كاتب الموضوع :
دهــن الــعــود
المنتدى :
الارشيف
السلام عليكم
مساء الخير على الجميع والله اني مستحيه منكم على هالتأخير بس وش اسوي لابي ضربه فايروس ومسح كل شي وكان في التصليح ولا خلص الا اليوم الصبح
بس ان شاء الله بارت اليوم يعوضكم عن بارت يوم الاحد
ولكم مني ان كل يوم اربعاء وسبت راح ينزل بارت
واتمنى اني احوز على رضاكم
قراءه ممتعه
البارت الخامس عشر
.................................
في المستشفى
كان يقف في احدى زوايا الغرفة بعد ان دفعه الدكتور بعنف حين اقترب منهم وهم يقومون بافاقتها
كان ينظر لعينيها مباشره منتظراً منها ان تفتح عينيها ليطمئن قلبه
فاجئهم ذلك الاعصار المرعوب الممسوك بقلبه
اقتربت من الدكتور وممرضاته:دكتور شفيها بنتي
الدكتور وقد اصابه التوتر من عدم استجابة تلك الملقاه:طلعوها من الغرفه
ام شاهه وهي تحاول التفلت
اقترب ابوضيدان ليقول بهدوء:وضحه اظهري
ام شاهه وقد برزت عيناها نتيجة خوفها فتقول له بصرامه:فارقني ياناصر والله ان شوفك ينحرني
ليبادلها بنفس الصرامه رغم ماحوى قلبه من حزن لتلك الكلمه:اظهري قبل ياتي علم مهوب ذا
لم تجيبه لأن الممرضات قد اخرجنها وعادن له:لوسمحت اخوي ممكن تطلع برا لأنك توتر الدكتور
ابوضيدان وهو ينظر لها فهو غير قادر على ان ينظر لها وهي بهذا الهدوء والصمت المخيف:ان شاء الله ...............وخرج من الغرفة لتتلقاه نساءه بالاسئله
..................................
كان يقفون في مواقف مبنى الجيش القطري
فلاح وهو يحاول مقاومة النوم:الظاهر انتو مطولين انا ماعاد اشوف قدامي
فهاد من كان قد اكفهر وجهه واصبح السواد يحتله رغم انه يأخذ البشرة شديدة البياض كما باقي العائله:فلاح البخ مانيب قي حالك
فلاح بقلق:فهاد نايف وش فيكم انتو جبتوني هنيا وانتو تدرون اني توني مخلص تدريب وتعبان
ثم اردف:والله ان عندكم علم امحق
اصمته هذه المره نايف:حنا جبناك عششان تفزع مهوب تحكي
فلاح وقد انتفخ صدره اثر الانفعال:معكم يااخواني لوانه موتي
فهاد بصوت منخفض ومحفز:فلاح نايف تعاضدو يااخواني ترا الرياجيل جاونا
ماان سمعا تلك الكلمات حتى ذهب فلاح يركض ليخرج العصا التي يخبأها في السيارة
ثم شكلو دائره وجعلوا ظهورهم متقابله
واقترب الرجال الذين كانوا يشكلون جيش بعددهم الذي يصل اكثر من عشرة رجال
فصرخ فهاد:ظهري ظهري(يقصد بها احمو ظهري واحمي ظهوركم حتى يظمنوا الانتصار والامان لبعضهم)
والتحما الجيشان فقد كان الثلاثه يستخدمون العصا اداة الدفاع والمقابلين بالمثل
فقد تحاوطهم الرجال من كل جهه فهم اكثر من عددهم بأضعاف
وبدأ الضرب يشتد حـــــــــــتـــــــــــــى
.....................................
