لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-11, 05:37 PM   المشاركة رقم: 316
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 182238
المشاركات: 478
الجنس أنثى
معدل التقييم: نسايم نجد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانسايم نجد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانسايم نجد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانسايم نجد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانسايم نجد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدانسايم نجد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 645

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نسايم نجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسايم نجد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السموحه من الجميع بسبب تاخري عن انزال البارتات بوقتها وسبق قلت لكم عذري وكنت سعيده بردت فعلكم الطيبه و كلامكم العذب واقول ( لا خلا ولا عدم )

وكثير من الاخوات طلبو مني اجعل بين كل بارت وبارت راحه حرصا على راحتي وايضا لكثرت ايام انتظارهم وتشوقهم للبارت الجديد الي يكون في بداية الاسبوع الثاني وتنفيذ لطلبهم بيكون الجدول الجديد لنزول البارتات ( السبت / والاثنين / والاربعاء ) واذا صار عندي وقت نزلت بارتات اضافيه قصيره





بارت اليوم بارت طويل مؤثر فيه كثير من الاحداث وبيظهر لنا ضيف جديد وبيكون له دور فرعي بحياة احدى بطلاتنا وفي احدى البارتات بيظهر تواجده بقوة

وفي بارت اليوم ظهور سوزان من جديد وذكرت لكم نبذه تعريفيه عنها وكشفت لكم المصيبه وردت فعل نوف

في بارت اليوم كشفت لكم جانب من الحقيقه


بالختام طرحت بين ايدينكم قضيه تم التطرق لها في سياق الروايه اتمنى منكم المناقشه الجاده ( ورايكم يهمني )

الرجاء من الاخوات عدم طمر السطور للوصول لمبتغاهم ( فحطو امام اعينكم تعبي وارهاقي الفكري وانا احاول بجهد ان اجعلكم تعيشو مع شخصيات الروايه وكانهم واقع امامكم


قراءه ممتعه


البارت السادس عشر


عند عبد الله

طلع من بيت اخته معصب ركب سيارته بيسوق لكن نايف فتح الباب ونزله وركب مكانه استجاب لصديقه وطول طريقهم وعبد الله يغلي من القهر



نايف يحاول يهديه / يا خوي هد نفسك مو اخر الدنيا ان زوج اختك تزوج عليها والرجال ما ذنب مدام اختك هي الي طالبه منه هشي

عبد الله بعصبيه / ليش ما كلمنا وقال لنا عن جنون اختنا علشان نعقلها ما صدق انها طلبت وافق وجابها لعندها علشان تضيفها والله القهر

نايف بجديه / القهر لو انه مجبرها على زواجه وعلى تقبل زوجته اختك كل الي سوته من طيب خاطرها

عبدالله بقهر / تقول ها لكلام لان ما عندك خوات ولا شفت بعيونك قهر وضعف اختك

نايف بنبره حزينه / ااااااااااااااااااااااااه ما تمنيت امنيه كثر ان يكون عندي اخت اشكي لها وتشكي لي
افرح بشوفتها عروس وازفها لزوجها واذا ضايقها تكلمني تستفزع فيني وادبه لها واخليه يحرم مره ثانيه يضايقها

وابتسم بحزن وهو يطالع بعبد الله / واذا اشتاقت لي عزمتني وسوت لي الاكل الي احبه واشوف عيالها حولها واصيررررر خال امنيه مستحيله

عبد الله بجديه / مره سمعت امي تقول ان عندك اخت اكبر منك وينها فيه الحين

نزلت دموع نايف على خده وبحرقه / مره سمعت ان عندي اخت ما تتخيل وش كثر كانت فرحتي وكلي امل انها متزوجه وبديره ثانيه وربي لجي عندها لو زحف

ما قدرت اصبر واجهت مبارك وسالته قال لي بعد موت امي وابوي حرارتها ارتفعت وماتت واكيد المذنب مبارك باهماله لها وبخله انه يوديها للمستشفى ما يبيها ما يدري اني شفقان على هالاخت حرمني منها مبارك مثل ما حرمني شغلات كثيره وفوق هذا ماني قادر اكرهه ولا احقد عليه

عبد الله بتاثر / كل شي خيره يمكن لو كانت عايشه تعذبت واكيد مارح تفتك من طمع اخوك

مسح دموعه بطرف غترته وتكلم بحزن / وهذا الي مخفف علي مبارك يبيع ثوبه الي لابسه علشان الفلوس شلون اخته اكيد بيزوجها لشايب او عايب علشان الفلوس

عبد الله حس ان الي فيه ولا شي قدام معاناة صديقه ابتسم / وش رايك اعزمك ما دامني خربت عليك العزيمه

نايف وبداخله غصة لكن ما حب يضايق صديقه بابتسامه / بموت من الجوع كنت مفضي بطني لغداء اختك صلح غلطتك ولا تنسى الحساب عليك

عبد الله بابتسامه / غالي والطلب رخيص



عند راكان

بعد ما طلع من عنده صقر دخل غرفته اخذ شور ولبس ومر غرفة ابوه شافه نايم جلس ينتظر الاذان الثاني وبيطلع للمسجد لو ابوه بعافيته كان طلع بدري يعرف فضل الي يبكر لصلاة الجمعه لكن عذره خوفه على ابوه

سمع الاذان الثاني طلع من البيت ركب سيارته بيصلي بالمسجد الي دايما يصلي فيه لان الخطيب اسلوبه وطريقته تجذبه

وصل للمسجد وجلس بالصفوف الاخيره صلى ركعتين تحية المسجد وجلس مكانه
دقائق ودخل الخطيب وستقر بمكانه ومسك المكروفون وبداء يخطب ( وكانت خطبته عن الصبر )

الحمد لله الذي وعد الصابرين أجرهم بغير حساب وجعل لهم العواقب الجميلة في هذه الدنيا ويوم المآب ، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له ، الرحيم التواب ،الكريم الودود الوهاب ،وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله ،الذي أنزل عليه الحكمة وفصل الخطاب ،اللهم صلّ على محمد وآله وأصحابه صفوة الصفوة ولبّ اللباب وسلّم تسليمًا .

أما بعد : أيها الناس ،اتقوا الله تعالى ، واعلموا أن الصبر من الإيمان، بمنزلة الرأس من الجثمان ،فمن لا صبر له فليس له يقين ولا إيمان؛وقد أمر الله بالاستعانة بالصبر والصلاة على جميع الأمور ،وأخبر أن الصابرين لهم الدرجات العالية والخير والأجور ،فقال مخبرًأ عن دار أهل القرار: جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ (23) سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ (24)

فإن سألتم عن حقيقة الصبر ،فإنه حبس النفس وإلزامها ما يشق عليها ابتغاء وجه الله، وتمرينها على الطاعة وترك المحارم ، وعلى الأقدار المؤلمة رضى بقدر الله .فمَن عرف ما في طاعة الله من الخير والسعادة هان عليه الصبر والمداومة عليه. وما في معصية الله من الضرر والشقاء ،سهل عليه إرغام النفس والإقلاع عنها .

ومَن علم أن الله عزيز حكيم ،وأن المصائب بتقدير الرؤوف الرحيم،أذعن للرضى ورضي الله عنه وهدى الله قلبه للإيمان والتسليم .
فيا من انتابته الأمراض وتنوعت عليه الأوصاب ،أذكر ما جرى على أيوب كيف أثنى الله عليه بالصبر وحصول الزلفى حيث قال : إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ (44)

ويامَن فَقَد سمعه أو أَخَذ الله عينيه :أما علمت أن الله لا يرضى بعوض سوى الجنة لمن صبر حين يأخذ حبيبتيه ؟

ويا من فجع بأحبته وقرة عينه وأولاده وأخدانه ،أما علمت أن مَن حمد واسترجع بَنَى الله له بيت الحمد في دار كرامته ، وكان زيادة في إيمانه وثقلًا في ميزانه ،وأن مَن مات له ثلاثة من الولد أو اثنان أو واحد فصبر واحتسب كان حجابًا له من النار ورفعةً له في دار القرار ؟أما سمعتَ أن من صبر على الفقر والجوع والخوف ونقص الأموال والأنفس والثمرات ،فإنّ له البشارة بالهداية والرحمة من ربه والثناء والصلوات ؟


ويا مَن أصيب بآلام أو جروح أو أمراض تعتري بدنه وتغشاه،أما سمعت قوله-صلى الله عليه وسلم- :

لا يصيب المؤمن من همٍّ ولا غمٍّ ولا أذىً حتى الشوكة يشاكّها إلا كفّر الله بهت من خطاياه .

عجبًا لأمر المؤمن إن أمره كله خير :إن أصابته سرّاء فشكر فكان خيرًا له ،وإن أصابته ضرّاء صبَرَ فكان خيرًا له؛وليس ذلك إلا للمؤمن
رواه مسلم في صحيحه .

فعليكم بالصبر على ما أصابكم والاحتساب ،فإن ذلك يخفف المصيبة ويجزل لكم عند ربكم الثواب؛ألا وإن الجزع يزيد في المصيبة ويحبط الأجر ويوجب العقاب؛ فيا سعادة مَن رضي بالله ربًا ،فتمشى مع أقداره ،بطمأنينة قلب وسكون ،وعلم أن الله أرحم به من والديه فلجأ إليه وأنزل به جميع الحوائج والشؤون وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ ....(155) إلى آخر الآيات .


