نتوقع أن الحياة قد رسمت لنا خطوط الحزن
سطرتها وشكلتها بأسود قاتم
او رمادي لا علم لنا بـ مقصده..
لـ تأتي بالأخير وتغير لنا كل ماقد توقعناه
فما سطرته من حزن ابدلته بسطور من فرح
وما لونته بالأسود والرمادي..
جعلت من ألوانه خليط ألوان قوس قزح..
هذه الحياه تفاجأك بما لم تتوقع..
ولكن اعلم بالنهايه أن ما مررت به ماهي
إلا امتحان من الباري..
يا صبرت فـ نجحت
او جزعت فـ فشلت..
تسلمين يانودي على هالمقدمه الرائعه00
تخجلوني ياحبايبي بهالدعم القوي القريب من قلبي لاهنتوا00
البارت الثاني والثلاثون وهاهي النهايه تدق طبولها قريبا" قريبا"00
بارت اليوم بارت ماقبل العواصف
لان البارتات الجايه كلها انقلابات بالاحداث كاااامله وغير متوقعه00
*******
*****
***
**
*
ابتسم لتبتسم القلوب,,
وتلبى كل الرغبات الجامحه عند من عانقت قلوبهم قلبه الطاهر’’’
لتغرد المشاعر بنهار جديد حافل بالافراح,,
وياله من نقيض بين نهارهم هذا’’’
وبين نهارهم ذااك,,
فالقلوب اليوم تتراقص على سمفونيه خاصه بابداعه هو’’’
سمفونية العشق والهوى,,
لمن عشقه ابنا" واخا"’’’
ولمن عشقته وباتت تسهر ليلتا" تلو الاخرى للدعاء له,,
ليقوم سالما" كما تمنته’’’
ويصبح قويا" كما عهدته,,
تلقت الخبر من دلال من تعلم بسرها الدفين,,
لتنتحب بفرحه بحظنها’’’
مما ادى الى استنكار اخويها ووالدتها,,
فالكل انتظر بفارغ الصبر هذا الخبر’’’
لكنها ابحرت ببحر دموعها وبلهفتها اللتي لم تخفى على احد,,
وسميه & مشعل’’’
اسمين انطبعا بخيال شخصين,,
علما بالسر ويتأهبان لتنفيذه’’’
علمت هي عشقها لاخيها,,
وعلم هو رغبته بها’’’
اياتي يوم ويجتمع القلبان الطاهران معا"00؟؟
ام تركي بتعجب,,
:يابنتي علامتس00!؟؟
قلنا انه طيب وبخير وصحى من غيبوبته
وش فيتس تبكينه 00؟؟
تعوذي من ابليس واغسلي وجهتس يلا يابنيتي
وسميه بصدق,,
:ماصدقت على الله يجينا هالخبر وتبيني ماابكي00؟؟
تركي بمرح وهو يغمز عينه بدلال,,
:الله يااختي الحساسه يعني لو انا محله وش بتسوين00؟؟
وسميه وهي تنثر بقايا ماء تناولتها بيدها على وجهه,,
:فال الله ولا فالك اعنبوا صبيت قلبي ياخبل انا ماداني عليكم الهوى الطاير كيف الا00
لتعود وتبكي لكن بصوره اهدأ,,
لتقول دلال وهي تجلس بجانب تركي,,
:ماعليج منه ياوسوم يلا اغسلي وجهج وخلينا نكلم امي ونكلم مشعل لانه دق علي وبشرني فهد
ولاقدرت مااعلمكم
ليقول لها تركي بهمس,,
:قصدج اعلمج ياوسميه
لتراه وهي تبتسم بحب وتقول بهمس,,
:ياريت يصير اللي ببالي واللي ببالك الحين
ليغمز لها تركي وهو يهمس,,
:دام مشعل ووسميه اللي ببالج ياوالله اللي باقنع اما" جابتها انها تاخذه
دلال بحب وهي تهمس,,
:جعلني مااخلا من اللي يفهمني من غير مااقول
تركي بعشق,,
:وجعلني مااخلا من دلال الرسلان اللي جنبي
لتلكزه وهي تضحك,,
اما ام تركي فكانت مراقبه لهما بصمت’’’
فلا طاقه لها لانتقاد ايا" كان,,
لانها تخجل من مجرد تذكرها ماصنعته يدي جابر’’’
وهي تعلم اليوم من مبارك بخبر انتقاله معها,,
تلك الافعى لعش الزوجيه’’’
لكن ماصدمهم اليوم واخفى مشاعر السعاده بخبر سلامة مشعل!!
هو مبارك الذي يحمل ورقة طلاق عبير,,
لتقف ام تركي بغضب وتندب حظها’’’
فتنادي عبير بغضب,,
:عبيييييييير عببييييير وصمخ00؟؟
لتجيبها عبير على عجب وهي تركض من الداخل,,
:يالبييه00؟؟
فتقول ام تركي وهي تمسك يدها بقوه,,
:سويتي اللي براستس وتطلقتي00؟؟
وش جاتس منه وهو يا دهينه لاتنكتين وتطلبين الطلااااق00؟؟
وش جاااااتس00؟؟
فوقف تركي بغضب اشد وهو يمسك عبير من شعرها,,
:طالبه الطلاااق من نايف وانا آخر من يعلم00؟؟
كنت حااااس ان جيتج هذي ماوراها الا المغثه
الله يغثج انتي وجويبر كانكم تغثون بلد
لتقول ببكاء شديد,,
:تساويني بجويبر00؟؟
وصلت فيك تحطني بكفه مع جويبر00؟؟
ليقول من بين اسنانه,,
:واخس منه
اللي تطلب الطلاق من رجال حاشمها ومقدرها
ومايبي الا رضاها اخس والعن من جابر واشكاله
ليقول مبارك بدفاع وهو يمسك عبير ويضمها بين احظانه,,
احظان اشتاق لها واشتاقت له’’’
ومااقسى حظنه اليوم بين كلمات العتب القاسيه عليها,,
:عبير ماغلطت وماطلبت الطلاق الا انه مخطي وخطا كبير
ولعلمكم هو جايني بنفسه يقول بطلق لاني اخطيت واجد بحقها
ولانقدر نعيش سواا
تركي بعدم اقتناع,,
:وش سواا يعني00؟؟
ضربها00؟؟
يرضيها
لعنها00؟؟
يبوس راسها ويرضيها
اما توصل للطلاق هذي اللي توجع يامبارك
مبارك بتهدئه,,
:رجال يقولك ماعاد ابي واكيد قالها لعبير تبي اختك تنهان وتنذل له
وتبوس ايده عشان مايطلق
اللي خلقه خلق غيره واخير منه بعد
ولاهيب بايره وعند اهلها نحطها بعيونا
وان كانك عجزان منها فانا لها والشر ماينالها كلي لعبوره
قال جملته الاخيره وهو يشدد من احتظانها,,
لتضم هي بدورها خصره بقوه وتقول بالم,,
:لبى قلبك تقوله عبوره
جعلك بعده يامبارك جعلك بعده
ليقول تركي بندم,,
:عبير فديتج اسمحيلي لو ماانتيب بغاليه ولايهون علي طلاقج وتهميني والله مااعصب واقول بصرها
عبير وهي تبتعد عن حظن مبارك لترتمي بحظن تركي,,
:تركي00؟؟
تركي بحب وهو يقبل راسها,,
:يابعد طوايفه آمري00؟؟
عبير بوجع ,,
وكأن هذه الحقيقه باتت كابوس بشع ’’’
تود نسيانه,,
تود دفنه ’’’
:تخيل ياتركي كان ع-
ابتلعت ريقها بصعوبه واردفت,,
:كان عقييم ويدري قبل يجي يخطبني ولاقااااال
يعني ترضونها علي اتزوج كذااااب لولا عبدالعزيز كان خلاني
مثل المجنونه ادور علاج للخلفه والبلا كله منه هووو00؟؟
تركي بصدمه وهو ينقل نظرته بين مبارك ووالدته,,
لتقول ام تركي بغضب شديد,,
:التسلب انا اشهد انه مهوب رجااااال
فقالت وسميه ببكاء وهي تقترب من عبير,,
:فلعنته لاتبكييييين انتي عرفتي بالوقت المناسب ماحتى تم لكم سنه توج والف من يتمناج
لاتبكييييييين
لتقول دلال بمداخله عذبه مثلها,,
:تدرين ياعبير انتي بطله اللي ما سكتي له وقلتي بنحاول
لان اللي يكذب بشي مهم وكبير مثل هذا بيكذب بكل شي
فيكمل مبارك بحب وهو يمسح على شعرها وهي مستكينه بحظن تركي,,
:طول عمر عبير قويه ومابياثر فيها شخص مثل نايف
جمله اراد بها مواساتها,,
لتبكي روحها ضعف من بعده’’’
كيف يااخي اقوى فراقه00؟؟
وانا مدمنه حظنه00؟؟
*******
*****
***
**
*
عادا بعد اسبوعيين رائعين حقا",,
سعيده به وسعيد بها رغم الفارق بالسن بينهما’’’
الا انهما خلقا لبعض,,
تمثل نصفه الآخر بحق وهو كذلك’’’
لكنه اتى ليصدم بخبر عملية مشعل ودخوله العنايه المركزه,,
ليلبي نداء القرابه والصداقه والحب’’’
ويترك من يحب عروسه مبتغاه ليسافر لابن عمه,,
حتى انه لم يستطع من هول الصدمه اخبارها بسفره,,
ليفاجئها برساله بالخبر وانه حادث رائد لاصطحابها لمنزل اهلها’’’
بكت00
لاتعلم لم بكت!!
اهو من هول الخبر00؟؟
ام لانها تعلقت به لدرجه خوفها من شعور الشوق تجاهه00؟؟
وهاهي اليوم تتجمل بحق وحقيق وكأنها اميره حتى تلتقيه,,
وتفاجأه بوجودها أمامه بعش الزوجيه’’’
حتى انها لم ترتب حقائبها,,
لم تستطع التواجد بالمنزل من دونه’’’
لذا سارعت التجمل والذهاب قبل وصوله,,
لتستطيع ترتيب المكان’’’
ولم تعلم بمن ينتظرها هناك,,
وينتظر على احر من الجمر غلاته’’’
سلمت على ام هادي وتحادثن هي والفتيات قليلا" قبل ان تصعد للاعلى,,
ولم يتوانن الفتيات من انجاح الخطه بالاتفاق مع والدتهن لمفاجأة غلا’’’
خلعت عباءتها منها حسنا لتصفر منيره بمرح,,
:يارووووووحي ياويل حالك ياهادي لو تشوف البنفسجي يجنن يجنن
لتردف هيفا بمرح,,
:لااا وهو ناقص اصلا" يمه يااااايمه ترا مرة ولدج بتذبحه بزينها
لتقول ام هادي وهي تسقي غلا من اثر فنجان هيفا,,
:اشربي اشربي وانا امتس ذي عينها والقبر
ختمتها وهي تغمز لهيفا
لتقول معالي بمرح,,
:لااا موب عينها والقبر اولا" تسدح بالمستشفى وكل انواع العذاب تمرين بها بعدين تطرحج بالقبر
لتقول عليا بابتسامه,,
:يوووووه ياغلاوي كنت ابي انطر لين تفصخين ثوبج بعدين البسه انا لاخوج
لتضحك غلا بمرح وتقول,,
:عادي عادي عليا تبينه من الحين افصخه
وهكذا تتعالى الاصوات بمرح,,
فالفرحه واحده’’’
اولا" بخبر خروج مشعل من العنايه المركزه واستقرار حالته,,
ثانيا" لعودة هادي بعد اسبوعين احسنها اخواته ووالدته كدهر’’’
دخلت الشقه برجلها اليمين,,
وهي تنوي اضفاء لمسات رومانسيه يستحقها بعد عناء سفره’’’
لتفاجئ بالراحه الرائعه اللتي يعبق به المكان,,
ولااثر للحقائب!!
وضعت حقيبة يدها على اول طاوله امامها,,
ثم علقت عباءتها واخذت ترتب شعرها وفستانها’’’
وعندما دخلت لغرفة النوم,,
تفاجأت بيده الحانيه تعانق خصرها من الخلف’’’
لتلتفت بحب وعيناها مفتوحتان بفرحه,,
وتضمه بكل عشق وشوق الكون’’’
وتقول وهي بين يديه,,
:اشتقت لك
ليقول بحب وهو يقبل عنقها,,
:وانا وش اقول اجل00؟؟
انا مت من الشووووق
*******
*****
***
**
*
تتعانق الاعين بشوق,,
وتتهافت القلوب بلهفه’’’
لاهي من استطاعت البوح بمدى فرحتها برؤيته سالما" عائدا" كما كان,,
مشعل ابنها وبين حظنها’’’
ولاهو استطاع البوح عن فرحته بوجودها بقربه,,
اقتربت منه قليلا"’’’
خائفه ان توجعه,,
فامسك يدها وقبلها بقوه’’’
لتمسك عارضه بيدها الحره,,
ثم تقدمت لتقبل راسه’’’
فقال بعتب,,
:جعلني الفنى اللي جا اليوم اللي انتي تبوسين فيه راسي
لتقول وهي تضع يدها على فمه وهي تشهق من اثر البكي,,
:لا - لا يمك باسم الله عليك جعله عمري الفنى ولاهوب عمرك
انت ماتدري وش سويت بي 00؟؟
احاتيك من بدهم كلهم ولاتقدر عيني تنام من بعدك
وجاي تدعي على عمرك عشان حبة راس00؟؟
ليقول بوهن وهو يبكي دموعها,,
يبكي دعاءها على نفسها’’’
لم يستطع تخيل حياته من دونها,,
بل يتمنى لو وافته المنيه ولاان يتخيل مجرد تخيل ان تودع الحياه قبله’’’
ضعيف معها,,
ويعشق ضعفه بقربها’’’
ولايود ان يكون قويا" امامها,,
اما هي فتركته لتحظر علبة المناديل,,
وتمسح دموعها حتى لاتجرحه’’’
ولتبعث به القوه من قوتها,,
لكنها ماان تراه بعيني دامعتين حتى تنهار قوتها’’’
كم تكره ضعفها معه,,
ولاتود ان تكون ضعيفه امامه’’’
لذا ودعته بعذر ذهابها لدورة المياه,,
ولتعطي المجال لابيه لرؤيته’’’
وتركته على دمعه من عينيه,,
وبسمه رقيقه من شفتيه’’’
*******
*****
***
**
*
:السلام عليكم
راى تجمهر عالمي في منزل اهله
امه واخواته مع اطفالهن,,
ام زوجته واختها ,,
زوجة عمه خالد,,
اقترب هو وزوجته لتجلس بقربه,,
وهي خجله جدا" منه ومنهم’’’
لاتعلم لم امامه تبدو كطفل,,
تود لو انها تضع يديها على وجهها كما الاطفال’’’
فهي تجرت معه قليلا",,
لكنها خجله من تواجدهما معا" امام اهله واهلها’’’
ولاتعلم سر هذا الشعور,,
حسنابمرح وصوت عالي,,
:لاااااا اول مره احس ان غلا تستحي وهاديه الظاهر اخوي له دور
هادي بغمزه وبصوت اعلى,,
:يوووووووه حسون من حركتها الزايده بغت تنط
من دريشه الطياره من الملل وانا يااخوج متمسك فيها
هيفا بضحكه,,
:اقووووول شكلك انت اللي بغيت تنط وهي اللي قضبتك ارضك
هادي وهو يهمس لغلا على مسمع ممن بجانبه وهن هيفا وحسنا ومنيره,,
:فديييييت اللي لاهيب مقضبتني ارض ولاسما طاااير
لتقول منيره بصوت عالي,,
:يوووووه هادي منهي اللي فديتها ولاهيب مقضبتك ارض ولاسماا وانا اختك00؟؟
لينفجر وجه غلا من شدة احتقانه باللون الاحمر من الخجل,,
اما هادي فضحك ووقف ليتركها معهن ومع اهلها براحتها’’’
غلا بهمس خجل,,
:حسون منو اللي مرتب الشقه الله يجزاها خير
حسنا بحب,,
:امي يافديتج وفديتها رتبتها وخمتها حتى ماخلت الشغاله ترقى تساعدها وبخرتها
الا تبيني اساعدج بترتيب الجناط00؟؟
غلا بابتسامه,,
:يالبى عينها تعبناها وايانا
بعدين حسون وش هالرقه اللي عليج تراني غلا ماغيري بس قدام اخوج امثل الثقل والتكانه
حسنا بغمزه وهي تجلس بجانب ريمه,,
:ادري وانا من شماليج امثل الخفه والخبال قدامكم
:معالي بتساؤل,,
:غلاوي فيه جنطه بغرفة امي لج00؟؟
غلا بحياء,,
:لاياقلبي هذي لامي ولريومه
معالي وهي تقف,,
:بادعي الشغاله توديها لسيارة السايق اوكي00؟؟
غلا بامتنان,,
:ياليت والله جزاج الله الف خير لاني ناسيتها
منيره بهمس,,
:امش مهيب لاهلها دفعت اخوي اغراض وخرابيط لامها واختها المدى اخت وحده وش هو له جنطه ذاكبرها حتى
اكبر من جنطتها
هيفا تضربها بكوعها,,
:ياداخل بين البصله وقشرتها كيفهم احرار ان شالله يجيب لها اللي بالسوق كله لاهلها بصرهم
منيره بصوت هامس,,
:اموووووووت بالبصله بس مااحب قشرتها خخخخخخخخخخخخخ
ريمه لحسنا,,
:حسون منهي دكتورتج الجديده ابغير دكتورتي ماتدري وين الله قاطها
حسنا بتاييد,,
:عز الله ترفع الضغط وتجيب الهندريه
بعطيج كرته لانه دكتور والا خاويني الاثنين الجاي عندي موعد شوفيه وقرري تفتحين ملف او لا
ريمه بتساؤل,,
:انتي مرتاحه معه00؟؟
حسنا وهي تهز راسها,,
:اي والله تشخيصه حلو
ريمه,,
:خلاص بخاويج بس ذكريني قبلها بيوم
غلا لريمه,,
:ريوم شوفي داخل الجنطه اغراض لكم وجنطه صغيره لامي ماخذه المحل بس شسوي مالها مكان الا هالجنطه اخذيها
الحين لج حطي فيها ملابسج وهدوم البيبي للمستشفى وبعدين عطيها امي
ريمه,,
:الحمدلله وليش شاريه جنطه من هناك ومضيقه عليكم اهنا الجناط واجد
غلا,,
:لاقلبو هذي تتمدد على كثر الاغراض تهبل حبيتها لامي بتنفعها
توالت الاحاديث الجانبيه,,
والعامه’’’
بمرح وسعاده,,
ثم دخل هادي بعد ساعتين لداخل الصاله’’’
ليرتاح بعد عناء السفر,,
هادي لغلا,,
:غلاتي تعالي ابيج فوق
البنات بمداعبه,,
-- :عشتوا غلاتي بعد
--:ياحلو الكناري وه فديتهم انا
--:يالبييييييييييييييه هدوي قمنا ندلع وتبرز بحرمتك من دونا
هادي محاوطا كتف غلا بعدما اقتربت منه,,
:الله واكبر كل واحده مدلعها رجلها خلوني ادلع المره كود تعطف علي وتدلعني
ام هادي بمرح,,
:رح يمك ماعليك منهن مشاويه,الله يوفقكم ويرزقكم الصيب اللي ينسيكم حتى عماركم
هادي بضحكه,,
:امشي ياخبل ذي ناويه تعطينا دعاوي تفقدنا الذاكره
*******
*****
***
**
*
ركبت بجواره وهي تبتسم,,
فامسك يدها وقبلها وقال بابتسامه,,
:تذبحني ذاالضحكه
عليا بهمس,,
:اسكت تكفى حسون بتجي وايانا
رائد بضيق,,
:ليش ماترجع مع رجلها والا كان رجعت مع اهلي00؟؟
عليا بعتب,,
:ماهقيتها منك يارائد ماتبي حسون00؟؟
رائد بندم,,
:مهوب القصد حسنا اختي واغليها لانها تستاهل اللي يعزها ويغليها
بس 0000
يالله سهالات
فتحت الباب بخجل حسنا,,
:مساء الخير
رائد باحترام,,
:مساء النور تو مانورت السياره ياام خالد
حسنا بحياء,,
:بوجودكم
رائد بمرح,,
:شكل الحبيب زعلان لانه مايرضى احد يوديج ويجيبج غيره
حسنا بضيق داخلي اخفته بنبرة صوتها,,
:لافديتك هذا روتين الحياه ومايسوي
رائد ضحك بصوت عالي وهو يرا عليا,,
:اجل بيجي اليوم اللي اقول لعليا روحي وارجعي رجليه
اذا مشاري متعيجز يجيبج والدرب مامن طول
حسنا بابتسامه مزيفه,,
:انت لوعليك بتخليها تسوق يالعجاز
رائد اخذ يحكي مع حسنا باريحيه,,
وعليا تستمع بحب’’’
فهو اليوم يتحدث,,
ومنطلق بالحديث الممتع’’’
اذا" استطيع تغييره للافضل,,
واستطيع ان اخرجه من دوامة الصمت’’’
للضجه اللتي ابحث عنها معه,,
اما حسنا فلاتستمع حرفا" واحدا" من حديثه,,
اسدلت غطاءا" على عينيها وبكت00
انتبه لحركه بسيطه كهذه00؟؟
انتبه لهجره وتغيره00؟؟
كيف علي احتما الوضع00؟؟
وكيف علي تقبل هذه الحياه00؟؟
حياه مهجوره منه ومن نبضه00؟؟
*******
*****
***
**
*
دخل المنزل ليجد امه وريمه,,
فسال كعادته,,
:وين حسون00؟؟
لتبتسم ريمه بامل,,
:يافديتك بتجي مع علويه هااا اشتقنااا00؟؟
ليقف ولم يعر كلامها اهتمام,,
ليذهب الى عزلته’’’
مكان هجرها به,,
لتهجره الروح اليها’’’
مكان اراد عزل قلبه عنها,,
ليعزله القلب وحيدا" ويغدو معها’’’
دخل ليجد الغرفه مرتبه,,
فهو بعدما اعلن ضيقه من فوضويه حياته من بعدها’’’
ارادت احياء حياته الجديده بلمساتها,,
لتتخدر حواسه مع كل زاويه لمستها قبل وقت يدها’’’
ليمشي كالمجنون يتبع زوايا واماكن الغرفه,,
يلمسها بعشق’’’
فتح دولاب الملابس,,
لتعانق يده ثيابه بعد يدها’’’
يشم عبق رائحتها من خلال ثيابه,,
حركه يعلم انها تقصد من وراءها اثارت مشاعره’’’
فهي ترتب الثياب وتملأ يديها باحد عطوراتها الفاخره,,
لتعلق بثيابه’’’
سمع بعد ابداله ثيابه,,
صوت باب شقتهما يفتح’’’
ثم يغلق الباب دون قفله,,
فسارع الخطوات بلا تفكير لها’’’
حتى انه مكتفي بفوطه على خصره,,
بعد استحمامه’’’
ولايعلم لما تبعها بدون ان يشعر,,
فدخل على عجل ليجدها تلتفت له ببطنها الكبير’’’
فابتسمت عندما راته,,
بادر بضيق من مشاعره المراهقه,,
:جاي اخذ لي اغراض والا ممنوع00؟؟
لتقول بحب,,
:وش تبي انا باطلعها لك لاتتعب نفسك
يراها ويرى امام عينيه ذلك الكرت البغيض,,
ليقول من بين اسنانه,,
:موب قلت مالج دخل فيني ولاتحاكيني00؟؟
ثم اكمل وهو يشير لها بان تصمت,,
:ولاابي اسمع لج نفس حتى
ودخل غرفة التبديل,,
لايعلم ماذا يريد منها’’’
لكنه لايود ان يظهر بصورة العاشق الاحمق,,
لخائنه مثلها’’’
كما يسميها عقله,,
اما هي فابتسمت بقهر,,
لاتود ان تبكي امامه’’’
يكفيها ان تعلم بداخلها انه اتى لرؤيتها,,
فكل اغراضه نقلتها هنالك’’’
وقد ارسلت له رساله بهذا الشيء,,
فعودته اليوم من اجلها هي’’’
لا من اجل اغراض,,
او ان يريح جسده على فراش,,
*******
*****
***
**
*
في جناحهما ,,
يعلقان ملابسهما معا"’’’
ويخربان ترتيبها احيانا" معا",,
غلا بتافف,,
:هدوووووووووي لا الا هالثوب حرام عليك مفصلته غالي وبلبسه على العشا بكره
هادي بحب,,
:بوسيني واخليه
غلا تتقدم منه وتسحب الفستان وتعلقه,,
:ترا عطيتك وجه زياده عن اللزوم روح برتب وابدل
حملها بخفه,,
:انا اللي عطيتج وجه زياده عن اللزوم امشي نتعشى تحت ولا خلصنا تعالي رتبي لين الصبح وتجيج خلود
تساعدج
غلا وهي تنزل منه,,
:يااخي ماابي ابي ارتب وبعدين لاحقين على الاكل
هادي وهو يقرصها بعضدها,,
:لااسمعج تقولين يااخوي انا حلااااالج قولي حبيبي قلبي والذي منه
غلا وهي تدعك مكان القرصه,,
:يمه منك دايم تحب تعورني
هادي بغزل,,
:لبى العوار وراعيته تبيني اقبصج بعد
غلا وهي تريه مكان برقبتها,,
:يعني هذا
ثم تشير على مكان اخر باسفل خدها,,
:وهذا
ثم تشير على يدها,,
:والحين هذا كلها خرايط بجسمي
وشلون بقابل خالتي والله استحي
هادي وهو يقبل كل مكان اشارت عليه,,
:هذا وهذا وهذا اعذريني فيها ويلا ام كرش خلينا ننزل
غلا بطاعه,,
: ابشر خلاص ببدل واجيك
لبست بنطلون جينزسكيني,,
وبلوزه من الاستريتش لونها كحلي’’’
تظهر احد كتفيها يصل طولها الى نصف فخذها,,
اتته وهي تتعطر للخروج’’’
هادي وهو يشير ويرفع احد حاجبيه بامتعاض,,
:تعالي تعالي تعالي
التفتت اليه بتعجب,,
:آمر00؟؟
هادي وهو يشير على لباسها,,
:وش ذااللبس00؟؟
غلا بعفويه,,
:عادي مافي البيت الا اهلك خواتك وانا متعود00000
هادي بعصبيه لم تعهدها,,
:متعوده والا لأ مايهمني عند اهلج شي,,
وعندي شي ثاني والحين تبدلين وتلبسين لج شي ساتر
غلا بضيق,,
:هادي مافي احد غريب وانا لبسي اغلبه بناطيل وفساتين قصار وش لون اقطهم بالزباله00؟؟
هادي يجلس على الصوفى ,,
:الحين تبدلين والملابس اللي تقولين عنها انسيها لو تبين مهر ثاني تشترين فيه لبس استر من كذا
ماعندي مانع بس هاللبس انسي
غلا جلست بجانبه,,
:هادي اختك خلود هذا لبسها وعمرها ماحسستني انك تعترض او ماانت براضي
هادي يلتفت عليها بكامل جسده,,
:خواتي على جنب مالج شغل فيهم
انا حكمي عليج انتي وبس
ولاتتوقعين ان مياعة خلود تعجبني او لبسها
فرجاءا لاتسببين مشكله من غير داعي عشان لبس
غلا تقف بزعل,,
:ببدل ياهادي بس بالاول تعال شوف لبسي والله كله من هالنوعيه
امسك يدها,,
:غلاتي ماابيج تزعلين بس اللي اقوله مااعيده سامعه غيري بسرعه
ابدلت لباسها بثوب ميدي تركواز,,
وقالت وهي ترتب شعرها لينسدل بطوله على ظهرها الطويل,,
:اسمعني اليوم بلبس هذا وبكره باشتري غيره
مد يده لها بابتسامه,,
:يلا اجل هذا ابرك من اللي قبله
*******
*****
***
**
*
بعد اسبوع,,
يوم جديد,,
حياه جديده,,
قلوب جديده,,
عهود جديده,,
يقف بسيارته الرينج روفر بانتظارها,,
امام مبنى كلية الدراسات التجاريه’’’
لايعلم كم مضى من الوقت,,
لكن ماهو متاكد منه بانه مل الانتظار’’’
فاخرج هاتفه لاستعجالها,,
لكن فجاه لمحها تتقدم الى السياره ناحيته’’’
-نعم هذه هي لكن لم ترتدي هذا اللباس00؟!؟
وكيف تخرج بهذه العباءه بدون علمي00؟؟
:اذبحها ذي00؟؟
ركبت والقت التحيه,,
لكنه لم يجيب فهو مغتاض’’’
وغاضب منها,,
:معليه شغلها عندي
حرك سيارته مسرعا" الى البيت ,,
وهي في شدة اندهاشها,,
:رائد شفيك عسى ماشر ورانا شي يوم انك مشخط ومسرع هالسرعه00؟؟
التفت اليها بسرعه ليرمقها بنظره قاسيه,,
لم تفهمها لكنه غاضب بل سينفجر من الغضب’’’
لتحادث نفسها القلقه,,
:يارب سترك هذا وش فيه انا وش سويت00؟؟
دايم مشككني بنفسي ياربي علييييييه00؟؟
وصلا جناحهما بسلام ,,
هذا مااعتقدته بعدما جلس مع والدته’’’
لكن ماان همت لخلع عباءتها,,
حتى طالتها يده ممسكا ذراعها بقسوه’’’
ويقول من بين اسنانه,,
:انتي على كيف ابوج تلبسين هالعبايه00؟؟
عليا بألم,,
:آه رائد فك ايدي زين00000
رائد بغضب وغيض,,
:تكلمييييييي انا ماقد قلت لج ونبهت ان عباة الكتف لو شفتها بالدولاب بلعن خيرج00؟؟
لم ترد فهي لم تاخذ ماقاله بمحمل الجد,,
فاعتقدت ان هذه القوانين تنطبق على اماكن معينه كالسوق مثلا"’’’
رائد يشد من قبضته وينهرها من جديد,,
:قلت والا لأ00؟؟
عليابدأت بالبكاء,,
:قلت 000الا 000قلت
رائد بصوت اخفض لكن مرعب,,
:ومادامني قلت ونبهت ليش تلبسينها00؟؟ عنااااد00؟؟
عليا وعينيها الدامعه تنظر الى عينيه بترجي,,
:رائد آسفه والله ماأعيدها
صدقني مااعرف البس الا عباة كتف من عادني عند اهلي
بس بالكليه وبراا مااعرف الا الراس
رائد بعصبيه,,
:تعيدينها00؟؟
انتي لو عدتيها ماعاد تقعدين عندي دقيقه وحده!!
انا لاامرت تطيعين,,ولاقلت الشي مره ماينعاد,,
والا وقسم بالله اللي رفع سبع ووطى مثلها ان تكرر هاللبس في بيتي لاتشوفين شي فحياتج ماشفتيه
عليا بعدما تركها بقسوه,,
جلست على الكرسي القريب ’’’
تبكي وتأن بألم,,
فاليوم بدا لها شخص آخر’’’
وجه آخر00حقا" انا مخطئه لكن الحياه تفاهم,,
ترا آثار قبضته فعادت للبكاء’’’
مااقساك يارائد,,
تعبت ادور رضاك وافهمك ’’’
بس تعبت والله تعبت,,
*******
*****
***
**
*
انا وش حالتي واياك ماادري00
00وقلبي بالهوى جرحك غدا به
تبيني من الصبر بعطيك صبري00
00 وهمني بالحشا محدا" درى به
يضيق بي الفضا ويضيق صدري00
00وهمي بالعنا غيره درى به
انا ماارضى تهين اليوم قدري00
00ونفسي راضيه بشخصا" انتهى به
على درب الجفا لو شاع سري00
00ترى كل الغلا وشوقي سرى به
وهمي اليوم احبك كل عمري00
00عطيتك خافقا" باول شبابه
ترقصان على هذه النغمات,,
بغرفة خلود حيث ملتقى التنكس كما تدعيه’’’
ترتديان فساتين ضيقه,,
خلود ترتدي اخضر قصير كانت قد اشترته منذ وقت لحفلة عشاء اخيها اللذي اقيم قبل اسبوع’’’
وغلا ترتدي فستان بخامة جلد الحيه رمادي وابيض ضيق حتى الركبه ويقف لهذا الحد,,
مندمجتان بالرقص,,
والتنكس كما تقول خلود’’’
غلا ينسدل شعرها كما تحب دائما",,
اما خلود فشعرها القصير مجعد بشكل مرتب’’’
دخل عليهما وغلا تلقيه ظهرها,,
وترقص مع خلود اللتي ماان راته حتى ابتسمت لغمزته واكملت رقصها’’’
التفت غلا بحركه سريعه لتراه امامها,,
وقفت بذهول,,
:هادي متى دخلت00؟؟
هادي بابتسامه وهو يمسك يديها ويرفع ويرقص معها,,
:من قالت موضي الشمراني عطيتك خافقا" باول شبابه
لتبتسم وهي تنزل راسها وترقص معه باغنيه ناعمه,,
ومازالت يديها بين يديه’’’
تحبه نعم ولاتحب غيره,,
ولاتريد سواااه’’’
روحي بلقاك تفز فزة حمامه00
00وتحوم حولك من غلاك واملها
ياليت منك نظرة غلا وابتسامه00
00ترد روحي الغاليه في محلها
خرجت خلود منذ وقت,,
تراعي مشاعر الحب والوله اللتي تنطقها عيني هذان الغاليان على قلبها’’’
تتمنى حقا" لو تحوم روحها بقرب روح من يستحقها,,
لكن من هذا الذي يستحق قلبي00؟؟
اقسم بان اهبه روحي وقلبي بلا تردد’’’
*******
*****
***
**
*
يمشي بوهن وبقربه اخيه ووالدته ووالده من خلفهما,,
متعب ويشعر بصداع انهكه’’’
لكن عليه المشي حتى يتقبل جسده العلاج ويعود مشعل كما ارادوه,,
فعيون اللهفه وقلبو الوله المحيطه به تحتاج منه ليقوى بأسه ويعود كما ارادوه’’’
كما انه يتمنى العوده لانهاء مايشغل فكره وموجع لقلبه,,
سارا00
واي هم بقلبي اليوم اكبر منكي00؟؟
فانا من اجرمت يدي لترجف يديك’’’
كم احس بالندم والخجل من نفسي ومنك اختاه,,
هل عفوتي عني00؟؟
هل قلبك المتسامح يحمل عقده من ناحيتي كما كنتي00؟؟
ام ان هذه العقده بسبب مرضي اندثرت مع الزمن00؟؟
آه لو كان لهذا المرض حسنه بحياتي فهو مسامحتك لي,,
ولو كان لهذا المرض سيئه فلا سيئه اكبر من خسارتي تلك الحسناء’’’
والدته برقه,,
:مهوب خلاص يامشعل احسك تعبت00؟؟
مشعل وهو يؤيدها وينظر لناصر,,
:الا خلاص وافلحت بس شوفيلي صرفه مع نويصر
ناصر باقناع,,
:فديت خشمك انا
لازم تكمل روحه ورده كذا قال الطبيب
مشعل بنرفزه,,
:طبيب الفلس وش عينت منه انا00؟؟
ناصر بعتب,,
:يااخوك تراهو ماقصر يكفي انه فاتح راسك عشر ساعات وهو واقف على حيله
ليضربه مشعل على كتفه,,
:خنزك لاتذكرني قسم بالله لاتذكرت عملية راسي تلوع علي كبدي ويندح علي راسي
ام مشعل وهي تلمس كتفه برقه,,
:فديتك لاتتعب عمرك بنرجع ماعليك منه
ونظرت لناصر بحزم,,
:روح هااات الكرسي اخلص علي
ليقول ناصر وهو يلتفت على والده المبتسم لحديثهم,,
ولم يشاركهم اي حوار ولابكلمه’’’
حتى اتته حروف ناصر الممازحه,,
:ابو ناصر شكل مرتك عافتنا تجي نروح للكويت ونهملهم سوااا00؟؟
ابا ناصر بحب وهو يشير لام ناصر,,
:تتغلى وانا ابوك وش عرفك انت بتغلي الغالين
ليغني ناصر بضحكه وهو يسحب الكرسي لمكانهم,,
:لولااااك غاااالي ماتغليت ياخل00
00وادري بقدري يابعد كل غااالي
يااللي حلاك ان جيت غطا على الكل00
00ماقد خبرت الا انت شمس الليالي
لتضحك ام ناصر ضحكه اثلجت قلب رجالها الثلاثه,,
اما فهد فعاد للكويت بعدما صحى مشعل ليجلس بقرب من يحتجنه بحق’’’
*******
*****
***
**
*
مر اسبوع عليهما معا",,
زوجا" وزوجه’’’
واي زوج هو00؟؟
واي زوجه هي00؟؟
وماهو مفهوم الزواج بنظرهما00
حياااه بلااا ملااامح!!
تجلس بغرفتها اللتي حبست نفسها بها,,
بلا اكل ولاشي يذكر’’’
بعدما اتى واطعمت المر بكاسات,,
اولها باتهامه اخاها بجرمه الذي اودى بها للجحيم’’’
فغانم شاب اسكرته الحياه بخمرها,,
والهته الدنيا بلهوها’’’
امتعنه النساء بحرام المتع,,
وانسنه اهله اخواته دينه فوق كل شي’’’
تعرف غانم على يوسف من زيارات الاخير لابيه!!
نعم فابا غانم رجل سياسه وقور كما هو يوسف,,
لكنه للاسف 00 اي يوسف لايتصف بالوقار ولابالمروءه’’’
راى من غانم صيدا" سهلا برحلته لقنص الفرائس,,
ليجره لتياره’’’
تيار الفساد والسكر والعربده,,
ليظهر غانم ابن العدو السياسي اللدود,,
كما يراه يوسف بمعترك حياته المهنيه والسياسيه’’’
شخص لايرى بالتنافس الشريف مقصد او مارب له,,
بل يحب الطرق الملتويه وهي مايقصدها بكل حياته’’’
حتى مع اقرب الناس له عمه ابا راشد,,
فانجرف غانم معه تحت وطات السيول والوديان,,
ليغرق بلا نجوى’’’
فاقتنص جابر او او حاااول اقتناصه لدربه,,
ليردع نفسه جابر من كل شي الاااا منهن00 النساء’’’
فاكتفى يوسف به زير نساء,,
فمالديه من فرائس ابناء رجالات دوله يكفيه’’’
وهذا مايجعله بالمقدمه بمناصب الدوله,,
نجاح مخدوش من اساسيات العمل بالسياسه,,
الا وهو النزاهه’’’
واليوم اصبحت ريتاج طعم بيد جابر,,
واي طعم امر من هذا00؟؟
ليلقي عليها سهام الغدر اللتي تلقاها من اخيها,,
فتتخطاها بانحباسها بغرفه بعيدا" عنه’’’
فدخل عليها اليوم بهدوء ليس كعادته,,
فهو متعب وجائع’’’
فقال بوهن,,
:ريتاج00؟؟
لتجيبه وهي ترفع راسها له الذي كان بين ركبتيها,,
:هلااا00؟؟
رآها برحمه,,
فملامح الانكسار والخنوه بدت واضحه عليها’’’
ليقول وهو يجلس بجانبها,,
ويضع يده على راسها,,
:جوعانه صح00؟؟
صدمت مما تراه,,
كيف بحجر قاسي يلين00؟؟
لترد وهي تبتعد خوفا" من غدر يده,,
:هاا 00 اي 00 لااا
فقال وهو يقترب منها ويمسكها بتعب,,
فكسوره جبرت بعضها وبعضها لم يجبر’’’
فقامت مستجيبه له خوفا" من غضبه,,
لتفاجئ بيده الحانيه تمسح على ظهرها وهما يقفان بصدمه من مشاعرهما الغريبه’’’
فلم تكن يوما" تحبه كما تحب المراه بصدق رجلا",,
وهو كان مقصده من علاقتهما شرفها ولم يستطع الحصول عليه وحدث ماحدث وهي تماطل وهو يعيد المحاوله’’’
فما كان منها الا ان تتساءل بخوف,,
:جابر وش فيك00؟؟
ليقول بابتسامه,,
:تعبت من المعافر معاج وانتي تعبتيني من قفلة هالباب لاانا اللي عندي من يونسني
ولاانتي عندج اللي ينسيج ظلم اهلج لج
ريتاج باعتراف,,
:بس اهلي ماظلموني انا غلطت وهذي جزاتي
جابر بعينين حزينتين,,
:شفتي رجال يغصبونه على العرس00؟؟
وهو ياخذ اخر وحده يفكر يرتبط فيها بحياته00؟؟
واليوم يحس انه مرتاح لوجودها على الاقل هالفتره معه00؟؟
شفتيه هالرجال00؟؟
لتجيبه بابتسامه,,
:اي شفته بس هالرجال بيتقبل هالحياه00؟؟
جابر بالم,,
:للاسف لاا ولاتحاولين ياريتاج تقنعيني احبج او امثل هالحب
انا اليوم احس ودي اتكلم مع احد
وبصراحه بخاطري ارجع اسولف معاج
ونعيش هالفتره طبيعي نمثل ان احنا زوجين ناكل سوا ونشرب سوا
اكل من ايدج ونروح نتقضى لبيتنا سوااا
تنهد واكمل بضق صدر اعتراه,,
:واذا احنا غلطنا سوااا نصلح وضعنا سوااا
انا بيني وبينج كاره وجودج بحياتي
بس لوفكرت بعقل انا اللي جرجرتج معي لذاالطريق
والا انا خابرج صحيح دلوعة ابوج بس ماانتيب راعية مغازل وشباب
ثم قال وهو يجلس على السرير,,
:انا ماابي منج الا شي واحد تسامحيني على سواد وجهي وانا بسامحج على غلطتج
نفتح صفحه جديده بس مهوب زوج وزوجه لا لا انسيييي
ريتاج بفرحه وببكاء وهي تقبل يديه,,
:عمري ماراح انسالك هالجميل
عمرييييي
صدقني انا زفته وحيوانه وحقيره بس ورب الكعبه اني محافظه على نفسي وصدقني انا يكفيني
تصبر علي فتره لين اشوف شلون ترسى عليه الاوضاع عقبها مالك مني الا اني اسامحك واتمنى منك تسامحني
جابر بضيق,,
:اللي ابيه مسامحة شخصين عقبها باحس اني خلااااص قضيت من همي
ريتاج بتساؤل,,
:امك00؟؟
جابر بالم,,
:وابوي عايد
ريتاج بتساؤل,,
:خالك اللي كلمتني عنه00؟؟
جابر بابتسامه,,
:هالله هالله خالي جعلني ما اعدم زوله قولي امين
ثم اخذ يتحدث عنه,,
عن ابا ناصر’’’
وعن دوره البطولي بحياته هو واخوته,,
وكيف انه رجل اصبح خالا" وابا" وعما" وصديقا" وكل مايحتاجه جابر بحياته’’’
لكنه لم يصن هذه الصداقه,,
ولم يحافظ على هذه الاخوه,,
ولم يحترم هذه الابوه,,
ولم يراعي هذا الخال ابدا"’’’
كلما تذكر صفعته له تجمد دمه رغم مسارعة دقات قلبه,,
فاي وجع سيشعره اليوم اكثر من هذا الوجع00؟؟
البارت الجاي الثلاثاء كالعاده واكيد بالساعات الاولى--الفجر