في المستشفى كانوا يقفون بصمت مرعب
خرج الدكتور فهم ابوضيدان للاقتراب منه
ابوضيدان بهدوء:هايادكتور بشر
الدكتو وقد بان عليه القلق الشديد:يااخوي البنت تردت حالتها اكثر فأتمنى انكم تستعجلون في تسفيرها للخارج
ابوضيدان الذي قد دب في قلبه الحزن المخفي:ليه يادكتور وش اللي استجد
الدكتور:الصراحه الحاله اللي صارت لها قبل شوي كانت بسبة هبوط الضغط وانخفاض كمية الاكسجين في الدم
ابوضيدان:سفرها ان شاء الله بكره بس الخوف انها ترجع لها الحاله
الدكتور:لا انشاء الله حالياً قاعدين نعطيها ابره في الوريد مضاده للالتهاب بس احب اذكرك ان العمليه تحتاج لنخاع مماثل لنخاعها واحنا ماعندنا متبرعين بس واحد اللي تقدم للفحص
ابوضيدان باستغراب:من اللي تقدم للفحص
الدكتور وهو يحاول التذكر:اعتقد اسمه لطام سعد
ابوضيدان بصدمه من تلك الخطوه من لطام:خلاص يادكتور انا شوي واروح المختبر واسوي الفحص
الدكتور:بس اتمنى انك ماتعاني من اي مرض
ابوضيدان:فيني السكر يادكتور
الدكتور:بس بس انت لايمكن تتبرع
ثم اردف الدكتور:اتمنى لو انها لها اخوه او والدتها ماتعاني من اي مرض يتقدمون للفحص
ابوضيدان وهو يحاول ان يتخلص من المقابله المحزنه:ان شاء الله ان شاء الله
ثم انفض الاجتماع الموجع
ذهب ابوضيدان بفكره:ويلوموني فيك يالطام والله انك محزمي ياولدي في سود الليالي
ايقظه يد عليا التي كانت تهزه:يبه يبه
ابوضيدان:هلا
عليا بقلق بان في صوتها:وش قالك الدكتور
ابوضيدان وهو يسحبها ليقترب من اللاتي يجلسن على الكراسي:يقول انها غشيت عشانها ماتاكل
عليا صمتت وقد انهمرت دموعها فهي تعلم ان ماحدث اكبر من ذلك
فهي تعلم ان المرض قد اصبح في مراحل متطوره
.............................
كان يسابق الريح بسيارته بعد ان اتصل به احد ابناء(جماعتهم) ليخبره بما يحدث
اوقف السيارة ونزل منها دون حتى ان يطفئ محركاتها
اتاهم يركض بسرعه ليكمل تلك الدائره التي قد انهارت حصونها الثلاثه الباركين بعد ان بذلوا طاقة هائله في مواجهة الثمانيه الصرعى والذي تبقى منهم اربعة رجال
اقبل عليهم ليوقف نايف اولهم ويبدأ بالمعركة التي قد اوشكت على النهايه
التفت لينظر لفهاد الذي كان يثني احدى قدميه ويوقف الاخرى ودمه قد تدفق ليغطي ملامح وجهه
والتفت لفلاح الذي قد بان فيه انهيار القوه من انحناء ركبتيه زملابسه التي غرقت الكثير من بدنه
وبعد مرور عشرة دقائق حتى سمع الجميع صوت الشرطه
نزل رجال الشرطه للقبض على الجميع
...........................
في منزل ابو ناصر
ام ناصر التي كانت تمد الفنجال لأبوناصر:نايف ماجا مع انه قالي انه الساعه عشر بيكون هنيا
ابوناصر الذي يمد يده للتمر:شوي وتشوفينه قدامش
ام ناصر:جعلني ماخلا من احد منكم
ابوناصر:ماطاعني الهيس ودخل الجيش من عاده صغير قعد في ذا الشركه هو والخبلان اللي معه الين شيبو وعقبه عرفو انه ماينفع لهم الا الجيش
ام ناصر:هذا اللي الله كاتبه لهم
ابوناصر بأيمان:ونعم بالله وهذا شي اكيد بس غابنيني يومهم ضايعين ولايسمعون النصيحه
ام ناصر:ياابن الحلال الحمد لله انهم تخجو من الجامعه عشا يترقون بسرعه ولا لو انهم دخلو بشهادة الثانويه كان ضاعو صدق
قاطعهم رنين هاتف ابوناصر
ابوناصر وهو يرد:الو
ناصر بصوت رخيم:يبه انت وينك
ابوناصر الذي نهض ليرد عليه بهدوء:وش اللي صاير
ناصر:مابه الا العافيه بس تعال مستشقى حمد
ابوناصر وهو يخرج من المنزل:يالله جايكم جايكم
...............................
في مستشفى حمد
كان الثلاثه يجلسون متجاورين احدهم يخيط والاخر يجبس والاخر تنظف جروحه
اما هو كان سليم تماماً من اي خدش لكنه في ذروة غضبه من هؤلاء المجانين
لطام وهو يقف امام الثلاثه بغضب:انا بفهم انتو حيوانات ماعندكم عقول تضاربون مع الرياجيل عند مكان شغلكم
فهاد الذي كان الممرض يخيط جروحه:لأن اللي بينا وبينهم مايتحمل ان حنا نأجل اللي صار لو دقيقه
لطام بعصبيه:عود يقول اللي صار ماتعلمني وش اللي صار
نايف وقد كان يتألم من مطهر الجروح الذي كان يسكبه الممرض على جروحه:لطام الموضوع ماينقال هنيا خلنا الين نعود البيت
لطام بضحكة استهزاء:احلموا انكم تمسون في بيوتكم الليله
فلاح الذي كان يدفع الممرض الذي آلمه:انت هيه لايسوي عور
ثم اردف:اهم شي وظايفنا
لكام بغضب:هامتكم وظايفكم اصلاً تسعين بالميه تنطردون
قاطعهم دخول ناصر:السلام عليكم
الجميع:وعليكم السلام
ناصر وقد اقترب من لطام:شصاير
لطام وهو يشير للثلاثه:اللي صاير ان ذاالبهايم متخانقين مع رياجيل في مصافط الجيش
ناصر وقد ثار غضبه:وش هو
ثم اقترب من نايف ليمسك بيده المنرضه:الله ياخذ ذا الوجيه والله ان تغدون رياجيل وعقولكم عقول بزران ماتعلموني يومكم غادين مصبنه عقب ماغديتو شيبان وش جاري عليكم
لطام وهو يبعد ناصر من نايف:لاتتعب عمرك ردهم انه صاير بينهم شي مايبون يحكون هنيا
ناصر بغضب:ليه ان شاء الله الشرطه بتاتي ذاالحين وش نقولهم
فهاد:اي شي الا ان حنا نقولهم سبب الخناق
لطام بنرفزه:طيب علمونا خلونا نعرف
نايف وهو ينظر لفهاد بمعنى يجب ان يعرفوا فأومأ فهاد علامة الموافقه
فهاد وقد عاد له الغضب وانتفخ صدغاه:صكو الباب وتعالو
اغلق ناصر الباب وجلس بجانب لطام على الكرسي المزدوج
فهاد وهو يحكي ماحدث وهو في كل كلمه ينتهض اثر ضيقه:قبل ثلاث شهور كنت قاعد انا نايف عقب التدريب ونسولف وبه رجال دهيه يرقب لي
يوم هنا قلت لنايف:نايف الرجال ذا عنده بلا
التفت له نايف:ليه وش فيه
فهاد:من اليوم وهو يشبح فيني وعيونه عيون اللي مهوب صاحي
نايف:يمكنه متقهوي(يعني سكران)
فهاد:مدري الله ياخذ عمره شيفته ماريحتني
نايف وهويتمدد على فراشه المجاور لفراش فهاد:اقول امس وكبه منك(كبه منك=لاتعير له اهميه)
واستمر الحال لمدة ثلاث شهور ونظرات ذلك الخبيث لم تتغير
فهاد وقد زاد اكفهرار وجهه:واليوم كنت في الله يكرمكم في الحمامات ماخذيت الا الملعون زارق علي ومعه ثلاث دريت ان عنده علم امحق يوم هنا كتفوني الملاعين وقام الواطي يقرب مني وانا اقوم وارفسه بماعطاني ربي من قوه (صمت لثولني اثر اقشعرار بدنه)
لطام بحذر:وش صار عقبها تحاك اخلص علي
فهاد:كان عندنا تفتيش اليوم يوم هنا ماخذو الا المدرب داخل علينا
المدرب:شتسوي انت وياه
فهاد بعد ان تركوه الرجال:مابه شي سيدي
المدرب بغضب:يالله قدامي انت وياه
نظر لهم بنظره مرعبه فهم يحتمون بكثرتهم وقوتهم اما هو يحتمي يقلب لايعرف الخوف
فهاد:درو الكلاب اني نويت عليهم يوم هنا علمت نايف ودقيت على فلاح وخليته ياتينا لأني داري ان حنا الاثنين ماحنا بمحتالين في ذا الدهايا(الدهايا=العمالقه)
ناصر وهو يقف بغضب متفجر قد بلغ ذروته:ابن لطام الله يلعنهم والله مايسلم منهم واحد وانا اخيك
لطام بهدوء:فهاد
فهاد:لبيه
لطام:من و ولده
فهاد بكره:الثلاثه عوال عم وكلهم من آل دبيس
لطام وهويقف وقد بدت الرعود والبروق في عينيه:اخو ثمينه والله مايمسي الليل على احدهم
فهاد بصدمه:تعوذو من الشيطان الا الذبح لاتدهورون عماركم
ناصر بغضب:البخ انت هذولا كلاب عليها ثياب ماينفع لهم الا الذبح
لطام وهو يسحب ناصر للخارج
لطام بغضب وهمه:اظنك عرفتهم وثارنا معهم ماخمد
ناصر بعصبيه:افا عليك ثارنا مابعد خذيناه
لطام و قد تذكر مايعوقه:ناصر انا بكره مسافر وش السواه
ناصر:ابرك والله عشان ان صار ماصار تاتي علي وانا ادبرها وانا اخيك
لطام:علي بالحرام ماتشلها لحالك وانا حي
ناصر بفزع:استغفر يارجال وش قومك على ذاالكلمه
لطام منهي الحوار:خلصت يابن الحلال المهم ذاالحين نروح لهم
ناصر:يالله
خرج لهم نايف وهويعرج:وين بتروحون
ناصر بغضب:انقلع وراك
نايف وهو يمسك بيد لطام وناصر:لاحد يدهور عمره عشان رخوم مايسوون
لطام وهو ينفض يده:خلينا العقل لكم
ثم تخلص ناصر منه واتجه الاثنان للبوابه الخارجيه
اما نايف دخل بسرعه معاقه للداخل
نايف:ناصر ولطام راحو للرياجيل
وقف فهاد:مشينا نلحقهم
فلاح وهو يمسك بطرف ثوبه ويركض:يالله بسرعه
وذهب الثلاثه منهم من يعرول ومنهم من يركض ومنهم من يمشي بخطوات متباعده
..............................................
كان يقف في المستشفى كل من
ابوسعد وابوفيصل وابولطام وابونهار وابوناصر وابوضيدان ونهار وعساف وبداح
كان نهار وبداح وعساف يقوموا بالاتصالات على الهواتف الخمسه فهم قد عزفوا بما حدث وعلموا بهروب الخمسه
لكن ليس هناك كم يجيب على تلف اعصاب هؤلاء الرجال
بداح بغضب:الكلاب الثلاثه لاغابوا عرفنا ليه بس ناصر ولطام عندهم علم على ذاالغياب
ابوفيصل بتوتر:مااحد رد عليكم
عساف وهو يجلس بجانب ابوناصر:بيردون بيردون ان شاء الله
ابوسعد الذي كان صامت:مايغيبون الا عندهم علم
ابوفيصل الذي كان يجلس بجانب شقيقه:وعلم كبير
نهار الذي اتى من بعيد ليقف بجانب بداح الذي وصل لآخر مراحل الغضب:بداح
التفت له بداح وهو يغلق هاتفه:هلا
نهار:العوال كلموني وهو ذاالحين عند اللي تخانقو معهم والظاهر اللي صاير شي كايد اللي يدريك ان لطام وناصر معهم
بداح بهمه:اجل يالله خلنا نروح لهم
نهار بحكمه:بنروح بس خل الشيبان يلهون في الصلاه والكلاب عددهم واجد ودهايا وفلاح دق علي يقول تعالو افزعو معنا لأنه هو ونايف وفهاد متكسرين بس مابغو يهدون لطام وناصر
بداح بقلق:الله يستر
اخبر بداح عساف بالامر بكل هدوء وعندما اقيمت صفوف صلاة العصر كان الثلاثه اول الخارجين بعد انتهاء الصلاه ليتوجهو للمكان الذي اخبرهم به فلاح قبل قليل
........................................
