صباح او مساء الخير,,
بارت اليوم مريح شوي ومنعش بس قفلته لكم عليها شوي’’’
بالنسبه لموضوع مشعل وعبير باختصار:
شفتوا احد بحياتنا او بمعنى ادق وحده كانت تحب وخذت اللي تحبه00؟؟
للاسف انا ماشفت لارجاجيل ولانسوان الا ماقل وندر
ومشعل له وجهة نظر هو بها ادرى او وجهتين نظر
بنعرفها منه هو بوقتها المناسب
لكن ماندري القدر وين ياخذنا ولوين بيوصلنا00؟؟
يمكن لعب لعبته ويجي مع رغباتنا ضد قراراتنا00!!
وبالنسبه لهيفاء وليش اخترتها هي بالذات بهالمواقف القويه,,
لانها اقواهم شخصيه والاذكى وهنا مربط الفرس’’’
لو منيره اللي طاحت بالموقف شلون بتتصرف 00؟؟
والا حسنا00؟؟
كان راحوا بخبر كاااان
يعني مهما كنا قويات وذكيات نظل نساء ضعيفات عند غدر الدنيا,,
اذا ماعفينا عمرنا ببيتنا وحرصنا اشد الحرص من اقرب قريب ماراح نعيش بسلام’’’
موضوع منيره ومنى واااقعي وبحت,,
والدليل امي وزوجة ابوي يبكون من حزن بعض ويفرحون مع بعض’’’
اكيييييييد فيه غيره لكن موب لدرجه التقطيع,,
لكن برضو ماراح نعفيهم من شد وجذب’’’
والقفله لها تابع اليوم,,
انا وقفت هنا لان الحريم لو اشركوا انصافهم الاخرى بقراراتهم موب تداركوا الفراق؟؟
البارت الرابع والثلاثون
*******
*****
***
**
*
ركبت معه للذهاب للعياده,,
كان يرتب شماغه على رأسه’’’
اخذت تنظر له بشوق,,
فوجهه البهي مازالت ترسمه بأحلام يقظتها وكأنها تحادثه كما كانا’’’
ويده الحانيه تعيش بينها يديها ايضا" بحلم نقي صافي كما كانا,,
يعلم بأنها تنظر اليه,,
لايود رؤية عينيها’’’
ولايريد سماع صوتها,,
فلو فعلت سيوقف السياره ويضمها بقوه كما كانا’’’
وسيقول لها كلمات العشق الجريئه والغزل كما كانا,,
فقام بتشغيل السيدي على نغمات تعالت بالسياره,,
لتزيد اللهفه والشوق بينهما’’’
وتحكيهما كما كانا سابقا",,
عاشقين00
((ماأنت فاهم ياأغلى من مر بعيوني00
00عـاشقـك سـلم أمـره للغـرام
شفت فيك العمر ياالقلب الحنون00
00من عرفتك وانا عايش في هيام
فأمسك يدها بعد أول مقطع,,
نظرت اليه بعشق’’’
ونظر لها بحب وهو يشير لها بالصمت,,
أنسى هالعالم ولو هم يزعلون00
00ماعطيت اليوم غيرك اهتمام
عزت عيوني على غيرك تمون00
00وماعرفت أنطق لغيرك بالسلام
لفت تنظر للطريق ومازالت يديها بين يديه,,
حلم راودها طويلا" وهاهي اليوم تهنأ به’’’
ولكن لما كل حلم يتحول لكابوس00؟؟
فهو نزع يده من يدها,,
واطفأ لهيب أشواقه باطفائه هذه النغمات’’’
وقال بصوت حزين,,
:عجزان لاأنسى عجزاااان
فبكت بوهن,,
فهي متعبه’’’
أرادته حلم,,
وتحول لحقيقه’’’
لينتهي الحلم لكاااابوووس,,
ثم قالت بألم,,
:لاتبرر يامشاري
زعلك بسيط من زعلي من نفسي
بس صدقني انا00
فأسكتها وهو يمسك يدها,,
:لاتقولين ولاحاجه
خلينا كذا لاأنا بصدق ولاأنتي بتصدقين معي
ثم سألها ليغير حديثه,,
:أنتي موب كنتي عند دكتوره ليش رحتي لرجال00؟؟
وكأنه للتو انتبه لغيرته اللتي أعماه عنها زعله منها,,
فقالت ببحه من أثر البكاء,,
:اي بس علاجها اي كلام هذا يمدحونه
لان احتمال اولد بقيصريه
مشاري التفت برعب,,
:وش عمليه يعني00؟؟
حسنا بابتسامه,,
:اي يعني قيصريه
يعني انت تحاتيني00؟؟
فلف ليرى الشارع وتركها ليقابلها صمته وضجة مشاعره,,
اتحسبين ان الخوف كلمه تعبر عن مشاعري تجاه صحتك00؟؟
انتي كلي فهل تشعرين بي كما اشعركي انا واخاف عليكي انا00؟؟
*******
*****
***
**
*
وقفت على مرأى من الدكتوره والممرضات على عجل,,
:ويت ويت بليييييز
الدكتوره بغضب تخلع قفازاتها,,
وتخرج وهي تتوعد بأن تتركها بلا رجعه’’’
اما الممرضات فيحثونها على البقاء لاتمام العمليه,,
لكنها خافت اولا" من غضب الله عز وجل’’’
ثانيا" لا تعلم هل وصلت الرساله لناصر00؟؟
وهل هو راضي ام لااا00؟؟
لذا اجلت الموعد وهي تبكي بندم,,
وخرجت لاختها وهي ترتدي ثيابها’’’
وماان امسكت جهازها المحمول,,
حتى قرأت الرساله بدهشه’’’
لتبكي ثم نزلت لتركع شكرا" لله,,
الذي الهمها الصبر والتأني قبل ان تخسره’’’
فاتصلت على عجل به,,
ليرد بغضب,,
:هااا هدى وصلتج الرساله00؟؟
ليفاجأ بصوتها تبكي وتقول كلمات لطالما عشقها منها,,
:احبك وربي مااقدر اعيش من غيرك
الحمدلله - الحمدلله
فتساءل بتعجب,,
:شفيج هدى000؟؟
الحمدلله على شنو00؟؟
لتردف بشهقه,,
:كنت داخل الغرفه حقت العمليات
وماادري وش اللي خلاني ابكي واجل الموعد
ليقول ناصر وهو يمسح على جبينه,,
:كنتي بالمستشفى00؟؟
هدى لهالدرجه وضع البيبي متأزم00؟؟
هدى ببكاء,,
:اي ياناصر ولاله طب طبيب
ناصر وهو يتنهد,,
:الحمدلله على كل حال هذي ابتلاء من الله مالنا الا ان احنا نحتسب الاجر
اذا جا مثل ماقالوا معوق فبنربيه احسن تربيه وان كانه طيب وبخير فالحمدلله على كل حال
هدى باريحيه,,
:تصدق00؟؟
ليتني كلمتك من اول
ناصر بحب,,
:ماصار الا الخير
هذا اللي مكدر خاطرج ياغناتي00؟؟
هدى وهي تبتسم,,
:اي والله لاني قادره اقول او اشكي لاحد
ولااقدر انكد عليك او على اهلك اللي يحاتون مشعل ويكفيهم مافيهم
ناصر بضحكه,,
:يلا فديتج عندي واحد جنني مغير يشر لي على راسه يبي ينام وانا نكدت عليه
واحتمال طيارتنا بعد بكره او اللي بعده
هدى بفرحه,,
:والله00؟؟
فديييييتك يلا استناك ياقلبي على نار
اقفلت من المكالمه,,
سعيييده جدا" لتراجعها بالوقت المناسب’’’
فبعض القرارات علينا بالتأني بها,,
حتى لانخسر من نحب’’’
*******
*****
***
**
*
تجلس كعادتها وحيده في صالتها الواسعه,,
تحتسي القهوه باريحيه’’’
فجميل بان يكون لك مملكتك الخاصه,,
اللتي تتمنى’’’
لكن مملكه وبدون افراد نتعايش معهم شي ممل,,
اتت حسنا عائده من العياده فرحه بماقاله لها الدكتور,,
وحزينه من حلم بتر بيد معشوقها,,
:السلام على الغالين
ختمتها مقبلتا" رأس ام مشاري,,
ام مشاري تعتدل,,
وهي مبتسمه بعدما اسدلت برقعها على وجهها,,
:هلا وغلا والله انا وحيده اما ان كانتس تقصديني انا ووليدي
جميعا فمعذوره
حسنا تجلس بقربها,,
بعدما سكبت لها فنجانا,,
:افاااااااا ياذاالعلم الا انتي الغالين والحلوين والطعمين بعد
ام مشاري بحب,,
:اييييييييييييه والله ياحستس ياحسنا بذاالبيت انه ينشرى بملايين لاغبتي من غير شر من البيت كان روحي غايبه
اتضايق لحيلي ماعندي والي
حسنابتساؤل,,
:لبى عينج يمه ,,وين عليا 00؟؟ مانزلت عليج00؟؟
ام مشاري وهي تتناول فنجانها من يدي حسنا,,
:ياامتس عليا في شقتها لانزلت علي ولا شفتها الا قد لي ثلاث ايام مااشوفها ابد
جسنا باستنكار,,
:وش دعوه يمه00؟؟
امس موجوده مرت علي قبل لاتداوم للكليه بلغتني ان رجلها مسافر امس بس اليوم ماشفتها يمكن راحت لاهلي
ام مشاري,,
:لا ياامتس ماراحت الخادمه تقول انها رايحه السوق وتوها رجعت معها اغراض
حسنا بتذكر,,
:اييييييي صح يمه رايحه تتسوق اعذريها فديتج ترا الكليه متعبه متى ترد الله يعينها
ام مشاري بصدق,,
:ياامتس انا مانيب متشرهه على احد ماحطيت لكل واحدا من عيالي شقه كامله الا ابيه ياخذ راحته هو ومريته بها
اللي يبيني حياه الله العين اوسع له من الحاجب واللي يبي شقته بصره
ودعت ام مشاري لترا عليا ,,
دخلت لجناح اختها’’’
عندما فتحت الباب اشتمت رائحه رائعه بل مذهله ,,
:اش اش اش وش ذاالروايح اللي تدوخ 00؟؟
لتخرج عليها بابهى حله,,
حسنا تردف بعدما رأت اختها باعجاب,,
:وش ذا الزين والكشخه00؟؟
لاشكل عديل الروح بيجي الليله
عليا تقترب لتقبل اختها وهي مبتسمه,,
:الا بيجي اليوم الله يعيني عليه الزعول
حسنا تتذكر خلاف عليا مع زوجها,,
:تستاهلين وجنت على نفسها براقش ,,انتي اللي جبتيه لعمرج ياحبيبتي
عليا بندم,,
:اسكتي بس خليني احاول اعتذر منه بطريقتي كل ماتذكرت انه سافر وهو زعلان اتضايق
تعود لها الذكرى --ذكرى الندامه--
قبل يومان بعد خلافهما,,
خرج وهي اعتصمت البكاء ’’’
ثم دخلت لتستحم ,,
كانت تود الاعتذار لكن ابى غرورها ’’’
وكبرياءهاالاعتذار,,
ودخل الشيطان موسوسا",,
:خله مانيب متعذره منه اجل انا حيوانه عنده ماعنده تفاهم بس يمد ايده ويخانق
ارتدت لباسا" عاديا",,
اقتنته لترتديه اثناء القيام بالاعمال المنزليه’’’
من ترتيب وتنظيف وطبخ فهو لاييليق بأن ترتديه لزوجها,,
عباره عن قميص قطني يصل طوله لنصف الساق’’’
عندما سمعت صوت الباب يفتح ذهبت لادعاء النوم,,
فهي اضعف من ان تواجهه’’’
ولا تريده يرى نظرة الانكسار بعينيها,,
دخل بدوره الغرفه الشبه مظلمه,,
:نايمه خلها ابركها من ساعه تحسب اني بحر وببرك عند ركبها اتعذر
خلع ثوبه ,,
صلى قيامه,,
ثم عاد ليندس بالفراش’’’
لم يعرها اي اهتمام,,
تركها تأكل بروحها’’’
تعلم بأن عليها الاسف,,
تمنت لو تواتيها الشجاعه للتقرب منه’’’
لكن اين هي الشجاعه00؟؟
هربت مني اليوم!!
عادت من هذه الدوامه على صوت حسنا,,
اللتي تخرج من غرفتها,,
:ياعووووووووووووبه وش هالحركات متى شريتي الناموسيه00؟؟
عليا بابتسامه,,
:اليوم كل اللي تشوفينه رحت جبته اليوم اربه يرضى
حسنا بغمزه,,
:حبي انتي موب بهالحركات ترضينه ارضيه بالكلام الحلو وخلي العناد يااختي لنا
عليا باسف,,
:والله ياحسون بغيت اعتذر بس يخوف يااختي يروع يمه منه عيونه لاعصب تقلب شرار وملامحه الهاديه يمه تصير
غييييييييير
حسنا وهي تتذكر يد مشاري اليوم وحوار عينيهما الرائع,,
:تدرين علويه ان لي سنتين عند مشعل والحين سنه وزود عند مشاري ماعمري خربطت او سويت حركات
وانتي ياالشويه بفتره بسيطه سويتي كل هذا00؟؟
عليا بضحكه,,
:هههههههههه جيلنا افهم من جيلكم الجاهل
حسنا وهي تخرج,,
:اي معليه بنشوف من هي اللي تعرف لرجلها اكثر بنات جيلنا او بنات جيلكم؟؟؟
*******
*****
***
**
*
ينام على جنبه بغرفته,,
او عفوا" منعزله عن محبوبته’’’
يفكر بيوم الحلم,,
يفكر بيديها وهي بين يديه’’’
وبصوتها وهي بجانبه,,
بدى اليوم اعذب من اي يوم’’’
بدت ارق واكثر دفئا" من قبل,,
ايولد البعد احاسيس كانت تمر عابره لأجدها اليوم امامي بوضوح00؟؟
ام ان الشوق واللهفه هي اللتي حدت قلبي الواهن على تخيلها بأجمل الاحاسيس00؟؟
ابتسم لتذكره منظرها الخجل ,,
والدكتور يفتح بطنها الممتليء وهي مازالت تغطي وجهها’’’
لطالما كانت مثال عذب للخجل والرقه,,
ولاينسى ابتسامة الطبيب وهو يشير لطفلين اثنين’’’
التهمت نظراته شاشة السونار وهي عينيها لم تبرح ملامح وجهه,,
التفت عليها وقال بابتسامه ,,
:يازينهم اثنين ياحسنا
لتبتسم وتتضح سعادتها من عينيها,,
:اي يامشاري اثنين الله يحفظهم ويخليهم لنا
مشاري التفت على الطبيب وسأله,,
:تقدر تحدد لي جنسهم00؟؟
لتقول حسنا باعتراض,,
:لا لا يامشاري انا كنت ابي افاجأك انهم توم والحين تبي تعرف بعد الجنس خلهم لين اولدهم تكفى
مشاري لم يعارض رأيها واكتفى بهز رأسه دليل الموافقه,,
وعندما انتهى الدكتور لحقه للاطمئنان على وضعها’’’
وطمأنه بأنها بصحه ممتازه وان الطفلين حجمهما سليم ومناسب لكونهما بالشهر الثامن,,
وانها قد تحتاج لعمليه قيصريه لوضع احد التوأمين المائل والذي لم يتحرك بعد’’’
عاد لها وهي تنظف بطنها من الجيل ومنزله نقابها,,
ابتسم وهو يرى بطنها بحجمه الكبير جدا",,
:ماخاب ظني قلت ذاالكبر كله وراه علووووم
لتضحك وتنزل ثوبها لتستعد للنزول,,
امسكها ليساعدها ’’’
فأمسكت يديه بقوه ولم تفكها ابدا",,
التفت لها ثم اكمل طريقه مع اصرارها على امساكه’’’
توقعت منه انزالها بالمنزل,,
لكنها تفاجأت به يدور لمكان آخر’’’
ذهب لاحد المحال لشراء سريرين اثنين للتوأم,,
واشترى من كل شي اثنين’’’
وبكميات كبيره,,
وتركها تختار اللباس لوحدها حتى لايعرف نوع الجنينين’’’
احتراما" لرغبتها رغم انه يكاد يموت ويعرف نوعهما,,
كان مهتم كثيرا" بانتقاء افضل الانواع والماركات,,
وهي تكتفي بالابتسامه الصافيه لسعادتها المفرطه’’’
بيومهما هذا المليئ بالمشاعر المختلطه,,
سعاده شوق لهفه توجس رغبه بالبكاء خوف من حلم ينتهي وغيرها غيرها من المشاعر’’’
اما هو فلا يرى الا طفليه,,
هما بنفس المشيمه’’’
اذا" متشابهان,,
يشبهاني ام يشبهانها00؟؟
كم اتمنى ان يشبهاها,,
اتمنى ذكرا" ليحمل اسمي ويكون خير سند لي ولوالدته’’’
واتمنى انثى رقيقه تشبهها بكل شي,,
*******
*****
***
**
*
حظر بعد رحلة الخروج,,--يخرج بها دعاة الخير للامر عن المعروف والنهي عن المنكر--
اللتي لم تكن على الحسبان ’’’
فهو اراد الابتعاد عن جو التشاحن بينهما قبل سفره ,,
غضبه شديد لكنه وضع يستدعي الاشتعال ليس الغضب فقط’’’
دخل الجناح ,,
واشتم رائحه تدعوه للتفاؤل’’’
بيوم افضل ,,
ولكن مااذهله ’’’
هو الحوريه المستكينه على السرير,,
فالسرير مزين بناموسيه مربعة الشكل,,
من التور مطعمه بالكريستالات الذهبيه ’’’
بمفرش فيروزي كلون البحر ,,
تجلس شبه مستلقيه,,
ترتدي لباس الحوريه بين الفيروزي والذهبي’’’
رآها برهه من الزمن ,,
وقف يتأمل بابداع الخالق ’’’
الذي صور حسنها,,
اما هي فنزلت,,
واقتربت منه ’’’
وضعت يديها خلف رقبته,,
وبعينان دامعتان,,
:اعدم روحي ان عاد خليتك تطلع زعلان
العباه شققتها موب قطيتها وبس,,
وشريت عبي راس ,وانت اللي تامر وانا اطيع,,
وتنهى وانا انتهي,,والللي تقوله اسمعه
واحفظه بس الا زعلك اللي ذبحني
أراها تعتذر بصدق ,,
وعيناها تهل الأدمع بسببي00؟؟
تنبس شفتيها بكلامي,,
و تردد ماامليته عليها00؟؟
كم أنتي عذبه ورائعه,,
وكم انا وحش امام عذوبتك’’’
مسح دمعتين نزلتا منها,,
ثم حاوط خصرها بيديه’’’
قبل اعتذارها بقبله اشفت غليل شوقه الجارف,,
ثم ضمها الى صدره لتكون اقرب اليه من اي شي’’’
يحبها ولا يريد ان يخسرها,,
ثم تركها ليقول بمرح,,
:اليوم الجو عذااااب
لتريح رأسها على صدره,,
:بسم الله عليك من العذاااب ,,اهم شي رضيت00؟؟
رائد يرفع رأسها ويده اسفل ذقنها,,
:اكون اكبر حمااار ان مارضيت
لتتركه وهي تضحك بقوه,,
اما هو فخلع شماغه واتبعه بثوبه وهو يضحك,,
:عاجبج اني حمااار هااا00؟؟
ليقترب ويمسكها من خصرها,,
وهي تحاول الابتعاد وتضحك’’’
ثم امسك يدها ولف حوريته,,
ليرى حسنها بقرب’’’
اما هي فتدور كأميره امامه وهي تبتسم بسعاده,,
*******
*****
***
**
*
طلال يقترب من مشاري,,
ليتفقان على خطه توقع من يريدون ايقاعه’’’
ولايدخلان هما الاثنان بالموضوع,,
فطلال سابق العهد بالداخليه,,
اما اليوم فهو رجل اعمال حر’’’
ومشاري بخفر السواحل,,
لاعلاقة له بقضايا الآداب او المخدرات والسكر’’’
لذا اتصلا على رجل ملم بهكذا مواضيع,,
حلف لهما بان ينتقم شر انتقام من يوسف الشر’’’
لكن 00
هو رجل مدعوم من رجالات دوله مهمه,,
متى ماوقع سيجد من ينجده’’’
اذا" فكيف يكون الانتقام00؟؟
مجرد تهديد00؟؟
اما تلبيسه قضيه بعيدا" عن مخدعه الذي يضم الرؤوس الكبيره00؟؟
ام ماذا00؟؟
اقترب منهما بعدما حددا مكان لمواعدته,,
حظر بغضب من بعد حديث رجل مهم بأن القضيه لانفع منها’’’
وانه رجل سيظهر منها كما الشعره من العجين,,
ليوجه حديثه لمشاري,,
:ابي افهم هذا شلون بيتوب اذا هم وراه وساندينه00؟؟
ليقول مشاري بكره,,
:الله يلعنه دنيا وآخره كأنه غاثني الكلب
بالعون اني اقول لعمي ابو راشد خله يطلع من بيتك
ماوراه الا الشقى ولاجن خواتي من السفر الا هو يترزز بمجلس ابوهن
وشايخ عليهن
ابيه يتسنع يفارق
ماادري لبسوه قضيه اي شي الله ياخذه
طلال بتهدئه,,
:هدوا هدوا كذا وانتم معصبين ماراح تمشي الامور
ترا الموضوع يبيله عقل وتفكير
يعني نتفق مع اكبر راس يطلع من السالفه ونطيحه بلحاله فيها
ابتسم بتهكم الرجل وقال,,
:الحيين رجال موفر لهم متع الدنيا والممنوع عندنا عنده مسموح بيدخله السجن00؟؟
طلال بابتسامه هادئه,,
:لما تطيح من بين هالاثنين وتخليهم بدال ماهم متصاحبين الد اعداء
هنا بيخافون من بعض وكل واحد بيدور الزله على الثاني
الرجل باهتمام,,
:اي بس شلووون00؟؟
طلال بحنكه,,
:لما يوسف يلف ويدور على ولد عادل غانم وطيحه لييش00؟؟
عشان يخرب سمعته ولاينجح بالانتخابات
فيوسف يمشي ويدور اي ضحيه عشان ينجح هو باالانتخابات ويوصل للي يبيه
مشاري باهتمام,,
:طيب وبعدين00؟؟
طلال بدهاء,,
:وانا عرفت ولد خوينا على غوينم
وطبعا" غانم خابرين خرابيطه وسوالفه
تتوقعون مهوب مجرجر ولده للطريق ذا00؟؟
الرجل بتأييد,,
:الا بيطحه باردى من كذاا
طلال يردف,,
:اهاااا
طبعا" يوسف مايعرف ولد الرجال
ولما يوصل خبر له ان ولده تحت رحمة يوسف وش بتكون ردة فعله00؟؟
الرجل,,
:هنااا بنتدخل بالموضوع بعد مايطيح الولد بالمشاكل هااا00؟؟
حرام ياطلال لازم تلحق عليه لايروح وطي
طلال بحزم,,
:امس علي ابوه كل يوم راد لهم منتهي
وهو فيه خيره حبوب وحشيش بتأثر عليه كم غرشة خمر 00؟؟
خلنا على خطتنا لايطيح عيال خلق الله زود عن اللي عنده
ونخلص منه وكلا" يسلم من شره
مشاري بتأييد,,
:كفايه اللي يجي عمي ابو راشد منه رجال مافيه خير
وياكبر فضيحته لو تنجح الخطه صحيح
لاااا ياطلال يبيلك حبة راس
طلال بواقعيه,,
:بس احتمال فشل هالخطه كبير
لان بتطيح فيها روس كبيره وهم خلقه يبون يتسترون على يوسف عشانهم
مشاري بضيق,,
:المهم نراقب من بعيد ومتى ماشفنا الوقت مناسب نعلم الرجال علمناه
سياسه--فساد--خمور--مخدرات--مراهقون--ومراهقات--
ويـــــــوســــــف
خطه اعدت من قبل شباب اختلط بدمائهم حب الوطن,,
وماابشع ان يتعرض الوطن وابناؤه لانتهاكات من دخلاء عليه’’’
*******
*****
***
**
*
وصل ارض الكويت,,
يجول في مطارها يشم رائحه الاهل والاحباب’’’
كم اشتقت لك ياوطن,,
واشتقت لترابك’’’
مااقسى المرض,,
يبعدنا عنك ياداري’’’
وعن اهلي واصحابي,,
لاعود لك بعد ترحالي’’’
روح جديده,,
انهكها التعب’’’
اضعفها,,
ثم اعاد احياؤها’’’
من جديد,,
لتصبح روح مشعل الجديده’’’
بلا قيود ولا عقد,,
تمنى لو عاد من رحلة علاجه الى مكه,,
لكنه اراد لملمة شتات روحه برائحة اهله وناسه’’’
ثم الابتهال لوجه الخالق في اطهر البقاع,,
مكة المكرمه’’’
صحبه ناصر بعدما ابدل بدلته بثوب وشماغ,,
وهو ينادي مشعل لابدال لباسه’’’
استنكر مشعل ذلك,,
:خير انت احنا جايين من سفر يعني اكيد هذا لبسنا
ناصر باستعجال,,
:امش بسرعه فهد بيخلص اوراقنا وترااا هادي ذابح قعود واربع خرفان والغدا عن اهلي
مشعل بضيق,,
:الحمدلله مهوب صاحي ذا وش هالاسراف00؟؟
الحين بدال مايتصدقون جاي يصرف ذاالصرف ذا كله
ناصر وهم يمشون لدورة المياه,,
:ولد عمك فرحان فيك وبعدين فهد يقول الزحمه واصله لاخر الشارع
ومابقى احد ماجا عجل علينا
مشعل وهو يفتح الكيس الذي يحمل ملابسه البيضاء,,
:ومن جاب ذااللبس00؟؟
ناصر وهو يفتح الشماغ على وسعه,,
:فهد جابها من الغسال معه تراك ماراح تلبس عقال عشان عمليتك
مشعل بموافقه وهو يرتدي لباسه الداخلي,,
ثم ثوبه الابيض الناصع البياض’’’
ثم ارتدى طاقيه واسعه قليلا" وبعدها شماغه بصوره مرتبه,,
وضع له ناصر قليلا" من دهن العود الفاخر’’’
وخرجا على مراى من الناس المستنكره,,
ليضحك ناصر ومشعل على شكليهما’’’
اما فهد فأشار لهما من بعيد,,
وهو يحمل الحقائب’’’
اثنتان لمشعل وناصر,,
والبقيه لذويهما’’’
من هدايا ملابس وحقائب والى ماذلك,,
تقدموا من الشارع ليصعقوا بالكم الهائل من السيارات,,
فاشار لهما هادي الذي يلف شماغه على طريقه الحمدانيه’’’
وهو ينزل صحون الغداء لمنزل عمه,,
تقدموا جميعا" منه,,
فدفعه مشعل بضحك,,
:روح ياالمهايطي والله انك تمثل القبيله من قلب
ليضحك هادي بحب,,
:تبيني اروح افحط واجي00؟؟
اقترب منه ليضمه بقووه,,
فلو شحت يديه او اسرفت’’’
فمشاعره ثابته تجاه مشعل لاشح ولااسراف,,
خرج ابا ناصر مع كبار العائله,,
بترحيب حار لمشعل’’’
حيث اقاموا صفين للغناء والرقص,,
ضحكوا الشباب فكم مره سيروون منظر كبار القبيله بصفوف يرقصون بخفه’’’
ليبادر مبارك بمرح بجانب فهد!!
حيث مع الفرحه تناسوا خلافهم العقيم قبل يومين,,
:امششش والله مهوب سهل مشعل اللي طلع سكون ذاالشيبان
ليقول فهد بضحكه,,
:لاا لاتفوتك كرشة الوالد منفعل ماشالله
اما هادي فضرب فهد بخفه,,
:هم السابقون وانتم اللاحقون
ليضحك فارس وهو يقترب وينفذ كمومه ويغمز لفهد,,
:بروح اعاون النسيب كود لاخطبنا اليوم على الغدا يحن ويعطينا
ليقول مبارك بتساؤل وفارس يبتعد,,
:ليش من ناوي يخطب00؟؟
ليبتسم فهد بحزن,,
:بنت عمي وبنت خالك
مبارك وهو يتنهد,,
:الله يوفقهم من عافنا عفناه
ليقول فهد بابتسامه,,
:عزالله من عااافناااا عفناااه
وهو يصر على هذه الجمله ليصل لمبارك مغزى هذه الجمله,,
دخل الجميع لتحيه مشعل ’’’
ومنهم من بادر بالحلفان على اعداد عشاء او غداء لهذ المناسبه المهمه,,
لكن ابا ناصر حلف على الجميع بلا استثناء ’’’
ثم هم هادي بدعوتهم للغداء,,
اللذي وضع ببقعة ارض بجانب منزل عمه خاليه من البنيان’’’
وضعت عليها قطع من السجاد ووضع عليها الغداء,,
وبعض الفواكه وانواع الغازيات ’’’
منظر رااائع ينم على التحام ابناء القبيله الواحده على الفرح,,
*******
*****
***
**
*
ينظرن من غرفة سارا,,
الفتيات جميعهن الا وسميه اللتي غابت لمرض ابنها ومها المرافقه لزوجها بالفندق’’’
بالبدايه منظر الرجال الكبار وهم يرقصون,,
والفتيات تاره يضحكن وتاره يبكين’’’
معالي بصوت حنون,,
:يافديت ابو كرش شوفوه عمي عايد اكشخهم كرشه
لتضحك هيفا وتقول بحب,,
:الا يافديت اللي واقف وطاق الحمدانيه ويركض منا ومنا
غلااا بطريقه تمثيليه وهي تسبل بعينيها,,
:وه يااااهيوفه لاتقولين فديته تراا اروح فيها
لتضحك سارا وهي تنط من الفرحه,,
:مشعللللل لبى قلبه شوفوه ماسك معهم الصفوف
عبير بابتسامه,,
:ياربي ضاااعف يافديته
منيره بابتسامه,,
:المرض وانا اختج ومايسوي الله يعينه اهم شي سلامته
دلال تنظر لعبير بحزن,,
لكنها مقتنعه بكلام ناصر’’’
هل يعقل ان تقنع وسميه عبير من الزواج بمشعل؟؟
اما عليا فكانت تتراسل هي ورائد,,
((خلك معي لحظه وقرب آذانك,,
ابسالك وابغى الاجابه سريعه,,
وش هو جزا من باع عمره عشانك00؟؟
في ذمتك تشريه والا تبيعه00؟؟))
لتذهب وتنظر من النافذه حيث وجوده,,
لتجده يقرأ رسالتها ويبتسم’’’
فابتسمت بحب شديد,,
فرفع رأسه لمن حوله’’’
ثم التفت يمينا" ويسارا",,
ثم اخذت يديه تخط حروفا" لها’’’
هي وحدها,,
((في ذمتي ذمه اشتريه واشتري اهله كلهم
احــــبــــــج ياحوريتي))
قرأت الرساله بعشق,,
ثم قبلت النافذه حيث مكانه’’’
لتضربها منيره بمرح,,
:اعنبوا الحيا وينه ماعاد تدلين طريقه انتي00؟؟
لتقول عليا وهي ترقص حاجبيها,,
:موووووتي حره انتي ورجلج المزواج
لتقول منيره بضحكه,,
:حبيبتي انا الاولى والغاليه
عليا بابتسامه,,
:اي وطمر عليج وحده
لتضربها منيره بمرح,,
:اسكتي لاتشمتين العذال فيني ياخبل انا اختج
ثم اردفت بهمس,,
:الا مادريتي00؟؟
فارس ناوي يخطب اليوم خلوووده
عليا التفت لااراديا" على خلود المنشغله بالبلاك بيري مع غلاا,,
:ذا الورعه00؟؟
منيره بتهكم,,
:عشتوااا ياالكبيره انتي ترا مابينكم الا سنه
عليا بضحك,,
:ادري بس شوفي شكلها هي وقصة شعرها كانها بزر
منيره وهي تنظر لخلود بحب,,
:لبى عينها خليها تعيش حياتها انا احس ان هالبنت بتصير اجيد وحده فينا
عليا وهي تضع رأسها على كتف منيره,,
:آآآآآآه يامنور توني ادري ان الحب يذل
منيره وهي تمسح على خد عليا,,
:شفتي ياقلب اختج يذل ويذل
ثم ضربتها على خدها بقوه وهربت,,
لتلحقها عليا وهي تمسك خدها,,
:والله مااخليها لج
حسنا بغضب وهي تتقدم من عليا,,
:يابزر انتي ترانا مزوجينج شفيج
لتطل منيره برأسها,,
:اي فطنيها البزر عشاني عطيتها كف صغنون بتبكي علينا
انتي هييييي تراني اختج الكبيره
وهي توجه حديثها لعليا,,
لتلف عليها حسنا وهي تتخصر,,
:كف ياالظالمه00؟؟
لتنفجر ضحك كلا" الفتيات,,
على منظر بطن حسنا البارز ’’’
وهي تتخصر وتشد ثوبها على بطنها,,
لتبادر هيفا بمرح,,
:حسون خليج على وضعج وشوفي بطنج بالمرايه
لتلف حسنا بدهشه وترااا سرها الواضح من بروز بطنها,,
لتضحك معهن وهي تخصر ثوبها اكثر واكثر,,
:بنوتات يعني البس ضيق واروح اغري مشاري
البنات بصوت واحد,,
:لاااااااااااااااااا
*******
*****
***
**
*
علم من هادي بغداء اقيم على شرف مشعل ببيت عمه,,
لوصول مشعل على خير وسلامه للبلد’’’
ليبكي بضعف,,
ايوجد خساره اكبر من خسارة الاهل00؟؟
وخسارة مشاركتهم حزنهم وفرحهم00؟؟
لتدخل عليه ريتاج وبيدها الغسيل,,
لترتبه بالدرج’’’
فطردها بقوه وهو يقف ويدفعها للخلف,,
:اطلعييييي براااااااااا
اطلعي ماابي اشووووفج
ريتاج وهي ترمي الثياب وتهرب من امامه لتبكي,,
اما هو فعاد للسرير ليتصل على هادي’’’
فاجابه هادي بصوت خالي من اي تعابير,,
:السلام عليكم والرحمه
جابر وهو يمسح دموعه ويحاول ضبط نبرة صوته,,
:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هادي بحزم,,
:نعم00؟؟
جابر بالم,,
:شحالك ياابو عبدالله والحمدلله على سلامة مشعل
هادي بصوت اهدأ,,
:انا بخير اذا كنتم كلكم طيبين
ومشعل يسرك ولايضرك
جابر برجاء,,
:تكفى ياهادي باكلمه وبخاطري اشوفه كلم ابوي عايد يحن علي
هادي من بين اسنانه,,
:تخسي الا انت اكلم ابوي عايد واضيق خاطره اليوم بسبتك
خله يتهنى بولده وينسى همك سواد وجهك وبعدين ملحوق
جابر بدموع,,
:طيب عطني مشعل باكلمه
هادي وهو يقترب من مشعل ويغمز له ليحظر,,
:ها مشعل جابر يبي يتحمد لك بالسلامه
مشعل يمسك الهاتف وبحب,,
:يامرحبااا والله بذاالصووووت
جابر يشهق من البكاء وهو يسمع ترحيب مشعل الذي لطالما اشتاق اليه,,
:تبقى ياابو عايد شلونك اربك بخير بشرني عنك وعن عمليتك
مشعل وهو يضيق ويتجرع الحزن من صوت ابن عمته,,
:انا بخير مادامني سمعت ذاالصوت
واكيد ياجابر بزورك لاتحاتي الانسان موب معصوم من الغلط
المهم انه يتوب
جابر بالم,,
:ليتهم كلهم مثلك يامشعل
مشعل بابتسامه,,
:جابر انت فيك خير بس ماطلعته للناس
خلهم يشوفون خيرك عشان يذكرونه مهوب مايذكرون منك الا الزلات
جابر بندم,,
:والله اني ندماااان بغيت الكلب غوينم يتسنع ويعرف ان الدرب اللي طيحني
فيه طيح فيه اخته بعد بس طاحت براسي
مشعل بتهدئه,,
:جابر الحين اخته مرتك وغانم نسيبك وحاول قد ماتقدر ترفق ببنت الناس لان مالها الا انت
كلا" تخلى عنها الا انت صح00؟؟
لان تركي قالي انك ماطلقتها وانا توقعت بصراحه بتطلقها من ثاني يوم
وهذا اللي عجبني فيك
جابر وهو ينظر للثياب الملقاه على الارض,,
:اترفق عليها00؟؟
مشعل انا لاتضايقت وتذكرت بعد اهلي حطيت حرتي فيها
مشعل بحزم,,
:والله لاادري انك تضايقها والا تغثها ان لساني ماعاد يناطق لسانك
وش الدنيا لعبه 00؟؟
تراها حليلتك وبتصير ام عويلك على خير
جابر وهو يتنهد,,
:مااظن يامشعل مااظن
مشعل بانهاء للمكالمه,,
:اسمعني الرجاجيل خلصوا غداء ومجتمعين على القهوه مهيب عدله اهملهم
بروح لهم وتراني بسير عليك عن قريب
المهم علم المره القهوه السنعه مهوي تجي ما ومافيها طعم
جابر بفرحه,,
:ابشر باللي بيزينها بنفسه
مشعل باصرار,,
:ابي قهوه من ايدينها وعشا من ايدينها تسمع00؟؟
جابر بفرحه,,
:ابشر من عيوني بعلمها اذا ماتعرف
اغلق منه الهاتف بروح ثانيه,,
كلمات 00
بضع كلمات غيرت نفسيته للافضل’’’
*******
*****
***
**
*
عادا بعد قضاء يومين متتالين بفندق الهيلتون,,
ذهب للسلام على والدته وعاااد’’’
بعدما كان يستعير غضبا" منها عاد اليها,,
