لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-11, 01:12 PM   المشاركة رقم: 1396
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-  
يارب ياكريم يمن تجيب المضطر اذا دعااك وتكشف السوء ..اللهم اقر عين اختناا (احبك يابحر ) برؤيه عنادها الصغير ..وافرح قلبهاا ..واسعدهاا ..وارزقها وهب لها من لدنك ذريه صالحه انك سميع الدعاء..

أحبك يابحر ..واحنا بعد نحبك ..الله لايخليناا منك يارب ..
اكثري عند السجود من قول (ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين) ..

امين وكل محروم،
>>اذا جاء الولد بشرينا ترى هدية السمواه على ال بعض العيون =)
.
.
وانا احبك في الله يا بحر..,
تشكرين النوري على ها المداخله الرقيقه ب عذوبتك الدائمه
ويشكرون الغوالي الي ساعدو القراء ب اسئلتهمـ
.
.
.
جاري تنزيل البارت حبايبي

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب   رد مع اقتباس
قديم 05-02-11, 01:19 PM   المشاركة رقم: 1397
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم..
.
.
.
نظرة حقد47.,
.
.
.
مدخل..


جيييتَ أسُومك مثل هآلنآسَ بِ المـآل . .


وَ لآ جيتك أصغر فِ عيونك وَ لآ أطييييح . ,

جييتك بِ لهفة عآشِششق وَ عقل رجآل . !


وَ قلبٍ يشُوف إن الحنآيـآ مرآجيييح . . !

فِ نظرتي حلمٍ قطفته مِممن البآل


وفِ خطوتي عمرٍ خطفته مممن الريييحَ

جيت بِ قصصيد وَ حب وَ أحلآم وَ أمآآل


طلّآب قربٍ طآولـته التبآرييح . . "

ليّ فِ عيونكَ عشرة وَ بيت وَ عِيآآل


وفِ يدييك ليّ دبله وَ عشرة ومصصآبييح

جيتكَ وقلبي فييه من عشق الأطفآآل


لآ حب قآل | أحببك | من غيير تلمييح

سسلمتكَ أممرَه وأنتِ أدرى بِ الأحوآل


لآ تتركينه فِ دروب المججَآرييح

أمـآ يعيييش الطفلَ في صصَدر رجـآل . !


وَ إلآ يمووتَ الطفل بييين المرآجيييح !


[ فـهد المسَآعد ]
.
.
.
بدايه..,
صبآح\مساء الورد
اسعدني جداً فرحتـكم ب البارتين ..
اليومـ آضفت لـ البارت زياده وتنميق من نوع آخر...
يقارب شفافية قلوبكمـ..
ربطة بين بطل من ابطالي ب خط رفيع شدته احدى متابعاتي ..و..قرائه هو..؟
من البطل..؟
ومن المتابعه ..؟
ب البارت الاجابه..
هذا الربط فقط لـ آضافة الترابط بين المتابعات والابطال ولـ آضفاء الـقليل من الواقعيه و المصداقيه...
محبتي المصفاه لـصاحبة الربط..=)
.
.
.
آيضاً..
تناقـشتو يا الغوالي حول سبب عدم بـحث ام عساف على عساف عند سطامـ
آنا آسـئلكم..
هل فيه مجال لـشك ان يكون الوالد هو الخاطف..؟
وسبب عذاباً لـ اكثر من ثلآثين سنه...!
بعض القلوب البريئه كـ قلب ام عساف..يستبعد وينفي هذا الشي..=)
بنسبه لـستفساركم حول الاسماء...
حتى لـو سئلت رهف عن اسم والد شهد...
ستقول شهد سطامـ الـراسي..
طيب الراسي لـنفرض انهم فـخذ من قبيله معينه..
وسطامـ كـ آي اسم...
كـ خالد..كـ فهد..كـ عبدالله كـ أي اسم اخر؟
سـ يمر مرور الكرامـ للعلمـ فقط=)
ولنفرض استفسرت ام عساف عن حياة سطام بعدها..؟
آنجب
ولدين وآبنه..
هم عناد..و..ريان ..وشهد...؟
مآ المشكك في هذا الوضع..؟
وآين المشكله..؟
لآشي...
كل شيٍ طبـيعي بحت...؟
عموماً..
آحب عنصر المفاجئه احياناً...ولآتغشيش اخر ابداً=)
.
.
من ناحية زواج الغيوض وسطام..
سبق وضحته..
وآعادة توضيحه آم نواف في ردها السابق..
وعاشقة التحدي ب ردها السابق ممسكه ب الخيوط وتمشي ب بخط الصحيح .. ..
.
.
ولـزواج الغيوض وسطام بقيه مع الذكريات لـكن ب احداث البارتات والمواجهه=)
.
.
.
آطـلعت على نقاشكم الاكثر من عذب في كلا المنتدين..
جميل جداً وممتع بحق..
والامتع آن آتخذنا من النقاش رقي الحرف والتأكيد على ان اسس النقاش روايه بحته قابله لـ آخذ والرد مع حفظ الحقوق كامله لـجميع الاطراف

.
.
.
آيضاً حاولت انزل بارت الاثنين اليوم لكن بحق البارت يحتاج لقراءه ومتابعه من جديد ولآيرضيني نزوله ولآ بأي شكل حالياً
لذا سـ آحاول ينزل يوم الاثنين وان شاء الله يكون ب الموعد ويسبقكمـ ب انتظارهـ =)
و
متأكد بأني مقصره كل التقصير ب الرد على ردودكمـ لكن اتصالي جداً مأساهـ ..ف آعذروني ان قصرت بـحق ردودكم المثلجه لـصدر...

.
تعازياً القلبيه لـمشرفتنا فجر الامال...
.
.
.
النوفي ام المزاين=)
توصلـين ياقلبي ب السلامه..لآتنسينا من دعواتك بـ المكان الطاهر..
.
.
همسه خاصه\
رابطة عناد...آستمتعو ب مذاق البارت اليوم ..فـقد اضفنا له مكعبين سكر لـ يحلو لكم مذاقه.. =)
.
.
.

لآتلهيكم الروايه عن الصلاة في وقتها...

.
.
.
ملوكـ ب آرتباك وصوت هامس\عناد مرهـ بعدنا مارتحت لـمكان...؟
عناد يـفرش الـفرشه الـصغيرهـ\هنا احسن مكان..مافيه فضولياً ومكان واسع ويـصلح لـكشته الصغيره الي مثل كشتتنا..
آردف\تخافين..؟
ملوكـ رفعت كتفيها\مو مسئلة خوف..آآ
قاطعها \الا خايفه..!...بس هنا بعلمك على الـسلاح..والا نسـيتي...!
.
.
لـم تلتقط أي ملآمح من ملآمحه
الاكثر من طبيعيه...
حتى نظراته...
جداً هادئه ومسالمه لـ آبعد مدى...
.
.
.
حآولت شـده لـها
لـمحاصرته ب الاسئله.
لكنه تجاهلها متوجه لـمساعدة الجده بنزول من السيارهـ..
توجهة ملوكـ لـرعد ...
ولـفته بـ المفرش الصغير ورتبت مكانه ب المرتبه الخلفيه لـيواصل نومه الملائكي...
.
.
الجده وهي تنزل من السياره \مآشاء الله ماشاء الله ساقي الله الارض ساقيها..
عناد ب ابتسامه\ايه والله يمه هـ السنه بيجي ربيع ان شاء الله...
جـلست الجده بمساعدة عناد\آرضٍ زينه...بس وانا امك مأكئنها بعيداً عن الخلق...بعداً من الرياض حيل...
عناد يبتسم وهو يـهم بـ التراجع لـخلفية السياره\ماهو مشكله يمه البعد عن الناس هـ اليومين غنيمه ..
فتح عناد شنطة السياره لـينزل الآغراض...
ملوكـ تقترب بهدوء لـتساعده
عناد بهدوء\آتركيها بنزلها انا..
ملوك برقه\بساعدك..ممكن والا بعد هذي ممنوعه..؟
.
.
نآولها [جيك] الماء الكبير..
ملوكـ بستغراب\لآ ماقدر اشيل هذا ..!
عناد بخبث\تقولين بساعدك..يالله ساعديني..؟
شدة ملوك علب البهارات ..و..الملح.. و..الماجي.. المرتبه ب ترتيب نظامي ب الشنطه
وبهدوء\تعرف كيف تخليني اساعدك بس انت دايم متثاقل حتى وقفتي جنبك..!
عناد بنظرات استغراب ..
فضل الصمت وهو يرى خطواتها تبتعد عنه ..
وتنزل الاغراض بقرب من الجده..
من ثم تجلـس ب القرب من الجده وتحادثها بهمس...
من ثم تبتسم بهدوء...
.
.
.
لم يفتني نظراته
ولمـ آجهل توقفه وشد فكه وآبتلاع ريقه..
والان
نظراته تلتهمني بـ شوق ام ب رغبة ب آبتعاد
لكن خوفه الغير منطقي من قربي..
سـ يقودني لـ مساحات من الجنون..
.
.
.


عناد بهدوء\مـلوك تعالي آبيك ...!
تجاهلته وهي تشيح بنظراتها لجدهـ..
الجده بهمس وهي تلتقط ذبذبات الجفول بينهمـ\روحي لـرجلتس..وشوفي وش يبيك فيه..لآتجلسين الا معه ولآتقومين الا معه وانا امتس..
ابتسمت ملوك بعد آن آنزلت نقابها..
وضعته بقرب من الجده\لآتشيلين هم يمه ..دايم اشوف وش الي بخاطرهـ..
من ثم اردفت بتهكم\ياليته يشوف الي بخاطري انا!
الجده بتمتمه\الله يسعدكمـ...ويوسع خطركم بطاعته..
.
.
وقفت ملوك بغيض وشدة الخطوات له..
لتجده يخرج القليل من الحطب..
رفع رأسه لـيناولها علبه صـغيره لـ شآي
عناد \شـيلي هذي يا رقيقه..!
ملوك آبتسمت وهي تشد العلبه\مشكور اذا كانت من قلب..والله يسامحك اذا كنت تحاول تخفف دمك..
تراجع خطوهـ وشد بقية الاغراض وبهمس \لآ..والله من قلب....
من ثم اردف بضحكه خافته\لكن هـ الرقه بتتحول لـ دموع بعد شوي..
ملوك بـهمس\ لآتحاول ترى مستحيل اوافق على خرابيطك كل شي ولآهذا الشي انا اخاف تفهم اخاف..
وبعدين ابد مو مجبوره اتعلمـ على السلاح...
مافيه شي يجبرني على هذا الشي ..
عناد مقاطع لها\مو مشكله تعلميه بس مسايره لي....!
ملوك بعذوبه مطلقه \اشياء كثيره سويتها مساير لك وب الفعل مآ شوف أي ردة فعل مشجعه منكـ..ولآحتى بهمس..

.
.
آستدار عناد لـ يواجها بضبط..
.
.
.
صف الرموش المرتفع ب انانيه مطلقه لـترمي السهامـ
لـ نقطة ب القلب لآ يخطئها..
كـ قناصٍ نال على دقة اصابته هدفه اعلى اوسمة الشرف..!
تباً لذاك القلب الممرغ بـ وحل خيانة سيوف..
كيف ينشطر لـنصفين امام تلك الرموش الـموجعه..
وتلك الملامح الـمرتوية ببذخ الحسن..
وآشتياق روحي لـ التهامـ تلك التفاصيل
وجعلها تسري بدمـ وب الاورده..
تباً لعين شهدة خيانة سيوف نجسه..
كيف لها ان تعانق حبٍ مرتويٍ ب ب البرائه..
تلك الشفتين المرتجفه..
والعينين الـمعانقه بضجيج قتال..
هي طهراً مصفى..
آم مستقبل حب آعمى..
.
.
.
بهدوء يقطر عذوبه\ريـحيني ها المره وسايريني بعد في هـ الشغله..
ملوكـ بـالحاح وهي تلتقط نبرة صوته الهادئه\قولـي لـيش اسايرك...فيه شـي خايف منه يصير...أنت وظيفتك فيها خطر عليك او علي...؟
بهدوء\ممكن فيه نسبة خطر..؟
وضعت يدها على شفتيها بـخوف ومفاجئه..
لـيشد يدها ويدفنها ب بعرض يده ..\مو خطرعليكمـ..بس انا شوي موسوس لآتخافين...
.
.
الجده مقاطعه لهم بصوت عالي\وش تساسرون فيه..؟
عناد يتظاهر بهدوء وهو يشد ملوكـ لقربه اكثر..
حتى آقتربة انفاسها المضطربه من عرض صدرهـ..
بصوت بآرد جداً\يمه تسألني عن االغدران..تهقين فيه غدران قريبه..!
الجده ب استغراب وهي لآتراهمـ\غدران..؟وش غدرانه الحين مافيه غدران الارض تشرب الماء وان حصلته حصلته ماهو بنظيف..!
.يمكن اذا بعداً من الرياض وطلعنا لـ آبعد من هنا..
يمكن تلقى..
غدران...وش غدرانه آهنا..!
.
.
آرتفعت عينيها الممتلئه من الدمع لـه..
همس بـصمت الـارواح وآهازيج الشجن
وعينيه ترتخي لـ معانقة اهدابها المبتله..
وبذبذة خضوع\لآتبدين ..
ملوك بـحرارة الـوجع وهي تبتعد قليلا عنه\بـربك انت فيه خوف عليك او علينا..عناد لآتتهاون بروحك او ب ارواحنا ..وتتصنع البرود و انت من داخلك مشتعل..انا ماراح اتعلم الا لما تقول لي الخطر بضبط ايش؟
صمت ثواني من ثم قاطعته الجده بصوتهاا الرخيم..
.
.
الجدهـ بستغراب\آنتمـ وينكمـ مختفين عن عيني...
تقدمت ملوك لـتظهر لـجده وتتوجه لـ آطمئنان على رعد..
و
عناد خطى الخطوات المبتسمه لـ الجده و
وضع الحطب ب الارض
من ثم بدى ب اشعال النار...
قليلاً ..واشتعلت النار...
لـيبدى بـ آعداد الغداء...
.
.
.
بعدها بنصف ساعه او اكثر
.
.
.
ملوكـ بـهمس\تتقهوى عناد..؟
التفت عناد لـها ..
ليجدها تمد فنجال القهوه له..
ولفت نظره الجده تـصلـي صلاة الظهر...
عناد بهمس وهو يلتقط الفنجال ويشد على اصابعها\بعد الغدى بعلمك على السلاح..؟
ملوك وحرارة الفنجال تلسعها وبحزمـ\والله تحلم ان امسك سلآحك الا بعد ماتقول لي السبب...
آرتفعت حاجبيه\لكن انتي وعدتيني..؟
ملوك ببرود \مايقولون لآتاخذ على كلام المرهـ..؟
عناد\آها..اجل صار الوعد فيه مره ورجال...الحين بعلمك على السلاح دام الوعود عندكم مثل شرب الماء..
ملوك ترفع كتفيها وبتحدي\بوجه امي هيا ماتقدر بشي...
وقف
من ثم ابتسم ابتسامه جانبيه و اتجه لـسياره .\ تتحدين..بنشوف..!

.
.
.
أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .
.
.
.

جسار يدلف الباب ب اوراقاً كثيره بيدهـ...
من ثم دخل بخطواتٍ قليله لـ الجلسه المفتوحه...
جلـس على الاريكه المريحه ..
من ثم انزل الاوراق والرسائل الخاصه ب الطاوله القريبه منه...
آرتفعت عينه لـخطوات المقتربه منه...
آرتفع جسار لـ الشخص من ثم قبل رأسه...
آبو جسار وكوب القهوه بيدهـ\البيت فاضي..!
آبتسم جسار\شكل بناتي بعد طالعين..
سطامـ جلـس ب القرب من كرسـيه..
جسار تراجع للاريكه وجلـس ...
سطام بهدوء\آبيه يتأدب..مسألة انه يتزوج وتحمل زوجته وآخر من يعلمـ اهله...شي ماقدر اسامحه عليه ماقدر...
آذا ماحضر ابوك وامك زواجك..كيف فرحتك تكمل..
وين عقله لما تزوج بهذي الطريقه وبهذا الشكل...
وتحمل زوجته ونفس الشي..
ماله نيه ابد انه يخبر اهله او يعطيهمـ أي اشاره..
مافسد ريان الا الدلال الزايد..
والتهاون والتساهل من كل الاطراف..
لآزم ينقرص قرصه ب االعمر كله..
جسار بضيق\خلآص يبه اعتقد انه اخذ عقابه واكثر...لآتزيدها عليه اكثر..
آشار برأس سطامـ بنفي القاطع\العقاب مابعد بدا اساساً...خله يتأدب هـ الثور..
آبتسم جسار من ثم شد الاوراق..
سطام بتسائل\وش ها الاوراق...؟
جسار\شوية اوراق خاصه ..و..كم رساله...
سطامـ \اجل مشغول..؟
جسار\لآ..يا الغالي مافيه شغل بزود..
شد جسـآر رساله انيقه متوسطة اوراقه ...
فتحها بعنايه..
من ثم الـقى نظره على محتواها...
لـتتعمق الحروف ب الوجع...
و
تتراقص على المعانه..
كل حرفٍ هنا...
كبـس وضغطٍ و تقريعاً لـ الوجع
قرأها بهمس..
يشبه وقع سخات المطر على الارض الـمجدبه..
لآ
بل يشبه انين ورداً لم تبلله الغيومـ رحلت دون تقبيله بزخاتها..
.
.

الى المواطن الحق :جسار الراسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شهدت ثورتك لما حدث في جده واني وان كنت اشاركك الحزن بل الغبن الموجع لذهاب الأمانة ..
الا أن ماحدث يندرج تحت قول الشاعر:
إذا مالجرح رُمَّ على فسادٍ
تبين فيه إهمال الطبيب
فحكومتنا الرشيدة أعزها الله..
لم تألو جهدا في توفير الإمكانيات المادية للتطور والرقي بكل المجالات ولكن العيب في القائمين على التنفيذ..
الذين لم ينظروا لأبعد من أنوفهم..
فجاءت المظاهر البراقة في مقدمة الانجازات لترضي الناظرين الى الأمور بسطحية..
وليرتقي المنفذ على هكذا أكتاف متناسين قوله تعالى ((وقفوهم إنهم مسؤولون))
مهلا ًسيدي ،
فإن أتت سيول جده على الممتلكات فستعوض بإذن الله ،
وإن حصدت النفوس فلا راد لقضائه((اينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة))
وإن اصابت الناس بالهلع فلعله تذكرة ((تنفع المؤمنين))
ليس هذا علم الله تقليلا من شأن ماحدث ولكن تهويلا لما سيحدث لأجيال قادمة من فلذات أكبادنا..
فإهمال الطبيب لم يتبين في جدة فقط..
بل اعظم مجال في البشرية ألا وهو التعليم
فمنسوبوا المدارس (الا من رحم الله) يجعلون نصب أعينهم المظاهر فقط ولا شئ غيرها
فالفصول مكتضة بالطلاب والطالبات..
حتى يصل الفصل الواحد الى خمسين طالبا أو طالبه مع أن الحد الأدنى ليتحقق الهدف التعليمي والتربوي هو (25)
فلا يحصل الطالب على حقه في التقويم والمتابعة اولا بأول لضيق الوقت وكثرة العدد
وإن قل العدد تهاون المعلم باسناد حل التمرينات الى أحد الطلاب..
ثم تمليتها للفصل بأكمله دون اطلاع منه عن مدى صحتها وخطأها..
واذا اقترب الامتحان فلا بأس من تحديد بعض الدروس لعل الطالب يحفظها ثم يفرغها في الورقة..
فيرتاح المعلم ويرضى المدير والمشرف وان شذ عن هذه القاعدة (أقصد قاعدة النجاح لكل الطلاب والطالبات حق مكتسب إن لم ينجح في الدور الأول فعليه أن ينجح في الدور الثاني )
بعض المعلمين ممن رحمهم الله فسيصبح متهما يجب عليه اثبات براءته
فاصبح لدينا طلاب وطالبات في المرحلة المتوسطة (أميون)لا يجيدون الكتابة والقراءة ..
وفي المرحلة الثانوية متفوقون راسبون في اختبار القدرات الذي لا ذنب له سوى قياس ماتعلمه الطالب طوال رحلته التعليمية الأولية..
ولم يحسب حسابا للمعلمين المحبوبين من الطلاب والطالبات الذين يوصفون بحسن الخلق لأنهم حذفوا ثلاثة ارباع المنهج قبل الاختبار تخفيفا ورحمة بالطلاب والطالبات
أريت سيدي كيف تؤدى الأمانه؟؟؟؟؟؟؟!!!!
إنهم ينشغلون ويشغلون الطلاب بالأنشطة والحفلات..
قبل أن يعلموهم الحروف والكلمات ؛
لمَ وهي سترفع رصيدهم من المدح والثناء السطحي الذي لا يؤمن الا بالملفات والمجلات والزخارف..
في حين يتجاهل الطا لب الذي لا يجيد قراءة سورة قصيرة من القرآن عندما ينظر شزرا للمعلم أو المعلمة قائلا (أيرسب في القرآن؟؟؟!!)
اجعلوه يعيد حتى ينجح ..
وعند ئذ يضئ الضوء الأخضر للمعلم بأن لا بأس بتجاوز هذه المرحلة ولعله يتقن في المرحلة التي تليها ...
وهلم جرا إلى أن يشب عن الطوق..
فيتخرج وتتخرج من المرحلة الثانوية لا تعرف (بنات النبي من زوجاته)
ولا يعرف السورة المسماة بسورة(الإخلاص)في القرآن
هذا قليل جدا من تأثير موت الضمير في التعليم..
المرسل\كــاديـــة...
.
.
.
شد ب انامله الرساله..
من ثمـ ناولها والده..
جسار بـبحه\يبه آقر..هـا الرساله من قارئه واعيه لـ الجريده ولمقالاتي...؟
شد سطامـ الرساله..
لـيقرأ ب ثواني آحرفها من ثمـ رفع رأسه بهدوء وهو يمد الرساله لـجسار\كل كلمه كاتبته المرسله ب وعي تامـ و بصدق...
ب الفعل كلامها ياجسار...
ليـش هذا التسيب ب القطاع التعليمي..؟
اذا جده غرقت ب الماء...
التعليم غارق لـ آذنيه ب معلمين يخرجون طلاب أمين..
من ثم يرهقون الطالب ب النسب...
ويـصتدم بعدم القبول ب الجامعات...
واذا فرضاً وتخرج من الجامعات...
نصدم ب مقاعد البطاله...وحرف الواو يتراقص هنا وهناك؟
تصدق ياجسار...هـ المتابعه لك
اذا كانت بـسن بناتاً فـ
ب الفعل نفخر ب بنات واعيات ومثقفات من هذي النوعيه..
يشعرونك انهمـ متابعين واعين ب الاحداث والمشاكل الي حواليهمـ...
مآهو همها ستار اكاديمي ومن يفوز فيه من الطلاب...؟
ولآ المسلسلات التركيه والنقاش ب احداث الحلقات..!
ولآ خناقة الفنانه الفلانيه والعلانيه
ولآصرعات شوجي المثال الي خيبه كبيره لمن يحتذي به ويقتدي...
واذا كانت بـ سن خواتناً..
فـ الفخر اكبر واكبر..
راح تطـلع اجيال واعين ومثقفين...
ونموذج جداً نفخر به بعقليه واعيه ..
آشار برأسه جسار بموافقه بكل كلمه لـ والده\صحيح كلامك يبه..
بصفه شامله هذولا بناتاً واخواتنا...
وهذي العقليه الواعيه الي نطمح لـ الوقوف يد بيد لـمجتمع مثقف و واعي ..
آبتسم سطام من ثمـ\وش سـويت ب آخر التطورات ب الجريده..؟
جسار اعتدل ب جلسته من ثمـ\ بندخل بشراكه اعلاميه مع مقرن...!
آشتدة ملآمح سطام ب الاستغراب\كيف..؟
جسار\مثل ماسمعت..كثير اشياء تتغير يبه..وب اقل من لمح البصر..عجيبه هذي الدنيا..!
تراجع للخلف...
وآراح جسده ب الاريكه...ومازالت الرساله بين آنامله..
من ثم آغمض عينيه لثواني معدودهـ..
سـطامـ\مـتى آخر مره شفت اخوكـ عناد..؟
زفر بضيق\قريب..!
سطام بمقاطعه\وين قريب..طاق الاسبوع والنص ماشفته...انت لآتكون شايل عليه بصدرك...؟
لـعلمك عناد ماسوى الا الصح...
كيف تبينه يقول ان سيوف
قاطعه جسار ويده تشير ب التوقف\بس يبه...لآتفتح هـذا الموضوع لي مره ثانيه...
آردف\آذا الي بيني وبين عناد عروق دمـ ...قطـعت انا ها العروق وبـتركها تنزف لـين تجف وتموت..
سطام بغضبٍ جامح\هذا الكلام مايطلع منكـ بذات..وش ذنب عناد في هذا كله..لآتحمله شي لانه مايستاهل تعامله بهذا الجحود والجفاء الي هو يخاف عليك حتى من نسمة الهواء..
وانت تقول اذا بينا عروق دم بقطعها...
.
.
.
فلك تشد يد بتال لـبطنها..
وبتال متشاغل بمكالمه هاتفيه مهمه من ياسر...
آبتسم بتال بعد ان اغلق هاتفه..\آشـغلتيني فـلوكه مايتحرك ..ماحسيت بحركته...؟
فلك بـ آبتسامه\بس ابيك تحس فيه ويحس هو فيك..ماهو لآزم يتحرك؟
بتال قبل جبـينها بشوق..
من ثم تراجع لـخلف لـيتمدد على الـسرير..
وآقفل هاتفه ..
فتح آزرة ثوبه الـعلويه..
لـيتنفس قليلاً بعد ان شعر ان دقات قلبه تكاد تفضحه..
فلك تعتدل بـجلستها \ آشـتريت فستان ناعمـ حيل لـحوامل مآدري كيف بيطلع شـكلي ب زواج ياسر..
بتال بـهمس\بتطلعين قمر...مآفيه شك بهذا الشي..؟
فلك تزم شفايفها بتوتر\انت تقول هذا الكلام بـس عشان ماتجرحني والا انا متأكده ان شكلـي متغير حيل..
زايده كم كيلو..
واحس بشرتي صآيبها شحوب وآرهاق..
مدري كيف بيطلع شـكلي اذا كملت لـتاسع..
آحس بصير دبدوبه حيل..
غرق بتال بضحكه رجوليه \تذكرين نعمان يا فلك..؟
فلك ببراءه\آيه...؟
بتال بخبث\ تهقين بتطلعين مثله بـضبط..؟
عقدت حواجبها فلك من ثم همت بوقوف..
لـولآ ان بتال تداركها..
بأن طوقها ب خاصرتها.. واجبرها على المكوث بقربه..
تحت ضحكاته الرجوليه..
بتال \لآ..والله بتصيرين وقتها بدر..مكتمل مو قمر...هدي شوي قولي عصبيتك بتزيد..صح يمكن..؟
فلك بـغضب \والله ان خاطرك مره وسيع.. وتاخذ من بال هادي...بس جالس تنرفزني وهذا الي انت فالح فيه..
انا اشبه نعمان اذا صرت بتاسع
ولدك وش بيطلع اجل..؟
بتال ب ستغراب\وش قلتي..؟
فلك تبعده ب دلآل عنها \وحتى المفاجئه خربتها على نـفسك بـ كلامك الثقيل على القلب..
بتال يشدها من كتفيها وبهمس\رحتـي تشوفين وش جنس الـجنين..سـويتي كشف على نوعه..؟
فلك آشارة برأسها بـ ضجيج آنثى هادئه\ولد ان شاء الله..؟
بتال يقفز من مكانه لـيكون امامها بضبط وبهمس يتغلل به الرغبه القاتله ب التأكيد\بربك يافلك بربك..؟
فلك ب ابتسامه عريضه\والله العظيم ان شاء الله ولد يابتال ان شاء الله ولد...

بتال يحتضن آناملها ويغرقها بقبلٍ كثيره وتمتمه هامسه لاتكاد تسمع ب حمداً والشكر لله...

فلك بـبحه\كنت بـسوي لك اجواء بهذي المناسبه محضره تورته وعصائر وآجواء حفله صغيره على قدنا..

لكن انت خربة الموضوع بـحركاتك..
شد يدها لوقوف وبهمس\ماخربت شي...ماخربت شي...الـليله بتبدا من الحين...جهزي لك كمـ لبس
بـنطلع لـ اوتيل الليله...
همسة ب فرحه\الحين..؟
بتال يشدها لوقوف\الحين ..
.
.
.

أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .



.
.
.
الجده وملوك محتميه بها\رح وراك وش فيك على مرتك ..
عناد مبتسم \يمه..آبيها بكلمة رآس..
ملوك\يمه يبي يعلمني على السلاحـ..وانا مابي اتعلمه
الجده بستغراب\يآمتس تعلمي..رجلتس يبي يعلمتس..وراتس ماتسمعين كلآمه...قومي بس عني..
عناد \سـمعتي الكلامـ...رجلـتس يبي يعلمتس..!
الجده\آنت تضحك على حكي..!
عناد وهو يـشد ذراع ملوكـ..لـتقف مجبرهـ..\آخييييه بس من الي يضحك على ام سطام الا الي ماعنده عقل كلش..
آومئت الجده بيدها بـالآ مبالها\بتسنن تنسون الواحد فرضه وسنته..
آبتسم عناد بخبث لـملوك..
مآ
ان آنتبه لـدخول الجده بصلاتها..
وكادت تتحرك الا عاجلها
بشده لها برقه لـتقف بـجواره بضبط..
وآجبر يدها لـتعانق يده الممدوده..
وتحكمـ ب آصبعها السبابه
وآجبرها بـ دقة ثواني...
لمعانقة زناد المسدس الربع الشخصي الذي يخصه..
لـتنطلق رصاصه..
وتعانق الـصدى مبتعدهـ لهدف بعيد لآيكاد يرى..!
.
.
.
ثواني قليله
عآنقة آهداب ملوك خديها..
معلنة عن آغلاقها لـثواني
شد عناد لها..
متأكده تماماً
ب اجباره لها
كـ
دأبه دائماً
الاجبار بكل الاحاول..
.
.
.
همس بـ آذنيها\شـفتي الوضع سـهل ومايبي له كل ها الارتباك..؟
.
.
.
سـحبت نظراتها المرتخيه بـهدوء
لـجهة الـيمين حيث يقبع..
محتضنه يده خاصرتها لـتثبيتها..
وممتتده يده الاخرى لتعانق يدها الممدوه..
وتنتهي ممسكة ب المسدس الـصغير..
.
.
.
ترتجف بـ آنوثة آكتستها..
لآيدري..
من قربه الشديد منها..

آم
لـوضعية المجبره هي عليها..
آغلآقها لـجيش الاهداب المرتخي..
سمـٍ زعاف تسقيه منها
كل ما آوشك على الـابتعاد..
.
.
.
مآزالت تجفل من آقترابه منها..
حقٍ لها
الجفول..
فـ آقتراباً دائم من بعض..
يشبه وميض برقٍ وصوت رعد..
مرعب لـكلياً
الاقتراب لـهذا الحد...
موجعاً لـروحي ان يعانقها حبٍ لآقبل لـي بـأن
آكتـشف بخيانته بعد حين..
وموجع لـروحها ذاك الـجفول مني
متأكد..
تمامـٍ
بأن آرتجافها من قربي..
خوفٍ ..
و..حب خجولاً يشدهـا..
.
.
.
تحرر شعرها على اكتفافها
صآح بـي رائحة عطرها
لـتندلق ب ذرات الـهواء
فـ
تملئ رئتي بـ
بذاك العطر الـهادئ المسكر بلذته..
.
.
.
همس بـصوت يـشبه الاشتياق \رجفتك خوف..والا ..؟
ملوك بهمس هادئ مرتجف \وش تظن..؟
حاولت الابتعاد قليلاً بشد يدها عنه..
الا انه مازال مـحتلٍ لـ ذرات اوكُسجينها ...
همس ب القرب من آذنيها\ياليت قلبك عذري ياملوك مثل خجلك الـحين من قربي..مآتدرين وش كثر اعاني...!
آبتعد الان هو قليلاً...
لـيشد الخطوات لـيضع لها هدف ..
و
متجاهل ..
حصآد الارواح التي اقتلعها ب صدرها...
ب آنفاسٍ متتاليه متسارعه متخبطه
بزفيراً و شهيق...
ومسآحات من الوجع...
نثرها بكرمٍ حاتمي كا دأبه...!
.
.
.
جلـست بمكانها...
جسدها ابتلي ب ارتجافة قرب منه..
و
آبتلي آيضاً ب نفيٍ قطعيٍ مؤبد...
قطرات من الـوجع
بـللت يديها..
لـتعتصر اصابعها التي آختنقت ب الـاحمرار
من شدة تفريغ الوجع بها...
.
.
.
أه يا عناد..
آقسم أنه عذري
بقدر عذرية الـبدر ب السماء..
.
.
.
الـجده ب آبتسامه بعد اتمامها صلآتها...\مآكأنه قريب هـ الفنجال ..؟
آبتسمـ عناد وهو يقترب من الجـلسه\لآ يمه ..موزون مكانه ب الضبط...ياليتها بس تصيدهـ..!
.
.
.
آحمرار وجنتيها ...
آرتباك شفتيها...
تشابك آصابعها..
آحتقان الدمع ب عينيها..
وآعآصيراً داخليه ياملوكـ..
لآ
تستطيع رقتك تجاوزها...
فـ
قلـبي معلق..
وعقلي حالياً مشوش...
فـ
رفقاً بقلبكِ آنتي..
.
.
.
جلـس ب قربها...
وهمس وهو يشد يدها من يدها الاخرى لـيعلن انفصالها عن بعضها..
وآنتقال الوجع لـ آخر آصبع من آصابعا لـيفرغ
بذرات الهواء الذي يستنشقه...
بهدوء\بنجرب بهدف قريب..
همست وهي تشد الـمسدس من يده ..
وتثبتها بيدها الممدوه..
وتضع يدها الاخرى تحت اليد الضاغطه على زناد المسدس
لـتثبت يدها من أي ارتجاف يصيبها..
وتطلق الرصاصه..
لتعانق الهدف بضبط...!
لـتهمس بـحفيف\لآتـستهين ب آحد...
وقفت وهي تشد الخطوات لـتفتح الباب الـخلفي وتركب ب القرب من رعد ..
.
.
.
آنشطر الفنجال لـنصفين..!
آمامي بضبط..
وحركتها الغاضبه من شد المسدس مني
ب المقابل اعتقدت ان لآتصيب الهدف..
من المحاولة الاولى والثانيه والثالثه..
فآجئتني..!
فآجتني..!
فآجئتني..!

.
.
.
الفنجال على بعد خطواتٍ قريبة مني..
يعتقد بأني لن آصيبه ابداً,
ذاك الـعناد..
ب رأسه غروراً و عناد لمـ يكسر بعد..
آحمدالله ب ان الفنجال آصابته الرصاصه..
وآحمدالله بأن المسدس لم يخيفني كما كنت اهول..
المهمـ
ان تطبيقي الكامل لـ مشهد الفيلمـ لمـ يفشل فشلاً ذريعاً..
.
.
.

آراد اللحاق بها...
غآضبه متأكد..
بـل ومشتعله..
لكنه لآيستطيع كبح جماح التفكير..
انها في يومـ من الايامـ كانت وكان قلبها لـشخص اخر سواهـ..
لمـ يعتقد يومٍ ان الامر بتلك الصعوبه والتعقيد..
لكن مآ ان دنة من الـروح..
حتى آصبح الامر معقداً جداً...
جداً صعب..
جداً
.
.
آمسكة الجده بـرقه يده وهو يريد النهوض
لـيبتسم\الحين راجع يمه...
تمتمت الجده وهي تراه يـفتح الباب ويطل برأسه لـداخل السيارهـ
وبهمس الجدادات المتناقض\آيه صآر يتبعها عزتي لـعيني..!
.
.
.
فتـح الباب وآطل برأسه لـيجدها متمدده ب المرتبه الخلفيه وبحضنها رعد..
ومن تنـفسها..
بداية رحلة مع الدمع صآمت
.
.
آخفض رأسه قليلاً لـيقبل جبينها وبهمس\مـدربه خالصه ليش تقولين لـي خايفه من السلاح يا الكذابه..؟
آبتعدت عنه قليلاً..
همس بقرب منها\زعـلتي من كلآمي..؟
آبتعدت اكثر وحضنة رعد آكثر وبـوجع\كلامك دايم لـي مثل السم ..ماهو جديد عليك هـ الحكي ..صدقني..؟
آبتسم وآصابعه تعانق فكها لـيشده له\طيب لآتخنقين ولدي ب دموعك تراه نايم ومرتاح وبدري عليه الشقا..؟
آبعدت نظراتها بعد ان واجهت قربه الشديد من روحها قبل جسدها لـتعانق قرب رعد من جديد
عناد بضيق شديد\ملوكـ لآتصدين عني بشكل هذا..؟
.
.
لآجواب..!
.
.
بهمس\طآلـعيني شوي..؟
.
.
لآجواب..!
.
.
بهدوء\مـلوك ترى امي هيا آنتبهت لنا..لآتخليني اسوي شي ماينحرج منه الا انتي..؟
.
.
لآجواب
.
.
.
همـس بعذوبه وهو يقترب من آذنها\مخطي الي يشبه وجنتك ب الزهر..الزهر ماله رماح تصيب وتصيد..!
لـيتراجع ب ارتباك بعد ان آعتلى وجها الحمرهـ والمفاجئه..
.
.
آغلق باب السياره ..
من ثم آبتسم لجده ..
الجده \آبيك في موضيعٍ صغير...!
آبتسم آكثر وكل شكوكه صدقة عليها الجده الان..\سمي..؟
جلـس ب القرب من الجدهـ..
الجده آردفت\ملكة شهد بعد بكرا..فـ لآتعقدها وانا امك وآحضرها...
آتممت جملتها وهي تضع آناملها تحت فكه بضبط
من ثم تقبض تلك الانامل وتقبلها...!
.
.
.
لآآآآ
لـيس بذاك السوء..!
تأتي لي الجده لـتضعني بـخانة الحضور الاجباري..
.
.
.

عناد بثورهـ\مآراح احضر والكل يعرف اسبابي يمه لآيرسلونك لي عشان يضغطون علي ...
اول شي يحمدون ربهم ويشكورنه ان انا راضي بزواج هـ الخسيس التيس رواف من شهد..
مع اني متأكد وابصم لك ب العشرهـ..
انها بعد كم شهر بتجيك بثيابها وببطنها سابقها وتقول ماعاد ابيه..
ونبلش ب حملها وملآحقة هـ التيس يطلق بنتاً..
الجده بتهدئه\يآمك الكل راضي...وهي جتني تبكي والله يمك قطعت قليبي وهي صادقه بحكيها تقول ماحد بيحضر ملكتي يمه..
ولآحد بفرحان لي..
آبوك يقول ان ها المطفوق عقل...
والي تعرفه خيراً من الي ماتعرفه..
عناد بضيق\يمه ها الـولد انا مآطيقه مارتاح له..آحسه راعي بلاوي سودا مثل وجه...
يمه شفتي لبسه..والله العظيمـ انه يفشلنا ب العزايم الكبيره الي نجتمع فيها...
اكثر من هبال ريان بواجد...
آصلاً ماغير لبس ريان الا هو...
وهـ الموضه الغبرا الي مثله...
طيب انتي
شفتي وشلون يتكلمـ...
بنيه خالصه..ناقص لها الروج وتلونين لها اظافرها..
لآ
وفوق كذا مهايطي وماحولك احد...
يتفلت على المسلمين ومايمنعونه الا اخوانه من الرياجيل...
الجده \هذا ماهو حكي يمك..هات لنا عيب كبير عليه..
يمكن لآنك ماتحبه..مطلع فيه ها العيوب..أبوك واخوانك ماشافو فيه عيب..
آنت بس استغفر ربك ولآتظلمه....
آحضر الملكه ولآتفشلني...
آشار برأسه برفض التامـ\مالك لولآ....آول شي انا مابي هذا الولد وفوق كذا..محددين الملكه وخالصين وانا ماعطوني خبر...

.
.
.
أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .
.
.
.
بـشقة ريان...
شهد مبتسمه وبهمس\شرايك فيها يمه مو طيوبه..شوفيها تحوفك حوف..
ام جسار\ولو...وش اقول لـ آهلي وين قرعة ابوها..كيف خذاها..وكل هـ السنين بعد...خليني ساكته وبالعه الحكي بـبطني احسن للجميع؟
شهد بـتهدئه\لآتظلمينها ..خلآص تزوجو زين انهمـ ب الحلال
ام جسار بغضب\آسكتي انتي بذات احمدي ربك واشكريه ان تعبك شافع لك بشيٍ واجد...والا كان شـفتي شي مايعجبك...
جلـس ريان بـصعوبه بـ القرب ب كرسي خاص له...
وضـي تساعده حتى استقر ب جلوسه
همسة ضي برقه\الله يـعطيكمـ العافيه خالتي..ماقصرتي بشي...
تجاهلتها وهي تشد حقيبتها الصغيرهـ..
شهد مبتسمه\آن شاء الله اذا هدى خاطرالوالد بـتسكنون عندنا..
ريان \شخباره..والله العظيمـ مشتاق له..
آبتسمت شهد\بخير..حتى هو مشتاق بس اكيد يكابر...ان شاء الله تهدى النفوس قريب..لآتشيل همـ..
ضـي انسحبت بهدوء لـمطبخ..
لـيردف ريان وهو يشد يد ام جسار\يمه الله يخليك...حاولي في ابوي يرضى علي...مايصير يـجايفيني بهذا الشكل...
ام جسار\وش تبيني اقول له..انت خليت لي وجه اقول له يسامحك...كل السنين ماخذ هذي وحامل منك ومالك نيه تحكي لنا شي...
زين انه تركني اجيك ومامنعني ولآمنع اختك...
آنتم يا عيالي دايمـ محرقين دمـي ومعيشيني في قلق..مدري متى ارتاح وتريحوني...
شهد\يمه ماله داعي هذا الكلام الحين خلآص كل شي صار...
ريان \يمه عارف ان انا اخطيت بس خلآص وش تبيني اسوي..؟
ام جسار\ تـطلقها ماهي منا ولآمن ثوباً...وآرجع لـ آبوك ولـي ..مافيه شي يربطك فيها...وش جابرك تجلس معها..
تراجع بتال لـخلف قليلاً\وهذا راي ابوي بعد..؟
آم جسار\لآ...راي انا...آبوك ماعلق بشي ولآحكى شي...ومافتح الموضوع كله..
ريان صمت قليلاً من ثم\مآراح اطلقها...آفـهموني ...
ام جسار\وانت ليش مافهمت ان الحياه الي انت تعيشها ماهي لك بلحالك..مشاركك فيها ناس كثير..
وانت بآنانيه تتصرف من راسك..والحين تقول افهموني..
آنت الي اليوم افهمنا..
آذا سـئلوني الناس متى تزوج ولدك ريان وش اقول لهمـ..؟
آذا سئلوني الناس من أي ناس هي وش اقول لهمـ..؟
وش هي ..وين شافها ..
وين تعرف عليها..وكيف خطبها..
وماحصل الا هي...خـلت الدنيا الا منها..؟
كل هـ الاسئله انت نسيتها ..
والحين متذكر بس كلمة افهموني...
فآهمينك ياريان فاهمينك....والدليل ابوك مارماك ب الشارع ومأكأن لهـ ضنى...
وآلحين مالك حيله الا تنتظر ابوك بيرضى او مايرضى..
انت اخطيت وانت الي تحصد...نتيجة اختيارك..

.
.
.
أحدن بگى .. والگل يدري عن بگاه
وحدن مع الضحگه تحس بونينه .
.
.
.
آحتضن وسـن وقبلته بشوقٍ جارف بـكل محبه..
بهدوء\خلآص بابا اجلـسي..
جلـست ب قربه من ثم\بآبا بـروح اجيب شي حلو مخبيته لك لـما رجعت من الملاهي...
وقفت وسن من ثم خطت الخطوات لـحقيبتها البعيدهـ..
درر تجلس ب القرب من الطاوله المتوسطه لـصاله والمنتثره عليها آوراق جسار ..
سطام بحنان\درر حبـيبتي ماشوفك سـلمتي على بابا وعلـي ترى كذا عيب ومو زين...
تجاهلته وتعمدت العبث ب الاوراق تريد ترتيبها...
او بعثرتها ب الاحرى..!
جسار آخرج هاتفه لـيقفله.. فـقد ملل من تكرار الاتصالات التي لآتهدئ...
درر بهدوء\آنا اعرف ان جسار آمكن خانق ماما عشان كذا انتم تقولون ان هي مسافره..بس هي مو مسافرهـ...
سطامـ بصدمه..
آنتقلت عينيه لـجسار المتعلقه ب درر ونظراتها الحاقده الموجه له...
جسآر بـغليان\ آولاً انا اسمي بابا مو جسار...ثآنياً الحين تقومين تبوسين راس بابا سطام من ثم تجين تبوسين راسي ويدي...يآلله اشوف..؟
درر تجاهلته لـتوجه اهتمامها لـ الاوراق من ثمـ صوت الورق اعلن تمزقه بين يديها...!
لـيشتعل جسار من الاوراق المهمه التي مزقت...
ويقف ويعلن الخطوات الغاضبه نحوها..
من ثم شد يدها وبصوتٍ غاضب\لـيش قطعتي الاوراق...!
صرخت درر بهستريا\وين ماما..انت ليش مزعل ماما..؟
جسار بغضب لم يتحكم بزمامه آنفجر بغليان\ماما مسافره لـبعيد ماراح تشوفينها خلاص...فآهمه..آنـسي ماما انسيها...
صرخت درر بهستريا موجعه\جسار ماحبك ماحبك..و ماما بترجع بترجع ماسافرت أمك انت الي سافرت مو ماما !
خطوات طفوليه اخرى تحتمي ب درر وتشد يدها من يد والداها وبخوف\بابا اترك درر اتركها..بآبا اتركها اتركها...!
.
.
.
يمه..
ويـنك..؟
بأي صفحه بيضا..
يمه..
يكذبون..!
انتي اطهر من كل الظنون الـسود..
وبعض العيون الحاقده..!
يمه..
آنتي بعيوني غيمه طاهره..
يكذبون..عليك يكذبون..
انتي بياض..حتى لو لبسوك السواد..
يمه...
آسمعيني..
آفهميني..
آنتي وينك..؟
دورتك بحلامي الصغيرهـ..
وجهلت وين السكه الي وقفتي فيها لي تلويحن..؟
يمه..
آنتي وينك...
آنا نسيت وين المكان الي بنلتقي فيه..؟
بحكي لك..
شوق الهدهده..نامـي يا ملاكي نامي..!
تذكرينها...؟
انااليوم كل لليله...
تقول لي دمعتي...نامي ياملاكي نامي..!
يمه..!
وحـشتيني..!
وحشتيني..!
وحشتيني..!
آنتي وينك..
آنتي بيضاء..
وهم قلوبهمـ سودا وعليك يكذبون..!
.
.
.

.
.
.
نقف هنا
.
.
.
البارت القادم زواج البارون.. =)
.
.
.

همسة محبه\ للاغتسال في شريعة الإسلام وصف كامل ورد عن الرسول صلى الله عليه يسن الإقتداء
به وهو كالآتي :
1- يغسل يديه ثلاث مرات
2- يغسل ( أعضاءه التناسلية ) حتى لايضطر إلى مسها بعد ذلك فينتقض وضوءه إذا نوى الوضوء
3- يتوضأ وضوءه للصلاة ويؤخر غسل رجليه إلى نهاية الغسل ( وذلك حتى لايعلق شيء من النجاسة من الماء المسكوب على الأرض في قدميه أثناء الغسل )
4- يبدأ بسكب الماء على رأسه ثلاثا حتى يصل الماء إلى أصول الشعر
5- ثم يسكب الماء على بقية جسمه ويبدأ بالأجزاء اليمنى من الجسم ثم اليسرى .
6- بعد الانتهاء من سكب الماء على جميع أجزاء البدن يغسل قدميه ثم يخرج من مستحمه .
وأصل ذلك كله ماورد في الصحيحين ( البخاري ومسلم ) عن عائشة رضي عنها (( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اغتسل من الجنابة يبدأ فيغسل يديه ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه ثم يتوضأ وضوءه للصلاة ، ثم يأخذ الماء ويدخل أصابعه في أصول الشعر حتى إذا رأى أنه قد استبرأ ( أي أوصل الماء إلى أصول الشعر ) حفن على رأسه ثلاث حثيات ثم أفاض الماء على سائر جسده ))
وعن ميمونة رضي الله عنها قالت (( وضعت للنبي صلى الله عليه وسلم ماء يغتسل به فأفرغ على يديه فغسلهما مرتين أو ثلاثا ثم أفرغ على بيمينه على شماله فغسل مذاكيره ثم دلك يده بالأرض ثم مضمض واستنشق ثم غسل وجهه ثم غسل رأسه ثلاثا ثم أفرغ على جسده ثم تنحى من مقامه فغسل قدميه ))...
وغسل المرأة كغسل الرجل إلا أنها لاتنقض ضفيرتها إذا كان لها ضفيرة ( والمقصود إيصال الماء إلى أصول الشعر فإذا وصل فلا حاجة إلى فك الضفيرة ) كما أنه يستحب للمرأة إذا اغتسلت من حيض أو نفاس أن تأخذ قطنة وتضع عليها مسكا أو طيبا وتمسح بها فرجها لتزيل أثر الدم ورائحته..
ويجوز للرجل وزوجته أن يغتسلا معا وقد ثبت عن عائشة أنها كانت تغتسل مع الرسول صلى الله عليه وسلم من إناء واحد
.
.
.
اللقاء يتجدد اذا كتب الله لي عمر الاثنين=)
.
.
.

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب   رد مع اقتباس
قديم 05-02-11, 01:21 PM   المشاركة رقم: 1398
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 194079
المشاركات: 760
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارجوانة الياسر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارجوانة الياسر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الف الف الف الف شكر ياضمضم على البارت الحلو زيك
اليوم البارت هادي
الحلوين ملوك عناد:ياحلوكم بس على انا عناد لزال دفش تحملي ياملوكة مصيرك بتجيبين راسه
صراحة تفأجئت من ملوكة يوم اصابت الهدف بس احسن كسرت راس المتكبر عنادوه مقدر اتوقع وش يصير لان الدفش عناد كل يوم على حال متقلب
بتال و فلك:عصافير الحب لحد الحين الامور تمشي بسلام لاكن اكيد بتال اذا قال لها عن موضوع السفر رح تزعل وخاصة انه بسافر مع ضرتها
يسور :اليوم غايب صراحة اكثر واحدة مشتاقة
جسار وبناته الله يعينه البنات اكيد بتاثرون من غياب امهم وان شاء الله يلقى الي تعوضهم عن سيوف ولازلت مصرة على ان جسار ماله الا الظبي
ريان اصبر ماراح يسامحك ابوك بسرعة وان شاء الله تولد ضي بالسلامة واذا شاف الحفيد بيحن قلبه واتوقع ضي تموت<<شريرة
اليوم مرتاحين من ريا وسكينة<<مناهل ومناير

شهد:البنت ذي ترفع ظغطي بس تستاهل رواف لانه ماهو كفو وماسمعت نصيحة عناد
ختاما
يعطيك العافية
وتسلم يدينك
وماقصرتي قلبو
تقبلي مروري

 
 

 

عرض البوم صور ارجوانة الياسر   رد مع اقتباس
قديم 05-02-11, 02:07 PM   المشاركة رقم: 1399
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إمْبرَاطوّرة الحَرْف


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 164346
المشاركات: 1,383
الجنس أنثى
معدل التقييم: ضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالقضمني بين الاهداب عضو متالق
نقاط التقييم: 2774

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ضمني بين الاهداب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lojin مشاهدة المشاركة
   ســلآمــ


بالنسبه لقصة أم عساف وبو جسار


أذكر أن ضمني وضحت
أن ماخذها لان أم جسار غايضته

وخذها يغيضها

ويوم رجعت له طلق أم عساف

واهو في موقف من المواقف حن لأم عساف
على ما أذكر
او حن على عناد انه عاش غير عن أخوانه

ووضحت بعد أن الجده هي اللي خططت
والى الآن ما وضح الا اصرارها على اللي سوته


أتوقع مو بس مغير الأسم
أتوقع مغير عمره سنه أو سنتين ..


وبالنسبه لأن ياسر هو بيكتشف أن عناد هو عساف
أذكر في رد من الردوود
ضمضم قالت أنه له دور بس مو رئيسي ^_^

أستغربت من اللي قالوا أن عناد متعقد من زوجته عبير!!!

سبب طلاقهم شغل سيوف
سيوف شككت عبير بعناد
أنه له سوالف بنات ومغازل

هي مالها ذنب عشان يتعقد منها ..




ما تشوفين شر ضمضم
وربي أنتي كاتبة أكثر من ملتزمــه

وربي يشفيك
ويشفي اتصالك الدووووب

ربي يعطيكـ العافيه على التزامك
وروعة روايتكـ ..

,

,
جميل جدا متابعتك الدقيقه لردود ولروايه..,
ردك وافي وكافي لجميع..,
.
.
لروحك

 
 

 

عرض البوم صور ضمني بين الاهداب   رد مع اقتباس
قديم 05-02-11, 08:51 PM   المشاركة رقم: 1400
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 174695
المشاركات: 8
الجنس أنثى
معدل التقييم: أحبك يالبحر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أحبك يالبحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضمني بين الاهداب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضمني بين الاهداب مشاهدة المشاركة
   امين وكل محروم،
>>اذا جاء الولد بشرينا ترى هدية السمواه على ال بعض العيون =)
.
.
وانا احبك في الله يا بحر..,
تشكرين النوري على ها المداخله الرقيقه ب عذوبتك الدائمه
ويشكرون الغوالي الي ساعدو القراء ب اسئلتهمـ
.
.
.
جاري تنزيل البارت حبايبي



ياشيخه لبي قلبش انتي والنوري

فديتكم والله احرجتوووني

النوري وضمضومتي عسى ربي لايحرمني منكم والله يحقق امالكم وامال المسلمين اجمعين




لبي عنااادي خحخ تخيلت ان عندي نتفه اسمه عناد هههه

والسماوه لاتهتموون باعطيكم اياها كلها شفتوا اني كريمه‏>تدري ان زوجها ماراح يرضى تسمي عناد ههههههههه

وبااارت اليوووم يهببل وعلقت عليه بسس ضاع الرد انقهرررت ‏


والكسل عامل عمايله ماقدر اعيده ههههههه

تسلمين لنا ضمضومتي ع هالبارات

الله لايحرمنا منش يارب

 
 

 

عرض البوم صور أحبك يالبحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملوكـ وعناد وبدايات الحب.., مبدعة أستمرررري, آبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداع...., لو أجيب كل عبارات المدح ماراح اوفي قصتك حقها من الأبدااع, اويييها واعرس البارون اوييييها والحلوان على شوشو, بتال&فلك آحلى ثنائي, بعض العيون حقدها في نظرها, يا الغوالي الاجزاء سبت واثنين..ضمضم, يا ناس وه فديت مقرن و ساري بديت احبهم, جسار للظبي<<مااتنازل, حصريا ولأول مرة العقيد عنااد آل راسي من ممتلكاات النوري ..فاهمين ..فيس يهدد هههه, روابط جميع الاجزاء با الصفحه الاولى..., عنااااااااد أسطوووره لن تتكرر ..وهـ بس فديت ابو رعووودي .., فديت أحسن وأحلى كاتبه ضمضمــ, نظره حقد 20 في صفحه 75--نظره حقد21في صفحه 83, نظره حقد 22 في صفحه 88--نظره حقد 23 في صفحه 96, نظره حقد 24 في صفحه 107, نظره حقد 26 في صفحه 127, نظره حقد 26 في صفحه 128, ضمني بين الاهداب, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t140889.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ذ¯ذ½ذ´ذµذ؛رپ This thread Refback 03-07-15 12:28 PM


الساعة الآن 03:09 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية