كاتب الموضوع :
احاسيس طفله
المنتدى :
الارشيف
المفروض كان انو اخلص اختبارتي الاربعاء بس اتاجلت ماده لسبت فماقدرت اكتب اكثر من هالبارت القصير اتمنى يعجبكم واوعدكم بواحد اطول الاحد او الاثنين
لانو وعدتكم ماحبيت اخلف وعدي لكم
رغم اختباري بكره بس نزلت لكم هالبارت الصغنون اتمنى يعجبكم
دعوووووووووووووواتكم
(الجزء الرابع والعشرون )
(الجزء الاولى )
صباح الجمعه
(مجلس ابو ركان )
دخل بخوف وقلق :عسى ماشر ياجدي وش عندك
جلس ابو سالم وبهدوء :اجلس ياعمر وانا ابوك مافيه شي بس بغيتك بموضوع
عمر قام اخذ دلة القهوه قهوى جده وصب له فنجال وجلس :والله خوفتني يعني طالبني قبل صلاة الجمعه بهالسرعه وحنا كلنا مجتمعين عندك بعد الصلاه خوفتني
ابوسالم بهدوء حط الفنجال :طلبتك ياابوك وانك ماترديني وانا قصدك عن خلق الله وانك تعز شيبتي
ومانب شارب فنجالك
عمر بحميه :تم وجاك لو عمري يالغالي والحق ومايلحق بس اشرب فنجالك
ابو سالم بقلق :اجل هالامانه من رقبتي لرقبتك
عمر بحميه :وانا لها كفو
ابو سالم بهدوء وهو يشرب فنجال القهوه :شربت فنجالك وانت امانتك بنت خالك لك من رقبتي لرقبتك وعليك تحفظ عيال عبد العزيز
انصدم عمر بدون ولاكلمه هو تممه وقاله جاك لكن ماتوقع يكون هذا الموضوع ابداحس راسه صدع م المووع يكفيه اختفاء جومانه اللي مااحد راضي يقوله وينها فيه مايبي يظلم رغد يكفي الظلم اللي جاها من عبد العزيز بس لازم يتصرف بعقل بصوت ثابت :بسالك سؤال وابيك تجاوبني بصراحه
ابو سالم بهدوء :اسال وانا ابوك
عمر بثبات :ليش انا بالذات وليش مصر انك تزوج رغد بالاول عبد العزيز والان انا تبي تزوجني اياها وهي ماكملت شهرين من العده حتى عيالها بالمستشفى ابغى افهم اسبابك ياجدي ترى الحياه مو مثل مانت متخيل تحدد مصير ناس لاسبابك
ابو سالم بتعب نزل راسه بهدوء :ياولدي البنت شخصيتها قويه ومهمها كلام الناس انا والله خايف عليها من كلامهم وبعدين وضع عيالها لو يكبرو تعرف كلام الناس مايرحم ورغد مايهمها احد انا خايف على مستقبلها ومستقبل عيالها لاعندها اخ ولااب وهذا يخلي الناس تتكلم اكثر ارمله وعندها عيال وبالتمريض رايحه جايه كلام الناس وانا ابوك مايرحم وانت رجل والنعم بحالك وتقدر تغير امور كثيره
تنهد عمر بتعب وهو يمسح راسه اللي يحسه ثقل من الموضوع تنهد وبصوت ثابت رغم التعب النفسي اللي سببه له الموضوع :امعني ياجدي كل اللي اطلبه منك لاتفتح الموضوع ولاتقول لااحد ولاحتى تطري انك قلت لي انا بجي اخطب بالوقت المناسب على الاقل عيالها يطلعو وماتحس ان الموضوع متعلق فيك انا بحاول اتصرف
ابتسم الجد براحه :انا اعرف انك كفو وماتردني
ابتسم عمر بتعب وقام :يلاه انا بسبقك للمسجد
طلع بدون مايسمع رد جده يحس بختناق كل ماله يزيد بس هو اقوى من أي مشاعر ممكن تخنقه مشى بخطوات ثابته عكس العواصف اللي داخله والتعب النفسي اللي خنقه وصل المسجد تعوذ من ابليس وراح يتوضاء هو كان يتمنى احد يقوله مكان جومانه واللحين يبونه يرتبط بوحده غيرها هو تمم جده ومايمديه ابدا يتراجع بكلمته طول عمره كلمته وحده تنهد بتعب وبداء يتوضاء دخل المسجد مسك المصحف وبداء يقرا ء سورة الكهف وهو يحاول يتنسى كل شي
(بيت ابو ركان )
صرخت بحماس وهي تمسك بطنها اللي وجعتها من الصرخه :مااتخيل نواف واماني واي بيسيرون ثنائي
رغد ناظرتها بثقل وبصوت هاد ي:حنان تعرفي تسكتي باقي مااخذنا راي البنت خليني اقيس نبضها بعدين يسير خير
حنان بضحكه وهي تجلس عالسرير :شسوي متحمسه والله وفرحانه لنوافو
لفت رغد شعرها ناظرة نفسها بالمرايه وسرحت الان تحمل لقب مطلق وام لولدين بدون اب كل مالها حياتها تتعقد اكثر ناظرة بعيونها باصرار بس انا اقوى من أي ضربه ممكن تضرني ومو لاني حرمه بضعف ياما حريم اقوى من مية رجال ويام حريم ارامل ربو عيالهم وخلاهم رجال اه ياعيال كيف بقدر اربيكم كيف بخليكم رجال ومايقلون تربيت مره
ناظرة رغد شافت نظرتها التايه وهي تناظر نفسها رغد قويه بس مستحيل وحده راح تتحمل الحياه بولدين بدون رجال يسندها صعبه تربية العيال اتمنى يارغد ربي يرزقك بالرجال مع انو متاكده جدي وعمامي ماراح يسكتون
قامت حنان وبابتسامه :يلا ننزل اكيد بدو يجون
رغد بصوت تايه :انزلي والحقك انا
تنهدت حنان بالم على حال اختها تدري ان وفاة عبد العزيز ماهزتها وكانت اقوى لكن عيالها بدو يكسرونها سارت تايه وهاديه بس الله يستر يالغاليه
(مجلس الرجال )
همس سلطان لسعد :تعال ابغاك برى
طلع سلطان بثبات لحقه سعد بقلق الله يستر شاف سلطان واقف عند السياره ومعطيه ظهره
سعد بخوف :وش فيه
لف له سلطان بثبات :ابغى مريم
تنهد سعد وبالم :سلطان مارضت تكلمن حنا حاولنا
قاطعه سلطان بثبات :خليها تطلع اللحين انا حجزت وبنسافر
سعد بصدمه :انت وش تقول
سلطان بصوت ثابت قوي :اسمعني حالة مريم مالها تساهل حالتها كل مالها تتراجع انتم شفتو لمن كانت معي تقدمت اشوي انتم بس عطوني هالفرصه واوعدكم اذا مارضت بعدين بتركها
سعد باقي بحالة الصدمه :شلون هي ماهي راضيه تقابلك كيف تبيها تسافر معك
سلطان تنهد :سعد انا تعبت حجزت لنا بس انت خلها تيجي معي بعالجها بطريقتي بس انت اجبرها تقابلين
سعد لف وجه عنه :اسف سلطان مااقدر اجبر اختي
انفعل سلطان بوصت عالي :سعد ماتبي اختك تتعالج
سعد بنفعال اكثر :مو غصب عنها اذا كان مو بنفسها مستحيل ارضى
صرخ سلطان :تدري انه ذنبكم خلتيوها على هواها بدون علاج ولو انكم ضغطو عليها شوي كان اللحين اتعالجت كيف تفهم الللي فيها مرض مرض نفسي يحتاج يتعالج وانتم منتظرين رايها اللشخص بهالحاله مااحد ينتظر رايه افهمني ياسعد انا ابي مريم تعبت ومافي حل الا نجبرها ومع الوقت بتتحمل اهمني ياااخي انتم
قطع كلامهم جاسم :استهدو بالله ايش فيكم خلاص انا سمعت كلامكم ناظر بسعد اللي يمسح على راسه وسلطان اللي ياخذ نفس كمل بهدوء وهو يلف :سلطان تعال معي مريم بالبيت تعال خذها
قرب سعد من جاسم ومسكة ياقة ثوبه :ليش اختك ماعندها اخون
جاسم سحب نفس من سعد وبهدوء :اذكر الله اول
مسح سعد على وجهه وهو يستغفر وسلطان واقف مكتف ايدينه ينتظرهم تكلم جاسم بعقل :سعد سلطان صادق احنا سكتنا على حالة مريم من زمان والمفروض نجبرها بس حنا تساهلنا ناظر بسلطان قدا ياولد عمتي
ابتسم سلطان وهو يناظر سعد :وقدود وانا واثق
ناظرو بسعد اللي نزل راسه ينتظرو رده تنهد بتعب :تكفى سلطان مافينا ضربه ثانيه حطها بعيونك
ابتسم سلطان براحه وهو يحط يده على اكتاف سعد :ازهلها
جاسم بابتسامه :يلا نروح بس كيف تقنعها
ابتسم سلطان :سر المهنه
ومشوا رايحين لبيت ابو ماجد
(داخل البيت المقلط )
جلست جنب موني بابتسامه :امون تعالي ابيك
ابتسمت موني وقامت معها راحو الغرفه اللي جنب المطبخ جلسو فيها موني حست الوضع فيه شي غريب
ابتسمت رغد وبدون مقدمات :نواف يبي يتقدم لك
شهقت موني وناظرت رغد بصدمه
ضحكة رغد :بسم الله عليك يابنت عمي وش فيك
بلعت موني ريقها نزلت راسها
انصدمت رغد وهي تشوف دموعها اطيح على ايدينها
رفعت وجه موني باصابعها :وش فيك موني
انهارت اماني تبكي وتشهق وهي مغطيه عيونها بايدينها
ماعرفت رغد ايش تسوي
موني ماتعرف ايش فيها بسكانت حاسه انها بتنفجر تبي تبكي بدون ماتوقف تحس مثل القنبله بقلبها وانفجرت سارت تبكي ورغد جالسه جانبها ساكته موعارفه مشاعرها متضاربه معقوله لهدرجه يحبها انه يرجع لها
يعني حبها بصدق ماكان يلعب عليها مثل ماتوقعت لمن تركته ماتنكر انها الى الان تموت فيه تعشق ترابه بس متوتره مستانسه متضايقه ماتدري ايش فيها مشاعر مختلفه مختلطه خلتها تبكي تخيل لمن يختفي احد من حياتك بعد ماتفقد الامل تلاقاه باقي بييك وراجع علشانك انت وبس انسان اتوقعته انتهى بس هو اثبت لك انه كل هالوقت بالانتظار اخذت نفس قوي مسحت دموعها قلب وجهاا احمر من الجل ردت فعلها كانت غريبه بالنسبه لرغد
ناظرتها يمكن الحب الشعور اللي ماعرفته طلال كان طيش وعبد العزيز كان تحدي ماحاولت تعرف ايش في موني لانها مهما حاولت ماارح تعرف ايش يعني حب شي ماعاشته مستحيل تعرف مشاعره او تحسها شافتها وهي تمسح وججها وهو محمر
ابتسمت رغد وبخبث :شكلك ماتبين نواف خلاص اجل ندور له وحده ثانيه
صرخت موني بدون شعور :لا والله ابيه
ناظرتها رغد بضحكه نزلت موني راسها بخجل
رغد بابتسامه :يعني نطقي نار المشتاق ونقوله توكل على الله وتقدم
تنهدت موني بحب ونزلت راسها
رغد بجديه :موني استخيري اول
ابتسمت موني وبصوت خجول :انا كل مره على سجادتي ادعي اذا فيه خيره ربي يجيبه واذا مافيه خيره الله يصرفه وهذا ربي رجعه لي اخذت نفس ووجها احمر تحس ابتسامتها تيبست من الخجل قامت بسرعه
ضحكة رغد الله يوفقكم مسكت جوالها بدق على نواف
بس هونت تبي تشوف ردت فعله وجها لوجه قامت ودخلت الصاله الكل موجود الا مها وامها وهدى علشان انفاس مهاومريم اللي ببيتهم شافت موني اللي السه ووجهها احمر دانيه ورون وريوف يسولفو وهي ساكته سرحانه اشرت حنان لرغد بس رغد رفعت حواجبها ولفت عنها نذاله
(بيت ابو ماجد )
دخلو البيت
جاسم لف لسلطان :هاه تدخل لحالك
ابتسم سلطان :ايه بس لازم نستعجل الطياره العصر
جاسم بضحكه :يالمجنون حتى ماقلت لاحد
ضحك سلطان :لاتخاف جدي تولى الموضوع وقال للكل
جاسم بغمزه :عرفت من تختار
دفه سلطان :يلا بسرعه شوفها
جاسم مشى :تعال معي بوصلك لها طلعو الدرج وراحو لغرفته رجع جاسم وهو ياشر عالغرفه اخذ نفس سلطان ودخل جالسه وشعرها على وجهها بالبجامه وتقرا كتاب اول ماحست بالباب رفعت راسها اول ماشفته رجف قلبها غمضت عيونها ونزلت راسها وشعرها طاح على وجهها يمكن من كثر التفكير اتوهمته قدامها فتحت عيونها وثبتت الكتاب بيدها تبي ترجع تقرا تضيع هالافكار
واقف يتاملها خياف يخسرها بس هو مستعد يخسر الدنيا ولايخسرها شكلها جننه بشعرها المنتثر على وجهها وبجامتها الزرقاء طالعه عليها غير قرب بهدوء وهو مسحور فيها جلس قدامها حست فيه ورجعت يعني واقع مو خيال بدون ماتهمه ردت فعلها وانتفاضتها دخل يده بشعرها واصابعه تخلل شعرها وبصوت هادي حنون :ضعت انا بعدك يامريم
عيونها مغمضتها ودموعها تنزل دمعه دمعه تحرق قلبه قبل قلبها
بصوت يرجف مخنوق بين دموعها وشهقااتها وارتجافت شفايفها وجسمها اللي ينتفض :سلطان
همس بحب وهو يبوس جبهتها :لبيه ياروح
انتفظت اقوى من الاولى وانهارت تبكي :انت تعبتني تعبتني لاتذبحني بقربك تكفى
سلطان ضمها له بقوى وهو يهمس بحب وحنان :تكفين هالفرصه بس غيري نفسك علشاني تكفين انا مو قادر اعيش بدونك
شهقة بقوى قربه نار وبعده ونار وحياتها جحيم مو قادره تتحمل أي شي
بعدها بهدوء وبحب وهو يمسح دموعها :قومي جهزي شنطك بنسافر
وقفت مريم بنقزه لفت له وبصوت قوي :اطلع برى
انصدم سلطان ماتوقع هالعدائيه بعد ركودها بحضنه همس :مريم
مريم بصوت قوي قوه ماتدري من وين جابتها حست انها تعبت ماتبيه خلاص تتعب بعيد ولاتنحرق من قربه :قلت لك اطلع مالك علاقه فيني يااخي ماابيك طلق
انت عارف انهم جبروني عليك واانا ماابيك
سلطان تمالك نفسه وقف بصرامه توقع الحنيه تمشي معها بس شكلها ماعرفت سلطان زين بصوته الجهور :دقايق شنطتك جاهز بسرعه
خافت من صوته بس حاولت تقوي نفسها :ماني بطالعه معك
قرب منها وسحبها من ذراعها وبقوى وبين اسنانه :اللي خلقني تراك ماعرفتي سلطان انا كنت متساهل معك بس اللحين تقومي تجهزي اغراضك بسرعه ترك يدها ولف عالباب دقايق القاك وراي
مريم بنفعال وهي تبكي بدون ماتحاسب على كلامها :مايحق لك بخليهم يطلقوني منك بقول انك منت رجال
بقولهم انك ناقص
لف لها والشرار يتطاير من عيونه :انتي ماتستهالي شي بس باخذك غصب عنك اذا كانت السالفه بالاولى حب وخوف عليك اللحين هي اصرار اربيك من جديد ومعلومه بقولك اياها انا سليم مافيني شي وكل هذا سويته علشان تجلسين
ناظرت فيه بصدمه كل شي اقوى منها مستحيل ليش يكذب علي وانا ايش اللي قلته ليه اجرحه انهارت تبكي
مسكها من كتفها وبنفعال وبصوته الجهور :اللحين اذا ملميتي اغراضك بضربك ومااحد هنا غيرنا فاهمه يلا لمي لبسك وانا هنا
وقف عند الباب مستحيل يسويها ويمد يده عليها هي خلت اعصابه تفلت منه بس لازم يعطيها درس وتعرف ان الدنيا ماتنتهي على ماضي رحمها وهو يشوفها تبكي وتنتفض وتلم ملابسها وتشهق لف وجهه مايبي يضعف ويروح يضمها
لمت اغراضها خوف منه اول مره تشوفه كذا اصلا الرجال كلهم وحوش اتحس مثل الجرح اللي ينفتح بقلبها كل ماله يزيد ويذبحها كل ماله الالم يزيد اكثر لمت كل شي لبست عبايتها واخذت شنطتها وبصوت مخنوق :خلصت
مشى وهو معطيها ظهره وبصوته الجهور :قدامي
نزلت وهي تسحب شنطتها نزل وقلبه معها يحس بخطواتها المهتزه وراه وصوت شهقاتها اللي تخترق قلبه بسس لازم يكون حازم
شاف عمه ابو ماجد وماجد وسعد مااستغرب اكيد يجو يودعونها تنهد خايف انهم يوقفوها ومايقدر ياخذها ناظرهم بقلق وبعد عنها اول ماشافت ابوها رمت شنطتها وجرت ورى ابوها وهي تبكي :يبه ماابي اروح معه
ابو ماجد هو خايف عليها بس كلام ابوه اقنعه الى متى وهم متساهلين الوضع محتاج حزم وسلطان هو اللي فوقهم عالموضوع تكلم بصوت قوي وهو يمسكها من ايدينها ويحطها قدامه :الله يسهل لك يابنتي روحي مع زوجك رجعت بصدمه ناظرت باخونها ولاواحد تحرك قرب منها سعد يسلم عليها تركته وراحت تطلع من البيت خلاص باعوها بهالسهوله
تنهد براحه خاف انهم يضعفو بس اول ماراحت مريم كل الانظار عليه رجع لشنطتها سحبها وهو يبتسم يطمنهم :لاتخافو انا قدها
باس راس خاله وسلم على اخوانها طلع لاقاها واقفه وجسمها يهتز عرف انها تبكي مر جاسم من جنبهم ركب السياره اشر سلطان لها عالسياره وركبت جاسم بيوصلهم المطار والله يستر من الجاي
العصر
(المستشفى )
(الحضانه )
واقفه تتامل فيهم وعيونها مليانه دموع عزام نسخة عبد العزيز اتمنت الزمن وقف وهذا عبد العزيز لمن جابته
زادت حرقة قلبها تشوف عياله اللي كان يتمنى يشوفهم راح بدون مايعرف حتى انه خلف له ذريه بالدنيا صعب لمن تعرف شخص متعلق بشي ولمن يرحل تعرف ان الشئ هذا سار حرقه لقلبك وكيف حرقة ام على ولدها راح وهذول عياله كل ماشافتهم شافت ابوهم لابغت تشمه تشمهم لابغت تناديه نادتهم مسحت عيونها من تت البرقع حست بيدين حنونه على اكتافها لفت له ابتسم بحب :فديت ترابك يمه بدون دموع هذول عيال الغالي الله يرحمه
بكت وبصوت مخنوق :من لهم بعد ابوهم ياولدي من يربيهم عالمرجله عمر المره ماتربي رجال
تنهد فهد من هالاسطوانه :قلت لكم انا رجل متزوج واحب زوجتي وماراح اتزوج عليها وعيال اخوي ماني مقصر فيهم
ام عبد العزيز بصوت مخنوق :لاتزوجت المره
فهد بثبات :عيالنا عندنا ماحنا بقاصرين عليهم ربت على اكتفها بحنان :يمه لاتفكري ببعيد ادعي لهم ربي يسلمهم وبعدين الحمد الله حالتهم كويسه احمدي الله على حالهم
ام عبد العزيز تمسح دموعها :الحمد الله الحمد الله
لفت تناظرهم اتذكرت لمن بلغوها بولادت رغد
كانت تجري خايفه وتبكي تدعي من كل قلبها عند غرفة الولاده يارب ياكريم حرمتني من ولدي لاتحرمني من عياله يومين كاملت ورغد بغرفة الولاده تعاني وام عبد العزيز مو راضيه تترك المستشفى كيف تترك عيال ظناها اللي راحه وخلفهم لاول مره بعد وفاة عبد العزيز تزغرت من كل قلبها لمن بشروها بولدين ماهتمت هي وين او ايش بيقولو العالم فرحتها انه بقى من ريحة ولدها غير راح وخلف لها مين يذكرها فيه مع انها ام ومستحيل تنسى ظنها اللي فرحها كثر حلف رغد انهم هم اللي يسمونهم ولمن شافتهم اتعلقت فيهم اكثر عزام نسخة عبد العزيز وهو طفل انتشلها من افكارها فهد وهو يضحك :بالله شوفي فهد مو طالع لعمه مزيون
ابتسمت بحب :والله لو طلع لعمه يحمد ربه الله لايخليني من حنيتك ياولدي
تنهد بالم لا يمه الله لايكتب لهم يكنون نسخة عمهم اللي ضاع ولا له رجعه
(بيت مطلق )
دخلن مع بعض حنان ورغد وحنان باقي تزن من الظهر نفسها تعرف ايش ردت موني وش سار ورغد معنده دخلو لقو جدهم قربت حنان باست فوق راسه قربت رغد بتسلم عليه حط يده بينها وبينه وبصوت قوي :رغد وش اللي سمعته
رغد بقلق مع انها واقفه ثابت :وش ياجدي
الشيخ مطلق بثبات :التمريض يابنت حصه ماعدتي هذيك البنت انت اللحين ام وارمله
انتهى البارت
نلتقي الاحد او الاثنين بالجزء الثاني
|