اي سحر تمتلكه تلك المها00؟؟
اما هي فكانت سعيده بانتهاء الفتره الدراسيه المقرره عليه,,
وعودته وعودتهما جميعا" للوطن بعدما فترات من الغربه بعيدا" عن الاهل والخلان’’’
وماان وصلا منزل اهلها لتجد تجمهر حافل وسيارات كثيره بقرب منزلهم,,
وقف بابتسامه لعلمه بخبر وصول مشعل’’’
اما هي فنزلت على عجل تسابق قدميها الريح من خوفها وقلقها,,
دخلت على مرأى من والديها واخوتها اقاربهم جميعا",,
من فتيات وشباب العائله مجتمعون حوله’’’
نعم هو هناااا بقربنا وعلى نفس الارض اللتي امشي عليها,,
تقترب بدموع فائضه’’’
لترتمي بحضنه بقوه وهي تبكي بصوت مرتفع,,
ليخرج الشباب لتحية محمد بعد عودته من السفر بسلامه,,
وتركها تقضي وقتا" مع اخيها’’’
فبادر بممازحه وهو يخلع غطاءها,,
لتعيده بخجل وهي تنزل فقط نقابها,,
:مهوي ماتستحين انتي وحميدان رايحين تبطحون بالفنادق00؟؟
لتجيبه دلال بضحكه مراعاه لخجل مها,,
:يااخوي تعرف لااصروا الرياجيل على شي
مشعل وهو يجلس وهي بقربه,,
:مهوي مااهنا غريب نزلي عباتج وعطيني السمي مشتاق له
مها وهي تنهض لتحظر مشعل ومازالت عباءتها عليها,,
نظر اليها مشعل بابتسامه وانزل راسه لابن اخته وهو يتناوله منها’’’
ليطبع قبلا" عديده على وجهه ويديه وراسه,,
اما الصغير فكانت تجول عينيه من غير تركيز على وجه خاله’’’
وهو يحرك يديه بقرب وجه خاله,,
ذهبت مها للداخل بخجل من اخيها,,
فحاصرنها الفتيات بضحكه,,
هيفا بمرح,,
:هااا بشري اخبار الهيلتون يقولون انه غااالي ومايضم الا كل غااالي
لتغمز عينيها حسنا,,
:خصوصا" لو حجزناه وفاجأنا الغالي
*******
*****
***
**
*
يجلسن بقرب اخيهن,,
مهااا تستند براسها على كتف مشعل الاقرب الى قلبها’’’
حيث هي ايضا" الاقرب من اخوته الى قلبه,,
سارا تلعب مع فهد الشطرنج,,
ناصر يجلس بقرب هدى يتحدثان عن سفرته وعن مواعيدها’’’
دلال تلعب بجهازها الآيفون وتشارك مها ومشعل الحديث,,
اما ام وابا ناصر يتحادثان عن عشاء مشعل’’’
حيث تقترح ام ناصر ان يتخلله رقص,,
وابا ناصر يرفض ويقترح الاكتفاء بعشاء’’’
وهكذا,,
مهاا بهمس لمشعل,,
:تصدق قلبي ناغزني ماادري وش فيني صارلي كم يوم متضايقه
مشعل وهو يمسح على رأسها,,
:مابه الا كل خير لاتصيرين متشاءمه تفاءلي بكل خير
الا ماشفتي عمليتي00؟؟
مها وهي تغمض عينيها بوضعها على عضده,,
:لااتكفى بلا سخافه انا مااداني اشوف الابره فكيف بعمليه وجراحه
وفيك انت لاا لاا
لتدمع عينيها لااراديا" مع تخيلها المنظر,,
اما مشعل فاخذ يمسح دموعها وبصوت هادئ,,
:دريتي اني بعرس00؟؟
مهااا بصدمه وسعاده,,
:احلف00؟؟
من00؟؟
مشعل بهمس,,
:من غير لاتتفلسفين ولاتعترضين
مها وهي تجلس مستويه,,
:اوكي بس من هي00؟؟
مشعل بهمس,,
:عبير بنت عمتي منيره
مها وهي تبتسم بسعاده وتقبل رأسه بخفه,,
:لبى قلبك وعينك زيييييييييين مااخترت احلى اختيار والله
مشعل وهو يربت على خدها,,
:طمنتيني المهم انج مقتنعه فيها
مهااا بسعاده,,
:مقتنعه00؟؟
الا بموووووت من الوناسه انت ماتعرف بغلاة عبور عندنا احنا ياالبنات
بعدين البنيه حرام تطلقت فجأه الله يعينها
مشعل وهو يهز رأسه بموافقه,,
:صادقه انا انصدمت انها تطلقت فجأه بس دلول تقول انه عقيم ولا علمهم
مهاا بصدمه,,
:احلف00؟؟
ياقلبيييي الله يعوضها خير يارب
مشعل بدعابه,,
:اذا انا باخذها مهوب احسن تعويض00؟؟
مهااا بحب,,
:الا اخير واحسن تعويض
كان الكل بين حديث ولعب,,
لكن السعاده لم تبرح المكان’’’
فالكل له شريكه اللذي يريحه,,
ذهبت دلال قليلا",,
لتحظر بجهازها المحمول وهي تتوجه لمشعل’’’
:ها مشعل اخذ التلفون
مشعل باستنكار,,
:خير00؟؟
دلال بابتسامه,,
:كل خير وسوم بتكلمك تهنيك بالسلامه لانها ماجات عشان ولدها مريض