كاتب الموضوع :
ROoOnQ
المنتدى :
القصص المكتمله
صرخت فيها بكل عصبية:أووووووووووووه .. و بعدين معك يا أروى ما تفهمين ..
أروى بكل إصرار:أنتي اللي ما تفهمين .. فيه عروس بالدنيا يوم زواجها ما تحط مناكير ..
غزل بكل ضيق:ايه أنا ..
أروى:لا يكثر بس .. الحين وش بتخسرين أنتي .. مدي يدك و أنا بحطه ..
غزل:و أنا فاضية لـ جاء وقت الصلاة أقعد أشيل فيه ..
أروى بكل ضيق:يا فضيك بعد .. بس لا تشيلين هم أنا أجيك لغرفتك برسم الخدمة و أشيله لك ..
غزل بنبرة أقرب للترجي:أروى و قسم با الله ما لي خلقك ..
أروى بكل إصرار:مدي يدك ..
زفرت بكل ضيق و سلمتها يدها .. ما عاد له خلق لأي نقاش و لو بسيط ..
طقت الباب بكل هدوء ..
أروى و هي مركزة بيد غزل:أدخخخخخخخخخل ..
دخلت و سكرت الباب وراها:هاا .. خلصتوا ..؟!
أروى:بقي المناكير بس ..
جلست ريتاج:ما شاء الله عليك يا غزل خلصتي بدري ..
غزل و عيونها على أروى:الله يسر ..
أروى و هي تناظر فيها بنص عين:هذا اللي ما يهتم و لا يشيل همّ يخلص كل شغله بثواني ..!
ريتاج:لا يغرك شكله تلقينها ترتجف من جوا .. مهما كان الليلة ليلتها ..
غزل:بتسولفون فيني سكروا السيرة يرحم أمكم ...
أروى:فجر وينها ..؟!
ريتاج و هي تراقب شغل أروى:مع خالتي أم تركي تستقبل المعازيم ..
أروى:و البنات وصلوا ..
ريتاج:كلهم تقريبا .. و أنا أدخل شفت ليان تدخل للقصر ..
غزل:ليان ..!! ما سافرت ..؟!
أروى:دامها أجلت سفرها أسبوع .. أكيد بتجلس عشان زواجك ..
غزل:ما دريتوا ليش ما سافرت ..
ريتاج:لا و الله مدري ..
أرور:و لا أنا ..
ناظرتها غزل بنص عين:ما تدرين ..!!
ناظرتها بكل حدة:ايه مدري ..
ريتاج:خلكم من ليان الحين و خلونا بجنى ..
أروى:وش فيها جنوو ..؟!
ريتاج:ما لاحظتوا شيء ..!
غزل:لاء .. ليش ..؟!
ريتاج:راحت لـ بيت عمي أبو تركي و بنفس اليوم اجتمعوا الرجاجيل و ما صار شيء ..!
أروى:وش تبين يصير يعني ..!
ناظرتها غزل بنص عين:اللي يشوفك يقول موب أنتي اللي بغيتي تحرقينا عشان تعرفين وش صاير ..؟!
ريتاج:ايه والله ..
أروى بكل ضيق:أقول اهجدوا علي أنتي وياها ..
غزل بكل جدية:لا صدق أبي أعرف وش اللي صار ..؟!
ريتاج:يا خوفي بس .. يكون كلام بدر صحيح ..
أروى و غزل:بدر ..!!
ارتبكت من ثواني بس استوعبت كلامها:لا ولا شيء..
أروى:شوفي عاد دامك قلتي بدر بتنطقين وش قايل و إلا ترا بـ تندمين ..
ناظرتها بنص عين:تهدديني ..
غزل:لا جد رتوج وش يقول بدر ..
خذت نفس:بقول لكم بس الكلام اللي بقوله لا يطلع برا ..
أروى و هي تنفخ على أظافر غزل:سرك فـ بير ..
ريتاج:هذا الله يسلمكم .. من فترة بدر كان يطلع كلام على جنى و يقول أنها موب عمتنا ..
غزل بكل صدمة:موب عمتنا .. أجل وش تطلع ..؟!
ريتاج:مدري .. بس الشيء اللي كان يلفت النظر إن أبوي ساكت له و جدتي الله يرحمها .. كانت تعصب عليه .. و تكرهه ..
أروى بكل برود:أخوك مخرف ..!!
غزل:بس ترا بدر .. إنسان عاقل و كلن يمدح فيه ..
أروى بنفس البرود:يمكن قرر ينهبل ..!
..
.
..
على بعد كم باب .. وسط صالة الأفراح ..
جالسين بطاولة بنص القاعة ..
ريناد:يا قوات قلبك يا جوري تجين و تخلين ولدك ..!؟
جوري و هي تنزل كوب العصير:وش أسوي احرم نفسي من الجمّعة معكم و انا عارفة أني موب شايفتكم إلا بعد الإجازة ..
جنى:الله بعد الإجازة ..!
جوري:ايه .. أنا و نواف قررنا نسافر للشرقية الأسبوع الجاي .. خلاص بنقول لأهله ..
لمى بكل حماس:قولي والله ..
ابتسمت جوري:ايه والله ..
جنى:حلو ..
جوري:ايه والله أحس إني حيل استانست .. بس بنفس الوقت خايفة ,,
ريناد:وش يخوفك ..؟! و الولد معك ..
جوري بكل لوم:نفس كلام نواف .. بس حتى ولو ..
قاطعتها لمى:لا تشيلين هم و لا تحطين فـ بالك أنا متأكدة أنهم بـ يحيونك و بسبب هالولد بيتعلقون فيك ..
جوري و الخوف يتملكها:بس عمة و زوجته ..!
ريناد:أنتي أهم شيء عندك أهل نواف .. و أنا أضمن لك مليون بالمية أنهم معك ..
جنى:و هم أهم من عمه و بنته ..
ابتسمت و القلق بعيونها:الله يسهل ..
قربت ليان منهم:مساااااااء الخير ..
وقفوا و سلموا عليها بحماس ..
جنى:دوبااااااا جيتي ..!
ليان:تبون تستانسون من غيري ..!
ريناد:لا و الله ما تكمل الفرحة من غيرك ..
جلست ليان:خمس دقايق و بروح عند خالتي أمي إلا تبيني أنشب فيها ..!!
ابتسمت جوري بكل حزن و عينها تلتقي بعين .. خالتها .. أم راكان ..
جنى:ايه خلاص صرتي تبعهم .. لازم تجلسين و تقومين معهم ..
ريناد:الحمد لله إني خذيت من العايلة ..
ليان .. نطقتها و هي تحس بها تجرح فيها:يا حظك يا رنود ..
جوري:قسمة و نصيب ..
جنى:أجل متى بتسافرون ..؟!
ليان:بكرة الصبح ..؟!
لمى:على وين ..؟!
ليان:والله مدري .. سفر و بس ..
ريناد:عاد موب لهالدرجة ما تدرين وين مسافرة ..
ليان:عساني بس اكلمه ..!
جوري:ليش الوضع بينكم متوتر ..
ابتسمت باحراج:لاا بس لحين ما تعودنا على بعض ..
جوري:اها ..
وقفت لمى:جنو وش رايك توديني للعروس ..
جنى و هي توقف:ايه والله حتى أنا أبي أشوف وش صار عليها الله يستر من أروى عسى ما هبلت فيها ..
مشوا لـ بعيد ..
همست لمى لـ جنى:هاذي اللي بتزورني ..؟!
ضربت على جبينها على خفيف:و الله نسيت .. انشغلت مع أورى بتجهيز العرس ..
لمى:تراا للحين أنتي مطلوبة بموعد ..
جرته لجلسة جانبية بعيد عن الناس و جو الزحمة ..
جنى:يا الله قولي وش عندك ..؟!
لمى بكل صدمة:هنا ..!
جنى:أنتي ما لقتي ذاك اليوم ما تبين بيت جدك حتى اتفقنا أنك تجين لي بس عقب غيرتي رايك .. هنا أحن من بيت أخوي و بيت جدك محدب يسمع ..
بربكة واضحة:أخاف أحد يسمعنا ..
جنى بكل جدية:لموو تراك وترتيني الموضوع كبير يعني ..
زفرت بكل ضيق .. و هي مترددة كيف تفاتحها بالموضوع ..
.._.._.._.._.._..
ابتسمت بكل إحراج و هي ترفع الغطاء عن وجهها ..
اتسعت ابتسامة عم جمان .. أبو محمد:وش فيك .. مستحيه من عمك ..؟!
ابتسمت باحراج:أول مرة أطلع لحالي مع ..
قاطعها:بتقولين غريب .. !! أنا عمك ..
جمان:مو غريب .. بس أنا يبي لي وقت على بال ما أتعدو عليك ..
ابتسم:طيب وش رايك فـ المطعم عجبك و إلا نروح لمكان ثاني ..
تلفتت فـ المكان الفخم .. و و حست بالدهشة تتملكها ..
"مكان مثل هذا .. ما يجيه إلا الهايات .. معقولة أهل أبوي أغنياء صدق ..!! .. طيب وش بيصير لو اعترفوا بي كـ وحدة منهم" ..
أبو محمد:شكله ما عجبك ..؟!
جمان بكل اندفاع:لا بالعكس أنا أأأأأ ..-رجع تسكت ..
ابتسم:من يوم و رايح إن شاء الله ما تشوفين إلا كل اللي يسر خاطرك ..
ابتسمت .. ثواني و نزلت يدها على الساعة ..
تكلمت بكل تردد:مطولين هنا ..؟!
أبو محمد:ليش وراك شيء ..؟!
ابتسمت بإحراج:لا بس ما أبي أتأخر على أمي ..
رجع يبتسم:خمس دقايق يوصل العشاء .. نأكل و نمشي ..
ردت له الابتسامة . .. و الخوف على أمها يتسرب لداخلها ..
.._.._.._.._.._..
شرب الكأس الخامس من الغرشة السادسة ..
رغم أنه حلف لها أنه ما عاد يدخل لـ شقته .. لكنه ما قدر يتحمل حزنه و ألمه ..
مسح مياف طرف دمعة كانت بتخونه ..
.:شلون طاوعها قلبها .. شلون قدرت ..
رمى الكاس على الأرض و تنثر القزاز:الحقيرة الخاينة .. كلهم مثل بعض ..
دفن وجهه بين كفوف يده .. حس بعبراته تخونه ..
..
قطع عليه جوه الأليم صوت جواله ..
ركض لها بكل حماس .. "أكيد هي .. أكيد انحاشت من العرس" ..
هذا كل اللي كان قادر يفكر فيه ..
..
زفر بكل ضيق و هو يلمح اسمه على الشاشة ..
رد بكل ضيق:ألو ..
من وراء السماعة .. عبد الملك بكل لوم:أنت وينك ..؟!
مياف بكل ضيق:فيه شيء مهم ..
عبد الملك:ايه فيه أشياء مهمة ..
مياف بكل ضيق:مليك ترا مالي خلقك ..
قاطعه:عشانك مالك خلقي أنا بكون عندك بعد نص ساعة ..
مياف:عبد الملك .. وفر محاضراتك لنفسك ..
عبد الملك بكل إصرار:مناوبتي تنتهي بعد ربع ساعة .. عشر دقايق طريق و أكون عندك باي ..
.._.._.._.._.._..
ناظرت فيها مصدومة ..
لمى بكل إحراج:جنى لا تناظرين فين كذا ..
جنى و الصدمة تسيطر على صوتها:لمى أنتي كذا ..
لمى:صدقيني الموضوع ما يتعدا المكالمات و أسماء مستعارة بس ..
جنى:بس أنتي يا لمى ..!!
لمى:صدقيني سلطان هو الوحيد اللي كلمته بصدق و حبيته و للحين أحبه ..
جنى:أنا ما تفرق معي سلطان و إلا غيره .. بس اللي كنتي تسوينه ..
قاطعتها:أدري غلطي و هذا أنتي قلتيها كنت .... يعني مصدقتني ..!
جنى:مصدقتك و نص .. بس شلون علاقة تبدا بهالطريقة تتوقعينها بتنجح ..!!
زفرت بكل ضيق:هذا الهاجس اللي شاغل بالي .. شلون بكمل حياتي عقب .. بس سلطان يحبني .. و لو كان حاط موضوع المكالمات فـ حساباته ما كان تقدم لي ..
جنى:هو يحبك .. و مشاعره مسيطرة عليه .. بس بكرة لما تكونون تحت سقف واحد .. بـ يحط لعقلة وزن .. و أتوقع أنك فاهمة الباقي ..
لمى بكل خوف:أنا خايفة يصير شكاك و حياتنا تخرب بدال ما ..
قاطعتها:أنتي مستوعبة الواقع بنفسك ..
لمى بكل لوم:خايفة أرفض سلطان و أظل ندمانة طول العمر و خايفة أقبل به و أندم ..
جنى بكل لوم:كل الطرق تؤدي إلا روما*مثل* .. كذا و إلا كذا الندم صايبك ..
اندمي على شيء ما حصلتيه أحسن من أنك تحصلينه و لا تتهنين فيه ..
لمى:يعني أرفض ..
جنى:أنا عطيتك رأي الشخصي ولو أني للحين مصدومة منك .. بس أنا ما جبت شيء من عندي الشك واقع .. هو مستقبلكم دام هاذي بدايتكم ..
زفرت بكل ضيق:أنا ناوية أرفض .. بس ما عندي غيرك أتجرأ و أطلب مشورته و إلا اللي كنت أسويه شيء يفشل ..
ابتسمت بأمل:يكفي أنك معترفة بغلطتك قومي .. نروح لـ غزل ..
وقفت معها .. رغم أنها عزمت على رأيها لكن للحين مترددة ..
..
.
..
القسم الثاني من القصر .. عرس الرجاجيل ..
واقف بين المعازيم .. ابتسامته مأخذ أكبر مكان بوجهه ..
و الكل يحسده على فرحته ..
لكن بداخله إنسان ثاني .. إنسا ن محطم .. و كاره للدنيا ..
مضطر يجامل لأنه صار حافظ درس المجاملة زين بسبب خبرته فـ العمل ..
..
من بعيد يناظره بكل غيض .."كان المفروض أكون مكانك يا تروك بس فجأة احلوو العرس بعيونك ..
قطع تفكيره و هو يضربه على خفيف على كتفه:وين سرحان .. اللي مأخذ عقلك يتهنى به ..
لف سلطان على عامر:موب وقتك كلللش ..
عامر:بعرس أخوك و موب رايق .. وش عليك بعد كم شهر بتصير مثله ..
زفر بكل ضيق:رح بس عن وجهي .. رح لصديقك البزر ريان ..
عامر:الحين أنا وريان بزران .. بلاك ما شفتنا و أبوي شلون فرحتن فينا و بشغلنا ..
سلطان:قاعد يسلك لكم عشانكم بزران ..-دفه مع كتفه و هو يبعد:فارق عني بس ..
عامر ..:وش فيهم .. كلهم أخلاقهم فـ الأرض ..!
قرب ريان منه:تهاوشت مع سلطان كملتها ..!!
عامر:الحمد لله و الشكر .. لا بدر و لا بسام و لا سلطان .. كلهم مكشرين تقول كأنهم يصرفون علينا ..!!
ريان:لا تلومهم يمكن سالفة جنى للحين مأثرة فيهم ..
عامر:على طار يجنى درت ..!
ريان:لا للحين .. اليوم أبوي ناوي يجي لبيتكم عشان يكملها مع أبوك ..
زفر بكل ضيق:الله يستر لا يصير فيها مثل ما صار يوم صار له الحادث ..
حس بكلام عامر يسلب فرحته بهاليوم .. تذكر سالفة الهيئة و الحادث ..
..:امش خلنا نروح مع حسن و ربعه نشوف وش عندهم ..!!
.._.._.._.._.._..
زفرت بكل ضيق و هي تحرك فستانها الأبيض المنفوش ..
موب قادرة تجلس على راحتها .. جلست على طرف السرير ..
وهي تتأمل غرفة تركي اللي تغيرت شوي من آخر مرة دخلتها مع أروى ..
دخل و سكر الباب وراها ..
حست بالخوف يقبض قلبها حالها حال أي عروس .. لكن إحساس الخوف ما يجي شيء عند إحساسها بالاكتئاب .. و الحسرة على نفسها ..
..
جلس جنبها بكل هدوء .. احتار وش يقول لها ..
زفر بكل ضيق .."يمكن لو كانت ليان ..كان بـ .." ..
وقفت و هي تحس بأنفاسها تضيق بها ..
لف عليها .. و وجه لها نظرة تساؤل ..
ترددت وش تقول له .. أحاسيس بداخلها متلخبطة .. يمكن لو كان فـ بيت لحالها كانت بتترك له الغرفة و تطلع ..
لكن .. فـ هالمكان الضيق اللي ثانية عن ثانية يضيق به حست بتفكيرها ينشل ..
وقف تركي ..:أتركك تغيرين على راحتك ..
رجعت ترمي بجسمها على السرير .. دفنت وجهها بين كفوف يدها ..
تحملت كثير .. مثلت البرود كثير ..
لكن لكل شيء حد .. و هاذي نهاية صبرها ..
تركت نفسها و تعالت صوت شهقاتها ..
ثانية .. ثنتين .. خمس دقايق .. حست براحة نسبية ..
خذت نفس وقفت .. و مشت بخطوات متسارعة للباب .. قفلت قفلة .. ثنتين ..
أهم شيء تتأكد أنها لحالها ... و تعطي لنفسها راحة من الكبت ..
.._.._.._.._.._..
زفر بضيق أكبر و هو يأخذ نفس من السيجارة ..
ناظر فيه عبد الملك بكل لوم:يعني هالسيجاير و هالسم هم اللي بيرجعونها لك ..؟!
ناظره مياف بكل لوم و سكت ..
عبد الملك و محاولة يأسه:طيب وش رايك ترجع تعيش مع أهلك ..
مياف و هو يرفع الكاس:وش اللي بيتغير ..؟!
عبد الملك:وسن أختك متعلقة فيك .. تدري هي اللي دقت علي تقول أنك مو طبيعي و أنت فعلا مو طبيعي ..
ناظره بنص عين و قرر يسكت و يكمل ليلته على مزاجه ..
.._.._.._.._.._..
جلست على الكنبة ..
حتى هي مو قادرة تتحمل أكثر .. انهارت أخيرا ..
ما كان متفاجأ من بكاها .. توقع انفجارها بأي لحظة ..
لكن صدمته بشكل أو آخر .. قرب منها .. نواف ضمها بكل خوف:جوري وش فيك ..؟!
كملت صياحها و هي مو قادرة تسيطر على نفسها ..
ضمها أكثر و بدا يحس بالخوف يتسرب لداخله ..
..
نواف و صوت جوري يقطع بداخله ..:جوري يكفي ...
خذت أنفاسها و هي تبعد عن حضنه .. مسحت دموعها ..
ناظرها بغرابة و بكل تردد:جوري وش فيك ..؟!
هزت رأسها بالنفي:ما فيني شيء ..!!
نواف بكل لوم:و بعدين معك ..!
جوري و هي تمسح دموعها:نواف الله يخليك أجل روحتنا لأهلك ..
زاد استغرابه:وشلون ..؟!
جوري بعد تردد كبير:في أمور لازم نتفاهم عليها ..
نواف:وش أموره ..
خذت نفس تهدي صوت أنفاسها المتسارعة ..:الأسبوع الماضي جلست مع خالتي ..
نواف و بعيونه الاهتمام:وش صار ..؟!
حست بالعبرات ترجع تخنقها:قالت لي .. –رجعت تحط يدها على فمها محاولة يأسه تسيطر فيها على نفسها ..
حس بالحيرة .. إذا سكتها راح يطول صمت جوري من جديد ..
و فـ نفس الوقت مو قادر يساعدها تنفس عن اللي بداخلها ..
..
زفر بضيق ..
مسحت دموعها و استجمعت طاقتها:نواف أمي و أبوي ما طلعوا أمي و أبوي .. محد يعرف من وين جيت .. أنا مممكن أكون بنت حرام ..
ناظرها بصدمة ..
.._.._.._.._.._..
نزل من السيارة ..
ابتسمت من وراء الغطاء:مشكور يا عمي و الله يجزاك كل خير ..
ابتسم:والله يا بنتي أنك تستاهلين أكثر ..
اتسعت ابتسامة جمان:يا الله أشوفك على خير ..
مشى كم خطوة لجهتها .. رجعت تلف عليه:ما له داعي تتعبك عمرك الطريق لبيتنا صعب و بدخل لحالي ..
أبو محمد بكل تردد:أبي أتطمن عليك ..؟!
جمان بكل ثقة:الحي أمان الحمد لل .. صار لنا عمر فيه .. و نعرف كل ناسه ..
ابتسم له ..:طيب بـ انتظرك لحد ما تدخلين ..
مشت بكل خجل .. أخيرا و صلت الباب .. لفت عليه ..
ابتسم لها و هو يركب السيارة ..
فتحت الباب و دخلت ..
حرك سيارته ..
نزلت عبايتها .. استغربت من الظلمة اللي ملت المكان ..
شغلت الأنوار و ابتسمت و هي تشوف ملامح وجهه أمها المستغرقة فـ النوم ..
قربت و همست:الله لا يحرمني منك ..
سحبت المفرش و غطتها زين .. حست ببرودة مجرد ما لامست أطراف أصابعها وجهه أمها ..
قربت ظهر كفهها لجبين أمها ..
انقبض قلبها و حست بدقات قلبها تتسارع ..
همست:يمة ..
هزتها:يمممممة ..
هزتها بقوة أكبر:يمة .. – خافت أكثر .. أمها حساسه من ناحية الصوت ..
هزته بكل قوتها:يممممممممممممممممممممممممة ..
.._.._.._.._.._..
مسحت مكياجها أخيرا ..
أروى بكل خبث:جنو وش رايك نروح و نتسمع ..؟!
ناظرتها بنص عين:أعوذ بالله منك ..
أروى بكل غيض:وجع .. أصلا بكرة بعرف من غزوول وش صار بينهم ..
جنى:أجل انثبري مكانك ..
رن جوال أروى ..
ردت عليه:خير وش تبي ..؟!
من وراء السماعة:أنا وش قايل لك قبل لا تطلعين ..؟!
ضربت على جبينها على خفيف:يووووء .. نسيت ..
عامر:احمدي ربك أن أخوك و زوجته فوق .. و إلا كان طلعت و دست فـ بطنك ..
أروى بكل برود:ايه طيب .. يا الله خلاص خلاص .. مسافة الطريق و تلقاها تحت ..
لفت جنى ..
أروى و هي تنزل الجوال:قبل لا أطلع لفوق قال لي عامر إن أبوي يبيك تحت فـ مكتبة ..
وقفت:صدق .. وش يبي ..
أروى:مدري .. بس اللي عرفته إن عمي أبو بدر معه فـ المكتب ..
زادت حيرتها:الله يستر ..
فتحت الباب بتطلع ..
استوقفتها:جنوو .. كاس موية بطريقك و أنتي راجعه ..!
ناظرتها بنص عين:لك يدين و رجلين ..- طلعت و سكرت الباب وراها ..
..
شافته جالسة بالصالة الفوقية ..
قربت جنى من تركي:تركي ..!
رفع عينه و رجع ينزلهم:هلا ..
جنى:وراك هنا ..؟!
تركي و عيونه لـ تحت:غزل تغير ملابسها ..
جنى:اهااا ..-ما عرفت وش تقول .. سحبت نفسها و نزلت لتحت ..
.._.._.._..
نهاية الجزء ..
|