---البارت الأربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,هنوف/لحظة لحظة الهدايا اول مااتفقنا شبتكون الهدية لصاحبة افضل طبق؟
نورة/أي والله!!
ناصر/بكرة نتفق عليها..
ام محمد/لاحبيبي اللحين نتفق عليها مايصير بكرة..بعدين تشوف الاطباق قدامك وتنسى السالفة!!
جواهر/وامي صادقة؟
ناصر/الهدية...مدري ...
لبنى/يالله بتنازل وبنزلها لسنة الاف ريال؟
نجود/ويالله نرضى عنك بعد!!!
ناصر/لا ستة الاف؟؟؟تدرون شلون..اللي بتفوز تطلب أي شي في بالها وملزوم اعطيها اياه؟
هيا/متاْكد؟
ناصر/افا...رجال وكلمتي وحدة..
لبنى/كفو ياولد عمي ...بكرة تجيك العلوم الغانمة ..يارب انا اللي افوز..
ناصر/يارب تخسرين؟
ههههههههههههه
لبنى/ليش ها النذالة عاد!!
ناصر/لانك متحلفة ياعشرة الاف ياستة الاف؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////////في شقة بندر فوق وبعد مانزلوا كلهم ظلت نجود وجواهر بروحهم,,,
نجود/كان بينزل الشرقية ها الاسبوع ويخطبني من ابوي؟
جواهر/وشنو قلتي له؟
نجود/قلت له ياجلها للاسبوع الجاي....اكون تطمنت على صحة ابوي....
جواهر/اممممممم تكلمتوا بكل شي..
نجود/مبدئيا تكلمنا بالسكن بس....
جواهر/شنو صار؟
نجود/بياخذ لي شقة بالدمام علشان لو نزلنا هنا خميس وجمعة..
جواهر/وبالرياض؟
نجود/انا عارفة ان فهد بيسكني بقصر لو بغيت..وبنفس الوقت مايبي يبتعد عن عياله وهم صغار ومحتاجينه ويكون ظلمهم...
جواهر/يعني شلون..شبتسون بالرياض؟انتي بشقة وهو في بيتهم!!
نجود/لا...
جواهر/ها...
نجود/بسكن معاه في بيته!!
جواهر/في بيته...؟
نجود/أي بيته كبير ونصه مساحات فاضية ولاغرف مسكرة...اقترحت عليه اقتراح علشان انصفه..يكون لي ملحق مستقل عنهم وبنفس الوقت بنفس البيت مع عياله ومايحس انه ابتعد عنهم ولاان حياتي معه ظلمة عياله؟
جواهر/......
نجود/بياخذ لي المساحة اللي بالحديقة وبيدخلها على المجلس وبيسويلي ملحق غرفة نوم بحمام وغرفة تبديل وصالة بمكتب...
جواهر/انتي مقتنعة؟
نجود/هاذي فكرتي؟
جواهر/مو كان حبك لفهد مخليك تتنازلين عن اشياء كثيرة؟
نجود/انتي قلتيها حبي لفهد...شسوي قلبي اللي قعد يسيرني وراه..المهم اكون جنبه...وبعدين شبسوي في بيت كبير علي انا وهو لوحدنا....انا لو هي جاية علي سكنت بالمزرعة بس هو مارضى؟
جواهر/الله يتمم عليكم.....شفتي بندر وش مسوي....
نجود/صدق ماورانا مخطط القاعة ولا موقعها ولاشي؟
جواهر/كل شي مفاجاْة...
نجود/متى بيوصل؟
جواهر/باقيله ساعتين.....بيجي وبيتعشى وبيريح شوي وبعدها قلت له خلنا نروح بيت الانصاري نشوف لنا طقم كنب للصالة وللمجلس...
نجود/وغرفة النوم؟
جواهر/ههه لسه ماوصلنا فيها لحل...
نجود/ههه ازمة عالمية...
//////////////////////////////////////////////////////
محمد/احم احم..
رحاب/والله هاذي عاشر مرة تحمحم فيها قول دوختني ؟
محمد/افا..
رحاب/انا ادري عنك هاذي بالموت الا نامت وانت كل شوي وحمحمت لي!
منال/هههههه
محمد/بغيت افاتحكم بموضوع وبما انكم خواتي العزيزات على قلبي...فا..
رحاب/اختصر بلا تطويل وتعريض؟
محمد/على فكرة هاذي اخر مرة تولدين فيها اخلاقك صارت ميح بالمرة؟
منال/هههههه مسكينة..تاخذها منك ولامن بسمة؟
محمد/من بعد ابو احمد..
رحاب بنفاذ صبر/بتقول ولاقوم اقلب وجهك!!!
محمد/بصراحة وبدون مقدمات انا صار لي فترة اكلم وحدة..
منال/وين الجديد؟
محمد/لاتقاطعوني....وحبيتها..حبيتها بكل مافيني وتركت وراي كل علاقاتي الطايشة؟؟غيرت لي حياتي فعلا....
منال بجدية/انا فعلا ملاحظة تغيرك بالفترة الاخيرة..
محمد/احبها..عمري ماتخيلت نفسي اني ممكن احب ها الانسانة وانها تشاركني اهتماماتي...والحلو بالسالفة انها من زمان تحبني؟
رحاب/مني ها المجنونة؟
محمد/انا اللي غلطان قايل بكلم منال بس !!وش اللي جابني لدارك ماادري؟
رحاب/قول منهي...تحبك...اللهم اجعله خير...
محمد/أي بس ابي السالفة بيني وبينكم ...
منال باهتمام/انت قول وسرك في بير ؟
محمد/حتى هي ماابيها تحس انكم تعرفون ها الشي طيب؟
منال ورحاب طالعوا في بعض باستغراب
رحاب/احنا نعرفها يامحمد؟
محمد/أي..
منال/منهي؟
محمد/...................فوزية بنت عمتي؟
//////////////////////////////////////////////////////
ام مصعب/كلمت نجلاء يافهد ولاغيرت رايك عن السالفة؟
فهد وهو يناظر في الساعة/اليوم معزم اكلمها وكاهي للحين ماشرفت من حفلتها...
ام مصعب/قالت لك عشى بمناسبة سلامتك ماهي حفلة....
فهد/سلامتي!!ليش هي هامتها سلامتي؟
ام مصعب/حرام عليك؟لاتخلي فركة الزواج تعميك عن كل شي؟
فهد بالم/قاعد افكر شلون صبرت ها الفترة الطويلة كلها....لاقدرت اغيرها واخليها تتقرب مني وتمشي على مزاجي..ولا تغيرت انا لمستواها..عشنا وبينا جدار يكبر كل يوم يااختي....لين هي عافتني وانا صرت اتذلل لها وهي تتصدد عني؟؟صرت حاير ياام مصعب حاير..مدري شلون الله مدني بالصبر كل ها الفترة..مااكذب عليك من بعد ولادة فيصل انتهت كل علاقتنا تقريبا!!!!صار همها الحفلات والسهرات وتكشخ برى البيت وبس!!لاتدري عني ولاعن عيالي!!ولا المصيبة انها كل ماقعدت معهم عطتهم افكار تسممهم ..كل مااتقرب منهم اكثر اشوف مدى تاثيرها عليهم وكلامها اللي مدري من وين تجيبه!!تصدقين حتى فيصل كل شي عنده صار بالفوس...وكل كلمة والثانية قال لي امي تقول بفلوسك بنجيب لنا كل شي؟؟مفكرة فلوسي بير مايخلص ؟؟؟ولاان فلوسي بتعيشها العمر كله!!
ام مصعب/انت شلي فجر كل شي براسك مرة وحدة؟مو كنت صابر وساكت ولاهي بعملك ومكتبك ليش تغيرت؟من زمان وسالم يلمح لك بالعرس وانت ولاانت معه!!شلي صار ياخوي يافهد؟
فهد/....تعبت وابي ارتاح؟
ام مصعب/وحاط في بالك شي معين؟
*******************************************
فهد/ابي اول اعطي نجلاء خبر...وقبل اعطيها فرصة اخيرة لتغير اذا تغيرت ولا كل واحد بينام على الجنب اللي يريحه؟
ام مصعب/طيب واذا تغيرت؟بتعدل عن فكرة الزواج!!!
مايدري ليش طاحت سيجارته من فمه وكانت بتحرقه لو ماتداركها باخر لحظة!!
يعدل عن فكرة زواجه من نجود!!!!نجلاء تتغير ؟؟؟ماكان متخيل الفكرة اصلا علشان يفكر فيها!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////////في سيارة بندر..
بندر/وانشاءالله كل مابنقول بنروح مكان بتكون بالوسط معنا؟
محمد اللي كان قاعد جنب بندر/أي عندك مانع لين تتزوجون؟
بندر/لا تكفى حتى اذا تزوجنا تعال معنا!!
جواهر/ههه ليش معصب اخوي هذا حبيبي..
محمد/لاانا عندي كرامة يكفيني اقعد معكم شهر العسل بس؟
بندر/ياسلاااام !!من قبل لاتجي بيقلبون اسمه من شهر عسل لشهر نكد!!
محمد/وشلون اضمن انك متاذي اختي!
بندر/يابنت الناس انتي مشتكية علي؟؟
محمد/لا مااشتكت بس انا سمعتها هي ونجود يسولفون ذاك اليوم واختي قالت لنجود انك حضنتها!!يصير تحضن اختي وانا موجود مايصير؟
بندر/أي والله مايصير احضنها لانها مو مرتي؟؟حتى بعد العرس بعد مااحضنها؟
محمد/اكلم الهيئة اشوف بالاول؟
بندر/اممم رد لي خبر بعدها موتنسى!!يبى اخوك وجهه نوديه معنا بيت الانصاري!!هذا نوديه سوق التلفزيون نغويه ونرجع عنه!!
جواهر/ههه لاعاد اخوي وماارضى عليه يابندر؟
جواهر/لالالاكلش الا اخوي ابو جواهر حبيبي مااتخلى عنه؟
بندر/اه منك من اخوك..ان شاءالله بس الحالة ماهي مطولة معاه؟؟؟
محمد/لامطولة معي ان شاءالله!!وبعدين نرجع البيت كل واحد بيته مانحب بصراحة احد يقعد في بيتنا لوقت متاْخر!!!وموتسوي نفسك ناسي شي وتبي تعطيه اختي!!اذا ناسي شي من اللحين عطها اياه وريحنا واللي يعافيك؟
جواهر ماتت ضحك على اخوها وبندر في قمة الغضب..
بندر/مشاءالله عاجبك حكيه ها!!اوريك لكن صبري علي!!!!
جواهر/ياحبيبي هذا مراهق ياخذونه بالسياسة مو تحط باسك في باسه وتنتظر منه يرضخ لك؟
بندر باستسلام/امري لله وباخذه بالسياسة بشوف وش يطلع معي............اقول محمد ..انت وش هواياتك؟
محمد/ماعندي هوايات!!
بندر بنفاذ صبر/ابدا!!
محمد/ابدا..
بندر/ولاتحب شي معين؟
محمد/لا..
بندر وهو في قمة الغيظ/ولاتحب مثلا تسبح في بركة ونروح نغرقك فيها بدون قصد؟ولا تركب على خيل ونطيحك من فوق واحد وتتكسر علشان تفكنا!!
محمد/هذا ماخذني بالسياسة يعني!!الله يخلف عليك وين انت ووين السياسة؟
///////////////////////////////////////////////////////////منال/معقول عاد!!تحب فوزية بنت عمتي؟
محمد/وش اللي مو معقول في السالفة؟
رجاب/ان احنا ماحسينا بتغيرها ابدا!!!
محمد/يمكن كانت تتصنع قدامكم؟
منال/ولا لاحظت أي شي وانا معها حتى لمى نلتقي فيك بالصدفة؟
محمد/فوزية غيرتني بجد؟
رحاب/واهم شي تكون مقتنع بتغيرها لك وراضي فيه وماتكون مجرد فترة طيش يامحمد؟
محمد/لا يارحاب..انا تعلقت فيها حيل وتعلقي فيها خلاني انسى علاقاتي السابقة كلها..اصلا انا قلت لها عن كل الماضي اللي تعرفه واللي ماتعرفه وطلبت منها اني افتح معها صفحة جديدة وهي وافقت وصارت بجنبي لين تركت كل شي وتعلقت فيها هي وبس!!
منال/وهي مقتنعة فيك مثل ماانت مقتنع فيها تماما!!!
رحاب/أي يامحمد هي مقتنعة فيك؟
محمد/أي هي تحبني ..اصلا هي كانت من زمان تحبني من بعيد لبعيد وماتجراْت تقولي لانها كانت تشوفني طايش ومابقدر حبها لي ..بس بعد ماتعلقنا في بعض صارحتني بها الشي....
رحاب/طيب وانت شبتسوي اللحين؟
محمد/انا انتظر يجي ابوها برمضان واكلم ابوي ونروح نخطبها...
رحاب/على بركة الله ياخوي...الله يتمم عليكم بخير ويعطيكم الذرية الصالحة ان شاءالله..
منال/امين يارب...
/////////////////////////////////////////////////////
هيا/اوووف مالي خلق اشترك بمسابقة نويصر؟
نورة/كل العالم بيشترك فيها الاانتي!!!
هيا/قلت لك مالي خلق...
نورة/بالعكس تغير بروتين ها الاسبوع...حتى امي وخالتي وخالتي ام بندر وام محمد كاهم يسولفون اللي بتسوي هريس واللي بتسوي عصيدة واللي بتسوي جريش..واللي بتسوي مطازيز,,,,
نجود من وراها/وانتي وش بتسوين؟
لفوا هيا ونورة..
هيا/وش يعرفني عن اختك شاغلة بالها على الفاضي!!
نجود/ليش انتي مو ناوية تسوين شي؟
هيا/لا..الا اذا انتي بتسوين؟
نجود/وليش مااسوي واثقة من طباخي الحمد الله..
نورة/نجود ساعديني مااعرف اسوي شي بروحي كل شي صعب..
نجود/من شروط المسابقة ان محد يساعدك؟
نورة/انا ماسمعته قال!!
نجود/مو لازم يقول..كيف بتفوزين وغيرك مساعدك!!!وبعدين لاتاخذين لك شي صعب سوي شي بسيط.....
نورة/مثل شنو؟
نجود/هذا عيب انك مادخلتي المطبخ مثلنا من صغرك؟
هيا/الله يسامحك يابو علي دخلت ناس دون ناس!!!
نورة/يالله عاد عن العيارة كاني ادخل معكم اللحين..
هيا/شبعده حبيبتي بعد ماشيبتي!!!احنا من كنا بالابتدائي واحنا بالاجازات وبرمضان تلاقينه بس بالمطبخ؟
//////////////////////////////////////////////////////////في شقة علي,,,,
دخل الشقة وهي كانت منبطحة على الكنباية وبيدها كتاب الطبخ تقراْ فيه..
ماحست على دخوله لانه كان هادىء جدا وهو بعد يوم شافها ماانتبهت ماحب يحسسها باي شي قعد قبالها مباشرة وكان يتاملها..ولااول مرة بحياته يتامل شكلها..كانت عيونها ذابلة ...ووجهها شاحب...الاكيد ان شكلها مو نفسه قبل سنتين واول ماتزوجوا!!!
كانت ماتبيه بس شكلها كان يانع ووجهها نضر..اللحين صار يحس انها كبرت عشر سنين فوق عمرها زيادة!!!
مايدري ليش نزل راسه فجاْة ووقف عن شوفتها..يمكن لانه حس ان تعبها وشحوبها هو اصله واساسه!!
كان المفروض يكون ارفق بحالها معه ويخف عنها شوي..مثل ماهو رافضها هي بعد رافضتهّّ
بس بالنهاية هي ماتقدر توقف في وجه ابوها وتقول لا ماابيه,,اذا هو الرجال ماسواها كان يبيها هي تسويها!!!
عبير....هل ياترى فعلا احنا ظلمنا نفسنا بها الزواج!!!!!!
انتبه على صوتها تناديها وهي منذهلة من وجوده ..
عبير/علي!!متى جيت؟
علي وبدون مايناظرها وهو يذكر رسالتها اللي قبل يوم ارسلتها/قبل شوي..
عبير/......ان شاءاللهى انبسطت بطلعتك؟
علي/يالله انا نعسان تركي اللي بيدك وقومي ننام,,,
قام ومشى للغرفة وتركت الكتاب اللي بيدها بدون أي مجادلة لانها عارفة حتى لو قالت ماتبي تنام بيقولها قومي بالغصب,,,خليها تختصر على نفسهاا الكلام ووجع الراس وتقوم من حالها افضل..
حطت الكتاب على جنب وطفت الانوار ودخلت معه,,,
///////////////////////////////////////////////////
اخرالليل,,
فهد/وشلون صحة الوالد ؟
نجود/الحمد الله افضل...
فهد/هو وش كان عنده؟
نجود/سلامتك بس تعرف عنده السكري واذا لخبط باكله يتعب لاتنسى عنده اشياء ممنوع من اكلها ومايصير في توازن عنده دايم تجيه دوخة علشان تنظيم الاكل مو صح عنده...
فهد/مايشوف شر,,,يعني موعدنا الاسبوع الجاي...
نجود/ان شاءالله....صارت عندك مستجدات؟
فهد/بس مع ام مصعب...سالتني اليوم اذا كنت بعدني مصر وهل كلمت نجلاء ولا لسه؟
نجود/امممم
فهد/ملزوم اكلمها اللحين علشان ابدي اشتغل بملحقنا
قاطعته نجود/رتقول ملحق تضايقني ها الكلمة؟قول جناحنا...
فهد/ولايهمك جناحنا,,,,
نجود/اهم شي يصير مثل ماانا ابي..
فهد/كل شي بيكون حسب اختيارك انتي لاتخافين....
نجود/بكرة عندي مسابقة..
فهد/مسابقة!!وش مسابقته ؟
نجود/نويصر مسوي مسابقة افضل طبخة وكلنا مشتركين فيها..
فهد/ياسلاام على الروقان,,,
نجود/هههههههههههه
فهد/وش بتسوين لهم؟
نجود/طبختي المفضلة.....سيزلنج ربيان..
فهد/خلاص اعتبري نفسك فزتي بالجائزة الاولى من عندي..
نجود/يابعد عمري انت...ذكرني اسويه لك ترى اضبطه صح....
فهد/وش الطاري على ها المسابقة عاد؟؟
نجود/نويصر وافكاره....
فهد/وفي جائزة صدق ولاخرطي...
نجود/هو على كلامه في بس بالنهاية اتفقنا على ان اللي بتفوز هي تقرر هديتها بكيفها وش مابغت يعطيها وهو ملزوم يكون عند كلمته,,,
فهد/راح فيها!!
نجود/هههه المشكلة لبنى حاطته في بالها وماهي متنازلة من ستة الاف لعشرة الاف...ولو تشوفه طول الوقت يدعي انها ماتفوز....
//////////////////////////////////////////////////////////////اليوم الثاني,,,
في بيت الهاجري,,
بندر/وش عندهم خالتي وجواهر بسرعة قاموا؟
ابو جواهر/يادوب يلحقون على طبخاتهم لمسابقة الليلة؟
بندر/مسابقة؟أي مسابقة؟محد قال لي!!!
محمد/ناصر مسوي مسابقة افضل طبخة واللي بتفوز تطلب اللي تبيه من ناصر؟
بندر/وش له نويصر عاد ماقال لي!!
محمد/وليش يقول لك؟منت من المشتركين؟
بندر/اقلها اكون بلجنة التحكيم علشان افوز طبخة جواهر.....وقام بيروح المطبخ...
محمد قام وراه
بندر/لاتخاف معها امها ياحضرة الشرطي!!
ابو محمد/ههههه
بندر بقهر/عمي ماتشوف لك صرفة مع ولدك!!مو قادر اقعد مع خطيبتي مثل العالم والناس منه!!!
ابو محمد/ليش وش مسوي لك؟
محمد/بس يتبلى علي يبى؟
بندر دخل وهو مقهور للمطبخ وكانت ام محمد بجهة وجواهر بجهة ثانية,,
تقرب بندر منها وهمس لها/حبيبي..
جواهر بلامبالاة/بندر معليش ابعد محتاجة اركز بطبختي علشان افوز؟
بندر بزعل/انتي ماقلتيلي عنها؟
جواهر/شنهي؟
بندر/المسابقة؟
جواهر/وهذا انت دريت؟
بندر/ياسلاام يعني اليوم مااراح نقعد مع بعض؟
جواهر/بندر لاتلخبطني ترى ها الطبخة اول مرة اسويها وماابي احد يلخبطني,,,
بندر/اوووف ومتى بتخلصينين؟
جواهر/انت روح اللحين وادعي ان انا اللي افوز فيها؟
بندر/بركب غرفتك خلصي وتعالي؟
محمد/لا روح بيتكم!!
بندر بقهر/انت وش فيك علي!!
ام محمد/اذا بتتهاوشون طلعوا برى وخلونا نخلص شغلنا يالله!!
محمد/سمعت!!يالله اطلع لاتخرب على امي واختي روح اهذر عند امك وخواتك علشان يتبهدلون ومايفوزون؟
//////////////////////////////في بيت السبيعي,,
ناصر/يم يم..اشم روايح طيبة انا...يالله همتكم يابيت السبيعي ترى الساعة سبع كل الاطباق تتقدم وماباقي لكم غير ثلاث ساعات بس...
نجود/انا طبختي مابسويها اللحين مايبيلها وقت كثير..
ناصر/والله ياخوفي تروح عليك وماتقدمين طبقك..
ام علي/شوف يمه ترى انا سويت لك الثريد اللي تحبه عاد فوزني انا!!
ام ناصر باعتراض/لا عيوني ولدي ويحب طبخي ومسوية له هريس انا اللي بيفوزني؟
ناصر/صلوا على النبي ياجماعة لجنة التحكيم هي بتقرر انا مالي شغل..يمه صدق جهزوا الشاي والقهوة علشان اذا وصلوا الجماعة بعدين..
نجود/يعني من جد في لجنة تحكيم ؟وانا افكرك تسخر..
ناصر/افا بس ولااسخر ولاشي....
نورة بزعل/ناصر سويت تبولة..تكفى ياخوي فوزني...انا عارفة محد بيعطي صوته لتبولة بس انا اختك ومالي وطبخاتهم مقدر اسوي مثلهم!!فوزني تكفى..جيب راسك ابوسه!!
ناصر/لالالا الا راسي..حاط بشعري جل بعدين تعفسين لي خلقتي !!!
ابوعلي/هههههههههههه
ناصر لف له/هلا يبى..
ابوعلي/اللحين انت وش سالفتك مع ها المسابقة ها..
ناصر/اشغلهم يبى بدل قعدتهم كذا فاضين؟
ابو علي/ومنو لجنة الحكم بالله!!
ناصر/افا يالغالي انت اولهم..
ابوعلي/محد قال لي..
ناصر/يبى البيت بيتك محد يقولك ترفس الباب وتدخل المكان اللي عجبك الله يسلمك.
نجود بخبث/لاتتحيل على ابوي..ترى ابوي حبيبي عنده كرامة مايجي بدون دعوة؟؟
ام ناصر/انتي طلعي منها وخليهم صافين!!
ناصر/سمعتي!!!
الشغالة/بابا ناصر بندر يمبى انت بره...
ناصر/يالله يبى تعال معي لاتلخبطهم ..
نورة/يبى قوله يفوزني...
ابوعلي/وش مسوية انتي؟
نورة/تبولة..
ناصر/يبى في ذمتك...بيتركون الهريس والثريد وها الصواني الزينة وبيصوتون لتبولة!!
ابوعلي/أي بس هاذي اختك ولازم توقف معها!!
نورة /أي وتشجعني وتشد من عزيمتي علشان دايم ادخل المطبخ واساعدهم مو تقول مافاز طبقك وبعدين انحبط وتجيني ردة فعل وماارجع ادخل المطبخ من جديد؟
ابوعلي/لالا فوزها ياناصر تستاهل نوير...يكفيك انها على اسم جدتك!!
ناصر/؟؟؟؟؟حسابك بعدين....انا بروح اشوف بندر...
نجود/يبى اقعد سولف معنا شوي مشتاقين لك....
ابوعلي/وهاذي قعدة وقعدنا.....السوالف عندك انتي ...شلون الرياض؟
نجود/موت..برد برد مو طبيعي....
ابوعلي/وش صار مع سالفة فواز؟
نجود/........يبى ماله نصيب فني!!
ابوعلي/والاسباب يانجود؟
نجود/يبى شخصيته مختلفة تماما عن شخصيتي!!ماراح نتفق ابدا!!اصلا هو شخصية ماعنده!!!!
ابوعلي/أي بس هذا مو عيب يانجود؟
نجود/ماقلنا شي بس انا موحاطة في بالي اتزوج واحد كذا ابدا!!!!!
ابوعلي/يبى مايصير كل ماخطبك واحد قلتي هذا فيه عيب وهذا مايناسبني وهذا مدري شفيه..
قاطعته نجود/يبى نصيبي بيجيني وباخذه رغم كل شي يكفي انه نصيب ومكتوب ..واحد يقدر يرد المكتوب يابو علي!!
ابوعلي/............................
//////////////////////////////////////////////
علي/وش عندك انتي بالمطبخ؟
عبير راحت فيها لوتقوله مسابقة بيلعن لها ابو اللي جابها وبيطلعها من المطبخ عناد وبيعتبرها افكار اطفال....
عبير/ها...لا نجود داقة علي وتقول ان ابوك ولاناصر عاد مافهمت عندهم الليلة عزيمة ولا شي كذا وقالت لي اذا فيني اسوي شي..وقلت لها بسوي..
علي/امممم..نجود قاعدة يعني ؟
عبير/أي اكيد الساعة اربع..
علي/وتتوقعين ابوي هناك.
عبير/يوم دقت علي ماسمعت صوته ماكانت غيرها هي وخالتي ام ناصر وخالتي ام علي واختك هيا بس...
علي/طيب....انا رايح اشوفهم...
اول ماطلع دق قلبها ومسكت سماعة التلفون تكلم نجود علشان تنقذها لانه لو درى انها تدري بتروح فيها ..وهو مايبيله شي ويمسك عليها مسكة,,,
////////////////////////////////////////////////////////////ناصر/هلا..
بندر/لاهلا وسهلا..
ناصر/بسم الله الرحمان الرحيم...
بندر/ههههههههه
ناصر/وش فيك؟هههه
بندر/كيف تسوي مسابقة وماتقول لي؟
ناصر/ليش تعرف تطبخ!!ودك تشترك بالمسابقة يعني!!!
بندر/لا بس علشان اكون بلجنة التحكيم؟
ناصر/بتجي تتعشى حياك الله بس لجنة التحكيم مالك شغل فيها عارفينك تبي تصوت لمنو؟
بندر/لازم مرتي اللي تفوز مو كفاية انها تاركتني وقاعدة تسوي لكم؟
ناصر/بيني وبينك المفروض تكون رومنسي معها؟
بندر/شلون؟
ناصر/مو هي تاركتك ومو شايلة همك...
بندر/أي..
ناصر/لازم طبختها ماتفوز علشان تحس انها قصرت بحقك وفي النهاية ماجت النتيجة مرضية وتجيك وتعتذر لك وها السوالف يعني تعوضك من هنا ومن هنا!!
بندر فتح عيونه على وسعها/مشاءالله من وين جاتك الفكرة!!!شكلك داهية؟
ناصر/صدق عجبتك!!!
بندر/أي والله!!احلى مافيها انها بتعوضني بعدين!!!!
ناصر/يعني انفع اصير رومنسي بالمستقبل مع خطيبتي!!
بندر/الا ابو الرومنسية يانويصر؟والله شكلي بجي اتعلم منك يالداهية!!!
ناصر/ههههههههههههه,,احرجت تواضعي الكريم ياولد العم بصراحة,,,
///////////////////////////////////////////////////////
نجود/ليش....
عبير/قوليله اني ماادري لايسوي لي سالفة.
نجود/طيب..كاهو جا يالله باي...
علي/السلام..
وعليكم السلام والرحمة...
علي/الدنيا حايسة....
هيا/علشان مسابقة نويصر؟
علي/مسابقة؟وش مسابقته؟
نجود/يو نسيت بعد اقول لعبير انها مسابقة..قلت لها عزيمة عندنا وسوي شي ساعدينا فيه..ز
هيا/أي بس هي كانت موجودة امس يوم يقول ناصر انها مسابقة؟
نجود/لا ماكانت موجودة!!!وناظرت هيا بمعنى قفلي...
علي/شسالفة؟؟مسابقة ولاعزيمة؟
نجود/احنا كنا مفكرين انها عزيمة بس ناصر يقول انها مسابقة وفيها لجنة تحكيم وطبخة فايزة....ترى مرتك ماتدري على بالها عزيمة يبيلي ادق لها
علي/امممم..ابوي وينه؟
نورة/توه كان هنا بس الضاهر طلع لناصر وبندر...ماشفتهم واقفين برى
علي/لا ماشفت احد؟
نورة/يمكن ادخلوا المجلس؟
علي/..........انا رايح شقتي اذا بغيتوا شي انا هناك...
رجع الشقة وعلطول لعبير المطبخ,,,,!!!
///////////////////////////////////////////////////////
ابو مشاري/مشاءالله عليها....حلوة..
رحاب/تشبهني وانا صغيرة؟
ام مشاري/لا تشبه اختك مي...
منال/رغم اني احسها تشبه اخوها احمد..
ابو مشاري/فيها منه العيون وشكل الحواجب...منال يبى..
منال بتردد/نعم يبى(طبعا هي قالت لمشاري انها موافقة ومشاري عطى ابوه خبر )
ابو مشاري/في جماعة يوم السبت بيجون يخطبونك..
منال/..................
ام مشاري/من عيال الرميحي.. قاعد يحضر رسالة الدكتوراه بامريكا واذا صار نصيب بياخذك معه مباشرة وبتقعدين هناك سنة كاملة على حسب كلام مشاري..
منال/اذا حسيتي انك مترددة ولا محتارة فيك تقولين له انك موافقة عليه بس سالفة الغربة سنة كاملة ماتقدرين عليها هذا حقك..
منال/لا يبى...انا ودي فيها...لو صار نصيب بقدم اجازة مفتوحة وبروح معه..لمى نكون هناك بروحنا انا وهو بتسير حياتنا طبيعية وبنمشي على سجيتنا انا وهو بدون تدخل من احد لامن طرفي ولامن طرفه....بنفهم بعض اكثر واحنا بروحنا وحياتنا غير عن الحياة اللي احنا عايشينها....انا ودي في ها التجربة يبى..حاسة انها ممكن تقربنا من بعض ...
ابو مشاري/على بركة الله...اذا جونا يوم السبت قلنا لهم انك موافقة...
////////////////////////////////////////////////////
علي/عبير..
عبير استغربت رجعته لفت له وقالت بهدوء/نعم..
علي/.............
عبير/في شي؟
علي/شدي حيلك ترى نجود تقول انها مسابقة ..يعني احتمال تفوزين؟
عبير باستغراب/ها....مسابقة؟
علي/أي هي الظاهر نست تقولك؟المهم انتي وش مسوية؟
عبير/بسبوسة..
علي/عندك وقت تسوين شي ثاني؟
عبير/ليش..
علي/سوي لهم شيز الاناناس انتي تضبطينه صح..يمكن تفوزين..وخلي البسبوسة لنا نسهر عليها...
وقفت تناظره وهي حاسة بتغير في علي..حتى البارحة معها كان فيه شي متغير بس ماقدرت تتاكد بس اللحين كلامه اثبت لها ان في شي قاعد يدور بذهنه بس لوتعرف شنو هو بس!!
علي/وين سرحتي؟
عبير/ها..لاماسرحت بس قاعدة استعرض مقادير الشيز ومو كلهم كاملين عندي..
علي قعد على كرسي طاولة الطعام وقال/ مو مشكلة اكتبي الناقص بروح اجيبه...
طاح البيض من يدها وتكسر بها اللحظة وهي تناظره والف سؤال وجواب يدور في بالها من تغيره الغير محسوب!!!
حس بالاحراج ذيك اللحظة لانه عارف انها تفاجات اكيد من ردة فعلها اللي ماتوقعتها ابداّّوقال لنفسه انه اذا بيتغير لازم يتغير بالتدرج مو مرة وحدة!!
تنحنح وقام من مكانه وقال لها/اذا كتبتيهم جيبيهم لي بالصالة,,,
طلع وخلاها بحيرتها وحدها,,,ياترى وش اللي ممكن يكون صاير لك ياعلي,,,معقولة المسج كذا اثر وقلب عقله!!!!لاوالف لا وستين الف لا طبعا!!!علي مايغيره مسج,,اكيد السالفة فيها حبيبته ولا ماتغير كذا!!!بس وشفيها عاد!!!هذا اللي صعب اعرفه واعرف مزاجيته كم بتاخذ لها من الوقت!!!!
/////////////////////////////////////////////////////////////بعد صالة المغرب كلهم تجمعوا في صالة بو ناصر وناصر بالمجلس عند لجنة التحكيم على قولته اللي هم اصحابه تركي وخالد ومحمد ...
هنوف/مين تتوقعون تفوز منكم!!!
لبنى/يارب انا!!!
نجود/اذا مافزت معناته انهم مو ذويقين وبعدين انا مو شايلة هم غيرهم عاجبه طبخي بدون مايذوقونه!!
ام بندر/مشاءالله على الثقة!!
ههههههههههههه
مضاوي/السؤال مو منهي اللي بتفوز,,,السؤال شنهي الهدية اللي بتطلبها من ناصر؟
نورة/انا ابوي وصى ناصر يصوتون لتبولتي ويفوزني مدري ليش احس اني ماراح افوز؟؟؟
لبنى باعتراض/مصدقة حالك انتي مع تبولتك تفوزين!!!والله لااشب البيت عليكم لو يفوزونك انتي!!!
جواهر/هههههه ترى وقفة لبنى بالمطبخ اليوم متعبتها حييل لاحد يعارض كلامها ابدا!!!!
نورة/بدا الدفاع اشوف!!
جواهر غمزت للبنى/لازم ادافع عنها هاذي غالية واخت الغالي !!
لبنى/أي شفتي!!نتمصلح من بعض ...
هيا/لوفزتي يانجود وش بتطلبين!!
نجود/مافكرت بصراحة....
جواهر/اللي بتفوز تخلي الهدية مشتركة لو سمحت وكلنا فيها,,,,
لبنى/انا مااراح اشاركم فيها,,عشرة الاف بسحبها وبمشي؟
عبير/وش بتسوين بالعشرة انتي كل شوي وقلتي عشرة الاف ريال؟
لبنى بجدية/بها جر من البيت وببتدي فيها حياةة جديدة بعيدة عنكم!!
هههههههههههههههههههه
لبنى/ليش تضحكون اتكلم جد؟؟
جواهر/صراحة عندي خوات زوج مو طبيعين,,بيسلوني كل ماضاق خلقي!!!
هنوف/ليش مفكرتنا اراكوز ان شاءالله؟
نجود/اوه هنيف هنا..وش طبختي اليوم..
هنوف/حلا البونتي,,,,
جواهر/اش اش حركات....
مضاوي/انتي اللي ماعرفنا طبختك ياجواهر شنهي؟
جواهر/انا طبختي سلمك الله طبقات المكرونة بالارز بالدجاج بالبشاميل,,,
نجود/رهيبة تذوقتها تجنن..
لبنى/أي انا بعد سرقت لي كم ملعقة ابدعتي فيها..
بندر/لالالا تخجلوني بندر متحلف يفوزني.....وناصر الله يغربل بليسه مو راضي يدخلها ضمن اللجنة ,,,
نجود باحتقار/الله واللجنة عاد!!لو ادري فيهم خويلد وتريك ماتعبت حالي!!الحمد الله وينهم وين التحكيم ها الاثنين بيطلعون كل الصحون فاضية وكل شي عجبهم مازعلون احد!!
ههههههههههههههههههههههههههه
دق جوال نجود واستاْذنت منهم وقامت فوق,,
نجود/هلا بعمري وحبي وكل حياتي..
فهد/انا!!
نجود/ليش شاك بنفسك ولابوجود غيرك؟
فهد/والله مدري عنك يابنت السبيعي...تجننيني بها الكلام المعسول...
نجود/ومايوفيك حقك بعد!!
فهد/بعد!!!!
نجود/طبعا...
فهد/اه منك يانجود...انتي مين معلمك ها الكلام الحلو,,,
نجود/انا اقراه بعيونك يافهد مو متعلمته من مكان!!كل ماناظرت بعيونك قريته,,,,
فهد/.............
نجود/اشتقت لي!
فهد/نجود لازم نسرع بارتباطنا,,,انتي مسويتني مثل المراهقين وفي بعدك ماني قادر اصبر اكثر يانجود,,,
نجود/هانت ياقلبي هانت الاسبوع الجاي انت جاي تخطبني,,,وبعدها كل شي بيمشي بسرعة,,,الا انت سويت مخططنا مثل مااتفقنا علشان تبدي فيه!!
فهد/وانا وش اللي كسرني اليوم غير مخططك ياعمري,,,اقولك متكسر يادوي قاموا الرجال وطلبت المهندس حق شركة بو مشاري وروحة وجية ....
نجود/ونجلاء ماحست بشي...
فهد/نجلاء وين وانا وين شاغلة لي نفسها بها العزايم,,,,,,,ميت يانجود لدرجة ماتتصورينها....اليوم ظل المجلس مفتوح ورجاجيل داخلة ورجاجيل طالعة,,رغم اني كنت مقرر مسبقا مااقعد واستقبل احد بس صار ووكلت امري لربي,,تصدقين موحاس برجلي من كثرة الوقفة والسلام,,,,
نجود/يابعد عمري ..تصدق عاد لو انا جنبك والله مااخليك توطي على الارض من تعبك,,لااشيلك واحطك وانقع لك رجلك بموية دافية وادلكها لين يروح تعبك كله,,وامسج لك اكتافك واريحك على الاخر....وش تبي بعد ياقلبي....بس لو انت جنبي...
فهد/نجود................انتي مقتنعة بقرارك بالارتباط فيني!!
نجود/حبيبي انت ليش دايم تسال هالسؤال وتسوي السالفة كبيرة,,,حقك تتزوج ولالا؟واذا ماكنت انا بتكون غيري؟؟ليش ..
فهد/مو كذا بس حبيت اتطمن انك تبيني..
نجود/ابيك..وابيك..وابيك...وبظل ابيك حتى وانا بقربك ومعك,,,
فهد/تعرفين اني مفتقد ها الكلام الحلو من بداية حياتي,,
نجود/بتسمعه كل ليلة وبتمل منه وبتقولي يانجود غيري ها النغمة مليناها نبي شي جديد وبقولك حاضر ياقلبي على امرك وش ماتبي بيصير كل شي ولازعلك يالغالي,,,,
فهد تنهد/مايصير اخطبك من ابوك بالتلفون اللحين واذا وافق اجي اخذك..
نجود/ههههه اه منك يالعيار خطوبة على التلفون!!!لكن وقت اللي تاخذني تعرف تجي تاخذني!!
