بعض الاحيان الصحوه المتأخره أفضل من الصحوه المبكره,,
وقتها نرجع بشوووووق أكبر’’’
نرجع ومانبي للغفوه أي طريق علينا مره ثانيه,,
صار لي موقف خطير,,
بسبة شخص خسرت انسان يعنيلي الكثير,,
بسبة شخص بغيت انهار’’’
او انهرت 00
وبعدها قمت ومازالت اثار هالانهيار توجعني,,
بلحظه كشف اوراق وفتح قلوب,,
لقيت قلبي اللي فقدته من مده’’’
لقيته مثل ماهو ماتغير,,
وصحيت من بعد غفوتي,,
صدقوني تضايقت أني خسرت ايام بعيد عنه’’’
بس والله انبسطت اني رديت له اقوى وقلبي مفتوح له بكبره,,
هالبارت اهداء مني لانسانه اغلى من نور عيوني00
الله لااااايغير علينا00
حبايبنا وش الدنيا بلاكم
ملاه الشوق قلب ما سلاكم
يضيق بها الفضى بعض الليالي
إلى دور نديم ولا لقاكم
حبايبنا ترى الفرقه صعيبه
على مثلي مولع في هواكم
حبايبنا إلى يوم اجتمعتوا
و مر الذكر في سيرة لقاكم
فلا تقولون يمكن انه نسانا
حرام الظن في اللي ما نساكم
ترى يمكن أذكركم واغني
ملاه الشوق قلب ما سلاكم
البارت الثامن والاربعون00
***
**
*
دخلت وهي تنظر للمكان نظره فوقيه,,
نعم أتتهم برجليها’’’
لكنها أتت مصطحبه وجع الأيام من ابنها,,
من تركها تنازع المراره بسببه’’’
أنزلت رأسها بفعلته أمام أهلها,,
من كانت دائما" تضرب فيه المثل أمامهم’’’
ترى فيه ماضي أبيه,,
وحاظرها’’’
لكنهم خيب آمالها بهكذا زواجه,,
ترى زوجته تلك الأفعى السامه اللتي استطاعت انتزاعه من احظانها,,
ولاتجد لارتباطهما أي صوره غير الفضيحه ودرئها’’’
لكن مالا يراه أحد بعيني هذين الصغيرين الفتيين الطائشين,,
أن هذه الغلطه هي مفتاح الفرج لحياه خاليه من شوائب’’’
هكذا يرون حياتهما وارتباطهما وللاسف يراه الآخرون بالصوره اللتي انبنت منذ البدايه,,
الفضيحه والعار والذنب اللذي لااااايغتفر’’’
قبل رأسها كل من جابر وريتاج,,
جابر بلهفه ولولا أنه أمسك نفسه الا أنه تمنى أن يقع رأسه بين احظانها’’’
ويشتم عبق الحنان والحب بصدرها,,
وريتاج قبلة رأسها وهي تتمنى الابتعاد قدر استطاعتها’’’
خوفا" ورهبه من هذه الامرأه المتسلطه,,
أم تركي تجلس على أقرب صوفى أمامها,,
وعينيها ترسل نظرات الاحتقار لريتاج’’’
تنظر اليها وهي توجه كلامها لجابر,,
:وش لونك ياولد حمود عسى ماتشكي باس00؟؟
جابر يجلس على ركبتيه أمام والدته,,
:ماأشكي الا من شي واحد لو تسامحيني ارتحت
أم تركي تنظر اليه بضعف,,
نظرت أوصلت له مدى فقدها وخسارتها ابنها’’’
ليهم ويضمها بقوه وكأنها هي الابنه لا الأم,,
لتتعلق به وتبكي بصوت مرتفع’’’
منظر مهيب جعل ريتاج تصاحبهما الأدمع والنواح,,
ام تركي بعتاب قاسي عليها قبله,,
:ولاااا يووووم فكرت تجيني أو تنشد مني ليييييه00؟؟
عشان مره00؟؟
أسهر أقول اليوم أو بكره بيطل علي لو بالغلط ولاأعينك
أتصبر وأحترق جوفي من الحره وأنت ولا أنت حاس
غلطت كان الله غفور رحيم تعال أطلب رضاي موب تخليني بناري
وحسرتي أدور ريحتك بغرفتك وبين ثيابك وأنت بحظن ذالبزر
لااهتميت باللي وراك كأنها مجنونه تحوم تدور ريحتك بكل مكان بالبيت
هذا جزاتي ياامك تقطع فيني كذا00؟؟
والغلط راكبك من راسك لساسك
يوم دخلت علينا بالصاله بعرس عبير طلعت ماقدرت استحمل أشوفك تمشي بين الناس
متماسك أنت وايا مرتك ولافكرت تجيني تسمح خاطري
تضحك كأنك مسوي شيء كبير وفرحان وشاق الضحكه وانا يمك أبكي بحسرتي وحالتي حاله
مايعلم فيها الا الله
كلكم تشوفوني قويه وقادره آخذ حقي ولاأحد يتطاول علي وليه هذي القويه مهيب أم
عند عيالها خصوصا" عندك أنت ياجابر أغدي أضعف مودمي
ماراح أقول طلقها مقيطك أنت واياها بس انشد عني
والا انتوا ياعيالي كلا" شل شلايله وهملني
تركي شراله بيت وجاينا يمذرع لسانه مرتي وعيالي وأهلي
وخواتك الله يوفقهن كل منهم راحت في فالها وماعندي الا مبارك اللي انا عنده والجدار واحد
من بقالي أنت00؟؟
حتى أنت ياامك ماعاد التفت وراك وتشوف أم تستهم من همك
تفرح لفرحك والا لا00؟؟
وقفت أم تركي مع بكاء جابر القوي والذي قطع قلب زوجته وقسمه نصفين,,
:يمه تكفين لاتخليني
يمه أنا كل الناس عندي بكفه وأنتي بكفه
تكفين يايمه والله أني مخطي والغلط راكبني من ساسي لراسي
قلت لاجيتج بتطردني وأنا ماراح استحمل تطرديني
خايف اي والله يمه اني خايف لاتطرديني من بيتج ماراح استحمل
بس والله يايمه ان ريتاج مالها ذنب والغلطه غلطتي أنا
ام تركي المتوجهه للباب,,
:لاتركب نفسك غلطات غيرك
بيتك عاده مفتوح لك وأنت الداخل وغيرك الظاهر بس بنت الناس ماتجيني وبيتي يتعذرها
خرجت ليتبعها عند الباب,,
:يمه فديتج جيتيني لاتطلعين الا راضيه علي
فديتج يايمه بيت ولدج انت راعيته وانتي الداخله واحنا الطالعين بس تكفين ريتاج مالها ذنب
فديتج
ام تركي بيأس,,
:هذا اللي الله قدرك عليه ريتاج وريتاج وأمك مالها خاطر00؟؟
شف انا قلت لك بيتي مفتوح بتجيني من غيرها حياك بتجيبها معك مالك عندي الا الباب
اوصلها بنفسه الى منزلها,,
يرتضي وصلها ويفتقر لعطفها الذي كانت تفيض به عليه’’’
وترك تلك تصارع الالم والندم,,
خسارة أهل أقارب وزوج00؟؟
اليوم معي وغدا" سيمل لعبة التضحيه وسيعود لأحظان والدته’’’
أعرفه00
لايقوى فراقها كطفل لاينفك من حظن والدته,,
فكيف اليوم وهي تعرض عليه هذا العرض المشوق’’’
أحظاني الدافئه والانفكاك من هم تلك الاحمال الثقيله عليك,,
بكل تأكيد سيتركني’’’
أما هو00
فأوصل ووالدته وكأنها لم تغب عنه لثانيه واحده,,
كان هو من يتحدث عنه وعن عمله’’’
لم يذكر اسم زوجته بتاتا" أمام والدته,,
وهي صامته تستمع لصوته الغالي وبعض من العتاب يرافق ردها على مواضيعه’’’
امتص غضبها وعتبها بحركاته المعهوده,,
بقبله المتكرره على كفها المتجعد من اثر السنين’’’
وضحكاته ودعاباته المسليه عنها وعن والده المتوفي,,
هذا هو ابني فلذة كبدي’’’
لما تبعت شهواتك وتركتني أصارع نظرات الناس اللائمه لوحدي00؟؟
أحاول أن اصقلك بأبهى حله لكنك شوهت تعب السنين بغلطه,,
***
**
*
انتقلت من المستشفى لمنزل زوجها,,
تحت رغبة كليهما’’’
لأن رائد أخبرها برغبته بالعمره واصطحاب والدته معه,,
لذا فضلت أن تكون بقرب زوجها حتى تسنح لوالدتها فرصه الابتعاد عن همهم بمكان ترتاح فيه’’’
أم بتال من استلمت دور الأم والجده,,
:يمش يادافع البلا ماكليتي من العصيده حاجه00؟؟
ريمه بقرف,,
:مانيب مشتهيه لاعصيده ولا أي شي
أم بتال تجلس بجانبها وبمحاوله للاقناع بأسلوب كبيرت السن,,
:ياخبلش ياريمه الدويات زييينه لش تجبر لحمش وترد رحمش محله وتنظفه من الوصخ
اسمعي نصيحتي فديتش لاهي بأول ولده لش عشان أفطنش أنت فطين وتعلمين قوم
ريمه وهي تستلقي على الفراش,,
بغرفه أعدتها مسبقا" أم بتال بالدور السفلي لترتاح بها فتره نفسها’’’
وبصوت متعب,,
:فديتج يمه لااشتهيت خليت الخدامه تجيب لي أكلي لاتعبين نفسج
أم بتال ملبيه لرغبتها,,
:بصرش أنا باخاذ راكان معي برا لاقام ببدل له وأنتي ارتاحي بجي أقومش العصر تجهزين
بتجي أم راشد وقصايرنا كلهن
خرجت وتركتها ترتاح,,
لكنها التفت جهة الباب محاوله النوم ولم تستطع’’’
فاتصلت على بتال ليحظر اليها,,
وماهي الا ربع ساعه حتى كان عندها,,
:وش فيش ريمة قلبي00؟؟
ريمه تمد يدها اليه,,
:تعال عندي فديتك
بتال باستجابه,,
:تبين أقرالش قصه00؟؟
ريمه بضحكه,,
:لا بس أبيك تكون عندي ألين أنام
بتال بهمس,,
:طيب متضايقه فيش شي00؟؟
ريمه بمصارحه,,
:لا الحمدلله أحسن من أول بس أبيك جنبي
بتال بمرح,,
:موب أقولش أنا صدقة الله فيش
ريمه وهي تضرب كتفه بخفه,,
:مصدق نفسك أنت وخشتك
بتال ينظر للباب ثم التفت عليها وبعتب,,
:تراش مهمله البنيات حيل ياريمه
ريمه بغصه,,
:ماأدري ليش مالي خلقهم ولاخلق راكان ماأبي احد ولالي خلق أشوف أحد
او حتى آكل
بتال بلوم,,
:اي قالت لي أمي أنش من صبح لاأفطرتي ولاكليتي
يعني تبين أجي أاكلش بنفسي
موب كذا ياريمه بلاها دلع وأجعي مثل أول
ريمه تتنهد بضيق,,
:مليت يابتال قوم روح الديوانيه ماأبيك جنبي
بتال وهو يقف,,
:هذا اللي الله قدرش عليه مليت وروح
بقولش شي الشي لازاد عن حده ينقلب ضده وأنتي زودتي بالدلع
قومي صحصحي ولافيش الا العافيه أما انش تهملين بنياتش وعذرش مالش خلقهم
هذا مايدخل العقل
ريمه تجلس بعصبيه,,
:وش قصدك أنا أدعي يعني00؟؟
ثم بكت بمراره وهي توجه سيل الكلام أليه,,
:بتال لو أدري أني لاأنحديت عليك بالقى هالمعامله ماجيتك أشتكي
بتال جلس بجانبها وبضيق,,
:طول عمري أدور رضاش واللي يريحش ولاشفتيه لي وألحين يوم بغيتش تقومين من هالضعف اللي ماله داعي
جايه تعاتبيني كأني أنا المخطي00؟؟
ريمه ببكاء,,
:خلاص بتال روح ماأبي منك شي
لاتعاتب ولا أعاتب
أنا غلطانه أني كلمتك تجيني من الأساس
بتال وقف وهو يلتفت نصف التفاته,,
:ريمه شوفي البنيات تراهم مشتهين عليش خص ليان تراها بزر ولاتفهم اللي تمرين فيه
وتركها تصارع ألم روحها,,
أعلم بأنك محق بكل كلمه’’’
لكنني أحتاجك,,
أحتاج اليك فلا تتركني’’’
***
**
*
تركب بجانبه بعدما عادا من العياده النسائيه,,
انشغل قليلا" بالمكالمه’’’
ثم التفت عليها,,
:ليش الحلو ساكت00؟؟
غلا وهي تخرج هاتفها,,
:انت تتكلم بالتلفون وش أقولك وانت مشغول00؟؟
هادي بابتسامه وهو يحرك السياره,,
:وألحين تردينها لي لأني كنت أكلم بالتلفون00؟؟
غلا وهي تضع الهاتف على أذنها وتبتسم له,,
ثم اتاها صوت والدتها من الهاتف,,
:يالبى عينج شلونج يمه00؟؟
0000
:لاأبشرج اليوم الموعد أحسن من المره اللي فاتت
0000
:اي المشيمه محلها زين
0000
:لا من قالج أنها نازله
0000
التفت على هادي بغضب ثم اردفت,,
:يمه ماعليج منه
0000
:شلون يعني باكذب عليج00؟؟
0000
اعاده نظرتها لهادي,,
لكنه هذه المره يراها بغضب من غضبها’’’
ثم قالت لوالدتها,,
:يمه أنا أعرف منج ومنه بمصلحتي
0000
:اي أعرفها
0000
:أوكي سمعت كلامج بس ماراح اجي روحي للعمره مع رائد ولاعليج مني
ولو بجي بالبيت حمود ومهاوي
0000
:أبشري بس أوعديني تروحين مع رائد
0000
:طيب باي
التفت بضيق على هادي,,
:ليش تقول لها00؟؟
هادي بعصبيه,,
:قصري حسج ولاعاد ترفعين صوتج قدامي لاعلى أمج ولاعلي
غلا بضيق وتأفف,,
:يعني مسويلي فيها تبي مصلحتي رايح تشغلها علي00؟؟
هادي ببرود,,
:اذا الورعه اللي عندي ماتعرف مصلحتها اي بقول لامج وأخليها تسنعج
غلا بضيق,,
:تدري كذا بتقعد بسبتي ولاهيب رايحه للعمره مع رائد والله أنك سخيف
هادي نظر اليها نظره غاضبه,,
:مشكوره على المدح يجي منج أكثر
اعادة الاتصال على والدتها,,
:يمه حلفتج بالله تروحين ولاتضيقين صدري
0000
:خلاص بنام بغرفتج وبخلي مهاوي تنام عندي
0000
:اوكي لبيج والله المهم أدعيلي فديتج
يلا مع السلامه
هادي بتهكم,,
:ها وقفت حياتها عشانج00؟؟
كلا" بيعيش يومه وأنتي ولاهامج روحج
غلا بمصارحه,,
:هادي أنت تعرفني ماأعرف أقعد بمحلي وتبوني أنسدح لاوارفع رجولي00؟؟
هادي بغمزه,,
:أحلى شي وش نبي أكثر
غلا بعصبيه من بروده,,
:هادي ماراح أتحرك من بيتي ولاراح أحرج مهاوي معاي وبشوف اهتمامك فيني هالمره
هادي بضحك,,
:ياوالله الللييييييل الطويل بتنشبين بحلقي بدلي أكلني شربني
غلا وهي تنظر للطريق,,
:الله لايحدني عليك ولاعلى غيرك
هادي وهو يقترب منها,,
:أدري انج تدعين بداخلج يارب يحدني عليه وأشوف غلاتي بقلبه
لاتخافين غااااليه
***
**
*
تكلم أختها بتأنيب,,
:جاتني سوالف الشواهه ماأخبرج كذا علويه
عليا وهي تمد شفتيها للامام بملل,,
:ياأختي ماقلت شي هي بحسبة أمي وعلى عيني وراسي بس من حقي أروح أنا وزوجي بروحنا
هيفا بغضب,,
:أقصري حسج لاتسمعج المره كلها عمره تعمروا وتعوذي من الشيطان ولاحقه على رجلج
عليا باقناع,,
:مو القصد هيوف أفهميني أنا لو تقول غلاوي كذا والله العظيم ماألومها من حقها
هيفا بتهكم,,
:اي حبيبتي من حقها لأنج تدورين مبررات لنفسج قمتي تبررين لغيرج
لا ياروحي كلنا بنزعل وأولنا أمج لو ماتقول وتبين أنه عادي عندها بس بيضايقها
ياعلويه عمره يعني لاهو تسوق ولاخرابيط ورجلج أصلا ملتزم يعني لو تروحون بروحكم مايحب السوقه والخبال
عليا بتأفف,,
:انزين تخاويني بكره أشتري لي ثوب وعباه أحرم فيهم00؟؟
هيفا وهي تمشط شعر ابنتها امامها,,
:ابشري بفر واياج الفحيحيل كلها وش تبين بعد00؟؟
عليا تنظر للباب حيث قدوم رائد,,
:خلاص هيوفتي كلميني بعدين عشان تعلميني وش تبين من مكه
وذكري خلود تطرش لي مسج باغراضها اللي تبيها
اغلقت الهاتف لتتوجه لزوجها,,
حملت منه حقائب السفر الفارغه’’’
وأخذت منه شماغه وضعته على المنضده,,
رائد يجلس بتعب,,
:هذا الجناط اللي تبينها00؟؟
عليا تجلس بقربه,,
:اي فديتك بحط اغراضي واغراضك بجنطه وحده
رائد برفض,,
:لا حطي أغراضي بروح وأغراضج بروحهم بانزل جنطتي لامي تحط اغراضها معي
عليا بتساؤل,,
:ليش يعني00؟؟
رائد وهو يسند رأسه للكرسي,,
:بس فيها شي00؟؟
عليا باستنكار,,
:لااستغربت بس
رائد يتقدم بجلسته منها,,
:أمي معيه لاتجي أصلا" معنا وانا باحطها قدام الامر الواقع عرفتي00؟؟
وابيج أنتي ترتبين أغراضها
عليا بحرج,,
:لافديتك علمها وترتب هي أغراضها على عينها يمكن يضايقها لو انا دخلت غرفتها وحست بين دواليبها
رائد بتعجب,,
:استغرب انج اخت حسنا00!!
عليا عقدت حاجبيه بتعجب من كلمته ليردف,,
:تدرين ماأحد يحوس بغرفة أمي ويرتب أغراضها معها ولاجات من سوق وجابت لامي شي حطته بنفسها بدولاب امي الا حسنا00؟؟
عليا بخجل,,
:ماأدري يمكن أمك ماخذه على حسون أكثر وبصراحه انا استحي من عمتي
رائد بابتسامه,,
:أمي00؟؟
بالعكس تراها ماتذكرج الا بخير ولا تعدج الا بنتها
لاتحطين هالحدود أنتي بتتعبين
عليا وقفت تلبيه لرغبته,,
فجل مايهمها هو’’’
أراد والدته بالمرتبه الاولى او هي,,
المهم ان أريحه,,
أخذت ترتب أغراضه ووضعت بعض أغراضه بحقيبتها,,
ليكون بحقيبته متسع لأغراض والدته’’’
نزلت على مرأى منه وهي تسحب الحقيبه,,
تركها تؤدي عملها وذهب لاخذ قيلوله للراحه’’’
نزلت ولم تجد أم مشاري لا بالصاله ولابغرفتها,,
دخلت بتوجس غرفتها,,
وفتحت دولاب ملابسها’’’
أظهرت بعض ثيابها لتقف وهي تسمع صوت أم مشاري تتساءل,,
:عليا00؟؟
وش تسوين يمتس00؟؟
***
**
*
سلم مفتاح شقته لصاحب العماره,,
وأبلغ منى بقراره’’’
اخلاء الشقه منها ومنه,,
وأن المفتاح موجود عند الحارس’’’
ان كانت تود أخذ باقي أغراضها,,
وصلتها الرساله وهي تتناول الطعام برفقة أختها ووالدتها وزوج أختها,,
لينهرها زوج أختها بقسوه,,
:هذا اللي حصلتيه من هالبدوي المعقد
منى بضيق,,
:لو سمحت ماأسمح تتدخل أو تتعدى على مترك مهما كان هذا كان زوجي وبينا عيش وملح
أم منى,,
:وأهو صاج يعني شبيصير لو خلى لج الشقه تاخذين أغراضج براحتج بعدين أحنا نبي شقتج
بنسكن فيها مو عدله نقعد مع فطوم وزوجها
زوج أختها,,
:خالتي شدعوه الشقه واسعه وتاسعنا كلنا خليكم وايانا
فاطمه وهي ترفع المائده,,
