الجزء الـ|[21]|ـواحد و العشرون ..
.. تعالت صوت شهقاتها أكثر و أكثر .. و دموعها تسبق صوت بكائها ..
هذا حال جنى إذا وصلت لحد الإنهيار ..
ضمتها لصدرها أكثر و همست فـ أذنها و عيونها تراقب عيون المعزيات اللي ما فارقت جنى من دخلوا ..
ريناد:جنوو .. حبيبتي هذا قضاء ربك ..
بلعت ريقها محاولة يأسه توقف شهقتها .. لكنه رجعت تتفجر و أكثر من قبل ..
همست بترجي:خلينا ندخل ..
حاولت تحرك رجولها لكنها للأسف حتى هي منهارة معها .. ظلت فـ مكانها و استمرت موجة البكاء تغرقها أكثر و أكثر ..
.
..
قربت فجر من ليان ..:وينك ليش واقفة بعيد ..
تنهدت بكل ضيق:أعصابي حدها تعبانة .. لو بيدي ما جيت للعزاء ..
زفرت بكل ضيق:ليش صاير معك شيء ..؟!
ليان .. عيونها ما فارقت جنى .. حست بالدموع تخونها:موت جدتي موب شيء سهل علي ..!!
خذت نفس براحة:و الله كلنا موب بس أنتي .. بس هذا قضاء و قدر من بيعترض عليه ..
انسحبت للمطبخ قبل لا تنهار قدامهم ..
لحقتها فجر:ليون وش فيك ..؟!
دخلت المطبخ و سندت ظهرها للجدار .. ثواني بسيطة الفارق فيها قرب فجر ..
ما قدرت تتحمل أكثر و فجرت شهقاتها ..
فجر بكل لوم:الحين هذا و أنتي الكبيرة و العاقلة ..
هزت رأسها بالنفي و ما قدرت تنطق بكلمة زيادة ..
..
.
البرود مسيطر على دمها و أعصابها .. كالعادة ...
تلفتت لوجين تدور على ريتاج .. و أخير لقتها جالسة بين غزل و ريتاج ..
أشرت لها لكن ريتاج أبدا ما عطتها بال .. دقة عليها و نفس الشيء جوالها ع الصامت ..
زفرت بكل ضيق .."هين ريتاجوه" ..
.._.._.._.._.._..
جوري بكل عناد:قلت لك أبي أطلع ..
زفر بكل ضيق:تتركين المستشفى وين تروحين ..؟!
جوري بكل ضيق:برجع بيتي يعني وين أروح ..؟!
نواف بكل عصبية:أنتي ما سمعتي وش قالت الدكتورة .. لازمك راحة تامة ..
جوري:و راحتي فـ بيتي ..!!
دفن وجهه بين كفوف يده .. محاولة يأسه للتفكير ..
جوري:نواف وش فيك ما طلبت شيء مستحيل ..!!
خذا قراره أخيرا .. وقف و بنبرة كلها حدة:بتكملين الأسبوع فـ المستشفى و هذا اللي عندي ..
ارتبكت لثواني .. كلمته بترجي:نوااااف ..
سحب نفسه من غرفتها .. حتى ما يستسلم لها .. طلع و تركها لحالها ..
.._.._.._.._.._..
فتح عيونه بكل إهمال تفاجأ من وجوده ..
ثواني و بداء يستوعب و تذكر كيف التقاء ببسام ..
جلس عادل بكل تعب ..
حس علي بسام .. لف رأسه لناحيته و همس:صحيت ..؟!
عادل بصوت مبحوح من النوم:تأخرت بالنوم ..؟!
ابتسم:لاء ما تأخرت بس أنا متعود أصحى مبكر ..؟!
عادل:اها .. من متى صاحي ..؟!
ارتسمت نظرة تفكير فـ عيونه:مو متأكد بس على طول أصحى على التسع ..
ناظر فـ ساعته:أووووف ثلاث العصر ..
ابتسم بسام:أنت أصلا ما نمت إلا سبع ..
وقف:وأنت بعد ما نمت إلا سبع ..
...:بس متعود أصحى بدري ..
عادلو هو يدخل الحمام:عسى بس ما جوعتك ..؟!!
اتسعت ابتسامته:أنا موب راعي أكل ..
عادل:خمس دقايق و أنزل أجيب لنا شيء نأكله ..
بسام و هو يريح ظهره على كرسيه المتحرك:خذ راحتك ..
.._.._.._.._.._..
قرّبت و عد رأسها لـ عند أمها ..:الحين جنى وش فيها ..؟!
ام راكان بكل حسرة:الله يصبر قلبها .. وش فيها غير وجع الفراق ..
وعد و بنظرة كلها تمعن لجنى المنهارة:لا يمة وجهها ما يقول كذا .. شكلها من زمان تعبانة ..
ناظرتها بلوم:هذا وقتك ..!! و بعدين هي صديقتي و إلا صديقتك ..!!
ناظرت أمها بلوم أكبر و رجعت تسكت .. تلفتت يمين و يسار ..
لمحت ليان تطلع من المطبخ ..
سحبت نفسها من جنب أمها ... قربت من ليان ..
مرت لبان من جنبها و لا انتبهت لها .. فكرها موب معها ..
وعد:ليان ..!!!
رجعت تلف عليها .. تفاجأت و رجعت تبتسم بكل برود .. قربت من وعد و سلمت عليها ..
همست وعد:عظم الله أجرك ..
ليان:أحسن الله عزاك ..
تنهدت بكل ضيق:الله يصبركم ..
ليان:للهم آمين ..
وعد بكل تردد:أدري بتقولين عني ملقوفة .. بسس ..
رجعت تبتسم:لآآ عادي قولي اللي عندك ..؟!
وعد بكل حيرة:جنى .. ما عجبتني ..
زفرت وعيونها تطيح على جنى:هاذي أمها بعد ..!!
وعدى بربكة:لاء قصدي .. شكلها تعبانة من قبل ..
زفرت بكل ضيق و هي تمشي و تسحب وعد معها بعيد عن المعزين:قبل الملكة بكم أسبوع جنى صار لها حادث .. بس ما قلنا لأحد ..!!
وعد بكل صدمة:حادث ..؟!!!
ليان:ايه .. و جلست فـ غيبوبة .. عشرة أيام تقريبا ..
وعد بكل لوم:وليش ما قلتي لنا نزورها ..
ليان و لمعة الدموع بعيونها:جدتي الله يرحمها .. حذرتنا نطلع الخبر برا .. حتى محد يتكلم علينا لأنها جبرتنا نتمم ملكتي و ملكة ريناد بوقتها ..
تنهدت بكل ضيق:يا قلبي عليها .. و الله إن قلبي حاس أنها فيها شيء ..
رن جوال ليان يقطع كلامهم .. ابتسمت لها:عن أذنك ..
ردة لها الابتسامة و هي تشوفها تبعد ..
..
.
ليان و هي تطلع الدرج:اهلين ..
من وراء السماعة بصوت كله تعب:هلا .. كيفك ليان ..؟!
ابتسمت محاولة يأسه تخفي الحزن اللي بصوتها:الحمد لله بخير و أنتي ..؟!
جوري:أنا تمام .. بس تعبانة شوي ..
جلست على أقرب كرسي فـ الصالة الفوقية:ما تشوفين شر ..
جوري:الشر ما يجيك .. شـ أخبار الأهل ..؟!
ليان و صوتها يختنق:الحمد لله كلنا بخير ..
جوري بكل خوف:ليان وش فيك ..؟!
بلعت ريقها:جدتي .. توفت أمس ..
ارتبكت لثواني و حست بالصدمة تلجمها عن الكلام:إن لله و إنا إليه لراجعون.. عظم الله أجرك ..
طلعت نفس براحة:أجرنا و أجرك ..
جوري بكل حيرة:صار لي ساعة أدق على ريناد ما ترد ..؟!
ليان:ايه مع جنى .. تعرفين جنى ترتاح معها أكثر ..
جوري:و جنى شـ أخبارها .. عسى ما أنهارت ..؟!
زفرت بكل ضيق:هاذي هي ساعة تسكت و ساعة تصيح .. ما تنلام ..
جوري:ايه والله ما تنلام .. – سكتت لدقايق:ايه صح العذر و السموحة منكم ما راح أقدر أجي ..!
ليان:خير عسى ما شر ...!!
جوري بكل ضيق:طحت فـ المطبخ .... والمستشفى رافضين يطلعوني قبل ما يمر أسبوع ..
ليان بكل صدمة:سلامتك ما تشوفين شر .. عساك بخير و عسى الجنين ما جاه شيء ..!!
جوري:لا الحمد لله بخير .. بس الدكتورة مخليتني أجلس حتى تطمن ما يصير معي شيء ..
ليان:ما عليه لمصلحتك ..
جوري:ايه .. أجل ما أطول عليك .. أتصل فـ وقت ثاني أعزي ريناد و جنى و الأهل ..
ليان:صار خير ..
جوري:يالله مع السلامة ..
ليان و هي توقف:فـ أمان الله ..
..
تلفتت حولها للحظة حست بالتوهان .. حطت يدها على جبينها"بيت عمي أبو بدر" ..
توجهت للدرج"من الحماس طلعت فوق ..
صدمة فـ كتفها ..
ريتاج:أووه سوري ..
ليان:وش فيك طايرة ..؟!
ابتسمت بربكة:أبي أرد على صديقتي قبل لا تقطع ..- و هي تبعد:باااي ..
ناظرتها بلوم .. و كملت طريقها لتحت ..
..
.
دخلت و سكرت باب الغرفة وراها .. ردت و نفسها شبه منقطع:أهلين ..
فيصل:وينك من الصبح و أنا اتصل ..؟!
جلست و خذت نفس:توفت جدتي أمس و من الصبح و أنا معتفسه بعزاها ..
فيصل:لا حول و لا قوة إلا با الله .. عظم الله أجرك ..
ريتاج:أجرنا و أجرك ..
فيصل بنبرة كلها لوم:لو كنت أدري ما أزعجتك بمكالماتي ..
ريتاج:الجوال صامت .. بس خفت تفهم غلط ..!!
..
انفتح باب الحمام فجأة .. وقفت ريتاج و التفت و هي مصدومة باللي قاعد يصير ..
تسارعت دقات قلبها و حست بأنفاسها تختنق ..
رفعت حاجب:من تكلمين ..؟!
ريتاج بكل ضيق:لوجين وجع .. وش ذا الحركات بغى يوقف قلبي ..!!
قربت منها و سحبت الجوال ..:الووو .. الووو ..
سمع صوتها سكر الخط .. حتى يتجنب المشاكل ..
نزلت عيونها على الشاشة .. قرأت الرقم مرة .. ثنتين .. ثلاث ..
رفعت رأسها و هي مصدومة:فيصل ..!
سحبت الجوال من يدها:هيييييييي أنتي وين محسبة نفسك جالسة ..!!
لوجين بكل عصبية:أي يا الخاينة .. أنا اقول وين أختفى .. سرقتيه مني ..؟!
ناظرتها بكل غيض:سرقته منك .. ليش حلق و إلا خاتم ..!!
مسكتها مع كتوفها بكل غيض:أنا كنت متأكدة أنك شيطانة .. بس قلت رتوج ما تجي منها ..
دفتها بعيد عنها:وش هالأفلام الهندية .. الحين ما عصبتي إلا على فيصل .. عندك عيسى و نايف و محمد و ناصر و جاسم و آخرهم خالد ..!!!
لوجين و هي ترص على أسنانها من العصبية:بس فيصل غير .. أنتي كنتي عارفة أني ناوية أتزوجه ..
ابتسم بكل سخرية:أنت بس لو تسمعين وش يقول عنك ..!!
دفتها:أنتي اللي مليتي رأسه بهالكلام ..
ريتاج بكل ضيق:يووووووه منك .. يا البزر .. انا ما رحت له هو اللي جاني هو اللي أزعجني باتصالاته و إلحاحه ..
طلعت نفس بكل هدوء:طيب يا رتوج .. هو اللي جاك هااه ..!!
وجهت له نظرة الاحتقار .. طلعت و خبطت بالباب ..
..
رجعت شعرها على وراء .. "حسبي الله عليك يا لوجين" ..
جلست على طرف السرير .."هاذي الشيطان بعينه .. الله يستر لا تسوي فيني مثل جنى .."
حطت يدها على قلبها .."جنى .. صح ما قلت لبدر .. –رفعت جوالها"لا موب وقته ابد" ..
دخلت الحمام .. غسلت وجهه و رجعت تنزل لتحت .."خلك طبيعية يا رتوج موب ناقصة أنتي" ..
..
.
قربت أروى من غزل ..
همست:غزوول ..
لفت عليه و صوت التنهيدة يطلع من أعماق قلبها ..:هلا ..
أروى:وش فيك متضايقة ..؟!
غزل بكل ضيق:أروى مالي خلقك ..!!
أروى بضيق أكبر منها:طيب .. طيب .. في شيء بغيت أقول لك عنه ..
غزل و عيونها ع المعزيات:وشو ..؟!
أروى:أمس تهاوشت مع أمي لأنه نشرت خبر خطبتك قبل لا توافقين ..
غزل:ليش تتهاوشين مع أمك ..؟! .. السالفة ما تستاهل ..!!
أروى:موب هنا المشكلة ..!!
لفت عليه:أجل ..؟!
أروى بكل خوف:تركي سمعني ..؟!
غزل و بعيونها نظرة توهان:وين المشكلة ..؟!
أروى:المشكلة إني قلت لأمي اني حسيت أنك بترفضين و تركي مسك هالكلمة ..!!
ناظرتها بلوم:ناقصين مشاكل يعني ..!!
أروى بكل عصبية رغم محاولاتها تمسك نفسها:أنتي لو تسمعين الدبة ندى وش تقول يرتفع ضغطك ..
غزل بكل ضيق:حتى ولو و كأنك تقولين للمشاكل تعالي ..
أروى و بعيونها نظرة ندم:عاد وش أسوي قلبي عليك و خفت يكبر الموضوع و تنجبرين على أخوي و أنتي ما تبينه ...
غزل:الله يصلحك بس .. – بعد تردد كبير:و تركي وش قال ..؟!
أروى:ما قال شيء .. بس نتفني بالأسئلة ..
غزل:وش أسئلته ..؟!
أروى:ليش تقولين هالكلام .. و من عطاك الحق تقولينه .. و عطاني محاضرة طويلة عريضة زي كل مرة ..
غزل و هي تريح ظهرها:خلاص سكري ع الموضوع .. رتوج رجعت ..
زفرت بكل ضيق:طيب ..
.._.._.._.._.._..
نزل علب الفول و طلع الخبز الحار .. عادل بكل حماس:جبت لك فول بحيه قلبك ..
بسام بكل تعجب:فول ..!!
عادل بكل خوف:وشو بعد .. لا تقول ما تحبه ..!!
بسام:لا .. بس موب متعود ..
عادل:ههههههههههههه .. في أحد ما يعرف الفول أكلت العزابية الأولى ..
ابتسم بسام:أنا متزوج .."حتى بأيام عزوبيتي بحياتي ما كليت فول برا البيت ..!!" ..
ناظرة بكل تشكيك:متزوج ..!!
بسام:ايه ..
مد عادل الخبز:سمّ و إلا تحب أساعدك ..؟!
مد يده لحد ما وصلت أطراف أصابعه لطرف الخبز سحبه من يد عادل:لا متعود أكل لحالي ..
راقبه عادل و الشك ما زال مرتسم فـ عيونه ..
قطع طرف الخبزه .. مد يده اليسار يتحسس الطاولة لحد ما لامس علبة الفول الحارة ..
مد اليمين و غط الخبز .. ثواني و هي مستقره بنص فمه ..
ناظره عادل بذهول .."عميان أكيد تعود" .. غلبه فضوله:إلا أنت من زمان فاقد نظرك ..؟!
بسام بعد ما بلع اللقمة:لاء .. من فترة بسيطة صار لي حادث .. و شوفت عينك ..
زادت حيرة عادل:ما شاء الله .. اللي يشوفك يقول عمر مع .. – غص بالكلمة ..
ابتسم:تعودت أسوي كل شيء بنفسي ..
عادل:عاد غريبة .. الواحد اللي بحالتك و يكون متزوج يعتمد على زوجته ..!!
اتسعت ابتسامته"هي اللي عودتني أعتمد على نفسي" ..:يكفي إن شكلي يعذبها بعد أتعبها بطلباتي و ..
قاطعه:بس هي زوجتك ملزومة بك ..!!
بسام:و أنا ما أبي أتعبها ..!!
رجع ينزل عيونه و يكمل أكله .. بعد لحظات صمت:طيب ما دقيت على الأهل تطمنهم ..
تردد لثواني:أكيد أخوي طمنهم علي .. و بعدين أنا جاي لهنا أبي أجلس فترة مع نفسي ..
عادل:اها .. يعني على قولتهم الحال من بعضه ..
بسام:و أنت متزوج ..؟!
عادل:لاا وين بدري ..
بسام:الزواج ما يعرف عمر .. و كل ما تزوجت بدري أحسن لك ..
زفر بكل ضيق و خيال ألمى يمر على باله:إن شاء الله قريب و تراك معزوم بعد ..
ابتسم:الله يكتب اللي فيه الخير ..
.._.._.._.._.._..
لبست عبايتها ..
ناظرها بحيرة:بتطولين هناك ..
لفت لمى على ياسر أخوها:وقت عزاء ناصر صديقتي ما قصرت معي .. و الحين دوري أرد لها هالجميل ..
نزل عيونها على الكرسي المتحرك:لو ما ..
قاطعته:وش هالكلام .. وبعدين معك ما اتفقنا ما عاد نقول هالحكي .. و هذا كله من الشيطان ..
لمعت الدموع بعيون ياسر:كله بسببي أنا اللي كنت أسوق ..
زفرت بكل ضيق و هي تنزل لمستواه:يسور حبيبي هذا كله قضاء ربك .. و بعدين ..
قاطعها دخلت عبد العزيز:لمى ـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ..
لفت عليه و بكل خوف:خير ..؟!!!!
عبد العزيز:البنات كلهم ركبوا السيارة يا الله بيمشون ..
رفعت طرحتها فوق رأسها ...:يا الله .. هذ أنا نازلة ..
دخل عبد العزيز عند ياسر و بكل حماس:جبت لك شريط بلاي ستيشن من عندي مشاريوه .. على قولت لمى يستاهل عيونك ..
ابتسم له ..
..
زفرت براحة و هي تسكر باب شقة أبوها .."الحمد لله لو لا عزوز بعدك يا رب .. ما كنت عارفة وش بسوي الحين" ..
رن الجوال ..
ردت وهي تنزل مع الدرج:هذا أنا نازلة ..
نهى بكل ضيق و هي تهمس:نصور ما يحب أحد يتأخر عليه فـ السيارة استعجلي ..
لمى:خلاص هذا أنا وصلت لتحت بس ألبس نقاي و أطلع ..
نهى:يا الله ..- سكرت الخط و نزلت السماعة ..
همست أميرة .. العزاء لـ صديقة لموو و إنا ركبنا قبلها فشلة عند أخوك ..
نهى:اشش اسكتي بس لا يلف علينا ..
.._.._.._.._.._..
ناظرت فـ ساعتها و همست:أخيرا نامت ..
لفت على ليان السرحانة .. ريناد:ليون قومي نطلع ..
رفعت رأسها:أخاف لـ صحت و لقت نفسها لحالها بـ غرفة جدتي يصير فيها شيء ..؟!
ريناد بكل توتر:أنا مثلك بس وش نسوي و صعبة نترك الناس برا لحالهم ..
وقفت ليان:خلك عندها أنا بطلع و بعدين فيه أمي و خالتي أم بدر و خالتي أم تركي .. حتى خالتي أم راكان قالت لي موب ماشية إلا لما يخلص العزاء ..
ريناد:الله يجزها خير ..
مشت خطوات لعند الباب .. و رجعت تلف:أقول رنود ..
لفت عليها:خير ..!!
ليان:بسام للحين ما رجع ..
هزت رأسها بالنفي:لااء ..
زفرت بكل ضيق:وش الطاري موب من عوايده بطول مع ربعه ..!!
ريناد:المشكلة ترك جواله .. و إلا كان عرف باللي قاعد يصير و رجع بسرعة ..
ليان بكل ضيق:قلت لسطام يروح له بس رفض ..
ارتسمت بعيونها نظرة حادة:خليه بكيفه ..
رجعت تلف بتطلع .. و تذكرت شيء:رنود .. جوري دقت علي ..
لفت عليها:صدق متى ..؟!
ليان:العصر قبل ساعتين تقريبا .. قلت له عن العزاء و اعتذرت لأنها فـ المستشفى ..
ريناد بكل خوف:مستشفى ..؟!!
ليان:ايه ما أذكر وش قالت لي بس هي و الجنين بخير و وصتني أقولك تدقين عليها ..
طلعت جوالها اللي ما تدري عنه من وصلت:طيب .. طيب ..
طلعت ليان أخيرا .. دقت عليها .. رنة .. ثنتين .. ثلاث ..
و أخيرا ردت .. ريناد بكل خوف:الوو جوري ..!!
.._.._.._.._.._..