كاتب الموضوع :
دهــن الــعــود
المنتدى :
الارشيف
السلام عليكم
مساء الخير على الجميع اسمحولي على التأخير بس اعذروني والله يوم السبت عندي امتحان فاينل
ادعولي تكفون ترا دعاكم يفيدني ويرفع من معنوياتي لأن امتحاني صعب حييييييييييل
توكلت على الكبير الحق
البارت الثامن
.........................................
ابو ضيدان:وانت شلون تحكي مع عوالهم
ابوسعد بحزم:ناصر.......عوالهم هم عوالنا
ثم اردف بابتسامه نادر مابانت على وجه هذا الشيخ:بعدي والله ولدي اللي مايقطع في اهله قدك ابركنا كلنا
ابوضيدان بعصبيه يحاول تخفيفها:هذا بدال ماتنزره
فاتح بضيق:انا مانيب بزر عشان ينزرني وهقوتي اني ماسويت حرام ولاعيب عشان ذا الخناق كله يبه
ابوضيدان بعصبيه موجهه لفلاح:وترادنني بعد
ابولطام بحزم:فلاح احشم عمك
ابوضيدان بحيره وعصبيه:انتو ليه متهاونين في الموضوع
ابوسعد وقد وصل ذروة غضبه:وش تبينا نسوي نذبحه عشانه يحكي مع ولد عمه
ابوضيدان بغضب موجه لفلاح:قسم بالله لو دريت انك تحكي مع واحد من عوالهم انـــ.............قاطع فلاح حديثه
فلاح بهدوء:يبه لاتحلف علي والله مااخلي نايف الين ياخذني الموت
ابتسم الجد برضا واخفض رأسه
.........:من نايف ذا
ابوضيدان وقد بان له من يناصره:نايف بن فيصل بن ناصر
لطام وهو يجلس في مكانه المعتاد بعيداً عن جلستهم وأجاب بهدوء:من متى وانت تعرفه
فلاح بعدم رضا على هذا الاستجواب:من زمان
لطام وهو يتمدد على فراشه البعيد عنهم:الله يهنيك بهم
صدمه للجميع ردة فعل هذا الغامض
ابوضيدان وهو يقف ليتجه للخارج:عز الله ماعاد حشمه وقدر لي بينكم(وذهب للخارج)
ابوسعد براحه:خلاص مثل ماقلت لكم عند الصبح ممشانا ان شاء الله
فلاح وهويكلم فهاد بصوت هامس:تهقى ابي ناصر زعل
فهاد بتأنيب:تستاهل مامسكت العلم كانك مره تبثبث العلوم
فلاح:ياحيوان انا مره
فهاد:ايه مره والدليل اللي صار
فلاح:تدري وش انا ذال منه
فهاد:وش؟
فلاح:خوفي ان ابي ناصر مايجوزني بنته
فهاد بقليل من الغضب:فلاح انت تحب البنت؟
فلاح برتباك:لاوش احبها الله يهديك هذي بنت عمي مثل اختي بس اني ودي اني آخذ من بنات عمي
فهاد براحه:اشوا والله اني بغيت اذبحك
فلاح:انا والله هاقي ان ابي ناصر يعيي
فهاد:لا ماعليك ابي ناصر مايخلط الامور
فلاح بتوتر:بس انت تدري ان ذا الموضوع غير عن كل المواضيع
فهاد:يابن الحلال مالك الا الصبر
فلاح:الله يستر
............................................................ ..
وصلت الى آخر السلم اخذت نفس عميق ورسمت على فمها اجمل ابتسامه
ماأن انتبهت لها ام ناصر فرحبت بصوت مرتفع ليعلم كل المعازيم بأن نجمة الحفل قد بانت:يامرحبا كلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللوش(وكررن بقية النساء مافعلته ام ناصر وبعد الصمت بدأت تسلم عليهن بالترتيب)
وبعد النتهاء من السلام فتقدمت لها ام ناصروسحبتها لتجلسها بجانبها حتى تكون واضحه لكل من اراد رؤيتها
جلست جواهر بجانبها بعد ان عدن النساء لحديثهن:وش ذا الزين يابنت
وضحه بنت محمد:والله ان قلبي يرجف من الربكه
جواهر باستغراب:ربكه من ويش
وضحه:ماتشوفين النسوان شلون يشبحن فين(يشبحن=ينظرن)
جواهر:ماعليش منهن يغني ماتعرفينهن هذي سواتهن دايم تقولين مابعد شافن مره من قبل
دلال وهي تجلس بجانب جواهر:شفيكن تساسرن
جواهر:اختش ذابحها الذل من النسوان
دلال بطنازه:ليه بياكلنها.....(ثم اقتربت من شقيقتها رغم وجود جواهر بينهن) ها وضيحه اول مره تشوفين نسوان
وضحه لجواهر:انتي ليه علمتيها(تقصد دلال)والله ان تشهر فيني
جواهر وهي تحاول كتم ضحكتها:ايه عاد دلول فضيحه
دلول بصدمه مصطنعه:انا فضيحه يابخور السوق انتي وهي
جواهر وهي تضربها على خفيف على يدها:طالعه على بنت عمي
دلول وهي تتجه (للدلال):اصلاً انا الغلطانه اللي جايه اقعد معكن اروح اكمل شغلي ابرك
وضحه:جويهر قومي صبي ماعليش مني
جواهر وهي تعدل فستانها:كيفش اجل بروح اعاون دلول(وذهبت لتكمل عملها في تقديم القهوه والحلويات للحضور)
............................................................
عليا بحزن:ياقطعا بالبيت والله ان ذا القعده ازين من مقعادٍ في البيت
ثمينه وهي ترتب اغراضها في حقيبتها:والله انها ذابحتني الضيقه من يوم علمونا
حصه وهي تحتضن ضيدان الذي وضعته شاهه عندها لتلاحظه:حتى ضيدان طخ
ثمينه:مدري وش عندهم على ذا المسرا
عليا:اكيد ابي لطام هو اللي قايله
دخلت نوره التي تحمل ملابسهم المغسوله الجافه:يالله كل وحده تاخذ هدومها(وبدأن بالفرز)
دخلت ام نهار:ها ماخلصتن
نوره:شوي لايمه شوي بس شاهه خلصت شنطتها هي وضيدان وشنطة جدتي
ام نهار بحب:ياجعل ربي يرزقها حظٍيبرد كبدها
عليا:وحنا ليه لأ
ام نهار بمزح:لأنكن رفل زلاهي اسم لله عليها زينت شناطها وقدها ذا الحين تظهر اغراض المطبخ
ثمينه:يمه صيته
ام نهار:لبيه
ثمينه:يمه ليه بنسري الليله
ام نهار بحيره وقلق:والله مدري يقولون ابي ملزم ان حنا نعود الليله
دخلت الجده:انتن ماخلصتن
عليا:دقايق ونخلص
الجده بقليل من العصبيه:اعجلن العوال قدهم يحملون الاغراض
..........................................................
كانت تخرج كل مافي المطبخ بعد ان وضعت كل شي في حقيبه خاصه له
دخلت عليها جدتها عائدةً من البنات:ها يامي خلصتي
شاهه وهي تعمل بجهد:ايه ان شاء الله اني خلصت بس اهد الخيمه
الجده بصدمه:لاوالله ماتهدين الخيمه
شاهه:استغفري يمه
الجده بغضب لأستهتار هذه الصغيره:انتي خبل والله ان يجيش مشع ولا شي قوي
شاهه:يايمه هد الخيمه ماهوب ذابحني
الجده بيأس:بصرش(وذهبت لتشرف على البقيه)
انتهت شاهه من عملها وبدأت بهدم الخيمه
.........................................................