فهد/هههه
نجود/شلون العيال..وشلون سارة بالتحديد؟
فهد/ماشي حالهم...اشوفها ها اليومين ومن بعد ماطلعنا راكزة شوي....بس لاتقعد لي بجمعات امها وتتغير,,
نجود/لاتتركها يافهد,,بعد ماتنتهي العزيمة واذا انت خايف انهم يخربونها بكلامها روح لها غرفتها ودردش معها من جديد حتى لو قالت لك انها نعسانة ومتكسرة قول لها بس خمس دقايق مابتضرك ,,اسحب منها كل الكلام اللي قالوا لها وعطيها منه اللي انت تشوفه كويس وفهمها ان باقي الاشياء ماهي صح مية بالمية فمالازم تحتفظ فيها بذاكرتها....
فهد/...............
نجود/معي يافهد...
تنهد فهد وقال لها/نجود انتي وينك من زمان!!!ليش خليتيني اظل ها الفترة كلها حايس بامري ومو لاقيك.....
نجود/هذا انا جيتك حبيبي..وبعوضك عن غيابي اللي راح كله,,
فهد/من زمان كنت ابي وحدة تفهم العيال ومتطلباتهم ...كنت ابيها تتكلم بامور ثانية غير الماديات,,,وغير شماعة المراهقة اللي تعلق لي فيها كل اغلاط سارة وبدون حسيب ولارقيب...كنت ابي وحدة تتكلم بمنطقك انتي مثل ماتتكلمين انتي يانجود...واخيرا لقيتك...بتوقفين معي بكل صغيرة وكبيرة صح يانجود,,,,
نجود/ها..اي صح...
فهد/وشفيك؟
نجود/لا العدسة حرقتني شوي...بروح اغسلها..
فهد/تلبسين عدسات يالمجنونة؟
نجود/أي..ملاحظت انهم رمادين؟
فهد/على بالي عيونك..
نجود/خلاص عيوني ولايهمك..
فهد/بس زينة؟
نجود/لا..نظر...
فهد/وليش تلبسين عدسات!!
نجود/وش اللي يمنعني؟
فهد/يضرونك حبيبتي مخاطرهم اكبر من فوايدهم..
نجود/مشكلتي ادري....بس شسوي وين باقي الحلول,,لاتقول نظارة انا مااحبها ابدا!!!
فهد/طيب ليش مافكرتي تسوين ليزر..
نجود/فكرت بس خفت..تراني مو شجاعة لايغرك يعني,,,
فهد/أي بس ماهي متعبة ابدا وماتاخذ وقت ..وعندكم بالدمام..
نجود/ماعليه فهودي بروح اغسل عيوني وبعدين بكلمك..
فهد/يالله حبيبي انتبهي على نفسك وطمنيني على عيونك طيب...
//////////////////////////////////////////////////////
في بيت لمياء...
لمياء/حبيبي بتتعشى اللحين ولا بعدين..
مشاري مع اخوانها/مدري بكيفكم..
اخوها/اللحين اسالينا احنا ليش هو ؟
لمياء/لانه حبيبي,,,
اخوها/أي بس جبتوا ولد خلاص بعد وين حبيبي هاذي تنصرف؟؟
مشاري/لالالا انا مو معك ابدا!!كل مازادت العشرة زاد الحب,,,,
لمياء/سمعت الناس اللي فهمانة شلون تتكلم!!
قالتها بمرارة وكانها تذكرت حياتهم كيف كانت ماشية قبل كم يوم ومافاتت مشاري ابدا كلمتها بس ناظرها بحب وكانه يحتويها وابتسمت له بالم وتاسف عن تقصيرها اللي كان,,
مشاري/اقول تعالي حبيبتي نقهر اخوانك شوي.؟
لمياء بخجل/وش تبي!!
مشاري حط رجل على رجل/تعالي ببوسك...
اخوها/ها ها ها..اشوف يالنسيب رايح فيها الاسبوع عسى ماشر وش شارب ان شاءالله..
لمياء/هههههههه
مشاري/ماشر يالغالي بس شارب لي ريد بول وعطاني جوانح...
اخوها/هههههههههه
لمياء/اجل وين مريومة حبيبي..
مشاري/وش تبين بمريومة وانا عندك ها؟
لمياء/مو لانها قطعة منك لازم اتطمن عليها,,,
/////////////////////////////////////////////////////
فازت طبخة جواهر بالمركز الاول وشيز عبير بالمركز الثاني وسط اعتراضات لبنى ونورة...بس رضوا يوم طلبت جواهر من ناصر انه يحجز لهم شاليه الاسبوع الجاي ويروحون بروحهم بنات وبس,,ووافق,,,
وعبير قالت له يوديهم الاسبوع الجاي مجمع الضهران من الصبح كلهم وانه يتزوج ويفرحهم علشان ترد جمايله في مرته وعياله وافق على الاولى والثانية قال بيفكر فيها,,,,
وباخر الليل بسهرة ناصر ونجود...
نجود/والله اصحابك مو ذويقين بالمرة!!كيف يتركون سيسلنغي ومايفوزونه!!!
ناصر/لا بصراحة كان رهيب مرة..كل طباختكم كانت حلوة بس المفارقات مطلوبة...
نجود/أي ..يالله اهم شي ماراحت لبعيد وراحت لجواهر,,,
ناصر/تصدقين عاد صوت هو اللي فصل بين طبخة عبير وجواهر ولا كانوا بنفس المستوى,,,
نجود/انت من صدقك مسوي مسابقة ؟
ناصر/...........
نجود/شالسالفة!!ادري فيك مشفوح على الاكل بس مو لدرجة انك تسوي مسابقات!!!
ناصر/بيني وبينك هو اخوياي قايلين بيمروني يتعشون..قمت انا وقلت لكم انها مسابقة لاني اولا استحيت اقولكم طبخوا لي علشان خويايّ جايني يتعشون عندي ولاني حسيت اني ابي اغير شوي بجو البيت...
نجود/ليش؟
ناصر/مدري بالدرجة الاولى بنات عمي شايل همهم تعرفين بندر طول الاسوبع غايب وماصار يطلعون مثل اول وتعرفين ابوي مو مثل عمي..وكنت مقرر اطلعكم كلكم انتوا بالحريم واوديكم أي مجمع وكل وحدة تشتري لها شي يعجبها على حسابي ...
نجود/راحت علينا يعني!!
ناصر/لا ماراحت اسبوع الجاي اذا وديتكم مجمع الضهران باخذ لكم وابيك تاخذين للحريم بعد انا مااعرف وش اخذ لهم,,,,
نجود/الله يعطيك على قد نيتك يانويصر..
ناصر/بعد نويصر؟؟الله يسامحك..صحيح يسلم عليك اخو صاحبتك؟
نجود/أي صاحبة؟
ناصر/مصعب..
نجود/مصعب؟؟أي مصعب؟
ناصر/اخو منال اللي معك بالرياض..
نجود/وانت وين لاقيه,,,بعدين هذا ولد عمتها مو اخوها!!
ناصر/سبحان الله انا ماكلمته ولاهو كلمني من اخذنا ارقام بعض واليوم بدق على واحد من الربع ودقيت له بالغط,,وسلمنا على بعض كان يقول لي انه جاي الشرقية عندنا ,,جاي يشوف واحد من معارفه وبيمشي الليل قلت خلاص بعد عشاك عندي..مو اقولك صوت فارق بين طبخة عبير وطبخة جواهر,,,كان صوت مصعب...
نجود/..........................وهو وش عرفه انها طبخة جواهر؟
ناصر/هههههه بندر الله يسامحه داخل طالع فوزوا طبخة مرتي..وسالني عنه لانه ماشافه ذاك اليوم وقلت له انه ولد عمي وماخذ صاحبتك وبنت جيرانا ..عاد ابوي كان داخل الا يقول لاتلومونه هذا مصفوق على مرته لايموت علينا مابيهدكم الا اذا فوزتوها؟
نجود/يعني التقى بندر بمصعب؟
ناصر/بيني وبينك ماحسيته تالف معه؟كان طول الوقت يطالع فيه؟
///////////////////////////////////////////////////////////في بيت الهاجري..
بندر/والله ماراحت توصياتي بطبختك بلاش هذا انتي فزتي؟
جواهر/ياسلاام يعني قصدك تقول اني مااعرف اطبخ!!!!
بندر/لا افا عليك بس...
جواهر/فكرت بعد؟
بندر/يالله انا حركت واسطاتي تفوزك اللحين تردين لي الجميل وتعطيني المقسوم؟
جواهر غمزت له ان محمد قاعد لاينتبه لها,,,
بندروهو يناظر بمحمد/محمد منت نعسان وودك تنام!!!
محمد/قول لنفسك ياولد السبيعي يوم انك تعبان ليش ماتروح بيتكم وتخلينا ننام ونرتاح!!!
بندر/اقول اسكت بس يالبزر؟؟مو طالع واذا مو عاجبك انقلع دارك؟
جواهر/بندر,,,حبيبي يزعل بعدين؟
بندر/خليه يزعل انا ودي يزعل وناخذ راحتنا!!!
جواهر/لا ماارضى عليه وبعدين خليك وش باقي على عرسنا علشان تجيني منكوي ليلة العرس؟؟؟
بندر/ومن قال لك اني بجي بردان !!اكيد بجي منكوي ياقلبي.,,هاذي مافيها شك...
جواهر/.........
محمد/وش تنكوي ومتنكوي بعد!!!
بندر/اووووووووووووف ياربي!!هذا اللي بيموتني بجد؟يبى ارحم بحالي مابتجي ليلة عرسنا الا انا من زمان رجت فيها منك؟اعتقني لوجه الله كم لحظة بس,,,
محمد/وش تبي بكم ها اللحظة!!
بندر بضيق/ببرد غليلي في اختك اللي تاركتك على راحتك!!
جواهر باستعطاف/محمد لاتتركني حبيبي بعدين يطقني ويهاوشني انا اخاف منه!!
محمد بقوة/ولايهمك يااختي قاعد على قلبه لين يتعب ويتملل ويروح بيتهم!!
جواهر/ههههههههههه
بندر/لاوالله رحت فيها!!
///////////////////////////////////////////////////
في شقة عبير,,
كان علي طافي كل الانوار وقاعد وهو حاط يدينه ورى عبير وكانه بيحضنها والتلفزيون مشغل,,
علي/شفتي مو قلت لك انك بتفوزين؟
عبير/امممممممم
علي/يالله قولي وش تبين هديتك؟
عبير/................
علي/مو بس هم يعطونك هدية انا بعد بعطيك,,,
عبير/علي,,,,,
علي/نعم,,,
عبير/وش فيك؟
علي/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبير/انت فيك شي ياعلي منت خالي!!!انا ماتعودت عليك كذا!!!
علي/..........قومي ننام!!!
عبير/ليش؟
علي بهمس/يعني واحد يقول لمرته قومي ننام تقوله ليش؟
عبير بضعف/ليش انت كذا اليوم؟وش اللي صاير لك ومغيرك؟
علي بتنهيدة/وليش ماتبيني اتغير؟
عبير/لاني احس ان تغيرك مو نابع من قلبك؟
علي بخوف/وش تقصدين؟
عبير/مدري.....بس حاسة ان فيك شي,,,,
////////////////////////////////////////////////
لبنى/شفت الظلم؟؟مافوزوني؟؟
عبدالعزيز/يابعد قلبي والله لو اني موجود كان ماطلعتي خسرانة ابدا!!!
بنى/بس بردت قلبي جواهر يوم قالت نبي شاليه نستانس فيه براحتنا بدونهم؟
عبدالعزيز/ياحبي انتي,,والله اني ابصم لك بدون مااذوق طبخك؟
لبنى/حبيبي انت..اصلا محد يقدرني غيرك..
عبدالعزيز/اشتقت لك ياعمري؟
لبنى/عمري...وش رايك نتزوج انا وانت بدون مانقول لااحد؟
عبدالعزيز/ههههههههه مجانين نتزوج بدون مانقول لااحد!!
لبنى بضيق/وش فيها عاد!!مو مسؤلين عن انفسنا وقادرين على تحمل المسؤلية!!خلاص بعد وش له هالضحكة والمسخرة؟
عبد العزيز/انتي من صدقك تتكلمين لو تمزحين؟
لبنى/لا امزح,,لا قصدي اتكلم جد؟
عبدالعزيزبحزم/لبنى ,,انا اذا باخذك باخذك قدام العالم كله مو وراهم!!!
لبنى بضعف/تعبت..واللله العظيم تعبت ياقلبي وابي اظل قربك واعيش باقي عمري بحضنك؟
عبدالعزيز/بالنور مو بالظلام,,
لبنى/طيب احنا بنتزوج مو بنلعب ياعبدالعزيز الله يهداك؟
عبدالعزيز/انت كيف فكرتي بها الفكرة يالبنى كيف؟؟؟زعلتيني منك؟
لبنى/.........................
عبدالعزيز/...........
لبنى/اسفة حبيبي...
عبدالعزيز/حياتي ماابيك تفكرين بها الشي مرة ثانية طيب..
لبنى باستسلام/طيب...مو تزعل مني..
عبدالعزيز بمرح/راضيني يالله انا زعلان!!!
لبنى بهمس/احبك..
تنهد عبدالعزيز بقوة وكلمة لبنى عن انهم يتزوجون بالسر حازة بخاطره,,
لبنى بنفس الهمس/احبك وبظل احبك لااخر يوم بحياتي..
عبدالعزيز بتعب/تتعبني ها الكلمة حييل ياعمري,,,
//////////////////////////////////////////////////////////يوم السبي بالمدرسة,,,,
كانوا بنات اولى ثانوي بمختبر الفيزياء والحصة اللي وراهم كانت نجود وتاخروا على حصتها شوي ...
وبعد عشر دقايق جوا الفصل وملاك ومزنة وشلتهم يغنون وهم فاتحين الباب,,,
ملاك/سمعت حس الطار شالوه.
مزنة/.شالوه زينات اللاثمة..
شما/بغيت احول يوم...وقفوا كلهم يناظرون بنجود اللي واقفة وهي متكتفة قبال الباب..
نجود/يالله بسرعة انتي وياها ادخلوا !!مو كفاية متاخرين بعد بتاخرون الحصة زيادة؟؟
ملاك بمرح/شلونك ابلة نجود..وحشتينا خميس وجمعة ماشفناك؟
نجود/يالله يالله يالله....دخلوا..
ملاك/هههه
نجود/ملاك..ولا صوت..
كانوا طاولات البنات وكراسيهم كلهم اخر الفصل مجمعين ورى...والفصل فاضي...
مروة/مين رجع طاولاتن ورى الفصل؟
نجود/انا!!
البنات/............
نجود/شفتوا انكم تعبتوني؟
نور/ليش ماانتظرتينا نجي وانا اشيلهم عنك بدل ماتتعبين..
ملاك باعتراض/لاانا اللي كنت بشيلهم مو انتي!!
نجود/قعدوا بلا جنان علي!!!
العنود/ابلة وين بنقعد؟
نجود/على الارض..ابيكم تكونون كلكم بحلقة وحدة...
قعدوا البنات يوم قالت لهم ...
وكتبت على السبورة,,,,درس من الحياة,,,
ولفت لهم وهي تشوف الحيرة بعيونها,,,
الجازي/هذا لاهو مطالعة ولاهو ادب..ومااعتقد يكون تعبير..قبل يومين كنا ماخذين موضوع انشائي؟
نجود/هذا اسمه درس من الحياة ..دردشة بيني وبينكم..
ملاك/شلون يعني..
مسكت الصينية اللي كانت فيها دلة القهوة بالفناجين وحطتهم قبالهم وحطت لهم علبة الشوكلاته وقعدت قبالهم على الارض..
نجود/ودي ادردش معكم..ومدام ان احنا بالمنهج ماشين بالسليم...
مروة/وش يعني درس بالحياة؟
نجود/كل وحدة بتقول وش تعلمت من الحياة,,,شنو عطتها الحياة,,,وش تبي هي من الحياة,,كلمة تبي توصلها للحياة؟,,موقف ضايقها بالحياة,,,كل شي بالحياة...
ساد الهدوء بالفصل,,,,
نجود/يالله وحدة تقوم تضيفنا...علشان نبدي دردشتنا واحنا مروقين,,,
//////////////////////////////////
---البارت الواحد والأربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في بيت الهاجري..
بندر/والله ماراحت توصياتي بطبختك بلاش هذا انتي فزتي؟
جواهر/ياسلاام يعني قصدك تقول اني مااعرف اطبخ!!!!
بندر/لا افا عليك بس...
جواهر/فكرت بعد؟
بندر/يالله انا حركت واسطاتي تفوزك اللحين تردين لي الجميل وتعطيني المقسوم؟
جواهر غمزت له ان محمد قاعد لاينتبه لها,,,
بندروهو يناظر بمحمد/محمد منت نعسان وودك تنام!!!
محمد/قول لنفسك ياولد السبيعي يوم انك تعبان ليش ماتروح بيتكم وتخلينا ننام ونرتاح!!!
بندر/اقول اسكت بس يالبزر؟؟مو طالع واذا مو عاجبك انقلع دارك؟
جواهر/بندر,,,حبيبي يزعل بعدين؟
بندر/خليه يزعل انا ودي يزعل وناخذ راحتنا!!!
جواهر/لا ماارضى عليه وبعدين خليك وش باقي على عرسنا علشان تجيني منكوي ليلة العرس؟؟؟
بندر/ومن قال لك اني بجي بردان !!اكيد بجي منكوي ياقلبي.,,هاذي مافيها شك...
جواهر/.........
محمد/وش تنكوي ومتنكوي بعد!!!
بندر/اووووووووووووف ياربي!!هذا اللي بيموتني بجد؟يبى ارحم بحالي مابتجي ليلة عرسنا الا انا من زمان رحت فيها منك؟اعتقني لوجه الله كم لحظة بس,,,
محمد/وش تبي بكم ها اللحظة!!
بندر بضيق/ببرد غليلي في اختك اللي تاركتك على راحتك!!
جواهر باستعطاف/محمد لاتتركني حبيبي بعدين يطقني ويهاوشني انا اخاف منه!!
محمد بقوة/ولايهمك يااختي قاعد على قلبه لين يتعب ويتملل ويروح بيتهم!!
جواهر/ههههههههههه
بندر/لاوالله رحت فيها!!
///////////////////////////////////////////////////
في شقة عبير,,
كان علي طافي كل الانوار وقاعد وهو حاط يدينه ورى عبير وكانه بيحضنها والتلفزيون مشغل,,
علي/شفتي مو قلت لك انك بتفوزين؟
عبير/امممممممم
علي/يالله قولي وش تبين هديتك؟
عبير/................
علي/مو بس هم يعطونك هدية انا بعد بعطيك,,,
عبير/علي,,,,,
علي/نعم,,,
عبير/وش فيك؟
علي/؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبير/انت فيك شي ياعلي منت خالي!!!انا ماتعودت عليك كذا!!!
علي/..........قومي ننام!!!
عبير/ليش؟
علي بهمس/يعني واحد يقول لمرته قومي ننام تقوله ليش؟
عبير بضعف/ليش انت كذا اليوم؟وش اللي صاير لك ومغيرك؟
علي بتنهيدة/وليش ماتبيني اتغير؟
عبير/لاني احس ان تغيرك مو نابع من قلبك؟
علي بخوف/وش تقصدين؟
عبير/مدري.....بس حاسة ان فيك شي,,,,
////////////////////////////////////////////////
لبنى/شفت الظلم؟؟مافوزوني؟؟
عبدالعزيز/يابعد قلبي والله لو اني موجود كان ماطلعتي خسرانة ابدا!!!
بنى/بس بردت قلبي جواهر يوم قالت نبي شاليه نستانس فيه براحتنا بدونهم؟
عبدالعزيز/ياحبي انتي,,والله اني ابصم لك بدون مااذوق طبخك؟
لبنى/حبيبي انت..اصلا محد يقدرني غيرك..
عبدالعزيز/اشتقت لك ياعمري؟
لبنى/عمري...وش رايك نتزوج انا وانت بدون مانقول لااحد؟
عبدالعزيز/ههههههههه مجانين نتزوج بدون مانقول لااحد!!
لبنى بضيق/وش فيها عاد!!مو مسؤلين عن انفسنا وقادرين على تحمل المسؤلية!!خلاص بعد وش له هالضحكة والمسخرة؟
عبد العزيز/انتي من صدقك تتكلمين لو تمزحين؟
لبنى/لا امزح,,لا قصدي اتكلم جد؟
عبدالعزيزبحزم/لبنى ,,انا اذا باخذك باخذك قدام العالم كله مو وراهم!!!
لبنى بضعف/تعبت..واللله العظيم تعبت ياقلبي وابي اظل قربك واعيش باقي عمري بحضنك؟
عبدالعزيز/بالنور مو بالظلام,,
لبنى/طيب احنا بنتزوج مو بنلعب ياعبدالعزيز الله يهداك؟
عبدالعزيز/انت كيف فكرتي بها الفكرة يالبنى كيف؟؟؟زعلتيني منك؟
لبنى/.........................
عبدالعزيز/...........
لبنى/اسفة حبيبي...
عبدالعزيز/حياتي ماابيك تفكرين بها الشي مرة ثانية طيب..
لبنى باستسلام/طيب...مو تزعل مني..
عبدالعزيز بمرح/راضيني يالله انا زعلان!!!
لبنى بهمس/احبك..
تنهد عبدالعزيز بقوة وكلمة لبنى عن انهم يتزوجون بالسر حازة بخاطره,,
لبنى بنفس الهمس/احبك وبظل احبك لااخر يوم بحياتي..
عبدالعزيز بتعب/تتعبني ها الكلمة حييل ياعمري,,,
//////////////////////////////////////////////////////////يوم السبت بالمدرسة,,,,
كانوا بنات اولى ثانوي بمختبر الفيزياء والحصة اللي وراهم كانت نجود وتاخروا على حصتها شوي ...
وبعد عشر دقايق جوا الفصل وملاك ومزنة وشلتهم يغنون وهم فاتحين الباب,,,
ملاك/سمعت حس الطار شالوه.
مزنة/.شالوه زينات اللاثمة..
شما/بغيت احول يوم...وقفوا كلهم يناظرون بنجود اللي واقفة وهي متكتفة قبال الباب..
نجود/يالله بسرعة انتي وياها ادخلوا !!مو كفاية متاخرين بعد بتاخرون الحصة زيادة؟؟
ملاك بمرح/شلونك ابلة نجود..وحشتينا خميس وجمعة ماشفناك؟
نجود/يالله يالله يالله....دخلوا..
ملاك/هههه
نجود/ملاك..ولا صوت..
كانوا طاولات البنات وكراسيهم كلهم اخر الفصل مجمعين ورى...والفصل فاضي...
مروة/مين رجع طاولاتنا لورى الفصل؟
نجود/انا!!
البنات/............
نجود/شفتوا انكم تعبتوني؟
نور/ليش ماانتظرتينا نجي وانا اشيلهم عنك بدل ماتتعبين..
ملاك باعتراض/لاانا اللي كنت بشيلهم مو انتي!!
نجود/قعدوا بلا جنان علي!!!
العنود/ابلة وين بنقعد؟
نجود/على الارض..ابيكم تكونون كلكم بحلقة وحدة...
قعدوا البنات يوم قالت لهم ...
وكتبت على السبورة,,,,درس من الحياة,,,
ولفت لهم وهي تشوف الحيرة بعيونها,,,
الجازي/هذا لاهو مطالعة ولاهو ادب..ومااعتقد يكون تعبير..قبل يومين كنا ماخذين موضوع انشائي؟
نجود/هذا اسمه درس من الحياة ..دردشة بيني وبينكم..
ملاك/شلون يعني..
مسكت الصينية اللي كانت فيها دلة القهوة بالفناجين وحطتهم قبالهم وحطت لهم علبة الشوكلاته وقعدت قبالهم على الارض..
نجود/ودي ادردش معكم.. مدام ان احنا بالمنهج ماشين بالسليم...
مروة/وش يعني درس بالحياة؟
نجود/كل وحدة بتقول وش تعلمت من الحياة,,,شنو عطتها الحياة,,,وش تبي هي من الحياة,,كلمة تبي توصلها للحياة؟,,موقف ضايقها بالحياة,,,كل شي بالحياة...
ساد الهدوء بالفصل,,,,
نجود /يالله وحدة تقوم تضيفنا وخلونا نبدي وحنا مروقيين,,
ساد السكون الفصل وهم يناظرون بنجود اللي قاعدة قبالهم بكل بساطة على الارض وماكانها هي نفسها اللي تراجفهم من الخوف,,,,
نجود/شفيكم...تعالي نور وزعي على البنات....
مزنة/عادي ناكل اللحينّ؟
البنات ضحكوا كلهم وابتسمت نجود لهم..
نجود/أي عادي لانها حصة مفتوحة..
ملاك/هههه عادي نجيب ورق عنب عندنا بالدرج..
نجود/ادري شفته وانا اشيل درجك؟
البنات/ههههههههههه
نجود/يالله منهي بتبتدي وبتتكلم..
الجازي/عادي اختار...
نجود/يالله فكرة حلوة..اختاري يالجازي..
الجازي بثقة/اكيد بختار ابلة نجود تتكلم ومين يقدر يبدي قبلها!!!
قام التصفيق بين البنات,,,,
نجود بضحكة/يعني رحت وطي,,,
شما/انتي ابدي اول وبعدها احنا....
نجود/طيب.....شتبوني اقولكم....
مروة/هههه أي شي بالحياة.....
نجود/امممممممممم خلوني ابدي لكم ببيتنا....عندي اخوان اثنين...الفرق بينهم مو كثير يعني بحدود السنتين ونص,,,,الاول واللي هو الكبير عايش بعزلة تامة عن الاهل و
قاطعتها ملاك/مين تقصدين بالاهل؟
نجود بثقة/احنا خواته ,,اخوانه,,امه ابوه..علاقاته فينا محدودة وعابرة ويمكن انه يعتبرها رسمية وبالعيد زين يسلم علينا ويبارك لنا..والثاني مشاءالله عليه الجيران يحبونه قبل اهل البيت من كثر ماهو طيب وحنون وخلوق مع الكل...
نفس التربية اخذوها اثنينهم بنفس البيت وكانوا الى حد ما متشابهين,,لين كبروا وتغير شي بالاول...يمكن انه موقف صار له من الحياة وعلى اساسه غير كل حياته وحياتنا معه؟؟؟
بس بالذمة وللامانة انا معه بتغيره رغم لوم كل اللي حوالينه له؟
نور/ليش؟
نجود/يمكن ان الموقف اللي مر فيه صعب..ويمكن انه تحت ضغط ويمكن انه الموقف صار له بدون قصد منه بس النتيجة جت عكسية؟مانقدر نلوم أي انسان وبسن صغيرة وحتى كبيرة على شي احنا مانعرف ظروفه وملاباسته..كل اسبوع يوم الجمعة نتجمع بعد الاكل ونشرب شاي وقهوة انا وامي وابوي واخواني ..كلهم يكونون بصف وانا بصف ثاني..كلهم ضده وانا معه..لدرجة ان ابوي صار يتضايق مني كل ماانفتحت سيرته ويقولي شكلك بتخطين خطاه!!!بس انا معه وبظل معه لين النهاية؟
مروة/أي بس اللي مافيه خير حق اهله مافيه خير حق الناس؟
نجود/طيب ماقلنا شي...بس هو ماجانا وتكلم وفضفض عن اللي بقلبه...علشان نعرف وش ظروفه ووش اللي غيره مرة وحدة؟يمكن انه استحى يقول ولاحتى ماهو قادر ينطق وماهو مطاوعه لسانه....
بس لازم تضل نيتنا حسب رائي الشخصي ..سليمة وصافية ناحيته لين يتغير ويغير حياته.....................................
أي انا بديت لكم انتوا قولوا.....
شما/ماعندنا شي نقوله..
نجود/ملاك مالك بالعادة تسكتين انتي طول الوقت شغالة بالكلام قولي شي؟
ملاك بهدوء/ماعندي شي اقوله؟
نجود/غريبة انتي حتى اذا ماعندك شي تنطين لي بوسط الطابور تقولين لي شلونك ابلة نجود؟
البنات/هههههههه
ملاك بنفس الهدوء/الحياة مو حلوة..
نجود/لاياشيخة!!!وش الحياة موحلوة؟
ملاك بنرفزة/وش فيها حلو؟كل شي موحلو؟
نجود باعتراض/انا مو معك ابدا!!!بالعكس كل مرحلة بمراحل حياتنا بالحياة حلوة ولها ذكريات وطعم....يمكن ماتحسين فيه اللحين بس خذيها مني انا كل يوم والثاني اكلم صاحبتي وشغلتنا بس نذكر ذيك الايام...ثالث ثانوي بروحه ذكرياته ماتخلص...على النسبة وعلى القلق النفسي اللي نعيشه وبعدها مرحلة اختيار الجامعة والتسجيل والحالة ...هذا كله تتذكرونه بعدين اذا كبرتوا ورحتوا مرحلة ثانية..
مزنة/أي بس بعدنا باولى ثانوي مارحنا ثالث..
نجود/مشاءالله مزنة تكلمت!!بالعادة مااسمع صوتك بحصتي؟
مزنة/أي بس اللحين مو حصة دراسية؟
البنات/هههههههههه
نجود/صحيح منتوا بثالث بس بمرحلة احلى من ثالث بعد..توكم طالعين من فترة مراهقة متوسط وداخلين مرحلة انضج واحلى...وش تسون انتوا بالفصل..
نور/طول يومنا بالكتاب مانشيل عنه عيونا ابدا!!
نجود/ههههه
البنات كلهم ضحكوا بعد ضحكتها..
نجود/انا كنت بعمركم ومريت بنفس المرحلة اللي انتوا مريتوا فيها.....
الجازي/طيب كيف كنتي انتي بها المرحلة؟
نجود/مثلكم تماما.....اعلق على ها الابلة؟واحش بذيك الادمية..وهاذي ماهي لابسة حلو..وهاذي كله معصبة..طبعا كلكم تقولون عني ها الكلام يوميا هاذي شفيها ابلة نجود دايم معصبة وتصارخ علينا!!صح؟
البنات ضحكوا.....
نجود/ضيعتوا علي الحصة وماباقي غير دقايق صغيرة فيها وماقلتوا شي....
نور/اهم شي شفناك تضحكين..
الجازي/أي..
نجود/وتعبتوني وانا اشيل بادراجكم وكراسيكم...
ملاك بتاْثر/ياحرام تعبتي!!طيب ليش ماناديتي انا اشيلهم عنك؟
نجود/كنتوا بالمختبر ياحلوة؟
ملاك/انا ماكنت معهم كنت ...
نجود/ها ..هربانة من الحصة؟
حصة/لامو هربانة بس تغير جو باخر المختبر....
نجود/المهم ماعلينا انا بس حبيت اهمس باذنكم ببعض الكلمات علشان تكون نبراس لكم بالحياة.....وماابي احد يفترض نفسه المقصود او انه المعني بشكل مباشر..لا...انا يمكن اني اقصد الجازي ويمكن اني اقصد ملاك ويمكن اني اقصد الفصل كله بكلامي ويمكن اني مااقصد أي احد ..بس ابيكم تسمعونها مني...دروب الحياة يابنات ماهي مفروشة بالورد دايما...اذا عاصرناها وعشنا فيها بناخذ منها الافراح ونصطدم بالاحزان...لان الحياة سلسلة من الالام والفرح وتتخللها دايما الذكريات,,,
خلوا ايامكم كلها صفحات مشرقة لماضيكم وهذا ماراح يكون الا بالعمل الصالح والاخلاق الكريمة اللي تخلي الناس يذكرونكم بذكرى طيبة... واتمنى انكم دايم تفتحون قلوبكم للي حوالينكم لو صادفكم موقف او مشكلة ماتقدرون تتغلبون عليها علشان يقدر يساعدكم,,,
ويالله كل وحدة تقوم ترجع طاولتها وكرسيها بهدوء قبل لايدق جرس الفسحة,,,
///////////////////////////////////////////////////
بندر/لاتحاولين وتقولين نعسانة مو مسكر كيفي!!
جواهر/طيب اقعد تكلم بروحك وانا بنام وين المشكلة...
بندر/علشان اطلع لك من التلفون واذبحك!!!
جواهر/هههههه طيب منت عارف ان هذا وقت نومي ليش تدق اللحين انا ابي افهم!!
بندر/عناد!!
جواهر/ياسلااااام!!
بندر/بس اخوك اللي يعاند من يشوفني!!برد لك الصاع انتي!!
جواهر/وانا شكو هو يعاندك وانا ابتلش؟؟
بندر/مو انتي راضية بعناده وعلى قلبك مثل الحلاوة....
جواهر/هذا بزر وش تبيني اسوي له؟؟
بندر/يااخي فهميه ان احنا لنا خصوصيتنا!!!
جواهر/لاحقين على خصوصيتنا يابندر كلها كم شهر ونكون مع بعض بنفس البيت وبنفس الغرفة وش تبي بعد!!!
بندر/ياسلااام وانا وش يخليني انتظر ها الكم شهر لين يجون بالله!!!!
جواهر/............
بندر/انا ابي احضنك وابوسك براحتي...مو اقعد انتظر لين يجون ها الكم شهر بعد ياقلبي!!!
جواهر/حبيبي!!مااحب ها الكلام وانت بعيد عني!!
بندر/مو مشكلة اجيك اللحين!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
نورة/لاتكلمني زعلانة منك؟؟
ناصر/هههههههههه
نورة/هذا وانا اختك الصغيرة وابوي موصيك علي!!!
ناصر/يعني تبيني اغش علشان انك اختي؟؟؟
نورة/وش فيها!!!
ناصر/وبعدين انا مالي شغل في لجنة تحكيم هي اللي اشرفت على التحكيم...
نورة/الله واللجنة عاد!!على قولة نجود تريك وخويلد؟؟؟
ناصر/يالله عاد احشمي اصحابي احسن لك ....
نورة/بظل زعلانة منك لو شتسوي...كسرت بخاطري وتعبت نفسيتي...
ناصر/ول ول ول ول منكم يالبنات!!انكسر خاطرك وتعبت نفسيتك مرة وحدة؟
نورة/اجل وش تتوقع ؟
ناصر/خلاص يبى قومي بنطلعك نمشيك شوي وغيري جو خلي اللي انكسر يرجع يلتئم بعد مانقدر على زعلك يانوير يكفي انك على اسم جدتي الله يرحمها..
نورة/بسوي روحي ماسمعت مدام وراي طلعة؟؟؟
ناصر/وينك جيبي خويتك معك مسكينة اخوها مو هنا خلها هي بعد تطلع..
نورة/دقايق واحنا عندك بالسيارة...
////////////////////////////////////////////////////////////نجود/شلونك حبيبي
فهد/انتظر اسمع صوتك علشان اقولك اني عال العال..
نجود/يابعد عمري....
فهد/انتي شلونك...
نجود/بخير......تصدق قبل شوي جتني مكالمة وحيرتني...
فهد/اممممم
نجود/مكلميني مستشفى مغربي ويقولون لي موعدك بكرة الساعة خمس ونص!!!اي موعد أي خرابيط ؟؟؟الغريبة انهم جايبين اسمي بالكامل ورقم جوالي!!!
فهد/وين الغريب؟
نجود/وش اللي وين الغريب؟
فهد/انا مكلم ماخذ لك موعد عندهم؟
نجود/انت!!!ليش؟
فهد/شنو اللي ليش...علشان تسوين فحوصات العملية؟
نجود/أي عملية؟
فهد/الليزر.....بلا عدسات بلا هم ...انا ماخذ لك موعد وبكرة الساعة ثلاث ونص انتي بالمطار حجزت لك تروحين تسوين الفحوصات وتخلصين من المستشفى وترجعين هنا؟
نجود/مشاءالله!!راسم البرنامج على كيفك حضرة جنابك وانا ماادري عن شي؟
فهد/هذا انتي دريتي؟
نجود/ياسلاااام ..!!!اولا انا مستحيل اطب الدمام ومااشوف حبايب قلبي....
فهد/لا ماهي مستحيلة تعرفين ليش؟
نجود/ليش؟
فهد/لاني بكون معك بنفس الرحلة وبكون موجود معك بالمستشفى...وبعدها برجع معك المطار يعني ماراح تروحين هناك؟
نجود/............فهد...
فهد/الموضوع غير قابل للنقاش انا مجهز كل الامور..وبعدين بعد الصلاة تعالي بوريك المخطط بالمزرعة....
//////////////////////////////////////////////////////////مصعب/عمتي شلونك..
نجلاء/هلا مصعب شلونك يمه شلون خواتك وامك..
مصعب/بخير عمتي,,انتوا شلونكم خالي شلون صحته؟
نجلاء/وخالك وش فيه عاد!!مافيه الا العافية لاتشغل بالك,,,
مصعب/وينه؟
نجلاء/والله اليوم مارجع من المكتب اصلا قال عنده جلسة بالمحكمة وشغل كثير لارجع الضهر ولابيرجع الا الليل مرة وحدة؟؟
مصعب/اممممم,,,طيب انتي تبين شي عمتي؟
نجلاء/لا...سلامتك يمه..
مصعب/الله يسلمك...
///////////////////////////////////////////////////////////علي/تبين نطلع نمشي على البحر شوي؟
عبير بدون نفس/لا
علي/طيب تبين نروح أي مجمع نتمشى ونتسوق؟
عبير/لا
علي/طيب وش تبين بالضبط خليني افهم؟
عبير/ابي افهم علي وش يبي؟
علي/وش تقصدين؟
عبير/انت فاهم علي وش اقصد!!تغيرك وراه سالفة؟
علي بعصبية/وانتي مافي شي يعجبك ويرضيك؟اذا اهتميت فيك قلتي وراك سالفة؟واذا طنشت قلتي ماعندك قلب؟وش تبين فهميني؟
عبير/شفت..شفت انك مو متغير لوجه الله وان وراك سالفة؟
علي بصرامة/الضاهر اني عطيتك وجه بزيادة!!!
عبير/يمكن...
علي/............
عبير/ياترى ياعلي هي حبيبتك لمياء سبب تغيرك علي ولا في نية ثانية الله اعلم فيها!!!!!
//////////////////////////////////////////////////
بعد صلاة المغرب في مزرعة فهد...
نجود/يعني بالنهاية ماصار جناح مدامك دخلت عليه مطبخ وغرفتين!!!
فهد/كذا افضل واريح لك..وبعدين بشيل وبحط على غرفة وصالة بس!!!وبعدين افرضي حبيتي تسوين لك شي باي وقت..وانك مااتفقتي معهم وهذا اللي انا متوقعه..ابي يكون لك شي خاص فيك وماتنحكرين بشي معهم؟
نجود/امممممم طيب يوم انك ضفت ها المساحة ذي ...ليش ماتخليها دبلكس...فوق وتحت بيكون شكل المكان احلى وارتب وافضل..
فهد/تبينه دبلكس؟فكرة مو بطالة ابدا...طيب نسويها لعيونك...وش تبين بعد..
دق جواله/هلا مصعب...اي وصلت المزرعة..طيب يالله انا جاي لك؟
نجود/يالله انا ماشية تبي شي حبيبي...
فهد/سلامتك ياروحي ابيك تروحين ترتاحين علشان موعد بكرة طيب,,,
نجود/ان شاءالله ياقلبي انت تامرني امر....بس ممكن قبل لاامشي اطلب منك طلب صغير مررررة!!
فهد/شنو؟
نجود/ممكن تخفف من ها السجاير شوي..معقولة مايهمك خوفنا عليك يافهد؟
كانت بيده سيجارة وقام يناظرها ويناظر نجود...
كملت نجود كلامها/فهد علشاني واللي يسلم عمرك انا عارفة انك صعب تتركه بس خفف منه والله كل ماشفت السيجارة بيدك انذبح!!!لاتفكر بصحتك بس فكر فينا احنا يللي حواليك يافهد انت كل شي بالنسبة لنا معقولة تتخيل كيف وضعنا يصير اذا صار لك شي لاسمح الله!!
فهد رمى السيجارة من يده وداس عليها وابتسمت له وقالت بهمس/ياحليليك اذا جيت تسمع الكلام يافهودي كنك طفل صغير....
ماعلق على كلامها واكتفى بانه يبتسم بينه وبين نفسه بس طبعا مافاتت نجود ها الابتسامة ابدا!!قاموا يمشون للنهاية والتقوا بمصعب,,,,
مصعب بتردد/شلونك نجود؟
نجود/هلا مصعب............وصلني سلامك يوم الخميس...
مصعب/............
نجود/كانت فرصة سعيدة انك شرفتنا؟
مصعب بتنهيدة حارة/انا كل اسبوع اجي عندكم يانجود..
نجود/كل اسبوع؟؟؟؟؟؟؟
مصعب بضعف/اوقف على بابها واتنفس هواها واحط لها وردة على باب البيت وامشي,,
نجود بحدة/مصعب جواهر مرتبطة؟شيلها من بالك؟
مصعب تنهد بضعف وهو قريب يبكي/ها الاسبوع بالذات نويت اشيلها من بالي خلاص!!شفت حبه لها بعيوني؟؟؟؟ماتخيلته يحبها,,,انصدمت,,,حسيت ان خيط الامل اللي كنت راص يدي عليه انقطع!!!!بس لو كان بيدي يانجود صدقيني شلتها من بالي بس والله العظيم مو قادر...مدري ليش احسها..ماهي له ..مدري ليش احس اني ممكن اكون لها حبيب بلحظة من اللحظات..
فهد بحدة وقوة وصرامة/مصعب!!!!!
مصعب ناظر بالارض وقال لنجود بضعف/صدقيني اني متني لها السعادة مع الشخص اللي هي تختاره..بس كل اللي ابيه منك يانجود انك تشيلين الورد اللي بحطه لها كل اسبوع عند باب بيتهم وتقولين لها انها حتى لو كانت لغيري راح اظل جنبها وعايش على هواها..وتعتبرني اخوها وسندها وماتتردد بانها تطلب مني أي شي لو بغت...
//////////////////////////////////////////////////////////في كورنيش الدمام كانت هنوف قاعدة وبمسافة قصيرة قاعد ناصر ونورة بدربي تاخذ لها قهوة,,,,
ناصر/ليش ساكتة وزعلانة؟
هنوف/اتاْمل بالبحر ....
ناصر/ول؟؟البحر بعيد تتاْملينه من هنا؟زرقاء اليمامة؟
هنوف/ههههههه
ناصر/هههه
هنوف/ناصر ممكن اسالك سؤال؟
ناصر/اكيد تفضلي...
هنوف بتردد/ناصر انت تحب؟يعني في حبيبة ساكنة عقلك وبالك؟
ناصر/طبعا في......في بلدي الحبيبة ..المملكة الغالية
هنوف بقهر/بلا حب الوطنية هذا!!!!ابي شخص مو وطن!!!
ناصر/موجودة لاتخافين هذي مقدمة بس....
هنوف/يعني في وحدة؟
ناصر/امي الحبيبية..
هنوف/ناصر وبعدين معك؟
ناصر/ههههههه وش تبيني اقولك يعني!!اني احب بنت؟
هنوف/أي هذا اللي قصدته؟
ناصر/ماصار لي نصيب بالحب وماانكتبت اللحظة اللي بحب فيها...علشان كذا انا مؤمن ان الحب بيجي بعد الزواج لان احنا قادرين نخلقه لاانفسنا,,,,
هنوف/.................
ناصر/طيب وانتي كلمتيه,,صارحتيه؟
هنوف بضعف/لا..
ناصر بجدية/ليش؟
هنوف/مدري.....يمكن خوف من ان تفكيره مايكون فيني!!ولا هروب من نفسي ومافي قدرة على المواجهة..ولا..
نورة/ولاشنو؟
لفوا لها اثنينهم..
ناصر/وين قهوتي...
نورة قعدت جنب هنوف وحطت رجل على رجل/قوم اتعب على نفسك...
ناصر/افا انا اخوك وحبيبك وجايبك امشيك ماتاخذين لي؟
هنوف/ولايهمك يالغالي انا اروح اشتري لك اللحين..
ناصر/سمعتي الناس الفهمانة وش تقول؟
نورة/أي لازم تروحين تشترين له مو جايبينك نمشيك؟
ناصر بتاْنيب/نورة..
هنوف/ههههههه ان شاءالله مفكر اني بزعل منها,,لاحبيبي انا معها واحد ومانزعل من بعض وعارفين بعض زين,,,
ناصر/يعني انا الحشري مابينكم,,,
نورة/تقريبا!!
ناصر/ياربي انا متى بيتغير حالي وبقعد مع ناس عاقلين غيركم؟
هنوف بزعل/وش قصدك احنا مجانين؟
ناصر/هههه مو بس مجانين الا الجنون يتعلم منكم هههههه لاوالله مو هذا قصدي بس ابي اقعد مع غيركم طول يومي معكم ولاعند مشاوير الوالد ولا الوالدة ولاخالتي..ابي اغير شوي من ها الحياة؟
نورة/ومن قال لك لاتغير غير..بس اوعى تتغير!!!
ناصر/عطيني اشرب شوي من قهوتك علشان مااتغير!!
هنوف/هههههههه
نورة/ولا حتى تحلم,,
ناصر سوى روحه يكح ويشارق/كح كح كحك...
نورة/انا لو مااعطيك اللحين مااسلم من عيونك؟؟هاك يبى خذها كلها لاتقعد تناظرني فيها ماابيها!!!!
///////////////////////////////////////////////////////
في الليل..
لبنى/يعطيك ربي الف عافية يالغالي..
عبدالعزيز بتعب/الله يعافيك حبيبتي...
لبنى/شكلك منتهي اليوم..
عبدالعزيز/بس منتهي؟قولي ميت!!
لبنى/يابعد عمري...
عبدالعزيز/لو انتي جنبي ماريحتيني اللحين؟
تنهدت لبنى وقالت له بسرعة/فكرت بالموضوع الامسي اللي قلته لك؟
عبدالعزيز/أي موضوع؟
لبنى/موضوع ان احنا نهرب ونتزوج؟
عبدالعزيز بتانيب/لبنى انا حاط في بالي ترى انك تمزحين ماتتكلمين من جدك؟
لبنى بارتباك/ها..اي امزح بس وش رايك تفكر فيها بجدية ...يعني انا وانت نهرب ونتزوج بالسر ومحد يدري عنا!!
عبدالعزيز/وليش نهرب ونتزوج بالسر؟بنسوي جريمة ياقلبي...الزواج شرع الله ومن يخاف منه عاد!!
تنهدت لبنى/لا انا بس كنت اقول لو..
عبدالعزيز/حتى مجرد التفكير بها الموضوع تضايقني....مدري ليش تحسسني كاني مجرم....الزواج يالبنى لازم يكون بالنور وقدام كل الناس علشان مايحس الانسان بلحظة من اللحظات بالندم والحسرة....
لبنى وهي شاردة/امممم اكيد معك حق.....
عبدالعزيز/أي غيري ها السيرة وقولي لنا شي ثاني..
لبنى/مثل شنو؟
عبدالعزيز/يبى انتوا البنات تخلقون السوالف من تحت الارض ولو ماهي موجودة؟قولي أي شي....
لبنى/امممم بهديك بيتين شعر ممكن؟
عبدالعزيز/وانا اقدر ارفضها عاد!!!اصلا مين قدي وانتي تهديني اياهم...
لبنى/.....انت عندي حاجة غير,,,هاذي مافيها كلام.
عمري وحبي الكبير,,,منت واحد والسلام.
يعني خذ مني ضمان,,,بختصار وبكلمتين,,
انت حاجة بها الزمان....ماتكرر مرتين!!!
عبدالعزيز/يابعد روحي انتي يالغالية والله اني مو قد ها الكلام ابدا!!
لبنى بحب/انت اكبر من ها الكلام ياعمري,,,انت اصلا عجزت الاقي كلام يوفيك حقك ...انت فعلا غير وبتظل غير....وبتظل حبيبي وعمري وشاغل افكاري وقلبي...ولو يموت حبك بقلبي تاْكد اني انمحيت من الدنيا واندفنت بقبري؟؟
//////////////////////////////////////////
ملاك ,,,
طول يومها وهي قاعدة بغرفتها وماطلعت منها من رجعتها من المدرسة,,كانت قاعدة وهي شاردة وسرحانة وتفكر,,,,,
ياترى معقولة ابلة نجود عارفة شي؟طيب هي قالت ماتقصد احد وتبي تتكلم مع الكل؟؟؟طيب......هل اقول لها...لالالالامستحيل لو قلت لها بتحتقرني وبطيح من عيونها؟
هذا سر بموت معه وبيموت معي!!
مقدر اقوله لااحد ابدا!!!
طاحوا دموعها بحرارة على خدودها وهي تفكر بالموضوع اللي شاغلها ومحيرها....ياترى هل بيتغير شي بحياتك ياملاك وبتقدرين تتخلصين من تاْنيب الضمير لو شوي!!!!
ولابتقعدين كذا عايشة بشخصيتين بالعالم وحدة قوية ومايهمها أي شي,,والثانية كلها همووم وتعب وبكي والم!!!!
أي بس ابلة نجود قالت ..فضفضوا علشان ترتاحوا,,,هي بعد كانت اذا واجهتها مشكلة تتكلم مع غيرها..........اي بس اكيد انها ماتعرضت لمشكلة مثل مشكلتك انتي؟؟؟
انتي مو مشكلة طبيعية اللي سويتيها وكل البنات يسوونها!!!ياربي مدري ليش كل ماجاني احساسي بالذنب يكبر ويكبر ويكبر؟؟؟؟؟
كل من ابلة نجود..فتحت الموضوع ومو قادرة اشيله من بالي وافكر بغيره!!!!!
/////////////////////////////////////////////////
نجود تكلم جواهر,,
نجود/طيب انتي وش رايك بها الموضوع ياجواهر؟
جواهر/من أي ناحية تقصدين؟
نجود/حركته اللي سواها...اخذه الموعد علشان العملية؟
جواهر/مدري...فهد غامض ..في شي مو قادرة افهمه فيه...يعني كلامك عنه وعن اسلوبه ومواقفه وتصرفاته...هاذي كلها بجهة واذا صار معك يكون انسان ثاني وكانهم مو نفس الشخص ابدا!!!
نجود/اه من فهد ومن حب فهد....احبه ياجواهر..اموت عليه....
جواهر/كلم مرته؟
نجود/لالسه...
جواهر/لمتى بعد!!!موو جاي يوم الخميس يخطبك؟
نجود/أي ...ليش هو كم بياخذ معها اذا كلمها؟كل اللي بيقوله لها انه بيتزوج وبس!!!
جواهر/واذا سوت له سالفة؟
نجود/بذمتك انتي!!من متى فهد تهمه نجلاء ولاغيرها!!!مدامه حط الشي براسه بيسويه وماعليه من غيره؟
جواهر/الله يوفق مابينكم يابنت الناس....
نجود/صحيح..اليوم شفت مصعب..وكسر خاطري روميو؟
جواهر بلااهتمام/ليش بعد!!
نجود/تتصورين ان جيته ليلة الجمعة ماكانت عادية..كانت مقصودة لك انتي بالذات!!!مصعب كل اسبوع ينزل من الرياض للدمام ويوقف قبال بيتكم ياجواهر..ويحط لك وردة كل اسبوع ويمشي...
جواهر/وانا مالي وماله يابنت!!مو كفاية انه خرب علي لذة الفوز والانتصار..من قلتيلي انه صوته كان الفارق ضيقتي خلقي!!
نجود/والله اليوم شوي واقوله اني مو متمنيتها لبندر وابيها لك بس مسكت حالي!!!
جواهر بعصبية وتاْنيب/نجود!!لاتزعليني منك وش ها الحكي عاد!!!!
نجود/احساسي ولاماتبيني اقوله بعد!!!
جواهر/بندر حبيبي وبيظل حبيبي لااخر العمر,,حتى لو كانت فيه عيوب الدنيا كلها..ماراح افرط فيه ولااتنازل عنه ابدا ابدا يانجود...
نجود/طيب..وانا شقلت عاد!!
جواهر/لاتجيبن لي سيرة مصعب واللي يسلم عمرك....
نجود/طيب سكرنا على سالفة مصعب....اقول قلبي جواهر عندي اتصال من فهد...
جواهر/وطبعا ماتبين تخلينه انتظار فلازم اسكر انا....اشوفك بكرة ان شاءالله..باي
نجود/هههه باي......هلا حبيبي..
فهد/اكيد شاغلة الخط مع جواهر!
نجود/لا...
فهد/غريبة!!مع منو؟
نجود/والله واحد من الشباب يقول غلطان وسالفة جرت سالفة ....
فهد/هذا وهو غلطان سالفة جرت سالفة!!لو كنتوا تعرفون بعض؟
نجود/مانسكر الا الصبح!!
فهد/...............
نجود/وينك؟.
فهد/عيديها...
نجود/شنو؟
فهد/عيديها وقولي منو كان معك على الخط؟
نجود بخبث/معجب.....
فهد/............
نجود/ههههههه
فهد/...........
نجود/خلاص بتنازل وبسحبها...
فهد/ليش؟
نجود بحب/لاني عارفتك بتتضايق وعارف فهد اذا تضايق وش معناته....بياخذ له سيجارة وبيحط حرته فيها صح ولالا؟وانا ماابيك تكثر من ها السجاير ابيك تبتعد عنهم فبضطر اني انسحب..مو قد زعلك ياعمري وضيقتك...
فهد بتهديد/ان سمعتك مرة ثانية تقولين ها الحكي الا علمتك شغلك زين....
نجود بدلع/لاتخوفني....
فهد/قالت معجب قالت..
نجود بثقة/ليش انت ماتتوقع ان في معجبين فيني!!
فهد بضيق/خلاص حبيبي ماابي افكر بها الموضوع يضايقني مجرد التفكير ان غيري يفكر فيك!!!!انا مو قايل لك نامي ارتاحي ولاتجهدين عينك علشان الموعد بكرة؟ليش ماتسمعين اكلام؟
نجود/وانت نسيت انك لازم تنام على صوتي كل ليلة..وانك توك متصل اللحين...كيف بالله انام واخليك سهران!!!!!!
فهد بدون مقدمات/تحبيني يانجود؟
نجود/وانت وش رايك...
فهد/خايف.....من الايام الجاية وش بتكون مخبية لي ولك؟
نجود/حبيبي احنا لبعض ومع بعض وماراح نتخلى عن بعض صح.....طول مااحنا جنب بعض لاتخاف من أي شي....
فهد/بتاخذيني يانجود صح؟ماراح ترفضين ..
نجود/حبيبي شفيك اليوم...انا لك صدقني لك ومابيلمسني غيرك.........وبدت تغني له...احبك واحلف اني لك بربي...
احبك واحلف اني لك بربي...
ولافكرت احب انسان غيرك..ولافكرت احب انسان غيرك...
وعلى ماسار دربك سار دربي...ولافكرت في شرك وخيرك...
تحديت الملا واعلنت حبي...وعمري صار مربوط بمصيرك...
ولاغيرك ملى عيني وقلبي..هواك بغربة احساسي اسيرك...
احبك واحلف اني لك بربي....احبك واحلف اني لك بربي....
فهد تنهد بقوة..
نجود بهمس/تعرف انها دخلت قلبي قبل لاتطلع من قلبك حتى!!!
فهد/بتضيعيني يانجود....مو قادر اصبر اكثر على بعدك...
نجود/بعوضك..بعوضك عن كل اللي راح يافهد صدقني...انت بس عطيني صلاحيات اني اكون مالكة قلبك وتفكيرك....
فهد/انا سلمتك كل شي يانجود كل شي....
///////////////////////////////////////////////////////
في المستشفى....
بغرفة الدكتور....
فهد/خلاص هاذي اخر غرفة؟
الدكتور/أي هنا بتاخذون النتيجة...تعبتوا من التحاليل ..
نجود بتعب/طبعا تعبت !!من غرفة لغرفة؟
الدكتور/هاذي عين يابنتي مولعبة؟تعالوا نشوف النتيجة................انتي ناوية تسوين ليزر...
نجود/أي....
الدكتور/مع الاسف ماتناسبك الليزر....عندك حساسية ومابيمشي الحال....
نجود/..........
فهد/كيف يعني؟
الدكتور/يعني الليزر حساس جدا..ولو ماتعاملنا معه بحذر ممكن يؤدي الى عواقب وخيمة..انا ليش طالب تحليل دم وسالتها اذا كانت عندها حساسية وها الاشياء...في حالات ماكانت تقول لنا انها عندها حساسية بالجلد وبمجرد لامسهم الليزر حدث مالم يحد عقباه!!!الليزر اشعاع بالنهاية وياثر تاثير قوي علشان كذا احنا مايهمنا نسبة النظر بروحها وناخذ الاشياء الجانبية؟
فهد/يعني ماتقدر تسويها......انا بسفرها برى؟
الدكتور ابتسم له/شايف شهادتي اللي معلقة بالغرفة......انا اسمي الدكتور طارق واسال عني وبتسمع اللي ييسرك.....شوف هاذي صورتي مع امير ماليزيا..وهاذي صورتي مع وزير كويتي..وهاذي صورتي مع ..
فهد قاطعه/وانا شسوي مع صورك بالله!!!
الدكتور ماعجبه اسلوب فهد بالمرة/اللي قصدي اقوله لك اني برى انا المسؤل عن تخريج طلاب الجامعات بقسم العيون وتدريبهم..انا حاصل على الزملاة الالمانية والفرنسية.......
نجود/..............
فهد/.....
الدكتور كلم نجود /في طبعا البديل ..في عملية زرعة العدسات..
نجود/زراعة عدسات!!
الدكتور/ماتخفيش ...العملية سهلة جدا واسهل من الليزر حتى..بس بتاخذين بنج ومابتحسين على شي؟
فهد/شلون يعني؟
الدكتور/كل اللي بنحتاجه ان احنا نزرع لك عدسة جديدة تحت عدستك لاتخافين لافي جراحة ولافي خياط ولا أي شي من ها القبيل..والعملية مضمونة جدا واريح من الليزر..لانك بعد العملية بتتعاملين مع العين طبيعي..الليزر في اشياء بتتجنبيها لفترة ويمكن تكون طويلة..يعني مثلا الماء اللي فيه كلور مثل برك السباحة راح تنمنعين عنها لفترة لين تتعود عينك وتاخذ العملية مفعلوها بعكس الزراعة عادي جدا..بمجرد ماتقومين من العملية تتكحلين وتتمكيجين ومافيك الا العافية!
نجود/طيب وتحتاج تنويم؟
الدكتور/لاابدا....كل عين فيها عشر دقايق بس!!!وتقومين اول ماتصحين من البنج....كل اللي يفرق بين العمليتين ان الليزر بدون بنج وان سعرها اقل من الزراعة الزراعة سعرها اغلى علشان العدسات اللي نطلبها....
فهد/السعر ماهو مشكلة...اهم شي نتيجة العملية وضمانها؟
الدكتور/العملية مضمونة مية بالمية وفيكم تروحون تسالون مو شرط تقعدون عندي؟
نجود/لا انا طالبتك بالاسم دكتور طارق...كيف اروح لغيرك؟
الدكتور/لو انتي مستعجلة عندك ثلاثة ايام للتفكير بس..علشان انا يوم الاثنين مسافر...يعني فكري وعطيني خبر لان العمليات هنا تكون يوم الاحد والاثنين...
فهد/بكرة؟
الدكتور/لا بتكون الاسبوع الجاي طبعا....بس علشان نطلب لها العدسات....
///////////////////////////////////////////////////////
في مطار الرياض..
فهد بهمس/حابة نروح المزرعة؟
نجود/لاوالله حاسة نفسي تعبانة وراسي مصدع وابي ارتاح وانام....
فهد/اول خلينا نتعشى؟
نجود بضيق /فهد تكفى مالي خلق شي..تعبانة موت..هاذي بس تحاليل واشعة كيف العملية!!
فهد/من صدقك انتي خايفة من العملية!!ليش طفلة صغيرة؟
نجود/......وبعدين تعال وش فيك كذا على الرجال اكلته بثيابه؟لعلمك هذا افضل دكتور عيون بالعالم العربي والغربي بعد!!
فهد باحتقار/وش تبيني اسوي له يعني!!
نجود/قهرتني وانت تكلمه ؟؟بسفرها برى!!وش قال لك هو عاد!!!
فهد/يالله يالله يالله...فضيها سيرة....خلاص الاثنين الجاي موعدنا....
نجود/معناته بتتاخر خطبتنا؟
فهد/.............
نجود/بعد مايصيرتجي تخطبني يوم الخميس و يوم الاثنين بسوي العملية احسها مدري شلون؟
فهد/يلله اسبوع زيادة مو مشكلة بس انتي طيبي بسرعة عاد ولاتماطلين!!!
/////////////////////////////////////////////////
في كلية البنات بالدمام...
لبنى كانت قاعدة وهي سرحانة..
هيا/ياناس..ياعالم..
لبنى/.........
هيا/الو.....
لبنى/.......
هيا/اخذت شوية موية وكبتهم على وجه لبنى اللي انتبهت واخيرا..
هيا بقهر/وين سرحتي حضرتك؟
لبنى ابتسمت/ولا بمكان؟
هيا/صدقتك عاد!!!من زمان وانا اكلمك...
لبنى/ماسمعتك والله..
هيا/لانك ماكنتي معاي...
لبنى بجدية/هيا...في شي يشغل افكارك...
هيا/مثل شنو؟
لبنى/يعني فكرتي يوم بالزواج ..وانك تاسسين عيلة ..وها السوالف يعني..
هيا/..........
لبنى/وين سرحتي؟
هيا تنهدت/وش احلى من ان البنت تحب وتنحب يالبنى...اكيد مافي؟
لبنى/ها في شي في البال؟
هيا/تعرفين رائد ولد خالي.......
لبنى بخبث/اللي محيرينكم لبعض من الصغر ؟
هيا/أي.....دايم افكر فيه وفي حياتي معه كيف بتكون....
لبنى/كلمتوا بعض؟
هيا/لا طبعا مستحيل اسويها؟
لبنى/ليش؟
هيا/شبابنا متخلفين جدا!!!اذا الوحدة كلمته قبل قعد يتسلى معها ووقت الجد يقول هاذي ماتنفع تكون ام عيالي بالمستقبل مثل ماكلمتني اكيد مكلمة غيري!!!خلينا كذا احسن؟
لبنى/مو كلهم عندهم ها النظرية؟لاتعممين؟
هيا/بس معظمهم...وش اللي يحدني اتعرف عليه..مصيره لي ومصيري له....بكرة بناخذ بعض وبنتعرف على بعض عدل...ومدامه مافكر هو يكلمني انا مستحيل اتخذ ها الخطوة؟
لبنى/اممممممم
هيا/ليش انتي في شي في بالك؟
لبنى بارتباك/من وين ياحسرة!!انا من الكلية للبيت ومن البيت للكلية وانتي معي طول الوقت !!
هيا/على التلفون!!
لبنى/لالالا...ماكو شي....قالتها وهي متحسرة...
//////////////////////////////////////////////////////
في بيت الفارس...
فهد/ومتى حددتوا الملكة ان شاءالله؟
ابو مشاري/المكة بتكون ليلة الجمعة والعرس ان شاءالله ثاني يوم العيد ....
فهد/الله يبارك لهم....
ابو مشاري بهمس/انت..بعدك حاط الفكرة في بالك ياخوي!
فهد بقوة/أي....
ابو مشاري/وكلمت ام العيال؟
فهد/بقول لها...
ابو مشاري/طيب واذا عارضت؟
فهد/مالها حق تعارض؟هي مالها شي عندي..
ابو مشاري/أي بس لاتنسى ياخوي هاذي بنت عمتك واخوها ماخذ احتك....
فهد/اخوها عاقل مو مثلها.....
ابو مشاري/تظل ام عيالك ياخوي....ومالازم تفرط فيها بسهولة....
//////////////////////////////////////////////////////
بشقة مشاري..
كان قاعد على سريره وجنبه لمياء وهو محوطها بيدينه ومريم نايمة عليهم..
مشاري بهمس/ياحليلها وهي نايمة...
لمياء بهمس/ولاهي راضية تطول وتكبر.. قزم,,,
مشاري/بالعكس شكلها يجنن خليها كذا على طول,,
لمياء/مشاري...
مشاري/نعم ياعمري...
لمياء/احيانا....تجيني حالات مانقدر نت
مشاري/لاتكملين..عارف وش بتقولين.....الفترة راحت وعدت وان شاءالله ماتتكرر بينا مرة ثانية؟
لمياء/ان شاءالله حبيبي....بس بعد ابيك تتحملني شوي..
مشاري حط يده بشعرها وقام يلعب فيه/انا معك وجنبك دايما ياقلبي..وتاكدي اني راح احتويك دايما واردك لعقلك وبيتك ولي...سامعتني يالمياء..ماراح افرط فيك ابدا...
لمياء/عسى الله لايحرمني من حنانك يالغالي...
/////////////////////////////////////////////////////
ملاك/ها اليومين مني على بعضك.
نجود/أي تعبانة شوي..
ملاك بخوف/سلامتك...ياجعل التعب فيني ولافيك؟
نجود/اسم اللع عليك ليش تقولين كذا؟
ملاك/علشان اشيل تعبك....
نجود/اهتمي بدروسك وبمدرستك وصيري خوش بنت وانتي تكونين شلتي تعبي!
ملاك/صرت خوش بنية...
نجود/بعد اللحين نص خوش بنية باقي نص...
ملاك/طيب وش ماتبين بيصير..تدرين اني ماابي بكرة يجي؟
نجود/ليش؟
ملاك/بمجرد يجي يوم الثلاثاء احس بالكابة لانك يوم الاربعاء تروحين الدمام وتتركين فراغ كبير بالرياض؟
نجود/ههههه طيب انا اقعد هنا وانا قلبي هناك معاهم؟
ملاك/لهدرجة تحبين اهلك؟
نجود/ومن مايحب اهله!!مو هذولا اللي جابوني وربوني وكبروني وخلوني اكون انا....شلون مااحبهم وانا عايشة عمري كله معهم!
ملاك/مو لازم اكون عايشة معهم علشان احبهم!!
نجود/صح مو شرط..بس وش اللي بيخليني اكرههم؟
ملاك/ودي اشوف اهلك واشوف الناس اللي تحبينهم!!!
نجود/انتي ماتحبين اهلك؟
ملاك لفت بالمضوع/وش فيك تعبانة؟
نجود/بسوي عملية..
ملاك بخوف/اسم الله عليك ؟؟وش فيك؟
نجود/بعيني...ليزر..
ملاك/اه.....خوي سواها قبل بالمغربي..
نجود/أي انا بعد بسويها بالمغربي.....
ملاك/متى بتسوينها؟
نجود/يوم الاثنين؟
ملاك/يعني ماراح تداومين؟
نجود/بداوم السبت بس!!وبرجع لكم السبت اللي بعده ان شاءالله..
ملاك/ماتشوفين شر يالغالية......
نجود/أي عاد ماابيها نشرة وعند كل البنات خبر اني بسوي عملية؟
ملاك بزعل/افا عليك انا كذا!!!!
/////////////////////////////////////////////////////
نورة/وش باقي بعد ماجهزت انا!!
ام ناصر/اللحين باقي يومين على الشاليه تجهزين اغراضك من اليوم ليش؟
نورة/احسن....علشان احط كل شي....اي باقي كورة..
ناصر/وبطيخة بعد..
نورة/لاتسخر...
ناصر/انا ادري عنك تقولين باقي كورة؟بنات انتوا ولاتماسيح!!!
نورة/ سحالي؟؟؟
ناصر/هههاااي....
نورة/عساك ماتضحك غيرها
ام ناصر/اسم الله على وليدي انتي ولاهو؟
ناصر بفخر/سمعتي؟
نورة باعتراض/ يعني ترضين علي وماترضين عليه!!!
ام ناصر/انتي عندي غيرك هو ماعندي غيره عسى ربي يخليه ويحميه؟
نورة/زين لكن....اذا مااعلم ابوي عليكم مااطلع نورة بنت ابوي؟
ام ناصر/سبحان الله ماغلط ابوك يوم يسميك نورة على اسم امه نفس الشيانة؟
ناصر/ههههههه يمه انتي ماتحبين جدتي!
ام ناصر/وي لاتذكرني فيها الله يرحمها ماماتت الا يوم طلعت الشيب براسي!!
نورة وناصر/ههههههههه
ام ناصر/شغلتها بس تسوي حروب بيني وبين خالتكم ام علي.....
نورة/ومن اللي كان ينتصر؟
ام ناصر/طبعا هي ..تقدر علينا وعلى ابوكم بعد!!
نورة/يعني قوية جدتي...خسارة ماشفتها
؟
//////////////////////////////////////////////////////
فهد/ليش سهرانة ومانمتي؟
نجود/وش ها العيارة يافهد لازم اقولك اني مقدر انام بدون مااسمع صوتك يعني؟
فهد/وش يصير اذا قلتيها؟
نجود/مايصير شي......قالت لي منال اليوم عن ملكتها ...
فهد/أي.....
نجود/حتى عزمتني وقالت انها بتكون بسيطة ومختصرة بس اني اعز عليها ولازم اجي؟
فهد/بتجين؟
نجود/لا طبعا بنكون بالشاليه....نجلاء بتروح؟
فهد/اكيد بتروح السالفة فيها لبس وكوافير وكشخة...
نجود/مو على اساس انها ماتبي تدخل بيت اخوك؟
فهد/ماراح تكون في بيت اخوي...بتكون بمزرعة اهل المعرس.....
نجود/اه علشان كذا....
فهد/أي ماعلينا....بتوحشيني ..
نجود/تعال معنا الشاليه راح تنبسط كثير..
فهد/جد!!وباي صفة اجي ان شاءالله؟
نجود/اممم حبيب نجود...
فهد/كلكم بنات انا وش يقعدني بينكم؟
نجود/يكفيني املي عيني منك وتملي عينك مني...صح ولاانا غلطانة؟
فهد/ليش قاعدة تطول السالفة يانجود وقاعدين نبتعد كل مااقتربنا!!
نجود/هانت..صدقني هانت...
/////////////////////////////////////////////////////////
ليلة الخميس...
ابوعلي/وين نجود مو المفروض انها نزلت؟
ام ناصر/طلعت مع جواهر...
ناصر/راحت المستشفى..
ابو علي/ليش؟
ناصر/تقول بتسوي فحوصات علشان عملية الليزر اللي ناوية تسويها؟
ابوعلي/وين راحت؟
ام ناصر/مغربي..
ابوعلي/قوم دق عليها شوفها شسوت؟
نصار/ان شاءالله......
طلع جواله ودق لنجود وقالت له انها جاية بالطريق....
بعد دقايق دخلت نجود وسلمت....
نجود/السلام عليكم...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
ابوعلي/من وين جاية؟
نجود/من المستشفى....
ابو علي/وش سويتي؟
نجود/سويت الفحوصات والعملية يوم الاثنين..
ام ناصر/هذا!!
نجود/أي..
ام ناصر/وبيعطونك اجازة قبل؟
نجود/بيعوني ويم الثلاثاء والاربعاء بس انا راح اخذ اضطراري الاحد والاثنين....
ابو علي/وبكم بيسونها لك....
نجود/وليش تسال؟
ابوعلي/حلوة ذي ليش اسال مو ابوك؟
نجود/باحدعشر الف..
ناصر/هاذي ليزر؟مو الليزر بستة الاف ومع المواعيد والقطرات تكمل سبعة؟
نجود/لا انا بزرع عدسات ماناسبتني الليزر...
ابوعلي/يعني باثنعشر الف.مع المواعيد...
نجود/أي...دفعت لهم اللحين ستة ويوم العملية اكمل الباقي....
ابوعلي/بعدين تعالي الغرفة وبعطيك البطاقة سحبي منها المبلغ..
نجود/لايبى ماابي....انا دفعتها(قصدك فهد يانجود)
ابوعلي بصرامة/لا خلي فلوسك وراتبك لك انا المسؤل عنك لين تتزوجين؟
نجود/أي بس انا اشتغل يبى..
ابوعلي/الله وها المعاش اللي تاخذينه كله بكله خمسة الاف؟
نجود/ولو..بدفعها انا...
ابوعلي/لا..
ام ناصر/والله لو انتي من ها الناس كان كل ماعندك حطيتيه من اشتغلتي واخذتي لك ارض نفعتي حالك فيها ولا شي يدوم لك مو تجمعينها وتصرفينها لي في زارا والسواني انتي وصاحبتك!!
نجود/وي فتحنا موال ام ناصر....يمه ماعندكم شي يناكل؟
ناصر/احسن سؤال سالتيه؟
ام ناصر/مسوية لكم مكرونة...احط العشى يابو علي؟
ابوعلي/تعشوا انتوا انا العصر ماكل لي خبز عربي مع قشطة الحمد الله وشبعت...
نجود/نورة قومي جهزي العشى بقوم ابدل....
ابوعلي/اللحين احنا بكرة معكم بالشاليه ياناصر ولالا؟
ناصر/اسالهم هم يبى انا علي حجزته وبقعد معهم للنهاية ..
نجود/لامانبي رجال حتى اللي عندهم واسطة؟
ابوعلي/افا...حتى اللي عنده مرتين وثلاث بنات!!!
ناصر/ههههههه مااتوقع تنفعك واسطتك يبى لازوجاتك يبونك ولابناتك بعد!!
ام ناصر/احنا طالعين نغير جو عنكم بعد ليش تجي معنا!!
ابوعلي/الله يرحمك يايمه ماتجين وتشوفين ؟
ناصر ونورة/ههههههههه
نجود/شا السالفة ليش تضحكون ؟
ناصر/امي قبل يومين كانت تحكي لنا عن جدتي نورة ام ابوي وش كانت تسوي لها وشقد تعبت معها واللحين ابوي ذكرها فضحكنا!!
ابو علي/وش قايلة للعيال عن امي ياام ناصر؟
ام ناصر/كل خير..وهي تنطرى بغير الخير اصلا!!
نورة/ههه ويلي ويلي ويلي بطني يعورني خلاص لاتضحكوني...
ابو علي/اللحين انتوا كيف تروحون بدونا انا ابي افهم؟
ناصر/هذا طلب جواهر هي اللي فازت وانا ملزوم اخذ كلامها بجدية..
ام ناصر/زين ماسوت..
نورة/أي بس اهم شي مايجي بندر؟؟؟يعني القرار يمشي على الكل؟
////////////////////////////////////////////////////////
في شقة علي...
عبير/ماقلت لي اللحين مرخوصة اروح معهم ولا فيها اشكالية؟
علي سكر لاب توبه وقال باهتمام/واحنا ليش مانروح؟
عبير/انا مالي شغل ولاادري عن شي ..هذا طلب جواهر وكل البنات موافقينها....
علي/ومتى بتروحون ومتى بتردون؟
عبير/بيطلعون سبعة ونص واتوقع يرجعون على الثنتين...
علي/اممممم ومن بيظل هناك...معكم!!
عبير/والله مدري...يمكن انه ناصر ومااتوقع بندر مابيجي اصلا!!
علي/الا بيروح هو قال لي.....
عبير/أي بس هم قايلين مايبونه..
علي/ماعنده مشكلة بندر يمشيها....طيب والجمعة؟
عبير/بنروح مجمع الضهران؟
علي/وحتى بالمجمع ممنوع اني اروح معكم!!!
عبير/........
علي/..........
عبير/........
علي/طيب ماتبين تاخذين لك شي؟
عبير/يعني موافق اروح؟
علي/أي روحي وانبسطي...
عبير/شكرا......
وقفت بتمشي واول مالفت مسك يدها ولفها لصوبه وهو عيونه بعيدة عن عيونها..
علي/وتذ كري اني بظل سهران ومنتظرك لين تجين!!!
سحبت يدها ببرود ومشت عنه وتنهد بقوة.....عبير ماهي متقبلته..يمكن كان الوضع بينهم بذاك الشكل مريحها اكثر..لهدرجة ماهو باين عليه التغير ولالسه شاكة في تصرفاته معها!!!لازم يغير كل شي فيه..حياته واسلوبه وكلامه وكل صغيرة وكبيرة ويبتدي من جديد,,,,
/////////////////////////////////////////////////////
جواهر/تكفى قوم نروح التميمي باخذ لي تسالي لبكرة؟
بندر انسدح جنبها/تعبان ..توني جاي من جدة وانتي تبين التميمي؟
جواهر بقهر/تعبان روح بيتكم لاتنسدح لي هنا!!!
محمد/سمعت!!
بندر/اقول تكفى انت اسكت....قولي غيرتي رايك وتبيني بكرة اجي معك؟
جواهر/لا..
بندر/ليش؟
جواهر/لان البنات مابياخذون راحتهم يابندر وبيزعلون عليّ؟
بندر/قلعتهم كلهم....يابنت الناس بناخذ لنا مجلس مفصول انا وانتي ولنا بركة خاصة ولالنا فيهم ولالهم فينا!!!
محمد/لا..
جواهر/بندر انا طالعة مع البنات ابي انبسط معهم...
بندر بزعل/يعني ماتنبسطين معي؟
جواهر/حبيبي لاتفهمها كذا !!
بندر باستعطاف/قولي تم تكفين ودي نقضي اليوم هناك انا وانتي!!
جواهر/...............
محمد/لا..
بندر بضيق/اووووهوا علينا؟انت من امرك تتكلم؟
محمد/انا احكي بلسان اختي؟
بندر/اسكت واللي يعافيك...ها حبي شقلتي؟
جواهر/بندر لاتحرجني.....
محمد/قالت لك لا...انت ماتسمع من كلمة وحدة؟
بندر/قولي شي لااقوم اكوفن اخوك؟
جواهر/مدري اشوف بعدين بس قوم وصلني التميمي اللحين؟
بندر حس ان في امل اعتدل بقعدته/ابشري على ها الخشم والله لو تبين القمر مو بس التميمي واخذي راحتك بالتفكير ترى عندنا وقت..
محمد/توك تعبان وبتنام.......
بندر/وانت وش عليك ان شاءالله بوصل مرتي تاخذ لها اغراض انت شكو؟
محمد وقف/انا اخوها ولازم اروح معها...بس بدل ثيابي وبجي امانة جواهر لاتمشين عني!!!
طلع بسرعة وبندر تنفس الصعداء وهو عيونه بجواهر اللي ماراحت عليها نظراته وحركاته وابتسمت له بدلع..
تقرب منها بسرعة وصاروا قبال بعض حيييييييل..
بندر بهمس/مابغينا..
جواهر/لاتصير متهور ترى عادي تشوفه بوجهك باي لحظة؟
بندر/اذا قعدنا بكرة بالشاليه مع بعض بعلمك وشلون تخلينه يقعد معنا مرة ثانية؟
جواهر مسوية خايفة وهي يدها تلعب بياقة ثوبه/شتبيني اسوي يعني!!اخوي ومتعلق فيني وانت تعرف ها الشي ..وبعدين كلها كم يوم ونروح شقتنا ويتسكر علينا باب واحد .....
بندر تقرب منها اكثر وباسها بنعومة/وانا موقادر انتظر اكثر...احبك...
صار يبوسهابنعومة وهدوء بكل مكان بوجهها..بخدودها وبين عيونها وعلى عيونها وعلى شفايفها وهي مثل الطفلة بين يديه لاقادرة تمانعه ومرتاحة معه..بس اللحظات الحلوة والرومنسية ماتدوم طويلا في ظل وجود محمد اللي قطع عليهم الجو..
محمد/انت وش تسوي في اختي بالله!!!
بندر بقهر/اتشهد على عمري وعمرها!!!!!!
///////////////////////////////////////////////
نجود تكلم جواهر وهي ترتب اغراضها,,
نجود/ليش وين بتروحين..
جواهر/التميمي....ها تجين؟
نجود/لا مااتوقع متكسرة مووت...وبعدين مارتبت اغراضي حق بكرة....واشيائي كلها معفوسة فوق تحت انتي تعرفين تاخذين اللي ابيه..
جواهر/طيب لو ذكرتي شي دقي علي..
نجود/انتي وينك اللحين؟
جواهر/خلاص رايحة السيارة؟
نجود/طلعتي من الباب يعني؟؟
جواهر/هذا انا طالعة..
نجود/جواهر.....في وردة عند بابكم ولامافي؟
جواهر صارت تناظر بباب البيت الخارجي ولفتت انتباهها وردة على جنب وقريب من العمود اللي عند باب بيتهم..
جواهر بهدوء/في....
نجود بفرح/صدق!!!!طيب شيليها؟
جواهر بهدوء/وش اسوي فيها؟
نجود/والناس وش تسوي بالورد؟
جواهر/اذا تبينها بجيبها لك واذا ماتبينها بتركها مكانها!!
نجود/وانا شسوي فيها الوردة لك انتي مو لي انا!!!!
جواهر/وانا مابي ورد من احد..حتى لو اهداني بندر كل شوك العالم بكون راضية فيه ومابختار غيره لو فرش لي العالم كله ورد وريحان!!!!!
////////////////////////////////////////////////////////// يوم الخميس من الصبح وبعد الصلاة البنات لبسوا عبيهم وتجهزوا كلهم في بيت ابوعلي...
ام بندر/الله يهداكم بس ..باقي ساعتين على روحتنا ليش مقومينا وملبسينا عبينا من اللحين بس؟
لبنى بحماس/وش فيها اذا قدمنا بدل مانروح سبع ونص نروح خمس ونص؟؟؟
نجود وهي لسه ماصحصحت تمام/المشكلة مو فينا المشكلة بللي راح يوصلنا منو؟
جواهر/صاحب العزيمة..نويصر...
نورة /بسابع نومة...عجزت وانا اصحيه مو راضي يقول لسه بدري....
هنوف/مو على كيفه لسه بدري..هو خل يقوم ويتحمم ويفطر ويشوف كم صارت الساعة....
مضاوي/الجو بارد.....
هيا/هذا المطلوب ..ليش تبين يكون مووت حر...
مضاوي/حرام عليك بنجمد واحنا نسبح بالبركة..
هنوف/بس تدخلين المويه وتلعبين فيها شوي بتتعودين عليها ومابتحسين ببرودتها..
جواهر/ههههه ويوم ثاني انفلونزا شديدة هههههه
لبنى/وينه نويصر خلوني اقعده,لكم,,
ام ناصر/لاياماما خلي ولدي بعيد عنكم انتوا مجانين...
هههههههههههههه
جواهر/ترى بندر صاحي وينتظر منكم اشارة علشان يحرك..
نجود باعتراض/لامانبيه لايتعب حاله خله ينام ويصبح على الف خير..
ام بندر/هههههه مسكين ولدي هذا جزات خيره بيوصلكم ههههه
هنوف/هو لو لنا يايمه ماقلنا شي بس مو لنا!!!!
ام جواهر/لاتصيرين انتي بعد عليه وليدي بندر مو كافي محمد موتاركه بحاله ومطفشه بعيشته....كل ماقلت له يايمه عيب هذا زوج اختك لايزعل منك ولايتضايق من تصرفاتك خلهم بروحهم قال لا..انا اخوها ومحرم عليها ومااتركها بروحها لو شيصير...
نجود/احسن زين يسوي فيه......
////////////////////////////////////////////////////
بعد صلاة الضهر في بيت الفارس...
نزل فهد الصالة وماكانت غير سارة قاعدة تتفرج على التلفزيون,,
جلس جنبها...
فهد/مشاءالله سارونة هنا..
سارة/اهلين بابا...
فهد/وش تسوين..
سارة/اتفرج على التلفزيون...
فهد/ليش وين امك؟
سارة/امي الليلة حفلة وجمعة حريم وين بتكون يعني؟؟؟جايبة الكوافيرة ومرابطة معها....
فهد/طيب وين اختك لمى؟
سارة/جالسة تتفرج عليهم وش يسون...
فهد/وفيصل..
سارة/في بيت عمي واذا نزلت امي وماشافته بتذبحه لانها قايلة له لايروح هناك وماسمع كلامها؟
فهد/وليش ماتبيه يروح هناك....
سارة/ماتعرف امي بعد......على الموقف اللي صار
فهد/ليش انتي ماقلتي لها انك رحتي تسامحتي من خالتك ام مشاري؟
سارة/لا
فهد/ليش؟؟
سارة/امي وعارفتها بتقعد تقول وتهذر بلا فايدة؟
فهد/سارة عيب يابابا..
سارة/خلينا نتكلم بصراحة امي ماتحب بيت عمي كلهم وماتبينا نتقرب منهم وتبي اقل موقف علشان تمسكه عليهم انا اعرفها واعرف حركاتها اكثر منك انت ماتكون قاعد معنا وماتشوف كيف تناظرهم رغم انهم ماضروها....حتى انا ماتبيني اقعد مع مي ومروة مثل قبل...رغم اني احس انهم ..عادي معي يعني ....
نجلاء دخلت/سارة!!انتي لسه جالسة هنا وماتحركتي؟
سارة/وين تبيني اروح؟قلت لك مكياج ماابي احط وشعري ماابي اسوي فيه شي؟
فهد/مكياج شنو بعد!!بعدك صغيرة عليه؟
نجلاء/أي صغيرة انت بعد يافهد!!!اللي اصغر منها ماتعرفهم من كثر الالوان اللي بوجيهم هي تقول عنها صغيرة؟؟؟
سارة/قلت لك مو حاطة ولاتناقشيني ولاابي شي بشعري بخليه كذا ...وبلبس الثوب اللي كانت شاريته لي رحاب بنت عمي بعيد ميلادي!!!
نجلاء بتاْفف/ووجعتين!!انتي ليش تعاندين؟؟
سارة بعصبية/يمه كلهم بيلبسون اشياء ناعمة وبسيطة اقوم انا البس ثوب سهرة ومايناسبني بعد !!ولاهو عاجبني!!!
فهد بتاْنيب/سارة تكلمي مع امك بهدوء يابابا...
سارة/.......
نجلاء/الثوب اللي جابته مو بس بسيط الا مافيه شي!!لاحبيبتي انا ماابي اقعد اليوم وسط الحريم ويقولون وش ملبسة بنتها؟
سارة/ماراح يقولون الثوب ماركة واللي يفهم بالماركات بيسكت!!وبعدين انتي دايم تقولين قدام صاحباتك ان انتي ماتحبين التكلف في اللبس ابدا وتحبين الاشياء الفخمة ببساطتها خلاص!!!
فهد/خليها تلبس اللي يريحها؟
نجلاء/أي بس هذولا غير هذولا واصلين فوق..
سارة قامت/مو شغلي انا بسوي اللي يعجبني بالنهاية...
////////////////////////////////////////////////////////
في الشاليه..
كانوا الحريم باسطين لهم بساط وقاعدين يسولفون عند الاشجار ودلالهم معهم وهم مرتاحين لاطبخ ولاعيال ولاازواج ولاوجع راس!!!
والبنات كلهم بالبركة ,,,,,
لبنى/تصدقون ودي اسوي حركة نذالة؟؟
هنوف/في منو؟
نورة/ترانا حاضرين للمساعدة؟
جواهر/قلبي محسسني اني انا اللي بكون الضحية؟
لبنى/هههه وش عرفك اني بسويها فيك؟
جواهر بستعطاف/لاتكفين واللي يسلم عمرك...
البنات/ههههههه
مضاوي/يالله لاتسوون شي في مرة اخوي ترى ماارضى عليها؟
هيا/الله واكبر على مرة اخوك؟
جواهر بمرح/نطقت حبيبة قلبي!!ياهيا ارحميني شوي من ها الحب تكفين تراني بموت!!
هنوف/هههههه
هيا بعصبية/لاتعليق!!
نجود/يالله لاتقلبونها لنا معركة دامية !!!!
عبير/ابي بوظة مثلجة مثلك نورة عطيني؟
نورة/مايصلح للمتزوجين بس البنات الصغار؟
جواهر/ههههه العن شكلك ..
هنوف/وهي الصادقة كل شي تبون منه مايصلح لكم؟
نجود/لبنوا ووجعتين سويتي ورق العنب ولاماسويتي؟؟تعرفيني مااكل الا حقك من البيت ...
لبنى/هو بصراحة انا سويته بس خليني اسال امي هل جابته معها ولا نسته!!
نجود/في ناس واعديني يشترون لي ورق عنب يقولون معاهم بالقطيف ناس مدحوا لهم مطعم اسمه الساحل يسوي ورق عنب شي..ومن زمان واحنا ننتظر ولاوصل ها الورق العنب؟
جواهر ميتة ضحك/شكلهم ها الناس انا هههههههه
نجود/زين اللي عرفتي؟من متى وانتي واعدتني؟؟
جواهر/خلاص بكرة اخذ بندر وننزل القطيف واشتري لك من عيوني؟
هنوف/مو من عيونك ياحظي تبيه من مطعم الساحل؟؟؟؟؟؟؟
جواهر/اقول واللي يعافيك استهبلي بعيد عني؟
هنوف/استهبل ولا اهبل فيك هههههه
جواهر/لاحول لزقت وش يباعدها اللحين؟
هنوف/ههههههههههههههههه
////////////////////////////////////////////////////////
على المغرب كانوا بيت الفارس متجهين للمزرعة اهل المعرس وبسيارة بندر كان طول الوقت ساكت وشارد وماغير فوزية اللي حاسة فيه وبهمه ولاهي قادرة تتفاهم معه لانه معند ومو راضي يتقبل أي شي....
كان السكون مالي السيارة ومافي غير سوالف ام مصعب اللي كانت جنبه ولفتاتها عن الليلة وش راح يصير فيها وماالى ذلك,,
الجازي/وش فيكم قاعدين بجو عزا رغم ان الليلة عرس؟؟؟؟
ام مصعب/حط لنا شي يامصعب يغير جونا عاد!!
وقبل لايتحرك قامت هي تغير بمحطات الاذاعة وماعجبها شي وشافت الشريط اللي كان يسمع فيه قبل لايركبون ودخلته وعرضته ولف مصعب وجهه للجهة الثانية علشان لايشوف فوزية ونظراتها اللي بتلومه من مراياته,,
كانت اغنية حسين الجسمي...
بلغ حبيبيك وقله باخذك منه..
هذا هو الحل ومالي أي حل ثاني,,,
مااقدر اقعد واشوفك بس واستنى,,
كل يوم عنك بعيد يزود جناني,,,
من يوم شفتك وانا في داخلي ونة,,
ولعت قلبي ترى..وشبيت وجداني...
قله ترى اموت لو ماتبتعد عنه..
لازم انا اهواك ولازم انت تهواني...
ياليت قلبي عرفك من صغر سنه..
والله لااحبك واضمك بين وجداني..
حبيب قلبي منعت القلب لكنه..
يبغيك انت ومايبغي احد ثاني!!!
فوزية بحدة/يمه غيريها ماهي حلوة ها الاغنية ابدا!!
الجازي/ باالعكس روووعة تحسينها تعبر عن تجربة محزنة للغاية!!
تنهد مصعب وماعلق بشي..
ام مصعب/لولا الاذواق لكسدت السلع!!!!نغيره لاتقومونها حرب ثنتينكم!!
الجازي/عادي ولاحرب ولاهم يحزنون مجرد اختلاف بوجهات النظر؟
ام مصعب/انت وش تبي يامصعب اخبار ولااغاني ولابرامج ولاشنو؟
الجازي/ههههههه مصعب يبي اغنية البراقع!!تذكر قبل فترة بالرايحة وبالجاية حاط لنا ها الاغنية!!!
اكتفى مصعب بانه يبتسم لها رغم الحزن اللي ساكن بقلبه....
فوزية/يمه تتوقعين عمتي نجلاء تجي ولالا؟
ام مصعب/وبدون أي شك طبعا!!!تلاقينها اول الواصلين؟
مصعب باهتمام/أي بس مو من بعد سالفة نجود وسارة ماطبت بيت عمي ولاكلمتهم!!!
ام مصعب/اولا خالك فهد ماراح يتركها بحالها لو ماراحت وبيلزم عليها تروح لانه يحب بيت خالك بومشاري ويعزهم حييل ومايرضى على زعل ام مشاري!!وبعدين عمتك نجلاء ماتفوت عليها عزايم وجمعات من ها النوع بتشوفها قاعدة وكان البنت اللي مناسبينها بنتها هاذي تموت على الناس اللي فوق اسالني عنها عاشرتها بملكة رحاب وشفتها شلون مافارقت رحاب دقيقة وحدة علشان اهل زوجها!!!!
الجازي/خسارة بنفتقد رحاب الليلة؟
مصعب/طيب ليش مااجلوا الموضوع لبعد ماتقوم رحاب بالسلامة؟
ام مصعب/علشان يمديهم يايمه ماعندهم غير شهر رمضان بس وبعدها بيتزوجزن وبيسافرون..
فوزية بحزن/بتوحشني منال كثيير ...
الجازي/في اختراع اسمه جوال!!وفي اختراع اسمه ماسنجر...
مصعب/سمعتي!!
فوزية/ولو مايعوضون تظل مفتقد وجود الشخص بجنبك..يعني بذمتكم اللحين احنا مو مفتقدين ابوي رغم ان احنا بكل وقت نكلمه!!!!بس يظل وجود الشخص اللي تحبه جنبك يعطك امان اكثر...
سكتوا كلهم وماعلقوا بشي لانهم كلهم كانوا يفكرون بنفس الشخص بها الوقت وبغيابها عنهم....ابو مصعب...اللي كلهم يفتقدون وجوده,,,,
//////////////////////////////////////////////////////
طلعوا من البركة وقاموا يتمشون لين وصلوا للمراجيح وقعدت جواهر بوحدة ونجود بالثانية وكانوا قبال الحريم....
لبنى/ياام بندر جبتي معك ورق العنب؟
ام بندر/اللحين منهي الام ومنهي البنت انا ابي اعرف؟
لبنى/انتي الام وانا البنت بس على فكرة سؤالك خارج عن الموضوع؟
البنات/ههههههه
ام بندر/يعني انا ماشفت مثل بنات ها الزمن ؟؟انتي تشيلين اغراضهم وانتي تقومين بكل شي بدالهم!!
لبنى/هذا ان دل يايمه دل على تواضعنا وكرم اخلاقنا اللي نخليكم تشاركونا كل شي؟
البنات/ههههههه
ام جواهر/اه منك يالعيارة انتي؟؟قولي امين عسانا نفرح فيك ان شاءالله قبل عرس جواهر وبندر؟
لبنى رفعت يدينها لسماء وهي تقول بسرعة/اميييين!!
هنوف/لامو من هنا لبنوا تعالي من هنا عند الشمس علشان دعوتك ترتفع بسرعة ؟؟؟؟؟؟
لبنى/ادري فيك تبين الشمس تحرقني؟
نجود/اللحين وين العابكم مال قبل خلنا نفلها قبل العملية؟
هنوف/نجودوا..فرضنا فرضنا يعني سويتي العملية وعميتي ماصرتي تشوفين وش بتسوين ساعتها!!
جواهر وهيا بصوت واحد/فالك ماقبلناه!!!!
جواهر/قلبي وجهك يالله!!!
هيا/انتي ماتعرفين تقولين شي زين؟
هنوف بثقة/اولا انا ماكلمتك والسؤال موجه لبنت عمي يعني وش ها اللقافة اللي عليكم ثنتينكم؟ثانيا ماجاوبتي نجودوا؟
نجود/اولا اسمي نجود وماني اصغر عيالك!!!ثانيا شبقول بعد شرعك اللهم ولااعتراض!!!
هنوف/ياسبحان الله مؤمنة..هههههههه ولو ان الايمان بجهة وانتي بجهة ثانية؟
نورة/ابي اضحك بس اخاف من نجيد؟
نجود باعتراض/وعمى اللي يعميك وش نجيد هاذي انا مااحب ها الاسم!!!!
مضاوي/يالله عن الملل قولوا شي ولاخلونا نلعب لعبة حلوة..
لبنى/عندي اونو بشنطتي عفية مضاوي جيبيها لاني لو اقول لااختك المفعوصة هاذي ماراح تجيبها لواموت!!
هنوف بخبث/تصدقين كنت بقوم بس بما انك شكيتي بقدراتي غيرت راي وماني قايمة!!
جواهر/هههه عليك كذب ماله حدود ابدا!!
هنوف/بنات سمعتوا اخر اغنية نزلت السوق..
البنات/لا....
هنوف/اجل اسمعوها احم احم..
هيا/واللي يرحم والديك اذا بصوتك بلاها مانبي نسمعها!!
جواهر/هههههههه
هنوف بتوعد/زين انك ضحكتي بعدين باخذ حقي منك!!
جواهر/عندي نجود تحميني!!
نجود بهمس/مااضمن لك فهد مايرضى اتقرب قدام اشياء مفترسة لاتاْذيني!!
جواهر ماتت ضحك والف علامة استفهام بوجه هنوف..
هنوف/شالسالفة وش قلتي لها يانجود؟
نجود ببراْة/ولاشي..ماتعرفين جواهر بعد كل شي يخليها مبتسمة المهم قولي الاغنية يمكن ان احنا عرفناها..
هنوف/احم احم..نورة تعالي علشان تكملي الدويتو معي مايصير بروحي...
نورة/مااعرفها..
هنوف/ذيك..
نورة/ايهي فيهم..
هنوف/اللي يوم الاربعاء...
نورة/أي....يالله ...
هنوف/بلا دراسة بلا وجع راس..وش جانا من ورى ها العلم,,,
نورة/غير القهر,,غير السهر وش جانا...
هنوف/يااستاذ انا ماابي دفا..مخي من العلم اكتفى..
نورة/وين التفوق والاجتهاد ودانا...
هنوف/يااستاذ يكفي ماجرى..البال توه مااستراح..ماجانا من العلم ترى كفانا..جربت في مرة التفوق...واخلصت انا ومخي سوا..وفجاْة كذا الرسوب ناداني..
نورة/يامخي خذ مني وعد..ماعاد نشتاق للكتب..ارحل بدربك للابد..نبي نتمتع بالدلاخة وانسانا..
هنوف/ماعاد يغرينا التفوق..ماصرنا وياه نتفق..والاستاذ ماعمره صدق وايانا.....وسلامتكم,,
لبنى وهيا بنفس الصوت/بايخييييييييييين بنات اول ثانوي..
هنوف/شكرا شكر اشكرا..
هيا/ياشينكم وياشين سوالفكم الشره علينا اللي وقفنا نسمع لكم للاخير....
جواهر/أي والله وانتي الصادقة,,,
قامت نجود ومشت مع البنات وجواهر توها بتقوم الا هنوف قامت تمرجحا بقوة..
جواهر مسكت المرجيحة وهي تترجاها/هههه لالاتكفين هنوفوا لااطيح هههه تكفين...
هنوف باصرار/لاانا حالفة العبك وادير بالي عليك لاتخافين..
شوي الا وشعر جواهر انفتح وجزمتها طارت,,
جواهر/هنوفوا هاذي مو مرجيحة انقلبت قطار موت واللي يسلمك وقفي خلاص توبة ماعاد احكي عليك ابدا!!
هنوف/لالالا...
جواهر/ويلي يمه لحقي عليّ..
لبنى بخبث/لو مين تناديني مالك امل حد يجي ينقذك....
عبير/بنات بندر جاي بيقعد شوي تغطوا..
نجود باعتراض/اوووووووووووووف ليش جاي..
ام بندر/ههه ها نجود اشوف صرتي ماتواطنين ولدي!!!
نجود/ابوي واللي هو ابوي واحنا طردناه مابغيناه يجي معنا ولدك بعد ليش بيرز الوجه..
جواهر/اكيد حس بظلم خواته وجاي ينقذني....
هنوف/تحلمين والله مااوقف لو يجون منه عشرة..
نجود وهي داخلة/قدها وقدود عن عشرة رجال مو بنت حشى....
دخلوا بنات ابوعلي داخل وجاء بندر وسلم على الحريم وتقهوى معهم وراح للحبيبة..
هنوف/شفت ياخوي حاطة مرتك بعيني مسويتها اعظم من البزارين حتى المرجيحة قاعدة امرجحها بنفسي..
بندر/مشاءالله شفتي شلون يحبونك خواتي ..
جواهر بدون نفس وهي حالتها قشرة الجزمة بجهة والشعر انتكش /اقول لايكثر انت واختك وقلبوا وجهكم عني!!
بندر/وين؟؟
جواهر/ماابي اقعد معكم..
بندر بزعل/ليه!!!!
جواهر/غربلتني اختك خلت راسي يدور....
بندر/هنيف ووجعتين؟
هنوف/تكذب ياخوي تكذب انا حتى بالبركة حملتها وقمت اسبح فيها علشان لاتغرق...
بندر/حشى دلفين مو هنوف!!!مااعرفك واعرف سوالفك..
جواهر/حبيبي بس بدخل بزبط اموري وبشرب ماي وبرجع..
بندر/قعدي بس قعدي امورك زابطو وعاجبتني شحليلك واذا على الماي ارويك انا..
جواهر بحدة/بندر!!
هنوف/احم احم احم..فهمت...بس يتراوالي مابتروي يابندر بتعطش اكثر!!
جواهر فتحت عيونها على وسعها/مشاءالله يعني ماالعن من اخوك الاانتي!!!
بندر/ههه يالله مااسمح لك عاد هي بس حبت تلطف الجو....
جواهر/والله عطشت يابندر حلفتني....
بندر/يامضاوي..مضاوي جيبلي ماي....ها انحلت القضية..لاني اعرف ها النشبة اذا لزقت تصير اعظم من اخوك محمد ولاشي يشيلها..
هنوف/بسوي روحي ماادري ان انا المقصودة...
مضاوي/تفضل.....
مسك بندر غرشة الماي وفتحها ومدت جواهر يدها
بندر/بيدي والله اشربك بيدي.....مد يده لها وسط نظرات خواته وابتساماتها ونص خجل من جواهر مو كامل.....
جواهر/عساني منحرم منك يالغالي...
هنوف/ولامني ان شاءالله..
مضاوي/هههه انتي وش يدخلك وحدة وزوجها انتش شكوا!!
هنوف/انتي ماتساعدين بها المواقف مافي غير لبنى صاحبة الوقفات البطولية...لبنى..لبينة تعالي بسرعة..
لبنى طيران../نعم عسى ماشر...
هنوف/راح عليك التسردح والتمردح....
لبنى شهقت/وش اللي صار؟؟؟
هنوف/علوم علوم صارت قولي وش اللي ماصار؟؟؟
جواهر وهي تناظر بندر/انت متاكد بتاْمن عليّاقعد مع ذولا في بيت واحد طول الاسبوع!!!!راجع حساباتك زين؟؟؟
بندر/هههههههه وش زينهم لو تلفين العالم ماتلاقين مثلهم...
لبنى/شكلنا مو عاجبينك انسة جواهر؟
هنوف/قولي قولي اذا مو عاجبينك.....
بندر قومها ومسك يدها علشان يتمشون ووراها الجماعة ثلاثهم ...
جواهر/عسى ماشر اخوكم بيقول كلمتين وبيمشي بعد ها الزفة شحقه؟
لبنى/يمكن تحتاجون نساعدكم بكلمة ولاشي..
هنوف/او انك تتحرشين في اخوي وهو مايفهم بها السوالف نخلصه من يدك....
جواهر/امممم بندر انت شتقولهم عني بالضبط؟
بندر/انك حبي وقلبي وعشقي وحياتي واغلى مافي ها الدنيا يادنيتي!!.جواهر/بندر خلاص ترى بديت اخجل ..خل كلامك الحل وبعدين بيني وبينك..
لبنى باعتراض/لا ياعمري عندكم شي قولوه قدامنا مو ورانا!!
هنوف/أي وانا ااْيد بعد؟
بندر /قولي خل نقهرهم....اي شي..
جواهر/حبيبي خايفة ها الحب يكبر وقلبي يعشقك اكثر واكثر..
واذا شفت اني مااستغني عنك...تخليني ومن حبي تنكر...
بندر/من اللي حط ها الفكرة في بالك ...ياعمري لايصور لك خيالك.. باني اقدر انسى الحب وابعد وربي اللي خالقني مقدر...
جواهر/اخاف بيوم تزهق وتملل,,ولااكون بعيونك مثل الاول,,,اخاف تلاقي غيري لك حبيبة,,وتخليني على الحب اتحسر,,
بندر/محال انه تجي مني مضرة,,احبك والعمر ياعمري مرة,,,واذا كل شي تغير في حياتي ,,غرامك مستحيل انه يتغير,,
جواهر/ابي منك عهد واضح وصادق,,معي تبقى وعمرك ماتفارق,,ولك مني احبك للنهاية,,,اسيرة حبك ومنه مااتحرر,,
بندر/عهد ابقى على حبي وحبك,,ولااخر نبضة فب قلبي احبك,,يااغلى حلم حققته بعمري,,,يافرصة في حياتي ماتتكرر,,,
/////////////////////////////وقفت قبال النافذة ومسكت جوالها ودقت على فهد اللي مارد عليها....
اكيد اللحين راح المزرعة علشان ملكة منال...وقاعد مع الرجاجيل..بس انا ابي اسمع صوته اليوم بطوله ماسمعت صوته غير الصباح وبس!!
اووف ليش صارت ملكة منال اليوم بس وحرمتني من صوته ودفا احساسه...
ممرت ثواني الا واحلى ابتسامة رسمتها على وجهها يوم دق جوالها وكان فهد هو المتصل...
ردت بلهفة الدنيا/هلا بغلا عمري..
فهد بهمس/شلونك..
نجود/لو اقولك انك واحشني بتصدق؟
فهد بنفس الهمس/طبعا...
نجود/حبيبي انت...شكلك بالمزرعة صح؟
فهد/أي..
نجود/عارفة بس شسوي بقلبي اللي الح انه يسمع صوتك يافهد؟احرمه واخليه يظل متضايق ومقهور ومايسمع صوتك؟
فهد/لاطبعا!!!بس ترى انا الجو مو صافي عندي ابدا ولا صدقيني كنت دقيت قبل لاتدقين!!
نجود/عارفة حبيبي.وبتتركك الحين.بس ابي منك وعد تطلع من الملكة وتدق علي لاني مااتحمل مااسمع صوتك كذا اليوم كله؟
فهد/طيب حبي ولايهمك..
نجود/يالله عمري اخليك....
سكرت وهي تناظر بجواهر وبندر اللي كان ماسك يدها وخواته يغنون حواليهم من النافذة,,ماتدري ليش ماهي حاسة بان ارتباط جواهر ببندر شي واقعي,,كل ماشافتهم مع بعض حست انهم بيتركون بعض ومابيكملون مع بعض..نعقولة لانها حست بان مصعب واحاسيسه ناحية جواهر صادقة ومولعة؟؟ولا لانها مو راضية تتقبل بندر رغم معرفتها التامة بان قلب جواهر مابيختار غير بندر لو شيصير بالعالم!!!!
رجعها صوت هيا للواقع بعد وقفتها جنبها وهي تكلمها/عقبال مانفرح فيك وانتي مع ولد الحلال اللي اكيد بيكون محسود انه اخذك؟
نجود بجدية/هيا تتوقعين منو يحب الثاني اكثر جواهر تحب بندر ولابندر يحب جواهر؟
ناظرتها هيا بهدوء وبعدها لفت تناظر بجواهر وبندر وقالت/مدري احس ان كل واحد فيهم مكمل للثاني وكل واحد حبه فايض من عينه,,,مقدر اقولك ان في واحد منهم يحب الثاني اكثر ..احسهم متساويين بحبهم لبعض...الله يتمم عليهم بخير ويوفقهم ..
نجود بشرود/امين...
//////////////////////////////////////////////////////////في مزرعة بيت الصالح كان الجو وناسة ورقص وانبساط رغم ان الملكة كانت مختصرة جدا ومقصورة على ام المعرس وخواته وخالاته وعماته واهل منال وبس...
نجلاء/انا كاني شفتك من قبل مو ذاكرة.ياام تركي؟
ام تركي/يمكن اني شفتك باستقبال ولاحفلة ولاجمعة عند بيت الجاسر تعرفينهم صح؟
نجلاء/أي طبعا اعرفهم بيت الجاسر ومين مايعرفهم؟
ام تركي/أي انا وام محمد الجاسر ربع وبينا عشرة طويلة وتلاقيني بكل مناسباتهم ملازمة لهم..
نجلاء/تماما...وليش ماجت الليلة ام محمد مدامك صاحبتها.مو.المفروض تفرح معك بتركي...
ام تركي/أي اكيد انها بتفرح معي بتركي بس والله طالعين لبنات من قبل اسبوع ومابيردون الا مع رمضان ,,,
نجلاء/اها....
ام تركي/انتي شتصيرين لمنال؟
نجلاء بنفخة/تقدرين تقولين اختها الكبيرة!!انا زوجة فهد عمهم بس ساكنين بنفس البيت وطول وقتنا مع بعض ..
ام تركي/اممممم يعني متعلقين في بعض..
نجلاء/حييييل انا طول وقتي معهم وهم طول الوقت في بيتي....
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
---لبارت الثاني والأربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في الشاليه..
جواهر/شتسوين؟
نجود كانت قاعدة وماسكة جوالها...رفعت راسها لها وقالت/بدق على منال ابارك لها...
جواهر جلست جنبها/يالله دقي خل ابارك لها انا بعد...
دقت وبعد ثلاث اربع رنات شالته منال..
نجود/هلا والله
منال بفرح/هلا فيك..
نجود/ان شاءالله الف مبروك..
منال/الله يبارك فيك وعقبالك ان شاءالله..
نجود/ان شاءالله...عارفتك مشغولة بس حبيت ابارك لك ..
منال/تسلمين ياقلبي كلك ذوق والله..
نجود/هاذي جواهر بتكلمك تبارك لك.....
/////////////////////////////////////////////////////////////////////
نورة/وش رايكم نركب دبابات...
هنوف/فكرة هايلة..
مضاوي/مااتوقع انها تنجح.
نورة/ليش عاد مضاوي كذا متشائمة؟
مضاوي/ماراح يخليكم ناصر تركبون..
نورة/بروح اشوفه......
نورة/ناصر..ناصر..
ناصر/هلا...
نورة/نبي نركب دباب...
ناصر/عسى ماشر؟
نورة/ماشر يالغالي بس نبي نركب وش قلت؟
ناصر/قلت طبعا لا..
نورة/اوووووه نويصر لاتصير نذل..
ناصر/قلت لكم احجز لكم الشاليه واجيبكم بس دباب مااتفقنا عليه؟
نورة/أي بس..
ناصر/وينها جواهر هي صاحبة فكرة الشاليه ناديها بكلمها...
///////////////////////////////////////////////////////
سارة تقربت من بنات عمها...
سارة/فني اقعد معكم...
الجازي ومي سكتوا..
مروة/قعدي ومنو ماسكك..
سارة قعدت وهي ساكتة...
وظلوا هم بعد ساكتين....
سارة بضيق/تبوني اقوم؟؟قولوا اذا متضايقين مني!!
الجازي بحدة/انتي علامك!!ليه اسلوبك كذا!!احد قايل لك شي بالله!!
سارة/من جيت عندكم سكتوا حسيت انكم ماتبوني؟
مروة/وليش تحسون كذا!!
سارة/لانكم من زمان ماتكلموني؟
الجازي/وماسالتي نفسك ليش؟
سارة/.................
مروة/انتي غلطتي وكان المفروض انك تعتذرين...
سارة بتردد/انا.....انا اسف
نجلاء من وراها/وش عندك تتاْسفين ان شاءالله!!!
سارة/.................
نجلاء/مسوية شي..
سارة/انا بس ..
نجلاء/تعالي بوريك الحريم يسالون عنك..
مشت معها وقالت لها بهمس فيه شوية حدة..
نجلاء/ماله داعي تتاْسفين لهم سامعتني؟
سارة/أي بس من صارت سالفتي مع نجود وانا ماشفتهم ولاقعدت معهم وملزومة اعتذر لهم!!
نجلاء/خلهم يولون عنك!!تعالي بعرفك على الحريم الجخ وقعدي مع بناتهم بدل بنات عمك بس اذا شفتيهم وسولفتي معهم قولي انك دوم الدوم عند بنات عمك واول ماتشوفين منال روحي قعدي جنبها وسولفي معها علشان يصدقون زين؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////
جواهر كانت تكلم ناصر من ورى الباب/هلا ناصر..
ناصر/عاد احنا مااتفقنا ياجواهر انكم تركبون دبابات صح ولالا؟
جواهر بتاءييد/أي مااتفقنا..
ناصر/خلاص لاتحرجوني اجل ...
جواهر/لاولايهمك لاتشيل هم...في شي ثاني
ناصر/ليش مستعجلة بالله!!
جواهر/مو مستعجلة بس لاتنسى اني اكلمك من ورى حجاب...
ناصر بجدية/بندر مو هنا طلعي محد بيدير ان انا شفتك!!
جواهر/ههههه اخاف خواته يفتنون بس؟
ناصر/هو الخوف من خواته بس ولايهمك لبنى نعطيها كم الف تبي تهاجر وبتسكت عاد النص بالنص انتي بعد تدرسين وتستلمين راتب..ومضاوي نقدر عليها نغرقها وينطفي حسها مرة وحدة..وهنوفوا نركب دبابا وامرنا لله..
جواهر/شورك كذا!!
ناصر/أي بعد شنسوي...
جواهر/اقول اخلص بس اخلص تعبت من الوقفة..
ناصر/ول!!صدق ماتنعطين وجه...اقول ديري بالك على حبيبتي ترى وراها عملية لازم تتغاذى وتنتبه على نفسها؟
جواهر/مايحتاج توصيني عليها هاذي عيوني والله؟؟
ناصر/اذا هي عيونك اجل ليش بتسوي العملية عطيها عينك وخلصنا..
جواهر/اقول نويصر شكلك تبي تسولف ورايق بروح البس عباتي واجي عند الحريم تعبت من الوقفة..
ناصر/هههههههه
////////////////////////////////////////////////////
لبسها شبكتها وبعد ماباركوا لهم كلهم طلعوا وتركوهم بروحهم في الغرفة اللي كانوا مجهزينها قبل...
كان السكون هو سيد المكان..بس قطعه تركي...
تركي/مبروك يامنال..
منال/الله يبارك فيك انت بعد مبروك....
تركي/ما شاءالله مثل ماوصفوك تماما..
منال/.........
تركي/ان شاءالله نقدر نرتب امورنا بسرعة ونتاقلم على طباع بعض ونكون كل واحد سند للثاني بالغربة..
منال/الله يقدرني واكون جنبك اخت وصديقة وزوجة
تركي/واهم حاجتين ماذكرتيهم...
منال/.........
تركي/حبيبة وام يامنال.... حبيبة تحتويني وتصوني وام تغرقني بحنانها..
منال بهمس/ان شاءالله..
تركي/كيف وضعك بيكون..
منال/بقدم على اجازة استثنائية.وبعد ماارد من امريكا برجع اداوم من جديد...
تركي/متاْكدة بترجعين لسلك التدريس؟
منال بحذر/ليش انت مو عاجبك؟
تركي/لامو كذا بس هناك بتتغير حياتك وبتاخذين لك دورات اشكال والوان يمكن يغيرون فيك نزعة التدريس ويخلونك تتجهين لميول ثانية؟
منال/مافكرت فيها ابدا!!بس يمكن كل شي يتغير ..محد يدري عن اللي يخبيه له القدر والايام....
///////////////////////////////////////////////////////
قاموا البنات من البركة على الساعة وحدة ونص بعد ماتعشوا ورجعوا سبحوا مرة ثانية,,,
نجود/حشى لله بط مافرقتوا الماي شوي!!
هنوف/تقدرين تقولين هذا من زود الحسرة ياقلبي؟
عبير/أي حسرة واللي يعافيك عاد انتوا كل شي متحسرين عليه!!!
نورة/اللي يسمعكم يقول ماسبحتوا معنا..
جواهر/امرنا لله ملزومين نجاملكم شوي ..اقول بس جيبي عطري من شنطتي حبيبتي...
نورة فتحت شنطتها/هذا....امممم.. كم عطر بالشنطة ..
جواهر/اثنين...
لبنى/احد يستخدم عطرين بوقت واحد!!!
جواهر/ههه أي انا..واحد لطول اليوم وواحد لليل واخره...
البنات/ههههههههههه
لبنى/عجبتني سالفة الليل واخره بصراحة احسها قوية....
عبير/يعني كل الليل واخره ولابس الليالي اللي متواجد فيها بندر!!
جواهر/اها بديتوا تفهمون علي!!!!
عبير/نجود ..علامك ساكتة مالك بالعادة..
نجود/افكر في العملية...
مضاوي/يابنت الناس بتسوينها ومافيك الا العافية بعد وبتقومين بالسلامة وهيا بتسوين لنا عزيمة وش كبرها...
جواهر/يالله عاد نجود انا اول مرة اشوفك كذا مالك بالعادة انتي اقوى من الجبل...
نجود/كنت افكر ان لو ما....
جواهر قاطعتها/لاتصيرين خبلة!!وش ها الكلام قوموا بس خلونا نتجهز كاهو ناصر شال الاغراض بنمشي....
/////////////////////////////////////////////////////////////
يوم الجمعة الصباح....
في غرفة علي وعبير...
دق جوالها وهي بعدها ماتقوم..
ردت بثقل ونعس/الو...
نورة/بعدك نايمة؟؟من زمان قعدنا؟
عبير/ليش كم الساعة اللحين؟
نورة/ثمان ونص..
عبير/متى نمتوا علشان تقعدون بدري...
نورة/مدام ورانا طلعة بنقعد وبنقعد ونص بعد!!المهم ترى اغلبنا جهزنا وقعدنا ناصر وبنمشي متى بتخلصين...ناوين نفطر اول هناك وبعدين نبدي مشوارنا...
عبير/خلاص بقوم وبرد لكم خبر..
سكرت من نورة ومسكتها يد علي من خصرها ..
علي بنعس/وين؟؟
عبير بهدوء وكان النوم طار من عيونها/انت ناسي ان اليوم بنروح مجمع الضهران...
علي/من بدري كذا!!
عبير/أي علشان بيرجعون العصر يجهزون اغراضهم ولاانت ناسي ان اليوم جمعة وبكرة اللي وراه مدرسة واللي جامعة واللي بتروح الرياض...
علي تقرب منها ولزق فيها وهو حاضنها وهي حاسة ان انفاسها صارت قوية وسريعة وحارة,,,,
عبير بهمس/علي...بقوم...
علي/خليك معي انا لسه نعسان اذا قمت بوصلك لهم...
عبيرماكان عاجبها الوضع ابداّّ!!اصلا تغير علي بكبره مو عاجبها بس شتسوي مجبرة تساير الوضع لانها مو متعودة تقول لا بوجهه ابدا!!
تنهدت وسكنت بمكانها وصار حاضنها بقوة اكبر وهمس لها/شفيك...ودك تروحين لهم ولاتقعدين معي!!!
عبير بحزن/اللي انت تشوفه..
علي/انا ابيك تكونين معي....عبير ليش ما..
عبير/خلاص..بقعد ..
علي تنهد/ليش تصعبين علي السالفة وكل ماجيت احكي معك تغيرين الموضوع؟
عبير بلامبالاة/أي موضوع؟
علي/موضوع حياتنا....او بالمعنى الصحيح التغير بحيانا!!!
عبير غمضت عيونها وقالت بضعف/وبتقول اسباب التغير ولابتكتفي بالتغير وحده وبس!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
فهد/صباح الخير...
نجود/صباح الخير للكسلانين انا من زمان قعدت وهذا انا اتمشى بالمجمع مع البنات...
فهد/متى لحقتي تقومي!!انتي مانمتي البارحة الا الساعة اربع ونص متى قعدتي؟؟؟
نجود/قالت لك نورة اختي اذا ورانا طلعة نقعد يعني نقعد التنبيه يكون طبيعي وذاتي فينا..
فهد/مشاءالله..العائلة كلها حكم!!
نجود/كانها شماتة!!
فهد/حشى لله!!!طيب وكيف النفسية اليوم..
نجود/ماشي الحال...سمعت كلامك ومافكرت بالعملية نهائيا...
فهد/أي ها الشي هو الصح انك ماتفكرين وتقلقين حالك...يابنت الناس هذا الدكتور اللي انتي اخترتيه وطمنك وقال لك العملية سهلة وماتحتاج أي تفكير وقلق منك وانتي بالاساس ماراح تحسين بشي لانك بتتبنجين..
نجود/الله كريم....
فهد/فطرتي...
نجود/اخذنا لنا قهوة على الماشي....ورانا غذى مانبي نثقل...
فهد/رايح فيها ناصر!!
نجود/محد قاله لايتزوج للحين!!!!
فهد/والله هو لو عارف السالفة كذا كان تزوج بدل الوحدة اربع ولاانه يقعد يصرف عليكم!!!
نجود/لاتعليق..
فهد/ليش عاد؟
نجود/بس بخليها بخاطري وموقايلتها ها المرة وبعدين يصير خير...
فهد/اه منك يالعيارة....
نجود/انا مو عيارة..
فهد/خلاص سحبناها..
نجود/انت مو ملاحظ انك ها اليومين قاعد تداري خاطري كثير وماتبي تضايقني بشي؟
فهد بغرور/مو عشانك علشان العملية بس!!!
نجود بثقة/كل يوم بسوي عملية اذا السالفة كذا !!
فهد/ياسلام !!تلعبين علي انتي كل يوم عملية؟ماوراك ضمان ولاشي ماباخذك الا وانتي منتهية من ها العمليات؟؟؟
نجود/ههههههههه المهم حبيبي..
فهد/قولي ياعيوني..
نجود/عسى عيونك سالمة لك....انا بخليك اللحين عشان البنات يبوني اتسوق معهم بس يصير عندي وقت فاضي خلال النهار بدق لك....
فهد/المهم اول ماتطلعين المطار تعطيني خبر طيب...
نجود/ولايهمك..بس امانة امانة فهودي بوس لي فيصل ولمى بس!!!
فهد/وفهد؟؟؟؟
نجود بدلع/عيوني هذا ماوصله بوسات بالتلفون احب اعطيهم اياه بنفسي!!!
فهد تنهد بقوةوقال بهمس/يعني ودك تشوفينه الليلة!!
نجود بثقل/اقول البنات ينادوني بعدين ادق لك...
سكر من نجود وهو يبتسم ومبسوط ومروق وجت نجلاء له وهو كان قاعد بمكتبه..
نجلاء/صباح الخير...
فهد رفع راسه/صباح النور...ولو ان الساعة اللحين قربت على الاحدعشر ونص!!!
نجلاء قعدت قباله وقالت بلامبالاة/وخير ياطير يعني,,,اجازة اليوم جمعة؟
فهد/العيال لسه نايمين...
نجلاء/أي خلهم يريحون شوي البارحة سهروا ..
فهد/لالا صحيهم مايصير لو ناموا لوقت اطول الليلة ماراح ينامون بدري ووراهم بكرة مدارس؟
نجلاء/معليش خليهم شوي بس وبعدين صحيهم...الا انت وش مقومك بدري ؟
فهد/جاني تلفون وصحيت ومارجعت نمت؟
نجلاء/امم..اقول فهد..ساعتك هاذي جديدة صح؟توني اشوفها عليك البارح؟
فهد ناظر بالساعة وابتسم وهو يذكر صاحبتها...
فهد برواق/أي جديدة...
نجلاء/شيك....لمحتها بيدك البارحة وقلت بقولك عنها بس انشغلت..
فهد/جايتني هدية..
نجلاء/بصراحة ذوق مرة اللي جايبها كم سعرها؟
فهد بحدة/مايهمني سعرها بقد مايهمني انها جتني هدية بيوم ميلادي؟
نجلاء/اها؟؟طيب....
فهد/ماراح تساليني من منو؟
نجلاء/مو مهم اهم شي انه ذوق وبس..
فهد/هي من ناحية ذوق فهي ذوق وهاذي مافيها شك؟
(فهد كان يقصد نجود ونجلاء فهمت انها الساعة)
نجلاء/عليك بالعافية...بس كان المفروض يجيبها طقم لي ولك؟
فهد/............
نجلاء/ليش سكت؟
فهد/نجلاء..منتي ملاحظة شي؟
نجلاء بلامبالاة/شي مثل شنو؟
فهد/مثل اني هاجر غرفتك وماانام فيها من زمان ..يعني فوق الشهر ونص اللحين؟
نجلاء/عادي وين المشكلة البيت فيه غرف فاضية وين ماتبي اقعد ماحد مانعك..وبعدين كذا اروق لبالنا لاتسالني متى رديتي ولامتى طلعتي ولاليش متاخرة ؟انت بغرفتك وانا بغرفتي؟
فهد اكتفى بانه يناظرها ويقول بغموض/بنشوف الايام وش مخبية لنا يانجلاء...
قامت وكانها ماسمعت كلمته ولااثرت فيها اصلا!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
بسيارة علي ...
علي/وش بتشرين لي؟
عبير بلااهتمام/تبي شي؟
علي بجدية مرحة بس مو باينة/وليش يعني مابتاخذين لي هدية الا بالطلب؟
عبير/...........
علي/عبير..
عبير بهدوء/نعم..
علي بتردد/تبين..يعني وش رايك نتغذى مع بعض ونتسوق مع بعض؟
عبير/...........
علي/.....ها شقلتي؟
عبير/والبنات اللي ينتظروني؟
علي بعصبية/احلفي والله!!يعني اللحين هم واقفين عند باب المجمع وينتظرون تشريفك لهم !!!ماتحركوا من اماكنهم؟؟
عبير بهدوء ذبح علي/وانت ليش معصب؟؟؟؟علشان اول مرة تطلب مني نكون مع بعض وارفض!!!
علي بقمة العصبية/انا مو معصب ولاهم يحزنون؟؟؟وبعدين نزلي بللي مايردك عمرنا ولاتغذينا مع بعض زين!!!
طالعته بهدوء شديد ولف وجهه للجهة الثانية وفتحت باب السيارة ونزلت وقبل لاتسكر الباب قالت بهدوء/أي كذا...علي اللي اعرفه كذا!!!
مشت لداخل المجمع وعيون علي مافارقتها...كان يناظرها وبداخله مشاعر غريبة مو قادر يفسرها..شي ثاير وشي معصب وشي بينفجر والسبب رفضها وصدها وماكانه هو اللي صاد عنها سنتين كاملين ومو معبرها؟؟؟؟؟
////////////////////////////////////////////////////////
ام مشاري/الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله يامحمد كلللوش..
منال ابتسمت وباست راس امها وقعدت جنبها..
منال/صباح الخير يمه..
ام مشاري بفرح/صباح الانوار والاسرار والخير والبركة على عروستي بنيتي الحلوة...
منال/الله يخليك لي يالغالية؟
محمد/أي ناس وناس بس يعبرونهم بالبيت؟؟؟انا قاعد من تسعة ونص ماشوف حد ناظر بوجهي!!!
ام مشاري/مو وقتك اللحين ياحمود...كلها كم شهر وتفارقنا اختك خلنا نشبع منها..
محمد بخبث/ها منول..شلون عريس الهنا..اشوف السهرة قلبت صباحي وماجابك البيت الا واذان الفجر ياْذن؟
منال ناظرته بنص عين وقالت له/وانت ولي امري علشان تساْلْ!!وبعدين ليش كنت تنتظرني؟
محمد/بعد اختي وقاعدة مع رجال مانعرفه مايصير ماانتظر اشوف علومك....
منال/لاتطمن علومي كلها بخير..
ام مشاري/اقول يمه شلون شفتي تركي ان شاءالله خوش ولد..
منال/والله يمه قعدة وحدة ماتحكم ان شاءالله الايام الجاية تبين لنا اكثر واكثر ..
محمد بخبث/تعالي قولي شصار البارحة شهببتوا انتي معه!!
ام مشاري/استحي على وجهك تقول لااختك ها الكلام!!
محمد/وانتي مصدقة ماسوت شي؟
ام مشاري/وتبيها تقولك سوت قدامي بعد!!!يعني وجودي مايشكل عندك شي ابدا!!
محمد/يمه الله يهداك لاتصيرين ثقيلة!!انتي مشاءالله عندك خبرة طويلة مع الوالد وفاهمة وعارفة كل شي خلنا اللحين نتثقف قبل لانرتبط ونتوهق!!
رمت عليه امه المخدة وهي تصارخ عليه وهو ميت ضحك...
//////////////////////////////////////////////////////////
كانوا قاعدين بطاولتين قريبين وكل واحد حاط اكله قدامه..اللي طالب من الاصفهاني واللي طالب من تشيليز واللي طالب من كنتاكي وبس شغلتهم تعال ياناصر ادفع وهو ساكت وناوي لهم على نية بس متى يفكونا.....
نجود/من وين ها السلطة نورة؟
نورة/من ماري براون..
نجود/جيبيها بجربها..
لبنى/انصحك تاكلين من حمص الاصفهاني صراحة شي...
جواهر/اممم حتى المشاوي حقه لذيذة...
هيا/اللحين بتنزلين بكرة؟
نجود/احتمال كبير لو لقيت لي حجز على بكرة الليل وقلت للمديرة اني باخذ اضطراري وماعسرتها علي اني انزل؟
مضاوي/العملية يوم الاثنين صح؟
نجود/أي...بس يوم الاحد بخليه راحة تامة ابي انام طول اليوم...
جواهر/هاذي كانها يعني ماتبين تشوفونه؟
هيا/زين انك فهمتيها؟
جواهر/اه منك اه!!مدري لمتى بتظلين شايلة علي!!دافعي عني يااخت زوجي ياهنيف!!وين سرحانة ها البنية؟
لفوا كلهم للهنوف يشوفون في وين هي تناظر وكانت تناظر بعبير اللي قاعدة وهي سرحانة ومالمست من صحنها شي وكلهم سكتوا وهم يناظرون في عبير..ماجت معهم الصباح رغم ان نورة كلمتها وكانت قاعدة وقالت لهم بتجي مع علي ومن جت صار لها اكثر من نص ساعة وهي ماتكلمت كلمة زيادة على سلامها وطول الوقت سرحانة..كان الكل متضايق لحالها بس شسون الامر مو في يدهم ابدا!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////الليل...
في مطار الملك خالد بالرياض...
نجود/الو..
فهد/هلا..
نجود/هلا حبيبي..انا وصلت الرياض؟
فهد/فيك اطباع شينة يابنت السبيعي!!قايل لك اذا طلعتي من بيتكم رايحة مطار الدمام كلميني؟؟يوم وصلتي الرياض كلمتيني؟
نجود/ماعليه ياقلبي ماصار عندي وقت وكانوا معي طول الوقت لين المطار ماصارت عندي فرصة معليش عديها عاد!!
فهد/في شي اسمه مسج؟
نجود فتحت باب سيارتها وركبت وسكرت الباب/معليش قلت لك عديها ولاتحاسب على كل شي؟؟وبعدين انا قايلة لك متى بتكون موعد طائرتي يعني يفترض عندك خبر؟
فهد/أي بس مااْكدتي علي!!!
نجود/وانت زعلت!!!
فهد/طبعا!!
نجود/وش اللي يرضي ابو فيصل اللحين!
فهد/ابو فيصل!!!!وين راحت فهد وفهودي خلاص انتهت!!
نجود/ههه أي كبرت عليها خلاص..انت بو فيصل ولاانت ناسي انك ماتحب احد يناديك فهد؟
فهد/طيب وين رضوتي اللحين؟
نجود/اممم وشنهي ياترى رضوتك؟
فهد/انتي بشنو بتراضيني!!!
نجود/اممممم مدري بس يمكن أي شي مايخطر على بالك؟
فهد/وليش العناد عاد وشي مايخطر على بالك؟
نجود/ههه كذا طلعت معي...
فهد/اشوفك....نسولف وندردش مع بعض شوي بالمزرعة؟
نجود/امممممم مدري...
فهد لف لها وقال لها /مايبيلها تفكير....
طاح الجوال من يدها وهي متفاجئة من فهد واللي ماانتبهت انه هو اللي قاعد بسيارتها بدل السايق!!
نجود بصدمة/فهد؟؟؟؟
فهد بلؤم وتاْنيب وهو يناظر بوجهها/وليش كاشفة الوجه عاد ها؟
ترددت وماعرفت شتسوي ونظراتها بالارض وشوي شوي رفعت شيلتها وتلثمت وبالموت قدرت ترفع عيونها وتذوب في عيونه قالت بصوت متقطع/انت وش اللي جابك هنا ووين سايقي ووين سيارتك؟
فهد/الطريق الاسهل لنا عطيته سيارتي وخليته يسبقني على المزرعة.....ها نروح شوي....
نجود/فهد...
فهد بهمس/خايفة مني يانجود والله مشتاق اسولف معك وقلبي قارصني ليش اني ماراح اشوفك طول الاسبوع وبظل احاتيك....
نجود/انت شتبي؟
فهد/صدقيني اكثر من ساعة ماراح اتركك تقعدين عارف انك تعبانة وتبين تريحين...ومقدر ها الشي..
نجود/نص ساعة..
هد/يامكرمك...
نجود/ها..ترى مافي غيرها؟
فهد بتحدي/أي بس انا قلت ساعة؟
نجود بنفس التحدي/وانا اقول نص ساعة؟
فهد/طيب نروح ونشوف مين اللي بتمشي كلمته بالنهاية؟؟
//////////////////////////////////////////////////////////جواهر/جهزت كل شي مانسيت شي؟
بندر /بلى نسيت شي...
جواهر/شنو؟
بندر/مدري شيلي ها الاغراض وقولي لي شنو هم علشان اتذكر اذا باخذه ولالا؟
كانوا اغراضه على فراشه مرميين...ثياب واوراق واقلام ومجلات واشرطة وعفسة فوق تحت..
جواهر وهي تشيل بالاغراض/الله يهداك بس يابندر باقي ساعة ونص على طائرتك وانت موراضي حتى ترتب اغراضك بنفسك!!انشغلت عنك يومين كيف لو احمل واولد شتسوي؟
بندر/بتقومين تسوينها غصبا عليك لان قلبك ماراح يتركني؟
رفعت راسها وابتسمت له ورجعت تشيل بالاغراض وهي تساله/هذا تبيه..
بندر/لا...
جواهر/القميص الازرق تبيه؟
بندر/لا...
جواهر/ها الاوراق الفاضية اذا مالها لزمة لاتحطها؟
بندر/.............
جواهر/بندر وينك اكلمك؟
رفعت راسها وماشافته..
جواهر/بندر؟؟وينك؟
حوط خصرها بيدينه وهمس لها/موجود ..
جواهر غمضت عيونها وقالت بهمس/تعال شوف وش اللي ناقص من الاغراض!!
بندر بنفس الهمس/أي بس انا عارف وش اللي ناقصني!!
جواهر/شنو؟
بندر/حضنك وشفايفك؟؟؟
جواهر بضعف/بندر..حبيبي....
بندر/قوليها مرة ثانية..
جواهي حطت يدينها على رقبته وهي مغمضة عيونها/ليش تسحبها مني دايما وانا اقول لك ماابي اقولها لين ليلة عرسنا!!!
بندر وهو ضامها بقوة /وتصبرين لين ليلة عرسنا!!
لفت له جواهر وصارت بحضنها وهم متقابلين وبعدها حاطة يدينها على رقبته وهو محوط خصرها وقالت له بنفس الهمس/وانت عاطيني مجال ولامخلي فيني عقل بالله!!!!
بندر/احبك.
جواهر تنهدت ..
بندر باصرار/اموت فيك..
جواهر/حبيبي اذوب كل ماسمعت ها الكلمة منك ياقلبي...
بندر/معناته سمعيها يالله...احبك احبك...يالله ذوبي ..وش ورانا باقي عندنا وقت علشان تذوبين!!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////بشقة علي وتحديدا بغرفة نومه..
كان لابس بيجامته المخططة وصاير فيها وسيم لاابعد حد خصوصا ان كشرة الزعل مبينة عليه وهو ها الميزة ماخذها من ابوه مثل نجود كل مازعلوا صار شكلهم احلى واحلى...
عبير بتساؤل/بتنام من بدري...
علي بدون نفس/اي
عبير قعدت على طرف الفراش وهي بروبها القصير الستاني....
ظلوا يناظرون في بعض.....
علي/في شي تبين تقولينه؟
عبير بتردد/علي ..اكلت شي اليوم؟
فاجائه سؤالها ولا ماتوقعه بس قال لها بحدة/لا..مااكلت شي من الصباح!!
عبير بتاْنيب ضمير/اسوي لك شي تاكله؟
علي بغرور/بنام!!!
تنهدت عبير وسكتت..وظل يناظرها من فوقها لتحتها..وقال بلهجة امر/انتي بعد تعالي نامي!!
عبير/علي....ممكن افهم لشنو بتوصل حياتنا!!
علي/مو راد عليك.؟
عبير بزعل/بس من حقي اعرف!!!!
علي بنرفزة/وش اللي تبين تعرفينه!!!
عبير غمضت عيونها علشان لاتشوف تعابير وجهه وقالت له بخوف/تغيرك ..تغير اسلوبك معي ياعلي؟وراه شي...ماهو طبيعي...
علي سكت فترة طويلة وفتحت عيونها ولقتها يطالع فيها بهدوء ومافيه أي اثر للعصبية....
وظلوا ساكتين وقت طويل لين قال علي بهدوء وهو يناظرها..
علي/يضايقك ان حياتنا تتغير ياعبير؟
عبير نزلت راسها واكتفت بها الشي بس..
علي تقرب منها وصار قبالها وقال بهمس خوفها/يضايقك انها تتغير؟
حست بالارتباك من قربه وهمسه وقالت بخوف/طيب ليش؟
علي/علشان انا تغيرت!!!
ناظرت بعيونه مباشرة وهي للحين مو بارض الواقع..هل فعلا علي تغير وبيغير حياتها معه وبيستقرون!!ولا انها مجرد سحابة صيف مارة عليها وبتنتهي بازمة تذبحها وتخنقها وترجع علي لسوابقه!!وهل فعلا نسى حبيبته وناوي يبدي حياة جديدة معها!!اسئلة كانت متزاحمة براسها وماقدرت تفكر ولاتجاوب باي سؤال فيهم لان يد علي سحبتها لعنده!!!
///////////////////////////////////////////////
في المزرعة..
نجود/تدري خيرتي باخذ السجاير وانا بدخنها عنك؟
فهد /علشان اذبحك لو اشوفك ماسكة سيجارة وحدة لو بس تقولبين فيها ماتشغلينها!!
نجود/ياسلااااام!!يعني حلال عليك حرام علي!!!
فهد/يالله بلا طوالة لسان عليّ؟
نجود بقوة/فهد..عيني تعبانة وبسوي عملية وماابي دخان يتعبها اكثر؟
فهد رمى السيجارة بسرعة وطلعت منه كلمة اسف بعفوية...
وضحكت له نجود وحس بالارتباك..
نجود بثقل/اشوف صاير تخاف على زعل نجود؟
فهد بقوة/مين قال!!اصلا انا ادور زعلها لاني احبها حيل وهي زعلانة؟
نجود بهمس/احلف؟؟؟
فهد/ومنو انتي علشان تقولين لي احلف!!
نجود شالت شيلتها وهي تناظرها بنظرات خبيثة من فوق لتحت وهو عيونه عليها وتتابعها..
نجود بهمس/انا نجود يافهد...تعرفني ولااعرفك بنفسي!!!!!
فهد اليوم كان مكرس وقته بس يناظرها وكان يكتشف كل شي فيها ماشافه من قبل..
نجود/وينك!!اكلمك انت وين سرحت؟
فهد/ها..ماسرحت بس كنت اناظرك؟
نجود حطت رجل على رجل/وعجبتك ولالسه!!!!
فهد/نجود......طيبي بسرعة علشان اجي اخطبك ترى مو صاير فيني صبر ..ابيك تكونين جنبي..بعدك يجنني ويشتت افكاري!!
نجود بحب/حبيبي حتى لو ماملكنا بنظل قرب بعض وعايشين بداخل بعض ولاانت نسيت!!!
فهد بتنهيدة حارة/ولو في اشياء لازم نكون جنب بعض فيها علشان نحس بطعمها!!
ابتسمت له وناظرت بساعتها..
نجود/اقول فهد..
فهد/سميّ...
نجود/مين تتوقع كلمته مشت بالنهاية النص ساعة حقتي ولاالساعة حقتك ..وجاوب بدون ماتناظر بساعتك؟
فهد/مدري بس اتوقع ان كلمتي طبعا اللي مشت ولاتقولين ان الوقت مر بسرعة وانتي غلبتي بنص ساعة ماراح اصدق!!
نجود وهي تناظر مابينه وبين ساعتها/ثلاث ساعات كاملة واحنا قاعدين نسولف مع بعض!!يعني بالنهاية لاكلمتي مشت ولاكلمتك مشت !!
فهد ابتسم/احسن علشان لاانا ازعل ولاانتي تزعلين ...
نجود مسكت شنطتها/أي بس انا بمشي اللحين صارت الساعة قريبة من الاحدعشر ولازم ارجع وارتب اغراضي بكرة وراي قومة من الصبح ولامفكرني عطالية بطالية!!!
فهد/ليش الوقت الحلو يمضي بسرعة؟
نجود/وانت ليش مزعل نفسك كذا وكانها اخر مرة نشوف بعض فيها!!!!!
فهدوقف ومشى لعندها وهي ماسكة شيلتها تلبسها وركع عند رجلهاورفعت راسها تشوفه والتقوا العيون في بعض وسكتت نجود/ حبيبتي ديري بالكك على نفسك وشدي حيلك بالعملية ولاتفكرين كثير ياقلبي وطيبي بسرعة وتذكري ان انا انتظرك على نار!!
نجود وهي تتاْمل فيه عن كثب قالت بهمس/هاذي كلها افعال امر يافهد!!!ديري بالك وشدي حيلك ولاتفكرين وطيبي بسرعة وتذكري اني انتظرك....
فهد/مو حقي عليك اني ااْمرك وتنفذيني اللي اقوله!!
نجود بهمس ذوبه/طبعا حبيبي ...اصلا انا انخلقت لك وعلشانك وعلشان اكون بين يديك تامرني والبي لك....
فهد مسك يدها وقربها من شفايفه وباسها..وتنهدت نجود...
فهد وهو يناظر في يدها/بعد العملية لك احتفالية خاصة مني..
نجود مسكت يدينه بين يدينها وقالت له/بظل انتظرها على نار وبشغل كل تفكيري فيها بدل العملية.....فهد انا احبك....وماحبيت غيرك ولاراح احب صدقني....وبعوضك عن كل شي وعن كل اللي عشته بضيق وقهر والم وهم...
فهد ببراْة اطفال ماتناسبه بس كانت صادقة وعفوية/وعد يانجود وعد,,وعد تعوضيني عن كل شي وتخليني اعيش معك الشي اللي كنت ابيه وماقدرت اعيشه معها!!!
نجود هزت له راسها وقربها منه وحضنها بالقوة..وهمس لها/عسى الله يقومك لي بالسلامة ان شاءالله ولايحرمني وجودك بحياتي يااغلى شي بدنيا فهد...
//////////////////////////////////////////////////////////يوم السبت.....
ابوعلي/ها ماكلمت نجود قالت بتنزل الليلة ولابكرة..
ام ناصر/شكلها لسه بالدوام لاني كل مادقيت لها ماترد علي!!
ابوعلي/هي قايلة لي اذاشافت وضعها وتيسرت معها ومالقت حجز بتكلمني امر عليها لان ناصر مابيقدر يمرها اليوم..
ام ناصر/على خير...
ابوعلي/وش فيك ياام ناصر منتي على بعضك...
ام ناصر/ولاشي بس قاعدة احاتيها...الله يسهل عليها..
ابوعلي/يالله عاد لاتكبيرينها كل الناس يسوون لهم عمليات بعيونهم بنتك ماهي اول ولاهي اخر وحدة بالدنيا وبعدين هي مابتسويها بالدمام المركزي تخافين!!بتروح مستشفى زين وله سمعة طيبة..
ام ناصر/الله كريم..ان شاءالله بعد العملية زوج..
ابوعلي/ههه أي هذا اللي انتي شاغل لك فكرك الزوج ؟
ام ناصر/وليش مااشغل فكري بالله!!بنتي الكبيرة وكل ماجاها ولد حلال طلعت فيه الف عيب علشان ترفضه وانت مطاوعها تقول لا وانت وراها ماتقولها لها فكري ترى الفرصة ماتتكرر..
ابوعلي/وليش اجبرها بس على زوج ماهي راضية عنه؟
ام ناصر/انت عارف كم عمرها اللحين؟
ابوعلي/خمسة وعشرين..
ام ناصر/داخلة على الستة وعشرين...
ابوعلي/ان شاءالله العمر كله ياام ناصر..وست وعشرين ..من كبرها يعني !!الله يحفظها بعز شبابها..وبعدين نجود الكل يتمناها ولاتقولين ها الكلام مرة ثانية..
ام ناصر/يابو علي كل مااخذ العمر فيها وهي هذا فيه عيب وهذا مو جايز لي وهذا مدري شفيه بتنتهي بقعدتها عندنا....
ابوعلي/نجود بتختار حياتها بنفسها ولاانا ولاانتي بيتدخل وناصر كذلك وهيا ونورة بعد....يكفي عاد علي وعبير خلاص ماابي اعطي أي احد فيهم راي واجبره علي!!
ام ناصر/يابو علي..علي وعبير شي و..
قاطعها ابو علي بحزن/يكفي كل ماشت حال عبير انكسر خاطري وضاق صدري وحسيت اني انا الملام....وها العلي اللي بيموتني قهر...وماكانه بكري وولدي الكبير اللي المفروض يكون سندي وعوني بالدنيا!!!اطيح بالفراش ويجيني حاله حال الغريب واقف باخر الصف ويقولي خطاك السوء؟؟ماتدرين بفترة مرضي كم مرة بكيت ياام ناصر منه...بس المشتكى لله من عيال ها اليومين...لايشيلون هم ام ولاابو....كل اللي في بالهم يسوونه وينسون ان الجنة مايدخلونها الا برضانا!!!
/////////////////////////////////////////////////////////
انتهت الحصة وقعدت على كرسيها والبنات هدوء تام بحصتها..
نجود/حلوا الواجب مدام باقي وقت....
نور/ابلة وش نجيب بكرة....
نجود/لاتجيبون شي...
مروة/ليش؟
نجود/نعم....
مروة بارتباك/يعني اقصد..
نجود/انا ماراح اجي ها الاسبوع كله.....
الجازي بضيق/سلامات...
نجود/الله يسلمك..انا ماخذة اجازة....ها الاسبوع والسبت الجاي اذا الله اراد جيبوا معكم اخف شي...مطالعة...طيب....
ملاك فزت وجت قدام قعدت وهي مزاحمة نور بكرسيها وسط نظرات نجود..
ملاك/بتوحشينا مووت..
نجود/قوميها بعد من كرسيها ليش بس قاعدة معها!!!
ملاك/هي المفروض تحس وتقوم....
نور/لامو قايمة ابي اشوف ابلة نجود بكيفي!!
ابتسمت لهم نجود....
ملاك/شكلك تعبانة..
نجود/مافيني الا العافية....
نور/ابلة ليش بتتركينا اسبوع كامل عاد..
نجود/انتوا ماشين صح بالمنهج ومتقدمين بعد..وبعدين للي مايحبون حصة العربي يتنفسون براحتهم..اسبوع كامل ابلة نجود مو هنا خليهم يعيدوا....
الجازي/حرام ابلة مين مايحب حصتك..اصلا كلنا ننتظرها على احر من الجمر..
ملاك/مافيها شك....
نجود/لامو الكل....صح مزنة...
لفوا البنات اللي كانوا يسولفون مع نجود لمزنة اللي كانت حاطة راسها على الطاولة ..ورفعت راسها يوم سمعت اسمها وضحكوا البنات..
مزنة/شنو؟
نجود/اقول حليتي الواجب....
مزنة/اللحين بحله....
نجود/أي يصير خير.....
ملاك/ابي منك طلب..
نجود ناظرتها بحدة يعني احنا بالفصل..
ملاك ارتبكت وابتسمت/طيب ممكن اتكلم معك شوي برى الفصل..
نجود قامت من كرسيها لان الجرس دق...
نجود/مين عليكم اللحين...
ملاك قامت وشالت كتب نجود ومشت قدامها وفتحت لها الباب وطلعت نجود
ملاك/علينا ابلة سعدى..مايخالف هي تتاخر دايم بالحصة....تسندت نجود على النافذة اللي بالفصل واللي كانت جنب كرسي الجازي والجازي ومروة ونور وشما مقهورين من ملاك..
شما/اوووف ملقوفة ها الملاك..يازينها تسولف معنا..
الجازي/حركات مراهقين؟؟؟
مروة/هههههه طلعوا لها انتوا بعد يوم ان دمكم محروق..
الجازي/وش نقول لها...
نور/وش تتوقعون تبي منها..
الجازي بتعالي/شي سخيف يعني ملاك وش تبي؟؟؟
نور/اصلا شوفوا ابلة نجود تهز راسها يعني شكلها مو راضية على الشي اللي تبيه ملاك...
وبرى الفصل..
نجود/لا شكرا..
ملاك/تكفين واللي يخليك...
نجود/اسمعي اذا كلمتي وقدرت ارد عليك برد ماقدرت بخلي جواهر تطمنك لاتخافين بس لاتتركين دراستك وتجيني وبعدين انا بكون تعبانة وماراح استقبل احد لاني يوميا بتكون عندي مواعيد...
ملاك/الله يخليك..
نجود/خلاص ملاك..
ملاك بحزن/بظل احاتيك..
نجود/انا قلت لك بسوي العملية يوم الاثنين على المغرب لو دقيتي بيكون جوالي مع جواهر وبخليها ترد عليك تطمنك..بس لو كنت بخير وقدرت انا ارد عليك برد عليك..وش تبين بعد..
ملاك/لا ابي اجي اشوفك..
نجود بحزم/ملاك خلاص...
ملاك باستسلام/وعد ترد علي مو تطنشني؟
نجود/يالله ادخلي الفصل ابلتك جت؟؟
ملاك/لابوصل عنك اغراضك انتي تعبانة وماتقدرين تشيلين شي..
نجود/وش دعوة شايلة جبل!!كلهم كم كتاب بس....
ملاك/معليش قولي لها ابي ملاك وبترد بعد شوي..
نجود/أي بس انا ماابيك.....
ملاك/طيب باخذ اغراضك وبردها لك بعد الحصة....
تقربت ابلة سعدى ووقفت تسولف على الماشي مع نجود ودخلت ملاك الفصل وهي عندها اغراض نجود..
وراحت درجها ودقت لها نجود من النافذة تبي كتبها وملاك تاْشر لها بلا..بس نظرات نجود كانت صارمة فاستسلمت ملاك..
ملاك/مزنوا خبي ها الكتاب عندك علشان نتحجج فيه بعدين؟
قامت وعطت الباقي نجود ورجعت مكانها وسط امتعاض بعض البنات منها؟
///////////////////////////////////////////////////////////فيصل/بابا..انت ليش جيت بدري اليوم؟
فهد/اجازة..
فيصل/مين يعطيك اجازة...
فهد/محد يعطيني انا اعطي نفسي..
فيصل/كيف؟
فهد/لازم ارتب وضعي واموري بالمكتب بعدين اشوف اذا قدرت اخذ اجازة ولالا؟
فيصل/أي...
طيب ليش قاعد ترتب اغراضك؟
فهد/علشان عندي قضية بجدة...
فيصل/وبتقعد كثير هناك..
فهد/على المحكمة يومين ثلاثة ولااربعة مدري..كم تطول الجلسة وهل تتاْجل ولالا؟
فيصل/شلون يعني..
فهد/اذا كبرت بتفهم....
فيصل/ومتى بكبر...
فهد/قريب بتكبر...
فيصل/طيب بابا...اللحين منال وتركي تزوجوا ولا بس ملكوا؟
فهد/ملكوا..
فيصل/يعني شنو؟
فهد/يعني اللحين قاعدين يرتبون وضعهم للزواج...
فيصل/وبعدين يسكنون بعيد مثل رحاب وزوجها ومشاري وزوجته...
فهد/أي بابا..
فيصل/يعني بعدين بيصير بيت عمي فاضي مافيه احد كلهم يتزوجون ويروحون بعيد؟
فهد/هاذي سنة الحياة..حتى انت بيوم من الايام بتكبر وبتتزوج وبتتركني وبتروح..
فيصل/انا!!
فهد/أي انت يابابا..بتكبر وبتتعلم وبتتوظف وبتتزوج وبتجيب عيال....
فيصل/لابقعد هنا مو طالع من بيتنا....بابا..
فهد/نعم بابا..
فيصل/البيت هذا انت كاتبه باسمي؟
فهد/شنو؟
فيصل/انت كتبت البيت هذا باسمي؟
فهد/انت من قال لك ها الكلام؟
فيصل/سمعت امي تقول لصاحبتها بالتلفون ان فهد مسجل البيت باسم فيصل لان ولده وحبيبه؟
فهد بنرفزة/لا يابابا البيت مو باسمك البيت باسمي انا!!
فيصل بزعل/وليش مو باسمي انا؟
فهد/انا تارك لك رصيد بالبنك وتارك لك ارض مسميها باسمك....بس هذا البيت يلمك ويلم خواتك...وبعدين انا بعدني عايش يعني اطلع من البيت واسلمك المفاتيح؟
فيصل/لا..تقعد معي بس اصير انا المتحكم....
فهد/لاحول الله يسامح امك بس..
فيصل بفرح/زين بابا وين الارض اللي كتبتها باسمي؟
فهد/وش تبي فيها؟
فيصل/ابي اشوفها...
فهد/ليش؟
فيصل/يمكن اسويها ملعب كورة قدم؟
فهد/اذا كبرت يعني..
فيصل/لا اللحين...ولاتقول بعد سارة ولمى معي مابيرضون بعدين اسويها ملعب كورة قدم..
فهد/الارض بعيدة....بعيدة حييل وناخذ لها وقت طويل على مانوصل لها بشوف لي يوم فاضي وبوديك تشوفها زين..
فيصل/مو تقل لسارة ولمى..
فهد/يابابا انتوا كلكم عيالي وماراح اخذ لك لانك ولد على قولة امك وانسى خواتك!!انا كل واحد فيكم ماخذ له ارض ومسجلها باسمه وكلكم جنب بعض...زين كذا...
فيصل/وامي؟
فهد/وامك شفيها؟
فيصل/اخذت لها ارض وسجلتها باسمها؟؟
فهد تنهد/لاتخاف على امك يافيصل امك مستنزفة فوق قيمة الارض اراضي!!!
///////////////////////////////////////////////
نجود/ياملاك اعتقيني خلاص بمشي كل الناس راحت بيوتها؟
ملاك باصرار/خليني اوقف معك شوي مو كفاية بتوحشيني طول الاسبوع ماراح اشوفك؟
نجود/يابنت الناس خلاص والله تعبانة وهلكانة..
ملاك/طيب ليش بتغيبن بكرة وعمليتك يوم الاثنين؟
نجود/علشان ابي ارتاح؟؟
ملاك/طيب ارتاحي بالرياض جنبنا وبعدها روحي الشرقية؟
نجود بتعب/خلاص ..ملاك لاتخليني ازعل منك!!
ملاك بتاْثر/لالالا كل شي ولازعلك وانتي تعبانة!!!روحي عسى الله يوفقك ويحميك ويسدد لك كل خطوة تمشيها وتقومين لنا بالسلامة وتنورينا..
نجود/شكرا..
ملاك/طمنيني ها مو تقفلين جوالك ترى والله اجيك الشرقية واساْل عنك!!!
دق جوال نجود واشرت لها بانها بتمشي ولبست نقابها وطلعت..
نجود/هلا حبيبي..
فهد/هلا فيك...
نجود/شخبارك...
فهد/انتظرك تدقين طافت حزتك ومادقيتي!!
نجود/توني طالعة من المدرسة؟
فهد/وش عندك لسه مارجعتي؟
نجود/ماتعرف ملاك !!مااعتقتني لوجه الله الا يوم دقيت!!
فهد/طيب بشوفك نتغذى مع بعض؟
نجود/لا ماعليه فهد احس راسي بينفجر ودي احط راسي وانام اشوفك قبل لاانزل؟
فهد/متى بتنزلين!!
نجود/المفروض انا اللي اساْل!!ولانسيت انك انت اللي حجزت لي!!!
فهد/شفتي يعني لازم اشوفك علشان تذكرتك عندي واعطيك الاعذار بعد مرة وحدة...
نجود/ياشين حججك والله!!!كم يوم جبت لي اجازة؟
فهد/مفتوحة ماعليك الا تحطين التواريخ انتي!!
نجود/تسلم يابعد عمري....
فهد/نجود..
نجود/لبيه...
فهد/قلبي بيكون معك ...ابيك تكونين متاْكدة من ها الشي؟
نجود/فديتك وفديته معك...عسى ربي مايحرمني من نعمة وجودك قربي ولامن حنانك وخوفك عليّ!!
فهد/ماتدرين وشقد انا مرتبك علشانك احس اني انا اللي بسوي الشي مو انتي!!
نجود/............
فهد/قولي لجواهر صار ماصار ترد علي اول باول علشان تطمني عليك طيب..
نجود/طيب حبيبي.....
//////////////////////////////////////////////////////
بعد صلاة المغرب على كورنيش الدمام وقبال البحر تماما كانوا اثنين واقفين جنب بعض بهدوء وسكينة,,,
لبنى/من زمان كنت متمنية نكون مع بعض بها الجو الحلو وقبال البحر..ماتدري شقد انا مبسوطة ياقلبي...
عبدالعزيزابتسم لها/دوم ياقلبي ها الانبساط...
لبنى/ودوم يعطونك اجازة يارب...
عبدالعزيز/ههه
لبنى/شلون الاهل...
عبدالعزيز/طيبين الحمد الله...
لبنى/والوالد شلونه..تزوره؟
عبدالعزيز/شبيكون لونه وهو مسجون يالبنى شبيكون؟
لبنى/ماعليه حبيبي ماضاقت الا لتفرج...هانت صدقني هانت...
عبدالعزيز/الله كريم....
لبنى/حبيبي ابي اقولك شي..
عبدالعزيز باهتمام/قولي انا اسمعك ياقلببي...
تقربت منه ومسكت يده بين يديها وهم واقفين جنب بعض ويطالعون بالبحر...
وقالت له بهمس/احبك..وبظل احبك طول عمري....ابيك تاخذ ها الشي في بالك بجد..قلبي لايمكن يحب غيرك ابدا!!!
شدت يده على يدينها وحست بالنار كلها تسري بعروقها وقال لها باصرار/يالبنى انا عمري ماتخيلت اني بحب احد كثر مااحبك,,,بس الحب محد يقدر يوقف بوجهه ابدا يالبنى....احبك وابيك تكونين لي على سنة الله ورسوله بس شسوي كل الظروف واقفة بوجهي...
لبنى/.............
عبدالعزيز/ساعات احس ان القدر قاصد يعلقني فيك وبعدها يعذبني بحرماني منك؟؟؟
لبنى بضعف/لاتقول كذا....
عبدالعزيز/تصدقين صرت افكر باشياء غريبة..ابي تكون عندي ملايين بس علشان اخطبك ويوافق ابوك وبعدها اردها لااصحابها!!!اه يالبنى اه..يلعن ابو الفقر والحاجة اللي تفرق قلوب مالها ذنب...
لبنى/قلت لك انا فلوس العالم كلها ماتعنيلي أي شي...انا مستعدة اعيش معك بغرفة وحدة ونتقاسم اللقمة بينا احنا الاثنين...بس اهم شي تكون جنبي واكون جنبك....
ضغطت يده على يدها بقوة كبيرة والمتها بس ماتدري ليش لحظتها ماقدرت تقوله انها قاعدة تتالْم يمكن لانها حست بالنار والالم والعذاب اللي بصدره من رفض اهلها له!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
---البارت الثالث والأربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في مطعم الضوء الخافت بالرياض,,
كانت يد فهد ماسكة يد نجود وكل نظراته خوف وزعل وارتباك ..
نجود بهمس/وش فيك حبيبي..
فهد بتعب/مدري..
نجود/طيب فيني اسالك سؤال؟
فهد/سميّ..نجود بهمس وتردد/فهد انت خايف عليّ؟
فتح عيونه على وسعها وكانه ماتوقع سؤالها ولا كانه يكذب بمشاعره بس ماعلق على كلامها باي شي ابدا غير انه حضن يدها بقوة وقربها من قلبه وحطها على صدره..وهو يتنهد بقوة ..
كان يناظر في يدها وهو يكلمها بهمس...
فهد/انتي شاكة بخوفي عليك يانجود؟نجود/ابي اسمعها منك يافهد؟
فهد تنهد وماقال شي.
.نجود/هاذي اول مرة من عرفتك اشوفك خايف وقلقان بها الشكل!!!هذا هو الحب يافهد؟
فهد ناظر بعيونها مباشرة وماقال شي..
نجود تابعت وعيونها بعيونه/ياليتني عرفتك من زمان,,,من زمان حييل يافهد...ياليتني شفتك وعرفتك وشفت خوفك واهتمامك فيني,,,يليتني حسيت بها الاحاسيس معك من بدري..من وانا صغيرة يافهد....
فهد رفع يدها وباسها بنعومة ارعشتها وخلتها تغمض عيونها وتتنهد....
فهد/نجود....انتي....انتي الشي الوحيد اللي خلاني افتح قلبي اللي سكرته من زمان وافضفض لك عن كل شي.....همومي,,,تعبي,,مشاكلي,,,فرحي وزعلي وحزني وسعادتي,,,انتي وبس يانجود اللي قدرتي تسحبين مني كل شي وتعوضيني بلسانك الحلو وبكلامك اللي يريح,,,انتي اللي محسستني بوجودك وبقيمتي عندك مهما غلطت عليك وقلت بحقك,,,ملزوم احبك طول العمر وانتي اللي ارعشتي قلبي بسحر كلامك,,,ملزوم اخاف عليك وانا ماصارت انام الليل الا على صوتك,,,ملزوم احاتي قلب يريحني ويزيح همومي من صدري....
نجود/فهد...
فهد/لاتقولين شي يانجود...ابيك تكونين هادية وهادية جدا بعد !!لين تسوين العملية وترجعين لي بالسلامة واخطبك وتجين عندي ونكمل باقي حياتنا مع بعض...قولي ان شاءاالله...
نجود بخضوع/ان شاءالله...
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////يوم الاحد العصر..
في بيت السبيعي,,,
لبنى/يمه....خالي اتصل فيك قبل شوي؟
ابو بندر/أي خال؟
لبنى/خالي ابو رياض..
ابو بندر/وش يبي..
لبنى/قال انه يبي يسلم على امي....
ابو بندر/لبنى انتي تعرفين بيت السديري...
لبنى/أي سديري؟؟...
ابو بندر/هذا اللي يصير لنا من بعيد..
ام بندر/تقصد اللي يصيرون عيال عم بيت اختي؟
ابو بندر/أي هم..
ام بندر/شفيهم؟
ابو بندر/عندهم ولد اسمه وحيد وطالب القرب في لبنى..
لبنى بسرعة/لا انا مو موافقة؟
ابو بندر/وخير ان شاءالله منتي موافقة؟
لبنى/...............
ابو بندر/وش عندك يابنت؟
لبنى بارتباك/ماعندي شي..
ابو بندر/تعرفينه انتي!!
لبنى بخوف/لا..
ابو بندر/وليش منتي موافقة...
ام بندر/لانها اكيد سمعانة من بنات خالتها انه مدمن ويشرب بعد!!
ابو بندر بصراخ/انتي سكتي؟؟انا قاعد اكلم بنتك؟؟وش عندك ماتبينه؟؟
لبنى جمدت مكانها...
ابو بندر بعصبية/ماتتكلمين؟
لبنى بخوف/يبى..بنات خالتي يقولونه انه يتعاطى وياما حاول ابوه يمنعه ويعالجه بس مافي فايدة...كيف اخذ واحد مدمن بالله!!!
ابو بندر/اخذيه وعالجيه انتي!!...ولاليش يقولون الحرمة هي اللي تصلح وتعالج الفساد؟
لبنى بخوف/لايبى تكفى لاتقولها....
ابو بندر/وليش مااقولها هذا ولد ابوه الوحيد ووريثه الوحيد وعنده وعند ابوه خير..
لبنى/ماابي خيره مدامه مدمن...كل خيره بيخلص على ادمانه....
ابو بندر/ليش هي بكيفك ولابكيفك يابنت ...
هنوف/يبى..عمي يسال عنك؟
ابو بندر/وينه؟
هنوف/كاهو راح الديوانية اللي بره....
قام بو بندر وراح لااخوه ووقفت لبنى وهي تبكي وتكلم امها وهي منفعلة/والله لو يعطيني اياه اموت نفسي سامعتني؟؟
ام بندر/لاحول الله ...اهدي زين...
لبنى وهي منفعلة/وش اهداْ يمه ابوي من صدقه ولامن صدقه بيرميني عليه؟
هنوف/هي انتي وياها وش صاير؟؟وش عنه تتكلمون؟
لبنى مشت لعند الدرج وهي تمسح دموعها وتقول بعصبية من بين دموعها/اذا نوى يسويها تاْكدي اني بذبح نفسي قبل!!
وركبت الدرح وهي تبكي وتشاهق ..
هنوف لفت على امها اللي كانت منزلة راسها بهدوء وبدون أي تعليق..
هنوف/يمه شصاير؟؟شفيها هاذي قلبت لنا مرة وحدة اللهم ياكافي!!!
تنهدت الام واكتفت بالتحسب والحوقلة..
هنوف باصرار/يمه شصاير؟
ام بندر/ماصاير شي يمه ماصاير روحي غرفتك واللي يعافيك روحي....
////////////////////////////////////////////////////////////
في بيت الفارس..
رحاب/انتي لمنو تدقين صار لك ساعة؟اكيد موتركي؟
منال ابتسمت لها/لا مو لتركي لاتخافين...ابكلم نجود بس جهازها مغلق..
لمياء/ليش وشفيها؟
منال/بتسوي عملية بعيونها بكرة وابي اشوف اخبارها؟
ام مشاري/وش عمليته؟
منال/ليزر يمه...
لمياء/بكرة...
منال/أي...
رحاب/الله يقومها بالسلامة ان شاءالله....وين بتسويها؟
لمياء/يابالمغربي يابالتخصصي؟
منال/أي بالمغربي...
ام مشاري/الله يقومها بالسلامة يعني ماهي جاية طول الاسبوع؟
منال/لا من اليوم ماجت عندها اجازة مفتوحة الضاهر ان عندها واسطة لان مها مارضت تعطيها بس هي جابت العذر من قبل لاتغيب بعد!!
ام مشاري/الليلة عمكم فهد بيروح جدة؟
رحاب/وش عنده...
ام مشاري/اكيد عنده قضية هناك ولا شبيوديه بوسط الاسبوع؟
لمياء/خالتي شلون نجلاء ماتجي عندكم؟
ام مشاري/لا
لمياء/غريبة اللي يشوفها ليلة الملكة مع اهل تركي يقول ان العلاقة اصفى من المويه بينا!!
ام مشاري/ماراح اقولك ان الناس مالهم الا الضاهر لان حتى الظاهر يابنتي ينكشف بيوم من الايام!!
لمياء/على قولتك خالتي..الله يهداها بس مدري ليش كذا متحاملة عليكم!!
رحاب/هي نجلاء كذا طبعها كذا وماراح تتغير ابدا الا اذا جتها ضربة قوية تصحيها وتاخذ منها درس ان تعاملها المتعالي للي حوالينها بينرد عليها بيوم من الايام لان الدنيا دوارة..
منال بتفكير/انا ماتهمني نجلاء يهمني عمي فهد ..
ام مشاري بخوف/وش فيه فهد؟
ناظرتها منال وتنهدت/يمه....هو وياها منفصلين من زمان!!!عايشين في بيت واحد مايجمعهم غير العيال وبس!!!عمي مشكلته مايتكلم مع احد عن مشاكله وهمومه بس هو مو مرتاح متضايق حييل من ها الوضع!!
رحاب/وانتي وش عرفك؟
سالم خوي عمي قال لمصعب ومصعب قال لفوزية بس ها ماابي توصله انا طلعت مني بالغلط !!
ام مشاري/من اول ماتزوجوا وهم كل واحد بوادي عايش ...ياما كان يتهاوش معها لين نشف حلقه لاتغيرت ولابتتغير للي يبيه فهد....عجزت ام مصعب وهي تقولها فهد غير عن ابو مشاري ..فهد يبي ويبي ويبي مو بس يعطي يانجلاء بس مافي فايدة نجلاء قاعدة مثل ماهي ماهمها غير لبسها وطلعاتها وجمعات ها الحريم...
لمياء/طيب وهو ليش صابر عليها للحين؟
ام مشاري/غير انها بنت خاله وام عياله الله اعلم ليش صابر عليها للحين؟
/////////////////////////////////////////////////////////
لبنى بغرفتها ودق تلفونها وكانت نجود المتصلة..
مسحت دموعها وردت عليها بهدوء..
لبنى/هلا والله..
نجود/هلا فيك..شخبارك..
لبنى/الحمد الله..
نجود/وينك..
لبنى/موجودة...بالبيت وين بكون يعني؟
نجود /تعالي لي اذا ماعندك شي...
لبنى/وين الحبايب اللي حوالينك..
نجود/ياسلااام يعني اذا كانوا موجودين ماراح تجين!!
لبنى/هه لاامزح بس وينهم صدق...
نجود/مدري عن احد قاعدة بغرفتي ومتمللة قلت اكلمك تسليني واسليك..
لبنى/تعالي انتي اضمن بيتنا مافي احد...
//////////////////////////////////////////////////////////////
محمد/هلا ومليون غلا براعية ها الصوت اللي مقاطعتنا...
فوزية/حرام عليك...
محمد/وينك صار لي ثلاثة شهور ماسمعت صوتك...
فوزية/مشاءالله ثلاثة شهور مرة وحدة عاد يامحمد!!تصدق انك ماتعرف تبالغ ابدا!!!
محمد/هههه وين كنتي امس لاتلفين وتدورين وتمتنعين عن الاجابة....
فوزية/موجودة بس كانوا عند امي حريم ومافضيت ابدا ...
محمد/أي بس الحريم لعمتي ماهم لك...
فوزية/وانا بنتها الكبيرة وساعدها الايمن...
محمد/مشاءالله!!وبعد!!
فوزية/يعني كنت اساعدها بالحلويات وبعدين قعدت معهم واخر شي نمت من التعب...
محمد/ومافكرتي انك تسمعين صوتي قبل لاتنامين تشوفيني حي لو ميت؟
فوزية/لا هو انت حي مو ميت وها الشي انا متاْكدة منه لو مت سمعت بموتك من اول شي...
محمد/هذا بدل ماتقولين اسم الله عليك وجعل يومي قبل يومك تقولين ادري فيك مامت!!!!
فوزية/ههههههه
محمد/زين لكن اوريك انا....
فوزية/ههه شسوي فيك انت سالت وحبيت اوضح لك الامور....لا الصدق كنت بدق عليك بس الجوال كان بعيد عني مرة وانا من النعس مو شايفة طريقي وكل شوي اقول بقوم اجيبه وادق لين غلبني النوم وانتصر علي!!
محمد/مدانة باعتذار....
فوزية/اممممممم
محمد/بسرعة...
فوزية/اسفة حبيبي....
//////////////////////////////////////////////////////////
ناصر كان طالع من البيت ونادته هنوف..
هنوف/اش اش اش..
لف لها ناصر/بسم الله!!وش ها الحركات البطالية يابنت!!
هنوف/ههه هاذي تعني انك تعال ابيك..
ناصر فتح عيونه/مشاءالله!!باي لغة هاذي ان شاءالله!!
هنوف/لغة الهنوف....
ناصر/وش بغيتي؟
هنوف/ناصر ابوي مع ابوك بالديوانية..
ناصر/عارف سلمت عليهم قبل لااطلع,,,,
هنوف/ماتدري وش اللي صاير؟
ناصر/وليش تبين تعرفين كل شي..
هنوف/اوه ه ه ه ناصر لاتصير مغثة وتكلم تكفى..
ناصر/عليك طبايع شينة يابنت العم!!ابي افهم ليش تبين تعرفين كل شي!!
هنوف/شسوي فيني ها الطبع اللي مو راضي يروح شسوي في نفسي بعد!!!
ناصر/طيب والمطلوب مني اللحين؟
هنوف/بس تقولي شصاير ولبنى ليش تبكي؟
ناصر/روحي قوليلها الله يخلي ابوي مدامه موجود ماراح يصير ها الشي ابدا!!طمنيها ياهنوف..
هنوف/وش اللي صاير ياناصر..
ناصر/سلامتك بس في واحد طالب يد لبنى وهي ماتبيه ولااحنا بعد يشرفنا ياخذ بنتنا..
هنوف/منو..
ناصر/انتي ليش تبين تعرفين كل كبيرة وصغيرة!!خلاص اكتفي بها القدر من الاجوبة ولاتسالي شي بعد...فمان الله
هنوف/تعال وين بتروح..ناصر بلا لعانة تعال قول وش السالفة كاملة مو مقطعة كذا!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
في غرفة لبنى..
كانت نجود منبطحة على سرير لبنى ولبنى جنبها قاعدة وساكتة..
نجود/تصدقين حاسة راسي بينفجر....لاقادة انام ولاقادرة افكر ولااسوي شي ابدا!!
لبنى بهدوء/وليش مضيقة خلقك كذا....يابنت الحلال مافي الا العافية,,,,
نجود/ان شاءالله مافي الا العافية بس المحاتاة شي لابد منه ولامفر....
لبنى بشرود/امممم
نجود/ااي...قولي شسالفتك انتي..
لبنى ناظرتها/انا!!
نجود وهي تناظر بسقف الغرفة/أي انتي..فيك شي صح..؟منتي خالية؟
لبنى/وش عرفك؟
نجود/انا نجود يالبنى...افهم الناس من عيونهم!!
تنهدت لبنى وماعلقت بشي....
نجود/انفعالاتك غريبة يالبنى..يوم فرحانة وعشرة زعلانة..ويوم شاردة ويوم مبتسمة..وهاذي كلها..
ناظرتها لبنى باستفهام وبدون ماتتكلم..
ولفت لها نجود وصاروا يناظرون في بعض بدون مايتكلمون..وقطعت نجود الصمت بكلامها..
نجود/وهاذي كلها اعراض حب يالبنى..صح ولا انا غلطانة!!!!
لبنى نزلت راسها وتجمعت الدموع بعينها ....
نجود/وماشكله مريح ابدا!!!قولي..انا اسمعك...
لبنى كانت تمسح دموعها وهي تحاول تكون طبيعية
لبنى/شتبيني اقولك يانجود...
دخلت هنوف بها اللحظة وسكتوا ثنيتهم...
نجود/دقي الباب يابنت الحلال!!لمتى؟
هنوف/ها نجيد عندنا مادرينا!!
نجود/نجيد بعينك؟؟اسمي نجود....
هنوف/افا ماضيفوك ولاقاموا بحق الضيافة..امري وش تبين..
نجود/سلامتك ولاشي....
هنوف/اليوم جواهر طالعة داخلة بالشقة شكل الشغل حمو عندها؟
نجود/اعتقد اليوم بيجيبون المطبخ وبيركبون الستاير...
لبنى/أي....قال ابوي انهم ركبوا المطبخ...
هنوف/غريبة مارحتي تشوفينها انسة نجود..
نجود/مالي خلق شي ابدا..
هنوف/امممممم...طيب وش رايك تقومين تشوفين معي فلم!!
نجود بحدة/تستهبلين عليّّ!!!
هنوف ببراْة/لاابدا!!
نجود بعصبية/اقولك بكرة الصبح عمليتي ولازم اريح عيوني وارتاح تقولين قومي شوفي معي فلم!!!مابرد عليك انسة هنوف...
هنوف/مايسوى علينا ها الفلم اللي عزمناك عليه!!يبى تدرين تبين اطلب لك الليلة عشى واعشيك واسهر على راحتك...
نجود/لا...
هنوف/اوووووووف حيرتيني والله..وش تبين؟
لبنى بهدوء/انك تفارقينا شوي وتهوي لنا المكان؟؟؟
هنوف/بس كذا!!!ليش ماتكلمتوا من ساعة عاد!!
نجود/فكرناك فطينة وبتفهمينها...
هنوف سكرت باب الغرفة وسحبت الكرسي اللي بمكتب لبنى وقعدت عليه رغم نظرات نجود ولبنى...
هنوف/وهاذي قعدة..وش تبون بعد!!!
////////////////////////////////////////////////////////////
بندر/علامك مزعلة نفسك كذا عاد ياقلبي!!
جواهر بزعل/اقولك ماسوى لي نفس الشكل اللي طلبته!!
بندر/وخير ياطير ..طيب وصلة صغيرة بس اللي تغيرت....
جواهر/ياسلاااام!!
بندر/انتي مو قلتي تبين الكاونتر بالنص وهو حطه بالزاوية...مافيها شي..
جواهر/لا فيها!!فيها انه ماصار مثل ماانا تمنيته!!!
بندر/ياقلبي عليك يابنت الهاجري والله...روقي يابنت روقي مالها داعي ها العصبية كلها..
جواهر بغضب/طبعا عندك مالها داعي لانك غاسل يدك من كل شي....وكل اللي بالشقة فوق راسي انا وانت حضرتك بس روقي وروقي ماخذنا منك غيرها!!
بندر بعصبية/تعالي كفخيني بعد!!!
جواهر/بندر عاد مالي خلق زعلك ابدا!!!
بندر/طيب....
جواهر/اوووف ياربي والله مااحب ها الاسلوب انا!!ليش كل شي تقلبه مثل ماتبي!!بندر بعصبية/انا مااحب احد يتاْفف بوجهي سامعة ولالا!!انا زوجك ماني باصغر عيالك!!!!سلاااام يابنت الاكابر...سكر السماعة بوجهها وهي رمت الجوال من يدها بعصبية...بندر ساعات يتصرف تصرفات اطفال بحق وحقيق!!وش له يزعل بس ياربي!!!وانا الصادقة كل الشقة من صبغ وديكورات وتاْثيث فوق راسي وهو يجي كل اسبوع أي واي وبس!!ما كانه احنا الاثنين بنسكنها مع بعض!!!!!خل اقوم اشوف نجود واجد ابرك لي من ولد عمها و زعله!!!
///////////////////////////////////////////////////////////
اخر الليل بغرفة نجود....
هيا/انا مجهزة لك كل شي بالمجلس تحت لاتشيلين هم..
جواهر/وليش مجهزة المجلس عاد!!قالت لك مابتستقبل احد!!
هيا بحدة/انا مو مجهزته للاستقبال ياعيوني!!
جواهر/اجل لشنو؟
هيا/علشان تقعد فيه..ماراح تقدر تركب درج وتنزل منه كل شوي وهي عينها تاعبتها...
جواهر/اها....
قالتها ولفت لنجود اللي كانت سرحانة...
جواهر/الو..وينك ووين سرحانة؟
نجود بهمس/فهد جواله مقفل صار له اكثر من ساعة....
جواهر/طيب دقي على الثاني حق اهله يمكن يرد عليك..
نجود بزعل/حتى الثاني مقفل...تمنيت اسمع صوته قبل لاانام بكرة ماراح يمديني اسمع صوته ..ناصر وهيا بيكونون معي طول الوقت...
جواهر/اكيد في شي مانعه عنك ..ماهو العصر مكلمك...
نجود تنهدت وماعلقت...
جواهر/نامي يالله نامي....بكرة ورانا مشوار ..
نجود لفت لها/بتجين معي!!
جواهر/طبعا!!وهاذي فيها شك عاد!!اخذت اجازة بكرة واللي بعده وبظل ملازمتك ليل نهار لين تطيبن..
ابتسمت لها نجود وماتكلمت..
هيا/يالله نامي علشان ترتاحين شوي...
نجود حطت راسها على المخدة وقالت لهم/تصبحون على خير.....
جواهر اخذت جوالها وحطته بشنطتها وقامت بيتهم والوعد بكرة.....
//////////////////////////////////////////////////////////////
صباح يوم الاثنين كانوا ناصر وهيا وجواهر تحت بالانتظار ونجود ركبت فوق للعمليات وقلبها مقبوض وتفكيرها بفهد متعبها من البارح لادق ولااتصل وهو ماله بالعادة ..
رغم انه الامس كان يدق عليها كل شوي يتطمن عليها اذا اكلت وارتاحت ولالا..بس بالليل قفل جواله وماتدري عنه شي....وبعدين جواهر اخذت منها الجوال علشان تنام وفكتها منه مرة وحدة!!!
لبست ثياب العملية وتعوذت من الشيطان وهي تقرا الايات اللي حافظتهم بقلبها وتقراْ المعوذات واية الكرسي.....ومحاولة انها تكون قوية بما انها بتتبنج ماله داعي ها الخوف من اساسه..
تنهدت وراحت مع الممرضة للسرير اللي اشرت عليه وانبطحت عليه وغمضت عيونها..
كانت تحس بالسرير يمشي وانها انتقلت من مكان لمكان ثاني ماتدري وين,,بس الاكيد انه غرفة العمليات..
فتحت عينها يوم سمعت صوت الدكتور طارق يكلمها وهي تتذكر صوته..
الدكتور طارق/كيفك يانجود..
نجود/تمام..
الدكتور طارق/مستعدة للعملية..
نجود/انشا ءالله...
كان ماسك بيده مثل الشي اللي يحطونه على الفم والانف وعرفت انه البنج...سالها قبل لايحطه..
الدكتور/انتي عارفة ده ايه!!
نجود/لا..
الدكتور/ده جهاز كشف الكذب لو سالتك وماقلتي الحقيقة ماراح تتبنجين!!
نجود/شلون يعني؟
كانت حاسة بها اللحظة بيد تمسكهابس ماقدرت تلف تشوفها والدكتور يكلمها..
الدكتور طارق/مين اغلى انسان تحبينه بالدنيا غير الماما والبابا!!
نجود/فهد....
هاذي اخر كلمة قالتها لان الجهاز كان انحط عليها خلاص ورغم انها شكت بوجود فهد معها وانها شافته بس ماحست على شي نهائيا لانها تبنجت وراحت بعالم ثاني....ومافتحت عينها الا بعد خمس ساعات تقريبا....
فتحت عينها بثقل وبتعب وهي مو شايفة أي شي لان عينها كانت مغطية بشاش..
واول ماتحركت جت الممرضة جنبها...
الدكتور احمد/حمد الله على سلامتك اخت نجود العملية نجحت وانتي بخير الحمد الله مافي أي تاْثيرات جانبية..
نجود بتعب اقرب للبكي/بس مو قادرة اشوف شي..راسي بينفجر.....
الدكتور احمد/شي طبيعي...اللحين ابيك تضغطين على نفسك شوي علشان بفك الشاش وبيكون تاْثير النور قوي بالنسبة لك ..بس لازم تاخذين قطرة بكل عين,, ماشي....
ماعطاها أي مجال للكلام وفتح الشاش بشويش مع الممرضة رغم تنهد وتاوه نجود وتعبها.....
نجود/لامااقدر..مقدر افتحها..
الدكتور/بتحسين بالثقل شوي علشان صار لك اربع ساعات مسكرة عيونك بس شوي شوي وبتتعودين..
نجود بتعب/لامقدر...
الدكتور احمد ماعطاها مجال وقطرها بعينها رغم اعتراضها وبكيها وصراخها..
نجود/انت وش لك اصلا!!انا تفاهمي مع دكتور طارق مو معك!!
الدكتور احمد/معليش اخت نجود..دكتور طارق انتهت مهمته بغرفة العمليات وهذا دوري اللحين...انتي بس لو تهدين شوي لان اعصابك تعبانة من البنج وعصبيتك بتتعبك اكثر..
ماقدرت تتكلم بعد والالم ذابحها استسلمت وخلته يغطي عيونها من جديد وهي حاسة بشي قوي قاعد يضغط علة عينها ومو مخليها تقدر حتى تفتحهم...
الدنيا عندها كانت سواد بسواد ومو شايفة أي شي ابدا..ماغير صوت الدكتور والممرضات اللي معه وشوي اللي سمعت صوت هيا وجواهر وناصر وصوت الدكتور يقول لهم حمد الله على سلامتها ..خلاص تقدر تلبس ثيابها وتمشي..موعدها بكرة ان شاءالله مع الدكتور طارق الساعة وحدة ونص الضهر..
ناصر/الضهر عاد!!مايصير الليل مابتقدر على الشمس؟
الدكتور/هذا الافضل انها تطلع بالشمس وتتعود على انها تفتح عينها..
ناصر/شكرا دكتور..
الدكتور/وياليت لو راحت البيت اللحين تقعد بالنور عادي واذا عندها لاب توب ولا قيم بوي تقعد تناظر وتلعب عادي علشان تمرن عيونها..مافي أي اشكالية ابدا..بس لاتخلي عيونها مسكرة وبالظلمة..هي بتتعب شوي بس لازم تمرن عيونها....والقطرات هاذي بوقتها اربع مرات طيب..
ناصر/شكرا دكتور تعبناك معنا....
هيا بخوف/حمد الله على سلامتك ياالغالية..
نجود ماقدرت ترد بس تنهدت من التعب....
ناصر/انا بطلع ساعدوها تلبس ثيابها وانا انتظركم برى....
جواهر/يالله لاحقينك.....
///////////////////////////////////////////////////////////
بشقة علي,,,,
وتحديدا بالمطبخ,,,,
تسند عي عند باب المطبخ وهو يناظر بعبير اللي كانت تشتغل بهمة وهي تطبخ وكان وراها عزيمة...
علي بهدوء/صباح الخير...كنك نسيتي تنبهيني اليوم؟
عبير لفت له وناظرت بالساعة وانتبهت انها فعلا ماصحته علشان يروح دوامه....
عبير/معليش اسفة بس كنت حايسة هنا..
علي/وش عندك..عازمة منو؟
عبير/مو عازمة احد؟
علي/ولمنوها الاكل ذا كله بالله!!!
عبير/لنجود....يمكن تشتهي تاكل شي بعد ها التعب..
علي /التعب؟؟أي تعب!!
عبير/علي وش فيك...انت ناسي ان نجود توها جاية من المستشفى قبل شوي....
علي/وش فيها؟
عبير/.................يعني ماتدري ان اختك مسوية عملية!!
علي/لا ولااحد قال لي بعد!!
عبير/مايصير محد قال لك كلهم يدرون والبارح كل البيت كان يتكلم بها السالفة؟وش معنى انت ماسمعت؟
علي/انا مامريت البيت من يومين؟؟؟وبعدين انتي ليش ماقلتي لي!!
عبير/اللحين بتطيح فوق راسي انا!!!وانا بالله وش عرفني انك ماتدري عن اختك!!!!عموما ماصار لها غير نص ساعة من وصلت يمديك تروح تسلم عليها ..
///////////////////////////////////////////////////////
في جدة..
كان قاعد وهو ماسك الجوال ويفكر بجواهر..
اوووف منك ياجواهر..زعلك مصيبة والله!!ولايجي لك بال تدقين تراضين ولاهم يحزنون وكانك تبين فراقي من الله!!!
أي بس انت الغلطان يابندر يعني مو معقولة كل شي فوق راسها هي المسكينة وانت طول الاسبوع بعيد وحتى اذا شكت لك قلت عادي ومايسوى,,,,
ماعليه ياقلبي انا اسف....اوعدك بتغير وانا اللي بظل اسالك عن كل شي وكل صغيرة وكبيرة ولايهمك ولاتظلين زعلانة علي وحارمتني صوتك...
الساعة اللحين خمس وربع حضرتها بعدها نايمة,,دق على جوالها ماردت..مالي الا ادق على البيت وبيعطونها السماعة غصب..
دق على بيت عمه ورد عليه محمد..
محمد/الو..
بندر/لاحول الله..حتى التلفون صرت انت اللي ترد عليه!!!
محمد/نعم,,وش بغيت ان شاءالله؟
بندر/الله ينعم عليك ابي مرتي بكلمها ممكن تصحيها من النوم..قولها بندر يبيك ضروري..
محمد/هههههههه
بندر/ها بشر عسى بس تجننت؟؟؟ليش تضحك؟
محمد وهو يضحك/تستهبل انت يابندر!!مرتك مو نايمة مرتك عند نجود...
بندر/نجود!!وش فيها نجود؟
محمد/ها..يعني ماتدري ان بنت عمك اليوم مسوية عملية ومرتك معها؟؟
بندر في باله...اي والله نسيت هذا وجواهر موصيتني اسال عنها بعد!!ياويلي منك ياجواهر....كيف نسيت...
بندر/اقول انا بس كنت ابي...
محمد/لاتلف وتدور ادري فيك نسيت روح يالله مسموح ها المرة....
//////////////////////////////////////////////////////////ا
بو علي/حمد الله على سلامتك يابنيتي..
نجود بضعف/الله يسلمك يبى....
ناصر/ليش كذا الاضاءة ياهيا قايل لك الدكتور شغلي كل انوار البيت مو تطفينهم!!
هيا/أي بس مضايقها النور؟؟
ناصر/معليش علشان تتعود عينها..
نجود بتعب/ماعليه ياناصر احس راسي بينفجر...خليهم كذا وبعدين بشغلهم..
ام علي/اجيب لك شي تاكلينه يمه..
نجود/لاخالتي مو مشتهية شي؟
جواهر/مايصير انتي صايمة من امس مااكلتي شي..قولها شي ياعمي ..
ابو علي/وهم الصادقين يابنتي..اذا مااكلتي ماطبتي...اكلي لك شي ترى عوار الراس اللي فيك من قلة الاكل...
نجود/بعدين يبى..انا يادوبي صليت وحاسة اني تعبت اكثر بريح وبعد مااصلي المغرب باكل لي شي....
ناصر/تبين اجيب لك شي من برى..
نجود/لاشكرا..
ابو علي بسخرية على ناصر/وش فيك انت صاير لي مطفوق على اختك!!يبى مافيها الا العافية..
(كان ناصر متاْثر حييل لنجود وخايف عليها وكل تعابير وجهه تنم عن خوف)
دخل علي بعد مادق باب المجلس,,
ام علي/ادخل يمه ادخل ماكو احد غريب...
طبعا جواهر ماتعتبر غريبة وصاحبة البيت وكلهم يعرفونها..
علي/السلام عليكم....وعليكم السلام والرحمة..
تقدم لعند الفراش اللي قاعدة عليه نجود وقامت هيا وقعد علي قبالها وصار عاطي ابوه ضهره...
علي/سلامات..ماتشوفين شر..
نجود/الشر مايجيك..
علي/عسى ماتعبتي كثير...
نجود بتعب/اللي تشوفه...
علي/لا مافي غير العافية ان شاءالله..
ام علي/احم احم...اقول يمه تعال اقعد هنا وتسند لايتعبك ضهرك؟
علي وقف/لا انا ماشي بس قلت اسلم على نجود.........تبون شي....
ناصر/ليش مستعجل اقعد معنا..
علي/لا انا مواعد واحد من الربع بمره..يالله مع السلامة.....
//////////////////////////////////////////////////////
بفندق الشيراتون...
سالم/يايبى مايسوى علينا جيتنا للشرقية!!!من وصلنا البارح ماطلعنا واليوم من صبح الله زرعتنا بالمستشفى ومن رخصوها ردينا الفندق..ماتقولي شبنسوي هنا بالله!!
فهد كان يدخن بهدوء وهو شارد بافكاره بعيد/وانت وش تبي بالله لاجني!!!
سالم/ابي اطلع اشوف الدنيا شلون صايرة بالشرقية...
فهد/مافيها شي زود عن الرياض؟؟
سالم بقهر/اقول فهد احنا ليش جاينا هنا؟؟؟
فهد بهدوء/علشان اظل قريب من نجود..
سالم/طيب وبيكون الوضع طول الاسبوع كذا...بس شغلتنا مستشفى وفندق وبس!!!!طيب معليه نجود مواعيدها الصباح يعني نحاتيها الصباح..والليل وش نسوي علمني!!!!
فهد/برايك ادق على جواهر اللحين ولاانتظر شوي بعد!!!
سالم/اقول خلنا نطلع وندق عليها واحنا خارج اسوار الفندق وش رايك!!!
فهد رمى سيجارته/نطلع وين نروح!!بكبري متضايق...انت ماشفتها شلون كانت تعبانة ياسالم!!!
سالم/طبعا بتكون تعبانة ...توها مسوية العملية تبيها تتحزم وترقص لك!!!
فهد بلهفة/ابي اسمع صوتها واتطمن...
سالم/اللحين انسى اكيد كل اهلها حوالينها انطر لااخرالليل ودق عليها...
فهد بتردد/هذا رايك...
سالم/أي...
فهد/طيب خلني اكلم جواهر اللحين واتطمن عليها واعطيها خبر اذا فضى الجو عند نجود تعطيني خبر علشان اكلمها...
سالم/معناته انا بنطرك تحت ولاتتاْخر ولافي مجال للاعتذار ابدا يافهد,,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////عبير/ذابحة عمري انا بالمطبخ من العصر وماكلتي شي من اللي سويته..
نجود/والله مالي خلق...حاسة نفسي مو مشتهية شي اصلا!!
ام جواهر/بس لازم تاكلين يمه علشان تتقوين...عسى الله يقومك بالسلامة....
هنوف/والله الجو روعة هنا مدري انام معك نجودوا!!
هيا بعصبية/اقول هنيف مدامك سلمتي يالله من غير مطرود نجود تعبانة ومالها خلقك...
ام ناصر/اقول يايمه ياهيا شوي شوي على البنات وراك لاجتهم قوموا وقوموا هم بعد يبون يتطمنون على نجود؟
هيا/أي بس هي تعبانة...
هنوف/ان شاءالله خالتي مفكرة ان احنا بنشيل هم هيا!!لاوالله ماناخذ كلامها على محمل الجد ابدا!!انا بس عاجبني الجو..اضاءة حالمة وجو بارد..يامي يامي
نورة انسدحت على الكنبة/انا بعد بنام على خدمة راحة اختي مدري بسهر على راحتها بس لو تتقطع مابقوم لاني بكون بسابع نومة..
هيا/وشدعوة محتاجتك واحنا جنبها...
دق جوال جواهر وطلعت تكلم..وبعدها دق جوال نجود وكانت هيا جنبه..
هيا/هذا بندر....
نجود/ردي عليه....
هنوف/سؤال عارض..اذا هذا بندر منو اللي داق على جواهر وليش طلعت!!!
هيا/والله جواهر تعرف الذوق وماتبي تكلم هنا لاتزعج نجود!!الو..هلا بندر....الله يسلمك...بخير....تبي تكلمها....بندر يبي يكلمك...
نجود/الو..
بندر/سلامات سلامات يابنت عمي..
نجود بتعب/الله يسلمك..
بندر/ماتشوفين شر..
نجود/الشر مايجيك ان شاءالله..
بندر/بشري عساك بخير اللحين....
نجود/الحمد الله رب العالمين على كل حال.....
بندر/الحمد الله ان شاءالله فيها الف عافية يابنت عمي..
نجود/شكرا...شكرا..
بندر/يالله اخليك ترتاحين وان شاءالله نسمع عنك الاخبار الطيبة...
نجود/تسلم وماقصرت على اتصالك...
/////////////////////////////////////////////////////
جواهر/هلا بو فيصل..
فهد/هلا..ها بشري عساها بخير..
جواهر/والله...الحمد الله..
فهد/اكلت شي؟
جواهر/عجزنا معها تقول ماهي قادرة حتى تتنفس علشان تاكل...
فهد/أي بس مايصير تتركونها على راحتها ...انتي عارفة انها تعبانة ومحتاجة للاكل والراحة؟
جواهر/شسوي فيها من رجعتنا العصر واحنا نتحايل عليها ..طلبنا لها من مطعم وسوينا لها هنا بالبيت...ابد والله تقول حاسة راسها بينفجر...
فهد/طيب وقطرات العين تاخذهم بموعدهم؟
جواهر/موت ها القطرات!!صايرة مثل البزارين يحرقون ويحرقون...
فهد/معليش جواهر طولي بالك هي تعبانة ومحتاجة لك..ولاتراني قريب هنا بجي اخذها عندي...
جواهربخبث/وبتدير بالك عليها؟؟؟
فهد/طبعا وهاذي مافيها شك...
جواهر/خلاص تعال خذها لاني تعبانة وابي احط راسي وانام ومابتطمن عليها كثر ماهي عندك...
فهد/اقول جواهر عطيني اياها بكلمها..
جواهر/أي بس ترى خواتها وامها وبنات عمها عندها مابتعرف تكلمك..
فهد/عارف بس ابي اقنعها تاكل شي...
جواهر/يالله يمكن تسمع منك...
دخلت المجلس وقعدت جنب نجود وحطت السماعة باذنها وقالت لنجود بهمس /فهد ملزم يكلمك؟؟
نجود بتعب/هلا..
فهد بحنان/الله يعطيك العافية...
نجود/الله يعافيك...
فهد/ماابي اطول عليك بدق لك الليل اذا فضى الجو عندك..بس امانة تاكلين..
نجود/.......
فهد/لاتقولين مو مشتهية..
نجود/في شي ابي اتاكد منه واعرفه..ضروري تدقين بعدين طيب!!
فهد/وانا فيني ماادق!!بس جواهر زعلتني يوم قالت مااكلتي شي من رجعتك من المستشفى!!يالله ياعمري ديري بالك على نفسك مو علشانك علشاني انا على الاقل!!!
نجود/طيب معليش ...
فهد/وعد!!ترى بتقول لي جواهر لو مااكلتي!!
نجود/صايرة جواهر بينا!!!!
هنوف بلقافة/جواهر منو هاذي؟؟
جواهر/وحدة من صاحباتنا داقة تسال عن نجود وتتطمن عليها...
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ابو علي /يالله....
لبنى/عمي شلونك..
ابوعلي/هلا هلا بلبنى والله شلونك يابنيتي..
لبنى/اسال عنك عمي انت شلونك...
ابوعلي/انا عاتب عليك والله!!
لبنى بزعل/افا !!ليش عاد؟؟
ابوعلي/اللحين بنت عمك الباب بالباب مسوية عملية تروحين شوي وتردين بسرعة!!ليش منو منحشك من بيتي!!
لبنى/حقك علي ياعمي بس انا كنت متضايقة...
ابوعلي/ماتتضايقين وعمك موجود..
لبنى/..........
ابوعلي/عارف وش اللي مضايقك...بس مايصير الشي....
لبنى قاطعته/وش اللي عارفه ياعمي؟
ابو علي/عارف ان ماتبين ها الصايع الضايع!!!وماراح تاخذينه؟؟انا موجود يابنيتي لاتشيلين هم..انا مو بس عمك..انا ابوك بعد يالبنى؟
دمعت عيونها وحضنت عمها بقوة وهو يمسح على راسها...
ابوعلي بحنان/خلاص يالبنى..مابيصير الا كل خير يابنيتي لاتخافين!!
لبنى بتنهد/انت شلت عني نص السالفة,,,ياترى تقدر تشيلها كلها ياعمي!!!
ابوعلي/وش اللي باقي بعد يالبنى وانا مااعرفه!!!في شي ابوك ماقاله!!
لبنى بارتباك/ها...لاياعمي لا..مافيه غير العافية...
ابوعلي/اذا فيه شي مضايقك يابنيتي قولي انا اسمعك..
لبنى مسحت دموعها/سلامتك ياعمي مافي الا العافية..عسى الله يخليك لنا يارب...
ابوعلي بمرح/يالله روحي كاهم متجمعين بالمطبخ عنك وعبير مسوية لهم ذاك العشى الزين هي مع خالتك ام محمد روحي قبل لايخلصونه عنك!!!
لبنى/شفت ياعمي ولااحد ناداني ماكاني عضو بالعيلة!!!
ابوعلي/يالله روحي قبل لايشم نويصر الريحة ومايترك لك شي...
لبنى/هههههههه مسكين ولد عمي لاحد يناظرها..اصلا يليتني مثله مايبان عليه شي من ها اللي ياكله مدري وين يروح....
///////////////////////////////////////////////////
بشقة مشاري ولمياء وتحديدا بغرفة مريم..
وقف مشاري وهو متضايق/يالله عاد ماصار هذا كله تنيميها يالمياء؟
لمياء اشرت له يسكت وهو ظل واقف مقهور..
لمياء بهمس/خلاص قربت تغفي عينها لاتصارخ؟؟وبعدين انت شعليه مستعجل وش تبي؟
مشاري/يبى انا عازمك...
لمياء/وين عازمني واللي يخليك وبنتك بتنام!!
مشاري/عازمك على سينما...
لمياء باستنكار/سينما وبالرياض!!!متى افتحوها؟
مشاري/الليلة بيفتحونها ولازم تكونين اول الحاضرين....
لمياء بشك/انت متاْكد...؟
مشاري وهو يناظر بمريم اللي غمضت عيونها/أي متاْكد..يالله خلاص قومي كاهي راحت بسابع نومة....
قامت من سرير مريم وهي تمشي بشويش لين وصلت لمشاري اللي مسكها من يدها وطلع معها بعد ماسكروا باب غرفة مريم...
وراحوا الصالة..
وقفت لمياء وتخصرت/ان شاءالله هاذي السنما اللي عازمني عليها!!
مشاري بفحر/وش فيها...احلى سينما بالعالم..تلفزيون بلازما 52 بوصة واحلى اضاءة وفشار وبيبسي...انا مسويهم بنفسي وشاري اخر فلم نازل بالسوق ومتاكد ان فيه مقاطع رومنسية من هنا ومن هنا والاهم من هذا كله ان انا وانتي وبس ومامعنا احد وش تبين بعد!!
لمياء مشت عنه وقعدت وهي تضحك/شكلي برضى بالوضع بعد شسوي امري لله!!
مشاري قعد جنبها وحط يده حواليها وهو يقول/أي خليك كذا ترى احلى شي بالحرمة خضوعها..
لمياء/ها شكلك بتخلين اغير راي؟؟؟
مشاري/لا واللي يعافيك تكفين ..ها نبدي...
لمياء/اقول مشاري قبل لانبدي نجود مسوية عملية وش رايك امرها يوم الاربعاء اذا نزلنا!!
مشاري طاري نجود نرفزه بعد مااستقر حاله وقال بعصبية/خلنا نشوف الفلم وبعدين لكل حادث حديث؟
لمياء بتعجب/وش فيك تغيرت الوانك كذا!!وش قلت انا!!!
مشاري بعمق/ممكن تكون الليلة خاصة فينا بعيدا عن نجود وعن كل شي؟
لمياء/طيب حبيبي ولاتزعل نفسك ونقفل السيرة مدامها مضايقتك...
مشاري/أي كذا افضل..
تقربت منه لمياء وباسته على خده/وهاذي بوسة صلح وش تبي بعد!!
قربها منه وحط راسها بصدره وهمس لها/ابي نكون كذا طول الوقت..ولايشغل بالنا لانجود ولاغير نجود معليش حبيبي..
لمياء/طيب حبيبي...
//////////////////////////////////////////////////////////
طلعوا البنات من عند نجود وظلوا الملازمين لها بس جواهر وهيا وكان ناصر بيقعد يسولف معها طالما انها مو نايمة فراحت جواهر المطبخ وظلت هيا حارس شخصي ماتتزحزح لو شيصير...
قعدت جواهر بهدوء بالمطبخ وهي تفكر في بندر ...شافت له اكثر من اتصال بجوالها قبل لايدق على نجود..
يمكن انه يبي يتطمن على بنت عمه...ها الشي الوحيد اللي فسرت له اتصالاته فيها...وشالت من بالها ان نيته صافية ويبي يعتذر لان في بالها من راح جدة صاير مزاجي ...والزعل عنده ببلاش..فااحسن شي انها تطنشه وتشوفه وش ناوي يسوي..
دق جوال نجود اللي عندها وكانت ملاك اللي متصلة واللي صجتها طول اليوم من كثر اتصالاتها.
ردت عليها بهدوء..
جواهر/نعم..
ملاك/مرحبا اخت جواهر..
جواهر/هلا...
ملاك/شلون ابلة نجود اللحين..
جواهر/الحمد الله بخير..
جواهر/طيب مافيني اسمع صوتها..
جواهر/معليش هي اللحين نايمة بكرة ان شاءالله ..
ملاك بضيق/اوووف..كنت ابي اتطمن عليها..
جواهر/ترى مالها خلق تاخذ وتعطي بالحكي ابدا..يعني يادوبها بترد عليك السلام وبس!!!معليش خليها لبكرة طيب..
ملاك/طيب سلمي عليها..
جواهر/الله يسلمك....
//////////////////////////////////////////////////////////
ناصر بخوف وحنان/شلونك اللحين يالغالية..
نجود بتعب اشبه للبكي/ناصر انا حاسة اني مااشوف شي...
ناصر يتررد/انتي بعد الله يهداك مسوية لي بيت اشباح ومطفية كل شي حولك...مايصير كذا!!!
نجود/اذا شفت النور احس راسي بينفجر..مقدر عليه؟؟
ناصر/يعني تشوفين مو ماتشوفين!!هي بس لان عينك مغطية فااول ماتشوف النور تتعب بس لوتعودينها عليه بيصير الموضوع عادي...
نجود تنهدت/منتوا حاسين فيني ولابللي قاعدة احسه ياناصر!!انا قاعدة اعاني..الالم رهيب مرة,,,فوق ماتتصوره انت ولاغيرك..
ناصر بحنان/ادري فيك يانجود وحاس بللي تحسينه يااختي وعارف ان احنا مابنقدر نتصور مدى تعبك ..بس صدقيني يااختي كلنا خايفين عليك واي شي نقوله من باب الخوف عليك لااقل ولااكثر...نبيك تاكلين وتتقوين وتقومين لنا بالسلامة نجود اللي مايهزها شي حتى المرض!!!
يالله طيبي يانجود انا محب اشوفك قاعدة بالفراش كذا...
خبري فيك قوية يانجود قوية ...اصلا البيت ماعاد له طعم وانتي بفراشك تعبانة.....
نجود تنهدت/ادعيلي ياناصر ادعيلي..انا محتاجة دعواتك اكثر من أي وقت مضى....
ناصر/ان شاءالله الله بيقومك بالسلامة وبتردين لنا نجود القوية ..اختي الغالية القمر حبيبة قلبي..اللي بتخطب لي وكل ليلة بتعزمني على العشى انا وخطيبتي...
ابتسمت له رغم الالم ورغم ان عيونها مسكرة بس لانها عارفة شقد ناصر يحبها ومتعلق فيها....
ناصر/ها..وش رايك اقطر عينك بنفسي!!
هيا من وراه/لاحبيبي علشان تعميها!!مو محتاجين خدماتك الجليلة!!!
نجود بتاْنيب/هيا!!وش جايك اليوم انتي عليهم!!
هيا بضيق/معليش يقعد يسولف بس دواك مايقرب صوبه مو مستعدين لااي شي يصيبك وياْذيك..
ناصر/اقول ترى واجد عاطية نفسك فوق اهميتك!!ترى اختي هاذي فاهمة وش معنى اختي!!!
هيا/واختي بعد ماهي اختك بروحك!!
نجود/خلاص مو ناقصتكم وناقصة هواشكم بروحي تعبانة..
نجود/تدرون شلون شكرا لكم اثنينكم جيبولي جواهر وفكوني!!!!!
ناصر/أي كذا حل عادل ويرضينا اثنينا..
هيا باعتراض/بس يانجود....
نجود/شسوي فيكم اثنينكم مو متنازلين خلاص خلوها معي وروحوا كملوا هواشكم بمكان ثاني واذا استقرت الامور بينكم تعالوا ودي ارتاح شوي واللي يسلمكم,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
---البارت الرابع والأربعين---
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ابو علي /يالله....
لبنى/عمي شلونك..
ابوعلي/هلا هلا بلبنى والله شلونك يابنيتي..
لبنى/اسال عنك عمي انت شلونك...
ابوعلي/انا عاتب عليك والله!!
لبنى بزعل/افا !!ليش عاد؟؟
ابوعلي/اللحين بنت عمك الباب بالباب مسوية عملية تروحين شوي وتردين بسرعة!!ليش منو منحشك من بيتي!!
لبنى/حقك علي ياعمي بس انا كنت متضايقة...
ابوعلي/ماتتضايقين وعمك موجود..
لبنى/..........
ابوعلي/عارف وش اللي مضايقك...بس مايصير الشي....
لبنى قاطعته/وش اللي عارفه ياعمي؟
ابو علي/عارف ان ماتبين ها الصايع الضايع!!!وماراح تاخذينه؟؟انا موجود يابنيتي لاتشيلين هم..انا مو بس عمك..انا ابوك بعد يالبنى؟
دمعت عيونها وحضنت عمها بقوة وهو يمسح على راسها...
ابوعلي بحنان/خلاص يالبنى..مابيصير الا كل خير يابنيتي لاتخافين!!
لبنى بتنهد/انت شلت عني نص السالفة,,,ياترى تقدر تشيلها كلها ياعمي!!!
ابوعلي/وش اللي باقي بعد يالبنى وانا مااعرفه!!!في شي ابوك ماقاله!!
لبنى بارتباك/ها...لاياعمي لا..مافيه غير العافية...
ابوعلي/اذا فيه شي مضايقك يابنيتي قولي انا اسمعك..
لبنى مسحت دموعها/سلامتك ياعمي مافي الا العافية..عسى الله يخليك لنا يارب...
ابوعلي بمرح/يالله روحي كاهم متجمعين بالمطبخ عنك وعبير مسوية لهم ذاك العشى الزين هي مع خالتك ام محمد روحي قبل لايخلصونه عنك!!!
لبنى/شفت ياعمي ولااحد ناداني ماكاني عضو بالعيلة!!!
ابوعلي/يالله روحي قبل لايشم نويصر الريحة ومايترك لك شي...
لبنى/هههههههه مسكين ولد عمي لاحد يناظرها..اصلا يليتني مثله مايبان عليه شي من ها اللي ياكله مدري وين يروح....
///////////////////////////////////////////////////
بشقة مشاري ولمياء وتحديدا بغرفة مريم..
وقف مشاري وهو متضايق/يالله عاد ماصار هذا كله تنيميها يالمياء؟
لمياء اشرت له يسكت وهو ظل واقف مقهور..
لمياء بهمس/خلاص قربت تغفي عينها لاتصارخ؟؟وبعدين انت شعليه مستعجل وش تبي؟
مشاري/يبى انا عازمك...
لمياء/وين عازمني واللي يخليك وبنتك بتنام!!
مشاري/عازمك على سينما...
لمياء باستنكار/سينما وبالرياض!!!متى افتحوها؟
مشاري/الليلة بيفتحونها ولازم تكونين اول الحاضرين....
لمياء بشك/انت متاْكد...؟
مشاري وهو يناظر بمريم اللي غمضت عيونها/أي متاْكد..يالله خلاص قومي كاهي راحت بسابع نومة....
قامت من سرير مريم وهي تمشي بشويش لين وصلت لمشاري اللي مسكها من يدها وطلع معها بعد ماسكروا باب غرفة مريم...
وراحوا الصالة..
وقفت لمياء وتخصرت/ان شاءالله هاذي السنما اللي عازمني عليها!!
مشاري بفحر/وش فيها...احلى سينما بالعالم..تلفزيون بلازما 52 بوصة واحلى اضاءة وفشار وبيبسي...انا مسويهم بنفسي وشاري اخر فلم نازل بالسوق ومتاكد ان فيه مقاطع رومنسية من هنا ومن هنا والاهم من هذا كله ان انا وانتي وبس ومامعنا احد وش تبين بعد!!
لمياء مشت عنه وقعدت وهي تضحك/شكلي برضى بالوضع بعد شسوي امري لله!!
مشاري قعد جنبها وحط يده حواليها وهو يقول/أي خليك كذا ترى احلى شي بالحرمة خضوعها..
لمياء/ها شكلك بتخلين اغير راي؟؟؟
مشاري/لا واللي يعافيك تكفين ..ها نبدي...
لمياء/اقول مشاري قبل لانبدي نجود مسوية عملية وش رايك امرها يوم الاربعاء اذا نزلنا!!
مشاري طاري نجود نرفزه بعد مااستقر حاله وقال بعصبية/خلنا نشوف الفلم وبعدين لكل حادث حديث؟
لمياء بتعجب/وش فيك تغيرت الوانك كذا!!وش قلت انا!!!
مشاري بعمق/ممكن تكون الليلة خاصة فينا بعيدا عن نجود وعن كل شي؟
لمياء/طيب حبيبي ولاتزعل نفسك ونقفل السيرة مدامها مضايقتك...
مشاري/أي كذا افضل..
تقربت منه لمياء وباسته على خده/وهاذي بوسة صلح وش تبي بعد!!
قربها منه وحط راسها بصدره وهمس لها/ابي نكون كذا طول الوقت..ولايشغل بالنا لانجود ولاغير نجود معليش حبيبي..
لمياء/طيب حبيبي...
//////////////////////////////////////////////////////////
طلعوا البنات من عند نجود وظلوا الملازمين لها بس جواهر وهيا وكان ناصر بيقعد يسولف معها طالما انها مو نايمة فراحت جواهر المطبخ وظلت هيا حارس شخصي ماتتزحزح لو شيصير...
قعدت جواهر بهدوء بالمطبخ وهي تفكر في بندر ...شافت له اكثر من اتصال بجوالها قبل لايدق على نجود..
يمكن انه يبي يتطمن على بنت عمه...ها الشي الوحيد اللي فسرت له اتصالاته فيها...وشالت من بالها ان نيته صافية ويبي يعتذر لان في بالها من راح جدة صاير مزاجي ...والزعل عنده ببلاش..فااحسن شي انها تطنشه وتشوفه وش ناوي يسوي..
دق جوال نجود اللي عندها وكانت ملاك اللي متصلة واللي صجتها طول اليوم من كثر اتصالاتها.
ردت عليها بهدوء..
جواهر/نعم..
ملاك/مرحبا اخت جواهر..
جواهر/هلا...
ملاك/شلون ابلة نجود اللحين..
جواهر/الحمد الله بخير..
جواهر/طيب مافيني اسمع صوتها..
جواهر/معليش هي اللحين نايمة بكرة ان شاءالله ..
ملاك بضيق/اوووف..كنت ابي اتطمن عليها..
جواهر/ترى مالها خلق تاخذ وتعطي بالحكي ابدا..يعني يادوبها بترد عليك السلام وبس!!!معليش خليها لبكرة طيب..
ملاك/طيب سلمي عليها..
جواهر/الله يسلمك....
//////////////////////////////////////////////////////////
ناصر بخوف وحنان/شلونك اللحين يالغالية..
نجود بتعب اشبه للبكي/ناصر انا حاسة اني مااشوف شي...
ناصر يتررد/انتي بعد الله يهداك مسوية لي بيت اشباح ومطفية كل شي حولك...مايصير كذا!!!
نجود/اذا شفت النور احس راسي بينفجر..مقدر عليه؟؟
ناصر/يعني تشوفين مو ماتشوفين!!هي بس لان عينك مغطية فااول ماتشوف النور تتعب بس لوتعودينها عليه بيصير الموضوع عادي...
نجود تنهدت/منتوا حاسين فيني ولابللي قاعدة احسه ياناصر!!انا قاعدة اعاني..الالم رهيب مرة,,,فوق ماتتصوره انت ولاغيرك..
ناصر بحنان/ادري فيك يانجود وحاس بللي تحسينه يااختي وعارف ان احنا مابنقدر نتصور مدى تعبك ..بس صدقيني يااختي كلنا خايفين عليك واي شي نقوله من باب الخوف عليك لااقل ولااكثر...نبيك تاكلين وتتقوين وتقومين لنا بالسلامة نجود اللي مايهزها شي حتى المرض!!!
يالله طيبي يانجود انا محب اشوفك قاعدة بالفراش كذا...
خبري فيك قوية يانجود قوية ...اصلا البيت ماعاد له طعم وانتي بفراشك تعبانة.....
نجود تنهدت/ادعيلي ياناصر ادعيلي..انا محتاجة دعواتك اكثر من أي وقت مضى....
ناصر/ان شاءالله الله بيقومك بالسلامة وبتردين لنا نجود القوية ..اختي الغالية القمر حبيبة قلبي..اللي بتخطب لي وكل ليلة بتعزمني على العشى انا وخطيبتي...
ابتسمت له رغم الالم ورغم ان عيونها مسكرة بس لانها عارفة شقد ناصر يحبها ومتعلق فيها....
ناصر/ها..وش رايك اقطر عينك بنفسي!!
هيا من وراه/لاحبيبي علشان تعميها!!مو محتاجين خدماتك الجليلة!!!
نجود بتاْنيب/هيا!!وش جايك اليوم انتي عليهم!!
هيا بضيق/معليش يقعد يسولف بس دواك مايقرب صوبه مو مستعدين لااي شي يصيبك وياْذيك..
ناصر/اقول ترى واجد عاطية نفسك فوق اهميتك!!ترى اختي هاذي فاهمة وش معنى اختي!!!
هيا/واختي بعد ماهي اختك بروحك!!
نجود/خلاص مو ناقصتكم وناقصة هواشكم بروحي تعبانة..
نجود/تدرون شلون شكرا لكم اثنينكم جيبولي جواهر وفكوني!!!!!
ناصر/أي كذا حل عادل ويرضينا اثنينا..
هيا باعتراض/بس يانجود....
نجود/شسوي فيكم اثنينكم مو متنازلين خلاص خلوها معي وروحوا كملوا هواشكم بمكان ثاني واذا استقرت الامور بينكم تعالوا ودي ارتاح شوي واللي يسلمكم,,,
//////////////////////////////////////////////////////////////////
تركي/سهرتك الليلة؟
منال/لاعادي....
تركي/تحبين نرجع البيت...ولا ناخذ لنا لفتين بالسيارة بعد..
منال/مااحب الدوارة بالسيارة احسها مملة وتعور راسي,,,
تركي/هه زين قلتيلي...
منال/اقول تركي..بعد مانرد من امريكا وين بنقعد...
تركي/عندي جناح خاص فيني بالفلا..الا اذا كنتي تبين تطلعين بروحك..
منال/حاليا ماافكر باي شي...افكر بروحتنا وبس...
تركي/خايفة ولامترددة..
منال/الخوف امر طبيعي,,لاتنسى انها تجربة جديدة...وفيها غربة وابتعاد عن الاهل واعتماد على النفس...بس ودي اخوضها علشان اشوف هل اقدر ولامااقدر...
تركي/حاس انك بتقدرين..مدري ليش بس عندي امل كبير انك بتقدرين وبنتخطى كل الحواجز اللي بينا بفترة قصيرة..
منال/اتمنى...واتمنى اكثر ان احنا نقدر نوقف بوجه المشاكل اللي بتصير بينا من البداية..
تركي/وليش حاطة في بالك ان حياتنا بتكون فيها مشاكل..
منال/لانها الحقيقة ولازم نتعامل فيها بحذر...مافي بيت بالعالم يخلى من المشاكل..بس هل نقدر من البداية نتفهم وتنتخطى الشي ولابنخليه يكبر ويخرب حياتنا..هذا الشي اللي قاعدة اهوجس علشانه..
تركي/انا احسك حكيمة وتفكيرك عاقل....مدري ليش حاس انك بتقدرين تصيطرين على كل شي موحلو بيكون بينا وبتخلين حياتنا صافية وهادئة..
منال/هذا اطراء..على كلا شكرا..
تركي/لا بالعكس هذا اللي قاعد اشوفه فيك....
منال/تركي...لو بغينا نتخطى كل شي لازم من البداية نبدي..
تركي/كيف يعني!!
منال/يعني نبتدي من نقطة الصراحة....انت تقول وش اللي تبيه وشنو اللي بيريحك وشنو اللي بيضايقك وانا مثلك..علشان كل واحد يعرف حدوده والاشياء اللي مالازم يسويها..
تركي/اذا بنظل على كذا بكل ثانية بيزيد اعجابي بتفكيرك وشخصيتك..خلينا نرد البيت احسن ..
منال/ههههه
تركي/هههههه
///////////////////////////////////////////////////////
فهد/هلا قلبي...
نجود/هلا..
فهد/يابعد عمري...ياليته فيني..ولافيك يانجودي...
نجودبشوية تعب/صاير تدلع بعد!!لو ادري تعبت من زمان علشان اشوف حنيتك عليّ كذا!!بس مو هذا المهم.....انا ابي اعرف منك شي...
فهد بحنان/شنو ياقلبي...
نجود بتعب/فهد.....انت وين كنت اليوم؟
فهد/.........ليش تسالين؟
نجود بنفس التعب/مدري يافهد...بس حسيت اني شفتك وانا بغرفة العمليات ويدك مسكت يدي...المشكلة اني رحت بعالم ثاني ومني متاْكدة من ها الشي....بس عقلي رافض الفكرة ..وش اللي بيجيبك معي بغرفة العمليات!!!
فهد بهدوء/انتي وش تبين اللحين يانجود؟
نجود بضعف/ابي ..اي اجابة تطمني عليك..قول أي شي...هو انت صدق كنت موجود معي يافهد!!ولا من زود حبي لك وتفكيري فيك صرت اتخيل انك بقربي!!فهد لاتتعبني اكثر من التعب اللي انا فيه وجاوبني واللي يعافيك...
فهد بخوف/لالالا تعبين حالك ياقلبي.....يرضيك اني اقولك كنت معك...انا فعلا كنت بقربك مو خيال...
نجود بدون تصديق/طيب كيف!!!يعني جواهر كانت بترافقني وقالوا ان غرفة العمليات ممنوعة....
فهد/يمكن الشي الوحيد اللي اخذته من نجلاء انها قالت لي بفلوسك تقدر تسوي كل شي وكل اللي خاطرك تسويه!!!!!
نجود/..........
فهد/حبيبتي اكلتي شي؟
نجود/أي....
فهد/اكيد!!ترى برجع ادق على جواهر اسالها....
نجود/انت وينك؟
فهد/انا قربك باي وقت بتكونين بحاجتي بتلاقيني...
نجود/.........
فهد/يالله عمري بتركك تريحين شوي علشان ترتاح عينك وبشوفك بكرة بالمستشفى..بس ها ابيك تكونين اقوى من اليوم بمراحل..ترى انا مو متعود على نجود كذا ابدا!!!
نجود بترجي/لا تسكر خليني اظل اسمع صوتك اكثر..
فهد باعتراض/ودي يانجود ودي بس صوتك تعبان وماابيك تسهرين اكثر ابيك ترتاحين..بدق بعدين اتطمن عليك يالله تصبحين على خير يانجود..
نجود/وانت من اهل الخير..
سكرت وهي متضايقة انه سكر وماكمل معها..
جواهر بهمس/وش عندك العيون مسكرة والبوز مادته شبرين قدام!!!
نجود/صوته ريحني حيل ياجواهر...
جواهر/وهو الصادق لازم ترتاحين...
نجود/فكرك بعد ماعرفت انه هنا وبقربي بالدمام وكان معي اليوم بالمستشفى بيجيني نوم!!!!
جواهر مسوية غبية على اخر الليل/ليش تتوقعين انه يخطفك مثلا!!
//////////////////////////////////////////////////////
عبدالعزيز/البارح كان الصوت تعبان وكله بكي واليوم مفرفش...الله عليكم يالبنات كل يوم بحال؟؟؟
لبنى بفرح/امس كنت بحالة عصبية مايعلم فيها الا الله واليوم انفرجت الحمد الله...
عبدالعزيز/شفيك...ولاشي خاص ماتبين تقولينه؟؟
لبنى بتنهيدة/كنت بروح فيها ياعزوز....
عبدالعزيز/مافهمت عليك شلون يعني!!!
لبنى/كان ابوي ناوي يزوجني لواحد رايح فيها ويتعاطى...
عبدالعزيز/صدق!!!وهو يدري انه يتعاطى!!
لبنى بزعل/أي...شفت شلون....ويقولي انتي عالجيه ووقفي جنبه!!مدري متى اعالجه اذا ضعت نهائيا ولامتى بالضبط مدري؟
عبدالعزيز/طيب وش صار!!
لبنى بفرح/عمي اليوم شافني وطمني وقال انه ماراح يرضى بها الشي ابدا يصير وهو موجود..ياعسى ربي يخليه ويحميه ويحفظه لنا..قول امين...
عبدالعزيز/امين...
عبدالعزيز بخوف/ طيب وماعطاك ابوك خبر يعني اكتفيتي برد عمك بس!!
لبنى/شفيك حبيبي كلام عمي يمشي علينا ..
عبدالعزيز بتردد/وعلى ابوك.؟
لبنى/...........
عبدالعزيز/.........
لبنى/ابوي يمكن يعارض بعض قرارات عمي بخصوصنا بس يحترمه بالنهاية علشانه الكبير ويرضخ في اغلب الاحيان...يعني انا متطمنة وخصوصا بها السوالف عمي ديمقراطي حيل ليش اقولك اني متمنيته يكون ابوي؟
عبدالعزيز بضيق/مدري ليش مو قادر افرح والخبرية ضايقتني؟
لبنى بزعل/وش فيك؟؟لو ادري ماقلت لك؟
عبد العزيز/لا لاتشيلين هم ابدا......اي كيف بنت عمك؟
لبنى/تعبانة...اول مرة اشوفها كذا....الله يعطيها العافية...وتقوم بالسلامة..
عبدالعزيز/ان شاءالله....
لبنى/...........
عبدالعزيز/..........
لبنى/بتظل ساكت...
عبدالعزيز/تعرفيني مو راعي سوالف وانتظرك انتي تفتحين لنا مواضيع!!!
لبنى باندفاع/احبك....
عبدالعزيز/........
لبنى/ها وش قلت؟
عبدالعزيز/قلت اموت عليك بعد شبقول....
////////////////////////////////////////////////////////////
اليوم الثاني الضهر..
في مدرسة البنات الثانوية بالدمام....
نورة فتحت الباب وقالت بعصبية/ياسلااام اخ ناصر ليش توك مشرف ان شاءالله!!!
هنوف ركبت ورى وهي ساكتة....
ناصر/لاوالله!!
نورة بعصبية/ماتشوف كل المدرسة مشت ماظلينا الااحنا محترقين بالشمس قلبنا فحم!!!!
ناصر/من بياضكم عاد!!!
هنوف بهدوء/يعين احر ماعندنا ابرد ماعنده!!!!
ناصر/والله احمدوا ربكم اني ماركم!!ماني ملزوم فيكم!!وبعدين السايق من الصباح قال لكم مابيرجع لكم الضهر ليش ماتكلمتوا من بدري؟؟؟يوم طلعتوا دقيتوا البيت تبون احد يجي ياخذكم؟؟؟
هنوف/.............
نورة/...........
ناصر/فاضين بس اذا تبون تهربون من المدرسة تتدقدقون وتعال مرنا بس بالشي الجدي ترمون الغلط على غيركم!!!!
نورة/اووف..
هنوف/اوووفين...
ناصر/سمعي انتي وياها ان سمعت حس لكم بالسيارة لاارميكم عند اقرب زبالة تصادفني!!!
نورة/...........
هنوف/.........
نورة/..........
هنوف/..........
ناصر انفجر من الضحك...
وعصبوا ثنتينهم..
ناصر مسوي روحه هيبة وعصبي/ها وش قلت انا ماقلت لااسمع لكم حس!!انا اضحك ابي اشوفكم يطلع لكم صوت لو مايطلع!!
هنوف/ياعيني!!
ناصر/نورة اذا شفتي بجهتك زبالة قوليلي علشان ارمي بنت عمك لانها ماتسمع الكلام..
هنوف/اقول ناصر ارميني بمطعم دارين خلني اتغذى جوعانة....
ناصر/مقدر بروح بيت الروبيان باخذ لااختي الغالية إذا واعدها اليوم بجيب لها..
نورة/صدق راحت نجود موعدها؟
ناصر/أي..
هنوف بغيرة/وطبعا انت رحت معها!!!
ناصر يقلد لهجتها/وطبعا انت رحت معها!!!!وانتي شكوا بالله رحت لو مارحت!!!اختي هاذي حبيبة قلبي تاج على رؤوس المزايين!!
هنوف باعتراض/عشتوا!!يعين هي نجود مو شوية ماقلنا شي بس تاج قوية!!!!
ناصر/ها اذا مو عاجبك ترى ننزلك تكملين البيت مشي تراه موبعيد والشمس تقرب البعيد!!!
هنوف/ترى مايسوى علينا ها التوصيلة يانويصر!!
ناصر بجدية/اسمي ناصر ومني باصغر عيالكم كل شوي وقلتوا نويصر لاتخلوني اشد الخيط معكم ومااعطيكم وجه مثل الباقيين علشان تحترموني!!!
هنوف/...............
نورة/.................
ناصر/.............
هنوف بخوف/ناصر وش فيك احنا ماقلنا شي يضايقك واذا قلنا فاحنا اسفين حقك علينا!!!
ناصر/.......................
نورة/..............
وقف السيارة جنب المطعم ونزل..
هنوف بخوف/شفيه زعل!!
نورة/مدري!!!!بس ماله بالعادة يصير جدي كذا ويزعل!!
هنوف بتفكير/يمكن متضايق علشان نجود تعبانة!!
نورة/أي هو امس كان حيل متضايق علشانها.....
هنوف صارت تناظر بالنافذة وتنتظر طلعته وقلبها واقع بين رجلينها!!!!!
///////////////////////////////////////////////////////////////////
كان الصمت مخيم على المكان وماتسمع غير همهمات ماقدرت تميزها من كثر ماراْسها مصدع والالم ذابحها وماهي حاسة بشي ,,
تجمعت الدموع بعيونها بس ماقدرت تدمع,,حست بعيونها جامدة وماهي قادرة تتحرك,,بلحظة من اللحظات مرها الشيطان ووسوس لها بانها فقدت بصرها وماعادت تشوف وركبها الخوف من كل قلبها بس حمدت ربها يوم انها تحسست الضمادة اللي فوق عيونها وشالتها وحست بنور قوي ماتحملته وسكرت الضمادة بسرعة,,
الف الحمد الله يعني اشوف....والدكتور قال عال العال وها الصداع لاني مخلية عيني مضمدة والمفروض اني افتحها علشان تتعود على النور...وان الالم بيخف بالتدريج مع الحركة والقومة والقعدة وان كثرة الانبطاحة بالسرير والقعدة بمكان مظلم هو اللي يزيد التعب....
كانت حاسة بخوف كل اللي حواليها بس ماهي قادرة تقاوم التعب والالم اللي هي حاسة فيهم اكبر من انها توصف لهم لو جزء بسيط خصوصا وانها الثقيلة واللي مايهزها شي بينهم,,,
تنهدت وهي تتذكر بخيالها اشكالهم وكيف الحزن مرتسم على وجوههم...ابوها الغالي الله يحفظه بهيبته وطيبته وحنانه..امها الحنونة...ناصر..يابعد قلبي ها الاخو الحنون اللي يخاف عليّمن نسمة الهوا واللي دايم مطنشته وامشي ورى علي...علي بعد رغم العلاقة السيئة بالفترة الاخيرة بينهم الا من مرها امس وهو كل شوي يجي يتطمن عليها ولايبعث عبير لها يسالها اذا تبي شي واذا هي حاسة بتعب...خالتها ام علي..واللي تربت بحضنها واللي هي تعدها امها الثانية وصوت دعواتها لها...بنات عمها وخصوصا عبير...ماتنسى نبرة الحزن والخوف بصوتهم...عمها ابوبندر...صحيح مامرها غير مرة وحدة وكانت لهجته جافة بس تعودت عليه...هيا..بعد عمري ها البنية ...مافارقتني واحساسي يقول انهم بمجرد يطلعون تبكي وهي تدعيلي الله يقومني بالسلامة عارفة غلاوتي عندها ومعزتي شقد...هنوف ونورة..وهبالهم مع الكل واحترامهم لي....وخوفهم علي بالرغم انهم ماقاعدين يبينون ها الشي.....
عمي وخالتي ومحمد ومناوبتهم بالسؤال عني...عسى الله لايحرمني منهم...
واغلى انسانة بحياتي..جواهر,,,اللي مهما سويت ماراح اوفيها حقها بكل وقفاتها معي من صغرنا للحين....عسى الله يبلغني فيها واشيل عيالها وادلعهم واخلي مقامهم من مقام امهم الغالية عندي اللي متزاعلة مع بندر وبايعته بالسوق وماهمها وجايتني مرابطة عندي بالرغم من انشغالاتها بشقتها وتجهيزها......حتى بندر كل شوي يتصل يتطمن علي ..الله يوفقه مع جواهر ويقدره انه يصونها ويحطها بعيونها....منال وهاجر وفوزية..مدة تعارفنا مو من زمان..بس مع ذلك اتصالاتهم ماوقفت لحظة وحدة علشان يتطمنون عليّ.,,ملاك..وماادراك ماملاك..ها البنت البريئة اللي حولها ابوها بلحظة من اللحظات الى انسانة ثانية وعيشها بكاْبة وقهر وانفصام بالشخصية..ماتركتني ها المجنونة الا لمى سمعت صوتي ..وكانت تبكي وتحلفني تبي تجيني الشرقية تتطمن عليّ بنفسها.....عسى الله يهون عليها سالفتها ويشافيها ان شاءالله....
فهد.........الشي اللي ماتوقعته منه ابدا انه يكون جنبي بالشرقية وبالمستشفى بعد من وقت دخولي المستشفى للعملية لين وصولي بيتنا بعد العملية!!وتلفوناته لجواهر كل شوي....وروحته المستشفى معي اليوم وحجزه للعملية من الاساس وتكفله بكل مافيها ورفضه انه ياخذ مقابلها...
حبيبي والله وقلبي وكل شي انت بدنيتي يافهد..حلفت لك اعوضك عن كل شي تعبك وضايقك ..والله يقومني بالسلامة ونملك ونعرس واعوضك مثل ماوعدتك ياحبيبي.....
اه يااغلى ناسي اه....عسى الله لايحرمني من وجودكم وحبكم لي وخوفكم عليّّ..عسى الله يقومني بالسلامة واتهنى واملي عيني بشوفتكم يارب..
هيا بهمس/نجود..نجود انتي نايمة؟
نجود بتعب/لا جالسة...
هيا بخوف/حبيبتي تعبانة؟
نجود/شوي....
هيا/احط لك شي تاكلينه؟
نجود/لا ..
هيا بزعل/مايصير..
نجود/ماسمعتي ناصر قال بيجيب غذى وبناكل كلنا مع بعض...
هيا/أي بس ناصر تاْخر وانتي لازم تاكلين؟
نجود/جاي بالطريق....
هيا/اذا تعبانة يانجود قولي لخالتي تعتذر من خالاتك وبنات خالتك وخوالك لايجون الليلة؟
نجود/كيف مايجون بس ياهيا!!!عيب..سمعوا عني تعبانة ومسوية عملية وبيجون يحمدوني السلامة...
هيا بضيق/اوووف بس انتي تعبانة يانجود وماراح تقدرين تتحملين زيارة واستقبال..
نجود/أي بس انتي بنفسك سمعتي الدكتور قال لازم اعود عيني على النور علشان لاتصير لي مضاعفات..
هيا/عوديها معنا مو معهم!!بتنحرجين منهم ولابتقدرين تقولين لهم طلعوا انتهت الزيارة؟؟
نجود/اقول هيا ياقلبي سويلي عصير برتقال ولاعليك امر...
هيا/أي من عيوني يالغلا,,,
/////////////////////////////////////////////////////
في بيت الفايز وتحديدا بغرفة ملاك,,,
ام رائد/ملاك..
ملاك كانت قاعدة على فراشها تبكي..
ام رائد بخوف/ملاك يمه شفيك؟؟
تقربت منها وقعدت جنبها على السرير...
ملاك من بين دموعها/يمه..ابلة نجود يمه...
ام رائد/شفيها ابلة نجود؟
ملاك/تعبانة يمه تعبانة...
ام رائد/عسى ماشر يمه وش اللي متعبها؟
ملاك/يمه..ابلة ملاك مسوية عملية بعيونها امس وكلمتها اتطمن عليها صوتها كان تعبان حييل مو صوت ابلة نجود الحلو اللي احبه,,,,,
ام رائد/يمه مدامها امس مسوية العملية اكيد بتكون تعبانة وصوتها تعبان,,,
ملاك/يمه ابي اشوفها يمه...
ام رائد/تبين تشوفينها!!
ملاك/أي يمه..ابي اشوفها واتطمن عليها...
ام رائد/كيف تبين تشوفينها؟هي مسوية العملية هنا ولا بالشرقية؟
ملاك/بالشرقية...وقلت لها بجيك ازورك بس مارضت !!
ام رائد/خلاص اجل مافي روحة مدامها قالت لك لاتجين!!!
ملاك بعناد واصرار/انتي كل شي عندك لا!!بقول لاابوي وهو بيوديني ماراح يرفض لي طلب !!!
ام رائد/يايمه ياحبيبتي...مدامها قالت لك لاتجين ..معناتها انها تعبانة وماتقدر تستقبلك يايمه,,,,لاتصيرين مغثة وتروحين لها وهي بوضع مايسمح لها باستقبالك؟
ملاك/أي بس يايمه انا ابي اتطمن عليها بس!!!
ام رائد/هي لو كانت بخير ماقالت لك لاتجين وهذا مو من شيم العرب ياملاك..بس لانها تعبانة اولا وثانيا ماتبي تشغلك عن مدرستك وثالثا هي كلها ثلاثة ايام وترد لكم بالسلامة زوريها هنا بالرياض كل يوم ماراح اقولك لا وانا بجي معك بعد وبنغذيها ونعشيها ونباريها ..ولايهمك...بس يايمه مدام ماعطتك اذن تروحين لاتروحين ياحبيبتي لاتحرجين نفسك وتحرجينها زين يمه,,,
ملاك بتردد/انتي رايك كذا يمه,,,
ام رائد بثقة/أي يمه..علشان تكبرين بعينها انك مشيتي بشورها وماكسرتي كلامها..
ملاك/...خلاص اجل انتظر جيتها الرياض بالسلامة ان شاءالله...
ام رائد/يابعد عمري ياملاك ..عسى الله يحفظك يايمه,,,
ملاك/ولا يخليني منك يالغالية....اخذتها بحضنها...
/////////////////////////////////////////////////////////////
جواهر بالسيارة توها رادة من المدرسة..
ودق تلفونها وكان بندر المتصل...
تنهدت بقوة بس ردت بثقة وهدوء..
جواهر/هلا..
بندر/هلا,,,
جواهر/.........
بندر/ممكن اقول انك وحشتيني؟
جواهر/براحتك؟
بندر/شدعوة عاد ياقلبي!!كذا تطنشيني يومين ولاتسالين عن هوى داري؟؟
جواهر/.................
بندر/وحتى اذا اتصلت عليك ماتردين عليّ!!!
جواهر/انا مو رخيصة يابندر وانت تعرفني,,ماعمري ضحكت بوجه احد مااحبه ولاذليت نفسي لناس ماتبيني!!!
بندر/لالالاعاد..هاذي قوية....انا ماابيك!!!يبى اذا احنا بايام الخطوبة كذا!!بكرة اذا تزوجنا بنقلب عبير وعلي!!!
جواهربهدوء/وليش نكمل اصلنا اذا ماقدرنا نتخطى اللي بينا!!!!
بندربخوف/حبي شها الكلام!!!!!كل فترة بتكون في مشاكل بين أي اثنين معقولة بيفكرون بنفس طريقتك ياوردتي!!!
جواهربحدة/بندر..انت مو ملاحظ انك انت الغلطان مو انا!!!
بندر/ادري ياقلبي بس بعد انتي قاعدة بوسط اهلك وبديرتك وبين كل الناس اللي تحبينها..انا تارك كل شي وراي وجاي هنا,,,ماتعرفين وش اللي قاعد امر فيه ولاشنو يصادفني ولا شلون حياتي ماشية علشان تلوميني ياجواهر!!!!!
جواهر/غلطان يابندر...انا مو بين اهلي والناس اللي احبها...انا مفارقة اغلى حبيبي ....هو بجدة وانا بالشرقية يابندر ..فاهمني..هو بديرة وانا بديرة....ماني قادرة اتصور كيف بنتزوج ولا شلون بيكون وضعنا مع بعض!!!متعبتني السالفة حيييل..كيف بيكون مصيرنا ...انت لاراضي تتكلم باالسيرة وكل مافتحت لك السالفة سكرتها ولككتها من هنا وهنا..وعلى بالك اني نسيتها ولاراحت عن بالي!!لايابندر لا..انا اسكرها مرغمة لاني ماابي اخسر بعض اللحظات اللي بتجمعني فيك ياحبيبي...بس وقسم بالله العلي العظيم انا تعبانة حييييل...كل يوم رايحة جاية انا وابوي ها المسكين على اللون ماضبط وعلى الديكور ماطلع صح...طول يومي بها الشقة..لاتفكر انك تارك لي بطاقتك علشان اثث والسالفة انتهت لايابندر..كان بودي ان التاْثيث يكون مشترك بينا احنا الاثنين..حتى اذا كنت هنا وطلعنا مع بعض..ماتكون جدي حييل وانت تدور معي وهمك نكون مع بعض..انا محتارة اللحين كيف بنتزوج ووين بنقعد؟؟بجدة ولابالدمام؟؟منو فينا اللي لازم يضحي علشان الثاني وليش!!!وهل معقول نتزوج ونلتقي ليلتين بالاسبوع بس لو ماضحينا؟؟؟؟وهل بيكون وضعنا صعب ولاسهل؟؟؟انا خايفة ان الحب اللي بينا يموت من ها الزواج يابندر.....
سكتت شوي علشان تاخذ انفاسها...وجاها صوت بندر يبكي...
جواهر بخوف/بندر..انا مو قصدي...بس ورب الكون مضغوطة حييل ومالقيت افضل من ها الوقت افرغ اللي فيني..يكفيني قاعدة احاتني نجود وتعبها من جهة ثانية فوق تعبي !!
بندر وهو يبكي/اسف يالغلا اسف...بس صدقيني بقدم استقالتي اللحين وبنزل على اول طائرة للشرقية وببتدي من جديد..
قاطعته جواهر/لايابندر لا...لاتسويها....الله يخليك لاتسويها..انا ماقلت لك اللي قلته علشان تضحي بوظيفتك ومستقبلك هناك...السالفة يبيلها دراسة وتفكير مو تتصرف تصرف عشوائي تندم عليه بعدين.....حبيبي انا وصلت البيت بمر اشوف نجود واتطمن عليها وبعدها بروح البيت اتغذى وادق عليك زين حبيبي..بندر من بين دموعه/اكيد بتدقين؟
جواهر وهي تمسح دموعها/أي حبيبي اكيد...
بندر/الله يحفظك يالغالية..وصدقيني انا اسف على أي جرح مني جاك ولو ماكانت قاصده..
جواهر/خلاص حبيبي صار خير..بعدين نتفاهم لاتضيق خلقك ولاتفكر بالموضوع ولاتتصرف بطياشة من هنا ولامن هنا اعرفك انا زين..
بندر/طيب
جواهر/وعد..
بندر/اممم وعد...
/////////////////////////////////////////////////////
في بيت السبيعي عند الباب..
دخلت نورة بسرعة وهنوف كانت متعمدة تمشي بطيئة علشان تكلم ناصر...
هنوف بهدوء/ناصر...
لف لها ناصر وهو احمال اكياس الغذى/نعم..
هنوف بتردد/انا اسفة على اللي طلع مني وزعلك,,,
ناصر بدون نفس/لاعادي..
هنوف بزعل/انت زعلان مني!!!
ناصر بضيق/لا
هنوف وهي مقربة تبكي/أي بس مبين عليك زعلان!!ناصر انا صدق اسفة..وماكان قصدي...
ناصر بضيق/لالاتشيلين هم..انا بس متضايق...
هنوف بحالمية/عسى ماشر..وش اللي مضايقك؟
ناصر/ابد والله سلامتك...بس تعب نجود تاعبني...
هنوف بغيرة واضحة/لهدرجة عاد!!
ناصر/أي والله....انا عمري ماشفتها غير نجود القوية ,,الهيبة,,اللي واثقة من خطوتها قبل تخطيها,,,,واول مرة اشوفها كذا ماهي قادرة ...شقولك بس..تعبها متعبني...ودي تطيب وترد لنا بسرعة احسن من اول....
هنوف/ان شاءالله...كلنا ودنا ترجع نجود مثل اول وتطيب...بس مو لهدرجة عاد!!!في ناس يهمهم زعلك ورضاك ويضيق خلقهم اذا شافوك زعلان!!
ابتسم لها ناصر بدون أي تعليق..
هنوف بنظرات خبيثة لناصر وهي على بالها انه فهم هي تقصد منو.../شقولهم ها الناس اللي ضايق خلقهم عليك!!!
ناصر بضحكة وهو خاش اكياس الاكل وراه/قولي لهم مابنعطيهم من اكلنا لويموتون!!انا عازم ابوي وامي وخواتي بس!!منبي احد حتى عبير وعلي مانبيهم!!روحي يبى امك تعرف تطبخ اكل حلو..
تقربت منه هنوف وضربته بخفيف على كتفه وهي تضحك وضحك لها ودخل.....
/////////////////////////////////////////////////////////
في شقة علي...
علي دخل المطبخ وكانت عبير واقفة تحط الليمون فوق السلطة ووقف وراها وحوط خصرها بيدينه.. /وش مسوية لنااليوم..اشم ريحة اكل طيب....
غمضت عيونها علشان لايشوف ارتباكها من حركاته اللي قاعدة تجننها.....
علي همس لها/وش قلتي سويتي ماسمعتك؟
عبير بهمس/ماقلت شي اصلا كيف ماسمعتني!!
علي ضحك وصار شكله يجنن.../عارف انك ماقلتي بس قلت بسمع صوتك....
عبير/بتريح ولابتاكل بالاول؟
علي/لا..اكيد بالاول ناكل وبعدين نريح....كيف نجود اليوم مريتيها؟
عبير/الصباح كنت عندهم ..بعد ماجت من المستشفى وماتغيرت عن امس؟
علي/أي انا مريت بس كانوا كلهم قاعدين مااخذت وعطيت معها قلت الحق عليك ريحة طباخك موصلة لااخر الدمام؟
عبير/وش دعوة عاد اول مرة اطبخ لك؟
علي قرصها بخدها/وان شاءالله ماتكون اخر مرة...يالله ببدل وبجي على ماتجهزين السفرة..
وقفت تناظر بطيفه اللي مشى وهي تشوف وسامته...محتارة بامرها ماتدري وش تسوي....لاتعرف تتصرف ولاهم يحزنون..بس مالها الاجواهر ونجود اليوم تروح تسولف معهم وتشوف رايهم بالسالفة,,,,
/////////////////////////////////////////////////////////
بمطعم مكسيم بالخبر....
//سالم/ها تطمنت اللحين؟
فهد حط جواله على الطاولة بعد ماانهى مكالمته وتنهد بارتياح/الحمد الله صوتها افضل من الصباح بمراحل...وبعدين هي وعدتني تشيل الضمادات بعد شوي من عيونها وتمرن عينها شوي شوي علشان تطيب بسرعة وتجيني...
سالم/..........
فهد/وش فيك ساكت؟
سالم/هبلت فيك ها النجود؟
فهد بدهشة/انا!!
سالم/ليش مستغرب!!ولامنت مصدق نفسك؟
فهد بغرور/انا محد يهبل فيني!!
سالم بشك/متاْكد!!
فهد بضعف وهو يحط الشوكة من يده/الا نجود؟؟؟
سالم/أي قول كذا...انا ولاعمري شفتك كذا....
فهد تنهد/نجود غيرتني..ووعدتني بتغير حياتي كلها...المشكلة ان التغير اللي سوته قاعد يريحيني حييل....
سالم/هكذا اذن فعل الحب بك ياصاحبي!!
فهد بالم وتعب/سالم انا مو عارف وش اسوي ..احب نجود وتعلقت فيها بدرجة كبيرة..لايمكن يمر يوم بدون مااسمع صوتها فيه!!!احس بضيق وتعب لو ماسمعت صوتها..ازعل لو كانت زعلانة وافرح لو كانت راضية ومرتاحة,,,,
انسانة فهمتني اني اغلى شي عندها بالدنيا..فهمتني ان رضاي وفرحي هم اهم شي بالعالم وقبل كل شي لازم تسعى لهم...
حسستني بقيمتي ياسالم واني اسوى كثير..كثير بنظرها..
ماابي اخسرها لو شيصير....
سالم/ليش تقولي ها الكلام وانا عارفه يافهد؟انت لو ماكنت تعزها كان ماهمك تترك كل شي بالرياض وتجي عندها تتطمن عليها بنفسك...ماكذبت على اهلك علشان تبقى جنبها..ولاقايل لهم بتروح جدة عندك قضية هناك وانت هنا مقابلها؟؟؟؟؟
فهد بضيق/المشكلة عندي عيالي...اخاف افتح لهم موضوع الزواج ومايتقبلونه..وخصوصا سارة اللي بديت اتقرب منها وبدت تتغير علشان ترضيني ياسالم!!
سالم/همك العيال وماهمك امهم!!!
فهد/امهم خلاص..ماعادت تعنيلي ولاشي ياسالم...كل اللي بينا انتهى من زمان واذا عطيتها فرصة مو معناته اني انتظر موافقتها ولارضاها..انا بسوي الشي اللي يريحني ياسالم...[س لو العيال اعترضوا شسوي ساعتها..اتزوج نجود بالسر؟؟؟؟بدون مايدروون؟
سالم/مافي شي يضل بالسر يافهد كل سر يبان مع الايام!!!!!
فهد/ادعيلي..انا محتاج دعواتك بقوة ياسالم..ماابي اخسر عيالي ولاابي اخسر الانسانة اللي حبيتها من كل قلبي,,,,,,,
////////////////////////////////////////////////////////////////////
مشاري/كيف تركي...
محمد غمز له وهو يطالع بمنال/اكيد غير!!
منال /وشو غير!!
مشاري ومحمد/هههههههه
منال/يامشينكم لاضحكتوا بروحكم بدون اسباب!!
محمد/نعم ابلة خير ان شاءالله سمعينا...
منال بخبث/اقول فوزية شارية لي شنطة توصلني اروح اخذها..
مشاري/وهي شاريتها انتي تروحين تاخذينها!!ليش مو هي تجي تجيبها لك مدامها هي شاريتها لك!!!!
محمد/ها...يمكن مامداها تجيبها..مو مشكلة قومي لبسي اوصلك؟
منال/ههههه أي بس انا ماقلت اللحين..وبعدين فوزية راحت شغلها اللحين مابترجع الا الساعة ثمان...
مشاري/وين تشتغل هي؟
محمد/وانت وش عليك تساْل !!خلك من زوجتك وبنتك وبس!!
مشاري/ها!!وش فيه ذا قلب الحبيب عليّ؟؟
منال/هههههه ليش مادريت يامشاري؟؟
وغمزت لمحمد بعيونها..
محمد/سكتي انتي بس سكتي ...
مشاري/شاالسالفة!!!شصاير انت وياها تكلموا بسرعة!!
منال وقفت/انا مالي شغل خل حمود الحبيبي الولهان يقول لك!!
محمد رمى عليها الوسايد اللي جنبه..
مشاري/خل اختك عنك وقول شسالفتك؟
محمد/هاذي ماتعرفها ..تحب تجيب سوالف من راسها وتورطنا فيها,,الله لايسامحها لكن وين بتروح مني االليلة مافي تشوف تريك جزاء لها!!!
//////////////////////////////////////////////////////////
بحديقة بيت السبيعي بعد الصلاة مباشرة..
نجود/والله راسي صدع ياجواهر خلاص مو قادرة..
جواهر/انتي موقلتي تبين تتمشين شوي وتغيرين جو السرير والتعب اللي فيه واللي حاسته قبل لايجون خوالك وخالاتك!!
نجود/أي بس حاسة اني مو قادرة..خلاص خلينا نرجع...
جواهر/وين قوتك راحت ها؟؟؟
نجود مدت يدها لجواهر علشان تسندها/طارت بالهواء......ولاتوقعت اني بتعب كذا....
مشوا لداخل وصادفتهم عبير بالصالة وقالت لهم انها بتجيب لهم الكيك وبتجي.....
عبير/وهاذي احلى كيكة علشانك يانجود..
جواهر/ها بس علشان نجود؟وانا وين رحت؟؟عطيني جوالي ادق على اخوك يعلمك!!
عبير/ههه بسم الله عليّّ وش قلت انا عاد!!!
جواهر/عشان تعرفين انا منو؟؟انتي هي نجود بلاش تحوسين بالضمادة لاتلوثينها؟شيلي يدك يالله!!
نجود وهي تحوس بالضمادة اللي فوق عيونها وشالتها كلها/اه ياراسي حاسة انه بينفجر...
عبير باسى/طيب ليش شلتيها يوم انها بتالم راسك اذا شفتي النور؟
نجود بتعب/لازم اعود عيني خلاص اليوم ثاني...ماابي بكرة يكون مثل اليوم ماباقي غير اربعة ايام وارجع اداوم تتخيلون شكلي وانا بالصف مو شايفة شي ومو قادرة على النور؟
عبير/طيب ومايقدر الدكتور يعطيك اجازة من هنا ولاهنا وانتي بعدك تعبانة؟
جواهر/هو الود وده انها تداوم من اليوم وتعيش بطبيعة...
نجود/لا انا قوية واكيد بكون عال العال وبطيب بسرعة..
عبير/ياليتني مثلك يانجود..اقدر اعطي نفسي دفعات امل ..
جواهر/ومن قال انك ماتقدرين ..اكيد تقدرين...
عبير سكتت وناظرت بالارض ونجود وجواهر ناظروا في بعض..
جواهر/بنت..في شي مانعرفه صاير معك؟
///////////////////////////////////////////////////////////
لمى/ماما بابا يقول للحين ماشرى لي حاجة؟
فيصل/انتي متى كلمتي البابا وماخليتنيني اكلمه!!!
ماما انتي وعدتيني تخليني اكلمه وماخليتيني كذبتي عليّّّ مايصير..وصار يضرب رجله بالارض..
نجلاء/قوم صير رجال بس قوم!!انا مااتصلت لها اصلا!!لمى انا كلمت ابوك؟
لمى/لا..
فيصل/ليش تكذبين اجل وتقولين انه ماشرى لك ولاشي؟
لمى/علشان خالتي ام مشاري اتصلت فيه وانا جنبها وخلتني اكلمه..
نجلاء/عشتوا انتي وخالتك ام مشاري!!وان شاءالله ليش هي متصلة فيه بالله!!
لمى/كانت تسال عنه وتقوله شخبارك ..ومن زمان ماسمعنا صوتك ..وطمنا عليك...
نجلاء بشماتة/ياسلاااام على الحنية!!!!مالت....الا هي متصلة علشان لو شرى لنا شي يشتري لهم اعرفها واعرف ابوك..اللحين اكيد مابيجي من جدة ويده فاضية لهم بيقول انا ام مشاري عندي مثل اختي ام مصعب وماتتركني لو وين اكون..مالت بس مالت..
فيصل/شلون يعني؟
نجلاء/يعني هاذي مصلحجية ..تتصل في ابوك علشان يجيب لها ويتشرى لها...
فيصل/مثلنا يعني نتصل فيه علشان نقوله بابا اشتري لنا هدايا!!
لمى/لاموصحيح احنا نحبه لانا ابونا...وبعدين الهدايا....
فيصل/لا الهدايا اول وبعدين لانه ابونا...ًح ماما؟
نجلاء/والله مدري كل واحد ونيته...وانت يالفتان صرت اخاف منك كل شي تقوله.....
سارة دخلت/السلام..
نجلاء/انتي من وين جاية؟؟؟قلتيلي انك بتطلعين؟
سارة ركبت الدرج/يوم كنت بطلع ماشفتك بوجهيّ!!وبعدين انا وحدة من البنات مرتني وتمشينا واخذنا لنا عشى وردينا يعني وين رح؟
نجلاء/طيب..يعني ماتبين عشى معنا!!
سارة/لا..انا بقعد بغرفتي اذاكر لاحد يزعجني!!
نجلاء/روحي يمه الله يوفقك....
///////////////////////////////////////////////////////////
عبير بهدوء/علي..
نجود وجواهر/شفيه!!
عبير تنهدت بقوة/متغير حييل..صاير انسان ثاني...
نجود/كيف يعني انسان ثاني!!
عبير تنهدت بقوة وطالعت بالارض وهي تتكلم/مدري....بس كل شي فيه متغير....صار يهتم فيني...ومعاملته معي تغيرت....حتى بعلاقتنا صار غير!!شقولكم..مدري وش اسوي...دايم يدلعني ويكلمني بحنان ورومنسية وشغف وكانا احنا حبيبن...
جواهر/وهذا اللي مزعلك؟
عبير باسى/لو ماهو علي اللي انا اعرفه كان مازعلت بس علي...يحب وحدة ثانية واخاف انه متغير علشان..
نجود قاطعتها/لاتكملين!!!غبية اذا فكرتي بها الطريقة السلبية!!!!فكري مرة وحدة بايجابية ولاتقتلين فيك انوثتك ياعبير!!!انتي حلوة وحنونة وطيوبة..وهادئة وكل الصفات البريئة والحلوة فيك..اي رجال بالعالم يبيك ويتمناك...ليش ماتفتحين صفحة جديدة وتبتدين حياة جدية وتستغلين تغيره لصالحك؟
عبير/أي بس...اخاف يانجود..
جواهر/تخافين من شنو؟مو تقولين تغير من كل النواحي!!وش اللي مخوفك؟
عبير وهي شبه تبكي/ولمياء!!وحبه لها!!!
نجود/اعقلي ياعبير ولاتخربي حياتك وبيتك بيدك!!يمكن انه اكتشف وحتى اذا كان اكتشافه متاْخر..انها وهم وانه مابيوصل لها..وانه شبه ضيعك من حياته ولازم يعوضك اللي راح!!ليش ماتقولين انه رد لصوابه ويبي يصلح غلطته معك..
جواهر/انا مكانك امسك بيده واكمل معه..معليش انجرحتي مرة ومرتين..بس بعد فكري بسلبياتك وبانك اهملتيه فترة مثل ماهو كان هاملك..واللحين صار الوقت اللي اثنينكم صار لازم تتخذون خطوة في بناء حياة جديدة وبلا ها المشاكل...استقروا جيبوا لكم عيال لمتى ..فرحونا يالله نبي وناسة بالبيت وصبي صغير يخدمنا!!!
نجود ابتسمت/سمعتي!!يالله روحي جيبي لنا صبي صغير يخدمنا..ومعليش لو صارت شغالة صغيرونة مابنقول لا؟؟؟
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بمارينا مول...
دخلت لبنى المحل بعد مادق لها عبد العزيز وقال لها ان المحل فاضي وانه محمد اللي معه نزل ...
دخلت بسرعة وراحت عند الكاشير..
عبدالعزيز وعيونه على البا/هلا وغلا..نور المحل بتشريفك يالست لبنى..
لبنى فتحت لثامها/ست لبنى!!جديدة هاذي؟؟؟
عبدالعزيز كانت عيونه تسرق منها كم شوفة وهو يناظر بالبا ومو قادر يقاوم شوفتها..
حطت له الكيس على الطاولة/بالعافية..بس امانة تقولي رايك اول ماتذوقه!!
عبدالعزيز/يعني انتي طابخته وش تتوقعين بيكون راي!!والله لو هو مر بقولك احلى من العسل!!
لبنى/أي بس اتفقنا بدون مجاملات ..تعطيني رايك بصراحة!!!!
عبدالعزيز/شسوي انا بنفسي انتي كلك على بعضك عسل يعني أي شي تصلحينه بنفسك بيكون عسل وسكر بعد!!!
لبنى بدلع/متاْكد!!!!
عبدالعزيز بهمس/احبك...
لبنى تنهدت/وانا اكثر..
عبدالعزيزبالم/انا ماابي كذا يالبنى ماابي!!ابي نكون مع بعض مو نسرق شوفة بعض بالعجلة واحنا حاسين ان احنا مسويين جريمة؟؟؟
لبنى تنهدت وحطت لثامها/انا ماشية..مع السلامة..
ناظرها بشفقة وهو عارف انها تحسست وقال بتشفق/صدقيني من زود حبي لك اقول ها الكلام!!انتي عارفة انتي بالنسبة لي شنو؟؟؟مو معقولة نضل عمرنا كله كذا يالبنى مايصير!!!
لبنى بالم/الله كريم...ثقتي برب العالمين كبيرة...واثقة ان احنا لبعض وان حبنا بيخلينا ناخذ بعض رغم كل شي حولنا...واثقة ان احنا بنتحدى كل شي علشان ينتصر حبنا بالنهاية ياقلبي!!
عبدالعزيز بالم/والماديات!!وراي ابوك!!مالهم أي دور بحياتنا وعلى مصيرنا!!!!
لبنى مشت بدون ماترد عليه ويوم و صلت لعند الباب قالت له وهي تحاول تغير الجو وتلطفه/لاتنسى تدعيلي اذا عجبك الاكل....يالله بنتظار مكالمتك حبيبي....
طلعت من المحل ومشت بالمجمع وهي ماتدري لوين تروح...كانت نظارت عبدالعزيز ولهجته التعبانة والمتاْلمة قاعدة تشكلهابقلبها وهي مو قادرة تسوي شي ابدا!!!
قاعدة تعطي نفسها امل وتحاول تكون قدامه الانسانة الواثقة من مصيرهم وارتباطهم مع انها اكثر وحدة عارفة ابوها وانه مابيقتنع لو يموت على عبدالعزيز!!بس شتسوي مجرد بث الامل بنفسها يعطيها شعور غير ويعيشها بجو ثاني!!!!
//////////////////////////////////////////////////////////محمد/لاتقولين ولاشي زعلان منك حيل؟
فوزية/بسم الله الرحمان الرحيم!!!
محمد/أي والله...
فوزية/محمد شا السالفة؟؟خير شفيك؟
محمد/تساليني!!اسالي نفسك حضرتك؟
فوزية/لاتقول علشان امي ومصعب عندكم بالبيت واني مومعهم!!حبيبي تدري اني ماطلعت لسه من الدوام؟بس اول مااطلع بدق على امي اذا بعدها عندكم بجي ولايهمك...
محمد/بعد بعد!!هاذي سالفة ثانية ياحلوة؟
فوزية/يعني انت مو زعلان علشان كذا!!اجل لشنو انت زعلان ياعمري؟.
محمد/ليش انك ماخذة لمنالوا هدية ومو ماخذة حقي!!
فوزية/بس هذا اللي مزعلك!!!ويمكن اني شارية لك وبخليها مفاجاْة!!!
محمد/في ها الحالة..انا زعلان ليش انك ماجيتي البيت مع امك واخوك ولو اني مو بالبيت؟
فوزية/يعني الا تشوف لك مدخل زعل ولامايصير؟؟؟اه منك..
محمد/هههههههه مو من حقي اتدلع على حبيبتي؟
فوزية/المشكلة انك مو بالبيت وماتدري انهم هناك لو ماانا تكرمت وقلت لك!!بس شقول بعد امري لله...ملزومة ارضيك ولو ماكنت غلطانة..
محمد/بعشى ولا بغذى؟
فوزية/لا هذا ولاذاك..باخذ لك كيكة..ولاليش كيكة سينبون ويكفيك واذا مريت بيتكم بعدين بحطه اخذته اخذته مااخذته بكيفك!!!
محمد/افا!!!انا حمود بتراضيني بسينبون؟
فوزية/وبشنو تبي اراضيك بالله!!!
محمد/مو اقل من جو شاعري على شموع...وموسيقى هادية وحركات...
فوزية/ياسلاااام!!!تحلم؟
محمد/طيب احلم..مابتحقققين حلمي؟
فوزية/يبيلها تفكير عميق....شوف متى يجيك الرد ياولد امك وابوك؟
/////////////////////////////////////////////////////////
ام مشاري/كلمتي نجود تسالين عنها يامنال؟
منال/اليوم صراحة لا؟؟
ام مشاري/ليش؟
منال/والله انشغلت بتحضير العشى تركي قايل بيتعشى هنا الليلة..او بالاحرى انا عزمته الليلة على العشى مثل ماقلت لك؟
ام مشاري/أي..
منال/وبس..توني طالعة من المطبخ شوفة عينك بتحمم على مايجي..ماصار عندي وقت...
ام مشاري/لاتخلين تركي ياخذ كل وقتك ويشغلك عن كل شي...
منال بخجل/لامو كذا السالفة يمه..
ام مشاري/ماعليه يمه ..كلميها انا بكلمها بعد متولهة عليها بسمع صوتها..
منال/طيب...
مسكت جوالها ودقت على نجود...
ام مصعب/ياهل البيت..
ام مشاري/هلا ام مصعب حياك احنا بالصالة...
ام مصعب/معك احد..هذا مصعب بيسلم عليك..
منال اخذت شيلتها وحطتها على شعرها..
ام مشاري/ادخل ماكو غير منال...
ام مصعب/هلا يمه..
منال/هلا عمتي.....ووقفت بعيد تكلم,,,
منال/الو مرحبا..
جواهر/اهلين بالعروس...
منال/هلا والله بجواهر..كيفك ياقلبي اشتقنا لك..
وقف قلبه يوم سمع الاسم وناظر بمنال لاشعوريا وهو يبي يتاكد انها تعني جواهره هو اللي يحبها...
جواهر/الله يسلمك..
منال/شلون نجود اليوم؟
اللحين بس تاْكد انها هي المقصودة وتنهد من قلب وقف يسمع شبتقول لها بعد ماغير ها الاسم من لونه بالمرة؟
جواهر/دعواتك لها..ان شاءالله بخير...
منال/مشغولة؟
جواهر/والله معها خوالها داخل اذا تبين بدخل لها الجوال ولا بتدقين لها بوقت ثاني براحتك؟
منال/لا..كنت بكلمها..خلاص اكلمها بكرة..سلميلي عليها وتحمدي لها بالسلامة بالنيابة عني!
جواهر/ان شاءالله يوصل...سلمي على الاهل....
ام مصعب/ادخل يمه ليش واقف؟
مصعب/ها..لامعليش انا بس حبيت اسلم وبمر عمتي نجلاء بالمرة بسالها اذا كانت محتاجة شي هي ولاالعيال..
ام مصعب/وش بينقصها يعني!!!اسبوع اللي رايحه جدة اخوي ماهو شهر؟؟ماعندهم قاصر روح توكل بس ماله داعي..
مصعب/مايصير يمه..
ام مصعب/بكيفك....
طلع مصعب ولفت ام مشاري على ام مصعب/خير..مالك خلقهم ليش ان شاءالله؟
ام مصعب وهي تناظر بمنال/لا ولاشي سالفة بعدين اقولك عنها..
منال/انا استاْذن بروح اتجهز..
ام مصعب/وش عندك؟
منال/تركي جاي يتعشى هنا ..
ام مصعب/امممم...زين اللي بنشوفه..من يوم الملكة ماشفناه,,,,
**********بقسم ام فيصل,,,
نجلاء/هلا مصعب هلا حبيبي..
مصعب/عمتي ناقصك شي تبين شي؟
نجلاء/لاوالله يمه مو ناقصنا شي..عساك سالم ماتقصر..
مصعب/وين العيال اجل ماشفتهم في بيت خالي يوم امر قبل شوي؟
نجلاء/وي قطيعة تقطع بيت خالك الود ودي مايطبون بس فصيل هذا من يقدر عليه!!!!سارة بغرفتها ولمى نامت وفيصل تلاقيه يعفس من هنا وهنا مايقعد بمكانه,,
مصعب/ياحليله ابو فهد .....يالله انا ماشي تبين شي قبل لاامشي...
نجلاء/اقعد عاد من زمان ماشفتك..
مصعب/والله مااقدر مواعد واحد من الربع بمره حتى مشاري وانا جاي قال لي انه تركي بعد شوي بيجي يتعشى مع خطيبته اقعد سلم عليه وتعرف عليه اعتذرت منه وقلت له مرة ثانية ان شاءالله..
نجلاء/تركي بيجي؟؟؟تصدق ولااحد قال لي؟؟؟لكن زين؟
مصعب بارتباك/عمتي ماهي عزيمة..هو جاي لخطيبته..حتى خالي ماهو بالبيت؟
نجلاء/زين....
مصعب/يالله انا ماشي...
نجلاء/الله معك يايمه.....
////////////////////////////////////////////////////////////////////فهد كان واقف بالفندق قبال النافذة ..
وسالم يطالع بالتلفزيون..
فهد/تهقى طلعوا خوالها ولالسه؟
سالم بلامبالاة/لسه..
فهد/وليش مطولين عاد؟
سالم/توها ماصارت تسع ونص؟؟؟عندك الليل بطوله تكلمها اعتق البنت شوي وخلها عند اهلها..
فهد/أي بس هي تعبانة ولازم ادير بالي عليها...
سالم/أي بس ياقلبي..لاتنسى انك للحين مافاتحت ست الحسن والدلال..
فهد بعصبية/سالم؟؟
سالم/تصدق مرتك تذكرني بطليقتي...
فهد/خلاص عاد؟
سالم/مادقت عليك ولامرة من جينا الشرقية؟؟يعني من ثلاث ايام!!حتى عيالك اشوفك ياتدق انت لهم على البيت ولا يكلمونك هم من بيت عمهم؟؟؟؟
فهد سكت وماعلق..
سالم/فهد,,اتخذ قرارك بسرعة قبل لايمشي فيك الوقت ياخوي..ساعتها ماراح يفيدك ندمك....
فهد/الله كريم ياسالم الله كريم....والله ان عقلي كله مشغول وماهو قادر يستقر بتفكير ابدا!!
سالم/انا مثلك يافهد.....بس الفرق بيني وبينك اني للحين مالقيت لي وحدة تشاركني حياتي وتبدي معي من جديد ..بس انت عندك النعمة تحت رجلك ورافسها ومو مقدر ثمنها؟
فهد بنرفزة/سالم انت تعرف غلاوة نجود عندي ..بس انا فعلا محتار ماابي ابني سعادتي على حساب عيالي وبيتي اللي بينهدم من ها الزواج؟
سالم بعصبية/بالله ماتقول لي بيتك وش اللي بيهدمه اذا تزوجت؟
فهد/نجلاء ومن غيرها؟
سالم/ومن متى انت تاخذ راي نجلاء بعين الاعتبار ولاتخوفك تصرفاتها؟؟
فهد بعصبية/ياسالم انا نجلاء عمرها ماتهمني ولابتهمني بعد!!بس ماابيها تاْثر على العيال من هنا ومن هنا وتقلبهم عليّّوخصوصا سارة اللي قاعد استميلها ناحيتي...اي صدق ذكرتني اليوم ماسمعت صوتها..خل ادق عليها يمكن انها مانامت والاكيد انها مانامت وان البيت مقلوب فوق تحت بغيابي....
مسك جواله ودق على البيت وردت عليه الشغالة وسال عن نجلاء وقالت له انها في قسم اخوه بو مشاري وسالها عن سارة وراحت تناديها..
سارة بفرح/هلا بابا..
فهد/انا ازعل منك ولاافرح لاني سمعت صوتك ياسارة؟
سارة/ليش؟
فهد/كم الساعة اللحين؟مو المفروض تكونين بفراشك ياباب؟ولاعلشاني مو موجود ماخذة راحتك بالسهر..
سارة بارتباك/لا بابا...انا عندي امتحان بكرة وقاعدة اذاكره...
فهد بتاْنيب/وطول العصر والضهر والمغرب وش كنتي تسوين؟
سارة بارتباك/كان بطني يعورني ويادوب حليت واجباتي وريحت شوي واللحين قاعدة اذاكر ماابي اروح الامتحان بكرة وانا مو عارفة احل..وتوني بدخل فراشي نادتني الشغالة وقالت انك تبيني وقلت اكيد ان بطني عورني اليوم لاني ماسمعت صوتك؟
فهد/انا دقيت اليوم وفيصل قال انك مو هنا؟
سارة/كنت مع مي ...
فهد/طيب امك ليش رايحة بيت عمك؟
سارة/امي!!والله مدري اقولك داخلة بنام....
فهد/خلاص بابا انتبهي على نفسك وروحي نامي..بكلمك بكرة اشوف وش سويتي بالامتحان طيب..
سارة/مدام سمعت صوتك اكيد بسوي زين..بابا اذا قلت لك بكرة اني سويت لك زين وش بتشتريلي من جدة؟
فهد/اللي اشوفه يناسبك يابابا...تصبحين على خير...
////////////////////////////////////////////////////////////////////////