كاتب الموضوع :
وديمه العطااء
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
الجزء السابع عشر
ليث:اتريييدي تعاودي لرجلج
ناظرته البدور ودموعها بعيونها وهو يناظرها منتظر جوابها
بعدها بشوي هزت راسها بنعم وحس ليث بوجع يخترق صدره
ليث:زيين اسكتي ...واوعدج انج تعاودي له
قام من بعدها وطلع من المغاره وهو منكتم صدره وظلت البدور تناظر الثوب الي بيدها وتزييد دموعها
..................................
عتاب وقوت بطريقهم وقبل لا يوصلون للمكان الي راح يصير فيه التبادل نزل عتاب من فرسه ونزل قوت من فرسها وكان الحارس مبتعد عنهم بمسافه
ناظرت قوت عتاب باستغراب:وش فييك يا عتاااب
عتاب:انتي متوكده من الي انتي ناااويه تسويه
ابتسمت قوت:لييه وش الي راااح يصير يعني
عتاب بنفاد صبر:وديييي اعرف انتي وشلوووون اتفكريين ؟..... انتي عااارفه وش انتي مقبله عليييه؟
واشار لراسها:وش الي يدووور اهنيا؟
قوت بابتسامه:لاتاخذ همي يا عتاااب ...الامر بسيط الشيخ حماد ماهقوتي يضرني بشي وهو يدري ان حرمته وفرسه عندكم ولا تنسى ولده
عتاب بحيره اكبر وهو يناظرها:صحييح انج مهب خااايفه؟
قوت وهي تحرك رموشها:انت خااايف علي
مد عتاب يده ومسك وجهها:لييه؟؟ تشكي بخووفي عليج
غمضت عيونها وهي تضم يده بين خدها وكتفها:المهم يا عتاب الفرس ترجعلك وانا باذن الله اعاااود
فتحت عيونها وناظرته:صحييح انت نااوي ترحل من المغاره ان اخذت الفرس؟
عتاب:للا...ماهو قبل ماتعااااودي
قوت:اجل ابشر اعاااود قريب ....زيين وهالحييين ما ودك نكمل سيرنا
مد يده الثانيه ومسك وجهها بكلتا ايديه وهو يناظرها:زييين ماودج تودعي رجلج بلاول
ارتجفت قوت وهي تبتسم وماسكه ايديه تبعدهن:عتااااب ترا الوقت مداركنا ولزوووم ناصل قبل لا يفقدنا الشيخ حماااد ويعاااود بالفرس
عتاب:زيين زيين
التفت عنها وركب فرسه وانطلقو بعدها للمكان الي يريدونه
..................................
كان غيث واقف قدام المغاره يوم شاف الشيخ وحرمته ومعهم حرمه ثانيه مقبلين للمغاره
رحب ليث بالشيخ واستضافهم جو المغاره
ليث:وش لعلوم يا شيييخ
الشيخ:العلوم تسرك الرجال الي خابره النوبه الي فاتت وده ياصل بعد يومين ومعاااه كل السلاااح الي حنا ودنا نشتريه منه وانا يا خوووي مدري بعتاب وين وده يحط السلاح الجديد
ليث:بالمغاره الي جنب الوادي هذييك المغاره هي اوسط المغارااات وانا من قبل تاكدت من كل شي نحتاااجه اهناااك بس يا خوووي انت متوكد ان سلاحه زيين
الشيخ:ايييه يا خوووي سلاااحه ماعلييه غبار
ليث:تدري يا خووي النوبه الي فااتت الرجال غدر فينا بالسلاح الي جابه وكان مايسوا شي
الشيخ:ذاكر يا خوووي وباذن الله انه يكون سلاح اجود
ليث:وشلون هو صالح
ابتسم الشيخ:بخير والحمد لله ووده يتعلم وشلووون يصوب بالباروده
ابتسم ليث:انتبه له يا شيييخ بعده صغير زيين ومن الحرمه الي جت معكم
الشيخ:هذي حرمة واحد من الرجال الي كانو يتقصو عن الي ودهم يبيعو السلاح الرجال ماات من فتره وضبيه حرمتي اتعرفها
واليوووم وحنا ناااوييين بالجيه كانت هي جايه عندنا وودها بمساااعده ولزمت ضبيه انها تجي معنا
هز ليث راسه والتفت لباب المغاره الي يودي لداخل وين البدور جالسه
وقف ليث:زين تريح انت والحريم
دخل ليث عند البدور من بعد حديثه عن السلاح وتذكر شي وقام يسال عنه البدور
حست البدور باحراج يوم انه ذكرها عن اليوم ذاك بالمغاره ونزلت راسها لتحت
ليث:انا ودي اسالج عن السلاح سلاحي الي هجيتي به مع الفرس
ناظرته وهي تذكره زييين:الباروده كانت تطلق لحاالها
ليث وهو يناظرها:ايييه
نزلت البدور نظرها لتحت وذكرا اليمه تعاود لها:كانت سبب بمووت واحد رجال
ليث:انطخ فيها؟؟
البدور بعبره تخنقها:ما كنت ادري وماكان بنيتي هي الي ثارت بحالها
ليث وهو يناظرها لمده:ومن هو الرجال؟
البدور:اتركني لحاالي ما ودي احجي بشي....
ناظرته بغيض:انت السبب لوماخذيت سلاحك كان هو بعده حي
ليث:من هو ؟؟
البدور:قلتلك ما ودي احجي اتركني لحالي
..................................................
الخووف سيطر على شووق لين ماخلاااها تفقد وعيها حينها اخذها قماد لمغاره قريبه ونزلها
مددها بمكان واخذ يناظرها شوي وبعدها قام وطلع من المغاره
الشيخ حماد استعد لجل يستقبل البدور ويرجع المعشوقه وكان بالمكان الي اتفقو يكون فيه التبادل
وعلى تلتين متباعدتين كان الشيخ حماد ومعه بعض ربعه والمعشوقه والتل الثاني عتاب وقوت والحارس الي اتفقو على انه يكون الوسيط الي راح يستلم الفرس من قبل لا توصل قوت للشيخ حماد
ناظر عتاب قوت الي كانت متلثمه وعليها بشت كبير يغطيها والتفت للحارس
عتاب:انتبه للمعشوقه اول ماتستلمها توكلو على الله
الشيخ حماد رفض اي واحد من جماعته يسلم المعشوقه وقال انه هو الي لزوووم يستلم البدور ولجل كذا تحرك هو وهو ماسك المعشوقه وتقدم لوسط الساحه والحارس كان يمشي سابق قوت الي مشت هي بعد لنفس المكان بكم خطوه
الكل كان يترقب وينتظر اللحضه الي يصير فيها التبادل وينتهي الموضوع ذا عتاب كان متوتر من ان الشيخ حماد رااح يكشفهم قبل لا يستلم المعشوقه
كان باقي مسافه صغيره بينهم يوم اصهلت الفرس وقامت ترفع حوافرها وتعلن تمردها
...................................
قربت حرمة الشيخ من ليث:اقووول يا خوووي يا ليييث من هي الحرمه الي بالمغاااره
سكت بالاوله غيث وجاوبها عقب:حرمة الشيخ حمااد
ضبيه:يا وييييييلي اجل من الي راح عتاااب يقااايض بيهااا
ليث:ذيييج حرمته قوووته
ضبيه بعدم تصديق:وش قلت قوووته البنيه الي تزوجها
الشخ:يا حرمه وش بج
ضبيه:انت سااامع وش يقووول وشلووون عتاااب ياخذ حرمته بديل للفرس هو جن ولا وييييش
شيخ:عتااااب مايسوي شي الا وهو متوكد منه ليييه الخوووف ذا
ضبيه:يا وييييلي يا قوووته وكاد ان عيال العطاااوي ماهمهم شي غييير الي براااسهم
شيخ:اسمعي ياحرمه خذي خويتج وروووحي داااخل ودي احجي مع لييث اشوي
........................................
عاود فهاد وطلب يقابل انه يقابل المها الي ارسلت له تريده
فهاد:وش اتريييديين؟
المها:متى الرحيييل ترا ماودي اقعد
فهاد:لا تحلمي بالرحيل يالمها ودج اتضلي لين اخلص من سالفة الثار ومن عقبها ارجعج لديرتكم
حست بنار تاكلها
المها:ما ودي اقعد
فهااد:وش الي مضااايقج
المها:قلتلك مشتاااقه للعمه
فهاد بنظرة غضب خلت المها تنزل راسها وهي تشوفها بوجهه:للا مانتي بمعاااوده للديره ابد
المها:زيين ان ماكااان ودك تعاود بي ترا عندي شرط لزووم تنفذه لي
فهاد:انتي ماودج تتركي سالفة الشروووط ذي
المها:للا اما انك تعاااود بي او انك تنفذ لي شرطي
فهاد بغيض:وش شرطج يالمها؟
المها بتردد:تبنيلي خيمه صغيييره بالديره ذي ماودي اقعد اهنيا ووو وتمسي كل ليله عندي
فهاد فتح عيونه يناظرها متفاجئ من الي تطلبه
ناظرته:هااه وش قلت
فهاد:وشلووون واهل الديره يدرووون بسالفة الشرط
المها:وشلووون دريو بامر الشرط؟
فهاد:العلم جاهم من قبل لا نجيهم
التفتت له وناظرته بعدم تصديق:وكاد ان العلم جاهم من قبل؟؟؟
فهاد:وش تقصديين ؟؟....الشييخ وربعه عندهم علم من قبل لا نوصل للديره وترا السالفه صارت بلسان كل العربااان
المها كانت مولعه وهي تذكر الكلام الي قالته البنيات ذاك اليوم
المها:وانت يافهاااد ماقلت السالفه للشيخ وللي يقعدو معه بمجلسه ماتفاااخرت بردك على قدااامهم
فهاد:انتي وش الهرج الي قاااعده تقولينه؟
المها:اسمعني زييين اما انك تعاود بي للديره واما انك تبنيلي الخيمه مثل ماودي
سحب فهااد نفسه:زييين زيين يالمها ابني لج الخيمه
المها :وما اضل فيها لحالي
تعمق بنظرته لها وصدت بنظرها عنه لمكان ثاني
قام وطلع من المجلس لجل يعلم الشيخ ويبني الخيمه
........................................
الشخ حماد حصل صعوبه بالاوله مع الفرس لين قدر انه يخليها تهدي والتفت للحارس وهو يناديه يقرب لجل يسلمه الفرس وكانت بنفس الوقت قوته تبعد عنهم بكم خطوه
الشيخ حماد للحارس الي كان واقف وكانو اثنينهم متلثمين:امسك لجامها زيين تراااها فرس عنيييد وتهج من الي ماتعرفهم
الحارس :زييين وكاد اني راااح اعرف وشلووون اروضها
رفع الشيخ حماد نظره للحارس واخذ يناااظره وعيونه تستاااسع التفت حينها لقوت واخذ يناااظرها
الشخ حماد:من الحرمه الي معك؟
ناظر الحارس الشيخ حماد منصدم منه:حرمة الشيييخ
الشيخ حمااد:فك لثااامك
ومسك الشيخ حماد لجاام الفرس
الحارس:وش بك يارجال هذي هي حرمتك جت اترك الفرس
الشيخ حماد بصراخ:قلتلك فك لثاااامك
الحارس فك لثامه :هذا انا فكيت لثامي وش بك يارجال تراني مرسوووول بينكم
اتسعت عيون الشيخ حماد وهو يناااظره:ســـــــــــــــــــــــــــعد
عتاب كان يناظرهم وبدا التوتر يلفه وهو رايح جاااي ويشوف الحال الي بينهم وش الي يصيييير ليييه ماصار التبادل وش الي بين الحارس والرجال الي جاااب المعشوووقه وش بها قوووت واقفه تناظرهم وش الي يصييير
رد الحارس على الشيخ حماد:وش تقووول من هو سعد؟؟!!!؟
الشيخ حماد وفرحه كبييييره تغمره:وش بك انت يارجااال انت يا خوووي بعدك حي؟
الحارس باستغرااب:انت اتعرفني!!؟؟
الشيخ حمااااد:هه ههههههه وشلووون ما اعرفك انت وش بك انت نسييييتني انا خويك حماااد... يا خوووي وش بك ولييييه تغاضيني بالفرس وحرمتك وش الي يصير لك ياخوووي
الحارس:حرمتي!!!!؟
الشيخ حامد:ايييه حرمتك انت ارسلت لي الحرمه وارسلت معها المعشووقه لجل احميها لك الحرمه قااالت انك مت مير انا اشوفك حي وش صااار عليييك ياخوووي
سعد:يارجااال تراااني معرف انت عن ويش تتحجى
الشيخ حماد:ماهقوتي انك رجال تشبه سعد وش الي صااارلك؟
الحااارس:مدري مدري
جلس حينها الحارس الي كان حاسس بحاله ضايع واول مره يلاقي حد يقول انه يعرفهه اللحضه ذي انتظرها كثييير وده يعرف هو من ومن اي عرب ووش الي صااارله
ناظر الحارس حماد:بس الي اعرفه اني ماني متذكر شي كل الي اعرفه الرجال الي ساعدني وظليت معه من يومها
الشيخ حماد وهو يجثي قريب منه:انت سعد خويي انا عااارفك زييين
التفت الشيخ حماد لقوت الي كانت تسمع حجيهم ومنصدمه من الي سمعته
الشيخ حماد:وذي مهب هي البدور مير يا خوووي قالو لي ان البدور مع عيااال العطاااوي وشلووون انت ماشفتها ولا هي عرفتك
سعد:هو وش الي صااار ومن هي البدووور تراااني مذكر شي؟
ورفع يده لراسه وتحسس مكان جرح بوسط راسه:الي اذكره اني كنت مصيوووب ووجع براسي من جرح كان فيه وماني متذكر شي من قبله
الشيخ حماد:انا ياسعد خويك ولنا سنييين دايم نطلع للقنص سوا وفيوم شفت عندك الفرس ذي الي بهرتني وتمنيت انها تكون لي مير استحيت اطلبها منك ومقرن هو الي قالك انها بخاطري
وبيوم من الايام جتني البدور وقالت لي انها من طرفك وانك ترييدني احميها وبالمقابل الفرس قالت انك كنت جاي معها بطريقكم لي وان الباروده الي كانت معها تثور مرات لحالها اسمع يا خووي البنيه يوم جت كانت بلبااس رجال وهقوتي الباروده كانت بيدها هي قالت انها ثارت من غير ماتقصد والطلقه جت فييك
"الباروده كانت هي نفس الباروده الي خذتها البدورمع ملابس ليث وفرسه من ليث والي كان يشتكي منها لعتاب وعتاب يحذره منها "
وحينها انت قلت لها تمشي وتجيني وتقووول انك انت مرسلها لجل احميها
سعد وهو يحاول يتذكر:انصبت فيها!!!؟
هز راسه ماهو قااادر يذكر شي
الشيخ حماد:الحرمه ياخووي كانت حامل وانا اعلنت قدام الكل انها حرمتي لجل استر عليها واحفظ لها عيلها
ناظر سعد الشيخ حماد:العيل المن؟
الشيخ حماد:ماني دااري يا خوووي كل ماسالتها العمه تظل ساااكته وانا قلت يمكن انه لك
سعد وهو يستبعد انه يكون العيل ولده من غير مايكون تزوجها:ماقالت ان كنت رجلها؟
الشيخ حماد:ماهي راااضيه تقول شي وهي من جتنا وحالها كسييف ماغيير تبكي الليل والنهار ومستوحشه من كل الناس وماودها حد يشوفها
احتاار سعد بالكلام الي يقوله الشيخ حماد
الشيخ حماد:البدور يا خوووي عند عياال العطاااوي؟
هز سعد راسه بنعم
وقف الشيخ حماد وظل سعد جالس يفكر بالحجي الي انقااال
الشيخ حماد:من انتي؟
جثت حينها قوت عند رجول الشيخ حماد:انا يا شيييخ داخله على الله ثم عليييك ارجااااااك يا شييييخ تراااني مسيكيييينه ولالي بالسااالفه ذي كلهااااا ولا ادري ليييه انا مرسوووله
الشيخ حماد:قووومي ياحرمه قووومي
عتاب جن جنونه وهو يشوف الحال الي هم فيييه وش الي يصير معهم وليييه الحااارس جااالس وقوت جالسه عند رجوول الرجال وكااااد ان الساالفه انكشفت مير شلووووون
عتاب:استاااهل الي يصييير استااااهل كيييف قدرت المجنووونه ذي تقنعني بالي برااااسها وهالحييين وشلووون وش الي راااح يصييير؟؟
جلس الشيخ حماد قريب من سعد:وش انت مسوي يا خوووي؟
سعد:انا مذكر شي مير يمكن ان الحرمه وعيلها يكون ولدي ....يا شيييخ حمااااد هذول عيال العطااااوي الامر ماهو بسيط معهم وانا مقدر هالحيين وراااسي يوجعني اني اعاااود لهم مرتن ثاااانيه لزوووم اعرف وشلووون اقدر اخلص الحرمه من يدهم واعرف وش السااالفه
الشيخ حماد وهو يساااعده يوقف:زييين يا خوووي قوووم قوووم عيال العطااااوي مهب رايحييين من اهنيا من قبل لاياااخذو المعشوووقه قم معي لجل اخذك تريح
سعد ونظره عند قووت:زيين والحرمه ذي
الشيخ حماد:الحرمه ذي لزوووم ناخذها معنا لجل متكشف الي صاااربينا
التفت سعد لعتااب الي واقف وهو محتااار ماينسى ذاك اليوم الي لقااه فيه عتاب وانقذ حياته كان ساقط من فوق الجبل من بعد ماصعده وهو مصيوب وفقد توازنه وماصحى الا وهو بالمغاره وعيال العطاوي يداونه ويسعفونه
سعد وحيرته مابين الرجال ذا الي يقول انه خويه وانه كان مامنه على حرمته وهو يذكر ماضيييه ومابين عيال العطاوي الي انقذو حياته وهم هالحييين اسريين الحرمه الي يمكن انها حامل بولده حس بالوجع زاااد براااسه وقام مع الشيخ حماد وراحو سوا من قدام عيون عتاب الي صار يناظرهم ماهو متخيل يكووون الشيييخ حماد اسرهم كلهم من بعد ماعرف الحيله الي جو من اجلها ولا وشهو الي يصيير؟؟
ركب عتاب فرسه وعاااود للمغاره وهو يرتجف من القهر والغيض
عتاب خبر ليث والشيخ بالي صارله وعاااتب ليث عتاب باستعجاله
عتاب:انا الي ودي افهمه الحارس وش الي صااارله ليييه كان قاااعد طوووال المده
الشييخ:ماتحتاااج لكلااام يا عتااب وكاد ان الشييخ حماد طخه وخلااه يجلس ومن بعدها عرف منه بكل شي وهم هالحيين تحت رحمته
عتاب:الخسييييس وشلووون يغدر فينا
ضحك الشيخ:ههه تراكم انتو الي غدرتو فييه بلاوله
عتاب:انا مدري وشلووون قدرت المهبوله ذي تضحك علي
الشييخ:زيين وش الي حااارقك الحرمه بعدها اهنيا وتقدر تغايضه مرتن ثااانيه
عتاب:وشلووون والشيييخ لييث ماوده؟
ليث وهو يناظره:انا الي راااح اخذها ورجع المعشوقه
...........
الشيخ حماد خذا سعد ووداه معه وقاله عن كل شي يعرفه وجابله رجال حكيم لجل ايعرف وش الي يصير لسعد والحكيم بدوره من شوفته للضربه الي براس سعد قال لهم انها اثرت على الي يذكره من زمااان <<يعني فااقد الذاااكره خخخخخ الله يهديك ياسجين نوفا اثرت فيه روايتك وهي الخروج من النص اقووول عااودي ياحرمه وييين شنقلتي من السااالفه
اما قوت الي مابطلت بكى ورجت راس الشيخ حماد طلب انهم ياخذونها عند الحريم الي التفن حواليها وهن يذكرن ذاك اليوم الي جت فييه مع عيال العطاوي
قوت :الله ياخذكن مهب اناااا قلت انه مهب انا هي
قوت ماخطر ببالها ان حريم الديره ذاكرات انهن شافنها يوم الغزو وبكذا عرف الشيخ حماد انها متامره مع عيال العطاوي وشدد الحراسه عليها اما موضوع سعد كتم عليه ولا قال لحد انه بعده حي لين ماينهون السالفه مع عيال العطاوي حتى ربع فهاد يوم جووه ماجاااب لهم طاري
بالعصير وقريب المغرب انتهى فهاد من الخيمه الي بناها للمها وكانت صغيره الشيخ قاله انه وده يبني لهم بيت شعر لاكن فهاد رفض وقال انهم قريب يمكن يرحلو
اما قماد فكان السكوت ملازمه اول مافاقت شوق من اغماءها واحتارت بنظرات عيونه الغير مفهومه كانت تحس انها تخاف منه وانها اول مره تشوفه وتعرفه طلب منها تركب الفرس وبعدها راحو متوجهين للمغاره الي ماكانت تبعد عنهم كثير
عتاب وفهاد والشييخ كانو جالسيين قدام المغاره اما ضبيه والحرمه الي معها كانن جو المغاره وتكفلت ضبيه انها تسوي العشا ومعها الحرمه والي يقالها عبله اما البدور فكانت جالسه ومستكينه من بعدما حست براحه بملابسها والثوب الصغير الي مافااارق يدها ووعد ليث لها انه يخليها تعاااود
قماد:سلااااااااااااااام علييييييييكم
وقف قماد بالفرس قريب منهم وكان لابد من الحركه الي يسويها قماد دايم وهو انه يخلي الفرس ترفع حوافرها لفووووق وتنزل وتعييد الحركه مرتن ثااانيه كانت شوووق جالسه وراااه وتمسكت حييييل فيه وهي خااايفه ومستغربه من الي يسويييه نط قماد من الفرس وظلت الفرس تدووور بشوق وهي عليها ...عتاااب فتح عيووونه مهب مصدق الي يشوفها راااكبه معااه
قرب قماد منهم وهو يضحك:وشلووونكم ياعرب
وقف عتاب ومسك قمااااد من قدام وهو يجره لطرف بعيييد عنهم:وش الي جاااايبه معك ياقماااااد سوييييتها
قمااد:اتركني زيييين
عتاب:وش سويييت بالبنت ياقمااااااد
قماد:ماسوييييت شي واتركني
عتاب:ليييه جايبها معك اهنيا
قماد فك يد عتاب من ثوبه بقو وهو يقول:اسمعني زييين يا عتاااب ...والله والله انها وااااصله عندي حدها وانه زييين مني ماصااارلها شي لين اليوووم وكله لجل انك ماترييييدني ااذيها مير يا خوووي ان ماتركتني اخذ حقي منها قدام عيونكم اني اعرف وشلووون اخذه
عتاب:انت وش قاااعد اتقوووول؟
قماااد:يا خوووي اهنيا
واشااار لصدره:منكتم منها وواصله حدي وودي اذبحها وودي اخذ حقي منها وانت اتعرف اشلووون اقدر ومايمنعني شي انا قمااااد ما ارضى لاي كاااان يدوسلي بطرف
والتفت له
قماد:واتعرف ذي وش سوت بي هاااه اتعرف ولا ودك اياااني اذكرك... لجلك يا عتااااب صبرت عليها مره وثاااانيه وثااالثه مير يا خوووي النفس شااافت منها كثييير ومعاااد لي خاطر بشي غييير ترويضها
عتاب بغضب:قلتلك من البدااايه خلك بعييييد منها مير انته الي جبته الحااالك
قماااد:وشلووون جبته لحااالي وابوها كل حيييين جابني لمجلسه
عتاب:اتعلمني عنك يا قماد يوم انك مابغيت تكون مقهوجي للقاضي سودت له لقهوه ويوم شفت بنت الشيخ طايل زينت لقهوه واتقول هو الي بلااااك
قماد بحره تحرقه:انا منتهي من السالفه ذي اما انك ترضى اخذ حسابي منها قدامكم ولا انت عااارف وش راااح اسوي
عتاب:نسيييت يا قماااد هذي من بنته نسييييت؟
قماد :بنت الشيطاااان هذا انا الي اعرفه
مسك عتاب قماد من رقبته وقرب وجهه من وجهه:انقلع ياقماااد انقلع وسو الي تريييده مير والله الي بسااابع سما ان لمست البنت وسويت فيها سواااه شينه ان يكووون موووتك على يدي
ابتسم قمااااد:الي تريييده يا خوووي
سحب قماد نفسه من ايدين عتاب والتفت عنه وهو مبتسم ويخطو رااايح للفرس الي راااكبه عليها شوووق الي كانت مثل التاااايهه وتناظر بكل شي حولها
قماد بصوت عااالي وهو يركض للفرس:يا حياللــــــــــــــــــــــه بعمتي الشيييييييييييخه ياحياللـــــــــــــــــــــه بعمتي الشيييييييخه ارحب ارحب
مسك لجام الفرس والتفت للشيخ وليث الي يناظره ببتسامه
قماد:شييييييخ يا شييييييخ
ركض الشيخ ناحية قماااد:عوووونك يا عمي
ضرب قماد الشيخ على قفاااه:انا مهب عمك يا مهبووول انت ماتشوووف من قداااامك هذي عمتي الشيييييخه شوووق بنت الشيييييييخ طااااايل ولد الشيييييييييخ ابو طااااايل انت ماتفهم
رح للمغاااره وجب الفرش كله لزووووم الشيييييخه ماتمشي على الارض ودنا نفرش لها الارض بالفرش تحرك يا مهبوووول
الشيخ:زيييين زيييين يا عمي الشييييخ
كانت شوووق فاتحه عيونها وماهي مستوعبه الي يصير قدامها ولاهي مستوعبه الي يسويه من ذا ومن ذولا كلهم وليييه يقوله عمي الشييييخ
قماد بصراااخ على الشييخ:يا مهبوووول ودك اجييييك بالباااروده
طلع الشيييخ وهو شايل الفرش كله على راااسه وكل خطوه يخطيها يتعثر بطريقه
ركض قماد ناحيته واخذ منه الفرش وقرب من الفرس وصار يفرش الارض ويحط الفرش جنب الفرش لين مدخل المغاره
قمااااد:اييييييه لزوووم نفرش القاااع للشيييييييييخه بنت الشيييييييييخ تفضلي تفضلي يا عمتيييييي تفضلي وانزلي ابد لا تاااااخذي هم القااااع تقدري تخطي هالحييييين برجوووولج ولا عليييييج شر
شوق زاد التوتر عندها وهي ماودها تنزل من الفرس الا ان قماد سحبها من الفرس وناظرها وهو ماسك فيها وبلهجه كلها استهبال :وش فيييييج يا عمه سمي بالرحمن وامشي لجوا المغاااره
شوق:بعد عني انت من وليييه جايبني اهنيا؟
قماااد:للا للا يا عمه انتي متعرفيييني انا قمااااد نسيتييييييني يا عمه
حط عتاب يده على عيونه ماسك راسه وهو مايعرف وش يسوي لقماد الي اذا اصر على شي لزوووم يسويه يسويه
التفت ليث لعتاب وهو مبتسم وزادة ابتسامته وهو يشوف عتاب الي مهب عاااجبه الحااال
قماد:امشي ياعمه امشي قداااامي لزوووم تريحي
بخوف وحيره وهي تناظر كل شي حولها مشت
قماد ومره يمشي قدامها ومره وراها وهو يشييل الفرش من بعد ماتمشي عليييه ويركض قدامها يفرشه مرتن ثاااانيه
قماد:تفضلي ياعمه تفضلي المكان منور بوجوووودج
ناظرت ضبيه وعبله والبدور بشوق الي دخلت وقماد خطوه قدامها وخطوه ورااها وهو يرحب ويهلي بها
قماد:تفضلي ياعمه واعتبري المكان مكااانج
ناظر قمااد الي بالمغاره وركض لزاويه فييه وفرش واحدن من الفرش فيه وطلب من شوووق تقرب وتجلس فيييه
شوق:انت وش اترررريد مني ليييه جايبني اهنيا؟؟
قماد وهو يشيييرلها تجلس:اجلسي ياعمه اجلسي وماااله داااعي الخووووف ذاااا وحنا لزوووم نقوووم بالواااجب ونضيفك
شوق:ودي اعاااااااود للديييره
قماد وهو يحط يده عند اذونه:وش قلتي ياعمه تراااني ما اسمع زييين
شوق برجفه:ودي اعاااااااااود للدييييره
قماد وهو يصلب طوله ويناظرها بنظرته الغريبه وبصوت هااادي بعيييد عن الهبل:ماهو قبل مانقوووم بضياااافتج يا عمه
ابتسم بعدها بابتسامه على جنب والتفت طالع من المغاره
ظلت شووق وهي مرعوووبه وتناظر الحريم الي جالسااات تناظرها كان العز باين بملابسها وزينتها
قامت ضبيه وهي تبتسم وقربت منها:قمااااد مايجوووز من علووومه والبنيه ذي مدري من ويييين جايبها مير المره ذي البنيه ملييييحه كثير
قربت منها عبله:من ذي يا ضبيه؟
التفتت ليها ضبيه:ذي قنيصة قمااد الجديييده يا وييييييلي منه الرجااااال ذا ما يشبع من الحريييييم
حست حينها شوق بخوووف ورعب وهي تنكمش على حالها من الحجي الي سمعته
...........................................
الليل بدا وكانت المها بمجلس حرمة الشييخ يوم دخلت وحده من الحريم وقالت لها ان الخيمه جاهزه ابتسمت المها ونطت واااقفه
من بعد ماتزينت ولبست ثووب اعطتها اياه وحده من بنات الشييخ
هند:وشلووون الامر ذا يصييير؟؟
التفتت المها لها:وش هو الامر؟
هند بضقينه:حنا سمعنا انه بينكم شرط وعهد
المها:زييين ووين هو الامر الي مايصيير
هند وهي توقف وتقرب من المها:وشلووون تبيتو سوا؟
المها:الامر بسيط
وقربت المها راسها من هند وهمست لها:اني انام بحضان فهاااد مايمنع ولا يخلي بشروطنا والعهد
وبعدت راسها:تصبحي على خييير يابنت الشيييخ
التفتت المها وطلعت تتبع الحرمه الي جت تقول لها وحينها حست هند بنار تحرقها
كانت قوت جالسه بطرف الشق الي هي فيييه وحاطه اطراف اصابعها بفمها وتفكر:يا ويلي ويلااااااااه وش الي انا جبته لحااالي وشلووون انا نسيييت امر شوفة الحريييم لي وشلووون ودي هالحييين افك حالي
بالمغاره
قماد:يا عمتييييي يا عمتييييي
فتحت شوق عيونها الي غفين من كثر ماهي تفكر وش الي يصير لها
كان قماد بملامحه الي تاااخذ العقل وهو مبتسم وبااايده صحن فيه من العشى الي سوته ضبيه
قماد بهمس:يا عمه ما ودج تاااكلي
هزت راسها بلاااااا
قماد وهو يجلس مربع رجوله ويحط الصحن قدااامه:ليييه يا عمه العشى زييييين ومن طبااااخ حرمه تاكلي ايديج من بعد عشاااها
هزت راسها بلاااا وهي تناظره
قماد:ليييه العشى ما جااااز لج
شوق:انت وش اترررريد اتركني لحاااالي ..قلتلك ما ودي شي
قام قماد :برااااااحتج يا عمه حنا مانغصب حد على شي
انضم قماد لعتاب وليث والشيخ الي كانو جالسين وضبيه وعبله يجهزون لهم العشى ..كانت شوق تناظرهم وهي ماتعرف من هم كانو يسولفون ويضحكو ومن بعد ماخلصو
قام قماد:زييين انا والشيييخ هالحييين رايحييين نجيب الي قلت عليييه يا عتااااب
قام الشييخ ولحق قماد لخارج المغاره
التفت ليث لعتاب:ليييه ماودك تاكل شي
عتاب وهو ضايق :ما ودي احس نفسي قالبه علي
ليث:لجل قوووته
عتاب وهو يوقف:لجل الي صاار اليووم اييه اما هي بلا وانتهينا منه
ترك عتاب ليث وطلع من المغاره
التفت ليث للبدور الي كانت متمدده بفراشها وقام وقرب منها
ناظرته بعد ماجلس قريب منها وكان وجهها للجنب الثاني وهو جلس مقابلها
كانت ماسكه الثوب الصغير بيدها وتلعب فييه ابتسم ليث
ليث وهو يقرب صحن الزاد منها:ما ودج تاكلي؟
هزت راسها بلاااا
ليث:ودج اروووح اجييب لج غبوووق
هزت راسها مرتن ثانيه وهي تحس بصوته الي كله حنيه
ليث:زين اجل لزوووم تقومي تاكلي شي
بعدها هزت راسها بالموافقه ..ابتسم لها وصدت بنظرها وهي تحس بشي غريب يزيد دقات قليبها
قام ليث:بعد اشوي ودي يوم اعاااود ما لاااقي شي من الزاااد
قربت ضبيه من شوق:انتي يابنت ماودج تااكلي شي
شوق:انتي من وانا ليييه اهنيا
ناظرتها ضبيه:لييه انتي مهب من هواااج جااايه مع قمااااد
شوق:انتي وش الي قاااعده تهرجي فييه ولييه اجي بهواااي
ضبيه:تجييين لجل المزيوووون قمااااد
شوق:انا ماجيييت برضااااي من انتو وليييه جايبيني اهنيا
ضبيه:اسمعيني زييين امرج ترا بيد قماااد هو الي لزوووم يقول لج ليييه انتي اهنيا
شوق:انتو قطاعيين طرق ...وكاااد ودكم تقايضوني من عند ابووي الشيييخ
ضبيه:وش الهرج الي تقوليييه عيال العطااااوي الي يريدوووه ياخذوووه وماعليهم من حد
انصــــــــــدمت شوووق وهي تفتح عيونها:وش قلتي عياااااااال العطااااااوي
.......................................
بمجلس الشيخ الي فهاد بديرته قربت هند وجلست قريب من فهاد
هند:وشلووونك يا شييخ فهاااد
فهاد التفت لها وبابتسامه:الحمد لله
هند:وشلووونها المها مع الخيمه الجديده ان شالله انها تكوون مرتاااحه فيها
فهاد:باذن الله تكون مرتااحه
هند:هو انا مدري لييه ماودها تقعد معنا؟
فهاد:المها تستحي وتخاف انها تكون ثقلت عليكم بقعااادها معكم
هند وهي تقرب راسها هااامسه:وكاااد يا شيييخ ان هذا الي ترييييده
فهاد استغرب منها:ليييه وش اتريييد اجل؟؟
هند بخبث:اسمعني يا خوووي يا فهااااد انت ماتدري بكيييد الحريم
ناظرها باستغراااب
هند:الحريم قالن قدامها انك تفاخرت بمجلس ابوي الشيخ بعهدك من بعد الشرط الي قالته وانها ماتسوا عندك شي وهي ودها انك تنكث العهد اقصد انك ماتكوون قد كلمتك وتخل بشروووطها
بالبدايه كان فهاد متضاايق من كلامها عن الشرط وعهده لاكنه تعجب من هرجها
فهاد كان وده يضحك وهو يسمع هرجها:وش الهرج ذا؟؟ماهقوتي ان المها يكون تفكيرها كذا
هند:ليييه وليييه مايكووون كذا؟
فهاد:لجل اخذ بثااار اخوها
هند:ما ودها ...هي الي تشوووفك ماتسال عن ثااار يا فهاااد
فهاد:المها ماهي من الحرييم ذي
هند:وليييه ماتكووون منهم اجل ليييه طلبت انك تبني لها الخيمه
فهاد وبدا يضييق من كلامها:قلتلج ودها تكون لحالها
هند:زييين والحجي الي قالته لي
فهاد ووصلت عنده:وش قاااالت؟
هند:يوم اني قلت لها وشلووون تبيتي معه وانتو بينكم شرط وعهد تدري وش قااالت
ناظرها فهاد منتظر تقول
هند:قالت ....................قالت اني انااام بحضااان فهاد ما يخلي بالشرط ولا العهد
ارتجف فهااد وهو متوكد انها قالت كذا لانه نفس الكلام الي قاله للعمه وما حس بحاله وهو يبتسم ويوقف ماسك سلاحه من بعد ماعرف وش الي يصير للمها
!! !!
!! !!
!! !!
ودمتم
|