كاتب الموضوع :
وديمه العطااء
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
سعيده بمروركم وردودكم الله لا يحرمني من تواصلكم
فرسان على جمر الغضى
الجزء الثالث
طلب الشيخ من عتيبه انه يشوف له احد من الرعيان لجل ايكون رفيق لبنيته شوق وهي تتدرب على ركوب الفرس بعيد اشوي من الديره
عتيبه:يا عمي رعيانا ما يقدرو يحمو لبنيه لزووم يكون معها احد يقدر يحميها
الشيخ طايل:للا انا ما ودي يروح معها احدا من الرجال كل الي ودي بييه ان الراعي يجلس قريب منها لجل ان شافها احدا من بعيد يحسب انها في حماية احد وما يقربها ومعها رجال وانا يا ولدي مقدر اخلي حد من الرجال يروح مع بنيتي لحالهم الراعي يسد
عتيبه وهو يفكر"وش هالبلشه هذا وش وده
طايل:يا ولدي لقييت حد يروح معها
عتيبه:والله يا عمي الرعيان كلهم مشغولين بحراسة المرعى وانا ودي اليوم اروح اسال للشيخ فهاد عن الرجال الي وده اعلوم عنه
طايل:ما عليه يا ولدي شف الراعي الي يحرس حلالي وخله هو يروح معها
عتيبه:لالا ااا انا خلاااص لقيييت الي ودك فييه غيث هو الي رااح يروح معها
طايل :المهم يا ولدي خله هالحيين يجهز لجل يطلع معها
عتيبه:ان شالله يا عمي هالحييين اقول له
..................................
فهاد صحي من نومه وما شاف اي زوول الها بالمجلس قام وجهز وبعدها طلع لمجلس ابووه
على الظهيره رجع غيث وهو مفول على بنت الشيخ طايل الي طلعت عيونه وهو كل شوي يلحقها من مكان لمكان وهي مستخفه به
عتيبه:وش بك يا غيييث؟
غيث:اسمعني زييين النوبه ذي سمعت حجيك ورحت مع لبنيه لاكن مرة ثانيه والله انه ما اعتب معها مكان
عتيبه مستغرب وقماد جالس قريب منهم:وش صااار
غيث بقهر:البنيه دلوووع دلوووع افقعت مرااارتي والله اني بالقو مسكت حالي عنها كان ودي اعطيها على وجهها مير مسكت حالي
ضحك قمااد:يا ويلي ويلااااااه وش سوت بك؟
غيث:اسكت انت
التفت غيث لعتيبه الي كان مبتسم:انا مرتن ثانيه ما ودي اطلع معها
عتيبه:لو كنت ادري اني اليوم ماهو بطالع كان طلعت عنك انا مير طلعتي اتاجلت لين باكر ومحدن غيرك يا غيييث يصلح يكون معها
قماد:وش الهرج ذا وانا ويين رحت عنك يا خوووي
عتيبه:للا ما بقي عاد الا انت تطلع معها
قماد:وش ايصيير يعني ودي اشوف وشلون هي البنت الدلوووع وعهدا على ما المسها وميجي مني
الها شي وانها تكون امااانه برقبتي
وقف عتيبه:للا لو يصير ما يصير يا قماد انته اخر واحد افكر اخليه يروح معها
قماد:بكيفك يا خوووي...الا متى ودنا نغزو ديره من الديرات
عتيبه:انكتم يا رجااال حنا وش قلنا ما ودنا نتحجى بذي الامور اهنيا
قام قماد:اجل ارخصولي ودي اروح اشوف الحلال
.............................................
جلست قوت مع بعض حريم الديره وحثتهن انهن لزووم يحصلن طريقه زينه يحفضن فيها ذهباتهن واعطتهن اماكن ما تخطر على البال لجل يحفضن ذهباتهن فيها
كانت راجعه من عندهن ولقيت بطريقها حرمه شايله على ظهرها حزمة حطب
قوت:هاتي عنج يا عمه
الحرمه:قدني واصله يا بنيتي
قوت:ليتج قلتيلي يا عمه كان انا كفيتج بالحطب
الحرمه:الله يحفضج يا بنيتي وانتي دايمن ما تقصري بحد ما على الحزمه مهب ثقيله
قوت باصرار:اعطيني اياها يا عمه
حملت قوت الحزمه وصلتها لبيت الحرمه شكرتها الحرمه وراحت عنها قوت وهي مبتسمه
وهذي هيه قوت عايشه مع حرمه كبيره بالسن ربتها من يوم هي صغيره اخت الحرمه الي توفت من سنتين وجبتها الحرمه ذي وعيشتها عندها
وقوت كانت من بنات قبيلة العطاوي الي انوخذت يوم الغزو وخذها رجال واعطاها للحرمه الي ربتها ...غيث وعتيبه ما كانو يدرو ان في حد بقي من القبيله غيرهم
الكل بالديره ذي يحب قوت لانها كانت متعاونه مع الكل وتساعد الكبير والصغير وابتسامتها ما تفارق محياها كل ما شافت حد
............................................
رجع فهاد لبيته وما شاف المها بالمجلس قعد قريب النار الي شكلها اليوم محدن اشعلها وارتاب فيها وين راحت
وقف ونادى عليها:المها يالمها
نطت المها اول ما سمعت صوته يناديها وطلعت له:يا عووونك يا شيييخ
ناظرها من بعد ما توكد انها بخير
فهاد:ليه ما اشعلتي النار اليوم
المها:وشلون اشعلها وانا جالسه بالشق انت ماتريد اتشوفني
ظل فهاد يناظرها:اتعرفي تساااوي لقهوه
المها:وشلون ما اعرف ...قهوة المها الكل يطلبها وما يشتهي من بعدها قهوه
رفع فهاد حواجبه:متوكده
المها:ايييه
فهاد:ومن هم ذولا الي مايريدو يشربو غيرها
نزلت المها راسها تحت:ابوووي واخووي سعد رحمة الله عليهم وعمي الشيييخ كانو كثير يطلبو مني اسوي لقهوه الهم
فهاد:شوفة النفس يابنت مهب زييينه وكاد انهم يقولو لك كذا لجل معزتج عندهم
المها:ودك اسوي لك لقهوه يا شيييخ
فهاد:هالحييين ودي انام شوي وبالعصير خلي لقهوه جاهزه
المها:تم يا شيييخ ...ارخص لي
التفتت عنه ورااحت
وقف فهاد يناظرها وهي تروح "زين يالمها اليوم يوم انج تشوفي الفنجال وانا اكب نصفه معاد تعيدي ان قهوتج ازين قهوه
التفت لفراشه وراح ينام وصورتها ما فااارقت خياله
...................................
صرخت البدور :انت وش بك ليييه ما ودك تنام وتتركني بحالي
العمه قربت من شق البدور:يا بنيتي انتي مع من تحجي
تاففت البدوروهيه تناظر لفوق:مع من يا عمه مع العيل وكاااد كل ما ودي اغمض عيني صار يتحرك كثير
ابتسمت العمه:ايييه والله ان حماد مشتاااق له كثير وان سمعج تصرخي عليه يزعل عليييج
تنهدت البدور:حاضر يا عمه ما راح اصرخ عليه خله يسوي الي وده يسويه مير انا يا عمه تعبت وودي ارتاااح من الحال الي انا به ودي الد اليوم قبل باكر
العمه:اصبري يا بنيتي اصبري
غطت البدور عيونها بيدها وهن يدمعن من جديد وسحبت اللحاف عليها وصار جسمها يرجف من تحت اللحاف وهي كاتمه صوت بكاها عن لاتسمعها العمه
...........................
.طلت المها على المجلس وما شافت فهاد
المها:هذا وين راح
طلعت عند النار الي حصلتها مشتعله وقعدت تجهز لقهوه مير انه مارجع الها لين اخر الليل
كانت متزينه كالعاده بثوب جديد وكحل يزين عيونها وبعض الذهبات الي لبستها
ناظرها فهاد
المها:رحت يا شيييخ وما شربت قهوتك
فهاد:شربت قهوتي بمجلس ابوووي
المها :وقهوتي ما ودك تشربها؟
تقدم منها فهاد وراح جالس عند النار
فهاد والي كان ناوي يذم قهوتها:هاتي قهوتج نذوقها
تقدمت منه المها وهي مبتسمه ورفعت المزله من النار
فهاد وهو يمد يده للفنجال:وهذي قهوة العصر ؟
المها:للا هذي قهوه جديده جهزتها قبل اشوي
ارتشف منها فهاد رشفه والحقها برشفه ثانيه وثالثه وهو ناسي حاله والي كان ناوي يسويه
المها بابتسامه:ازيدك يا شيييخ
ناظرها:هاتي فنجان ثاني
خذت المها منه الفنجال وزادته وهي تنتظر يقول شي من بعد ما ذاق القهوه
هز الفنجال بعد ما اخذله اربع فناجيل وكان وده يزيدهن مير انتبه على حاله وقام
المها:اعجبتك لقهوه يا شييخ
التفت الها:وش بيها لقهوه؟
المها:اعجبتك؟؟
فهاد:زوينه
تركها وراح لين فراشه وبدا يخلع حزامه وسلاحه واول ما التفت لجل يقول لها تروح ما لقيها واقفه
..............................
في المرعى وعلى حافة الجبل كان غيث نايم على ظهره ويناظر بالسما للنجوم الي كانت تارسه السما
ومثل كل مره شاف العيون الكحيله تتشكل بالنجوم وتناظره
حرك ايده قدام عيونه يطردها لاكنه رجع وشافها مرتن ثانيه....الغيض تملك منه وقعد وهو يمسك سلاحه ويصوبه للسما وين ما عيونها تناظره وبدا يطخ بالهوا
ثواني وكان عتيبه واقف جنبه:وش الي قاعد اتسويه يا غيييث ودك العربان تقووم
غيث:ما ودها ما ودها تتركني بحالي وانا يا عتيبه الي لزومن الاقيها واخذ حقي منها
ترك غيث عتيبه على الجبل ونزل عنه
عتيبه:يا جهد البلا
..............................................
كانت قوت نايمه بالشق وسمعت وحده من حريم الديره جالسه مع الحرمه الي هي عندها
الخاله:يا قووووت يا قووووت
تاففت قوت:نعم يا خاله
الخاله:ما ودج تروحي جنب الغدير تجيبي لنا مي
قووت:يا خاله بطني توجعني وشربت لي اعشاب وودي انام شوي
الخاله:نامي نامي يا بنيتي
وقفت قوت وطلت على الحرمه الي مع الخاله بعدها راحت وحطت تحت لحافها لحاف ثاني وطلعت من شق بيت الشعر من الخلف
كانت تمشي وتناظر كل الي حواليها وهي متلثمه زي الحرمه الي ببيت الخاله وصلت لبيت الحرمه ودخلت وكان مابه حد ناظرت للجربه المعلقه فوق وابتسمت مابه حد يعلق الجربه فوق فوق الا اذا كان حاط بيها شي
قدرت قوت تنزل الجربه وتطلع الذهبات منها وتخفيها بجيبها بعدها رجعت الجربه لمكانها وطلعت بسرعه راجعه لبيتها
اخفت الذهوب بمكان وطلعت للخاله والحرمه وهي تمثل دور الموجوعه
الخاله:بعدج يا بنيتي موجوعه
قوت:ايييه يا خاله ماني قادره انام من الوجع
الحرمه:الاعشاب الي شربتيها زينتي طباخها
قوت:اييه يا عمه ودي انام مير الوجع مانع النوم من عيني
قامت الحرمه:يشفيج الله ياحبة عيني وانا اوصل لبيتي واطرشلج من العسل الي جابه جوزي
قوت:يطولي بعمرج يا عمه مير انا ما احب العسل
راحت الحرمه وتمددت قوت مرتاحه ان محدن قدر يشك بامرها
......................................
طلعت شوق باليوم الثاني وطلع معها عتيبه الي تاجلت طلعته اليوم بعد وراحو خارج الديره
جلس عتيبه على تل وظلت شوق تجري على الفرس رايحه جايه وبعدها صارت تبتعد عن المكان الي هم فييه
وقف عتيبه:يا جهد البلا هذي وييين ودها تروووح
اخذ عتيبه يلوح لها لجل تعاود وهو يلحقها لاكنها ما كانت تعطيه اي بال وهي تبعد بالفرس اكثر واكثر
تخبى عتيبه عنها ورا وحده من الاشجار يمكن تعاود ان ما شافته وبالفعل يوم التفتت وما شافته رجعت تدور عليه واول ما وصلت قريب منه طلع لها
شوق بغيض:انت وييين رحت
عتيبه وهو يلف اللثام اكثر على وجهه:يا عمه بطني يوجعني
شوق:ايييه اجل خلنا نعاود
عتيبه:هذا هو الشور الزيين
شوق:الحقني يا ولد
وركضت شوق بالفرس ناحية الديره وعتيبه يلحقها على رجوله
.................................................
فهاد من صحي بالصباح ما رجع عند المها الا وقت الظهر وتفاجئ بابوه والعمه وشوق جالسين مع المها
سلم عليهم وجلس جنب شوق وعيونه على ابوه والمها الي كانت تنظر له وترجع تنظر لتحت والكل حس ان المها من دخل فهاد تملكها الخجل
شوق :وشلونك يا عمي
فهاد ونظره يروح غصبا عنه عند المها وابوه:هااه الحمدلله انتي وشلووونج؟
شوق:الحمد لله يا عمي ..اليوم ابوي الشيخ طلب مننا انجيبه اهنيا وده يجلس مع حرمة اولده وهذا هم من الصبح وهم بالسوالف
ناظرهم فهاد الي بدا يحس بقلبه تزيد دقاته وهو يشوف المها وهي مبتسمه وابوه الشيخ يسولف عليها لاول مره يشوف ابتسامتها الممزوجه بخجلها
كل ما حاول انه يصد بنظره عنهم لمكان ثاني مقدر اسحرته وهي جالسه تسولف والي ذبحه ازود انه كان وده يسمع وش اتقول وهو يشوف ابوه والعمه متبسمين
التفت الشيخ يكلم العمه ورفعت المها نظرها لفهاد الي ارتبك اول ما طاحت عينها بعينه وصد بنظره لمكان ثاني
المها ما كان حالها احسن من حاله وهي تحس بقليبها بعد تزيد دقاته من اول ما جا فهاد وجلس
قامت المها لجل تجيب الدله من النار وتزيد عمها من قهوتها ...عيون فهاد تبعتها وجلست جنب النار ومدت يدها للدله الا ان جمره صغيره طارت اول ما حركت الدله ولسعتها
انتفضت من اللسعه وهي تصرخ صرخه صغيره ومحس فهاد بنفسه وهو ينط ويجلس جنبها ويمسك ايديها بين ايديه يقلبهن ايدور وين لسعتها الجمره المها ولعت من لمسة ايديه
فهاد:الجمره لسعتج؟
المها بارتباك وخجل وهي تحاول تسحب يدها:ما صار شي الامر بسيط
فهاد وهو يشوف اللسعه اخيرا من بعد ما فتح اصابعها يدور بينهن:انتي انلسعتي
التفت لشوق:هاتي ماي يا شوووق وتكون بارده
ابو طايل والعمه ما قدرو يتحركو خافو ان المها صابها شي كايد وهم يشوفو خوف فهاد الي ما حس بنفسه
قربت شوق طاسه صغيره فيها مي واخذها فهاد وقربها من يد المها واخذ يرش يدها بالمي المها كانت منحرجه حييييل وهي تناظر العمه والشيخ
المها:فهااااد ارجااااك الجمره صغيره
رفع فهاد نظره الها وانتبه لحاله:زين مرتن ثانيه انتبهي للنار
سحبت يدها من بين ايديه وهي تحاول اتوقف رجيفها من قربه ولمسة ايديه
فهاد وقف بسرعه والتفت لابوه والعمه وقرب منهم واخذ سلاحه
فهاد:ارخصولي ودي اروح اشوف عايض
وطلع عنهم وناظرت العمه ابو طايل وكلا كان بعيونه حجي
المها ما كانت اتحس بلسعة الجمره كثر ما كانت اتحس بلمسة ايدين فهاد باقيه حتى من بعد ما راح
الليل شارف وفهاد من طلع عن المها ما عاود الها
ابو طايل الشيخ كل شوي كان يقول لفهاد يروح لحرمته مير فهاد كان يعيي وما يروح
عند الرعيان كان امر غريب حاصل بينهم وهم يلفو بالقبيله كلها يدورو.... غيث وعتيبه وواحد من الرعيان الثانيين كلا لمح ذيب داخل للقبيله مير ماعرفو وين اختفى
كان قماد جاي من جهة الجنوب وتلاقى مع غيث
غيث:شفت شي يا قماد
قماد:للا ما شفت شي يمكن انه رجع من وين ما جا
غيث وهو يناظر للبعيد:ما هقوتي يا قماد لزوم نخبر الشيخ لجل يا خذو الحذر هذا ذيب يا قماد لو انه يدخل على حرمه وعيالها اكلهم ومحدن درا بيه
عتيبه اخبر فهاد بامر الذيب وقام فهاد ومعه مجموعه من الفرسان تجندو لجل ايدورو الذيب وهم مكتمين على الامر لجل ما يدب الخوف باهل الديره
بعدها بساعتين تلاقو كلهم من جهة الجنوب وكلا يلهث من التعب
عتيبه:يا شيخ هقوتي ان الذيب دخل لواحد من البيوت
فهاد:واي بيت تهقون لزوم ان البيت الي يدخله اهله يصيحو بالديره
قماد:بس بيتك يا شيخ ما هقوتي ان دخل بيه حد يدريبه
فهاد قلبه وقع بين رجوله وقام بالسرعه ركيض لبيته وهو ماسك بارودته
!! !!
!! !!
!! !!
وديمه العطا
|