كاتب الموضوع :
دهــن الــعــود
المنتدى :
الارشيف
السلام عليكم
البارت الواحد والخمسون
..............................................
كانو لتوهم يدخلون الشقه
فهاد ولطام وشاهه:السلام عليكم
ابولطام وابو ضيدان وام لطام:وعليكم السلام
ام لطام بقلق:انتو وين كنتو من اليوم وانا ادق عليكم ماتردون
لطام وهو يجلس بجانبها بتعب:كنل في الطبيب
ام لطام بفزع:لييه شفيكم
لطام بحزن:بداح تعبان ووديناه
ام لطام وهو تقف وتتجه لغرفة لطام التي كانت فيها شاهه وصغارها
ابوضيدان بقلق:شفيه
لطام وهو يسكب له فنجان من القهوه:طلع فيه مرض امه وفيه سعال ديكي
ابو ضيدان وابولطام:ان لله وان اليه راجعون
فهاد بارهاق:لطام ولا عليك امر مد علي الدله
لطام:قدها محثله(اي قد اصبحت فارغه)
فهاد وهو يقف:تبون قهوه
ابو لطام:اكيدنبي قهوه
ذهب للمطبخ ليحضر القهوه
.
.
.
.
.
.
.
.
في غرفة شاهه
دخلت مسرعه باحثة عن ذلك الصغير الذي بقدومه قد اطفأ نارا اوقدها رحيل عمه
ام لطام برعب:شااهه وين بداح
شاهه وهي تمسك بها لتهجع روعها:يمه اسم الله عليش شفيش مافيه شي
ام لطام وهي تبتعد عنها:وينه وينه
ماان رأته في فراشه بجانب شقيقه حتى خرت دموع عينيها التي لاتكل ولاتمل من الحزن حملته لتقربه لصدرها وتستنشق رائحته التي اذابت انفاسها
شاهه بحزن:يمه شوفيه قدامش مافيه شي
ام لطام ببكاء:لو انه طيب كان ماوديتوه الطبيب
عليا التي كانت تخرج ملابس للصغير:يمه هدي عمرش
شاهه:عليا روحي جيبي ماي لامي
وضعت اغراض الصغير واتجهت للمطبخ
.
.
.
.
.
.
.
.
كان والدها وعمها ولطام يجلسون في الصاله لكنهم لايرونها لانهم موجهين ظهورهم لها
فأسرعت بخطاها لتدخل المطبخ
لكن ماان دخلت حتى فجعت بمن كان امامها
لكن سيطرت على انفعالاتها وتقدمت للثلاجه
اما هو فقد كان مندمجا في تجهيز القهوه لكن هناك مااثار انتباهه
ليلتفت ويراها تقف بجلالها ونقابها ثم تقدمت للثلاجه بصمت
فهاد بسخريه:انتي داخله على يهودي
لم تجبه
فهاد بجديه:الخير مابه خير والشر عجل(ن) به
التفتت له بقوه لتقول له:جعل الشر يطير براسك
ماانهت كلمتها حتى امسك بشعرها وهو يصر على اسنانه كي لايسمعهم احد:لسانش الطويل ذا انا اللي بقطعه لش
تركها وقال له:ان عاد شفتش ظاهره من غرفتش ذبحتش فاهمه
عليا بقوه:لا مانيب فاهمه
اقترب ليمسك بها بسبب غضبه الذي وصل للذروه لكنها خرجت تجري
فهاد بكره:الله يعيني عليش
............................................................ .......
كانت تجلس (اكرمكم الله )في الحمام وهي تتلوى من شدة الالم
كانت تهمس لنفسها:لا ياارب لا يارب
ثم قاطعها صرختها المكتومه:أأأمممممم أأأأأممممم
كان لتوه سيخرج لكنها لم تاتي لتوادعه مماجعله يعود للغرفه يبحث عنها:حصه ياحصه
اجابته ببكاء حاولت اخفاءه:هلا هلا لحظه شوي
اجبرت نفسها على الوقوف ومسحت وجهها لتخبي اثار المها الشديد ثم فتحت الباب
حصه بابتسامه زائفه: لبيه
فلاح بقلق:شقومش وجهش مهوب زين
حصه وهي تمسك ببطنها:ما فينــــــ.........
لم تكمل كلامها لانها سقطت مغشيا عليها ليتلقفها فلاح برعب وهو يصرخ:حصصصصه
دخلت نوره مرعوبه وخلفها والدتها التي كانت تمسك بقلبها رعبا مما قد حدث
ام نهار برعب:شفيكم شقومــــــ...........
ثم قطعت حديثها بشهقة خوف:هئئئئئئئئئئئ اسم الله على بنتي
ابتعد بها للسرير ليمددها ويقول لوالدته بقلق:يمه لبسوها وانا بجيب السياره نوديها للطبيب
نوره بخوف مماراته:هههههئئئئئئئئئ
ام نهار وهي تنظر للمكان التي اشارت له نوره:ان لله وان اليه راجعون
فلاح وقد زاد توتره:شفيكم
ام نهار ببكاء:الظاهر انها سقطت
بهت لونه واكتئب وجهه لكنه قال:معليه اهم شي نوديها الطبيب
ثم توجه لسيارته ليقربها من الباب
............................................................ ...
ام سعد وهي في غرفتها وتسمع بكاء الصغير في الخارج
ام سعد بصوت عالي:ياوضضحححه ياوضحه البزر مات من البكي
لكن لامجيب فام شاهه تستحم والخادمه في المطبخ
كان صراخ الصغير غير طبيعي بسبب حدته مماجعل ام سعد تتجه للصاله لتسكت ذلك الصغير لكنه هالها ماراته
ام سعد بفاجعه وصرخه:يييييوووووو ضييييددددااااان
هرب ضيدان للخارج بعد ان رأى جدته
توجهت الجده بسرعه للصغير الذي كان ملقى على الارض
فضيدان حمل الصغير وانزله من سريره وبدأ يارجحه وكأنه دميه لاروح لها
حملته برفق وبدأت تهزه لعله يهدأ
ام شاهه التي كانت تسرع بخطواتها على قدر استطاعتها لتقول برعب:شفييه شفييه يمه
ام سعد وهي تمد الصغير لوالدته:فيه ان ضيدان الله يصلحه نزله من سريره وقام يلعب به زين انه ماذبحه
ام شاهه وهي تهدهد الصغير الذي بدأ يهدا:انا الغلطانه اللي خليته لحاله
وبعد نصف ساعه كان ضيدان يطل برأسه خجلا ممافعل
ام شاهه التي رأته:ضيدان ابوي تعال تعال شوف اخيك
تقرب من ام شاهه وهي خائف:ماما وضحه انا آثف مااثويها مره ثانيه
ام شاهه وهي تضمه لتحسسه بالامان فهي ترى الرعب في عينيه:عادي عادي انت اصلا كنت تلعب مع الدادا صح
ضيدان بقليل من الراحه:ثح
..........................................................
في المستشفى
الدكتوره وهي تخرج من غرفة الفحص:وين زوجها
فلاح:انا
الدكتوره:للاسف المدام فقدت الطفل
لم يسمعو سوى صوت نشيجها المخيف
فلاح بضيق:الحمدلله على كل حال
الدكتوره:لو سمحت ممكن توقع على العمليه
اومأ برأسه علامة الموافقه ووقع على اجراء العمليه
وذهبت الدكتوره لتجهيز نفسها للعمليه
اما هو ففتح الستارة الفاصله بينهم واقترب منها ليقبل جبينها بهدوء مماجعلها تنهار تماما فضمها هو بقوه لصدره لعله يهدئ روعها وحزنه
ام نهار باحراج من وضعهم:ياحصه يامش اذكري الله انتي عادش بنت وصغيره والخير قدامش ويمكن الله خذاه عشان يعوضش باحسن منه
زاد بكاءها ليزيد هو من ضمه لها:اششششش اششششش خلاص هدي مهوب زين لش البكا كذا
حصه بصوت متقطع:والله اني شفتها يافلاح والله هي اللي خذته هي آآآآه ه ه
فلاح وهويهدئها:طيب هدي هدي
الممرضه:ممكن تبعد شويه عشان اديها الحقنه
كان سيبتعد عنها لكنها شدته لها بقوه معلنه رفضها لابتعاده
فضمها لصدره بقوه بيد مد ذراعها للممرضه بيده الاخرى
ابتعدت الممرضه ليقول لها وهو يجلس بجانبها:خلاص خلاص اهدي
كانت تدفن وجهها بشده في صدره وكانها ترد ان تسكن اضلاعه:والله انها تشبح فيني الليل كله ماقدرت اسوي شي
كان يهدهدها لعلها تنام بعد المنوم لكن رعبها الذي لامبرر له يمنعها من النوم
...........................................................
في منزل ابو فيصل
كانت ام ناصر تجلس مع ابوفيصل لتسكب له القهوه وتقدم له فطوره كعادتها
لكن قاطعتهم وضحه التي كانت تنزل من الدرج بصعوبه
ام ناصر بقلق:شوي شوي يامش
وضحه وهي تقبل جبين جدها وام ناصر:صباح الخير
ابو فيصل وام ناصر:صباح النور
وضحه وهي تقبل كتف جدها:كيف اصبحت
ابو فيصل:بافضل حال
ثم نظر لام ناصر:ها وش صار على بنتش
ام ناصر باحراج:مابغيته يبه حنا سايرين فيه
ابو فيصل برضا:الله يوفقهم ان شاء الله
ثم اردف:عينتو دلول وشلونها
وضحه بابتسامه:طيبه
ابو فيصل بحب:السلقه ماهقيتها تقطعني
وضحه:والله انها بتموت على شوفتك بس مستحيه من الجيه هنيا
ابو فيصل:اجل قومي عطيني غترتي وعقالي
ذهبت لتاتي باغراض جدها
.
.
.
.
دخل الصاله ليجد ام وضحه جالسه وامامها قهوتها وشاهيها
ابو فيصل:السلام عليكم
ام وضحه وهي تقف احتراما له:وعليكم السلام يامرحبا هلا حياك يبه
ابو فيصل وهو يجلس:شلونش عساش طيبه
ام وضحه:ايه الحمدلله طيبه جعلك طيب ... بشرني منك
ابو فيصل:طيب طاب حالش
دخلت وهي مستعجله:يمه انا بروح الـــــــــ.......
لكن فرحتها الجمتها
اتجهت له بسرعه لتضمه:يامرحبا يامرحبا وش ذا الصباح المبارك
ابو فيصل وهو يضمها:لو انش صادقه كان ماقعدتي مني شهرين
دلال باحراج شديد:يبه يعني تبيني اجيك وهو عندك
ابو فيصل وهو يتغابى:من هو
دلال بخجل:هو
ابو فيصل:هو من هو
دلال بصوت منخفض:هو
ابو فيصل بابتسامه:ابيش فيصل
دلال تومأ برأسها علامة الرفض
ابو فيصل:ناصر
دلال تومأ برأسها علامة الرفض
ام وضحه بضحكه:نايف
اكتساها اللون الاحمر خجلا من اسمه
تجلت ضحكة ابو فيصل على خجل تلك الصغيره:ههههههههههههههههههههه
دلال:ترا ان ماغيرتو السالفه بروح واخليكم
ابو فيصل:ها ها صكينا الموضوع علميني وينش رايحه
دلال:قصدك وين كنت رايحه
ابو فيصل:ليه ماعاد انتي برايحه
دلال:لا دامك عندي مانيب رايحه
ابو فيصل:اجل قومي انا اللي بوديش لمشوارش
دلال وهي تقبل خده:ياحظي اللي انت بتوديني
ابو فيصل:ترا ان ابطيتي بروح واخليش
دلال وهي تلبس نقابها:اصلا انا خلصت
ثم وادعا ام وضحه وخرجا متجهين للسياره
.
.
.
.
.
.
كان لتوه يخرج مسرعا لدوامه فقد تاخر كثيرا
لكن لفت انتباهه جده الذي يركب في سيارته ومع انثى خمن انها شقيقته التي قالو بانها خرجت للجامعه
اتجه ليصبح على جده
نايف بلباسه الرسمي:صبحه بالخير
ايو فيصل:صباح النور
نايف:كيف اصبحت
ابو فيصل وهو يمازحه:ابرك منك
نايف:هههههههههه انا مااحد احسن مني ذا الايام
ابو فيصل وهو يضحك على حال من تختبا خلفه:هههههههههههههههههههههههه
نايف وهو يخاطب من خلف جده:جويهر ومرض ليه ماوديتي دشاديشي المغسله
ابو فيصل بضحكه:يارجال رح مني وراك
نايف:اجل يرضيك يبه لاغسلت دشاديشي ولا رتبت في الكبت
ثم مد يده ليمسك بها:تعالـــــــ........
ابوفيصل وهو يبعد يد نايف:كف ايدك يارجال هذي دلول مهيب جواهر
ادار ظهره بسرعه ودون تردد خجلا من موقفه:السموحه السموحه
ثم اتجه لسيارته مسرعا منحرجا مماحدث
.........................................................
بعد الظهر كان يدخل غرفته
لطام بهدوء:السلام عليكم
شاهه وهي تلتهي بصغيرها:وعليكم السلام
لطام بضيق:صكي الليت برقد
شاهه:شوي خلني ابدل بزري
لطام:اخذيه واظهري من الحجره
شاهه وهي تنظر له بغضب:لاقدها حجرتك لحالك تحاكى هذي حجرتي انا وعوالي تبي حياك ماتبي اطلع من الغرفه
لطام بغضب وهو يبعد اللحاف ويتجه لها:انتي يبي لش تسنيع
شاهه وهي تنظر له:اضربني عشان اتسنع
لطام وهو يحاول ان يهدأ اعصابه:شاهه كفي الشر لا امحق عليش
شاهه:انا كافه شري انت اللي بليتني
لطام بهدوء:قدش تبين الفرقا ياشاهه
صمتت لم تجبه فهي لا تريد سوى قربه وان تعيش في احضانه
اكمل بألم:ادري ماعينتي معي الا الشقا
نظرت له بعينيها الفاتنتين الممتلئتان بالدموع
ابتعد عنها ليدخل في فراشه بهدوء
وضعت صغيرها في فراشه واتجهت له
جلست بجانبه لتهمس في اذنه:شفت الشقا اللي تقول عليه عطاني احلى ثلاث اشياء انت وحبك وعوالي
التفت لها باحثا عن الصدق في كلامها
تمددت بجانبه وهي تمسك بكفه الضخمه:والله انه مااغلى منك في قلبي احد حتى عوالي .........حبيتك بزر وحبيتك بنت وحبيتك مرتك وام عوالك وبحبك وانا عجوز ......تهقى لو احد احب احد كذا يبي فرقاه
لم يجبها سوى بأنه ضمها لصدره بقوه فهذا هو لطام لا يعبر سوى بقليل من ردات الفعل
.................................................
كان يجلس بجانبها وامامه جدته ووالدته
كان ينظر لها برعب فهي تهذي بشيئا واحد (ماقدرت اخذه منها ماقدرت)
فهم في حالة تعجب من هذيانها بتلك التي اخذت منها مالم تستطع حمايته
ام سعد بحزن:ان لله وان اليه راجعون وشلي جرا لها
ام نهار بحرن:والله مدري وش جاها بس الله واعلم ان فيها شي كايد
قاطعهم صرختها المخيفه:آآآآآآآآآآآآآآآآآه ه ه ه ه ه ه
اقترب منها ليضمها ويهدئ روعها فهي في مرحله رعب شديده:سمي بالله سمي بالله
تمسكت بقميصه بقوه وصوت نشيجها يعلو
شدد من احتضانها لعلها تهدأ صراخها مؤلم جدا
ام سعد وكانها عرفت مابها ابعدته عنها لكنها كانت تمسك به بشده
لذلك جلست بجانبها وبدات تقرأ ماتيسر من القرآن فازداد بكاؤها اكثر لكنها اكملت مابدأته
اما حصه فقد كانت تضم فلاح بقوه عند سماعها كل كلمه من الايات التي تقرأها جدتها عليها
مما اثار الريبه نفوسهم
وبعد نصف ساعه من قراءة القرآن وبكاء حصه
قال فلاح بهدوء يغلف قلق وريبه:يمه خلاص خليها
ام سعد بصوت خافت:يامك لا تخاف عليها هذا كلام ربي مامنه الا خير وعافيه ومرتك انا عرفت وش فيها
فلاح وهو يشعر بارتخائها المفاجئ:حصه حصه
لم تجبه فقد ذهبت لعالم اللاوعي
مددها برفق واتجه لدكتورها ليستفسر عن سبب فقدانها لطفلها فهي لم تكن تعاني اي شيئ
....................................................
في جناح ناصر
كانت تكلم شقيقتها التي تكاد تموت خجلا مما حدث لها مع جدها
وضحه:انتي بعد خبل كان دخلتي السياره
دلال بغضب:شسوي جدي واقف بيني وبين السيارة بغيت اموت ياوضحه حسيت ان حنا طحنا من عين جدي
وضحه بخبث:وانتي هامش انه مايطيح من عين جدي
دلال بنرفزه:وجع فال العدو زين انا احكي في شي وانتي صوب شي ثاني
وضحه:ههههههههههههه اخ يابطني
دلال برعب:شفيش
وضحه بتعب:مافيني شي بس الشيخ عطاني كم رفسه الظاهر اني كدرت مقياله
دلال:هههههههههه والله انه مدلع وهو مابعد ظهر على الدنيا
وضحه بملل:اف متى بولد
دلال بجزع:ياويلش ان سويتيها قبل عرسي
وضحه:هههههههههههه هو على كيفي
دلال:الزمي ارضش الى عقب العرس ان شاء الله تولدين عقب العرس على طول عادي بس قبله لا لا لا
وضحه وهي ترى ناصر يدخل:دلول باي اكلمش بعدين
دلال:باي
اغلقت الهاتف واتجهت له وهي ترى التعب قد بان على وجهه:يامرحبا
ناصر وهو يقبل جبينها بابتسامه متعبه:وبش البقا
وضحه وهي تتجه معه لغرفتهما:يالله بدل عشان ننزلــــــ ....................
قاطعها الم مفاجئ جعلها تصرخ وهي تمسك ببطنها:آآآآآآآآآ ه ه ه ه
ناصر وهو يمسك بكتفيها:شجرا لش
وضحه وهي تضع يدها على صدره متكأة عليه:تكفى ناصر احس اني بولد
ناصر بصدمه:تولدين؟؟
وضحه:ايييييه بولد ناد امي
ناصر وهو يجلسها على الكنبه:انزين افعدي اقعدي وانا بروح اصوت لها
ثم اتجه لمنزل عمه لينادي ام وضحه
............................................................ ...............
بــــــــــــــــــــقـــــــــــــــ شــــــــــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــــــــــم
|