كاتب الموضوع :
وديمه العطااء
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
فرسان على جمر الغضى
الجزء الحادي عشر
دخل غيث للمغاره قريب العصر وشافها وهيه جالسه ومنكمشه على حالها حس بالضيقه تعاود له
قوت:يا خوووي ياليييث الحرمه من جت مارضيت تاكل شي ومن قبل وحنا عندهم بالديره ماكااانت تاكل شي هي تريييد تذبح حالها
التفت غيث وظل يناظرها:هاتي الغدا والحقييني
قرب منها واخذت تلم ارجولها اكثر ليها وتخبيهن تحت ثوبها والله اني قريب انجن ظل واقف يناظر نظراتها الخايفه
حطت قوت الغدا قدامها
غيث:ليييه ما ودج تاكلي
البدور ظلت ساكته وهي تنظر له بنظره مرعوووبه
جلس وظل يناظرها يحس بصدره يرتفع وينزل والضيقه تزيييد عليه
غيث:ودج تذبحي حالج لحااالج
زاد انكماشها وصرخ غييث بصرخه افزعتها زوود:انتي وش فييييج يا حرمه ...وش الي صاااار لج؟
بدت ترتجف وعيونها تجمع فيها الدمع
قرب منها وجرها وهو يمسك ذراعها ويهزها:وش صااارلج هاااه ليييه الخووووف ذا
البدور بدت دموعها تنزل وشهقت وبدت تبكي
غيث وهو يمسكها بيديه الثنتين ويهزها:ناويه اتجننيني انتي
وقف عتاب وقوت ورااه
عتاب:وش الي يصير يا ليييث
التفت غيث له:منت شااايف يا خوووي وش الي جاها مني هالحييين لجل الخوووف ذا كله
عتاب:اترك الحرمه هالحييين
ترك غيث البدور:وش الي جاها مني
قوت وهي تجلس وتحط يدها تحت وجهها وهي تفكر:اممممم وكاد يا خوووي انها من بعد ماهجت منك ظلت تهوووجس انك وكاد ان لقيتها انك تعذبها وتخليها مرتن ثانيه ماتعيييد الي سوته
ناظر غيث عتاب وهو مهب مستوعب وش اتقووول قوت وهزله عتاب راسه ان كلامها صحيييح
جلس غيث على الارض وهوكان متكي على ركبته ورجله وهو يحس انه منهد حيله جلس جنبه عتاب وحط يده على كتفه وبهمس قال
عتاب:يا ليييث البنيه وكاد من بعد النوبه الي فاتت بكلمتين قالتهن لك شافت فعااايلك فيها وكاااد انها من بعد ما هجت هوجست بفعااايل اشين من النوبه الي فاتت
غيث:ايييه وهذا الي انا كنت نااااوي اسوييه ميير
التفت ناحيتها
غيث:يكون بخوفها ذا ودها تحمي حالها مني
عتاب:وش انت ناااوي عليييه يا خووي
غيث تمدد على ورا وناام على ظهره وفرد رجوله وشبك ايديه على صدره وهو يغمض عيونه
ليث:ودييييي انااااااااام
ظل عتااب يناظره والتفت لقوته وهز رااسه بقلة حيلته مع خويه
قام عتاب وقوته وطلعو من المغاره وظلت البدور تناظر غيث النايم قريب منها وحست بالي ببطنها يرفس بقو حطت يدها عليه تريده يهداوقليبها بدا يدق بقو من ثلااث ايام ماحست بحركته واليووم تحرك رغم انها كااارهه للعيل الا انها حست براااحه اول ما حست بحركته
معناااه انه عااايش وبنظرااات خايفه مدت يدها للغدا وسحبته عندها وبدت تااكل فتح عيونه بشوييييش وارتعش جسمه كامل وهو يحس ان الي جالسه قريب منه جالسه تاااكل رجع وغمض عيونه ورعشااات تسري فييه تمنى انه لو يقدر انه يكتم حتى على انفاااسه لجل تاخذ راحتها وتكمل اكلها
بخارج المغاره
قوته:عتاااب
التفت ناحيتها:وش بييج؟
قوت:ودك تترك خويك لحاله معها كوود انها تقتله
عتاب قرب منها وهو يناظر عيونها ورفع ايده ومسك وجهها وهي تحس برعشه من مسكته
عتاب:ليييه الحرمه تقدر تقتل الرجااال
رفعت قوته يدها ليده وبعدتها والتفتت وزادت ابتسامته
قوت:وشلووون يعني؟
عتاب:ما هقوتي ان الحرمه الضعييفه تقدر تسويها
قوته:انت تقصد كل الحرييم ولا بس هي؟
عتاب لفها ناحيته واخذ يناظرها وهو مبتسم:ما هقوتي ان في حرمه بالدنيا تقدر اتسويها
قوته:ان كان دفااع عن النفس ليييه لاا .....ويكووون بعلمك اني يمكن قتلت اثنييين من قبل
عتاب قطب حواااجبه:وكااااد انج تمزحي
قوته بابتسااامه:ليييه لااااا اجل وشلوووون احمي حااالي انا صحيييت على الدنيا من غير سند والحرمه الي كنت اعيييش معها كانت تاخذني دايمن في ترحاالها تخيل انت عاااد وش كثر هم قطاعييين الطرق برحيلنا
عتاب:وكنتي تقتلينهم كلهم
قوت:الي يقرب مني اقتله
ضحك عتاااب بصوت عااالي وهو يرفع رااااسه ومسكها من خدها وقرصهاا
عتاب:يا زييينج وانتي تكذبي علي ودج اياااني اصدق الهرج ذا
تركها وراااح للحارس باعلى الجبل وهو يضحك
قوته وهي متنرفزه:زييين ما ودك اتصدق قرييب تعرف يا عتاااب
........................
غيث وهو ملتفت ناحيتها:ويين ودج تروووحي
التفتت له البدورونزلت راسها لتحت وقف غيث وقرب منها ومسك يدها ورفعها
غيث:ودج تغسلي يدج
كانت يدها ترتعش بيده
مشي غيث وهو يجرها وراه:تعااالي
عند طرف المغاره ترك يدها واخذ طاسه صغيره ملاها ماااي واعطاها اياها كانت تناظره ومستغربه من تعااامله معها
خذت الطاسه وبدت تشرب منها
غيث:هذي لجل اتغسلي يدج
بعدتها عن فمها وحطتها على الارض وجلست تغسل يدها...فجئه حست بيد تشدها لفوووق وعيووون غاااضبه تناظر عيونها ومن بين اسنااانه:ليييييه تجوزتي الشييييخ حماااااااد
ارتعدت وبدت ترتجف ودمووعها نزلت بغزااره بعدها عنه وهو ملتفت للجنب الثاني وصرخ عليها
غيث:انقلعي انقلعي من قداااامي
بخطااوي ترجف عاااودت لمكانها ورجعت لجلستها الي كانت جالسه فيها وخبت راسها بين ركبها وايديها
ماتغيييب عن عيونها كل لحلوووم الي كانت تشوفها من بعد ماهجت منه مره تشوفه يجرحها بالسكيين مثل ماكااانت تسوي فييه ومره تشوفه يحرقها بالنااار ومره يسحبها وكل يوووم حلوم فيها شتى الواان العذاب لين ما صااارت تقضي اوقاتها تخاف تطلع ولا يدري بمكانها
تخااف من كل الي حولها حتى حريم الديره ماكااانت تحب ان حد منهن يشوفها خوف من انهم يوصلو لعلوم له
وحلومها كلها بسبب الحمى الي تجيها كل ليله غييير منظر سعد وهو يرتجف عند موته
سمع غيث صوت بكاها وضاق صدره وطلع من المغااره
عتاب:على وييين يا لييث
غيث:ودي اعاااود للديره يوميين وراااجع
عتاب:والحرمه وش ودك اياااني اسوي فيها
ليث:خلها على حااالها وانتبه ما ودي اياها تهج
عتاب:زين وان بعث الشيخ حماد يسااوم على حرمته وولده
غيث وهو يركب الفرس:الحرمه صارت مهب حرمته زييين يا عتااااب
سحب عتاب نفس:زين زييين
رجع غيث للديره وده يبعد عنها شوي لجل يعرف وش ناااوي يسوي ليها وظل عتاب والحارس بس بالجبل عتاب اكثر اوقاته يكون فوق الجبل مع الحارس وقوته ان رااح عتاب ظلت تدوور بالمغاره ولا تسوي الغدا والعشى
اما البدور حست ان اعصابها هديت من بعد ما عرفت ان لييث رااح وكانت اكثر اوقااتها نايمه على جنبها قليل تجلس تاكل وهي ساااكته وقوته تحاول معها تعرف وش سالفتها لاكنها تظل ساكته ومترد عليها
................................................
الحال عند المها وصل حده يومين وهو بالديره ماسال عنها وماجاها وكل يوم يعدي تحس بغييض وغضب عليه
كل يوووم تقول هالحييين يجي بس لو يجي ويسلم ما ودها شي منه لاكن يغط الليل وفهاااد مابين هي تدري انه بالديره العمه تتكلم عنه وشووق الي تحسنت حالتها من بعد ماكانت مريضه تتكلم عنه ليييه الكل شااافه الا هي
زييين وش يصيير فييه لو يجي بس يسلم وده يفهمني اني ما استاااهل السلااام واني ما اهمه زييين يا فهااااد زييين
جلس صقراان جنبه:وش فيييك يا خوووي تهوجس
سحب نفسه :وش اهوووجس به
صقران:عمي الشيييخ والحمدلله حاله زييين ليييه تهوجس
فهاد:مدري يا خووي مدري وش اسوي
صقران:الي تهوجس بيه لزووم ترووح وتسلم عليييه حتى تترك الهواجييس ذي ترا حاالك يا خوووي مفضووح
فهاد:وش الهرج ذا يا صقرااان انت تعرفني زييين انا ما فكر غير ببوي وبالرجاال الي ودي اخذ الثار منه
صقران وهو ياخذ فنجال قهوه من لمقهوجي:براااحتك يا خوووي براااحتك
قام فهاد :وكاد انك توهم يا خوووي انا رااايح للمرعى
طلع فهاد وبعدها لحقه صقراان
طلت شوق لمجلس ابوها وشافت لمقهوجي جالس
ام شوق:يا شوووق خذي الغدا ذا واعطيه للمقهوجي
شوق:تقصدي الراااعي يا امي
ام شوق:يا بنتي اتركيه بحاااله ودج تاخذي الغدا ولا انا ارووح
شوق خذت الصحن والتفتت رايحه لمجلس ابوها كان جالس بطرف الخيمه قريب النار حطت شوق الصحن قدامه ووقفت
شوق:تفضل هاذا غداااك
تعجب قماد منها وش الي بدل حالها مد يده وسحب الصحن وهو يهز راسه ويشكرها لاكنه تفاجئ برجلها وهي تاخذ بيها حفنة رمل وتذرها على الصحن
شوق:لزوووم تاكل الغدا تراااامي تزعل عليييك ان ما اكلت من طباااخها
والتفتت شوق لامها الي كانت واقفه من ورا الشق تناظرها وراحت صوبها
فتح قماد عيونه من الي سوته هو يدري ان العمه واااقفه وتناظرهم وش السواااه هالحييين ان ما اكلت الغدا وكاد انها رااح تقول اني انا الي حطيت الرمل بالغدا يا جهد البلا وش البنت ذي وش الي يكسر راااسها
ومن عند الشق قالت له شوق:ان ما كفاااك الغدا صيح علي واجييبلك ثاااني
كان راافع نظره ناحيتها وهو منزل راسه"زييين يا بنت الشيييخ طااايل زييين رااح اكل الغدا بالرمل مير انتي يجيني يوووم اكلج الرمل من غير غدا وهذا وجهي ان ما كااان
تغصب قماد الغدا بذراات الرمل الي بيه وقرب من شق العمه وهو يناادي
قماد:يا عمه ياعمه
ام شووق:نعم يا ولد
قماد:مكثووورة الخييير يا عمه والله اني اشهد مثل طباااخج ماذقت الله يسلم الايااادي
ام شووق:تريييدني ازيييدك يا ولد
قماد:للا يا عمه شبعت والحمد لله
كانت شوق سمعهم وهي مهب مصدقه الي تسمعه وكااد انه كبه بمكااان
وقفت ورا امها:انت كلت الغدا يا ولد
قماد وهو منحني:اييه يا عمه
شوق:انت تكذب تراااني شفتك وانته تكبه
قماد:للا يا عمه احلفلك بالله اني اكلته وشلووون ودج اكب طباااخ العمه والله انه لو كااان كله رمل اني اااااكله
شوق:انقلع انقلع من اهنيا اشوووف
ام شوق:وش فيييج يا بنت اتركي الرجااال
شوق بنرفزه وغيض:ما ودي ايااااه يجلس اهنيا خلييييه ينقلع
التفت قماد راجع لمكانه وهو يرفع حواجبه ويحركهن انه بعدج ما شفتي شي
ظل غييث ثلاث ايام وكل مايجي يريد يروح يذكر عليه حالها ويرجع ويهون عن الروحه
اليووم خامس يوووم من جا فهااد والمها ما شااافته زاااااد غيضها عليييه وزااااد الشووووق فيه يحس انه استوا ونضج من الحااال الي هو فيه الشيخ طايل طاااب وصار يستقبل ضيوفه وهو بينهم
استرخص فهاد وطلع
كانت شوق عند المها:المها ما ودج ترووحي معي عند ابوووي الشيييخ تقصد جدها
المها بابتسامه:زيين انتظريني ابدل واجي معج
العمه:الشيخ عنده ناااس
شوق ةهي تحط يدها بخصرها:الناااس راااحت ومابقي عنده احد
تنرفزت العمه:المها ما ودها تروووح رووحي انتي
شوق وهي تناظر المها:ودج ترووحي يالمها
بتردد وهي تناظر لتحت:وو ودي اروووح اسلم على عمي الشيييخ
كان قليبها يدق ودها تسلم على عمها وودها تشوووفه رغم انها غضبااانه عليه حييييل لانه ماجا يسلم عليها او يشوووف وش احوالها
العمه:نروحله سوء على الليل يا بنيتي
شوق:لااا هي ودها تجي معي هالحييين وكاد على الليل تجيه ضيوف ياله يالمها هالحييين ابوووي يقول مايجييه حد
هزت راسها وراحت تستعد والعمه ابد ماهب عاااجبها الي يصير
طلعت مع شووق وهي تحس باطرافها ترتجف ودها تشوووفه لزوووم تشوفه
سلمت المها وشووق على الشيخ ابو طايل الي كان جالس لحاله وكان سعيييد بجيتهن
الشيخ طايل:وشلووونج يا بنيتي
كان ملتفت للمها:الحمد لله يا عمي المهم سلااامتك
الشيخ:الحمدلله الحمدلله الله لمشاافي
ابتسمت له المها وكان يشوفها ويحس بحسره انه رااح يفقدها ان صار الطلااق
الشيخ:يا بنيتي تراااني انا الي قلت لفهااااد يعااااود للديره خفت اموووت وعيني ما شافته قبل الموووت ...ارجاااج لاتاااخذي بخاااطرج مننا ولا من فهاد لاننا ما خلصنا من الثار
المها:سلااامتك يا عمي وبعد عمرا طوييييل ابد ما جابخاااطري شي
سمعو صوت الفرس تصهل
فهاد وعيونه طايره للي جالسه جنب ابوووه ومامبين الا جنبها:السلااام عليكم
قامت شوووق وسلمت عليه وعيونه عند الجالسه ومارفعت نظرها لهولا ردت السلاام
حست ان قليبها وقف من الدق وانها ماتقدر تاااخذ نفس الحال صار صعيييب مير انها تذكرت انها زعلااانه عليه ظلت جالسه من غير ماترفع نظرها له
قرب فهاد الي كانت عيونه فاضحتنه وجلس على الجنب الثاني وهو ماااسك بارودته ويحس انه دخل لعااالم ثاني يحاول انه ينتبه لواقعه مير مايقدر
شوق:وشلووونك يا عمي
بمجااهده صرف عينه عنها:زييين
بعدها حس بتوتر وهو يشوف صدها عنه حتى انه ماقدر يسالها عن الحال
المها:زين يا عمي ارخصلي ودي اعاااود للعمه
رفعت نظرها لشووق:ودج ترووحي معي
شوق :لااا ودي اظل عند ابوووي الشيييخ
حبت المها عمها الشييخ على راااسه وقامت من غير ماتجي عينها بعيين فهااااد ....ودها تشوووفه ودها تحس روووحها ميته وماتدري وش الي جاها لجل اتصد عنه
فهاااد انحرق واشتعلت النيراان فيه وش الي جاها مني لجل اتصد عني وماتسلم تكووون زعلاانه لاني ماجبت ثاار اخووها ..لييه هي ماتدري اني معاااود لجل ابوووي
قام من بعد ما طلعت وطلع وبجنب البيت من الخااارج ناداها لجل ايوقف قليبها
فهاااد:المها
وقفت وظلت تناظر لقدامها من غييير ما تلتفت له
قرب منها:مهب من عوااايد بنااات الناس انها ماتسلم على زوجها ...ولا لاني قريب من بعد طلاااقنا صار عندج مايجوووز السلاااام
تسااارعت انفاااسها هالحييين هو جاااي يعاتبني على السلاام والمفروووض اني انا الي اعاااتبه
قرب منها اكثر:ولا يمكن لاني ما رجعت بثااار اخوووج
المها نزلت راااسها لتحت تحس انها ماتقدر تقووول شي
فهاااد:زييين يا بنت لجووواد السلااام لله وانا ماردني الا انهم طلبووني اعاااود لجل ابوووي ومهب فهاااد الي يتخاااذل عن امر نوء عليييه
حست انه يقصد فراااقها فار الدم فيها وردت علييه بغييض:زييين الله يوفقك للي تريييده
تركته ومشت المساافه الي بقيت لها وهي تنتفض من مشاعرها وغيضها عليه
اما هو فحس بالسما طبقت عليييه وضاااق صدره حييييل
............................
ارسل عتاب حارس المغاره لجل يبلغ غيث انه يعاااود بسرعه لجل امر ضروووري
وقبل لا يرووح الحاارس طلب منه قماااد طلب
الحاارس:يا خوووي انا وشلي بالسواالف ذي
قماااد:انت جيييت بوقتك والله لو تنقع براااسها نخله ما عرفت من الرااعي الي جااها ارجاااك يا خوووي ترااني ميت ومنحرق من فعااايلها
الحاارس:ترا عتااب ان دري بالي تسوييه ابعدك من الديره
قمااد :من الي وده يدري انت بس توكل على الله
ورجع قماد لمجلس الشيخ طايل وجلس جنب الناار
وقفت شووق من ورا الشق وناظرته :امم رجع المهبووول
دخلت المها عندهم
المها:عمتك وييين يا ولد
قماد ونظره بالارض:قريييب يا عمه تفضلي
طلعت شووق بسرعه وهي تهليبها وعرف قمااد انها مرة فهاااد
قماد"ويلي ويلاااااااه هذي حرمة عمي الشييخ فهااااد الله يعييينك يا فهاااد على ماجااااك
وصل حارس المغاره وهو متلثم وبيده صحن:السلااام عليكم
التفتت المها وشوق للي يسلم
شوق:وش عندك يا ولد
الحارس:وييين عمتي شوووق الحاااجه ذي ليها
قربت منه شوووق وعيونها على الصحن:لي انا من من
الحارس:من ناااسن يغلوونج كثييير
خذت شووق الصحن وفتحته شافت اكله غريبه مير ريحتها تاااخذ العقل
شووق:وش ذا
الحارس:مدري يا عمه وارخصيييلي
التفت راايح وشووق تحس بوناااسه للي بيدها اما المها فكانت تحس تسااارع دقااات قليبها
المها"عوذ بالله من الشيطان الرجييم وش الي يصيرلي
قامت المها بسرعه وهي تحس بضيقه كااتمه على انفاااسها ولحقت الحاارس ودها تساله عن فهاااد
المها:اقووول يا الاخو
التفت ليها وهو يحس بورطه خااايف ان شوووق تكتشف الي بالصحن قبل لا يبتعد قماد كتم ضحكته لشكله
الحاارس:يا عووونج يا عمه
المها برجفه:ش ششفت فهاااد وييين؟
الحارس توهق لانه مايعرف فهاد حينها قام قمااد وقرب منهم وهو يشير للحارس انه يرووح
قمااد:يا عمه الشيخ فهاااد طلع اليوم الصبح
المها ودقاات قليبها تزيييد:رحل من الديييره
قمااد:مدري يا عمه
شوق:المها ما ودج من الي بالصحن
هزت المها رااسها ورااحت لبيتها
التفت قماد لشوق وناظرته بطرف عينها:وش عندك انقلع من قدااامي
راحت وهي ترييد تذوق الي بالصحن كانت ريحه بس الي قدر قماد يدمجها بالرمل الي كان على شكل قروووص مصفوفه
وهي تمشي راايحه لداخل خذت حبه وكلتها حاولت تمضغها لاكن في شي غرييب واصواات تصقع بالرااس فلحت الي بثمها وهي تتاكد ان كل الي بثمها رمل ظلت تتفل وتتفل وتحاااول تتخلص من الرمل دخل ابوها الشييخ البيت وشاف حالها
الشييخ:وش فيييج يا بنيتي
شوووق:الله ياااخذ روووحهم
وظلت تتفل قام قمااد وقرب منها بقربة المي
قماد:يا عمتي المي اشربي من المي
شوق وكل الجنانوه ركبتها:انقلع من قدااامي انقلع
طايل:يا بنيتي وش الي صااارلجج
خبرت شوق ابوها بالي صااار وطلب ابوها انهم يجمعو الرعيااان كلهم لجل اتخبره منهو فيهم لاكن ما كااان حد بينهم
..........................................
وصل غيث المغاره وتلاقى بعتاب عند الباب
غيث:وش لعلووم يا خوووي الحرمه صار لها شي
عتااب :للا يا خوووي ...الشيييخ حماد وده يرجع المعشوووقه مقاابل حرمته
!! !!
!! !!
!! !!
وديــــــــــــــمه
|