لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-11, 10:43 PM   المشاركة رقم: 646
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة المرح


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 106580
المشاركات: 1,343
الجنس أنثى
معدل التقييم: NoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جداNoOoFy عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 528

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
NoOoFy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغرنوق المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

هلا وغلا غرنوقتي نور المنتدى الحمدالله على السلامه وآخر اللاحزان يارب

 
 

 

عرض البوم صور NoOoFy   رد مع اقتباس
قديم 11-03-11, 10:46 PM   المشاركة رقم: 647
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغرنوق المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

مساء النور والسرور
غرنوق منورة وبقوة ومكان روايتج بالمفتوحة كان خالي
وابدا ابدا معجبني القفل عليهة

يارب اخر الغيبات
نورتي المنتدى

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 11-03-11, 10:48 PM   المشاركة رقم: 648
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 188333
المشاركات: 412
الجنس أنثى
معدل التقييم: الغرنوق عضو له عدد لاباس به من النقاطالغرنوق عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 121

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الغرنوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغرنوق المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بارت اليوم مليء بالاحداث
ماراح اضيف مقدمه لكني حابه اخبركم ان القفله لكم عليها حبتين
وملتقانا كالعاده السبت باذن الله

وقبل البارت بنات ياليت تدعون هالدعاء معي
هالانسان الله يحله ويبيحه يستاهل نترحم عليه
ونتذكره بالدعاء

((اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم))

والله يوسع صديرها الضايق ويفرج همومها قولوا امييين

البارت الاربعون00





*******
*****
***
**
*










:هاااااادي فديتك خلني افوز لومره

هادي يلعب مع غلا بليستيشن وخلود تراقب من بعيد ,,

حسنا ممازحه,,
:خبلان انتم في ذمتي ذمه انكم بزراااااان

هادي بتهكم,,
:خييييير انتي ياام كرش تلايطي لااولدج اليوم قبل بكره

حسنا بسخريه,,
:ها ها ها ها ها بصراحه بمووووووووت من الضحك ماني قادره ياربيييييييي ابي ابووووووووي ابي رجليييييي ابي اميييييييي
مانيب قااااادره

هادي ينظر اليها بضحك,,
:حليمه اقسم بالله لو تسمعج تعتزل الدلع وتصير بويه افيه حتى دلع ماتعرفين

حسنا وهي تشير لخلود,,
:يااخي اني صادقه اجل تتضاربون على لعبة بزران ومهملين الصخيله الحلوه تخايلكم محتره

تقف خلود مع تعالي صوت القهقهات ,,
:انا ياام كرش ونص صخيله ياعنز انتي00؟؟

منيره وهي قادمه من الخارج,,
:اي صخيله فصعونيه على قولة اهل لبنان,بعدين وش فيه الصخل مهوب كائن حي يعيش ويتعايش معنا لا ويجتر مثلج بالضبط

غلا وهي تقف للسلام على منيره,,
:اقول ترا ماارضى على خويتي انا هاااا

منيره وهي تضربها على كتفها وتنزل لمستوى هادي لتقبل راسه,,
:غويليه يعني انتي الشليه00؟؟
وانتي عاد قردة البيت --المونكي حقنا--اقول تبين موزه00؟؟

تقف غلا بجانب خلود وهما متخصرتان بغضب,,
اما منيره فتجلس ببرود ممدده قدماها ومريحه ظهرهابجانب حسنا,,
:ههههاااااييييي اقول كفج منور والله انهم فولوا ياحرام


هادي بعدما تقدم من منيره وحسنا,,
اقول منور وين عطرج اللي خلص وقلتي بتجيبين لي مثله

منيره تفتح حقيبتها وتخرج قارورة العطر لاخيها,,
:هاك ياالمونكي رجل المونكيه امسك

اخذه وهو يضرب راسها بخفه,,
:ادب ماشالله كل كلامج درر

واخذ يرش من عطرها المفضل لديه,,
ليخرج لكن اوقفه منظر غلا وهي تركض الى الحمام’’’
لتستفرغ مافي معدتها ,,

خلود بمرح,,
:ابووووووك يالطيب كل نسوانا توحمن عليه

هادي يلحق غلا ويغمز لخلود,,:عقبال عندج ياخلود قريباوجدا"

نظرت الى منيره بتساؤل فضحكت الاخرى,,
:بصراحه وبالواقع والبحر كله قواقع فروس فديته حدد العرس بعد شهر










*******
*****
***
**
*














يجلس بمنزل اختها,,
لم ياتي ليتفاهم!!
اتى ليوبخ!!

دخلت بكل اعتزاز بنفسها,,
وكانها حررت العالم من الحروب’’’
وهي تضع قدم على الاخرى وتجلس مقابله له,,

ينظر لها وهو عاقد حاجبيه,,
الواضح بانها تعاند’’’
وكانها توصل لي رساله بانك لاتستطيع الحكم علي,,
الست زوجها00؟؟
الم تتعهد بان تحبني وتلبي رغباتي كما اتمنى00؟؟
يبدو بانها ملت دور ليست اهلا" له,,

بصوت غاضب شديد اللهجه,,
:تهقين يابنت الناس اني بعدي حركتج يوم رحتي الجمعيه00؟؟

منى بسخريه,,
:اي حبيبي مو انت قمة العدل ماشالله وانسان متسامح وماتظلم احد

مترك بضيق وهو يقف ويمسكها بقوه,,
:تتمسخرين حظرتج00؟؟

منى بتحدي,,
:اي اتمسخر لاني تعبت من الدور الثانوي بحياتك متي بيكون لي كيان عندك
متى بحس باهميتي
لاتنكر يوم قلت لك مااقدر اروح وياك الفرحه تنط من عيونك
كاني حمل ثجيل وارتحت منه
يعني انت تحسب ان امي مريضه00؟؟
لااا حبيبي امي الحمدلله احسن مني ومنك صحه والله يديمها عليها
بس كنت باختبر حبي بقلبك اكتشفت اني صفر على الشمال مالي اي اهميه

مترك بغضب متفجر,,
:تختبريييييين00؟؟
تتحدييييين تراج ماعرفتيني
انا رجااال لو بغيت ابيع ابيعج بنعاااال ولاانتي باقصى همي
ومع ذلك قلت لاا صارت حليلتي وبيوم من الايام لولا حكمة ربي كان بيصير بينا ولد او بنت
بس شكلج متبطره على النعمه وخذيتي اللي تبين وخلاص ماعاد يعنيلج وجودي

منى بغضب قوي,,
:شنووو بتذلني على هالجنسيه00؟؟
طول عمرنا عايشين بدووون بشنو تفرق يعني المهم انا بدون جنسيه ومرتاااحه
مااني حاسه اني عبأ ولك فضل علي
على الاقل عايشه مستوره وقلبي مايشيل هموم ولااحاتي رضا احد
احس لي كيان ووجود مو انسانه مهمشه
انت تشوف انك عادل بيني وبين منيره00؟؟
انت ابعد مايكون عن العدل لان قلبك اللي ماعدل لايمكن يخلي باقي حواسك تعدل
وهالشي واضح للكل مو لي انا وبس
ساافر يامترك انت ومنيره وطلقني ماعاد ابيييييييك















*******
*****
***
**
*











تعيد قراءة رسائله,,
اعتذاراته’’’
تود الرد,,
التعبير عن مشاعر يتشاركان بها سويا"’’’
لكنها تحترم رغبة والدتها بتاجيل الحديث معها,,

فقبل مده سمعة اخواتها يعاتبن ام هادي,,
هيفا,,
:ماصارت يمه عاجبتج حالة حسوون00؟؟
خلاص الرجال تعذر وبيردها برضاوه مع انه لاطردها من بيته ولاضربها
كله من غلاتها ومداراه لخاطرج
لاانتي اللي حاكيتيها تشوفين وش بخاطرها
ولاانتي كلمتيه يجي يحاكيها

معالي بتاييد,,
:اي يمه الموضوع مثل مافهمت من حسنا انه غصب عليهم الاثنين صار
يعني مثل مالها حق تزعل له حق
هي عاذره زعله وهو مقدر زعلها وين المشكله انج ماتتدخلين مبكر وتخلص السالفه
بدال طولة المده وكثر هرج الناس فيها00؟؟

منيره قبل سفرها وهي تسحب حقيبتها,,
:والله كان بخاطري اشوفها ببيت رجلها قبل مااسافر بس الله يصلح الحال
حتى هادي حالف مايتدخل

ام هادي وهي تنظر لبناتها جميعا",,
:خلصتن00؟؟
انا ادرى باللي بقلب حسنا
ادري انها مستوجعه منه واااجد
ماابيها تعود وعاد وجيعتها بقلبها
الين يبري شوقها له جرحها وتقولي من نفسها حاكيه
اما اني اجي اتكلم معها واشجعها على المراح وعاد به في صدرها ضيقة منه لا وبداا

هيفا باقناع,,
:يمه هي راضيه وهو يبيها وش دخلنا بينهم
انتي كلميها وشوفي وش في خاطرها تبي تعود الحين بصرها
ماتبي الا عقب ولادتها الله يقومها بالسلامه ويصفي النفوس

معالي برفض,,
:لاا وش عقب ماتولد
يااختي الوحده وقت ولادتها تكون تعبانه النفسيه المفروض تحس ان ابو وليدها جنبها
مهوب بينهم زعل وحواجز

منيره بموافقه,,
:انا اشهد ياعلوي الوحده لاحست انه زعلانه من شخص عادي تتضايق فكيف برجلها اللي تحبه

عليا الداخله عليهم من الخارج,,
:رائد بعد يقول مشاري حالته حاله
ماعاد هو بمثل اول حتى امه ملاحظه انه ماعاد يقعد معنا

ام هادي بنرفزه,,
:الا اللي مستغربه منه
ام مشاري00؟؟
لااتصلت ولاجات تشوف وش في حسنا

عليا بتبرير,,
:يمه هي هاقيه ان ولدها ضارب او غلطان على حسون
لاني مره سمعتها تقول لرائد والله اني مستحيه من حسنا ماادري شلون بقابلها
واخوك سود وجهي معها

هيفا بامتعاض,,
:حتى ولو السنع والواجب انها تجي وتحاكيها ماحسون مثل بنتها
وتدري انها لايمكن تخلط الاوراق وتزعل على اهله وهم مالهم ذنب

معالي بعقلانيه,,
:هيفا معها حق وجها منصفق من ولدها ومتوقعه انه مسوي مصيبه
لان هادي جا ياخذ اغراض حسون وووجهه محتقن من الضيقه
وعقبها ماعاد زار ام مرته ولامرها كانها لها دخل بالموضوع

هيفا بضيق,,
:ماهذي ريمه تقبل وتقفي وهي بتاسعها وحالتها حاله

حسنا وهي تدخل عليهن,,
:بنات من بيخاويني اطلع اغراضي حقت النفس من المره00؟؟

تذكر هذا اليوم جيدا,,
فدخولها المستكين خلفه براكين’’’
ارادت بتر الحوار الذي تتزعمه بصداره,,
فمافائدة نقاش عقيم لاحل به00؟؟
خصوصا" وان والدتها تفضل التاجيل بلا تبرير,,
فلتنتظر بصمت افضل من الانتظار بصخب اصواتهن المزعجه لها’’’



















*******
*****
***
**
*










مستنكره!!
مرت الايام بعد المحادثه اليتيمه ولم يحدث اي تواصل,,
لابالهاتف ولاحتى بغيره’’’

توقعت بان من تجرا اول مره بالاتصال بها,,
سيكرر هكذا اتصال او حتى يبدلها برسائل’’’

لاتعلم اي شعور يتوارد بداخلها,,
اهو رغبه بالتعرف عليه بصورته الجديده00؟؟
ام ان صوته وخصوصية مكالمته لها اثارت مشاعرها الانثويه بقرب رجل هو بالاساس حلالها00؟؟

تدخل عليها عبير وهي تجهز ماتبقى عليها تجهيزه,,
لاتعلم لم تشعر بغصه’’’
الكل رحل00
منيره سافرت برفقة زوجها,,
ومهااا رافقت ايضا زوجها لعمله الجديد’’’

وحسنا اعتذرت لها عندما حظرت بهديتها بانها لن تحظر لثقل حملها,,
كذلك معالي اعتذرت لتعب ابنها وارتفاع حرارته’’’
من تبقى القليل00؟؟

تتنهد بصوت عالي وهي ترتب اغراض حقيبتي السفر وحقيبتها اللتي سترافقها للفندق,,
عبير بصوت محب,,
:لبى عينج خليني انا ارتبها لج

وسميه تهز راسها برفض,,
:لااياقلبي انا بارتبها جعلني فدوه

عبير بابتسامه,,
:دريتي مشعل فحص والحمدلله مافيه الا العافيه00؟؟

ااااه00
اطلقتها لاشعوريا",,
فكم اااه وااه اطلقتها ولم يهتم بها احد’’’
استعير عبير هذه الآه اهتمام00؟؟

لكن عبير بادرت بسؤال,,
:وسميه وش فيج00؟؟

وسميه بدموع,,
:تخيلي عبور
متوتره!!

عبير وهي تحتظن وسميه باحتواء,,
:يالبى ذاالزوول لاتتوترين ولااشي
الحمدلله فهد ولد خالنا رجال ولاعليه ويبيج انتي
ومقتنع فيج ليش التوتر00؟؟

وسميه ببكاء خافت وهي بحظن عبير,,
:لما يكون رجلي بزر ولاقد جرب العرس
وانا بالنسبه له عجوز لاا وارمله يحق لي اتوتر

عبير بصدمه وهي ترفع وجه اختها,,
:انتي تقولين هالكلاام00؟؟

وسميه بهدوء,,
:هذا كلام الناس وشعور ولد خالج سواء اليوم والا بكره لاشافني
لافيني زود جمال يطمع فيه
ولاني ببنت البيت
لا وام معي بزر بيكون مسؤول عنه
ولانيب موظفه اشيل عمري يعني كلي حمل وثقل عليه
لاتنسين ان فهد مزيوون وشاب صغير
اذكر يوم ولادته ياعبييير
والله اذكرها

عبير بابتسامه,,
:اولا من قال انج عاديه وسميه الجمال مهوب بعيون وساع وخشم سلة سيف وخد صافي
الجمال هنااا

قالتها وهي تشير لقلب وسميه,,
:وسوم انتي اطيب قلب عرفته بحياتي
ولاهيب الطيبه الغبيه لا محشومه ياام رشود انتي طيبتج بحكمه
عمري ماحسيت انج خبيثه او تاخذين حقج بالقوه بالعكس تاخذين حقج ثالث ومثلث وانتي مبتسمه وبكل طيبه
بعدين اساسا انتي حلووه ماشالله مملوحه ولاحطيتي الاخضر والاصفر غديتي هيفا وهبي

لتضحك وسميه,,
:شوفي فرشات ماابي فرشاات كلميني بواقع

عبير بضحكه,,
:وهذا الواقع انتي لاتزينتي طلعتي تهبلين يعني يبي الزين والجمال الصارخ حطي له كحله وحمره وسكتيه
يبي العقل والفطنه ناقشيه وفطنيه
يبي القلب الكبير افتحيه قلبج وخليه يمرح فيه ههههه

وسميه وهي تقف,,
:انا اللي والله بقوم امرح بفراشي جنب وليدي روحي انتي امرحي بكره ملكتج مع عرسي














*******
*****
***
**
*
















اتصل به على عجل,,
ففرصه كهذه لاتفوت ابدا" ابدا"’’’
حبك الخطه بحرفيه,,
لم يتوقع النجاح لكنه نجح!!

رأسان كانا متسايران بنفس الخط,,
لكن الآن هما ضدان وكل منهما يناطح قوة الآخر بشده’’’

ففساد المرء باختياره ولنفسه لايؤثر به سلبا",,
وعجبا" كم نصفق لمن يجرنا لخطى نرغبها رغم خطورتها’’’

لكن لو جر لها من نحب نرا من كنا نصفق له سابقا" مجرم حرب,,
علينا القصاص منه بشتى الطرق والسبل’’’

الا تهمنا نفسنا البشريه ونحن نحملها ذنوب لاحد لها00؟؟
وعندما نرا من نعدهم قطعه من الروح يقعون بنفس الحمل وبذات المركب نجزع ونرفض00!!

علم بان ابنه غير طبيعي بتصرفاته,,
دائما" يشك باخلاقياته لكن لم تصل بابنه بان يعلنها بكل اعتداد بالنفس امامه00!!

حاول مرارا" الابتعاد عن ملذاته وهفواته امام ابنه,,
من اراده بيوم من اليوم رجل كاامل الخلق والاخلاق’’’

لكن الآن يرى نفسه بصوره معاكسه له بابنه,,
ياتيهم مترنح مع اعلان المساجد النداء الاول للصلاه وللقاء الرب’’’

لم يحرص على الصلاه او على تانيبهم عند التقاعص عن صلاتهم,,
لياتيه ابنه مذكرا" بجرمه بحق ابنائه’’’
بوقت تكبر فيه الخلائق كلها لرب جليل,,

امسكه بقوه وغسل وجهه مره واثنتان وثلاث,,
مع بكاء زوجته المراه المسالمه’’’
اللتي اختارت رفع رايات الاستسلام مع جبروته,,
ليصحو وهو يمد يده بقوه على ابيه’’’
منظر اطاح بقوته وعنفوانه على يدي ابنه00!!