انتهى الرجال من تحميل الشناط عادوا لجمع الخيام التي صدموا من لمها وترتيبها
عساف باستغراب:من منكم هد الخيام وجمعها
فهاد:ماحد فينا هد الخيام كلنا كنا نحمل الشناط
بداح:اجل من اللي سوى ذا كله
الجده من خلفهم:وحده من البنات اخلصو بس وحطو الخيام في السيارات
الشباب:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نهار:من هي منهن
الجده:ماعليكم منها اخلصو بس
ثم اردفت:وين لطام ماشوفه
فلاح:يزين بيت الشعر
الجده:ها ياالله كملو شغلكم جعلكم على القوه
الكل:الله يقويش
وبدأ الجميع بالعمل
..................................................
اما في قطر
جواهر وهي تجلس على الغنفه بتعب:آآآه احس رجيلي تكسرت من ذا الكعب
ام شاهه وهي تنزع برقعها:انش لابسةٍ لش عمود مهوب كعب
وضحه بنت محمد:اني والله قلت لها انه عالي حيل بس هي الله يهديها
ام شاهه لجواهر:انتي تدرين انه الكعب الطويل يجيب دسك في الظهر
جواهر:ياربي شسوي اذا ماالبس كعب مااحس اني محتفله
ام ناصر وهي تتجه لهم بعد ارعطاء الخدم التعليمات الخاصه بالتنظيف والمتبقي من الاكل:جعله ينقطع صيب ابي الخبلان الزم ماعليش عمرش
جواهر:خلاص والله بحاول مع اني مااعرف امشي من غير كعب احس اني امشي على القاع
دخل بحضوره الطاغي:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
تقدم ليقبل رأس والدته:ها شلون عشاكم الليله
ام ناصر بفرحه صادقه:دام بنت محمد شمعته اكيد انه الزين كله
ناصر بمزح:وش فرقت هو هو نفس العشا تكررونه كل ماخذيت مره
كانت تجلس بهدوء ولكن بعد ان قال جملته بان احمرار وجهها رغم وجود العديد من كميات المكياج
ام ناصر:ياولدي مره عن مره تفرق ووضحه مهي مثل اللي خذيتهن
ناصر وهو يتعمد اغاظتها:يايمه النسوان كلهن واحد يعني بتقنعيني انه وضحه غير عن لطيفه وموضي
ام ناصر بصدمه:وضحه مثل لطوف ومويضي؟ تعقب انت وهن وضحه غير عن النسوان كلهن
ام شاهه:يامك اللي مثلك يحب ايده وجه وقفا اللي الله حط وضوح في حظنك
زاد احمرار وجهها خجلاً وغيظاً
جواهر وهي تقف:يالله انا بروح غرفتي تبون شي
الكل:سلامتش
جواهر:يالله تصبحون على خير
الكل:وانتي من اهله(ذهبت لغرفتها بتعب شديد)
اما ناصر فااستئذن منهم:يالله تمسون على خير انا بعد هلكان ادور الفراش
ثم اردف وهو ينظر لوضحه:يالله وضحه سرينا
فأجابته لتصدمه:لاروح انا بعاون خالتي بعدين بجي
نظر لها بنظره لايعرفها احداً غيرها هي نظرة العتب المختلطه بعزة نفس ولامبالاه وتكبر:بصرش(ثم اتجه للسلم ذاهبا لغرفته باحثاً عن الراحه التي يفقدها بقربها)
ام ناصر بنصح:كان رحتي معه يامش
وضحه وهي تخلع احذيتها استعداداً للعمل:شوي وبروح فوق
........................................................
