الجزء الـ|[23]|ـثالث و العشرون ..
..
.
الدور الثاني بالمستشفى .. هدوء يملاء المكان ..
لكن وراء واحد الأبواب اللي تملاء الممر ..
..
قمة الإزعاج .. أنواع السوالف .. و أصوات ضحكات تتعالى كل دقيقة و الثانية ..
أروى و هي تضحك:يا أنه توهق فيك زوجك يا جوري ..؟!
ريناد و هي تبعد فنجال القهوة:يا الله عاد أروى و لقت شيء تضحك عليه وش بيسكتها الحين ..!!
ناظرتها بنص عين:أنا و البنت متفاهمين وش دخلك أنتي ..!!
جنى بكل لوم:خلاص أنتي و ياها البنت تعبانة جايين تتهاوشون عندها ..؟!
ريناد بكل لوم:وش هوشة الله يهديك بس سوالف ..!!
جنى و هي تناظرها بنص عين:واضح أنك معـ..-قطع كلامها صوت رنة جوالها ..
سحبت الجوال من شنطتها ردت و هي تبعد عنهم:هلا والله و غلا ..
من وراء السماعة .. ليان بكل حماس:هلا بك زوود .. وش هالازعاج حولك .!
جنى:البنات مجتمعين .. عاد الحين أنا بعيدة عنهم وصلتك أصواتهم ..؟!
ليان و بصوته نبرة حزن:مجتمعين ..! موب أنتو اتفقتوا تأجلون الاجتماع لـ السبت على أساس أن الجُمعة الكل لاهي ..
جنى بكل اندفاع:لالا .. موب مجتمعين فـ بيت أحد مجتمعين عند جوري فـ المستشفى ..
ليان و بعيونها نظرة تفكير:جوري .... عسى ما شر ...!
ارتسمت على وجهها ابتسامة عريضة:ولدت .. و جابت ولد زي القمر ..
ليان بكل حماس:والله مبروووك ..-رجعت تسكت و هي تحاول تستوعب:بس ما كأنه بدري ..!!
جنى:ايه توها فـ السابع .. بس لا هي أول وحدة و لآخر وحدة تولد بدري ..
ليان:و أخبار البيبي عسى ما جاها شيء ..
جنى:رشود .. لبى قلبه يجنن .. وهو توه صغنون يأخذ العقل بكرة لـ كبر شوي وش بيطلع ..!
ليان:ما شاء الله سموه راشد ..!! أقولك عطيني جوري أبارك لـ ..-قطع كلامها صوت جاي من برا ..
رجعت تكلم جنى بكل تردد:جنوو أكلمك بعدين في أحد جاي .. باي – سكرت قبل لا تسمع ردها ..
.._.._.._.._.._..
زفرت بكل ضيق و هي ترمي ملابسها داخل الشنطة ..
مبارك بكل عصبية من تصرفاتها:ثلاث شهور كل يوم أدق .. و أنبهك و أحذرك و أذكرك لكن لاحياة لمن تنادي ..
رمت الأغراض من يدها بكل ضيق:خلاص طيب الطيارة بعد خمس ساعات يمديني أضف أغراضي .. !!
مبارك بعصبية أكبر:أنتي على بالك هالخلاقين اللي بتجمعينها بربع ساعة هي اللي همتني ..
-سحب الورقة من على الكامدينة:الشهادة اللي زي زفت ممكن تقولين لي أي جامعة بتدخلك ..؟!
رجعت تلف على شنطتها وترتب بأغراضها .. و نظرة الخوف بعيونها:قلت لك البنات اللي اتفقت معهم خونوا فيني ..
مبارك بكل ضيق:و قلت لك لا تعتمدين عليهم ..!!
قربت منه و بكل ترجي:بروك خلاص الشهادة انطبعت .. صح نسبتي قليلة بس مستحيل ما القى لي شيء أدرس فيه و بعدين أنت ما تقصر ..
ناظرها بكل غيض .. دفها بكتفه و هو طالع .. و خبط بالباب وراه ..
..
جلست على طرف:افففففففففففففففففف ..-ناظرت الباب بكل غيض:من غير شيء مو متحملتك بعد تعصـ..-قطع همسها صوت رنة جوالها الصاخبة ..
مدت يدها للطرف الثاني من السرير و سحبت الجوال ..
ارتسمت على وجهها ابتسامة خبث ..:اهليين ..
من وراء السماعة .. بعد السيجارة عن فمه:هلا و غلا ..
البتول بنبرة حادة متصنعة:كم مرة قلت لا تكلمني كذا ..
سالم بكل استهزاء:ما عليه آخر مرة الله العالم بعد سفرتك تذكريننا أو لاء ..
البتول:ما انسى حبايب قلبي ..
سالم:وعسانا منهم ..؟!
البتول:إذا نفذت المطلوب .. بتكون منهم و على رأسهم ..
سالم:شوفي هو المطلوب سهل بس السيولة ..
قاطعته:اسمعني زين سلوم .. أنا عندي بدل الواحد عشرة إذا الخمسين ألف مو عاجبتك .. غيرك ينفذ بسعر أقل و يحمد ربه ..
سالم باندفاع:اوف .. اوف .. وش فيك ما صدقتي شبيتي فيني ..
البتول بكل توتر:هي كلها علبة بنزين تكبها و تشب بها البيت ..!! ...
من الحين عطني كلمتك الأخيرة موافق بالخمسين .. أو العشرين اللي خذيتهم بتطلع من عيونك و غيرك يسويها بعشرة مو بـ خمسين ..
سالم:خلاص خلاص .. أنا قلت لك من زمان تم .. بس دقيت أدردش ..
قاطعته:دقيت ع الرقم الغلط .. على كل الأحوال أنا مسافرة قدامك ثلاث أيام .. تنفذ المهمة و ترسل لي الخبر ..
سالم:أووكي بس ..
قاطعته:اتفقنا .. باي ..-سكرت السماعة فـ وجهه و رجعت تكمل لم أغراضها قبل لا يرجع لها مبارك ..
.._.._.._.._.._..
راقبت الباب بكل خوف ..
فتح الباب و دخل .. راكان:من تكلمين ..؟!
ناظرته بكل عصبية .."من أمس ما كلمني و أول شيء ينطقه يسـ..
قاطعها:وش فيك سؤالي صعب ..؟!
ردت عليه بكل حدة:كنت أكلم فـ الجوال ..
ناظرة بنص عين .."أكيد فـ الجوال .. يعني وش بتكلمين فيه" ..:جهزي نفسك أمي و أختي بيجيون لعندنا ..- طلع و سكر الباب وراه ..
ناظرت نفسها فـ المرايا .."وش فيه هذا ..!! ..-زفرت بكل ضيق:أنا لابسة و جاهزة من الصبح الدور و الباقي على اللي جالس بقميص البيت من الصبح ..
..
نزلت عيونها على ساعتها .."أوف 2" ..:ما عاد بقي شيء ع العصر بس وش بجيب وعد و خالتي هالحزة و العزيمة على العشاء ..؟!
قطع تفكيرها صوت وعد .. الجاي من برا:وين العروس ..؟!
..
رتبت خصلات شعرها النازلة على كتفها .. و طلعت من غرفتها .. ابتسمت و هي تشوف وعد:هلا و الله ..
قربت وعد و سلمت عليه بكل حماس:أخبارك دوبا ..؟!
ابتسمت له:تمام ..
أم راكان و هي تجلس:تعالي يمة سلمي علي .. ما عاد فيني حمل للوقفة مع ذا الدرج ..
قربت ليان تسلم عليها ..
مشت وعد وراء ليان:ايه .. عجزتي يا يمة .!!.
عدلت ليان طرف فستانها .. و قررت تجلس جنب خالتها ..
استوقفتها:وين يا يمة اجلسي جنب زوجك ..
ناظرته و التعابير تنمحي من على وجهها ..
ناظره بكل استغراب .."موب عاجبها و إلا وشو ..؟!" ..
قربت و جلست جنبه و هي تحس بمشاعرها مثل ملامح .. خاليه من الإحساس ..
قربت وعد و جلست جنب أمها و هي تلاحظ ملامح البرود على أخوها و زوجته ..
..
تكلمت بعد لحظات صمت قصيرة .. لكنها كانت الأطول بالنسبة لـ ليان و راكان ..
وعد:ليون هذا فستانك ..؟!
ارتسمت فـ عيونها نظرة عدم استيعاب:نعم ..؟!
وعد بكل إحراج و هي تفسر كلامها:قصدي فستانك حق عزيمة اليوم ..
ابتسمت:ايه .. –بكل خوف:موب حلو ..؟!
وعد بكل اندفاع:لا بالعكس مرة فخم ..
ابتسمت:تسلمين من ذوقك والله ..
أم راكان:إلا شـ أخبار أمك ما دقت عليك ..؟!
ليان:كلمتها بس ما طولت معها فـ الكلام لأنها مشغولة .. بغيتي شيء خالتي ..؟!
وعد بنفس حماسها:أمي شايل همّ العرس تبي تعرف إذا عجب أهلك ..؟!
ناظرتها أمها بكل ضيق:وعدووه ..!!
ابتسمت بكل راحة متناسيه وجوده جنبها:لا بالعكس .. من أمس و أنا فـ القاعة كل بنات أعمامي يمدحون فيه ..
ارتسمت على وجهها ابتسامة رضا:الحمد لله ..
همست لأمها بكل غيض:قلت لك زواجنا يشرف بس أنتي كأنك ما تعرفين زوجة ولدك نسرينوه .. نسسرره ..
ناظرتها بحدة .. و قررت تسكت ..
استغربت ليان همسهم .."نسرين ..!" ..
..
رجعت تلف وعد على ليان:متى بتروحين للمشغل ..؟!
ارتسمت فـ عيونها نظرة تساؤل .. هالسؤال المفروض يوجه لـ راكان ..!!
وعد بكل حماس:أهم شيء لـ جيتي تروحين مري علي أبي أروح معك ..
ناظرها راكان بحدة ..
لكنها ما عبرته ليان سالبه فكرها و نظرها ..
أم راكان بكل ثقة:أصلا ما يحتاج ليان ما شاء الله عليها تهبل ..
تغير لون وجهها من الحياء .. ليان بكل إحراج:تسلمين خالتي ..
ناظرت أمها بطرف عينها .."الله العالم من اللي كان معترض عليها من شهور بس الظاهر الجلسة مع أم سعد و أم ناصر جابت نتيجة مغير من يدخلون مدح فـ ليان و بس" ..
ناظرتها أمها بحدة .. حتى ما تزل بلسانها عند ليان ..
..
حاس بالغيرة و الفضول تأكل فيه .. أمه و أخته من جلسوا و هم سوالف و مدح فـ ليان و كأنها هي بنتهم و هو الغريب ..
و بنفس الوقت تملكة إحساس فضول غريب عليه .. تمنى للحظة لو يعطي نفسه الحق يلتفت عليها و يتفحصها على طبيعتها ..
آخر مرة يذكر وجهها بكل تدقيق وقت ما كانوا بالقصر وقت ما كان نص وجهه مكياج و أصباغ .. لكن كل ما ذكر تنهديتها أمس يحس بأعصابه تتوتر من جديد ..
..
جالسة جنبه .. عيونها و فكرها على أمه و أخته ..
لكن قلبها و كل أحساسيها تراقبه و بكل تركيز .. وعد ما وقفت مدح و أمها تزيد و تعيد على كلامها .. و هو ما تحركت فيه شعره ..
"لهالدرجة ما عجبته أو موب مقتنع فيني هو أصلا ما كلف نفسه يرفع عينه علي بيوم ملكته و أنا متأكدة أمس عيونه كانت علي بس فكرة بعيد ..
يا ترى هي مرام و إلا غيرها شاغلة فكرك يا راكان ..؟!" ..
.._.._.._.._.._..
دخلوا ثنتينهم بكل هدوء للبيت ..
رمت أروى جسمها على أقرب كرسي للـ الباب ..:آآخ تعب ..
قربت منها جنى:بلاك مترتي المستشفى .. شكيت انه مول ..؟!
أروى وهي تنزل طرحتها و تهوي نفسه:وش فيك بس جاني فضول أشوف السسترات ..
نزلت عبايتها و جلست:الله يعينني عليك بهاليومين ..!
عدلت جلستها و بكل حماس:تصدقين جنو موب مصدقة أنك بتجلسين عندنا ..؟!
جنى بكل ضيق:ثلاث شنط دخلت قدامك و موب مصدقة ..؟!
ناظرتها بنص عين:وش فيك ضايقة موب عاجبك بيتنا ..؟!!
ريحت ظهرها على ظهر الكرسي:موب كذا بس تعوت على بيت أخوي أبو بدر ..
رجعت توقف:ما عليه بكرة تتعودين علينا ..
زفرت بكل ضيق:مستحيل ..
رفعت حاجب:و ليه مستحيل ...!!
جنى و هي تحس بصوتها يختنق:يووه لا تقعدين تدققين ..!
تنهدت بكل ضيق:طالعة لفوق .. عاد بتجين و إلا تقـ ..
قاطعه صوت الباب ينفتح .. لفت و هي تراقبه بفضول ..
أم تركي و هي تنزل عبايتها:السلام عليكم ..
همسوا:و عليكم السلام ..
مدت عبايتها لبنتها ركضت لها أروى و خذتها منها ..
قربت أم تركي و جلست بنفس كرسي أروى:يا الله وش ذا الحر ..؟!
أروى و هي تقرب و تجلس جنب جنى:العطلة الصيفية بدت ..!!
أم تركي:موب ناقصتك ترا ..
ناظرته بنص عين:و أنا وش قلت ..؟!
لفت أم تركي عليهم .. ناظرت جنى:جبتي كل أغراضك ..؟!
جنى و ألف سؤال و سؤال:وش السالفة .. أمس أبو بدر قال يومين و اليوم الكل يقول شيلي و حطي كل أغراضك ..
أم تركي بكل ضيق:و الله مدري عن أخوانك .. هم الليلية بيجتمعون هنا .. عاد تفاهمي معهم ..
أروى بكل فضول:بيجتمعون موب على أساس اجتماعنا بيكون السبت ..؟!
ناظرتها أم تركي بكل ضيق:و من متى الرجاجيل يلتزمون بالوقت اللي نحدده إنا ..؟!
سكتت و علامات عدم الرضا على وجهها .. دققت فـ وجه أمها المتعب .. و رجع يتملكها الفضول:إلا وين كنتي يمة ..؟!
أم تركي و هي توقف:فـ بيت أبو ياسر ..؟!
أروى و بعيونها الاستغراب:من أبو ياسر ..
أم تركي:أبو لمى .. رحت أخطبها رسمي ..
أروى بكل ضيق:رحتي تخطبينها من غيري ..!!
أم تركي:ما كنت مخططة .. يا الله جت من الله ..-زفرت بكل ضيق و هي تبعد عنهم ..
.._.._.._.._.._..
ناظرت فـ ساعتها بكل توتر:طيب ما قالوا لك ليش ..؟!
بسام و هو يحرك كرسيه:لاء و محد يعرف بعد ..
ريناد بتوتر أكبر:اليوم جنى راحت لبيت عمي أبو تركي و الحين أنتوا بتجتمعون .. أكيد فيه إن ..؟!
بسام بكل ضيق:الله يهديك بس يا ريناد أنا وش اسوي لك يعني ..
قربت منه و بكل لوم:أسفه والله حبيبي .. بس وش أسوي خايفة على جنوو ..
زفرت:طيب دقيتي على ريان ..؟!
ريناد بكل توتر:دقيت بس ما راح يقدر يجي لأنه بيطلع من الشركة لبيت عمي أبو تركي ..
و أنت تعرف الطريق من الشركة لبيت عمي أسهل و غير عن طريق بتنا ..
زفر بكل ضيق:طيب بدر ..
ريناد:بدر ما يرد .. ما لك إلا سطام .. توني سمعت خالتي تكلمه برا ..
تنهد بكل ضيق:أخاف يكون راح .. تدرين بلاش من الجمّعة معهم ..
ريناد:بس عمي دق عليك حول الخمس مرات يحرصك تجي .. و بعدين وش فيك على سطام ..؟!
ناظرته بكل تفحص:من جيت من الشرقية و أنت لا تكلمه و لا تجلس معه حتى الأكل ما تطيقه بوجوده ..
بسام:تتخيلين الله يهديك ..
ريناد و بصوتها نبرة زعل:ما عليه كلها شهر شهرين .. إن شاء الله لو تمر سنة مصيري أعرف اللي صار لك بالشرقية ..
بسام:وش رايك تدفيني لبرا .. أحسن ..!!
ناظرته بلوم:إن شاء الله ..
.._.._.._.._.._..
نزل عيونه على ساعته .."كلها كم ساعة و أكون على أرضك يا أمريكا و يرتاح بالي للأبد .."
خذا مبارك نفس بكل راحة ..
لفت البتول عليه و الطفش متملكها:برووك حبيبي ..
لف عليها:خير حياتي ..
البتول:ما صار لنا ساعة من اقلعت الطيارة و أنا حاسة بالطفش .. كم بقي ..؟!
ابتسم:تونا بقي كثير .. ما تشوفينهم خففوا من الأنوار .. حطي رأسك حياتي و نامي ..
ناظرته بكل ضيق:اووف .. من جد طفش ..
مبارك و هو يهدي من نبرة صوته:حياتي عندك كمبيوتر الطيارة فيه العاب و إلا أقولك لاب توبي تحت رجلك طلعيه و العبي ضيعي وقتك ..
البتول بكل حماس:فيه نت ..!!
ناظرها بلوم:إذا الجوال ممنوع أكيد النت ممنوع ..
زفرت بكل ضيق:أووف أنام أحسن ..
ابتسم لها و هو يريح رأسه على كرسيه .. حتى يغط فـ النوم ..
ناظرته بلوم .."طبعا متعود على هالجو ..!!" ..
.._.._.._.._.._..
أروى بكل لوم:حسبي الله على عدوانك يا جنوو ..
جنى و هي تقلب فـ الأرواج:وش فيك يا الرجة ..؟!
ناظرت أروى فـ ساعتها:الحين كل الرجاجيل فـ بيتنا حرمتيني من الأخبار الحصرية ..
جنى:ارتاحي بس موب راجعة للبيت لحد ما يطلع الكل .. صدق عامر يوم أنه يخترع هالفكرة ..
أروى بكل عصبية:حسبي الله عليك أنتي و عامر ..
زفرت بكل ضيق:استغفر الله العلي العظيم ..- رن جوالها .. يكمل تعكير المزاج بصوته المزعج ..
لكن أول ما لمحت أسمها رجعت تبتسم من وراء النقاب ..
جنى و هي تبعد عن البايع:هلا و الله و غ ..
قاطعتها:يا الشينة يا المخيسة يا الخاينة ..!!!
جنى:الله .. !! الله ..! ... كل هذا لي وش سويت لك ..؟!
لمى:كلمتي زوجة اخوك عني ..!!
جنى و هي تقرب من الملابس:لا والله .. طلعت من البيت الصبح بدري و لما رجعت فاجأتنني بالموضوع .. أكيد انقلب البيت عندكم ..
لمى و هي تلعب بأطراف شعرها:انقلب البيت و بس ..!! كل البيت اعتفس فوق تحت .. دقت قبل لا توصل بعشر دقايق .. يا الله لحقنا نجهز ..
جنى:عاد وش دعوة .. فضحتي نفسك قدامهم .. و قلتي جاية تخطبك ..!؟
لمى:استغبي عليهم يعني .!! كلهم يدرون أنها جت لأمي و خطبتني شيء طبيعي تجي هي و ولده و أبوه عشان يخطبون رسمي ..
جنى:ايه .. عاد وش ذكرك فيني الحين .. من العصر للعشاء توني أجي فـ بالك ..
لمى:لا والله أنتي على بالي من صحيت .. بس من طلعت أم تركي من عندنا و مسكوني البنات مسكه الله لا يوريك ..
جنى:ايه عاد عرق اللقافة اللي ماله لا أصل و لا نهاية ..!!
لمى:لو موب التعب كان ما سمعتي صوتي بعد ..
جنى:اوف .. اووف اللي عندك أخطر من اللي عندي ..!!
لمى:عندنا و عندك خير ..
جنى بكل تردد:صح ما قلتك لك لموو ..
لمى:اطربيني ..
جنى:اليوم كنت عند جوري بالمستشفى ..
لمى:مستشفى .. سلامات عسى ما صار لها شيء ..
جنى:لا سليمة ..
قاطعتها:شكلها خذت ع المستشفيات ..
ضحكت جنى:هههههههههههههههههه .. لا ولدت أخيرا ..
لمى بكل صدم:احلفي ..!!
جنى:ايه والله .. جابت رشود ..
لمى:قهررررر ليش ما قلتي لي أجي معك ..
جنى:دقيت عليك ما رديتي ..
لمى:ايه وقتها كانت مرت أخوك عندنا ..
جنى:بقي أسبوع قدامها لحد ما تطلع .. و حتى لو طلعت .. تقدرين تزورينها فـ بيتها ..
لمى:و أنتي الصادقة بعد ..
مرت لحظة صمت .. رجعت تتكلم لمى:جنو محتاجة أقعد معك ..
جنى بكل حماس:الله .. الله ما أمداها تبدا العطلة اشتقتي لي ..
لمى:هههههههههههههههه .. دوباا ..-زفرت براحة:لا جد جنى أبي أكلمك باشياء كثيرة ..
جنى:بعد عمري تبين أجي لعندك عادي ..
لمى:لا بيت جدي زحمة و صعبة وش رأيك أنا أزورك ..؟!
جنى:ايه حيآك .. بسسس ..
لمى:بس وشو لا تقولين مرت أخوك بانت على حقيقتها و قلبت عليك ..
جنى:ههههههههههههههه متأثرة فـ الأفلام ..!!
لمى:لا جد أتكلم .. وش فيك ..؟!
جنى:اليوم نقلت لـ بيت أخوي أبو تركي يقولون مؤقت بس أشك ..
قاطعتها أروى بكل ضيق:أنتي وينك .. عامر داق علي يقول صار له نص ساعة يدق عليك ما تردين ينتظرنا برا ..!!
جنى:لموو حبيبتي .. أنا بطلع من السوق الحين أول ما أوصل البيت بدق ..
لمى:أوكي باي ..
.._.._.._.._.._..