تركه صغيره واتى شيطان مكانه,,
يراه شيطان بهيأة ابنه’’’

فساله بصوت عالي,,
انت بني00؟؟فلذة كبدي00؟؟’’’
ليجيبه بصوت عالي,,
ابنك دفن على يديك ياابي’’’
تبعت طريقك لاقع بالمحرمات وانت تتفرج00!!
ونعم الاب انت00
ونعم الاصدقاء من اخترت00

وقتها00
علم بان ذلك الخبيث وراء هذه المصيبه امامه,,
جرجر ابني بطريق الذل’’’
ليقع فريسه جديده من ابناء السياسيين على يديه,,
كم اهنؤك يوسف على غبائي’’’

وكم من ضربه ساعيدها اليك انتقاما",,
فاول خطوه خطاها هو ادخال ابنه عياده صحيه للادمان’’’
واخبار ابا غانم بالمصيبه الحاصله لابنيهما,,

فتتجمع القوى بيد واحده,,
تردع فساد ياكل هيكل البلد الذي نصطلب عليه’’’

فاجتمعت القوى بحظور المدبر الاساسي للخطه,,
طـــلااال00

رافقه بتال بالمراقبه واخباره بتحركات يوسف اول باول بمساعدة خاله,,
ومشاري لم يكن اقل منهم دور’’’
بدا بمراقبة قصوى بوقت عمله ووقت عمل غيره للسفن القادمه محمله ببضائع من الخارج عن طريق البحر,,
ليكتشف الممول الرئيسي ليوسف’’’
ويعرف الرؤوس الاساسيه المدبره لهذا الصرح الفاسد,,

وكم من صدمه اجتاحتهم لمعرفتهم بعض الاسماء,,
لكن00
كل شيء بهذه الحياه جائز!!

وهذا هو طلال يركب برفقة مشاري,,
لحظور الاجتماع المخصص والمقام للايقاع بهم جميعا’’’












*******
*****
***
**
*













يدندن وهو يحمل ابنه بضحكه,,
:حياتي كلها صبر وجلاده000000وغيري عايشا عيشة سعاده

مها ترفع حاجب والاخر تنزله,,
:الله واكبر وانا مهمله اهلي وطوايفي وجايه معك اعابل اهل الهونجا بونجا
وتقول عن حياتنا اللي انا ملحها كذا00؟؟

محمد يضع ابنه بسريره,,
:وش اسوي باللي مطنشتني وقاعده مع ابو صماخ اللي كنه مشيعل دفش سبحان الله استسمى

مها تتخصر,,
:يوووووه يافديييت الاسم وراعيه الا جا بركة ربي كلها

جلس بقربها بعدما اجلسها,,
:وانا مافيه يافدييت الاسم وراعيه00؟؟

مهااا وهي تشيح وجهها عنه,,
:لا ماانت بغالي عندي تذكر يووم تتغزل بام عمامه اللي بالمطار00؟؟

محمد ينفجر ضاحكا",,
:المزيوونه الشمحوطه 00؟؟

مها بضيق,,
:مزيووونه وشمحوووطه00؟؟
امحق زين تعرفه افريقيه وين بيجيها الزين

محمد يضربها على راسها,,
:قلتيها افرقيه ولافيها زين بس انتي الا تمتحنين صبري بغيرتج المحقه

مها بعتب,,
:امتحن صبرك00؟؟
ماعاد لك صبر علي وعلى غيرتي وحبي عليك00؟؟

محمد بتهكم,,
:انتي تغارين من القطوه لاجات عندي يامهاا
صايره غيرتج تمرض

مها تقبصه بقوه وتعض يده,,
:اناا اغااار من قطوه00؟؟

محمد يقف ليتبعها وهي تهرب منه,,
:معليه انا لي العض والتقبص و مشيعل له التفدي والغلا

مها تعود اليه,,
:بذمتك انا ماادلعك واتفداك واغليك00؟؟

محمد بمعاتبه مطعمه بمزاح,,
:اي مالي الا الشين وغيري مقابلتهم اربع وعشرين ساعه
حتى نويصر لاب توب العايله المتحرك تقعدين معه بالساعات سوالف بالمسنجر
والا فهيدان الخايس كل يوم داق علي وين نور بيتنا --خذيت شمعة دارنا
والله لواني ماخذ لمبه وانا ماادري

مها بحنين,,
:يالبى عينه بكره عرسه
حسبي الله ونعم الوكيل الف تحسيبه منهم اللي حرموني احظر عرس اخوي

محمد وقف لتردف,,
:مهوب انت مهوب انت لاا المسؤولين عليك

محمد بلوم,,
:اعوذ بالله تحسبين على الناس ليه00؟؟
اقول استغفري بس

مها باستغفار,,
:استغفر الله ياربي
بس ياحمود من ضيقتي لاهوب اللي اجل العرس ولاانت اللي قعدت لين يتم عرسه

محمد وهو يقف,,
:ان شالله بنعود على عرس فارس ولد عمي وارب مشعل يخلي عرسه قريب من عرس فويرس

مها بتساؤل,,
:ليه متي هو عرس فارس00؟؟

محمد,,
:بعد شهر ويومين على خير

مها تتعلق برقبته,,
:ونااااسه بعد شهر بشوف اهلي
يالبى قلبك وقلب ولد عمك وقلب بنت عمي والله اني صاادقه

امسكها على اثر حديثها,,
انتي عضيتيني عشان قلت تغارين من قطوه وانا بعضج لانج تتفدين ولد عمي يالعصلاا
قد سمعتي بعضة الدبلوماسيين00؟؟
تراها محسوبه وكشخه يعني شغل عدل مرتب تبين00؟؟

تهز راسها بالرفض وهي تضحك كطفله,,
:انزييييين وش تبين00؟؟
تبين اقبصج واسوي شارع الفحيحيل السريع على ايدج 00؟؟
والا طريق الملك فهد اطول صح00؟؟

مها بضحكه,,
:تكفى تووووووبه تووووبه والله مااعيدها







*******
*****
***
**
*







فهد من يجاور مشعل عند الحلاق,,
:من جدك سويت فحص00؟؟
ترا ماله داعي كل هالفحوصات

مشعل بابتسامه,,
:فهد عبير ماطلبت المستحيل كل اللي تبيه تتطمن
لاتنسى سبب طلاقها من نايف انه عارف وساكت لا ويلعب عليها
بس ربك راد انه يكشفه على ايد عبدالعزيز

فهد وهو يهز راسه,,
:نايف تغير ماعاد ينشاف مع اني اشتقت له

مشعل احس بضيق لايعرف له معنى,,
فلا ينسى حوارهما هو ونايف الفكاهي عنها’’’
نعم هي عبير00


قبل وقت وتحديدا" بالمزرعه ووقت حظور نايف لاصطحاب عبير00
((حظر مشعل وجلس بقرب نايف,,
:حياالله نايف ولد ابو نايف اخبار عبدالعزيز 00؟؟

نايف بابتسامه,,
:ذليته بعرسي كل يوم ادق عليه اقوله جعلك تزوج عيال عيالك اللي زوجتني ذاالصايبه

مشعل بابتسامه,,
:عبوره ياحبني لها ذاالبنت

ليلكزه نايف بقوه,,
:انا يقال اني رجلها واغار تراني حمششش واخوف

مشعل,,
:روح زيييييين انت باصبعي اطرحك على جنبك بعدين عبير ياماااا قعدت على ذالحظن
وهو يشير لحظنه

نايف يقف بمرح,,
:بموووووت بشق جيبي يبي يقهرني ذاالرجال
الا شباب ليش شايبكم قاعد عند العجايز وانتم اهنااا00؟؟

هادي بابتسامه,,
:وانت وراك واقف اقعد تعشى بعدين اخذ عبير وحاسبها على كلام مشعل
ختمها وهو يغمز عينه لمشعل))


ماذا يمثل له هذا الحوار البريئ00؟؟
ااخذه نايف بمحمل الجد ويعتقد بانني اقصد مااقوله00؟؟




وبمكان آخر00
بقعه بعيده عن ضوضاء الشوارع,,
يجلس وحيدا" ينظر لآخر هديه لها منه’’’
ورده حمراء00
كانت قد وضعتها بكتاب قصص عبير المفضل لديها,,
اخذت الكتاب ورمت الورده!!
كم قست على هذه الورده وعلى قلبي,,

باعت الحب والعشره من اجله,,
كيف كنت غبيا" بيوم واعتقدت لوهله بان كلامه عفوي ولامقصد من ورائه00؟؟
كان يتحدث عن زوجتي بانطلاق’’’
وانا الغبي سمحت له بالتمادي على ممتلكاتي حتى انني سلمت هذه الممتلكات له بيدي,,

ماذا تعتقد تلك العبير00؟؟
بانني لااقدر حبها باخفائي خبرا" كهذا عنها00؟؟
بل ولانني اقدر وبصوره كبيره هذا الحب اخفيت الخبر المشؤوم’’’
وياليتني لم اخبئه ابدا",,
حتى لااعرفها واتعلق بهوائها لدرجه الذوبان به’’’
ثم تتركني مع اقرب يد مدت اليها,,
لتمسكها وتبعدها بعيدا" عني’’’

مشعل 00
هنيئا" لك بقلبها,,
فانت امتلكت ثروتي كلها’’’
لتتركني على رصيف الفقر اشحذ بعضا" من حبها,,
ممزق القلب والفؤاد’’’
وهي ترحل من طريقي ورصيفي قدر استطاعتها,,
لاموت جوعا" من هذا الحب’’’














*******
*****
***
**
*













يدق بابها مرارا" وبصوره متكرره,,
لكنه حذرها بان لاتفتح الباب لاي كائن بغيابه’’’
ومع تكرار الطرق بقوه,,
وقفت بخوف لتعرف على الاقل من الطارق’’’

لتصعق بمس كهربائي عنييف,,
مع معرفتها مهية الطارق’’’

لاتنكر بانها بامس الحاجه له,,
فهو من عاشرها منذ الصغر’’’
لعبا سويا",,
درسا سويا,,
بكا سويا,,
وفرحا سويا,,
اليس عضيدها وسندها بهذه الدنيا00؟؟
الم تحتمي به بيوم من الايام00؟؟
واليوم تحتمي بغيره منه هو00؟؟

لكنها فتحت بدموع قويه,,
وهي تحتظنه ولم تتخيل سبب قدومه حتى’’’
يكفيها بانه حظر بقدميه,,
ولو اراد توبيخها فليوبخها’’’
فلم يعد بقدرتها كتمان الشوق الجارف بجوفها تجاهه,,

توجه لمنزلها بعدما طرده والده,,
عادته الجبن!!
نعم فوالدهما لايختر حل وسط لحل المشاكل’’’
يختار الحل الاريح له,,
والاقسى على ابنائه’’’
يلغيهم من حياته,,
وكانهم صفحه وانطوت’’’
بل وكانهم ذرات غبار بريح كدرت صفوه,,
ليغلق بوجهها الباب’’’

اتاها يرتجي عفوها ويحتاج حظنها,,
الم تكن يوما" ارق اخت لديه00؟؟
الم يحيطهما الماضي بذكريات نقشت وزخرفت بيديهما00؟؟

تفاجئ بنفسه يطرق الباب ولامجيب,,
يعرف عنوانها’’’
ويحفظه عن ظهر قلب,,
فمنذ غادرت حياته وهو يراقب تحركاتها’’’
يعتذر منها بنظراته المتابعه بشغف لها,,
يحيطها بنظراته لتحميها’’’

فلما لاترد نداءاتي,,
ولم يطيل السؤال ليفاجئ بنفسه بحظنها!!
اغلق الباب خلفه ليضمها وهو يبكي’’’
كم اتعبه الوهم الذي يعيشه,,
فهو الآن مدمن!!
يتوهم اللذه بمتعة الحرام’’’
ليتناسى غدر الزمان,,
ويتناسى هموم الدنيا’’’
الم نصنع همومنا بانفسنا00؟؟
الم نتيح للشيطان مكانا" بيننا00؟؟

اخبرها بروحه اللتي تتآكل,,
واخبرته بروحها المشعه برفقة جابر’’’
اعتذر منها,,
فشكرته’’’
بكى لها,,
فضحكت له’’’

فهي كما يعتقدون اخطات,,
ولاقت جزاءها’’’
ولم يعلموا بانها تابت,,
لتلقى رحمة الباري بهديه كجابر’’’

دخل يبتسم وهو يدنن,,
:يابو التدلل والحلا
مابغيرك بعيني حلا
ياماحلا ياماحلا
ان جابك الله بالنصيب
تخطي واعدي لك خطاك
واخطاي تخطي مع خطاك
الشر ياعمري خطاك
عساك تبقى لي حبيب
وهو يحمل بيديه عشاء كما وعدها,,

ومااسكته وهو يغني طربا",,
وشوقا وسعاده بحياه مشرقه معها’’’
هو منظرها تبكي,,
بحظور غاانم!!




















*******
*****
***
**
*















بيوم ممتلئ مشاعر متضاده,,
هي متوتره خائفه وكانها تجربتها الاولى’’’
هو سعيد ومتغلغل بمشاعره العذبه بارتباط محبب لديه,,

امها تبكي بعنف فلم تتوقع ان يمن الله على ابنتها بهذه السرعه,,
بابن شقيقها الغالي على قلبها’’’

امه متوتره فابنها اختار من دون ان يرجع بالشور لها,,
تخاف بان يكون متعرض لضغط من ابيه’’’
او انه يود الارتباط لمجرد الارتباط خصوصا وانها مترمله ولها ابن,,
انانية الام المحبه بقوه لابنائها’’’

اشقاؤها بين سعيد وحزين,,
اشقاؤه بين مؤيد ومعارض’’’

المهم بكل هذا هو وهي00



تقف مشرقه وباهته,,
مشرقه داخليا" لكن باهته لتعبها’’’
قرب السلحفاه بممازحه لها,,
لترفع ثوبها بسرعه وتركض لتستفرغ بالحمام’’’
وضع مابيده وتبعها,,
امسكها يسندها وهي خارجه’’’
اجلسها وهي تضحك,,
هادي باستنكار,,
:سلاامااات على وش تضحكين00؟؟

غلاا بضحك اقوى وهي تهز راسها,,
:ماراح تصدق

هادي ضحك معها من ضحكها,,
:قولي انزين

غلا وهي تنظر له بابتسامه كبيره,,
:متوحمه بجدتي خضراا

هادي نظر لها بضحك,,
ثم اخذ السلحفاه واخرجها لتاخذها بعيدا" الخادمه’’’
عاد وهو يبتسم ويصفق بيده متهكما",,
:عشنا وشفنا عقب ذاالحب كله اول ماحملتي بعتيها ببلاش

غلا وهي تقف لتعديل زينتها,,
:ياابن الحلال مالي غيرها فتره من العين وترجع العلاقات الدبلوماسيه

هادي بتساؤل,,
:الا مشاري موب ناوي يتحرك00؟؟

غلا تهز كتفيها,,
:خالتي ماتبي تكلم حسون براحتهم

هادي بتعجب,,
:بصراحه غريبه امي
لادخلتني ولاتبي تحاكي حسون00!!

غلا وهي تقترب,,
:خلنا منهم قلي وش رايك حلو الثوب مع الفلات اللي لابسته
احس شكلي قزمه

هادي يرمقها بنظرات متعجبه,,
:الحين وانتي بالفلات او من غيره عملاقه كيف الا بالكعب
خليج كذا لو انج شبر ونص راضي فيج المهم البزر لااحد يتعبه بالكعوب العاليه


















*******
*****
***
**
*



















كانا يمشيان بالممر للدخول للسويت المحجوز لهما بالفندق,,
دخلت قبله وهي تنزع غطاؤها’’’
دخل هو يحمل حقيبتها الثقيله وهو يمشي ولم ينتزع بشته,,
تعثر بطرف البشت وكاد يقع’’’
هنا لم تتمالك وسميه نفسها وهي تراه يتخبط بالبشت والحقيبه فضحكت,,
لذا التفت عليها من اثر صوتها وهو يضحك بصوت اعلى’’’
وينزع بشته,,
:تضحكين علي يابنت العمه00؟؟

وسميه خجله من نفسها كثيرا",,
لكن لم تتمالك نفسها’’’’

لاتدري اين الخجل اللذي تلبسها قبل ساعات00؟؟
ولاتدري لما تشعر بشي بداخلها يدعوها للضحك 00؟؟
هل هو على زواجها الغريب والسريع00؟؟
ام انه لسعاده باتت تعانق روحها النديه00؟؟

اول مره تشعر بنفسها من غير قيود,,
لاتعلم لما تود التحدث بهذه اللحظه بل والضحك’’’

تقدم منها فهد امسك منها المسكه,,
فارتعشت لتذكرها وضعها’’’
هما الآن زوجان,,
ليسا كما كانا وسميه ابن عمة فهد!!

وهو يشعر بشعور لذيذ,,
ومنعش’’’
من حقه السعاده فمن امامه بدت غايه بالعذوبه بنضوجها الذي يحترمه,,
وماان سمع ضحكاتها حتى زادت تناغم دقات قلبه مع نبرتها’’’
فضحكتها آسره وتميل لها الاذن للاصغاء بطرب,,

تقدم ليراها عن قرب,,
لايفصلهما سوا خطوه’’’
انزلت عينيها للاسفل لخجل من واقع غريب,,
فمازالت تشعر معه شعورها السابق’’’
لاتشعر بخجل منه كزوج,,
بل الخجل من وضعها ’’’
ففهد مازال كما تشعر ناحيته,,

وضع يده اسفل ذقنها ورفعه لتراه بعينيها,,
ركزت نظراتها على عينيه’’’
عينين تنطق بكلام لم تفهمه,,
عقدت حاجبيها ليفهم بانها تتساءل بداخلها عن ماذا يقصد’’’
فقبل مابين حاجبيها قبله طويله,,
وقال براحه,,
:مبروك ياالغلا

لاتعلم لما سرت رجفه قويه باجزاء جسدها,,
ولاتعلم لما بدت نبرة صوته غريبه عليها’’’
ليس فهد!!
انه شخص آخر!!
صوت آخر!!

نظرت له وعينيها تنتقل بالنظر والتركيز على عينيه حركه سريعه وواضحه,,
فامسك وجهها من طرفي خديها’’’
وركز عينيه بعينيها,,
:وسوم انتي بنت اليوم
وحلالي انااا
لاتفكرين بحياتج اول فكري فيني انا وبس
وانتي بتصيرين عندي انتي ورشود مهوب مره وولدها
لا
انتي بتكونين زوجه - ام - صديقه - اخت - كل كل شي
ورشود لي ولد - ومن الروح واغلى

مع كلامه المريح ونبرة صوته اللتي بدت اكبر من سنه كما كانت تظن,,
غرغرت عينيها بدموع من شعور مختلط’’’
بين سعاده - حزن - راحه - خوف - حنين - فقدان
ليكمل بصوت اهدأ,,
:انا اخترتج انتي لاني ابيج موب عشان شي ثاني
وادري انج وافقتي عشان ابوي
مايهم
المهم انج صرتي لي اغلى حليله
يلا تروحين تبدلين عشان نصلي سوااا00؟؟

فهزت راسها كطفله بالموافقه,,
لتفر بسرعه دمعه من عينها’’’
امسك منديل ومسحها برفق حتى لايخرب زينتها,,
وتركها لتتوجه للداخل’’’

جلس على اول مقعد براحه عارمه,,
تمنى ان يحتظنها ’’’
ان يتمادى باظهار مشاعره المكنونه لها منذ وقت ولم تبصرها عينيها,,

لايحبها بالمفهوم المعروف--حب رجل لامراه--
لكنه مرتبط روحانيا" بها,,
ارتباط بات يتغلل باعماق اعماقه من مجرد قربهما من بعضيهما’’’

ارتعشت اوصاله حين رآها قادمه بابهى حله,,
لم تمسح زينتها بل اضفت عليها بريقا" اخاذا"’’’
كانت ترتدي لباس غايه بالفخامه,,
وخاااص خاص جدا’’’

ابيض كصفحه بيضاء طاهره,,
وكانها تطلب منه ان يخط خطه هو بصفحتها’’’
ولاغيره اليوم كاتب لقصتها,,
شعرها الملتوي بصوره رائعه يحيط كتفيها برقه’’’

وقف يحيي هذا الجمال والحسن,,
كان دائما" على يقين بانها بسيطة الجمال’’’
لكن هل نظره المحب ترى الجمال بعيون القلب00؟؟

بدت اليوم فتنه متحركه امامه,,
بدت وصله لجمل حب وعشق تتغنى بداخله’’’

كانت تخطو الخطوه لتقترب منه,,
وهو يقف بلاحراك لينظر بتركيز وبلا وعي لها!!
اجتمعت الاضداد والاحساس واحد’’’

ثم بترت حلمه بجلوسها على كرسي امامه,,
وقف ليجلس بركبتيه امامها’’’
لينظر لها وتبادله النظره,,
وكانه طفل شده الخيال ليعيشه واقع’’’
ويحادثه بمتعه ويلعب معه بسلاسه,,

هي انزلت نظراتها لتعانق الارض,,
بل عانقت ركبتيه ويديه الساكنه على ركبتيه’’’
تستمع لانفاسه ويصلها صوت ابتلاعه لريقه,,
لاتشعر بخجل بتاتا"!!
ولاتعلم لماذا!!

ومايوترها هذا الطفل الكبير الجالس امامها بصمت,,
يبتلع غصات لحديث يود ان يظهره’’’
لكن لاصوت له ,,

تحسه متوتر وخجل منها,,
ولايعجبها هكذا شعور’’’
وبدات بمقارنه سريعه بينه وبين من قبله,,
لتجد ذلك رجل قوي واثق من نفسه ومعتد بها’’’
اما من امامها؟؟
ابتسمت لاشعوريا" وهي تتذكر شكله عندما كاد ان يقع,,
وهو ماان رآها تبتسم حتى وقف بعصبيه وجلس امامها’’’

اعتقد لوهله بانها تسخر منه ومن حركته هذه,,
ولايريدها الا ان تراه كبيرا" وناضجا"’’’
وحتى يتدارك صورته بعقلها الباطن,,
وكردة فعل لسخريتها كما يعتقد هو’’’
وقف واوقفها بقربه,,
وقبلها طويلا" حتى انها من الصدمه لم تشعر الا به يتركها’’’
وهي مندهشه ونظرتها متركزه عليه,,
اما هو فمسح اثار القبله وابتسم وتركها’’’

انتقل الغضب لها,,
ايراني جريئه لدرجه بانه لم يراعي مشاعري بلحظاتنا الاولى سويا"00؟؟

جلست على الكرسي من جديد ولم تذهب لتحسين منظرها,,
ليحظر هو مصطحبا" العشاء’’’
قبل راسها وبصوت هامس,,
:قومي نتعشى ياقلبي

كلمه00
لامست كما النسمه نواحي احاسيسها,,
ليعلن قلبها ودقاته ضجيج داخلي’’’

وقفت وهي تنسى غضبها ليتحول لشعور عذب لذيذ,,
كلمه احستها من قلبه لقلبها’’’
وكانه اعتذر عن مابدر منه بكلمته هذه,,
اختصر مشاعري السلبيه بقبلته وانهاها بكلمته’’’

واااه كم اتمنى ان يكررها00!!







*******
*****
***
**
*












تقوم باعمال الترتيب مع عبير,,
فاليوم حافل ومتعب ببيت عمتها’’’
حيث فضل ابيها اقامه عشاء الزفاف ببيت اخته,,
لتبقى وسميه بمنزل اهلها براحتها مع ابنها’’’
ثم تنتقل برفقة زوجها للفندق,,

وهاهي تحمل الحلويات الى المطبخ,,
ترفع ثوبها الضيق فوق ردفيها ليصبح طوله يصل الى مافوق ركبتها بقليل’’’
لتتحرك بحرية بمنزل عمتها,,
حيث رفضت والدتها ترك المنزل الى بعد ترتيبه’’’

عبير انتقلت للمجلس الخارجي لحمل الكراسي واخراجها للحوش الخارجي ليصحبها العمال,,
وهي بقت بالداخل بين المطبخ والصاله الرئيسيه مع الخادمات لحمل الصواني والقهوه ومالذ وطاب’’’

تتوجه دلال ايضا" وفي كل مره تقابلها والدتها لتحلف عليها بالراحه,,
مع نظرات عمتها المتهكمه وهي تجلس تراقب الوضع دون التحرك’’’

اما ام هادي فللتو عادي لمنزلها مع اصرار ام ناصر لتعبها,,
وبقيت خلود للتانس برفقة البنات ومساعدتهن’’’

لكنها كانت الصوت المتحدث بمزاح مع الكل,,
لم تحرك ساكنا الى شعرها مع هفهفات الهواء عليه’’’
وكم اتعبها هكذا عمل!!

وبين صوت عبير اللائم لها,,
وبين ضحكات سارا الودوده ايضا لمزاحها’’’

تحرك الوقت وهاهي الساعه تصل للواحده بعد منتصف الليل,,
فاقترحت عبير بان تنام الفتيات سويا" بمنزلها’’’

لتبادر سارا بالرفض,,
اما خلود فكانت لامباليه فان نامت او ذهبت لمنزلها كلها لديها سواء’’’

دخلت للمطبخ لتشرب عصير بارد هي وخلود لتعبها ولاجهادها,,
خرجت على عجل خلود لاتصال هادي الغاضب ولانتظاره الطويل لها عند باب منزل عمته’’’

تركتها وحيده تنتظر قدوم عبير,,
وفي اثناء خروجها وهي تحاول انزال ثوبها ليصل لطوله الطبيعي’’’

وجدت يدين تحيط خصرها وتلصقها بالجدار,,
تراها عينين00برجفه وخوف 00
وهي تقابلها بيدين راجفه وفزعه00





 
 

 

عرض البوم صور الغرنوق   رد مع اقتباس
قديم 11-03-11, 10:54 PM   المشاركة رقم: 649
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 188333
المشاركات: 412
الجنس أنثى
معدل التقييم: الغرنوق عضو له عدد لاباس به من النقاطالغرنوق عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 121

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الغرنوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغرنوق المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

ياهلا بكم نوفي وابله اراده مااحب انا الغياب عشان كذا رجعت وانا للحين متكدر خاطري عشان صديقتي
لان الموت حق ومااحد يموت من موت احد لكن لما يكون فيه انسان محتاجك تبعد عن كل شي وتجيه هو وبس
هني صدقيني ماقدرت الا اني اعتذر واواسيها على الله لايحرمني اياها المهم لاتزعلون وان شالله انها اخر الغيبات قولوا امين

 
 

 

عرض البوم صور الغرنوق   رد مع اقتباس
قديم 12-03-11, 02:56 AM   المشاركة رقم: 650
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 175470
المشاركات: 14,162
الجنس أنثى
معدل التقييم: الوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالقالوزيره عضو متالق
نقاط التقييم: 2994

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الوزيره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغرنوق المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

نورتينا برجوعك ياقلبي
وجعلها اخر الاحزااااااااااان
ويعطيك العاافيه ياقلبي على البارت
بارت ممتع جداا
اتوقع الي كانت بالمطبخ ساره واللي مسكها مبارك <<< عاد اذا ماخربطت بالشخصيات لان اليوم انا تويعبه شوي ههههه
وووعيوونك الحلوه ياقلبي وصورتي الرمزيه ماتغلى عليك

و باانتظار البارت الجااي

 
 

 

عرض البوم صور الوزيره   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاري وحسنا, الغرنوق, اتوقع جابر يطلق ريتاج, رائد, روابط البارتات بالصفحه الاولى, على عتبات الزمن, علىا, عذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب رووووووووعه, هادي وغلاااااااااااا يالبييييييييييه, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:57 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية