كاتب الموضوع :
شبيهة امي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
مساء الخيرات
اولا شكرا بحجم السماء والارض للرائعه نوف بنت نايف
ثانيا الجزء المفروض انزله الجمعه بس ردودكم
حمستني بصراحه
فعجلت بالموعد واذا ربي اراد وصار عندي شي
انزله لكم الجمعه فصدقوني ماراح اقصر
*************************
الجزء الثامن
******************************
في مجلس الحريم في بيت ام محمد
ام ماجد : وينها طفله
وهي تناظر بالبنات اللي واقفات
تقدمت اطولهن وكان الحزن مرسوم على وجهها
:انا طفله يا خاله ومدت يدها تصافحها
ام ماجد : عظم الله اجرتس يابنتي واحسن الله عزاتس
طفله : اجرنا واجرتس ياخاله
تقدمت هند وحضنت طفله : عظم الله اجرتس
طفله بعدت نفسها وهي متعجبه من هند : اجرنا واجرتس
ام محمد: هذلي بناتي وضحى واشواق
سلمن على ام ماجد وجلسن ام محمد جنب ام ماجد
وطفله جنب ام محمد وهند جنب امها
ووضحى تصب القهوه
هند كانت متحمسه على الاخر قربت من امها
: يمه شوفيها ياقلبي عليها نسخه من مساعد
بس على ا حلى
قرصتها امها : اوووش ابوتس يقول لا تجيبون سيره
هند وهي تهمس : يوووووووه ليش بلله!!
احسن وقت هالحين مره وحده خليها ترجع معنا
ام ماجد ناظرت بنتها نظرة : خلاص اسكتي
جت وضحى وجلست جنب طفله
طفله : تصدقبن يا وضحى توني ادري ان عندي عمه
وضحى بقلبها يا عمري انتي ماهي عمتس امتس امتس
: صدق !! وليش ما تعرفين ان عندتس عمه
طفله : مدري والله بس ابي اسأل ابوي
وبشوف ليش ما كد قالي
وضحى : يمكن عشانها متوفيه من زمان
طفله : يمكن ...
ام ماجد : يله اسمحو لنا جينا نعزي ونشوف طفله
وجعلها اخر الاحزان
وسلمت على طفله وطلعت هي وهند
********
في بيت ابو محمد مجلس الرجال
بادي شاف ابو مساعد داخل للمجلس هو وولده مساعد
بردت عظامه وعجز يقوم
اقبل عليه ابو مساعد وحب راسه
: عظم الله اجرك يا خوي واحسن الله عزاك
بادي الله يجزاك بالخير اجرنا واجرك
مساعد حب راس خاله وعزااه
وجلسو في المجلس الخالي الا منهم
بادي بعد وفاة ترفه اتصل على ابو مساعد وبلغه عن اللي صار وانه ما قدر يقول لطفله شي
بادي كان جالس على اعصابه وخايف من جيت
ابو مساعد خايف يطالبه يشوف طفله
ابو محمد حاس بالجو المتوتر بوجود
ابو مساعد وبادي
قال : اذكرو الله يا اخوان
لا اله الا الله الجميع تمتم بها
بادي : مال على ابو مساعد
: ياخوك ادري اني تأخرت عليك بس انت لازم تعذرني
واالله ما قدرت والله ودمعت عيونه
ماهي بسهله علي
ابو مساعد : الله المستعان هي شلونها الحين بعد وفاة امها
بادي : صابره
وناظر بابو محمد : الله يجزاه ابو محمد حلف علي تقعد
مع بناته عشان تسلى
ابو مساعد : ابو محمد ونعم والله فيه رجالن اجودي
الله يجزاه بالخير
بادي : تراه يدري عن طفله وانها بنتك
ابو مساعد : زييييين زين
بعدها بدقايق
مساعد قام وسلم على خاله : اسمحلنا ياخال بنمشي
بادي : الله يسهل دربكم
مساعد : ياخال بشرني عن اختي عساها بخير
بادي : طيبه الحمد لله ومسك يد مساعد وشد عليها
: سامحني يابوك حرمتك من اختك
مساعد وهو يحب راس خاله : لا تقول كذا يا خال
يمكن انا لو انحطيت بمكانك سويت نفس الشي وهذا
اللي الله كاتبه علينا
بادي : الله لا يحطك بمكاني ياولدي
مساعد : يله نشوفك على خير
وسلم على ابو محمد وطلع
ابو مساعد : يله نسلم عليكم
*********************
صالح باقي له يومين وبعدها يتنفذ الحكم
كان بس يصلي ويدعي ان الله يغفر ذنبه
ويرحم ابو عبد العزيز
ويربط على قلب ساره ويلهمها الصبر
وهو في عز همه تصور يوم القصاص وسالت دموعه
يافــــلاح .. الـــهم خيم بقلبي يا فلاح
كيف تبغاني اسولف وانت خابرني عليل
ويش قولك في عليل في حياته ماستراح
تنتثر دمعة عيونه لاظلم الليل الطويل
حالته لا ماتباعد حال الجريح الطريح
بالخطاء راحت حياته والخطاء ماله مثيل
كان ويـّــا صاحبه اثنين في ارضٍ براح
يطردون الصيد دايم من صبح لين المقيل
اجمعتهم صحبه الدنيا على جد ومزاح
مايهابون الليالي والحمول اللي تميل
ماقتل عامد ولكن ثور بليس السلاح
بالخطاء ثار السلاح ووين يلقا له دليل
وانعقد سجنه وربعه تنتظر فك الصراح
والأكيد إنه سجين ومارضوا ربع القتيل
هـــلّ دمعه يوم صلى ركعتين في الصباح
في نهار الجمعه اللي مر ثقيلٍ في ثقيل
هلل وكبـر ونفسه تذكر اللي راح وراح
كان في ربعه عزيز وذله الوقت الذليل
لا بسمه ولا نوف ولا نايف ولا فلاح
كلهم كانوا على باله ودمعه هميل
حان تنفيذ القصاص وغطوا الراس بوشاح
وجاك سيافه يشيل السيف ابو حدٍ صقيل
وارتخى راسه وزاد الموقف الحامي صياح
بين نوح وبين دمع وبين صيحات وعويل
وارتفع صوت الحشود وزاد نايف وصاح
يايبه تكفى دخيلك تستمع قول الدخيل
يابيه وشلون نصبر وكيف نهجع بارتياح
وانت من دنيا عيالك تاخذك بر الرحيل
يا نايف هاك علمي واحفظه قبل المراح
انتبه لخوانك وبالك عليهم لاتعيــــــــل
الله الله في الصلاة والصيام والصلاح
والله الله في امكم والله لكم بعدي كفيل
وغمض عيونه ونفسه تطلب الله السماح
رافع سبابته مظلـــــوم والله الوكيــــــــل
وسل سياف الصفا سيفه وطقه ثم طاح
راس المراجـــل وانتثر دمــه يسيـــــل
غسلوه وكفنوه ثم فاح طيب السدر فـــاح
خلني ساكت ودور غير هالقصه بديل
((منقوله مع بعض التعديل ))
************************
هند وهي حاضنه ابوها : يبه متى تجي طفله عندنا
ابو مساعد : بتجي ان شاء الله بس وفاة امها اجلت الموضوع
هند: الحين انا وش يصبرني يبه ليتك شفتها تهبل
والله عرفت انها اختي او ل ماشفتها
ابو مساعد: أيالنصابه وشلون عرفتيها
هند : نسخه من مسيعيد
بس هي احلى نحيفه وطويله وحلللوه
: منهو مسيعيد يالنمله
هند : من قال مسيعيد انا قلت الشيخ مساعد
مساعد: ايه كذا تسنعي يالنمله
هند : تدري مساعد قصدي الشيخ مساعد ان اختي حبيبتي
تشبهك مررره
مساعد بلهفه : والله
ام ماجد : اي ماشاء الله عليها كلها انت يا مساعد
مساعد : يا رب تعجل بلقانا والله اني من شوقي
ودي اطير لها
هندك تكفى ودي اطير معك
مساعد : استريحي انا اول وبعدين افكر
هند: مسيعيد والله لو ما تاخذني معك ازاعلك
مساعد: مسيعيد هاااه !!!!
الحمد لله الله رزقني باخت ثانيه والا من اول ماعندنا الا انتي يالنمله
هند: احووووووووووول لا عاد تناديني نمله
وهم في جلستهم دخل عليهم فهد
السلاااااام عليكم وجلس جنب اخته وحط راسه على رجولها
وش عندها هنوده صوتها يلعلع
هند : شف مساعد مسك علي كلمتك يالنمله انت اللي بديت بها يله خلصني منها
فهد : وانا صادق انت نمله يالله تبانين من نحفتس
هند : لا خلاص بتجي اللي انحف مني
فهد : منهي اللي انحف منتس
مساعد حاول يغير الموضوع : فهد اليوم شفت خويك سليمان وسألني عنك
فهد عرف ان مساعد غير الموضوع
: اي سليمان يا حليله وينه من زمان ماشفته
هند: حذفت المناديل على مساعد من حرتها وهجت
فهد فك ضحك على بنت اخته
مساعد وهو يضحك : يمه مزنه بنتس ذي مرجوجه الله يخلف عليتس
مزنه وهي مبتسمه : الله يصلحها بس
ابو مساعد : انت صدق تبي تروح لخالك واختك
مساعد :اي والله ودي اشوف احوالهم وش صار علمها والا للحين
ابو مساعد : يبه لا تصير عجل خالك لا علمها بيتصل
مساعد : معليش انا بروح يمكن انا اللي اقول لها
*******************
طفله حطت العشى لأبوها وجلست جنبه
: تفضل يبه
بادي ياكل وهو يحس اللي بفمه مثل التراب
ماله طعم بس مجبر ياكل قدامها
طفله تناظر بابوها وهي شايفه حاله حزين مهموم
زاد عمرره سنين بكم اسبوع
طرى ببالها عمتها اللي اول مره تسمع عنها
: يبه ابي اسألك ليه ما علمتني ان لي عمه ؟؟
بادي رفع راسه بسرعه وهو يهرب بعيونه عنها
: يا بنتي اختي ماتت من 18 سنه
طفله بعجله : بس ماعمرك جبت طاريها
بادي يفكر ان ذي انسب فرصه يعلمها
طفله :مسكت كوب الماء بتشرب وسئلت ابوها
يبه الا عمتي وش اسمها ؟؟
بادي تردد : اسمها طفله
شرقت طفله وقامت تكح يالله تاخذ نفسها من الشرقه
بادي : بسم الله عليتس يمه بسم الله عليتس
بعد ما هدت طفله من نوبة الكحه سئلت بخوف: احم احم وهي تصفي صوتها يبه عمتي لها بنات؟؟
|