في بيت الجده
في غرفة ام سالم

كانت بغرفتها ومعها اختها يصلون الظهر بعد ما خلصت صلاتها اخذت المصحف تقراء سورة الكهف بعد ما خلصت حطت القران على الكمودينه والتفت على اختها كانت على سجادتها مشغولة بالتسبيح
وقفت وطلعت من غرفتها نزلت تحت شافت سالم جالس

قربت منه وجلست على الكنب
ام سالم بحزن / سالم وش اخباره ولد اخوك

سالم / مازرته انشغلت عنه امس

ام سالم بعصبيه / المفروض ما فيه شي يشغلك عن ولد اخوك الحين تزوره وبزوره معك

سالم بجديه / الله يهداك الزياره وقتها العصر وش بيطلعك الحين مستحيل يدخلونك عنده

ام سالم بحرقه / وش يصبرني للعصر وقلبي محروق عليه
وصارت تبكي / سالم فيه واجد من ابوه اذا شفته كاني اشوف ناصر قدامي

سالم بحزن / الله يرحمه ويغفر له

ام سالم بصوت باكي / اميييييييييين




في بيت ابو مروان

رجع ابو مروان من الصلاة وهو مقهور من ولده الي مهمل بصلاته دخل عليه غرفته شاف الظلام

ابو مروان بعصبيه / قوم ولا بتخيس وانت نايم لا صلاة ولا طاعه ليلك سهر ونهارك نوم

مروان بنفس خايسه / يا ليت توفر محاضرتك لين اقوم

ابو مروان بقهر / نومه بلا قومه ان شاء الله
مروان حط المخده على راسه يمنع نفسه من سماع صوت ابوه

ابوه لما شافه حاط المخده على راسه طلع وسكر الباب بكل قوته من الحره والقهر
شاف ام مروان واقفه عند باب المطبخ والحزن مرسوم على وجها

ام مروان بحزن / هدي حالك ودع له بالصلاح لا تدعي عليه

ابو مروان بضعف / الي كبري عياله حوله مريحنه وانا زايدني تعب وشقى كل يوم اقول بكره يكبر ويحس والي اشوفه يكبر ويزيد بلى

ام مروان بحزن / اجيب القهوة ولا بتتغدا

ابو مروان بحزن / جيبي القهوه وقومي بنتك تتغدا معنا

دخلت ام مروان المطبخ وابو مروان جلس بالصاله
دقائق طلعت ام مروان من المطبخ بالقهوه حطتها قدامه

ودخلت غرفة بنتها تصحيها شافت بنتها كالعاده نايمه

قربت منها وبحنان / يمه قومي صلي

سلوى بكسل / يمه ما صلي معذوره

ام مروان بقهر / قومي صلي وتعوذي من بليس انتي وهالعذر الي ماسكته لي

سلوى بكسل / يمه اطلعي وسكري الباب وراك اذا شبعت نوم قمت من نفسي ماله داعي تتعبين عمرك وتصحيني

ام مروان عارفه ما في امل تقوم بنتها طلعت وسكرت الباب وراها

ورجعت لزوجها كان ماسك فنجاله بيده سرحان

جلست مقابله طالعها بعيون حزينه

ابو مروان / وينها بنتك

ام مروان بحرقه / نايمه طول ليلها سهرانه تذاكر دروسها

ابو مروان بحزن / الله يوفقها

سمعو صوت الجرس وقفت وفتحت الباب كانت تهاني ومعها صحن مغلف بقصدير مرسلته لهم امها سلمت على راس خالتها ودخلت المطبخ وحطت الصحن على الفرن القديم

ام مروان بحب / وش جايبه يا بنتي

تهاني بابتسامه / اليوم امي رجعت بدري من شغلها وصاحبة البيت كريمه مرسله معها كبست لحم تكفي الحاره وارسلت لكم منها تقول ما قدر اذوق اكلن ما ذقته اختي

ام مروان بابتسامه / جعلها سالمه

ام تهاني تشتغل شغاله بالساعات واحيان باليوميه وبالمواسم تشتغل بالشهر وتترك تهاني عند خالتها ( تشتغل علشان تقدر تصرف على بيتها وعلى بنتها الوحيده زوجها مطلقها من زمان وعايش حياته بعيد عنهم ومنقطعه اخباره )


طلعت من المطبخ ودخلت بالصاله شافت عمها قربت منه وباست راسه وجلست عنده

تهاني بابتسامه / شلونك عمي
ابو مروان بحب / الحمد لله شلونك يابوك

تهاني / الحمد لله
ابو مروان بحب / صبي لنفسك قهوة يا بنتي

تهاني بابتسامه / مشكور عمي وينها سلوى

ابو مروان بضيقه / بغرفتها نايمه

وقفت تهاني / بدخل عندها اصحيها تتغداء معنا

ابو مروان / زين تسوين

مشت وتركته ودخلت غرفة سلوى طفت التكييف وشغلت النور

تهاني بعصبية / سلوى يا تبن ما شبعتي نوم

سلوى بعصبيه / وش جابك يا لخايسه بها لوقت

تهاني / جايبه معي غداء لا يفوتك

سلوى بسخريه / وان شاء الله وش غداك

تهاني بابتسامه / ما تصدقين كبسة لحم

سلوى فتحت عيونها بكبرها / من وين لك اللحم ليكون ذابحه امك وطابخه لحمها

تهاني / ههههههههه بسم لله على امي بتقومين ولا خلصنا الغداء عنك

حذفت عنها البطانيه وقامت / ولي يعافيك لا تتغدون لين اجيكم من زمان ما كلت زفر

طلعت تهاني ومرت قريب من غرفة مروان طقت الباب بكل قوتها سمعت صوته معصب يهاوش كررت الضرب على الباب وانحاشت لصاله خافت يفتح الباب ويشوفها قدامه

دخلت الصاله شافت خالتها باسطه السفره والصحن محطوط مثل ماهو بقصديره
وحولينه صحن جريش غداء مسويته خالتها
دقائق دخلت عليهم سلوى وجلست مقابل الصحن وفتحت القصدير

سلوى باعجاب / الله يشهي

تهاني / يله عمي خالتي تعالو لا يبرد الغداء

جلسو كلهم وبدو يتغدون دخل عليهم مروان وتفاجئ من الغداء

قرب منهم جلس جنب امه
مروان يمد يده بياكل / من وين جاي غداكم

ام مروان وهي تحط القمه بفمها / اختي مرسلته لنا جايبته معها من شغلها

تهاني تكشف عند مروان وما خذه حريتها بزياده

مروان وعيونه على سلوى وتهاني / من فيكم الي طقت باب غرفتي

تهاني بابتسامه / انا حبيتك تتغداء معنا

مروان بعصبيه / لو مره ثانيه طقيتي على باب غرفتي بالخبال الي سويتيه بكسر ايدك لك

تفشلت تهاني ونزلت عيونها في الصحن

ابو مروان بعصبيه / مررررررررروان



عند ام ندى وابو ندى

دخلت ام ندى غرفتها تنزل عباتها وابو ندى جلس بالصاله

دخلت عليه ام ندى / منت بنايم قبل الصلاة

ابو ندى / ما بقى شي على الصلاة

ام ندى / اجل ما دامك منت بنايم بجهز لنا قهوة

ابو ندى بجديه / مابي قهوه اجلسي ابيك بموضوع

ام ندى جلست بخوف من اسلوب زوجها / خير يا بو ندى

ابو ندى بجديه / اعترف اني استذنبت ببنتي ورميتها بزواج مدري وش اخرته وستذنبت ببنت الناس الي كسرت وجهي بكرمها
علم يا صلك ويتعداك انتي وبنتك واياني وياكم تسون مشاكل مع هالاجوديه ولو جتني تشكي منكم والله انك تحرمين علي وبنتك حسابها معي عسير

ام ندى بخوف / الله يهداك وانت متعود مني القشر يوم انك تقول كل ها لكلام ويشهد علي ربي ان هالحرمه من شفتها وهي داخله بقلبي ويمكن بتكذبني لو قلت لك تمنيتها بنتي الي حملتها بطني وقبل لا طلع قايله كلامك لبنتك ومنبهتها ما تزعلها وقايله لها اني بصف منى عليها

ابو ندى براحه / هذا العشم فيك ما نبي نستر بنتنا على حساب خراب بيت بنت الحلال الي استقبالها لنا وترحيبها ما شفناه من زوجها

ام ندى بجديه / بنت اصول والله يرحم بطن جابتها



عند صقر

رجع من الصلاه شاف امه والبنات لابسات عباياتهم

صقر بابتسامه / ما شاء الله جاهزات

ديما بابتسامه / على الموعد تعرفنا مشفوحات من زمان ما طلعنا خفنا نتاخر وتغير رايك

نجود بابتسامه / يله صقر لا نتاخر

طلعو وركبو السياره ام صقر جنب ولدها والبنات ورا

حرك سيارته والتفت على البنات / في بالكم مطعم ولا اوديكم على ذوقي

ديما بابتسامه / لا خل ذوقك للايام الجايه ابي مطعم ال ...

صقر بابتسامه / الي يسمعك يقول ان هالطلعه رضاوه لك مو لام صقر الي من جيت ما سمعت صوتها

ديما بابتسامه / امي لو بخاطرها جلست بالبيت ما تبي تخسرك

ام صقر بصدق / أي والله ما فيه احلى من اكل البيت اكل المطاعم خساير واكلهم سامج

ديما / ههههههههههه شفت اني صادقه امي عاجبها طبخ نجود وعندها انه احسن من طبخ المطاعم

نجود بمزح / عويذ الله من السانك

ديما بابتسامه / خالي حبيبي صقوري
صقر بابتسامه / قولي الي تبينه بدال كل ها لمقدمات

ديما بدلع / خالي يرضيك بنت اختك الحلوه المزيونه نفسها تروح لسوق تشتري لها لبس ومحد يوديها

وقف عند باب المطعم / حاضرين كم ديما عندنا السوق بعد المغرب

ديما بفرح / فديته ابو ديمااااااا

صقر رفع حاجبه / اقول انزلي قلت الاسامي اسمي ديما

ديما بمزح / سارونه فديتها بتسمي على اسمي

تغيرت ملامحه وطنشها هالموضوع موجعه وكل ما قال بينساه انفتح له من جديد

فتح الباب ونزل وبضيقة / يله انزلو

نجود بعصبيه وتكلم ديما بصوت واطي / لازم هالسيره الي غثيتيه فيها شوفي شلون انقلب

ديما بصوت واطي / لازم يتاقلم ويتعايش مع الواقع ليه يتهرب ساره زوجته رضى ولا ما رضى
ما ضنتي بيرضيكم البنت تتطلق قبل لا تتزوج هذي غلطت الكبار والله يعينهم على تقبلها

نجود / انزلي

نزلو لحقو صقر وامهم اختار لهم صقر غرفه مغلقه علشان ياخذون راحتهم فيها


عند منى


طالعت بالساعه الي معلقه بجدار غرفتها شافت باقي ساعه على اذان العصر ما حبت تنام قررت تنقل ملابسها واغراضها لغرفة بنتها

طلبت من الشغلات يساعدونها بتخلص قبل الليل

اخذت ملابسها ودخلت غرفة غلا شافتها منسدحه على سريرها

فتحت دولاب بنتها وعلقت ملابسها والتفتت على بنتها المستغربه

منى بابتسامه / بعيش معك بغرفتك تسمحين لي

غلا بابتسامه طفوليه / وتنامين معي بسريري

منى بابتسامه الم / ايه كلها يومين وننقل لفلتنا الجديده
غلا بفرح / ماما جابو الغرفة الي اخترتها ولا باقي

منى بحب / بعد العصر باطلع مع وليد وبروح للمحل اقول لهم يجيبونها

تركت بنتها ورجعت لغرفتها فضت ادراج التسريحه والكمودينه واخذت اغراضها وعطوراتها الي على التسريحه وحطتهم بكارتين دوليب وادراج غرفة غلا مليانه باغراض بنتها
دخلت غرفة بنتها اخذت عطورها ورتبتهم على تسريحة غلا


بعد ما تاكدت ان غرفتها فضت من اغراضها طلبت من الشغالات ينظفونها

بعد ما خلصو سمعت اذان العصر طلعت من غرفة بنتها ودخلت غرفة وليد شافته جالس على مكتبه

قربت منه / يمه وليد اطلع صل لاني بطلع معك مشوار

وقف / ان شاء الله

طلع من البيت ومنى دخلت الحمام توضت دخلت غرفة بنتها وبسطت سجادتها صلت بعد ما خلصت صلاتها التفتت على بنتها المشغوله بدروسها

منى بحزم / غلا صلي

غلا بطفوله / ماما بخلص الواجب وبعدين اصلي

منى بعصبيه / اتركي الي بيدك وقومي صلي الصلاة بتفوتك

وقفت غلا با ستسلام وطلعت من غرفتها توضت ورجعت شافت امها لا بسه عبايتها


عند سلطان

سمع اذان العصر فتح عيونه بكسل وقف وهو تعبان شاف ثوبه معفس دخل وستغرب ان الصاله فاضية
دخل غرفته وانصدم من شكلها الفاضي

سلطان بقهر / سويتيها يا منى ما صدقتي بغلطتي علشان تفتكين مني على موتي ابعد عنك وغصب عنك بتقربيني منك

فتح دولابه بعصبيه شاف ملابسه بمكانها اخذ ثوبه ومن قهره فسخ ثوبه ورماه بقسوه وطلع من البيت



عند ندى

كانت منسدحه على الكنب وتفكيرها بالايام الجايه شلون بتكون

سمعت اذا العصر طلعت من غرفتها ما شافت احد بالصاله توضت ورجعت للمجلس بسطت سجادتها وتدعي ربها با خلاص التوفيق


عند منى

لبست عباتها وطلعت لصاله جلست على الكنب تنتظر ولدها كلمت سواق سميه طلبت منه يجي

بعد ربع ساعه دق جوالها كان السواق يحط عندها خبر انه تحت

دخل وليد الصاله لما شافته امه وقفت وطلعت معه ركبت السياره

بعد نص ساعه وصلت للفلة دخلتها و انبهرت بجمالها كانت احلى بكثير من توقعاتها
لها فتره طويله ما شافتها العمال يشتغلون فيها ليل نهار واليوم الجمعه اجازه لهم استغلت الفرصه علشان تشوفها كانت جاهزه للاستلام لكن باقي الاثاث
دخلت المطبخ الي كان مفتوح على الصالة بتتاكد من تركيب الدواليب شافتها مركبه

اليوم بتتفق مع المحلات من بكره يجيبون الاثاث الضروري لازم تسكن هاليومين

هي انثى ولو بتستمر عايشه معهم بتنهد حصونها لازم ترحم نفسها من نار الغيرررره الي تكابر بصدها

ركبت السياره واخذت جوالها من شنطتها واتصلت على المقاول

منى بجديه / الو ابو طارق معك ام وليد

ابو طارق باحترام / هلا ام وليد

منى بجديه / ابو طارق مكلمتك اسئلك كم باقي واستلم الفله

ابو طارق بجديه / باقي تركيب الانوار وبيبان الدور الثاني للحين مركبناها واطقم الحمامات بكره بنركبها

منى بجديه / الله يعافيك ياليت كل شي تخلصه بكره

ابو طارق بجديه / صعبة وشغلنا باتقان ولو نفذت طلبك بيصير فيه اغلاط وانا ما حب الاستعجال ولا ارضى بالغلط

منى بحزن / والله يا بو طارق عندي ظروف تجبرني اسكن بالفله ها ليومين

ابو طارق رحمها / بحاول لكن لازم نضاعف الوقت والجهد ولازم نزيد عدد العمال

منى بجديه / ابو طارق كل شي بثمنه
حبيت اسئلك اقدر اجيب الاثاث بكره الفله ولا بيكون فيه صعوبه على حركة العمال

ابو طارق بجديه / تقدرين تجيبينهم من اليوم شغلنا بيكون نظيف وتعرفيني لازم اوقف على راس العمال وارتاحي بنتبه للاثاث وبيكون امانه برقبتي

منى بجديه / علشان امانتك وسمعتك اخترتك

ابو طارق بجديه / ام وليد مدامك تبين الفله بدري يا ليت بكره استلم حسابي بالكامل مراح اطلب منك زياده على جهدنا المضاعف لانك ما قصرتي وعمرك ما تاخرتي بدفعات علي

منى براحه / جعلك سالم يله مع السلامه

قفلت من المقاول وطلبت من السواق يوديها لمحل اثاث متعامله معه


عند ندى

طلعت لصاله شافت غلا مشغوله با فلام كرتون سبحان الله هابنت دخلت قلبها قربت منها

ندى بحب / شخبارك غلا

غلا وعيونها على التلفزيون / الحمد لله

ندى بابتسامه / وينها امك

غلا ببرائة / طلعت مع وليد تشتري لي غرفة نوم لفلتنا الجديده بكره بننقل هناك

ندى بحنان / طيب حبيبتي وش رايك تساعديني نسوي كيكه لماما اذا جت تعبانه

غلا التفتت عليها وبان على وجها الاعجاب بالفكره / طيب

دخلت مع غلا وطول الوقت تحاول تتقرب منها بالكلام والسوالف الطفوليه وغلا بدت ترتاح وتاخذ راحته مع ندى



عند ماجد

سميه سحبت اخوها من عند الباب وجلسته بغرفة الانتظار وتحاول تهديه

سميه بحنان / تعال معي الشقه ارتاح واضح عليك التعب والارهاق

ماجد بصوت مبحوح / اخاف تروح مني وانا غايب عنها ابي اكون موجد جنبها بلحظاتها الاخيره

سميه بحنان / اذا لي خاطر عندك امش معي ارتاح مسحيل بيدخلونك عليها
ماجد بصوت باكي / ما قدر اطلع من المستشفى وروحي متعلقه فيه

سميه بصوت باكي / خلاص بتطلع معي غصب عنك مو برضاك لبدنك عليك حق

وقفت ووقفته معها استسلم لها ومشى معها وداخله حرقه والم

وصلت لسياره فتحت الباب له ركب بهدوء وهي ركبت وراء وطلبت من السواق يرجعهم للشقه

سميه بجديه / مسح دموعك لا تخوف بناتك الله يعينهم على الايام الجايه

مدت له المنديل اخذها منه ومسح دموعه الي كل ما مسحها زادت

وصلو لشقه نزل ودخل الشقه وحمد ربه انه ما شاف بناته

دخل غرفته وقفل عليه الباب ورمى نفسه على سريره اخذ مخدتها ضمها وصار يشمها ويبكى بحرقه قمة الالم والوجع انك تدري انك بتفقد انسان اقرب لك من روحك وانت عاجز ما عندك الا دمعتك

كل شي في الغرفه فيه لمساتها حتى ريحتها منتشره بالمكان حس باختناق

طلع لبلكونه صغيره بالغرفه وجلس على طاوله صغيره
ياما شهد ها لمكان جلساتهم الرومنسيه وتغزلهم في بعض بكلمات العشق والهيام المكان يبكيها مثل ماهو يبكيها بحرقه

ماجد بصوت كله حرقه / اااااااااااه يا نوره تحملتي المرض وعانيتي لحالك ما تبيني اتضايق
اااااااااااااااه لو بايدي تقاسمت معك عمري وشلت عنك الوجع لا تروحين من بين ايديني وتنطفي شمعة حياتي الحياة بدونك مرار

وقف يناظر الشارع اخذ نفس عميق يحاول يخفف من ضيقته

لكن ضيقته زادت والدنيا سوداء بعيونه دخل وقفل البلكونه ورجع لسريره وتمدد ومن التعب والارهاق نام له مده طويله ما نام واذا نام نام بوضع غير مريح



عند سميه

دخلت غرفة البنات نزلت حجابها وقربت من ريما

سميه تمسح على شعرها بحنان / ريومه حبيبيتي قومي صلي الظهر

ريما فتحت عيونها بكسل وبتسمت بوجه عمتها / طيب
وقربت من حنين وتفاجئت من حنين الي حضنتها بحب

سميه بحب / فديت روحك قومي صلي بتفوتك الصلاه

سحبت نفسها عن حضن عمتها / ريما بالحمام تخلص اقوم

سميه تقرصها على خدها وبابتسامه / اتركي عنك ها لعذر وقومي قدامي ودخلي الحمام الي بالصاله

حنين رجعت لحضن عمتها / عمه مابي اترك حضنك

وقفتها سميه وسحبتها معها وطبعت بوسه على خدها / يله قدامي على الحمام


قربت من سرير ميار وشالتها وضمتها لصدرها بحب موجوعه وش ذنب ها لطفله تيتم وتنحرم من امها نزلت دمعه على خدها

ميار فتحت عيونها واستغربت من سميه انرسم الخوف على وجها

سميه بحنان / لا تخافين يا روحي انا عمه

ابتسمت ميار بوجه عمتها الي ضمتها بحنان شالتها وطلعت فيها ودخلت المطبخ وطلبت من الشغاله تجهز الاكل للبنات


رجعت لصاله وجلست وجلست ميار جنبها وسندت راسها على الكنب وتفكيرها باخوها ونوره
تذكرت منى شلون نستها ما تصلت عليها

اخذت جوالها واتصلت على منى


عند منى

كانت بمحل اثاث سمعت صوت جوالها طلعته من شنطتها شافت رقم سميه مشت لمكان بعيد مشتاقه لها

منى بلهفه / شلونك سميه

سميه بحب / الحمد لله بشريني عنك وعن اخبارك

منى / الحمد لله بخير شلونها زوجة اخوك

سميه بحزن / الدكتور يقول انها بايامها الاخيره جسمها رافض العلاج

منى بحزن / واخوك كيف تقبل الخبر

سميه بصوت باكي / ماجد منهار ولاصق عندها ما يبيها تغيب عن عينه شايله همه اكثر من هم بناته اخاف يصير لعقله شي ما تتخيلين اش كثر متعلق فيها

منى بحزن / لا حول ولا قوة الا بالله ان لله وانا اليه راجعون الله يكون بعونكم

سميه بجديه / امين وش اخبارك مع ظل الحيطه

منى بصوت حزين / الحيطه ابشرك تزوج علي وجابها عندي للبيت

سميه بصرخه فجرت اذنها / ليكون مستسلمه له وجالسه عنده وراضيه بالاهانه

منى بابتسامه حزينه / وازيدك ضيفتها وعزمت اهلها وتعرفت عليهم

سميه تحس عرق براسها ضرب من صديقتها / خبله ورب البيت انك خبله واكيد صايب عقلك شي يا ليتني قريبه منك كان صحيتك من هبالك

منى بحزن / الي باعني بعته وبرخيص وسلطان من قبل زواجه على قولتك ظل حيطه الحين مالي عوزه بظل الحيطه بكره او الي بعده بنقل لفلتي ويشبع بزوجته

سميه بعصبيه من سلبية منى / مع السلامه ماني بايعه صحتي اذا طولت معك بيرتفع ضغطي ويمكن انجلط بسبت برودك

قفلت بوجه منى ما نتظرت منها رد

ومنى ابتسمت بحزن على انفعال صديقتها حطت جوالها بشنطه ورجعت عند العامل اتفقت معه ان غرفة النوم لها ولعيالها تجي بكره العصر وبعد يومين كنبات الصاله والمجالس

والباقي بتاثثه وهي ساكنه بالفله


عند سميه

قفلت من منى وهي تغلي قهر من سلطان شلون يتزوج على صديقتها الي متحملته وصابره عليه على كثر عيوبه لو تطيح زوجته بيدها فصلت راسها عن جسمها مستحيل تسمح لها تقهر صديقتها

صحاها صوت الشغاله تناديهم على الغداء دخلت شافت البنات متجمعات



عند سلطان

بعد ما صلى ماله خلق يرجع البيت كلم اخوه وتاكد انه في البيت وقرر يزوره ويفضفض له قبل لا ينفجر

وصل لبيت اخوه فتح له ودخلو بالمجلس انتبه اخوه لوجه سلطان الي منقلب

فيصل بسخريه / وش في وجهك منقلب كان ميت لك احد

سلطان بحزن / تزوجة على ام وليد

فيصل بفرح / جعله مبارك واخيرا سمعت كلامي وتركت عنك الضعف وتزوجت عليها ما يكسر راس المره الا انك تحط على راسها مره واكيد زوجتك انكسرت

سلطان بحزن / وانت الصادق انا الي انكسرت ولا اهتمت بزواجي وكانه العيد عندها

فيصل بحقد / الي بفهمه زوجتك هذي ما تعبر ولا تحشم احد ولا علشان انها موظفه وتستلم لها كم ريال شايفه نفسها احس من الرياجيل

والله لو انها زوجتي لمسيها بضرب واصحيها بضرب الحريم ما ينعطن وجه اذا صرت اجوي معها شاخت عليك

سلطان بحزن / منى غيرررررر من تزوجتها متحملتني ما قد شافت مني ريال واحد وهي متكفله بمصروفها ومصروف العيال والبيت وعلى عيوبي عمرها ما فضحتني او شكتني عند اهلها

فيصل بحقد / تحمد ربها انك ما خذها من بعد رجال وراضي بوظيفتها وبعدين من كثر راتبك علشان تصرف عليها وراتبك ما يجي ربع راتبها
لو انها تعرف السنع كان سجلت الفله بسمك وش بيقولون الناس وانت بكره ساكن بفلتها لكنها ما تستحي ولا همها احد غير نفسها

سلطان شخصيته ضعيفه قدام اخوه ويقتنع بكلامه وهذا سبب خلافاته مع منى يرجع لها قالبه اخوه عليها



عند صقر

رجع مع امه والبنات للبيت وضايق صدره ما حب يجلس بالبيت طلع عند راكان

عند راكان

بغرفة ابوه يسبحه بعد ما خلص لبسه ملابس فضفاضه مريحه

دخل المطبخ وجهز السريلاك لابوه وطلع من المطبخ سمع صوت الجرس ترك الاكل على طاوله بالممر وطلع فتح الباب لصقر دخلو داخل

ركان / زين انك جيت

صقر بضيق / وش عندك متلهف على شوفتي

ركان بجديه / وش فيك للحين متضايق على
ذاك الموضوع

صقر بضيقه / فكنا من ذيك السيره الي تغث

اخذ ركان الصينيه من الطاوله ودخل غرفة ابوه وصقر وراه باس راس ضاحي وجلس على كنب بالغرفة

راكان وهو ياكل ابوه / صقر ابي اقدم شغاله تساعد زوجة ابوي وتعرف انا عزابي صعبة اقدم

صقر بجديه / باقي كثير على جيت زوجة ابوك اخاف تقدم الحين وتجي وزوجت ابوك ما جت وما يجوز تسكن عندكم وانتم بالحالكم

راكان بجديه / اخاف زوجة ابوي تجي بدري وتتوهق وانت تعرف انها عجوز ما فيها شده لشغل البيت وابيها تتفرغ لابوي

صقر بجديه / خلاص اخذها من المكتب اول ما تجي

را كان بجديه / اخاف المكتب يغشني بوحده فيها بلى ولا مسويه مصيبه وطاردينها اهلها ونبتلش فيها تعرف بلاوي الشغالات

صقر بجديه / اعرف واحد عنده مكتب استقدام با قوله عن ظروفك وهو ابن حلال باذن الله مراح يغشني وهو يعرفني

راكان بجديه / اجل بعتمد عليك بهالموضوع ويا ليت تجي خلال هالشهر ابي لجت الا الشغاله قدامها

صقر بجديه / ها ليومين بروح للمكتب واذا لقيت عنده وحده فيها الموصفات الي نبي اخذتها وحطيتها في بيتنا وبطلب من نجود تعلمها الشغل علشان ما تتعب زوجة ابوك بتعليمها

ركان / ما تقصر




عند مها

بعد ما رتبت شنطة ولدها طلعت معه لصاله ارتاحت لما هدء ولدها جلست معه على الكنب
دخل عليهم ابو ثامر

ابو ثامر بابتسامه / جاهز يا بوك بنطلع للمطار

ثامر بحزن / ايه



مها بضيقه / باقي كثير على موعد السفر

ابو ثامر / لازم يكون في المطار من بدري

مها بضيقه / الغداء جاهز تغدو بعدين الله يسهل عليكم

ابو ثامر بجديه / وش تنتظرين حطيه ما نبي نتاخر


تركتهم ودخلت المطبخ وابو ثامر جلس جنب ولده

ابو ثامر بجديه / فيه سياره بتستقبلك في المطار بتوصلك لبيت عمك والسياره بتكون تحت امرك وما يحتاج اوصيك على نفسك وانت قد ثقتي

ثامر بجديه / ان شاء الله ولا تنسى اني تربيتك يبه

اخذ بوكه من جيبه وفتحه وطلع بطاقة صراف ومدها على ولده

وكمل / وهذي البطاقه بسمك حاط فيها مبلغ يكفيك مدة وجودك هناك

ثامر وقف وباس راس ابوه / جعلك سالم

دخلت عليهم مها ونادتهم على الغداء بعده طلعو للمطار

دخلو المطار على الوقت كان سكنهم بعيد حط شناطه مع الشنط ونادو على رقم الرحله حضن ابوه وودعه وركب الطياره وجلس مكانه
دقائق واقلعت الطياره


بيت الجده
في غرفة ساره

اميره كانت نايمه على سرير ساره وبحضنها ولدها
وساره كانت على مكتبها تذاكر لمتحان السبت الي انشغلت عنه بايام العزا

سمعت اذان العصر قامت من الكرسي ودخلت عند اميره تصحيها

قربت من ياسر / يسوري حبيبي قوم ولا مبسوط على حضن امك

امير وهي حاضنه ولدها / فديته خليه بحضني نايم

ساره بسخريه / وش رايك اطنشين صلاتك وتستمتعين بحضن ولدك

اميره بابتسامه / توه ماذن وش مطيرك تقوميني صلي وبعدين تعالي

تركتهم و دخلت الحمام توضت وصلت ورجعت تكمل مذاكرتها




تحت

كانت ام سالم بعباتها تنظر ولدها بتزور سالم
شافت اختها نازله

ام فواز مستغربه / وش عندك جالسه بعباتك

ام سالم بحزن / بطلع ازور سالم قلبي محروق عليه

ام فواز بعتب / وليش ما قلتي لي ازوره معك

ام سالم بضيقه / محد بماسكك بتزورينه البسي عباتك لا تاخريني

ام فواز / اكيد بزوره

طلعت فوق قابلت اخذت عباتها ونقابها ولبستهم طلعت من الغرفه قابلت هياء

هياء / تو الناس خالتي ليه بترجعين
ام فواز بحزن / ماني براجعه لبيتي بزور سالم
\هياء بحزن / الله يقومه بالسلامه

نزلن تحت وكان سالم توه داخل

سالم بابتسامه / يله مشينا

طلعو من البيت وركبت ام سالم جنب ولدها وختها ورى


عند المستشفى

كان سالم على وضعه بغرفة العنايه والاسلاك بجسمه وصوت جهاز القلب يكسر هدوء الغرفه

وصل سالم للمستشفى نزلت امه وخالته سبقوة لغرفة سالم يراقبونه من وراء الباب الزجاجي
ام سالم وهي عيونها على سالم تشوف قدامها جثه هيكل انسان صارت دموعها تنزل بحراره تحولت الدموع الى بكاء موجع

ام فواز متاثره من منظر سالم ودموعها على خدها وبصوت باكي / ادعي لها يا وضحى دموعك ماهي بمقومته من الغيبوبه

ام سالم بحرقه وصوت باكي / الله يشفيه كل الي فيه بسبب الي ما تتسمى ذبحت ابوه وبتكمل على ولدها وتلوموني على كرهي لها شوفيه قدامك هذا سالم الي تعرفينه كسرته ودمرته ما يكفيها انه موجوع من موت ابوه اكسرته بسواد واجها

ام فواز بضيقه / يا بنت الحلال انسيها كلن له رب يحاسبه

ام سالم تتامل سالم وهي ساكته وداخله محروقه على منظر ولد الغالي


عند سالم ابو سعود

دخل المستشفى وصل لغرفة الدكتور المسئول عن حالة ولد اخوه طق الباب سمع صوته يسمح له بالدخول

دخل وكان الدكتور مشغول بمكالمه لما شاف سالم قدامه اشر له يجلس بالكرسي الي قدامه
جلس سالم على الكرسى وانهى الدكتور مكالمته

الدكتور بجديه / في شنو ممكن اخدمك

سالم بجديه / جاي اسال عن حاله سال ناصر الضامي وانت الدكتور المسئول عن حالته

الدكتور / الحمد لله تجاوز مرحله الخطر كلها كم يوم بنشيل عنه بعض الاجهزه

سالم بخوف / طيب ما يتضرر لشلت عنه الاجهزه

الدكتور بابتسامه / تطمن كل شي فيه سليم دقات قلبه منتظمه كلها مجرد وقت وباذن الله قريب يفوق من الغيبوبه

حاولو ما تنقطعون عن زيارته الشخص الي بالغيبوبه يحس بتواجد الي حوله

سالم بفرح / مسموح ندخل نشوفه

الدكتور / ايه ما فيه شي يمنع

وقف سالم وصافح الدكتور / مشكور

الدكتور ويد سالم بيده / هذا واجبنا

طلع من عنده وصل لغرفة سالم شاف امه سانده وجها على الزجاج تراقب سالم وخالته تبكي بصمت

قرب منهم والابتسامه مرسومه على وجه / يمه الدكتور سمح لنا ندخل نشوفه

ام سالم التفتت وبالهفه / صدق يله بندخل عليه
سالم بفرح / وابشرك الدكتور يقول انها كلها كم يوم وباذن الله بيصحى من الغيبوبه

ام سالم بفرح / الله يبشرك بالخير

دخلو على سالم قربت جدته منه وباسته على خده وصوت بكاها غطى المكان

سالم خاف على امه / يمه الله يهداك خلاص الي تسوينه بيضرك

ام سالم ما سكه يده البارده بصوت باكي / يا حبيب جدته شوف شلون وجهه اصفر ذبلان ويده بارده كانه واحد منزوعه من الحياه

ام فواز بصوت باكي / باذن الله بكره تشوفينه جالس بوسطنا

ام سالم / الله يسمع كلامك


عند منى

بعد اذان المغرب دخلت مع ولدها الشقه كانت تعبانه استقبلتها غلا بفرح وليد سبقها وجلس بالصاله
احضنت بنتها وفسخت عباتها ونادت الشغاله تاخذهم وطلبت منها تعلقهم بغرفة غلا
دخلت الصاله مع بنتها وجلست على الكنبه ووليد مشغول بالتلفزيون

غلا بفرح / ماما سويت كيكه

منى بحب / ما شاء الله من الي علمك كيف تسوينها

غلا ببرائة / خالتي ندى علمتني

دخلت عليهم ندى بابتسامه وهي شايله القهوه والكيكه موزعتهم بصحون صغيره وحطتهم على طاوله بالصاله

صبت فنجال ومدته على منى الي اخذته منها بابتسامه ومدت لها صحن الكيكه

ندى وعيونها على غلا / ذوقي الكيكه وقولي رايك ترى غلا الي طابختها

منى اخذت قطعه بشكوكه واكلتها بتلذذ / الله رهيبه احلى كيكه ذقتها بحياتي

انرسمت علامة الفرح على وجه غلا

اخذت صحن كيكه ومدتها على وليد الي اخذه منها ونظراته كلها كره

ضايقتها نظراته لكن حاولت تكون طبيعيه


منى طالعت بعيالها الي خلصو اكل
منى بجديه / ياله ادخلو غرفتكم خلصو واجباتكم بكره مدارس

استجابو لامهم ودخلو غرفتهم

كان شكلها واضح عليها التعب والارهاق

ندى بحنان / وش فيك شكلك تعبانه

منى بتعب / عادي متعوده على التعب اهم شي يطلع بنتيجه

ندى / ا ن شا ء الله كل شي تمام
منى بتعب / الحمد لله بعد بكره بستلم الفله ومن بكره الاثاث بيجي

ندى بجديه / كان شريتي فله جاهزه وارتاحتي من هم البناء

منى بجديه / ذوقي صعب كل الفلل الي شفتها ما جازت لي والقى فيها عيوب قررت اصمم الفله بمزاجي ولا اخفيك حطيت فيه كل الي املكه وبعت مجوهراتي ولا كفت واضطرت اخذ سلفيه من البنك وسلفية من صديقتي
شايله هم مدري كيف بسددها البنك يسحب نص راتبي والباقي مقسمته بين الادخار و مصروفي ومصروف عيالي وحاجيات البيت

ندى بتاثر / حرام تحملين نفسك فوق طاقتها طيب وينه سلطان ما يساعدك

منى بابتسامه حزينه / سلطان رافع نفسه عن كل شي والي يقهر انه ينق علي يبيني اكتب فلتي الي عانيت وتعبت فيها وتحملت ديون لين الليل باسمه ويستولي عليها بارده مبرود وهذا مسبب خلاف كبير بينا

ندى كل يوم تكشف صفات شينه في سلطان

ندى بضيقه / انتبهي تسجيل شي باسمه ترى الرياجيل مالهم امان ياخذ منك الي يبي ويرميك ولا يسال عنك

منى بابتسامه حزينه / كلامك مثل كلام صديقتي
مستحيل اكتب شي باسمه اذا بكتب بكتبها باسم عيالي

وقفت وهي تعبانه وبحزن / داخله ارتاح بغرفة غلا ترى نقلت اغراضي هناك والغرفه صارت لك ولسلطان

والمفارش والمخاد جديده مطلعتهم من اكياسهم واول استخدمها لكم

ندى بحرقه / ليه تطلعين من غرفتك انا تاقلمت على المجلس

منى بالم / انقلي اغراضك للغرفة وقولي لشغالات يساعدونك

وتركت ندى من غير لا تنتظر معارضتها يكفي النيران والحرقه الي بداخله لكن مستحيل تبين ضعفها لاحد وتفرح فيها العذال

دخلت غرفة بنتها شافتها على مكتبها فاتحه
كتبها

دخلت سرير بنتها ترتاح من الفجر قايمه ومنهد حيلها من التعب سمعت صوت اذان العشاء


في بيت صقر

ديما بعد ما صلت المغرب لبست عباتها ونزلت تحت شافت امها ونجود يتقهون

ديما بعصبيه / للحين ما لبستي بتاخريني

نجود / اللهم اسكنهم مساكنهم وش عندك نازله بعباتك

ديما قربت وجلست على الكنب / نسيتي ان صقر بيطلعنا لسوق

ام صقر بحزن / ارتاحي وريحي صقر من مشوارك اليوم وجهه مو عاجبني

ديما برجاء / يمه والي يعافيك لا يسمعك صقر ويهون


نجود بتقهرها / تلقين صقر الحين عند ركان وناسيك
ديما بمزح / الي ابي افهمه ما يمل من مقابل راكان ليل نهار صارت جلسته في بيتهم اكثر من جلسته في بيتنا

دخل صقر وسمع كلامها الاخير / حتى راكان ما سلم من لسانك
وقفت وقربت من خالها وباسته على راسه / وش اسوي صرت اغار منه اخذك منا

صقر يحضنها بيد / ما يا خذني منكم الا الموت

ام صقر بحزن / عسى عمرك طويل ان شاء الله

صقر / تسلمين يا لغاليه
طالع بنجود الي جالسه تصب قهوه لامه / نجود والي يعافيك صبي لي فنجال

ديما بطفش / وش قهوته خلها لجينا مابي اتاخر عن السوق يله نجود البسي عباتك

صقر بستسلام / امرنا لله انا طالع بنتظركم بالسياره

طلع صقر ولحقته ديما ودخلت نجود غرفة امها اخذت عباتها ورجعت عند امها

نجود بحب / يمه محتاجه شي اجيبه معي وانا جايه

ام صقر بحب / الله يرضى عليك منتي مخليه شيئ ينقصني كل ما طلعتي لسوق شريتي لي قبل لا تشرين لك

نجود / طيب طالعه مابي اتاخر على صقر

ام صقر / الله يسهل دربكم

طلعت وركبت جنب صقر

ديما بعصبيه / بدري كان نمتي داخل ما بقى شي و ياذن العشاء

نجود بسخريه / تطمني بتلحقين على السوق مراح يطير


عند تركي

فتح عيونه بتعب حاس راسه بينفجر من الصداع اخذ جواله شاف الساعه 6 قام بكسل دخل الحمام اخذ شور وتوضا وبسط سجادته يصلي

وبعد ما خلص صلاته طلع من غرفته دخل المطبخ فتح الثلاجه لقى علبة بندول اخذ منها حبتين وصب له كاس عصير تفاح وبلع الحبتين وبعدها شرب العصير
دخل لصاله شاف تركي وماجد وعدنان جالسين يلعبون بلاستيشن وسمر وسحر جالسات جنبهم يشجعونهم

ما شاف شوق والصغيرين ترك المكان و دخل غرفة المربيه شاف الشغاله جالسه مع ماهر وفارس تلعب معهم
طلع من غير لا يلفت انتباهم

دخل غرفة شوق شاف الظلام والتكيف البارد قرب منها وشغل الابجوره القريبه من سريرها تفاجئ يشوف دموعها مغرقه المخده

مسح على شعرها بحنان / شواقتي قومي

حست بلمسات عمها فتحت عيونه المتورمه من البكي

تركي بحنان / ليش البكاء

عدلت جلستها وبكبرياء / من قال اني بكيت

مسح دمعتها وحط اصبعه قدامها / وهذا وش تسمينه

رمت نفسها بحضن عمها وصارت تبكي وتشاهق تركها تفضي الي بداخلها متاكد انها تعاني

تركي رفع راسها عن حضنه ويطالع بعيونها الغرقانه بحنان / قولي الي مضايقك لا تكتمين بنفسك

شوق بصوت باكي / صعبة علينا نفقد ابونا وامنا بيوم واحد
قلبي مو مرتاح على امي حاسه انها بمصيبه مخنوقه ابي اتطمن عليها

تركي بضيقه / اتصلي على جوالها وتطمني عليها

شوق زادت بكي / اتصلت عليها جوالها كله مغلق جوالها ما تستخدمه الا لضروره وهذي اوامر ابوي

تركي بقهر / طيب والحل

شوق بقوة / ابي اسافر لها واتطمن عليها

تركي كاره هالفكره ومستحيل يسمح فيها مهما صار
تركي بيغير الموضوع / اتركي هالموضوع لبعدين نفكر فيه وش رايك نطلع برا نتمشى
وبابتسامه / وتفرجيني على فرنسا
شوق مسحت دموعها وابتسمت من بين دموعها / طيب و بالمره نتعشى

تركي بجديه / انا طالع للحديقه وانتي لا تتاخرين علي

دخلت الحمام تاخذ شور



عند تركي

جالس برى في الحديقه كان الجو خياااااال

فجئه سمع صوت انثوي رفع راسه شاف وحده كانت لابسه تنوره جنز للفخذ وبلوزه ورديه عليها كتابات بالابيض عاريه بطنها طالع وشنطه كبيره على كتفها واقفه قدامه بمياعه

سوزان معجبه بوسامة تركي الي يشبه زوجها وحبيبها ناصر

سوزان بمياعه / من فضلك ممكن تنادي لي المدام


تركي يطالعها من فوق لتحت ومتقرف منها / غلطانه بالعنوان

سوزان بمياعه / مدام ام سالم عاوزها بامر ضروري

تركي حقد اكثر على نوف شلون تسمح لها لاشكال تدخل بيتها


تركي بسخريه / يا ليت تضفين وجهك وتفارقين والي تسالين عنها الحين با لسعوديه اذا تبينها سافري لها


مستغربه كلامه متاكده ان زوجة ناصر بفرنسا ومستحيل تكون مسافره

طنشت كلامه ومشت تاركه المكان وهي تفكر وين بتلقى نوف تفكيرها هداها لشقة ناصر

( سوزان مسيحيه امها فرنسيه وابوها سعودي تزوجها لما كان يدرس بفرنسا وبعد ما تخرج طلقها وتبرى من بنته
استقرت عند امها الي متزوجه فرنسي
كانت تشتغل ممرضه وتعرفت على ناصر بظروف وحبته
وبعد ما تاكد من حبها له طلب منها تساعده لان وظيفتها كممرضه بتسهل عليه تنفيذ جريمته بسهوله
وسوزان كان شرطها الوحيد انه يتزوجها

ومن حسن حظها كانت عندها مشكله تمنعها من الحمل وزاد تعلقها بناصر وخوفها انه يطلقها صارت تسمع كلامه وهي ساكته اهم شي ما تفقده )



عند تركي

دخلت عليه شوق وشافت سوزان من بعيد وستغربت شكلها اول مره تشوفها
شوق باستغراب / عمي من هذي

تركي وقف وببرود / وحده غلطانه بالعنوان

شوق بابتسامه / وش رايك نمشي بدال السياره كل المطاعم حولنا

تركي بابتسامه / جبتيها محتاج للمشي
قربت من عمها وحضنت يده وطلعو من البيت


عند نوف

خلصت النقش على جهه من الجدار و كانت معجبه برسمها باقي التلوين ويزيدها جمال
حست بتعب تركت الي بيدها ودخلت المطبخ سوت لها قهوة فرنسيه وجلست على طاوله بالمطبخ واكلت فطيره من الي جايبتهم سميه

وهي تشرب القهوه سمعت صوت الجرس استغربت من الي بيجيها بهالوقت

تركت القهوه على الطاوله ومشت وطالعت من العين السحريه

فتحت الباب بعصبيه / خير وش تبيني جاية اتوقع دورك انتهى بموت ناصر

سوزان بوقاحه / اشوف طلع لك لسان بعد موت ناصر

نوف بعصبيه وصراخ / والله ان ما ذلفتي عن وجهي بيكون اخر يوم بحياتك اليوم

سوزان بسخريه / يمه خوفتيني اصحي وعرفي انك ولا شيئ

نوف رافضه دخولها لشقه طلعت لها وهي ما تشوف قدامها من المعصبه / وش جابك كل ما قلت بنسى طلعتي من جديد وفتحتي جروحي

فتحت سوزان شنطتها ورمت الظرف بكل وقاحه عى وجه نوف

نوف بعصبيه / وش فيه اكيد مصيبه من مصايبك

سوزان تسندت على الجدار وببرود / بنتظر مكاني لين تنتهين من قراية الموجود داخل الظرف

تبين الصراحه حبيبي ناصر حلفني ما فتح الظرف وبيذبحني الفضول اعرف الي بداخله

فتحت الظرف بعصبيه شافت جواز سفر وداخله فيزه

كان لونه اخضر مرسوم عليه سيفين ونخله ومكتوب المملكه العربيه السعوديه فتحته شافت صورتها ومعلومات عنها
من 20 سنه وجوازها ما شافته ناصر مخفيه عنها خايف انها تنحاش

ومع مرور السنوات نست انها سعوديه وكرهت السعوديه لانها تذكرها با وجاعها

ولو خيروها بين الدولتين لختارت فرنسا ( هذي بلدها الي تربت فيه واكلت من خيراتها وتنفست هواه هذا البلد الي حضنها تحس بالولاء والانتماء لفرنسا )

ر جعت الجواز لظرف بعدم اهتمام وكانه يخص وحده غيرها



طلعت اوراق من الظروف

اول ورقه كانت نقل ملكيه لفله بالرياض ومسجلها باسمها

ومسجل باسمها نصيبه بشركة اخوانه

والثانيه ورقة شراكه باسمها مع واحد اسمه خليفه بقصر وشركه بدبي

ما اهتمت بالممتلكات الي مسجلها ناصر باسمها هذا اخر اهتماماتها


( سوزان تجهل الي بداخل الظرف ما توقعت ان ناصر بيتنازل لنوف عن ممتلاكاته لانها واثقة ومتاكده من كرهه لها لو تدري عن تنازله مستحيل بتوصل الظرف لنوف )

طلعت ورقه من الظرف فتحتها وكانت بخط ناصر


من ناصر ال .... الى نوف ال...

ابتسمت بحزن توقعت من كثر ما يناديها بقره نسى اسمها مثل ما نسته

كملت قرايه

اكتب لك كل ممتلكاتي وانا بكامل قواي العقليه وبكامل الرضا

محاولة لتكفير عن ذنوبي الي ارتكبتها بحقك وتعويضك بتسجيل كل ما ممتلاكاتي باسمك

وذكر بين السطور جرايمه المتكرره بالتفصيل

بدت دموع القهر والظلم تنزل على خدها بحراره وتنفسها صار سريع وهو يرجعها للماضي الموجع بكل تفاصيله

وكمل / وفي الظرف ورقه تهمك كاتبها من 10 سنين واتوقع بتفرحين فيها لانها امنيه غاليه اشوفها بعيونك بسبب حقدك علي
و ياليت تسامحيني اني تاخرت كثيرر بتسليمك للورقه ولا وصلتك الا بعد موتي تاجيلي كان لمصلحتك

وختاما لازم تتزوجين اخوي تركي وتحافظين على عيالي وعيالك لا تسمحين لغيرك يربيهم ( الام مو الي ولدت الام هي الي ربت )
وبزواجك من تركي مصلحه لعيالك وحماية لك
ادري انك سعيده بخبر وفاتي لكن لا تتركين حقدك علي يبعدك ويقسك على عيالي انتي امهم يا نوف امهم لا تنسين ها لشي


ساااااااااااااااااااااامحيني سامحيني على كل شي وهذا اخر شي اتمناه

وختاما اوصيك بحرق الورقه اذا طاحت بيد احد انفتحت ملفات قديمه و بتدفعين ثمن جرايم مالك يد فيها


ناصر ال .............



صارت تنتفض من البكي وهي تتذكر الماضي وكانه اليوم ناصر كاتب التفاصيل الصغيره قبل الكبيره لجرايمه

مستغربه قسوته وهو يكتبها بالتفصيل اذا هي جسمها كله ينتفض الم وحرقه ما تدري وش هدفه من الي كاتبه

صارت تصرخ بوجع وحرقه / بعد كل الي سويته فيني تبيني اسامحك الله لا يسامحك ويعذبك مثل العذاب الي يكويني ليل ونهار

تذكرت وصيته واصراره انها تتزوج اخوه الي تعتبره نسخة ثانيه منه
ابتسمت من بين دموعها / ناوي تسحبني لسفاح غيرك لكن مستحيل انفذ وصيتك وجعلك تتعذب بقبرك

وبيدين ترتجف فتحت الورقه الثانيه خايفه من الي بتقراءه

كانت صدمتها قويه وهي تقراء المكتوب وصارت ترمش بعيونها تتاكد من حقيقة الي تشوفه

رفعت نظرها لسوزان الي كانت تراقب انفعالاتها ومبسوطه بانهيارها
مدت الورقه بيدين ترتجف لسوزان / ممكن تفهميني وش المكتوب

اخذت منها الورققه وصارت تقراء المكتوب وداخلها يرقص فرح

سوزان بوقاحه / ورقة طلاقك ناصر مطلقك من 10 سنين وتاركك عنده خدامه لعياله

نوف انهارت وفقدت اعصابها وبكل جنون قربت من سوزان وصارت تضرب فيها بقسوه وتجرها بشعرها وسوزان تفاجئت وصارت تصارخ

سوزان بصراخ / يا مجنونه فكيني

نوف بصراخ هستيري وهي تضربها / مووووووووتي يا حقيرررررره الي مثلك حرام يعيش


عند ماجد

فز مرعوب وهو يسمع الصراخ العالي وقف برجول تنتفض / وش هالصوت اللهم اجعله خير
صوت الصراخ صار يزيد خاف على بناته طلع لهم شاف سميه حاضنه بناته واضح عليه الخوف


ماجد برعب / وش هالصراخ

سميه بخوف وهي حاضنه البنات / مدري الصوت طالع من شقة ناصر

ماجد توقع الحاله رجعت لزوجة ناصر / اطلعي لها وهديها يمكن رجعلت لها الحاله



انسحبت من البنات الي اخذهم ابوهم وجلسهم على الكنب

طلعت من الشقه مرعوبه خايفه من الي بتشوفه قدامها شافت ظهر نوف وهي تضرب وحده بشكل هستيري واضح انها فاقده عقلها

قربت منها وسحبتها كانت ماسكه شعر سوزان بقوة حاولت تفكه من بين اصابعها وبصعوبه قدرت
شافت على وجه البنت كدمات وفي راسها ضربه قويه تنزف

تاملت نوف و استغربت ما فيها اثار لضرب شكل البنت مستسلمه لها

نوف تتفكك من ايدين سميه وبصوت باكي / فكيني عليها بذبحها والله لا شرب من دمها وابرد حرت السنين

سميه شافت البنت وما عجبها شكلها صرخت سميه بوجه سوزان / يا ليت تطلعين ولا تورينا وجهك مره ثاني

سوزان وقفت وصارت تعدل شعرها وشكله وعيونها على نوف وبصوت كله حقد وكره / انتي يا وقحه تمدي ايدك علي اذا ما خليتك تدفعين الثمن غالي ما كون سوزان

سميه بصراخ / طسسسسسسسسسي ولا كملت عليك وما تطلعين من هنا الا جنازه

سوزان نزلت وهي حاقده على نوف وتتوعد فيها


سميه سحبت نوف ودخلتها شقتها وهي حاضنتها ما تبي ماجد يطلع ويشوفها قفلت عليهم الباب وهي تحاول تهديها

سميه بحنان / ارتاحي الدنيا ما تسوى

نوف تبكي بحرقه ووجع وتتكلم بهستريا / حرقوني عذبوني دمروني كل ما قلت بنسى اوجاعي تطلع لي من جديد وتفتح علي جروحي

سميه ساكته تبيها تفضي الي بقلبها

كملت نوف بحرقه / قولي لي وش ذنبي ان اخوي باعني برخيص لناصر الي طول عمره مستحقرني و يعايرني انه سبب نظافتي

صحيح نظفني من برا لكن وسخني من داخل والي داخلي مستحيل ينظف او يطهر

سميه بصوت حنون / اجلسي ارتاحي بجيب لك عصير ليمون يهديك

نوف تبكي وتئن بحرقه / ناصر مطلقني من 10 سنين شفتي اهانه اكثر من ذا الاهانه وانا عايشه عنده خدامه له ولعياله و مرسل لي ورقة طلاق مع هالحقيره ويبيني اسامحه
وصارت تبكي وتنتفض / الله لا يسامحه وجعله يتقلب بنار جهنم

سمية صرخت بوجها / حرام تدعين على ابو عيالك وبعدين شلون مطلقك وبنتك ما كملت ايام

نوف تضحك وتبكي بهستريا / هههههههههههه اااااااااااااااااااااااه جعل الموت يريحني مات وتركني ادفع ثمن ذنوبه

سميه ما صارت تستوعب او تفهم شي خافت من حالتها بدت تنهار اكثر وتخربط بكلام ماهي قادره تستوعبه دخلت شقت اخوه كان جالس على الكنب


سميه بخوف / ماجد الحرمه منهاره شكله انجنت

وقف ماجد / لا حول ولا قوة الا بالله روحي عندها وحاولي تسترينها بكلم الدكتور يجيها

رجعت لنوف وماجد اتصل على الدكتور بعد ربع ساعه جاء ودخل على نوف الي محجبتها سميه ونوف جامده كانها حجر عطاها ابره مهدئة
طلع من الشقه معصب اتصل على ماجد

الدكتور بعصبيه / كم مره نبهتكم محد يضايقه المره هذي جت سليمه لكن المره الثانيه ما ضمن لكم النتيجه البنت تعرضت لانهيار حاد اقوى من انهيارها الاول

ماجد بضيقه / المشكله انها وحيده بشقتها مافيه أي شي يسبب لها هالانهيار

الدكتور بجديه / الي صابها مستحيل يصير الا اذا تعرضت لصدمه او خبر قوي ما تحملته وسبب حالت الانهيار الي صابتها

ماجد بجديه / يمكن انهيارها بسبب وفاة زوجها وغياب عيالها

الدكتور / يمكن الحين لازم ما تتركونها لحالها لازم احد يكون عندها ويغير من الجو الي هي فيه واعيد واكرر ابعدو عنها أي شي يسبب انفعالاتها

ماجد / ان شاء الله يله مع السلامه


قفل من الدكتور وطلع من الشقه راجع للمستشفى شاف على الدرج ظرف واورق منثوره نزل وجمعهم ورجعهم داخل لظرف واخذها معه وطلع برى ركب سيارته وحط الظرف بالكرسي الي جنبه


عند سميه

جالسه على كرسي جنب سرير نوف وعيونها معلقه فيها تراقبها شافت النوم بداء يسيطر عليها بسبب الابره المهدئه
متاثره من الحاله الي وصلت لها على كل الي تشوفه قدامها من جمال وانوثه لكن واضح ان ناقصتها السعاده وحياتها كلها عذاب




توقعاتكم


الموضوع الي حابه اناقشكم فيه ( هل انتي مع او ضد ان الموظفه تساعد زوجها و تتكفل بمصروفها الشخصي ومصروف عيالها )

وابي اشوف ردت فعلكم ( تجاه تصرف منى مع ندى واهلها )


موعدنا بادن الله الاثنين


اختكم نسايم نجد

 
 

 

عرض البوم صور نسايم نجد  
قديم 23-04-11, 08:09 PM   المشاركة رقم: 317
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 156418
المشاركات: 2,480
الجنس أنثى
معدل التقييم: أحلآمي كبيرة عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 75

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أحلآمي كبيرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسايم نجد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم

يعطيك العافيه نسومه قريت روايتك انتقام وغرام صح
قمه بالروعه بس قلبتينا على نار من حب هند وجاسم وغاده وفيصل بكيت معهم من تاثري اتمنى روايتك هذي تكون ناجحه اكثر من اللي قبلها استمري قلمك رائع وممتاز

بارت اليوم اليم والجريمه اللي سواها ناصر موب قادرة اتوقع شنو هي ودي اتفاجاء بنوع الجريمه فما راح اخمن او اتوقع نوعها
لاكن الله لايبرد عليه في قبره مطلقها وعايش معها جعله بنار جهنم تكويه ومايرتاح منها
وسوزان احس بتدخل السجن بقضيه بس شنهي مدري

اتوقع نوف تسافر السعوديه تدور عيالها وتتفاجاء انهم مسافرين وسالم بالمستشفى اتوقع تتعرض لصدمه ثالثه تاثر على صحتها

تركي ياترى متى بتنفذ وصيه اخوك وتدور عليها

ما جد الله يصبر قلبك واحس انه منى لها دور بحياتك وتتزوجها


بالنسبه لمساعده المره لزوجها
انا من اشد المعارضين لانهم يستقلون المره بكل شي وممكن يتكي بالبيت وهي تصرف عليه لا ويضربها بعد
سوري لي عوده بتعليق ثاني

 
 

 

عرض البوم صور أحلآمي كبيرة  
قديم 23-04-11, 08:31 PM   المشاركة رقم: 318
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 199585
المشاركات: 33
الجنس أنثى
معدل التقييم: أريج الحب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أريج الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسايم نجد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تسلمين يا الغلا على البارت الأكثر من رائع لا خلا ولا عدم
ناصر لا يرحم ولا يخلي رحمة ربنا تنزل حتى بعد ما مات مصر أنو يعذب نوف
والله أحس أنو شيطان مو انسان
منى والله أنها بنت أصول ونعم فيها بس سلطان ما يستاهلها لأنو لوح ومو خرج يتحمل المسؤولية
أنا مع انو المرأة الموظفة تساعد زوجها بس ما تنسى أنو زوجها مسؤول عليها هي وعيالها
تقبلي مروري حبيبتي

 
 

 

عرض البوم صور أريج الحب  
قديم 23-04-11, 08:33 PM   المشاركة رقم: 319
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 27776
المشاركات: 93
الجنس أنثى
معدل التقييم: alwasn عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
alwasn غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسايم نجد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

نسووومه يعطيك العافية ..
أنا مع إن الزوجة تساهم مع زوجها إذا كانت موظفة أو تخفف عنه في الطلبات إذا كانت ربة بيت ..وما تسكت عن حقوها و إذا قال لها ما عندي وهي عارفه إنه عنده و قادر على الدفع تطالب بحقها من المصروف وتصرف من راتبها للأشياء الثانوية والخاصة فيها !!
فإذا سكتت له مره بيقول في نفسه اللي سكتها هالمرة يسكتها كل مرة ..زي اللي صار ويصير لمنى ..لما احتاجت مبلغ لتخليص أمورها قال لها تصرفي لأنها عودته على هـالشيء
وحلو إن منى تعامل ندى بالحسنى بس ما تبالغ في هالمعاملة ..يعني سالفة عزيمتها لأهل ندى ما لها أي داعي وخاصة إن اللوح اللي عندها ما حرك ساكن !!؟
واللي زي سلطان يفتح أذنه لأخوه و صاحبه عديم شخصية ...
وناصر بطلاقه لنوف صارت ما تحل له شلون يرضاها على بنت الناس و إلا شاريها بفلوسه يحق يسوي معها اللي يبي ..ما تنلام نوف بانهيارها ، والأوراق اللي خذاها ماجد بيركنها فتره بالسيارة بسبب ظروفه ..ما يندرا متى يعرف ونعرف معه اللي فيها
والله يستر من العقربه سوزان أكيد بتنتقم من نوف وبتزيد أوجاعها ..


هذا اللي عندي

و دمتي بحفظ الرحمن

 
 

 

عرض البوم صور alwasn  
قديم 23-04-11, 09:24 PM   المشاركة رقم: 320
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 141440
المشاركات: 5
الجنس أنثى
معدل التقييم: الريما2 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الريما2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسايم نجد المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

توقع نوف مالها عيال ابد وناصر مالمسهاااااااا


لنو كتبلهاااا الام الي تربي موب الي تولد

 
 

 

عرض البوم صور الريما2  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أم بالصدفة, للكاتبة نسايم نجد, منتدى قصص من وحي قلم الأعضاء, الجده أم سالم, تركي, يا دنيتي, يا دنيتي يكفيني عذاب, ديما و منى, يكفي, روايات بقلم الاعضاء, روايات خليجيه, روايات سعوديه, رواية يا دنيتي يكفيني عذاب حصريا على ليلاس, روايه ممزه جدا, ساره, شوق و راكان, صقر, عذاب, نايف و عبدالله, نسايم نجد, نوف و عذابها
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:30 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية