لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-11, 07:57 PM   المشاركة رقم: 101
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 207831
المشاركات: 167
الجنس أنثى
معدل التقييم: دهــن الــعــود عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 71

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دهــن الــعــود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دهــن الــعــود المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم
حبيت افاتحكم في موضوع كنت معارضته في البدايه بس رجعت وغيرت رايي .......انا فكرت انزل الروايه في منتدى ثاني وابي اعرف انتو موافقين ولا لأ؟؟؟؟


واحب اقولكم بعد ان عندنا(انا واهلي) ان الواحد اذا وعد وقال (في وجهي ووجهه ابي ) يعني لازم ينفذ الوعد الا اذا رده الموت طبعاً سواء كان رجال ولامره
فأنا ابي اقولكم في وجهي ووجه ابي اني مااقطع الروايه او اهملها الا ان خذاني الموت ان شاء الله وانا موعدتكم ذا الوعد الا لأني مجربه القهر من حركات بعض الكاتبات اللي يقطعون الروايه منا والطريق واتمنى ذا الوعد انه يطمنكم
ويامرحبا ومقربا ومسهلا فيش ياالجوهره لأنه اول مره تشاركين وشرف لي انش شاركتي عشاني واعتبري انه لش عندي مكانه مثل خواتش المشاركات في روايتي
(على فكره هذا ترحيب خاص عندنا ولاهوب اي شخص ينقال له ذا الترحيب) يالله نبدا




توكلت على السلام الجبار



البارت السابع
............................................................
نوره وهي تنظر الى من اتى
نوره:يبه الابل جات من المعشى
ابو سعد وهو يقف:هايالله انا بروح للبل وانتو لاجا عقب شوي ركبن اغراضكن عشان نمشي ....(ثم التفت لشاهه)هاتدخلين معي مثلش دايم ولاكرهش نوماس فالابل
شاهه وهي تعدل برقعها وجلالها:الا بروح معك
عليا قفزت برعب:انتي ماتبتي
شاهه وتبتعد مع جدها:ماحدٍ ميت الا بيومه
ثمينه بغضب:ذا البنت مافيها عقل
ام لطام محاولةًطمأنتها:يابنتي دام جدها معها ماعليها خلاف
ثمينه:الله يستر بس
......................................
كانت تقف بجانب جدها
ابوسعد وهو ينظر لمكان دم (نوماس)فقال مازحاً:يا والله اللي خذيتي حقش منه يابيش
شاهه وهي مخفضه رأسها خجلاً:الروح حلوه يبه
ابو سعد وهو يضم كتفيها:اضحك عليش يابيش ولا الصدق روحي من دون روحش فدوه
شاهه بحب لهذا الشخص الذي يحمل الكثير من الحب للجميع:جعل ربي يخليك لي يبه
ابوسعد:شاهه يابيش روحي ابعدي ردي علي المقهور(المقهور=هي صغار الجمل والتي يبعدونها من امهاتها كنوع من الفرز)
شاهه وهي متجهه ل(المقهور):ابشر يبه
كانت تبعد الصغار عن امهاتها لكن ظهرت قامته الطويله من بين الجمال فانتبه لها فاقترب لها ولكنها قد اتجهت لجدها لخجلها منه
لطام وهو ينزل ثوبه بعد ان كان عاقده حول خصره:السلام عليكم
الجد:وعليكم السلام هلا
لطام:شلونش يابنت ناصر
شاهه بصوت هامس وواثق بنفس الوقت:طيبه جعلك طيب
لطام بصوته المتمرد:هايبه وينك اليوم ابطيت ماجيت دايم تدخل الشبك قبل تاتي البل
ابوسعد:انت ساج اني جايب جدتك وبناتها اليوم
لطام:سجيت والله ....ثم عاد ليربط ثوبه.........انا بروح اقيد الركاب(وذهب ليربط الجمال)(الركاب=فحول الابل)
تبعثر نظر الجد في(الشبك) باحثاً عنها فوجدها تدخل(المقهور) في حضيره صغيره خاصه بهم
اقتربت منه وهي تثبت (جلالها وبرقعها):هايبه تبي شي انا ادخلت المقهور تبـــ....قاطع حديثهم صوته الطفولي وهو يقفز ممسكاً بالسياج
ضيدان وهو يصرخ:ســـاهه ســـاهه ابي ادحل
ابوسعد مبتسماً لجمال روح ذلك الطفل الذي يبعث الفرح في نفوسهم:روحي ياشاهه دخليه
شاهه بخوف:تكفى يبه اخاف يجيه شي
ابوسعد:روحي جيبيه ماهوب جايه شي الا اللي الله كاتبه
ذهبت متجهه لأخيها المدلل لتفتح الباب له وتمنعه عن المشي على قدميه بحملها له رغم انه ذو الاربعة اعوام
ضيدان وهو يمسك برقبتها بخوف:ساهه انا حايف
شاهه وهي تبتسم رغم خوفها عليه:الرجال مايخاف
ضيدان وهو يحرر عنقها الممتد المعبر عن شموخ لامثيل له:حلاص حلاص انا موحايف
شاهه بتشجيع:بعدي ابوي اللي مايخاف(وصلا لجدهما )
ابوسعد بأمر:نزليه لايوجعش(انزلته رغماً عنها ورغم وضوح الخوف في عينيه تارةً تنظر يميناً وتارةً شمالاً ترقباً لتلك العمالقه التي تحيط به)
اكمل ابوسعد:ضيدان
ضيدان:ابيه
ابوسعد:لبى روحك تبيني اركبك على الرحول
ضيدان وقد بدا عليه الرعب:بعدين اتيح
ابوسعد:ههههه لا ماتطيح الراعي قومان معك(قومان هو راعيهم اللي يقود الرحول)
شاهه:لايبه خله عندي
ابوسعد:هو مره عشان اخليه عندش ترا كذا تاخذين قلبه(تاخذين قلبه=ترعبينه)
شاهه:اجل خلك معه يبه
ابوسعد وهو يبحث عن ضيدان:ان شاء الله بس هو وينه
شاهه بهلع:وين بيــ....انبترت جملتها وهي ترى (كحيلان) يقترب من صغيرها الذي كان ينظر لصغار الابل
ركضت لعصاها التي كانت اداتها في قتل ابيه فتوجهت له رغم صراخ جدها الذي كان يلحق بها فرفعت يدها لتضربه ضربتها القاتله ولكنه سبقها ليضرب (كحيلان) ضربه خاصه تفقده وعيه دون ان تقتله فوقع الجمل على ركبتيه فاقداً الوعي
وقفت وهي تنظر لما جرى امامها ما ان صقط الجمل حتى ذهبت تركض لتحمل ذلك الصغير الذي قد تسابقت دموعه خوفاً مما جرى
اما هو اقترب منها ليهمس لها قبل ان يقترب جدها ويسمعه:لاتهقين اني بخليش تذبحينه مثل ماذبحتي ابيه
شاهه وهي تدفن صغيرها في صدرها:يستاهل الموت دامه بغى يذبح ضيدان
تركها خلفه بعد ان اقترب جدها ليطمأن على ضيدان ويهدأ من روعها
................................................
دخلت منزل عمها بهدوء على غير عادتها
فتهمس لنفسها:وين العرب
جواهر من خلفها:العرب وراش
استدارت برعب لتقول:جعل القوم ياخذونش
جواهر:ههههههههههه ياحليلش يادلول اول مره اشوفش ذاله
دلال وهي تقرأ على نفسها:صدق الله العظيم....قطعتي صيبي(صيبي=اطفالي)
جواهر وهي تضمها:اسم الله عليش وعلى صيبش
اتى صوتها الساحر:استحي على وجهش انتي وياها
توجهت لها دلال لتضمها بعنف:يافديت ميس آل ناصر
بادلتها الاحضان:يامرحبا والله اني صادقه
اتت وضحه بنت محمد:هين ياوضوح حتى انا يوم شفتيني ما سويتي بي كذا
دلال وهي تبتعد عن عمتها:متى بتفهمون ان انا غير عنكن
وضحه بنت محمد وهي تسلم على اختها:من زينش انتي ووجهش يا العبده
دلال وهي تزيح نقابها عن وجهها:ياحبيتي قالها عنتر ان كنت اسمراً فالمسك لوني بعدين انا احسن منش يالمصريه
وضحه بنت محمد:ياويلش على البياض كلنا بيضان الاانتي عبده
جواهر وهي تريد ان تثير اعصابها:ايه صدق دلول ليه حنا كلنا بيضان الاانتي سودا
دلال بدلع مصطنع:لأني دايماً غير
جواهر:الله يعينش على السواد
دلال بقهر:يممممه شوفيهم
ام شاهه مبتسمه:اسم عليش كليتيتهن
دلال وهي تتدلع على عمتها:يمه انا عبده
ام شاهه:.............
دلال بحيره:انا بفهم من هو الاسمر عندنا حتى ابي ناصر الشايب ابيض كانه انجليزي
........:ابيش لطام اسمر وانتي غديتي له
صمت ...فرح.....صدمه
ام شاهه وهي تضم والدها:الحمد لله على السلامه يالغالي
ابوفيصل:الله يسلمش يابيش
اقبلت وضحه بنت محمد وقبلت رأسه وانفه:الحمد لله على السلامه يبه
ابوفيصل: الله يسلمش تو مانور البيت يابنت محمد
وضحه بخجل:منور بأهله
اقبلت جواهر وهي تمسح دمعتها كالعاده:يامرحبا والله الحمد لله على السلامه وحشتني
ابوفيصل وهو يشدها لصدره فهي صغيرته التي لم تغب عن ناظره ابداً:يالبى ام دميعه اشهد اني ولهت عليش
ردت عليه وهي تقبل خده كعادتها:ليه ماعلمتونا انك بتطلع اليوم
ابوناصر من خلف والده:نبيها مفاجأه على قولتكم
ابعد جواهر ليحتضن تلك الخجله:ظاهر(ن )من الشر ان شاء الله
ابوفيصل:الشر مايجيش ...يالله حي امي(يناديها بأمه لأنها تشبه امه كثيراً الا ان امه ذات بشره بيضاء وهذه الصغيره تحمل السمار في بشرتها وقد اخذت هذه الصفه من اخيه لطام)
دلال بخجل لأن جدها سمع حديثها مع عمتها وأخواتها:الله يحيك يبه
احتضن كتفيها وهو يتجه للصاله ويتبعه الجميع:ها يادلول يعيرونش بالسودا
اخفضت رأسها خجلاً منه:........
ابوفيصل وهو يجلس على الاريكه:لاقال(ن) لش يالسودا قولي انا ابرك منكن عندي ربي وجدي
جواهر بدلع وهي تحتضن عضده:ابرك مني عندك
ابوفيصل:كلكن غاليات بس دلول غير هذي امي
جواهر وهي تقبل عضده:تراني بزعل
ابوفيصل:ازعلي وانا ارضيش
وضحه بنت محمد:وانا وين رحت
ابوفيصل:انتي عطيتش من الغلا اللي ماعطيته لأحد الين خذاش ناصر
صمتت وضحه بخجل:......
ابوفيصل:وانتي ياوضوح ماتبين تعرفين غلاش
ام شاهه:غلاي اعرفه من غير ماتعلمني يابعدي
دلال وقد عادت لمرحها المعتاد الذي لايختبئ حتى امام جدها:يبه قدها مره وام عوال وانت تصوت لها وضوح
ابوفيصل:والين اموت وهي عندي وضوح
هتف الجميع بأصوات خافته:عقب عمر(ن) طويل
ابوفيصل وهو يتلفت:وين ام ناصر
.....:يامرحبا تقوله ام ناصر
ابوفيصل:المرحب باقي يابنت نايف
ام ناصر وهي تقبل رأسه:غدى الشر ان شاءالله
ابوفيصل:ان شاء الله انتي شلونش يابيش
ام ناصر:طيبه جعلك طيب
جواهر:عاد اليوم كنا بنجيك حنا النسوان بس انت سبقتنا ونورت البيت
ام شاهه:جواهر قومي جيبي القهوه
جواهر وهي تقف:ابشري(وذهبت لتحضر القهوه)
........................................................
عاد الجميع بعد رحلةً كانت مرعبه
شاهه وهي تنزل من السياره وصغيرها بين يديها:حصوص نزلي الاغراض والله ماعاد فيني حيل عقب ذاالروعه
حصه بصوتها الذي لازال مبتلاً اثر بكائها منذ معرفة ماحدث لضيدان:ابشري انتي بس روحي ارتاحي
ام نهار بصوت منخفض كي لاتسمعها شاهه:ياجنينتي بردت عظامها من الخلعه
ام لطام:نحمد اللي احياه وهو ماله حياه
نوره:اي والله الحمد الله
ثمينه:والله اني قلتلها غار جعلها تحيا ماعليها من احد ماشيةٍ على دربها
عليا التي كانت تنزل الاغراض مع الآخرين وهي صامته طوال فترة الرحله أثر غضبها من اختها الذي لاتود ان تكشفه امام الجميع:انا اللي برويش فيها
الجده وهي تنزل بصعوبه بمساعدة ام نهار:يابناتي اللي صار مقدر ومكتوب حتى لو تقعدنها بيصير اللي الله كاتبه
نوره:بس يايمه توقا ياعبدي وانا آقاك مهب تحذف عمرها في التهلكه(توقا=اتخذ الحذر)(آقاك=احميك)
الجده:يابنتي والله ان شاهه تدخل مع جدها الشبك من كبر ضيدان
ثمينه:هو اللي خلصنا ماعاد به مدخال في الشبك وبس حنا ماحنا بعايفينها
الجده وهب تتجه للخيمه:جعل ربي مايفجعني في حداكم
التفتت نوره لأم لطام:يمه والله ماعاد تلمسين شي لاانتي ولاامي بروحكن تعبانات زوحن ارتاحن في الخيمه
ام لطام:يابنتي مابه تعب خليــ
ثمينه وهي تنزل مافي يدي امها من اغراض:وبعدين معكن يالله روحن ارتاحن اصلاً مابه شغل ذالك حاله كلها خمس دقايق ونخلص
حصه وهي تدفع عمتها بلطف:ياللله روحي ارتاحي
وذهبن ام نهار وام لطام للخيمه ليرتاحن بعد رحلة الرعب
.......................................................
بعد ان اوصلهن للمخيم ذهب مباشرةً لبيت الشعر بصمت
ابوسعد:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام(واتجه الجميع لتقبيل رأسه)
بعد ان عاد الجميع لمكانه ابولطام:عسى ماشر عودتو بسرعه
ابوسعد بتعب:قونا اليوم الامحق
اتضحت نظرة الرعب في عيون الجميع ابونهار:ارب مهب في احد منكم
ابوسعد:الاوالله
ابوضيدان:وش الجاري
ابوسعد:بغى يروح ضيدان اليوم(ماأن اكمل جملته حتى قفز اباضيدان دون تفكير فيجري رغم مرور العديد من السنين على جسده الذي في ثواني اكتسب كم هائل من الطاقه التي اعانته على الجري)
ابولطام:اربه ماجاه شي
ابوسعد:لاان شاء الله بس انه مات من الذل
ابونهار:ليه وش صار
ابوسعد:بغى يهبده كحيلان
نهار:وهو وش مدخله الشبك
ابوسعد:والله ان اخته قالت لاتدخله يبه غار انا اللي لزمت انه يدخل
عساف:الحمد لله اللي عدت على خير
الكل:الحمد لله
ابوسعد ببرود:ترا نوماس مات قبيلا
الكل:؟؟؟؟؟؟؟
ابو لطام:افا ليه
ابوسعد:يوم الله كاتب(ن) له موت
ابونهار بحميه:ابشر بالعوض يبه
ابوسعد:العوض في راسك
ابونهار:والله اني صادق ابشر والله بالفحل اللي يبرد كبدك
ابولطام:ومني واحد ياابوسعد
ابوسعد:ياعوالي لاتخسرون هذا ولده عندي وبيكفيني في الحاجه
ابونهار:انا حلفت يبه عطني بس شهر عقب مانرجع وتبشر به باركٍ عند بابك
ابولطام:وانا بالمثل
ابوسعد:الله لايخليني من الكل والجميع
..................................................
اما هو فقد وصل عند باب الخيمه
ابوضيدان:احم احم ياولد
وبعد ثواني سمع صوت والدته:ادخل يابوي انت
ابوضيدان وهو يتلفت:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام(نهضن الفتيات وام نهار لتقبيل رأسه وأنفه)
وبعد ان قبل رأس والدته:الا وين ضيدان وشاهه
ام سعد: في خيمتهم عقب اللي جرى ماعاد شاهه بطيبه والصبي راقد
ابوضيدان:ارب مافيه شي
ام نهار:لا ان شاء الله لاهو ولااخته مافيهم الا العافيه
ابوضيدان وقد بانت على وجهه الصدمه رغم بروده الظاهري:وش فيها اخته
ام سعد:اجل انت مادريت
ابوضيدان:اللي ادري به ان ضيدان مستاجع بس اني ماادري ليه بس
ام سعد:ضيدان بغى يهبده كحيلان وشاهــ
قاطعها قائلاً:ابن لطام .....وهو وش قربه من الركاب
الجده بغضب وعتب:ابيك الله يهديه لزم انه يدخل حتى وشاهه معيه
ابوضيدان:وأرب مافيه شي
ام سعد:لا الحمد لله كلهم طيبين هو واخته
ابوضيدان:واخته شفيها ومن هي منهن
ام سعد:شاهه اليوم ذبحت نوماس يوم اقبل بها على الموت
ابوضيدان وهو يقف:هم وينهم
عليا:في خيمتنا
ابوضيدان وهو يتجه لقطعتان من قلبه ولكن اوقفه صوتها عند الباب:يبه ترا شاهه ماسوت شي
ابوضيدان وهو يخفي المه لأنه يعلم ان شاهه لم تبكي يعني انها في اقصى درجات الهلع والحزن كعادتها:ماعليش ياحصه انا رايح(ن) لها
وذهب متجهاً لهما
.........................................
كانت مستلقيه على فراشها الارضي وصغيرها في أحضانها وكانت تسترجع ماحدث ففي كل مقطع مخيف تراه تزيد من احتضان الصغير النائم الذي يعتبر ابنها
.....:شاهه
فزت بسرعه احتراماً لوالدها:هلا يبه(وضعت الصغير وذهبت لتقبل والدها)
ماأن اقتربت منه حتى احتضنها بكل مايملك من قوه وهي كذلك كي تأخذ منه القوه كعادتها حين تشعر بخوف او الم:ارب مافيش شي
شاهه وهي تبتعد عنه بعد ان اخذت مايكفيها من طاقه لتسترجع قوتها:والله مافينا الا العافيه
ابوضيدان ينظر لعينيها بكل حنان ويتلمس وجهها الذي يذكره بوالدتها:جعل ربي يخليكم لي ياأربعه
شاهه:وجعل ربي يخليك لنا ستر على روسنا انا وخواتي وظهر(ن) لأخي
ابو ضيدان وهو يبحث عن ابنه:هو وينه السلوقي
شاهه وهي تبتسم وتشير له على الفراش:هذا هو راقد
اقترب منه وقبل كل جسده ووجهه وحتى يديه الصغيره جداً على سنه بسبب ضآلته المتوارثه من آبائه الذين كانوا يحملونها في صغرهم
شاهه:يبه
ابوضيدان وقد عاد لخشونة تعامله:نعم
لم تستغرب شاهه ذلك لأنها عاده فيهالاوهي التناقض بين الحنان والقسوه:تراني ذبحت نوماس
ابوضيدان:سرش ومقرش ان امش ذباحة الرياجيل
اخفضت رأسها الماً لم يعانيه احد سواه لم لا وهو ينعت امها بقاتله:يبه تكفى والله امي مستحيه من ابي لطام
ابوضيدان وهو يتركها ويتجه للباب:او انش صادقه كان ماذبحتيه من اول
عادت لتجلس على فراشها بعد ان اختفى عن انظارها لتهمس لنفسها:ماعقب الضيق الا الفرج
.........................................
كان يجلس امام النار في وقت مغيب الشمس وينظر ل(كحيلان)
فيهمس بينه وبين نفسه:ليه ذبحت ابيه ليه انا سامعها تقول بذبحك مثل ماذبحتني ........جعله يسقى يوم مابيني وبينها الا لسانها حسبي الله على امها .............استغفر الله انا وش قومي تهيضت على شي يكسرني كل ماذكرته.....لا انا مايكسرني الا اللي خلقني
ثم نهض ليذهب للأشراف على عملية تقديم الطعام للأبل ليتناسى جرح لم تدمله الايام
............................................
بعيد قليلاً عن المخيم جلس هو وعساف
.....:تهقى ليه ابي ناصر طلقها
عساف بحيره:الا قول ليه هي خلت بناتها
بداح:انا حاس انه وراهم بلى
عساف:وش بيكون ذا الشي الله يخلي ابي ناصر يطلق خالتي وضحه وياخذ بناتها منها
بداح مغيراً محور الحديث:الاتعال علمني متى بتعرس انا قدني ابي العرس وعلى قولتهم ابي الاستقرار
عساف:هههههههه حلوه الاستقرار ذي بعدين انا مارديتك من العرس اعرس
بداح:ايا الخاين ماحنا متفقين نعرس سوا
عساف:هههه انا هونت
بداح:ان ماعرست معي ترا....
عساف:هههههههه ها وش بتسوي بتجوزني غصب
بداح:ههههههه الله يدبل كبدك من الحره ماعاد عرفت وش اقول
عساف:والله مايردني من عرسٍ معك الا الموت ان شاء الله
بداح:ايه ياابن الحلال ريحتني
عساف وبداح:ههههههه
........................................
في بيت ابو ناصر
كانت تقف بكامل اناقتها المبالغه لما لا وهذه الحفله على شرفها
وضحه بنت محمد:خلااااص كذا كل شي اوكي
........:واحسن من الاوكي
التفتت له بصدمه وخوف:انت من متى وانت هنيا
وهو يقترب منها:من ساعة قلتي اوكي
وضحه وهي بارتباك:ناصر تبي شي انا نازله
ناصربن فيصل:وضحه انتي عادش حمسانه(حمسانه=زعلانه)
وضحه وهي تتهرب:انا جهزت هدومك واغراضك واذا بغيت شي دق علي انا تحت
ناصر وهو يمسك بعضديها:لاتهربين مني (قبل رأسها بكل خفه وكانه يخاف ان تصاب بخدش من اثر قبلته)
ثم اردف:الكلام اللي ظهر مني كان في لحظة غضب ولاكنت قاصده وانتي ادرى فيني
وضحه وهي تقاوم عبراتها المتتاليه:ناصر تكفى ابعد عنب تراها ضايقةٍ بي الوسيعه
ناصر وهو يحتضنها بشده رغبه في ادخالها بين ضلوعه العوج:لاتضيق بش الوسيعه وانا عندش صدق ان بينا اتفاق بس لاتنسين اني سندش ولو اني زعلان عليش
وضحه وهي تخاطب نفسها وهي بين يديه:والله ان اخليك تعرف معنى الاتفاق عدل اني لأخليك تبيع الاتفاق وشروطه ياناصر
ابتعدت عنه:الحكي اللي يظهر في ضيق هو الحكي الصحيح(وتركته خلفها بصدمه لجهله من تلك الانثى التي تدعى وضحه)
...................................
في المجلس
ابونهار:يبه
ابوسعد:نعم
ابونهار بترقب وتوجس:يبه ترا ابي ناصر تعبان ومرقد في الطبيب
ابوسعد وهو ينتهض:افا ياذا العلم وليه ماعلمتوني
ابولطام:حنا مادرينا الا تو
ابوسعد بأمر:ابو سعد......جهزوا اغراضكم ترا معوادنا للدوحه بكره ان شاء الله
ابولطام:ابشر
ابوسعد:ياسين يابوفيصل يااسم الله عليك من الوجع ليته في عظمي ياولد امي وابي ولاهوب في عظمك
ثم التفت على ابنائه:ترانا بنوصل العرب بكره لبيوتهم وعقبه تجهزون عشان نزوره
واردف بتحذير:من اكبركم انا الى اصغركم ضيدان كلنا بنروح له
فلاح باستعجال:يبه انا كلمت نايف وقالي انه طيــــ
لكزه فهاد وهمس له:الله يعطيك الطرم
ولكنه قد فات الاةان فقد حلت الصدمه على وجوه الحاضرين فكيف له ان يتواصل مع ابناءهم رغم انقطاع العلاقات بينهم
............................................................ ......
بـــقـــــ شادن لــــم

 
 

 

عرض البوم صور دهــن الــعــود  
قديم 14-01-11, 09:22 PM   المشاركة رقم: 102
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 177176
المشاركات: 11
الجنس أنثى
معدل التقييم: tek took عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
tek took غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دهــن الــعــود المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

يعطيك العافية علي هذا البارت

ونننتظر القادم

 
 

 

عرض البوم صور tek took  
قديم 14-01-11, 09:43 PM   المشاركة رقم: 103
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164152
المشاركات: 10
الجنس أنثى
معدل التقييم: مشاعرمحبة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مشاعرمحبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دهــن الــعــود المنتدى : الارشيف
Stupid

 

[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مبدعة ورائعة كعادتك ياشادن


ماشاء الله شوفي المشاهدات بلغت أكثر من ثلاث وثلاثين ألف في شهر تقريبا

واصلي أخية ونحن بإنتظارك
الحين صار لطام يبي شاهة بعد بس موقف امها واتهامها بعرضها يقف حائلا بينهما
طيب نهار هل الي يتغزل فيها هي بعد شاهة

 
 

 

عرض البوم صور مشاعرمحبة  
قديم 14-01-11, 10:03 PM   المشاركة رقم: 104
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 204214
المشاركات: 164
الجنس أنثى
معدل التقييم: الريم العوب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 17

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الريم العوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دهــن الــعــود المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الله ايعافيك ياشادووووووووون ومتقصرين ولا يجي في خاطرك من كثر مانقوال وين البارت يالقلبي
ومعروفين في الوعد ماتخلفون ان شاءالله بس نبي انتظام في الوقت وبارت اليوم فوق الخيال وننتظرك
في البارت الجاي على نار وياليت اطولين البارتات اذا معليس كلفى وجعال عمرس طويل وشكال ام شاهة قاتله احد
من كلام ابوه ويمكن واتوقع الجد ابيخذ البنات معه اسلامون على جدهم

 
 

 

عرض البوم صور الريم العوب  
قديم 14-01-11, 11:10 PM   المشاركة رقم: 105
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164128
المشاركات: 229
الجنس أنثى
معدل التقييم: شموخ السلاطين عضو له عدد لاباس به من النقاطشموخ السلاطين عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 103

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شموخ السلاطين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دهــن الــعــود المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

انشاء الله انش عند وعدش واتمنى يكون حصري لليلاس وانتي طبعا صاحبت القرار بس هذى امنيه
بدري ياناصر خل تعلمك وضحى معنى الاتفاق ياحلو
لطام وماادراك مالطام سر عندك انت وناصر بس ليش شاهه تشيل الوزر وماهو السر ذباحت الرجال
فلاح الله يعينك على المواجه الغضب المنتظر

 
 

 

عرض البوم صور شموخ السلاطين  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لطااام و شااههـ بـ المبااركـ ً, دهن العود, غضو النظر عني تراني حلاله, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t152932.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط؛ط¶ظˆ ط§ظ„ظ†ط¸ط± ط¹ظ†ظٹ طھط±ط§ظ†ظٹ ط­ظ„ط§ظ„ظ‡ This thread Refback 12-09-14 10:59 PM
ط؛ط¶ظˆ ط§ظ„ظ†ط¸ط± ط¹ظ†ظٹ طھط±ط§ظ†ظٹ ط­ظ„ط§ظ„ظ‡ This thread Refback 30-07-14 02:51 AM


الساعة الآن 10:54 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية