـوؤلـهـ+, ‏Sooomh1




أعتذر عن التأخيـــــــــــــــــــر ..

البارت دقائق وينزل ...


كونوا بخيـــــــــــــــــــــــر ..


صدووود’’’

 
 

 

عرض البوم صور صدووود   رد مع اقتباس
قديم 31-03-12, 03:29 AM   المشاركة رقم: 3505
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي



البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 170181
المشاركات: 1,484
الجنس أنثى
معدل التقييم: صدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1281

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صدووود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


صبـــــــــــــــاح \\
المســــك لقلوب احبتـــي ..


مســــــــــــاء\\
الإنشغال بطاعة الله..


كيـــــــــــفكم الــ ليلااااااااااااس..؟؟
أحبتـــــــــي في كـــل مكــــــــــــــان..؟؟


أهلاً بكل من إنضمــوا إليـــنا..
وإلتحقوا برحلتنا قبل أن نرسوو على شواطىء النهاية..
الاروع هو حضووركم أحبتــــــــي ..


عزيزاتي\\
أنا لاحظت عدم تقبل البعض لتصرفات هديل..
ومطالبتها بـ الإنتقام من غازي..
بينما أنا ذكرت على لسان هديل من قبل ..
بانها ماتملك القدرة على حرمان غازي من أهله..
ولا لها قدرته الجسدية فتستقوي عليه بـ الضرب ..
ولا سيطرته وتحكمه بأغلب الأمور..
هذا أمر واقعي..الرجال قوامون على النساء..فيستحيل أن تنقلب الأدوار..
هديل تحاول أن ترد شيئاً من ذاتها ..ذاتــــها يا غاليتي..
لم نذكر كرامتها او سنينها وأحلامها..
تحاول إسترجاع ذاتها اللتي فقدتها مع غازي ومع أهلها..
لم تجد طريقاً غير الصــد ..عن جلمودها..وعن حبه وقرارهـ إمتلاكها من جديد..
الأكثرية هاجموا هديل يطالبونها بـ الرضى بغازي..
وعدم تعذيبه او الصد عنه..ونسيان الماضي لان غازي يحبها..
ذكرنا من قبل أنها قررت التنازل عن بعض من كل..
ولكن التنازل التام سيفقدها إحترامها لذاتها وإحترامنا لها..

أحد الغاليات سألتني عن هديل والأكزيما..
عزيزتي الأكزيما ليست مرضاً..ولا تحتاج لعمليات..
أو مدة طويلة ليتم معالجتها..
بإمكانك القرأة عنها وستفهمين ما اعني..
أمر أخر تسألتي عنه وهو نسيان هديل لقائها بغازي..
عندما كانت في الشاليه في الشرقية..
أنا ذكرت ان هديل عادت من العمرة وهي تعاني من الحمى..
ولم تنسى لقائها بغازي فقط بل نست أحداث ذكرها أخوها وهي أقسمت بانها لاتذكر..
الحمى والهلوسات تصيب الكبار أيضاً وليس فقط الأطفال..

بــ النسبة لـ اللون الأصفر وسبب صد غازي عنه..
المقصود بـ الموقف المذكور في البارت 86..
آخر ليلة قضتها هديل في الفندق وهي عمياء..
أي قبل أن تهرب ويعتقدوا موتها..في هذيك الليلة كانت لابسة اصفر.
والبقية موجودة في البارت..

طالبتني احد الغاليات بإعادة بعض المواقف القديمة..
وإعادة الحماس لـ الرواية..
عزيزتي انا ما اقدر أقلب الاحداث..
المرحلة الأولى كانت مرحلة التعارف والتمرد..
والآن مرحلة جديدة..
والبعض طالبوا بعودة غازي الجلمود القاسي..
وطالبوه بمعاقبة هديل وتربيتها من جديد..
لانستطيع العودة إلى نقطة البداية..
أبطالنا قرروا السفر لــ يتعلموا الدرس الأخير..
العودة من المنفـــــــى ..


آســـــــــــــفة لــ الإطــــــــــــالة ..
كان يجب توضيح بعض الأمور..


البارت إهـــــــــــــــــداء لــ جميــــع أحبتـــــــي ..


البارت الســـــابع والثمـــانون ...


يا صغيرات!.. يلتقي ذات يوم
في رحاب الردى جبان و باسل

يلتقي السائر المغذ و من سار
وئيدا.. كل الدروب حبائل

يلتقي الطفل في الغضير من العمر
و شيخ مغضن الروح ناحل

ما ارتوى الطفل بالحليب و لا
الشيخ رواه طوافه بالمناهل

تتلاشى الحياء فهي سراب
عند هذا و عند ذاك مخاتل

يا صغيرات!.. ليس عند الليالي
بعد طول العناء إلا المقاتل


المرحوم بإذن الله تعالى..غازي القصيبي...



سكت عن الكلام ورجع يتذكر أيامه..
أيام سجنه وتعذيبهم له..
هادي أحترم سكوته وكان يتوقع كل شيء..
فكر كثير وش السبب اللي خلا غازي يعترف إنه جاسوس عسكري..
ليه اعترف ووقع على الاوراق..
كل شيء خطر في باله..
إلا هـــــذا الشيء..

غازي بقهر\وقعت على اوراق الإعتراف..
لاني ماتحملت أشوف ابوي ينهان ويتعذب على يدهم..
علقوهـ قدامي شبكوا الكهرب بجسمه..جلدوهـ..
قلعوا اظافر يدينه..أبوووي يا هادي..
قلت إيه أنا جاسوس..
أنا كل اللي تبون..بس إتركوهـ..
وقعت على الإعترافات..وماتمت محاكمتي..
انسجنت كرأي عام فقط..أنت متهم أنت مسجون..
بعد شهر وصلني خبر موته..مات وانا متعفن بجروحي..
مات لا شفته بعد ضربهم ولا بست رجلينه..
صاحب الدنيا لبسني التهم وطق هارب..
كل شيء يخص جرائمه مدسوس بين اغراضي..
أستخدم تلفوناتي وارقامي لجاسوسيته..
هرب وثبتت التهمة علي بعد إعترافي..

هادي\بس الحكومة تدخلت في موضوعك..
غازي\لأني أعترفت ونسبت التهم لي..
صار موقفهم ضعيف وماقدروا يطلعوني..
كنت بحالة رفض لكل شيء..وهذا ماساعدهم..
لأني مقهور على موت ابوي واللي صار فيه بسببي..
سنين قضيتها في سجونهم..
انواع العذاب والإضطهاد..
حبيت انسجن وأنظام..أعاقب نفسي على اللي صار في أبوي..
بعد ثلاث سنين رجع راجح وطعن في حكمهم سجني من دون محاكمة..
ومن دون أدلة وتم إستجوابي مرة ثانية بحضور أفراد من حكومتنا..
قرروا بدء محاكمتي وتقديم أدلة برائتي..
عرفت من يكون عدوي واللي ورطني بجرائمه..
اول ماذكرت اسمه لهم عرفوهـ..طلع جاسوس معرووف..
وللأسف خاين لوطنه ولدينه..جاسوس لصالح إسرائيل..
17 سنة ماطلع من تل ابيب..حكومات كثير تطالب فيه..
بتهمة الخيانة والجاسوسية..ولازالت إسرائيل تحميه..
وصلني خبر غير مؤكد إنهم إغتالوهـ ..

