كاتب الموضوع :
ضمني بين الاهداب
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد ~15~
.
.
.
مدخل..
أنتبهت لدمعها بالهدب والكحل سال
لين جفت عينها دمع والقاع ارتوى
وابتدت لحضة جفا ونتهت لحضة وصال
وأنطفى نور السعادة واحسب انه ضوى
ما اكتفيت من الهوى والغرام أربع ليال
واقفت أيام التلاقي وجا وقت النوى
كنت ابلسى وابتسم والتفت عنها شمال
لا قويت الصد عنها ولا قلبي قوى
ما هقيت ان الهوى عذب قلوب الرجال
لين ضاع القلب مني وتفكيري سوى
رحت أدور دفوة الشمس ضيعت الضلال
جيت اطفي شعلة النار والقلب انكوى
ماهقيت ان السعادة خيال في خيال
تروى قلوب الحبايب وقلبي ما روى
كنت ابشتال الهوى والهوى ثقل الجبال
وان تحملت الجبل ما تحملت الهوى
كنت ابسلى بالهوى والهوى صعب المنال
ما رضا لي حظي اللي طواني وانطوى
قلت لا فراحي تعالي ولا قالت تعال
والخفوق ان قلت ابقبل على صدي نوى
الله أكبر لا شرقت شمس يتلاها زوال
كيف ابفرح في صباح مع الليال استوى؟
لاحصل بالحب قسمة ولا جا لي مجال
غير اشوف معاند الجرح وعناد الدوى
شبت النيران واقفت وجاء رد السؤال
ما تشب النار يا كود يوصلها هوى
.
.
.
بدايهـ..
يامساء الورد...وقطرات الندى في فجراً خجول....
على الوجوهـ الطيبهـ...والعيون الغاليهـ...والقلوبـ المحبهـ....
مسائكمـ..كا حضوركم الغالي على قلبي...ـــ
ازف لكمـ بارت ..الأشتياق والقاء الاول..بين عاشقين...مضت السنوات عليهمـ دون لقاء...
وها..هو حرارة اللقاء الاول يطل عليكم بين سطور البارت الخامس عشر...ليسطر لكمـ بداية حكاية أخرى
تشوقتمـ لها...
..
..
نقطه مهمه اوضحها....
الكف الي كان من نصيب عناد...يا متابعاتي الغاليات ليه الاعتراض الكبير عليهـ...انا بنظري
تصرف طبيعي من أم ماتحب احد من أولادها يخطئ على الثاني وأمامها....ومدام السالفه هي قضية أحترام ...فريان نال نصيبه..وعناد نال نصيبهـ....
أحترام الوالدين مايمنع ان ينفرض سواء كان الابن طفل او شاب ..
قد تكون الاغلبيه معارضهـ...هذا لايمنع...فلكل شخص وجهة نظر..
لكن لآتنسو ان عناد أيضا قلل من أحترام الام والجده بتهجمه على ريان...حتى وان كان ريان المخطئ هذا لايمنع من ضبط الأعصاب...
..
أيضاً أستسمح قلوبكم الطيبهـ بـ التوقف لراحهـ قليلاً..
فـ خمسة عشر بارت من التنزيل المتواصل اقسم لكم انُه أرهقني...
نتوقف قليلاً...لنلتقط الأنفاس...
أسبوعاً....بذن اللهـ...ونعود...
...
ألاوسمهـ
شبيهه القمر...ماشاء الله عليك...اليومـ ..توقعتي لحدث توقع صحيح...أهنئ نفسي على قارئهـ مثلك بين متابعاتي...
..
أرحب بـ...
. lenaaa
Яєєм
عاشق الصحراء
ياهلا فيك بين صفحات بعض العيون...
..
.
.
{لآتلهيكم الروايه عن دخول وقت الصلاهـ}
.
.
.
ياسر نقل بنظرته لجهت فلك مصدومـ\نعــــــم
فلك بثقه\الي سمعته ياولد عبد العزيز..اذا وافق بتال
كان بها...ماوافق..لأتهددني ولاغيره..المغني الله وانا ماني بضياع..
كل ها السنين نربي و نكبر ..وأخرتها...
تلغي كل شي..بكلمتين منك...
بـتوافقين ولا ماتشوفين وجهي...؟
.
.
.
القت كلماتها..
وصوتها تحشرج با الدموع..
قطعت قلبي.....
و
غاصت فيه...كلماتها...
و
ليس قسوة مني...
ولآ ..أكتفاء من نبع حبكّ الصافي...
و
الي خلقك وسواك...
ابيك لعمي..
هو الي بيحفظك...لو صار
لي
او
لخالي شي..
.
.
.
صوته الصارم\لآتقعدين تبكين..ماعلى الرسول الا البلاغ..
بدق عليه الحين وأخليه..يكلمك..
وأنتي قولي له ها الشي بنفسك..وقولي لهـ الي بخاطرك..؟
لكن ياعمتي..والله لو يرفض انا عند كلامي...؟
والله ماتشوفين وجهي من يومك هذا...
في هذا اللحظه...
أنتبهت لأأصابع ياسر..الممتده على التليفون الأرضي...
من ثم تتسارع أصابعه
بأرقامـ حفظها..وجهلتها فلك....
.
.
حاولت جمع ماتبقى من أنفاسها
المرتبكه من الخوف...
سنوات
و
سنوات...
تتجاهل ..
وتتبعد عن أسمه..
واليوم كتب الله لها أن تسمع صوته..
كيف لقلبها الصغير أن يتحمل..
ويتجلد بـ.. الصبر..
كثير...
كثير...
كثير...
هذا واللهـ ...
فوق طاقتي وتحملي..
عادت للواقع..
على وقع كلمات..ياسر الصارمه..
-خذي كلميه...
.
.
أرتجفت أصابعها..
وهي تلتقط سماعة الهاتف..
وصوتها غائراً في الوجع..
متسربل في الخجل...
خائفه نعم..
مرعوبة..أجل...
متشتته ..شئ واقع واكيد...
التقطة السماعهـ..
وبخجل...
الووو
.
.
.
صوتها..
سحراً لاأريد ان تدب في أوصالي علاجه أبداً..
أتراني في حلم...
في همهمة غير حقيقه....
في ذكريات قد مضت...
في أحاديث الليل..
ومسامرة الوجع...
أتُرى الصوت الذي قبل قليل..
تراتيل حلم..!
ام...
أهازيج وجع....إستفاق..ملل من طرقي الدائم عليهـ..أفيق ..أفيق..
لآ
حلم..
إم...أحاديث..
إم...مسامره...
إم تراتيل..
أيٍ كان...
لأ اريد انّ أفيق...
لا أريد...
ماهو شرطها الذي أبلغني فيه قبل لحظات ياسر..؟
أيعقل أن يكون بيتاً لها وحدهـ...؟
قصراً يا فلك وليس بيت...!
طوال خمسة عشر سنه وأنا أشيده لكِ وأضع فيه
الطوب..لبنة ..لبنه...
آُصمت ايه القلب...
فأنفاسها باتت قريبهـ....
.
.
.
بتال...!
ياألهي..
أفرغ علي صبراً..
فصوته يبعث لي الم لايطاق...
بتال...وصوته...
لحن حياة عجزة عن نسيانه..
احمد الله اني لا أرى صورته..
سـ...أقع مغشياً علي لا محالهـ...
.
.
.
بتال بهمس\فلكـــ....كيفها أحوالك..؟
.
.
.
يالله..!
أكتبت علي الشقاء الأبدي...
كيف لهذا الحنين أن يصمت..
ولدقات القلب أن تهدئ..
بات بين حين وأخرى ..
كأقرع طبولاً..هي دقاته..
...حتماً..سـ يسمعها..!
.
.
ببحهـ\بخير...وأنت..؟
.
.
.
أهتزت مشاعره
وذبذبات الهاتف البارده..لآتحمل حرارة الأشواق
ليتها
تحملها...
لتعلمـ..تلك الأنثى...أي حالاً..تركة بعدها..!
أطلال...
ومكان موحش..
لأيمر به الأ عابرون السبيل..
ويمرونه..وهم أيضاً..وجلون خائفون..
من ظلمته..
وبرودته..
ودي اجيكـ من التعب ثم أضمكـ ..
.,.
وتشوف أنا وشلون عايش بلياكـ ..
.,.
قربكـ عطر ودي من البعد أشمكـ ..
.,.
أخاف يبرد مابقى لـي بذكـراكـ ..
.,.
أبنثركـ في عروق قلبـي ولمـكـ ..
.,.
وأحسسكـ بالحب في يوم لقيـاكـ ..
.,.
باقي معي أغلى هديـه تهمـكـ ..
.,.
صورتكـ كاتب فوقها مقدر أنساكـ ..
.,.
متى يزين الوقت وأكـون يمـكـ ..
.,.
اقلها اعرف ظروفـكـ ودنيـاكـ ..
.,.
ياليتني في أنفاس روحكـ ودمكـ ..
.,.
أبقى معكـ وأعيش الأيام ويـاكـ ..
.,.
ياكثر ماني بغربتي شلت همـكـ ..
.,.
انشد نجوم الليل من عقب فرقاكـ ..
.,.
عليكـ أخاف أكثر من أبوكـ وأمكـ ..
.,.
والله ماتلقى مثل قلبـي أغـلاكـ ..
.,.
مارتاح أنا من الوله لين أضمكـ ..
.,.
وأعلمكـ وشلون حالـي بليـاكـ ..
بتال بشوقاً جارف...\أنا...ماني بخير......!من هذيك الليله البعيده وانا..ماني
بخير...
ومن الليله القريبه...زاد الخير خير..!!
فهمت فلك مقصده ..زاد التوتر..حتى بلغ
فيها أرذل الوجع..\مأظن بتحصل في تقليب الذكريات أي خير..!
أبتسم..تعاتبه...!
حقها...
وان
قتلته..!
حقها..
فــ كــله..لها
وان أتاه بعضها...!
فقد اكتفى..
فبعضها الأخر..
مات تحت
وطئة الانتظار...
والجرح..
والكرامه..
ببحه\أنتي الغايب الحاضر...؟وأنا في غيابك ..غياب وصمت..!
.
.
أرجوك
كف
أسكت..
مآبال البعد غيرك وأنضجك..؟
مابال البعد أفلت زمام كلماتك..؟
وأصبحت مليئه با الأشتياق..
مابال هذهـ الرومنسيه المصتطنعه..؟
ما أن تنفك عن صوتك ...؟
حتى تنسكب لي مشاعرك في الكلمات..
برتباك\أبو فلك...
.
.
.
نحرها الأسم من الوريد للوريد..!
أي حباً...تكنه لي يابتال...!
واي شوقاً قاتل يقودني الان لك...
أقسم لكـ...عبر ..أثير الصمت...
لم يسكن ذاك النبض غيرك...
ولم يتملك عروشه سواك...
ولمـ...يستوطنه الا انت..
.
.
.
قاطعها بحب\شفتي أنا في غيابك غياب..اليوم بس..حسيت بطعم الأسم..
فلك ملتفه با القسوهـ...\أظن ان ها الحديث سابق لأوانه...يتئجل...لما نكون على البر...
أبتلعت ريقها...
للحظات..شعرت بمرارة ذاك الريق..
ومرارة عبوره في حلقها...تلعثمت قليلاً...وهي تلقي الوجع بداخل الكلمات..\ابو عبد العزيز خبرك ان عندي شرط..وهذا الشرط هو الي
يحدد كل شي بعده...!!
بتال بثقل مثقل با العشق \وتحطين شروط..؟انا وشروطك والي تبين رهنك..؟
ابتلعت ريقها ..وخفقات قلبها...
لأتريد لياسر القريب عنها والمتشاغل بسبحته أن ينتبه..لجنون الدقات المتزايد\على هونك...ماعرفتك مستعجل...؟
بهمس \لآتلوميني...ترى الشوق جارف..!
.
.
.
قاطعته بجديه \شرطي تطلق حريمك...والي بعدك عني أمس...تبعد عنه اليوم!
.
.
.
أحست بدوار
يملئ رأسها الصغير
وغثيان يداعب معدتها..
وهي تلقي شرطها المرفوض في كلا شقيه..
بنسبه لـ بتال..
وعدلاً الهي ...أن تحقق...؟
فهي كانت له...
وماكان له غيرها..
ولم يفرق بين
شخصين أجتمعا في الحلال..
غير جور ..
وظلم...ذاك الأب المتسلط...
ماذا ..أيرفض....!
فل ..يرفض....
فكل هذا البعد..
وهذا الظلمـ....
لابد...له من ثأر...
.
.
.
ماذا..؟
فلك...
اللطيفه...
اللبقه..
تلقي شرطاً..سمجاً...تعرف مسبقاٌ برفضي له..!
ام هي تمتحن حبي لها..؟
أم تراه البعد غير في تلك الجميلهـ..أشياء يصعب حصرها..؟
أشواقي المبعده عن روحي...!
روحي..!
أي روحاً تلك..؟
تلك الروح...منقسمة لنصفين..؟
نصفاً هنا..
والنصف الأخر معها..
هل سبق وسمعتم عن روح أصبحت أجزاء مجزئه...
او..مقسمه لشخصين..؟
تعالي ياسارقة الروح...
أقسم لكِ..
انكِ الأغلى والأقرب...
والأكثر حضوه...
أيشكك قلبكِ الصغير..بحبي...؟
يألهي...!
اذاً مازال قلبها ينبض بشي لي....!
.
.
.
بثقل قاطعه وأعلن الحرب ضده\ليه قلبك بعدي قسى..!
فلك\ماظنه يدق..!أحك عن شي ثاني غيره...؟
بتال بهمس\برجعه يدق..اذا هو الي مقسيك على نبضه..!
فلك\وشرطي..!
بتال\مناير ومناهل..جزء مني ماقدر أجزئه..وأبوي...ماقدر اتركه..
فلك بتهكم\وأنا......؟
بتال\كلي..!
بهمس\ كنت متئكده إن شرطي مرفوض...فضربت لك مثال بشرط تعجيزي...
علشان الي عقبه ماتقول تعجيزي..!!
بتال مازال مستمعاً..بصوتها..وحوارها...أيحلم...!
هي تحواره...؟
وبحوارها
يبدو منه التهكم...؟
لآ ضير....!
فجميع طرقها في الكلامـ...أشتاق له..
قاطعت رحلتهـ في سحرها...
و
أعتكافه في محراب حبها....
بشموخ انثى أقسم أحد الرجال على كسره\وشرطي يابو فلك...يحضر أبو الظبي زواجنا...!
.
.
.
شعر ..بسهماً أستل نصله عرقاً صغير ينبض
بين جوانحه...
كيف تشترط ذاك الشرط...؟
شرطاً...تعجيزي لامحالهـ...؟
كيف لمقرن العاجي أن يحضر.....!
تريد قتله..؟
أوتريد وئد حبنا من جديد..!
الا يكفيها موته خمسة عشر سنه..
حتى توثقه بسنين أخرى جديده...؟
.
.
ببحه\كيف تبينه يحضر يا بنت مناف..؟وهو معارض..مثل منتي عارفه..
لا
لآن ولا تغير!
بحده\وأنت كيف واثق من نفسك أني بوافق عليك..؟
من بعد خمسة عشر سنه..؟
وحرمتين فوقها...؟
وتبيني أوافق.
.على أيش يا بتال على أيش..؟
على بنت تركتها بعز صباها ..؟
ومتى ماطقت براسك هذا أنت رجعتها..
لاتلعب بوراق هي ضدك...
ياسر لي...
و
ولدي...
ومستحيل في يوم من الايام
تسحبه ويكون ضدي....
لاتقول مراهن على شي ماهو موجود...
أنت ورهانك ما تساويتو عند كرامتي
انا وأهلي...الي مسحتو فيها الأرض..
وبعد كذا جاي تخطبون من جديد..
ماتغيرنا يابتال ..
ماتغيرنا..؟
البراق هم البراق..!
والعاجي هم العاجي...!
شفت السماء في يوم صارت أرض..
أو
شفت الأرض في يوم صارت سماء.
هذا نحنى..وهذا أنتم...
ماجتمعنا الأ بـ ..ياسر....
ومحرم علينا الأجتماع مره ثانيه بدماً جديد...!!
.
.
.
ختمت كلامها...برمي السماعه بحضن ياسر المتفاجئ والفاتح فمه ببلهاه..!.
.
.
.
فلك...عمتي...!
وش صاير فيها...!
كم دور تلعب...
أم و أنثى مجروحه..!
انا ليه بعثرة الاوراق...!
.
.
التقط السماعه على رحيل فلك ..
وصوت الباب المزلزل أركان المجلس الصغير..
ياسر بهمس\عمي...
بتال بضيق ووجع تملكهـ..\خلاص ياسر...قضينا....ونشف الحبر على الدفاتر...
ياسر بعصبيه\وش قضينا..؟ منتظر منها أيش...تاخذك با الأحضان وسم ولبيهـ....وماصار شي فديتك ..تعال لاشرط ولاقيد...؟
الآ زين أنها حطت ها الشرط..
وجيت جدي لآ تهمك....
بيجي وبيجلس
هنا في مكاني الحين...
صرخ بتال في ياسر\شي فيها مالقيته ..شي فيها ضاع..!ماهي بفلك ..
ماهي بفلك...!
ياسر\رجعها فلك الأوليه..داوها...تراك داها ودواها....
صمت بتال للحظه....من ثم\تامر على شي...
ياسر بهدوء\أنت الي تامر على شي أقول لها....
ببرود\لآ...لآتقول لها شي...يكفي الي قالتهـ..
.
.
.
مَآدَرٍيْتْ الآّ وهٍو مٍثْل ( النفَسْ ) بٍيْنْ الحًنَـآيَآ ..!
انْ "شًهقْتْ" آمُوـوتْ مًنْهَ،،،،،
وانْ "زَفْرتْ" آمُوتْ فِيهَ }.
.
.
.
.في حديقة الراسي...
وتحت الشمسيات ...
مبعده الكراسي والطاولات...العاجيه
الفخمهـ المستورده...
وباسطه بدلاً عنها...
فرشة صغيره..
خفيفه وبسيطهـ..
غير متكلفه ..ولا..أصابها الفخامهـ التي أحاطة بما حولها...
قهوه..
شاي...
حليب..
تمر...
وذكريات ماضي بعيد..تحت أهداب الجده..
المبتسمه بفرحه...
لشخص...تراء لها...
القى السلامـ بخجل...وبسرعهـ...
-تعال تعال..وين يا اغلى من مشى..تعال حب راس العجوز...
ابتسم بتعب..طبع قبلهـ سريعه...
واستوقفته يدها المجعده الممسكه بشده بذراعه..\أجلس وانا امك..
جلس بتعب سحب صينية القهوه...
الجدهـ\شفت ها المصرع...مايقومون الا لطاحت الشمس ورى ها الجدار...
ابتسامة عناد المتهكمه ماخفت عن الجدهـ..
الجده\يمك.هم لو انهم يبلعون لهم بلا..ويخليهم يقلبون النهار ليل والليل نهار...ياولدي تقول انهم من تحت الارض..بسم لله علي وعلى وليدي معي...
ارتشف من الفنجال بصمت مطبق...
الجده من جديد\تسذا كل صبح..مابه أحد يطل ولايسئل تقول اني في ديرتن خلا..مافيها عين ترف ولاطيراً يرف..
فنجال أخر...
يبدو ان مزاج عناد سيئ للغايهـ...
الجدهـ\ياولدي مابه ونيس..حتى البزيرات يسهرونهم معهم...اذا عطلو...
صمت اخر..يدخل عناد روحها قبل جسمه فيه..
ضربه خفيفه بعصى الجده\اتكلم مع نفسي ياملا السمخ..
ببحه\سمي ولبيه...وش حكيتي يا الغاليهـ...؟
الجده \توك تجي من امس..؟
عناد \كان عندي شغل وتوني اخلصه..ليه بغيتي شي..؟
الجده وموقف الكف مازال عالق في ذاكرتها\آيه بغيتك توديني للبراق..
قطع تفكيره ...توسط جسار المكان ..وتقبيله لرأس الجده\صبحك الله با الخير يمه...
الجده بحب\صباحك خير ياوجه الخير...
يأمك وينك عني انت وبنياتك..والله إني اتونس في حسكم عساني ماخلا...
جساربحب..وعيونه تراقب قيام عناد السريع\قريب يمه...
قبل عناد رأس الجده مستئذن..
قاطعه جسار\وين ابو رعد تقهوى وبروح انا وانت في مشوار قريب...
عناد بحده\مالك لوا..ماحنى بخويا..بروح ارقد...
جسار بهدوء وقف مقابل لعناد ويده على معصمه\مشوار قريب ماراح يئخرك...
ابعد يد جسار من معصمه وبعصبيه\قلت لك مالك لواء..انا وياك ماحنى بخويا...
انكمش جسار للوراء...
وخطوات عناد الناريه تشق المكان لداخل الفلهـ...
الجده بصوت عالي\عنيد ..العصير جهز عمرك ياولدي بروح لهمـ....
جسار وجه تسأول للجده\وين يمه..وين بيوديك عناد..؟
الجده بتهكم\وين بيودني يعني..؟تهقى وين..؟
جسار بستغراب\مادري عنكم ماحضرت الجلسه في بدايتها...
الجده بسخريه\انا حضرتها في الراديو يقولون مافيه وظايف جديده...والرز رخص..و..الغنم طارت في السماء اسعارها..والبنات ياكبدي كبدها عنسو في بيوتهم..واذا قلنا اعرسو قالو مالقينا الرياجيل واذا جاهم الخطاب طلعو في مليون عيب والحين يقولون مليون ونص عانس عندنا هنا...جسير..انت تكتب ها العلوم كلها عندكم في وظيفتك يمك...
.تعالت ضحكت جسار وهو يودع الجده\يمه هيا لاتقعدين عند الردايو كثير بيئثر عليك كذا..
.
.
.
مَآدَرٍيْتْ الآّ وهٍو مٍثْل ( النفَسْ ) بٍيْنْ الحًنَـآيَآ ..!
انْ "شًهقْتْ" آمُوـوتْ مًنْهَ،،،،،
وانْ "زَفْرتْ" آمُوتْ فِيهَ }.
.
.
.
بمشغل سيوف...
جاكلين با ابتسامه ومبلغ كبير بيدها وتعدهـ..بطمعاً متملكها..\ولو بدنا خدمه بتحرز ..بس ماخبرتيني مدام...مين الي بدوهـ..هيك صور لمدام سيوف ومين بدوهـ...الصور التانيهـ..الي خبرتك عنـا
جواهر\شوفي يأخت جاكلين ماهو مهمـ مين الشاري والبايع في ها الصفقه الي بينا..المهـم البضاعه الي بين ايدنا...اذا قدرتي تجيبين صور واضحه لسيوف...و...صور البنات الي حكيتي عنهم...فهذا بس عربون الاتفاق..
باقي الاتفاق..نحول باقي المبلغ على حسابك...ونسفرك برى السعوديهـ..وبكذا نكون وفينا با الاتفاق الي متفقين عليهـ..
ابتسمت بمكر ...\خلص....ان متى بدكن الصور....
جواهر...\في اقرب وقت....وبسرعه..
ابتسمت جاكلين ولون الازرق من العملهـ...النقديه تتراقص بفرح آمامها...
.
.
.
مَآدَرٍيْتْ الآّ وهٍو مٍثْل ( النفَسْ ) بٍيْنْ الحًنَـآيَآ ..!
انْ "شًهقْتْ" آمُوـوتْ مًنْهَ،،،،،
وانْ "زَفْرتْ" آمُوتْ فِيهَ }.
.
.
.
بجناح عناد....
رمى جسمه على السرير...
ووجع الروح لم يبرئ..مازال تحت براثن المـ....
كيف لها ان تصفعه وعلى مرئ وآمام ذاك الاخ الصغير...
أي حقاً تملكهـ....
برفضها المطلق لأسباب رفضه لذاك المتخلف رواف...
أي اعجاباً وتميز سرقه ..؟
ماهي الصفات الفضلى التي تسربل بها..!
لماذا اذن الرؤيه ضبابيهـ عندهمـ...
لايتسطيعون تقيم الاشخاص...
أي ذل يتنبئ بهـ...وبفراسته يعرفهـ...
تباً...
أنتبه لنغمة المسج الهادئ...
سحب الجوال ببرود...
قراء بهدوء..
من ثم..قفز من سريره...
واتجهـ...الى غرفة التبديل بسرعهـ...
.
.
.
مَآدَرٍيْتْ الآّ وهٍو مٍثْل ( النفَسْ ) بٍيْنْ الحًنَـآيَآ ..!
انْ "شًهقْتْ" آمُوـوتْ مًنْهَ،،،،،
وانْ "زَفْرتْ" آمُوتْ فِيهَ }.
.
.
.
بفلة العاجي...
مناير تنظف الطاولات الزجاجيهـ...بقاعدة رخاميهـ..جال فيها اللون الاسود...
فوطه..!
ديتول..!
كلوركس..!
فيري...!
خلطتها الفتاكه للقضاء على مترسبات الغبار والأوساخ...!
مناير بعصبيه\أسمعي يا جنيت ويا مرمر...شغلكم ذا مايعجبني ياحبيتي حنى عرب نحب النظافهـ..
لاتحسبين انتي وياها ان حنى في ها الخير وها الترف مانشتغل ونحرك دمنا لا ياحبيتي لا...
الحركه فيها
بركه...ابعدي عني خرابيطك ومنظفاتك هذي
واستعملي خلطتي...
هذي يا حبيبتي من يوم اني كنت بزير عند امي وامي تستخدمها...
تنظف وتلمع ..
وتخلي البيت كله يبرق برق...
شوفي
تحطين كلور...وتخلطين معه شوية فيري..وشويه ديتول...
بعده اخذي لك فوطه وأمسحي
فيها الطاولات...والبيبان...والتلفزيونات...كل شي..
ماعدا يا حبيبتي السجاد والكنبات والستاير...؟
لاتعدمينهم علينا ...
والله ان صار فيها شي انها من راتبك انتي وياها..
فهمتي ياحبيباتي..!
الخادمتان الفليلبتين اشارتا با الفهم رغم انهما لم تفقها شيً ابدا...؟
مناهل تحرك طاولهـ..بعيده \تعالي يامنير تعالي شوفي...مايجون الي تحت ها الطاولهـ..ماينظفون شي...
مناير بعصبيه\اجل والله ان اخصم منك ومنها ...ياحبيتي جايبنك من ديرتكم تسذا ..لآ ..لآتحسبين ان كل ها الخير ماله والي....
وان الفلوس كثرت قمنا نعسفها يمين وشمال...
لآ..لآ...ياوخيتي
اصابع مناير المشاره امام الخادمات..جعلت الاثنتين ينظرون لبعض بستغراب..!
مناير\منتس ميتين ومنها ميتين لاتناقشوني ...خصمـ,,,والبادي اظلمـ..اشتغلو بضمير...يالله لس قو لس قو...
اشارات مناير المخالفه لما نطقت به...فهمت الخادماتنا ان معناها الانصراف...
مناهل جلست على كرسي..\اقول منير ياقلبي لاعاد اسمعك تكلمين بكلمات ماتفهمينها الحين الكلمه الي قلتيها معناه روحو...او..طسو..؟ياحبيتي معناه هيا او مشينا..!!!!
مناير جلست بتعب\اقول انثبري هناك..يعني اني تعالو شوفني الفاهم الي ماحدن قدي...هذا بس من الغل الي فيك..؟تحسبين الناس ماهم مثلكم ولاربع حضرتس...
مناهل\رحت انا وبتال للمستشفى لموعدي الي خبرتك...ياربي يامنير يقولون استمري بعلاج لعل وعسى يرزقك اللهـ...كنهم يقولون مافيه امل..
منير بعصبيه\طهري قلبتس يرزقك ربي..مالت عليتس قلب أسود وعملاً أسود وين ربتس يرزقتس..
طارت عيون مناهل ....ومعركه جديده تنبى با الأشتعال..
.
.
.
مَآدَرٍيْتْ الآّ وهٍو مٍثْل ( النفَسْ ) بٍيْنْ الحًنَـآيَآ ..!
انْ "شًهقْتْ" آمُوـوتْ مًنْهَ،،،،،
وانْ "زَفْرتْ" آمُوتْ فِيهَ }.
.
.
.
با الجامعه....
الكافتريا....
شهد تنزل البحث على الطاولهـ....\صباح الخير..
رهف \صباح النور....
شهد تمد يدها والأبتسامه مرسومه على ثغرها\تفضلي رهف...البحث جاهز ومتضبط
رهف بفرحه\ياربي ...مشكوره ياقلبي وربي انك خدمتيني يا الغاليهـ...الله يسعدك
قلبت رهف بفرحه اوراق البحث والأعجاب في التنسيق والترتيب يتضح على وجها الخجول\ياربي يعطيك العافيه...
شهد مازالت واقفه\ماسويت شي...
رهف ببتسامه\اجلسي حبيتي او صديقاتك ينتظرونك واشغلتك..؟
شهد وملامح جديده تعبر تقاسيم وجها\لآ ماوراي شي...وصديقات للأسف ماعندي...
رهف ملامحها اكتساها الحزن\ياقلبي...تفضلي....وربي انك تخشين القلب..ويشرفني تصادقيني انا والجوري...
جلست شهد بأبتسامه مصتطنعه
الجوري في ها الوقت نزلت المشروبات وبحسره\ياحظ جوري المنكس وش فيها بعد لاتقولين البحث ماجاء اليومـ...؟
رهف بضحكه\لا جابته شهد ربي يعطيها العافيه...
الجوري \ربي يسلمك شهد وربي تعبناك يا الغاليهـ...
شهد \تعبكم راحه وترى انتم مكبرين الموضوع اخوي صلح كل شي
وماتعبت بشي....
الجوري بضحكه\أجل سلمي لنا على ها الاخو....
رهف ضربت الجوري بخفه \تمزح معك شهودي بس هي الله يهديها تحب تخفف دمها...
.
.
تطمني.!
فـ ليس بعناد...
حبيبك...
بل ريان..؟
غبية ..و...ساذجه...
بطبع...
فقد أستقبلت صداقاتي بـ عفويه مطلقهـ...
وغباء محكم...
الا يلفتها ذاك الشبه...
بيني
وبين عناد...؟
الغباء المحكم هذا المره قد لبسني كا..الثوب..!
منذو متى وانا وعناد نتشابهـ....!!
ملامحي تسرق من جسار كل شي ...
ولاتأخذ شي من ريان او عناد...
ملامح...!
ما أرق ملامح حبيبتك ياعناد...!
.
.
.
مَآدَرٍيْتْ الآّ وهٍو مٍثْل ( النفَسْ ) بٍيْنْ الحًنَـآيَآ ..!
انْ "شًهقْتْ" آمُوـوتْ مًنْهَ،،،،،
وانْ "زَفْرتْ" آمُوتْ فِيهَ }.
.
.
.
شركات العاجي..
مكتب مقرن العاجي..
يتفحص المكان بعينين حادتين...
وكئنها تقلب كل قطعة فيها زمن ثم تلقيها بعد التفحص الطويل..
ملل الانتظار..
ماهذا الاجتماع..؟
مضت ساعتين ونصف..
وهو قابع في مكانه..
يشرب شاي...
ومن ثم قهوه...
او الأثنين معاً...؟
حرك ساعته الجلديه الفخمه بملل...
وهو يرى اسمـ..ماركة ساعتهـ
يلمع بشموخ....
من ثم...عقد أصابعه ...
وقف بضجر...
وشق الخطوات بثقه..لمكتب الجد....
اغراهـ..الكرسي الجلدي الفخم....
أطرق بنظراتها قليلاً ..
من ثم
جلس عليهـ...
وأراح رأسه..قليلاً...
وأغمض عينيه....
وغاص بماضي البعيد....
بين الأزقه الضيقه..
والحارات الصغيره...
والوجوه البائسهـ...
وذكريات لاتنتهي...!
-يبه وش يمنعنا نروح نسكن هناك عندهم...
كل يوم خبز ناشف وفول...مليت يبه مليت...
ماهي بحالهـ...
عبد العزيز...قطع نصف الخبزه ..ومدها لياسر..
وتلك الأنامل الخشنه.. وكئنها في يوماً..
لم تلامس الفخامه...
.ولم يمر عليها
يوماً
ترف العيش...
وحلاوة الغنى...
وكئن الزمن توقف للحظه بصمت...
وينظر من خلف الستار...؟
لتلك الأدوار التي تتبدل..؟
.من غنى لفقر...
والعكس في بعض الأحيان صحيح....!
ببحه\كل وأحمد ربك....أنت في خير غيرك ماهو بفيهـ....
ياسر بعصبيه\وش الخير يبه أي خير..جدي مقرن العاجي قاعد في الخير كله وانا وانت مغضوباً علينا هنا..
ونقسم الخبز اليابس بينا..
ليهـ..ماتروح له وتستسمح منه...
او ليهـ ماتسوي مثل عمي بتال...؟
متزوج بسر ومايدري جدي...
انت سوى نفسهـ...لكن قل اني طلقتها...وامي هي على ذمتك وش بيدري
جدي انك فعلاً ماطلقته..؟
.يبهـ..والله متنا جوع...ماهي بحالهـ.....!
أفزعه من الذكريات البعيده..
صوت شخص كلماته مستبشره بحضوره...
وبنغمة فرح يجهلها ياسر...
مقرن بصوته الفخم\شفت المكان يليق فيك..وتزيده ...ويزهى فيك...؟
فز ياسر بحترام....
وقبل رأس الجد....من ثم أردف بتمثيل متقن\عساه مايخلى منك يا الغالي...
جلس الجد على الكرسي...
وتوجهـ..ياسر للكرسي الأخر خلف الطاولهـ الفخمه...
مقرن \ياحي الله الغالي...وش ها اليوم الزين الي شرفتنا فيه..
ابتسم ياسر\اليوم يزين بتباشير وجهك يا الغالي..قلنا نمر نسلمـ...بنغيب لنا يومين...
انكمش وجه الجد\بتسافر..؟
ياسر\يومين..!وراجعين...
أستمر الصمت لثواني معدودهـ.....
مقرن بلهفه\مالن راسك يابوك...وتجي تمسك محلك....؟
.
.
أبتسم ياسر بخبث...
والخطه المدروسه برأسه...
هاهي تطل برأسها الان...
و
الفرصهـ...
لأبد ان تستغل...
.
.
ياسر\يابوي قلبتها براسي..ومافادت..؟ انا رجالنا مانفعكم...!
مقرن بفزع\أفا....وشلون ماتنفعنا....؟
ابتسمـ...\ماروح لي في مكان اجهله الا بشروط...قبلوها توكلنا على اللهـ وسمينا..رفضوها هذا أحنى في مكانا وما ..جد جديد...؟
ابتسم مقرن\تدلل يا ..ياسر مثلك عندي يامر وينهى...!
ياسر\ مايمر عليك عدو...انا مثل ماتعرف...طلقت بنت فهد...واذا بشتغل معك..بنشغل عنهم بزود..وهم ناس
على قد حالهم...حادتهم العازه..وماعندهم رجال...
وفكرت فيها قلبتها منا مناك...مالقيت لها حل الا قبل شوي...
مقرن بستغراب\وين يعني بتروح عنهم هذاانت مقابلهمـ....
ياسر \لآ...انا احب اذا مسكت لي شغله...اخليها شغلي الشاغل وماعندي شي يلهيني عنها..
تهلل وجه مقرن بكلام ياسر \آطلب يابوك...
ياسر\عمي بتال وعمتي فلك يتزوجون...مافي شي بيطمني عليها الا انها مقابلتني و قدامي..!!
.
.
.
وجع..!
من نوع أخر استوطن صدر مقرن..
هاهو من جديد يساوم على الرفض...
ويأتي بحجج كثيرهـ...
لرمي بكلمة لا...خلف اسوارها...
.
.
.
مقرن بعصبيه\واذا قلت لك لآ....
ياسر ببرود\شفت السفره الي يومين...بتصير سنتين...وسنين.. وباخذ البراق وبنسافر برا الرياض..
دام مافيها...حيلهـ...وش له نحتال...؟
مقرن\انت تجرب اخرة صبري..ياسر..!
ياسر\لأوالله يابوي...لكن انا اعلمك ان انا بعد وراي مسؤليات وحريم ..
لأزم استر على كل وحده فيهم عند رجال....يحفظها ويصونها...
مقرن بعبوس\ومن بين ها الرجال مالقيت الا عمك..؟اصلاً...ماتجوز تأخذهـ...
ياسر \لآ من ها الناحيه تطمن تجوز له خذت لها رجال قبله....وطلقها...ماجلست معه كثير...
مقرن \تساومني على شي خاسر..؟
ياسر\انا هو المكسب..ومادخلت نفسي بخسارهـ..ابد..
مقرن\الحين اقولك تعال وأخذ مكاني وأستلم كل شي...وانت تحط بعد شروط...
ياسر \انت تعرف يابوي..ان أخر همي أعيش وانا الحق ورى تعب غيري مايروح...
الجد\مارفضت ها السنين بوافق اليوم...
ياسر\يابوي...بتال عازمـ..وخالص...؟ماظن رفضك اليوم وموافقتك بتقدم وتوخر في الموضوع شي...
ماكفاك سنين عبد العزيز الي ضاعت..زدت عليها سنين بتال...؟
انت اكثر واحد شايف ان بتال بار فيك وطايعك...حتى الي هو يبيها ومهتويها طلقها عشانك..والحين بعد تبي تستكثر عليه ..يجتمع فيها من جديد...طاعك...خذى بنات اكبر العوايل..أتركه اليوم على راحته..خله يدور ها الراحه...قضى عمره يسمع عنها ولايعيشها..
الجد بعصبيه\انت تقول قاضي وخالص وش له الحين جاي تستشير..
ياسر \عمتي شارطه انك تحضر الزواج...والا ماتاخذهـ...واذا حضرته يابوي...والي خلقك ان اكون من يدك هذي ليدك هاذيك..
.
.
.
تراقصت الملامح الغاضبه بوجه الجد...
وتلك الحواجب البيضاء انعقدت وتقطبة..
وتجاعيد الزمان على وجهـ...أصبحت ممرات
يجهل عابروها أي طريقاً يسلكون...
حسبه بسيطهـ..جالت برأس الجد..؟
الأهم هو ذاك الشبل الصغير..يبقى تحت جناحي...!
أما بتال...فقد تزوج بأثنتين من صفوة الأنساب...
وهو عاقد..العزم...وخسارة بتال هذا المرهـ...موجعه...
فقد يجر..ورأهـ...ذاك المتنمر خلف قناع الصمت..
.
.
.
بصمتاً مطبق....قدره ياسر بنصف ساعه...
.
.
.
مقرن\واذا دخلت انا بصفقتك هذي بشروطي.؟
ابتسم ياسر \وش شروطه يابوي..تعرف الخير الي انا فيهـ..منك...وماظن بتلقى عندي شي ثاني..
أبتسم الجد\زوجتك...أنا الي أختارها بمزاجي..!
.
.
.
خفقات قلب ياسر...
شعر بها تهرب من صدره ..
وتذهب لركن قصي عنه...
زواج..!
أي زواج تتكلم عنه...
الم يخبرك احد..
أنني اليوم...عازبً..عاشق ...!
تركته تلك الأنثى...
ليمضي العمر دونها
بذنباً لن يكفر عنه...!
أي صفقة خاسره..
ومناقصة مكشوفه..
ياللهـ...ترفق بي...
.
.
.
ببحهـ\قلت لك...من يدك هاذي ليدك هذي...
مقرن \ومتى ها العرس..؟
ياسر\دامك موافق...ها اليومين...
.
.
.
همسة محبهـ..
حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن هشام بن عروة عن فاطمة بنت المنذر عن أسماء بنت أبي بكر الصديق أنها قالت
سألت امرأة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله أرأيت إحدانا إذا أصاب ثوبها الدم من الحيضة كيف تصنع فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أصاب ثوب إحداكن الدم من الحيضة فلتقرصه ثم لتنضحه بماء ثم لتصلي فيه )
.
.
.
لقاءٍ قريب...أذا كتب الله لي عمر=)
أستودعكم اللهـ...
دمتم بحب ضمني بين الاهداب...
|