كاتب الموضوع :
غيوم الشوق
المنتدى :
الارشيف
الجزء الرابع
جاهم ضيدان مسرع .. عطونا فراش
رفعه .. ابشر
وكانن الحريم حاطين لهم فرشة برى الخيمة ومجتمعات فلوه ورجحا
وام ضيدان الراديو عند البنات لكن ما يبن يشغلنه والضيف موجود
جات رفعه وجلست عطيته بطانيتس يا فلوه خلاص ما عاد عندنا لتس بطانية
صيته .. تقولينه صادقة ترا ما ينقال عليتس
فلوه وهي تضحك .. ماعلي منتس كانتس عطيتيه البطانيه مرقادي اليوم بوزانتس كلمة بوزانتس تعني جوارتس .. غيوم :)
رفعه .. لا بالله ما اداني احدن يرقد جنبي
رجحا .. خلني اشوفتس لا عرستي ما قمتي تخمين الي جنبتس فلو
رفعه .. شفتي يمه ويلها على العرس
صيته .. تشر وتبشر
رجحا وهي تضحك .. ليتني ما تكلمت
قطعهم صوت ضيدان الي جاهم وجلس .. شكلكن تبن تسهرن من الي بيسرح مع البل بكرة
رفعه .. والضيف هما ابوي عزمه للغدا
ضيدان .. وياربتس تبيني اسرح انا
رجحا .. عينوا خير انا الي بسرح بها
التفت ضيدان عليها .. طيب البل مهيب واجد عليتس
رجحا .. ازهلها يا ضيدان قم بواجب ضيفكم وخل رفعه تساعد عمتي
تكلمت فلوه بحرج من ضيدان .. يا رفعه تراني بقوم بمحلتس وروحي مع رجحا
رفعه .. بكيت عدوس يا فلوه تراني افرح ما جاني يوم جانا ضيف ابي ارتاح يوم من المسراح
ضحكو كلهم صيته .. روحي مع خويتس يا رفعه فلوه عندي تسد محلتس
صيته تلتفت لولدها .. شقومكم ارتفع صوتكم قبل يجيكم الضيف
ضيدان .. انتي خابرتن عمي وابوي اذا ما عجبهم امر يالله تمسو على خير برقد
رجحا .. وانا بعد بسري تمسو على خير
التفت لها ضيدان .. تلاقين خير تبيني اوصلتس
ابتسمت له رجحا .. مهوب من بعد البيت
ضيدان .. ابي اقولتس كلمة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::
مشاء الله الله يبارك لك فيها يا ولدي والله يعينك من بيعاونك عليها
فهد وهو يبتسم .. وش اسوي يمه بتس تبين تحطين لتس ذود (ذود هم الابل النياق النوق غيوم :)
فهد .. ها يمه وين تبين تحطين البل عشان نزين لها حوش
اني وسمية .. تبي تحوش على البل
فهد .. ههههههههههههههه يمه لو اخليها بتاكل الزرع
وسمية .. خلها تاكل جعله مهابيط العافية
فهد .. ابشري لتس الي تبين
وسمية .. وانت وش سويت
فهد ابشرتس اموري متيسرة ان شاء الله والله يغنينا بغناه
وسمية .. ماتبيني ادور لك مره
فهد وتضايق .. وين تدورين لي يمه انتي تعرفين حد من هناه
وسمية .. بدور لك من بناتنا من ربعنا
فهد .. كلهن علي حرام والله ولا اخذ منهن احد قبل لا تحلفين تبيني اعرس زوجيني من بنات البلاد
وسمية وتكدر خاطرها ولا تبي تضيق على فهد زود .. والله انها حظها الي بتاخذك والله مهوب عشانك ولدي ربي يحبها الي بتجي من نصيبك عزتي لحالي وين بلقى لك مره
فهد وهو يضحك ... سيري على جيرانتس ويمكن تلقين لتس بنتن تعجبتس
وسمية .. ليه تعجبني وانت ماتبيها تعجبك
فهد وعلامات الحزن في عيونه .. اذا اعجبتس اعجبتني
ضيدان .. اسمعي يا رجحا انا بروح للبلاد وطلبت من ابوي انتس تروحين معي وعترض عمي يبيتس في البر
رجحا .. قبل لاتكمل يا ضيدان هذا ابوي ومقدر اخالف شوره ودامه قال لك الي قاله فـ انا امشي على قولة
ضيدان انصدم .. طيب انا بروح للبلاد وحياتي بتبدا هناك
رجحا .. مثل ماقلت لك يا ضيدان مقدر اخالف راي ابوي
ضيدان في خاطره لونتس تغليني ولو شوي كان رحتي معي .. خلاص بصرتس يا رجحا
ومشى وخلاها
مشت رجحا لخميتهم وهي تمسح دموعها .. تدري يا ضيدان ان كل حياتي تمشي مهوب على كيفي وحكم القوي دايم يمشي على الضعيف
اصبح الصبح وتو الشمس ما بعد طلعت بالكامل بس نور بسيط اصوات البل تتعالى رغاها ورفعه تاخذ لها من الفطور عشان تسرح بلبل مع رجحا البست برقعها وخذت أجلالها الطويل وحطته على راسها ومسكت عصاها .. يالله يمه انا بسرح تبين شي
صيته .. الله يحفضتس
مشت بعض البل باركه والي تشرب من الماء والي تاكل من العشب ركبت رفعه الحدوج الي كان منوخ ومشت وطبعا البل في طبعها اذا شافت الحدوج مشت وراها وكانت عصى رفعه تامر البل تقدمها والي تبطي ما تجي ترجع عليها رفعه بحدوجها وتقيمها وتناظر من بعيد رجحا مثلها تمشي ورى ابلها او تقدمها ومشت تتبعها
وخلى المكان من البل وبدت الشمس ترتفع فوق وفلوه تساعد صيته في لم الأغراض وفي تزيين العشا
صيته .. ضيدان يمك وش فيك تمشي وانت منتب طيب
ضيدان .. خليها على ربي
صيته .. علمني يمه وش بلاك
ضيدان .. تراني بروح للبلاد العصر
صيته .. وافق ابوك
ضيدان .. مالتس لولا
صيته .. ها وينك رايح وابوك مهوب موافق
ضيدان .. ابوي يبيني أعرس وعمي يبي رجحا عنده هناه ها عرفتي وش بلاني
صيته .. ما عليك اخذها والمره تتبع رجلها وين ما راح
ضيدان .. تسنتس ما تعرفين عمي
صيته .. الا عشاني اعرفه بيقعد ماسكن ذا الضعيفه لو امها حيه ما سوى بها ذا السواه
ضيدان .. والله مدري يمه هذا شورتس
صيته .. أي بالله
.. والله يا عمي ان مكانا يشبع الحاشي
عبدالله .. توني عاس يا دافع البلا دهر
.. يمكنك رايح جنوب
عبدالله .. والله يا ولدي اني احب الجنوب الشمال اغلبها غنم وانت عارف الغنم تحصد المكان الي اهي فيه
.. شد صوبنا وابشر بلي يسرك
ضيدان يضحك .. وش انت ياعلي تحد ابوي عليه
علي .. ابيه يجي بوزانا
ضيدان .. تسنك تبي ابوي يبعد
علي .. خله يبعد الربيع قدامكم
ضيدان .. بصرهم انا تسني بروح للبلاد
عبدالله .. الظاهر ان الكلام البارح ما اقنعك
في عادة البدو اذا جاهم ضيف ما ينشدونه في الايام الاولى وش يدور او وش يبي
علي .. يا الوجيه الطيبه انا رجالن وراي ابلي واهلي وعجل وعشان كذا ودي انشدكم عن ذهيبة لنا
ذهيبة .. يعني شي غالي فاقدينه
عبدالله تحفز .. وش هي يا ولدي
علي ..اختي يابو ضيدان
عبدالله .. عندنا يا ولد الاجواد لكن مهيب متعديه محلها
علي .. خلني اكلمها يا عمي الامور ماعاد بها على الي خابرتها والي طاقتن منه شد وراح للبلاد
عبدالله .. قدها بنتي يا علي
علي .. ياعم امها وراها تصب من عين في عين
عبدالله يا صيته ياصيته
كانت صيته ورى الذرى تسمع (الذرى الحاجز الي بينهم يفصل قسم الرجال عن قسم الحريم )
صيته من ورى الذرى .. سم يابو ضيدان
عبدالله .. نادي فلوه
دخلت فلوه عليهم وطاحت عينها على الي قاعد وبكت فز واقف يوم شاف اخته
وقف بينهم عبدالله .. خلك محلك
فلوه .. لا تكفى ياعمي هذا اخوي الوحيد
عبدالله .. اشور شورتس تبين تروحين معه تبين تقعدين عندنا
فلوه تناظر اخوها
وتكلم علي .. فهد شد وراح للبلاد ماعاد يقدر يتعرضتس
فلوه .. بروح معه ياعمي لمي
عبدالله .. الله معتس يابوتس وترا خلاص لتس ابو ومتى ما احتجتيه بتلقينه
فلوه .. جعل عمرك طويل
ضيدان .. اصبروا لين يجي العصر وامشو ذا الحين قايله
دخلت فلوه يعجبها ضيدان تحس فيه الرجل الي ودها تقضي معه حياتها بس كل ما تذكر انه يبي بنت عمه تحاول ما تمني نفسها
رجحا كبي على قلتي ماء من الشمس (قلتي راسي ) .. غيوم :)
رجحا .. دونتس القربه صبي انتي
رفعه .. فرقتس كانتس ما تنفعين جعل اسقى لمن تلفت ولقيت كل الي حولي جدران ولا عاد شفت البل بعين
رجحا ..هههههههههههههههه وش يدريس تاخذين لتس واحدن ثمن يخليتس ترعين ابله
رفعه .. جعلني اخذ احضري ولا اطب البر حتى لو مسيرة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::
عمي انا موافقة اخذ رجحا حتى لونها في البر وانا في البلاد
عبدالله .. وتروح ما معك مره للبلاد والفتن قدامك ارتاح مابه مراح
ضيدان .. لا اله الا الله يبه تراني رجال مصلي وخايف من ربي يعني المره الي بتحماني
ابو رجحا .. تبيها هناه ابشر لو من ذليل ملكتك
عبدالله .. والله منتب صاحي خله ياخذ مرته معه
ابو رجحا .. مالك لوا عندك رفعه تقوم ببلك وانا من يقوم ببلي
عبدالله .. يالله اني في ذراك سوو الي تبون
ضيدان .. خلاص بروح وامي تروح معي تجيب لرجحا الي تحتاج من البلاد
عبدالله .. اجل انا الي بسرح بلبل عشان رفعه تقعد تشوف البيت
|