بعد ثلاث ساعات متواصله
كان يتقلب فيها على نار هادئه ويتوعدها
دخلت وهي تحمل حذائها في يدها:السلام غليكم
ناصر وهي يعدل وضعيته ليجلس:وعليكم السلام
ثم اردف:ممكن اعرف وش اللي صار تحت
وضحه ببرود قاتل:وش صار
ناصر بغيض:انا اسألش لاتردين علي بسؤال
وضحه:اللي صار اني كنت قاعده اعاون خالتي مااشوف انه صار شي غير مألوف يعني
ناصر:وضحه انا لما اقولش شي ماتقولين الاابشر وحاضر
وضحه بعناد:لا
ناصر بغضب عاصف:وضحه
وضحه:ناصر انا ماراح اوافق الا على اللي انا ابيه مهوب انت الـــ
اسكتها صفعه حاره قد استلمها ذات الخد قبل عام
ناصر:انا عطيتش شي ماانتي بكفو له
خرج وترك تنعى حباًتظن انه مات في قلب ناصر وزاد في قلبها
اما هو بعد ان ركب سيارته
ناصر في نفسه:وش سويت ليه ضربتها بس هي تستاهل لأنها تدري اني مااحب كلمة لا وهي قالتها في وجهي غمٍ لي
عاد لغرفته ليراضي صغيرته الطائشه التي لاتحسب لمشاعره اي حساب
.....................................................
اما في اطلال المخيم
الجد:ها الكل جاهز
الجده:ايه يبه جاهزين
الجد يالله ياعيال كلاً يركب سيارته
اتجه الجميع للسيارات
الاهي كانت قد ذهبت لتحضر احد اغراضها التي نستها
نهار:فلوح
فلاح:نعم
نهار:سوق سيارتي انا بروح الخلا وبعدين بركب مع لطام في سيارته
فلاح:ماشي بس احرص ترا لطام فيه فقدان ذاكره يعني ممكن يروح ويخليك عقبه تموت من البرد والجوع وبعدين انا اقعد ابكي عليك ويخف مصروف البيت.......
قاطعه نهار بضحكه:انت في كل حزه تمزح والله انك فاضي (فتركه وذهب)
التفتت لمكان السيارات وهي تحمل اغراضها فتصعق بتحرك كل السيارات
ركضت لتلحق بهم لكن لاجدوى ................ فنهارت على الارض صامته
.......:معقوله نسوني وش السواة ....لا لا ماراح ابكي ان بكيت ضعت فوق ماالله مضيعني
كان متجهاً لسيارة لطام الذي ينتظره لكن لفت انتباهه كومة قماش اسود فااقترب منها
كانت جالسه مصعوقه وتردد بصوت عالي :يارب يارب
نهار:من هناك
هي وقد انكمشت خوفاً:من انت
نهار وقد بدات حالة الهلوسه منذ سمع صوتها فهمس بصوت منخفض وهو يغمض عينيه:يالبى صوتش
ثم اردف بصوت عالي مطمئن ومهدي لروعها:انتي ثمينه
ثمينه بصدمه لمعرفة هذا الغريب صوتها:من انت
نهار:انا نهار انتي ليه قاعده مارحتي معهم
ثمينه بقوه ظاهريه وراحه عميقه:نهار ياختك العرب سجو مني ولاعليك امر دق عليهم خلهم يعودون
نهار:امشي امشي لطام هنا مابعد راح
شهقت صدمه لتكمل بخوف:والله ان درى اني قاعده هنا والعرب قد راحو ان يذبحني
نهار وقد بدا صوته مرهقاً لها:يابنت الحلال انتي في وجهي امشوبس
ثمينه وهي تحمل اغراضها:ان شاء الله وذهبت معه وهي تسير خلفه
وهو يردد في نفسه :يابعد من سار على القاع والله مايمسش شر وانا معش
لكنه لعشقه المجنون قد غاب عنه عواقب رؤية اخيها لها معه لوحدهما
على عكسها هي التي كانت تسير خلفه وتهمس في نفسها:ياترى وش بيسوي لاشافنا لطام .....يوووه انا اتكلت على الله ثم عليه
............................................................ ......................
بـــقـــــــــــــــ شــــادن لـــــــم
|