كاتب الموضوع :
دهــن الــعــود
المنتدى :
الارشيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آسفه على التأخير واسمحولي صارت عندي حالة وفاه مفاجئه فما قدرت ادخل واوضح لكم شي ولاحتى اعتذر بس صدقوني نفسيتي كانت تعبانه
اما سميتي(#دهن العود#)اقولها عتبها على راسي وادري اني لودخلت واعتذرت او بينت لكم سبب انقطاعي ماراح ياخذ وقت بس لما يكون حالة الوفاه مفاجئه ومفجعه (جعلكم ماتجربونها) يغيب منش عقلش وماتدرين وش تسوين وارجع واقول عتبها على الراس وتمون السميه بس تكفون ياخواتي ادعو لسعود بالرحمه ولأمه بالصبر والسلوان
............
انا شفت ردودكم لاحظت البعض ملخبط فأنا راح اوضح لهم
في الروايه موجود ناصرين ووضحتين فيه ناصر بن لطام وناصر بن فيصل ووضحه بنت ناصر ووضحه بنت محمد (ارجعو للتعريف وراح تعرفونهم وتفهمون اكثر)
اما اللي رجعو لبعض هم ناصر بن فيصل ووضحه بنت محمد
............................................................ .................
توكلت على الغفار المجيب
البارت السادس
........................................................
كانت تصفف ملابسه الخاصه بالعمل فخرج بعد الاستحمام وهو يخفي جزءه السفلي من جسمه
ناصر بن فيصل:وضحه عطيني هدومي
وضحه بنت محمدوهي تعطيه ملبسه الداخليه و بغضب وعينان تهربان من منظره المخجل:انا بفهم انت ليه ماتلبس في غرفة التبديل
ناصر(من احدى زوايا الغرفه ) وقد علم بخجلها الذي يلازمها دائماً والذي يعشقه:ليه شفيها لوابدل هنيا ماعندي الا مرتي وش استحي منه
وضحه ولازالت هاربه بنظرها وتمثل تصفيف الملابس بعصبيه:حتى لو.....عيب تطلع كذا وانت متمصلخ
ثم اردفت بيأس غاضب:اصلاً انت مايهناك الا تفصخ عندي
ناصر وهو يخفي ابتسامته:ليه انا قد جيتش سلط ملط
وضحه بصدمه:هههئ عشان اقطع وجهك من وجهي
ناصر:ههههههههههههههه الله واكبر تقطعين وجهش من وجهي عشاني متفصخ
وضحه وقد بدأ الغضب يسيطر عليها وبدأت تتحدث بعصبيه وتحرك يديها يميناً وشمالاً تعبيراً عن غضبها:ثاني مره لاعاد تشوفك عيني ظاهر(ن) الا وانت لابس ملابسك كلها مايصير كذا حنا ليه حاطين غرفة تبديل الاعشا................... قاطع سردها لحديثها كفه الذي احاط وجهها وعيناه التي غرقت في بحر عينيها
ناصر بصوت هامس:تدرين انه وحشني حياش الا طواني الشوق عليش كلش
وضحه بهمس مماثل:ناصر انا تحت الاختبار
حيــــــــنـــــــــــــها
ابعدها عنه بقوه لأنه عرف انها لم تقل الذي قالته الا لتهدم عرش تواصلهما الروحي:حسبتش انسانه سويه قبل اليوم
وضحه بصدمه:انا مانيب سويه ياناصر انا
ناصر وهو يرتدي (ثوبه):وغبيه وغبي اللي يقعد معش بعد(وخرج تاركاً وضحه خلفه التي جلست على السرير بانهيار وصدمه لأنها لم تتوقع هذه الكلمه منه هو بالاخص)
وضحه وقد عادت لخطتها:معليه ياناصر هذا اول الخير مابعد شفت شي اجل انا ماعاد لي مكان في قلبك وانا اللي تعرس علي مرتين وانا معطيتك القلب والروح وماحوا جالها
(ماحوا جالها=تعني بها كل شيئ)
.........................................................
اما في بقعة كانت هي تصارع الموت
شاهه زقد وصلت آخر( الشبك ) و تنظر له وهو يقترب منها:دنا موتي دنا موتي ....لحظه انا قد شفت ذا الشيفه وشفتهم وش سوو به(كل ذلك لم يستغرق منها سوى جزء من ثانيه) بدأت تتلفت باحثةً عن اي شيئ يمكنه ان يساعدها في خلاصها من هذا الفحل الحاقد.....رأتها فركضت نحوها وتأخذها وتقف امامه ظانةً انها تستطيع ان تواجه ذلك المتوحش....................
رفعت يدها التي تحوي العصا لتضربه على (قاذعته) لكن ........(قاذعته=مفصل الرأس والرقبه)
سقط الاثنين باركين ......................
......................................لكن الجمل اكمل رحلة السقوط ليعود لما خلق منه فيتناثر دمه ويلطخ حتى وجهها الذي يحمل من الجمال مايسلب الالباب................
شاهه بصوت خافت وكانها تحادثه:كسرت عظمك مثل ماكسر ولدك عظمه اذهبت روحك مثل ماذهبت روحي بين الحياه والموت وهو ملازم فراشه ذبحتني اول وذبحتك تالي
..........بصوته الخشن:وليه ذبحتيه
شاهه وهي مخفيةً وجهها الذي انكشف بعد صراعها مع ذاك البغيض:ومن قالك اني ذبحته
هو وهو يستدير ليركب سيارته لكي لايراه احد بالقرب منها:مانيب خابرش تكذبين
صمتت لحين سمعت صوت محرك سيارته فأجابت لنفسها:ذبحته عشانك
..................................................
قبل ذلك بثواني في قعدة الجد واللي معه
ام سعد:ياابو سعد ذا البعير آذانا برغيه هو في شي
ابو سعد وهو يمد فنجاله لثمينه لتسكب له من القهوه:انه وقت هياجه جعله القوم(فقد اصاب الجميع صمت الخجل)(الهياج=وقت التزاوج لدى الجمال)
ثمينه وهي تمد الفنجال:سم يبه
ابو سعد وهو يأخذ الفنجال منها:سم الله عدوش
عليا:ها يبه من اغلى الفحول عندك لذا الحين
ابو سعد مبتسماً:كلهم غالين بس( نوماس) له الزويده
حصه:يبه والله ان كل الابل وحده
ابوسعد:يابيش من هواها عرفها
نوره:ماشاءالله عليك يبه انا مااعرف الا(نوماس) عشان وسمه وعشانك مجلله(مجلل=مزينه بقطعة قماش تغطي جنبها مع سنامها)
ام نهار:من عرفت ابي وهو مايحب الا بيرق اب نوماس وعقبه نوماس والظاهر ان كحيلان بيلحقهم
ابو سعد:يابيش انهم اطيب فحولي وكل ناقةٍ طيبه وفحلٍ طيب هم عوال بيرق ونوماس وكحيلان
اقبلت عليهم وقد بدا عليها التعب والهلاك
ام نهار بقلق:يابنات انطحن اختكن شوفن شفيها
لم تكمل كلامها حتى ذهبن كلهن لها
ثمينه وهي تسند شاهه:شاهه شفيش
حصه برعب:هههئئئئ ثمينه ملابسها كلها دم
نوره بخوف:شاهه شفيش
شاهه بصوت سيطر عليه التعب:مافيني شي الله يهديكن
عليا بصوت حازم:بالعون مالش حاجه في المراح
وصلن لمكان تجمعهم فابعدتهم عنها وذهبت حتى وصلت عند جدها فجلست امامه وركبتها على ركبته ......فانحنت وقبلت يديه:بيح مني يبه
ابو سعد وقد رأى الدم :بايح منش لو تاخذين الروح
شاهه وهي مخفضةً راسها:انا ذبحت نوماس يبه
صعق الجميع ووقف الجد على قدميه:اخو ناصر
الجده بصدمه:ليه يامش
شاهه بصوت منخفض:مادون الحلق الا الايدين يمه
ابوسعد بألم:اجل فاديٍ عمرش وانا ابيش
ام لطام بقلق:وانتي يامش ارب مافيش شي
شاهه وهي تكشف عن بديع صنع الرحمن لتغسل وجهها من الدم المتناثر:مافيني الا العافيه ياخاله
ام نهار وهي تقترب منها بهلع :وين العافيه ووجهش كله دم
شاهه وهي تغسل وجهها:هذا دمه اللي تناثر علي
الجد:شلون ذبحتيه
شاهه وهي حزينه لحزن جدها الذي كانت هي سبب ولادته:ضربته على قاذعته بعصا
الجد بألم:لاحول ولاقوة الابالله ليه ضربتيه
شاهه وهي تسترجع كل مامرت به:ممن يوم دخلت الشبك وهو يرغي وعينه علي يوم هنا جيت عند(الفاخره)ابحلبها وهو يقوم يشل بعمره ويخبط لين شلع المركابه من القاع وجاني يجري ولاعينت حولي الا عصا وضربته بها والظاهر اني اثقلت ايدي شوي
الجد بتشفي:اجل يستاهل ماجاه والحمدلله على سلامة راسش
الجده:اي واله الحمد لله على سلامة راسش
الجد:يالله اجهزو عشان نعود للخيام
شاهه وهو تلبس برقعها:والله ماتعودون انا ماعاد فيني الا العافيه تكدرون راحتكم ووناستكم ليه
عليا وهي تحتضن شاهه:قولي والله مافيش شي
شاهه وهي تشدها لصدرها اكثر:والله مافيني شي غير الخلعه(الخلعه=الخوف)
الجد:هابصركم
اقترب منها بعد ان اتى من رحلةً على(الرحول) مع الراعي:ســـاهه ســــاهه
احتضنته بحب:لبيه
ضيدان بفرحه طفوليه:لكبت على الوحس ومسى مسى مسى فيني وااااادد
ثمينه:بدا حكي المجانين
الكل:هههههههههههه
الجد:كم قد عمره ياشاهه
شاهه وهي تضم ضيدان لصدرها:اربع سنين
الجد:قده رجال وذا حكيه
شاهه مبرره:لاوالله يبه صغير توه على كلمة رجال
ضيدان بعصبيه وهو يمسك بوجه شاهه:بلى انا ردال
الكل:هههههههههههههههههه
شاهه:ايه انت رجال وشيخ الرياجيل
..............................................
في بيت الشعر
ابولطام:ياجماعه ترا عمي ناصر منوم
اكفهرت وجوههم لحساسية هذا الموضوع
ابونهار:افا ارب مهب شي(ن)كايد
ابولطام:الله يشفيه جايته جلطه
ابونهار:يسين عليه ابو فيصل
ابولطام:جعله يحيا رجال(ن)حار وصلف وجسمه ماعاد يتحمل
ابونهار لم يعجبه هذا الصمت:شفيكم ساكتين
ابوضيدان وهو يتلهى بفنجاله:انتو بتزورونه
ابونهار وقد وصل مربط الفرس:ايه انشاء الله بنزوره
ابوضيدان:مالك لوا مانيب خويكم
ابولطام بنرفزه:ابوضيدان اللي راح راح
ابوضيدان:انا مشغول
ابونهار بعصبيه بدت واضحه:ناصر هذي ماهيب علوم رياجيل
ابولطام بغضب:حنا ماحنا بنسوان نتحمس على بعض(نتحمس=نزعل)
ابوضيدان بغضب يحاول اخفائه احتراماً لأخوته الكبار:اللي بيننا كسر ماينتجبر
لطام بقمة الهدوء:مالنا حاجه فيهم
ابولطام بغضب:عاد انت جاتك على ماتشتهي
ابوضيدان:يابن الحلال لطام ماله شغل انا مابي الافرقى ذولاك العرب
ابولطام وقد اشتد غضبه:اخو صيته قدهم عرب
ابونهار:حنا وياهم دم ولحم هذا عمك وذولا عواله
لطام ببرود:ابعدو الحطب من النار ويكفي ماجرا قبل
ابولطام بعصبيه اكثر:انت البخ والله انك راس الحيه ياموسى
لطام اقبل على والده وقبل رأسه:اعذرني يبه
نهار الصامت احتراماً لحديث من يكبرونه سنناً:ياجماعه اذكرو الله وصلو على النبي
الكل:لاأله الاالله الف صلي وسلم على محمد
نهار:خلاص اتركو ذا السالفه اللي ماوراها الكدر ولاعودنا الدوحه يحلها الف حلال
فلاح ملطفاً لجو:لاعودنا الدوحه تممون خطبتي واتملك
ابولطام وقد هدأت اعصابه بعد ذكر الله:هاجاكم المطيور
ابوضيدان مبتسماً:ابشر اول مانعود نتمم كل شي
............................................................ ..
هاهو يجلس مع امه ليتناول معها قهوة الصباح:يمه ترا وضحه فوق
ام ناصر وهي تضع فنجالها امامها وتهتف بفرح غامر:انت صادق
ناصر بفرح لفرح امه:اي بلله صادق
ام ناصر بفرحه:هذا والله الصباح المبارك
دخلت وضحه وجواهر:السلام عليكم
ناصر وامه:وعليكم السلام
ناصر وهو يقبل رأس عمته:صباحها ورد
وضحه بحب:صباح السعاده
جواهر بمرح:وانا مالي شي
ناصر وهو يقبلها:صباح الكاكاو الابيض يالبهيصه
جواهر:هههههههه وش ذنبي اذا انت واخيك سودان
ناصر:تشمتين ياجويهر
قاطع حديثهم دخولها الخجل وهي تحمل نقابها وجلالها بيدها:السلامعليكم
الكل بمفاجأه باستثناء ام ناصر:وعليكم السلام
فألحقتها ام ناصر وام شاهه:كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللوش
انحنت وضحه لتقبل رأس ام ناصر:صباح الخير يمه
ام ناصر بحب وفرحه:صباح النور يامي
وضحه وهي تقبل رأس ام شاهه:صباح الخير يمه (ثم اتجهت لتسلم على جواهر الفرحه)
ام شاهه بفرحه:صباح النور وش ذا الصباح المبارك وليه ماعلمتونا
ناصر:بغيناها مفاجأه ولاحبينا نكدر نومكم
جواهر:دلول الخبله امس انا مكلمتها ماقالت لي شي
وضحه:انها ماتدري اني بعود الا الساعه 12
ام ناصر:هذا المره اللي تبرد الكبد وهذا المحوال اللي يشرح الصدر
ناصر وقد فهم قصدها:مافهمت يامك
ام ناصر:يعني جعل والله وضحه بعد نسوانك اللي خذيتهن
نظرت له وضحه بتشفي
ناصر:ليه وش فرقها عليهن
ام شاهه:فرقها عليهن واجد بنت محمد
ناصر بمزح:انا ماشوف به فرق كلهن سوا بنات آدم
نظرت له بغضب مماجعله يضحك بصوت عالي:هههههههههههههههههه
وقف ليذهب لعمله:هونا هونا
ثم اردف:يالله تامرون على شي
الكل:سلامتك
...................................................
في البيت الملاصق
ام وضحه:كوماري
كوماري:نأم ماما
ام وضحه:قومتي دلول
كوماري:ماما انا قوم دلول بس دلول سوي جنجال
ام وضحه:عطيني التلفون الله يعيني على ذا البنت(اخذت التلفون من الخادمه واتصلت برقم دلول)
دلول بصوتها المبحوح بأثر النوم:الــو
ام وضحه:الو هايادلول وينش ماحولتي
دلال:شوي ونازله يمه
ام وضحه:يالله اعجلي
دلال:ابشري
بعد دقائق يطل وجهها المرح
دلال وهي تقبل امها: ياصباح النور والنوير على احلى السوري
ام وضحه:صباح الرضا يامي
دلال وهي تسكب لأمها فنجال ولنفسها كذلك:كيف اصبحتي
ام وضحه:بكل خير بفضل ربي
دلال:شعندش مقومتني مبكر اكيد عندش شي يالسوري
ام وضحه:ابيش تكلمين جواهر تنشدينها من وضحه لأني والله مستحيةٍ ادق ذا الحزه على العرب
دلال:وبس ابشري الحين ادق عليها
ام وضحه:الله يرضا عليش يابنتي
اتصلت بجواهر التي كانت جالسه تتحدث مع عمتها ووضحه وامها:الو
دلال:الو صباح الخير
جواهر:هلا صباح النور
دلال:اقول جويهر ماشفتي لنا غزيل عندكم
جواهر:هههههه والله هذا حنا متحاوطينه
دلال:ياحظكم كلكلم مجتمعين الا انا
ثم اردفت بعجل:عطيني..عطيني عمتي
جواهر:هههه ان شاءالله .......يمه وضحه هاش دلول تبيش
ام شاهه:عطيني اياها.....الو
دلول:يابووووي على ذا الصوت
ام شاهه:هههههه شلونش يامي
دلال:طيبه انتي شلونش وشلون اللي عندش كلهم
ام شاهه:كلنا طيبين يقولون طالبتني
دلال:اجل يرضيش ياوضوح كلكلم مجتمعين الا انا
ام شاهه:لا مايرضيني عشان كذا عطيني امش
دلال بفضول:ليه شعندش انتي وياها
ام شاهه:مالش شغل عطيني اياها وبس
دلال:انزين هاش اياها
ام وضحه:الو
ام شاهه:الو صبحش بالخير
ام وضحه:صباح النور هلا
ام شاهه: شلونش عساش طيبه
ام وضحه:طيبةٍ جعلش طيبه
ام شاهه:ام وضحه
ام وضحه:لبيه
ام شاهه:لبيتي حاجه ترا عشاكم الليله عندنا لمعواد وضحه على ناصر
ام وضحه:جعلكم على القوه وجعلكم مدهال دايم
ام شاهه:بس انا طالبتش تخلين دلول تاتينا عقب شوي وتروح معش لاعودتي
ام وضحه بخجل:ياختش عندكم رياجيل ولايجوز تقعد عندكم
ام شاهه:ماعليش بقعد ان وياها والبنات في شقتي الين تاتين
ام وضحه باقتناع:خلاص عقب صلاة الظهر تاتيكم ان شاء الله
ام شاهه:خلاص صار هايالله فمان الله
ام وضحه:حافظش ربي
وانهتا المكالمه والتفتت ام وضحه لدلال
ام وضحه:خلاص لاجا عقب الصلاه اوصلش عندهم
دلال بفرحه:ههههههههيه وذهبت تجري لغرفتها
ام وضحه:بنتي شلونها
دلال وهي على الدرج:قاعده تسولف معهم
ام وضحه:الله يخلف علي في خبالش
............................................................ ........
بــقـــــ شــــادن لــــــم
|