:يمه تكفين قعدوا أنتي ومنى عندنا شبيصير بالعكس والله مستانسين فيكم
منى وقفت لانهاء هذا الحوار العقيم,,
:بحاجي صاحب العماره وبأجر الشقه آنا ارتحت لها وتكفيني آنا واياج يمه
الحمدلله وظيفتي تعيشني كينجه
ذهبت وتركتهم منهيه النقاش اللذي يخصهاأكثر منهم,,
متعبه منهم ومن النقاش بحياتها من بعده’’’
ينقصني الكثير لأكون مثلك مترك قاسيه,,
كم قلبك قاسي الذير رماني بعيدا" عنه’’’
وكم خسرتك مع اعتقادي أنك ستكرر ماحصل بينك وبين منيره معي,,
وستاطلب بي بحياتك كما طالبت بها’’’
الآن أيقنت بأنني بالنسبه لك صحوه من غفوتك,,
لتعيي مدى حبك لمنيره وقسوة بعدها عنك’’’
لكن من سيكون صحوتي من غفوتي اللتي اعيشها الآن,,
فلا أريد حبك الا باحلامي فقط00
***
**
*
ترتب أغراض فارس,,
عطوراته اللتي اشتروها مؤخرا"’’’
وتزين غرفة الجلوس ببعض الاكسسوارات,,
والتحف الفنيه الناعمه’’’
جهزت كل مايخصه,,
فهي أخته لازوجة أخ فقط’’’
كانت بغطائها كاملا",,
ترتب العطورات حسب رغبته’’’
وأيضا" لتجعل مكان لاغراض أختها,,
ويوجهها كل من فارس ومترك على السرير لايتركهم من سخريته’’’
منيره بتأفف,,
:مترك الله يخليك أسكت خلنا نرتب عدل والا ترا بتنطرد
فارس بضحك,,
:هههااااووو لقط فييييسك والا أقول لاتنقلب عيونك الخضر وتصير زرقا أنا بالقطه لك
مترك يقف بضحك وهو يمسك أحد العطورات,,
:هذا ريحته حلوه صح مناير00؟؟
منيره تلتفت نصف التفاته لانشغالها,,
:يهبل أحلى واحد أخترته أنا واياك ناسي00؟؟
مترك بخبث,,
:أنسى لاوالله غيري اللي ينسى أقول فروس تراه مهوب موجود بالكويت وش رايك اعبي غرفتك من ريحته
وهو يمسك العطر ويهدد برميه على السيراميك,,
فارس التقط مقصد مترك ليمسك العطر من يدي أخيه بقوه,,
:اي جاتنا حركات البزران
منيره بملل,,
:فارس والله أغراضك واجد عجزت وأنا أحاول ارتبها بشكل حلو وعشان اعطي مساحه لأغراض خلود
فارس بتفكير,,
:حلتها واجد أختج00؟؟
منيره بتهويل,,
:وااااجد00؟؟
الا قل زين ماحذفت كل أطيابك
فارس يحمل بعض عطوراته,,
:فداها التسريحه وراعيها حطيلي طيبين كفايه وباقي أغراضي بحطها بدولابي
مترك بضحك وهو يفتح دروج الكومودينا لرؤية مابها,,
:أنا أشهد أنها جابت راسك اللي مفضي لها الدروج كلها والتسريحه بعد
فارس بابتسامه,,
:شنسوي لو مافضيت لها المحل هي بتقط أغراضي بنفسها فخلني آخذ العز راس وأفضي من نفسي
منيره بتساؤل,,
:فروس ماقلتلي بتسافرون00؟؟
فارس برفض وهو يجلس بجانب مترك,,
:لا ماطرا لي أسافر بصراحه ماعندي فلوس يالله بالحفله
مترك بعتاب,,
:أفا وأنا وأخوك وين رحنا أنا ومحمد وأبوي
فارس باحترام,,
:جعل عماركم طويله بالصحه والطاعه أنا رجال قلت لأبوي بعرس بفلوسي
ماأبي أحد يعطيني من عنده
منيره بدعابه,,
:ياابن الحلال الله يخلي البنك الوطني وقروضه
فارس بضحك,,
:والله ولاوطني ولاهم يحزنون أنا مجمع فلوس
مترك بتساؤل,,
:مجمع00؟؟
مانيب خابرك تحفظ الفلوس دايم دوجه
فارس بهمس لمترك,,
:جعلك العافيه الله يخلي اللي يعبن لي الرصيد عشان يسمعون صوتي العدل واللي جايبه لي
كروت بانزين تعبئه والا اللي تعشيني على حسابها والا اللي تشتريلي عطوراتي وين اصرف
أمس علي لاتسمعني أخت المدام ويهونون
مترك بضحك,,
:دااااااااااج ولا ينفع معك طب طبيب الله يعين خلود عليك
منيره وهي تخرج مصطحبه المهملات لترتيب الغرفه بشكل كامل,,
:ياشين المساسر مااا أداانيه
فارس بصوت عالي ليصلها,,
:مترك يقول يبي يعشيج اليوم مفاجأه ولاأبي أخرب عليه
مترك يضربه على كتفه,,
:اي دبسني بعشا اليوم
لتعود منيره على آخر جمله,,
:عشا يعني عشا تراني فااتحه بطيني
عاد مترك لفارس بجديه,,
:أخبارك اليوم عادك متضايق أو مهموم00؟؟
فارس وهو ينظر لغرفة نومه,,
:خلاص مترك لافات الفوت ما ينفع الصوت ماعاد بقى على العرس الا كم يوم
مترك بضيق,,
:ماتبيها طلقها ماأنت بمجبور تكمل
فارس برفض قاطع,,
:لا ولا ولا أبيها وباخذها وخلاص أنسى السالفه أو أني اشتكيت لك ياابن الحلال
مترك وقف بقلق واضح من صوته,,
:تراك مشغلني معك يافارس
فارس وقف بجانب أخيه,,
:ياابن الحلال ربكه قبل العرس وتعرف أخوك مايحب أحد يحد من حريته بس صدقني بتغير نظرتي للموضوع
أنا متفاءل خير
مترك وهو يخرج,,
:المهم اذبح لها قطو عتوي أسود من اول ليله خلها تعرف من هي خذت
فارس بضحك,,
:اي عشان هي اللي تعيفني
خرج مترك ليتركه يفكر بوضعه,,
فتاه متربيه وخلوقه’’’
وان كانت تلك الصغيره ذات الشعر القصير فهي تحمل من الجمال مايعجب أي رجل,,
ويكفيني بأن هادي سيصبح خال لابنائي أفخر ويفخرون به’’’
ماذا أريد أكثر من ذلك00؟؟
***
**
*
ترتب أغراضها وعطوراتها لتصحبها هيفا وعليا لترتيبها ببيت زوجها,,
جلست بقربها عليا وبتأنيب,,
:ماتعلميني ليش ماشريتي وتقضيتي عدل00؟؟
خلود بعصبيه,,
:عليا كرميني بسكوتج
الا انتي متى عمرتج00؟؟
عليا بعصبيه,,
:أكرمج بسكوتي والا أجاوب ست خلود00؟؟
خلود بضيق,,
:عليا لاتمسكين لي على الحبه
ها متى سفرتج00؟؟
عليا وهي تجلس بقرب أختها,,
:بكره الفجر وبارجع قبل ليلة عرسج
خلود ببكاء فاجأ عليا,,
وهي تلف وتضم عليا بقوه’’’
فهما أقل من الأخريات قرب,,
ودائما" تدخلان بعراك لفظي حاد’’’
ولاتتفقان على رأي واحد,,
هل ستفقدني هذه الصغيره00؟؟
عليا بهمس,,
:بس خلوده شفيج00؟؟
خلود بتصريح,,
:بفقدج وبفقدكم كلكم
ماعاد بقى على العرس الا اربع أيام بتروحين ولاراح اشوفج الا بالعرس
عليا وهي تمسح على ظهر أختها,,
:ياقلبي على الحساسات لاتحاتين أصلا رائد مايبينا نطول عشان عمتي تقول بترد تشوف رمرومه
تعبانه وغلاوي يبيلها راحه وهي تحاتيهم
خلود تبتعد قليلا",,
:انزين علويه أدعي لي أتقبل فكرة هالزواج
عليا وهي تعيد أختها لحظنها,,
:أبشري والله بادعي وبادعي فديتج بعدين فارس الكل يمدحه
نسيتي يوم انج تقولين ياحلوه يهبل بعرسي00؟؟
خلود بضحكه,,
:مانسيت وهذا اللي مخوفني العن خيره ماأزينه
عليا بضحكه,,
:أمه سوريه ومزيونه وش تنطرين
ثم أدرفت بحماس لتغيير مزاج أختها,,
:يوه ماعلمتج يوم دخلت علي عمتي وأنا فاتحه دولابها00؟؟
خلود بحماس,,
:لاماعلمتيني
عليا وهي تجلس بشكل مريح أمام خلود,,
:تخيلي دشت علي وأنا فاتحه دولابها وتوني مطلعه أول جلابيه
والا تسألني وش تسوين عليا00؟؟
هني وقف قلبي وش أقول لها هي رافضه لاتروح وانا أستحي منها خلقه
ولاعمري دشيت غرفتها الا هي مطرشتني وفجأه تلقاني بغرفتها وفاتحه دولابها
خلود,,
:انزين وبعدين00؟؟
عليا باكمال,,
:تخيلي ماعرفت وش أقول الا تعين لها ثوب بجنطة ولدها وتشوف احرام رائد
صحكت بوجهي وقالت ياامتج يعني بتفاجؤوني أنا داريه ومجهزه أغراضي بالجنطه الثانيه
ياأنا حقدت على رائد
خلود بضحكه,,
:يعني مسوين لي فيها بتفاجؤون بالأخير هي اللي فاجأتكم
الا انتي موب قلتي بتروحين أنتي ورجلج بروحكم
عليا بابتسامه,,
:كاااان بالماضي البعيد بس رائد مارضى قال ماراح اهمل أمي وبيني وبينج كلها كم يوم
خليه يكسب فيها أجر وانا اتعمر وأتعبد ربي
خلود وهي ترفع حقيبتها,,
:زين ماسويتوا والله الا رحتي لغلاوي00؟؟
عليا وهي تقف,,
:ألحين بروح لها أشوف وش أخبارها وهي رافعه رجولها
خلود بضحك وهي ترافق أختها,,
:لا لو تشوفين هدوي شلون رايح راد عليها تموتين من الضحك
عليا بضيق,,
:آآآآآه ياخلوده عقبالي يارب أول شي بندعيه أنا ورائد لاشفنا الكعبه أن الله يزرقنا مشتهيه بيبي بموت
خلود وهي ترتب على كتف أختها,,
:المهم بنوته سميها خلود رجاءا"
عليا بابتسامه,,
:خلها تجي بس وأسميها اللي تبين
بعد قليل بشقة غلا00
أم هادي بتأنيب,,
:يادافع البلا لاكليتي ومغير تخدمينا كأن أحنا مسيرين على اجناب تراتس بنتي وذا بيتي
غلا وهي تسكب القهوه,,
:يمه والله مافيني شي ماأحس بشي
هيفا بعتاب,,
:اي ولاجا هادي رحتي ركض للفراش عشان مايخانقج
غلا بضحك,,
:لاحظتي يالعوبه
وماأن أتمت جملتها حتى دخل هادي فجأه,,
ليفاجأ بغلا تقف وتسكب القهوه على والدته وأخواته’’’
هادي بعصبيه,,
:ألحين أنا موب قايل لج لاتعدين السرير00؟؟
غلا باحراج,,
:خلاص نزلت شوي من الملل وألحين بروح أنام
هادي بضيق وهو يجلس بجانب والدته,,
:يمه عاجبج اللي تسويه ذاالخبل00؟؟
أم هادي بتهدئه,,
:معليه يمك صغيره وتجهل بعض الأمور
معالي وهي تقف لتسكب لأخيها القهوه,,
:يمه ماهيب صغيره تعرف مصلحتها وأحنا وش ورانا هذا أحنا عندنا نتناوب
بس هي الله يصلحها لاشافتنا مغير تحالف لاتقومون انا بصب كان أحنا عجايز
هادي بابتسامه لغلا,,
:يافديت اللي تنفع شوفي بس هالشهر عشاني لاتعدل وضعج أنزلي على راحتج لاأحد يشغلني عليه
غلا تهز رأسها بموافقه,,
:أبشر
هيفا بتصفير,,
:لأ لأ لأ مااااااأقدر على نظرات الحب والناس الحبيبه ترا أروح بخرايطها أنا
هادي بضحكه,,
:لالو سمحتي هالكلمات حصري للمدام سوالف العربجه حقتنا مهيب لكم
خلود وهي تجلس بقرب هادي وتضع رأسها على كتفه,,
:هدوي بتدخل معي بالعرس
هادي بموافقه,,
:ان شالله لو تبيني اشيلج على ظهري ماعندي مانع
هيفا بسخريه,,
:واااااااو حركه حلوووه أمبيييييه روعه
حسنا بتهكم,,
:تخيلوا خلود على ظهر هادي وش الزفه اللي بتحطونها00؟؟
خلود بمجاراه,,
:أبد نبيج تغنين بحسج الحلو أنتي فينا يالطقاقه
حسنا بضحكه,,
:يوووووه لو اني اشتغل طقاقه وناااسه كل يوم عرس وبالليله استلم دبل معاشي وبدله جديده ومكياج جديد
مانيب عايفه عز الله
هيفا,,
:خلاص تم نشتغل طقاقات وماأحد يستلم الفلوس الا معالي حقانيه وبتاخذ حقنا
عليا بحماس,,
:لو سمحتوا اسلااامي مانبي طق في موسيقى رجلي مطوع ونبي الطق اسلامي
أم هادي بابتسامه,,
:زين وأنا وش بتحطوني00؟؟
هادي انفجر ضاحكا" على تعليق والدته,,
:يمه أنتي حق النقوطات
معالي بتهكم,,
:ليتك سااكت بس يقولون لك طق اسلامي تقولون نقوطات ماالنقوطات حرام
هادي وهو يقف متوجه لغلا,,
:وانتي ياغلاتي وش تبين تصيرين00؟؟
غلا وهي بدعابه,,
:أنا عاد باصير اللي تلاعب النسوان وتشجع
ابتسم على اثر جملتها ثم00
نزل لمستواها وبهمس,,
:غلاتي تكفين لاتخليني احاتيج كانج بزر اسمعي كلامي ولاتنزلين من السرير الا للضروره
غلا بهمس مشابه,,
:ابشر فديتك بس جوني البنات بالقهوه استحيت يخدموني وأنا قاعده
هادي التفت ليجد الكل منشغل عنهما,,
قبل رأسها سريعا" تحت خجلها الواضح,,
:لبى عينج أدري أنج مستحيه فديتج بس هالمره ماعليج من أحد وطيعي كلامي
ولو تعبتي او بغيتي شي دقي علي
اومأت برأسها له,,
غادرها وهي تتابعه بلهفه’’’
تمنت لو كان المكان خالي الا منهما,,
لضمته بقوه الى صدرها’’’
***
**
*
يمشيان بصمت,,
فبعدما ارتكب هذه الغلطه اللتي لاتغتفر بقاموس أي امرأه’’’
لم يستطع التعبير عن أسفه الا بالصمت,,
قبل لحظات00
مشعل يناول عبير الفشار ويجلس بقربها بمدرجات السينما,,
عبير بابتسامه,,
:تسلم يامشعل
مشعل بابتسامه,,
:وش دعوه أقاصها رحت جبت لج ياأم كرش نفيش ثاني
عبير وهي تتابع الفلم باهتمام,,
:انزين خلنا نتابع وبعدين سبني على كيف كيفك
مشعل صمت لثواني وهما يندمجان مع لقطه بالفلم,,
ثم ناداها بهمس وهو يشاهد الفلم,,
:حسون كأني شفته بالكويت
صمتت لثواني وعينيها مازالت تتابع أحداث الفلم,,
لم تعي بعد كلمته أي لقطه من الفلم’’’
بل وكأنها تشاهد ضباب معمي عينيها عن كل شي,,
الا عن صورة مشعل وحسنا يوم زفافهما’’’
وقفت على اثر هفوته البسيطه بنظره,,
والكبيره العظيمه بنظرها’’’
وتركت السينما00
لحقها وهو ينادي اسمها,,
بل يناجيها بتغنيجها’’’
وبتسميتها بكافة أسامي الغزل والدلع,,
لكن لامجيب00
تمشي بسرعه وبضيق,,
أوصلت به الوقاحه بأن يناديني باسمها00؟؟
ولو كان يعشق اسمها ويعشقها’’’
يحترم وجودي كما احترم وجوده,,
أنا نسفت نايف بطيات صفحاتي’’’
وحتى ذكره أصبح محرم بيني وبين نفسي,,
قبل ان يكون أمامه’’’
وهو00
يناديها هكذا وبسهوله أمامي00؟؟
أمسك يدها بقوه وهما يخرجان من السينما الى الشارع,,
تركت يدها من يده وابعدته بقوه وأخذت تمشي ببطئ’’’
وهي تعيد ذكريات مشعل وحسنا,,
والغيره بدأت تنهش بقلبها’’’
ثم بعد هذه اللحظات00
أمسك يدها بحنان,,
:عبير00؟؟
عبير بضيق,,
:نعم00؟؟
مشعل بدم وهو يجلسها على كرسي مطل على حديقه عامه قريبه من السينما,,
:الله ينعم بحالج ويخليج لي والله ماقصدت
عبير تتنهد بقوه ثم,,
أوقفها مشعل للاعتذار بطريقته وبمكانهما الخاص’’’
لاهنا وبمكان عام يشاركهما الماره خصوصياتهما,,
دخلا الجناج00
وذهبت لأخذ بيجاما ودخلت دورة المياه,,
تركها تجلس براحتها لساعه وربع ’’’
وخرجت عليه بوجه خالي من مساحيق التجميل,,
بالضبط00
كما يحب أن يراها00
مريحه لناظريه00
بطبيعتها وجمالها البسيط الذيذ للعين,,
فلذة العين بالنظر أفضل من حاسه التذوق’’’
أمسك يدها وشدها لحجره,,
وبصوت جاد كما هو,,
:عبير فديتج غلطه
عبير بضيق,,
:خلاص مشعل لاتعتذر أدري أنها غلطه بس ياريت ماتتكرر
مشعل بآه وصلت لها,,
:تدرين أني بحاول أبدى معاج صح وأبيج وأبي أحبج أكثر من روحي
بس خلينا شوي شوي مانندفع بمشاعرنا لانتعب
اذا الواحد يبي يشرب لها شاهي دافي ياخذه بشربه وحده00؟؟
أكيد لأ لانه بيحس بحرارته تحرق جوفه
بس اذا شربه حبه حبه بيحس بدفى الشاهي وطعمه وبيكيف صح عليه
وأنتي جيتي على كيفي وبهواي وعاجبتني خليني أحبج بطريقتي وبراحتي
عبير وهي تنظر لعينيه,,
:ماقلت لك موت فيني
بس راع اني أغار ولايمكن أسمح انك تذكرني باسمها مهما كنت أحبها
بس أبيك لي بروحي من حقي أو لأ00؟؟
مشعل يهز رأسه بتأييد وعينيه لم تفارق شفتيها,,
لتردف بعتب,,
:أنا ماأبيك تمثل أنك تموت فيني والله موب القصد حبني براحتك ومع العشره بنحس بالحب صح
بس أبيك تنسى أن كان لك مره قبلي مثل ماأنا نسيت أن كان بحياتي رجال غيرك
هذا نصيبنا سوااا وانشالله انه احسن من اختياري الاول
مشعل وهو يقترب منها وبهمس,,
:لو أنتي شاكه أني ببدى معاج صح أنتي نبهيني وصدقيني أبيج بكل مافيج وبخاطري أكمل معاج حياتي
لأن انسان واقعي لايمكن أعيش على اطلال الماضي وابكي عليه وهالماضي نساني
ثم اقترب منها اكثر وبهمس خالط انفاسها,,
:بس بقولج شي عصبي على طول شكلج يدووووخ
***
**
*
مشاري يتصل بضيق على بتال لامجيب,,
ثم اتصل على طلال ليجد الجهاز مغلق’’’
اتصل على هادي اذ معه خط آخر,,
توجه لمنزل طلال00
ليجد سيارته بأسفل المنزل,,
اتصل على حسنا,,
:الو حسون
حسنا بحب,,
:هلا وغلا بقليبي
مشاري بسرعه,,
:حسنا دقي على هيفا وقوليلها تقوم رجلها انا تحت بمجلسهم
حسنا بقلق,,
:خير مشاري وش صاير00؟؟
مشاري باستعجال,,
:حسنا مهوب وقتج دقي على المره خلها تقعد رجلها من النوم
حسنا بتوتر,,
:ابشر ابشر
وفعلا" اتصلت على اختها,,
وماهي الا ثواني وطلال بثوبه النوم ينزل لمجلسه’’’
لم يستطع حتى ان يغسل وجهه,,
فوجود مشاري بوقت كهذا وبسرعه وبلا موعد’’’
بكل تأكيد ليس خلفها سوا يــوسف,,
موعدنا القادم السبت الجاي00