اما في منزل بل قصر
كان الخمسه يختبئون بين السيارات الكثيره التي تقف امام القصرفهي تدل على ضخامة ثروة تلك العائله
ناصر بصت هامس:لطام القف لهم من الجهه الثانيه
لطام بصوت مماثل:مابيهم يدنعون في الثلاثه اللي وراك وهم مكسرين كذا(يدنعون=يطمعون)
ناصر:هذي والله البلشه
فلاح الذي كان يسمعهم:رح ولاعليك نهار وباح وعساف ذاالحين جايين
لكام وهو ينظر بصدمه:اجل الشيبان درو
فلاح:لا انا قلت لهم لايعلمونهم
ناصر:فهاد يافهاد
فهاد وهو يقترب من ناصر بحذر:لبيه
ناصر: الطويل ذاك هو الملعون
فهاد:الله الله
لطام:وهو يحمل هاتفه الذي كان يهتز في جيبه:الو
نهار:وينكم فيه حنا جنب البوابه
لطام:حنا بين السيارات
نهر:يالله حنا جايينكم بس ترا الرياجيل مهمب شوي
لطام بصرامه:حنا لهم وانا اخيك ارب كل منكم معه فرده
نهار:ايه ايه يالله سكر سكر
واغلق الهاتف
وبعد مرور ثواني كانوا جيش ملتحم
لطام الذي كان يترأسهم:يالله انا بحاوطهم من الصوب الثاني
وبعد خمس دقائق كان الثمانيه يقفون بأسلحتهم
ليصقع آل دبيس بهؤلاء العمالقه
فأتاهم صوت لطام الذي كان متلطم كبقية اخوته:نذرن على خيط رقبتي لما تسلمونا الكلب اللي عندكم ان نثور فيكم جميع
اجابه احد كبار السن من هؤلاء الذين يقفون كدائره بتوتر بعد معرفتهم بما حدث لأبنائهم:من انتو ومن تبون
احد الشباب:يبه وش جرالك
الرجل المسن:اقطع الرياجيل فيهم بلا والله ماياتون كذا الا وهم لهم حق
اجابهم لطام:حنا آل لطام ونبي الكلب اللي يدعى سلمان
ناصر وهو يخفي وجهه:اخلصو علينا
الرجل المسن:ياولدي انا يقالي ابومحمد وانا كبيرهم وولدنا ضربوه عوالكم الين كسروه وش عاد تبون به
لطام:والله واللعنه في الديث والدثا منكم
نهار الغاضب فهو قد توتر من كثرتهم:والله ان قد يتوسد ولدكم يمينه الليله
صعق شباب العائله ليرد احدهم:ياآل لطام فارقونا مالكم حق عندنا
تقدم فهاد بثوبه الملطخ بالدماء وهو يثير احدى الطلقات في الهواء:تراها الاوله والثانيه والله ان قد تدني منكم ان مااظهرتوه
ابومحمد بغضب:وين كبيركم
لطام:مابغيته عندي
ففاجأهم صراخ النساء بالداخل:لاتظهر بيذبحونك لاتظهر
وبعدها خرج ذلك الحقير ليوجه الثمانيه اسلحتهم عليه
ابو محمد وهو يصرخ بجزع:لا لا ياآل لطام يكفينا الثار الاولي
لطام وهويصرخ ليسمعه ابومحمد:ماحفظتو عوالكم عشان نعديكم الثار الثاني
فاطلقت رصاصه اتت بمقتل ذلك الذي كان قد اعتدى على احد حرمات الله جل جلاله فهو قد هز عرش الرحمن بفعلته التي نجا منها فهاد ولكن لم ينجو منها غيره
........................................
جميع النساء يجتمعن في غرفة شاهه الصغيره وكلهن يتشاركن نفس الهم والقلق
ام لطام وقد تورمت عيناها تحت غطائها من كثرة دموعها:ثمينه عطيني ماي
ثمينه التي كانت تمسح دموعها:ابشري
الجده التي كانت تكثر من الاستغفار:يابنات مااحد جاب علم
نوره التي قد هبطت طبقات صوتها من بكاء متواصل منذ ان علمت بما حدث:لا يمه جعل ربي يردهم سالمين
الجده بتوتر:آمين آمين
ماان امسكت ام لطام بالكأس حتى سقط منها بسبب رعشه قد اصابتها:بس الله الرحمن الرحيم اسم الله على ابي وعوالي واخي
ثمينه وهي تنحني لتحمل ماتكسر:لاتلمسن شي يمه انا اشله
وقفت دلال:خليه خليه انا اللي بشله
وبدأت بتنظيف المكان
ام شاهه وهي تقف:انا بروح اشوفهم ماعادني بمحتاله اقعد
جواهر:اي والله تكفين يمه اعصابنا تلفت
خرجت ام شاهه ليصدمها ابوناصر الذي كان يهرول فلحقت به وامسكته
لتقول له برعب:فيصل شقومك
ابوناصر بعجله وهو ينفض يده منها:العوال غارو على آل دبيس
تجمدت كل اعصابها لتهمس في نفسها:ماكفاكم ياآل دبيس ماكفاكم الله يقطع واردكم
..............................................
بـــــــــــــــــ ق ــــــــــــ شــــــــــــــــادن ـــــــــ ل ــــــــــــم
التعديل الأخير تم بواسطة نوف بنت نايف ; 27-04-11 الساعة 12:28 PM
سبب آخر: تنسيق البارت
|