هادي\سمعت هذا الخبر لما كنت في إستراليا..
بس غير مؤكد..
غازي\طردته دولته واعلنت التبرئة منه..
وصار دمه مباح في كل مكان..
هادي\وانت ممنوع من دخول إستراليا..
غازي\عندي حصانة دبلوماسية..
أقدر أروح لأي بلد ولا يتعرض لي حكومتها أو سلطاتها..
ولما اخذت هديل كنت واثق ما احد راح يتعرض لي..
حتى الشكوى اللي قدمها راجح ومسفر..
ماقدرت السلطات والسفارة في إيطاليا تتخذ أي إجراء..
لحتى جاء قسم خاص من السعودية وتكفل بـ المهمة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛


عضت على يدها بقووة تمنع لا يطلع صوتها..
لايسمع شهقاتها ونحيبها..
ماتبيه يدري بوجودها قريبة منه..
مايبيها تعرف وش صار معه..
وماتبيه يدري إنها تعرف..

ألحين بس فهمت سبب كلمته في أحلامها..
في كوابيسها..سؤال كان يرددهـ عليها بوجع..
وهي جاهلة مضمون السؤال وإجابته..
بس بعد كلامه فهمت وش إجابت سؤاله..

وقفت بتعب ومشت كم خطوة وهي مستندة على الجدار..
حست بـ الألم يزيد وبحزنها يزيد..
جلست وصارت تزحف على ركبها ويدينها..
وصلت لباب الملحق..
وكانت واثقة ماراح تقدر تطلع من الممر السري..
إلا بمساعدة غازي لها..
أسنتدت ظهرها على الجدر..
ولمت يدينها حوالين ركبها..
والكابوس يتخيل لها..

قبل لا يموت سعود وقبل لا يهرب هادي..
كان غازي يهاجم أحلامها..
يسئلها نفس السؤال..
ولما ماتجاوبه يصرخ عليها..
يعاملها بقسووة ولما تبكي خايفة منه..
يحضنها ويقبلها بحنية..
ويعيد نفس السؤال وهي تجهل الإجابة..
ويقسى عليها في المعاملة والكلام ويرجع لحنيته..

عاشت سؤاله ..
لو كان حسيــن يا هديل..؟؟
لو كان أبوها مكان أبوهـ..
لو كانت هي بمكانه..؟؟
بكت بخوف وهستريا وهي تتخيل أبوها ينضرب قدامها..
ينجلد وينصعق بالكهرب..
يدينه من دون اظافرهـ..

بتحلف إنها مجرمة..
بتقتل بتسرق بتسوي اللي يبون بس لا يلمسون ابوها..
هديل بخوف\يووووووووووووبـــــه...
لا يوووبه ..إتركوا ابوووي لا تلمسوونه..
يا حبيبي يا ابوووي..

عاشت الوهم حقيقة..
وتهيئت صورة ابوها يتعذب قدام عيونها..
وهي محبوسة عنه ماتقدر تلمسه او تحميه..
أنهارت اكثر وصرخت باسمه يخلصها من الكابوس اللي تعيشه..
هديل\ياربييييييييييييييييييييييييييي ...

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛


هادي\لو عرفت عنك كنت بأقدر أطالب سحب الحصانة..
وتنعاد سنوات سجنك..وتصير عندك خبرة في السجون الإيطالية..
غازي بسخرية\ولو سحبت الحصانة وهذا شيء ماكنت بتقدر عليه..
ماكنت باتركها لكم..ومثل ماتشوف هي معي اليوم..
هادي بهدؤ\أنت مديون لها..
بينكم إتفاق بعد مايتعالج ذياب تطلقها..
غازي بجمود\الإتفاق يكون بين طرفين..
وهي عقدت إتفاق معها ومع حالها..
أنا ماوافقت على شروطها ولا وعدتها اتركها..
هادي\هي بترجع معي ياغازي..
يعلم الله كنت ناوي ألبسك تهم إختطافها..
والإساءة لها..والحصانة ماكانت راح تفيدك..
بس كفاية عليك سنوات السجن اللي عشتها..
ولانك زوج أختــي وابو ذياب ولدها..
هذي أوراقك وتهمك..
ماراح اقدم عليك شكوى ولا اتسبب في سجنك..
وبكرهـ باخذ أختي ونرجع لحياتنا..
والله يرحم سعود ويهديك..

طلع من المكتب مايدري إن كلامه زاد بقوة تملك غازي..
راح لها فوق يبيها تجهز نفسها وولدها..
ماينكر إنه شاف قسوة على وجه غازي..
ويخاف لا يأخذها منه ويخفيها مثل ماسوى زمان..
دق على باب الغرفة بس ماردت عليه..
فتح الباب وكان مقفل..
استغرب إنها نايمة وهي وعدته تسهر معه في الملحق..
نزل وراح الملحق..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

جالس ورى مكتبه بجموود..
عيونه تناظر الملف اللي رماهـ هادي على المكتب..
نبش الماضي ومواجهتي بسنين السجن ماراح تفيدك يا هادي..
وكأن الكلام عن هذيك الأيام رجع له القسوة اللي حصن فيها نفسه..
رجعت له آهات أبووهـ ..
صراخه من شدة الألم..
والسنين اللي قضاها بعد موته بحسرة عليه..
طلع من المكتب وتوجه لـ الملحق مقرر يطلع هادي من المزرعة..
الليلة لازم يطلع من هذا المكان ويرجع السعودية..
لازم ينسى إن هديل تنتمي له او بينهم صلة وقرابة..

دخل الملحق وقفل الباب بقوووة..
صرخ باسمه بس مالقى جواب..
دور عليه بكل مكان..
ودخل غرفة النوم وماكان له اثر فيها..
شال شنطته وضربها في الجدار بقوووة..

قرر يجلس ينتظره في الملحق..
وكل تفكيرهـ في هديل..
مستحيل يتركها تروح او تهرب منه..
غصب عنها بتظل معه..
سمع صوت خافت وقف وتلفت في الغرفة..
أنتبه على الباب مفتوح..
أنصدم كيف قدر هادي يكتشف الممر..

قرب من الباب والغيض يسيطر عليه اكثر..
نزل بسرعة..
وانصدم لما شافها نايمة على الأرض وتبكي بوجع..
كان يتوقع هادي يكون هنا مو هديل..
رفعها وجلسها ساندها عليه..
غازي\هديل وش فيك..؟؟
وش تسوين هنا..؟؟كيف نزلتي..؟؟

تعلقت عيونها في عيونه..
تتذكر كلامه ونبرة صوته..
أبوهـ يتعذب قدامه..
يموت ولا يدري عنه..
عاشت مأساته لما تخيلت ابوها..
ولما بكت عليه ميت وهو حي..

لمت يدينها حولين رقبته وضمته لها بقوووة..
بكت بصوت مخنووق ..
موجوعة عليــــه..
مقهورة على اللي صارله..

لم يدينه حوالينها ولمها بحضنه..
هتف قلبه بحب..
ويبون أتركك..يبون أبعدك عني..
كيف اعيش من دوونك..؟!

أبتعد عنها ووقف سحب الباب وقفله..
مايبي هادي يدخل وينتبه عليهم..
أنتبه عليها لما فزت خايفة من صوت الباب..
نزل لها وضمها..

غازي بمحبة\هشششش إذكري الله..
ليه تبكين..؟؟وش فيك..؟؟
هديل بألم\طحت ع أرجولي..
تعورت وماقدرت امشي..
كنت اناديك بس ماسمعتني..
غازي\سلامتك يا قلبي..
أنا حذرتك ماتجين هنا من دوني..
بس ماتتركين لقافتك..
هديل بنحيب\طلعني من هنا..
أكره هذا المكان أكرهه..

غازي بحنية\أكيد باطلعك..
وين رجلك اللي تعورك..
خليني اشوفها..
هديل\لا اول طلعني من هنا..
ليه قفلت الباب..؟؟
غازي\بنطلع من الباب الثاني..
قومي معي..

وقفها واسندها عليه..
لاحظ رجفة يدينها اللي موثقة ذراعه.
نزل عيونه عليها..
وأنتبه على عضها لشفايفها..
ودموعها تنزل من غير ماتبكي..
وقفها ولفها عليه..
غازي\وش فيــك..؟؟
هديل\......................
غازي\تكلمي..!!
هديل تبكي\ما اقدر امشي..

نزلت راسها تخاف يكشفها..
تبيه يلتهي بإصابتها ولا يرجع يسألها..
ماتعرف غايته من إخفاء السر عنها..
مايبيها تدري وهي بتلتزم برغبته..
هديل\ما اقدر أمشي..رجلي تعورني..

رفع راسها له وركز عيونه بعيونها..
همس لها وهو يمسح دموعها..
غازي\إصدقيني القوول..
هزت راسها بالرفض..
وخبت وجها بصدرهـ..

ما اقنعته ولا قدرت تخدعه..
مد يدهـ لـ الباب يبي يفتحه..
بس أنتبه عليه شبه مفتوح..
أستغرب مين بيفتحه..
أستبعد تكون هديل لانها كانت طايحة هناك وتتالم من رجلها..
دخلها المكتب وكان بيجلسها بس هي مارضت..
هديل بتعب\لا بأروح انام..
غازي\خليني أشوف رجلك اول..
هديل\لا لا..مافيها شيء..
بأروح فوق..ذياب تركته نايم يمكن الحين يبكي..
غازي\أنتي مو طبيعية..وش فيك..؟؟

بكت ولا ردت عليه..
شالها بهدوء وطلعها من المكتب..
مشى على الدرج وهو ملاحظ كيف تخفي وجها عنه..
وكأنها بتدخل جوات صدرهـ..

أخذها على غرفته سدحها على السرير..
سالها وين تحس بـ الألم..
هديل\اليسار..
حرك قدمها بهدؤ ولما رفعها تالمت وطلبت منه يتركها..
هديل\لا خلاااص..والله تعورني..
غازي عقد حواجبه\أنتي وش كنتي تسوين هناك..؟؟
لو لا سمح الله انكسرت رجلك..او ماعرفت عنك..
ليش ماتنتبهين على حالك..مو عشاني عشان ذياب..

ماردت عليه لأن تفكيرها غايب عنها..
محصور في فكرة معينه..
الأب يتعذب قدام ولدهـ..
هي مجرد تخيلها لابوها قلب حالها وارهقها..

لف على رجلها بشاش طبي..
بعد ما حركها بين يدينه بخفة..

راح لذياب غطاهـ وقرأ عليه الأذكار..
وقف على البلكونة يناظر الملحق..
وفي باله فكرة وحدة..
هادي لازم يترك المزرعة..
ماراح ياخذها منه..
لابالطيب ولا با الغصيبة..

دخل وقفل باب البلكونة..
وتنبه إنها عنده في غرفته..
كان نقاشه مع هادي مسيطر على تفكيرهـ..
وتخطيطه لإبعادهـ عن المزرعة مشغله..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

هاتي بوسه قبل تسرقنا ..السنيييين !!

لو كبرتي ماكبر حلمي معك...
ولو نسيتي مايذكرك الحنين

أنا همّي كيف بالقلب أجمــــعك...
وانتي همّك كيف بكره بتكبرين ..!!


أبتسم لها وهو يشوفها تناظرهـ..
قرب منها وجلس ملاصق لها..
غازي بحنية\حي الله حمامتي..

إبتسامته وترحيبه كانت مثل الصفعة على وجها..
واكتشفت إن تفكيرها بأبوهـ وابوها..
كان حاجز بين واقعها اللي تعيشه والوهم اللي غاصت فيه..
هي تدري إنها في غرفته وعلى فراشه..
أدركت هذا الشيء وهي تشوفه مبسوط بوجودها عندهـ..
لا هي مو مستعدة له..
ماعندها طاقة تهاجمه وتبعده عنها..
ماتقدر تردعه وتمنعه من شيء يبيه..
موجوعة من كوابيسها اللي تجسدت لها في الممر السري..
متالمة من حاله وأبوهـ ينضرب قدامه ويموت بعيد عنه..
ماعرفت عن دموعها إلا لما شافتها بيده بعد مامسحها من على خدها..
قبلها على جبينها وتوجه لدورة الميـــاهـ ..

شالت وسادته وخبت وجها فيها وهي تبكي..
مقهوورة من نفسها..
لازم تنسى الموضوع..
معه حق هي المفروض ماتدري عن اللي صار..
يعرفها مجنونة بتعيش حالته غصب عنها..
بتتوهم تعذيبهم له ولابوهـ..
مايبيها تدري لانه يعرفها تعذب نفسها بتفكيرها..
نزلت وسادته على السرير وقررت تروح لغرفتها قبل يطلع..

أنتبهت على وردتها..
تحت وسادته..شالتها بأصابع ترتجف..
وناظرتها بحنييين..
هي دورتها تحت وسادتها بس مالقتها..
زعلت لما توقعت إن ماريا او احد الخادمات رموها..
رفعت راسها لما سمعته..
غازي يبتسم\وطلع تفكير المراهق صح..
فهمت قصدهـ..وغايته من كلامه..
زمان لما سألها عن الوردة..
قالت الوردة ماتعني لي شيء ورميتها ..
كذبها وطلبها تعترف وين خبتها في ملابسها او تحت وسادتها..
وهي عاندت وقالت رمتها لأنها منه..ويبطل أفكار مراهقين..

كان لابس بجامة سوداء ..
ومنشفته على راسه ينشف شعرهـ ..
من دون وعي شدت يدها بقووة على الوردة..
وكأنها ممكن تنهيها او تنهي ذكراها..
راح لها بسرعة..
مسك يدها بين يدنه..وحاول يفك أصابعها عن الوردة..
غازي بهدؤ\لها مكانة كبيرة عندي..
لا توجعينها..
هديل بصوت مبحوح\ما احبها..
غازي يبتسم\كذابة..
لا فكي يدك عنها..

سمحت له يفك اصابعها من على الوردة..
رجعها بمكانها تحت الوسادة..
وهي تحركت بسرعة ناوية تهرب منه..
ماتقدر تواجهه بعد ماعرف عن الوردة..
إذا سألها وش تقول..؟؟
هي ماتعرف ليه احتفظت فيها..
من وين تلاقي جواااب..!!

لم يدينه حواليها ومنعها تنزل..
غازي بتملك\ماهي ليلة هرووب..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


آتظاهرِ بـ آلغباءَ لكيّ أعيشِ ..
بـ قليلِ منْ آلرِاحه ؛
معَ أن كلِ الأموِر وآضحه !
أتجاهلهَـــــا . . ,
فـ لمَ يعد لديّ مُتسعَ منِ الإحسآسْ
لـ آشعَر بهآ..

جلست على مقعدها في الطائرة..
وقفلت الحزام عليها..
مر الوقت والناس يتوزعون باماكنهم..
تلفتت حوالينها تدور عليه..
بس ماشافته..خافت تطير الطيارة وهو باقي ماوصل..
قررت تنتظرهـ خمس دقايق إذا ماجاء بتنزل من الطيارة..
شتمته في خاطرها..
ألحين يمكن مصاب بـ الزهايمر ونسى إنه متزوج وزوجته في الطيارة..
أنا الغبية اللي ماشيته لو ظليت في الفندق او اتصلت بأمي تاخذني كان أأمن لي..
تنهدت براحة لما جلس جنبها..
ألتفتت عليه تبي تهاوشه..
وانصدمت لما شافت مسفر الشاب جالس جنبها..
مسفر بجمود\ولا كلمة..
الشايب بيجي في طيارة ثانية وطلب مني ما أتركك لوحدك..
أوصلك ماليزيا وبنلقاهـ هناك..
خلود بغيض\أنت ولا كلمة..ولا اسافر معك..
قله يوقف الطيارة..
مسفر بسخرية\عند اي إشارة يوقف الطيارة..؟؟
خلود بقهر\ألحين اوريك..
كانت بتفك الحزام من عليها..
بس يدينه منعتها وقيدتها بحضنها..
مسفر\لا تسوين لنا فضيحة..
أنا حفيد زوجك باوصلك له وارجع السعودية..
خلود تشهق\هئئئئئئئئ شيل يدينك شالك ابليس..
يا عديم الأمانة يا قليل الوفاء..
وبعد تبيني أأمن نفسي معك في سفر..
مسفر بغيض\خلاص قومي إنقلعي..

بعد يدينه من عليها وهي فكت الحزام ووقفت..
أكيد بانزل يحسبني بأضمنه واسافر معه..
أنتبهت إن الطيارة طارت من وقت ولا حست عليها..
ناظرت الطاقة وشافت السماء..
جلست بسرعة على مقعدها وهي تتنفس بقوة..
مسفر بسخرية\ليه ماتنزلين من الطيارة..؟؟
خلود\طارت...!!
مسفر\إحلفي..!!
خلود بخوف\ما ابي اسافر معك..رجعني البيت..
مسفر\لازم تسافرين معي..
مايصير تسافرين مع احد غيري..
خلود\جدك وينه..؟؟
مسفر بنظرة خاصة\قررريب..

صدت عنه وهي تحس بنفس الإحساس الغريب..
ماهو إطمئنان ولا راحة..
شـــــك وضيـــاع..
تحس بملعووب ينلعب عليها..
تخاف من الفراغ اللي بدأ يستوطن قلبها..
ماتبي تفقد الشايب ولاتبيه يغيب عن حياتها..
راحتها معه..
شوقها لأبوها بتحمله هذاك الشايب..
اللي أهملها ومعتمد على حفيدهـ..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛


خنتني مبروك يعني شـ ختلف ..؟!
هذي آلدنيـا و هذآ آلكــون كون ..
تحسب إن قلبي من آلصدمه وَقف ..!
مـآ تأثر بس عرفتك من تكوووون ..

جلست جنب أمها وجدتها..
ولمت يدها على كتف أمها..
ام علي تبتسم\كم تبين..؟؟
غادة\ههههههههه فديتك فاهمتني..
بس هذي المرة ما ابي سلف..
طالبتك طلب ماترديني..
ام علي\آآمري..
غادة \مايامر عليك ظالم..
يومه هديل..
ام علي بهدؤ\وش فيها..؟؟
غادة\كلمتها قبل يومين..
تسالني عنك وعرفت إنك ماتكلمينها..
ام علي\لاتدخلون بيني وبين بنتي يا عيال حسين..
ترى ما انتوا اغلى منها..
أنا ما كلمتها عشان مصلحتها..هي لازم تقرر لحياتها..
ما ابي اضغط عليها تقرر شيء مو مقتنعة فيه عشاني..
غادة باستغراب\أي قرار..؟؟
يوومه وش صاير معها؟؟
ام علي\ماصاير معها إلا كل خير..
هي قطعة من قلبي وأغلاكم كلكم..
اللي شافته ماهو شوي..ومازاد بعدها الا محبتها..

وقفت ام علي وطلعت من الصالة..
وسرحت غادة في كلام أمها..
حاولت تفهم مقصدها..
معقولة هديل غيرت رايها في موضوع الطلاق..
قالت بترجع بعد مايتعالج ذياب..
وهذا ذياب تعالج..فــ ليه ماترجع..؟؟!

صرخت بخوف لما حست بضربة على ساقها..
الجدة\يالغبراء السرووق..
تعالي أشووف تعالي..
غادة مصدومة\يوومه خوفتيني وش فيك..؟؟
عبدالله\الله يسامحك يا جدة أبوي..
والله خوفتيها شوفي وجها..
الجدة بغضب\أقربي..
غادة بخوف\والله ما اقرب..
وش أنا مسوية يوم تضربيني..؟؟
وبعد تقولين اقربي..مهبولة أنا اقرب..؟؟
الجدة\عبدالله يا ولدي..
عبدالله بفزعة\لبيييه..
الجدة\قربها مني السرووق..

وقف عبدالله وسحب يد غادة..
عبدالله\قوومي مع كرشك..
الجدة نختني..
غادة\يومه والله ماسويت شيء..
ولا تنسين انا حامل..
الجدة\طيب بس تعالي هنا..

قامت وجلست جنب جدتها..
والجدة مسكت يدها وسحبت الخاتم من إصبعها..
الجدة بزعل\أفا يـ السروووق..
سارقة الخاتم من الطقم..؟؟
غادة\أي طقم..؟؟هذا خاتمي..
الجدة\تعقبين هذا لهديل ماهو لك..
غادة بشهقة\والله العظيم لي..
راكان أهداني إياهـ يومه..
يمكن انتي مشبهه..
الجدة\لا ماني مشبهه..
قومي معي وتأكدي بنفسك..
غادة\لحظة با مدعية هاتي خاتمي ما اضمنك..

وقفت ومشت مع جدتها لغرفتها..
وهي مستغربة من ثقة الجدة بكلامها..
وبنفس الوقت واثقة إن الخاتم لها والجدة غلطانة..
أبتسمت لما تخيلت وجه الجدة لما تعرف إنها ظلمتها..

غادة بمرح\هاهـ شفتي إنك ظالمتني..؟؟
الجدة\تعالي يالغبراء..

قربت منها وشافت الطقم اللي عرضته لها..
شهقت بصدمة لما شافت العقد والإسوارة..
كانت نسخة عن الخاتم..
هدية راكان لها..
هي سئلته عن باقي الطقم..بس ما فكرت في الموضوع..
ماطرى في بالها أبداً إنه مع جدتها..

غادة\يومه من وين لك هذا..؟؟
الجدة\من رويكن..يقول لهديل..
طلب مني أخبيه عندي لحتى ترجع وتاخذهـ ..

تجمدت يدينها..
ونزلت دمعة حااارة من عينها..
أبتسمت بسخرية على حالها..
فسخت الخاتم وناظرت لجدتها..
غادة\أنا آسفة يومه..
اعجبني الخاتم وحبيت البسه..
ماظنتي إن أختي بتبخل علي بخاتم..
معك حق المفروض ما اخذ شيء ماهو لي..

دخلت الخاتم في مكانه الخاص في الطقم..
قفلته ورجعته لجدتها..
الجدة بمحبة\ياعساني فداك يـا غادة..
والله أمانة عندي لحتى ترجع صاحبته..
وابشري بطقم كامل لك من حر مالي..
غادة بغصة\لا وش هذا الكلام يومه..
عندي خير ولو كان في خاطري بأشتريه..
أو باطلب زوجي يشتريه..

طلعت من غرفة جدتها والعبرة تخنقها..
مصدووومة وماتقدر تواجه نفسها..
فكيــف تواجهه..؟؟
يهديها خاتم..ويهدي أختها باقي الطقم..
ليـــــــــــــه؟؟!!
ليه يهدي هديل..؟؟
الموضوع القديم دفناهـ من سنين..
ليه يرجع راكان وينبشه..؟؟

طلبت من عبدالله يروح معها لبيتها..
ماتبي تروح مع السواق لحالها..
دخلت جناحها وهي كاتمة القهر في قلبها..
قررت ماتتكلم معه في الموضوع..
ولا تبين له إنها تعرف عن هديته لهديل..
بكيفه ينطق ألف مرة..
يهديها أو يمووت..
أختي ما بأخسرها عشان احد..
لاراكان ولا غيرهـ ..

أنتبهت عليه يدخل الجناح ويقرب منها..
صدت عنه بسرعة ودخلت غرفتها..
قفلت عليها في غرفة تبديل الملابس..
وسمعته يناديها بس ماردت عليه..

راكان بحيرة\أذكر إني ماسويت شيء يزعلك..
تكفييين لا يكون رجعتي تتوحمين علي..؟؟

عطاها الحل من دون ماتفكر كيف تبعدهـ عنها..
قدم لها الجرح والدواء..
إيه ياراكان رجعت انقرف منك ومن حالي أكثثثثر ..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ترى ما رحت من كيفي عشان أتحمَّل ذنوبك
أنا شفت الزمن ناوي علينا وقلت له خذني...

واذا قالوا رَحَل عنِّك حبيبك، فتِّش جيوبك
تطمَّن قلبي بـ جيبك حبيبي لا تدوِّرني ...


فزت من نومها وهي تصرخ بخووف..
حست بيدينه حواليها..
خافت اكثر وصارت تضربه وتستنجد..
هديل\لااااااااا..إبعد عنيييييييييي..
مو هو غازي مو هو والله..
إبعد عنـــــــــي..
غازي\بسم الله الرحمن الرحيم..
لا اله الا الله..هشششش هديييل..
هديل صلي على النبي..إهدي..
خلاااص إصحي..حلم ..انت تحلمين..

نفث ماء على وجها وهو يسمي عليها..
فتحت عيونها بقوووة ونفضت نفسها منه..
أبتعدت عنه وهي لامة المفرش عليها..
تلفتت حوالينها وكأنها تدور على احد ثاني..

غازي بهدؤ\إهدي مافيه شيء..
كنتي تحلمين..
هديل بخوف\بأروح غرفتي..
غازي بحنية\انا وعدتك ما اجبرك على شيء..
هديل بقهر\كذااااااااب..واللي كنت بتسويه..؟؟
غازي\قلتي لا وابتعدت عنك..
وبعدين فيه امور لازم تعرفينها قبل لا يصير بينا اي شيء..
هديل بزعل\أدري..تبي أخ لذياب..
ترى انت ماتحب ذياب أكثر مني..
غازي\أدري..
هديل\كيف ماتت رسل..؟؟

انصدم من سؤالها له..
ليه تفكر في رسل بهذا الوقت..
غازي\ماتبين تقولين وش كان حلمك..؟؟
هديل بإرتباك\شيء خاص مالك شغل فيه..
غازي\بس أنتي كنتي تناديني..
هديل\رسل كيف ماتت..؟؟
غازي بهدؤ\قلت لك من سنين كيف ماتت..
هديل\قلت امها أهملتها..كيف أهملتها..؟؟
غازي\أنا أهملتها وأهملت أمها..

رجع ظهرهـ على مقدمة السرير..
وحط ذراعه وراهـ..
ناظر فيها وشاف فضوول في عيونها..
غازي\هي سنين راحت ولا بترجع..
ماله داعي نتكلم فيها..
هديل\أبي اعرف عنها..
غازي\رجعت بعد ما أخذت شهادة الطب..
كان حلم بس كرهته وكنت امارس المهنة عناد في نفسي وقهر لها..
كانت سنين الغربة طوويلة..
ولما رجعت لـ السعودية ما انتهى شعور الغربة..
أكيد تعرفين هذا الإحساس..
نفس اللي حسيتي فيه وأنتي عند هلك..
هلك مو هلك..ديرتك ماهي ديرتك..
تدرين ليش حسينا بهذا الشيء..؟؟
لأني ماكنت متصالح مع نفسي..
وأنتي ماكنتي متصالحة مع نفسك..
كل شيء حوالينا طبيعي بس حن ماكنا طبيعيين..
لما اتصلتي علي وقلتي تحسين بغربة..
عرفت شعورك..وحجم معاناتك..
ماحبيت اخليك تعيشين نفس اللي عشته..
ماخفى حالي على امي..
وكنت اقول لها باترك السعودية وارجع ايطاليا..
قالت تزوج..المرهـ بتونسك وبتغير حياتك..
تزوجت وأذنبت في حقها..
كانت طيبة واصيلة..ماعليها منقود في شيء..
بس الخطاء مني أنا..طفشتها بإهمالي لها..
أنسى إني متزوج..انسى إن فيه حرمة تنتظرني في البيت..
ولدت بــ رسل واستمر إهمالي لها..
تعلقت في رسل كثييير..
كانت صغيرة بس تاسرني..
ماقدرت تكمل معي وقالت تبي الطلاق..
جرحتها بقوووة لما وافقت على الطلاق من دون نقاش..
حست إني ابي الخلاص منها..وأنا كنت ابيها تتخلص مني..
لأني اشوف تعاستها معي..
ماقدرت أسعدها..كنت عايش بقوقعة خاصة فيني..
أخر ليلة كانت لها معي تعذرت منها وقلت لها أنتي ماقصرتي بشيء..
واحلى مافيها كانت واثقة بنفسها وقالت أدري إني ماقصرت..
طلقتها وسمحت لها تاخذ رسل..
كنت من وقت لوقت اروح أزورها..
وافكر أخذها معي..بس انا أدرك إني ما اقدر أهتم بطفلة ولا ارعاها..
وبتكون بخير بحضانة امها..وأمها طيبة وحنونة..

هديل بغصة\ورسل..؟؟
غازي يتنهد\توفت بحادث..
هذا اللي صار..
هديل\أبي اعرف الحادث..
غازي\ماله داعي تعرفينه..
هديل\كهرب..؟؟
ناظرها بحدة\إنسي الموضوع..

كان بيقوم..بس مدت يدينها ومنعته..
هديل\عشاني قووول..
غازي برفض\عشانك ماراح اقووول..

هديل\ليه انت قاسي..؟؟
غازي بحيرة\ناوية علي أنتي واخوك اليوم..
هديل\ليه كنت تضربني..؟؟
ليه خبيت عني إني زوجتك..؟؟

غازي بجمود\ماراح يرضيك الجواب..
لأني مو راضي عن اللي سويته ولا عن أسبابي..
هديل\قلت أنت تعاقبت على جرمك قبل 16 سنة..
قلت انا ذنبك اللي تعاقبت عليه..
انااعرف جريمتك بس ما اعرف عقابك..

شد على يدها اللي بين يدينه..
سحبها له وهي تجاوبت معه..
ضمها على صدرهـ وصار يحكي لها عن عقابه..
قال لها عن سجنه بس ماذكر تعذيب أبوهـ ولا إعترافه..
هديل\وش كان دليلهم عليك..؟؟
غازي\شهادة زور..
من بعد السجن خلصت الطب..
وبعدها رجعت وتزوجت مثل ماقلت لك..
مات ابوي وانا في السجن..
وماتت رسل..
ثم مات سعود..
ابوي وماقدرت اعترض على موته..
مات بفراشه بمرض..
رسل أحترقت قضاء وقدر..
سعود مات مقتوول..
ماقدرت انتقم لاحد منهم..
بس لما عرفت قاتل سعود..
توعدت ما اترك حسرتي عليهم كلهم..
وكنتي انتي الأسيرة..
طالبت برجوع هادي وقص رقبته مع سلمان..
مافكرت في الصلح ابداً..وحلفت ما اصلح مع هلك..
أخوك وولد عمك هربوا وثبتت عليهم الجريمة..
كنت اشتعل نار وقهر لما اعرف إنهم هاربين وعايشين..
وهم اللي ذبحوا اخوي ويتموا ولدهـ ..
جمعت كل المعلومات عن هادي..وعرفت إن له أخت توئم..
لما ذكروا اخت توئم له..
نسيت كل شيء..كل المعلومات الباقية عنه تجاهلتها..
وشلت فكرة القصاص من راسي..
كل همي وتفكيري أقهر هادي..وصورة هادي في بالي كانت مجرمة..
كنت اظنه شاب داج صايع مايعرف يصلي ..
كنت راسمه تبع مخدرات وضياع..
ولما شفت صورهـ شفته عكس تخيلي له..
بس هذا مامنعني من اللي فكرت فيه..
قررت اتزوجك واخذك بعيد عنهم..
وانا ادري إني لو عرضت الزواج بيوافقون هلك عشان الصلح..
بس طلبتك جارية وهم يناقشوني في الزواج..

سحبت نفسها من بين يدينه..
وجلست مواجهه له..
عينها بعينه..
تبي تشوف كل ملامحه وهو يتكلم عن طلبه لها..
تبي تشوف الندم على سواياهـ بعيونها..

غازي بجمود\ضغطت عليهم وهددتهم..
وبنفس الوقت كنت احايلهم..
قلت لهم بتكون بخير..بتكون بخير..
كان موقفي ضعيييف..وماكنت متوقع ابداً يوافقون..
أنصدمت من إتصال عمك..
ولما التقيت فيكم وأنتي معهم كنت محضر العقد..
والشيخ موجود والشهود..
تزوجتك بهذاك اليوم..صرتي زوجتي وحلالي..
قلت لأبوك بكل قسوة..شيع جنازة بنتك..
مستحيل تشوفها مرة ثانية بحياتك..
منعته يودعك ويسلم عليك..
وبعدها اخذتك معي..
شيء غريب صار لي من بعد ماوقعت على العقد..
ماكانت اول مرة اتزوج..حسيت بتملك عظيم يسكن قلبي..
تذكرين اللي صار من اول ما اخذتك..
لما وصلنا إيطاليا حبستك في الملحق لمدة..
قررت فيها ارجعك لهلك ما ابي المسك ولا اجبرك على شيء..
مع العلم إنك زوجتي..اعلنوا وفاتك وهذا ماتوقعته يصير بسرعة..

كانت دموعها تنزل من دون صوت..
كل شيء صار من بعد ما عقد عليها تذكرهـ..
تذكر حبسه لها في الملحق..وبعدها اول لقاء بينهم..
وكان حرمانها من اسمها..
وكان اول مرة يضربها وأدركت إن حياتها بتكون جحيم..

هديل بغصة\لما قالوا يبيك جارية..
قلت تم..ظنيت إني باكون جارية في بيت هلك..
عند أمك واخواتك..
ماكانت ادري إنك بتحرمني من هلي..
بتغربني وتيتمني..ظنيت الأمور هينه..
ماكنت ادري وش ينتظرني..؟؟
قلت شهر شهرين ويملون من هذي اللعبة..
بعدها ارجع بيتنا ويكون اخوي بخير..
بس كل شيء كان عكس ماتوقعت..
صبرت نفسي وقلت بس يخوفك وبعدها يرجعك..
طالت الأشهر وصارت سنين..
وأنت مارحمت حالي وقلت أنتي زوجتي..
كل شيء يتنسى إلا معاملتي كزوجة لك وأنا ما ادري..

غازي\من بعد ماتعبتي لما تركتك بآخر المزرعة..
نقلتك عندي هنا في غرفتي..
ومن لحظتها زاد تملكي لك..
وكبرت فكرة زوجتي حلالي..
نمتي عندي وظليت اراقبك طول الليل..
أعرفك عنك اشيئا كثير..
وبنفس الوقت اكتشفت إني ما اعرف عنك شيء..
قررت ادخل في حياتك اكثر وأتملكك أكثر..
مع إن غضبي من نفسي وحقدي على حالي كان مسيطر علي..
أشغلتيني عن حالي فيك أنتي..
بعد مارجعتي الملحق ماقدرت إلا اقضي كل ليلة عندك هناك..
أراقبك..أسمعك تبكين..تخافين من الظلام ومن أصوات الريح..
تعلين صوتك وانتي تقرئين القرآن..وتخبين نفسك تحت فراشك..
كنت امنع نفسي لا اقولك أنا معك لا تخافين من شيء..
بس أسخر من نفسي وأقول انت اكبر مخاوفها..
بعدها بديتي تجذبيني لك اكثر..وأنا أتعلق فيك أكثر..
كنت باقولك انتي زوجتي واريح نفسي قبل اريحك..
خططت لوقت وطريقة معرفتك لهذا الخبر..
حسبت حساب كثير أشيئا..ولا حسبت حساب إجباري لك..

وقفت بعد آخر كلامه..
وهي تتذكر بهذي الغرفة أجبرها..
تبي تبعد عنه..تكلموا كثيير..
حقدهـ على حاله مثل مايقول هي تعرف سببه..
بسبب ابوهـ واللي عاناهـ من تعذيب..
خرجت من غرفته مخنووقة وهي تعرج..
وهي تردد بقلبها..
مالك عـــــــــذر..والله مالك عذر..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛


إش فايدة نبكي على شي قد راح
وإحنا قتلنا الحب من دون رحمة
المشكلة جيتك وبي حب يجتاح
جيتك طفل محتاج من الوقت ضمه
جيتك وله وأشواق والشوق فضاااح
رد الصدى ياصاحبي صاحبك راااح
ومن يومها كل الفرح صار صدمة..


ضمت يدينها وعيونها تحارب دموعها..
ماتبي تصدق ظنونها..
حبت الكذبة اللي عيشوها فيها..
شايب يلبس مثل أبوها الغالي..
يهاوشها وحنون معها..
حبته..حبت الشايب..وتمنت يتزوجها..
تبي تعيش معه من شوقها لأبوها..
بس قلبها يتألم لان الشايب غدر فيها..
أهملها وصار عكس ماتمنت..
كانت بتضرب نفسها كف وتصرخ..
الشايب ماله وجود..
كذبة عشتيها وصدقتيها..
ناظرت رسالة مرام لها..
..والله آسفة كل اللي سويته من محبتي لك
صدقيني مسفر طيب بيحفظك ويرعاك..

رفعت راسها وناظرت بعيونه..
كيف كذب عليها..كيف اوهمها..؟؟
كيف قدر يخون ثقتها فيه ويغدر فيها..
جلس قدامها وحط عينه بعينها..
زاد قهرها من ثقته بنفسه..
من جرئته وخداعه لها..
أثبت لها إنه نذل وماله أمان..
متزوجها بـ الخديعة..
بتطعن في الزواج..وبتطلب الخلع منه..
بتقول إنها ماكانت على بينه..
بتقتله بيدينها..

وقفت وشدت على عبايتها..
خلود\رجعني السعودية وطلقني..
مسفر بهدؤ\كنت واثق إنك شاكة في الموضوع..
بس تعلقك في الشايب ماسمح لك تحاولين تثبتين شكوكك..
خلود بقهر\لا تحاول تحلل نفسيتي يا غدار..
تزوجتني بـ الكذب..ابي ارجع لامي..
أنت خدعتنا وكذبت علينا..
مسفر\امك تدري إني مو شايب..
وهي وافقت على زواجنا بقناعة..
خلود بقهر\لااااا لااا هي ماتدري..
أنت وخالتك النذلة الخاينة..
أنتوا غدرتوا فيني اوهمتوني بكذبة..

وقف وقرب منها..
مسفر بهدؤ\كانت فكرة علاج..
وانتي تعلقتي في وهم ماهو حقيقة..
خلود بغصة\أنت علقتني في هذا الوهم..
أنت اوهمتني إنك ابووي..
مسفر\إهدي وإسمعيني...
خلود بقهر باكي\لا ما ابي اسمعك..
أنت كذاااااب..نذل..
ما ابيك ابي هذاك الشايب..
ابيه يرجع هو يشبه ابوي كثيير..
رجعه لـــــــي..
مسفر بحنية\انا الشايب..أنا الحنون اللي تدورين عليه..
أنا ابوك إن كنتي تبين اب..
خلود تبكي\لاااا أنت النذل..
اللي كذب علي واخذ ابوي الثاني مني..
قتلتوا ابوي مرة ثانية..
حرمتوني منه..
مايحق لك تعذبني كذا والله مايحق لك..

صرخت بقهر لما ضمها له بقوووة..
كان يهمس لها إنه جنبها وماراح يئذيها..
وهي ترفض قربه وتطلب منه يرجع الشايب لها ويكون حقيقة..
خلود تبكي\أريد ابووووي..
قتلوووهـ..خذووه مني..يتمووني..
ليه قتل ابوووي لييييييه..؟؟
والله ابوي طيب يصلي ويخاف ربه..
ليه ماقتل المجرمين مثله..؟؟
المجرمين كثار في الدنيا..ليه ماقتلهم وترك ابوي الطيب..؟؟
فجعني في ابوووي..ياليته مات مريض..
ياليته مات حادث..مو مقتول بيد مجرم حقييير..
أشتقت لريحته لحضنه لضحكته..
اشتقت أكون بخير وهو موجود..
اكرهك يا مسفر واكرهم كلهم..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛


كانت بتطلع من جناحها لما ناداها توقف..
التفتت عليه وواجهته..
راكان يبتسم\بعدك متوحمة علي..؟؟
ماصارت كم ليلة وانتي مو طايقتني..
متى ينتهي وحامك..؟؟
غادة ببرود\بعد الولادة..
راكان\غادة وش فيك..لاتقولين الحمل..
غادة\الحمل..
راكان\بتنامين في غرفة سارة..؟؟
غادة\إذا تحب اروح بيت هلي عادي مافيه مشكلة..
راكان بطولة بال\لا مو حاب تروحين بيت هلك..
بس إذا حابة انتي تروحين فراحتك راحتي..
غادة بسخرية\أوووف قووية راحتي راحتك..؟؟
تصبح على خير..
راكان\غادة وين خاتمك..؟؟
غادة بصد\رميته..

طلعت من جناحهم وتوجهت لغرفة سارة..
قفلت عليها وأنسدحت على فراشها..
بكت بقهر وهي تكتم صوتها ماتبي احد يسمعها..
مهما اوهمت نفسها إن الموضوع ماجرحها..
بس هو جرحها..طعنها بقوووة وقهرها..
فتحت جوالها وكان فيه رسالة من راكان..

تغيرنا ولا ندري من اللي غير أطباعه
ياقلبي قول لاتسكت وش اللي جابنا أغراب؟!
سألتك ليه تتنهد بصدرك آه ملتاعه
تصب الملح من عينك تناثر دمعك المرتاب؟!
جنوني واللذي خلد غلاك بخافقي راعه
سكوتك يكسر ضلوعي وفيني مابقت أعصاب
أبعرف بس من يقدر يكدر خاطرك ساعه
أبعرف بس من غيري يفتح في هواك أبواب؟!

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


وعدتك..
أن أحسم الأمر فورا
وحين رأيت الدموع تهرهر من مقلتيك
ارتبكت
وحين رأيت الحقائب في الأرض
أدركت أنك لا تقتلين بهذي السهولة
فأنت البلاد.. وأنت القبيلة
وأنت القصيدة قبل التكون
أنت الدفاتر.. أنت المشاوير.. أنت الطفولة
وأنت نشيد الأناشيد
أنت المزامير
أنت المضيئة
أنت الحبيبة...

نزار القباني...


دخلت القصر وهي متضايقة من سفر هادي..
تمنت لو يظل معها اكثر..
طلب منها تسافر معه وترجع السعودية بس هي مارضت..
مابينت له السبب..ولا قالت له عن مشكلة ذياب..
قالت ظروف خاصة تمنعها ترجع معه..
ألح عليها وسالها وش تكون ظروفها بس ماجاوبته..
بكت وهي تحضنه وتودعه..
وهو مصمم يظل معها او ترجع معه..
أقنعته إنها بخير ومرتاحة مع غازي..
وبينزلون السعودية بوقت قريب..

كانت بتطلع تجيب ذياب..
طلب هادي يسلم عليه قبل يسافر..
بنص الدرج سمعت صوته..
ألتفتت لتحت وهي تشهق مصدوومة..
نزلت تركض وجلست على ركبها عندهـ..

بكت وهي تاشر على نفسها بضعف..
هديل بغصة\أنا ميـــن..؟؟
ذياب يتنفس بقوة وينطق\مــ...ــه
هديل ضمته وهي تصرخ\يارووووح أمك وقلبــــــــــــها..
لبيييه يا ذياب لبييه يا ابووووي..
غاااااااازي تعال شووووف..
عيدها ياقلبي..تكفى عيدها ابي اسمعها..

صار يصفق بيدينه ويشاهق مبسووط..
وهي تضمه لها وتبووسه..
لم يدينه عليها وفتح فمه على خدها..
هديل بحب\ههههههههههه فديييييتك انا..
ذياب تكفى قول ماما..
ابي اسمع صووتك يا قلبي قووولها..
ذياب\ممممــه..
هديل\الحمدلله ياربي يا حبيبي..
ألف الحمدلله والشكر..

نزلته من حضنها وسجدت في مكانها وهي تبكي..
سجدت لله شكر على نعمته ورحمته فيها وفي ولدها..
ولدها نطق يعني هو بخييير..

غازي يبتسم\مبروووك..
هديل تبكي\ناداني..
غازي بمحبة\اول مانطقها نزلنا ندور عليك..
الحمدلله على سلامته..
هديل\ذياب نطق..الحمدلله..الحمدلله ياربي..
غازي يعين هو الحين بخير..ماراح ينعمي صح..؟؟
ماراح أفقدهـ..؟؟مابيمرض..؟؟

غازي بهدؤ\ذياب تعالج من بعد العملية..
والنطق تاخر وهذا شيء طبيعي..
عمليته كانت ناجحة..وهو مايحتاج أخ..
كانت خدعة مني عشان تظلين هنا..

يــ الله كيف قلب شعورها..
كيف غير كل قراراتها..
مصدووومة من جرئته على خداعها للمرة المليوون..
ظنت إنهم تخطوا مرحلة الكذب والخدعة..
كيف يقدر يعذب بهذا الشكل..
من بعد العملية وهي عايشة عذاب نفسي..
عايشة خوفها على ولدها وخوفها من فقدانه..
كانت خايفة ماتقدر تنقذهـ وتجيب أخ يساعدهـ..
ليه ماراعى خوفها منه ورحم حالها..
لازال يحاول يجبرها ويكبلها بقيود الإكراهـ..

وقفت وهي ترتجف..
قربت منه مستنكرة كل كلمة يقولها..
ومستنكرة ثقته القوية بنفسه..
ضربته على صدرهـ ودفته بقوووة وهي تصرخ فيه..

هديل بقهر\بســــــــك ظلم..بسك قهر لي وإذلال..
الحب ماهو غـــصب..ما ابييييييييييك..
متى بتفهم إن لي حق أقرر واقول لا ما ابي اظل معك..
ليش ماتفهم إني رافضة وجودي معك مجبووورة..
أنا من حقي أقرر..من حقي أظل برضاي او اتركك..
انا راح أظل رافضتك طول ما انت تجبرني على الحياة معك..
ماراح اقدر أتقبلك وأنت تجبرني عليك..
مالك حق تغدر فيني اكثر مما غدرت..
كيف اقدر أثق فيك واسلمك روحي وانت ماتنصفني..
من حقــــــــــي أقول ما ابـــــــي أظل معك..
ومن حقــــــي أقوول أبيــــــك..
وأنت اللي جنيت اليوم..
انا بأرجع مع أخوووي...وما ابييييييييييك..

شالت ذياب وطلعت من القصر..
كانت تعرج وتتألم من قلبها قبل جسمها..
جلست جنب هادي وهي ضامة ذياب لها بقوووة..
هديل\رجعني يا هادي..


فمان الجـرح لا والله فمان احـــزاني ..] الكُـبـرى
فمان اغـلى ثلاث سنيـن [ مِـتّ ] بْـها عشــان اعيش

فمان الحب }~ واحـلام القلوب البيض والخضرا
فمان الآه مـن كثــر الزعـل والشـــوق ~.. والتطنيش

فمان عيونك اللي مالها بين العيون ..{ اُخرى
فمان [ غــرورك ] اللي علّـم الطاووس نفـْـش الريش

فمان عطورك اللي تسكن { انفاسي } وبالأحـرى
فمان انفاسك اللي تسكـن عطـوري ومدري ليش ..؟!

فمان الليل ]/.. واحضان الدفــا ومصافح القمـرا
فمان البــاب والشبّـاك يــوم اواعـــدك { ونطيش ..

فمان التوت والرمــان واحلى فاكهــه [ حمـرآآ
فمان الضحكه اللي كنّـها مـن مبسمك .. بخشيش

فمان { غيابك } اللي ما ترك لمْواصلك بُشرى
فمان الشـك وظنــون الخطــأ },, والكـذب والتشويش

فمان [ العيد ] كنـّي به يجيني وحالتي تزرى
يطبْطبْ فوق أكتـافي حزن ويقــولَ لِي "معْـليش"

فمان الجوع و احساس ]/.. العطش ومفارقك صحرا
[ تعبت .. افتـّــش ْلواحاتـــها و اضـنــاني التفتيش

فمان { ضلوع .. مكتـوب ٍعلى أنحاءها اليُسرى
"هُــنا توجـد جـروحي" لو تكــرّمتي: بـلا تنبيش

فمان [ دموع ] لا تـُسمن ولا تُغني من الذكـرى
وانا اللي ماقدرت اطلع من { اجوائي ,, معك بشويش

فمان الشـارع اللي كلّما جيـته [ وآنآ آقــرآ ..
معانـاتي ..} من اوّل يــوم فـي وصـلك إلى التهميش

فمان { الشاعر } اللي يجمع بتجربْـته الصغرى
فكر بــدْر [ ورومانسيّة نزار ] وفلسفة درويش

فمان [ الخوف ,,, ويدينك جنود وأضلعي أسرى
وانا فينـي مــن ’’ الإحبــاط }~ ما يكفي هزيمــة جيش

فمان اشيــاء ما تنقــال للعالم { ولا تــطرى ~
ممـالك ’’ حـب }~.. دمّـرها اللعب وسْياسـة التطفيش

فمان الإيش..!؟ ما أدري ولكنّ الزمان ادرى
وانا اللي ضاع ما يدري حبيبه ضيّـعه لجل ايش؟!

فمان الله ياقلبـي }~ مع انّــك جــرح ما يبــرا
كتب ربّي عليّ اعيش من دونك { وانا ما اعيش ..



إلـــــــــى الملتـــــقى بإذن الله تعالى الجمعة الساعة 10 مساءً..

رجــــــــــــاء وطلب من جميــــــــــــع أحبتــــــــــي ..
أتمنى تواجد جميـــع أحبتـــي مساء الجمـــعة القادم الساعة العاشرة مســـاءً..
قد يكون آخر لقـــــاء لي معكم فكونوا بقــــربي ..

كونوا بخيــــــــــــــــر ..



صدووود,,,

 
 

 

عرض البوم صور صدووود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أماغرام, ماعشقنا, مسفر وغازي, اما غرام, اما غرام يشرح الصدر طاريه والا صدود وعمرنا ما عشقنا, اما غرام،غازي وهديل،انتي اطهر ذنوبي،احبك عنهم كلهم, الحرمان, الصدر, الكاتبة صدود, حصري, روايات مميزة, روايات من وحي الاعضاء, رواياة اما غرام, روايات كاملة, رواية مميزة, رواية خليجية, رواية صدود, صدووود, غازي وهديل, غرامي و صدودي, هديل وغازي, هديل وهادي, وعمرنا, طاريه
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t160662.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
طھط­ظ…ظٹظ„ ط±ظˆط§ظٹط© ط؛ط§ط²ظٹ ظˆظ‡ط¯ظٹظ„ pdf - ط§ظپط¶ظ„ ط§ط¬ط§ط¨ط© This thread Refback 24-05-21 07:58 PM
طھط­ظ…ظٹظ„ ط±ظˆط§ظٹط© ط؛ط§ط²ظٹ ظˆظ‡ط¯ظٹظ„ ظƒط§ظ…ظ„ط© pdf - ط§ظپط¶ظ„ ط§ط¬ط§ط¨ط© This thread Refback 18-03-21 08:41 PM
ط±ظˆط§ظٹط© ط؛ط§ط²ظٹ ظˆظ‡ط¯ظٹظ„ pdf - ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨ This thread Refback 28-07-20 10:37 PM
طھط­ظ…ظٹظ„ ط±ظˆط§ظٹط© ط؛ط§ط²ظٹ ظˆظ‡ط¯ظٹظ„ ظƒط§ظ…ظ„ط© pdf - ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨ This thread Refback 19-07-20 09:52 PM
ط±ظˆط§ظٹط© ط§ظ…ط§ ط؛ط±ط§ظ… ط¹ظ„ظ‰ Pdf This thread Refback 30-09-17 08:51 PM
Untitled document This thread Refback 07-07-17 07:21 AM
Untitled document This thread Refback 14-11-16 03:53 PM
ط§ظ…ط§ ط؛ط±ط§ظ… ط¨ط¯ظˆظ† ط±ط¯ظˆط¯ - Rocket Tab This thread Refback 09-06-16 09:41 PM
Untitled document This thread Refback 21-07-15 03:22 AM
Untitled document This thread Refback 26-10-14 08:16 PM
Untitled document This thread Refback 11-10-14 02:05 PM
Untitled document This thread Refback 10-10-14 01:34 AM
Untitled document This thread Refback 19-09-14 03:05 PM
Untitled document This thread Refback 03-09-14 09:41 AM
Untitled document This thread Refback 01-09-14 09:04 AM
Untitled document This thread Refback 30-08-14 08:18 PM
Untitled document This thread Refback 17-08-14 10:49 PM
Untitled document This thread Refback 14-08-14 03:03 AM
Untitled document This thread Refback 31-07-14 05:42 PM
Untitled document This thread Refback 27-07-14 01:21 PM
Untitled document This thread Refback 20-07-14 09:59 PM


الساعة الآن 07:12 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية